السبت، 24 أكتوبر، 2009

الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات بالفوز علي الإنتاج الحربي في الدوري


استعاد نادي الزمالك ذاكرة الانتصارات في الدوري المصري الممتاز بعد فوزه علي مضيفه الإنتاج الحربي بنتيجة 3-2 في المباراة التي اقيمت بينهما ضمن الأسبوع الثامن للدوري المصري الممتاز. أحرز أهداف الزمالك كل من شريف اشرف "هدفين" في الدقيقتين 2 و14 ورحيم ايو في الدقيقة 23، فيما أحرز هدفي الانتاج كل من محمد ابوالعلا في الدقيقة 29 ومحمد زكي في الدقيقة 93.


الفوز رفع رصيد الزمالك إلي 11 نقطة ليقفز إلي المركز الخامس مرة واحدة، فيما أبقت الهزيمة رصيد الإنتاج عند 9 نقاط هبط بهم إلي المركز التاسع. الشوط الاول بداية اللقاء جاءت مفاجئة لكل من تابعها سواء داخل الملعب او خارجها حيث تقدم الضيوف بهدفين متتالين وسط انهيار تام ومبكر من قبل أصحاب الأرض. ففي الدقيقة الثانية استغل اشرف خطأ دفاعي للإنتاج وحارسه مصطفي كمال ليجد مهاجم الزمالك نفسه وجها لوجه بالمرمي ويضع الكرة بسهولة في الشباك. وعاد اشرف في الدقيقة 14 ليضيف الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء لينفرد بالمرمي ويضع الكرة بسهولة من أسفل كمال.


نشط أصحاب الأرض قليلا عقب الهدف الثاني ولكن بطريقة خجولة لم تكن لتمكنهم حتى من تقليص النتيجة اللهم ألا رأسية حازم فتحي التي اصطدمت بالعارضة.


واصل دفاع الإنتاج الحربي "وداعته" مع لاعبي الزمالك وترك إبراهيم ايو في الدقيقة 23 ينفرد بالمرمي ليضع الكرة بسهولة بالغة في شباك مصطفي كمال. وفي الدقيقة 29 تمكن الإنتاج الحربي من تقليص الفارق إلي 3-1 بعدما أحرز له محمد ابو العلا- قائد الزمالك السابق- الهدف الاول من متابعة جيدة للكرة داخل منطقة الجزاء الزملكاوية.


أعطي هدف ابوالعلا حماسا لأصحاب الأرض الذين كانوا قريبين للغاية من الهدف الثاني بعدها بقليل عندما انفرد مؤمن زكريا بالمرمي ووضع الكرة بمهارة شديدة علي يمين عبدالواحد السيد ولكن لسوء حظه ذهبت الكرة بجانب القائم بقليل. وقبل نهاية الشوط بقليل، كان الزمالك قريبا من اضافة الهدف الرابع عندما انفرد شريف اشرف بمرمي الانتاج الحربي ولكنه سدد في جسد مصطفي كمال لتضيع الفرصة. وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع" سدد اشرف كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر. الشوط الثاني شهدت الشوط الثاني ضغطا شديدا من أصحاب الارض الذين بحثوا عن الهدف الثاني بضراوة بالغة الامر الذي ابقي لاعبي الزمالك حبيسي نصف ملعبهم طيلة الـ45 دقيقة الثانية. وتعددت الهجمات علي مرمي عبدالواحد الذي زاد عن مرماه ببسالة وسط كرات عرضية عديدة انهالت عليه من الجانبين. وسنحت للإنتاج الحربي هجمتين خطيرتين في النصف الاول للشوط الثاني حيث تصدي القائم الأيسر لتسديدة زكريا في الأولي، وفي الثانية "تعملق" عبدالواحد السيد ليحول تسديدة جمعة مشهور القريبة الي خارج المرمي. وفي الدقيقة 77 تلقي محمد زكي الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك وهو خالي تماما من الرقابة ولكنه سدد بغرابة شديدة فوق المرمي. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، تمكن زكي من احراز الهدف الثاني للانتاج من تكملة متقنة للكرة داخل منطقة جزاء الزمالك


هيفاء وهبي تغني بقميص نوم في المغرب


اثارت الفنانة هيفاء وهبي ازمة داخل الشارع المغربي .. بعد إحيائها حفلا غنائيا" بقميص نوم وملابس شفافة مثيرة ..بدلة هيفاء الشفافة جعلت كاميرات التليفزيون تبتعد عنها لمسافة وهي تصور فقرة اغانيها بسبب ان الملابس كانت تفضح اكثر مما تستر..حدثت حالات هياج بين الشباب المغربي الذي كان متواجدا بالحفل وتعالت الاصوات وكادت تحدث فوضى عارمة لولا صرامة الاجراءات الامنية في الحفل الذي كان يحضره لفيف من كبار رجال المملكة ..
الحفل الغنائي أُقيم في إحدى ساحات مدينة أغادير ويتعلق الأمر بعزيز أخنوش (وزير الفلاحة والصيد البحري) ومحمد بوسعيد (وزير السياحة) بالإضافة إلى والي المدينة رشيد الفيلالي.نجمة ذلك الحفل كانت هيفاء وهبي التي غنت ببدلة 'سهرة الليل القصيرة، المثيرة بزرقتها الفاتحة، وصدرها الناهد'؛
والوصف لصحيفة 'الأحداث المغربية' التي استفاضت أيضا في وصف الوقع الذي تركته هيفاء بمظهرها في 'شبان آخر الليل'، حيث 'تعالت وتيرة صفير مئات الشباب، وبدرت من المتدافعين في لحظة انتشاء عبارات جماعية للتأثير على معنويات هيفاء وهبي، غير أن قوة المكبرات وأصوات حوالي 80 ألف متتبع انتصرت على الشعارات ذات المعاني الخادشة'.
صحيفة 'التجديد' المقربة من حزب 'العدالة والتنمية' (الإسلامي المعارض) لم تفوّت الفرصة فعلّقت على ذلك الحفل الذي أعطاه المنظمون شعار 'التسامح' بالقول: 'هيفاء وهبي التي جاءت إلى هذا المهرجان ممثلة لشعوب جنوب البحر الأبيض المتوسط، أعطت نموذجا واضحا للمعنى الذي يتمثل به البعض مفهوم التسامح، إذ لم تكن تلبس إلا ثياب النوم'. ونقلت عن أحد المعلقين قوله 'كاميرات التلفزيون المغربي خجلت من الاقتراب كثيرا من الجسد العاري أمام الجمهور'.وقالت جريدة التجديد :حاول مهرجان التسامح بأكادير، والذي نظمته مؤسسة الإنتاج الفني ''إليكترون ليبر'' وجمعية التسامح بشراكة مع القناة الثانية و''إم6'' الفرنسية، أن يقدم نموذجا للتسامح الذي يتبناه القائمون على تنظيمه، وللفهم الذي يحملونه عن حوار الحضارات.والمشكلة أن القائمين على هذا البرنامج لم يجدوا من يمثل شعوب جنوب المتوسط، وهم شعوب الأمة المسلمة، لم يجدوا إلا جسدا عاريا مفضوحا ليس عليه إلا لباس نوم، كعربون على قمة التسامح الذي تعبر عنه الأمة العربية المسلمة اتجاه الآخر. هيفاء وهبي التي جاءت إلى هذا المهرجان، ممثلة لجنوب شعوب المتوسط، أعطت نموذجا واضحا للمعنى الذي يتمثل به البعض مفهوم التسامح، إذ لم تكن تلبس إلا ثياب نوم؛ حتى إن بعض المعلقين الساخرين في إحدى الصحف الوطنية قال بأن التلفزة المغربية لم ترد الاقتراب كثيرا من جسد هيفاء وهبي حتى لا تظهرها كما كانت، عارضة جسدها العاري أمام الجمهور، أو بدقة ممثلة للوجه الذي يريد البعض أن يظهر به شعوب جنوب المتوسط أمام شماله. شعوب عارية، نزعت عنها ثيابها، وتخلت عن كرامتها، كل ذلك يتم باسم ''التسامح'' المفترى عليه.وبينما يتم استقدام هيفاء وهبي لتمثل شعوب المتوسط بتلك الصورة (حسب تعبير الصحيفة المذكورة)، تناقلت مصادر إعلامية خبر منع الفنان الكوميدي الفرنسي، الافريقي الأصل، 'ديودوني مبالا مبالا' ـ المعروف بأفكاره المعادية لإسرائيل وللسياسة الأمريكية ـ من إحياء حفل فني بالمغرب كان من المقرر أن ينظم نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل بالمجمع السينمائي لمدينة الدار البيضاء.يذكر أن هيفاء وهبي سبق لها مقاطعة المغرب لفترة على خلفية تعرضها لمضايقات وتحرشات منذ عامين ...المثير ان آخر اغنية لهيفاء "بابا فين" اثارت ازمة مع اهالي النوبة في مصر لان الاغنية تتضمن عبارات مسيئة لهم وهي القرد النوبي...


جومانة مراد تسقط أمام الجمهور في الأردن


ذكرت مصادر صحفية أن الفنانة جومانة مراد سقطت من على المسرح خلال تواجدها في الأردن لتكريمها ضمن حفل تكريم النجوم العرب في عمان والذي أقيم في فندق لاند مارك، حيث حضر الحفل العديد من الفنانين منهم:مصطفى شعبان ، حليمة بولند، ديانا كرزون ، محمد قويدر ، نيشان، زهير النوباني، دارين حدشيتي و مازن دياب،وشيرين .


وبعد أن صعدت جومانة الى المسرح تعثرت خلال نزولها عن المسرح مما أدى الى سقوطها.


وقد سارع الحضور لمساعدتها ، فيما وصلت طواقم الإسعاف وقامت بنقل مراد الى المستشفى لتلقي العلاج.وقد أصيبت جومانة إصابة متوسطة في كاحلها ، كما أصيبت بعدة رضوض في انحاء جسدها.

المالكي يشارك نانسي عجرم "وثائقيا" للأطفال .. يخرج من جلباب "مناحي"..


سجل الفنان السعودية فايز المالكي بالمشاركة مع المطربة اللبنانية نانسي عجرم والعراقي كاظم الساهر فيلما وثائقيا في بيروت حول حقوق الأطفال.



في الوقت نفسه، يطل المالكي قريبا عبر مسلسله الجديد "أحلام رابح"، الذي يعد الخروج الأول للمالكي من شخصية مناحي منذ عدة سنوات على صعيد الأعمال المحلية، حسب صحيفة الوطن السعودية الجمعة الـ23 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.



ويجسد المالكي في المسلسل دور "رابح "، الذي يحمل طموحات وهواجس تكاد تكون خيالية لفتى عاش في حواري حي مع بعض الصبية، ولكن تلك الطموحات تعترضها عراقيل من المجتمع القريب منه ولكنه يحاول تحقيق أحلامه.
وتضمن الفيلم الوثائقي الذي صوره المالكي ونانسي تعريفا بحقوق الطفل، وتم تسجيل عدد من الفلاشات الدعائية عن الأطفال الذين يعانون الفقر في مختلف أنحاء العالم، وكذلك الأطفال الذين يقبعون تحت وطأة الكوارث والحروب.
ومن المقرر أن يعرض الفيلم الوثائقي في عدد من المحطات الفضائية خلال الأسابيع المقبلة، ويعد هذا العمل هو الأول منذ تعيين المالكي سفيرا لمنظمة اليونيسيف في الخليج العربي لشؤون الطفولة.
وقال الفنان فايز المالكي إن هذه الأعمال أقل ما يمكن تقديمه تجاه هذه الفئة، معترفا بتقصيره فيما يتعلق بشؤون الطفل قبل تعيينه سفيرا لشؤون الطفولة في منظمة اليونيسيف.
في الوقت نفسه، أنحى باللائمة على القنوات الفضائية التي تعتبر الأعمال المقدمة للطفل لا تجتذب المعلنين وبالتالي أصبح هناك ندرة شديدة في هذه النوعية من الأعمال.

استراحة محارب
وعن جديده على مستوى الدراما بعد "أحلام رابح"، أضاف المالكي "حاليا أعيش استراحة محارب بعد عرض الجزء الثالث من مسلسل "بيني وبينك"، وأفكر فيما يمكن أن أقدمه مستقبلا من الأعمال التي تضيف لمسيرتي الفنية".
كان المكتب الإقليمي لمنظمة "اليونيسيف" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد أعلن الخميس تعيين نانسي عجرم سفيرة إقليمية للنوايا الحسنة.
وقالت نانسي "لطالما كنت مهتمة بعمل اليونيسيف، وإنه لشرف أن تمنح لي هذه الفرصة"، مضيفة "إنني كأم شابة لفتاة صغيرة بت أتعاطف أكثر مع الأمهات في المنطقة"، وأبدت سرورها بوضع شهرتها "في خدمة الآخرين، ومن أجل مساعدة الأطفال".


أديب يسخر : الناس مش حاسة بنعمة الحزب الوطنى و انجازاته


هذه ليلة الحزب الوطنى ...بل أن هذا هو زمن الحزب الوطنى الذى يستعد لاقامة مؤتمره العام وسط اجواء يمر فيها المجتمع بمشاكل كبيرة ، وفى عز انتشار خطر انفلونزا الخنازير وانتشار حالة من الاستياء لدى المواطن المصري وفقدان أمل فى الأحزاب والحزب الوطنى بالذات .


.استهل عمرو أديب برنامجه القاهرة اليوم بالاشارة الى مقال اسامة سرايا فى جريدة االاهرام عن الحزب الوطنى وطالب فيه اعضاء الحزب الوطنى ان يحصدوا حب الوطن وتدركوا انكم تقودوه نحو الطريق الصحيح بالسياسات الواعية قال عمرو : اذا كان الامر كذلك وسرايا من المحررين الاقتصاديين الكبار، اذا كانت البلد فى وضع جيد والبلد ممكن تعبر مع الحزب الوطنى الكثير من المصاعب ، واذا كنا سنحصد الكثير فى السنوات القادمة ، ليه الناس عندها مشكلة مع الحزب الوطنى ؟ اسامة سرايا بيقول ان الحزب الوطنى يقود البلد بشكل رائع وتجاوز كل الازمات وآن لكم ان تحصدوا حب الوطن ...اللى يقرا كده يسأل ليه الناس بتشتكى من الحزب الوطنى بعدما عبر الازمة الاقتصادية وواخد باله من الفقراء ....الحزب عامل مؤتمره الجاى تحت عنوان "من اجلك انت" باعتبار ان كل المؤتمرات اللى فاتت كان لها اهداف اخرى ، لكن السنة دى من اجل المواطن .....ليه الناس مش مبسوطة من الحزب ؟ ليه مش بتقدر جهود الحزب ؟ يبدو ان فيه نكران للاعمال التى تقدم وكل الاشياء الجميلة التى لايراها الناس ؟ ليه كده ؟ ساعات الناس بتبقى مش عارفة ان وجود الحزب الوطنى شئء جميل ومش واخدين لبالهم من النعمة اللى هم فيها .....اضاف عمرو : جايز احنا مش واخدين لبالنا ...وطالب الجمهور بان يقولوا رأيهم عبر الهاتف فى الحزب الوطنى ** قال كمال من القاهرة : الكلام كتير أوى ولكن المواطن البسيط بلادخل ولايرى تعليم او صحة او مسكن ...انا مش شايف اى حاجة من الى بيقولوا عليها ....كل يوم الاسعار مولعة والمدارس بلاتعليم والسكن لايليق بالمواطن والقمامة التى لاتستطيع الدولة تنظيفها بينما تسعى لاقامة مشروع نووى ** قال محمد من الاسكندرية : الحمد لله الصحة على مايرام و12 مليون مواطن عندهم كبد وبائى ناهيك عن الفشل الكلوى والتعليم على اعلى مستوى ، وكلها انجازات لازم تحسب للحزب الوطنى اللى انجازاته خلت الشعب المصري اسعد شعب فى العالم .....احنا مش شايفين الا النصف الفاضي فى الكباية وسرايا كان بيتكلم عن شعب اليابان مش شعب مصر ** سامى – القاهرة : نفترض ان المواطن مش حاسس بالانجازات فما هوالمفروض ان الشعب يعمله وهو بيديه اصواته شاء أو أبي ** خالد – القاهرة : الموضوع فيه مشكلة عدالة توزيع ...ومفيش كباية اساسا علشان نشوف الجزء الفاضي او المليان ** شاهنده من القاهرة : اكبر انجازات الحزب الوطنى هى ترعة المنصورية اللى مش عارفين ينضفوها *8 أحمد – اسيوط – الناس فى الصعيد بتتعامل كمواطنين درجة ثالثة ، وانا عايز رئيس الوزراء ينزل الصعيد ويشوف الناس اللى مش لاقية تاكل ** مصطفى : من اهم انجازات الحزب الوطنى اننا بناكل اكل معمول بمياة الصرف الصحى وانجاز قرية البرادعة ، والاستاذ سرايا بيحافظ على مكانه علشان مايروحش


** ابراهيم – جدة : رغيف العيش لو اصبح آدمى يبقى الحزب الوطنى عمل انجاز حقيقي


قاطعه عمرو : هو فيه حاجة مضايقاك فى الرغيف؟؟


فيه ابو 50 قرش ممكن تشتريه


** بينما قال الفنان خالد سرحان معلقا على انجازات الحزب الوطنى : الضرائب تؤخذ مننا بشكل رهيب ....بيعملوا بيها ايه ؟ بيبنوا المحور ؟ هو ده بس الانجاز انا مش شايفاى انجازات بتتقدم للناس وانا لو مش معايا فلوس فى البلد دى هاموت ...


قاطعه عمرو : انت ازاى مش لامس التطور والانجازات اللى قال عليها اسامة سرايا ؟


- رد خالد سرحان : يمكن احنا واقفين بعيد شوية علشان كده مش شايفين ؟؟؟


انا اسف ان احنا النهاردة ماعندناش تامر حسني ولا عمرو دياب ولا هيفاء وهبى ولا حماقى ، وباستسسمح حضراتكم نعرض لكم فقرة غنائية مختلفة ...مايسمى بالموسيقي البديلة ...التى لاتركز على الهجر واللى انت عملته فيا وهاوريك وكل الاغانى الموجودة الان فى السوق ....


دايما اقول للناس اللى بتعمل الشرايط دى مفيش اغانى عن الناس ؟ يعنى الاغنية اما تكون عن اللى بحبه او باكرهه ؟ مفيش اغنية عن البشر أو عن بنى آدم مش عارف يتجوز أو بنى آدمم بيكون نفسه أو عايز ينط فى المياة علشان يروح ايطاليا ...النهارده معانا فرقة بساطة ...ونبيل لحود عازف العود ومايكل فؤاد عازف قانون وسمير كمال عازف تشيللو ومارى لحود عازفة جيتار ومطربة وايهاب عبد الواحد عازف جيتار ومطرب .......ولو الفرقة ماعجبتكوش انا هارجع لكم فلوس الحلقة ....عايزكم تجربوا تسمعوا حاجة مختلفة وناس بتقول كلام له علاقة بالحياة وبالبلد


اقرأ أيضا :

* في تصريحات مثيرة.. عمرو موسى لا يستبعد ترشيح نفسه لرئاسة مصر ..
اضغط هنا
* نور الشريف : هانتخب جمال مبارك لإنهاء الحكم العسكرى .. اضغط هنا
* جمال مبارك: تخفيض المعونة الأمريكية لن يؤثر على الاقتصاد المصري .. اضغط هنا

* عمرو أديب : "الشروق"بتزن على خراب عشها!! .. اضغط هنا

* ضد التوريث» تلغى شعار «ما يحكمش» لأنه «غير لائق» .. اضغط هنا

* جمال مبارك : "الوطنى" لن يتخلى عن حل مشاكل الفلاحين .. اضغط هنا

* جمال مبارك : اعتماد اضافى 10 مليارات جنيه للمياه و الصرف الصحى .. اضغط هنا

نور الشريف : هانتخب جمال مبارك لإنهاء الحكم العسكرى


قال الفنان نور الشريف خلال لقاءة ببرنامج " واحد من الناس " انه لو طلب منه إختيار مرشح لمنصب رئيس الجمهورية من بين سبعة مرشحين هم " الدكتور محمد البرادعى ، عمرو موسى ، جمال مبارك ، ايمن نور ، أحمد زويل ، حمدين صباحى ، محمد حبيب " ..سيختار عمرو موسى وفى حالة عدم ترشحة سيختار جمال مبارك ..


نور الشريف قال " إختيارى مبنى على البرنامج الإنتخابى ، لكن الخبرة السابقة حاجة مهمة ، ما ينفعش يكون رئيس لسة بيتدرب ، مع احترامى لاى مرشح سواء أكان عالم او استاذ جامعة او غيرة ، البرنامج مهم لكن الخبرة السابقة للمرشح أهم من ذلك ، لازم يكون عاش كواليس صناعة القرار السياسى ، وده لا يتعارض مع فكرة الديمقراطية والحرية فى الأختيار ، فنحن لم نصل الى مرتبة دولة رئاسية برلمانية ، وانا بعتب على عدد كبير من الوزراء يلقون بالمسئولية على الرئيس مبارك فى كل صغيرة وكبيرة ، ليس لديهم إستقلالية فى القرار أو فى رسم سياسة الوزارة التى يعملون بها ".وفى رده على سؤال توقيت نهاية الحكم العسكرى فى مصر ..قال نور " اتوقع انه ممكن ينتهى فى انتخابات عام 2011 ،ومش شرط يكون الحكم عسكرى علشان البلد تبقى كويسة ، وسينتهى بسبب التغيير فى الفكر وليس لترشيحها شخص يحظى برضاها ، المؤسسة العسكرية واعية وتعرف ان دورها اكبر من ذلك وان تنمى هذا البلد ، فهى تقع تحت ضغط مخيف ، والأنظمة العسكرية سقطت فى كافة الدول ، ومن حق جمال مبارك يترشح ، وهنتخبه ، وليه لأ ، لأنه هيبقى اول رئيس جمهورية مدنى ".


اقرأ أيضا :


* البوم صور .. نجوم "الدالى" فى زفاف أحمد صفوت وياسمين هنداوى .. اضغط هنا


* البوم 2 .. نجوم "الدالى" فى زفاف أحمد صفوت وياسمين هنداوى .. اضغط هنا



* نور الشريف يبكي في آخر حوار له .. اضغط هنا



* عبده مغربى يهدد: الـ"سي.دي"أكبر من نور الشريف .. اضغط هنا



* نور الشريف يطالب بخبراء عالميين لتحليل "سي دي قضية الشذوذ" .. اضغط هنا



* أسرار خطوبة مى نور الشريف الممنوعة من النشر .. اضغط هنا



* نور الشريف : "الشذوذ الجنسي" حق من حقوق الإنسان .. اضغط هنا



* نور الشريف.." اللى رقص ع السلم" .. اضغط هنا



* نور الشريف و بوسي .. بالأحضان .. لأول مرة في مناسبة فنية .. اضغط هنا



* نور الشريف‏ يرفض التصالح مع صحفيين اتهموه بـ الشذوذ الجنسي .. اضغط هنا



* "قاع البحر" مسلسل نور الشريف رمضان 2010 .. اضغط هنا



* محمود الجابري : الرحايا مدرسة يديرها نور الشريف .. اضغط هنا



* النائب العام يحقق فى بلاغ نور الشريف ضد جريدة اتهمته بالشذوذ .. اضغط هنا



الحكاية فيها منة‮ .. ‬الاسم ظريف و الفيلم سخيف


لو كنت مكان أصحاب فيلم‮ ‬الحكاية فيها منة‮ ‬الذي كتبه‮ ‬محمد حافظ‮ ‬وأخرجته‮ ‬ألفت عثمان‮ ‬في أول أعمالها كمخرجة لكان من الأجدي بدلاً‮ ‬من تصويره كفيلم طويل أن يكون مجرد سباعية إذاعية،‮ ‬لأن مستمع الإذاعة أكثر رحابة في‮ ‬التفويت‮ ‬وفي استكمال الخيال الناقص،‮ ‬أو ربما يمكن تحويل السيناريو إلي مسلسل تليفزيوني رمضاني يتابع المشاهد حلقة ويترك حلقات إلي‮ ‬حين ميسرة‮‬،‮ ‬ويمنكه أيضًا التسامح مع ما فيه من ثغرات ومشاكل درامية أنه ببساطة عمل ليس فيه من الظرف إلا الاسم،‮ ‬وليس فيه من العناصر الجيدة إلا عناوين المقدمة التي صممها‮ ‬شادي حسيب‮‬،‮ ‬وما عدا ذلك مجرد مشاهد وشخصيات تفتقد التصديق،‮ ‬مع بعض المحاولات المتباعدة للاستظراف من جانب‮ ‬بشري‮ ‬التي تقدم هنا بطولة مطلقة،‮ ‬فتفشل في الاضافة وتتراجع إلي الوراء‮.
‬الفيلم يقوم علي شخصية محورية هي‮ ‬منة‮ ‬بشري‮‬،‮ ‬الفتاة السكندرية البسيطة التي تعمل كوافيرة،‮ ‬ولكنها تفقد والدها فتتغير حياتها،‮ ‬وتشعر بالوحدة دون سند أو معين،‮ ‬شخصية كهذه يمكن ببعض العناية أن تصنع فيلمًا خفيفًا مقبولاً،‮ ‬والمخرج الراحل الكبير‮ ‬حسين فوزي‮ ‬كان يبدأ أفلامه عادة بشخصية الفتاة البسيطة التي تعتمد علي نفسها،‮ ‬والتي تبدو خفيفة الظل والروح،‮ ‬وكانت‮ ‬نعيمة عاكف‮ ‬نجمته المفضلة التي تستحضر عالم الطبقات البسيطة،‮ ‬وبنت البلد المكافحة،‮ ‬ولكن كاتب السيناريو‮ ‬محمد حافظ‮ ‬اعتمد علي المبالغات والقفزات الغريبة في الاحداث مما يجعلك لا تصدق ما تراه،‮ ‬لا بأس من أن تكون البطلة كوافيرة ماهرة،‮ ‬ولا بأس في أن تقوم بتجهيز محل في المنزل الذي كان يملكه والدها الراحل،‮ ‬ولكن الغريب أن تنتهي هذه المحاولة العادية إلي حدث‮ ‬غير عادي فيقوم ابن عمها الميكانيكي واحد العمال بهدم أحد الأعمدة فتنهار العمارة بأكملها،‮ ‬ورغم ذلك ينجو السكان كلهم،‮ ‬ويقبض علي الميكانيكي،‮ ‬وكل هذه الأحداث الجديرة بأحد أفلام الكوارث،‮ ‬والتي لن نراها لأسباب إنتاجية،‮ ‬هدفها الأول والأخير أن تهرب‮ ‬منة‮ ‬إلي القاهرة‮!‬في العاصمة لن تتوقف الصدف والمبالغات،‮ ‬فالفتاة‮ ‬تلتقي دون أي تمهيد بالحلاق العجوز‮ ‬نوفل‮ (‬لطفي لبيب‮) ‬الذي تستريح إليه‮ - ‬دون مقدمات لمجرد أنه رجل طيب،‮ ‬ويأخذها ببساطة لكي تعيش وسط أسرته‮: ‬الزوجة‮ (‬عايدة رياض‮) ‬والابن‮ (‬المغني إيساف‮) ‬والابنة‮ (‬لارا‮)‬،‮ ‬وبدلاً‮ ‬من بذل مجهود أكبر لجعل اللقاءات أكثر عفوية وذكاءً‮ ‬واقناعاً،‮ ‬فإن السيناريست يقفز فوق ما هو سهل ليقدم الصعب،‮ ‬وبالقدر الذي يشعر فيه المتفرج بالمبالغة فإنه يبتعد عن الأحداث وعن الشخصية المحورية والمفترض أن يعجب بها حتي النهاية‮.‬في الجعبة أشياء أخري كثيرة‮ ‬غريبة،‮ ‬أو‮ ‬غير مألوفة،‮ ‬من المفهوم مثلاً‮ ‬أن تكون‮ ‬منة‮ ‬كوافيرة حريمي ممتازة،‮ ‬ولكنها تصبح أيضا حلاقة رجالي ناجحة ونراها في مشهد واحد وهي تحلق للرجال من مختلف الطبقات وسنكتشف فيما بعد أن هدف السيناريست من ذلك أن تحلق لرجال كبار مسئولين ومنهم مثلاً‮ ‬السفير الأمريكي شخصياً‮ ‬وسيقوم هذا السفير بدور ما كواسطة للشاب عمرو ابن نوفل الذي تنحصر أحلامه في العمل كدبلوماسي في وزارة الخارجية المصرية‮!‬السيناريست هنا يتعامل مع حدوتة بسيطة ولكنه يتعمد تقديم مبالغات‮ ‬غريبة تفسدها في حواديت حسين فوزي التي كانت تستخدم لتقديم استعراضات كان كل شيء بسيطاً‮ ‬ومتسقاً‮ ‬مع الشخصيات العادية أما هنا فقد حملت منا أشياء مبالغاً‮ ‬فيها ولا أظن أنه كان مما يقلل من الشخصية أن تحقق نجاحاً‮ ‬أقل أو أن تكتفي بتغيير حياة الأسرة التي أقامت عندها فجعلتها أكثر حباً‮ ‬للحياة أما الشخصية المناظرة لها وهي الشاب عمرو الذي لعبه إيساف فهو نموذج‮ ‬غريب لا تعرف بالضبط ما يريده تخرج في كلية الاقتصاد ورفض طلبه للعمل في الخارجية ونراه يغني في إحدي الحفلات ثم يحصل علي الماجستير في لحظات تجده مرتبطا بالفتاة الإسكندرانية التي لا تحمل إلا دبلوم التجارة ولكنه يقرر بعد عمله في الخارجية أن يخطب فتاة أخري دون أي تمهيد وهذه المفاجآت عجيبة في فيلم سينمائي ولكن يمكن أن تقبلها إذا فاتتك إحدي الحلقات التليفزيونية البائسة‮!‬هناك أيضا مشكلة واضحة جداً‮ ‬وهي عدم استقرار المؤلف علي عقدة واحدة للفيلم في معظم وقت الأحداث كانت المشكلة والعقدة في الاتهام الذي يمكن أن يوجه لـمنة‮ ‬بعد سقوط العمارة ولكن العقدة تم حلها في مشهد واحد لتظهر عقدة جديدة بلا مقدمات وهي تغير مشاعر عمرو تجاه منة وارتباطه بفتاة أخري لم نعلم عنها أي شيء من قبل وهذه العقدة أيضا تم حلها بسرعة حيث سافر الشاب المتقلب إلي الإسكندرية ووجد منة وغني معها علي الشاطئ أغنية النهاية وتعني هذه الفوضي أن بناء السيناريو‮ ‬غير متماسك وأن الافتعال هو سيد الموقف من البداية حتي آخر المشاهد‮.
‬في فيلمها الأول تقدم ألفت عثمان مستوي عادياً‮ ‬لا يلفت الأنظار بل أنها أكدت الطابع المسلسلاتي للحكاية بشري أيضا بدت بلا بريق وبلا اجتهاد وقدرتها علي تقديم الأفيهات الضاحكة محدودة كما أن حضورها كبنت بلد شديد الخفوت أما إيساف فلا يمتلك الموهبة ولا الحضور حتي صوته يشبه عمرو دياب فلم يبق له سوي الاستعراض بعضلات ذراعيه جيئة وذهابا لطفي لبيب أيضا ليس في أفضل حالاته دائماً‮ ‬وإنما يؤدي دوراً‮ ‬والسلام بعكس عايدة رياض التي حاولت أن تقدم دوراً‮ ‬مختلفاً‮ ‬ولكن ظلت المشكلة أنك لا تستطيع أن تتفاعل مع هذه القصة العجيبة التي بدأت بسقوط عمارة وانتهت بأغنية علي البلاج‮!‬
روز اليوسف

ابنة‮ ‬حسن عبد الحميد : ‬ زملاء‮ ‬أبي سبب إكتئابه‮ ‬قبل رحيله


‮"‬مافيش وفاء" ‬هي آخر الكلمات التي كان يرددها الفنان الراحل حسن عبدالحميد الذي توفي الثلاثاء الماضي عن عمر يناهز‮ ‬77‮ ‬عاما،‮ ‬حيث أصيب بحالة اكتئاب شديد بسبب هجر زملائه له علاوة علي توقفه عن العمل منذ عامين بسبب تجاهل العاملين بالوسط له،‮ ‬ابنته سندريللا أكدت في تصريحات خاصة أن والدها لم يصب بأي مرضي عضوي بل كل ما كان يعانيه هو حزن وغضب علي ما آل إليه الوسط الفني حاليا،‮ ‬خاصة أنه ساعد الكثيرين من الشباب بالوسط الفني،‮ ‬لكن معظمهم حتي لم يسأل عنه طوال الفترة الماضية لذلك كان يقول دائمًا‮ "‬مافيش وفاء".. ‬إلي جانب ابتعاد المنتجين والمخرجين عن طلبه للعمل منذ أواخر عام‮ ‬2007‮ ‬وتجاهله تماما وهو ما أصابه بخيبة أمل‮.‬ وأضافت‮: ‬هناك عدد قليل من أصدقائه المقربين كانوا يسألون عنه من وقت لآخر،‮ ‬لكن عددًا كبيرًا ممن يدينون لوالدي لم يفكروا حتي بالاتصال به هاتفيا‮.‬ وتضيف سندريللا‮: ‬والدي كان معينا بالمسرح القومي وقدم أعمالا مسرحية مهمة علي خشبته كذلك عمل مع مسرحية شباب بمسرحي الغد والطليعة ومن أهم الأعمال التي قدمها كانت‮ "‬لعبة النهاية"‬،‮ "‬بيكت"‬،‮ ‬و"الزائف"‬،‮ ‬و"الحي والميت"‬،‮ ‬و"ولادة متعثرة"‬،‮ ‬و"ثلاثة في نفس المكان" ‬وقدم مع انتصار عبدالفتاح‮ "‬كونشيرتو موناتا" ‬ومن أعماله التليفزيونية مسلسل‮ "‬رأفت الهجان"‬،‮ "‬للعدالة وجوه كثيرة"‬،‮ "‬أوان الورد"‬،‮ "‬محمود المصري"‬،‮ ‬و"ليل التعالب"‬،‮ ‬وفيلم‮ "‬زي النهاردة" ‬وحصل عنه علي جائزة تمثيل


اليوم .. الزمالك يبحث عن السلام و الفوز الثالث أمام الانتاج الحربي


مرة أخري ستكون جماهير الزمالك علي موعد مع امتحان جديد في الاعصاب وهي تزحف خلف فريقها إلي مدينة السلام لعلها تجد السلام في استاد السلام‏,‏ وذلك بعد فترة طويلة جربت فيها خيبة الأمل‏,‏ وتجرعت أيضا الكثير من الألم‏,‏ وهي تسأل نفسها متي يفوز هذا الفريق الذي نحبه؟محنة الزمالك تحولت في المباراة الماضية تحديدا إلي مسار جديد‏,‏ بعد أن بدأ القلق يتسرب إلي النفوس من الطريقة التي يدير بها الفرنسي هنري ميشيل الفريق‏,‏ فالرجل فشل فشلا ذريعا في قيادة الزمالك لأكثر من التعادل بصعوبة أمام الجونة المكافح‏,‏بل ربما شارك بتغييراته في حرمان فريقه من فرصة تحقيق الفوز الثالث هذا الموسم‏,‏ وربما تكون المباراة الفرصة الأخيرة للجهاز بقيادة هنري في ظل حالة الانقسام عليه داخل المجلس وتفجر الخلافات مع معاونيه‏.‏ولن تكون مواجهة اليوم‏,‏ اقل صعوبة من سابقتها‏,‏ لأن الزمالك سيخسر جهود عمرو زكي الموقوف‏,‏ إلا أن هنري ميشيل لن يجد صعوبة في اختيار رأسي حربة من بين أحمد حسام ميدو وشريف اشرف وسيد مسعد وأحمد جعفر‏,‏ وهم المهاجمون الذين اختارهم فعليا لخوض المباراة‏..‏كما أن اللعب علي النجيل الصناعي أمر صعب ولم يتعود عليه اللاعب المصري‏,‏ لأنه يتطلب بذل جهد مضاعف‏,‏ وهو ما دفع الجهاز الفني لنقل التدريبات إلي ملعب مشروع الهدف‏..‏ فهل يحقق الزمالك الهدف ويحرز فوزه الثالث؟ومن الأخبار الجيدة لميشيل عودة هاني سعيد لقيادة الدفاع‏,‏ وكذلك عودة حازم امام وأحمد الميرغني لخط الوسط‏,‏ لكن المهم هو توفيق المدرب في اختيار التشكيل المناسب والتوظيف الصحيح للاعبين‏,‏ وهو ما يزال ميشيل في حاجة إليه علي الرغم من انه ليس غريبا عن اللاعبين‏!‏أما الانتاج الحربي‏,‏ فهو لاتنقصه الدوافع لتحقيق نتيجة إيجابية امام الزمالك‏,‏ فالفريق خسر مباراته الماضية أمام الاتحاد السكندري‏,‏ وتجربة الجونة الناجحة مع الزمالك ليست ببعيدة عن الاذهان‏,‏ وقد صار واضحا للجميع أنه لا توجد فرق صغيرة وأخري كبيرة‏,‏ خاصة إذا ما كانت الأخيرة‏,‏ تمر بفترة من الاهتزاز والترنح‏.‏

مصر تفوز بـ‏23‏ ميدالية في أوليمبياد الماسترز بـ سيدني


ليت الشباب يعود يوما كان لسان حال البعثة المصرية التي شاركت في أوليمبياد الماسترز فوق‏60‏ سنة الذي أقيم في سيدني باستراليا قبل أيام دون أن يتطرق لها ولأحداثها إلا القليل ممن يقدرون الأبطال‏.‏

ففي هذه البطولة حقق كبار السن من أبطال مصر السابقين‏23‏ ميدالية بينها‏7‏ ميداليات حققها سباح مصر وسبورتنج السابق أحمد حمادة‏,‏ الذي نجح في تحقيق ذهبية السباحة في سباق الـ‏100‏ متر‏,‏ وهي الميدالية الذهبية الوحيدة للبعثة المصرية‏,‏ كما حصل علي‏6‏ ميداليات أخري في فروع السباحة الأخري‏:‏ الفراشة‏,‏ والظهر‏,‏ والمتنوع‏,‏ كما حصل زملاؤه علي ميداليات أخري في تنس الطاولة والسباحة أيضا‏,‏ مما يدل علي أن الدهن في العتاقي‏,‏ وأكد أحمد حمادة أنه سعيد جدا بما حققه لبلده ووجه شكره لمدربه إسلام فايد وزملائه الذين عاونوه للفوز‏,‏ كما وجه شكره لمجلس إدارة نادي سبورتنج الحالي برئاسة لطفي الأحمر الذي أقام له حفلا مساء الخميس الماضي‏,‏ ليس لتكريمه علي الفوز بـ‏7‏ ميداليات‏,‏ لكن لمنحه الرئاسة الشرفية لنادي سبورتنج مدي الحياة تقديرا لإنجازاته وجهوده التي قدمها للنادي خلال فترة رئاسته للنادي‏.‏



أجهزة التنصت فضحت الخصوصية‏..‏ و القانون غائب‏ !‏!!


الحياة الخاصة والأسرار الشخصية والتصرفات التلقائية‏..‏ فقدت خصوصيتها بسبب التطور التكنولوجي المذهل‏,‏ الذي أنتج أجهزة دقيقة للغاية‏,‏ فضحت السرية وكشفت المستور‏.‏قد تصحو يوما لتجد أن مكالمة خاصة جدا مع زوجتك‏,‏ أو علاقة حميمة مع شريكة حياتك‏,‏ أو أسرارا بينك وبين أقرب الناس إليك‏,‏ تحولت إلي حواديت بين الناس‏,‏ صوتا وصورة‏.‏والأخطر أن هذه الصورة أو الصوت يمكنهما عبور الحواجز والحدود عبر الإنترنت‏,‏ بعد أن تم تصويرك وتسجيل كلامك العفوي أو أحاديثك التليفونية في غفلة منك‏,‏ ودون أن تشعر‏,‏ من خلال كاميرا صغيرة ودقيقة جدا في حجم حبة العدس مثبتة في غطاء قلم جاف أو حبر‏,‏ أو في ولاعة سجائر‏.‏وزيادة في التمويه‏,‏ جري حديثا تثبيت هذه الكاميرا التجسسية في النظارة الشمسية وحزام البنطلون أو رابطة العنق‏.‏كما انتشرت هذه الأجهزة الخطيرة في الكثير من محال وسائل الاتصال الإلكترونية وتسربت لأيدي الشباب‏,‏ بينما هناك فراغ تشريعي لتجريم هذه الأجهزة وحبس حائزيها ومستخدميها بدلا من الاكتفاء بإعادة تصديرها‏,‏ خاصة أن بينها سماعة بلوتوث تنقل محادثات تليفونية من علي بعد‏30‏ مترا‏.‏
أجهزة التنصت كشفت عورة المجتمع‏!‏الأجهزة في حجم رأس دبوسوتنوعت ما بين قلم وساعة وأخيرا رابطة العنق
عشرات الحملات الأمنية علي محال بيع الأجهزة الالكترونية والاتصالات‏,‏ والهدف واحد‏...‏ ضبط أجهزة من شأنها انتهاك حياة المواطنين الخاصة وتهديد الأمن العام‏..‏ أجهزة تنصت‏..‏ تباع للمواطنين بوصفها أجهزة تصوير صغيرة الحجم‏...‏ مختلفة الأشكال والأحجام‏..‏ وجميعها لغرض واحد‏..‏ وهو التنصتوتباع بأسعار زهيدة وفي أماكن عامة‏,‏ السيد حبيب العادلي وزير الداخلية أمر بتكثيف الرقابة علي أسواق تلك المنتجات‏,‏ واستهداف حائزيها من بائعين ومشترين من خلال حملات أمنية متخصصة‏..‏ لمتابعة حركة الجلب والبيع به‏,‏ وأنواع الأجهزة الحديثة واستخداماتها‏,‏وانفردت الأهرام في الكشف عن أنواع جديدة لم تصل السوق المصرية حتي الان‏,‏ ولكنها في الطريق‏.‏في إحدي المناطق الشعبية بمصر المحروسة‏,‏ التقيت مع أحد مستوردي الأجهزة الالكترونية ومنها أجهزة التنصت الحديثة‏,‏ وسألته عن أماكن استيرادها وما الدول المصنعة لها كيف يتم التعاقد عليها ودخولها الي السوق المصرية‏,‏ ومدي خطورتها وإيجابياتها من وجهة نظره؟؟أجاب المستورد أن أجهزة التنصت الحديثة المثيرة للقلق تباع بجميع محلات وشوارع الصين‏,‏ وهي مصنعة في الأصل بدولة الهند‏,‏ ويمكن الاطلاع علي جميع الأنواع والأحجام والتعاقد عليها واستلامها بعد عدة أيام قليلة مهما اختلفت الكميات‏,‏ أما عن الأنواع‏,‏ فما وصل الي السوق المصرية هو أقلام وساعات التصوير الرقمي‏,‏ وهي مزودة بكاميرات وميكروفونات صغيرة الحجم‏,‏ كما وصل أيضا جهاز الاتصال عن بعد والذي يتم تزويده بشريحة موبايل ويمكنك من سماع جميع الأصوات من حوله‏,‏ وهذا النوع تحديدا دخل إلي البلاد بهدف وضعه في السيارات الخاصة والملاكي لمنع سرقتها أو تتبعها‏.‏أما عن الأنواع التي لم تصل إلينا فهي حزام للبنطال ونظارة شمس‏,‏ ورابطة عنق‏(‏ كرافت‏),‏ وجميعها مزودة بكاميرات رقمية دقيقة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة تقوم بالتسجيل صوت وصورة بوضوح شديد ولمدة‏5‏ ساعات متواصلة تقريبا‏,‏ كما توجد أيضا أنواع من أجهزة التنصت المتخصصة مثل طائرة الذباب وهي عبارة عن طائرة هيلكوبتر صغيرة الحجم طولها نحو‏7‏ سنتيمترات مزودة بكاميرا ومايك ذي كفاءة عالية‏,‏ ويمكن تحريكها عن بعد بجهاز الريموت كنترول‏,‏ كل هذه الأنواع لم تصل إلينا بعد‏.‏وسائل التهريبأما عن طريقة دخولها البلاد‏,‏ فقرر المستورد أن بعض التجار يقومون بجلبها وسط حقائب وعبوات الكونتينر والذي يصعب تفتيشه إلا في حالات البلاغات نظرا لضخامته‏,‏ كما يقوم البعض بجلبها معه داخل حقيبة صغيرة يحملها بيده أثناء دخوله الميناء سواء الجوي أو البحري‏,‏ وفي حالة اكتشافها يتم استجوابه وطلب تركها بطريقة المصادرة أو إعادة شحنها إلي أي دولة أخري‏,‏ وفي هذه الحالة يتجه بعض التجار إلي بعض المهربين بالدول الحدودية مع مصر وجلبها بطريقة التهريب المكلفة ماديا نوعا ما‏.‏أكد المستورد أن كل الأجهزة يمكنفي غياب الرقابة والتجريمأجهزة التنصت كشفت عورة المجتمع‏!‏الأجهزة في حجم رأس دبوس وتنوعت ما بين قلم وساعة وأخيرا رابطة العنق استخدامها بالطريقة الضارة أو الطريقة النافعة‏,‏ فالأقلام المزودة بكاميرات تستخدم في تصوير الحفلات وأعياد الميلاد‏,‏ كما يستخدمها الطلبة لتسجيل المحاضرات ووضعها علي الحاسب الالي‏,‏ وكذلك أجهزة الاستماع عن بعد والتي يتم تزويدها بشريحة موبايل وشحنها ويمكن استخدامها لمدة أكثر من‏30‏ ساعة لسماع الأصوات المحيطة بالجهاز‏,‏ ويمكن استخدام ذلك في السيارات الملاكي ومعارض السيارات التي تقوم بأعمال التأجير وغيرها من الأغراض الإيجابية‏..‏أما ما يحدث من تصوير وتسجيل لمشاهد اباحية أو اقتحام حياة الخصوصية فهذه الأسباب تحول دون بيع هذه الأجهزة بطريقة شرعية‏,‏ فلابد من تقنين اجراءات البيع والحيازة‏,‏ وذلك لأن الغموض الذي يكتنف بيع تلك الأجهزة يزيد من الطلب عليها‏.‏حملات أمنيةكل هذه الكلمات استشعرت معها القلق وخطورة الأيام القادمة‏,‏ فتوجهت الي المصادر الأمنية المسئولة عن تلك المعلومات وهذه الأنواع من أجهزة التنصت الحديثة ومدي العلم بها لدي أجهزة الأمن المصرية‏,‏ أكد المصدر في البداية ان تلك المعلومات جميعها صحيحة‏,‏ فالأنواع التي عددها موجودة ومطروحة بالأسواق الأجنبية‏,‏ وتم اطلاع جميع الضباط المتخصصين في شرطة الموانئ والجمارك والتهرف الضريبي علي اشكالها وأنواعها وأصحابها‏,‏ فمنظومة الأمن في مصر يتم تحديثها بشكل دائم علي جميع المستحدثات سواء التكنولوجية أو في مجال الجريمة بشكل عام‏.‏وعن أجهزة الاستماع عن بعد‏,‏ قال بالفعل ضبطت الأجهزة الأمنية هذا النوع من الأجهزة والذي يتم توجيه تهمة التجسس علي الآخرين لحائزيه‏,‏ نظرا لمحاربته والقضاء عليه لوجود مخاطر أمنية تهدد أمن الوطن في استخدامه ليس لسماع الأصوات حوله بل بطرق يمكن استخدامها في حالات أخري له غير شرعية بالمرة‏...‏وأضاف المصدر انه يوجد أجهزة أخري تجرم في بيعها وتداولها مثل أنواع من التليفونات المحمولة يمكنها استخدام ارقام التليفونات الموجودة حولها والاطلاع عليها‏,‏ وكذلك نوع من سماعات البلوتوث يمكنها سماع مكالمة لتليفون اخر مجاور لها بمسافة‏30‏ مترا تقريبا‏,‏ وكل هذه الأنواع الأجهزة الأمنية علي دراية كافية بها والكشف عنها‏,‏ ويتم ضبط بعضها بالفعل‏,‏ وأهاب المصدر الأمني بالمواطنين التنسيق مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن بائعي تلك المنتجات وحائزيها قبل تورطهم في أعمال قد تضر بهم وبالمواطنين وتهدد أمن وسلامة الوطن‏.‏أما عن تهريب البضائع داخل كونترات شحن عملاق‏,‏ لذلك سوف يتم كاشفات الكونترات الالكترونية‏,‏ بأجهزة جديدة وحديثة للكشف عن الحاويات المخزنة بها‏,‏ وفي ذلك الوقت سوف يتم مصادرة الشاحنة بأكملها ولحين صدور تعديل تشريعي سوف يواجه بتهمة الجلب غير الشرعي والذي يعاقب عليه القانون بعقوبة الحبس‏.‏كما أن قانون الجمارك‏,‏ لابد أيضا أن يتناول تعديلا تشريعيا لإتاحة الفرصة لمصادرة البضاعة وتغريم حائزها ومعاقبته بالحبس‏.‏ونبه المصدر الأمني أنه خلال الأيام القادمة سوف يتم فحص أجهزة الحاسب الآلي الموجودة بمحلات بيع وصيانة التليفونات المحمولة للكشف عن برامج التجسس وتسجيل المكالمات التي يتم تزويد التليفونات بها لانتهاكها لخصوصية المواطنين وحياتهم‏.‏فمن جانبه‏,‏ أكد أيمن عقيل مدير مركز ماعت للدراسات الحقوقية والدستورية ان الصكوك الدولية لحرمة الحياة الخاصة قد أبرزت في عدة نصوص لمنع التدخل في الخصوصية‏,‏ ولعل أهم تلك النصوص المادة‏17‏ من العهد الدولي والتي تنص في فقرتها الأولي علي أنه لايجوز تعريض أي شخص علي نحو تعسفي أو غير قانوني لتدخل في خصوصياته أو شئون أسرته أو بيته أو مراسلاته‏,‏ ولا لأي حملات غير قانونية تمس شرفه أو سمعته‏,‏ كما تنص في فقرتها ب علي أنه من حق كل شخص أن يحميه القانون من مثل هذا التدخل أو المساس‏,‏ كما تنص المادة‏(45)‏ من الدستور المصري علي أن لحياة المواطنين الخاصة حرمة يحميها القانون‏.‏وأضاف أنه برغم ما تحمله تلك النصوص من مميزات وما توفره من حماية لحرمة الحياة الخاصة من المنظور الحقوقي فإنها تسمح في نفس الوقت بإفلات مجرمين كثر من العقاب ليس بسبب براءتهم الموضوعية ولكن بسبب فساد الإجراءات المتبعة في هذا الشأن‏,‏ وهو ما يدعونا للمطالبة بإعادة النظر في بعض بنود قانون الاجراءات الجنائية خاصة بالنسية للجرائم الكبري التي تمثل خطرا علي أمن المجتمع في ظل ما حدث من تقدم كبير في الوسائل التكنولوجية‏.‏وأشاد سعيد عبد الحافظ ـ الناشط الحقوقي ـ رئيس مؤسسة ملتقي الحوار للتنمية وحقوق الانسان أن اللجنة المعنية بالحقوق المدنية والسياسية للأمم المتحدة فسرت تلك الأوضاع القانونية بأنها تكفل حماية الشرف والسمعة الشخصية‏.‏ومن واجب الدول ان توفر التشريعات الكافية لتحقيق هذا الغرض‏,‏ كما يجب اتخاذ التدابير لتمكين أي إنسان من أن يحمي نفسه بصورة فعالة ضد أي اعتداءات غير قانونية‏.‏هذا فضلا عن الآثار السلبية المدمرة لمثل هذه الأجهزة علي استقرار الأسر والعلاقات الاجتماعية وفقدان الثقة فيما بين الناس بعضهم البعض واعتقد ان تعديل عقوبات انتهاك الخصوصية في القانون المصري اصبح لازما‏.‏

المصدر : جريدة الاهرام

تامر حسنى : فيلمى التسجيلى جاء بالصدفة


رغم عدم تجاوز العمر الفنى لبعض مطربى الجيل الجديد سوى خمس سنوات أو أقل، إلا أنهم قرروا فجأة أن يقوموا بعمل أفلام تسجيلية مصورة عن أنفسهم، يعرضون من خلالها تاريخهم ومشوارهم الفنى القصير. كان من بين هؤلاء الفنانين تامر حسنى، والذى خاض مؤخراً هذه التجربة من خلال كليب "أرجعلى" والذى يتم بثه حالياً على قناة مزيكا، حيث يعرض من خلاله تهافت وإقبال الفتيات عليه من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى صرخات وبكاء معجبيه الجارف وسيرهم نحو سيارته، أملاً فى السلام عليه وهو المشهد الذى يذكرنا ببعض الأفلام التى قدمت عن الفنان عبد الحليم حافظ، وحاولوا من خلالها إظهار مدى حب الجمهور العربى له، لكنها فى الحقيقة تم عرضها بعد وفاته أى بعد أن كان قدم لفنه ما يقرب من 750 أغنية.


أيضاً رامى صبرى والذى عرض بعض اللقطات المجمعة عن الحفلات التى قام بها على مدار الثلاث سنوات الأخيرة، والتى شهدت حضوراً كبيراً من الجماهيرعلى مستوى مصر والدول العربية، وذلك من خلال كليب "الكلام كله عادى". "شركة عالم مزيكا أرادت أن تقدمنى فى شكل مختلف من خلال كليب أرجعلى" هذا ما أكده تامر حسنى لليوم السابع، مشيراً إلى أن مخرج الكليب والمعروف باسم رومير هو الذى قام بتجميع لقطات مجمعة لى من حفلاتى، وأنه فى الأساس صديقى وغالباً ما يلازمه فى كل حفلاته ويقوم بتصويره فيها، وقال: شركة مزيكا أرادت أن يكون تصوير كليب أرجعلى هو عبارة عن حفلى الضخم الذى أحييته مؤخراً فى المغرب إلا أننى فوجئت بأن رومير مزج عددا من المشاهد لحفلاتى المختلفة.


وأنا لم أفكر فى تقديم أفلام تسجيلية عن نفسى لكن الأمر جاء بالصدفة البحتة، كما أننى لم أر أننى قدمت شيئاً مبالغاً فيه، فجميع اللقطات التى تم عرضها حقيقية وليست مفبركة كما يقول البعض. وحتى إذا فكرت فى عمل أفلام تسجيلية عنى فأنا لا أجدها مشكلة، لأن النجاح ليس له سن معين لكى نتحدث عنه، وبعدين هو أنا لازم أستنى لحد لما يبقى عندى 50 سنة علشان الناس تعرف أن عندى تاريخ ورصيد فنى كبير.

حميد الشاعرى : سأصل بالأغنية العربية إلى العالمية


صرح الملحن حميد الشاعرى بأن اكتشافه للموهوبين فى مجالات الشعر والغناء والتلحين سيستمر لعدة مواسم، ولن يقتصر على موسم واحد فقط، كما أنه سيجوب بالمسابقة جميع الدول العربية للاستعانة بمواهب شابة من جميع أنحاء الوطن العربى، وليس من مصر فقط.وأضاف حميد أن الموسم الأول كان جميع المتسابقين مصريين وهذا شىء طبيعى، لأن البرنامج انطلق من مصر والشركة المنتجة مقرها مصر أيضاً، وأشار الشاعرى إلى الموسم الثانى من المحتمل أن ينطلق من لبنان.كما أكد حميد أن همه الأول منذ عمله بالفن هو اكتشاف المواهب الجديدة وتوصيل صوتها للجمهور، وأيضاً الوصول بهم إلى العالمية، وهو ما كان يحرص عليه منذ بدايته لكن الظروف أحالت دون ذلك، لذا هو حريص بشدة على توصيل صوت هؤلاء الشباب إلى العالمية حتى يرفع اسم الأغنية العربية عالياً بالخارج.

يذكر أن حميد بدأ تنظيم مسابقة فنية لاكتشاف الأصوات الجديدة خلال شهر مارس الماضى لاختيار 10 أصوات ينتج لهم ألبوما غنائيا على حسابه الشخصى، وأقيمت المسابقة فى إحدى دور العرض فى مدينة الرحاب، واشترك فيها ثمانون متسابقا، وضمت لجنة التحكيم فى عضويتها الملحنين محمد رحيم ونادر نور، والشاعر الغنائى عوض بدوى، والمطربة شذى.

نانسي‮ ‬عجرم سفيرة للنوايا الحسنة .. و نعم الاختيار ‮!!


أعلن المكتب الاقليمي‮ ‬لليونيسيف في‮ ‬منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا أمس تعيين الفنانة اللبنانية نانسي‮ ‬عجرم سفيرة اقليمية للنوايا الحسنة.




وقالت نانسي‮ ‬في‮ ‬المؤتمر الصحفي‮ ‬الذي‮ ‬عقد في‮ ‬بيروت‮: "‬لطالما كنت مهتمة بعمل اليونيسيف،‮ ‬وانه لشرف ان تمنح لي‮ ‬هذه الفرصة‮"‬،‮ ‬وأضافت‮: "‬كأم شابة لفتاة صغيرة،‮ ‬أصبحت أتعاطف اكثر مع الامهات في‮ ‬المنطقة‮".




‬واضافت‮:" ‬ان اختياري‮ .. ‬حلم تحقق،‮ ‬وأنه أفضل ما‮ ‬يمكن ان‮ ‬يحصل لفنان،‮ ‬لإنسان،‮ ‬ولأم‮". ‬وأعربت عن سرورها بوضع شهرتها في‮ ‬خدمة الآخرين ومن اجل مساعدة الاطفال‮. ‬




وأوضحت سيجريد كاج مديرة مكتب اليونيسيف للشرق الاوسط وشمال افريقيا ان سفراء النوايا الحسنة‮ ‬يلفتون انظار العالم الي احتياجات الاطفال وفي‮ ‬امكانهم ان‮ ‬يساعدوا علي إحداث تغيير‮.




‬ويفترض ان تسهم نانسي‮ ‬عجرم في‮ ‬تسليط الاضواء علي قضايا الاطفال في‮ ‬دول المنطقة وابرز مشاكلهم الفقر والجوع والوقوع ضحايا النزاعات والعنف واحيانا عدم الحصول علي التعليم اللازم‮.‬

داليا البحيرى تصور "ريش النعام" أول يناير


بعد غيابها رمضان الماضى عن تقديم أعمال تليفزيونية، تعود داليا البحيرى لتقديم مسلسل «ريش النعام» لرمضان المقبل، وتعقد جلسات عمل مع المنتج ممدوح شاهين والمؤلف فداء الشندويلى والمخرج عمرو عبدالعزيز لاختيار باقى الفريق وتحديد أماكن التصوير الذى يبدأ فى أول يناير المقبل بين محافظات القاهرة وأسوان والإسكندرية، رغم أن فداء الشندويلى انتهى من كتابة ٣ حلقات فقط.


تجسد داليا دور «فريدة» وهى فتاة ثرية ابنة رجل أعمال يتهم فى قضية فساد فيتم سجنه والحجز على ممتلكاته، وتعيش فريدة حياة فقيرة جدا.


فداء الشندويلى وصف «ريش النعام» بأنه مسلسل «اجتماعى أكشن» ملىء بالمطاردات من العصابات، وقال: المسلسل ليس مثل غيره من مسلسلات رجال الأعمال، فهو يسير عكسها ويشهد رحلة هبوط البطلة إلى القاع وليس صعودها إلى القمة كما عودتنا دراما رجال الأعمال

ربة منزل تتهم زوج وفاء مكي بالنصب على عروسته الجديدة


استولى على 50 ألف جنيه لتطليق الفنانة



حررت ربة منزل محضراً أمام مباحث الدقي اتهمت فيه مطلق ابنتها رجل الاعمال المصري بالنصب عليها والاستيلاء على 50 ألف جنيه، بحجة دفعها للفنانة وفاء مكي مقابل مستحقاتها المادية لكي يتكمن من تطليق الفنانة المصرية دون مشاكل.


وقالت رقية إبراهيم كمال "56 عاما" انه في منتصف أغسطس/آب 2009 تقدم أحمد أنور صلاح الدين للزواج من ابنتها هبة الله حسن وتمت الزيجة سريعا، ثم اكتشفت ابنتها أن زوجها متزوج من وفاء مكي وعندما أخبرتها تشاجرت مع زوج ابنتها وطالبته بتطليق الفنانة فطلب 50 ألف جنيه مقابل مستحقاتها المادية،حسبما ذكرت صحيفة الجمهورية الجمعة.


وأكدت في محضرها أن رجل الاعمال قام بتطليق ابنتها، ورفض رد المبلغ الذي استولى عليه، وقام بتهديدها وابنتها بالإيذاء




اعترافات مثيرة للمتهم بإحراق زوجة عمه و أبنائها الثلاثة


أمر محمد مرسي‮ ‬وكيل أول نيابة المرج برئاسة حسين عمار وبإشراف المستشار محمد رمزي‮ ‬المحامي‮ ‬العام لنيابات شرق القاهرة بحبس احمد أمين عبدالمؤمن‮ »‬27‮ ‬سنة‮« ‬فكهاني‮ ‬4‮ ‬أيام علي‮ ‬ذمة التحقيق،‮ ‬والمتهم بحرق زوجة عمه مها عبدالحميد فضل الله‮ »‬42‮ ‬سنة‮« ‬وابنائها الثلاثة‮: ‬محمود وأحمد ومحمد جمال محمد عبدالمؤمن داخل شقتهم بالمرج انتقاما من عمه عقب تدخله في‮ ‬حل بعض المشكلات الزوجية الخاصة بالمتهم والتسبب في‮ ‬خلعه من زوجته أدلي‮ ‬المتهم باعترافات تفصيلية‮.




‬أكد انه انتقم من عمه بعد تدخله في‮ ‬حل بعض المشاكل بينه وبين زوجته وتسبب في‮ ‬خلعه من زوجته بعد دعمه المتواصل لطليقته‮.

‬قرر بعدها الانتقام من عمه بعد فقد عمله وأصبح عاطلا بدون عمل وبعد رحلة طويلة من التفكير قرر اشعال النيران في‮ ‬شقة عمه حتي‮ ‬يحرمه من زوجته وأولاده بعد ان قامت زوجته باقامة دعوتي‮ ‬خلع ونفقة عليه بسبب مناصرة عمه لها وفي‮ ‬ليلة الحادث قام باقتراض‮ ‬10‮ ‬جنيهات من صديق له بالمرج وقام بشراء جركن بنزين وجلس بالشارع الذي‮ ‬يقطن به عمه وفي‮ ‬أول ضوء توجه إلي‮ ‬منزل الضحايا واثناء استغراقهم في‮ ‬النوم قام بسكب جركن البنزين أسفل الباب حتي‮ ‬تأكد ان البنزين اغرق صالة الشقة ووصل الي‮ ‬الغرف وقام باشعال عود كبريت وأشعل النيران وفر هاربا‮. ‬تفحمت جثث الضحايا الاربعة‮. ‬وجهت النيابة للمتهم تهمة القتل العمد البداية كانت ببلاغ‮ ‬لغرفة الاطفاء عن احتراق شقة بمنطقة المرج‮. ‬وتبين احتراق‮ ‬4‮ ‬من أسرة واحدة،‮ ‬وان هناك شبهة جنائية في‮ ‬الحرق،‮ ‬تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء فاروق لاشين مدير الادارة العامة للمباحث وتبين من التحريات ان ابن شقيق زوج المجني‮ ‬عليها وراء ارتكاب تلك الجريمة البشعة بدافع الانتقام





زميل الزوج أسفل السرير و يبرر وجوده بأنه جاء لدفع الجمعية !!


انهال زوج طعنا بمطواة علي‮ ‬زميله عندما ضبطه اسفل سرير‮ ‬غرفة نومه وتمكنت زوجته من الهرب‮. ‬وبرر العشيق وجوده تحت السرير بأنه جاء لدفع قيمة اشتراك الجمعية الشهري‮ ‬للزوجة‮!!


‬واخطرت النيابة التي‮ ‬تولت التحقيق‮.‬ تلقي‮ ‬اللواء رمزي‮ ‬تعلب مساعد وزير الداخلية لامن الغربية بلاغا من الزوج بأنه فوجئ عقب عودته للمنزل بوجود زميله اسفل سرير‮ ‬غرفة النوم وهروب زوجته،‮ ‬فقام بضربه بسكين وكشفت تحقيقات اللواء السيد جاد الله مدير ادارة البحث الجنائي‮ ‬والعميد رضا طبلية رئيس مباحث المديرية إصابة المجني‮ ‬عليه بإصابات خطيرة بالوجه واليدين ونفي‮ ‬ما نسب إليه من وجود علاقة‮ ‬غير شرعية مع زوجة المتهم وقرر انه توجه لمنزل الزوج لتسليم قيمة اشتراكه الشهري‮ ‬في‮ ‬الجمعية التي‮ ‬تنظمها الزوجة واخطرت النيابة التي‮ ‬تولت التحقيق‮.‬


هيفاء توصل الهجوم علي عمرو دياب و تنفي الإساءة للنوبيين


نفت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ما نشرته بعض الصحف حول إساءتها لأهالي النوبة في مصر في كليب أغنية "بابا فين" التي تضمنت مقطعا يقول "أين دبدوبي والقرد النوبي".

وأكدت هيفاء أنها لم تقصد على الإطلاق الإساءة للنوبيين، مشيرة إلى أن القرد النوبي مجرد لعبة وأن هيفاء تعشق الشعب المصري بكل أطيافه وخاصة أهل النوبة الذين وصفتهم بالطيبة ويكفي أن المطرب الكبير محمد منير نوبي الأصل.

من ناحية أخرى لم يعد خافياً على أحد أن المطرب الكبير الذي تشن عليه هيفاء وهبي حملات هجوم ضارية في جميع وسائل الإعلام هو المطرب عمرو دياب بشحمه ولحمه وذلك بعد التصريحات حامية الوطيس التي أدلت بها هيفاء لإحدى المجلات الخليجية هذا الأسبوع، والتي أشارت خلالها إلى أن مطرب كبير كان وراء توقف مشروع الفوازير التي كانت ستقوم بها هذا العام..

ويبدو أن هيفاء قد قررت عبر تصريحاتها النارية أن تكشف اللثام بصورة أكبر عن شخصية المطرب الكبير الذي تقصده إذ راحت تعدد من الأوصاف والعلامات ما يجعل من السهولة بمكان التعرف على هوية المطرب.

وقالت هيفاء وهبي إن هذا هو المطرب ذاته الذي سبق أن تداولت وسائل الإعلام حضوره حفل زفافها وأكّدت حضوره بالفعل حتى أنه اختار الطاولة التي سيجلس إليها، لكن في اللحظة الأخيرة لم يحضر عندما علم أن راغب علامة وأنستاسيا سوف يقومان بإحياء الحفلة.

وأضافت: لا أعرف لماذا يضعني هذا المطرب في رأسه، أنا مطربة وهو مطرب يغني منذ ثلاثين سنة بل الأدهي أنه "صغّر عقله" ووضع تاتو على كتفه مثلي .. ماذا يريد مني كي يقول للمنتج عمرو عفيفي: "إنت مجنون؟ سيبك من الفوازير وتعالَ نعمل مشروع مع بعض" رغم أنهما نفّذا مشروعاً معاً في وقت سابق وفشل، ماذا يريد مني...؟!


عمر الشريف : واجهت صعوبات من قبل يهود بـ هوليوود لكوني مصريا


خلال تكريمه بالمركز الكاثوليكى المصرى للسينما


أكد الفنان عمر الشريف أن عمله فى "هوليوود" كان صعبا، ولم يكن حرا فى اختيار أدواره بسبب عقد احتكار، وانه واجه صعوبات من قبل يهود فى هوليوود لكونه مصريا يحب بلده والزعيم الراحل جمال عبدالناصر.


وأشار إلى لقائه فى امريكا مع الزعيم الراحل انور السادات وعودته الى مصر لحضور زفاف ابنه جمال، والعمل مرة أخرى فى السينما المصرية منها التى كانت بعيده عن شخصيته ولاظهار قدرته فنيا مثل العمدة فى المواطن مصرى، والاراجوز وايوب بعد ان تخطى دورالنجم الاول.وقال إن العالمية لا تشغله وعلينا ان نتحدث عن المصرية، ولا نشغل انفسنا بتلك المفاهيم، ففى الدول الاوربية مثل فرنسا، يتحدثون عن الدورالفرنسى فى العالم وليس العكس.


جاء حديث الفنان الكبير- خلال تكريمه بالمركز الكاثوليكى المصرى للسينما- بينما كان يروي مشواره السينمائى الذى بدأ وعمره عشرين عاما واختيار المخرج يوسف شاهين له، ولقائه مع الفنانة فاتن حمامة التى اختبرته فى دور هاملت وكان هذا اللقاء فاتحه خير له فى حياته الفنية والخاصة، حيث توج بزواجه منها.


وقد كرم المركز الكاثوليكى المصرى للسينما الفنان العالمى عمر الشرف عن مجمل اعماله فى السينما المصرية والعالمية ومشواره الذى بدأ منذ أكثر من خمسين عاما قدم خلالها العديد من الاعمال المتميزة منها أفلام "صراع فى الميناء"، و"نهر الحب"، و"سيدة القصر"، و"بداية ونهاية"، و"ايوب"، و"المواطن مصرى"، و"الارجواز"، و"حسن ومرقص"، وعالميا منها "الدكتور زيفاجو".وعن الجوائز فى حياته، قال إنه لا يستحق أى جائزة عن عمله الفنى، فالفنان وإن كان له عملا مميزا فيكفى حب الجماهير له، وهى أهم جائزة وإن هناك الكثير من المصريين يستحقون الجوائز لاعمالهم مثل اكتشاف دواء جديد لعلاج مرض خطير أو اختراع شئي مفيد يهم البشرية.
وفى نهاية اللقاء سلم الاب بطرس دانيا وكيل المركز الكاثوليكى المصرى للسينما ومدير قاعة النيل للاباء الفرنسيسكان درع المركز للفنان عمرالشريف.

التلفزيون التركي يحذف مشاهد تظهر إعدام إسرائيل لـ فلسطينيين


بعد ضجة أثارتها تل أبيب


اقتطع تلفزيون الدولة التركي "T R T" مقاطع من مسلسل محلي اثار عرضه ازمة دبلوماسية بين تركيا واسرائيل، على ما اعلن منتجهلصحيفة ميلييت التركية.


وصرح سلجوق تشوبان اوغلو "كل قناة لها قواعد الرقابة الخاصة بها...لا اعتراض لدينا على ذلك"، ومن المشاهد المقتطعة في الحلقة الثانية من المسلسل التي عرضت مساء الثلاثاء على المحطة الاولى للقناة مشهد اعدام جنود اسرائيليين لمدنيين فلسطينيين معصوبي العينين.


ورفض الاتهامات التي قالت ان المسلسل يحض على كره اسرائيل، واستدعت الدولة العبرية القائم بالاعمال التركي في تل ابيب احتجاجا على عرض الحلقة الاولى لمسلسل "الفراق" في 13 تشرين الاول/اكتوبر، والذي اتهمته السلطات الاسرائيلية "بالتحريض على كره اسرائيل".


ويصور المسلسل في احد مشاهده جنودا اسرائيليين يردون فتاة صغيرة، رضيعا بين ذراعي والدها بدم بارد، ومشاهد قتل اخرى. ورفضت قناة "T R T" التعليق على قرار اقتطاع بعض المشاهد.
وبالرغم من التحالف الاستراتيجي بين تركيا واسرائيل في المنطقة، شهدت علاقاتهما توترا بعد انتقادات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اسرائيل على الهجوم الواسع النطاق الذي شنه جيشها على قطاع غزة في الشتاء المنصرم.
وانعكس التوتر في قرار انقرة استبعاد الطيران الاسرائيلي من المناورات اللجوية التي جرت في مطلع ايلول/سبتمبر في تركيا.

أغنيات التعذيب بـ جوانتانامو تثير غضب الموسيقيين في أمريكا

طالبوا بالكشف عن أسمائها

أثار الكشف عن استخدام أغان أثناء عمليات تعذيب المعتقلين في سجن جوانتانامو غضب الموسقيين الأمريكيين الذين طالبوا بالكشف عن أسماء جميع الأغنيات التي كانت تذاع منذ عام 2002 للسجناء ضمن محاولة لإجبارهم على التعاون أو كوسيلة للعقاب.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية الجمعة أن عشرات الموسيقيين في الولايات المتحدة صادقوا على طلب قانون حرية المعلومات الذي رفعه معهد أبحاث "ناشونال سيكيورتي أركايف" ومقره نيويورك، سعياً إلى الكشف عن جميع السجلات التي تتعلق باستخدام الموسيقى في استجواب المعتقلين.

كما أصدر الفنانون أيضاً احتجاجاً رسمياً على استخدام الموسيقى في مجال متصل بالتعذيب.
وتدور تساؤلات بين الموسيقيين فيما إذا تم استخدام مقاطع موسيقية مشهورة في التعذيب مثل، موسيقى برنامج "شارع سمسم"، وموسيقى فيلم "الفطيرة الأمريكية" لدون ماكلين، وغيرهما.
وقالت روزان كاش: "أعتقد أن كل موسيقي يجب أن يكون مهتماً. يبدو الأمر واضحاً للغاية. يجب أن لا تستخدم الموسيقى كوسيلة للتعذيب". وقالت المغنية ومؤلفة الأغاني (وابنة جوني كاش) إنها شعرت "باشمئزاز شديد" عندما سمعت عن تلك الممارسات. وأضافت: "إنها تفوق الحدود. ومن الصعب مجرد التفكير فيها".
وتقول سوزان كوزيك، أستاذة الموسيقى في جامعة نيويورك: إذا عزفت الموسيقى بمستوى معين، "فهي ببساطة تمنع الناس من التفكير".
وأعرب موسيقيون آخرون، من بينهم ترينت ريزنور من فريق "ناين إنش نايلز"، وتوم موريللو، العضو السابق في فريق "راج أجنست ذا ماشين"، عن غضبهم.
وأعلن موريللو في بيان له: "أشعر بالاشمئزاز لحقيقة أن الموسيقى التي ساعدت على إنتاجها كانت تستخدم ضد الإنسانية. ونحن نحتاج إلى إنهاء التعذيب وغلق معتقل غوانتانامو الآن".
وفي المقابل، صرح متحدث باسم البيت الأبيض بأن الموسيقى لم تعد تستخدم كوسيلة للتعذيب، في جزء من التحول في سياسات التحقيق الذي أجراه أوباما في ثاني يوم له في منصبه.




أمريكا تطالب سويسرا بتسليمها المخرج بولانسكى الحائز على الاوسكار


قالت وزارة العدل السويسرية إن الولايات المتحدة طلبت من سويسرا رسميا تسليمها المخرج رومان بولانسكي الهارب من تنفيذ حكم صدر بحقه في كاليفورينا بعد ممارسته الجنس مع قاصر بشكل غير قانوني عام 1977.


وذكرت الوزارة انها ستتخذ قرارا بشأن تسليم بولانسكي بعد جلسة وعلى أساس معلومات قدمها محامي بولانسكي.
وأضافت الوزارة في بيان أنه يمكن لبولانسكي استئناف القرار امام المحكمة الجنائية الاتحادية السويسرية أو المحكمة العليا الاتحادية كملاذ أخير.


واعتقل بولانسكي- الحائز على جائزة اوسكار والذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والبولندية بناء على طلب من الولايات المتحدة عندما توجه جوا الى سويسرا في 26 من سبتمبر ايلول لتسلم جائزة عن مجمل اعماله من مهرجان سينمائي.
وكان بولانسكي فر من الولايات المتحدة منذ 32 عاما عندما كان من المقرر أن يصدر بحقه حكم لاقامته علاقة جنسية مع فتاة عمرها 13 عاما وهو ما يخالف القانون.


وكان امام السلطات الامريكية حتى نهاية نوفمبر تشرين الثاني لتتقدم بطلب رسمي للتسليم. وتقول مصادر قضائية أمريكية ان عملية التسليم معقدة وقد تستغرق سنوات لو قرر بولانسكي مقاومتها.
ورفضت محمكة سويسرية طلبا تقدم به بولانسكي للافراج عنه بكفالة في وقت سابق هذا الاسبوع وقالت ان احتمالات هروبه كبيرة

وزير الرياضة الجزائري : سنواجه مصر بملعب كرة و ليس ساحة حرب


أثنى وزير الرياضة الجزائرى الهاشمى الجيار على المبادرات التي أطقلتها وسائل إعلام مصرية لنبذ التعصب الكروي مع مصر قبل اللقاء المرتقب بين منتخبي البلدين في الـ14 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ، والذى سيحدد من سيذهب إلى جنوب أفريقيا للمشاركة فى المونديال.



وأكد الجيار أنه مع أى صوت عقل يهدئ من روع الجمهورين ويعمل على تثقيف الجمهور والبعد عن الأقلام التى تحاول إشعال الفتنة بين شعبين يرتبطان بعلاقات ممتدة منذ عدة عقود بسبب مباراة فى كرة القدم.



وعن سبب تلك الأجواء السائدة قبل المباراة ، أكد أن هذا شىء طبيعى لما عانته كرة القدم الجزائرية فى حقبة التسعينيات من انتكاسات،حيث أصبحت لا تستطيع حتى الوصول إلى كأس الأمم الأفريقية، والمنتخب الجزائرى أعطى أملا لشعبه بالظهور من جديد فى المونديال بعد النتائج الرائعة التى حققتها الكرة الجزائرية فى مونديالى 1982 و1986 وهوما جعل الشعب الجزائرى متشبثا بتلك الفرصة، ويبذل الغالى والرخيص لتحقيق حلمه فى الصعود لنهائيات كأس العالم القادمة.



وأضاف إن كبرياء الفريق المصرى بطل أفريقيا لدورتين متتاليتين يجعله لن يقبل إلا بالصعود للمونديال، وبالتالى أخذت المباراة حيزا كبيرا من الأهمية لتحقيق حلم الشعبين، ولكن لا يجب أن تتحول تلك الأهمية إلى توتر بين البلدين، خاصة أنها مباراة فى كرة القدم وليست حربا.



واكد ان الدور الرئيسى للرياضة هو تقريب وجهات النظر والعلاقات الحميمة بين الشعبين وليس العكس ، وأوضح ان العلاقات المصرية الجزائرية ممتدة منذ زمن بعيد، وستظل قوية على مدار الزمن، ولن تؤثر عليها نتيجة مباراة، فالجزائر ترتبط بمصر بعلاقات سياسية منذ القدم، وكذلك علاقات اقتصادية كبيرة، فهناك استثمارات مصرية بالمليارات على أرض الجزائر، وهناك جالية كبيرة جزائرية على أرض مصر.

"المصريون دعموا ثورتنا"


وأشار الوزير الجزائري الى ان مصر ساعدت الثورة الجزائرية وهذا شيئ يعلمه كل طفل جزائرى، ولا يوجد شك فى ذلك، والجزائر منعت البترول عن الدول المؤيدة لإسرائيل فى حربها ضد مصر، وهو شىء طبيعى للعلاقات المتينة التى يرتبط بها البلدان، ولو حدث وتجرأت أى دولة على الاعتداء على الجزائر ستجد مصر فى مقدمة مناصرى الشعب الجزائرى والعكس صحيح، وتلك أمور تاريخية نتركها للمؤرخين، ولا يجب استغلال تلك العلاقات استغلالا سيئا فى مباراة كرة قدم فيها خاسر وكاسب.



وعن توقعاته للمباراة من الناحية الفنية ، أكد أنه لا يعلم الغيب إلا الله، وأن الفريقين يملكان أوراقا رابحة، ويتمنى أن يصعد الأفضل والأصلح لتشريف الكرة العربية فى المونديال وانه سيكون أول مشجع للمنتخب المصرى فى المونديال فى حالة صعوده، وأن جميع الجزائريين سيشجعون المنتخب المصرى فى حالة صعوده للمونديال والعكس بالنسبة للأخوة المصريين.



وأشار الى أن تلك المباراة هى رياضة، ويجب على الشعبين أن يتقبلا الخسارة، وأن تكون لديهما ثقافة الخسارة مثلما تكون لديهما ثقافة الفوز، وأن يتجاوزا النتيجة مهما تكن والعودة إلى العلاقات الطيبة بين البلدين.



دورتموند يتعادل مع ليفركوزن بمشاركة زيدان


حقق فريق بروسيا دورتموند نتيجة التعادل الايجابي 1-1 مع مضيفه باير ليفركوزن متصدر الدوري الالماني في إطار منافسات الأسبوع العاشر من المسابقة مساء الجمعة وظهر المصري الدولي محمد زيدان بصورة طيبة خلال الـ70 دقيقة التي شارك فيها مع فريقه دورتموند.


ورفع فريق زيدان من رصيده للنقطة 12 بالمركز العاشر، كما واجه ليفركوزن خطورة فقدان المركز الأول بعدما ارتفع رصيده للنقطة 22.


ونجح دورتموند في تسجيل الهدف الأول بعدما ارتقى لوكاس باريوس لعرضية من الجانب الايسر ووضعها برأسه على يمين الحارس في الدقيقة السادسة ورد ليفركوزن في الشوط الثاني الذي سيطر على مجريات اللعب في معظم أوقاته، عن طريق لاعبه مانويل فريديريتش من خلال رأسية متقنة في الدقيقة 65.

طلائع الجيش يكرم ضيفه بترول أسيوط بـ ثلاثية


فاز فريق طلائع الجيش على ضيفه بترول أسيوط بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الجمعة باستاد جهاز الرياضة ضمن منافسات الأسبوع الثامن فى الدورى الممتاز.


بدأ فريق بترول أسيوط بالتسجيل فى الدقيقة 15 من الشوط الأول عن طريق اللاعب سيد عبدالغنى عندما سدد بقوة ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك حارس طلائع الجيش وأدرك فريق الطلائع التعادل فى الدقيقة 30 عن طريق لاعبه طلعت محرم من ركلة ثابتة ليعود اللاعب نفسه فى الدقيقة 36 ويسجل هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه عندما تلقى كرة عرضية ليضعها بقدمه اليمنى داخل المرمى .



وفى الشوط الثانى، تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب , ولكن بلا فاعلية حقيقية على المرميين وحاول فريق بترول أسيوط إدراك هدف التعادل وعلى عكس سير المباراة نجح فريق طلائع الجيش في احراز الهدف الثالث فى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق المهاجم الغاني بابا اركو , لينهى حكم المباراة الشوط الثانى بفوز فريق طلائع الجيش على ضيفه بترول أسيوط بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد , ليرتفع رصيد الطلائع إلى 14 نقطة , ويتجمد رصيد البترول عند 3 نقاط .
بينما تعادل فريقا غزل المحلة والاتحاد السكندرى بدون أهداف فى المباراة التى جمعت بينهما باستاد غزل المحلة وجاءت المباراة متوسطة المستوى , وحاول الفريقان السيطرة على منطقة منتصف الملعب , مع محاولة كل فريق تسجيل هدف التقدم ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى , لينتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف .
وفى الشوط الثانى تبادل الفريقان الهجمات ولكن دون فاعلية حقيقية على المرميين, وتمكن مدافعو الفريقين من إحكام إغلاق منطقتى الجزاء أمام المهاجمين ونجح فريق الاتحاد فى استغلال فترة الهدوء النسبى التى مر بها فريق المحلة وسيطر على منطقة منتصف الملعب ونظم أكثر من هجمة ولكن دون إحراز أى أهداف , لينهى الحكم المباراة معلنا تعادل الفريقين بالتعادل بدون أهداف وبهذه النتيجة يرفع فريق المحلة رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع عشر , فى حين إرتفع رصيد فريق الاتحاد السكندرى إلى 5 نقاط في المركز الخامس عشر .
وتعادل فريق نادى المصرى مع ضيفه فريق نادى المنصورة بدون أهداف فى المباراة التى جمعت بينهما باستاد بورسعيد وبدأت المباراة بمحاولة الفريقين السيطرة على منطقة وسط الملعب ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين , وحاول النادى المصرى الوصول إلى مرمى فريق المنصورة من خلال اللعب على الجانبين والتسديد من خارج منطقة الجزاء , ولكن صمود دفاع فريق المنصورة وحارس مرماه حال دون إحراز أى أهداف , لينتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.وفى الشوط الثانى واصل فريق المصرى سيطرته على منطقة وسط الملعب , وضاعت العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل ولكن تفوق الحارس "محمود ابو السعود" ومن أمامه خط الدفاع حال دون تغيير نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين وكان اللقاء قد شهد اشهار حكم المباراة حمدي شعبان البطاقة الحمراء لمهاجم فريق المصري "احمد عثمان" في الدقيقة 44 من الشوط الثاني نتيجة تعمده الخشونة في احد الكرات المشتركة مع لاعب من فريق المنصورة وبهذه النتيجة يرتفع رصيد فريق المصرى إلى 9 نقاط في المركز العاشر, كما رفع فريق المنصورة رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث عشر بجدول المسابقة.ومن جهة اخرى، تعادل فريقا "اتحاد الشرطة" و"المقاولون العرب" بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الجمعة باستاد "المقاولون" ضمن منافسات الاسبوع الثامن فى الدورى الممتاز لكرة القدم.بدأ اتحاد الشرطة بالتسجيل بهدف لاعبه النيجيرى جوبا فى الدقيقة 46 من خطأ دفاعى. وتعادل للمقاولون ايهاب المصرى فى الدقيقة 5 من الشوط الثانى وبذلك يرتفع رصيد اتحاد الشرطة إلى 9 نقاط والمقاولون إلى 8 نقاط.جاءت المباراة متوسطة المستوى شوطها الثانى أفضل من الأول، فرغم أن "المقاولون" بدأ المباراة بالهجوم من على الأجناب وضغط لتسجيل هدف مبكر، إلا أن فريق اتحاد الشرطة أجاد في الدفاع عن مرماه .وتبادل الفريقان إضاعة الفرص حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول حين نفذ اتحاد الشرطة هجمة سريعة سجل منها جوبا هدف فريقه.وفى الشوط الثانى، اتسم أداء "المقاولون" بالسرعة في الهجوم، وأسفر الضغط عن إحراز هدف التعادل الذي سجله ايهاب المصرى فى الدقيقة الخامسة.وبعد هدف التعادل، تخلى اتحاد الشرطة عن الدفاع، وبدأ يشارك فى الهجمات وتبادل الفريقان الهجمات من على الأجناب وتركزت خطورة "المقاولون" في الجبهة اليسرى.
وفى المقابل، هاجم "اتحاد الشرطة" من الجبهة اليمنى، لكن الهجمات افتقدت الخطورة بسبب بطء التحركات وعدم الدقة فى التمرير والاعتماد على الكرات الطولية لتنتهى المباراة بالتعادل الايجابى.




النهار الجزائرية : زكي سيكون أول المهللين لغياب بوقرة


عنونت جريدة النهار الجزائرية خبرها عن إصابة المدافع الجزائري مجيد بوقرة بإن المهاجم المصري سيكون اول المهللين لغياب صخرة الدفاع الجزائرية عن لقاء 14 نوفمبر المنتظر.


وقالت الجريدة في تقريرها عن إصابة مدافع جلاسكو رينجرز الاسكتلندي "هذا و ينتظر أن يكون مهاجم الفراعنة عمرو زكي أول المرحبين بخبر اصابة صخرة "الخضر" الذي غلق عليه كل المنافذ خلال مباراة الذهاب بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة".


وكان مجيد بوقرة مدافع المنتخب الجزائري قد اصيب في ركبته خلال تدريبات فريقه الاسكتلندي وسيغيب عن الملاعب لمدة قد تزيد عن الاسبوعين مما يعني صعوبة لحاقه بلقاء الفراعنة.


ويعد بوقرة من اهم اللاعبين الجزائريين في الوقت الحالي ان تمكن من قيادة خط دفاعه طوال التصفيات كما انه سجل هدفا في مباراة زامبيا في تشيلالابومبوي في المباراة التي انتهت بفوز الخضر بهدفين نطيفين.


شوقي غريب ‏:‏ منتخب الجزائر تحت ضغط نفسى رهيب


قال شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصرى أن الضغوط النفسية التي يقع تحتها المنتخب الجزائري- كجهاز فني ولاعبين- أكبر بكثير من التي يقع تحتها المنتخب الوطني‏، وذلك لأن الخضر كان علي ثقة من أن بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم عن المجموعة الثالثة الإفريقية من نصيبه في ضوء لعبة الحسابات والتوقعات، ولكن حدث ما لم يكن يتوقعه بعودة المنتخب المصري من بعيد ليدخل في الصراع وبقوة فارضا كلمته علي الموقف من خلال ما سيحققه في لقاء ‏14‏ نوفمبر 2009‏.‏



وأكد شوقي أن الحالة الفنية للاعبي المنتخب المصرى والعناصر التي يفكر فيها الجهاز الفني تدعو إلي التفاؤل قبل مواجهة الجزائر، وتمني غريب أن تسير الأحوال دون أية مشاكل خلال لقاءات الأسبوع الثامن من الدورى المصرى وخلال المعسكر التدريبي ولقاء تنزانيا الودي‏.‏



وأضاف المدرب العام للمنتخب الوطني أن الجهاز الفني يتابع جميع اللاعبين من أجل الوصول إلي التقييم المنطقي والموضوعي لأداء وحقيقة مستوي كل لاعب‏، أملا في الوصول في النهاية للقائمة الأجدر من بين لاعبي مصر.‏
وأشار شوقي إلي أن الجهاز الفني رأي الابتعاد باللاعبين عن القاهرة‏‏، أو أي من المحافظات الساحلية وإقامة المعسكر في أسوان من أجل منح اللاعبين والجهاز الفني الفرصة للتركيز في لقاء تنزانيا الودي‏،‏ ومنه للقاء الجزائر الهام والذي يمثل حاليا نقطة العودة والانطلاق نحو تاريخ جديد لكرة القدم المصرية‏.‏
واختتم شوقي غريب كلامه مؤكدا أن الفرصة أمام هذا الجيل العظيم من لاعبي المنتخب الوطني لكتابة أهم سطر في تاريخهم الكروي‏‏، وهو سطر المشاركة في مونديال ‏2010‏ بجنوب إفريقيا ليضاف إلي إنجازات الفوز بكأسى الأمم الإفريقية وكأس العرب‏، وما عليهم إلا التركيز في لقاء من شوطين والعمل بكل جهد من أجل تحقيق الفوز فيه مستغلين عاملي الأرض والجمهور‏.‏



أهلي دبي يتلقى هزيمته الثالثة بـ الدوري الاماراتي


تلقى فريق أهلي دبي هزيمته الثالثة في دوري المحترفين الاماراتي على يد بني ياس الصاعد حديثا لدوري الاضواء بنتيجة 0-1 في إطار منافسات الأسبوع الرابع من المسابقة عصر الجمعة.


وفقد الاهلي نقطته التاسعة خلال أربع مباريات محققا الفوز في مباراة واحدة الأسبوع الماضي، ليتوقف رصيده عند النقطة الثالثة بالمركز قبل الأخير، فيما ارتفع رصيد بني ياس للنقطة الثامنة بالمركز الثالث.


وشارك المصري الدولي حسني عبد ربه في تشكيلة المباراة الاساسية وحتى الدقائق الأخيرة منها وتمكن بني ياس من هز شباك الاهلاويين في الدقيقة 21 بعدما تسلم موديبو ديارا تمريرة حريرية وانفرد بالمرمى وسجل من تحت أقدام الحارس.


وجاءت أخطر فرصة في اللقاء لصالح الاهلي بعدما أخفق محمد سرور في تحويل الكرة في الشباك عندما كان خاليا تماما في الدقيقة 53

تسمم 75 شخصا بينهم 30 طفلا فى حفل عرس بـ أسيوط


أصيب 75 شخصا بحالة تسمم من بينهم 30 طفلا نتيجة تناولهم طعاما فاسدا بحفل عرس بقرية عرب الجهمه التابعة لقرية المنشأة الكبرى بمركز القوصيه بمحافظة أسيوط.



وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط الجمعة أن مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا يفيد بإصابة 75 شخصا من قرية عرب الجهمه والقرى المجاورة بمركز القوصيه من بينهم 30 طفلا يتراوح أعمارهم بين سنتين و15 سنة، نتيجة تناولهم طعاما فاسدا بحفل عرس فلاح يدعى صابر حسين علوانى، والذى قدم لهم لحوم وخضروات تسببت فى إصابتهم بحالة تسمم، وتم نقلهم لمستشفى القوصية المركزى.



وأوضح الدكتور أحمد عبدالمنعم وكيل وزارة الصحة أن الحالات تسمى حالات إدعاء تسمم غذائى، حيث أجمع المصابين أنهم تناولوا لحوم وخضروات.



وأكد أن سبب التسمم لم يتحدد بعد حيث أجريت لهم عمليات غسل المعدة فور وصولهم المستشفى وتم أخذ عينات من جميع المصابين و إرسالها إلى معامل وزارة الصحة المركزية لتحديد أسباب التسمم، فيما تولت النيابة العامة التحقيق.



النائب العام المصري يحقق في بلاغ حول شحنة قمح أمريكي فاسدة


"البحوث الزراعية" أكدت أن بها 7 أنواع من الحشرات الضارة


أمر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام المصري بالتحقيق في البلاغ المقدم من مصطفى بكري عضو مجلس الشعب (البرلمان المصري) بشأن وجود صفقة قمح فاسدة بميناء دمياط، بلغ حجمها 63 ألف طن من القمح الامريكي.
وأكد بكري أن الشحنة وصلت إلى ميناء دمياط في 15 أكتوبر/تشرين الاول 2009 علي متن باخرة تحمل 63 ألف طن من القمح الامريكي الاحمر الفاسد وجرى تفريغ الشحنة في اليوم الثاني من وصولها، وبلغت الكمية التي تم تفريغها تمهيدا لتوزيعها نحو 20 طنا، بحسب صحيفة الأهرام الجمعة


وذكر بكري في بلاغه أنه بتاريخ 19 من ذات الشهر وصل إلى الجهات المعنية تقرير من معهد بحوث وقاية النباتات، يؤكد وجود حشرات ميتة من رتبة ذات الجناحين وهي نوع غير موجود بمصر وحشرات ميتة من رتبة عمودية الأجنحة و3 أنواع أخرى من الحشرات الميتة غير موجودة بمصر أيضا، كما تتضمن أيضا وجود حشرات ميتة من رتبة نصفية الأجنحة غير موجودة بمصر.
وجاء في البلاغ أن تقرير مركز البحوث الزراعية أثبت ان الصفقة التي جري استيرادها لصالح شركة "كارجيل" وتسليمها إلي هيئة السلع التموينية أثبت الفحص ان نسبة الحشائش الحجرية وصلت 996 بذرة لكل كيلو جرام وهي نسبة عالية جدا، مشيرا إلى أن هذا التقرير وقع عليه الدكتور محمد شمس مكي مدير معمل بحوث الحشائش وقد ضمن بكري بلاغه بصورة من التقرير.


وقال بكري إن النسبة التالية من الحشائش والحشرات الميتة وعددها "7 أنواع" كل ذلك يؤكد فساد شحنة القمح وخطورتها علي صحة الانسان والنبات وكذلك جودة القمح وصلاحيته للاستهلاك الآدمي.


وطالب بكري في بلاغه بالتحفظ علي الشحنة، مشيراً إلي ان هناك استعدادات لتسريبها إلي الأسواق، وقد أرفق بكري في بلاغه مستندات من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي صادرة عن العمل الفرعي لبحوث الحشائش بمركز البحوث الزراعية كذلك معهد بحوث وقاية النباتات.


يذكر ان المكتب الفني للنائب العام مازال يواصل تحقيقات في بلاغ آخر كان قد تقدم به بكري حول استيراد شحنة قمح غير صالحة للاستهلاك الآدمي من روسيا، كان النائب العام قد أصدر قراراً بالتحفظ عليها وإعادة تصديرها مرة أخري للخارج حماية لأرواح المصريين، ومازالت التحقيقات مستمرة.


ومصر من أكبر مستوردي القمح في العالم، وكانت قد شهدت جدلا بشأن جودة وارداتها من القمح منذ أن أمرت في وقت سابق من عام 2009 باعادة تصدير شحنات من القمح الروسي قالت انها لم تلتزم بمواصفات الجودة المصرية.

سوزان مبارك تدعو الشركات لخفض أسعار عقاقير سرطان الثدي


أكدت سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية ورئيس ومؤسس حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام أن على شركات الدواء المصرية مسئولية أخلاقية تجاه المصابين بالأورام تفى بالتزاماتها، من خلال خفض أسعار بيع الأدوية والعقاقير المعالجة للمرض لتكون فى متناول الشخص العادى، وذلك دون العقاقير المنتجة عالميا والتى تحدد أسعارها الشركات الدولية.


جاء ذلك لقائها برموز المؤسسات المشاركة فى فاعليات أسبوع مكافحة مرض سرطان الثدى والتى يشهدها شهر أكتوبر/تشرين الاول تحت رعايتها بهدف رفع الوعى تجاه هذا المرض الذى من المتوقع ان يتم تشخيص 1.1 مليون سيدة مصابة به حول العالم.

وقالت إن هذا المرض اللعين وعلاجاته باهظة التكاليف تستنزف موارد المريض لطول فترتها مما يجعل شراءها ليس فى متناول الجميع، مشيرة إلى أن سرطان الثدى يمثل أكثر أنواع السرطان التى تصيب السيدات وأن اكتشافه مبكرا يعطى فرصا للشفاء تزيد لحد كبير وتؤكد الإحصاءات أن 90 % من الحالات المكتشفة مبكرا يمكن علاجها بنجاح.
وأشارت سوزان مبارك إلى أهمية تضافر الجهود الحكومية والأهلية فى مصر والعالم لمكافحة مرض سرطان الثدى، موضحة أن الشراكة بين الحكومة والمنظمات الأهلية بدعم من القطاع الخاص تعد النموذج الأمثل لإنجاح أية حملات توعية وللتصدى للأمراض المزمن منها والخطير كالسرطانات.

حبس السوداني المتهم بمحاولة اختطاف الطائرة المصرية 15 يوما


قرر المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا الجمعة حبس الشاب السوداني الذي حاول اختطاف طائرة ركاب مصرية عقب إقلاعها من مطار اسطنبول وعلى متنها 85 راكبا، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة والتي نسبت إليه تهمة الشروع في اختطاف طائرة.


واستمعت النيابة إلى شهادة مضيفة الطائرة أميرة محمود والتي كان المتهم ويدعى مصعب إبراهيم خوجلي قد قام بتهديدها بسكين مائدة، وضابطي الأمن محمد علاء الدين وزكريا المهدي اللذين كانا يتواجدان على متن الطائرة ونجحا في السيطرة على المتهم وشل حركته.


وذكر شهود الواقعة في أقوالهم أمام النيابة، أن المتهم قد حاول التودد إلى مضيفة الطائرة المذكورة والتحرش بها، وما أن نهرته المضيفة أمسك بها وأحكم قبضته عليها مستخدما سكينا من بين أدوات الطعام وطالبها بإبلاغ قائد الطائرة برغبته في خفض ارتفاع الطائرة وتغيير مسارها نحو مدينة القدس بفلسطين، والالتفاف بها حول منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلا أن ضابطي الأمن المتواجدين على متن الطائرة نجحا في شل حركته والقبض عليه وتقييده في مقعده حتى الوصول إلى مطار القاهرة الدولي.

وكانت مصادر أمنية قد استبعدت أن يكون المتهم مرتبط بأي أعمال تنظيمية، موضحة انه يحمل جواز سفر مزورا باسم محمد حمد نورين، وأن اسمه الحقيقي مصعب إبراهيم خوجلي ويعمل مندوب مبيعات، وانه كان تحت تأثير جرعة من مخدر الكوكايين قبل صعوده للطائرة بفترة وجيزة، مما دفعه للتحرش بالمضيفة.

إصابة 28 شخصا في انقلاب أتوبيس بـ البحر الأحمر


أصيب 28 شخصا الجمعة بإصابات مختلفة إثر انقلاب أتوبيس على طريق الزعفرانة - الكريمات أثناء توجههم إلى دير الأنباء أنطونيوس بمحافظة البحر الأحمر.

وكانت مديرية أمن البحر الأحمر قد تلقت إخطارا بإصابة 28 شخصا بإصابات مختلفة إثر انقلاب السيارة رقم 18360 سياحة القاهرة بالكيلو 28 طريق الزعفرانة - الكريمات نتيجة انفجار الإطار الخلفى للسيارة.

وتبين من التحقيقات أن السيارة كانت تحمل 40 شخصا فى طريقها إلى دير الأنبا أنطونيوس، وتم نقل المصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزى للعلاج، وتولت النيابة العامة التحقيق.





غالى : 11 ديسمبر نهاية مهلة الإعفاء من غرامات التأخير


أكد الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية أن يوم 11 ديسمبر هو نهاية مهلة إعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من قيمة ال 50% من الغرامات والمبالغ المستحقة عليهم للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لتأخرهم فى سداد قيمة الاشتراكات الالتأمينية


وقال الدكتور غالى - فى بيان له أمس الجمعة - إنه تيسيرا على مجتمع الأعمال خاصة فى ظل تداعيات الأزمة المالية العالمية فإن الإعفاء من نصف الغرامات يسرى على المبالغ المستحقة على المنشآت والمؤمن عليهم الذين لم يستفدوا من القانون 153 لسنة 2006 والذى قرر 3 شرائح لإعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة على تأخير سداد الاشتراكات التأمينية , حيث تم مد فترة سريان الشريحة الثالثة والتى قررها القانون حتى نهاية يوم 11 ديسمبر 2009.
وأضاف أنه فى إطار تفعيل هذه التيسيرات فقد نجحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية فى تحصيل 769 مليون جنيه اشتراكات تأمينية متأخرة على عدد من المنشآت والشركات الخاصة والعامة وذلك خلال آخر 6 أشهر من العام الماضى.
وأوضح غالى أن عام 2009/2008 شهد ارتفاع حصيلة الاشتركات التأمينية المحصلة من أصحاب الأعمال والعاملين بالقطاعين العام والخاص بنسبة نمو 2ر20% حيث بلغ إجمالى تلك الاشتراكات نحو 7ر10 مليار جنيه مقابل 9ر8 مليار جنيه عن عام 2008/2007 , كما ارتفعت قيمة المعاشات والمزايا المنصرفة لنحو 4ر17 مليار جنيه لحوالى 5ر5 مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم , كذلك بلغ صافى عدد الوظائف الجديدة نحو 537 ألف وظيفة.
ومن جانبه, أرجع الدكتور محمد أحمد معيط مساعد وزير المالية النمو فى قيمة الاشتراكات التأمينية إلى زيادة عدد المنشآت الخاصة التى أسست خلال العام الماضى وانضمت لمظلة التأمينات الاجتماعية , حيث بلغ عددها نحو 77 ألف منشآة , وأيضا تحسن مستوى التزام أصحاب الأعمال بالتأمين على العاملين لديهم , وارتفاع وعى العاملين بحقوقهم التأمينية.
وأوضح الدكتور معيط أن إجمالى عدد المنشآت الخاصة والعامة المسجلة فى صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاعين العام والخاص يبلغ حاليا نحو مليون و 817 ألف منشأة , يعمل بها نحو 6ر10 مليون عامل مؤمن عليهم بالإضافة لنحو 982 ألفا من العمالة الموسمية وغير المنتظمة والذين ينطبق عليهم القانون 112 لسنة 1981 حيث يسددون اشتراكات تأمينية بواقع جنيه واحد شهريا.
وبدورها, أشارت وجدان أبوالعطا رئيس صندوق التأمين للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص إلى أهمية التزام الشركات والمؤسسات العامة والخاصة بالانتظام فى سداد الاشتراكات التأمينية المستحقة لهيئة التأمينات الاجتماعية حتى لاتتحمل بفوائد تأخير.
وقالت إن المستحقات التأمينية على صاحب العمل للهيئة تشمل الاشتراكات المستحقة عن أجور العاملين لديه شهريا والتى يلتزام باستقطاعها من أجرهم بالإضافة لحصة صاحب العمل فى هذه الاشتركات , والتى تستحق فى أول الشهر التالى لشهر الصرف بالنسبة للاشتراكات المستحقة عن الأجر الأساسى والأجر المتغير.
يأتى ذلك بالإضافة إلى أنه عند التأخير يلتزم صاحب العمل بسداد مبلغ إضافى سنوى عن مدة التأخير لهيئة التأمينات الاجتماعية وذلك من تاريخ وجوب الأداء حتى نهاية شهر السداد ويحسب المبلغ الإضافى بنسبة تساوى سعر الخصم المعلن من البنك المركزى المصرى فى الشهر الذى يتعين سداد المبالغ فيه مضافا إليه 2%.
وأضافت أنه فى حالة انتقال ملكية المنشأة إلى مالك أخر بأى تصرف سواء كان بالبيع أو الاندماج أو الإرث أو التنازل فيتعين على مالك المنشأة الجديد التأكد من عدم وجود أى مستحقات تأمينية متراكمة ومستحقة لهيئة التأمينات فطبقا للقانون فإن مالك المنشآة الجديد مسئول بالتضامن مع أصحاب المنشأة السابقين عن الوفاء بجميع الالتزامات المستحقة على هذه المنشأة للهيئة.

جمال مبارك: تخفيض المعونة الأمريكية لن يؤثر على الاقتصاد المصري


مصر تعمل على إستثمار علاقاتها الدولية لصالح التنمية


أكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى ان مصر تعمل على استثمار علاقاتها المتميزة مع أغلب دول العالم لصالح عملية التنمية بما يحقق صالح أبنائها.


وقال جمال مبارك -خلال لقاء عقده مع طلاب الجامعات المصرية بجنوب الوادى بمكتبة مبارك العامة بالأقصر الجمعة- إن مصر لديها علاقات متميزة مع أغلب دول العالم وإنها الى جانب مشاركتها فى التعامل مع كافة القضايا الأقليمية والدولية المختلفة على الصعيد السياسى، فانها تعمل على استثمار هذه العلاقات وتوظيفها لخدمة المصالح المصرية وعملية التنمية الجارية على أرض مصر وجذب الأستثمارات وزيادة فرص التصدير وفتح اسواق جديدة واقامة المشروعات بما يحقق صالح ابنائها.


وأكد ان مصر تقوم وستظل تلعب دورها التاريخى فى قضايا المنطقة والمشاركة فى القضايا الدولية من أجل تحقيق الأستقرار بالمنطقة والعالم، مشيرا إلى مساندة مصر لقضايا أمتها العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية التى تحملت مصر ولازالت تتحمل الكثير من أجلها رغم الشعارات المتاجرة بهذه القضية.
وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية الأمريكية، قال جمال مبارك ان علاقاتنا بالولايات المتحدة جوهرية الا ان ذلك لا يمنع من اختلاف الرؤى تجاه بعض القضايا وان خير دليل على ذلك عدم التوافق المصرى الأمريكى خلال الأعوام الثمانى الماضية فترة حكم الأدارة الأمريكية السابقة، وان اهم نقاط الخلاف مع امريكا كان تجاه ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
وحول تأثير تخفيض المعونات الأمريكية على الأقتصاد المصرى، أكد ان هذه المعونة لا تمثل شيئا يذكر حاليا للأقتصاد المصرى على الرغم من انها ساعدتنا كثيرا فى الماضى، وان هذه المعونة التى اصبحت فى حدود 200 مليون دولار او اكثر قليلا لا تقارن مع حجم الموازنة المصرية التى اصبحت حوالى 400 مليار جنيه، وشدد على ان الأقتصاد المصرى أصبح قادرا اليوم على التعامل دون المعونة الأمريكية.
وبشأن التنمية، قال أمين السياسات ان الدولة توجه اهتماما كبيرا خلال المرحلة الحالية الى صعيد مصر وتعمل على انشاء بنية أساسية قوية به حتى يحصل على حقه فى ذلك الأمر، مشيرا الى ان التحدى الأساسى للصعيد هو مسألة توفير فرص عمل لأبنائه.وأوضح جمال مبارك أن الحكومة اتخذت عددا من الأجراءات التى تجعل مدن ومحافظات الصعيد جاذبة للأستثمارات التى تؤدى الى توفير فرص العمل الكثيفة.
اقرأ أيضا :

* في تصريحات مثيرة.. عمرو موسى لا يستبعد ترشيح نفسه لرئاسة مصر .. اضغط هنا

* عمرو أديب : "الشروق"بتزن على خراب عشها!! .. اضغط هنا

* ضد التوريث» تلغى شعار «ما يحكمش» لأنه «غير لائق» .. اضغط هنا
* جمال مبارك : "الوطنى" لن يتخلى عن حل مشاكل الفلاحين .. اضغط هنا

* جمال مبارك : اعتماد اضافى 10 مليارات جنيه للمياه و الصرف الصحى .. اضغط هنا