السبت، 14 نوفمبر 2009

مصر تتخطي الجزائر بمعجزة وتجبرها علي خوض مباراة فاصلة للتأهل للمونديال


بسيناريو اشبه للمعجزات، تخطي المنتخب المصري نظيره الجزائري بهدفين نظيفين في الجولة الاخيرة في المجموعة الثالثة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأسي العالم وافريقيا والتي اقيمت بينهما مساء السبت بالقاهرة.


واجبر المنتخب المصري نظيره الجزائري علي خوض مباراة فاصلة يوم 18 نوفمبر الحالي في السودان بعد تساويهما في صدارة المجموعة.أحرز هدفي المباراة كل من عمرو زكي في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الاول وعماد متعب في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.الشوط الاول انهي المنتخب المصري شوط مباراته الاول امام ضيفه المنتخب الجزائري وهو متقدم بهدف نظيف.احرز هدف الشوط الوحيد المهاجم عمرو زكي في الدقيقة الثانية من المباراة.بداية اللقاء جاءت مصرية تماما بفضل الدفع الجماهيري غير العادي الامر الذي ترجم سريعا للهدف الاول عن طريق زكي الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس وناس جاواوي الذي تصدي لتسديدة محمد زيدان وسبقه رد العارضة لتسديدة محمد ابوتريكة.أعطي الهدف المبكر دفعة معنوية عالية لاصحاب الارض الذين كانوا قريبين للغاية من الهدف الثاني في الدقيقة 10 عندما سدد ابوتريكة كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بارجل مدافعي الجزائر لتغيير وجهتها نحو المرمي ولكن لسوء حظ تريكة تصطدم الكرة بالقائم الأيسر ويتمكن جاواوي من ابعادها من علي خط المرمي تماما.لم يدخل الضيوف في اللقاء غير في الدقيقة 18 عندما ارتقي كريم زياني عاليا داخل منطقة جزاء مصر ليسدد الكرة برأسه نحو مرمي عصام الحضري ولكن الاخير ابعد الكرة بصعوبة.هدأ اللعب تماما بعد البداية السريعة وتعددت التمريرات المقطوعة من الجانبين الأمر الذي اثر كثيرا علي المستوي الفني للقاء.وانتظرت الجماهير المصرية حتي الدقيقة 40 لتشاهد منتخبها يهدد المرمي الجزائري بجدية حيث استلم احمد المحمدي الكرة في الجهة اليمني ومرر كرة عرضية الي محمد حمص الذي اخطأ توقيت الكرة قليلا ليضعها برأسه خارج المرمي.اخطر هجمات المنتخب الجزائري جاءت في الثانية الاخيرة من الشوط عندما مهد رفيق صايفي الكرة برأسه للخلف لتقابل بتسديدة متوسطة اصطدمت بجسد الحضري الواقع ارضا ليشتتها الدفاع المصري بعد ذلك ليحتفظ بتقدمه بنهاية الشوط الاول.الشوط الثانيبداية الشوط الثاني بدت متوسطة من الجانبين حتي الدقيقة 56 والتي شهدت فرصة خطيرة للجزائر عندما انفرد صايفي بالمرمي المصري تماما بعد هفوة دفاعية من هاني سعيد وحاول المهاجم الجزائري مغالطة الحضري بوضع الكرة "لوب" ولكن الحارس المصري تصدي للكرة ببراعة شديدة.بعد الفرصة استحوذ الضيوف علي مجريات اللعب تماما وسنحت لهم فرصة اخري في الدقيقة 61 عن طريق نفس اللاعب الذي تلقي كرة عرضية داخل منطقة الـ6 ياردات ولكنه وضعها فوق المرمي.حاول المنتخب المصري استعادة الأمور مرة اخري ولكن ضعف التنظيم في وسط ملعبه حال دون ذلك.
لم يعد اصحاب الارض الي السيطرة مجددا الا بعد نزول محمد بركات وعماد متعب اللذين حاولا ابقاء الدفاع الجزائري داخل منطقته.وكان المحمدي قريبا من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 80 عندما ارتقي داخل منطقة جزاء الجزائر وسدد الكرة برأسه ولكن جاواوي تمكن من اخراجها بابداع.مر الدقائق سريعة علي الجماهير المصرية وظلت الثواني تتسارع وسط خوف وتقرب حتي جاءت الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع والتي تمكن فيها عماد متعب من احراز هدف الفوز الثاني واللجوء الي مباراة فاصلة وسط فرحة عارمة وغير طبيعية للجماهير المحتشدة داخل استاد القاهرة.
يلا كورة

زامبيا تتعادل مع رواندا سلبيا و تتأهل لـ كأس أفريقيا


حجز المنتخب الزامبي لكرة القدم مقعده في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا اثر تعادله السلبي مع مضيفه الرواندي السبت في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وكأس أفريقيا بأنجولا.


ورفع المنتخب الزامبي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بالمجموعة مقابل نقطتين للمنتخب الرواندي صاحب المركز الرابع الأخير وخرج المنتخبان مبكرا من صراع المنافسة على بطاقة التأهل من هذه المجموعة على نهائيات كأس العالم وانحصر الصراع بينهما على بطاقة التأهلالثالثة من هذه المجموعة إلى كأس أفريقيا وهي البطاقة التي حسمها المنتخب الزامبي لصالحه.


وأصبح المنتخب الزامبي بذلك الفريق الرابع عشر الذي يتأهل لنهائيات كأس أفريقيا 2010 بما في ذلك المنتخب الأنجولي صاحب الأرض .



موزمبيق تطيح بـ تونس و تهدى بطاقة التأهل لـ نيجيريا


تأهل المنتخب النيجيرى لكرة القدم لمونديال 2010 بعد فوزه على نظيره الكيني بثلاثة اهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جرت بينهما السبت على استاد نيروبى الدولى فى تصفيات التأهل لكأس العالم 2010 التى ستقام بجنوب افريقيا.اتسمت المباراة بالاثارة و انتهى شوطها الاول بهدف مقابل لاشىء للمنتخب الكينى فى الدقائق العشر الاولى منها لكن سرعان ما تبدلت الاوضاع فى الشوط الثانى من المباراة لتحرز نييجريا هدف تعادلها الاول فى مرمى كينيا فى بدايته ثم تعزز بهدف ثانى فى الدقيقة الحادية و العشرين.وكان رد كينيا بهدف تعادلها الثانى بعد ثماني دقائق من هدف نيجيريا و فى الدقيقة 83 من المباراة احرزت نيجيريا هدف فوزها الثالث فى مرمى كينيا .



وفى المباراة الاخرى أهدر المنتخب التونسي(نسور قرطاج) فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا اثر هزيمته أمام مضيفه منتخب موزمبيق 1-0 وفوز المنتخب النيجيري على نظيره الكيني 3-2 في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.



وأصبح المنتخب النيجيري ثالث منتخب أفريقي يتأهل إلى النهائيات من خلال التصفيات بعد منتخبي غانا وكوت ديفوار ورابع فريق أفريقي في النهائيات حيث يخوض المنتخب الجنوب أفريقي البطولة دون خوض التصفيات بصفته منتخب الدولة المضيفة.
وكان المنتخب التونسي في طريقه للتأهل إلى النهائيات رغم الهزيمة ولكن فوز المنتخب النيجيري في اللحظات الأخيرة من مباراته أمام كينيا أطاح بنسور قرطاج من التصفيات.



البحرين تفشل بالتأهل لـ كأس العالم و تهدي البطاقة لـ نيوزيلندا


فشل المنتخب البحريني في انتزاع بطاقة التأهل لتصفيات كأس العالم في جنوب أفريقيا التي ستقام العام المقبل، بعد أن سقط بهدف دون رد أمام المنتخب النيوزيلندي، في المباراة الفاصلة ضمن ملحق خاص كان المنتخب العربي قادر على حسمه لصالحه بمجرد الحصول على التعادل الإيجابي.



وتمكن المنتخب النيوزيلندي، الذي تمتع بدعم الأرض والجمهور، من تحقيق الفوز بهدف سجله لاعبه روي فالون في الدقيقة 45، ليعمل أصحاب الأرض بعد ذلك على تعزيز دفاعهم وسط عجز الضيوف عن هز شباكهم طوال النصف الثاني من المباراة.



ولاحت فرصة ذهبية للتأهل بعد أن نال المنتخب البحريني ضربة جزاء في الدقيقة 51، لكن سيد محمد فشل في تسجيلها وكان لقاء الذهاب بين الفريقين في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قد انتهى في البحرين بالتعادل السلبي.
وأعاد ذلك للجمهور البحريني صورة منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 1998، عندما أخفق في استغلال عامل الأرض والجمهور، في مباراة الملحق، أمام ترينيداد وتوباغو، وخسر على أرضه، ليحرم نفسه من التأهل لكأس العالم.
وكانت الجماهير البحرينية تعزي نفسها بالقول إن منتخبها لطالما كان يلعب خارج أرضه بشكل أفضل من لعبه على أرضه، إذ استطاع سابقاً الفوز على ترينيداد وتوباغو خارج أرضه، لكنه خسر في البحرين.
كما استطاع انتزاع تعادل مهم من الأخضر السعودي في الرياض بهدفين لمثلهما، ليكون ممثل القارة الآسيوية في مباراة الملحق




وفاة الحالة السابعة في مصر بـ إنفلونزا الخنازير لسيدة عمرها 37


أعلنت وزارة الصحة السبت عن وفاة الحالة السابعة لسيدة عمرها 37 عاما بعين شمس الغربية، في محافظة القاهرة بسبب إصاباتها بمرض H1N1 المعروف عالميا بإنفلونزا الخنازير بمستشفي صدر العباسية.
وقال الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة إن الحالة دخلت مستشفى صدر العباسية يوم 11 نوفمبر الحالى وكانت تعانى من التهاب رئوى وقد اشتبه الاطباء فى احتمال اصابتها بفيروس اتش 1 ان 1 وتم اخذ مسحة حلق منها وجاءت نتيجتها ايجابية لمرض انفلونزا الخنازير.
وأكد المتحدث الرسمى ان الحالة كانت تعانى من سدة رئوية مزمنة وتم عزلها بالعناية المركزة ووضعت على جهاز التنفس الصناعى وتوفيت مساء الجمعة.وتعد هذه حالة الوفاة السابعة بمصر منذ ظهور الفيروس حيث اعلنت الوزارة منذ عدة ايام ان وفاة الطفل مصطفي أيمن سمير ترجع إلي تداخل الادوية التي تناولها وفقا لوصفات طبية مختلفة في أكثر من عيادة.

إغلاق ست مدارس بالاسكندرية
علي جانب آخر، قرر محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب السبت إغلاق ست مدارس بعد ظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير واتخاذ الإجراءات الوقائية بتلك المدارس من عمليات تطهير وتبخير .
وأرجع البيان الذي أصدرته غرفة متابعة مرض الأنفلونزا المستجدة "ب1خ1"بالمحافظة قرار المحافظ بإغلاق المدارس إلي ظهور عدد من الحالات الإيجابية المصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير وأن قرار الإغلاق جاء كإجراء وقائي لمكافحة انتشار الفيروس بين الطلاب.
وأوضح البيان أن خمس من المدارس التي تم إغلاقها تتبع إدارة المنتزه التعليمية وهي مدرسة البايونيرز الخاصة والفيوتشر الخاصة والأميرات الخاصة والأميرات الخاصة بنات والمدرسة المصرية الألمانية بالإضافة إلي مدرسة سان شارل بورميه الألمانية التابعة لإدارة غرب التعليمية.


اخبار مصر



جماهير الجزائر تحرق علم مصر بـ استاد القاهرة


قامت الجماهير الجزائرية باشعال النار فى العلم المصرى اثناء تواجدهم فى المدرجات المخصصة لهم باستاد القاهرة الدولى .وتحاول الجماهير الجزائرية استفزاز الجمهور المصرى بأى طريقة ليقوموا بالقاء حجارة على الجزائريين او القيام باى تحرش تجاههم ليفسدوا اللقاء وتقوم الفيفا باعادة المبارة فى ارض محايدة او تاهل الجزائر مباشرة للمونديال .وكانت الجماهير الجزائرية قد بدات في إستفزاز نظيرتها المصرية عن طريق الهتافات المعادية .


وعلي الفور قامت الجماهير المصرية بحملة من الهتافات القوية لتشجيع منتخب بلادها، الأمر الذي اضطرت معه الجماهير الجزائرية للتوقف عن الهتاف. من جانبه قام الأمن المصري بتوجيه نداءات للجمهور المصري عبر مكبرات الصوت، أكد خلالها ضرورة السكوت حتي موعد الإحماء بهدف توفير طاقة التشجيع لوقت المباراة فحسب. وخُصصت مدرجات المقصورة العلوية لمشجعي الجزائر، وهي المنطقة التي حاول المشجعون تجاوزها إلى مدرجات الدرجة الثالثة المجاورة.وبدأ الجزائريون في التوافد على استاد القاهرة منذ فتح الأبواب في الثانية عشر ظهرا، بعد أن تجمعوا بأعداد كبيرة في مركز "سيتي ستارز" التجاري منذ الصباح الباكر.وتوافد مئات من مشجعي الجزائر المتواجدين في القاهرة في المركز التجاري الضخم منذ الصباح لتناول وجبة الإفطار واستخدامه كنقطة للتجمع قبل الانطلاق إلى الاستاد الذي يبعد عن "سيتي ستارز" نحو عشر دقائق.

البشاير

شوف رقص المصريين بـ استاد القاهرة


تحولت مصر كلها وعن بكرة ابيها اليوم الى فريق لكرة القدم .. المصريون كلهم اليوم يلعبون المباراة الفاصلة مع الجزائر ...يلعبون بقلوبهم وبالدعاء وبالهتافات وبالتشجيع .. في استاد القاهرة وفي المقاهي وفي البيوت وفي كل شارع وحارة وزقاق ومدق ...رفعت الاقلام وجفت الصحف ولاصوت يعلو على صوت المباراة اليوم والكل ينتظر عقارب الساعة عندما تدق السابعة والنصف مساء اليوم الكل يقول .. يارب مصر تفوز .. نفسنا حاجة تفرحنا وعايزين نفرح ونوصل للعالمية ..توافدت منذ ليلة امس وفجر اليوم الآلاف من جماهير كرة القدم من الأقاليم و المحافظات المختلفة الى القاهرة وشهدت بوابات استاد القاهرة والشوارع المحيطة بالاستاد زحاما غير عاديا وتكدس آلاف الشباب الذين يرفعون الاعلام المصرية على السيارات او ممسكين به في مشاهد كلها تفاؤل وحب ..وبدأ دخول الجماهير منذ الصباح لأخذ اماكنهم في المدرجاتعلامات الفرحة والحذر ترتسم على الوجوه والكل يلوح بعلامات النصر .. شباب من كل محافظات مصر من الإسماعيلية و بورسعيد و السويس ومن الفيوم والمنيا والشرقية والمنصورة ودمياط من مشارق الارض ومغاربها احتشدوا ..رقص وافراح وهتافات واعلام مصر ترفرف في كل سماء القاهرة وتتلاحم في مدينة نصر والكل يهتف يارب نفوز ..وصلت الحافلات عليها أعلام مصر و هناك العديد من المشجعين جلسوا فوق أسقف الحافلات بأدوات التشجيع و بما أن إستاد القاهرة فتح أبوابه منذ قليل فقد توزعت الجماهير حول نادي الزهور لوجبة الإفطار و التبضع بالأعلام التي يمتليء باعتها في طريق صلاح سالم و نادي الزهور قبل الدخول، و قد وصل الوفد الأول لجماهير الجزائر محاطاً برجال الشرطة، و دخلت الجماهير مع مشجعي مصر في فاصل تشجيعي مبكر بدون أي استفزازات من الطرفين مما جعل الأجواء جيدة باكراً و قد طالب رجال الشرطة من مشجعي الجزائر بالدخول الى الإستاد لعدم حدوث أي التحامات..الملفت للنظر العدد الكبير المتواجد أمام الإستاد بدون تذاكر منذ لحظات الفجر في انتظار شراء تذاكر و يتواجد أعداد كبيرة من قوات الأمن المركزي حول مداخل الإستاد كافة و تمر العديد من دوريات تنظيم المرور لحل أي عائق قد يؤخر المرور. و تضع تاكسيات مصر الأعلام فوق السيارات في كافة أنحاء القاهرة.مظاهرات قومية تحلق في جميع شوارع المحروسة لشد أزر المنتخب القومي وتحفيزه للفوز والوصول بمصر الى المونديال والكل يرفع شعار شدي حيلك يابلد !!!
البشاير

غياب عمر الشريف و استياء حسين فهمي‮ ‬لتجاهل دعوته


فيما اثار جدلاً‮ ‬واسعاً‮ ‬بين الحضور،‮ ‬غاب علي‮ ‬غير المتوقع الفنان عمر الشريف رغم كونه رئيس شرف المهرجان‮.. ‬في الوقت الذي ابدي فيه الفنان حسين فهمي استياءه الشديد من إدارة المهرجان بسبب عدم تقديم الدعوة له لحضور حفل الافتتاح وقال فهمي في تصريحات خاصة إنه يشعر بالحزن تجاه هذا الموقف خاصة أنه كان رئيساً‮ ‬لهذا المهرجان ومن حقه عليهم أن يكرموه بحضور مثل هذا الاحتفال‮.‬‮ ‬لذلك قرر عدم حضور هذا الحفل‮.‬


روز اليوسف

تقرير: هذه هي مصر التي تهاجمونها


أخذتنا الصدفة البحتة إلى شارع الهرم مساء الجمعة وكنا نعلم أن الجماهير الجزائرية تقيم في أحد الفنادق في هذه المنطقة.

وفوجئنا بالجماهير الجزائرية بكل حرية وبدون أي مشاكل ترفع أعلام بلادها وتهتف لها وهي موجودة حول الفندق ومن الشرفات بل وأعلى مدخل الفندق وسط حراسة أمنية مصرية لتأمين الضيوف.


وعلى الجانب المقابل تقف الجماهير المصرية التي تعشق فريقها تهتف لنجومه ولمديره الفني ولا تتعرض لجماهير الجزائر بأي سوء وبالطبع شهدت بعض الهتافات بعض السخرية من جانب المصريين ومن جانب الجزائريين ولكن كل هذا وسط روح رياضية من الجماهير المصرية العظيمة.

ونتحدى أي جزائري يمكنه القول بأنه يستطيع أن يفعل هذا إلا في مصر .. ونتحدى أي جزائري يمكنه القول بأنه يستطيع أن يخرج في مظاهرات لمؤازرة فريق بلده في بلد أخرى غير الجزائر بهذا الشكل الذي شاهدته دون مشاكل في أي دولة أخرى.


إنها مصر أيها السادة .. مصر التي تهاجمونها وتقولون عنها أن جماهيرها إرهابية .. الصورة لا يمكن أن تكذب .. ونتحدى أن تجدوا هذه الروح إلا في مصر.
إنها مصر أيها السادة .. التي تستقبلكم بهذا الشكل وهي مصر التي ستفوز عليكم بإذن الله يوم السبت وتصعد إلى كأس العالم .. قولوا يا رب
إن شاء الله هنصعد




يلا كورة - هيثم نبيل

ستاد القاهرة .. 63 كاميرا لمراقبة الجماهير .. مدخل خاص للجزائريين


كل شيء معمول حسابه .. في ستاد القاهرة


لا صوت يعلو اليوم فوق صوت مباراة مصر والجزائر الموقعة الحاسمة والتي علي اثر نتيجتها الفائز يتأهل لكأس العالم بجنوب أفريقيا .2010


أنهت هيئة ستاد القاهرة الدولي استعداداتها لاستضافة اللقاء المرتقب وختام التصفيات الأفريقية وقامت بصيانة واعداد الملعب الذي ستقام عليه المباراة بتهذيب النجيلة والقص بارتفاع 1.5 سم حسب المواصفات التي يقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".


تمت مراجعة تشغيل محولات التوليد وعدد 7 مولدات احتياطي لقطع التيار الكهربائي وصيانة الكشافات الأربعة وتم تجربتها مع الشاشات الكبيرة وسيتم تشغيل محطة المراقبة الرئيسية للجماهير وهي تضم 63 كاميرا علي جميع المدرجات بأنواعها وأيضا تشغيل الأبواب الاليكترونية لدخول الجماهير بالتذاكر الممغنطة وتم طبع 64500 تذكرة.
مراجعة غرف خلع الملابس ونظافتها واعداد غرفة المنشطات وصيانة دورات المياه لتكون جاهزة للمباراة مع توفير الكافتيريات في كل المدرجات.


أكد اللواء عبدالعزيز أمين المدير التنفيذي لاستاد القاهرة أن الملعب جاهز لاستقبال المباراة مطالبا الجماهير بالمحافظة علي منشآت الاستاد والتشجيع المثالي طوال الشوطين وعدم احداث المشاكل مع الجزائريين. جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده عبدالعزيز أمين مع مندوب اتحاد الكرة صلاح حسني المدير التنفيذي ومندوب الأمن اللواء عبدالجواد حكمدار القاهرة وتم التشديد علي التفتيش للمصريين والجزائرين بنفس الأسلوب وضمت قائمة الممنوعات الصواريخ والشماريخ وزجاجات المياه المعدنية والغازية و الزمامير والكنز والولاعات والجرائد وتم توفير 16 باحثة اجتماعية وضابطة شرطة لتفتيش السيدات علي جميع الأبواب في غرفة منفصلة.
وتم الاتفاق مع هيئة النقل العام بتوفير 150 أتوبيسا لنقل الجماهير بعد انتهاء المباراة الي الميادين العامة. وسيقوم المتطوعون الشباب الذين عملوا في مونديال الشباب باستاد القاهرة بالعمل في مباراة مصر والجزائر لتوفير وسهولة ومساعدة الجماهير في الوصول إلي المدرجات بخلاف المنظمين الأساسيين وتم الاتفاق علي تفتيش الفريق الجزائري في فندق الاقامة قبل الذهاب إلي الملعب اليوم لعدم حدوث المشاكل وسيرافق الفريق مندوب من الأمن.
وشدد المجتمعون علي ضرورة التفتيش الذاتي لكل متفرج و عدم الاقتراب من الكردون المحيط بالاستاد لغير حاملي التذاكر للخروج بالمباراة الي بر الأمان وأيضا تم الاتفاق علي وضع قوات أمن مركزي علي فندق موفنبيك المطار الذي يقيم فيه المنتخب الجزائري وأيضا الفنادق التي تنزل بها الجماهير الجزائرية بالإضافة إلي تأمين المنشآت الجزائرية والسفارة.
وقال وليد الكاشف مدير أمن الاستاد انه تم تحديد مدخل خاص للجزائريين من اتجاه جامع "آل رشدان" محاط بسياج حديدي حتي لا يحدث اشتباك مع الجماهير المصرية وسيكون مكانهم هو المقصورة العلوية وعددهم ألف متفرج.


المساء

كشف لغز سرقة العديد من السيارات من أمام منازل أصحابها

ضبط عصابة المسجلين خطر بالمنيا
سرقوا 12 سيارة .. وباعوها لتاجرين بالقاهرة

كشفت مباحث المنيا لغز سرقة العديد من السيارات من أمام منازل أصحابها.. تبين ان وراء السرقات 3 مسجلين خطر وانهم يبيعون السيارة المسروقة ب 5 الاف جنيه فقط لتاجرين بالقاهرة.


تلقي اللواء محسن مراد مدير امن المنيا بلاغات بسرقة عدد من السيارات من امام منازل اصحابها بمدينة المنيا.
شكل اللواء عاطف القليعي مدير المباحث الجنائية فريق بحث لضبط مرتكبي واقعة السرقة.




تبين من تحريات المقدم علاء جلال رئيس مباحث مركز المنيا ومعاونيه النقباء محمد رشدي ومحمد عصمت وعمرو سرحان ان وراء السرقات المسجلين خطر اسامة محمد محمود "عاطل" ومحمد ربيع احمد "عاطل" وسيد خلف عبدالحميد "عاطل".


القي القبض علي المتهمين واعترفوا بسرقة 12 سيارة وبيعها. لإبراهيم عبدالله خليفة "عاطل" وجمال سيد عبدالحافظ وشهرته "جمال النصاب" مقابل 5 الاف جنيه عن كل سيارة. حيث يقوم المشتريان بتغيير ملامح السيارات واعادة بيعها مرة اخري. تمت اعادة السيارات المسروقة من المنيا والقاهرة .. واحيل المتهمون الي عمر حسين مدير نيابة مركز المنيا باشراف المستشار مصطفي عبدالكريم المحامي العام لنيابات جنوب المنيا الذي امر بحبسهم 15 يوما علي ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد في الميعاد وتسليم السيارات للملاك بالايصال اللازم بعد تقديم الاوراق الدالة علي الملكية مالم يكن لدي المرور مانع.



المساء

شيري عادل : واثقة من نجاح أمير البحار .. بسبب "هنيدي"



تعكف الفنانة شيري عادل علي قراءة بعض السيناريوهات السينمائية والدرامية بعد نجاح دورها في مسلسل "الرجل والطريق" والذي جسدت فيه شخصية فتاة من الصعيد تعيش وسط مجموعة من الفاسدين وهي لاتعرف حقيقتهم ابنة جليلة زعيمة العصابة التي لعبت دورها في المسلسل صفية العمري.



تقول شيري التعامل مع صفية شئ ممتع للغاية فهي فنانة علي مستوي عال ولديها احساس تتعامل به مع دورها وبالتالي تنقله لكل العاملين معها ودائما توجه النصائح للاخرين ولم نشعر يوما انها النجمة صفية العمري بل وجدنا انفسنا نتعامل مع أم لنا جميعا.



اضافت شيري : قابلتنا مواقف صعبة كثيرة أثناء التصوير بسبب طبيعة المسلسل لما به من جو أفراد العصابات وخاصة في الحلقات الأخيرة التي كان بها معاناة في تصوير مشاهد ضغط العائلة حتي يتم الانفصال بيني وبين محمد رياض لكن الحمد لله قمت بأداء هذه المشاهد علي أكمل وجه واعتقد ان العمل لقي استحسانا كبيرا. اضافت ان عرض المسلسل بعد شهر رمضان اثبت لي ان نسبة المشاهدة بعد هذا الشهر تكون عالية ايضا بجانب التركيز علي عمل واحد أو اثنين وظهر ذلك فمن ردود الافعال التي سمعتها من اصدقائي. وبالنسبة للسينما تقول شيري سعادتي "بأمير البحار" مع هنيدي كبيرة جدا فهذه أول بطولة مطلقة لي في السينما ويعتبر العمل الذي سيعرض في عيد الاضحي نقطة تحول في حياتي الفنية وأنا واثقة من نجاحي ليس لوجودي ولكن لوجود هنيدي في الفيلم.


المساء



جماهير الجزائر عطلت المرور في شارع الهرم بعد منتصف الليل


تسببت جماهير الجزائر في توقف المرور تماماً في شارع الهرم بعد منتصف ليل أمس حيث تجمعت الجماهير في أماكن الإقامة المختلفة بفنادق علي شارع الهرم وظلت تهتف لمنتخب الجزائر حتي الثالثة صباحاً بلا توقف. قامت قوات الأمن بتأمين جماهير الجزائر حيث أحاطت بسياج أمني كبير حول فندق أوروبا في منتصف شارع الهرم ومنعت السيارات المارة بالشارع من الاحتكاك بالجماهير.


والطريف أن الجماهير حملت معها الطبل والمزامير التي تسببت في إزعاج كل المنازل المحيطة حتي صباح الأمس واضطر بعض المواطنين الذين يسكنون في المنازل المحيطة بفندق أوروبا لابلاغ الشرطة لإيقاف الجماهير عن ازعاج السكان. وفي حي الزمالك تسببت جماهير الجزائر في أزمة أخري حيث أحاطت بكثافة بسفارة الجزائر وقامت قوات الأمن باحاطة السفارة من كل الجهات بستار أمني حيث كانت الجماهير تنتظر الحصول علي تذاكر المباراة التي حصلت عليها السفارة من حصة الجزائر في الجماهير.


الجمهورية

قطار النوم شطر سيارة نقل إلي نصفين في قنا


في حلقة جديدة من مسلسل الاهمال الذي يغلف حوادث القطارات خلال الآونة الاخيرة لقي شاب مصرعه واصيب‏4‏ اخرون كانوا يستقلون سيارة نقل حيث شطر القطار السياحي عند محطة ابنود بقنا‏,‏ السيارة إلي نصفين ليسقط النصف الخلفي في الترعة المجاورة‏.‏وبحسب اللواء محمود جوهر مساعد وزير الداخلية لامن قنا فان سائق القطار السياحي‏(‏ نوم‏)‏ رقم‏83‏ كان قادما مساء امس من اسوان في طريقه الي القاهرة وعند محطة ابنود فوجئ بسيارة نقل رقم‏4568‏ تجتاز المزلقان للمرور من امامه‏,‏ مما ادي الي اطاحة القطار بها لعدة امتار وشطرها الي نصفين‏.‏وقد تبين من المعاينة التي اجراها المقدم عصام فتحي رئيس مباحث قنا ان برج المراقبة الخاصة بالمحطة معطل مع غياب اي رقابة علي المزلقان‏..‏ اشرف الرائد هشام الامير معاون المباحث علي نقل المصابين الاربعة وجثة القتيل واسمه محمود احمد ابواليسر الي المستشفي العام‏.‏وقد ساهمت الجهود الامنية التي تابعها اللواء محمد بدر مدير المباحث في سرعة الانتهاء من رفع اثار الحادث في وقت قياسي‏,‏ حيث لم يحدث اي تأثير علي حركة القطارات‏.‏سائق السيارة يؤكد مع الشهود‏:‏ المزلقان كان مفتوحا بلا إشاراتفجر عبدالنبي جاد الرب محمد الصادق سائق السيارة مفاجأة وهي ان المزلقان لم يكن مغلقا خلال عبوره له وانه لم تكن هناك أي اشارات وانه فوجئ بالقطار يطيح بالسيارة من الخلف ويطيح بالصندوق الخاص بها وبه الركاب داخل الترعة‏.‏وايد الكلام شهود العيان‏.‏وقالوا انهم كانوا في طريقهم الي قرية أبنود لقراءة الفاتحة وخطبة شقيقة المتوفي بالحادث وانهم فوجئوا بالقطار يطيح بهم لتتحول زغاريد الفرحة الي عويل‏.‏فيما قالت حنان حمدان ـ ترقد في حالة خطرة انها لم تشعر بنفسها إلا وهي ترتطم بسقف السارة ثم تسقط في الترعة‏.‏



الاهرام المسائي

نادية الجندي : عمري كله.. ثمن النجوميه



كانت النجمة نادية الجندي عروس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي كرمها لمشوارها الفني المتميز في دورته الحالية واستطاعت بصدقها في الكلمة التي ألقتها أن تبكي معها جمهور الحاضرين الذين ابهرتهم بفستان صنع خصيصا للمهرجان ونيوليوك جديد بدت فيه في قمة تألقها.



تقول نادية الجندي.. الحفاوة الكبيرة التي استقبلني بها الجمهور في المهرجان اشعرتني بإحساس جميل جداً ولم استطيع أن اتحامل نفسي شعرت بقمة الفرحة لأن هذا الحب دفعت فيه عمري كله وشعرت أنني أخذت الثمن من تحمس الجميع لي والجمهور الذي صفق لي من قلبه وبكي مع دموعي احس بي وقدر تاريخي.



وتضيف نادية.. تكلمت من قلبي وبكيت من قمة الاحساس والفرحة التي ظهرت في عيون الجميع وشعرت فيها بحق أن النجمة فعلاً فلم يمر تكريمي مرور الكرام انم كان له طعم ومذاق خاص وقد تلقيت تهنئة كثيرة من الجميع وسعدت جداً بتليفونات زملائي ومنهم "منة شلبي" التي قالت لي حرام عليكي ابكيتينا بصدقك.



البعض قال إنك سرقت الأضواء عندما بدأت التكريم من وجودك بالصالة.. قالت تعلمت أن أكون نجمة في كل شيء في مظهري وكلامي وكل تحركاتي والناس شعروا بذلك وأسعدني جداً أنه تم تكريمي وانا في عز نجاحي ونجوميتي لاننا تعودنا زمان أن يكرم النجم بعد موته أو عندما يكبر في العمر ولكن أري أن متعة التكريم أن يكون كمية الأعمال وقدمت أعمالاً كلها حققت نجاحاً مدوياً.



وبدأ تكريمي عن "تحية كشر" الذي استمر عاماً في دور العرض و "الباطنية" الذي كان في مواعيد حفلات عرضه يغلق عماد الدين وميدان الاوبرا كما كرمت من جهات جديدة ومهرجانات دولية وكرمتني منظمة الصحة العالمية للدور الذي لعبة أفلامي في مكافحة المخدرات فقدمت "الباطنية" والضائعة والامبراطورة وقدمت أعمال اثرت الحركة الفنية ناقشت الارهاب والمشاكل السياسية والاجتماعية.



وتضيف نادية الجندي: ثمن نجوميتي دفعته غالبا عمري كله اعطيته للفن والفن أعطاني حسب الجمهور لم اجر يوماً وراء المادة واني طول عمري ابحث عن العمل الجيد وعن المصداقية وان تكون كل عناصر العمل علي أعلي مستوي وبحثت عن الأدوار الصعبة التي تهم الناس.
احتفظت نجوميتي لانني اسير علي نظام متكامل في الحفاظ علي مستوي اعمالي وشكلي وملابسي وحرمت نفسي من أشياء كثيرة جداً من أجل الفن ولكنني سعيدة جداً وراضية لأن نجاحي اشعر جداً بقيمته وفخورة بكل ما قدمته من أعمال.. وعن عدم وجود نجمة شباك مثلها قالت الموضوع كاريزما وقدرات وموهبة واشياء كثيرة ربنا وضعها داخلي ولذلك الحكاية ليست سهلة و "بتاعة ربنا".. وعن الفستان الذي ارتدته قالت.. صنعته خصيصا من اجل المهرجان وحرصت أن أكون متألقة جداً من خلاله لأن الجمهور تعود مني أن اكون في أحسن صورة. وعن غيابها في رمضان الماضي قالت لأنني أدقق جداً في عملي ولا يصح أن اتواجد من اجل التواجد فقط وليست في حاجة لذلك ولكن الجمهور لامني جداً لغيابي وذلك حملني مسئولية كبيرة تجاه ما اقدمه وقد رفضت عشرات الأعمال لأنني لم اقتنع بها.. وعن كثرة الأعمال التي تعرض في رمضان وتحرق بعضها قالت أنا خارج كل ذلك وجمهوري ينتظرني ويبحث عن عملي ولا يشغلني لو "مائة" عمل معروض أنا لي مكانتي التي يقدرها جمهوري ويكفي أنني يعرض علي أعمال وان اوقع علي الأجر الذي اريده علي بياض ودون مناقشة واختار ما يرضيني وهذه هي نادية الجندي.


الجمهورية - سحر صلاح الدين



اتحاد الكرة يرسل إلى الفيفا ملفاً بأدلة فيلم الجزائر

فى الصورة أتوبيس المنتخب الجزائرى والزجاج المتناثر على الأرض أكبر دليل على تحطمه من داخل الأتوبيس

بدأ مسؤولو اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر، فى إعداد ملف كامل عن الواقعة المختلقة التى افتعلها لاعبو المنتخب الجزائرى وجهازهم الإدارى بتحطيم الأتوبيس الذى أقلهم من المطار إلى الفندق ليتم تقديمه إلى الفيفا خلال الساعات القليلة المقبلة، مدعوماً ببعض مقاطع الفيديو التى التقطها بعض نزلاء الفندق، بالإضافة إلى صورة من تحقيقات النيابة التى أكدت أن تكسير نوافذ الأتوبيس حدث من الداخل، وعدم وجود أى قطعة زجاج ملقاة بأرضية الأتوبيس من الداخل، الأمر الذى يثبت براءة الجانب المصرى من تلك الأفعال.


وسيرفق اتحاد الكرة فى مخاطبته للفيفا صوراً للبعثة أثناء مغادرتها المطار فى حراسة أمنية مشددة من قبل وزارة الداخلية يصعب اختراقها، وسيتضمن الخطاب كل الوثائق التى تؤكد حُسن استقبال البعثة وتلبية جميع طلباتها، ومنها توفير طابق كامل للفريق الجزائرى بفندق الإقامة وإخلائه من نزلائه لتوفير سبل الراحة لهم.


تأتى تلك الخطوة من قبل اتحاد الكرة لإحباط مخطط الجزائريين المرجح أن يلجأوا إليه لمطالبة الفيفا بإعادة المباراة فى أرض محايدة حال هزيمتهم فى مباراة اليوم، خصوصاً أنهم أثبتوا لدى مراقبى الفيفا إلغاءهم مران أمس الأول بسبب الظروف التى تعرضوا لها، فضلاً عن ادعائهم إصابة عدد كبير من عناصرهم الأساسية.
من جانبه، أكد محمود الشامى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن ما حدث من قبل بعثة المنتخب الجزائرى يعد تمثيلية مفضوحة، خصوصاً بعدما أثبتت كل مقاطع الفيديو التى التقطت أنهم هم الذين قاموا بتحطيم جميع نوافذ الأتوبيس الذى أقلهم فضلاً عن قيامهم بالاعتداء على السائق، وأشار الشامى إلى أنه وزملاءه بالمجلس اتخذوا جميع الاحتياطات التى تضمن حق منتخبنا الوطنى.
وطالب الشامى الجماهير خلال مباراة اليوم بالتركيز فى تشجيع فريقهم فقط وعدم التعرض للاعبى الجزائر من قريب أو بعيد بعدما ثبتت نواياهم فى إفساد اللقاء.
كان أحد لواءات الشرطة المسؤول عن تأمين بعثة المنتخب الجزائرى، قد استشعر مؤامرة من قبل لاعبى الجزائر أثناء وجودهم داخل المنطقة الجمركية مساء أمس الأول، فتوجه على الفور لمندوبى القنوات الفضائية، وقال لهم بالحرف الواحد «أرجوكم ياجماعة لا تشهروا ميكروفوناتكم فى وجوه لاعبى الجزائر حتى لا يدعون أنكم حاولتم الاعتداء عليهم بها».
كان الستار قد أسدل صباح أمس على الأزمة المفتعلة التى فجرتها بعثة المنتخب الجزائرى بعد وصولها إلى مطار القاهرة الدولى مساء أمس الأول، بعد أن طلب مسؤولو الاتحاد الدولى لكرة القدم من السلطات المصرية تكثيف قوات الأمن والحراسة على المنتخب الجزائرى لتجنب دخول أى عناصر مصرية إلى البعثة الجزائرية، خلال إقامتها فى فندق أبروتيل.
ووفقاً لأيمن حافظ، مسؤول العلاقات العامة باتحاد الكرة المرافق لبعثة المنتخب الجزائرى، فإن الجانب الجزائرى اقتنع بخوض المباراة رغم التهديدات الأولية برغبتهم فى الرحيل بسبب إصابة لاعبيهم، وأشار حافظ إلى أن مسؤولى الفيفا طلبوا من اتحاد الكرة مخاطبة الأمن لزيادة الحراسة على الفندق الذى تقيم فيه البعثة الجزائرية وهو ما حدث بالفعل، حيث توجهت ٣ سيارات أمن مركزى، بالإضافة إلى سيارة مدرعة، فضلاً عن عدد كبير من سيارات الشرطة أمام الباب الخارجى للفندق ومنعوا دخول أى فرد، كما تم منع رجال الإعلام من ممارسة عملهم بحجة رفض الجانب الجزائرى دخول أى إعلاميين سواء من مصر أو الجزائر.
وأكد حافظ أن بعثة الجزائر أغلقت على نفسها منذ وصولها، وحرصت على الابتعاد عن أى فرد مصرى خوفاً من تسرب أى معلومات للمنتخب الوطنى.
وطالب حافظ الجماهير بضرورة الحذر عند التعامل مع المنتخب الجزائرى سواء داخل الملعب أو خارجه، لأنهم يتحينون أى فرصة لإلغاء المباراة، أو تأجيلها ونقلها إلى أرض محايدة، مشيراً إلى أن فريقنا قادر على الفوز عليهم فعمدوا إلى محاولاتهم لإلغاء اللقاء أو نقله إلى خارج مصر بعد تمثيلية تحطيم الأتوبيس، والتى أشارت تحقيقات النيابة الأولية إلى أنها مفتعلة، وأن التحطيم جاء من الداخل وليس من الخارج.
وأكد حافظ أن ممثلى المنتخب الجزائرى حضروا الاجتماع الفنى الذى أقيم فى الثانية والنصف ظهر أمس، بمقر اتحاد الكرة، قبل أن يتوجهوا إلى استاد القاهرة فى الثامنة من مساء أمس، لخوض المران الرئيسى قبل اللقاء.
من جهة أخرى، حرصت مجموعة من الجماهير الجزائرية على التوجه إلى مقر سفارة الجزائر بشارع البرازيل ورفع أعلام منتخب بلادهم، والتأكيد أن الفوز سيكون حليفهم، وفى المقابل حرصت مجموعة من الجماهير المصرية على التجمهر فى المكان نفسه ورفع الأعلام المصرية.


المصري اليوم

تحقيقات النيابة فى قضية «الضحية السادسة» لـ أنفلونزا الخنازير


أسرة الضحية تنقلت بين «صدر العمرانية» وأم المصريين ٦ مرات فى ساعتين..


وطبيب الاستقبال ومدير الطوارئ أهملا الحالة


حقيقة واحدة كشفتها تحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية فى واقعة وفاة الضحية السادسة لمرض أنفلونزا الخنازير.. «الإهمال» هو«سيد الموقف» فى القضية.. الضحية نورا هاشم محمد، ٢٥ سنة، كانت «منهكة» القوى حين دخلت مستشفى صدر إمبابة وطلب منها عامل الاستقبال ٢٠٠٠ جنيه شرطا للدخول.



وفى مستشفى صدر العمرانية كان التعامل «جيدا».. الطبيب قالها صريحة لأسرة نورا: «دى أنفلونزا خنازير.. والتحليل والعينة والمسحة لازم تتاخد فى مستشفى أم المصريين».. وتتوجه الأسرة والمريضة إلى المستشفى مرة واثنتين وثلاث فى غضون ساعتين، من الثانية صباحا حتى الرابعة فجرا وفى كل مرة يقول لها طبيب الاستقبال: «صحتك فل.. مفيش حاجة روحى صدر العمرانية»..



وبعد المرة الثالثة «رايح جاى».يستقبلها طبيب الاستقبال فى العمرانية رغم أن المستشفى لا يستقبل تلك الحالات ووضعها على جهاز تنفس صناعى حتى «إشعار آخر».. وتكشف التحقيقات عن سر «رفض» مستشفى أم المصريين استقبال الضحية وعدم أخذ «مسحة» منها، إذ تبين أن طبيب الاستقبال ومدير الطوارئ «تراخيا» فى التعامل وأن «فنية التحاليل» كانت مسؤولة عن إجراء تحليلات أخرى وقالت فى التحقيقات: «كنت عايزة أزحلق الحالة ومكنتش أتصور أن الموضوع هيكبر كده».



التحقيقات لاتزال مستمرة واستمعت النيابة إلى أقوال ١٧ طبيبا وموظفا من المستشفيات الثلاثة و٧ أطباء من المسؤولين فى وزارة الصحة بينهم وكيل وزارة الصحة فى الجيزة ومدير الطب الوقائى.. وتنتظر النيابة غدا تحريات الرقابة الإدارية عن الواقعة وتلقت النيابة رداً من الطب الشرعى حول جدوى التشريح وتبين عدم جدوى التشريح.تجرى التحقيقات بإشراف المستشار هشام الدرندلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة ويباشرها محمود الحفناوى، رئيس نيابة الحوادث.



وكشفت التحقيقات عن أن هانى زكريا مصطفى، ٣٥ سنة، زوج الضحية «نورا»، تقدم ببلاغ إلى الرقابة الإدارية يتهم أطباء فى مستشفيات صدر امبابة والعمرانية وأم المصريين بالإهمال وقدمت الرقابة الإدارية تقريرا إلى وزارة الصحة أدانت فيه المستشفيات الثلاثة، وأعد التقرير المقدم أسامة حامد، طوال ٣ أيام متتالية تابع فيها تحركات الضحية بين المستشفيات.
وتبين من التحقيقات أن الضحية وصلت مستشفى صدر امبابة فى التاسعة صباحا يوم ٢٧ أكتوبر بعد ارتفاع فى درجة حرارتها وأنها تلقت أدوية من خلال متابعة مع طبيب فى عيادة خاصة.وأضافت التحقيقات
أن موظف الاستقبال طلب من الأسرة دفع ١٠ جنيهات قيمة التذكرة و٢٠ جنيه ثمنا لإجراء أشعة وأنه طلب من الأسرة دفع «٢٠٠٠ جنيه» مقابل دخولهم المستشفى وقال فى التحقيقات: «إن طبيب الاستقبال لابد أن يوقع على التذكرة دخول وأن لم يوقع نطلب من أسرة المريض ٢٠٠٠جنيه مقابل دخوله وعندما راجعت التذكرة لم يكتب عليها طبيب الاستقبال «دخول» فكان الطلب بالدفع..
وواجهت النيابة الموظف بتلك الأقوال ونفيه فى تحقيقات سابقة طلب ٢٠٠٠ جنيه فقال: «يا بيه أنا كدبت فى الأول وأنا عايز سعادتك تحمينى وهاقول على كل حاجة.. أنا كدبت الأول علشان محدش ينقلنى من المستشفى ومكنتش عارف إن الموضوع هيكبر وفيه حالتين للعلاج بالمستشفى واحدة بالمجان والثانية بالفلوس».
الرحلة الثانية من عذاب الضحية - مثلما ذكرت الأسرة وبعض الأطباء فى التحقيقات - وصلت المرحلة الثانية وعقب تحويلها من «امبابة» إلى صدر العمرانية.
فى المستشفى الأخير استقبل الطبيب عمروالجوهرى وبعد توقيع الكشف الطبى قال للأسرة: «دى حالة اشتباه بأنفلونزا الخنازير وعليهم الذهاب إلى مستشفى أم المصريين».
كانت الساعة فى ذلك التوقيت تقترب من الثانية فجرا وهرولت الأسرة بالضحية إلى أم المصريين وهناك وقع طبيب الاستقبال الكشف الطبى عليها وقال بهدوء «الحالة طبيعية والحرارة مش مرتفعة ودول شوية كحة وروحى دلوقتى»،
وأسرعت الأسرة مرة ثانية إلى مستشفى صدر العمرانية وتشاجر شقيق الضحية مع الطبيب عمرو والذى شرح له بأن صدر العمرانية غير معنية باستقبال مرضى أنفلونزا الخنازير وأنه لا توجد أجهزة لأخذ «مسحة» وأن ذلك يحدث فى مستشفى أم المصريين.
اعتذرت الأسرة للطبيب وهرولت مرة ثانية إلى «أم المصريين» وهناك جاء نفس الرد: «الحالة زى الفل ومفيهاش حاجة».. وطلب منهم الطبيب العودة إلى مستشفى صدر العمرانية.. وعادت الأسرة إلى مستشفى صدر العمرانية وحكوا للطبيب ما حدث. وطلب منهم ورقة رسمية من مستشفى أم المصريين تفيد أنها طبيعية وحالتها مستقرة وأن يعودوا إليه.
وأضافت التحقيقات: «أن الأسرة توجهت للمرة الثالثة إلى «أم المصريين» وأخبروا طبيب الاستقبال ومدير الطوارئ بـ«طلب» طبيب العمرانية وتبين أنهما تراجعا عن المعاملة السيئة وطلبا من الأسرة أن تعود فى الثامنة صباحا لأخذ المسحة وكانت الساعة تقترب من الرابعة فجرا.. وتبين أن الأسرة عادت إلى مستشفى صدر العمرانية للمرة الرابعة واستقبلها الطبيب ووضعها على جهاز التنفس الصناعى حتى الثامنة صباحا وعزلها فى غرفة بعيدا عن المرضى.
وتبين من تحقيقات محمود الحفناوى، رئيس النيابة، أن «فنية التحاليل» فى مستشفى أم المصريين والمعنية بأخذ مسحات الاشتباه كانت موجودة فى المستشفى وقت دخول المريضة وأنها كانت مكلفة بعمل تحليلات أخرى لحالات مرضية فى المستشفى وقالت فى التحقيق: «بصراحة أن قلت أخفف عن نفسى وأزحلق بعض الحالات وطلع من بينهم الضحية».
وأضافت التحقيقات وأقوال زوج الضحية أنه اتصل فى التاسعة صباح اليوم التالى بموظف فى مكتب الوزير وروى له تفاصيل المأساة وأنه لم يتمكن من دخول المستشفيات وعلاج زوجته وتبين أن الموظف طلب منه التوجه إلى مستشفى إمبابة و«هيعملوا اللازم



المصري اليوم

الصحة : توقف الإعلان اليومى عن المصابين بـ "الخنازير" لا يعنى التعتيم



أرجع الدكتور عبدالرحمن شاهين، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، توقف الوزارة عن الإعلان عن حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير، بشكل يومى، إلى تحقق هدف الإعلان عن تلك الحالات خلال الفترة الماضية وهو تكوين قاعدة بيانات لدى السلطات الصحية عن أول ١٠٠٠ حالة إصابة، للوقوف على طبيعة المرض،
مشدداً على أن القرار الجديد بعدم الإعلان اليومى لا يعنى «التعتيم» على المرض، فيما تم احتجاز ١١ شخصا فى ٥ محافظات لإصابتهم بالفيروس، بينما تقرر إغلاق مدرسة ببورسعيد وفصلين بالغربية لظهور حالات إصابة بها.


أوضح شاهين، أن هدف رصد حالات الإصابة تمثل فى تكوين قاعدة بيانات تحليلية دقيقة لدى السلطات الصحية عن أول ١٠٠٠ حالة إصابة، للوقوف على طبيعة المرض من الناحية التركيبية الجينية للفيروس مقارنة بدول العالم الأخرى، ومعدل انتشاره والتوزيع الجغرافى للمرض والفئات العمرية، فضلاً عن قياس معدلات الشفاء، ومعدلات الإصابة بمضاعفات خطيرة أهمها الالتهاب الرئوى المزدوج، وأيضاً الوقوف على مدى استجابة المرضى لعقار التاميفلو.

وقال المتحدث: «إننا دخلنا مرحلة معاملة أنفلونزا الخنازير على أنها موسمية»، مشيراً إلى أنه لا توجد دولة فى العالم تعلن عن معدل الإصابة اليومية بالفيروس الموسمى.
كانت وزارة الصحة قد ذكرت أنها ستتوقف عن الإعلان عن حالات الإصابة اليومية بأنفلونزا الخنازير ابتداء من يوم ٢٥ نوفمبر الجارى، منوهة بأنها ستعد بياناً أسبوعياً يتضمن عدد الإصابات المؤكدة، فضلاً عن حالات الوفاة بالمرض.
وأكد شاهين أن البيان الأسبوعى سيصدر يوم الأربعاء أسبوعياً الساعة ٧ مساء، وسيكون شاملاً ويتضمن الإعلان عن المدارس التى تظهر بها حالات إصابة، وعدد الحالات.
وذكر المتحدث أن تكلفة الـ٥ ملايين جرعة من اللقاح المضاد للفيروس التى تعاقدت عليها مصر بلغت ١٨٣ مليون جنيه.
فى سياق متصل، أعلنت غرفة عمليات متابعة أنفلونزا الخنازير بالإسكندرية عن اكتشاف ٤ إصابات جديدة (٣ تلاميذ فى مدارس «فيوتشر للغات» و«الزهراء الخاصة» و«المدينة المنورة»، وإصابة واحدة فى كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية)، وتقرر إغلاق فصول المصابين، وسادت حالة ارتباك بين أولياء أمور مدرسة «فيوتشر للغات»، ورفض عدد كيبر منهم إرسال أبنائهم للمدرسة.
وفى المنيا، قررت إدارة الطب الوقائى عزل مصطفى حلمى محمد «٤٣ سنة» من منطقة أرض المستشار فى مدينة المنيا، بعد ثبوت إصابته بالمرض، وقال أيمن رجب، وكيل وزارة الصحة، إن المريض كان قد تم احتجازه فى مستشفى المنيا العام يوم ١١ نوفمبر الجارى.
وفى البحر الأحمر، أكدت التحاليل إيجابية إصابة السائحة الروسية مينا فيزا «٥٠ سنة» بالفيروس، وقررت سلطات الحجر الصحى حجزها فى قسم العزل بمستشفى الغردقة الفندقى.
وفى بورسعيد، تقرر إغلاق مدرسة طارق بن زياد الابتدائية ١٠ أيام بعد أن أكدت التحاليل إيجابية إصابة ٣ أشقاء بالمدرسة.
وفى الغربية، تقرر إغلاق فصلين دراسيين بمدرستى «القومية العربية الابتدائية» و«الجيل المسلم» بطنطا، بعد تأكد إصابة التلميذين محمد إبراهيم من مدرسة «الجيل المسلم» ومريم صلاح من مدرسة «القومية العربية الابتدائية»، وتم أخذ عينات من جميع طلاب الفصلين والتنبيه عليهم بالذهاب إلى أقرب مستشفى حميات فى حالة ظهور أى أعراض مرضية عليهم.
إلى ذلك، أعلن اللواء ممدوح دراز، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، عن توفير أكثر من ٥ آلاف مصل لتطعيم حجاج البحر ضد الفيروس، والذين لم يأخذوا التطعيم فى مديريات الصحة التابعة لمحافظاتهم، مشيراً إلى أن الدفعة الأخيرة من هؤلاء الحجاج ستسافر يوم الأربعاء المقبل من ميناء سفاجا.
اسماء المدارس والجامعات التي تأكدت اصابتها بـ"الخنازير" الجمعة

أعلن بيان لوزارة الصحة المصرية الجمعة عن اكتشاف 115 حالة اصابة جديدة بفيروس اتش1 ان1- المعروف بـ"انفلونزا الخنازير"- ليصبح اجمالي الحالات المصابة في مصر 2494 منذ ظهور الفيروس، وتم شفاء 2306 شخصاً، ومازال 182 حالة تحت العلاج بالمستشفيات، وحالتهم مستقرة.
وحسبما أفاد البيان أن حالات الاصابة بمدارس- الذين وصل اجمالي عددهم حتى الان الى 862 حالة- بالقاهرة، والاسكندرية، و6 أكتوبر، والبحيرة، والجيزة، والقليوبية، وسوهاج، وحلوان، وقنا، وكفر الشيخ.
وكان من ضمن الحالات 3 بالجامعات، ليصل اجمالي عددهم الى 91 حالة.
بالاضافة الى 39 حالة مقيمة، منها 73 مصرية الجنسية، وحالة قادمة من روسيا، واخرى امريكية قادمة من امريكا.

قائمة اسماء المدارس والجامعات
مدارس محافظة القاهرة:
منارة الايمان- العلا الحديثة- راهبات القلب المقدس- العلا للغات- الفاروق للغات- براعم مودرن سكول- السيدة عائشة للغات- خالد بن الوليد الانجيلية بشبرا- السيدة حنيفة- جاك- العلم والايمان- الفاروق الاسلامية- النصر للغات- ام المؤمنين- مبارك الخاصة- ابن النفيس- المروه- مهد العلم- عمر بن عبد العزيز- المتفوقين- سلمان الفارسيالمعلرف الحديثة- مصطفى كامل- دي ليسال- نارمر الخاصة- زين العابدين- زكي مبارك.
مدارس محافظة الاسكندرية:
المستقبل للغات- سان شارل- الاورمان- البايونير.
مدارس محافظة 6 اكتوبر:
البدرشين اعدادية بنين- ميجور أوس.
مدارس محافظة البحيرة:
الفكرية- المنار- الدساسنة.
مدارس محافظة الجيزة:
العجوزة الخاصة- الجيزة بنات-الاورمان الثانوية- الولي العمرانية- الاورمان الاعدادية- الثانوية بنات- جي نيس- الاندلس- عبد الحميد الفقي- نارمر للغات- طيبة.
مدارس محافظة الغربية:
معهد ازهري كفر كفور بشاي.
مدارس محافظة القليوبية:
الزهويين بنين.
مدارس محافظة حلوان:
البريطانية الخاصة- المعادي التجريبية- مستقبل زهراء المعادي- ناصر الاعدادية بنين- العروبة للغات- اطلس الابتدائية- الغد المشرق الازهري للغات- زوسر برنسيز- كلية النصر.
مدارس محافظة قنا:
خالد بن الوليد الابتدائية.
مدارس محافظة كفر الشيخ:
المرشدي بدسوق.
الجامعات:
كلية العلوم (عين شمس)- الالسن (عين شمس)- الحقوق (القاهرة).





المصري اليوم - اخبار مصر

والدة أحمد حسن : لو حد قالك إن أمك ماتت ماتصدقش و خليك فى المباراة»


يا أحمد لو حد قالك إن أمك ماتت.. ماتصدقوش وما تسيبش الماتش وتيجى البلد.. اعتبرها إشاعة بيقولوها عشان يحبطوك».. كانت هذه الكلمات التى قالتها والدة أحمد حسن، كابتن منتخب مصر، فى اتصال هاتفى بابنها مساء أمس الأول، لتحفيزه على أن يجتهد وزملاؤه من أجل رسم البسمة على وجوه أهل البلد بالفوز على الجزائر.


قالت » إنها طالبته بالتركيز والتفرغ الكلى للمباراة، وقالت له أيضاً: «أنت قائد، والقائد لازم يكون على قدر المسؤولية، والمصريين مستنيين منكم الفرحة بالصعود للنهائيات». وأشارت أم أحمد إلى أن ابنها طمأنها عليه وعلى كل اللاعبين، مؤكداً أنهم بخير ومستعدون جيداً للقاء، و«الكل عمل اللى عليه».


وقالت أم أحمد إن حالة من الفزع والقلق تسيطر على منزل العائلة بمنطقة المنشية بمدينة مغاغة، مؤكدة أن الجميع يلجأ إلى الصلاة وتلاوة القرآن والدعاء أولاً بأول حتى تستمر شباك الحضرى خالية من أى أهداف، وأن يسجل أبوتريكة فى مرمى الجزائريين.


وأكدت أن الأزمة التى افتعلها أعضاء المنتخب الجزائرى أثناء خروجهم من المطار بتحطيم الأتوبيس نوع من حرب حرق الأعصاب للمشجعين لاستفزازهم ودفعهم إلى العنف لإفساد المباراة.

المصري اليوم

مدحت شلبى : الجزائريين ملوك التسييح !!!


بدا الكابتن مدحت شلبى غاضباً وهو يتابع تطورات الكذبة الجزائرية المفضوحة بالاعتداء على البعثة فى الطريق الى الفندق ، وقال على قناة مودرن سبورت : الجزائريين ملوك التسييح مافيهاش كلام ....المسئولين الجزائريين بسرعة صرحوا لقناة الجزيرة بأنهم تعرضوا لاعتداء رغم ان السائق المصري ( خيري حسن ) اكد ان وزير الشباب الجزائري اعتدى عليه بالضرب ، وان اللاعبين استخدموا الشواكيش لتحطيم الزجاج ...أضاف شلبي : ايه الافلام دى ....ورابح سعدان يقرر الغاء التدريب علشان يعمل مؤتمر صحفى ؟هل ده معقول ؟ بعدها يعلن وزير الخارجية الجزائري عن تعرض لاعبين للاعتداء والاصابة ، وادان هذا الاعتداء الذى وصفه بالخطير وطالب بموقف ازاء هذه الاعتداءات التى وصفها بالخطيرة وطلب من نظيره المصري اتخاذ تدابير لحماية اللاعبين !! كل ده كلام أنا مش عارف ازاى هم بيصلوا الى هذه الدرجة والله لو سافرتم الهند مفيش فايدة ...هم اساتذة فى اثارة المشاكل ، وتصوروا لما عملنا مبادرات اننا بقينا مطية رغم ان عمرنا مانفكر نؤذيهم لكنهم عايزين يخلقوا حالة الطوارئ لاستغلالها وذكر شلبي فقرات من تقرير وزارة الداخلية الذى يكذب مزاعم الجزائريين .



البشاير


حسين فهمي: تعالجت نفسيا بسبب عبد الناصر!!!


النجم حسين فهمي ذو الأصول الارستقراطية لعائلتي الأب والأم ، والمذيع اللامع وسفير مصر في الأمم المتحدة هو نجم برنامج" واحد من الناس " والذي يقدمه عمرو الليثي علي قناة دريم2 استغل الليثى الحلقة بالاشارة الى أن " قصر المانسترلي " هو ملك الدولة إلا انه ملك لعائلة الفنان حسين فهمي والذي سلب من وقت الثورة ، او علي حد تعبير حسين فهمي وقت الانقلاب العسكري ، فهو كان محب للملك فاروق عاشقاً لأصوله الارستقراطية ومن حسن حظه أن الثورة قامت وهو عائلته بباريس لقضاء أجازة المصيف الا انه سار عليه ما سار علي كل أصحاب الأرض والملاك من خسارة مادية ولقب وممتلكات وأراضي زراعية ،أعترف أن الثورة لم تكن تطبق كل ذلك علي الجميع فكان هناك خيار وفاقوس ورغم ان خاله كان صديقاً للضباط الأحرار الا ان ذلك لم يجعله من الخيار بها كما قالها حسين فهمي " إحنا من الفاقوس " ولكن هذا لم يمنعه من حب عبد الناصر وامن به برغم انه لم يعتبر ماحدث في يوليو 52ثورة بل انقلابا عسكريا" لن الثورة لا يقوم بها الجيش ولكن يقوم بها الشعب وبرغم ذلك رضي بالأمر الواقع فبعد دراسته للإخراج في معهد السينما علي أيد أستاذه يوسف شاهين قرر أسفر لأمريكا لاستكمال مسيرة الإخراج وهناك سمع بدخول مصر حرب يونيو 67 وكان في منتهي السعادة الا انه فوجئ بالهزيمة ولم يصدقها ولم يقبلها عقله ، فتعارك حسين فهمي في أمريكا مع كا من يذكره بتلك الهزيمة ، وكان لا يقبل عقه ان يري اسرائيلي يسبح في قناة السويس ، وقف امام القاضي في محاكمة عاجلة بسبب خلافه مع أمريكي بسبب هزيمة يونيو ، وعفي عن القاضي لأنه أدرك ظروفه النفسية كمصري مهزوم ودخل مصحة للعلاج النفسي وكلما تذكر تلكم المرحلة المؤلمة لا يمسك دموعه وصمت حسين فهمي أكثر من مره ليتمالك الدموع التي في عينية ، موضحاً أنه كره عبد الناصر عند ما كبد وعلمن ان العساكر الذين كانوا يحاربوا لم يكونوا مؤهلين ، وان الخنادق في سيناء كان بها كثير من الأخطاء الهندسية العسكرية ، وحينما تنحي عبد الناصر عن الحكم راهن علي عاطفة الشعب المصري ن شخصيته لا تقبل الهزيمة أو الانسحاب بالفعل بكي الملايين ليعود لحكم الذي أحبه وعشقه فكان قرار اعتزاله تمثيلية رسمها له حسنين هيكل ليجتذب عطف واهتمام الشعب بدلا من سخطهم عليه ، وعن المرأة في حياة حسين فهمي أكد أنه يحبها ويحترمها جدا وأعلن انه قد تزوج أربعة مرات الأولي سيدة مصرية كانت معه في أمريكا وهي أم " محمود ونائله " ثم الفنانة ميرفت أمين وهي واده منه الله " زوجه شريف رمزي ، والسيدة هاله ليست من الوسط الفني ثم الفنانة لقاء سويدان ولم يجد حسين فهمي غضاضة من الاعتراف بأن لقاء تصغره بثلاثين عامل وأنها قامت معه بطولة مسرحية" زكي في الوزارة "

وقامت بدور ابنته مؤكد أعلي أن لكل إنسان بداية ونهاية وما بينهما ملك له يفعل فيه ما يشاء ، ومعترفا بأن لقاء سويدان ذات عقل وفكر متدن وما جمع بينهما هو الفكر ، والتفاهم ، وأكد حسين فهمي انه لم يقم بالتدخل في خوض ايا من زوجته الذين عملا معه في الفن علي أي عمل قام به ، فهو كل أفلامه مع ميرفت أمين كانت قبل الزواج ولم يمثلا معا سوي فيلم واحد بعد الزواج وكان إنذارا بالطلاق وهو " أسفه ارفض الطلاق " ولم يرفض لقاء في مسرحيته ، بدليل أنها كانت بطله مسرحيته " أهلا يا بكوات " وان من حاولوا خلق خلافات كان الغرض منها تخريب العمل الفني والسبب الظاهري هي " لقاء سويدان " ويوضح حسين بأنه لا يظلم أحدا بديل انه قام بتقديم الفنان عمر الحريري عليه شخصياً حيث جعله أخر شخص يقوم بتحيه الجمهور مقدما اياه بنفسه برغم أنه بطل المسرحية ، ولذلك قرر حسين فهمي أن يقدم عرض المسرحية ببطله أخري هي سوسن بدر وقد نجح العرض تماما لأنه لم يقبل أن يتم غلق المسرحية بعد عشرة أيام عرض علي المسرح ، وعن سبب ابتعاده عن السينما أعترف حسين فهمي بأن ذلك راجع لإحجام المنتجين عند، حيث أن تاريخه السينمائي أهم عنده من السينما نفسها ولذلك وجد البديل في التلفزيون وقد نجح في ذلك تماما وأشبعت بداخله حبه لكاميرا والفن وكمل مشواره السينمائي معترفا بان أدواره أضافت لرصيده وأضاف إليها ، وعن دورة كمذيع أوضح حسين فهمي انه لا يجيد دور المذيع ولكنه يحب الناس فهو يجلس بجانب سائق التاكسي ويتكلم معه ، ويتحدث مع عسكري المرور وليس له بودي جارد فهو شخص محبوب من الناس ويحب الناس ولذلك كان قراره أن يجعل إبطاله هم البسطاء من الناس وعن سر شبابه الدائم أكد أن الحب هو مفتاح وطريق الحياة





البشاير- أميمة إبراهيم


شيرين تتراجع و تغازل تامر حسني


غازلت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب مواطنها تامر حسني، مؤكدة أنه لديها بمثابة الأخ، وذلك بعد حرب التصريحات التي نشبت بينهما مؤخرا إثر قولها بأن ما يحدث من جمهور تامر في حفلاته مبتذل ولا يليق بقيمة الفن.

في الوقت نفسه نفت فيه شيرين أن تكون حاملا للمرة الثانية، معربة عن أملها أن يتحقق هذا الأمر سريعا، وأن تنجب ولدا بعد أن رزقها الله بطفلة.


وقالت شيرين: "أؤكد للجميع أنني أحب كل الناس وأحب كل زملائي من الفنانين وأتمنى لهم كل الخير. ‬

وأقولها من كل قلبي إنني أتمنى الخير والتوفيق لتامر حسني في شغله وحياته"‮، وذلك بحسب مجلة "أخبار النجوم"

وأضافت المطربة المصرية: "عندما سألتني الإذاعة التونسية عن حفلات تامر رديت بتلقائية وقلت ما أنا مقتنعة به‮، ‬ولم أكن أريد مضايقة أحد لكنني أحب الصراحة وأقول ما اقتنع به‮.

‬عموما لن أتحدث عن أحد مرة أخرى؛ لأنني لا أريد أن اغضب أحدا‮، ‬وأقولها من كل قلبي إنني أعتبر تامر حسني مثل شقيقي تماما"‮.

‬وعن الشائعات التي تقول إنها حامل للمرة الثانية بعد أن أنجبت طفلة، قالت شيرين: "أتمنى ذلك وأن أكون حاملا مرة أخرى، وأنجب هذه المرة ولدا".

شراء الميوزيك أووردوعن تفاصيل العرض الذي قالت إنه وصلها لشراء جائزة الميوزيك أوورد، أوضحت شيرين "‬تلقيت منذ أسبوعين تقريبا اتصالا هاتفيا من إعلامية معروفة تؤكد لي أن المسؤولين عن جائزة الميوزيك أوورد تأكدوا أن ألبومي الأخير‮ "‬حبيت‮" ‬حقق نسبة مبيعات قوية في منطقة الشرق الأوسط وأنهم استقروا على حصولي على الجائزة".

وأضافت: "أسعدني الأمر كثيرا‮، ‬لكن صدمتي كانت أكبر عندما أكدت لي الإعلامية أنهم يطلبون مني دفع مبلغ 300 ألف دولار مقابل الجائزة، وهو الأمر الذي رفضته تماما؛ لأنني لا أدفع مقابل حصولي على الجائزة‮. ‬وقلت لها ما دمت أستحق الجائزة فلماذا أدفع؟".‬ونفت شيرين أن تكون ممنوعة من الظهور في التلفزيون المصري بسبب رفضها المشاركة في إحياء حفل مهرجان التلفزيون، وقالت: "أنا مطربة مصرية وأحب بلدي ولا أعتقد أن إعلام مصر يستغني عن شيرين ولا يمكن لشيرين أن تستغني عن إعلام بلدها‮"

.وأوضحت أن سبب انتشار هذه الشائعة أنه ‬عرض عليها المشاركة في أحد حفلات التلفزيون، لكنها كانت مرتبطة في نفس التوقيت بحفل خارج مصر في نفس توقيت الحفل.سعيدة بالبراءةعلى جانب آخر، أعربت المطربة المصرية عن سعادتها على حصولها على حكم البراءة في القضية التي كانت شركة "عالم الفن" قد أقامتها ضدها، وقالت: "‬أشكر الله وأشكر القضاء المصري، فالموضوع لم يكن يحتمل كل هذه الزوبعة‮. ‬كل ما فعلته أنني‮ ‬غنيت أغنية لزميلتي المطربة نوال الزغبي في أحد البرامج، وهذا الأمر يحدث مع كل المطربين والمطربات ‮ ‬في البرامج‮".وأشارت إلى أنها راضية عن توزيع وانتشار ألبومها الأخير "حبيت"، مؤكدة أنها قدمت في الألبوم أشكالا‮ ‬غنائية جديدة ومتنوعة.كانت شيرين قد شنت هجوما حادا على تامر حسني بسبب بعض الكلمات والمصطلحات الخارجة في أغانيه -بحسب كلامها- مستنكرةً في الوقت نفسه ما يحدث من جمهور تامر خلال حفلاته، ووصفته بالابتذال الذي لا يليق بقيمة الفن والفنانين.

وقالت شيرين: "ما يفعله جمهور تامر ابتذال، ولا أعلم كيف ستواجه الفتيات اللاتي يظهرن معه أزواجهن"، مضيفة: "بعض كلمات أغاني تامر غير مناسبة، والمفروض أنه نجم، ويجب أن يكون قدوة للشباب، كما أني لا أحب الألقاب التي يطلقها على نفسه مثل (نجم الجيل) و(عندليب القرن)".

ونفت شيرين غيرتها من نجومية تامر أو شهرته في الوسط الفني، متسائلةً: "أنا لا أشعر بالغيرة من زميلاتي الفنانات، فكيف أغار من فنان رجل؟"، لافتة إلى أنها دائما تدعو لزملائها وزميلاتها مثلما تدعو لنفسها.



البشاير

ديانا كرزون : قولي "لن أعري جسدي" .. شائعة


نفت المطربة الأردنية ديانا كرزون ما تردد عن أنها قالت "لن أعري جسدي مثل نانسي عجرم وهيفاء وهبي"، مضيفة "هن زميلاتي في الوسط الفني، فأنا بنت مثل أي بنت أحب أن ألبس ما يناسب عمري، لكن أحب كل شيء يكون في الوقت المناسب"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن قيصر الغناء كاظم الساهر هو اختيارها المفضل للدويتو.
وقالت المطربة الأردنية إن هيفاء لها "استايلها" الشخصي والفني المختلف عنها، كما نفت أن تكون شقيقتها "زين" قالت من قبل إن ديانا مثل نانسي وهيفاء، مؤكدة أن أختها لم تدل من قبل بأي تصريح صحفي.
البشاير

خالد أبو النجا : "هليوبوليس" يعبر عن حالة وطن و شعب


عقدت ندوة فيلم هليوبوليس الذى عرض ضمن مسابقة الأفلام العربية بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى حضور أبطال الفيلم خالد أبو النجا، وهانى عادل، وسمية الجوينى، وحنان مطاوع، ويسرا اللوزى، ومروان عزب، وعاطف يوسف، وآية سليمان، ومدير التصوير محمود لطفى ومؤلف ومخرج الفيلم احمد عبد الله ومنتج الفيلم شريف مندور.


أدار الندوة الناقد السينمائى طارق الشناوى الذى أكد فى البداية أنه شاهد الفيلم فى مهرجانى كان وأبو ظبى، وكتب عن إعجابه به كثيرا، وأضاف أنه سيأخذ جانبا حياديا هذه المرة فى مناقشة الفيلم لأنه لا شك أن السينما المصرية تحتاج لمثل هذه التجارب.


شريف مندور منتج الفيلم أكد على أن "السينما المستقلة ليست بديلة عن السينما التجارية، بل تسير فى خطا موازيا لها والجمهور هو الذى سينجح هذه التجارب، فلا توجد معركة بين طرفين السينما المستقلة والتجارية، بل هذه النوعية من الأفلام قدر لها أن تسمى مستقلة، وبعيدا عن توضيح معنى مصطلح السينما المستقلة الذى يطول شرحه، ولكنه فى مصر يطلق على الفيلم الذى تقوم كل عناصره بطريقة مستقلة فى الفكر والمبادئ من إنتاج وإخراج وتمثيل، ويتم تنفيذه بمجهودات شخصية بعيدا عن قواعد السينما التجارية، كما أضاف مندور لا يعيب الفيلم أن تكون ميزانيته متواضعة، وقد وفرنا فى التكاليف "دلع" الممثلين، فلم يكن هناك كرفانات لأن إيجارها غال، واهتم كل فريق العمل بإنجاح الفيلم بشتى الطرق. يسرا اللوزى قالت "أنا معجبة بالتجربة، لأن الجو العام أثناء التصوير كان مريحا، رغم المجهود الكبير فى التصوير، وأكدت أنها استغرقت يوما ونصف فى تصوير دورها، أما النجمة حنان مطاوع فأعربت عن إعجابها بالتجربة لأنها كانت مختلفة، وسمية الجوينى قالت إنها كانت متحمسة للتجربة، بسبب أن دورها كان ملازما لدور حنان مطاوع، أما هانى عادل فقال "هذه ليست تجربتى الأولى فى التمثيل، فسبق وقدمت من قبل فيلم "ليلة فى القمر" مع خيرى بشارة، ولكن هذه المرة دورى فى هليوبوليس كان مغايرا لأنه اعتمد على أنى ممل، وقدمته باعتبارى لست مطربا،


وقررت بعد هذا الدور أنى لن أغنى فى الأفلام التى أمثل فيها.


وفى نهاية الندوة تحدث النجم خالد أبو النجا عن صعوبات الفيلم فى توصيل الإحساس للمشاهد، أما المخرج فاختار الأصعب، وهو أن يقدم صورا تجعل الناس تفكر فى هليوبوليس الذى طرأ عليها كل هذا التغيير، بينما أيامنا لا تتغير فالفيلم يعبر عن حالة وطن وشعب.



اليوم السابع

صامويل جاكسون حاملا علم مصر


حمل النجم الأمريكى "صامويل جاكسون" علم مصر أثناء دخوله ندوة تكريمه فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وهو ما لاقى استحسان الحضور، وصفقوا له تصفيقا حارا.وأكدت سهير عبد القادر، نائب رئيس المهرجان، أن صامويل قام بذلك بنفسه دون أى سابق اتفاق مع إدارة المهرجان، ولم يطلب منه أحد فعل ذلك.شكر جاكسون الحضور فى بداية الندوة، وعبر عن سعادته بوجوده فى مصر للمرة الثانية، حيث أكد أنه لم يتعرف عليها إلا من خلال الكتب والأفلام، كما أكد على سعادته بالترحاب الشديد الذى لاقاه فى القاهرة.


وردا على السؤال التى وجهته له الفنانة غادة إبراهيم حول مدى معرفته بالفنانين المصريين باستثناء النجم العالمى عمر الشريف، أكد جاكسون أنه لا يعرف أحدا منهم، رغم أنه شاهد العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية على مدار ثلاثة أشهر أثناء تواجده بالمغرب.كما أكد جاكسون على سعادته بزيارة الأهرامات، وأشاد بجو مصر الرائع، وسعد بكل من قابله وابتسم فى وجهه، وحاول طوال الندوة إضحاك الحضور بـ"قفشاته"، كما أشاد بالفنان مورجان فريمان، وأكد أنه سبق وجسد دورا لفريمان فى إحدى مسرحياته، وحضر فريمان بروفاتها وأشاد بأدائه لدوره.وعن عمله مع المخرج سبايك لى، أكد جاكسون أنه قدم أول أدواره مع لى لعلاقة الصداقة التى كانت تربطهما منذ أيام الجامعة.وعن تجسيده لأدوار الشر قال إنه يرسم ملامح الشخصية، ويضع تاريخا لها، من حيث نشأتها وثقافتها وتربيتها والظروف المحيطة بها، ويحرص على تقديمها بصورة طبيعية بعيدا عن التكلف والافتعال.وعن سر تميزه فى تقديم أدواره أرجع ذلك لحرصه على أخلاقيات العمل، وأضاف "رغم أن هناك بعض المشاهير الذين حققوا شهرتهم بالصدفة، إلا أن هناك آخرين يحرصون على بذل مجهود كبير لكى يصلوا لمكانة فنية مميزة".
وأعرب جاكسون عن أسفه لعدم إتاحة الفرصة له لمتابعة كل الأفلام المعروضة فى المهرجانات، كما أنه لم يستطع أيضا مشاهدة أى من أفلام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وبالتالى لم يتمكن من التعرف على أى من الفنانين المصريين أو العرب والتعرف على ثقافتهم.وأكد جاكسون فى نهاية الندوة على اعتزازه بفيلمه "jungle victor" لأنه جسد دوره فى هذا الفيلم دون أن تكون فى دمه أى جرعة "كوكاكين"، وكانت أول أدواره التى شعر أثناء تجسيدها بأن جسمه سليما متعافيا، واليوم عندما ينظر لنفسه يفتخر بإقلاعه عن الإدمان.وطلب جاكسون أيضا قبل مغادرة قاعة الندوة ضرورة هدم الجدار الذى يفصل بين ثقافات الشعوب، مؤكدا على أن السينما تساعد على ذلك كثيرا.


اليوم السابع

"أبو عوف" يمنع الحديث عن مباراة مصر والجزائر


أقيمت امس الجمعة، ندوة تكريم السينما الجزائرية فى إطار فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى داخل فندق سوفيتيل الجزيرة وبحضور كل من الناقدة د.ماجدة واصف التى أدارت الندوة، بالإضافة إلى عدد كبير من صناع السينما الجزائرية منهم المخرج والفنان عبد الكريم بهلول، والمخرج إلياس سالم، والمخرج أحمد رشدى، والمخرج والمنتج والفنان بالقاسم حجاج، وزاهية الشيخ المسئولة عن التنمية الثقافية بالجزائر.


وحرصاً من إدارة المهرجان على المحافظة على شعور الوفد الجزائرى وعدم دخوله فى أسئلة خاصة بالمباراة المرتقبة اليوم السبت بين المنتخب المصرى والجزائرى، دخل الدكتور عزت أبو عوف فى بداية الندوة وطلب من مجموعة الصحفيين والإعلاميين الحاضرين الابتعاد عن الحديث عن المباراة وتوجيه أسئلتهم فقط نحو الموضوعات الخاصة بالسينما الجزائرية.


بدأت الناقدة د.ماجدة واصف الندوة بكلمة رحبت فيها بالسينما الجزائرية، أكدت من خلالها على التنوع الشديد الذى تتسم به أفلامها، وأن أهم الأشياء التى ساعدت على وجود هذا التنوع هو أن العديد من صناعها يعيشون داخلها وخارجها ومنهم إلياس سالم الذى يعتبر علامة كبيرة فى تاريخ السينما الجزائرية. وعن تاريخ السينما الجزائرية، قال أحمد رشدى "إنه يعود إلى نشوب الثورة الجزائرية وإلقائها الضوء على كفاح الشعب الجزائرى ضد الاحتلال الفرنسى، بالإضافة إلى أن السينما الجزائرية كثيراً ماركزت على الموضوع". أما عبد الكريم بهلول، فأكد أنه على الرغم من ابتعاده عن الجزائر لفترة بسبب سفره إلى فرنسا، إلا أنه شارك فى أفلام عديدة تتحدث عن الجزائر بإنتاج فرنسى مثل فيلم "رحلة إلى الجزائر".


وبحالة من المرح تحدث المخرج إلياس سالم فى بداية حديثه عن أحلامه التى كانت تراوده بأن يكون ممثل كوميدى لكن الظروف لم تشاء بذلك ثم حكى إلياس عن تجربته فى السينما الجزائرية، مشيراً إلى أن أفلامه كثيراً ما خاطبت الجمهور العربى والغربى، ومنها فيلمه "مسخرة" والذى عرض فى الدورة الماضية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى. وعن دور وزارة الثقافة الجزائرية فى النهوض بالسينما تحدثت زاهية الشيخ، قائلة: بذلت الوزارة جهوداً كثيرة للارتقاء بالسينما أهمها حماية الفن الجزائرى من الهشاشة وتحديث قانون 1968 الخاص بالسينما والذى لا يتوافق مع الوضع الحالى للسينما وأيضاً النهوض بدور العرض فى ظل التراجع الذى تشهده السينما حالياً، حيث أصبح هناك 307 قواعد عرض فقط معظهم مغلقين حالياً.


خيرية البشلاوى أكدت هى الأخرى على أنها من جيل يرتبط بالثورة الجزائرية، وأن أفلام الجزائر نوع من الثمرة العربية التى لم تصل إلى مصر بسهولة، بالإضافة إلى كون الفيلم الجزائرى جزء لا يتجزأ من الفيلم العربى. من جانبه قال الفنان بالقاسم حجاج، إن الجمهور يطلب نموذجاً للأفلام الجزائرية التجارية الغربية، وأنه يجب أن تقدم وزارة الثقافة الجزائرية جهوداً لتوعية الشباب الجزائرى بنوعية مختلفة من السينما، كما طالب بتوفير دعم مادى أكبر لصناع السينما الجزائرية.

اليوم السابع

إيمان البحر درويش يعود لـ الغناء الرومانسى


أوشك الفنان إيمان البحر درويش على الانتهاء من ألبومه الجديد والذى يعد يعود به للغناء الرومانسى مرة أخرى بعد غياب سنوات عديدة.الألبوم من إنتاج إيمان البحر درويش، وتدور فكرة أغانيه حول قصة حب تجمع بين حبيبين تبدأ بلقائهما معاً من خلال أغنية "أد إيه بعشقك"، وتنتهى بفراقهما بأغنية "اكتبى نهايتك بإيدك".


يتعاون إيمان البحر درويش فى ألبومه الجديد مع مجموعة من الشعراء والملحنين منهم وليد سعد، وعوض بدوى، ومصطفى درويش، وأحمد عبدالعزيز، ومحمد شعبان، ويحيى الموجى، كما يقدم إيمان فى الألبوم أغنيتين لجده الملحن الراحل سيد درويش.



ترشيح برنامج عمرو الليثى لـ جائزه اليونسكو


إتحاد إذاعات الدول العربية برئاسة الوزيرصلاح الدين معاوى مدير عام الإتحاد بإختيار برنامج "واحد من الناس" للاعلامى عمروالليثى والذى يذاع على شاشة قناة "دريم" لترشيحه إلى جائزة اليونسكو عن عام 2009 فى التنمية البشرية.



والمعروف أن هذه الجائزة يتم الترشيح لها من خلال الإتحادات الدولية فقط. وجاء فى حيثيات إختيار البرنامج إنه ساهم فى إيجاد حلول لمشاكل العشوائيات فى مصر وتنمية القرى الفقيرة وإيجاد فرص عمل للشباب وتوفير العلاج المناسب للمرضى ودعم تمويل المشروعات الصغيرة لصغار المنتجين .


نايل نيوز




لاعبو الجزائر افتعلوا الواقعة و أخطروا الفيفـا لإلغــاء المباراة


تحقيقات النيابة في حادث أتوبيس منتخب الجزائر‏

تابع المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام‏,‏ التحقيقات الجارية في الواقعة المفتعلة من جانب لاعبي المنتخب الجزائري لتحطيم واجهات حافلة النقل الجماعي الزجاجية التي كانت تقلهم‏,‏ وتبين من التحقيقات التي أشرف عليها المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة من خلال سائق الحافلة وسائق آخر من العاملين بالفندق أن جميع التلفيات جاءت بأيدي لاعبي المنتخب الجزائري‏.


‏كما أكد تقرير المعمل الجنائي لمصلحة الأمن العام أن التلفيات تمثلت في تحطيم خمسة ألواح زجاجية بالناحية اليسري لحافلة النقل الجماعي ولوح زجاجي آخر بالناحية اليمني‏,‏ كما تبين وجود شروخ زجاجية بالواجهة الأمامية وتلفيات بعدد من مقاعد الحافلة‏.‏ومن جانبها‏,‏ تمكنت أجهزة أمن القاهرة من تحديد بعض شهود العيان للواقعة وتمثلوا في سائق الحافلة وأربعة آخرين أحدهم سائق سيارة أجرة ليموزين تعمل بإدارة الفندق‏,‏ وأكدت التحقيقات أن رئيس البعثة الرياضية الجزائرية تعدي بالضرب علي سائق الاتوبيس وتمزيق ملابسه بسبب معاتبة الأخير له وأعضاء البعثة علي التلفيات التي قام بها اللاعبون بالاتوبيس‏,‏ وأكد السائق انه فور وصولهم الي فندق إيبروتيل موفنبيك سابقا‏,‏ قام أحدهم بالخروج من الاتوبيس وجمع بعض الحجارة من الحديقة والقاها داخل الاتوبيس‏,‏وفي الوقت نفسه قام أحد اللاعبين بإحداث إصابات طفيفة بالرأس والوجه لعدد ثلاثة لاعبين آخرين من زملائه‏,‏ كما قام باقي أعضاء البعثة باستخدام طفايات الحريق والسجائر الموجودة بكل مقعد وبعض الشواكيش البلاستيكية الموجودة بجانبي الاتوبيس لأعمال الطوارئ باستخراجها وتحطيم الواجهات الزجاجية‏,‏ كما استولي أحد أعضاء البعثة أيضا علي مفاتيح الاتوبيس حتي لا يقوم السائق بمغادرة المكان‏.‏وقامت الأجهزة الأمنية باستجواب شهود العيان والذين أكدوا أقوال السائق‏,‏ كما قدم بعض العاملين بالفندق أفلاما مصورة عن طريق أجهزة تلفوناتهم المحمولة لفريق التحقيقات والتي قام أعضاء الفيفا بمشاهدتها والاطلاع عليها‏,‏ ولم يتوقع أعضاء البعثة الجزائرية تصوير أحد لتلك الواقعة خاصة انهم قاموا بارتكابها داخل ساحة الفندق وتحديدا أمام البهو الرئيسي للفندق‏,‏ مدعين إنه تم الاعتداء عليهم أثناء رحلتهم من مطار القاهرة عن طريق بعض المشجعين المصريين‏,‏ ورفض أعضاء البعثة الرياضية الجزائرية مثولهم للتحقيقات أو حتي التقدم ببلاغ رسمي للجهات الأمنية وجهات التحقيق المصرية مؤكدين أنهم قد لجأوا الي الفيفا للمطالبة بعودتهم الي بلادهم وتحديد مكان آخر لاقامة المباراة‏.

‏وقد تم التحفظ علي حافلة النقل التي تحمل لوحات رقم‏1615‏ سياحة الجيزة‏,‏ وتم تكليف قائدها بتوصيل بعثة الفريق الجزائري من المطار الي فندق إيبروتل حيث يقيم اللاعبون‏,‏ وتبين من الفحص الدقيق ان جسد الاتوبيس من الخارج لم يتعرض الي أية خدوش أو تصادمات الأمر الذي يؤكد استحالة تكسير الواجهات الزجاجية من الخارج‏,‏ وأكد تقرير المعمل الجنائي أن واجهات الاتوبيس يصعب تكسيرها من الخارج لأنها معالجة ضد التصادمات‏,‏ وأنه يوجد أماكن علي تلك الواجهات من الداخل مدون عليها باللغتين العربية والانجليزية اضرب هنا حتي يتمكن مستقلو الاتوبيس من تحطيم الواجهات من الداخل في حالة حدوث طوارئ مثل الحرائق لنجاة مستقلي الاتوبيس‏.‏وتبين ان أعضاء البعثة قد استخدموا الشواكيش الموجودة لأعمال الطوارئ في التكسير مع استخدام طفايات الحريق والسجائر الموجودة بكل مقعد‏.‏ ومن جانبها‏,‏ وفرت الأجهزة المسئولة المصرية حافلة نقل ثانية لأعضاء البعثة لتوصيلهم الي ستاد القاهرة للمران الأخير للمباراة‏,‏ وقد ذكرت بعض المصادر أن أعضاء البعثة قد بدأوا يومهم صباح أمس بطريقة طبيعية ولم يتأثروا بما أدعو أنهم تعرضوا له ليلة أول أمس‏.‏ومن ناحية أخري‏,‏ أمر اللواء عبدالجواد أحمد عبدالجواد نائب مدير أمن القاهرة بتكثيف تأمين البعثة الرياضية الجزائرية في المران الأول والأخير لهم اليوم باستاد القاهرة ومنع دخول الجماهير لحضور هذا التمرين‏,‏ وكذلك مرافقة سيارات النجدة لحافلة نقل اللاعبين بواقع سيارتين طوال فترة تواجدهم بالعاصمة منعا لأية ادعاءات أخري لتعرضهم لأية مضايقات‏,‏ واعتمد أيضا اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة خطة تأمين المباراة خاصة المدرجات المخصصة للجمهور الجزائري وهي مدرجات الدرجة الأولي العلوية ودعمها بكاميرات المراقبة مع تسجيلها طوال فترة تواجدهم ودعم تلك المدرجات بضباط البحث الجنائي للتأكد من عدم وصول أية مضايقات أو احتكاكات مع المشجعين الجزائريين‏,‏كما تولي اللواء سامي سيدهم نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تأمين الفريق الجزائري بعدد من العناصر الأمنية‏,‏ وربط كاميرات المراقبة بالمدرجات بغرفة العمليات الرئيسية لقطاع أمن القاهرة‏,‏ وعمل كردونات أمنية علي مدخل الاستاد الغربي المخصص لدخول المشجعين الجزائريين وعزلهم تماما عن الجمهور المصري‏,‏ كما تم التنسيق علي توفير وسائل نقل جماعي لهم واصطحابهم بعد المباراة لأماكن اقامتهم حرصا علي سلامتهم وتأكيدا علي سمعة مصر الأمنية وتوفير الحماية للجاليات العربية والأجنبية‏.‏وأوضح مصدر أمني أن اعداد الجماهير الجزائريين بلغت نحو ألفي مشجع وفقا لاعداد التذاكر والدعوات المخصصة لهم‏,‏ كما تم تحديد أماكن للمراسلين الصحفيين من الجزائريين والأجانب وتوفير الضمانات الأمنية لقيامهم بأعمالهم دون أدني مضايقات‏.‏وقد استعد قطاع الأمن المركزي بقيادة اللواء أحمد رمزي مساعد وزير الداخلية لتأمين المباراة وفق الخطة التي أمر بها السيد حبيب العادلي وزير الداخلية‏.‏



الاهرام

اليوم‏..‏ مصر و الجزائر في مباراة الحلم‏ !‏


اتصالات دبلوماسية لتهيئة الأجواء وتخفيف التوتر بين الجماهير
شريط فيديو يؤكد افتعال واقعة الاعتداء علي لاعبي الجزائر


يلتقي في السابعة والنصف مساء اليوم فريقا مصر والجزائر‏,‏ في المباراة المصيرية المؤهلة لكأس العالم‏,‏ التي يسعي فيها كل فريق إلي الفوز لتحقيق حلمه في الوصول إلي مونديال‏2010‏ بجنوب إفريقيا‏.‏




وسوف تتوافد الجماهير منذ الصباح علي استاد القاهرة للاستمتاع بهذا اللقاء الكروي الكبير‏,‏حيث تسود أجواء الود والتشجيع الحضاري‏.‏ والتشكيل المتوقع‏,‏ يضم‏:‏ عصام الحضري وهاني سعيد وأحمد سعيد أوكا وأحمد فتحي ومحمد بركات وعبدالظاهر السقا وسيد معوض وأحمد حسن ومحمد شوقي حسني عبدربه محمد حمص وأبوتريكه وزيدان وعمرو زكي‏.‏وصرح السفير حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اتصالات هادئة جرت بين وزارتي الخارجية في مصر والجزائر‏,‏ بمشاركة وتنسيق مع الأجهزة المعنية الأخري في الجانبين‏,‏ لتهيئة الأجواء وتخفيف حدة التوتر‏,‏ التي أعقبت ملابسات وصول البعثة الجزائرية‏.‏وأوضح أن مصر تحتفي بضيوفها من الأشقاء الجزائريين‏,‏ بغض النظر عن سخونة الأجواء التي خلفتها الحملات الإعلامية غير الواعية من الجانبين‏,‏ وبعض التصرفات الفردية المستهجنة‏.‏وقد كشف مصدر قضائي كبير لـالأهرام عن أن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في واقعة الأتوبيس الذي كان يقل بعثة الفريق الجزائري‏,‏ أكدت أن هذه الواقعة مفتعلة‏,‏ وأن هناك شريط فيديو يوضح بدقة دور لاعبي الجزائر ومن كانوا داخل الأتوبيس في تحطيم نوافذه‏,‏حيث تمت عملية التحطيم من الداخل باستخدام أدوات وشواكيش موجودة في الأتوبيس‏,‏ وتستخدم في حالة الطوارئ‏.‏ وأثبتت المعاينة عدم وجود تلفيات أو آثار علي جسم الأتوبيس من الخارج‏,‏ وقد أدلي شهود عيان‏,‏كما كشف شريط فيديو‏,‏ أن أحد لاعبي فريق الجزائر قام بنقل كميات من الزلط والطوب من أمام الفندق الذي تنزل فيه البعثة‏,‏ للإيحاء بأنهم تعرضوا للاعتداء‏ .
اللواء عبد الرحيم القناوي مساعد أول الوزير للأمن‏:‏إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين مباراة مصر والجزائر

إجراءات أمنية غير مسبوقة في تاريخ مباريات كرة القدم علي إستاد القاهرة تشهدها اليوم مباراة منتخبي مصر والجزائر وذلك لضمان خروج المباراة بصورة طيبة ومشرفة للفريقين هذا ماأكده اللواء عبد الرحيم القناوي مساعد أول وزير الداخلية للأمن مشددا علي مواجهة أي سلوك خارج عن القانون وقواعد لعبة كرة القدم والروح الرياضية وأنه سوف يواجه بمنتهي الحسم والحزم سواء من قبل جماهير الفريقين أو أي ممن يكون داخل وخارج أستاد القاهرة‏.‏وأضاف مساعد أول الوزير للأمن بأن أجهزة وزارة الداخلية اتخذت تدابير وإجراءات مكثفة لتأمين لاعبي الفريق الجزائري في مكان إقامتهم بالفندق بصورة تمنع وصول أي من الجماهير اليهم فضلا عن تأمين جميع تحركاتهم داخل الفندق والطرق التي سوف يسلكونها من الفندق الي استاد القاهرة بصورة تحافظ علي سلامتهم والجهاز الفني والاداري للمنتخب الجزائري بالأضافة عن حراسة مكثفة مرافقه للأتوبيس الذي سوف يقلهم الي الاستاد وهي حراسة تحيط بالأتوبيس من الجانبين ومن الخلف والأمام أي تأمين اتوبيس المنتخب الجزائري بصورة شاملة وكاملة لم تحدث مع اندية أخري من قبلوذلك حفاظا علي علاقات البلدين وتعبيرا عن روح الأخوة والصداقة بين الشعبين مؤكدا أن السيد حبيب العادلي وزير الداخلية يتابع بنفسه عمليات تأمين الفريق الضيف‏,‏ كما تم عمل وحدات حراسة ثابتة وخافية داخل المدرجات لمراقبة أي سلوك يخل بالأمن والنظام وكذلك أمام أبواب الدخول ومنع حمل الجماهير لأي ممنوعات أو أجسام صلبة‏,‏ كما تم عمل نقاط فرز خارج منطقة الاستاد وفي الشوارع والطرق المؤديه اليه‏,‏ كما تم تكليف عدد من الشرطيات السيدات للمشاركة في فحص السيدات اللاتي سوف يحضرن لمشاهدة المباراة وذلك من كل منفذ لدخول أبواب الاستاد‏.‏كما أنه تم اتخاذ جميع الأجراءات الأمنية المشددة والتنسيق مع إدارة الاتحاد وادارة الاستاد لنشر قوات أمنية بالمناطق المحيطة بمنطقة الاستاد تشارك فيها أجهزة وزارة الداخلية في منظومة واحدة لاعداد كردونات محكمة‏.‏وأشار اللواء عبد الرحيم القناوي إلي أنه قد تم وضع خطة لإخلاء المدرجات عقب المباراة في حالة استخدام الجماهير أي ممنوعات أثناء المباراة إضافة الي توعية القوات بحسن التعامل مع الجماهير المصرية والجزائرية وناشد الجماهير أن تتم المباراة بصورة طيبة ومشرفة لمصرنا الحبيبة‏.



تحقيقات النيابة في حادث أتوبيس منتخب الجزائر‏:


لاعبو الجزائر افتعلوا الواقعة وأخطروا الفيفـا لإلغــاء المبـــاراة

تابع المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام‏,‏ التحقيقات الجارية في الواقعة المفتعلة من جانب لاعبي المنتخب الجزائري لتحطيم واجهات حافلة النقل الجماعي الزجاجية التي كانت تقلهم‏,‏ وتبين من التحقيقات التي أشرف عليها المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة من خلال سائق الحافلة وسائق آخر من العاملين بالفندق أن جميع التلفيات جاءت بأيدي لاعبي المنتخب الجزائري‏.‏كما أكد تقرير المعمل الجنائي لمصلحة الأمن العام أن التلفيات تمثلت في تحطيم خمسة ألواح زجاجية بالناحية اليسري لحافلة النقل الجماعي ولوح زجاجي آخر بالناحية اليمني‏,‏ كما تبين وجود شروخ زجاجية بالواجهة الأمامية وتلفيات بعدد من مقاعد الحافلة‏.‏ومن جانبها‏,‏ تمكنت أجهزة أمن القاهرة من تحديد بعض شهود العيان للواقعة وتمثلوا في سائق الحافلة وأربعة آخرين أحدهم سائق سيارة أجرة ليموزين تعمل بإدارة الفندق‏,‏ وأكدت التحقيقات أن رئيس البعثة الرياضية الجزائرية تعدي بالضرب علي سائق الاتوبيس وتمزيق ملابسه بسبب معاتبة الأخير له وأعضاء البعثة علي التلفيات التي قام بها اللاعبون بالاتوبيس‏,‏ وأكد السائق انه فور وصولهم الي فندق إيبروتيل موفنبيك سابقا‏,‏ قام أحدهم بالخروج من الاتوبيس وجمع بعض الحجارة من الحديقة والقاها داخل الاتوبيس‏,‏وفي الوقت نفسه قام أحد اللاعبين بإحداث إصابات طفيفة بالرأس والوجه لعدد ثلاثة لاعبين آخرين من زملائه‏,‏ كما قام باقي أعضاء البعثة باستخدام طفايات الحريق والسجائر الموجودة بكل مقعد وبعض الشواكيش البلاستيكية الموجودة بجانبي الاتوبيس لأعمال الطوارئ باستخراجها وتحطيم الواجهات الزجاجية‏,‏ كما استولي أحد أعضاء البعثة أيضا علي مفاتيح الاتوبيس حتي لا يقوم السائق بمغادرة المكان‏.‏وقامت الأجهزة الأمنية باستجواب شهود العيان والذين أكدوا أقوال السائق‏,‏ كما قدم بعض العاملين بالفندق أفلاما مصورة عن طريق أجهزة تلفوناتهم المحمولة لفريق التحقيقات والتي قام أعضاء الفيفا بمشاهدتها والاطلاع عليها‏,‏ ولم يتوقع أعضاء البعثة الجزائرية تصوير أحد لتلك الواقعة خاصة انهم قاموا بارتكابها داخل ساحة الفندق وتحديدا أمام البهو الرئيسي للفندق‏,‏ مدعين إنه تم الاعتداء عليهم أثناء رحلتهم من مطار القاهرة عن طريق بعض المشجعين المصريين‏,‏ ورفض أعضاء البعثة الرياضية الجزائرية مثولهم للتحقيقات أو حتي التقدم ببلاغ رسمي للجهات الأمنية وجهات التحقيق المصرية مؤكدين أنهم قد لجأوا الي الفيفا للمطالبة بعودتهم الي بلادهم وتحديد مكان آخر لاقامة المباراة‏.‏وقد تم التحفظ علي حافلة النقل التي تحمل لوحات رقم‏1615‏ سياحة الجيزة‏,‏ وتم تكليف قائدها بتوصيل بعثة الفريق الجزائري من المطار الي فندق إيبروتل حيث يقيم اللاعبون‏,‏ وتبين من الفحص الدقيق ان جسد الاتوبيس من الخارج لم يتعرض الي أية خدوش أو تصادمات الأمر الذي يؤكد استحالة تكسير الواجهات الزجاجية من الخارج‏,‏ وأكد تقرير المعمل الجنائي أن واجهات الاتوبيس يصعب تكسيرها من الخارج لأنها معالجة ضد التصادمات‏,‏ وأنه يوجد أماكن علي تلك الواجهات من الداخل مدون عليها باللغتين العربية والانجليزية اضرب هنا حتي يتمكن مستقلو الاتوبيس من تحطيم الواجهات من الداخل في حالة حدوث طوارئ مثل الحرائق لنجاة مستقلي الاتوبيس‏.‏وتبين ان أعضاء البعثة قد استخدموا الشواكيش الموجودة لأعمال الطوارئ في التكسير مع استخدام طفايات الحريق والسجائر الموجودة بكل مقعد‏.‏ ومن جانبها‏,‏ وفرت الأجهزة المسئولة المصرية حافلة نقل ثانية لأعضاء البعثة لتوصيلهم الي ستاد القاهرة للمران الأخير للمباراة‏,‏ وقد ذكرت بعض المصادر أن أعضاء البعثة قد بدأوا يومهم صباح أمس بطريقة طبيعية ولم يتأثروا بما أدعو أنهم تعرضوا له ليلة أول أمس‏.‏ومن ناحية أخري‏,‏ أمر اللواء عبدالجواد أحمد عبدالجواد نائب مدير أمن القاهرة بتكثيف تأمين البعثة الرياضية الجزائرية في المران الأول والأخير لهم اليوم باستاد القاهرة ومنع دخول الجماهير لحضور هذا التمرين‏,‏ وكذلك مرافقة سيارات النجدة لحافلة نقل اللاعبين بواقع سيارتين طوال فترة تواجدهم بالعاصمة منعا لأية ادعاءات أخري لتعرضهم لأية مضايقات‏,‏ واعتمد أيضا اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة خطة تأمين المباراة خاصة المدرجات المخصصة للجمهور الجزائري وهي مدرجات الدرجة الأولي العلوية ودعمها بكاميرات المراقبة مع تسجيلها طوال فترة تواجدهم ودعم تلك المدرجات بضباط البحث الجنائي للتأكد من عدم وصول أية مضايقات أو احتكاكات مع المشجعين الجزائريين‏,‏كما تولي اللواء سامي سيدهم نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تأمين الفريق الجزائري بعدد من العناصر الأمنية‏,‏ وربط كاميرات المراقبة بالمدرجات بغرفة العمليات الرئيسية لقطاع أمن القاهرة‏,‏ وعمل كردونات أمنية علي مدخل الاستاد الغربي المخصص لدخول المشجعين الجزائريين وعزلهم تماما عن الجمهور المصري‏,‏ كما تم التنسيق علي توفير وسائل نقل جماعي لهم واصطحابهم بعد المباراة لأماكن اقامتهم حرصا علي سلامتهم وتأكيدا علي سمعة مصر الأمنية وتوفير الحماية للجاليات العربية والأجنبية‏.‏وأوضح مصدر أمني أن اعداد الجماهير الجزائريين بلغت نحو ألفي مشجع وفقا لاعداد التذاكر والدعوات المخصصة لهم‏,‏ كما تم تحديد أماكن للمراسلين الصحفيين من الجزائريين والأجانب وتوفير الضمانات الأمنية لقيامهم بأعمالهم دون أدني مضايقات‏.‏وقد استعد قطاع الأمن المركزي بقيادة اللواء أحمد رمزي مساعد وزير الداخلية لتأمين المباراة وفق الخطة التي أمر بها السيد حبيب العادلي وزير الداخلية‏.‏







الاهرام

البورصة المصرية توقف شركة "الكرمة للسمسرة" لمدة 6 أشهر


قررت لجنة العضوية بالبورصة المصرية إيقاف شركة "الكرمة لتداول الأوراق المالية" وحظر استفادتها من نظم التداول المعمول بها فى البورصة والخدمات والتسهيلات التى تتيحها البورصة وذلك لمدة ستة أشهر، على ان يسري القرار بدء من الأحد


وطالبت لجنة العضوية بالبورصة، الشركة بموافاتها بأسباب توقف الشركة عن ممارسة نشاطها بسوق الأوراق المالية فى الفترة الأخيرة، فضلا عن موافاتها بالهيكل الإدارى الحديث للشركة.


وصرح زياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية غير المصرفية الموحدة في وقت سابق بان الشركات التى لن توفق اوضاعها فى البورصة سوف يتم شطبها، مؤكدا ان المعايير الجديدة تسمح للشركات باعادة القيد بعد توفيق الاوضاع ودون الانتظار لعامين كما كان الوضع السابق.
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد منعت الأسبوع الاول من نوفمبر/تشرين الثاني 2009 شركة "نيوبرنت لتداول الأوراق المالية" من مزاولة نشاطها فى سوق الأوارق المالية المصرية لمدة 3 أشهر، كما وافقت على طلب شركة الأمل للسمسرة فى الأوراق المالية بحظرها من الاستفادة من نظم التداول المعمول بها فى البورصة والخدمات والتسهيلات التى تتيحها البورصة للعمل بها.
واستبقت ذلك بايقاق التداول على عدد من الأسهم خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول 2009 بقيمة 10 مليارات و666 ألف جنيه لحين قيام كل شركة بإعداد دراسة بواسطة مستشار مالي مستقل تبين القيمة العادلة للأسهم بعد اعتمادها من مجلس إدارة الشركة بجانب دراسة تتضمن خطط كل منها المستقبلية وتصورها فيما يتعلق بتوفيق أوضاع القيد قبل نهاية المهلة المحددة والتي تنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2009 بعد ارتفاع أسعارها دون سند مالي أو محاسبي.
إلا أن الجهة المنوطة خففت فيما بعد شروط عودة التداول لتتخلى عن رهنها بتقدم الشركة بدراسة حول القيمة العادلة للسهم وعادت بعدها أسهم للتداول.


طبيب يستخدم الغراء لـ لحام عظام الصدر بعد عملية القلب المفتوح


أكد باحث بجامعة كالجاري ان تقنية جراحية جديدة تستخدم الغراء في لحام عظام القفص الصدري أثناء جراحة القلب المفتوح تجعل التعافي أسرع و"تقلل الالم بشكل كبير" لدى المرضى.والعلاج المتبع في غرف العمليات حاليا هو حياكة عظام الصدر معا بسلك عقب جراحة القلب المفتوح. وقال بول فيداك- جراح القلب في مركز فووتهيلز في كالجاري بألبرتا والباحث بكلية الطب في جامعتها- ان التعافي في هذه الحالة يحتاج الي اسابيع، وغالبا ما يتطلب علاجا لتخفيف الالم.


وقال فيداك رائد هذه التقنية المبتكرة في بيان "يمكننا الان علاج عظام الصدر في ساعات بدلا من أسابيع بعد عملية القلب المفتوح."وتستخدم هذه التقنية غراء من نوع خاص يسمى "كريبتونايت" تصنعه شركة للابحاث في كونيكتيكت.وأظهرت دراسة شملت أكثر من 20 مريضا في كالجاري ان الذين لحمت عظام صدورهم بالغراء تمكنوا من العودة لممارسة نشاطهم البدني كاملا في غضون أيام بدلا من شهور كانوا يستغرقونها في العادة في حالة الحياكة بسلك.وتجرى في العالم كل عام أكثر من مليون عملية قلب مفتوح عن طريق شق عظام الصدر.ويدرب فيداك حاليا جراحين في مستشفيات كندية واوروبية على استخدام التقنية الجديدة.



ايجي نيوز

المرأة الفرنسية تنضم إلى قائمة النساء البدينات

لم تعد الأكثر رشاقة في العالم

انضت المرأة الفرنسية- التي كانت مشهورة فيما مضى برشاقتها- إلى قائمة النساء البدينات في العالم. فقد اظهرت دراسة نشرت ان 15.1 % من النساء الفرنسيات يصنفن بأنهن بدينات بينما 26 % منهن لديهن زيادة في الوزن.


واشارت الدراسة التي اجرتها مؤسسة (تي.ان.اس سوفريس) للرعاية الصحية وشركة روش السويسرية للادوية عام 2009 إلى اتجاه مماثل لدي الذكور إذ يصنف 13.9 % من الرجال الفرنسيين بانهم بدناء و38.5 % بان لديهم زيادة في الوزن.



ولطالما اندهش العالم لقدرة الفرنسيين وخصوصا النساء على الاحتفاظ بقوام رشيق في بلد مشهور بالحلوى والجبن والنبيذ.



ونشرت المؤلفة الفرنسية ميريل جويلانو كتيبا غذائيا في 2004 بعنوان " النساء الفرنسيات لا يصبن بالبدانة" French Women Don't Get Fat اشادت فيه بالعادات الغذائية للنساء اللاتي يفضلن تناول طعامهن في هدوء ولا يتناولن أبدا اطعمة خفيفة بين الوجبات.
لكن الدراسة اظهرت انه في الواقع زاد متوسط وزن المواطن الفرنسي بمعدل 1 ر3 كيلوجرام وزاد محيط خصره 4.7 سنتيمتر على مدى الاثنى عشر عاما الماضية.
وقالت الدكتورة ماري الين شارل التي ساعدت في اجراء البحث ان نمط الحياة في المدن هو المسؤول عن ذلك الى حد بعيد.
واضافت أن معدلات البدانة ارتفعت بشكل كبير في المناطق الحضرية حيث يوجد تركيز على الوظائف المكتبية وتنتشر وسائل النقل العام وتقل الحاجة الى المشي ويتوفر الطعام بشكل أكبر.