السبت، 3 أغسطس، 2013

«فرّحهم وافرح معاهم».. حملة لكساء الأيتام من غير «سبوبة»

معرض صور يعيد أمجاد «الليلة الكبيرة».. «قرّب خد لك حتة ملبن»

ظلت معالم قريته البسيطة فى مدينة طنطا محفورة فى ذاكرته منذ نعومة أظافره، من طقوس الأفراح الشعبية والموالد وحفلات الطهور وغيرها من مظاهر الحياة الشعبية، التى كانت تصطحبه إليها جدته، دون أن يدرى أنه سيحتاج إلى تلك المشاهد، لتجسيد أبطال لوحاته فى معرضه، الذى يفتخر بأنه ينقل الحدوتة الشعبية من الريف إلى القاهرة.
هو الفنان التشكيلى إبراهيم البريدى، صاحب معرض «الليلة الكبيرة» الموجود فى جاليرى «آرت كورنر» بالزمالك، الذى يعطى انطباعاً لكل من يتجول فيه، أنه جزء من أوبرت «الليلة الكبيرة» للفنان المبدع صلاح جاهين، وتفوح من المكان الروح الشعبية الأصيلة التى كادت تختفى من الشارع.
فكرة المعرض جاءت إلى «البريدى» بعد زيارته لمسرح العرائس فى منطقة العتبة، وحضوره أوبريت الليلة الكبيرة بالعرائس، حيث فوجئ بالإهمال الذى دب فى جنبات المسرح، ووصل إلى حد الاستعانة بعرائس مهلهلة، فقرر على الفور إحياء الأوبريت مرة أخرى، من خلال 28 لوحة مصنوعة كلها من القماش.
نقْل جمال ريف طنطا إلى أبناء العاصمة، هو أحد أهداف «البريدى» من معرضه، فبالرغم من ظهور أوبريت الليلة الكبيرة فى حقبة الستينات فإنه ما زال يشكل وجدان الأجيال الحالية: «من منا لا يتذكر حفلة طهور حضرها أو مولد شارك فيه أو بائع عرق سوس وهو يطلق صيحته الشهيرة؟!».
الرسم على القماش، هو الفن الذى اعتمد عليه «البريدى» فى صنع لوحات معرضه، وهو الفن الذى كاد يندثر حالياً مما دفعه إلى تنظيم عدة ورش، أطلق عليها «مرج خيط»، وتعتمد على رسم أشكال على اللوحات من الخيش وقصاقيص القماش، بالإضافة إلى «منخل وغربال».

اليوم.. "أبوريدة" يعود من لندن بعد زيارة سمير زاهر

يعود في ساعة متأخرة اليوم، هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي، من لندن، بعد زيارته لسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق، الذي يعالج في إحدى المستشفيات هناك.
وكان أبو ريدة سافر إلى لندن مساء أمس في رحلة استغرقت 24 ساعة فقط.




المصدر الوطن


إفطار الوحدة الوطنية.. مؤجل لحين إشعار آخر

للعام الثالث على التوالى، يتم إلغاء حفل إفطار الوحدة الوطنية، الذى بدأه البابا شنودة الثالث عام 1986، وكان يشهد حضور لفيف من القيادات والرموز المصرية، وتم إلغاؤه فى العامين الماضيين بسبب صعود جماعة الإخوان المسلمين إلى سدة الحكم، وحداد الشعب المصرى والكنيسة الأرثوذكسية على وفاة البابا شنودة، كما حالت الدواعى الأمنية والفوضى التى يشهدها الشارع المصرى بسبب اعتصام «الإخوان» دون تنظيمه هذا العام.
الخوف من الاعتداء على الكنائس، وتوعد المواطنين مسلمين ومسيحيين، من قبَل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، أحد الدواعى الأمنية التى ألغت إفطار الوحدة الوطنية فى رمضان الجارى.. نجيب جبرائيل، محامى الكنيسة الأرثوذكسية، يرى أن رحيل نظام الإخوان المسلمين، أدى إلى تخلى المصريين، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، عن خلافات الماضى ونبذ العنف، موضحاً أن مائدة المسلمين والأقباط لم تنقطع سوى فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى: «إزاى يبقى فيه وحدة والإخوان فى الحكم ورافضين يزوروا الكنيسة ويهنونا فى الأعياد؟».
أضاف «جبرائيل» أن ثورة 30 يونيو أعادت بسمة الروح الوطنية: «المائدة الرمضانية مجرد رمز وأنا كنت مع البابا تواضروس وقال لى هنعملها يعنى هنعملها»، مشيراً إلى أن الكنيسة ووزارة الداخلية تدرسان الوضع الأمنى لمحاولة إقامتها.
الشيخ محمد عبدالله نصر، منسق حركة أزهريون مع الدولة المدنية، أكد أن زوال التيار الدينى عن الحكم، هو زوال للطائفية: «بنفطر فى العزومات وفى الميادين مع مسيحيين، ومش محتاجين الإفطار الكبير ده»، موضحاً أن الفتنة كانت صناعة إخوانية.
بالرغم من ذلك، يؤيد الشيخ «محمد» إلغاء إفطار الوحدة الوطنية لهذا العام، لأنه ينذر بخطورة، متهماً التيار الدينى بمحاولة هدم الإسلام، وتقسيم الأوطان العربية: «الفتنة مقبرة الأوطان، وده حصل فى السودان والصومال بسبب حكم المتأسلمين».

والد شهيد لا يزال يحتفل برحيل «مرسى»: «مصر مش هترجع لورا»

لم يخشَ الاعتداء عليه من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، وظل يدعو الناس فى محطات المترو بصوت مجهد، للحفاظ على انتصار 30 يونيو، الذى شفى غليله، وأعاد له حق ابنه الشهيد «مينا»، الذى توفى فى أحداث الاتحادية، ولم يأخذ عزاءه حتى الآن.
هو الأب فيليب إسكندر، المشهور بـ«أبوالشهيد مينا»، الذى وهب حياته بعد فقدان ابنه الوحيد وأعز ما يملك، للدفاع عن حق كل والد شهيد مكلوم على فقدان ابنه.
قبل أن يتخذ أبوالشهيد مينا من مترو الأنفاق مكاناً لنشر دعوته، اعتاد لشهور طويلة التردد على ميدان التحرير، ليذكر الجميع بأنه لن يترك حق ابنه، بالرغم من خلو الميادين من الحشود.
ومع نجاح ثورة يونيو، وخلع الرئيس مرسى، لم يتمالك أبومينا نفسه من الفرحة، وبدأ يجوب الشوارع، مرتديا «تى شرت» أبيض كتب عليه «لن أفرط فى دم ابنى.. فليرحل كل رئيس يقتل شعبه».
«أبومينا» لم يكتف بالـ«تى شيرت» الذى يجوب به الشوارع، بل طبع لافتة كبيرة، سطر عليها كلمات وجهها للشعب المصرى، حيث أكد لجماعة الإخوان المسلمين بأن الرئيس مرسى لن يعود مرة أخرى، وأن حشودها لن ترهب الشعب، أما الجيش فوجّه له رسالة شكر لحمايته للثورة المصرية، وانصياعه لإرادة الشعب.
«نحن أحرار، ولن يدفعنا أحد للعودة إلى الوراء»، هى الرسالة الأخيرة، التى وجهها أبومينا للشعب، مقررا عدم ترك الشوارع ومحطات المترو، لكى يشجع الناس على الحفاظ على مكتسبات ثورة 30 يونيو، وليذكر الناس بما فعله «مرسى» والجماعة فى مصر، وبحق الشهداء الذى يجب ألا يضيع هباء.

وصول حرس بديع الستة المتهمين بحيازة أسلحة وذخائر لجلسة تجديد حبسهم

وصل منذ قليل إلى مقر محكمة جنح القاهرة الجديدة، 6 من حراس المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، لحضور جلسة تجديد حبسهم، فى قضية اتهامهم بحيازة أسلحة وذخيرة. 
كان اللواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد تلقى إخطارا من المقدم محمد عاكف رئيس مباحث قسم أول القاهرة الجديدة، يفيد بالقبض على 6 متهمين مسلحين ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين أسفل منزل المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع بالتجمع الخامس، وكان بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء عبارة عن فرد خرطوش، و15 طلقة خرطوش، وطبنجة بلى، و3 عصا ودروع واقية وساطور، و2 شومة، أثناء تواجدهم بكافتيريا خلف فيلا الدكتور محمد بديع المرشد بالمنطقة، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على أسلحة نارية وطلقات لنفس الأعيرة وأسلحة بيضاء.
وبإجراء التحقيقات التى كشفت أن أحد المتهمين كان بحوزته كارنيه عقيد جيش بالمعاش، وأثناء القبض عليه أغلق جهاز "اللاب توب" برقم سرى لم تتمكن النيابة من فتحه، وأرسلته إلى وزارة الاتصالات لبيان ما به من معلومات وبيانات، ولم يدل المتهمون بأى اعترافات، ورفضوا التحدث مع النيابة، والتزموا الصمت طيلة فترة التحقيق، لتأمر نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار وائل الدرديرى بسكرتارية أحمد حامد بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلب تحريات الأمن الوطنى عن الواقعة وتم تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، وينظر القاضى اليوم تجديد الحبس للمرة الثانية.
 



المصدر اليوم السابع


شركات السياحة ترفض تحمل تخفيض الأعداد الحج بمفردها


تعقد اللجنة العليا للحج اجتماعا غداً برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، لمناقشة ترتيبات الحج لهذا العام وكيفية توزيع نسبة تخفيض حصة مصر من تأشيرات الحج المقدرة بـ20% التى قررتها الحكومة السعودية بين الوزارات المنظمة وهى: الداخلية والسياحة والتأمينات الاجتماعية.
وقال ناصر تركى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة: إنه تم تقديم تقرير لوزير السياحة هشام زعزوع، تضمن المستندات التى تؤكد تعاقد الشركات على أماكن إقامة حجاجها بالفنادق وخدمات الطواف والمشاعر المقدسة لـ37 ألف حاج، حصة السياحة فى الحج، وقامت بسداد نحو 70% منها فضلا عن حجز تذاكر الطيران، لافتا إلى أن عدد من تقدم لأداء الحج السياحى هذا العام بلغ 120 ألف حاج، مطالبا بتحقيق العدالة بين الجهات المنظمة فى تخفيض الأعداد كل حسب حصته، علاوة على ضرورة قيام الحكومة بمخاطبة السلطات السعودية لحصول مصر على النسبة المقررة لها باعتبار عدد سكانها 90 مليونا، كاشفا عن أن 65% من الأعداد الخاصة بالسياحة مخصصة للبسطاء.
من جهته، حذر باسل السيسى، رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة، حكومة الدكتور حازم الببلاوى، من تحميل «السياحة» وحدها تخفيض الـ20% من تأشيرات الحج لهذا العام، لافتا إلى ضرورة تحميل وزارتى التأمينات الاجتماعية والداخلية المنظمتين لحج الجمعيات الأهلية والقرعة نفس النسبة، مهددا برد فعل عنيف وقوى وغير مسبوق فى تاريخ العمل السياحى من العاملين بالـ2100 شركة المنظمة للحج، فى حال تحملها وحدها تخفيض التأشيرات، خاصة أن الشركات تعانى خسائر مالية كبيرة جرّاء عدم قدرتها على تسفير 150 ألف معتمر خلال رمضان بسبب القرارات السعودية.
وقال: على الحكومة الاستغناء هذا العام عن تأشيرات الحج التى تمنحها كـ«رشوة» للنقابات والهيئات وتبلغ 5500 تأشيرة، مشيراً إلى أن عدد تأشيرات العمرة التى منحت لمصر خلال رمضان بلغت نحو 75 ألفاً بالمقارنة بـ250 ألفاً العام الماضى وبنسبة انخفاض بلغت أكثر من 60%.

وصول "عز" لنظر ثاني جلسات إعادة محاكمته في قضية تراخيص الحديد

وصل، منذ قليل، إلى مقر محكمة جنايات القاهرة رجل الأعمال، أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المحل، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، لنظر ثاني جلسات إعادة محاكمتهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تراخيص الحديد".
كانت محكمة النقض سبق لها أن قضت في ديسمبر الماضي، بنقض (إلغاء) الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، والتي كانت عاقبت عز وعسل، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الذي قضى بمعاقبته "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت الحكم بالإدانة.


كانت محكمة جنايات القاهرة أدانت الثلاثة بارتكاب جرائم التربح دون وجه حق وإلحاق أضرار بالغة بالمال العام للدولة قدرت قيمتها بنحو 660 مليون جنيه، عن طريق منح عز رخصتين لتصنيع الحديد دون مقابل وبالمخالفة للقواعد القانونية المقررة التي تقضي أن يكون منح تلك الرخص عن طريق المزايدة العلنية.


المصدر الوطن


رجل يسرق بلاط شارع بأكمله في روسيا

قالت الشرطة في روسيا إن رجلا في الأربعين من عمره سرق شارعا كاملا في جنح الليل.
وأوضحت شرطة جمهورية كومي الخاضعة لروسيا الاتحادية أن الرجل استخدم شاحنة تحمل ونشا في تحميل 82 بلاطة خرسانية لشارع جانبي .
وأن سكان الشارع انتبهوا أثناء عملية التحميل وأخبروا الشرطة التي نجحت في القبض على اللص في إحدى نقاط التفتيش.
وأشارت الشرطة إلى أن قيمة هذا البلاط الخرساني المسروق الذي يربط قرية بارتشيج بأحد الأنهار تبلغ مئتي ألف روبل أي ما يعادل 4500 يورو. ويواجه اللص عقوبة السجن عامين.
وليست هذه هي الحادثة الأولى من نوعها في روسيا حيث تكررت هناك حوادث سرقة أجزاء من الشوارع مثل الأحجار التي ترصف بها مجاري مياه الشوارع والتي تباع لتجار الخردة.



 
المصدر نيوز نايل


سلماوي: وفد لجنة الحكماء الافريقية يلتقي المثقفين المصريين السبت

صرح الكاتب محمد سلماوى رئيس اتحاد كتاب مصر بأنه من المقرر أن يلتقى وفد لجنة الحكماء الافريقى، الذى يزور القاهرة حاليا، غدا "السبت" بمقر وزارة الخارجية بوفد يضم نخبة من المبدعين والمثقفين والفنانين المصريين .
ويأتي ذلك فى إطار اللقاءات التى يعقدها الوفد مع جميع الأطراف المعنية فى مصر للوقوف على حقيقة الأوضاع السياسية فى مصر عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسى، وتقييم ما يجرى من أحداث لإعداد تقرير شامل سيتم عرضه على الاتحاد الأفريقى، لاتخاذ القرار بشأن وقف أو استمرار قرار تعليق عضوية مصر فى الاتحاد.
واضاف سلماوى - فى تصريح له السبت - أنه تم توجيه الدعوة له لحضور هذا اللقاء، موضحا أنه بصفته امين عام اتحاد كتاب افريقيا وآسيا سيتم تقديم البيان الذى اصدره الاتحاد عقب ثورة 30 يونيو الى لجنة الحكماء الافريقى، والذى اكد فيه تضامن الكتاب والادباء الافارقة مع المصريين وتأييدهم لممارستهم لحق أصيل من حقوق الإنسان وهو حق الشعوب في اختيار حكامها .
ومن المقرر ان يضم الوفد نخبة من المبدعين من بينهم الكاتب محمد سلماوى ، الكاتب بهاء طاهر، والروائى صنع الله إبراهيم، الشاعر سيد حجاب ، والمخرج داود عبد السيد ، خالد يوسف ، مجدى أحمد على ، الموسيقار هانى مهنا ، المنتج محمد العدل ،والفنانون حسين فهمى ، يسرا ، ليلى علوى ، ومحمود قابيل .



المصدر اخبار مصر




السبت..نظرتجديد حبس 6 من حراس المرشد بتهمة حيازة أسلحة

تنظرمحكمة جنح القاهرة الجديدة اليوم السبت تجديد حبس 6 من حراس المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتورمحمد بديع لاتهامهم بحيازة أسلحة وذخيرة.
وذكرت بوابة الاهرام ان اللواء جمال عبد العال مديرالإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من المقدم محمد عاكف رئيس مباحث قسم أول القاهرة الجديدة بالقبض على 6 متهمين مسلحين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين أسفل منزل المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع بالتجمع الخامس.
حيث كان بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء عبارة عن فرد خرطوش، و15 طلقة خرطوش، وطبنجة بلى، و3 عصي ودروع واقية وساطور، و2 شومة، أثناء تواجدهم بكافتيريا خلف فيلا الدكتور محمد بديع بالمنطقة، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على أسلحة نارية وطلقات لنفس الأعيرة وأسلحة بيضاء.
وبإجراء التحقيقات تبين أن أحد المتهمين كان بحوزته كارنية عقيد جيش بالمعاش، وأثناء القبض عليه أغلق جهاز "اللاب توب" برقم سرى لم تتمكن النيابة من فتحه، وأرسلته إلى وزارة الاتصالات لبيان ما به من معلومات وبيانات، ولم يدل المتهمون بأي اعترافات، ورفضوا التحدث مع النيابة، والتزموا الصمت طيلة فترة التحقيق.




المصدر اخبار مصر


جنايات القاهرة تنظرإعادة محاكمة عزوعسل في قضية ترخيص الحديد

تنظرمحكمة جنايات القاهرة اليوم السبت ثاني جلسات إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز (أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل)، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "تراخيص الحديد".
وذكرت بوابة الاهرام ان محكمة النقض قضت في ديسمبر الماضي، بنقض الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، والتي عاقبت أحمد عز وعمرو عسل بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الذي قضى بمعاقبته "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 15 عاما،
وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت الحكم بالإدانة.
وكانت جنايات القاهرة أدانت الثلاثة بارتكاب جرائم التربح دون وجه حق وإلحاق أضرار بالغة بالمال العام للدولة قدرت قيمتها بنحو 660 مليون جنيه، عن طريق منح أحمد عز رخصتين لتصنيع الحديد دون مقابل وبالمخالفة للقواعد القانونية المقررة التي تقضي أن يكون منح تلك الرخص عن طريق المزايدة العلنية.
وتضمن الحكم أيضا تغريم كل من عز وعسل 660 مليون جنيه وإلزامهما برد رخصتي الحديد الخاصتين بشركة عز الدخيلة وعز للصلب المسطح، وكذلك تغريم رشيد محمد رشيد مليار و414 مليون جنيه وإلزامه برد رخصتي الحديد لذات الشركتين، مع عزل كل من عسل ورشيد من وظيفتيهما.



المصدر اخبار مصر


الببلاوى : الامن والبيروقراطية القديمة عقبتان امام الحكومة

اكد رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي على ان عودة الامن والاستقرارالى البلادمن اولويات حكومته
وذكرت صحيفة الاهرام ان الببلاوي قال ان اهم العقبات امام حكومته تتمثل في الامن وان بدون عودة الامن فان من الصعب عمل اي شئ وان العقبة الثانية هى البيروقراطية القديمة والمعقدة".
واضاف ان اولويات الحكومة هى استرجاع الأمن والشعور بالأمان في الشارع , وضبط الحالة الاقتصادية , وخلق حالة من التفاؤل ثم إعطاء جرعة من النجاحات الصغيرة , ليس لأنها تحل المشكلات , وإنما لأنها تعطي المصريين الشعور بالقدرة علي الإنجاز حتي لو أشياء صغيرة.ونفي الببلاوي تدخل الجيش في السياسة
قال " انا شكلت الوزارة بدعوة من رئيس الجمهورية وقضيت فترة لأشكل الوزارة , لم أر ولم أسمع شيئا من الفريق أول عبد الفتاح السيسي (وزير الدفاع) إلا يوم حلف اليمين , لم يتصل بي ولم أجر اتصالا مع أحد, في اجتماعات مجلس الوزراء يشارك الفريق أول السيسي مثله مثل أي وزير, وأكاد أقول إنه أقل الناس كلاما".واشار الى ان "الوضع الاقتصادي في مصر الآن صعب
وأعتقد أن الناس لابد أن يكونوا مستعدين لقبول أنه سيستمر فترة , والمطمئن أن هناك إمكانات كبيرة , وهناك موقف عربي مساند لمصر سياسيا واقتصاديا بقوة أكثر مما كان يتمناه المصريون بشرط أن تعود الأمور لطبيعتها".وحول الدعم الاقتصادي والسياسي الخليجي الذي يمكن أن يحد من المشكلات مثل السولار والبنزين والتموين
قال الببلاوي ان المقدمات تبشر بالخير تخفف من فترة التضحيات.. بدلا من تكلفة بشرية عالية توجد ظروف أحسن نوعا ما".
واوضح ان عودة الاستثمارات والسياحة رهن بنجاح الدولة في تحقيق الأمن والأمان في الشارع وينظر إلي مصر علي أنها دولة قادرة علي ضمان هذه الأمور , والعودة إلي مكانها
وحول سؤال عما اذا سيكون للاخوان مكان في الحياة السياسية قال الببلاوي: هذا قرارهم.. إذا قرروا المضي بالأسلوب السابق.. إذا اكتشفوا أن المطلوب ليس البقاء وإنما القدرة علي التعامل مع الآخرين , وكسب ودهم والبناء معهم".
وتابع رئيس الوزراء المصري ان الولايات المتحدة دولة كبيرة , لها مصالح وتتعامل مع مصر باعتبارها دولة مهمة , وتريد التعامل مع مصر في أوضاع مستقرة.واستطرد"أنا أعتقد أن إسرائيل لها مصلحة في وجود الإخوان لفترة لأن إسرائيل أخذت معظم ما تريده من المنطقة العربية.. عندها دولة مستقرة من
الناحية السياسية , وليس عليها خطر من الناحية العسكرية.. في غاية القوة اقتصاديا, ومزدهرة علميا . عندما تدخل مرسي في اتفاق بين إسرائيل وحماس لم يفعل ذلك دفاعا عن حماس.. تدخل وسيطا وأتذكر أن (الرئيس المصري الاسبق حسني ) مبارك لم يفعل هذا".وحول القضية الفلسطينية , قال إن الشعب العربي يعرف أن هناك قضية للشعبالفلسطيني أيا كانت الحكومة الموجودة وأن للفلسطينيين حقوقا مشروعة يجب الحصول عليها ويجب إرضاؤهم حتي تستقر المنطقة كلها.وفيما يتعلق بالموقف المصري من الأزمة السورية
قال الببلاوي " مرسي كان قد اندفع قويا بأكثر مما يستطيع أن يفعله.. اندفع كلاما ولم يذكر أنه كان غير قادر علي أن يرسل أسلحة أو جنودا.. مجرد ظاهرة صوتية , وسحب السفير قبل أن يبلغ وزارة الخارجية لأنه وسط أنصاره وأخذته الجلالة
وقال أنا أجدع واحد".يشار الى انه تم تكليف الببلاوي بتشكيل الوزارة عقب عزل مرسي واعلان الفريق اول السيسي عن خريطة المستقبل التي تتضمن تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا رئاسة البلاد وتعيين حكومة كفاءات واجراء تعديلات في الدستور واجراء انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة.




المصدر نيوز نايل


مقتل 8 واصابة 22 فى هجوم انتحاري قرب القنصلية الهندية بافغانستان

ذكرت الشرطة الافغانية أن انتحاريا قام بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من القنصلية الهندية فى مدينة جلال اباد شرق افغانستان ما اسفر عن مقتل ثمانية مدنيين واصابة 22 اخرين.
وقال شريف الله امين قائد شرطة مقاطعة نانجارهار :" كانت القنصلية الهندية فى جلال اباد هدفا للانتحاري غير ان الشرطة تمكنت من رصده على مسافة 100 متر من مقر القنصلية لذا قام بتفجير السيارة بالقرب من احد المساجد بالمنطقة".
واوضح امين ان ثمانية مدنيين قتلوا فى الهجوم وأصيب 22 آخرون معظمهم من الاطفال الذين كانوا يقرأون القران فى المسجد.




المصدر نيوز نايل



شركة سبيس إكس الامريكية تفوز بمناقصة لاطلاق ثلاثة اقمار كندية

أعلنت شركة سبيس اكسبلوريشن تكنولوجيز (سبيس إكس) الخاصة يوم الثلاثاء انها اختيرت لإطلاق ثلاثة اقمار صناعية رادارية كندية للاستطلاع على متن صاروخ فالكون-9.
وتنقل الشركة ومقرها ولاية كاليفورنيا بالفعل شحنات لادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) إلى المحطة الفضائية الدولية التي تبعد عن الارض حوالي 402 كيلومتر.
كما تعكف الشركة التي يملكها ويديرها قطب الانترنت ايلون ماسك على تصنيع مركبة لنقل رواد الفضاء إلى المحطة.
وقالت كريستينا را في رسالة بالبريد الالكتروني الي رويترز "يضم جدول اعمالنا حوالي 50 مهمة إطلاق."
واطلقت الشركة الصاروخ فالكون-9 خمس مرات حتى الان وكانت جميعها من موقع الاطلاق بمحطة سلاح الجو الامريكي في كيب كنافيرال. وشملت عمليات الاطلاق رحلتين تجريبيتين واخريين لنقل حمولات لناسا الى المحطة الفضائية الدولية.
وساهمت ناسا بحوالي 400 مليون دولار في تطوير الصاروخ فالكون-9 وكبسولة الفضاء دراجون.
والمهمة القادمة لسبيس إكس والمقررة في سبتمبر ايلول ستكون اطلاق قمر للعلوم الشمسية لوكالة الفضاء الكندية يسمى (كاسيوبي) من مجمع اطلاق جديد في قاعدة سلاح الجو الامريكي في فاندنبرج بولاية كاليفورنيا.
ويجري تصنيع القمر الصناعي (كاسيوبي) والاقمار الصناعية الرادارية الثلاثة الاخرى بواسطة شركة ماكدونلد ديتويلر الكندية التي اختارت سبيس إكس لاطلاق تلك الاقمار الصناعية.



المصدر نيوز نايل


غالبية الأسر البريطانية تؤيد خفض العطل المدرسية

أظهرت دراسة جديدة أن الغالبية العظمى من الأسر البريطانية تؤيد تخفيض فترات العطل المدرسية، لأنها تستنفذ طاقاتها وجيوبها أيضاً.
ووجدت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي اكسبريس" أن 3 من كل 4 أسر بريطانية ترغب في أن تكون العطلة المدرسة الصيفية أربعة بدلاً من ستة أسابيع، بسبب الحمل الثقيل الذي تضعه على كاهلها في رعاية أطفالها وتأمين متطلباتهم وتحمل النفقات الباهظة لسبل ترفيهم.

وقالت إن أكثر من نصف الأسر البريطانية تريد أن تقوم حكومة بلادها بإصدار تشريعات تجيز تخفيض العطل المدرسية، لمساعدتها على تحمل أعباء رعاية أطفالها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
ووجدت الدراسة أن تسلية الأطفال خلال العطلة المدرسية الصيفية تكلّف الأسرة البريطانية العادية 1400 جنيه إسترليني، وأضافت أن الأسر البريطانية تواجه خلال العطلة الصيفية ما يصل إلى 48 شكوى من الشعور بالملل من قبل أطفالها، و 24 نوبة غضب، وسيل من الكذب.
وأشارت الدراسة إلى أن 75% من الأسر البريطانية تواجه أيضاً تكاليف إضافية تتمثل في أخذ أولادها إلى أماكن بعيدة، مثل حدائق الحيوانات، للترفيه عنهم خلال العطل المدرسية.




المصدر اخبار مصر



السيطرة على بقعة زيتية بشاطئ أحد الفنادق السياحية بالغردقة


قامت فرق المكافحة البيئية بالغردقة بالسيطرة على بقعة زيتية تم اكتشافها بشاطئ أحد الفنادق السياحية بالغردقة.
وكان مركز العمليات والطوارئ بديوان عام محافظة البحر الأحمر قد تلقى اخطارا من ادارة أحد الفنادق السياحية يفيد بالعثور على بقعة زيتية بالشاطئ.

وتم ابلاغ سكرتير عام المحافظة وتكليف لجنة من جهاز شئون البيئة وادارة البيئة بالديوان العام ومحميات البحر الاحمر ومركز مكافحة التلوث البترولى لاتخاذ اجراءات ازالة البقعة الزيتية وتحليل جزء منها لمعرفة اسباب وجودها والجهة المسببة لها لاتخاذ الاجراءات القانونية وتمكنت فرق المكافحة من السيطرة على البقعة الزيتية وجارى تحليلها لمعرفة نوع الزيت.




المصدر نيوز نايل


73 قتيلا على الأقل في جنوب مدغشقر في مواجهات بسبب سرقة مواشي

قتل 73 شخصا على الأقل في جنوب مدغشقر، في مواجهات دارت هذا الاسبوع بين سكان المنطقة وقوات الأمن من جهة، وعصابات لسرقة الماشية من جهة أخرى.
واندلعت المواجهات، فجر الأربعاء، في بلدتي ايسيرا (مقاطعة امبواساري الجنوبية)، ورانومافانا (مقاطعة فور دوفين)، عندما حاول السارقون الاستيلاء على مواشي القرويين، الذين تصدوا لهم وساندتهم في ذلك قوات الأمن.
وأثنى وزير الداخلية، فلوران راكوتوريوزا، على استخدام القرويين وقوات الأمن العنف ضد السارقين، مؤكدا أن اصحاب المواشي وعناصر الأمن كانوا في حالة دفاع مشروع عن النفس.
وقال الوزير: "أشكر قوات الأمن وأشجعهم، ليس فقط قوات الأمن بل الفوكونولونا (القرويين) أيضا. إذا ما تعرضوا لاعتداء فلهم كل الحق في الدفاع عن أنفسهم، ولا يمكن لأحد أن يلومهم".




المصدر الوطن



إصابة 7 وتحطيم واجهة مستشفى في اشتباكات بين أنصار مرسي والأهالي بالفيوم

أصيب 7 أشخاص في اشتباكات بين مشاركين في مسيرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، والأهالي وسط مدينة الفيوم، استمرت حتى الساعات الأولى من صباح السبت.وهاجم المئات من أنصار مرسي مقهى فؤاد وحطموا بعض من محتوياته، لخلافهم مع أحمد فؤاد، نجل صاحب المقهى، والذي كان أحد منظمي مظاهرات 30 يونيو ضد مرسي بالفيوم، ووقف الأهالي بجوار صاحب المقهى ونجله، ودخلوا في اشتباكات مع أنصار مرسي انتهت بإصابة 6 أشخاص، بينهم حالات بطلقات الخرطوش.كما هاجم العشرات من الأهالي مستشفى مكة التخصصي، المملوك للقيادي الإخواني، الدكتور أحمد عبدالرحمن، عضو الشورى المنحل، وأمين حزب الحرية والعدالة في الفيوم السابق، واشتبكوا مع الموظفين في المستشفى مما أسفر عن إصابة موظف بالصيدلية وتحطيم واجهة المستشفى.هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه



المصدر المصري اليوم


رئيس حزب تركي معارض: الغرب لم يتقبل انتخاب مرسي لأنه رئيس «مُسلم»

استنكر رئيس حزب السعادة التركي المعارض ذي الميول الإسلامية، مصطفى قامالاق، مواقف الدول الغربية تجاه عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي.وخلال مشاركته في مأدبة إفطار بمدينة أرزروم شرق البلاد، قال قامالاق: الغرب الذي صمت أمام إدارة مصر بالإملاءات منذ 70 عاماً، لم يتقبل أن يديرها رئيس مسلم، وأنزل الدبابات إلى الشوارع لينهي حكم الرئيس محمد مرسي.وأشار قامالاق إلى أن تركيا على مفرق طرق بشأن الانقلاب في مصر وقال: نحن على مفرق طرق، أمامنا طريقان، الطريق الأول يؤدي إلى الاتحاد الصليبي إلى نادي المسيحية إلى الاتحاد الأوروبي، والطريق الثاني يؤدي إلى الاتحاد الإسلامي إلى ديار الأخوة، أنت اختر طريقك ماذا تريد.وتابع رئيس حزب السعادة: مؤسسة الاتحاد الأوروبي أصابها العفن، وتمثل حضارة استعمارية، وانهارت القيم الأخلاقية ومفهوم العائلة فيها، والشذوذ الجنسي منتشر بشكل كبير في هذه الدول، 24% من الأطفال مجهولو الأب، فهذه الحضارة لا تمثلنا ولا تمثل الأمة الإسلامية بتاتاً، بحسب قوله.أضاف: الديمقراطية التي يتشدق بها الغرب مصطلح متقلب وغير ثابت بالنسبة لهم، فالغرب لم يتقبل انتخاب الرئيس مرسي، رغم أنه جاء بطريقة ديمقراطية بعد حصوله على 52% من أصوات الناخبين، ولم يتقبلوا ذلك وأنزلوا الدبابات إلى الشوارع لإنهاء حكمه.وفي ختام حديثه طالب رئيس حزب السعادة مني اليوم




 جميع الحضور ومن العالم الإسلامي أجمع بـالتوجه إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء إلى المعتصمين في ميدان رابعة العدوية لأنهم في أمس الحاجة إلى هذا الدعاء.هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه



المصدر المصر

الجمعة، 2 أغسطس، 2013

الحلقة (23) من "الركين": جيكا يكتشف امتلاك سميح جهاز للتجسس على من حوله

تبدأ الحلقة 23 من مسلسل الركين باستمرار جيكا في جمع أدلة فساد سميح، حيث يعلم بامتلاكه لجهاز تسنط يستخدمه للتجسس على كل من حوله، ويقوم جيكا بإعطاء هذا المستند للصحفية ألفت إيذانا بالبدء في كشف ألاعيب سميح وفساده.
وتدور الحلقة 23 من مسلسل الركين حول قيام رينا وإنجي بالذهاب إلى شوقي في مكتبه، وتقوم رينا بمخادعته ومقابلة مدير مكتبه الذي يفشي لها كل أسرار سميح وانتهازيته ووصوليته، وتستمر رينا في محاسرة سميح في نطاق عائلته، وتنتقل الحلقة إلى راضي، شقيق جيكا، الذي يقرر الانتقام من زميله الذي كسر قدمه من قبل، فيقوم بتصويب سكينة في وجهه وإحداث جرح عميق له، ويتدخل جيكا ويقوم بإنهاء الأمر وديا بين شقيقه وخصمه، وتعود الحلقة إلى سميح الذي يبدأ في تنفيذ مخططه لخداع المواطنين عقب نجاحه بمجلس الشعب، حيث يقوم المخرج طارق بتعريفه على إحدى أساتذة الإلقاء التي تبدأ في تلقينه دروسا في إقناع الآخر، ويقرر جيكا أن ينفذ خطته لرد شرف شقيقته فوقية من عصام الذي تزوجها عرفيا، فيقوم بالاتفاق مع أحد المسجلين ويتفق معه على حبس هذا الشاب وإجباره على تصحيح خطأه، وتستطيع سوزان خداع شفيق لها وانتحاله شخصية الدكتور حسين، وتندم ندما شديدا للوقوع في حبه وتقرر طرده من حياتها، ويتعرض عادلي ،والد سميحة، إلى غيبوبة حادة ينقذه منها جاره يوسف الذي يقرر الاعتناء به ورعايته.


يذكر أن مسلسل الركين من تأليف وإخراج جمال عبد الحميد، بطولة محمود عبد المغني ولقاء الخميسي وإيمان العاصي وأحمد وفيق، ويشارك في بطولته محمود الجندي وأحمد خليل ونيهال عمبر ومحمد متولي ومفيد عاشور وسعيد طرابيك ومحمود عبد الغفار.



المصدر الوطن



حمدى يوسف: مسلسل "العقرب" منحوت بالنص من فيلمى "مهمة صعبة"

أكد المنتج والسيناريست حمدى يوسف لـ"اليوم السابع"، أن قصة وأحداث مسلسل "العقرب"، للفنان الأردنى منذر رياحنة، مأخوذة بجميع حذافيرها من فيلم "مهمة صعبة"، والذى قام بتأليف وإنتاجه عام 2006، وقام ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم طارق علام ومجدى كامل وخالد الصاوى وأحمد بدير وهشام عبد الحميد، وحجاج عبد العظيم وعلا غانم ودنيا عبد العزيز وغيرهم، وتولى إخراجه إيهاب راضى.
وأضاف يوسف أن الدور الذى جسده طارق علام قام به الأردنى منذر رياحنة فى المسلسل، وشخصية رجل المافيا الذى قام بها خالد الصاوى جسدها جمال عبد الناصر، أما دور حجاج عبد العظيم بالفيلم فهو نفس الدور الذى ظهر به أيضا فى المسلسل، وأشار يوسف إلى أنه بصدد رفع قضية على الجهة المنتجة لـ"العقرب"، فى حالة عدم الاعتراف بحقوقه الأدبية.
"العقرب"، يشارك فى بطولته بجانب منذر رياحنة، جمال عبد الناصر ومحمد لطفى وريم البارودى ولقاء الخميسى وهالة فاخر ومنة فضالى، من تأليف حسام موسى، وإخراج نادر جلال.
 


المصدر اليوم السابع




بالصور.. كاريكا وأحمد سعد وباتشو يحتفلون بألبوم "بلاتوه ميديا"

أقامت شركة بلاتوه ميديا احتفالية كبرى داخل أستوديو الرسالة لصاحبها سامح عبد الوهاب والذى قام بإنتاج ألبوما غنائيا يضم مجموعة كبيرة من النجوم، وأيضا الأصوات الشابة الجديدة.

حضر الاحتفالية أيضا الملحن محمد عبد المنعم، حسام خليل، المستشار الإعلامى للشركة حنان حسين، ومستشار الشركة هانى الحبال المطرب أحمد سعد والمطربة إنجى، بالإضافة لعدد من الإعلاميين والقنوات الفضائية.

ويقوم الملحن عصام كاريكا بالإشراف فنيا على كل مراحل التنفيذ الفنية الخاصة بالألبوم، كمستشار فنى للشركة، كما قام بتلحين الألبوم بالكامل، ويقدم فكرة جديدة لكل النجوم المشاركين بالعمل تختلف عن طريقة أدائهم عما قدموه فى أعمالهم الفنية السابقة.

والألبوم يضم بعض الفنانين مثل، سعد الصغير وأحمد سعد، والمطرب الشاب باتشو.

ويضم الألبوم أيضا الفنان محمود الليثى وخالد سليم وحنان عطية، حيث تقم أغنية يا بحر الغرام والتى قامت بغنائها دويتو مع عصام كاريكا والتى تم تصويرها فى لبنان وتم عرضها مؤخرا.

كما سيقدم أحمد سعد بعض الأغنيات فى الألبوم وسيقوم بتصويرها فى تركيا الفترة القادمة، وسيقدم كاريكا أغنية "عيل"، وسيقوم بتصويرها فى دبى وأشرف على توزيع الألبوم المنتج الكبير محسن جابر.

من ناحيته أكد المنتج سامح عبد الوهاب، أنه سعيد بإنتاج عمل فنى سيكون بمثابة تجربة فنية تذكر الجمهور بأعمال زمن الفن الجميل، ويتمثل ذلك فى مطربين يملكون أصوات مميزة.



















المصدر اليوم السابع



منى زكى تقضى إجازة بقبرص بعد إرهاق "آسيا"

سافرت النجمة منى زكى لقبرص لقضاء إجازة سريعة هناك لعدة أيام، خاصة بعد الإرهاق الشديد التى عانت منه خلال الفترة السابقة، بسبب تصوير باقى مشاهدها فى مسلسلها الجديد "آسيا" الذى تقدمه فى شهر رمضان. 
تجسد "منى" فى المسلسل شخصية "آسيا" بشكل جديد ومختلف لاقى إعجاب الجمهور، وهى شخصية فتاة تعمل فى الفنون التشكيلية، لكن تواجه أزمات مع زوجها الطبيب الذى يجسد شخصيته الفنان هانى عادل، وتتعرض بعد ذلك لحادثة تؤثر على ذاكرتها فتتجه للعمل فى أحد الكازينوهات الليلية، ويعتبر المسلسل نوعا جديدا من الدراما المصرية لم تقدم من قبل ونقلة نوعية فيها.
مسلسل "آسيا" بطولة منى زكى، هانى عادل، باسم سمرة، مها أبو عوف، وتأليف عباس أبو الحسن وإخراج محمد بكير.
 



المصدر اليوم السابع



حسن إش إش ينتهى من تلحين 3 أغنيات جديدة

انتهى الفنان حسن إش إش من تلحين 3 أغنيات جديدة ستذاع واحدة منها فى عيد الفطر المبارك.
وقال انتهيت من تلحين أغنية للمطرب الشاب على فاروق تذاع فى عيد الفطر المبارك، وهى تقول: "الدنيا جامعة مش مدرسة فيها العلام بالكوم، فيها الواضح قوى وفيها اللى مش مفهوم وعشان تعيشها سيبها وإكسبها يوم ورا يوم"، كلمات أيمن الطويل وتوزيع مصطفى أبو ريه.
وأشار إلى أنه انتهى أيضا من تلحين أغنية للمطرب الشعبى صابر كلماتها بتقول: "الولد دا موز ذى اللوز ووشه حلو وولد محظوظ، مدلع وسايق فى دلاله لو على الجمال يأخذ جايزة ويبهر العالم ويفوز".
ولفت إلى أن الأغنية من كلمات ناصر موسى وتوزيع مصطفى أبو رية، وإنتاج شركة ياسر نوار "ميوزك داى" للإنتاج الفنى.
وأوضح إش إش أنه انتهى من تلحين أغنية وطنية تقول: "يا شعب مصر، مصر بتنادينا، آن الأوان لمصر تعلى بينا إحنا شعب مصر،الشعب قال كلمته وجيشنا قلها معاه صحح مسار ثورته الله عليه الله،عشتى يا مصر وجيشك عاش شاف الثورة مستناش، لما كتبنا بدم شببنا الحرية مش ببلاش".
وأضاف: الأغنية سيقوم بغنائها أكثر من مغنى، حيث تم ترشيح المطربة نادية مصطفى والمطرب أركان فؤاد، وهى من كلمات شوقى صقر وتوزيع ماجد عرابى.




المصدر اليوم السابع


معتصمو رابعة يضعون كاميرات على مداخل الاعتصام لرصد تحركات الأمن

قام مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسى من المعتصمين بميدان رابعة العدوية، صباح اليوم الجمعة، بوضع عدد من كاميرات التصوير بالمداخل المؤدية لمقر الاعتصام وأماكن متفرقة داخل الاعتصام وأعلى مئذنة المسجد، لرصد أى تحركات لقوات الأمن ناحية الاعتصام قبل فضه.

على جانب آخر وضع المعتصمون العديد من الزلط بمداخل الاعتصام وخلف الكتل الخرسانية المتواجدة بمداخل الاعتصام.


المصدر اليوم السابع




الشرطة تفتح مياه مجارى الصرف الصحى بمحيط رابعة العدوية

فتحت قوات الأمن المركزى المزيد من مياه المجارى بشوارع مدينة نصر، مساء اليوم الخميس، على محيط اعتصام رابعة العدوية.

يذكر أنه تم فتح مياه المجارى أمس لإجبار أنصار مرسى على فض الاعتصام.




وسنوافيكم بالتفاصيل...



المصدر اليوم السابع




 

مصر تسلم غانا رئاسة المجموعة الأفريقية بالأمم المتحدة لشهر أغسطس

سلم السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر ‏الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك رئاسة المجموعة الأفريقية فى نيويورك إلى مندوب غينيا ‏الاستوائية الدائم الذى يخلفه فى رئاسة المجموعة خلال شهر أغسطس الجارى. ‏
وقد عقد اجتماع تسليم وتسلم رئاسة المجموعة بمقر بعثة الاتحاد الأفريقى المراقبة لدى الأمم ‏المتحدة فى نيويورك.‏
وكان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة قد رأس المجموعة الأفريقية فى نيويورك خلال شهر ‏يوليو 2013، حيث تم خلاله تنسيق الموقف الأفريقى من عملية بلورة أنشطة الأمم المتحدة ‏للتنمية لما بعد عام 2015، وتنسيق مواقف الدول الأفريقية فى تعزيز جهود الأمم المتحدة ‏لدعم القارة الأفريقية، بالإضافة إلى الإعداد للاجتماعات رفيعة المستوى التى ستعقد على ‏هامش افتتاح الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة فى سبتمبر 2013، التى ستناقش التقدم ‏المحرز فى تنفيذ أجندة الألفية للتنمية، والعلاقة بين الهجرة الدولية والتنمية.‏
وقام مندوب مصر الدائم خلال رئاسته للمجموعة الأفريقية فى نيويورك بإبلاغ سكرتير عام ‏الأمم المتحدة بالترشيحات الأفريقية المعتمدة حتى نهاية العام الجارى، التى تضمنت انضمام ‏مصر للجنة الأمم المتحدة لوضعية المرأة اعتبارا من بداية عام 2014 وأصدرت مصر بيانا ‏باسم المجموعة الأفريقية خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة للاحتفال بيوم المناضل ‏الأفريقى نلسون مانديلا. ‏
وقد جاءت رئاسة مصر للمجموعة الأفريقية فى نيويورك خلال شهر يوليو 2013 تأكيدا لدور ‏مصر الذى لا غنى عنه لدعم القضايا الأفريقية فى المحافل الدولية، وعلى رأسها الأمم ‏المتحدة.‏
 




المصدر اليوم السابع


شلل مرورى بعد قطع الطريق الدائرى أعلى بشتيل بالجيزة

قطع عدد من الأشخاص الطريق الدائرى أعلى منطقة بشتيل بإمبابة بمحافظة الجيزه صباح اليوم الجمعة، مما أسفر عن حدوث شلل مرورى بالمنطقة، وانتقل رجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة وضباط المرور لفتح الطريق مرة أخرى والتعرف على الدافع وراء قطع الطريق.



المصدر اليوم السابع


 

متظاهرو التحرير يواجهون مليونية الإخوان بأوبريت "تسلم الأيادى"

مع بدء الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، شهد ميدان التحرير حالة من الهدوء النسبى، فى ظل قلة عدد المعتصمين.
وتبارى عدد من مستقلى الدراجات البخارية، فى سباق رمزى بين سائقى تلك الدراجات، وقد أذاع بعض البائعين الجائلين أوبريت "تسلم الأيادى".
هذا وقد شهد متحف الثورة حالة من النشاط، وذلك حتى يتم الانتهاء من الماكيت الخاص بميدان التحرير، فيما اقترح الحضور أن يتم إطلاق أسماء الشهداء على الشوارع داخل الماكيت، وتم الاستقرار على إطلاق اسم الشهيد سالم، على الشارع الموازى للمتحف المصرى، واسم الشيخ عفت على شارع مجلس الوزراء، واسم "جيكا" على شارع محمد محمود، فيما يتم التنسيق للاستقرار على باقى الأسماء.




المصدر اليوم السابع



 

ننشر نص مقترحات حزب البديل الديمقراطى للجنة التعديلات الدستورية

حصل" اليوم السابع" على نص المقترحات التى قام حزب البديل الديمقرطى "تحت التأسيس" بإرسالها إلى لجنة التعديلات الدستورية، وجاء نص المقترحات كالتالى "أنه فى إطار سعينا نحو بناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة تقوم على أساس العدل والمساواة واحترام القانون والدستور والحريات الخاصة والعامة، دون تمييز بين مكونات المجتمع المصرى. وجاء نص المقترحات كالأتى: المادة 1جمهورية مصر العربية دولة عربية إسلامية أفريقية مستقلة ذات سيادة، موحدة ﻻ تقبل التجزئة، ونظامها ديمقراطى يقوم على المواطنة. المادة 4 ( تنقل إلى باب الهيئات المستقلة )الأزهر الشريف هيئة إسلامية مستقلة جامعة، يختص دون غيره بالقيام على كافة شئونه، ويتولى نشر الدعوة الإسلامية وعلوم الدين واللغة العربية، وتكفل الدولة اﻻعتمادات المالية الكافية لتحقيق أغراضه. وشيخ الأزهر مستقل غير قابل للعزل، يحدد القانون طريقة اختياره من بين أعضاء هيئة كبار العلماء، وكل ذلك على النحو الذى ينظمه القانون.المادة 5السيادة للشعب وحده وهو مصدر السلطات، ويمارس الشعب هذه السيادة ويحميها ويصون الوحدة الوطنية على الوجه المبين فى الدستور. المادة 6يقوم النظام السياسى على مبادئ الديمقراطية، والمواطنة التى تسوى بين جميع المواطنين فى الحقوق والواجبات العامة، والتعددية السياسية والحزبية، والتداول السلمى للسلطة، والفصل بين السلطات والتوازن بينها، وسيادة القانون، واحترام حقوق اﻹنسان وحرياته، وذلك كله على النحو المبين فى الدستور. وﻻ يجوز مباشرة أية نشاط سياسى أو قيام أحزاب على أساس دينى أو على أساس التفرقة بين المواطنين، بسبب الجنس أو اﻻصل أو الدين واللغة.
المادة 10اﻷسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق والوطنية. وتحرص الدولة على اﻻلتزام بالطابع اﻷصيل للأسرة المصرية، وعلى تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها الأخلاقية وحمايتها، وذلك على النحو الذى ينظمة القانون. وتكفل الدولة خدمات اﻷمومة والطفولة بالمجان. وتولى الدولة عناية وحماية خاصة للمرأة المعيلة والمطلقة واﻷرملة. المادة 11يلتزم المجتمع برعاية الأخلاق وحمايتها، والتمكين للتقاليد المصرية الأصيلة وعليه مراعاة المستوى الرفيع للتربية الدينية، والقيم الخلقية والوطنية والتراث الحضارى والتاريخى للشعب والحقائق العلمية، والنظام العام، وذلك وفقا لما ينظمه القانون. المادة 12 تلغىالمادة 14يهدف الاقتصاد الوطنى إلى تحقيق التنمية المطردة الشاملة ورفع مستوى المعيشة وتحقيق الرخاء والقضاء على الفقر والبطالة وزيادة فرص العمل والإنتاج والدخل القومى. وتعمل خطة التنمية على إقامة العدالة الاجتماعية والتكافل وضمان عدالة التوزيع وحماية حقوق المستهلك والمحافظة على حقوق العاملين والمشاركة بين رأس المال والعمل فى تحمل تكاليف التنمية والاقتسام العادل لعوائدها. ووضع حد أدنى للأجور والمعاشات يراعى نسبة التضخم بما يكفل حياة كريمة لكل مواطن. 
المادة 32الجنسية المصرية حق وينظمه القانون ولا يجوز إسقاطها. المادة 35كما هى عدا الفقرة الثانيةويجب أن يبلغ كل من تقيد حريته بأسباب ذلك كتابة فورا وأن يقدم إلى سلطة التحقيق خلال 24 ساعة من وقت تقييد حريته ولا يجرى التحقيق معه إلا فى حضور محامية فان لم يكن يندب له محام. المادة 49حرية إصدار الصحف ومحطات البث التليفزيونى والإذاعى وتملكها بجميع أنواعها مكفولة بمجرد الأخطار لكل شخص مصرى طبيعى أو اعتبارى، وذلك على النحو المبين بالقانون. المادة 51للمواطنين حق تكوين الأحزاب بمجرد الإخطار وتمارس نشاطها بحرية وتكون لها الشخصية الاعتبارية. ولا يجوز للسلطات حلها أو حل هيئاتها الإدارية إلا بحكم قضائى، وذلك على النحو المبين بالقانون وللمواطنين حق تكوين الجمعيات على الوجه المبين بالقانون ويحظر إنشاء الجمعيات يكون نشاطها معاديا لنظام المجتمع أو سريا أو ذا طابع عسكرى. 
المادة 62الفقرة الثانية: تلتزم الدولة بتوفير خدمات الرعاية الصحية وإنشاء مظلة للتأمين الصحى عالية الجودة يكون الاشتراك فيها بنظام يراعى الدخول ويحقق العدالة الاجتماعية ويكون ذلك بالمجان لغير القادرين. المادة 70الفقرة 3: ويحظر تشغيل الأطفال فى أعمال لا تناسب أعمارهم أو تمنع استمرارهم فى التعليم. المادة 73يحظر كل صور القهر والاستغلال القسرى لإنسان وتجارة الجنس والرق ويجرم القانون كل ذلك. المادة 76العقوبة شخصية ولا جريمة ولا عقوبة إلا بنص قانونى ولا توقع العقوبة إلا بحكم قضائى ولا عقاب إلا على الأفعال لاحقة لتاريخ نفاذ القانون. المادة 81 تلغى الفقرة الثالثةالمادة 88الفقرة الأولىلا يجوز للعضو أى من المجلسين أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى طوال مدة العضوية بالذات أو بالوساطة أن يشترى أو يستأجر شيئا من أموال الدولة ولا أن يؤجرها أو يبعها شيئا من أموال الدولة ولا أن يقايضها علية ولا أن يبرم معها عقد التزام أو توريد أو مقاولة. 
المادة 138يحدد القانون المعاملة المالية لرئيس الجمهورية ولا يجوز أن يتقاضى أى مرتب أو مكافأة أخرى ولا أن يزاول طوال مدة توليه المنصب بالذات أو بالوساطة مهنة حرة أو عملا تجاريا أو ماليا أو صناعيا ولا أن يشترى أو يستأجر هو أم أحد من أقاربه من الدرجة الأولى شيئا من أموال الدولة ولا أن يؤجرها أو يبع شيئا من أمواله ولا أن يقاضيها، ولا أن يبرم معها عقد التزام أو توريد أو مقاولة. المادة 139يختار رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء من الحزب الحائز على أكثرية مجلس النواب ويكلفه بتشكيل الحكومة وعرض برنامجها على مجلس النواب خلال ثلاثين يوما على الأكثر، فإذا لم تحصل على الثقة يختار مجلس النواب رئيس لمجلس الوزراء ويكلفه رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة على أن تحصل على الثقة خلال مدة مماثلة وألا يحل رئيس الجمهورية مجلس النواب، ويدعو لانتخاب مجلس جديد خلال ستين يوما من صدور قرار الحل. المادة 146رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة ولا يعلن الحرب ولا يرسل القوات المسلحة إلى خارج الدولة إلا بعد موافقة مجلس الدفاع الوطنى وموافقة مجلس النواب بأغلبية ثلثى أعضائه. المادة 158الفقرة الأولىيحدد القانون المعاملة المالية لرئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة ولا يجوز لأى منهم أن يتقاضى أى مرتب أو مكافأة أخرى ولا أن يزاول طوال مدة توليه المنصب بالذات أو بالوساطة مهنة حرة أو عملا تجاريا أو ماليا أو صناعيا ولا أن يشترى أو يستأجر هو أم أحد من أقاربه من الدرجة الأولى شيئا من أموال الدولة.
ولا أن يؤجرها أو يبعها لشىء من أمواله ولا أن يقاضيها عليه ولا أن يبرم معها عقد التزام أو توريد أو مقاولة. المادة 170 الفقرة الثانيةويحدد القانون شروط وإجراءات تعينهم ويتولى المجلس الأعلى للقضاء مسئولية مساءلتهم تأديبيا ولا يجوز ندبهم إلا ندبا كاملا وللجهات وفى الأعمال التى يحددها القانون وذلك كله بما يحفظ استقلال القضاء وإنجاز أعماله. المادة 202يعين رئيس الجمهورية رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية بعد موافقة مجلس النواب ومجلس الشورى، وذلك لمدة أريع سنوات قابلة، لتجديد لمرة واحدة ولا يعزلون إلا بموافقة أغلبية أعضاء المجلسين ويحظر عليهم ما يحظر على الوزراء. المادة 219 ( إلغاء )المادة 223كما هى مع إلغاء الفقرة الأخيرة وهى: ومع ذلك يجوز فى غير المواد الجنائية والضريبية النص فى القانون على خلاف ذلك بموافقة أغلبية ثلثى أعضاء مجلس النواب. المادة 226 تلغىالمادة 229كما هى مع إلغاء الفقرة الأخيرة وهى: ويمثل العمال والفلاحون فى هذا المجلس بنسبة لا تقل عن 50 بالمائة من عدد أعضائه.
وبقصد بالعامل كل من يعمل لدى الغير مقابل أجر أو مرتب ويقصد بالفلاح كل من امتهن الزراعة لمدة عشر سنوات على الأقل سابقة على ترشحه لعضوية المجلس. ويبن القانون المعايير والضوابط الواجب توافرها لاعتبار المرشح عاملا أو فلاحا. المادة 230 ( تلغى)المادة 232 ( تلغى)المادة 233 ( تلغى)المادة 234 ( تلغى)



المصدر اليوم السابع





 




المسلمانى يزور جدة اليوم لتوسيع التعاون الإعلامى بين مصر والسعودية

يتوجه أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية إلى جدة اليوم الجمعة فى زيارة للمملكة العربية السعودية تستغرق بضعة أيام.
وقال المسلمانى فى تصريحات الخميس، إنه سيلتقى خلال الزيارة بوزير الإعلام السعودى الدكتور عبد العزيز خوجة لبحث توسيع التعاون الإعلامى بين مصر والسعودية، موضحا أن هذه هى أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه برئاسة الجمهورية.




المصدر نيوز نايل




 

أمريكا تعلن إغلاق سفاراتها في مصر وليبيا والكويت "لدواع أمنية"

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، أن عددا من سفاراتها سيتم إغلاقها لدواع أمنية، وفي مقدمتها السفارات والبعثات الدبلوماسية في كل من مصر وليبيا والعراق والكويت خلال الأيام القليلة المقبلة.
وفي تعليق لاحق، أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن سفارتها بمصر ستغلق يوم الأحد لدواع أمنية، دون إيضاح المخاطر أو أي تفاصيل أخرى حول هذه الخطوة، ولم تقدم الخارجية الأمريكية أو المسؤولين أي تفاصيل إضافية حول موعد إغلاق السفارات في الكويت والعراق وليبيا.


وبينت الخارجية أيضا أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تنظر حاليا في المخاطر التي تهدد السفارة الأمريكية باليمن، ولم تتضح إذا كان هناك أي نية لإغلاقها أيضا.


المصدر سي ان ان


اشتباكات بين أهالي قرية بدمياط ومؤيدي "المعزول" لتمزيقهم صورا لـ"السيسي" و"عبدالناصر"

وقعت اشتباكات عنيفة، منذ قليل، بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وأهالي قرية الروضة مركز فارسكور، وذلك بعد انطلاق مسيرة من أمام مسجد الروضة وحتى كوبري المحطة للمطالبة بعودة مرسي والمطالبة بمحاكمة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، متهمين إياهم بالتسبب في أحداث الحرس الجمهوري والمنصة.
ولدى وصول المسيرة لكوبري المحطة، وقعت الاشتباكات بين المؤيدين لمرسي والأهالي بعد إصرار المؤيدين على تمزيق صور للسيسي والأخرى للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وهو ما دفع الأهالي للتصدي لهم، ووقعت اشتباكات بين الطرفين بالشوم والكراسي والحجارة، مما دفع مؤيدي المعزول للهروب في الشوارع الجانبية.
وقال شهود عيان إن هناك إصابات وقعت من الطرفين، فيما أكد مصدر مسؤول بهيئة الإسعاف، لـ"الوطن"، عدم وقوع إصابات.


من ناحية أخرى، تجمهر العشرات من مؤيدي المعزول أمام مول الصفوة بالقرب من موقفي الزرقا وفارسكور، ورفعوا لافتات منددة بما وصفوه "حكم العسكر" وأخرى لأحداث المنصة والحرس الجمهوري، مما أدى لصعوبة الحركة المرورية، وهو ما دفع الأهالي للتوجه لهم لمنعهم من التجمهر، فدفع ذلك مؤيدي المعزول للفرار منهم.


المصدر الوطن