السبت، 13 نوفمبر 2010

مازيمبي يحتفظ بلقب دوري أبطال افريقيا بعد تعادله مع الترجي


المباراة انتهت بنتيجة هدف لكل منهما
توج مازيمبي الكونغولي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي بتعادله مع مضيفه الترجي التونسي 1/1 السبت على استاد "7 نوفمبر" في رادس وذلك في إياب الدور النهائي للبطولة.
وأحرز مازيمبي اللقب عن جدارة بعد فوزه 1/6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب حيث سبق له وأن ألحق بالترجي هزيمة ثقيلة /5صفر في مباراة الذهاب في لوبومباشي قبل أسبوعين.
وتلاعب مازيمبي بأعصاب الترجي على مدار الشوطين حيث لجأ للدفاع في الشوط الأول ليحرم الترجي من تسجيل هدف مبكر يهدئ أعصابه وأعصاب جماهيره ثم اندفع في الهجوم بالشوط الثاني لينتزع التعادل الثمين.
وفشل الترجي في تعويض هذه الهزيمة الثقيلة بعدما أهدر عددا كبيرا من الفرص في الشوط الأول ثم أفلت من الهزيمة في الشوط الثاني من المباراة والذي كان مازيمبي هو الأفضل فيه.
ويمثل مازيمبي القارة السمراء في بطولة العالم للأندية في أبو ظبي بالإمارات للعام الثاني على التوالي حيث أصبح ثاني فريق من القارة الأفريقية يحقق هذا الإنجاز بعدما شارك الأهلي المصري في البطولة العالمية عامي 2005 و2006 ثم شارك فيها عام 2008 ليصبح الوحيد من القارة السمراء الذي يشارك في البطولة أكثر من مرة واحدة قبل أن يكرر مازيمبي نفس الإنجاز اليوم بالمشاركة في البطولة العالمية للمرة الثانية.
وهذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها مازيمبي في الدفاع عن لقب البطولة حيث سبق له الفوز باللقب بها تحت اسم فريق الإنجلبير في عامي 1967 و1968 قبل أن يتوج باللقب في العام الماضي.
وانفرد مازيمبي بالمركز الثالث في قائمة أكثر الفرق فوزا باللقب حيث توج باللقب الرابع مقابل ستة ألقاب للأهلي المصري وخمسة ألقاب للزمالك المصري.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الترجي بهدف سجله الغاني هاريسون أفول في الدقيقة 24 التي شهدت طرد زميله أيمن عمر عقب تسجيل الهدف مباشرة بسبب البصق على أحد لاعبي مازيمبي.
وتعادل مازيمبي في الشوط الثاني بهدف سجله ديو كاندا في الدقيقة 68 ليحرم الترجي من تحقيق أي فوز معنوي.
وسبق للترجي أن توج باللقب مرة واحدة فقط في عام 1994 ولكنه خسر النهائي مرتين في عامي 1999 و2000 ثم خسره للمرة الثالثة في العام الحالي.
وفرض الترجي سيطرته على مجريات اللعب في معظم فترات الشوط الأول وحاصر مازيمبي في نصف ملعبه وفي داخل منطقة جزائه لفترات طويلة وسنحت له العديد من الفرص ولكن الارتباك حال دون الاستفادة منها.
وفي المقابل , نصب مازيمبي المتاريس الدفاعية أمام مرماه وتعامل بهدوء شديد مع المباراة بفضل نتيجة مباراة الذهاب التي فاز فيها بخماسية نظيفة. واعتمد الفريق في هجومه على المرتدات السريعة التي قادها مولوتا كابانجو وشكل منها بعض الخطورة نظرا لاندفاع الترجي في الهجوم.
وكالمتوقع , كثف الترجي هجومه منذ اللحظة الأولى في المباراة وحاصر الفريق الكونغولي داخل منطقة الجزاء ولكن هجمات الترجي وتسديداته افتقدت للدقة المطلوبة بسبب ارتباك لاعبيه وسعيهم إلى هز الشباك بسرعة والتكتل الدفاعي من جانب مازيمبي.
ولذلك , كانت أول فرصة خطيرة وحقيقية للمباراة في الدقيقة اثر تمريرة عرضية زاحفة قابلها النيجيري مايكل إينرامو مهاجم الترجي بلمسة مباشرة من جانب القدم ولكنها ارتدت من القائم على يسار الحكم.
ورد مازيمبي في الدقيقة التالية بهجمة مرتدة سريعة أنهاها كابانجو بتسديدة قوية تصدى لها الحارس ولكنه فشل في السيطرة على الكرة لقوة التسديدة فخرجت إلى ضربة ركنية لم تستغل.
واصل الترجي ضغطه وسدد إينرامو كرة في الدقيقة 20 ارتدت من أقدام الدفاع ثم تهيأت الكرة مجددا لإينرامو فسددها وهو في مواجهة المرمى مباشرة ولكنها ذهبت عاليا ليهدر المهاجم النيجيري واحدة من أخطر الفرص.
وفي الدقيقة 24 , سجل الترجي هدف التقدم اثر كرة طولية هيأها إينرامو برأسه في اتجاه أسامة الدراجي صانع ألعاب الفريق الذي مررها باتقان لزميله الغاني هاريسون أفول المندفع من الخلف ليسددها أفول من داخل حدود منطقة الجزاء مباشرة إلى داخل الشباك على يمين الحارس الكونغولي.
ولكن سعادة الترجي وجماهيره بالهدف لم تكتمل بعدما أشهر الحكم الجنوب أفريقي دانيال بينيت , الذي أدار اللقاء , البطاقة الحمراء في وجه اللاعب التونسي أيمن بن عمر عقب تسجيل الهدف مباشرة حيث بصق بن عمر على أحد لاعبي الفريق الكونغولي وهو يقف بجوار الحكم مباشرة.
وفي الدقيقة 27 , أهدى أفول كرة طولية إلى الدراجي داخل منطقة جزاء مازيمبي الذي تسرع وسددها لترتد من أقدام مدافع مازيمبي وتخرج لركنية لم تستغل. وتسبب التوتر مجددا في ضياع فرصة خطيرة للترجي في الدقيقة 29 .
وتوالت محاولات الترجي بلا فائدة حيث أهدر صابر بن خليفة فرصة أخرى في الدقيقة 32 وهو شبه منفرد حيث سدد الكرة في جسم الحارس، ورد مازيمبي في الدقيقة 34 بفرصة أخرى خطيرة وتسديدة من كابانجو تصدى لها الحارس التونسي.
وهيأ إينرامو الكرة لنفسه في الدقيقة 42 وحاول تسديدها ولكن ضغط دفاع مازيمبي أضاع الفرصة. ورد عليها كابانجو بهجمة سريعة وسدد الكرة بجوار القائم.
وكاد إينرامو يسجل الهدف الثاني لإينرامو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع اثر كرة عرضية عالية قابلها بضربة رأس متقنة ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى.
ومع بداية الشوط الثاني , كاد مازيمبي يسجل هدف التعادل اثر هجمة مرتدة سريعة انفرد ألان كاليوتوكا على اثرها بحارس المرمى التونسي وسدد الكرة في زاوية صعبة ولكن القائم تعاطف مع الترجي وتصدى للكرة قبل أن يتدخل الدفاع لإبعاد الخطورة.
وبعدها , نشط أداء مازيمبي بحثا عن هدف التعادل وسنحت له أكثر من فرصة ولكنه أهدرها تباعا وكان أخطرها من نصيب كاليوتوكا في الدقيقة 54 ولكن الحارس التونسي تصدى لها ببراعة.
وسجل كابانجو هدفا لمازيمبي في الدقيقة 58 اثر هجمة مرتدة سريعة ولكن الحكم ألغاه بدعوى التسلل.
وهدأ أداء الفريقين نسبيا في الدقائق التالية رغم استمرارهما في تبادل الهجمات دون خطورة حقيقية على المرميين.
وفي الدقيقة 68 , بدد اللاعب ديو كاندا آمال الترجي تماما بتسجيل هدف التعادل بعدما نجح في اختراق الدفاع التونسي والانفراد بالحارس قبل تسديد الكرة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس محرزا هدف التعادل بمهارة فائقة.
وأهدر الترجي فرصة خطيرة في الدقيقة 73 اثر مجهود فردي رائع من إينرامو الذي مرر الكرة زاحفة من ناحية اليمين إلى خالد العياري الذي سددها وهو في مواجهة المرمى ولكن الحارس تصدى لتسديدته وأمسك الكرة ببراعة.
وباغت ستابيلا سونزو لاعب خط وسط مازيمبي فريق الترجي بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 78 ولكن الكرة مرت خارج المرمى مباشرة، وبعدها تراجع مستوى الأداء بشكل كبير وإن شن الترجي بعض الهجمات التي لم تسفر عن شيء في ظل التكتل والتنظيم الدفاعي من قبل مازيمبي.

اخبار مصر

مني زكي تدعو لـ التبرع بالدم


شاركت الفنانة مني زكي في ملتقي شباب الجامعات ومنظمات المجتمع المدني للتعريف بالخطوات الجديدة التي ستقوم بها حملة ينابيع الحياة للتبرع بالدم.
وتحدثت الفنانة مني زكي سفيرة الحملة ووجهت الشكر للوزارات التي ساهمت في دعم الحملة وأكدت على أهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ المرضي، مشيرة إلي ان التبرع واجب على كل مصري .
من ناحية أخري تنتظر مني زكي استنئاف تصويير باقي مشاهدها في فيلم "أسوار القمر" الذي يشاركها بطولته عمرو سعد ومن إخراج طارق العريان.

الفن أون لاين

فيفي عبده .. الجدة فيفي تموت "الرقاصة" ووسطها بيلعب!!











تخلت الراقصة الكبيرة فيفي ، 64 عاما، عن العهد الذي قطعته على نفسها منذ عدة أعوام ولم تتمالك أعصابها وهي تسمع أنغام السيمفونية الحالمة "هزي يا نواعم خصرك التخين".
فراحت تطيح بجميع الوعود والعهود وأطلقت العنان لعضلات جسدها "الثمين" من أعلاها إلى أدناها لتترنح يمنة ويسارا لترقص كما لم ترقص من قبل ولن ترقص من بعد وكأن الطبال الساحر والأورجيست اللوذعي أطلق كافة طاقاتها الكامنة والمتفجرة.
والواقع أن كل من حضر الحفل أو شاهده فيديو أو حتى تفرج على صوره لم يصدق عينيه من بشاعة العري والخلاعة وكذلك كمية "هز الوسط" التي مورست خلاله.
وطبعا الأمر لم يكن يقتصر على سيدات في قلب بعضهن وإلا قلنا أنهن "أحرارا" ولكن المسألة كانت كما يقولون بالعامية "سداح مداح" وقد اختلط "الحابل بالنابل" وما أدراكم ما نتيجة هذا الاختلاط.
حيث تصور اللقطات الفوتوغرافية التي تداولتها وسائل الإعلام للحفل حضرات الرجال المحترمين الموقرين وقد أخذوا يصوبون شعاع أعينهم التي يندب فيها قذيفة هاون.
وراحوا يدققون النظر ويبحلقون في "اللحم الأبيض والأسود" المتناثر في كل ركن والذي كان يبدو أرخص لدرجة العري من اللحوم المدعمة التي لا يعرف الفقراء من أين أتت ولا كيف ذبحت، وأهو كله لحم عريان.
وإذا دفعك الفضول وسألت عن سبب هذا الاجتماع الميمون ستعرف أنه يوم عيد بديع لميلاد الفنانة التي لا تسمع عنها إلا نادرا وتحديدا في حفلات عيد ميلادها التي تحرص على إقامة مراسمها كل عام وتدعو فيه كل من زاد وزنها وخف عقلها إلى جانب كل من انتفخ جيبه ليستر عيبه.
كلمة أخيرة
إلى الراقصة المخضرمة فيفي : ليس من المتصور أن يراك الجمهور في دور الأم والجدة وهو تقريبا ما يمثل واقع عمرك بهذه الصور التي لا تليق بسيدة بلغت من العمر أرذله، وإذا كان من حقك أن تعبري عن "نشوتك" بالرقص فلم يكن هناك داع لتعرية كل هذا اللحم الذي حاولنا قدر جهدنا تغطية نصفه السفلي॥ مش كدة ولا إيه؟!


محيط

"موبايلي" توقع عقودا بقيمة 799 مليون ريال لتطوير شبكة الجيل الثالث


منحت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي شركة مساهمة عامة مدرجة بالسوق المالية السعودية" عقداً بقيمة إجمالية قدرها 799 مليون ريال لثلاث من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في شبكات الهاتف المتحرك بغرض تطوير وترقية شبكات الجيل الثالث المطور التي تمتلكها الشركة في كافة مناطق المملكة .
وأشارت وكالة الأنباء السعودية " واس " إلي ان أعمال الشركات الثلاث تتركز على توسعة رقعة تغطية شبكات النطاق العريض لـ "موبايلي" حيث تغطي هذه الشبكات 92 % من المناطق المأهولة بالسكان في المملكة فيما تستهدف التوسعة ترقية شبكات الشركة العاملة على تقنية "3.5G " إلى شبكات الجيل الثالث المطور" 3.75G" في عدد من مناطق المملكة إلى جانب إضافة عدد من الأبراج .
وأوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المهندس خالد الكاف أن التوسعة تهدف إلى تعزيز الأداء والكفاءة التشغيلية للشبكة من خلال زيادة السعات وزيادة سرعات الإنترنت في النطاق العريض لدى المشتركين .
وكانت شركة إتحاد الاتصالات"موبايلي" قد حققت صافي ربح خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 1.138 مليون ريال مقابل 807 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع بنسبة 41% ومقابل 901 مليون ريال للربع السابق بارتفاع بنسبة 26%.
وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الثالث بلغ 2.310 مليون ريال مقابل 1.984 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع بنسبة 16%. وبلغ صافي الربح خلال تسعة أشهر 2.753 مليون ريال مقابل 1.962 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع بنسبة 40% لتبلغ ربحية السهم خلال تسعة أشهر 3.93 ريال مقابل 2.80 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

محيط

فاروق حسني يقرر إعادة تقييم و صياغة المهرجان القومي للسينما


بهدف معرفة أوجه القصور وتجاوزها
أعلن وزير الثقافة فاروق حسني عن تشكيل لجنة تضم سينمائيين ونقاد بارزين لتقييم وإعادة صياغة (المهرجان القومي للسينما) الذي يُعقد سنويا ويعرض فيه مجمل الانتاج المصري من أعمالروائية طويلة وروائية قصيرة وتسجيلية بهدف منح المتميز منها جوائز مالية.
وقبل نحو عشر سنوات كان المهرجان يعرض أفلامه في دار سينما في قلب القاهرة وسط اهتمام كبير من الجماهير والاعلاميين والسينمائيين، وفي السنوات الأخيرة انتقلت العروض إلى إحدى شاشات دار الأوبرا المصرية ورغم العروض المجانية فان المهرجان يمر في صمت ولا يهتم به كثير من نجوم السينما وربما لا يحضر الذين يفوزون بالجوائز في حفل الختام.
وقال وزير الثقافة في بيان إن اللجنة التي لم يعلن أسماء المشاركين فيها سوف تدرس حال المهرجان القومي للسينما الذي عانى خلال السنوات الماضية من بعض السلبيات وأهمها عزوف الفنانين عن حضور أنشطته.
واعترف وزير الثقافة بأن الدورات الأخيرة للمهرجان ظهرت بالشكل غير اللائق بقيمته والهدف منه، وأن اللجنة ستدرس أوجه القصور وكيفية تجاوزها وإيجاد حلول بديلة ودراسة إمكانية بقاء المهرجان على حاله أو إعادة صياغته أو تحويله إلى شكل آخر في إطار مسابقة سينمائية فقط.

اخبار مصر

‏10‏ شركات تتنافس علي رخص إنشاء مصانع الحديد الجديدة


30% منها يقام فى الصعيد و70% فى الوجه البحرى
ارتفع عدد الشركات التي قامت بسحب كراسة شروط رخص الحديد الجديدة‏,‏ والتي طرحتها هيئة التنمية الصناعية‏,‏ التابعة لوزارة التجارة بلغ حتي الآن‏10‏ شركات ، كما تحدد يوم‏25‏ من نوفمبر الجاري كآخر موعد امام المستثمرين لشراء كراسة الشروط‏.‏
وقال المهندس رشيد محمد رشيد ـ وزير التجارة والصناعة ـ إن‏30%‏ من المصانع الجديدة تقام في محافظات الصعيد‏,‏ من المنيا حتي اسوان‏,‏ للمساهمة في جذب استثمارات تقدر بنحو‏600‏ مليون جنيه‏,‏ علي ان يقام‏70%‏ من المصانع في محافظات الوجه البحري باستثمارات تقدر بملياري جنيه‏.‏
واشار الوزير إلي ان الاولوية ستكون للمواقع القريبة من الموانئ‏,‏ وقال انه سيتم اللجوء للمزايدة العلنية علي قيمة وحدة الغاز فقط علي حالة زيادة عدد الشركات المؤهلة سواء مصانع الصعيد او الوجه البحري كل علي حدة‏.‏
ووفقا لكراسة الشروط سيتم تقسيم المتقدمين الي فئتين‏:‏ الأولي الذين لم يسبق لهم الحصول علي رخص حديد عام‏2008,‏ وفي حال وجود فائض من الفئة الأولي سيمنح المتبقي من الطاقة للفئة الثانية وهي الشركات التي سبق لها الحصول علي رخص‏.‏
وكشف تقرير تلقاه رشيد ان قائمة الشركات تضم كلا من‏6‏ اكتوبر للقطاعات الخفيفة‏,‏ والمراكبي‏,‏ ومصانع النصر للدرفلة‏,‏ أي أي سي لإدارة مصانع الصلب للاستثمارات الصناعية‏,‏ والأهرام لصناعة درفلة الصلب‏,‏ وبورسعيد الوطنية لانتاج الحديد‏,‏ ومجموعة حديد عز‏,‏ ومجموعة حديد البحر الأحمر‏.‏
واوضح التقرير الذى تلقاه وزير التجارة والصناعة ان الانتاج الحالي من حديد التسليح يقدر بنحو‏6.5‏ مليون طن فيما يتم استيراد مليون طن من الخارج‏,‏ مشيرا الي ان الدراسات التي قامت بها هيئة التنمية الصناعية مؤخرا‏,‏ لفتت الي ان احتياجات الدولة من حديد التسليح حتي عام‏2017‏ ستزيد بنحو مليوني طن حديد تسليح‏,‏ الي جانب مليون طن بليت‏,‏ واوضح ان معدلات استهلاكات الحديد في زيادة مستمرة تصل حاليا الي‏8%‏ سنويا‏.‏

اخبار مصر

وزارة الاستثمار : تأسيس 167 شركة جديدة خلال الأسبوع الماضى


توفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل
أعلنت وزارة الاستثمار أن الأسبوع الماضى شهد تأسيس عدد 167 شركة جديدة, وذلك فى مقابل 134 شركة تأسست خلال الأسبوع السابق عليه بمعدل يومى بلغ 33 شركة يوميا فى المتوسط.وأفادت البيانات الصادرة عن الوزارة أن إجمالى رأس المال المصدر لهذه الشركات قد بلغ 175 مليون جنيه فى مقابل 701 مليون جنيه رؤوس أموال مصدرة فى الشركات الجديدة التى تم تأسيسها خلال الأسبوع السابق عليه هذا ومن المتوقع أن توفر الشركات التى تم تأسيسها 3081 فرصة عمل .

ايجى نيوز

حسن شحاتة يسمح للاعلاميين بحضور تدريبات الفراعنة


قال ان مواجهة استراليا تجربة قوية
قرر الجهاز الفني للمنتخب مصر بقيادة المدير الفني حسن شحاتة فتح الباب أمام الاعلاميين والصحفيين وجميع وسائل الاعلام لمشاهدة مران المنتخب الأول مساء الاثنين على ملعب الكلية الحربية.
واعتبر حسن شحاتة أن مباراة استراليا الودية التي ستقام في السابع عشر من نوفمبر الجاري، تحضيراً قوياً للقاء جنوب افريقيا في تصفيات كأس امم افريقيا 2012 بغينيا الاستوائية والجابون.
وقال شحاتة ان منتخب استراليا يمتلك لاعبين جيدين وستكون تجربة مفيدة وطالب المعلم الجماهير ووسائل الاعلام بالمساندة قبل وخلال لقاء جنوب افريقيا من أجل التأهل للبطولة الافريقية.
ويحتل المنتخب المصري المركز الرابع والاخير في مجموعته في التصفيات الافريقية برصيد نقطة من مباراتين بعد التعادل 1-1 مع سيراليون والخسارة 1-0 من النيجر

الفقى يحيل حلقة "مودرن كورة" إلى لجنة الأداء الاعلامى


شوبير يعتذر عن سقطة مراسله والقناة تقرر ايقافه عاماً
أحال السيد وزير الاعلام أنس الفقى حلقة برنامج "كورة مصر" على قناة "مودرن كورة" والتى شهدت تجاوزا بألفاظ خادشة للحياء إلى لجنة تقييم الأداء الاعلامى برئاسة الدكتور فاروق أبو زيد.
ومن جانبه قدم الأعلامى أحمد شوبير اعتذاراً رسمياً لجماهير الكرة المصرية عبر برنامجه الكورة وشوبير الذى يذاع على شاشة مودرن كورة بعدما قام مراسل القناة فيصل زيدان باطلاق لفظ خادش للحياء على الهواء مباشرة لأحد مراسلى القنوات الفضائية قبل مباراة الزمالك والأسماعيلى .
وقال شوبير أن ما حدث كان مظهراً غير مشرف للقناة ، معربا عن اندهاشه الشديد عما بدر من فيصل زيدان خاصة أنه شخص ملتزم ويتميز بأخلاقه العالية ، وأكد شوبير أنه سوف يتم اتخاذ موقف صارم مع زيدان من قبل ادارة القناة وأنه يرفض ماحدث سواء من قريب أو من بعيد ، وأنه مازال على عهده مع المشاهدين بأن يقدم دوما اعلام محترم ونظيف
من ناحية أخرى قرر وليد دعبس العضو المنتدب لمجموعة قنوات مودرن ايقاف فيصل زيدان عن العمل لمدة عام كما قامت قناة مودرن كورة بنشر بيان رسمى تعتذر فيه للمشاهدين عما حدث .

اخبار مصر

أبوالسعود يحرس الأهلي أمام الإسماعيلي و إكرامى ينتظر الجراحة


غالي يقود الأحمر أمام الدراويش
عاد حسام غالى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السبت للمشاركة في تدريبات الفريق بعدما غاب عن التدريبات بسبب تعرضه لنزلة برد شديدة، وأصبح غالي قائد الفريق مرشحا بقوة لخوض المباراة المرتقبة للفريق مع الإسماعيلي في الدوري المصري يوم 21 نوفمبر المقبل ليكون إحدى نقاط القوة التي يعتمد عليها الفريق في وسط الملعب.
من ناحية اخرى بات من المؤكد أن يحرس محمود أبوالسعود مرمى الأهلي في مباراته المرتقبة أمام الإسماعيلي يوم 21 وفمبر الحالي ضمن منافسات الدوري المصري لكرة القدم رغم الإصابة التي لحقت باللاعب خلال تدريبات الفريق واطمأن الطاقمان الفني والطبي للفريق على حالة اللاعب الذي أصيب بشد خفيف في عضلة السمانة وتبين حاجته فقط للراحة لمدة يومين على أن يستأنف تدريباته مع الفريق الثلاثاء المقبل.
وأصبح أبو السعود هو المرشح الأول لحراسة مرمى الأهلي حامل اللقب خلال مباراته الصعبة أمام الإسماعيلي يوم الأحد بالأسبوع المقبل نظرا لإصابة الحارس شريف إكرامي بقطع جزئي في غضروف الركبة.
وعانى إكرامي من هذه الإصابة منذ فترة طويلة ولكن انشغال الفريق بالعديد من المباريات في الدوري المصري وفي دوري أبطال أفريقيا , التي خرج فيها الفريق من الدور قبل النهائي , حال دون سفر اللاعب لإجراء العملية الجراحية التي يحتاجها.
ويدرس النادي حاليا سفر اللاعب إلى ألمانيا لإجراء الجراحة ولكنه ينتظر فقط عودة حسام البدري المدير الفني للفريق من إجازته في كندا للتعرف على رأيه خاصة وأن إكرامي سبق له المشاركة في مباريات الفريق بعدما حصل على مسكنات.
تجدر الإشارة إلى أن تدريبات الفريق السبت شهدت غياب الحراس الثلاثة حيث يعاني الحارس الثالث أحمد عادل عبد المنعم من إصابة أيضا في غضروف الركبة ولكنها لن تحرمه من المشاركة في تدريبات الفريق في الأيام المقبلة واللحاق بلقاء الإسماعيلي.
وبدأ أبو السعود المشاركة في المباريات الرسمية مع الفريق خلال لقاء الجونة يوم الثلاثاء الماضي في الدوري المصري وانتهت المباراة بتعادل الفريقين 1/1 بعدما تصدى أبو السعود لأكثر من فرصة خطيرة بينما كان أحمد عادل عبد المنعم هو الحارس الأساسي للأهلي على مدار الدور الأول ببطولة الدوري المصري في الموسم الماضي رغم صغر سنه.
هذا وقد قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن تكون تدريبات الفريق غدا الأحد على فترتين صباحية ومسائية وذلك لزيادة الحمل التدريبى تدريجيا فى إطار الاستعدادات للقاء الإسماعيلى فى الدورى الممتاز والمقرر له يوم الأحد المقبل.
واكتفى الفريق بتدريبات الجيم والإطالات خلال اليومين الماضيين ولم يؤدى تدريبات بالكرة .. كما قرر الجهاز أن تكون التدريبات بعد غد الاثنين الموافق وقفة عرفات فى الثالثة ظهرا على أن يتدرب الفريق فى الرابعة والنصف عصرا أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وواصل الفريق تدريباته تحت إشراف علاء ميهوب المدرب العام الذى يقود المران اليومى فى ظل سفر حسام البدرى المدير الفنى إلى كندا لزيارة أسرته .. واشتمل المران على الجرى حول الملعب وفك العضلات والإطالات ثم خضع اللاعبين لتدريبات خاصة فى الجيم لمدة نصف ساعة وبعدها جرى تدريب خفيف بالكرة.
وأدى محمد فضل وسيد معوض ومحمد بركات تدريبات تأهيلية بالجرى حول الملعب بينما غاب أحمد شكرى وسعد سمير للانضمام للمنتخب الآوليمبى وكذلك محمد غدار الموجود فى لبنان لزيارة أسرته بعدما سمح له الجهاز الفنى بالسفر।
اخبار مصر

حياتو يرفض إقامة نهائي أبطال افريقيا من مباراة واحدة


تحت مزاعم الخوف من عدم الحضور الجماهيرى
يعتقد عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أنه لا يمكن في الوقت الحالي تغيير نظام الدور النهائي لدوري أبطال افريقيا ليقام من مباراة واحدة في بلد محايد مثلما يحدث في اوروبا واسيا.
وقال الكاميروني حياتو "يقام الدور النهائي للبطولة بنظام مباراتين ذهابا وإيابا لمنح الفريقين فرصة اللعب أمام جماهيرهما.. لكن في حالة إقامة المباراة على أرض محايدة قد يقام الحدث أمام مدرجات خالية."
وأضاف "لهذا السبب لا يمكن المضي في هذا الطريق في الوقت الحالي الذي نعمل فيه على تطوير اللعبة في القارة."
ونادت أصوات في تونس بضرورة تغيير نظام المباراة النهائية لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم بخوض لقاء واحد على أرض محايدة لضمان النزاهة وعدم انحياز أي طرف لأصحاب الأرض بعد خسارة الترجي في الكونجو الديمقراطية أمام مازيمبي انجلبير بخماسية نظيفة في الشهر الماضي.
وحمل الترجي بطل تونس الحكم الغاني كوكو دياووبيه مسؤولية الخسارة الثقيلة في مباراة الذهاب واتهمه بمجاملة صاحب الأرض ومنحه هدفا مشكوكا في صحته إضافة لطرد أحد مدافعيه واحتساب ركلة جزاء غير صحيحة ضده.
وأضاف حياتو عقب وصوله إلى تونس لحضور مباراة الإياب بين الترجي ومازيمبي على استاد رادس "لم أتابع مباراة الذهاب لانني كنت أرقد في المستشفى لذلك لا يمكنني التعليق عليها."
ويحتاج الترجي للفوز بستة أهداف نظيفة لانتزاع اللقب من منافسه الذي سبق له الفوز بالكأس ثلاث مرات أعوام 1967 و1968 و2009.


إسرائيل تجبر منتخب جامبيا على عدم مواجهة نظيره الفلسطيني


فى إطار حصارها للرياضة الفلسطينية
أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السبت إلغاء مباراة ودية دولية كانت مقررة الأربعاء المقبل بين المنتخب الفلسطيني ونظيره جامبيا بسبب اعتذار الأخيرة عن الحضورللضفة الغربية.
وذكر الاتحاد الفلسطينى في بيان له إنه تلقي اخطارا من اتحاد جامبيا لكرة القدم يعتذر فيه عن إتمام إجراءات وصول منتخب بلاده لخوض اللقاء الودي بعد تعرضه لضغوط إسرائيلية.
وذكر البيان أن "جامبيا حاولت تبرير ذلك بأعذار لا تليق باتحاد يحترم ذاته وقراراته والقوانين الدولية الرياضية وأبرز تلك الأعذار (أن بلدهم صغير وفقير وينوي خوض الانتخابات ولا يريدون مشاكل).
وقال البيان إن الضغوط الإسرائيلية على جامبيا ومن قبلها جمهورية أفريقيا الوسطى لمنعهما من اللعب أمام فلسطين في الضفة الغربية "تظهر مجددا بشاعة وعنصرية السياسة الإسرائيلية بشكل ينافي القوانين والأخلاق والنظم الإنسانية والرياضية" ، واعتبر البيان أن هذه السياسة الإسرائيلية "تهدف لإحكام الحصار والعزل بحق الرياضة الفلسطينية".

مانشستر يونايتد يفلت من الهزيمة أمام أستون فيلا

يقلص الفارق مع تشيلسى الى 3 نقاط
نجح فريق مانشستر يونايتد في تحويل تأخره بهدفين إلى التعادل 2/2 على ملعب أستون فيلا السبت في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 72 حين تقدم أشلي يونج بهدف لأصحاب الأرض من ضربة جزاء وبعد ثلاث دقائق فقط أضاف مارك البرايتون الهدف الثاني.
بدا أن مانشستر في طريقه لهزيمة محققة ولكن اللاعب البديل فيدريكو ماكيدا سجل هدفا قبل عشر دقائق من النهاية ثم أضاف القائد نيمانيا فيديتش الهدف الثاني من تسديدة رأسية بعد خمس دقائق.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف تشيلسي المتصدر مقابل 17 نقطة لأستون فيلا في المركز السادس.

ايقاف البرتغالي مورينيو مباراتين لسبه حكم مباراة فريقه ضد ريال مورسيا

تعهد بالاعتذار له عندما يلتقيه
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن إيقاف مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو مباراتين عقب تعديه بالسب على حكم مباراة فريقه ضد ريال مورسيا في مباراة الإياب من دور الـ16 في مسابقة كأس إسبانيا.
وذكرت صحيفة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية نقلا عن صحف اسبانيا أن مورينيو كان متوترا للغاية في الشوط الاول حيث تبادل بعض الكلمات مع الحكم الذي قرر طرده في الدقيقية 37 من المباراة.
و قال مورينيو انه من الأفضل أن يتم ايقافي بدلا من معاقبة لاعب هام في الفريق ووعد بأن يعتذر الى حكم المباراة في المرة المقبلة التي سيلتقيه
وسيغيب مورينيو عن مقاعد دكة البدلاء في مباراتي فريقه ضد سبورتينغ خيخون الأحد وضد أتلتيكو بيلباو في 22 نوفمبر الحالي لكنه سيعود ليقود فريقه أمام برشلونة في 29 نوفمبر الجاري.

ايجى نيوز

"الصقر" في قطر الاربعاء لحضور لقاء البرازيل والأرجنتين الودي

قال انه سيستكمل برنامجه التأهيلي باحد المراكز الطبية في الدوحة
يتوجه أحمد حسن نجم خط وسط فريق الأهلي وقائد المنتخب المصري لكرة القدم إلى قطر الأربعاء المقبل بدعوة من أكاديمية "أسباير" للتفوق الرياضي في قطر لحضور مباراة الأرجنتين والبرازيل الودية في الدوحة.
كان اللاعب قد تلقى الدعوة مؤخرا وتقرر أن يسافر إلى الدوحة الأربعاء على أن يقضي هناك أسبوعا طبقا للدعوة الموجهة إليه.
ويواصل اللاعب برنامجه العلاجي والتأهيلي على مدار هذا الأسبوع بأحد المراكز الطبية المتخصصة في الدوحة حيث يخضع الصقرحاليا للعلاج والتأهيل بعد العملية الجراحية التي خضع لها في وقت سابق من العام الحالي بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة مع المنتخب المصري في مواجهة منتخب سيراليون بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 .
ايجى نيوز

لجنة المسابقات : من حق لاعبي الاهلى الجدد المشاركة فى القمة المؤجلة

اكد ان حسام حسن يقول كلام فاضي غير معقول
استنكر عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم تصريحات حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك التى طالب فيها بمنع مشاركة اى لاعب جديد مع الاهلى فى لقاء القمة القادم وتحديداً هدافه العائد لبيته عماد متعب وذلك في حال تأجيله الى ما بعد فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل .
وقال عامر فى حواره مع برنامج"حصاد الاسبوع "الذى يذاع على قناة مودرن سبورت انه لا توجد لائحة لدينا تمنع أي نادي من إشراك لاعب مقيد لديه بفترة الانتقالات الشتوية في مباريات فريقه حتى لو كانت تلك المباراة مؤجلة من الدور الأول.
واضاف ان هذا الأمر لا ينطبق على لقاء القمة فقط بل هو ساري على كافة المباريات المؤجلة الأخرى و ليس هناك ما يجبرني في اللائحة على انهاء الدور الأول يوم 31/12 ولن أتمكن من انهاء الدور الأول قبل يناير ويستطيع اي لاعب يُقيد في يناير ان يلعب حتى لو كانت اللقاءات من الدور الأول .
جدير بالذكر أن الجهات الأمنية طالبت بتأجيل 3 أسابيع من الدوري بسبب انتخابات مجلس الشعب وهو ما يضع لجنة المُسابقات في ورطة.
كانت لجنة المسابقات قررت تأجيل لقاء القمة المفترض إقامتها يوم 26 نوفمبر لأجل غير مسمى بناء على توصية من وزارة الداخلية بسبب انتخابات مجلس الشعب.

اخبار مصر

شاكيرا تفضل الصداقة عن الزواج

شاكيرا: والدي هو الرجل رقم واحد في حياتي
قالت المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا إن والدها إيزابيل هو الرجل رقم واحد في حياتها وليس صديقها أنطونيو نجل الرئيس الأرجنتيني الأسبق فيرناندو دي لا رو.
وقالت شاكيرا (33 عاما) - في مقابلة مع مجلة "بونته" الألمانية في عددها الخميس - إن "الأمر قد يبدو أشبه بعقدة أوديب، لكني مجنونةبوالدي، فهو مثلي الأعلى وأب رائع وأفضل صديق لي".
وأضافت شاكيرا أنها لا تفكر في الزواج رغم ارتباطها بصديقها أنطونيو منذ 10 أعوام. وقالت إنه "من الرومانسي أن أظل الصديقة الدائمة، فأنا أفضل بقاء حياتي كلها عشيقته عن أن أكون زوجته".
وأكدت شاكيرا أن أنطونيو طلب يدها من قبل للزواج "لكنه كف عن تكرار المحاولة".

شاكيرا : والدي هو الرجل رقم واحد في حياتي

تفضل الصداقة عن الزواج
قالت المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا إن والدها إيزابيل هو الرجل رقم واحد في حياتها وليس صديقها أنطونيو نجل الرئيس الأرجنتيني الأسبق فيرناندو دي لا رو.
وقالت شاكيرا (33 عاما) - في مقابلة مع مجلة "بونته" الألمانية في عددها الخميس - إن "الأمر قد يبدو أشبه بعقدة أوديب، لكني مجنونةبوالدي، فهو مثلي الأعلى وأب رائع وأفضل صديق لي".
وأضافت شاكيرا أنها لا تفكر في الزواج رغم ارتباطها بصديقها أنطونيو منذ 10 أعوام. وقالت إنه "من الرومانسي أن أظل الصديقة الدائمة، فأنا أفضل بقاء حياتي كلها عشيقته عن أن أكون زوجته".
وأكدت شاكيرا أن أنطونيو طلب يدها من قبل للزواج "لكنه كف عن تكرار المحاولة".

"بدر" يطلب حصر الغياب بالمدارس ويحل مجلس إدارة "فيكتوريا "

طالب بانذار الطلاب المتجاوزين نسبة الـ20 % بالحرمان من الامتحانات
طلب الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم، من مديري التعليم بالمحافظات حصر نسب الغياب لجميع الطلاب في المدارس، لتحديد المتجاوزين لنسب 20 % غياب، وإنذارهم بحرمانهم من دخول امتحان نهاية العام، فيما أصدر قرارا بحل مجلس إدارة جمعية كلية النصر بالمعادى "مدرسة فيكتوريا"، بعد تلقيه عدة شكاوى حول مخالفات بالمدرسة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط السبت، أن بدر اسند إدارة المدرسة إلى نبيل الدمرداش رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية لحين تشكيل مجلس إدارة جديد .
كان الوزير قد تلقى عدة شكاوى حول مخالفات مالية وإدارية بمدرسة كلية النصر بالمعادى، وأصدر تعليماته بمتابعة الشكاوى والتحقيق فيها، حيث تبين أن أحد أعضاء مجلس الإدارة قام بتعيين ابنه مدرسا للغة الفرنسية بالمدرسة بالمخالفة للقانون، وأن عددا من المدرسين تم تعيينهم بشكل غير رسمى دون اتخاذ الاجرءات القاونية ودون صدور قرارات تعيين لهم .
كما تبين بعد سؤال مدير شئون العاملين بالمدرسة عن أصول العقود أن إدارة الجمعية، كانت تكتفى بلإقرار القيام بالعمل وتحرير عقد مع رئيس مجلس إدارة الجمعية دون اعتماده.
في غضون ذلك، طلب أحمد زكي بدر، من مديري التعليم بالمحافظات حصر نسب الغياب لجميع الطلاب في جميع المدارس، اعتبارا من بداية العام الدراسي حتى الخميس الموافق 11 نوفمبر 2010.
وطالب "بدر" بتحديد الطلاب المتجاوزين لنسب 20 % غياب وإنذارهم بأن أي يوم غياب آخر عن هذه النسبة، سوف يؤدي إلى حرمانهم من دخول امتحان نهاية العام وفقالنص القانون.
جاء ذلك ضمن إجراءات بدر لإعادة الانضباط للمدارس وعدم الإخلال بنسب الحضور القانوني للمدرسة، مؤكدا أنه لن يتم منح أي استثناءات لأي طالب يتجاوز نسب الغياب وأنه سوف يتم حرمانه من الامتحان.

اخبار مصر

14 حالة وفاة طبيعية بين الحجاج المصريين .. ومصرع 3 بحادث مروع

إصابة 12 شخصا من جنسيات عربية اخرى بانقلاب حافلة
ارتفعت حالات الوفاة بأسباب الطبيعية بين صفوف الحجاج المصريين إلى 14 حالة، بعد وفاة أحد الحجاج المحتجزين بمستشفى الأنصار بالمدينة المنورة، إثر اصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، فيما لقى 3 حجاج مصريين مصرعهم، في حادث مروري مروع في منطقة حفر الباطن على الحدود السعودية.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط السبت، أن حالة الوفاة الـ14، هي لحاج من محافظة الاسكندرية يدعى محمد محمد عوض البليهى "71 سنة"، إثر اصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية، وقد تم دفنه بالبقيع بعد موافقة أسرته.
وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت أن عدد الوفيات بين الحجاج المصريين حتى الجمعة 12 نوفمبر/تشرين الثاني، بلغ 13 حالة وفاة نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية.
في غضون ذلك، لقى 3 حجاج مصريين مصرعهم وأصيب 9 من جنسيات عربية، في حادث انقلاب حافلة ركاب تابعة لإحدى حملات الحج الكويتية في منطقة حفر الباطن على الحدود السعودية كانوا في طريقهم لأداء فريضة الحج بالسعودية.
وقالت صحيفة القبس الكويتية السبت، إن 3 حجاج مصريين لقوا مصرعهم غير أنها لم تشر إلى أسماء المتوفين، وأصيب 12 من جنسيات عربية آخرى إثر حادث مروري مروع، تمثل في انقلاب حافلة تابعة لإحدى حملات الحج الكويتية على الحدود السعودية.
وقال مدير إدارة مرور المنطقة الشرقية بالسعودية العميد علي السويلم، "إن الحادث وقع ظهر أمس عند منطقة حفر الباطن حينما اصطدمت الحافلة الكويتية التي كانت تقل مجموعة من الوافدين من جنسيات مختلفة بشاحنة كبيرة من الخلف مما أدى إلى انقلاب الحافلة"، مشيرا إلى أن الحادث على ما يبدو نتج عن نوم سائق الحافلة التي كانت تسير خلف الشاحنة وليس في الجهة المقابلة.
وأوضح العميد السويلم أن الحادث أدى لوفاة 3 وافدين (رجلان وامرأة) على الفور، وإصابة 9 آخرين من جنسيات مختلفة يرقدون حاليا في مستشفى الملك خالد الجامعي بحفر الباطن إصاباتهم بين متوسطة وخفيفة ولا توجد بينهم إصابات حرجة.
وذكرت صحيفة الرأى السبت، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الملك خالد الجامعي لتلقي العلاج اللازم، كما جرت اتصالات مع السلطات السعودية لسرعة إنهاء إجراءات نقل جثامين المتوفين للكويت، غير أنها لم تشر إلى أسماء المتوفين.

اخبار مصر

الفقى يحيل حلقة "مودرن كورة" إلى لجنة الأداء الاعلامى

شوبير يعتذر عن سقطة مراسله والقناة تقرر ايقافه عاماً
أحال السيد وزير الاعلام أنس الفقى حلقة برنامج "كورة مصر" على قناة "مودرن كورة" والتى شهدت تجاوزا بألفاظ خادشة للحياء إلى لجنة تقييم الأداء الاعلامى برئاسة الدكتور فاروق أبو زيد.
ومن جانبه قدم الأعلامى أحمد شوبير اعتذاراً رسمياً لجماهير الكرة المصرية عبر برنامجه الكورة وشوبير الذى يذاع على شاشة مودرن كورة بعدما قام مراسل القناة فيصل زيدان باطلاق لفظ خادش للحياء على الهواء مباشرة لأحد مراسلى القنوات الفضائية قبل مباراة الزمالك والأسماعيلى .
وقال شوبير أن ما حدث كان مظهراً غير مشرف للقناة ، معربا عن اندهاشه الشديد عما بدر من فيصل زيدان خاصة أنه شخص ملتزم ويتميز بأخلاقه العالية ، وأكد شوبير أنه سوف يتم اتخاذ موقف صارم مع زيدان من قبل ادارة القناة وأنه يرفض ماحدث سواء من قريب أو من بعيد ، وأنه مازال على عهده مع المشاهدين بأن يقدم دوما اعلام محترم ونظيف
من ناحية أخرى قرر وليد دعبس العضو المنتدب لمجموعة قنوات مودرن ايقاف فيصل زيدان عن العمل لمدة عام كما قامت قناة مودرن كورة بنشر بيان رسمى تعتذر فيه للمشاهدين عما حدث .
اخبار مصر

الهاتف المحمول لتشخيص الأمراض المنقولة جنسيا

باجراء اختبار على عينات من اللعاب أو الدم
تعمل أوروبا على تطوير مشروع علمي يوفر للأفراد فرصة التشخيص الذاتي للأمراض المنقولة جنسيا باستخدام الهواتف المحمولة، ويعمل مشروع "eSTI2"، بإشراف مستشفى سانت جورج التابع لجامعة لندن بإنجلترا، على تطوير رقائق صغيرة يجري توصيلها بالهاتف المحمول لإجراء الاختبار على عينات من اللعاب أو البول أو الدم للكشف عن الأمراض التي تنتقل عبر ممارسة الجنس غير المأمون.
وقال طارق صادق الذي يشرف على المشروع إن تطبيقات الهواتف الذكية قد تشخص حالات الإصابة سلباً أو إيجاباً بحالات محددة من الأمراض الجنسية في ظرف 5 إلى 15 دقيقة، وأضاف "أنه سيقدم التشخيص للناس عوضاً عن ذهابهم لإجراء هذه الاختبارات في العيادات" مشيراً للعبء الهائل للأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي.
ولفت إلى أنه رغم الجهود الأخرى المبذولة إلا أن تلك الأمراض في تزايد، مشيراً إلى أن "الوصمة" المرافقة لاختبارات المرض، تثني كثيراً من الناس على الخضوع لمثل هذه الاختبارات، ولذلك فأن مشروع "eSTI2" يأمل في كسر وتخطي هذه الحواجز.
وقام الباحثون بتطوير شريحة في حجم شريحة الذاكرة، تكلف ما بين 15 إلى 30 دولاراً، إلا أنه من المؤمل خفض سعرها إلى نحو 3 دولارات لتصبح متاحة للجميع عند طرحها للبيع، خلال ما بين 7 إلى 10 أعوام وعقب اجتيازها الاختبارات السريرية، وقد تطرح تلك الشرائح للبيع في الأماكن العامة كماكينات البيع والنوادي الليلية.
وستستخدم الرقاقة، وهي مخصصة للاستخدام لمرة واحدة (disposable) لتشخيص مجموعة من تلك الأمراض، بما في ذلك فيروس نقص المناعة المكتسب HIV، وهي الجهاز الذي بحاجة للمزيد من التطوير، فيما سيقوم الهاتف المحمول بمعالجة النتائج.
يشار إلى أنه وفقا لما ذكره "مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض" الأمريكية، فإنه رغم الجهود الوقائية المتبعة إلا أن بعضا من أكثر الأمراض الجنسية المنقولة شيوعاً مازالت في تزايد، وتحدث قرابة 19 مليون إصابة بتلك الأمراض سنوياً، وتتراوح أعمار قرابة نصف تلك الحالات بين 15 عاماً إلى 24 عاماً.

اكتشاف أشعة كهرومغناطيسية خارج الأرض بها كميات هائلة من الطاقة

تمتد لـ50 ألف سنة ضوئية
اكتشف علماء أمريكيون فقاعات أشعة كهرومغناطيسية (جاما) ضخمة تمتد في الاتجاه الخارج من مركز المجرة التابعة لها الكرة الأرضية (مجرة درب التبانة) والتي تمتد لأكثر من نصف السماء المرئية لنا.
وقال عالم الفلك دوج فينكبينر الثلاثاء إن التكوين المحدد جيدا والذي لم يشاهد من قبل لفقاعتين ضخمتين يمتد لنحو 50 ألف سنة ضوئية فوق وتحت مركز المجرة ويحتوي على كميات هائلة من الطاقة.
ويأتي الاكتشاف من تحليل بيانات لتلسكوب أشعة جاما الفضائي "فيرمي" الذي دشن عام 2008 والاكتشاف ذو أهمية ملحوظة من حيث حجمه وبسبب عدم توقع اكتشاف شيء جديد في المجرة.
ولا يزال سبب فقاعات أشعة جاما غير معروف ولكن فينكبينر قال إنه ربما يكون ناتجا من مقذوفات من مادة تم نفثها من الثقب الأسود العملاق في مركز المجرة أو من تشكيل نجوم منذ ملايين السنين.

إيذاء النفس يخفف من الاحباط والتوتر

نتيجة تراكم غضب داخلى
اكدت احدث الدراسات ان الضغوط الشديدة والخبرات المؤلمة سببان يدفعان بعض المراهقين لجرح أنفسهم بهدف تخفيف الضغط ومن ثم فإن الاستشارات والرعاية الطبية المتخصصة في المراكز العلاجية قد تساعد أولئك المراهقين في التغلب على حالة القلق بدلا من الإضرار بالنفس.
وخلصت الدراسة إلى أن ثلث تلاميذ المدارس ممن تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عاما في منطقة هايدلبرج بالمانيا عمدوا إلى جرح أنفسهم مرة واحدة على الأقل فيما بلغت نسبة من خاضوا نفس التجربة أكثر من مرة واحدة بين الفتيات نحو 18% مقارنة بثمانية بالمئة بين الصبية.
ويقول ميشائيل أرمبروست طبيب الأمراض النفسية بمستشفى باد برانشتت شمال ألمانيا وخبير في تخصص الاختلالات التي تصيب الشخصية "يعرف الإضرار بالنفس بأنه إيذاء متعمد (للجسد) بجرح خارجي ويشمل إيذاء النفس جرح الجسد بواسطة أشياء متعددة مثل السكين أو أي نوع آخر من الشفرات وكذلك الجروح الناتجة عن حرق الجلد بمكواة أو إطفاء سيجارة في البشرة و"في معظم الحالات تتعرض الأذرع أو الأقدام للإصابة".
لكن لماذا يفعل بعض الفتيات والصبية ذلك ؟ تقول خبيرة الطب النفسي إنكا سالديكي-بليك إن "هناك عددا من التفسيرات" وتعتقد إنكا أن الأمر يرجع في معظم الحالات لتراكم حالة من الإحباط بمرور الوقت "غالبا ما تكون هناك تجربة مريرة في طفولتهم" ربما شعروا بالرفض وهم أطفال أو تلقوا قليلا من الحب والرعاية ومن ثم عجزوا عن تكوين شعور بالاعتداد بالنفس.
وتقول سالديكي بليك إن "التجارب المؤلمة قد تكون سببا آخر" وأمثلة ذلك تشمل الاعتداء الجنسي أو العاطفي انفصال الأبوين إثر مشكلات أو وفاة أحد الوالدين في سن مبكرة "أشياء كهذه قد تؤدي لتراكم غضب داخلي..فقدان حرية الإرادة والحزم" وخلال ذلك يتراكم الشعور بالإحباط لدرجة يشعر معها الصبي أو الفتاة بوجوب التعبير عنه.
ويضيف أرمبروست"المراهقون المصابون (بالاكتئاب أو الإحباط) يخففون الضغط الداخلي بجرح أنفسهم أو إيذاء أنفسهم"، علاوة على ذلك يقول الكثير منهم إنه يشعر بأنه يقف أمام نفسه وإنه قادر على مراقبة حياته من الخارج ،كما لو كان شخصا آخر أضف إلى ذلك الشعور بالخدر ونوع من الخواء الداخلي "ويقولون إن إصابة أنفسهم بالأذى يساعدهم في الشعور بأنهم أحياء مرة أخرى".وتقول سالديكي بليك "لسنا بحاجة للقول إن هذا النوع من السلوك ليس مفيدا..لأنه لا يعالج المشكلة الحقيقية ..أفضل بكثير أن تولي أحدهم ثقتك أو أن تحصل على مشورة أحد المختصين...لا يجدر بك الشعور بالخجل من ذلك..فالأفضل أن تحصل على مساعدة بدلا من محاولة التغلب (على شعورك) وحدك".
وتضيف "من بين الأماكن التي تستطيع التوجه إليها للحصول على مساعدة مراكز استشارات الأطفال والمراهقين..طبيب نفسي متخصص في التعامل مع الأطفال أو مركز علاج متخصص"،فالكثير من العيادات يمكنها أن تمد يد العون ويقول أرمبروست "يمكننا توفير علاجات على سبيل المثال لتخفيف الضغط غير المحتمل..ذلك من شأنه توفير مساعدة سريعة" لكن الأفضل من ذلك الخضوع لدورة علاجية غالبا ما تتم داخل المراكز العلاجية.
وتابع"يتعلم المرضى كيف يتوقفون عن إيذاء أنفسهم..في الكثير من الحالات يتوقف المرضى عن جرح أنفسهم بعد أربعة لستة أسابيع" وغالبا ما يتم استبدال هذا السلوك بشيء ذي تأثير مشابه لكنه أقل ضررا بكثير مثل أكل الفلفل الحار أو الاغتسال بماء بارد. ويضيف أرمبروست "بعيدا عن ذلك..نحن نعلمهم أيضا طرقا أخرى للتعامل مع المشكلات" غير أن الأمر يتطلب بعض الصبر و "بعد نحو عامين يكون شعورهم تحسن كثيرا".

محاكمة عاجلة لمالكة "عمارة الموت" بتهمة القتل الخطأ لـ36 شخصا


بعد هروبها عدة اعوام عقب انهيار العقار
قرر المستشار عادل عمارة المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية، حبس مالكة "عمارة الموت" هانم مصطفى العريان التي ألقي القبض عليها في دبي، وذلك على ذمة القضية المتهمة فيها، وارسال ملف القضية إلى محكمة استئناف الإسكندرية لتحديد جلسة عاجلة لإعادة محاكمتها، بتهمة القتل الخطأ لـ36 شخصا.
كانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمة تهمتي القتل الخطأ والقيام باعمال بناء وترميم بعقار تمتلكه ومكون من 12 طابقا بمنطقة لوران بالرمل شرق الإسكندرية بدون ترخيص، مما أدى لانهياره في ديسمبر 2007 ووفاة 36 شخصا وإصابة 3 آخرين.
وأصدرت محكمة جنايات الإسكندرية حكما غيابيا ضد المتهمة بمعاقبتها بالسجن لمدة 17 سنة، وتبين انها هاربة خارج البلاد وتقرر وضع اسمها على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول ومنعها وأولادها من التصرف في أموالهم، حيث القى رجال الانتربول وشرطة دبي القبض عليها بدولة الامارات، وتم ترحيلها للبلاد لتأمر النيابة العامة بحبسها حتى تحديد جلسة لإعادة إجراءات محاكمتها.
وكانت محكمة جنايات الإسكندرية أصدرت أيضا حكما بمعاقبة المهندس المعماري للعقار المنهار بالسجن المشدد لمده 10 سنوات، ومعاقبة المهندس الاستشاري للعقار بالسجن المشدد لمده 10 سنوات، بعد أن وجهت لهما تهم إجراء أعمال ترميم بدون ترخيص والقتل الخطأ واستخدام محرارات مزورة.
وقضت المحكمة ببراءة مدير شركة مقاولات صموئيل।ق والمشرف المعماري وجية ل ج، ومهندستي بحي شرق الإسكندرية ومدير تنفيذي بالحي من الاتهامات المنسوبة اليهمبتقاعسهم عن تحرير محاضر مخالفات للعقار المنهار.


اخبار مصر

وفاء عامر أم لخمسة أطفال في "كف القمر"


كدت أنها ودعت أدوار الإغراء
أكدت الفنانة وفاء عامر أن دورها في فيلم "كف القمر" مع المخرج خالد يوسف؛ لن تكون به أي مشاهد جريئة، مؤكدةً أنها ودَّعت منذ فترة أدوار الأغراء.
ودللت الفنانة على ذلك بدورها في فيلم "حين ميسرة"، مؤكدةً أن دورها لم يكن به أي إغراء، وأنها ثابتة على موقفها الرافض العودةَ إلى أداء مثل هذه الأدوار مرة أخرى.
وأوضحت وفاء عامر أنها تجسِّد في الفيلم شخصية أمٍّ لخمسة أولاد؛ من بينهم خالد صالح.،مضيفا أن الدور لا يتوقف عند مرحلة عمرية واحدة؛ حيث تبدا مشاهدها في عمر الخامسة والثلاثين، وتنهيها في عمر السبعين.
وأكدت وفاء عامر أن المهم في النهاية الأداء و تصديق الجمهور لها ،معتبرا أن ذلك هو التحدي الذي تخوضها.
من ناحية أخري نفت الفنانة أي صراع مع الفنانة فيفي عبده أو الفنانة نادية الجندي على دور تحية كاريوكا في مسلسلٍ يرصد قصة حياتها،وقالت إنها تلقت عرضًا لأداء شخصية تحية كاريوكا ،وأنها بالفعل وقَّعت عقد المسلسل.
وأكدت أنها تعتبر دورها في المسلسل من أصعب الأدوار التي ستقدمها لكونه يروي سيرة واحدة من أهم الفنانات، ويجسِّد كل مراحل حياتها منذ أن جاءت إلى مصر في عمر الـ16 عامًا وحتى وفاتها।
اخبار مصر

انفجار أنبوبة بوتاجاز في كنيسة مارجرجس بـ طنطا يؤدي لإصابة خادم


قوات الحماية المدنية والمواطنون يتمكنوا من السيطرة على الحريق
تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الغربية -دلتا مصر- من السيطرة على حريق محدود شب داخل أحد غرف كنيسة مارجرجس بقرية برمة الواقعة في دائرة مركز مدينة طنطا نتيجة انفجار أنبوبة بوتاجاز أثناء قيام أحد خدام الكنيسة بمحاولة إعادة تعبئتها ,مستخدما في ذلك أسطوانة أكبر مخصصة لهذا الغرض.
وأسفر الحادث عن إصابة خادم الكنيسة ويدعى عزيز إبراهيم شفيق (60 عاما) بحروق متعددة، ولم تصب زوجته وتدعى نعمة مكاري جيد (56 عاما) ,وابنته سوزان ( 25 عاما), حيث كانتا بجواره وقفزتا من نافذة الغرفة الواقعة بالطابق الثاني بالكنيسة فور انفجار أنبوبة البوتاجاز وامتداد الحريق لأرجاء الغرفة.
وهرع المواطنون والمارة بالمنطقة, لإطفاء الحريق بالكنيسة ونجدة خادم الكنيسة وزوجته وابنته, حيث ساهموا بالجانب الأكبر في إطفاء الحريق وإنقاذ خادم الكنيسة من ألسنة اللهب والحيلولة دون أن تمتد النيران إلى بقية أرجاء الكنيسة وغرفها، وانتقلت على الفور قوات مديرية أمن الغربية والحماية المدنية حيث تم السيطرة على الحريق وإجراء الإسعافات الأولية اللازمة لخادم الكنيسة المصاب ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ايجى نيوز

النيابة تقرر حبس أمين الشرطة بحادث مقتل سائق موقف "عبود"


على ذمة التحقيق بعد ان وجهت له تهمة القتل العمد
قرر المستشار عمرو قنديل المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية السبت حبس أحمد عبد العزيز خشاب (أمين شرطة) لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تباشرها معه النيابة في أحداث الشغب التي دارت بموقف سيارات "عبود" قبل يومين، وأسفرت عن وفاة أحد السائقين، حيث نسبت النيابة لأمين الشرطة تهمة القتل العمد في التحقيقات التي باشرها محمد الضبع مدير النيابة.
وكان موقف سيارات الأجرة (الميكروباص) بمنطقة عبود بشمال القاهرة قد شهد الخميس الماضي أحداث شغب بين أسرة السائق القتيل الذي لقي مصرعه غرقا، حيث ألقى بنفسه في ترعة الإسماعيلية المقابلة للموقف، خشية إلقاء القبض عليه بمعرفة رجال الشرطة بعد مطاردتهم له إثر قيامه بقيادة سيارته في الاتجاه المعاكس لخط السير المروري، غير ان شهود العيان أكدوا أن أمين الشرطة المذكور ألقى عليه بعض الحجارة التي تسببت في إصابته بجروح في رأسه، ليلفظ أنفاسه الأخيرة غرقا.
وكان تقرير مصلحة الطب الشرعي المبدئي بشأن الحادث قد أكد أن المجني عليه توفي متأثرا باسفكسيا الغرق مع وجود كدمات وإصابات ظاهرية في جسده وفي منطقة الرأس، فيما قررت النيابة إخلاء سبيل 5 آخرين من السائقين من أسرة وأصدقاء السائق القتيل والذين كان قد ألقي القبض عليهم إثر أحدادث الشغب بينهم وبين رجال الشرطة المتواجدين بالمنطقة عقب الحادث, واستعجال التقرير النهائي لمصلحة الطب الشرعي حول تشريح جثمان السائق لمعرفة وتحديد أسباب الوفاة بدقة.

اخبار مصر

حجاج بيت الله الحرام يستعدون للتوجه لـ"منى" لقضاء يوم التروية


انتهاء كافة الاستعدادات لعملية "التصعيد"
يستعد حجاج بيت الله الحرام للتوجه صباح /الأحد/ إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم, استعدادا للتصعيد إلى عرفات بحلول صباح /الاثنين/.وقال الدكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة إن الحجاج المصريين, الذين يبلغ عددهم هذا العام نحو 80 ألف حاج, سيبدأون فى التصعيد مباشرة إلى الشعائر المقدسة ابتداء من "الاحد".وبالنسبة لحجاج القرعة, أوضح اللواء هاشم أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بعملية تصعيدهم الى الشعائر المقدسة , مشيرا إلى أنه تم تجهيز نحو 640 حافلة لتصعيد حجاج البعثة البالغ عددهم حوالى 32 ألف حاج, بالإضافة إلى تجهيز عدد من الحافلات الاحتياطية للدفع بها بشكل فورى فى حالة حدوث أعطال بأى حافلة أثناء عملية التصعيد.وأكد اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أنه تنفيذا لتوجيهات السيد حبيب العادلى وزير الداخلية فقد تم الاتفاق مع أكبر شركة فندقية سعودية كبرى لتوريد وجبات ساخنة على أعلى مستوى لحجاج البعثة خلال وقفة عرفات وأيام التشريق .وأضاف اللواء هاشم أنه روعى أن تكون تلك الوجبات كاملة القيمة الغذائية, حيث تتكون الوجبة من نشويات, ولحوم أو أسماك أو دواجن طازجة وليست مجمدة, بالإضافة إلى الفاكهة الطازجة.
وقال اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة إنه تم أيضا ابتداء من اليوم توزيع وجبات جافة ومياه معدنية على حجاج البعثة, لاصطحابها معهم خلال عملية التصعيد لعرفات.وأضاف هاشم أن تلك الوجبات تكفى كل حاج لمدة 4 أيام, وروعى فيها أن تتكون من مواد جافة حتى لا تفسد, وأشار إلى أنه بذلك تكتمل منظومة هدايا وزارة الداخلية لحجاج القرعة هذا العام, حيث سبق وأن حصل الحجاج على حقيبة بداخلها ملابس الاحرام كاملة مطبوع عليها علم مصر, وحافظة مياه مبردة, ومنشفة قطنية, وسجادة صلاة, بالإضافة إلى "حقيبة النوم" أو "المنامة" ليستخدمها الحجاج فى منى وعرفات, دون أى زيادة فى الرسوم المحصلة من حجاج القرعة.وفيما يتعلق بالحالة الصحية للحجاج, أكد اللواء هاشم أن جميع الحجاج المصريين بحالة جيدة , وطمأن الجميع بعدم إصابة أو الاشتباه فى إصابة أى حاج من البعثة المصرية بأي من الفيروسات الوبائية حتى الآن, لافتا إلى أن نسبة الوفيات هذا العام تعتبر أقل من مثيلتها العام الماضى حتى الآن.

اخبار مصر

سياسيون يطالبون بالتصدي لمحاولة اقتحام المحظورة لـ جامعة الإسكندرية


قالوا ان الدستور ينص على استقلال المؤسسات التعليمية
رفض سياسيون من مختلف الأحزاب ما قام به أفراد من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة من اقتحام لجامعة الإسكندرية أول أمس وتحطيم بعض منشآتها وأثاثها وقيامهم بأعمال دعائية لمرشحيهم داخل أسوار الجامعة وطالبوا بالتصدى لمثل هذه الممارسات لردع كل من تسول له نفسه خرق القانون .
وصرح الدكتور على الدين هلال استاذ العلوم السياسية وأمين الإعلام بالحزب الوطنى الديمقراطى بأن ما تمارسه الجماعة المحظورة من انتهاكات للحرم الجامعى هو منهج مرفوض تماما فى العمل السياسى لان استخدام القوة والعنف فى عمل سياسى يعنى فرض أشياء كأمر واقع بالإكراه على المجتمع كما أنه يعد أمر مضاد للديمقراطية ويتعارض معها وأنه انتهاك صريح للقانون.
وقال إن هذا المنهج مرفوض جملة وتفصيلا لأنه يتعلق باقتحام الجامعة والتى نص الدستور على استقلالها وإقحامها فى صراعات حزبية وسياسية لا شأن للجامعة بها مشدداً على رفض منهج المحظورة فى استخدام العنف والبلطجة التى تتنافى مع الديمقراطية والعمل السلمى .
وقال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع إن ما ارتكبته الجماعة المحظورة فى حق جامعة الإسكندرية يعد مخالفة جسيمة وجرما فى حق المجتمع والجامعة , ويعد أيضا تحديا علنيا وصريحا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات والتى نصت على عدم استخدام الشعارات الدينية فى الدعاية الانتخابية.
وطالب السعيد الدولة بالتدخل الحازم القوى لمنع مثل هذه الممارسات والانتهاكات التى تمثل استفزازا للرأى العام .
من جانبه .. أكد أحمد حسن الأمين العام للحزب الناصرى أن ما قامت به الجماعة المحظورة هو تصرف أحمق ويمثل انتهاكا للقانون ومخالفة لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات ومحاولة يائسة لاستجداء عطف الشارع المصرى .

ايجى نيوز

تأجيل دعاوى الـ " sms" و اغلاق القنوات الدينية لـجلسة 20 نوفمبر


لتقديم المستندات مدعمة بالمواد الاعلامية
أجلت محكمة القضاء الادارى دائرة الاستثمار برئاسة المستشار حمدى ياسين الدعوى المقامة ضد جهاز التنظيم الاتصالات بشأن الرسائل الاخبارية "sms" والاخرى المقامة ضد وزير الاعلام بشأن اغلاق القنوات الدينية بالاضافة الى دعوى منع تصوير المحاكمات لجلسة 20 نوفمبر الجارى.
ياتى قرار تاجيل القضاء الادارى للدعوات لتقديم المستندات واضافة الى مخالفات القنوات الدينية التى ارتكبتها مدعمة وبالاقراص المدمجة والمواد الاعلامية.
وطلب محامى المدعى عماد مبارك حول قضية ال"sms" تقديم المجلس الاعلى للصحافة بصفته خصما والدفع بعدم اختصاص دائرة الاستثمار للدائرة الاولى مستشهداً بدعوة مماثلة رقم 1392 سيصدر حكم فيها فى 23 نوفمبر الجارى.
وبخصوص دعوى إلغاء القنوات الدينية " الناس،خليجية،الحافظ،وصال،الصفا،الصحةوالجمال" والتى اقامها الشيخ يوسف البدرى طلب محاميه بأضافة قناة "الرحمة" الى الدعوى.

اخبار مصر

مفتى مصر: العلاقات بين المسلمين والمسيحيين يسودها الاحترام

للتأكيد على الوحدة الوطنية
أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية أن العلاقات الأخوية بين أبناء الوطن الواحد مسلمين ومسيحيين يسودها الاحترام والإخاء المتبادل وتمتاز بالصلابة والقوة, وتزداد جيلا بعد جيل حتى أصبحت الوحدة الوطنية فى مصر نموذجا يحتذى به فى كل دول العالم فى التعايش والسلم الإجتماعى وجعلت الوطن واحة للاستقرار والامان دون تفرقة أو تمييز। مصر

وشدد مفتى الجمهورية - خلال لقائه السبت مع وفد من الكنيسة الإنجيلية برئاسة القس صفوت البياضى رئيس الطائفة الانجيلية لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك - على أن مشاعر الوحدة الوطنية التى تجمع بين مسلمى ومسيحى مصر ليست شيئا خياليا أو جديدا بل هى مشاعر حقيقية صادقة تعكس قيم المواطنة وثوابت الشعب المصرى .
من جانبه,أوضح القس صفوت البياضى رئيس الطائفة الانجيلية أن تهنئة المسيحيين لاخوانهم المسلمين بعيد الاضحى المبارك ولفضيلة المفتى تأتى فى إطار حرص الطائفة الانجيلية على التأكيد على روح المحبة والترابط والمودة بين أبناء الشعب المصرى الواحد مسلمين ومسيحيين و تأكيدا على أن العلاقة مع المسلمين هى علاقة أبدية مستمرة تزداد عمقا من أجل خير ورخاء وازدهار مصر .
وقال البياضى إن الزيارات المستمرة والدائمة بين القيادات الإسلامية والمسيحية تمثل أهمية كبرى بين الطرفين مشيرا الى أنها أصبحت عادة سنوية تؤكد من خلالها الوحدة الوطنية ونسيج الامة الواحدة.


ايجى نيوز

النائب العام يوقف تحصيل الغرامات ضد المزارعين عن زراعة الأرز


الذين لم يخالفوا التعليمات خلال عام 2010
دعا المستشار عبد المجيد محمود النائب العام اعضاء النيابة العامة على مستوى الجمهورية الى عدم تحصيل الغرامات المقضي بها عن مخالفات زراعة الارز التى وقعت فى الاعوام السابقة، وذلك بالنسبة للمزارعين الذين التزموا بعدم زراعة الارز بالمخالفة خلال هذا العام 2010 استجابة لطلب وزارة الموارد المائية والري.
وأمر النائب العام بإرجاء تقديم المحاضر المحررة من وزارة الرى او الادرات العامة للرى التابعة لها ضد المزارعين عن جرائم زراعة الارز فى غير المناطق التى تحددها وزارة الرى, وتبديد مياه الرى المؤثمة بمواد قانون الرى والصرف والتى وقعت فى الاعوام السابقة مؤقتا ووقف السير فى القضايا التىقدمت الى المحاكم الجنائية عن المحاضر المشار اليها فى حتى نهاية موسم زراعة الارز فى عام 2011 ووقف تنفيذ العقوبات المقضى بها فى تلك القضايا والتى بدأ التنفيذ فيها وارجاء تنفيذ ما لم يبدأ تنفيذه منها مؤقتا.
وأوضح النائب العام انه يشترط لاعمال القواعد والاجراءات سالفة البيان ان يقدم المتهم او وكيله كتابا رسميا معتمدا صادرا من الادارة العامة للرى المختصة يفيد استمرار التزامه بعدم زراعة الارز بالمخالفة فى عام 2011 ايضا.
وأشار النائب العام الى انه سيعاد النظر فى التصرف فى القضايا سالفة البيان او طلب السير فى اجراءات المحاكمة الجنائية او تنفيذ العقوبات المقضي بها فيها بعد نهاية موسم زراعة الارز فى عام 2011 فى ضوء ما تفيد به الادارة العامة للرى المختصة بمدى استمرار المتهم فى عدم زراعة الارز بالمخالفة خلال موسم عام 2011 ايضا.

ايجى نيوز

محافظ شمال سيناء : لا صحة لأنباء القبض عن 20 شخصا بخلية إرهابية



قال إن الأمن يبحث عن مجموعة أخرى بمطروح
نفى اللواء مراد موافى محافظ شمال سيناء، ما بثته بعض الوكالات والمواقع الاخبارية بخصوص الكشف عن خلية ارهابية واعتقال أكثر من 20 شخصا فى مدن :العريش، ورفح، والشيخ زويد للاشتباه فى انتمائهم إلى فكر متطرف.
وأكد المحافظ فى تصريحات صحفية له السبت، أن كل مانشر ليس له أساس من الصحة، مشيرا إلى أن كل أبناء سيناء بخير والأمور طبيعية جدا، وأنه جارى اتخاذ اللازم نحو نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة.
وأوضح أن مباحث أمن الدولة تكثف جهودها للقبض على خلية إرهابية ثانية مكونة من 7 مصريين من أبناء محافظة مطروح، تردد انهم هربوا إلى محافظة شمال سيناء سبق اعتقالهم عن طريق أمن الدولة على خلفية نشاط دينى وسياسى.
من جانبها، أكدت لمصادر أمنية تكذيب كل ما نشر حول هذا الموضوع، ونفت تماما ما جاء فيه وما تبعه من تفصيلات أخرى।


اخبار مصر

شوبير يعتذر عن سقطة مراسله على الهواء والقناة تقرر ايقافه عاماً


اكد التزامه بتقديم اعلام محترم ونظيف
قدم الأعلامى أحمد شوبير اعتذاراً رسمياً لجماهير الكرة المصرية عبر برنامجه الكورة وشوبير الذى يذاع على شاشة مودرن كورة بعدما قام مراسل القناة فيصل زيدان باطلاق لفظ خادش للحياء على الهواء مباشرة لأحد مراسلى القنوات الفضائية قبل مباراة الزمالك والأسماعيلى .
وقال شوبير أن ما حدث كان مظهراً غير مشرف للقناة ، معربا عن اندهاشه الشديد عما بدر من فيصل زيدان خاصة أنه شخص ملتزم ويتميز بأخلاقه العالية ، وأكد شوبير أنه سوف يتم اتخاذ موقف صارم مع زيدان من قبل ادارة القناة وأنه يرفض ماحدث سواء من قريب أو من بعيد ، وأنه مازال على عهده مع المشاهدين بأن يقدم دوما اعلام محترم ونظيف
من ناحية أخرى قرر وليد دعبس العضو المنتدب لمجموعة قنوات مودرن ايقاف فيصل زيدان عن العمل لمدة عام كما قامت قناة مودرن كورة بنشر بيان رسمى تعتذر فيه للمشاهدين عما حدث .

اخبار مصر

الترجي يبحث عن معجزة امام مازيمبي في نهائي دوري أبطال افريقيا


الفريق الكونغولي في نزهة لحمل الكأس بعد خماسية لومومباشي
نتظر عُشاق الكرة الأفريقية في السابعه مساءاً مباراة العودة لنهائي دوري أبطـال أفريقيا 2010 بين الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي في مباراة قد تبدو نزهة للفريق الضيف بعد ان حقق اكبر فوز في نهائيات البطولة الافريقية بخماسية نظيفة لصالحه بينما يبحث الفريق التونسي عن معجزة لتعويض تلك الاهداف وتحقيق حلمه بحمل الكأس .
ويحتاج الترجي اليوم للفوز بسداسية نظيفة أو الفوز بفارق 6 أهداف او الفوز بخمسة اهداف دون رد ليصل للتعادل وهو مايبدو مستحيل في ظل الحالة التي وصل إليها الترجي من هبوط شديد في مستوي لاعبيه والمستوي الرائع الذي يقدمه فريق مازيمبي ومكنه من الفوز بخماسية في لقاء الذهاب وتامل جماهير الترجي في فوز فريقها في المباراة رغم الاعتراف بصعوبتها.
صعود الترجي للنهائي لم يكن سهلاً فقد جاء علي حساب عملاق القارة الاهلي المصري وأستطاع تخطيه بمساعدة العديد من العوامل أهمها التحكيم الفاسد والمرتشي من الحكم الغاني جوزيف لامبيتي ليشرب الترجي من مرارة كأس الظلم ويتلقي هزيمة بخماسية . أما مازيمبي فقد كان طريقه للنهائي عبر بوابة شبيبة القبائل بفوز كبير في الكونغو بثلاثة أهداف مقابل هدف والتعادل في الجزائر بدون أهداف وهو ما يعني ان الفريق الكونغولي يجيد التعامل مع المباريات الحاسمة حتي ولو خارج أرضه .
يُذكر أن المباراة هي الرابعه هذا العام بين مازيمبي والترجي حيث ألتقيا في دوري المجموعات وأستطاع مازيمبي تحقيق فوز صعب علي أرضه علي الترجي بهدفين مقابل هدف قبل أن يثأر الترجي لهزيمته بفوز كبير بثلاثية في تونس ليعود مازيمبي ويسحق الترجي بخماسية . من المعروف أن الفائز بالبطولة الافريقية للاندية سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها الامارات الشقيقة من 10 إلي 18 ديسمبر المقبل


اخبار مصر

تعيين زين الدين زيدان المستشار الرئاسي لفريق ريال مدريد

مدرب "الماتدور" يندهش من غياب مصر عن كأس العالم
أعلن نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم على موقعه تعيين نجم كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان رسميا في منصب المستشار الرئاسي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.وأوضح النادي أن الغرض في تعيين النجم الفرنسى الكبير فى المنصب هو المساهمة في دعم الفريق وسيتم تكليفه بتنفيذ تعليمات رئيس النادي ونقل وتلبية رغبات المدير الفني للفريق في كل ما يتعلق بالفريق حيث سيكون على اتصال دائم بكل من رئيس النادي والمدير الفني للفريق.
يشارك زيدان أيضا في تسهيل مهام الفريق في مباريات دوري أبطال أوروبا وسيسافر مع الفريق بشكل منتظم خلال مشاركاته في مختلف البطولات، كما سيكون مكلفا بحضور كافة لقاءات واجتماعات الفريق وتدريباته وجلسات اللاعبين مع المدير الفني للفريق.من جهه أخرى, توقع المدير الفني لمنتخب أسبانيا فيسينتي ديل بوسكي,اقتراب فوز القارة الأفريقية ببطولة كأس العالم نظرا لما تمتلكه من مواهب وقدرات بدنية كبيرة, بينما تفتقد الخبرة اللازمة لذلك, والتي ستكتسب بمرور الوقت, بدليل أن المنتخب الغاني كان قريبا من الوصول للدور قبل النهائي للبطولة الأخيرة, لولا ضياع ضربة جزاء في مباراته أمام منتخب أوروغواي في دور الثمانية في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.وعن منتخبه, قال المدير الفني للماتدور, في تصريح نقله موقع الاتحاد الاسبانى إن فريقه فاز ببطولة كأس العالم الأخيرة لأنه يمتلك أفضل جيل للكرة الأسبانية على مدار تاريخها, كما امتلك اللاعبين الخبرات التي ساعدتهم على تخطي أزمة الخسارة في أولى مبارياته أمام منتخب سويسرا.وأبدى المدير الفني للماتادور الاسباني دهشته من غياب منتخب مصر عن كأس العالم 2010 , رغم فوزه ببطولة كاس الأمم الأفريقية لثلاث دورات متتالية,واكد انه إنجاز يصعب تكراره لأي منتخب في العالم.ولذلك لابد من الصبر ودعم منتخب مصر وجهازه الفني واكد ان تراجع المستوى حاليا أمر طبيعي في كرة القدم, بعدما يصل الفريق لقمة مستواه الفني.
وعين بلجريني المدرب السابق لريال مدريد وفياريال بدلا من جيرزوالدو فيريرا الذي أقيل في الأسبوع الماضي من تدريب الفريق الذي يتذيل الترتيب في دوري الدرجة الأولى الاسباني والذي خسر جميع مبارياته على أرضه هذا الموسم.

إصابة أبو السعود تهدد بغيابه عن حراسة عرين الاهلي أمام الاسماعيلي


الحارس الثاني شريف اكرامي في المانيا لاجراء جراحة في الركبة
في ضربة موجعة لحراسة المرمى بالنادي الأهلي تعرض الحارس محمود أبو السعود لشد في عضلة السمانة عقب أول مشاركة رسمية له مع الفريق أمام الجونة الثلاثاء الماضي 1-1 بالدوري العام لكرة القدم.
وتحوم الشكوك حول لحاق أبو السعود باللقاء المرتقب للأهلي الذي يحل فيه ضيفا على الإسماعيلي الأحد 21 نوفمبر الجاري ضمن الجولة الحادية عشر للدوري حيث يخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي مكثف على أمل لحاقه بالمباراة.
وانضم أبو السعود لزميله شريف إكرامي الذي يستعد للسفر إلى ألمانيا خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل الخضوع لجراحة في غضروف الركبة ستبعده عن الملاعب لمدة شهر تقريباً.
وسيلجأ حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي إلى الحارس الثالث أحمد عادل عبد المنعم للدفاع عن عرين الفريق أمام الإسماعيلي حال عدم تعافي أبو السعود، مع تواجد حارس فريق الشباب محمد مختار كبديل.
كانت آخر مباراة خاضها أحمد عادل عبد المنعم مع الفريق أمام الإسماعيلي أيضا وخسرها الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين ضمن الجولة الأخيرة من دور الـ 8 لدوري أبطال إفريقيا।
اخبار مصر

"ميدو" يسجل اول أهدافه و يقود أياكس للفوز بثلاثية


مدربه أشاد بأدائه
قاد النجم المصري أحمد حسام "ميدو" فريقه أياكس أمستردام للفوز 3-0 على فريق فيندام مساء الخميس، بعدما سجل اول أهدافه مع فريقه الهولندي، وذلك في لقاء الدور الثانى من بطولة كأس هولندا والذى جمع بينهما.وتألق "ميدو" فى غياب المغربي منير الحمداوي في الشوط الثاني ولعب بجانب الأوروجوياني سواريز وسجل ميدو أول أهدافه مع الفريق في الدقيقة 75 بالرأس من كرة عرضية من إيربى إيمانويلسون من الناحية اليسرى.
واحرز الهدف الثاني الأوروجواى لويس سواريز، وفي الدقيقة 88 يمرر سواريز الى ميدو الذي مررها بيسراه إلى إيركسون ليسجل هدفا.وأشاد المدرب مارتن يول بعد المباراة بالنجم المصري وقال لقد نجحنا في إشراكه لمدة شوط بعد أن إجتهد بشكل كبير في التدريبات وأنا سعيد بأدائه.

استبعاد شيكابالا من قائمة الفراعنة قبل لقاء أستراليا الودي


بسبب الاصابة التي لحقت به في مباراة الدارويش في الدوري
قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسن شحاتة استبعاد محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك من معسكر الفريق الذي يستعد لمباراة أستراليا الودية الأربعاء المقبل على إستاد القاهرة.
وقال أحمد ماجد طبيب المنتخب في تصريحات إذاعية أن الجهاز الفني للمنتخب اكتفى بتقرير مصطفى المنيري طبيب الزمالك الذي أكد فيه أن اللاعب مصاب. وأضاف أن شيكابالا لم يحضر من الأساس لمعسكر المنتخب الذي بدأ الجمعةولذلك تم ترك اللاعب لمنحه فرصة للعلاج من إصابته بعيدًا عن الجهاز الطبي للمنتخب.
يُذكر أن حسام حسن المدير الفني للزمالك قد طالب بعدم إشراك شيكابالا في لقاء أستراليا بعد إصابة اللاعب التي تسببت في استبداله في لقاء الفريق الأخير أمام الإسماعيلي في الدوري.
تعد هذه المرة الثانية التي يتم فيها استدعاء محمود عبدالرازق شيكابالا لصفوف المنتخب الوطني‏‏ وبعدها يتم الكشف عليه ليخرج مصاباً ويتم استبعاده من معسكر المنتخب قبل أن يبدأ.

اخبار مصر

مى سليم : الشخصيات التقليدية و ليس الدراما التليفزيونية هى التى تحرق الممثل

انتهت مى سليم من تسجيل أغنية سنجل بعنوان «وخلاص» تطرحها فى أول أيام عيد الأضحى المقبل، كما تستعد لطرح «مينى ألبوم» باللهجة الخليجية يضم ثلاث أغنيات، وتنتظر عرض مسلسل «مكتوب على الجبين» الذى خاضت من خلاله أولى تجاربها فى الدراما التليفزيونية.
■ كيف ترصدين تجربتك التليفزيونية الأولى «مكتوب على الجبين»؟
- أعتقد أنها تجربة رائعة، وخطوة مهمة جداً فى مشوارى الفنى، ويكفينى الوقوف أمام حسين فهمى.
■ هل وجوده فى العمل كان احد أسباب قبولك للدور؟
- بل السبب الرئيسى لقبولى العمل فور عرضه علىَّ وأعتقد أن كثيرات لو كن مكانى لوافقن فورا على الوقوف أمامه.
■ لكن مطربات عديدات يخشين من التليفزيون باعتباره «يحرق» نجومية المطربة أو نجمة السينما؟
- مسألة حرق الفنان مرتبطة فى المقام الأول بنوعية الدور الذى يقدمه، وعن نفسى أعتقد أن تقديم الشخصيات السهلة التقليدية هو الذى يحرق الفنان، لأنه لا يقدم جديداً للمشاهد وهو عكس ما حدث معى تماماً.
■ المطربات عادة يبحثن عن دور يظهر جمالهن لكنك قدمت دور أرملة؟
- دورى والعمل ككل يقدم نظرة لمشاكل المجتمع وقضاياه ومن بينها مسألة كيف ينظر الناس إلى الأرملة الشابة والصعوبات الرهيبة التى تواجهها كى تعول نفسها وتواصل حياتها.
■ أفهم من كلامك أن المسلسل عمل فنى لمناصرة المرأة؟
- بعيدا عن التصنيفات السهلة، المسلسل يدعو لتغيير النظر إلى المرأة ووقف عادة إجبارها على الزواج ممن لا تحب والاستهانة برأيها حتى فيما يخصها شخصيا.
■ أعتقد أن دور «نسمة» فى المسلسل قريب جدا من دورك فى «الديلر»؟
- هناك فوارق كثيرة تتعلق بالبيئة والطبيعة الشخصية لكن ما يجمع بينهما هو أن كليهما واجهت أزمات فى حبها، كليهما رحلت عن المكان الذى ولدت وكبرت فيه وبالنسبة لى كممثلة فكلتا الشخصيتين صعبة ومركبة وبها الكثير من التحولات.
■ دخولك فى أكثر من تجربة تمثيل عطل مسيرتك فى الغناء، ما ردك؟
- لا أرى تعارضا بين «التمثيل» و«الغناء» فكلاهما وجهان لعملة الفن وهناك نجمات كبار مثل شادية وهدى سلطان برعن فى الجانبين بنفس القدر، لذلك سأقدم أى عمل جميل يعرض على سواء كان تمثيلا أو غناء، فى السينما أو التليفزيون، خاصة أننى مؤمنة بمدرسة أن الفن متعة واستفادة وليس مجرد تسلية.
■ لكن انشغالك بتصوير المسلسل أثر بشكل مباشر على دعاية ألبومك الجديد «لينا كلام بعدين» الذى طرح منذ فترة بسيطة؟
- بالعكس، دعاية ألبومى كانت جيدة وراضية عنها، وأعتقد أن المسلسل بعد عرضه مكمل للألبوم بل أفادنى، خصوصا أن المسلسل يعتبر تجربة غنائية أيضا، لأنى غنيت تيتراته وغنيت الرباعيات بداخله.
■ قدمت مؤخرا أغنية «سكتالو» اعتبرها البعض تحول مفاجئاً فى مسارك الغنائى؟
- منذ بداياتى وأنا أحاول تنويع ما أقدمه للناس، لكنى أعترف بأن هذا العمل تحديداً كان نقلة مهمة فقد أخذنى إلى منطقة مختلفة عن نوعية الأغانى التى اشتهرت بها فى بداياتى.
■ لماذا لم تقدمى أغنية لبنانية أو خليجية؟
- أنا مصرية بالإقامة والانطلاقة ووالدتى لبنانية وأجيد اللهجتين اللبنانية والخليجية كما أجيد المصرية وأستعد لطرح ٣ أغانٍ باللهجة الخليجية فى «مينى ألبوم»، وأنا الآن أقوم بتحضير لهذه التجربة.
■ لماذا قررت طرح أغنية سنجل خلال موسم عيد الأضحى بالرغم من طرح ألبوم منذ فترة بسيطة؟
- بصراحة شديدة الأغنية جميلة جدا، واعتبرها مفاجأة للجمهور لذلك لم أتردد لحظة فى تسجيلها وطرحها وهى تحمل اسم «وخلاص»।
المصري اليوم

أهالى «البتانون» لمرشح: «رمزك المروحة وإحنا فى عز الشتا.. ادفع الفرق وغيره بسخان»


سمير البمباوى، المرشح المستقل على مقعد العمال، بدائرة البتانون فى المنوفية، طالب بتغيير رمزه الانتخابى، وهو المروحة، وقال إنه سيتقدم بطلب إلى مديرية الأمن، للسماح له باختيار رمز آخر لأن الرمز الذى حصل عليه مثار تهكم البعض، وكلما قابله أبناء الدائرة، أثناء جولاته الانتخابية، قالوا له: «مروحة إيه يا حاج سمير، داحنا فى الشتا، ما تدفع الفرق وتستبدله بسخان».
البمباوى قال إن الطلب الذى سيتقدم به ليس هدفه تغيير رمزه الانتخابى فقط، لكنه رسالة تكشف الظلم الذى يتعرض له المرشحون المستقلون من خلال فرض رموز عليهم، دون أن يكون لهم دخل فى اختيارها، فى حين يتم تخصيص رموز للأحزاب وعلى رأسها الحزب الوطنى، مشيراً إلى أن الرمز يلعب دوراً كبيراً فى الدعاية للمرشحين، وما زال الكثير من أهالى الريف خاصة الأميين منهم، يختارون مرشحيهم على أساس الرمز، لأنهم لا يجيدون قراءة اسم المرشح.
وطالب بالسماح للمرشحين المستقلين باختيار رموزهم الانتخابية خاصة أن عدد الرموز كبير ولا يستخدم معظمها فى الدائرة، كما طالب بالسماح لهم بالظهور فى القنوات الفضائية لعرض برامجهم أسوة بمرشحى الوطنى والأحزاب الأخرى.
كان البمباوى خاض الانتخابات ٢٠٠٥، على نفس المقعد، ولم يوفق، وكان رمزه السيارة، وصنع مجسماً لسيارة، وطاف به أنحاء الدائرة، ويطلق على نفسه فى هذه الانتخابات رأى عام مصر ورجل التليفزيون والصحافة ويعلق صوراً له مع الإعلامى معتز الدمرداش أثناء ظهوره معه فى إحدى حلقات برنامج ٩٠ دقيقة على قناة المحور.
المصري اليوم

صدام بين أبناء "بحرى" و "قبلى" شمال الغردقة


أدت اختيارات الحزب الوطنى للمرشحين لخوض انتخابات مجلس الشعب بالدائرة الشمالية بالغردقة ورأس غارب على مقعد العمال إلى مواجهة ساخنة وصعبة بين المرشحين بعد الدفع بمرشحين ينتميان إلى قبيلة «الأشراف» وهما النائب الحالى حسن حفنى وبدر الدين محمود عبدالسيد فى مواجهة المرشح حافظ لطفى الذى يعتبر مفاجأة الترشيحات وممثلاً لأبناء محافظات الوجه البحرى بالإضافة إلى مساندة عدد من شيوخ القبائل له لخدماته أثناء توليه إدارة مرور الغردقة.
وكشفت اختيارات الحزب عن قوة المرشحين خلال انتخابات الوحدات الحزبية والمجمع الانتخابى وترك الاختيار للمرشحين ولتفتيت القبلية التى تسيطر على الدائرة بالإضافة إلى حدوث مشادات متوقعة بين المرشحين وأنصارهم وأبناء القبيلة الواحدة.
وعبر أبناء قبيلة «الأشراف» عن مخاوفهم من فقد المقعد الذى يحتفظون به منذ عدة دورات بعد الدفع بمرشحين من القبيلة نفسها مما يهدد بتفتيت الأصوات لصالح المرشح «حافظ لطفى» أو أحد المرشحين عن الوطنى। وقد شهدت الدائرة الشمالية على مقعد العمال تقدم اثنين من المرشحين من ذوى الثقل الانتخابى بعد انشقاقهما عن الحزب الوطنى وتقديمهما كمستقلين وهما المرشح «محمود على محمود» أمين مساعد أمانة الشباب والذى ينتمى إلى قبيلة «الكلاحين» وشعبان رشوان الذى ينتمى لقبيلة «البراهمة» وسبق له خوض انتخابات الإعادة من قبل، وتشير التوقعات إلى أن المنافسة لن تكون بين مرشحى الوطنى الثلاثة على مقعد العمال فقط بل ستكون مع المرشحين المستقلين.
المصري اليوم

مستقل يهدد محافظ دمياط بالتصعيد إذا استغل منصبه لدعم نجله


هدد محمد بدر، المرشح المستقل على مقعد الفئات بدائرة كفر الزيات، الذى يخوض الانتخابات للمرة الثانية على التوالى، بالتصعيد ضد فتحى البرادعى، محافظ دمياط، إذا استغل منصبه فى السلطة التنفيذية لدعم نجله «محمد البرادعى» والمنافس له على المقعد نفسه بكفر الزيات. واتهم محافظ دمياط بالتدخل لدى النائب الحالى أمين راضى لتغيير صفته من «فئات» إلى «عمال»، ليترشح نجل المحافظ على مقعد الفئات، ما اعتبره «بدر» تدخلاً من المحافظ لإفساح الطريق لنجله فى انتخابات مجلس الشعب.
وقال لـ«المصرى اليوم»: إحنا ضد تغلغل السلطة التنفيذية واستخدام النفوذ، فكيف يتدخل المحافظ، رغم أنه صديق شخصى، فى اختيار أعضاء مجلس الشعب بالدائرة. وتابع: «لو استمر فى استغلال سلطته فى دعم نجله ستكون معركتى مع المحافظ وليس نجله».
ولفت إلى أن التضييق وصل إلى لجنة تلقى طلبات الترشح بمديرية أمن الغربية، عندما تقدم بأوراق ترشحه، وطلبوا منه شهادة الخدمة العسكرية وشهادة إثبات جنسية الأب، رغم أنه حاصل على بكلوريوس علوم عسكرية، وخريج كلية عسكرية، ولم تنته إلا بتدخل أحد قيادات المديرية لقبول أوراق ترشحه. يذكر أن دائرة كفر الزيات لم ينجح لها أى من مرشحى الحزب الوطنى منذ عام ١٩٩٠، وينافس على مقعد الفئات بها ١٣ مرشحاً.
المصري اليوم

نوادى تدريس الجامعات تشكل لجنة تحقيق بـ "أحداث عين شمس"

بعد اتهام وزير التعليم العالي أساتذة 9 مارس بـ"البلطجة"
قرر رؤساء نوادى أعضاء هيئة تدريس الجامعات تشكيل لجنة للتحقيق فى أحداث جامعة عين شمس الأخيرة، والتوصل لحل للأزمة، التى تصاعدت بعد اتهام الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدكتور ماجد الديب رئيس الجامعة، أساتذة 9 مارس بـ"البلطجة".
وأصدرت هيئة مكتب مؤتمر عام النوادى بيانا، أعلنت فيه أن اللجنة المكونة من "الدكتور حسين عويضة رئيس نادى تدريس الأزهر، والدكتور مغاورى دياب رئيس نادى جامعة المنوفية، والدكتور عبدالله سرور المتحدث عن لجنة الدفاع عن الجامعة"، تم تكليفها بالتحرك فورا، والاتصال بجميع أطراف هذه الأزمة بهدف "وقف تداعى الموقف الملتهب"، الناشئ عن هذه الأحداث، مع العمل على إنهاء الأمر طبقا للقانون، وبما يحفظ هيبة الجامعات المصرية والمكانة العالية لأساتذتها الأجلاء.
وقررت الهيئة اعتبار نفسها، فى حال انعقاد دائم لحين تلقى تقرير اللجنة المشكلة للتدخل لحلها، وأشار البيان إلى أن هيئة المكتب اجتمعت الخميس الماضى بمقر نادى تدريس الأزهر، وناقشت "الأحداث المؤسفة التى وقعت بحرم جامعة عين شمس" يوم الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2010، من الاعتداء على الأساتذة والطلاب والصحفيين، وما تابعه الرأى العام الجامعى من مشاهد تنال من مكانة الجامعة ومنزلتها الرفيعة فى المجتمع، بحسب تقارير محلية السبت.
قرر رؤساء نوادى أعضاء هيئة تدريس الجامعات تشكيل لجنة للتحقيق فى أحداث جامعة عين شمس الأخيرة، والتوصل لحل للأزمة، التى تصاعدت بعد اتهام الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدكتور ماجد الديب رئيس الجامعة، أساتذة 9 مارس بـ"البلطجة".
وأصدرت هيئة مكتب مؤتمر عام النوادى بيانا، أعلنت فيه أن اللجنة المكونة من "الدكتور حسين عويضة رئيس نادى تدريس الأزهر، والدكتور مغاورى دياب رئيس نادى جامعة المنوفية، والدكتور عبدالله سرور المتحدث عن لجنة الدفاع عن الجامعة"، تم تكليفها بالتحرك فورا، والاتصال بجميع أطراف هذه الأزمة بهدف "وقف تداعى الموقف الملتهب"، الناشئ عن هذه الأحداث، مع العمل على إنهاء الأمر طبقا للقانون، وبما يحفظ هيبة الجامعات المصرية والمكانة العالية لأساتذتها الأجلاء.
وقررت الهيئة اعتبار نفسها، فى حال انعقاد دائم لحين تلقى تقرير اللجنة المشكلة للتدخل لحلها، وأشار البيان إلى أن هيئة المكتب اجتمعت الخميس الماضى بمقر نادى تدريس الأزهر، وناقشت "الأحداث المؤسفة التى وقعت بحرم جامعة عين شمس" يوم الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2010، من الاعتداء على الأساتذة والطلاب والصحفيين، وما تابعه الرأى العام الجامعى من مشاهد تنال من مكانة الجامعة ومنزلتها الرفيعة فى المجتمع، بحسب تقارير محلية السبت.
من جانبها، أدانت لجنة الحريات بجامعة الإسكندرية الأحداث التى وقعت فى جامعة عين شمس، وأصدرت بيانا اعتبرت فيه ما حدث إهانة كبيرة للمجتمع الجامعى، تؤثر عليه بالداخل والخارج وطالبت المسئولين بسرعة تصحيح الوضع.
كانت جامعة عين شمس شهدت اشتباكات بين بعض الأساتذة المؤسسين لحركة 9 مارس المطالبة باستقلال الجامعات، وعدد من الطلاب الذين وصفهم الأساتذة بأنهم "مجموعة من البلطجية".

من جانبها، أدانت لجنة الحريات بجامعة الإسكندرية الأحداث التى وقعت فى جامعة عين شمس، وأصدرت بيانا اعتبرت فيه ما حدث إهانة كبيرة للمجتمع الجامعى، تؤثر عليه بالداخل والخارج وطالبت المسئولين بسرعة تصحيح الوضع.
كانت جامعة عين شمس شهدت اشتباكات بين بعض الأساتذة المؤسسين لحركة 9 مارس المطالبة باستقلال الجامعات، وعدد من الطلاب الذين وصفهم الأساتذة بأنهم "مجموعة من البلطجية".

اخبار مصر