السبت، 24 ديسمبر، 2011

"ساويرس" يغادر اجتماع المجلس الاستشارى قبل نهايته




غادر رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، اجتماع المجلس الاستشارى بعد بدء الاجتماع بساعة، ورفض الإدلاء بأى تصريحات للصحف ووسائل الإعلام عن أسباب خروجه قبل انتهاء الجلسة.

ويعقد الآن اجتماع المجلس الاستشارى برئاسة منصور حسن، وزير الإعلام الأسبق، ويبحث مشروع قانون انتخابات رئاسة الجمهورية فى إطار ترتيبات نقل السلطة وبحث تقصير مدة المرحلة الانتقالية.

ويحضر الاجتماع 13 عضوا، منهم منصور حسن، والدكتور محمد نور الدين فرحات الأمين العام للمجلس، وسامح عاشور نقيب المحامين والنائب الأول لرئيس المجلس، وشريف زهران، والدكتور عبد الله المغازى، وأحمد كمال أبو المجد والدكتور صلاح فضل ومحمد الخولى وآخرين.








اليوم السابع






بلاغ من "النور" ضد القناة الأولى يتهمها بتشويه صورة الحزب



كشف الدكتور يسرى حماد المتحدث باسم حزب النور إن المستشار القانونى للحزب حرر الأربعاء محضرا ضد القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، برقم 32 أحوال قسم المنشية.

واتهم المستشار القانوني لحزب النور القناة الأولى بالتواطؤ لتشويه صورة الحزب واستضافة شخصيات "وهمية "والادعاء بأنها قيادات بالحزب.#




اخبارمصر






الرئيس التونسى فى استضافة "العاشرة مساء" الليلة







تستضيف الإعلامية الكبيرة منى الشاذلى، الرئيس التونسى منصف المرزوقى بعد قليل، فى برنامج العاشرة مساء، وسيدور اللقاء حول ترتيب الأوضاع فى تونس بعد الثورة، وأهم الخطوط العريضة خلال المرحلة المقبلة، ومعالم المشروع النهضوى الذى سيتبناه الرئيس التونسى، وهل سيستعين بخبرات خارجية، كما سيتناول اللقاء أوضاع القوى السياسية ومدى تقاربها، سواء داخل أو خارج البرلمان، وهل أثرت الخلافات الأيدلوجية على مسار العملية السياسية التونسية؟، كما سيتناول اللقاء المقارنة بين الثورتين المصرية والتونسية وأوجه التشابه والاختلاف بين الثورتين।












اليوم السابع












الحبس 30 يوما لـ 6 متهمين فى أحداث "الوزراء" وإخلاء سبيل ثلاثة



قرر مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل اليوم "السبت" حبس 6 متهمين لمدة 30 يوما لكل منهم، وإخلاء سبيل 3 آخرين بضمان محال إقامتهم، وذلك على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم فى قضية أحداث الشغب والمصادمات التى وقعت مؤخرا أمام مجلس الوزراء ومجلس الشعب وأسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى.

ونسب قضاة التحقيق وهم كل من المستشارين وجيه الشاعر ووجدى عبد المنعم وحسام عز الدين، إلى المتهمين تهم مقاومة السلطات والتعدى على أفراد القوة المعنية بتأمين مجلسى الوزراء والشعب وإشعال الحرائق عمدا وإتلاف الممتلكات العامة وتعطيل سير العمل بالمؤسسات العامة.



اليوم السابع






حزب النور السلفي: نحترم معاهدة السلام مع إسرائيل..ونرفض التطبيع




أعلن حزب النور السلفي السبت أنه لن يعمل على إلغاء هذه الاتفاقية ولكنه سيحاول تعديل ما وصفه ب"بنودها الجائرة"بكافة السبل المشروعة، وقال فى بيان إن حزب النور يرى أنه لا يصح الإقدام على ما فيه ضرر لمصر وأبنائها ويرى خطورة أن تنقض الدولة اتفاقية دولية من جانب واحد وإن كانت قد أبرمت في ظل نظام ديكتاتوري لذلك فإن الحزب يعلن أنه سوف يحترم هذه الاتفاقية مع السعي الدائم لتعديل بنودها الجائرة بكافة السبل المشروعة.

وأضاف البيان"إن هذا الموقف من الحزب لا يتعارض مطلقا مع واجبات مصر تجاه الأمة العربية والإسلامية، والتي تحترم عليها أن تدافع عن حقوق الشعوب العربية والإسلامية وبخاصة إخواننا في فلسطين والتي تلزمنا بالسعي إلى نصرتهم واسترداد كافة حقوقهم".

ونبه إلى أنه على الرغم من هذا الموقف فإن الحزب يقف بقوة ضد محاولات التطبيع والحوار بكافة صوره وضد إقامة علاقات حزبية أو شعبية مع كيان يريد طمس هويتنا فضلا عن احتلاله لأرضنا ومحاصرته لإخواننا ودعمه لجلادينا حتى آخر نفس وأن هذا هو موقف حزب النور الذي يلتزم به كافة أعضائه وقيادته.

كان يسري حماد المتحدث باسم حزب النور السلفي قد أكد الأربعاء الماضي في مقابلة غير مسبوقة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي أن حزبه سيحترم اتفاقية السلام
الموقعة مع إسرائيل عام 1979.

وقال حماد في مقابلة عبر الهاتف من القاهرة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي"نحن لا نعارض الاتفاقية ولكن نحن نتكلم أن مصر ملتزمة بالمعاهدات التي وقعتها الحكومات السابقة".

أكد البيان الرسمى لحزب النور أن التساؤلات حول موقف"حزب النور"من إسرائيل ومن معاهدة السلام معها ومن لقاء سفيرها والتحدث إلى إعلامها تصاعدت في الآونة الأخيرة وظهر من أسلوب الأسئلة البحث عن وضع الحزب في أحد موقفين مرفوضين من الرأي العام.

وأوضح أن الموقف الأول هو إظهار الحزب في موقف من سيورط مصر في حروب خارجية والثاني هو الذي ظهر في اليومين السابقين أن الحزب خرج عن التوافق العام بمقاطعة كافة أشكال التطبيع والحوار مع الكيان الصهيوني أملا في تحجيم شعبية الحزب أو إيقاف تقدمه في الانتخابات وبصورة أعمق وأخطر إبراز المرجعية الإسلامية للحزب وكأنها معوق عن القيام بدوره في بناء مصر الحديثة.

وخلص البيان إلى أن هذه المواقف تأتي على الرغم من أن الحزب (النور السلفي)يضع قضية الدفاع عن هوية مصر الإسلامية في صدارة برنامجه السياسي والتي من أبرز مظاهرها في السياسة الخارجية تعميق الانتماء إلى العالم العربي والإسلامي والاهتمام بقضايا الأمة وعلى رأسها "قضية فلسطين.








اخبارمصر






عويس"المقاصة": مصطفى كمال "برئ" من هدفى الأهلى



رفض رجب عويس مدرب حراس مرمى فريق مصر المقاصة،إلقاء مسئولية دخول مرمى فريقه هدفين خلال مباراة الأهلى،أمس،على عاتق الحارس مصطفى كمال،الذى اعتبره من "نجوم"المباراة بعد ظهوره بمستوى فنى وبدنى جيد.

قال عويس لـ"اليوم السابع"،إن مصطفى كمال عاد أمام الأهلى بقوة بعد أن غاب عن المشاركة فى المباريات الأربعة الأخيرة التى أتاح الجهاز الفنى الفرصة أمام محمد خلف الحارس الثانى للفريق، مشيرا إلى أن مصطفى كمال يمتلك القدرة التى تجعله يحافظ على مستواه رغم ابتعاده عن المشاركة الأساسية.




اليوم السابع




وزيرة المرأة في الحكومة التونسية تنفى خطبتها لـ"المرزوقى"



نفت وزيرة المرأة المكلفة فى الحكومة الائتلافية التونسية الدكتورة سهام بادى ما نشر فى بعض وسائل الإعلام حول زواجها من الرئيس التونسي الجديد منصف المرزوقي.

ووصفت "بادي" ما نشر بأنها شائعات مغرضة، مطالبة وسائل الإعلام بالترفع عن هذه الأساليب "البالية" فى استخدام الشائعات.

وأضافت بادى، فى تصريحات على احدى القنوات الاخبارية، أن الشائعات التى انتشرت عن زواجها مستوى "خسيس ودنئ"، مطالبة بأن يحاسبها الإعلام على ادائها السياسى وليس حياتها الخاصة.

وكانت وسائل إعلام تونسية تحدثت عن ارتباط من المنتظر أن يعلن بين الرئيس التونسى المنصف المرزوقى ووزيرة المرأة المكلفة فى الحكومة الائتلافية، وهى إحدى قيادات حزبه المؤتمر من أجل الجمهورية.




اخبارمصر




ارتفاع معدل حموضة المحيطات يهدد الاسماك بالنفوق



كشفت دراستان علميتان حديثتان عن ارتفاع معدل حموضة المحيطات بسبب زيادة انبعاث ثانى اكسيد الكاربون فى الهواء -والذى يتحلل فى مياه البحار ويساعد على حموضتها- الى معدل لم تصل اليه منذ 55 مليون سنه مما يهدد الاسماك .

واوضحت الدراسة الاولى التى اجراها عالم الاحياء المائية الالمانى "اندريا فروميل "فى معهد ليبنز للعلوم البحرية فى المانيا انه شهد تدهورا فى نوعية من الاسماك تعرف باسم "غادس اسمر" والتى تعيش على اعماق تتراوح مابين 200 الى 500 متر، خاصة فى بعض اعضائها مثل البنكرياس والكبد والكلى بسبب ازدياد نسبة ثانى اكسيد الكاربون في أعماق المحيط والتى تؤدى الى حموضها مما يكون له تأثيرا على الاسماك التى تعيش فيها، فقد ارتفع مستوى الحموضة من 1800 جزئى فى كل مليون الى 4200 جزئى فى المليون.

واشارت الدراسة الثانية التى قام بها عام الاحياء الامريكى "كريستوفر جوبلر" فى جامعة نيويورك ان الكائنات البحرية التى تتعرض لمثل هذه الحموضه تنفق بنسبة 50% الى 75% بسبب ارتفاع مستوى ثانى اكسيد الكاربون كما افاد العالم بان هذه الاوضاع من شأنها ان تحدث اضطرابا فى السلسلة الغذائية لبعض انواع الاسماك التى تعيش فى المحيط الهادى والمياه البارده والمناطق القطبية.





اخبارمصر




للمرة السابعة ... مصر تفوز بدورة الالعاب العربية الثانية عشرة بالدوحة



توجت مصر للمرة السابعة فى تاريخها بلقب دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التى استضافتها العاصمة القطرية "الدوحة" خلال الفترة من 9 إلى 23 ديسمبر الجارى، حيث تصدرت مصر جدول الترتيب العام للدورة منذ اليوم الأول وحتى انتهاء منافساتها أمس الجمعة،

ونجحت مصر فى حصد الكم الأكبر من الميداليات المتنوعة خلال الدورة، متفوقة على كل البلدان العربية التى شاركت فى المنافسات، برصيد 233 ميدالية " 90 ذهبية و76 فضية و67 برونزية " ، بفارق كبير عن أقرب الملاحقين تونس التى حصدت 138 ميدالية "54 ذهبية و45 فضية و39 برونزية ".

كما توج السباح الأوليمبى التونسى "أسامة الملولى" بلقب أفضل رياضى فى الدورة بعدما حصد أكبر عدد من الميداليات، حيث نجح وحده فى جمع 15ميدالية ذهبية ووفضية واحدة , ليتوج بلقب الأفضل ويحصل على 70 ألف دولار من اللجنة المنظمة للألعاب العربية كما نجح ان يصعد ببلده الى المركز الثانى متقدما على المغرب وقطر .

وتأهلت السباحه المصريه " فريدة عثمان " الى الاولمبياد ، حيث استطاعت الفراشة المصرية تسجيل رقم قياسى عالمى جديد فى سباق " 100 متر فراشة" , لتتأهل مباشرة لدورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 .

يذكر ان مصر لم تشترك مصر فى ثلاث دورات للألعاب العربية ، وهى دورة عام 1957 التى أقيمت فى لبنان بسبب حرب 56 , كما اعتذرت مصر عن الاشتراك فى دورة 1976 التى استضافتها سوريا بسبب تداعيات حرب أكتوبر 73 وكذلك دورة 1985 التى لم تشارك بها مصر بعد نقل مقر جامعة الدول العربية.





اليوم السابع



بالصور.. إيرينا الساخنة تتفوق على مهارة رونالدو!



ظهرت عارضة الأزياء الروسية إيرينا شيك صديقة البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسبانى، بملابس شبه عارية أثناء التقاط صور لها بمناسبة الاحتفالات بأعياد الميلاد।





اليوم السابع



هيئة الاستثمار تعد خطة لاعادة النشاط فى 1200 مصنع متوقف



أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن الهيئة تعمل حاليا على وضع خطة متكاملة بناء على تكليف رئيس مجلس الوزراء لمتابعة أحوال المصانع المتوقفة والمتعثرة والتي يبلغ عددها 1200 مصنع، حيث تعمل الهيئة جاهدة لدراسة كيفية إعادة النشاط والإنتاج لهذه المصانع خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الى أن قرار الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بسحب 21 مليون متر من الأراضي المخصصة لإقامة المشروعات الاستثمارية بمنطقة شمال غرب خليج السويس لن يشمل سوى المستثمرين غير الجادين الذين سبق وأن تم تخصيص الأراضي لهم لإقامة مشروعات صناعية تستوعب العمالة من أبناء السويس بهدف الحد من البطالة ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق القيمة المضافة للاقتصاد الوطني, غير أنهم لم يلتزموا ببنود العقد المبرم معهم ولم يلتزموا بتنفيذ مشروعاتهم طبقا للجدول الزمني المتفق عليه.

وقال صالح إنه تم تشكيل لجنة مختصة بتقييم موقف المشروعات الحاصلة على الأراضي بالمنطقة وذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء لتضم وزيري الصناعة والإسكان ومحافظة السويس والهيئة العامة للتنمية الاقتصادية والهيئة العامة للتنمية الصناعية وتقوم بدراسة موقف جميع المشروعات بمنطقة شمال غرب خليج السويس التي تبلغ مساحتها 200 مليون متر مربع على أن يتم عرض مجموعة من الاقتراحات على رئيس الوزراء تحمل تصورا لكيفية تنمية المشروعات ودفع عجلة الإنتاج بالمنطقة.

وأشار صالح إلى أن هذا القرار لا يعني إدانة جميع المطورين والمستثمرين العاملين بالمنطقة وإنما يمثل وقفة للتصدي لعدم التزام البعض بالعقود المبرمة
معهم كما يمثل تأكيدا فاعلا لالتزام الدولة بخطتها في تنمية وتطوير منطقة شمال غرب خليج السويس من أجل فتح آفاق الاستثمار بها وتحويلها إلى واحدة من أهم
المناطق المحورية في مختلف المجالات الصناعية والخدمية بالشرق الأوسط بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري ويدفع عجلة الإنتاج والتشغيل خاصة خلال هذه المرحلة الفارقة التي تمر بها البلاد.

وأوضح أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن الهدف من القرار بالأساس هو تقنين وتصحيح الأوضاع بهذه المنطقة المهمة والمميزة جغرافيا
ولوجيستيا بما يخدم المستثمر الجاد ويحفظ للدولة حقها في إعادة استغلال الأراضي على النحو الذي يعود بالنفع الحقيقي على المستويين الاقتصادي والاجتماعي كما يحفظ للمواطن حقه في الحصول على فرص العمل والاستفادة من المشروعات الاستثمارية التي يتم تخصيص الأراضى لإقامتها على أرض محافظته.

وأكد صالح أن ذلك يتماشى أيضا مع مبادىء ثورة 25 يناير ويسعى لتحقيق مطالبها والحفاظ على مكتسباتها وذلك بالتصدي لشتى صور عدم الالتزام والتحرك السريع والإيجابي نحو العمل من أجل صالح الوطن والمواطن.

يذكر أن العقود الموقعة بين الدولة والمستثمرين بشأن تخصيص الأراضي بمنطقة شمال غرب خليج السويس كانت تنص على أن يقوم المستثمر بتنمية الأرض المخصصةوإمدادها بالمرافق والبنية الأساسية والداخلية وتقسيمها تمهيدا لإقامة مشروعات صناعية عليها.

كانت الشركات قد حصلت على المتر بسعر 5 جنيهات على أن يتم تسديد دفعة مقدمة لإجمالي قيمة الأرض بنسبة 20 % ويسدد الباقي على 4 أقساط سنوية خلال فترة تبدأ من مايو 1999 وتنتهي في مايو 2002.

شهد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة السبت افتتاح مصنع جديد لشركة "إيجي ميك"للخدمات البترولية إحدى الشركات الاستثمارية المصرية العاملة بالمنطقة الحرة العامة بمنطقة عتاقة بمدينة السويس حيث يستهدف المصنع الجديد تصنيع وتجميع قطع غيار وأجزاء المعدات والآلات وكافة المهمات والمواسير اللازمة للشركات العاملة بقطاعي البترول والغاز.

حضر مراسم افتتاح المصنع الجديد اللواء محمد عبدالمنعم هاشم محافظ السويس وعبدالفتاح الديدي رئيس مجلس إدارة الشركة المستثمرة, ونخبة من المسئولين وقيادات هيئة الاستثمار وممثلي مجتمع الأعمال والمستثمرين بمدينة السويس.

وأكد أسامة صالح خلال الحفل أهمية هذا المشروع الاستثماري الجديد بما يمثله من خطوة مهمة على طريق استعادة النشاط في دفع عجلة الاستثمار من جديد, خاصة خلال هذه المرحلة الفارقة من عمر الاقتصاد الوطني .. لافتا إلى أن هذا المشروع الاستثماري الجديد يعد من المشروعات المهمة ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني وهو ما يعكس استمرار ثقة رجال الأعمال والمستثمرين في مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال بمصر.

وقد أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى أنه على الرغم من الخسائر الاقتصادية التي يتعرض لها اقتصادنا الوطني عقب ثورة 25 يناير
في عدد من القطاعات, إلا أن الاقتصاد المصري بما يملكه من إمكانات وفرص استثمارية واعدة مازالت لديه القدرة على تجاوز هذه الخسائر والتعافي منها سريعا,
شريطة عودة الأمن والاستقرار إلى الشارع المصري وكافة أرجاء البلاد وعودة عجلة العمل والإنتاج إلى الدوران من جديد بما يخدم الصالح العام والاقتصاد الوطني ..مؤكدا إيمانه الدائم بأن الاستثمار هو الحل الأمثل لعودة الروح والنشاط إلى الاقتصاد المصري ودعمه من أجل تجاوز ظروفه الراهنة والانطلاق نحو النمو المنشود.

ووجه أسامة صالح رسالة للحضور أكد فيها حرص الهيئة العامة للاستثمار على جذب ودعم كافة الاستثمارات التي من شأنها أن تراعي تحقيق العدالة الاجتماعية وتساعد على الحد من البطالة ..مؤكدا مضي الهيئة في خطتها الساعية إلى خلق المناخ الملائم لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية بهدف إتاحة فرص تشغيل وتبادل للخبرات وإقامة مشروعات تنموية تسهم في الارتقاء بمعدلات أداء الاقتصاد المصري وتفتح الباب أمام المزيد من فرص تشغيل الشباب والكفاءات المصرية في كافة المجالات.




اخبارمصر



قائمة "بيطريون لنهضة مصر" المدعومة من الإخوان تكتسح "البيطريين"



كتب صالح رمضان وشريف الديب و محمد عز و ضحا صالح ومحمد سليمان وحسن عبد الغفار وزينب عبد الرحمن و رباب الجالى ومصطفى جبر و محمد الإبيارى وناصر جودة وإيمان مهنا ومحى العبادى وحسن مشالى وماهر أبو نور ومعتز الشربينى

فازت قائمة "بيطريون لنهضة مصر" التى يدعمها الإخوان المسلمون بانتخابات نقابة البيطريين على مستوى النقابات الفرعية التى أجريت أمس، الجمعة، بمختلف محافظات الجمهورية.

فى الدقهلية أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة بالمحافظة فوز قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بمنصب النقيب، وجميع أعضاء النقابة الفرعية، حيث فاز الدكتور يحيى الأطروش بمنصب النقيب بعدد أصوات بلغ 781 صوتاً، وحصل أقرب منافسيه الدكتور عبده الشواف على عدد 456صوتاً من إجمالى 1286 صوتاً، وفاز بعضوية النقابة فوق 15 سنة، كل من الدكتور حسام قاسم قنصل، والدكتور إسلام عبد الحميد، وفاز بعضوية النقابة تحت 15 سنة الدكتورة رشا أحمد عبد الجليل والدكتور محمد أحمد جبر، وحصل الدكتور سامى طه، مرشح النقيب العام لقائمة بيطريون لنهضة مصر، على 1162 صوتاً.

و حصد مرشحو النقابة العامة جميعهم أصوات الناخبين، وعن مرشحى قطاع شرق الدلتا حصل الدكتور محمد حسين، فوق السن، على عدد 731 صوتاً، وحصل أقرب منافسيه الدكتور عادل عبد العزيز على عدد 445صوتاً، كما حصل الدكتور أحمد العلاوى، تحت السن 852 صوتاً، وأقرب منافسيه 302 صوت.

وفى الغربية أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالغربية عن فوز قائمة "بيطريون لنهضة مصر" التى يدعمها الإخوان المسلمون، حيث فاز الدكتور يوسف حمودة بمقعد نقيب الغربية وحصوله على 502 صوت، بينما حصل أقرب منافسيه على عدد 216 صوتاً.

كما فاز بمقعدى فوق السن الدكتور معتمد رضوان، وحصل على 641 صوتاً، والدكتور أيمن الوكيل، وحصل على 561 صوتاً، بينما حصل منافسوهم على 65 صوت و144 صوتاً. وعلى مقعد تحت السن فاز كل من الدكتور أيمن جبر، وحصل على 513 صوتاً، والدكتور المعتز بالله أبو زيد، وحصل على 533 صوتاً.

كما فاز مرشحو القائمة على مقاعد النقابة العامة لقطاع وسط الدلتا وهو الدكتور ياسر حمود والدكتور أحمد عبد الكريم، ويمثل الغربية فى النقابة العامة الدكتور علاء أحمد غرابة، بعد حصوله على 678 صوتاً.

وفى أسيوط أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار على آدم رئيس هيئة قضايا الدولة بأسيوط فوز قائمة "بيطريون لنهضة مصر" التى تضم الدكتور صلاح الدين محمد إبراهيم، وشهرته صلاح علم بمقعد نقيب أسيوط، وروزالين حليم "مستقل" ومحمد عادل "مستقل" ويونس محمد سيف، وممتاز بديع عازر "قائمة بيطريون لنهضة مصر" كأعضاء مجلس نقابة.

وقال الدكتور قدرى عبد الوهاب، مدير مديرية الطب البيطرى، والمشرف على الانتخابات أن أعمال الفرز انتهت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتم إرسال نتائج فرز مقعد النقابة العامة والوجه القلبى إلى مقر النقابة العامة لجمعها بباقى المحافظات، وإعلان النتيجة النهائية.

كانت الانتخابات أجريت بمقر مديرية الطب البيطرى بأسيوط، وبلغ أجمالى من لهم حق التصويت 829 عضواً من المسددين الاشتراكات بالنقابة.

وفى كفر الشيخ أسفرت نتيجة فرز الأصوات فى انتخابات نقابة البيطريين التى أجريت أمس بفوز الدكتور حسن حلمى محمد عطية من الجولة الأولى لحصوله على 348صوتاً من بين 600 صوتاً بينما حصل أقرب منافسيه الدكتور صلاح الفقى مرشح قائمة ( بيطريون من أجل مصر ) من جماعة الإخوان المسلمين حصل على 262صوتاً.

كما أسفرت نتائج الانتخاب بفوز الدكتور سعد الشنوانى الذى حصل على 358 صوتا من قائمة "بيطريون لنهضة مصر" والدكتور عبد الستار شعوط "مستقل" فوق السن.

أما تحت السن أسفرت النتائج بفوز الدكتور رشا نبيه وحصلت على 236 والدكتور مبروك الصباغ من قائمة (بيطريون لنهضة مصر )وحصل على 264صوتاً.

وفى المنيا تمكن المرشح المستقل الدكتور عمر عبد الوهاب بالفوز على منافسه الدكتور نافع مهنى مرشح قائمه بيطريون لنهضة مصر بفارق 7 أصوات بعد منافسه ساخنة على مقعد النقيب كانت اللجنة المشرفة على انتخابات البيطريين بالمنيا، قد أعلنت عن فوز قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بجميع مقاعد النقابة بالمنيا، فقد فاز كل من الدكتور حسن عبد العظيم أحمد- مدير الوحدة البيطرية بطنبدى، التابعة لمركز مغاغة، والدكتور محمد مسعود مصرى- مدير وحدة بنى مزار البيطرية، بمقعدى العضوية فوق السن.

بينما فاز الدكتور رضا سيد على طبيب بوحدة بلنصورة البيطرية التابعة لمركز أبوقرقاص والدكتور مصطفى سمير شعبان- مشرف بإحدى شركات الأدوية البيطرية بمقعدى تحت السن.

وفى المنوفية وسط مشاركة ضعيفة من الجمعية العمومية للبيطريين وصلت إلى 25% فاز د.محمد عبده موسى، المستقل والمدعوم من الإخوان، نقيباً للأطباء البيطريين، بمحافظة المنوفية بعد مواجهة مع قائمة الاستقلال وقائمة شباب التغيير بينما حصدت قائمة "بيطريون لنهضة مصر" التى يدعمها الإخوان المسلمين، أغلب المقاعد فى انتخابات نقابة البيطريين.
وفاز بمقعدى فوق السن أحمد إسماعيل الشريف وأحمد يوسف شلبى، وبمقعدى تحت السن الدسوقى عبد الفتاح وعبد الحميد صبيح، كما فاز بمقعدى وسط الدلتا عضو مجلس الشعب السابق عن الإخوان بالمنوفية والمرشح للشورى الدكتور ياسر حمود المليجى بمقعد فوق السن، وفاز بمقعد تحت السن أحمد عبد الكريم.

وفى الفيوم أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة البيطريين، برئاسة المستشار عبد الله إبراهيم عويس فوز الدكتور محمد عبد الجواد العنتابى مرشح قائمة "بيطريون لنهضة مصر" المدعومة من قبل جماعة الإخوان المسلمين بمقعد رئيس النقابة الفرعية بالمحافظة، بعد حصوله على 161 صوتاً من أصل 218 قاموا بالتصويت، بينما حصل أقرب منافسيه الدكتور أسامة مخلوف على 57 صوتاً، وعلى مقعد النقيب العام حصل الدكتور سامى طه رزق مرشح قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بأعلى الأصوات بالفيوم، حيث حصل على 152 صوتاً، وحصل أقرب منافسيه الدكتور أحمد الوكيل على 35 صوتاً.

وبالنسبة لعضوية النقابة الفرعية بالفيوم فوق وتحت السن أعلنت اللجنة فوز مرشحى قائمة "بيطريون لنهضة مصر" فوق السن الدكتور حمدى عبد العليم وحصوله على 195 صوتاً، والدكتور إبراهيم رمضان وحصوله على 159 صوتاً، وتحت السن الدكتور محمود ربيع بسيونى وحصوله على 204 أصوات، والدكتور محمود قرنى فتحى وحصوله على 147 صوتاً، بينما حصل منافسوهم فوق السن الدكتور حنا حلمى ذكى على 66 صوتاً، وتحت السن الدكتورة هناء سيد عبد الحافظ، وحصلت على 70 صوتاً.

وعن عضوية النقابة لقطاع شمال الصعيد فاز بمقعد فوق السن الدكتور محمد عبد الفتاح مرشح قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بعد حصوله على 113 صوتاً مقابل حصول أقرب منافسيه الدكتور مخلوف بدر على 69 صوتاً، كما فاز بمقعد عضوية النقابة لقطاع شمال الصعيد تحت السن الدكتور محمد عبد الغفار- مرشح قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بعد حصوله على 113 صوتاً مقابل حصول كل من منافسيه الدكتور أحمد عبد الله السروجى على 45 صوتاً، والدكتور مصطفى عبد العظيم على 45 صوتاً.

وفاز بعضوية النقابة العامة والبالغ عددهم 6 أعضاء فوق السن و6 أعضاء تحت السن بالنسبة لأصوات اللجنة الفرعية بالفيوم مرشحو قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بعد حصولهم على أعلى الأصوات فوق السن، وهو الدكتور أحمد توفيق الخولانى ـ 148 صوتاً، والدكتورة آسيا محمد الصاوى ـ 123 صوتاً، والدكتور سيد عبد النبى مشرف ـ 132 صوتاً، والدكتور علاء أحمد سيد غرابه ـ 132صوتاً، والدكتور فوزى عبد الحكيم النادى ـ 121 صوتاً، والدكتور محمد مصطفى محمد سيف ـ 134 صوتاً.

كما فاز بعضوية النقابة العامة تحت السن كل من الدكتور أحمد مسلم عبد الحميد ـ 146 صوتاً، والدكتور تامر محمد سمير مصطفى ـ 133 صوتاً، والدكتورة زينب محمد أبو القاسم ـ 131 صوتاً، والدكتور قاسم جبر قاسم العراقى ـ 139 صوتاً، والدكتور محمد سيد عباس ـ 129صوتاً، والدكتور محمد مصطفى محمد ناصر 135 صوتاً.

وفى الأقصر أسفرت النتيجة عن فوز الدكتور محمود نوبى محمد بمقعد نقيب البيطريين بالأقصر، وفاز بعضوية النقابة فوق 15 سنة كل من الدكتور سيف النصر عبد القادر صالح، والدكتور أيمن أوليت نصيف، وفاز بعضوية النقابة تحت 15 سنة كل من الدكتور وليد يوسف نصار، والدكتورة أسماء عبد الموجود أبو الفضل.

يذكر أن عدد الناخبين 189 ناخباً، وعدد الحاضرين 117 والأصوات الصحيحة 114 صوتاً، أما الأصوات الباطلة 3 أصوات.

وفى البحيرة أسفرت نتائج انتخابات نقابة البيطريين بالبحيرة عن فوز قائمة -بيطريون لنهضة مصر- المدعومة من"جماعة الإخوان المسلمين" بمقاعد نقابة البيطريين بالبحيرة بعد فرز كافة الأصوات التى تجاوزت نسبة التصويت فيها الـ 50% من أعضاء الجمعية العمومية للبيطريين بالبحيرة.

وفاز الدكتور ناجى السيد القمحاوى بمقعد النقيب والدكتور محمود محمد سالم- استشارى شركات أغذية على مقاعد فوق الـ 15 عاماً، والدكتور حمدى صلاح، ويعمل بإدارة إيتاى البارود البيطرية والدكتور حمد رزق على مقاعد تحت 15 سنة.

وفى الشرقية فازت قائمة "بيطريون لنهضة مصر" والتى تمثل الإخوان المسلمين فى انتخابات نقابة البيطريين الفرعية بالشرقية، حيث حصدت المقاعد الأربعة. كما فاز بمقعد النقيب مرشح الإخوان الدكتور "حامد عطية" الأستاذ بكلية الطب البيطرى جامعة الزقازيق، وحصل على 774 صوتاً، متقدماً على أقرب منافسيه الدكتور "مجدى وهدان" بفارق كبير، ثم الدكتور محمد كمال .

و بالنسبة لمقاعد العضوية، حصل الدكتور "خالد سليم" على أعلى الأصوات بواقع 844 صوتاً، تلاه الدكتور "رفعت خضري" 747 صوتاً، والدكتور "محمد حلمى" 680 صوتاً، فالدكتور "صبرى بدر" 564 صوتاً، فيما تشير النتائج الأولية بالنسبة للنقابة العامة على منصب النقيب إلى تقدم مرشح الإخوان الدكتور "سامى طه"، وقائمة "بيطريون لنهضة مصر" .

وفى البحر الأحمر أسفرت الانتخابات عن فوز الدكتور فوزى عبد المجيد السعدنى نقيباً، وكل من وحيد محمد رفعت وآمال محمد الألفى ورشا صلاح الدين وراندا نبيل- أعضاء لمجلس إدارة النقابة الفرعية، حيث بلغت الجمعية العمومية المسجلين 80 عضوا، وبلغ الحضور 36 عضوا فقط، الذين أدلوا بأصواتهم لاختيار 5 أعضاء لمجلس إدارة النقابة الفرعية للأطباء البيطريين بالبحر الأحمر.

وفى مطروح أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار فوز الدكتور علاء الدين الدمياطى ( مستقل ) بمقعد النقيب بعد حصوله على 24 صوتاً، متغلبا على منافسته الدكتورة فتحية الزغبى التى حصلت على 16 صوتاً.

كما فاز بمقعدى فوق 15 سنة الدكتور أحمد مصطفى عبد الرحمن 25 صوتاً، والدكتور السيد محمد عبد الفتاح 22 صوتاً، وذلك من بين 5 مرشحين، بينما فاز بمقعدى تحت 15 سنة الدكتور ثروت عبد العزيز رضوان وأحمد عزوز بالتزكية.

وفى الوادى الجديد فاز الدكتور ناجى محمد عوض بمنصب نقيب الأطباء البيطريين الفرعية بـ 30 صوتاً من إجمالى الأصوات، متفوقاً على كل من الدكتور بولس شوقى باسيليوس الذى حصل على 23 صوتاً، والدكتور شنودة توفيق بنيامين الذى حصل على 5 أصوات.
كما فاز بمقاعد العضوية فوق السن كلا من الدكتور عمرو محمود أحمد ود.سيد حسن محمد، وكانا عضوى تحت السن وهما د.عمرو إبراهيم محمد ود.سعد سليمان غانم قد فازا بالتزكية قبل إجراء الانتخابات، أمس الجمعة.

وقال الدكتور محمد بشير- مديرعام الطب البيطرى بالمحافظة لـ"اليوم السابع" أن تجربة الانتخابات تمت فى أبهى صور الشفافية والنزاهة تحت الإشراف القضائى الكامل، واستخدام الحبر الفوسفورى كنموذج مصغر للانتخابات البرلمانية.

وفى دمياط أعلن المستشار أحمد صيام- المشرف على الانتخابات، فوز الدكتور أحمد شوقى عماشة- مرشح قائمة بيطريون لنهضة مصر، بمقعد نقيب الأطباء البيطريين، بحصوله على 367 صوتاً، بينما حصل منافسه الدكتور سامى عوض- المرشح عن قائمة ائتلاف بيطريى دمياط، على 147 صوتاً من إجمالى 514 صوتاً هم كل المشاركين بالانتخابات من بين 947 طبيباً يمثلون أعضاء الجمعية العمومية.

كما أعلن فوز "قائمة بيطريون لنهضة مصر" بمقاعد النقابة الفرعية فوق السن، وهم كل من الدكتور أشرف غراب (329 صوتاً) والدكتور حامد اللبان (438 صوتاً) والأعضاء تحت السن الدكتور مسعد أبو جلاله (282 صوتاً) والدكتورة يسر عامر.







اليوم السابع



99 قتيلا ومصابا بصنعاء .. وصالح يعتزم التوجه للولايات المتحدة



قال الرئيس اليمني - المنتهية ولايته - علي عبد الله صالح السبت إنه سيتوجه إلى الولايات المتحدة بهدف إعطاء الفرصة للحكومة اليمنية المؤقتة للإعداد لانتخابات رئاسية مبكرة غير أنه لم يحدد بعد متى سيغادر اليمن.وأضاف صالح - الذي تحدث للصحفيين بعد مطالبة المحتجين المناهضين له بمحاكمته على قتل المتظاهرين على مدى أحد عشر شهرا متتالية - أنه لا يخطط للبقاء في السلطة.

وأكد الرئيس اليمنى السابق أنه سيتوجه إلى الولايات المتحدة ليس بغرض العلاج مشيرا إلى أنه بصحة جيدة لكنه يسعى لذلك بغرض الابتعاد عن الأنظار والكاميرات لعدة أيام فقط وسيعود بعدها إلى اليمن لإنه لا يود أن يترك شعبه...على حد قوله. وأضاف أنه سينسحب من العمل السياسي وسينزل إلى الشارع ليكون جزءا من المعارضة.

من جهة أخرى وعلى الصعيد الميدانى, قال مصدر طبي باليمن إن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا كما أصيب تسعون آخرون وذلك عندما أطلقت قوات موالية لعلى عبد الله صالح النار على محتجين مطالبين بمحاكمته في العاصمة صنعاء.وقال محمد القباطي - وهو طبيب في مستشفى ميداني - إن نحو 150 آخرين أصيبوا جراء الغازات المسيلة للدموع التي أطلقها الجنود الموالون لصالح.




اخبارمصر




شركات دعاية كبرى تطلب تولى حملة "شفيق" فى الانتخابات الرئاسية







علم "اليوم السابع" أن عددا من الشركات الدعائية تقدمت للفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، لتتولى حملة الترويج له خلال الفترة القادمة عقب بدء التقديم الرسمى للانتخابات الرئاسية والمقرر عقده فى يونيو القادم، ودخل عدد من شركات العلاقات العامة على خط المنافسة مع شفيق لتنظيم حملته الانتخابية.

وقال مصدر مقرب من الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن شركات الدعاية تسعى للحصول على حق الترويج الإعلانى للفريق أحمد شفيق فى الانتخابات الرئاسية أسوة بما يحدث فى الانتخابات الرئاسية فى الدول الأوروبية وأمريكا، وعرضت أكثر من شركة على شفيق مهمة الترويج للفريق فى المحافظات المصرية بعد أن لاقت الشركات فى شخصية شفيق قبولاً جماهيرياً خلال الفترة السابقة بعد استقالته من مجلس الوزراء فى مارس الماضى.

وأضاف المصدر، أن شفيق بصدد الاتفاق مع مجموعة شركات الكبرى فى مجال الدعاية الانتخابية لتولى الجملة الاعلانية له خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن شفيق سيستعين بعدد من الشركات الكبيرة فى مجال الدعاية لمساعدته فى الحملة الانتخابية خلال الفترة القادمة، كتصميم عدد من الدعاية الانتخابية المتقدمة والتى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وإصدار البيانات وعقد اللقاءات وتوجيه الدعوات إلى المقر الانتخابى الذى سيقيمه، وطريقة تصميم إعلاناته، وستتولى الشركات طباعة الصور والملصقات والبطاقات التى سيقومون بتوزيعها ونشهرها خلال فترة الدعاية للانتخابات الرئاسية التى لم يفتح باب التقدم رسمياً لها، إلى جانب إعلانات فى الشوراع التى شهدت تسابقا من قبل شركات الدعاية لأجل التعاقد مع شفيق.

ويستعد مؤيدو الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، لإطلاق أكبر بوابة إلكترونية تحمل اسمه، مؤكدين أن البوابة تعبير شعبى عن حب مؤيدى الفريق أحمد شفيق له وستكشف عن عدد من الحقائق فى حياة شفيق.

وقال مصدر باللجنة التنسيقية لتأييد الفريق أحمد شفيق، مرشحاً لرئاسة الجمهورية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن البوابة التى تحمل اسم الفريق أحمد شفيق ستشمل كل المعلومات الصحيحة عن الفريق أحمد شفيق، بالإضافة إلى الردود القانونية على كل ما تم الترويج له فى الفترة الماضية على أنه اتهامات لشفيق.

وأوضح المصدر، أن البوابة الخاصة بأحمد شفيق ستشتمل على الكثير من المعلومات التى لا يعرفها المصريون عن أحمد شفيق لأنه لم يكن يريد أن يقحم نفسه فى أمور لا تهمه، لافتاً إلى أن البوابة ستشمل معلومات كبيرة عن المرشحين الآخرين وعلى رأسهم عمرو موسى ومحمد البرادعى كتعريف قوى بالمرشحين الذين ينوون الترشح لرئاسة مصر خلال الفترة القادمة، مشدداً على أن البوابة لن يتم انتقاد المرشحين خلالها، ولكن ليعرف الشعب المصرى نقاط القوة والضعف لدى كل مرشح.




اليوم السابع




"أبو النجا" : تغريم المحلات غير الملتزمة بالنظافة "ألف جنيه"


قررت الحكومة فرض غرامة ألف جنيه على المحلات الملوثة للبيئة، والتى لا تلتزم بتنظيف المناطق المحيطة بها، فى القاهرة، على أن يمتد تطبيق ذلك لبقية المحافظات.وقالت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، فى مؤتمر صحفى، عقب الاجتماع الذى عقده الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء اليوم، بمقر الهيئة العامة للاستثمار بمدينة نصر، لبحث مشكلة القمامة بالقاهرة الكبرى بحضور وزيرى التنمية المحلية والصحة ومحافظى القاهرة والجيزه والقليوبية، إنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على إجراءات للتعامل مع العقود الحالية بين محافظتى القاهرة والجيزه وبعض الشركات الاجنبية حيث يتم التعامل مع الثغرات الموجوده بهذه العقود.وأشارت إلى أنه تم ابلاغ الشركات التى خالفت شروط العقود بأنها إذا لم تتحرك بسرعة سيتم دخول شركات جديدة للتخلص من القمامة على حساب هذه الشركات.وقالت "أبو النجا" إن هناك 5 شركات جديدة نزلت الشارع بالفعل للتخلص من القمامة بالقاهرة ، كما أن هناك 16 شركة بالجيزة، تم اختيارها بناء على مناقصة عامة وستبدأ فى ممارسة عملها أول يناير المقبل ، مشيرا إلى أن هذه الشركات قام بتأسيسها شباب من الأحياء نفسها.وأضافت أن حجم القمامة التى تراكمت منذ 25 يناير بلغ حجمها 42 ألف طن، حيث ساعدت القوات المسلحة فى رفع 7000 طن وتتبقى 35 ألف طن جارى رفعها حالياً.


المصدر: اليوم السابع

"أبو النجا" : تغريم المحلات غير الملتزمة بالنظافة "ألف جنيه"


قررت الحكومة فرض غرامة ألف جنيه على المحلات الملوثة للبيئة، والتى لا تلتزم بتنظيف المناطق المحيطة بها، فى القاهرة، على أن يمتد تطبيق ذلك لبقية المحافظات.وقالت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، فى مؤتمر صحفى، عقب الاجتماع الذى عقده الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء اليوم، بمقر الهيئة العامة للاستثمار بمدينة نصر، لبحث مشكلة القمامة بالقاهرة الكبرى بحضور وزيرى التنمية المحلية والصحة ومحافظى القاهرة والجيزه والقليوبية، إنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على إجراءات للتعامل مع العقود الحالية بين محافظتى القاهرة والجيزه وبعض الشركات الاجنبية حيث يتم التعامل مع الثغرات الموجوده بهذه العقود.وأشارت إلى أنه تم ابلاغ الشركات التى خالفت شروط العقود بأنها إذا لم تتحرك بسرعة سيتم دخول شركات جديدة للتخلص من القمامة على حساب هذه الشركات.وقالت "أبو النجا" إن هناك 5 شركات جديدة نزلت الشارع بالفعل للتخلص من القمامة بالقاهرة ، كما أن هناك 16 شركة بالجيزة، تم اختيارها بناء على مناقصة عامة وستبدأ فى ممارسة عملها أول يناير المقبل ، مشيرا إلى أن هذه الشركات قام بتأسيسها شباب من الأحياء نفسها.وأضافت أن حجم القمامة التى تراكمت منذ 25 يناير بلغ حجمها 42 ألف طن، حيث ساعدت القوات المسلحة فى رفع 7000 طن وتتبقى 35 ألف طن جارى رفعها حالياً.


المصدر: اليوم السابع

"الحرية والعدالة" بالجيزة يؤكد احترامه للقضاة رغم خسارة أمينه


أكد حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الجيزة، برئاسة أمينه الدكتور عمرو دراج، أنه يعبر عن خالص تقديره واحترامه لأعضاء الهيئات القضائية الذين تولوا الإشراف على العملية الانتخابية بالجيزة والتى خرجت بشكل لاقت احترام الجميع.وأضاف الحزب فى بيان له أن الأزمة التى حدثت بين المستشارة جيهان البطوطى والمهندس طارق إسماعيل وكيل مرشح الدكتور عمرو دراج الذى خسر مقعده لصالح منافسه الدكتور عمرو الشوبكى بالدائرة الثالثة بالدقى والعجوزة وإمبابة، لا تعد سوى خلاف فى وجهات النظر الناتجة عن الأجواء الانتخابية التنافسية.وأوضح البيان أن الحزب يؤكد مرة أخرى عن كاملة ثقته واعتزازه واحترامه لممثلى الهيئات القضائية الذين أشرفوا على العملية الانتخابية والتى حققت فوزا عظيما للشعب المصرى بكل فئاته واتجاهاته بصرف النظر عن من فاز ومن لم يحالفه الحظ.


المصدر: اليوم السابع

"الحرية والعدالة" بالجيزة يؤكد احترامه للقضاة رغم خسارة أمينه


أكد حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الجيزة، برئاسة أمينه الدكتور عمرو دراج، أنه يعبر عن خالص تقديره واحترامه لأعضاء الهيئات القضائية الذين تولوا الإشراف على العملية الانتخابية بالجيزة والتى خرجت بشكل لاقت احترام الجميع.وأضاف الحزب فى بيان له أن الأزمة التى حدثت بين المستشارة جيهان البطوطى والمهندس طارق إسماعيل وكيل مرشح الدكتور عمرو دراج الذى خسر مقعده لصالح منافسه الدكتور عمرو الشوبكى بالدائرة الثالثة بالدقى والعجوزة وإمبابة، لا تعد سوى خلاف فى وجهات النظر الناتجة عن الأجواء الانتخابية التنافسية.وأوضح البيان أن الحزب يؤكد مرة أخرى عن كاملة ثقته واعتزازه واحترامه لممثلى الهيئات القضائية الذين أشرفوا على العملية الانتخابية والتى حققت فوزا عظيما للشعب المصرى بكل فئاته واتجاهاته بصرف النظر عن من فاز ومن لم يحالفه الحظ.


المصدر : اليوم السابع

السادات : الحديث عن مخطط إسقاط مصر مجرد كلام باهت مالم يتم كشفه



أكد محمد أنور عصمت السادات عضو مجلس الشعب الفائز ورئيس حزب الاصلاح والتنمية أن الحديث عن وجود مخطط لإسقاط مصر حتى يصل بها إلي مرحلة الحرب الأهلية وإراقة دماء جديدة من أجل فرض الوصاية الدولية عليها يعد مجرد حديث باهت مالم يتم الكشف عنه ومصارحة الشعب والافصاح عن المخربين قبل الاحتفال بمرور عام علي ثورة 25 يناير.
وأوضح أن هذا لا ينفى الحقيقة الثابتة وهى أن استقرار دولة كبيرة بحجم مصر يعني إستقراراً لدول الشرق الاوسط كله والدول العربية بصفة خاصة، و هو ما يتعارض مع نوايا الولايات المتحدة الأمريكية واسرائيل، وبعض الدول العربية التى من مصلحتها سقوط الثورة وسقوط مصر حتي لا ينتقل اليها الفكر الثوري وتحدث بها ثورة.
واتهم السادات قوي داخلية تتمثل فى بعض الأحزاب والتيارات السياسية التى تعتبر صعود التيار الإسلامى تهديدا لهم، وتعارضا في مصالحها، ومن هنا تسعي إلي عدم استقرار الاوضاع في المرحلة الانتقالية حتي يتم تأجيل الانتخابات أوابطالها لحين صعود أشخاص لها تاثير سياسي تحل محل التيار الاسلامي.
وأكد أن الحديث الان يدور فى فلك قضايا ومشكلات التحول الديمقراطى وتناسينا هموم ومشكلات المجتمع وإحتياجات المواطن الحقيقية من وظائف وعلاج وأجور ومعاشات وتأمينات ودواء وغيرها ، إلى جانب أننا نسير ببطء السلحفاة فى طريق الديمقراطية الذى يتأرجح ما بين الإنتقال إليها أو الوقوف محلك سر.
وأشار الى أن الخطر الحقيقى الآن أن الاقتصاد المصري يحتضر ، فقدتراجع الإحتياطى النقدى لدى البنك المركزى من 36 مليار دولار إلى 9 مليار دولار، وبإعتبار أن الإحتياطى النقدى يعد آخر خط دفاع إقتصادى لأى دولة فإننا الآن أمام مفترق الطرق.
وقال إن لجوئنا الآن للإقتراض من صندوق النقد الدولى أو غيره من المؤسسات ينذر بوصاية تلك المؤسسات المالية الدولية على الإقتصاد المصرى وفرض شروطها إذا لم يتمكن إقتصادنا من إسترداد عافيته. فضلاً عما توقعه صندوق النقد الدولي من نمو الاقتصاد المصري هذا العام بنحو 1.2% فقط من هذا العام مقارنة مع 5% عام 2010م ، إلى جانب عجز الموازنة الذى «بلغ 134 مليار جنيه

السادات : الحديث عن مخطط إسقاط مصر مجرد كلام باهت مالم يتم كشفه


أكد محمد أنور عصمت السادات عضو مجلس الشعب الفائز ورئيس حزب الاصلاح والتنمية أن الحديث عن وجود مخطط لإسقاط مصر حتى يصل بها إلي مرحلة الحرب الأهلية وإراقة دماء جديدة من أجل فرض الوصاية الدولية عليها يعد مجرد حديث باهت مالم يتم الكشف عنه ومصارحة الشعب والافصاح عن المخربين قبل الاحتفال بمرور عام علي ثورة 25 يناير.
وأوضح أن هذا لا ينفى الحقيقة الثابتة وهى أن استقرار دولة كبيرة بحجم مصر يعني إستقراراً لدول الشرق الاوسط كله والدول العربية بصفة خاصة، و هو ما يتعارض مع نوايا الولايات المتحدة الأمريكية واسرائيل، وبعض الدول العربية التى من مصلحتها سقوط الثورة وسقوط مصر حتي لا ينتقل اليها الفكر الثوري وتحدث بها ثورة.
واتهم السادات قوي داخلية تتمثل فى بعض الأحزاب والتيارات السياسية التى تعتبر صعود التيار الإسلامى تهديدا لهم، وتعارضا في مصالحها، ومن هنا تسعي إلي عدم استقرار الاوضاع في المرحلة الانتقالية حتي يتم تأجيل الانتخابات أوابطالها لحين صعود أشخاص لها تاثير سياسي تحل محل التيار الاسلامي.
وأكد أن الحديث الان يدور فى فلك قضايا ومشكلات التحول الديمقراطى وتناسينا هموم ومشكلات المجتمع وإحتياجات المواطن الحقيقية من وظائف وعلاج وأجور ومعاشات وتأمينات ودواء وغيرها ، إلى جانب أننا نسير ببطء السلحفاة فى طريق الديمقراطية الذى يتأرجح ما بين الإنتقال إليها أو الوقوف محلك سر.
وأشار الى أن الخطر الحقيقى الآن أن الاقتصاد المصري يحتضر ، فقدتراجع الإحتياطى النقدى لدى البنك المركزى من 36 مليار دولار إلى 9 مليار دولار، وبإعتبار أن الإحتياطى النقدى يعد آخر خط دفاع إقتصادى لأى دولة فإننا الآن أمام مفترق الطرق.
وقال إن لجوئنا الآن للإقتراض من صندوق النقد الدولى أو غيره من المؤسسات ينذر بوصاية تلك المؤسسات المالية الدولية على الإقتصاد المصرى وفرض شروطها إذا لم يتمكن إقتصادنا من إسترداد عافيته. فضلاً عما توقعه صندوق النقد الدولي من نمو الاقتصاد المصري هذا العام بنحو 1.2% فقط من هذا العام مقارنة مع 5% عام 2010م ، إلى جانب عجز الموازنة الذى «بلغ 134 مليار جنيه



المصدر : اخبار مصر

6 إبريل : الاعتصام الآن دون جدوى وفرصة "العسكرى" حتى 25 يناير


وصف طارق الخولى المتحدث الرسمى باسم حركة 6 إبريل، مليونية "رد الاعتبار لحرائر مصر"، بأنه يوم فاق جميع التصورات وناجح بكل المقاييس، وذلك بعد احتشاد الآلاف أمس بميدان التحرير على الرغم من الاعتداءات التى وقعت على المعتصمين خلال الأسبوع الماضى، وإصابة العشرات، بالإضافة إلى نجاح اللجان الشعبية فى التمكن من تأمين الميدان.وأشار الخولى إلى أن حركة 6 إبريل أنهت فعالياتها بمليونية الجمعة معلقة اعتصامها إلى 25 يناير، لرؤية وتقييم قرارات النظام القائم الفترة القادمة، ولترك الفرصة للحشد فى 25 يناير، مشيرا إلى أن الاعتصام الآن بميدان التحرير دون جدوى لأن الشارع المصرى تسوده حالة من الغضب من الاعتصام بميدان التحرير ويراه تعطيلا لمصالح البلاد.وأوضح الخولى أن الفرصة المتروكة الآن للمجلس العسكرى، والتى تتمثل فى التعجيل بتسليم سلطة البلاد وتقديم موعد الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى تشكيل لجنة مستقلة من القضاة للتحقيق مع المدنيين والعسكر فى أحداث مجلس الوزراء والتحرير، والتى مثلت انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان.


المصدر : اليوم السابع

6 إبريل : الاعتصام الآن دون جدوى وفرصة "العسكرى" حتى 25 يناير


وصف طارق الخولى المتحدث الرسمى باسم حركة 6 إبريل، مليونية "رد الاعتبار لحرائر مصر"، بأنه يوم فاق جميع التصورات وناجح بكل المقاييس، وذلك بعد احتشاد الآلاف أمس بميدان التحرير على الرغم من الاعتداءات التى وقعت على المعتصمين خلال الأسبوع الماضى، وإصابة العشرات، بالإضافة إلى نجاح اللجان الشعبية فى التمكن من تأمين الميدان.وأشار الخولى إلى أن حركة 6 إبريل أنهت فعالياتها بمليونية الجمعة معلقة اعتصامها إلى 25 يناير، لرؤية وتقييم قرارات النظام القائم الفترة القادمة، ولترك الفرصة للحشد فى 25 يناير، مشيرا إلى أن الاعتصام الآن بميدان التحرير دون جدوى لأن الشارع المصرى تسوده حالة من الغضب من الاعتصام بميدان التحرير ويراه تعطيلا لمصالح البلاد.وأوضح الخولى أن الفرصة المتروكة الآن للمجلس العسكرى، والتى تتمثل فى التعجيل بتسليم سلطة البلاد وتقديم موعد الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى تشكيل لجنة مستقلة من القضاة للتحقيق مع المدنيين والعسكر فى أحداث مجلس الوزراء والتحرير، والتى مثلت انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان.


المصدر : اليوم السابغ

عبد المعز : لن يكن هناك حاجة للمليونيات بعد تشكيل مجلس الشعب


أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أنه بعد انتهاء انتخابات مجلس الشعب وتشكيل المجلس لن يكون للمليونيات قيمة، ولن يكن هناك حجة للدعوة والقيام بها.وأكد إبراهيم أن اللجنة سوف تقوم فى المرحلة الثالثة للانتخابات بتقديم كل شىء لمصلحة العملية الانتخابية، مضيفا أنه كان هناك تشكيك قبل الانتخابات، وأنها لن تتم، وأن القضاة سيمتنعون عن الذهاب للجان الانتخابية، قائلا: "لكن الأمور تمت على خير والانتخابات تمت بسلام وقطار الديمقراطية لن يتوقف واللى عايز يشتم يشتم".جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة العليا للانتخابات، ظهر اليوم، لإعلان النتائج النهائية لانتخابات المرحلة الثانية لمجلس الشعب.وأكد إبراهيم أن اللجنة ليست جهة عقاب، فلسنا محكمة الجنايات، مشيراً إلى أن وصول الأحكام القضائية ليلة الانتخابات يربك اللجنة، مضيفاً: لن نمتنع عن تنفيذ أحكام القضاء، كما لن نتناول قضايا مطروحة عليه.وكشف عبد المعز عن أنه كان فى زيارة لرئيس نادى مجلس الدولة المستشار عبد الله أبو المعز وحضر عدد من أعضاء النادى الذين أعربوا عن استيائهم من بعض الأمور، والتى تم بالفعل اتخاذ إجراءات بشأنها.وحول مطلب المرشحين بالحصول على صورة ضوئية من نتيجة الفرز، قال إبراهيم: القانون لا يمنع أو يمنح ذلك، والأمور يمكن تداوله بين أعضاء اللجنة، معبراً عن صعوبة وجود كاميرات فى اللجان الانتخابية لعدم توافر الأموال لذلك.وطالب إبراهيم الجهات التنفيذية المسئولة عن تجهيز أماكن الفرز واللجان بأن يراعى فيها تلبية احتياجات القضاة والموظفين الذين يديرون العملية الانتخابية.


المصدر : اليوم السابع

جمارك المطار تضبط ساعات وميداليات مزودة بكاميرات مع راكبين مصريين


أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أنه بعد انتهاء انتخابات مجلس الشعب وتشكيل المجلس لن يكون للمليونيات قيمة، ولن يكن هناك حجة للدعوة والقيام بها.وأكد إبراهيم أن اللجنة سوف تقوم فى المرحلة الثالثة للانتخابات بتقديم كل شىء لمصلحة العملية الانتخابية، مضيفا أنه كان هناك تشكيك قبل الانتخابات، وأنها لن تتم، وأن القضاة سيمتنعون عن الذهاب للجان الانتخابية، قائلا: "لكن الأمور تمت على خير والانتخابات تمت بسلام وقطار الديمقراطية لن يتوقف واللى عايز يشتم يشتم".جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة العليا للانتخابات، ظهر اليوم، لإعلان النتائج النهائية لانتخابات المرحلة الثانية لمجلس الشعب.وأكد إبراهيم أن اللجنة ليست جهة عقاب، فلسنا محكمة الجنايات، مشيراً إلى أن وصول الأحكام القضائية ليلة الانتخابات يربك اللجنة، مضيفاً: لن نمتنع عن تنفيذ أحكام القضاء، كما لن نتناول قضايا مطروحة عليه.وكشف عبد المعز عن أنه كان فى زيارة لرئيس نادى مجلس الدولة المستشار عبد الله أبو المعز وحضر عدد من أعضاء النادى الذين أعربوا عن استيائهم من بعض الأمور، والتى تم بالفعل اتخاذ إجراءات بشأنها.وحول مطلب المرشحين بالحصول على صورة ضوئية من نتيجة الفرز، قال إبراهيم: القانون لا يمنع أو يمنح ذلك، والأمور يمكن تداوله بين أعضاء اللجنة، معبراً عن صعوبة وجود كاميرات فى اللجان الانتخابية لعدم توافر الأموال لذلك.وطالب إبراهيم الجهات التنفيذية المسئولة عن تجهيز أماكن الفرز واللجان بأن يراعى فيها تلبية احتياجات القضاة والموظفين الذين يديرون العملية الانتخابية.


المصدر : اليوم السابع

جمارك المطار تضبط ساعات وميداليات مزودة بكاميرات مع راكبين مصريين



ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولى راكبين مصريين وبحوزتهما ساعات مكتب ومنبه وجهاز تتبع وميداليات انذار سيارة مزودة بكاميرات غير مسموح بحيازتها
ففى أثناء إنهاء إجراءات وصول الطائرة المصرية القادمة من جوانزو بالصين اشتبه مأمور الجمرك فى راكبين أحدهما صاحب مكتب للاستيراد والتصدير والثانى صاحب محل أجهزة موبيلات ببورسعيد وبتفتيشهما جمركيا وجد معهما 13 ساعة مكتب عادية ورقمية مزودة بكاميرا ومنبه مزود بكامير و2 جهاز تتبع و3 فيشات كهربائية بالكاميرا و7 ميداليات انذار سيارة مزودة بكاميرا وعللا ذلك بأن هذه المضبوطات هدايا للاصدقاء والاقارب .
تم حجز المضبوطات بوديعة الجمرك لانه محظور حيازتها طبقا للقانون وتم تحرير محضرين للراكبين تمهيدا لعرض الامر على النيابة
وعلى صعيد اخر طلب قائد طائرة الشركة العربية للطيران من سلطات مطار القاهرة الدولى السماح له بالهبوط بسبب انبعاث رائحة دخان بكابينة القيادة فتم ابلاغ برج المراقبة بالاستعدادات اللازمة فى مثل هذه الظروف .
وفور هبوط الطائر التى كانت متجهة من مطار الغردقة الى المانيا قام مهندسو شركة مصر للطيران للصيانة بصلاح العطل .
وقد اقلعت الطائرة فى الساعة السادسة والنصف صباح السبت وعلى متنها 94 راكبا لاستكمال رحلتها.

العوا: "العسكرى" مصر على تسليم السلطة آخر يونيو المقبل


أعرب الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة عن ثقته الكاملة في أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سوف يقوم بتسليم السلطة إلى رئيس منتخب فى ميعاد أقصاه آخر يونيو المقبل كما أعلن من قبل.
وأكد العوا أنه - كأحد أعضاء المجلس الاستشاري - يرى خلال اجتماعات "الاستشاري" مع أعضاء المجلس الأعلى رغبة تتزايد كل يوم في تسليم السلطة وتنفيذ كل ما تم التعهد به .
وقال العوا - خلال محاضرة ألقاها في مؤتمر بمحافظة بورسعيد بمناسبة الاحتفال بعيدها القومي مساء الجمعة "إنه إذا تسببت المظاهرات والاعتصامات الحالية في تأجيل العملية الانتخابية فسوف نكون قد ارتكبنا في حق البلاد جريمة كبرى"، مؤكدا في الوقت نفسه أن حق التظاهر والاعتصام وإبداء الرأي مكفول لكل مواطن بعيدا عن التخريب والتدمير.
وأضاف العوا إنه مع انتهاء العملية الانتخابية بانتخاب برلمان حر سنكون قد انتهينا من أكبر خطوة نحو التحول الديمقراطي الكامل، مشيرا إلى أن ما تم تحقيقه من مكتسبات خلال ثورة يناير أهمها إسقاط "الطاغية"، وهو ما يتطلب أن يظل الجميع متيقظين ومدركين لحقوقهم حتى لا يأتي طاغية آخر.
وقال العوا إنه يجب احترام نتائج انتخابات البرلمان حتى لو لم توافق توجهات البعض، ورفض العوا التطبيع مع إسرائيل بكل أشكاله، مؤكدا أن بين البلدين معاهدة سلام سوف يتم الالتزام بها طالما إلتزموا هم بها.
وهنأ العوا أهالي بورسعيد بعيدهم الوطني، مؤكدا أنه يعيد إلى الذاكرة بما حدث من بطولات أثناء العدوان الثلاثى عام 56، وأضاف بقوله "هذه هي البطولات التي نريد أن يستعيدها شباب وطننا الحبيب لنمر من هذه المرحلة الحرجة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية".
وردا على سؤال بشأن موضوع التعليم، قال العوا إن أكبر المصائب التي تصيب الأمم هي أن تفقد الامة لغتها القومية، داعيا إلى التمسك باللغة العربية أولا، وأضاف "لا أرفض المدارس الدولية ولكن أشجع وجودها بشرط أن تعلم لغتنا وقيمنا وديننا"، وطالب بالبدء بالإصلاح من الأعلى إلى الأسفل بمعنى البدء بإصلاح الجامعات التي تدهورت إلى اقصى حد، ومن ثم يتم الاتجاه إلى التعليم الاساسي الذي سوف يحتاج إلى فترات طويلة لتغيير المناهج التعليمية تغييرا كاملا وشاملا.
ومن المقرر أن يستضيف الاتحاد العام لطلاب جامعة بورسعيد الدكتور محمد سليم العوا في لقاء مع طلاب الجامعة بمدرج كلية الهندسة صباح السبت



المصدر: اخبار مصر

العوا: "العسكرى" مصر على تسليم السلطة آخر يونيو المقبل


أعرب الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة عن ثقته الكاملة في أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سوف يقوم بتسليم السلطة إلى رئيس منتخب فى ميعاد أقصاه آخر يونيو المقبل كما أعلن من قبل.
وأكد العوا أنه - كأحد أعضاء المجلس الاستشاري - يرى خلال اجتماعات "الاستشاري" مع أعضاء المجلس الأعلى رغبة تتزايد كل يوم في تسليم السلطة وتنفيذ كل ما تم التعهد به .
وقال العوا - خلال محاضرة ألقاها في مؤتمر بمحافظة بورسعيد بمناسبة الاحتفال بعيدها القومي مساء الجمعة "إنه إذا تسببت المظاهرات والاعتصامات الحالية في تأجيل العملية الانتخابية فسوف نكون قد ارتكبنا في حق البلاد جريمة كبرى"، مؤكدا في الوقت نفسه أن حق التظاهر والاعتصام وإبداء الرأي مكفول لكل مواطن بعيدا عن التخريب والتدمير.
وأضاف العوا إنه مع انتهاء العملية الانتخابية بانتخاب برلمان حر سنكون قد انتهينا من أكبر خطوة نحو التحول الديمقراطي الكامل، مشيرا إلى أن ما تم تحقيقه من مكتسبات خلال ثورة يناير أهمها إسقاط "الطاغية"، وهو ما يتطلب أن يظل الجميع متيقظين ومدركين لحقوقهم حتى لا يأتي طاغية آخر.
وقال العوا إنه يجب احترام نتائج انتخابات البرلمان حتى لو لم توافق توجهات البعض، ورفض العوا التطبيع مع إسرائيل بكل أشكاله، مؤكدا أن بين البلدين معاهدة سلام سوف يتم الالتزام بها طالما إلتزموا هم بها.
وهنأ العوا أهالي بورسعيد بعيدهم الوطني، مؤكدا أنه يعيد إلى الذاكرة بما حدث من بطولات أثناء العدوان الثلاثى عام 56، وأضاف بقوله "هذه هي البطولات التي نريد أن يستعيدها شباب وطننا الحبيب لنمر من هذه المرحلة الحرجة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية".
وردا على سؤال بشأن موضوع التعليم، قال العوا إن أكبر المصائب التي تصيب الأمم هي أن تفقد الامة لغتها القومية، داعيا إلى التمسك باللغة العربية أولا، وأضاف "لا أرفض المدارس الدولية ولكن أشجع وجودها بشرط أن تعلم لغتنا وقيمنا وديننا"، وطالب بالبدء بالإصلاح من الأعلى إلى الأسفل بمعنى البدء بإصلاح الجامعات التي تدهورت إلى اقصى حد، ومن ثم يتم الاتجاه إلى التعليم الاساسي الذي سوف يحتاج إلى فترات طويلة لتغيير المناهج التعليمية تغييرا كاملا وشاملا.
ومن المقرر أن يستضيف الاتحاد العام لطلاب جامعة بورسعيد الدكتور محمد سليم العوا في لقاء مع طلاب الجامعة بمدرج كلية الهندسة صباح السبت



المصدر: اخبار مصر

جدل فى بريطانيا بعد إثبات زواج مصرية من إماراتى


قالت صحيفة " ديلى ميل" البريطانية المتخصصة فى نشر الفضائح والأخبار المثيرة أن حكما أصدرته محكمة بريطانية فى لندن، بإثبات زواج "نيفين الجمل" عارضة الأزياء السابقة من أصل مصرى، من أحد شيوخ أسرة "آل مكتوم" الحاكمة فى "دبى"، أثار جدلا واسعا فى بريطانيا. وأضافت أنه رغم صدور الحكم لصالح عارضة الأزياء البالغة من العمر "35" عاما، إلا أن القانون الإنجليزى لا يعترف بمثل هذا الزواج العرفى الذى تم وفقا لمراسم إسلامية .وقالت الصحيفة إن المحكمة العليا فى لندن اقتنعت بما قدمته "نيفين" من مستندات، تثبت أنها تزوجت من الشيخ" أحمد المكتوم" الملياردير المعروف الذى تبلغ ثروته ما يقرب من 19 مليار جنيه استرلينى، وذلك فى شقته بحي "نايتسبريدج" في يناير 2007 بحضور إمام مسلم واثنين من موظفيه كشهود، وأنه طلب منها أن ترتدى ثيابا بسيطة فى ذلك اليوم، وأنهما رددا العبارت التى تقال فى مناسبات الزواج، مثل "زوجتك نفسى"، وأشهدا الله على زواجهما.وقالت "نيفين" قى دعواها إن "المكتوم" تعرف عليها قبل أربع سنوات، وتزوج منها وفقا للشريعة الإسلامية،عام 2007 ، وأغدق عليها بالهدايا والأموال، ومن بينها ساعة بلغارى مرصعة بالألماس، وأنها حملت منه، إلا أنه هجرها بعد ذلك فى عام 2008، بعد زواجه من ابنة عمه.وقال المحامى"ريتشارد تود" الذى يدافع عن "نيفين، إن أحمد المكتوم منح نيفين30 ألف جنيه استرلينى مهرا و3آلاف جنيه لشراء خاتم الزفاف المرصع بـ 17 الماسة.وأوضحت ديلى ميل أن " نيفين"، أكدت أنها أنجبت طفلا من "أحمد المكتوم" يبلغ من العمر حاليا 3 سنوات واسمه "سعيد". وأضافت الصحيفة أن "سعيد" له اسم آخر مستعار وهو "روبرت سميث" وقد أثبت اختبار الحامض النووى نسبه للشيخ الإمارتى ولكنه رفض الاعتراف ببنوته رسميا.كما نقلت الصحيفة عن " نيفين" أنها التقت أول مرة بالشيخ "أحمد المكتوم" رئيس شركة طيران الإمارات الراعى الرسمى لنادى "أرسنال الانجليزى" لكرة القدم، البالغ من العمر 53 عاما، عام2003 حلال إجازة أمضتها فى "دبى".على الجانب الآخر قالت الصحيفة إن "احمد المكتوم"، ينفى ما قالته "نيفين"، ويؤكد أنه لم يتزوجها، وأنها مجرد "شريك جنسى فى بعض الأحيان". وأضاف أن هذه السيدة مولعة بالرجال الأثرياء للحصول على الأموال. ونقلت الصحيفة البريطانية عن "نيفين " قولها بعد الحكم:" كل مايهمنى هو إثبات زواجى وتفنيد أكاذيب هذا الشيخ الذى ينكر الزواج وبنوة ابنى"، وأعربت عن أملها فى أن يعترف القانون الإنجليزى بهذا الزواج الصحيح، وأن يعترف هذا الشيخ بابنه.وأشارت الصحيفة إلى أن عدم اعتراف القانون الإنجليزى بهذا الزواج يعنى أن "نيفين" التى تنحدر من أسرة مصرية معروفة –على حد وصف الصحيفة – لن تحصل على نفقة.ولم يحضر الشيخ أحمد المكتوم جلسة المحاكمة التى كانت مقررة يوم الإثنين الماضى، بدعوى أنه كان فى الرياض للمشاركة فى اجتماع مجلس التعاون الخليجى، وهو ما أغضب القاضى .وقالت الصحيفة إن أحمد المكتوم هو عم حاكم دبى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو الذى يدير مؤسسة " دبى" العملاقة التى تضم مجموعة من الشركات الكبرى.


المصدر: الوفد

جدل فى بريطانيا بعد إثبات زواج مصرية من إماراتى


قالت صحيفة " ديلى ميل" البريطانية المتخصصة فى نشر الفضائح والأخبار المثيرة أن حكما أصدرته محكمة بريطانية فى لندن، بإثبات زواج "نيفين الجمل" عارضة الأزياء السابقة من أصل مصرى، من أحد شيوخ أسرة "آل مكتوم" الحاكمة فى "دبى"، أثار جدلا واسعا فى بريطانيا. وأضافت أنه رغم صدور الحكم لصالح عارضة الأزياء البالغة من العمر "35" عاما، إلا أن القانون الإنجليزى لا يعترف بمثل هذا الزواج العرفى الذى تم وفقا لمراسم إسلامية .وقالت الصحيفة إن المحكمة العليا فى لندن اقتنعت بما قدمته "نيفين" من مستندات، تثبت أنها تزوجت من الشيخ" أحمد المكتوم" الملياردير المعروف الذى تبلغ ثروته ما يقرب من 19 مليار جنيه استرلينى، وذلك فى شقته بحي "نايتسبريدج" في يناير 2007 بحضور إمام مسلم واثنين من موظفيه كشهود، وأنه طلب منها أن ترتدى ثيابا بسيطة فى ذلك اليوم، وأنهما رددا العبارت التى تقال فى مناسبات الزواج، مثل "زوجتك نفسى"، وأشهدا الله على زواجهما.وقالت "نيفين" قى دعواها إن "المكتوم" تعرف عليها قبل أربع سنوات، وتزوج منها وفقا للشريعة الإسلامية،عام 2007 ، وأغدق عليها بالهدايا والأموال، ومن بينها ساعة بلغارى مرصعة بالألماس، وأنها حملت منه، إلا أنه هجرها بعد ذلك فى عام 2008، بعد زواجه من ابنة عمه.وقال المحامى"ريتشارد تود" الذى يدافع عن "نيفين، إن أحمد المكتوم منح نيفين30 ألف جنيه استرلينى مهرا و3آلاف جنيه لشراء خاتم الزفاف المرصع بـ 17 الماسة.وأوضحت ديلى ميل أن " نيفين"، أكدت أنها أنجبت طفلا من "أحمد المكتوم" يبلغ من العمر حاليا 3 سنوات واسمه "سعيد". وأضافت الصحيفة أن "سعيد" له اسم آخر مستعار وهو "روبرت سميث" وقد أثبت اختبار الحامض النووى نسبه للشيخ الإمارتى ولكنه رفض الاعتراف ببنوته رسميا.كما نقلت الصحيفة عن " نيفين" أنها التقت أول مرة بالشيخ "أحمد المكتوم" رئيس شركة طيران الإمارات الراعى الرسمى لنادى "أرسنال الانجليزى" لكرة القدم، البالغ من العمر 53 عاما، عام2003 حلال إجازة أمضتها فى "دبى".على الجانب الآخر قالت الصحيفة إن "احمد المكتوم"، ينفى ما قالته "نيفين"، ويؤكد أنه لم يتزوجها، وأنها مجرد "شريك جنسى فى بعض الأحيان". وأضاف أن هذه السيدة مولعة بالرجال الأثرياء للحصول على الأموال. ونقلت الصحيفة البريطانية عن "نيفين " قولها بعد الحكم:" كل مايهمنى هو إثبات زواجى وتفنيد أكاذيب هذا الشيخ الذى ينكر الزواج وبنوة ابنى"، وأعربت عن أملها فى أن يعترف القانون الإنجليزى بهذا الزواج الصحيح، وأن يعترف هذا الشيخ بابنه.وأشارت الصحيفة إلى أن عدم اعتراف القانون الإنجليزى بهذا الزواج يعنى أن "نيفين" التى تنحدر من أسرة مصرية معروفة –على حد وصف الصحيفة – لن تحصل على نفقة.ولم يحضر الشيخ أحمد المكتوم جلسة المحاكمة التى كانت مقررة يوم الإثنين الماضى، بدعوى أنه كان فى الرياض للمشاركة فى اجتماع مجلس التعاون الخليجى، وهو ما أغضب القاضى .وقالت الصحيفة إن أحمد المكتوم هو عم حاكم دبى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو الذى يدير مؤسسة " دبى" العملاقة التى تضم مجموعة من الشركات الكبرى.


المصدر: الوفد

«الديكتاتور» يعيد أحداث موقعة الجمل على مسرح السلام



تتواصل على خشبة مسرح السلام حاليا بروفات مسرحية «الديكتاتور» المأخوذة عن نص عالمى للكاتب الفرنسى جول رومان، وإعداد مسرحى وأشعار خميس عز العرب، وإخراج حسام الدين صلاح، وبطولة أحمد سلامة وانتصار وسعيد طرابيك وحسام فياض ومحمد جمعة وفاطمة الكاشف ولاشينة لاشين ومحمود عامر، واستعراضات عماد سعيد، وألحان أحمد رمضان وغناء المطرب الشاب لؤى.
«المصرى اليوم» حضرت بروفة العرض، حيث أكد المخرج حسام الدين صلاح أن العمل يجرى على قدم وساق لكى يتم الافتتاح فى أسرع وقت ممكن.
وقال صلاح: العرض يضم حوالى ١٥٠ ممثلاً وراقصاً وعازفاً وتظهر على خشبة المسرح تفاصيل موقة الجمل وسيرى المشاهد جنود الأمن المركزى وطلقات الرصاص وجملين وحصاناً حقيقيين، والممثلين أنفسهم كانوا غير مصدقين لذلك، لكننى أجريت بروفة وعندما وجدت الجمل ينفذ الحركة التى أريدها قررت الاستعانة بجملين.
وأضاف: أعتمد على الغناء «اللايف» من خلال المطرب لؤى فى أول تجربة له فى الغناء المسرحى، ووجوده على المسرح يأخذ شكل الراوى ورشحت لؤى لأنه صاحب صوت جميل ولديه قدرة كبيرة على التعبير، واخترته من بين ٣ أو ٤ مطربين تم ترشيحهم.
وأوضح حسام الدين صلاح أن المسرحية تتحدث عن فترة ما بعد سقوط نظام الحكم أو ما بعد الثورات والصراعات التى تحدث خلالها، مشيراً إلى أن النص مكتوب فى العشرينيات وتم تمصيره، ويتناول قوى تتصارع على السلطة مثلما يحدث فى مصر حاليا.
وقال: الموضوع اختاره الفنان جمال عبدالناصر مدير فرقة المسرح الحديث وهو نص متعب وصعب جدا ويحتاج لجهد كبير ووقت طويل لذلك سيعمل به الممثلون الذين يبحثون عن حالة فنية وليس المكسب المادى. وأضاف صلاح: المسرحية تدور حول الصديقين هشام ونبيل (أحمد سلامة وحسام فياض)، وهما من المعارضين للنظام ومعهما فى ائتلاف الثورة عدد كبير من المواطنين ونماذج مختلفة منهم شيخ وصاحب مقهى وعدد كبير من الشباب.
وأوضح أن الديكتاتور فى المسرحية هو سعيد طرابيك ويأتى بعده ديكتاتور جديد هو احمد سلامة وتقدم دور السيدة الأولى انتصار مؤكدا أن ظهور الممثلين سيكون بالأسماء الحقيقية والفرق الوحيد بين المسرحية والنص الأصلى أن البطل فى النص كان ملكا وفى المسرحية رئيس جمهورية.
وأشار إلى أن بداية العرض تكون أثناء مطالبة الشعب برحيل الرئيس ويتم اختيار «هشام» من الميدان لكى يشكل حكومة ثورية جديدة، ولكى يخمد الرئيس هذه الثورة يدفع بأحد متظاهرى الميدان إلى كرسى الوزارة ويختلف الصديقين، أحدهما يظل مع الشارع والثانى يميل لطموحه الى السلطة رغم ماضيه المشرف ويبيع صديق عمره مقابل الكرسى.
وأضاف حسام الدين صلاح: نريد أن نقول من خلال العرض أنه للأسف ليس لدينا مصنع لمجتمعات جديدة أو بشر جديدة وحتى الأطفال الذين ولدوا مع الثورة لن يتغيروا تغييرا كاملا ومن ثانى يوم من الثورة سنجد أشخاصاً مستهلكين سبق لهم الخدمة فى النظام السابق وساعدوا على بقائه ونجاحه. كما ساهموا دون قصد فى سقوطه وهؤلاء الناس المستهلكين جاهزين للخدمة فى أى نظام، وعندما نخلع ديكتاتوراً من منصبه نكتشف «بلاوى» مثل التى اكتشفناها.
وقال أحمد سلامة: أقدم شخصية هشام صالح أحد مفجرى ثورة ٢٥ يناير، والذى يتم استقطابه من جانب النظام لتشكيل وزارة لكى يهدأ الشعب لكنه يتحول إلى ديكتاتور، وفكرة العرض أعجبتنى لأننا نحذر من ميلاد ديكتاتور آخر، فالثورة قامت لإسقاط النظام لكن من الممكن أن يظهر ديكتاتور جديد، ولأول مرة يطرح عمل درامى أفكار الثورة بشكل واضح وصريح. وأضاف سلامة: العرض رغم تمصيره إلا أنه تم تطويعه لأحداث ٢٥ يناير، والنص الذى كتبه جول رومان قريب جداً من مصر والثورات تتشابه والاختلاف يكون فى التفاصيل وأتمنى أن ينال العرض إعجاب الجمهور.
وقال سعيد طرابيك: أجسد شخصية الرئيس السابق وفى خيالى شخصية الديكتاتور، فهو مزيج من هتلر وموسولينى وكل هذه النوعية من البشر التى يجمعها الغباء، وهذا الغباء ليس له علاقة بالتعليم، فمن الممكن أن يكون الشخص معه دكتوراه لكن يغلب عليه النرجسية والإحساس بالذات و«يجى فى الهايفة ويتصدر»، ولا يسمع سوى صوته وأغلبهم أسود على شعوبهم فقط.
وأضاف طرابيك: الدور يغلب عليه الطابع الكوميدى حتى لا يكتئب الناس، أخذت من مبارك لزمتين الأولى عندما وضع يده فى أنفه أثناء المحاكمة والثانية هى وضع يده على أذنه عندما يسمع الآخرين.



المصدر: المصري اليوم

«الديكتاتور» يعيد أحداث موقعة الجمل على مسرح السلام



تتواصل على خشبة مسرح السلام حاليا بروفات مسرحية «الديكتاتور» المأخوذة عن نص عالمى للكاتب الفرنسى جول رومان، وإعداد مسرحى وأشعار خميس عز العرب، وإخراج حسام الدين صلاح، وبطولة أحمد سلامة وانتصار وسعيد طرابيك وحسام فياض ومحمد جمعة وفاطمة الكاشف ولاشينة لاشين ومحمود عامر، واستعراضات عماد سعيد، وألحان أحمد رمضان وغناء المطرب الشاب لؤى.
«المصرى اليوم» حضرت بروفة العرض، حيث أكد المخرج حسام الدين صلاح أن العمل يجرى على قدم وساق لكى يتم الافتتاح فى أسرع وقت ممكن.
وقال صلاح: العرض يضم حوالى ١٥٠ ممثلاً وراقصاً وعازفاً وتظهر على خشبة المسرح تفاصيل موقة الجمل وسيرى المشاهد جنود الأمن المركزى وطلقات الرصاص وجملين وحصاناً حقيقيين، والممثلين أنفسهم كانوا غير مصدقين لذلك، لكننى أجريت بروفة وعندما وجدت الجمل ينفذ الحركة التى أريدها قررت الاستعانة بجملين.
وأضاف: أعتمد على الغناء «اللايف» من خلال المطرب لؤى فى أول تجربة له فى الغناء المسرحى، ووجوده على المسرح يأخذ شكل الراوى ورشحت لؤى لأنه صاحب صوت جميل ولديه قدرة كبيرة على التعبير، واخترته من بين ٣ أو ٤ مطربين تم ترشيحهم.
وأوضح حسام الدين صلاح أن المسرحية تتحدث عن فترة ما بعد سقوط نظام الحكم أو ما بعد الثورات والصراعات التى تحدث خلالها، مشيراً إلى أن النص مكتوب فى العشرينيات وتم تمصيره، ويتناول قوى تتصارع على السلطة مثلما يحدث فى مصر حاليا.
وقال: الموضوع اختاره الفنان جمال عبدالناصر مدير فرقة المسرح الحديث وهو نص متعب وصعب جدا ويحتاج لجهد كبير ووقت طويل لذلك سيعمل به الممثلون الذين يبحثون عن حالة فنية وليس المكسب المادى. وأضاف صلاح: المسرحية تدور حول الصديقين هشام ونبيل (أحمد سلامة وحسام فياض)، وهما من المعارضين للنظام ومعهما فى ائتلاف الثورة عدد كبير من المواطنين ونماذج مختلفة منهم شيخ وصاحب مقهى وعدد كبير من الشباب.
وأوضح أن الديكتاتور فى المسرحية هو سعيد طرابيك ويأتى بعده ديكتاتور جديد هو احمد سلامة وتقدم دور السيدة الأولى انتصار مؤكدا أن ظهور الممثلين سيكون بالأسماء الحقيقية والفرق الوحيد بين المسرحية والنص الأصلى أن البطل فى النص كان ملكا وفى المسرحية رئيس جمهورية.
وأشار إلى أن بداية العرض تكون أثناء مطالبة الشعب برحيل الرئيس ويتم اختيار «هشام» من الميدان لكى يشكل حكومة ثورية جديدة، ولكى يخمد الرئيس هذه الثورة يدفع بأحد متظاهرى الميدان إلى كرسى الوزارة ويختلف الصديقين، أحدهما يظل مع الشارع والثانى يميل لطموحه الى السلطة رغم ماضيه المشرف ويبيع صديق عمره مقابل الكرسى.
وأضاف حسام الدين صلاح: نريد أن نقول من خلال العرض أنه للأسف ليس لدينا مصنع لمجتمعات جديدة أو بشر جديدة وحتى الأطفال الذين ولدوا مع الثورة لن يتغيروا تغييرا كاملا ومن ثانى يوم من الثورة سنجد أشخاصاً مستهلكين سبق لهم الخدمة فى النظام السابق وساعدوا على بقائه ونجاحه. كما ساهموا دون قصد فى سقوطه وهؤلاء الناس المستهلكين جاهزين للخدمة فى أى نظام، وعندما نخلع ديكتاتوراً من منصبه نكتشف «بلاوى» مثل التى اكتشفناها.
وقال أحمد سلامة: أقدم شخصية هشام صالح أحد مفجرى ثورة ٢٥ يناير، والذى يتم استقطابه من جانب النظام لتشكيل وزارة لكى يهدأ الشعب لكنه يتحول إلى ديكتاتور، وفكرة العرض أعجبتنى لأننا نحذر من ميلاد ديكتاتور آخر، فالثورة قامت لإسقاط النظام لكن من الممكن أن يظهر ديكتاتور جديد، ولأول مرة يطرح عمل درامى أفكار الثورة بشكل واضح وصريح. وأضاف سلامة: العرض رغم تمصيره إلا أنه تم تطويعه لأحداث ٢٥ يناير، والنص الذى كتبه جول رومان قريب جداً من مصر والثورات تتشابه والاختلاف يكون فى التفاصيل وأتمنى أن ينال العرض إعجاب الجمهور.
وقال سعيد طرابيك: أجسد شخصية الرئيس السابق وفى خيالى شخصية الديكتاتور، فهو مزيج من هتلر وموسولينى وكل هذه النوعية من البشر التى يجمعها الغباء، وهذا الغباء ليس له علاقة بالتعليم، فمن الممكن أن يكون الشخص معه دكتوراه لكن يغلب عليه النرجسية والإحساس بالذات و«يجى فى الهايفة ويتصدر»، ولا يسمع سوى صوته وأغلبهم أسود على شعوبهم فقط.
وأضاف طرابيك: الدور يغلب عليه الطابع الكوميدى حتى لا يكتئب الناس، أخذت من مبارك لزمتين الأولى عندما وضع يده فى أنفه أثناء المحاكمة والثانية هى وضع يده على أذنه عندما يسمع الآخرين.



المصدر: المصري اليوم

«أهل الهوى» ينتظر قرار وزير الإعلام


أكد الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن أنه رشح لقطاع الإنتاج المطرب التونسى لطفى بوشناق لتجسيد شخصية زكريا أحمد فى مسلسله الجديد «أهل الهوى»، وأبدى «بوشناق» سعادته بهذا الترشيح، موضحاً أنه تم ترشيح إيمان البحر درويش لتجسيد شخصية جده سيد درويش، وتوفيق عبدالحميد لشخصية بيرم التونسى.
وقال «عبدالرحمن» لـ«المصرى اليوم»: «سلمت حلقات المسلسل لقطاع الإنتاج، وكان فى مقدمة الأعمال التى سيتم إنتاجها فى رمضان الماضى، لكن حتى الآن كل شىء متوقف، فلم يتم اختيار مخرج، ولا توجد ميزانية للعمل، واكتفوا فقط بترشيح بعض أبطاله».
وأضاف: أنتظر وزير الإعلام الجديد أحمد أنيس ليحسم أمر المسلسل، وإلا سأسحبه من قطاع الإنتاج، فسبق أن تلقيت عرضاً من إحدى الشركات الخاصة لإنتاجه، وعندما قررت سحبه من القطاع أكد لى المسؤولون فيه أنهم سينتجون العمل، ويضعونه فى مقدمة الأعمال التى سيتم تصويرها.
وصرح «عبدالرحمن»: المسلسل يتناول مشوار الشاعر بيرم التونسى وحياته العملية وليس الشخصية، فالعمل ليس مجرد سيرة ذاتية له، وسيركز على دوره فى حركة التنوير، التى أثرت فى الشعوب العربية، ولم أتوقف فى السيناريو عند حياة «بيرم» فقط، بل هناك خلفيات لعصره، التى تبدأ منذ ثورة ١٩، ومعاناة المصريين من الاحتلال، كما يلقى المسلسل الضوء على العديد من الشخصيات العامة فى الفن والسياسة والثقافة والأدب، الذين حاولوا بناء النهضة المصرية والعربية، فى الفترة من سنة ١٩١٩ حتى سنة ١٩٦٠، من خلال حياة بيرم التونسى فى مصر، ونفيه إلى بلاد الشام، ثم إلى تونس ومنها إلى فرنسا، التى عاش بها حوالى ١٥ سنة، لكن التركيز الأكبر على حياته فى مصر وتونس، لذلك كان هناك أكثر من شركة إنتاج تونسية ترغب فى المشاركة فى إنتاج العمل.
وأوضح أن من أهم الشخصيات التى تظهر فى المسلسل سيد درويش، وعزيز عيد، وفاطمة رشدى، وغيرهم الكثير من الشخصيات، مشيراً إلى أن بيرم التونسى سيظهر فى سن العشرين من عمره، ولن يتم التركيز على طفولته، لأن كل الأشخاص يتشابهون فى طفولتهم.
وأكد «عبدالرحمن» أنه فضل التعاون مع قطاع الإنتاج، رغم عدم الاستفادة المادية الكبيرة، لأنه يوفر كل احتياجات ومتطلبات العمل، موضحا أن المسلسل يحمل اسم «أهل الهوى»، وليس «بيرم التونسى»، لأنه لا يركز على حياة الشاعر الراحل فقط، بل يكشف عن الكثير من الشخصيات التى كان لها دور كبير فى الحياة الفنية والسياسية والثقافية.
وأضاف: سيد درويش سيكون بطلاً لمعظم الحلقات الأولى من العمل إلى جانب العديد من الشخصيات الأخرى، التى كان لها دور فى التنوير مثل سلامة موسى، وهذه المرة الأولى التى تظهر فيها شخصية سلامة موسى على الشاشة، لذلك أعتقد أن اسم «أهل الهوى» أشمل من «بيرم التونسى»، وأقصد بـ«أهل الهوى»، هوى الوطن، والقيم والأدب والثقافة والإبداع.
وأشار «عبدالرحمن» إلى أن المشكلة الرئيسية التى تواجه الإنتاج الدرامى فى مصر حالياً هى أن شركات الإنتاج قبل تصوير العمل تخبر الفضائيات بأن لديها مسلسلاً لفلان أو فلانة، فهل يتم إنتاجه أم لا، مؤكداً أن ذلك كان سبباً فى تراجع حجم الإنتاج، كما سيساهم فى سقوط كيانات كثيرة.
وقال: شركات الإنتاج تشترط على المؤلف أن يأتى بالنجم والنص فى وقت واحد، وهذا تصرف مهين للمؤلفين، لكن ذلك يأتى فى ظل تراجع دور تليفزيون الدولة، الذى كان ينتج أعمالاً كثيرة مختلفة الميزانيات حقق منها مكاسب مختلفة، بينما تغير الوضع حالياً، وأصبحت كل الأمور فى يد القنوات الخاصة.



المصدر : المصري اليوم

«أهل الهوى» ينتظر قرار وزير الإعلام


أكد الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن أنه رشح لقطاع الإنتاج المطرب التونسى لطفى بوشناق لتجسيد شخصية زكريا أحمد فى مسلسله الجديد «أهل الهوى»، وأبدى «بوشناق» سعادته بهذا الترشيح، موضحاً أنه تم ترشيح إيمان البحر درويش لتجسيد شخصية جده سيد درويش، وتوفيق عبدالحميد لشخصية بيرم التونسى.
وقال «عبدالرحمن» لـ«المصرى اليوم»: «سلمت حلقات المسلسل لقطاع الإنتاج، وكان فى مقدمة الأعمال التى سيتم إنتاجها فى رمضان الماضى، لكن حتى الآن كل شىء متوقف، فلم يتم اختيار مخرج، ولا توجد ميزانية للعمل، واكتفوا فقط بترشيح بعض أبطاله».
وأضاف: أنتظر وزير الإعلام الجديد أحمد أنيس ليحسم أمر المسلسل، وإلا سأسحبه من قطاع الإنتاج، فسبق أن تلقيت عرضاً من إحدى الشركات الخاصة لإنتاجه، وعندما قررت سحبه من القطاع أكد لى المسؤولون فيه أنهم سينتجون العمل، ويضعونه فى مقدمة الأعمال التى سيتم تصويرها.
وصرح «عبدالرحمن»: المسلسل يتناول مشوار الشاعر بيرم التونسى وحياته العملية وليس الشخصية، فالعمل ليس مجرد سيرة ذاتية له، وسيركز على دوره فى حركة التنوير، التى أثرت فى الشعوب العربية، ولم أتوقف فى السيناريو عند حياة «بيرم» فقط، بل هناك خلفيات لعصره، التى تبدأ منذ ثورة ١٩، ومعاناة المصريين من الاحتلال، كما يلقى المسلسل الضوء على العديد من الشخصيات العامة فى الفن والسياسة والثقافة والأدب، الذين حاولوا بناء النهضة المصرية والعربية، فى الفترة من سنة ١٩١٩ حتى سنة ١٩٦٠، من خلال حياة بيرم التونسى فى مصر، ونفيه إلى بلاد الشام، ثم إلى تونس ومنها إلى فرنسا، التى عاش بها حوالى ١٥ سنة، لكن التركيز الأكبر على حياته فى مصر وتونس، لذلك كان هناك أكثر من شركة إنتاج تونسية ترغب فى المشاركة فى إنتاج العمل.
وأوضح أن من أهم الشخصيات التى تظهر فى المسلسل سيد درويش، وعزيز عيد، وفاطمة رشدى، وغيرهم الكثير من الشخصيات، مشيراً إلى أن بيرم التونسى سيظهر فى سن العشرين من عمره، ولن يتم التركيز على طفولته، لأن كل الأشخاص يتشابهون فى طفولتهم.
وأكد «عبدالرحمن» أنه فضل التعاون مع قطاع الإنتاج، رغم عدم الاستفادة المادية الكبيرة، لأنه يوفر كل احتياجات ومتطلبات العمل، موضحا أن المسلسل يحمل اسم «أهل الهوى»، وليس «بيرم التونسى»، لأنه لا يركز على حياة الشاعر الراحل فقط، بل يكشف عن الكثير من الشخصيات التى كان لها دور كبير فى الحياة الفنية والسياسية والثقافية.
وأضاف: سيد درويش سيكون بطلاً لمعظم الحلقات الأولى من العمل إلى جانب العديد من الشخصيات الأخرى، التى كان لها دور فى التنوير مثل سلامة موسى، وهذه المرة الأولى التى تظهر فيها شخصية سلامة موسى على الشاشة، لذلك أعتقد أن اسم «أهل الهوى» أشمل من «بيرم التونسى»، وأقصد بـ«أهل الهوى»، هوى الوطن، والقيم والأدب والثقافة والإبداع.
وأشار «عبدالرحمن» إلى أن المشكلة الرئيسية التى تواجه الإنتاج الدرامى فى مصر حالياً هى أن شركات الإنتاج قبل تصوير العمل تخبر الفضائيات بأن لديها مسلسلاً لفلان أو فلانة، فهل يتم إنتاجه أم لا، مؤكداً أن ذلك كان سبباً فى تراجع حجم الإنتاج، كما سيساهم فى سقوط كيانات كثيرة.
وقال: شركات الإنتاج تشترط على المؤلف أن يأتى بالنجم والنص فى وقت واحد، وهذا تصرف مهين للمؤلفين، لكن ذلك يأتى فى ظل تراجع دور تليفزيون الدولة، الذى كان ينتج أعمالاً كثيرة مختلفة الميزانيات حقق منها مكاسب مختلفة، بينما تغير الوضع حالياً، وأصبحت كل الأمور فى يد القنوات الخاصة.



المصدر: المصري اليوم

غادة عادل : أنا «ست» مشغولة بـ«عيالى» ولا أفهم فى السياسة



تستعد غادة عادل لتصوير مسلسل بعنوان «مملكة إبليس» تدخل من خلاله المنافسة الدرامية فى شهر رمضان المقبل، موضحة أن دورها فى هذا العمل سيكون مفاجأة للجمهور.
وقالت غادة عادل لـ«المصرى اليوم»: إنها متحمسة جداً لتجربتها فى فيلم ومسلسل «ألف ليلة وليلة»، الذى يقدم عبر تقنية الـ «٣D» مؤكدة أنها ستعود للسينما بفيلم من تأليف وإخراج زوجها مجدى الهوارى.
■ ما سبب غيابك عن الساحة الفنية حوالى عام؟
- غيابى كان مرتبطا بما عاشته مصر مؤخراً من اضطرابات سياسية وأمنية، ربما استطاع فنانين آخرين التوافق مع تلك الأحداث لكن الموضوع بالنسبة لى كان مختلف، حيث كنت شديدة القلق على أولادى، فحالة الانفلات الأمنى أصابتنى بالرعب على الجميع، وأتمنى أن يعود الاستقرار حتى نجتاز أى أزمات اقتصادية، وأعتقد أن الأوضاع ستهدأ بعد إنتهاء الانتخابات البرلمانية.
■ ماذا عن تجربتك الجديدة فى مسلسل «مملكة إبليس»؟
- وقعت بالفعل عقدا مع المنتج جمال العدل على تقديم مسلسل «مملكة إبليس»، تأليف محمد ناير، وإخراج غادة سليم، ويشارك فى البطولة إياد نصار، وتم كتابة جزء كبير من السيناريو، وبمجرد انتهاء الكتابة سنبدأ فى التصوير حتى نلحق بالعرض فى شهر رمضان، وجذبتنى فكرة العمل ودورى فيه مفاجأة.
■ ما هى القضية التى يطرحها المسلسل؟
- لا أستطيع الكشف عن تفاصيل وأحداث العمل، لكنه مسلسل اجتماعى يدور حول أستاذة جامعية اسمها أمينة تتبنى بعض القضايا وترتبط بقصة حب مع أحد الأشخاص، فتحدث مفارقات كثيرة بينهما بسبب طبيعة عملها ودورى مختلف تماما عن كل ما قدمته من قبل وأعتقد أنه سيكون نقلة مهمة فى الدراما المصرية.
■ كيف ترين تجربتك فى مسلسل وفيلم «ألف ليلة وليلة» الذى عرض «البرومو» الخاص به مؤخرا وأحدث ضجة لأنه يعتمد على تقنية الـ ٣D؟
- أنا متحمسة لهذا العمل الضخم وأتنبأ له بنجاح كبير، وعندما عرض علىّ المنتج عادل عبدالله السيناريو وافقت على الفور، خاصة أنه يحمل رؤية جديدة ومتميزة للمؤلف الشاب محمد أمين راضى، بالإضافة إلى أن طريقة تقديمه الجديدة. كما أن حجم الإبهار سيجعله علامة مهمة فى تاريخ أى ممثل، وسعدت كثيرا بردود الأفعال المذهلة بعد عرض «البرومو»، ولا أنكر أنى متشوقة جداً لإتمام هذه التجربة سواء فى الفيلم أو المسلسل، وأعتبرها فى مقدمة أولوياتى الفنية، وربما يظهر العمل للنور عام ٢٠١٣، وأتمنى أن يتكاتف كل فريق العمل من أجل إنجاز هذا المشروع.
■ هل أصبح تركيزك على الدراما التليفزيونية فى ظل تراجع السينما بسبب الظروف التى تشهدها مصر حاليا؟
- بالعكس، فأنا أحضر لفيلم جديد بعنوان «روكسى» إنتاج وإخراج زوجى مجدى الهوارى فى ثالث تعاون بيننا بعد «خليج نعمة» و«الوتر»، والمفاجأة أن مجدى هو الذى يكتب سيناريو الفيلم وأقدم من خلاله شخصية «نادية روكسى» التى ستكون مفاجأة، وسنبدأ التحضير بعد انتهاء مجدى من الكتابة وأتمنى أن يكون حظ هذا الفيلم أفضل من تجربتى فى «الوتر» الذى حقق نجاحا فنيا عاليا لكن ظروفه كانت سيئة حيث تزامن عرضه مع أحداث صعبة بدأت بتفجير كنيسة القديسين، لكن صناعة السينما يجب أن تستمر رغم كل الظروف، وليس معنى قلة الإيرادات أو وجود مغامرة فى عرض الأفلام أن نتوقف عن الإنتاج، ونترك صناعة السينما تموت، خاصة أن هناك آلاف الأسر تعيش على هذه الصناعة المهمة جدا بالنسبة للاقتصاد المصرى، فالسينما ليست مجرد فن وترفيه، لذلك يجب أن نساندها حتى تنتعش.
■ عدد من الفنانين بعد الثورة أصبحوا يمارسون العمل السياسى فأين أنت من ذلك؟
- مشاركة الفنان فى أنشطة المجتمع سواء فى دور اجتماعى أو سياسى ظاهرة صحية تستحق التحية، وبعد الثورة أصبح هناك تفاعل بين جميع فئات الشعب ومنهم الفنانون فكلنا نحب بلدنا ونتمنى له الخير، وأنا كأى مصرية بسيطة تفاعلت مع الأحداث لكنى لا أفهم فى السياسة بالشكل الذى يجعلنى أنتمى لأحزاب، فأنا أولا وأخيرا امرأة مصرية عادية جدا و«ست مشغولة بعيالها»، وتهتم بهم مثل أى أم مصرية.
■ ما هى مواصفات رئيس الجمهورية الذى ستختارينه؟
- النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية تشير إلى ارتفاع وعى الناس، فإقبال المواطنين وحرصهم على حقهم الانتخابى أفضل ما خرجنا به من هذه التجربة، وهذا يعنى أننا فى طريقنا للأفضل ولو بشكل تدريجى، والانتخابات البرلمانية تعتبر بروفة للانتخابات الرئاسية، ومواصفات رئيس الجمهورية القادم سيحددها برنامجه الانتخابى، وما يمكن أن يقدمه لمصر ولشعبها المطحون



المصدر : المصري اليوم

غادة عادل : أنا «ست» مشغولة بـ«عيالى» ولا أفهم فى السياسة



تستعد غادة عادل لتصوير مسلسل بعنوان «مملكة إبليس» تدخل من خلاله المنافسة الدرامية فى شهر رمضان المقبل، موضحة أن دورها فى هذا العمل سيكون مفاجأة للجمهور.
وقالت غادة عادل لـ«المصرى اليوم»: إنها متحمسة جداً لتجربتها فى فيلم ومسلسل «ألف ليلة وليلة»، الذى يقدم عبر تقنية الـ «٣D» مؤكدة أنها ستعود للسينما بفيلم من تأليف وإخراج زوجها مجدى الهوارى.
■ ما سبب غيابك عن الساحة الفنية حوالى عام؟
- غيابى كان مرتبطا بما عاشته مصر مؤخراً من اضطرابات سياسية وأمنية، ربما استطاع فنانين آخرين التوافق مع تلك الأحداث لكن الموضوع بالنسبة لى كان مختلف، حيث كنت شديدة القلق على أولادى، فحالة الانفلات الأمنى أصابتنى بالرعب على الجميع، وأتمنى أن يعود الاستقرار حتى نجتاز أى أزمات اقتصادية، وأعتقد أن الأوضاع ستهدأ بعد إنتهاء الانتخابات البرلمانية.
■ ماذا عن تجربتك الجديدة فى مسلسل «مملكة إبليس»؟
- وقعت بالفعل عقدا مع المنتج جمال العدل على تقديم مسلسل «مملكة إبليس»، تأليف محمد ناير، وإخراج غادة سليم، ويشارك فى البطولة إياد نصار، وتم كتابة جزء كبير من السيناريو، وبمجرد انتهاء الكتابة سنبدأ فى التصوير حتى نلحق بالعرض فى شهر رمضان، وجذبتنى فكرة العمل ودورى فيه مفاجأة.
■ ما هى القضية التى يطرحها المسلسل؟
- لا أستطيع الكشف عن تفاصيل وأحداث العمل، لكنه مسلسل اجتماعى يدور حول أستاذة جامعية اسمها أمينة تتبنى بعض القضايا وترتبط بقصة حب مع أحد الأشخاص، فتحدث مفارقات كثيرة بينهما بسبب طبيعة عملها ودورى مختلف تماما عن كل ما قدمته من قبل وأعتقد أنه سيكون نقلة مهمة فى الدراما المصرية.
■ كيف ترين تجربتك فى مسلسل وفيلم «ألف ليلة وليلة» الذى عرض «البرومو» الخاص به مؤخرا وأحدث ضجة لأنه يعتمد على تقنية الـ ٣D؟
- أنا متحمسة لهذا العمل الضخم وأتنبأ له بنجاح كبير، وعندما عرض علىّ المنتج عادل عبدالله السيناريو وافقت على الفور، خاصة أنه يحمل رؤية جديدة ومتميزة للمؤلف الشاب محمد أمين راضى، بالإضافة إلى أن طريقة تقديمه الجديدة. كما أن حجم الإبهار سيجعله علامة مهمة فى تاريخ أى ممثل، وسعدت كثيرا بردود الأفعال المذهلة بعد عرض «البرومو»، ولا أنكر أنى متشوقة جداً لإتمام هذه التجربة سواء فى الفيلم أو المسلسل، وأعتبرها فى مقدمة أولوياتى الفنية، وربما يظهر العمل للنور عام ٢٠١٣، وأتمنى أن يتكاتف كل فريق العمل من أجل إنجاز هذا المشروع.
■ هل أصبح تركيزك على الدراما التليفزيونية فى ظل تراجع السينما بسبب الظروف التى تشهدها مصر حاليا؟
- بالعكس، فأنا أحضر لفيلم جديد بعنوان «روكسى» إنتاج وإخراج زوجى مجدى الهوارى فى ثالث تعاون بيننا بعد «خليج نعمة» و«الوتر»، والمفاجأة أن مجدى هو الذى يكتب سيناريو الفيلم وأقدم من خلاله شخصية «نادية روكسى» التى ستكون مفاجأة، وسنبدأ التحضير بعد انتهاء مجدى من الكتابة وأتمنى أن يكون حظ هذا الفيلم أفضل من تجربتى فى «الوتر» الذى حقق نجاحا فنيا عاليا لكن ظروفه كانت سيئة حيث تزامن عرضه مع أحداث صعبة بدأت بتفجير كنيسة القديسين، لكن صناعة السينما يجب أن تستمر رغم كل الظروف، وليس معنى قلة الإيرادات أو وجود مغامرة فى عرض الأفلام أن نتوقف عن الإنتاج، ونترك صناعة السينما تموت، خاصة أن هناك آلاف الأسر تعيش على هذه الصناعة المهمة جدا بالنسبة للاقتصاد المصرى، فالسينما ليست مجرد فن وترفيه، لذلك يجب أن نساندها حتى تنتعش.
■ عدد من الفنانين بعد الثورة أصبحوا يمارسون العمل السياسى فأين أنت من ذلك؟
- مشاركة الفنان فى أنشطة المجتمع سواء فى دور اجتماعى أو سياسى ظاهرة صحية تستحق التحية، وبعد الثورة أصبح هناك تفاعل بين جميع فئات الشعب ومنهم الفنانون فكلنا نحب بلدنا ونتمنى له الخير، وأنا كأى مصرية بسيطة تفاعلت مع الأحداث لكنى لا أفهم فى السياسة بالشكل الذى يجعلنى أنتمى لأحزاب، فأنا أولا وأخيرا امرأة مصرية عادية جدا و«ست مشغولة بعيالها»، وتهتم بهم مثل أى أم مصرية.
■ ما هى مواصفات رئيس الجمهورية الذى ستختارينه؟
- النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية تشير إلى ارتفاع وعى الناس، فإقبال المواطنين وحرصهم على حقهم الانتخابى أفضل ما خرجنا به من هذه التجربة، وهذا يعنى أننا فى طريقنا للأفضل ولو بشكل تدريجى، والانتخابات البرلمانية تعتبر بروفة للانتخابات الرئاسية، ومواصفات رئيس الجمهورية القادم سيحددها برنامجه الانتخابى، وما يمكن أن يقدمه لمصر ولشعبها المطحون



المصدر : المصري اليوم

روبرت دي نيرو يرزق بطفلته الثانية من ام بديلة


رزق نجم هوليوود روبرت دي نيرو وزوجته جريس هايتاور بطفلة بواسطة أم بديلة.
وقال المتحدث باسم دي نيرو ان هذه هي الطفلة الثانية لدي نيرو 68 عاما وهايتاور56 وأطلقا عليها اسم هيلين جريس هايتاور دي نيرو وانها بصحة جيدة.
وتزوج دي نيرو وهايتاور عام 1997 ولهما ابن هو اليوت ولد عام 1998 ودي نيرو له ابن أيضا وابنة متبناة من زوجة سابقة وتوأمان من صديقة سابقة



المصدر: المشاهير

سرقة سيارة ميمي الشربيني من أمام مسكنه بالعمرانية



تكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة جهودها لكشف غموض سرقة سيارة مرسيدس ملك المعلق الرياضي ميمي الشربيني‏,‏ وذلك بعد عودته إلي منزله بشارع أحمد كامل بالهرم بعد زيارته أحد اصدقائه بمنطقة العمرانية‏.‏
كان اللواء عابدين يوسف مساعد أول الوزير لأمن الجيزة قد تلقي اخطارا من اللواء فايز اباظة مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ إلي قسم شرطة العمرانية من المعلق الرياضي ميمي الشربيني يفيد بأنه بعد عودته بسيارته من عند أحد أصدقائه بالعمرانية تركها أسفل العقار سكنه بشارع أحمد كامل بالهرم في نحو الساعة الواحدة والنصف صباحا ونزول في نحو الساعة الثالثة فجرا لتوصيل صديق آخر أتي لزيارته‏,‏ وفي ذلك الوقت شاهد سيارته موجودة أسفل العقار وفوجئ أثناء نزوله الساعة السابعة صباحا بعدم وجود سيارته‏,‏ وعندما سأل حارس العقار قال له إنه لم يعرف شيئا عنها‏.‏امر اللواء كمال الدالي مدير الإدارة العامة للمباحث بنشر أوصاف السيارة وهي مرسيدس‏200‏ فضي اللون رقم و‏.‏ف‏2379‏ موديل‏.1988‏



فايزة أبوالنجا‏:‏ المرأة المصرية لا تحتاج لدفاع هيلاري عنها



أكدت فايزة أبوالنجا‏,‏ وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن المرأة المصرية كانت علي مدي تاريخها الطويل وستظل دائما قادرة علي الدفاع عن قضاياها‏,‏ ولا تحتاج إلي أصوات خارجية أيا كان مصدرها للدفاع عنها‏.‏
وقالت فايزة أبوالنجا‏:‏ ردا علي سؤال حول تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بشأن وضع المرأة المصرية‏,‏ في ضوء ما حدث لإحدي السيدات المصريات أثناء أحداث مجلس الوزراء‏,‏ إن تاريخ المرأة المصرية لمن لا يعلمه أو يحاول أن يتجاهله أكبر دليل علي قدرتها علي الدفاع عن قضاياها‏.‏وأضافت أن من يحاول أن يتجاهل هذا التاريخ خاطئ‏,‏ ولم يقرأ عن المرأة المصرية‏,‏ التي قادت العالم منذ آلاف السنين‏,‏ مشيرة في هذا الصدد إلي أن أول ملكة عرفها التاريخ هي حتشبسوت‏,‏ التي حكمت مصر كأول ملكة في العالم‏.‏وأشارت فايزة أبوالنجا إلي أن بنات النيل يواصلن مسيرتهن الوطنية‏,‏ ولسن بحاجة إلي أصوات خارجية للدفاع عن حقوقهن‏,‏ في إشارة إلي هيلاري كلينتون‏.‏



التحقيقات : تورط ٤ أعضاء بـ«الإخوان» فى قضية سفارة إسرائيل



كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، فى قضية اقتحام سفارتى إسرائيل والسعودية ومديرية أمن الجيزة خلال «جمعة تصحيح المسار»، التى تبدأ أولى جلساتها اليوم فى التجمع الخامس - عن تورط ٤ من شباب حزب الحرية والعدالة «الإخوان المسلمين» فى القضية. وإن فريقاً من المحامين المنتمين لجماعة الإخوان سوف يدافعون عنهم أمام المحكمة. وقال أحد المحامين المدافعين عن المتهمين فى القضية، إنه سوف يطلب استدعاء السفير الإسرائيلى أو من ينوب عنه فى القاهرة. غير أن عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى الإخوان، قال إنه يرفض استدعاء ممثل عن السفارة لعدم اعترافه بشرعيتها فى مصر.
وأضاف «عبدالمقصود» أنهم يعدون قائمة بشهود النفى الذين سوف يستندون إليهم فى القضية. وقال إن جميع المتهمين المقبوض عليهم فى القضية طلبة جامعيون أو حاصلون على مؤهلات عليا ولم يسبق اتهامهم فى أى قضايا، عكس ما ورد فى تحريات المباحث عن المتهمين. وأكد أن القبض على المتهمين فى نطاق المكان الذى وقعت به الأحداث لا يعد دليل إدانة.
تعقد الجلسة اليوم برئاسة المستشار نورالدين عبدالقادر، وعضوية المستشارين أحمد عبدالعزيز وعبدالناصر أبوسحلى. ومن المقرر أن تفض المحكمة أحراز القضية، وتتضمن أسطوانات وفيديوهات حرزتها النيابة، بالإضافة إلى زجاجة مولوتوف تم ضبطها مع أحد المتهمين.
كانت التحقيقات، التى انفردت «المصرى اليوم» بنشرها، كشفت أن عدد المتهمين المحالين فى القضية ٧٦ شخصاً بينهم ٣٠ محبوسون والآخرون هاربون. وأن الضابط السابق «عمر عفيفى» أعد خطة - وفق تحريات أجهزة الأمن - لاحتلال المبانى والهيئات الحكومية، بينها أقسام الشرطة والسفارات. وطلب من المتظاهرين تنفيذ بنودها يوم ٩ سبتمبر ٢٠١١.
وجاء فى الخطة المكونة من ٨ بنود، انتشار المتظاهرين بشكل أفقى فى الشوارع بأعداد كبيرة فى المحافظات. واستمرار المليونيات وعدم إنهائها فى السادسة مساء. والبعد عن التجمع فى ميدان التحرير لأنه لم يعد وسيلة ضغط، وأن يتظاهر كل شخص فى منطقته، والتجمع عن طريق شباب كل منطقة على أن تكون القيادة للجميع، كما طالب المتظاهرين بإجهاد قوات الشرطة والجيش، استناداً إلى أن المجند لن يستطيع المقاومة لطول الوقت وتزايد أعداد المتظاهرين. كما طالبهم بالانتشار بطريقة «الفلاش» من خلال أن يتجمع المتظاهرون فجاة ويختفون فجأة ليظهروا فى مكان آخر.
كما شملت التحقيقات تحريات أجراها ضباط مباحث الجيزة، تشير إلى أن شاباً من مواليد ١٩٨١ هو صاحب السيارة المرسيدس، التى كانت تمد المتظاهرين بالحجارة وقنابل المولوتوف والكمامات، وتبين أنه سبق اعتقاله سياسياً وينتمى لـ«ألتراس الأهلى». وأن والده على علاقة بأحد فلول الحزب الوطنى المنحل. فيما لم تشمل التحقيقات اسم هذا «الفلول». وذكرت التحقيقات أن المتهمين انقسموا إلى فئتين: الأولى تكره إسرائيل وتحاول تحطيم سفارتها، والثانية تكره الشرطة وتريد تخريب البلاد.
ووجهت نيابة أمن الدولة ٧ اتهامات للمتورطين، من بينها التجمهر واقتحام مقار دبلوماسية وهيئات حكومية والتعدى على موظفيين عموميين أثناء أداء عملهم. وطلبت النيابة ضبط وإحضار المتهم الأخير «عمر عفيفى»، الموجود خارج البلاد، الذى تشير التحريات إلى أنه طلب اللجوء السياسى فى الولايات المتحدة.
وتبين من أقوال المتهمين فى تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى قضية اقتحام سفارتى «إسرائيل والسعودية» ومديرية أمن الجيزة، أن معظمهم من المؤهلات العليا والطلبة. وأنه لم يسبق اتهامهم فى أى قضايا على عكس التحريات التى قدمتها أجهزة الأمن تفيد بأنهم بلطجية ومسجلون خطر. وأنكر المتهمون «عدا واحد فقط»، كل الاتهامات المنسوبة إليهم. وتباينت روايتهم حول ظروف القبض عليهم، متلبسين فى منطقة الأحداث. وجاءت الروايات متباينة: «كنت ماشى على كوبرى قصر النيل.. كنت نازل أتفرج على الأحداث.. كنت نازل أصور.. جئت من أسيوط لعمل مقابلة عمل.. كنت رايح شغلى.. كنت عائد من عند خالتى». وكشفت التحقيقات عن أنه من بين المتهمين مراسل وكالة كيودا وآخر مراسل لوكالة تركية.
واعترف متهم واحد فقط بأن شقيقه جاء من إيطاليا قبل الأحداث بشهر تقريباً واشترى دراجة بخارية. وطلب منه أن يستخدمها لإمداد المتظاهرين بزجاجات المولوتوف خلال الأحداث. كما روى شهود الإثبات وعددهم ١١ ضابطاً وطباخ بفندق شهير، تفاصيل القبض على المتهمين.


المصدر : المصري اليوم

الزمالك يواصل تدريباته استعدادا للقاء تليفونات بنى سويف


واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليومية على ملعب حلمي زامورا استعدادا للقاء تليفونات بني سويف المقررإقامته يوم الإثنين المقبل على إستاد المقاولون العرب في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري.وبدأ الفريق المران بالجري حول الملعب واعقبها بعض تدريبات بالكرة ثم قام الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة بتدريب اللاعبين على الكرات العرضية ثم أدى الفريق تقسيمة بطول الملعب وانتهى المران بأداء اللاعبين بعض تدريبات الإطالات لعضلات الجسم.وشارك في مران اليوم اللاعب الغانى كريم الحسن مدافع الفريق والذي أصبح جاهزا تماما للمشاركة في المباريات القادمة وذلك بعد شفائه من الإصابة التي أبعدته عن التدريبات الجماعية خلال الفترة الماضية.وأدى الثنائي محمود فتح الله والبنيني رزاق تدريبات خاصة خلال مران اليوم حيث قام فتح الله بأداء تدريبات تأهيلية بالجري حول الملعب تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل فيما أدى المهاجم البنيني رزاق بعض التدريبات داخل صالة الجيمانزيوم تحت إشراف أيمن فريد طبيب الفريق فى حين غادر الثلاثي أحمد توفيق ومحمد محسن وأحمد قطاوي الملعب بعد التدريبات واستكملوا المران داخل صالة الجيمانزيوم.ومن جهته أكد أحمد سليمان مدرب حراس المرمى أنه قرر تصعيد محمود حمدي حارس مرمى فريق 18 سنة إلي صفوف الفريق الأول بجانب الحارسان عبد الواحد السيد و محمود عبد الرحيم "جنش"حيث سيشارك الحارس الصاعد في تدريبات الفريق بداية من الغد.ومن جهه أخرى توجه لاعبو فريق سبورتنج لكرة اليد الى غرفة خلع الملابس الخاصة بلاعب نادي الزمالك من أجل تقديم الإعتذار لحسن شحاتة المدير الفني لفريق كرة القدم وميدو نجم الفريق على ما بدر من زميلهم فى الفريق.وكان أحمد حسام ميدو مهاجم نادي الزمالك قد اعتدى على لاعب فريق كرة اليد المرتبط بفريق سبورتنج بعدما سبه قبل مران الفريق الأبيض أثناء دخول فريق سبورتنج لنادي الزمالك لمواجهة الفريق الأبيض بدوري كرة اليد وتوجه ميدو الى لاعب سبورتنج واعتدى عليه بعدما قام بسبه لكن محمود عبد الرازق شيكابالا وعبد الواحد السيد لاعبا الزمالك قاما بالسيطرة على زميلهم وتهدئته.



المصدر: اخبار مصر