السبت، 24 مارس، 2012

بالصور.. نيكول سنوكى صاحبة أكثر أحذية غير مناسبة مع ملابسها!!





نيكول سنوكى بوليزى (24 سنة) صاحبة أغرب "أحذية" فى الفترة الأخيرة، حيث تتعمد أن تلفت الأنظار نحوها، فظهرت سنوكى فى إحدى الأماكن العامة بفستان يجمع اللونين الأحمر والأسود فى حين ارتدت حذاء من اللون "الأصفر" لا يناسب تماما ملابسها.






كما ظهرت سنوكى مرة أخرى وهى ترتدى فستانا قصيرا من اللون الأبيض وحرصت أن ترتدى "حذائها" المكون من اللونين الفوشيا والأسود نفس لون "القراط" التى ترتديه؛ ومن أغرب الأحذية التى ظهرت بها سنوكى كان من اللون الأسود مصنوع من "الفرو"، فى حين كانت ترتدى ملابس "كجوال" لا تتناسب مع الحذاء؛ كما ارتدت سنوكى حذاء " tiger " على فستان من اللونين الرصاصى والأسود لاقى سخرية عدد كبير من شاهدوا صورتها.







المصدر : اليوم السابع

غطاس: الزعيم لم يتعرض للاعتداء فى بورسعيد وتعطل بسبب جنازة

نفى المنتج صفوت غطاس ما تردد حول قيام شعب بورسعيد بالاعتداء على الزعيم عادل إمام أثناء تصوير المشاهد الخاصة ببورسعيد من مسلسله "فرقة ناجى عطا لله"، حيث أوضح المنتج لـ"اليوم السابع" أن هناك جنازة مرت أثناء عودة عادل إمام بسيارته في إحدى شوارع بورسعيد والتف حوله الجمهور وقدموا له التحية، و أكد أن الزعيم ترك سيارته عندما التف حوله جمهور بورسعيد، فتوجه عدد من الصبية إلى السيارة وقذفوها بالطوب.






وأكد المنتج أن الفنان عادل إمام عاد مساء اليوم، السبت، إلى القاهرة بعد أن أنهى جميع مشاهده المتعلقة ببورسعيد.






ويذكر أن مسلسل "فرقة ناجى عطا لله" بطولة عادل إمام، أنوشكا، محمد إمام، أحمد عبد الوارث، أحمد السعدنى، عمرو رمزى، تأليف يوسف معاطى، إخراج رامى إمام.




المصدر : اليوم السابع




أحمد السبكى: فيلم "حصل خير" هينجح زى شارع الهرم

انتهى المطرب الشعبى سعد الصغير والمطربة اللبنانية قمر من تصوير فيلمهما الجديد "حصل خير" بإحدى الفنادق بمدينة السادس من أكتوبر، للمنتج أحمد السبكى، ومن تأليف سيد السبكى، وإخراج إسماعيل فاروق، حيث حضر "اليوم السابع" آخر يوم تصوير فى العمل والتقت بأبطال الفيلم فى لوكيشن التصوير، ومنهم سعد الصغير الذى أوضح أنه يجسد ضمن أحداث الفيلم دور مطرب شعبى مشهور يدعى "هشهش" يقطن فى إحدى عمارات مصر الجديدة وتسكن معه فى نفس العمارة اللبنانية قمر التى تعمل فى إحدى الكباريهات، ويقع فى غرامها رغم زواجه من "أيتن عامر" ويتنافس عليها هو وجيرانه فى العمارة، لتتصاعد الأحداث فى إطار لايت كوميدى استعراضى.






وأوضحت قمر أنها تجسد ضمن الأحداث دور فتاة لبنانية لها شقيقة من والدها تعيش فى مصر تدعى سلوى "الطفلة جنا" فتأتى قمر من لبنان إلى مصر وتعمل راقصة فى إحدى الفرق الاستعراضية من أجل الإنفاق على شقيقتها الصغرى التى تتولى تربيتها، وأثناء تواجدها فى إحدى العمارات التى تقطن بها تجد أن كل الرجال يطمعون فيها وتستغل ذلك فى تحقيق مطامعها.






بينما يجسد الفنان كريم محمود عبد العزيز دور "فوزى" الموظف البسيط فى مصلحة الضرائب والذى تعانى زوجته من بخله الشديد، ويقع فى غرام الراقصة قمر التى تقطن فى العمارة التى يسكنها فيذهب ويعمل معها فى فرقتها الاستعراضية، وأوضح كريم أنه سيخوض لأول مرة تجربة الغناء من خلال الفيلم بأغنية "خلاص كبرت وبتلاغى" والتى تجمعه كدويتو غنائى بالمطربة الشعبية أمينة والتى تجسد دور زوجته ضمن أحداث الفيلم.






كما عبر الفنان محمد رمضان أحد أبطال الفيلم عن سعادته بهذا الفيلم، لافتا إلى أنه سيكون التجربة الحقيقية الأولى التى يخوض فيها اللون الكوميدى، متمنيا أن ينال إعجاب الجمهور، حيث أوضح أنه يجسد ضمن أحداث الفيلم دور مدرس لغة عربية له عاداته وتقاليده الخاصة به ينتقل من قريته الريفية الصغيرة للعيش فى مدينة القاهرة، أملا فى تحسين مستواه المادى والاجتماعى، لكنه يصطدم ببعض المعوقات والظروف مما يضطره للعمل كطبال فى إحدى الفرق الشعبية، حتى يقع فى غرام الراقصة قمر التى يعمل معها فى الفرقة رغم زواجه، وتتوالى الأحداث فى إطار كوميدى.






وتجسد الفنانة أيتن عامر دور زوجة سعد الصغير ضمن الأحداث وتدعى "رقة" يتركها زوجها بسبب وقوعه فى غرام قمر، فتتبع بعض أساليبها حتى تنجح فى استرجاعه.






بينما تجسد المطربة الشعبية أمينة دور"رأفت"، وهى زوجة لا تهتم كثيرا بزوجها، والذى يجسد دوره كريم محمود عبد العزيز، حتى يقع فى غرام الراقصة قمر فتحاول أن تهتم به، حتى تتصاعد المواقف الكوميدية بينهما.






وأكد المطرب الشعبى محمود الليثى أنه يجسد ضمن الأحداث دور بواب العمارة التى يقطن فيها جميع أبطال الفيلم ويدعى شباطة ومتزوج من الفنانة "إيمان السيد".






ومن جانبه قال منتج الفيلم أحمد السبكى، إنه يتوقع لهذا الفيلم النجاح مثل فيلم "شارع الهرم" والذى عرض فى موسم عيد الفطر الماضى، وتخطت إيراداته الـ15مليون جنيه، موضحا أنه يقدم فيه دراما كوميدية استعراضية دسمة يحتاجها الجمهور فى الوقت الحالى، مشيرا إلى أنه يقدم اللبنانية قمر فى أولى تجاربها فى السينما، كما يقدم الفنان الشاب كريم محمود عبدالعزيز أيضا، لافتا أنه دائما ما يحب أن يغامر بفنانين ويضعهم فى أماكن مختلفة عن الأعمال التى سبق وقدموها.






ويقول مخرج العمل إسماعيل فاروق، إنه دائما ما يميل إلى تقديم هذه النوعية من الأفلام التى تجمع بين الكوميدى والاستعراضى، والتى تبعث البهجة فى قلوب المشاهدين، والتى يحتاجها دائما المشاهد ليخرج من ضغوط الحياة التى تطارده، وعن اختيار المطربة اللبنانية قمر لبطولة الفيلم على الرغم من صعوبة نطقها للهجة المصرية، قال الشخصية التى تجسدها قمر هى شخصية فتاة لبنانية قادمة من لبنان للعيش فى مصر لرعاية شقيقتها الصغرى، لذلك كانت قمر هى الأنسب فى هذا الدور.






كواليس اليوم الأخير


-حاول بعض الكومبارس تعطيل تصوير المشاهد الأخيرة، مطالبين برفع أجرهم اليومى الذى لا يزيد على 40 جنيها.


-واصل سعد الصغير رقصه مع قمر بعد التصوير.


-داعب الفنانان كريم محمود عبدالعزيز ومحمد رمضان الطفلة جنا قبل بدء التصوير.


-التف المعجبون حول اللبنانية قمر لالتقاط الصور معها، لكن مخرج العمل إسماعيل فاروق أبعدهم ليستكمل التصوير.
 
 
 
 
المصدر : اليوم السابع
 

عزة لبيب تكرم اليوم كريمة مختار وآثار الحكيم وعايدة عبد العزيز

تكرم الفنانة عزة لبيب مدير المسرح القومى للطفل اليوم السبت، بمسرح متروبول بالعتبة "عبد المنعم مدبولى" عددا من الفنانات والأمهات، منهن الفنانة القديرة كريمة مختار وعايدة عبد العزيز وآثار الحكيم.






تقول الفنانة عزة لبيب مدير الفرقة إن الاحتفالية التى تتضمن فقرات غنائية لأطفال وموهوبى الورشة التى نظمتها الفرقة، وستشهد أيضا تكريم أمهات شهداء ثورة يناير، وأمهات بعض ذوى الاحتياجات الخاصة، كما تكرم الفرقة أقدم عاملة بها .



المصدر : اليوم السابع

مدحت العدل: التيار الإسلامى استوحش والشعب اقتلع من هو أكثر فسادًا منه

قال السيناريست مدحت العدل لـ"اليوم السابع" فى الوقفة الاحتجاجية التى نظمها مبدعون، اليوم، أمام المحكمة الدستورية، جئنا كمصريين وليس كمبدعين، فالجنة التأسيسية باطلة بأغلبية أراء القانونيين وليس من وجهة نظرنا، وقد صدر حكم دستورى بذلك لأنه لا يصح أن يصنع برلمان "دستورا" يحدد عمل هذا البرلمان، فمن المفترض أن ينتخب البرلمان بعد الدستور وليس قبله، كما أن اللجنة التأسيسية والتى سيكون 80 % منها تيار إسلامى ستغير هوية الشعب المصرى التى ظلت موجودة 5 آلاف سنة، فلا يجب أن ينحى فصيل معين أو المرأة أو الأقباط.






وتساءل العدل كيف يمكن لعضو إسلامى فى مجلس الشعب أن يقول، إنه لو دخل الفنانون لجنة الدستور "سيتفهون" منها، فكيف يقول ممدوح إسماعيل هذا الكلام، وكيف "يتفهون" من قيمة نجيب محفوظ وأدبه.






وأشار الكاتب الكبير إلى أن مجلس الشعب الحالى سيرحل بعد أربعة أعوام وكذلك رئيس الجمهورية القادم ولكن الدستور سيظل مائة عام.






ودعا العدل جموع المصريين لفرض تلك الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور المصرى وطالب بتذكر ما أسماها كارثة 19 مارس وهو تاريخ الاستفتاء على التعديلات الدستورية وما حدث بها من استغلال للدين لمصالح حزبية إسلامية، والآن يناقشون مواضيع ليست مهمة ولا تليق بمجلس شعب الثورة مثل سن زواج الفتايات والمواقع الإباحية، فلا ننتظر أن يشكل هذا المجلس دستورنا.






وأكد العدل، أنه يرى أن التيار الإسلامى استوحش ولكن لابد أن يعلم أن الشعب المصرى "خلع" من هو أفسد منه وأقوى وأشد شراسة منه.






واختتم العدل تصريحاته بنداء للمجلس العسكرى بضرورة التحرك نحو هذا الاتجاه والاستماع لمطالب الشعب والحفاظ على هوية مصر.
 
 
 
المصدر : اليوم السابع
 

رئيس اتحاد الناشرين المصريين: نحتاج فتوى لتحريم الطبعات المزورة

قال محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن مصر تحولت إلى بؤرة لتزوير الكتب من خلال دور النشر والمطابع غير الشرعية، حتى إن العديد من دور النشر العربية والأجنبية تقدمت بشكاوى إلى الاتحاد بسبب تزوير كتبها داخل مصر، وهو ما يؤثر على صناعة النشر وحقوق المؤلف والناشر المادية والمعنوية.






وأضاف رشاد، خلال اجتماعه مع مجلس إدارة غرفة صناعات الطباعة برئاسة خالد عبده، أن ظاهرة التزوير تفاقمت خلال الخمس سنوات الماضية، خاصة فى منطقة سور الأزبكية، وسوق دنيال بالإسكندرية، وظهرت فئة جديدة محترفة للتزور لحساب أشخاص آخرين، بعد أن كان صاحب دور النشر يزور لصالحه فقط، كما انتشرت بعد الثورة، تواجد عرب من جنسيات مختلفة يزورن كتبا مصرية ويتم تصديرها إلى دول مثل ليبيا والسودان، ولكن تم تدارك ذلك بالاتفاق مع شركات الشحن على عدم شحن أى كتاب دون موافقة كتابية من الناشر أو المؤلف.






وتابع إن قانون الطباعة ضعيف وبه خلل كبير فى العقوبات على التزوير لا تتعدى 5 آلاف جنيه للمخالفة، كما أن مباحث المصنفات الفنية والأجهزة الرقابية لا تقوم بدورها بالشكل المطلوب بعد الثورة مع تصاعد حالات الانفلات الأمنى، خاصة أن تلك الأجهزة لا تدرك أن سرقة الفكر أخطر كثيرا من السرقات المادية.






ودعا رشاد إلى ضرورة تفعيل القرار الخاص بضرورة إلزام المطابع بعدم نشر أى كتاب إلا بوجود إقرار من الناشر، وإلغاء سور الأزبكية بمعرض القاهرة، خاصة أنه تم تزوير أكثر من 16 كتابا، مشيرا إلى أن كتاب عبد اللطيف المناوى حول الأيام الأخيرة لنظام مبارك تم تزوير 3 طبعات منه، فى حين أن دور النشر الأصلية لم تقم سوى بطبعتين فقط.






كما أن كتاب محمد حسنين هيكل الجديد الصادر عن دار الشروق تم نشر الطبعة المزورة منه بعد يوم واحد فقط من نشر الطبعة الأصلية.






وكشف أنه تم عمل قائمة سوداء بأسماء دور النشر والمطابع المتورطة فى عمليات تزوير، لمنعها من الاشتراك فى أى معرض سواء محليا أو خارجيا، كما سيتم مخاطبة دار الإفتاء لإصدار فتوى بتحريم تزوير الكتب.
 
 
 
المصدر : اليوم السابع
 

سائقو الـ"ميكروباص": سعر صفيحة السولار يتراوح بين 35 إلى 50 جنيها

كشف عدد من سائقى سيارات الأجرة "ميكروباص" عن أن سعر صفيحة السولار بلغ 35 جنيها بعد أن كان 22 جنيها وفقا للأسعار الرسمية المعلن عنها من قبل وزارة البترول، وذلك للحصول على 22 لترا كاملة، مضيفين أن بعض البائعين المتجولين بعربات السولار يبعونه لسيارات الأجرة بـ50 جنيها فى المناطق المتطرفة والبعيدة عن محطات التموين.






وقالوا لـ"اليوم السابع"، إن صفيحة السولار كانت تباع بـ22 جنيها ويدفعون عليها "إتاوة" لأصحاب محطات تموين السولار بواقع 2 جنيه عن كل صفيحة، وذلك كان فى حال إذا توافرت الكميات المطلوبة التى تلبى العدد الكبير من السيارات، بينما تباع فى المناطق العشوائية الذين يبيعون الصفيحة بـ28 جنيها لأصحاب السيارات لأنهم يشترونها من المحطة بـ26 جنيها، مما يجعل السوق السوداء نشطة.



المصدر : اليوم السابع




الزامل: تقدم مصر يعتمد على العمل على تقوى الله

قال الدكتور عبد الرحمن الزامل، رئيس مجموعة الزامل رئيس مركز تنمية الصادرات السعودية، إن القطاع لن يتقدم ويقود مصر أو أى دولة أخرى إلا بنقد الذات نقدا صحيحا نستطيع أن نبدأ منه، مؤكداً أن أى مبادرة تحتاج إلى عمل، مشيراً إلى أن الثورات التى لا تستند على الأقلية ستظل ثورة هشة قابلة للانهيار فى أى وقت، لذلك تحتاج إلى برامج تنموية مثل إعادة برامج إعمار أوروبا الشرقية.






ولفت خلال كلمته أمام المؤتمر الصحفى للجمعية المصرية لتنمية الأعمال، أن هناك الكثير من الوسائل والأدوات التى تؤسس اقتصاديات قوية عربية، خاصة إعادة النظر فى المساعدات التى تقدم للمنظمات العسكرية التى كانت الأنظمة التى سقطت بعمل ثورات الربيع العربى تظن أنها تستطيع أن تحميها من غضبة الشعوب ، إلا أنها لم تدرك أن هناك دائماً عواقب لكل أمر فى إشارة لانهيار الاقتصاد وسقوط الأنظمة.






وأضاف أن تشجيع الاستثمارات التجارية فى بلدان الربيع العربى لابد وأن يعتمد على خطة تشترك فيها كل المؤسسات فى كل دولة منها.






وأوضح أن العالم الجديد الذى تعيشه هذه الدول سيعطى رجال الأعمال الجادين الأمناء فرصا لخدمة مجتمعهم، وأن الوساطة والمعرفة أثبتت فشلها فى قيادة الأعمال الخاصة، مضيفاً أن المطلوب الآن العمل المؤسس على تقوى الله، وخدمة المجتمع بطبقاته البسيطة والمتوسطة، مرجحاً أنه "تم تحميل رجال الأعمال فى السابق أسباب انهيار الاقتصاد لأنهم لم يراعوا هذه الطبقات ولم يراعوا الله كما فعلنا نحن فى المملكة العربية السعودية".







المصدر : اليوم السابع


شعبة اللحوم: 70% تراجعاً فى العجول المذبوحة بعد عزوف المستهلكين

قال محمد شرف، عضو شعبة "القصابين" اللحوم بغرفة القاهرة، إن هناك تراجعاً فى كميات العجول المذبوحة يومياً من 200 إلى 300 عجل يومياً، يتم ذبحهم فى المجازر ليصلوا إلا من 50 إلى 60 من العجول الحية على مستوى كافة المجازر بمحافظة القاهرة ليبلغ إجمالى قيمة التراجع إلى 60% فى السوق المحلية.






وأضاف "شرف" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى تراجع الكميات بعد تخوف المستهلكين وانتشار أزمة الحمى القلاعية، مشيراً إلى ضرورة طمأنة المستهلكين بأن اللحوم المذبوحة من المجازر "مختومة" ولا يوجد بها أى ضرر على المستهلك، إضافة إلى أن طهى اللحوم بدرجة حرارة مرتفعه يقتل أى جراثيم من الممكن أن تصاب بها أيا من اللحوم.






وأشار "شرف" إلى أن عدم الإقبال أدى إلى تراجع أسعار اللحوم فى المذابح بقيمة 1.5 جنيه ليبلغ سعر الكيلو بـ42.5 جنيه، للتجار ليصل فى السوق المحلية بما يتراوح من 58 إلى 65 جنيها بأقصى حد للمستهلكين فى الأسواق.
 
 
 
 
المصدر : اليوم السابع
 

"جوجل" تطور تطبيق بـ"اندوريد" للتحكم الصوتى لمنافسة "أبل"

تقوم جوجل بإطلاق أولى تطبيقات أندرويد للتحكم الصوتى الشبيه بسيرى Siri الذى تنتجه شركة أبل فى أواخر هذا العام، وذلك فى إطار النجاح الساحق للآى فون 5 المزود بتطبيق آبل الجديد، المعروف باسم سيرى Siri، وهى أداة للتعرف الصوتى وللتخاطب والتعامل المباشر بين المستخدم والجهاز بواسطة الأوامر الصوتية.






يشار إلى أن موجة سيرى Siri كانت قد اجتاحت أنظمة تشغيل الهواتف الذكية خاصة الآى فون.






ومنذ انطلاق التطبيق الجديد، تيقّن المُنتجون من أهمية هذه التقنية، فسارع البقية فى اكتشافها وتطويرها، ومن بينهم متصفح دلفين فى نظام اندرويد الذى تم تعزيزه بأداة مشابهة وأخيرا المساعد الشخصى المعروف بـ Assistant Google الذى مازال فى طور البرمجة والتطوير.






وذكر الموقع الإلكترونى عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نقلاً عن موقع TechCrunch، أن أداة التحكم الصوتى الكامل لأنظمة أندرويد والتى ستكون تحت تسمية Google Assistance سوف يكون جاهزا خلال هذه السنة.






وتسعى جوجل لجعل Google Assistant يعمل بشكل كامل على كل أقسام النظام ابتداء من أداة الجهاز وأيضا التعامل ودعم التطبيقات، حيث من المفترض أن يقوم بتأدية جميع المهام التى يحتاجها المستخدم فى استعماله اليومى للهاتف.




المصدر : اليوم السابع

ارتفاع أسعار الدواجن إلى 14.5 جنيه للكيلو بالمزارع

شهدت أسعار الدواجن البيضاء الحية، اليوم السبت، ارتفاعا فى بداية الأسبوع، بعد إن أغلقت على انخفاض فى نهاية الأسبوع الماضى، ليسجل سعر الكيلو بالمزارع 14.5 جنيهاً،مقارنة بأسعار الخميس الماضى، والتى تراوحت بين 12.5 و 13 جنيه للكيلو.






ووفقا للأسعار الاسترشادية لاتحاد العام لمنتجى الدواجن، سجل سعر بيض المائدة 15.5 جنيهاَ سعر بيع العبوة عند المنتج، مقارنة بمتوسط أسعار الأسبوع الماضي،والتى بلغت 16 جنيهاً.






يذكر أنه قد أنشئ اتحاد منتجى الدواجن،بموجب القانون رقم 96 لسنة 1998، حيث أعطى القانون للاتحاد الشخصية الاعتبارية،ليكون أعضاؤه من المشتغلين بتربية وإنتاج الدواجن والصناعات المختلفة المرتبطة بها فى القطاع الخاص والتعاونى وقطاع الأعمال العام.




المصدر : اليوم السابع

لقاء سويدان: حالة زوجى تحسنت واحتفلنا بعيد ميلاده

صرحت الفنانة لقاء سويدان لـ"اليوم السابع" أن حالة زوجها النجم حسين فهمى قد تحسنت بشكل كبير بعد أن أصيب بنزلة برد حادة ألزمته الفراش عدة أيام، لكن تحسنت حالته واحتفل بعيد ميلاده الذى يوافق 22 من شهر مارس الجارى، فأقامت له حفلا عائليا بسيطا فى منزلهم أول أمس الخميس، وحضره مجموعة من الأهل والأصدقاء الذين حرصوا على التواجد مع حسين لتهنئته والاحتفال معه.






ومن جهة أخرى أكدت لقاء، سعادتها بردود الأفعال التى وصلتها على فيديو كليب "مربيانى على إيديكى"، الذى طرحته فى عيد الأم، كلمات حسن عطية، ألحان محمود طلعت، مدير تصوير عمرو فاروق، مونتاج أحمد شحم، إخراج سهى عرابى، وعرض على عدد من القنوات الفضائية الغنائية.



المصدر :اليوم السابع

حجز قضية غسيل الأموال وتمويل جماعة الإخوان المسلمين للحكم 23 إبريل

قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار نور الدين يوسف عبد القادر، حجز أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين فى قضية غسل الأموال وتمويل جماعة الإخوان لجلسة 23 أبريل للنطق بالحكم، وهم أشرف محمد عبد الحليم، ووجدى عبد الحميد محمد، وسعودى الجنسية يدعى عائض محمد القرنى، إبراهيم منير أحمد وأسامة محمد سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة صرافة، المتهمين بغسل الأموال لتمويل جماعة الإخوان المسلمين، وذلك عن طريق قيامهم خلال الفترة من يناير 2009 حتى يوليو 2009 بإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون تهدف لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة، بأن أمدوا جماعة الإخوان المسلمين بمبلغ 4 ملايين جنيه إسترلينى لتمويل أنشطتها التنظيمية.






ارتكب المتهمون الرابع والخامس جريمة غسل أموال قيمتها 2 مليون و800 ألف يورو متحصلة من جريمة إمداد جماعة غير مشروعة بتلك الأموال، حيث قام المتهم الرابع بعدة تحويلات أجراها مستثمر سعودى يدعى جابر قلشج من الخارج لحساب المتهم الخامس بالمصرف، وتم صرفها فيما بعد بشيكات بعد أو تحويلها للدولار ثم لليورو مرة أخرى فى محاولة لإخفاء حقيقة تلك الأموال وعرقلة التوصل لمرتكبى الجريمة التى تحصلت منها تلك الأموال.






حضر الجلسة المتهم الخامس فقط وطلب القاضى إيداعه قفص الاتهام، رغم أنه قضى كامل فترة العقوبة، فأمر المستشار بعدم إيداعه القفص وسأله عن الاتهامات فأجاب المتهم قائلا "جميعها اتهامات كاذبة ومجرد نسج خيال لضابط التحريات.






سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، حضر الجلسة للدفاع عن المتهم الخامس الدكتور أسامة محمد، وطالب له بالبراءة مؤكدا أن موكله يواجه تهمة تمويل نشاط جماعة محظورة، ولم تعد الجماعة كذلك، مما يسقط الاتهام، وتساءل هل جماعة حصلت على 237 مقعدا فى مجلس الشعب وحوالى نصف مقاعد مجلس الشورى لازالت محظورة وقال "كلنا إخوان"، كما نفى العوا وجود قصد جنائى عند المتهم أو الأموال شرعية حولها المستثمر السعودى لعمل مشروعات بها فى مصر، وأكد أنه لا صلة للمتهم بالجماعة وفقا لما أكدت التقارير الأمنية التى تم حجبها ومنع الدفاع من الاطلاع عليها فى المحاكمة الأولى، وطالب المحكمة برفع التحفظ على أموال المتهم، مضيفا أن عبد المنعم أبوالفتوح مرشح رئاسة الجمهورية كان متهما فى هذه القضية، وكذلك رئيس مجلس الشعب الحالى سعد الكتاتنى.






كما طالب باقى فريق الدفاع عن المتهيمن ببراءتهم من الاتهامات المنسوبة إلى موكليهم، مؤكدين خلو الأوراق من الإشارة إلى أى جريمة يترتب عليها غسيل الأموال من الجرائم التى نصت عليها مواد القانون.
 
 
 
 
المصدر : اليوم السابع
 

جماهير المصرى والألتراس يحاولون اقتحام مبنى هيئة قناة السويس



هاجمت جماهير المصرى والألتراس، المبنى الإدارى لهيئة قناة السويس ببورسعيد مساء اليوم السبت، وقاموا بقذف قوات تأمين هيئة قناة السويس بزجاجات "المولوتوف" الحارقة، الأمر الذى دفع قوات التأمين لإطلاق الأعيرة النارية، والقنابل المسيلة للدموع، مما أدى إلى إصابة 20 حالة بالاختناق، فتم نقلهم من خلال 10 سيارات إسعاف إلى مستشفى بورسعيد العام.






ومازالت جماهير المصرى والألتراس يقذفون قوات تأمين هيئة قناة السويس بزجاجات المولوتوف، أمام البوابة الرئيسية للهيئة.






جدير بالذكر أن جماهير المصرى والألتراس كانوا قد طالبوا بمشاركة النادى المصرى فى الدورى الممتاز لكرة القدم، لكن "الجبلاية" أصرت على توقيع العقوبات على النادى المصرى، وهو ما أدى إلى تصاعد الأحداث مساء اليوم السبت.






يأتى ذلك بعد مقتل طالب بالصف الثالث الإعدادى الأزهرى بالأمس، إثر إصابته بطلق نارى بالبطن من قوات تأمين المبنى الإدارى لهيئة قناة السويس، وتم تشييع جنازته عصر اليوم.







المصدر : اليوم السابع


الارصاد العالمية: عام 2011 يسجل اعلى معدلات فى درجات الحرارة

قالت المنظمة العالمية للارصاد الجوية اليوم الجمعة ان درجات الحرارة في عام 2011 سجلت مستوى من أعلى المستويات القياسية رغم العنصر الملطف القوي للنمط الجوي لظاهرة النينيا.






وقال تقرير المنظمة ان متوسط درجات الحرارة العالمية في عام 2011 كان اقل من المستوى القياسي المسجل في العام السابق الا انه ظل اعلى بواقع 40ر0 درجة مئوية عن المتوسط المسجل بين عامي 1961 و1990 .






وقال ميشيل جارو الامين العام للمنظمة التابعة للامم المتحدة تزداد درجة حرارة العالم بسبب الانشطة البشرية وهذا تنتج عنه اثار واسعة النطاق وربما كانت مستديمة على كوكبنا وعلى المجال الجوي والمحيطات.






والنينيا ظاهرة طبيعية جوية ترتبط بسقوط امطار غزيرة وسيول في منطقة اسيا والمحيط الهادي وامريكا الجنوبية والجفاف في افريقيا وظلت هذه الظاهرة نشطة في المنطقة الاستوائية من الهادي حتى مايو ايار الماضي.






المصدر :ايجى نيوز

دراسة:الصداع الحاد مرتبط بمحاولات الانتحار

ذكرت دراسة امريكية ان احتمالات محاولة الانتحار ربما تزيد لدى الاشخاص المصابين بصداع حاد سواء كان نصفيا ام لا .






وقال ناعومي بيرسلو من -جامعة ولاية ميشيجان في ايست لانسينج- والتي رأست هذه الدراسة ان عددا من الدراسات تم اعدادها على مدى سنوات وجد ان الاشخاص المصابين بصداع نصفي تزيد لديهم معدلات الانتحار بالمقارنة مع الاشخاص غير المصابين بهذا الصداع ولكن لم يتضح ما اذا كان لهذا علاقة بشكل محدد "ببيولوجية الصداع النصفي."






وقالت بيرسلو لرويترز هيلث "لم نعرف ما اذا كان هو الصداع النصفي او الالم بشكل عام"على الرغم من ان نتائجها التي نشرت في دورية الصداع لا تثبت ان الصداع يسبب محاولات الانتحار.






وتابعت الدراسة نحو 1200 بالغ من منطقة ديترويت-ميشيجان ، وكان 500 منهم من المصابين بصداع نصفي في حين كان 151 يعانون من صداع حاد ليس صداعا نصفيا،وكان الباقون لا يعانون من صداع خطير وعملوا كمجموعة مقارنة.






وفي هذه الدراسة تم تحديد الصداع الحاد غير النصفي بانه الصداع الحاد الذي يستمر اكثر من اربع ساعات.






وعلى مدى عامين كان لدى المجموعات المصابة بالصداع النصفي والاخرى المصابة بصداع حاد معدلات متشابهة من محاولات الانتحار، وقال تسعة في المئة تقريبا من المصابين بصداع نصفي انهم حاولوا الانتحار مثلما فعل عشرة في المئة من المصابين بصداع حاد غير نصفي.






ويقارن هذا بمعدل لا يزيد عن واحد في المئة في مجموعة المقارنة.






وقالت بيرسلو "نستبعد ان يكون الصداع النصفي فقط" هو المرتبط بخطر الانتحار ،واضافت ان الم الصداع العادي من النوع المرتبط بالتوتر لا يناهز شدة الم الصداع النصفي ولكن يمكن ان يكون كذلك في بعض الحالات.






والفرق هو ان للصداع النصفي سمات مميزة مثل الغثيان والقيء والحساسية للضوء او الصوت والاحساس بالالم في جانب واحد فقط من الرأس.





المصدر : ايجى نيوز




حبس محافظ القاهرة 6 أشهر غيابياً لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائى

قضت محكمة جنح عين شمس، بحبس عبد القوى خليفة محافظ القاهرة 6 أشهر غيابيا وكفالة 200 جنيه، لاتهامه بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائى صادر لصالح مواطن، ويقر بأحقيته فى إلزام المحافظ بالتعاقد معه على قطعة الأرض الواقعة تحت حيازته منذ عقود بمنطقة عزبة خير الله.






البداية كانت عندما أقام المواطن صبرى محمود مصطفى، دعوى قضائية برقم 3384 لسنة 2012 ضد "عبد القوى خليفة" محافظ القاهرة، يتهمه بالامتناع عن تنفيذ الحكم القضائى صادر عن محكمة القضاء الإدارى، والذى يقضى بإلزام المحافظ بالتعاقد مع المدعى على أرض وضع يده عليها داخل عزبة خير الله المقسمة بين مناطق دار السلام والبساتين ومصر القديمة، بعد سنوات من استقراره عليها، فأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.



المصدر : اليوم السابع


أبو تريكة يعتذر عن المشاركة فى تأسيسية الدستور

اعتذر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى محمد أبو تريكة لحزبى الحرية والعدالة والنور عن المشاركة فى اللجنة التأسيسية التى ستضع الدستور المصرى الجديد، والتى سيتم إعلان أسماء أعضائها اليوم السبت، موجها الشكر إلى الحزبين على ترشحيهما له للمشاركة فى وضع الدستور .






كان حزب النور وحزب الحرية والعدالة قد وضعا قائمة تضم عددا من أسماء الشخصيات العامة لترشيحهم للمشاركة فى اللجنة التأسيسية للدستور، حيث دعا حزب النور إلى ضم محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلى وطرح اسمه كأحد الشخصيات الأبرز وصاحبة القبول الشعبى ليكون ضمن الأسماء المرشحة للجنة.
 
 
 
المصدر : اليوم السابع
 

بدء فحص توقيعات عمرو موسى .. وحملته تستبعد توكيلات الاقصر

بدأت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية عمليات الفرز لتوكيلات السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والذى تقدم بها مساءالخميس والتي بلغت 50 ألف توكيل من 28 محافظة بينما اعلنت حملته توكيلات تأييد محافظة الأقصر لتجنب أي تعقيدات.






وأهم ما تم رصده داخل اللجنة أن عملية الفرز تدور بمنتهى الدقة تحت إشراف كامل من المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنةالقضائية العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة وفي حضور مندوبين من حملة موسى.






وقال المستشار حاتم بجاتو انه متقبل هذا العدد الكبير لأنه حق قانوني للمرشح , كما أن المرشح لا يستطيع أن يمنع الناس من تأييده وانه يأخذ احتياطه بأن تكون هناك بعض تأييدات من مواطنيين ليس لهم حق الانتخاب أو قام بتأييد أكثر من مرشح أو أن يكون التوكيل غير سليم وبالتالي يكون المرشح حريص على أن يقدم أكثر من 30 ألف للتأييد احتياطيا كى يؤمن نفسه.






وأضاف بجاتو أنه عندما تصل الصناديق الى مقر اللجنة يقوم بوضع اسم المرشح وكود المحافظة على كل صندوق ووضع رقم مسلسل على كل صندوق ثم يضع كل 1000 تأييد وعليه رقم المحافظة بعد تغليفه فى صندوق ثم يغلقه بلاصق غير قابل للفتح ثم يقوم بتحرير محضر ويقوم بالامضاء عليه ويعطي مندوب المرشح صورة من المحضر بعد أن يمضي عليه المندوب.






وأشار الى أنه لايتم إعادة فتح هذه الصناديق الا في حالة الطعن أو تحرير محضر وتقوم اللجنة بالتعامل مع النسخ المرقمة ضوئيا .






وقال بجاتو انه يتوقع أن ينتهي من عملية فرز تأييدات عمرو موسى خلال 6 أو 7 ساعات مشيرا الى أنه اذا جاء الى اللجنة مرشح أخر سوف يقوم بإثبات حضوره حتى يأخد أسبقتيه في الحضور ويترك صناديقه مع مؤيدية داخل مقر اللجنة حتى ينتهي من فرز أوراق المرشح الذي يسبقه.






وأكد الامين العام للجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة أنه يحاول تلافى أية مشاكل تواجه اللجنة مثل تغليف التأييدات التي تأخذ وقتا طويلا وانه ينتظر ماكينة جديدة تصل خلال ساعتين تغلف 500 ورقة في وقت واحد بالاضافة الى أنه ينتظر ماكينة (سكنر) تقوم بتزويد السرعة للانتهاء سريعا من اجراءات المرشح.






من جهتها، أوضحت حملة السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ان التحقق من المعلومات الخاصة بإحتمالات التلاعب فى بعض التوكيلات فى محافظة الأقصر سيستغرق وقتا طويلا مشيرا الى انه من هذا المنطلق قرر إستبعاد التوكيلات التى وردت من محافظة الأقصر تجنبا لأية تعقيدات بالنسبة لتلك التوكيلات خاصة وأن عدد التوكيلات التى وردت للحملة من كافة المحافظات تقدر بحوالي خمسين ألف توكيل.






وأوضحت الحملة في بيان لها ان موسى أعرب عن ثقته فى ان أهالى الأقصر سيتفهمون الدوافع التى دعته الى إتخاذ هذا القرار مشيرا الى انه سيقوم بزيارة الى الأقصر للتعبير عن شكره لمؤيديه هناك.








المصدر : اخبار مصر

مدحت الحداد: سأتقدم خلال ساعات بـ 30 ألف توكيل للترشح للرئاسة

أكد مدحت الحداد رئيس ائتلاف ثوار الميدان والمتقاعدين العسكريين أنه سيتقدم خلال ساعات ب 30 ألف توكيل من محافظات مصر لتأييده للترشح رسميا لمنصب رئيس الجمهورية.






وقال مدحت الحداد في تصريح له أمام مقر اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة السبت بأنه جاء للجنة مع بعض مؤيديه ومعه 26 ألف توكيل وسينتظر أمام اللجنة حتى تصل باقي التوكيلات.






وأضاف الحداد إنه قرر الترشح لهذا المنصب بعد أن ضغط عليه بعض الشباب من الميدان وبعد أن وجد أن المنصب أصبح "لكل من هب ودب"على حد وصفه..معتبرا أن بعض الأشخاص الذين يريدون الترشح لهذا المنصب وراء مخطط يهدف الى الإساءة لصورة مصر.






وانتقد وسائل الاعلام واعتبرها تدعم هذا المخطط بسبب تغطيتها لهؤلاء المرشحين الذي يعملون في مهن لاتليق بدخولهم سباق رئاسة جمهورية مصر العربية.






وأوضح أن مصر قائدة للوطن العربي وتحتاج الى زعيم مثل جمال عبد الناصر أو أنور السادات ..مضيفا أنه شرف كبير له أن يترشح لهذا المنصب.






وشدد الحداد على أنه اذا اقتصرت المنافسة في النهاية بينه وبين حمدين الصباحي سوف ينسحب لهذا الشخص الذي يقدره.






وأضاف أن برنامجه الانتخابي جاهز وسوف يكشف عنه عقب الانتهاء من تقديم أوراق ترشحه رسميا مدفوعا بتوكيلات التأييد والتي تبلغ 30 ألفا للجنة الانتخابات.



المصدر : اخبار مصر




البسطويسى:سأترشح عن"التجمع"..والإسلاميون يفتقدون لرؤية واضحة

أعلن المستشار هشام البسطاويسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ونائب رئيس محكمة النقض أن الإسلاميين يفتقدون لرؤية إستراتيجية واضحة المعالم للتعامل مع بعض الملفات مثل دور مصر في المنطقة العربية وعلاقة مصر بإيران على سبيل المثال وكيف تحافظ مصر على مصالحها المائية.






وأشار الى أنه سيتقدم باوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة كمرشح لحزب التجمع وقال المستشار البسطاويسى في برنامج "حوار القاهرة" الذي أذيع السبت على قناة "الحرة" أن الإسلاميين يخالفون القواعد الدستورية ويحاولون السيطرة وضرب مثلا بإصرارهم على استحواذ البرلمان على نسبة ال 50% من لجنة صياغة الدستور رغم أن البرلمان ليست مهمته صياغة الدستور و مهمته فقط مراقبة الحكومة وربما تشكيلها وليس وضع دستور.






واعتبر البسطويسي أن ترشيح عمر سليمان نائب الرئيس السابق في نهاية عهد مبارك جاء للرد على تهديد جماعة الإخوان المسلمين ترشيح المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة للرئاسة مؤكدا أن "سليمان" غير جاد في هذه الخطوة وإنما الأمر مجرد رد على ضغط جماعة الإخوان ترشيح أحد قياداتهاوقال:"لا توجد رؤية إستراتيجية لترشيح الشاطر وإنما هى مجرد خطوة تكتيكية".






واستبعد البسطويسي أن يكون هناك توافق بين التيارات الاسلامية على مرشح إسلامي لأن كل المرشحين الإسلاميين يظنون أن فرص فوزهم أكبر من منافسيهم ولذلك لن يتنازلوا منتقدا هؤلاء المرشحين وواصفا لهم بأنهم يفتقدون أي رؤية إستراتيجية للأوضاع داخليا وخارجيا ولو لمدة عام .






وحذر البسطاويسي من أن أي حكم على أساس ديني في مصر يعرضنا للخطر خاصة وأننا قد نفقد العلاقات مع الدول الإفريقية المسيحية مثل أثيوبيا مستشهدا بالأزمات التي جرت بين إثيوبيا والسودان بسبب ما وصفه بالتمييز ضد غير المسلمين من قبل حكومة السودان الإسلامية.






وانتقد تجربة الإخوان في مصر منذ قيام الثورة وحتى الآن وقال"كان يجب على"الإخوان" أن يستفيدوا من التجربة الإسلامية في تونس وبخاصة راشد الغنوشي وتعاطيه مع الأحداث والتيارات ورؤيته التي كانت سببا في تماسك تونس بالشكل الذي نراه الآن فالغنوشي كان لديه الوعي الكامل بالتغيير الاستراتيجي وهو بلا شك يختلف عما يحدث في مصر الآن".






ووصف الهجمة التي تعرضت لها منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان بالمقصودة في هذا التوقيت حتى لا يسمح لهذه المنظمات بمراقبة الانتخابات الرئاسية مشيرا إلى أن بعضها ممن لم يوجه له اتهام يخشى الآن أن يراقب الانتخابات فيناله ما نال غيره من المنظمات الأخرى, وقال "الهدف كان واضحا منذ اللحظة الأولى ويتمثل في تقليص دور هذه المنظمات في مراقبة الانتخابات من خلال افتعال أزمة معها وبالتالي احتمال تزوير الانتخابات وارد بنسبة كبيرة خاصة وأننا لنا تجارب كثيرة وسابقة وحتى الآن لم تعرض ضمانات حقيقية لنزاهة أهم انتخابات في مصر كلها".






وأضاف البسطويسي أن ترشحه في هذه الانتخابات هو أفضل طريقة لمكافحة التزوير وفضحه موضحا أن برنامجه يتوافق تماما مع برنامج حزب التجمع عبر الاهتمام بالطبقات المتوسطة والفقيرة.






وعن أسباب عدم جمع توكيلات شعبية قال:"وجدت صعوبة في جمع توكيلات شعبية لوجود


تعقيدات في ذلك فهناك مبالغ كثيرة تدفع فضلا عن كونها تستغرق جهدا كبيرا من أعضاء الحملة ولذلك استقر الأمر على توظيف هذا الجهد في التواصل مع الشارع الذي يبدأه مع بدء الحملة الانتخابية رسميا".






وحول العلاقات مع أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية قال إن مصلحة الولايات المتحدة والإتحاد الأوربي هو أن تكون هناك ديمقراطية وتنمية في هذه المنطقة حتى تنتهي الهجرة من جنوب المتوسط والتي كادت أن تغير في تركيبة السكان في أوروبا بسبب عدم وجود توزيع عادل للثروة وسوء إدارتها, فضلا عن احتياج هذه الدول إلى تصريف منتجاتها في السوق العربية ما يحتاج إلى وجود قوى شرائية وتنمية على قاعدة واسعة.




المصدر : اخبار مصر

سياسيون:تشكيل "التأسيسية"بنسبة 50% اهدار للقواعد الدستورية

اعترضت بعض الشخصيات السياسية على القرار الصادر عن الاجتماع المشترك للأعضاء المنتخبين من مجلسى الشعب والشورى بشأن تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور من 50 عضوا بالبرلمان بغرفتيه ، و50 عضوا من خارجه واصفة اياه بالانحراف الثانى بالمسار الدستورى القادم لمصر .






وطالب الموقعون - على البيان المشترك السبت- المجلس الاعلى للقوات المسلحة بصدور قرار بانتخاب الجمعية التأسيسية للدستور من خارج البرلمان بغرفتيه (شعب وشورى ) وبترشيح من مصادر تمثل كل أطياف المجتمع السياسية والثقافية والفكرية .






كما دعا الموقعون الى أن يتضمن القرار انشاء الهيئة التأسيسية أو القانون المنظم لها بحيث تكون مستقلة تماما عن سلطات الدولة فى ممارستها لمهمتها وتأكيداستقلال المسار الدستورى ذاته عن سلطات الدولة أو قيام المجلس العسكرى باحالة قرار البرلمان بانتخاب الجمعية التأسيسية للدستور للمحكمة الدستورية العليا لابداء الرأى فى مشاركة أعضاء البرلمان فى عضوية الهيئة التأسيسية وفقا لاختصاصات المحكمة .






وأوضح البيان ان هذا القرار يعتبر انحرافا تشريعيا تجاه إنشاء الهيئة التأسيسية وإهدار الأعراف والقواعد المستقرة فى الفقه الدستورى مشيرا الى أن أعضاء البرلمان بغرفتيه مازالوا رهن صحة عضويتهم من عدمه من خلال نتيجة البت فى الطعون الانتخابية المقدمة ضد كل منهم أمام محكمة النقض والتى لم يبت فيها بعد ،ما يهدد نصف أعضاء الجمعية التأسيسية ببطلان الأساس الذى انتخبوا من خلاله وهو (عضويتهم بالبرلمان) .






يذكر ان الموقعين على البيان المشترك هم :د.رفعت السعيد رئيس حزب التجمع ود. احمد سعيد رئيس حزب المصريين الاحرار ود.محمد سلماوى رئيس اتحاد كتاب مصر والمهندس نجيب ساويرس .






العودة إلي أعلي


وقفة احتجاجية أمام قاعة المؤتمرات


على الصعيد ذاته تجمع المئات من النشطاء والسياسيين وممثلى بعض الأحزاب فى وقفة احتجاجية أمام قاعة المؤتمرات بمدينة نصر حيث يعقد الاجتماع المشترك لأعضاء مجلسى الشعب والشورى لاختيار أعضاء لجنة المائة التأسيسية المكلفة بصياغة الدستور المصرى الجديد.






وأعرب المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية عن رفضهم تشكيل اللجنة بنسبة 50% من


داخل مجلسى الشعب والشورى و50% من خارجه.






وجاء الرافضون لأسلوب تشكيل لجنة صياغة الدستور إلى قاعة المؤتمرات قادمين فى


أربع مسيرات من مسجد النور بالعباسية ومسجد رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان


الحجاز ومصر الجديدة والنادى الاهلى.






ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "الشعب يرفض انفراد السلطة التشريعية بوضع


الدستور" "نعم لدستور يعبر عن كل المصريين"نعم للجنة من خارج البرلمان تجمع


كل أطياف المجتمع المصرى".






ويبدى الليبراليون واليساريون والأقباط وتيارات سياسية اخرى تخوفهم من سيطرة الأغلبية البرلمانية على صياغة الدستور..وفى المقابل يسعى حزبا الحرية والعدالة والنور إلى طمأنة الشعب بالتأكيد على أن قائمة الترشح لعضوية اللجنة التأسيسية للدستور تضم مفكرين إسلاميين منفتحين ومفكرين أقباط ورموز ليبرالية ويسارية وأيضا رموز شبابية تعبر عن الثورة.. وكذلك عدد من شيوخ القضاة وممثلين للفكر والابداع والفن والنقابات المهنية لكى يكون الدستور معبرا عن كل المصريين بكل طوائفهم.






يذكر أن عدد طلبات الترشح للجنة التأسيسية للدستور تجاوزت 1531مرشحا حيث سيتم انتخاب 37 عضوا من مجلس الشعب و13 من مجلس الشورى و50 من ممثلى الهيئات والاتحادات ومختلف التيارات.






العودة إلي أعلي


قومى حقوق الانسان يعترض


من جانبه، اعتبر الدكتور محمد فائق نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن تشكيل اللجنة التأسيسية بنسبة 50% من أعضاء البرلمان و50% من خارجه تستوجب من مجلسي الشعب والشورى إعادة النظر فى تشكيل اللجنة التأسيسية، مضيفا " إستئثار البرلمان بنصف أعضاء الهيئة التأسيسية لا يمكن ان يعكس بناء التوافق الوطنى ولا يمكن ان يحظى بإطمئنان الشعب لتمثيله تمثيلا حقيقيا..ويجب ألا يكون الدستور يعمل لصالح تيار بعينه أو حزب بعينه بل لصالح الوطن والمواطن".






وأكد نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان خلال مؤتمر المجلس القومى السبت أن تمثيل البرلمان فى اللجنة التأسيسية تشوبه شبهة تضارب المصالح لإن الدستورسوف يحدد صلاحيات البرلمان نفسه ونخشى ان يسبب هذا خلل بعد ذلك فى التوازن بين السلطات .




المصدر : اخبار مصر


مفاوضات مع حسين سالم للتصالح مقابل رد الأموال المنهوبة

كشفت المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة النقاب اليوم "السبت" عن قيام ممثلين لجهات مصرية بإجراء مفاوضات مع رجل الاعمال الهارب حسين سالم فى إطار ما أعلنت عنه الحكومة من بحث التصالح مع بعض المسئولين ورجال الاعمال المنتمين للنظام السابق مقابل التخلى عن الأموال التى استولوا عليها وعودة تلك الأموال الى الخزانة العامة المصرية.






وقال معتز صلاح الدين رئيس المبادرة فى تصريحات له ظهرالسبت إن مصادر مطلعة فى مدريد أكدت لمنسق المبادرة ورئيس الجالية المصرية فى أسبانيا ابراهيم أبو الروس ان تحركات رسمية وغير رسمية سعت مؤخرا لفتح قناة اتصال مع المتهم الهارب حسين سالم بعد صدور حكم من المحكمة العليا الاسبانية بتسليمه ونجله خالد الى مصر بهدف طرح موضوع التصالح مقابل الأموال المنهوبة.






وجدد صلاح الدين التأكيد على أن الحكومة أو أى سلطة اخرى لا تملك القيام بهذا التصالح وأن الجهة الوحيدة التى يمكنها بحث هذا الامر هى مجلس الشعب المنتخب أو عبر إجراء استفتاء يطرح على الشعب المصرى بقبول الفكرة أو رفضها,مؤكدا رفضه الشخصى لهذا التصالح خاصة أن الفكرة لا تلقى قبولا شعبيا بين المواطنين فى مصر.






وحول مصير الاستئناف الذى قدمه حسين سالم ونجله خالد ضد قرار تسليمهما لمصر,اكد صلاح الدين مجددا أن المصادر القضائية وحتى التقارير الاعلامية فى اسبانيا تتوقع رفض استئناف حسين سالم وكذلك رفض استئناف نجله خالد,مشيرا إلى أن محكمة الاستناف فى مدريد التى ستنظر قضية حسين سالم سوف يرأسها القاضى الاسبانى فرناندو جراندى.










المصدر : اخبار مصر

مجهولون يقطعون خط الزيت الرئيسي الواصل لشركة بلاعيم ابورديس

قام مجهولون بقطع خط الزيت الرئيسي الواصل من محطة وادي فيران إلى شركة بترول بلاعيم بابورديس والذي يمتد طوله أكثر من 150 كيلو مترا .






وقد تلقى اللواء محمود الحفناوى مدير أمن جنوب سيناء بلاغا يفيد قيام مسلحين بقطع خط الزيت الرئيسي الواصل لشركة بترول بلاعيم وذلك بعد أن هدد مسلحون بتفجيره أن لم تمنح شركة بترول بلاعيم حق حراسته وسداد مبالغ ماليه لهم مقابل حراستهم للخط.






وقد انتقلت قوات الشرطة والجيش الى مكان الحادث وتبادلت اطلاق النار مع المسلحين الذين لاذوا بالفرار فى المناطق الجبلية الوعرة.






المصدر : اخبار مصر

طقس الأحد ربيعى معتدل العظمى 25 .. الصغرى 12 بالقاهرة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الأحد طقس ربيعى لطيف على السواحل الشمالية معتدل الحرارة على الوجه البحرى والقاهرة وباقى الأنحاء نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.







كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وبعض محافظات شمال الصعيد.. وأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا.. وأن تكون الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط شمالا وعلى خليج السويس.






وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فمن المتوقع أن تكون معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيهما ما بين متر إلى مترين.. أما الرياح فتكون شمالية غربية على المتوسط وشمالية شرقية على الأحمر.






وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:






القاهرة 12 - 25 ، الإسكندرية 13 - 23 ،مطروح 09 - 21 ، بورسعيد 14 - 21 ، دمياط 13 - 21 ، بلطيم 13 - 22 ، الإسماعيلية 08 - 25 ، السويس 11 - 25 ، العريش 07 - 22 ، نخل 08 - 23 ، طابا 06 - 22 ، الطور 15 - 24 ، مرسى علم 15 - 27 ، الغردقة 14 - 26 ، شرم الشيخ 16 - 26، رفح 09 - 21 ، كاترين 06 - 18 ، سيوة 10 - 26 ، المنيا 10 - 26 ، الفيوم 10 - 26 ، رأس سدر 15 - 26 ، أبوسمبل 13 - 30 ، وسط الدلتا 11 - 24 ، أسيوط 08 - 26 ، سوهاج 11 - 27 ، الأقصر 11 - 29 ، أسوان 13 - 30 ، شلاتين 15 - 27 ، حلايب 16 - 26 ، الوادى الجديد 12 - 29 ، قنا 11 - 29 ، نويبع 18 - 26 ، السلوم 10 - 20.
 
 
 
 
المصدر : اخبار مصر

مطار الغردقة يستقبل 12 ألف سائح فى سابقة هى الأولى منذ قيام الثورة

شهد مطار الغردقة الدولى اليوم، السبت، أكبر حركة طيران منذ قيام الثورة، بلغت 150 رحلة طيران منها وصول 75 طائرة على متنها 12 ألف سائح، فى سابقة هى الأولى من نوعها منذ قيام ثورة 25 يناير.






وقال اللواء سامى عبد المنعم، مدير مطار الغردقة الدولى، إن وصول 75 طائرة اليوم وعقب انتهاء بورصة برلين للسياحة انعكس ذلك على زيادة عدد الرحلات، مشيراً إلى أن أكثر الجنسيات القادمة كانت من روسيا التى سجلت 40% من إجمالى رحلات اليوم و25% للطيران الألمانى و10% للطيران الهولندى، والباقى موزع على الدول المختلفة.






وأشار مدير مطار الغردقة الدولى إلى أن المطار شهد تكدساً كبيراً اليوم للحافلات السياحية لنقل السائحين إلى الفنادق والمنتجعات السياحية فى الغردقة وسفاجا، لافتا إلى أن هذا المعدل قد يضاعف نسب الإشغال الفندقى وانتعاش حركة السياحة والبيع والشراء وخلق فرص عمل جديدة وعودة الحياة لسوق البازارات من جديد.






من جانبه، أكد ماجد القاضى، أمين عام غرفة شركات السياحة بالمحافظة، أن زيادة رحلات الطيران الدولى تؤكد نجاح التسويق الخارجى فى بورصة برلين السياحية ونشاط وزارة السياحة واتحاد الغرف وشركات السياحة فى رفع معدلات نسب الإشغال والتى تصل حاليا إلى 60% فى معظم الفنادق والمنتجعات السياحية.
 
 
 
المصدر : اليوم السابع
 

رئيس الاستئناف الجديد: لم يحدث اقتحام لمقر المحكمة

قال المستشار حسين عبد الحميد، رئيس محكمة استئناف القاهرة الجديد، إن ما تردد من قيام مستشارى المحكمة ورئيسها من اقتحام مقر المحكمة لمباشرة التفويض الذى آل له، وما قيل عن حدوث ممانعة من المكتب الفنى لهم لا أساس له من الصحة، ولم يحدث أى اقتحام أو مشادات أو ممانعة.






وأضاف أن ذلك تم فى إطار الشرعية بما لا يخل بوقار الهيئة القضائية، وحول ما أثير من تدخل مجلس القضاء الأعلى فهذا الأمر غير صحيح، وأن الأمر معروض برمته على الجمعية العمومية المقرر انعقادها يوم الثلاثاء المقبل بدار القضاء العالى.






المصدر : اليوم السابع

خلاف بين نواب الشعب قبل بدء اختيار أعضاء تأسيسية الدستور

شهدت الدقائق الأولى من انعقاد الاجتماع المشترك لمجلسى الشعب والشورى لانتخاب الـ100 عضو لتشكيل الجمعية التأسيسية خلافاً بين النواب، حيث أبدى النواب استياءهم من عدم وجود السيرة الذاتية للمرشحين لعضوية الجمعية التأسيسية.






وقال نائب بحزب النور: أنا لم أحضر لانتخاب أسماء فقط، ولكن أنتخب قيادات حقيقية تمثل الشارع المصرى فى الجمعية التأسيسية، ومن ثم فأنا قد لا أعرف عدداً من الشخصيات العامة ومرشحى النقابات، وأريد معرفتهم بشكل أكبر ضمانا لحسن الاختيار.






وحذر النائب مجدى صبره من احتمال عدم تمثيل عدد من الجهات والنقابات من جراء عدم تمثيل جهات وفئات بالمجتمع؛ بسبب عدم تحديد النسب المختلفة لتمثيل الهيئات والمؤسسات والشخصيات العامة.



المصدر : اليوم السابع

جبرائيل يطالب الجنزورى بإصدار عملة تذكارية باسم البابا

دعا نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء بإصدار عملة تذكارية باسم البابا تكريما لقداسته ولتاريخه الوطنى.






وأكد أن هذه ليست هذه المرة الأولى التى يتم فيها إصدار تذكارية للشخصيات العامة، فقد سبق وأن أصدرت وزارة المالية مثل هذه العملات عند وفاة سيدة الغناء العربى وأم كلثوم والأديب العالمى نجيب محفوظ.






وتوقع جبرائيل أن تساهم العملة الجديدة فى تنشيط الاقتصاد القومى، حيث سيحرص الكثير من الأقباط فى الداخل والخارج على اقتنائها.
 
 
المصدر : اليوم السابع
 

تأخر إقلاع 8 رحلات من مطار القاهرة بسبب انعدام الرؤية

انخفاض الرؤية فوق سماء القاهرة اليوم، السبت، فى تأخر إقلاع 8 رحلات متوجهة إلى دول أجنبية وعربية، وداخلية أيضا.







كان من بين الرحلات المتأخر إقلاعها، المتوجهة إلى دبى والتى أقلعت فى تمام الساعة الحادية عشر بدلا من التاسعة صباحا، والمتجهة إلى أثينا وأقلعت الساعة الحادية عشر بدلا من العاشرة صباحا، ورحلة بروكسل وأقلعت الساعة الحادية عشر بدلا من العاشرة، ورحلة أكرا رحلة رقم 815 وأقلعت فى تمام الحادية عشرة والربع، إضافة إلى رحلة أبوجا رحلة رقم 815، ورحلة تونس التى تستعد للإقلاع حاليا بعدما كان مقررا لها الإقلاع فى تمام الساعة العاشرة والربع من صباح اليوم.






يشار إلى أن انعدام الرؤية فوق سماء القاهرة صباح اليوم، السبت، أدى إلى تغيير مسار عدة رحلات قادمة إلى مطار القاهرة لمطارات أخرى مثل شرم الشيخ، وبرج العرب، والغردقة.
 
 
المصدر : اليوم السابع

قسم نشر الدعوة بالإخوان يعقد مؤتمره الأول اليوم

يعقد قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين مؤتمره الأول غداً للتعريف بأنشطة القسم ورجاله، وذلك بحضور الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين.






كما تم توجيه الدعوة إلى عدد من علماء الإسلام والدعوة على رأسهم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر الشريف والشيخ محمد حسان والشيخ محمد عبد المقصود والدكتور أحمد عبده عوض ولفيف من رجال الفكر والثقافة والأدب.




المصدر : اليوم السابع


حلمى الجزار: معركة تشكيل "الدستور" وهمية والشعب هو الفيصل

وصف الدكتور حلمى الجزار، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، الخلافات المثارة حاليا حول تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، بأنها معركة وهمية ومفتعلة، مؤكدا أن الدستور هو الوثيقة التى تنظم العلاقة بين سلطات الدولة وكذلك بين الحاكم والمحكوم، وتوضح بجلاء حقوق المواطنين.






وتابع فى تصريحات له، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"،:"لا يكون الدستور دستوراً إلا ببعض المواد الأساسية والتى تقر الحريات العامة والخاصة، وهذه المواد أمور متفق عليها.. أيّاً كان المشاركون فى صياغة الدستور.. وعلى ذلك فالمعركة بين هذه المواد معركة وهمية غير مبررة ولا معنى لها طالما ستستقر هذه المواد فى صياغة متقنة وتمنع الحيود عن المضمون الرئيسى لهذه المواد".






وأضاف :" إذا انتقلنا إلى جزء آخر مهم من الدستور وهو الذى يتناول شكل الدولة، واختصاصات السلطة التنفيذية برموزها ممثلةً فى رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء، فطالماً كانت الديمقراطية هى المظلة، التى تحت ظلالها يتم الاختيار بين بدائل متعددة فلا معنى لمعركة محسومة مسبقاً لصالح الديمقراطية.






وأوضح أن الأغلبية برلمانية وأى توجه سياسى لا يملكان أن يعبثا بهذه الأمور المستقرة فى الدساتير وتابع :"وعلى كل المصريين أن يثقوا فى أن أحداً لن يستطيع -مهما أوتى من قوة- أن يتجاوز هذه الحدود المرسومة والمسلم بها.. إذاً فالخلاصة أن المعركة حول تشكيل الهيئة الدستورية هى معركة وهمية ومفتعلة"
 
 
المصدر :اليوم السابع
 

انتخاب "تأسيسية الدستور" في جلسة مشتركة للشعب والشورى السبت

ينتخب البرلمان، في جلسة مشتركة لمجلسي الشعب والشورى السبت، أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور الجديد والتي تتألف من 100 عضو وفق الاعلان الدستوري، وسط أجواء ملتهبة، بلغت حد تهديد أكثر من 28 ائتلافاً، بحصار قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر، ومنع النواب من الخروج، في حال استمرار ما وصفوه بـ"عناد حزب الأغلبية" على نسبة المناصفة التي أعلنها في وقت سابق، والخاصة بتشكيل لجنة المئة .






ويختار البرلمان في جلسة مشتركة وختامية السبت خمسين عضواً من نوابه، بواقع 35 عضواً من مجلس الشعب، و15 من مجلس لشورى للمشاركة في تأسيسية الدستور، إلى جانب انتخاب 25 من الشخصيات العامة من خارج البرلمان، ومثلهم كممثلين للهيئات والنقابات المهنية والعمالية، فضلاً عن 40 عضواً احتياطياً، نصفهم من داخل البرلمان، تحسباً لخلو أي مقعد من مقاعد الجمعية التأسيسية .






وكانت الأمانة الفنية للاجتماع المشترك لغرفتي البرلمان قد انتهت ليل الخميس، من تحديد قائمة بالأسماء المرشحة لعضوية لجنة المئة، بلغت 1230 مرشحاً، من بينهم 400 شخصية عامة، و360 من النقابات المهنية، فضلاً عن 470 مرشحاً من النواب البالغ عددهم 876 نائباً، حيث تجري عملية انتخاب أعضاء “لجنة المئة” عبر أربع استمارات، يدون فيها كل نائب الأسماء التي يختارها، من أعضاء الشعب والشخصيات العامة وأعضاء النقابات المهنية، إلى جانب الأعضاء الاحتياطيين .










المصدر : اخبار مصر


أكثر الأمور التي تغضب النساء من الرجال


أفادت دراسة تم إجراؤها في إيطاليا ونشرت مؤخراً ، بأن من بين أكثر الأمور التي تغضب النساء من الرجال الإهمال العاطفي


فالزوج قد لا يتخلف عن متابعة مباراة في كرة القدم ولكنه قد يعتاد الحضور متأخرا للعشاء ، حيث يتعامل مع المنزل وكأنه فندق للنوم واستقبال الأصدقاء والأقارب.


وبعض الزوجات الأخريات اشتكين من الفوضى قائلات : "لا يمكن للرجل أن يترك أي شيء حيث يجده ، أنه ببساطة يقلب البيت رأسا على عقب دون أسباب محددة أو معروفة".


ونسبة أخرى من المشاركات في الدراسة تحدثن عن رغبة الرجل المستمرة في الحصول على الإطراء دون أن يكلف نفسه عناء تذكر أبسط الأمور التي تهم زوجته كيوم ميلادها مثلاً أو ملاحظة طريقة تصفيف شعرها الجديدة أو ملابسها التي اشترتها حديثاً.


أما أطرف ما ذكر في هذه الدراسة ما قاله البعض منهن عن غضبهن وانزعاجهن من بعض الأصوات التي تصدر عن الرجل مثل التجشؤ بصوت عال أو الشخير أثناء النوم ، وهناك أيضاً من ذكرن غضبهن من رفضه التسوق معها، حتى عندما يتعلق الأمر بشراء احتياجات البيت.


المصدر : بانوراما