السبت، 26 نوفمبر، 2011

اتحاد الثورة يقرر تكوين مجلس رئاسى ثورى و تشكيل برلمان الثورة



قرر اتحاد الثورة المصرية، فى بيان صادر عنه اليوم، تكوين مجلس رئاسى ثورى مكون من 9 أفراد، بينهم ممثل للقوات المسلحة، وتكوين مجلس شورى الرئاسة، على أن يضم جميع رؤساء الائتلافات الشبابية.

وطالب البيان بتكوين مجلس المحافظين، على أن يتم انتخابهم من مجلس شورى الرئاسة، وتكوين مجالس المحليات من الثوار.

وأشار البيان إلى أنهم سيتقدمون بإعلان مجلس رئاسى ثورى، مؤكدين على قدرتهم على إدارة البلاد، على أن يكون هذا المجلس هو نواة حكم الشورى وصوت الشعب فى الانتخابات الرئاسية القادمة، وجاء فى نهاية البيان توقيع من قبل من رشحهم الاتحاد لهذه المجالس.

وفى سياق متصل أعلن محمد عواد، المنسق العام للاتحاد، أنه سيتم إجراء الانتخابات بميدان التحرير لتشكيل برلمان الثورة بالتوازى مع الانتخابات البرلمانية التى سيتم إجراؤها بعد غد الاثنين، وسيقوم بترشيح عدد من الثوار بالميدان ليمثلوا برلمان الثورة.



المصدر :اليوم السابع


سائقون يتبادلون إطلاق النار بـ الزاوية الحمراء لخلاف على "الكارتة"





اللواء محسن مراد

وقعت مشاجرة عنيفة مساء السبت، بمنطقة الزاوية الحمراء بين مجموعة من سائقى الميكروباص، حيث تبادلوا إطلاق الأعيرة النارية تجاه بعضهما متسببين فى حالة من الفزع لدى الأهالى، ويحاول رجال المباحث السيطرة على المشاجرة وضبط طرفيها.

تلقى اللواء محسن مراد، مدير أمن القاهرة، بلاغاً من أهالى منطقة الزاوية الحمراء، أفادوا فيه بوقوع مشاجرة عنيفة بين السائقين وبعضهم فى المنطقة، وتبادلوا إطلاق النيران، فأمر بسرعة انتقال ضباط المباحث للتحرى عن الوقعة، والسيطرة على المشاجرة، وضبط طرفيها.

كشفت التحريات الأولية لرجال المباحث أن المعركة دارت بين السائقين لخلافات بينهم حول دفع قيمة "الكارتة"، الأمر الذى أدى إلى تشاجرهم، وتبين أن المشاجرة أسفرت حتى الآن عن احتراق 3 سيارات ملاكى كانت موجودة بالمنطقة، وجارٍ التوصل إلى ما إذا كان هناك أية إصابات أو وفيات نتيجة تبادل إطلاق النيران.

ومن جانبهم يحاول رجال مباحث القاهرة وضباط قسم الزاوية الحمراء السيطرة على المشاجرة، والقبض على المتهمين والأسلحة المستخدمة وجارٍ تحرير محضر بالوقعة، وإحالته للنيابة لتولى التحقيق



المصدر : اليوم السابع


إصابة إدارى المطرية بطلق نارى طائش



قرر مجلس إدارة نادى المطرية برئاسة أحمد عبد الحليم ، تحمل جميع تكاليف مصاريف العلاج الخاصة بناصر كمال إدارى الفريق الكروى بالنادى والبالغ من العمر 49 عاما، بعدما أصيب أول أمس الخميس بطلق نارى طائش مجهول المصدر أثناء خروجه من الملعب عقب انتهاء تدريبات الفريق ، وتم نقلة على الفور إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم .

وقال أحمد عبد الحليم، إن إدارى الفريق رفض توجيه الاتهام لأحد لأن مصدر المقذوف الطائش كان _ ومازال _ مجهول ، مشيرا إلى أن الإدارى خضع لعملية جراحية بمستشفى المطرية لاستخراج المقذوف الذى خرج من سلاح آلى وفقا لتأكيدات ضابط بقسم المطرية أثناء تحرير محضر بالواقعة .

وأشار رئيس نادى المطرية إلى أن مجلس الإدارة تحمل تكاليف علاج ناصر كمال ، موضحا أم الانفلات الأمنى الذى يعانى منه الشارع المصرى منذ فترة طويلة وراء هذا الحادث وحوادث أخرى كثيرة .



اليوم ا لسابع



"ابن الجيل" يحصل على أفضل عرض فى "إسكندراما"



قررت لجنة تحكيم مهرجان إسكندراما والذى أقيم مؤخرا على مركز إبداع إسكندرية والمكونة من الفنان حسين مليس، المخرج المسرحى محمد مرسى، الكاتب المسرحى سامح عثمان، المخرج التليفزيونى حسام العزازى، الفنانة التشكيلية علياء الجريدى توزيع جوائز المهرجان والذى أقيم الأسبوع الماضى.

وحصل عرض ابن الجيل على جائزة أفضل عرض وثانى أفضل عرض لمزرعة الحيوانات، أفضل مخرج لأحمد عسكر عن عرض ابن جبل، وثانى أفضل مخرج لأحمد سمير عن مزرعة الحيوانات وحصل أحمد جابر على جائزة أفضل ممثل عن عرض ساح يابداح وثانى أفضل ممثل ذهب مناصفة بين محمد لطفى وأحمد سمير، أما أفضل ممثلة فكانت لنيللى محمود عن الصندوق الأخير وأفضل مؤلف على عثمان عن بلد البنات وأفضل عمل جماعى الصندوق الأخير أفضل ديكور مناصفة بين أحمد سليم "خيط رفيع" ودنيا عزيز "مزرعة الحيوانات".

أما جوائز لجنة التحكيم الخاصة فكانت لريهام عبد الرازق وأحمد جابر وعصام بدوى وعاطف صلاح يحيى، وكرم المهرجان كلا من الفنان عبد السلام عبد الجليل والفنان حسين مليس الفنان محمد يسرى الفنان شريف الدسوقى الفنان أحمد شوقى، وكانت لجنة التحكيم قد تكونت من كل من المخرج حسين مليس والمخرج محمد مرسى والمخرج التليفزيونى حسام العزازى الكاتب المسرحى سامح عثمان والفنانة التشكيلية علياء الجريدى.

يذكر أن "إسكندراما" هو مهرجان المسرحيين السكندريين حيث يقدم المهرجان بالجهود الذاتية لفنانى المسرح السكندرى ومؤسسه ومديره الفنان حمدى سالم، حيث قدم من قبل فى سبع دورات بالمركز الثقافى الروسى ومؤسسة هاندز واتيلية المسرح ويستضيفه هذا العام مركز الحرية للإبداع بعد أن توقف المهرجان لمدة عاميين
أفرز مهرجان إسكندراما عبر تاريخه العديد من المبدعين الذين أثروا الحركة المسرحية السكندرية والمصرية.


أقيم مهرجان إسكندراما لتخليد ذكرى ثلاثة فنانين ساهموا بقدر كبير فى تأسيسه وهم شهداء المسرح السكندرى فى محرقة بنى سويف الفنان مؤمن عبده والفنان ياسر ياسين والفنانة سامية جمال .


اليوم السابع


وردة ومنير وشيرين وحنان ترك ينعون "منيب" على الفيس بوك



نعى عدد كبير من النجوم، الراحل عامر منيب على صفحاتهم الرسمية على موقع الفيس بوك وعلى تويتر فور سماعهم خبر وفاته صباح اليوم، حيث كتبت الفنانة شيرين عبد الوهاب "الـبـقـاء لله: انـتـقـل إلى رحمه الله الفنان عامر منيب.. اللهم ارحمه واغفر له وثبته عند السؤال وأدخله فسيح جناتك"، كما كتبت المطربة اللبنانية إليسا "حزنت كثيراً لوفاة عامر منيب، فلترقد روحه فى سلام، خالص التعازى لأسرته ... إليسا".

وكتب النجم محمد منير "البقاء لله.. الفاتحة والدعاء لعامر منيب.. ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته"، والأمر نفسه بالنسبة للمطربة الكبيرة وردة "وفاة الفنان عامر منيب عن عمر يناهز الأربعين عاماً بعد صراع مع المرض.. البقــــــــاء للــه، ادعوا له بالرحمـــة يا جماعــــة".
وأيضا كتب الفنان حميد الشاعرى "انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان والصديق عامر منيب وندعوا من الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان ويغفر له ويجعل مثواه الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتبت النجمة حنان ترك على صفحتها الرسمية "توفى صباح اليوم الفنان عامر منيب وذلك بعد تدهور حالته الصحية.. ادخلوا الآن الصفحة حتى تكون ذكرى له وادعوا له فيها بالمغفرة والرحمة"، وأيضا كتب الفنان أحمد السقا "وفاة الفنان.. عامر منيب بعد صراع طويل مع المرض عن عمر 40 عاماً رحمه الله وأسكنه جناته وغفر له إن شاء الله".

وكتب الشاعر خالد تاج الدين "صديقى وأخويا وبدايتى فى الوسط الفنى عامر منيب البقاء لله"، وكتب المطرب الشاب حسام حبيب "الـبـقـاء لله: انـتـقـل إلى رحمه الله الفنان عامر منيب.. اللهم ارحمه واغفر له وثبته عند السؤال وادخله فسيح جناتك"، كما كتب المطرب الشاب أكمل رسلان "إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمك يا عامر منيب.. ربنا يصبر أهله ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله"، فى حين كتب المطرب الشاب هيثم نبيل أيضا "الـبـقـاء لله: انـتـقـل إلى رحمة الله الفنان عامر منيب.. اللهم ارحمه واغفر له وثبته عند السؤال وادخله فسيح جناتك".

وسارع الشقيقتان ميس حمدان ومى سليم بعزاء الفنان والدعاء له، حيث كتبت ميس حمدان "الـبـقـاء لله انـتـقـل إلى رحمة الله الفنان عامر منيب.. نسأل الله أن يدخله فسيح جناته ويغفر له ويرحمه.. اللهم آميــن" كما كتبت شقيقتها مى نفس الجملة.

كما كتب المخرج عثمان أبو لبن "إنه فقد اليوم صديقاً حقيقياً ورجلاً جيداً.. الله يرحمك يا عامر"، كما كتب الملحن مصطفى شوقى "الفنان عامر منيب فى ذمة الله.. وصلاة العصر على جثمانه من مسجد رابعة العدوية..إنا لله وإنا إليه راجعون"، وأيضا كتب المنتج ريتشارد الحاج دعاء لروحه أن ترقد بسلام وأن يصبر أهله، كما كتب المنتج ميدو منيب "أن لله وإن إليه راجعون.. البقاء لله. عامر منيب".


اليوم السابع


محمود بركة يدفع باقى مستحقات الفنانين عن "الريان"



يتفاوض المنتج محمود بركة مع بعض الفنانين الذين شاركوا فى بطولة مسلسل "الريان"، لدفع باقى مستحقاتهم المالية على مراحل، وقام بدفع باقى أجر الفنانة ريهام عبد الغفور الأسبوع الماضى، ويجرى حاليًا مفاوضات مع الفنانين صلاح عبد الله وحجاج عبد العظيم لدفع باقى أجرهما عن المسلسل.

مسلسل "الريان" عرض فى رمضان الماضى، وقام ببطولته خالد صالح وريهام عبد الغفور ودرة وباسم سمرة وأحمد صفوت وحجاج عبد العظيم وصلاح عبد الله، وسيناريو وحوار حازم الحديدى ومحمود البزاوى، وإخراج شيرين عادل.

يذكر أن المنتج محمود بركة خاض السباق الرمضانى الماضى بمسلسلين، هما "الريان" والذى يحكى قصة حياة رجل الأعمال أحمد الريان، ومسلسل "خاتم سليمان" بطولة خالد الصاوى ورانيا فريد شوقى، وتأليف محمد الحناوى، وإخراج أحمد عبد الحميد.

اليوم السابع


للمرة الثانية.. توقف مسلسل "البيت" بسبب السيولة المالية



توقف تصوير مسلسل "البيت"، للمرة الثانية، بسبب عدم وجود سيولة مالية مع المنتج، وعدم تمكنه من تسويقه حتى الآن، حيث رفض عدد كبير من الفنانين المشاركين فيه استكمال التصوير نظرًا لعدم حصولهم على أجورهم.

المسلسل يتحدث عن التعصب الدينى، وتدور أحداثه حول أربع شخصيات، منها مسيحى متعصب "إيهاب فهمى"، ومسيحى معتدل "محمد الشقنقيرى"، ومسلم متعصب "ضياء عبد الخالق"، ومسلم معتدل" طارق لطفى.

مسلسل "البيت" مكون من15 حلقة، ويشارك فى بطولة العمل الفنانة حنان مطاوع، وأميرة العايدى، وحجاج عبد العظيم، تأليف حسام حليم، وإخراج وإنتاج عماد فؤاد.

المصدر:اليوم السابع



أحمد رزق يشارك السقا "الخطوط الحمرا"



يعكف الفنان أحمد رزق على قراءة سيناريو مسلسل "الخطوط الحمرا" والذى يخوض به السباق الرمضانى المقبل، حيث يعود رزق للتعاون مع شركة عرب سكرين، بعد أن قدم معها مسلسل "العار" فى العام قبل الماضى ولاقى نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

المسلسل بطولة أحمد السقا وأحمد رزق ودينا فؤاد، وجارٍ ترشيح باقى الأبطال، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق.

ويعد هذا المسلسل التعاون الأول بين الأحمدين، رزق والسقا، فى الدراما التلفزيونية، بعد أن اشتركا معًا قبل ذلك فى فيلم "مافيا" منذ حوالى 11عامًا.

يذكر أن آخر أعمال أحمد رزق فى الدراما التليفزيونية مسلسل "شبرا TV" والذى عرض فى رمضان الماضى، وشاركه البطولة هيدى كرم وسليمان عيد، وأخرجه عبد العزيز حشاد، ولم يكتمل هذا المسلسل بسبب هروب المنتج خارج البلاد وقتها.

المصدر :اليوم السابع


بالصور.. بينلوب كروز بافتتاح مهرجان "Torino "



حضرت، أمس، النجمة العالمية بينلوب كروز افتتاح مهرجان "Torino" السينمائى الدولى فى عامه التاسع والعشرين، والذى أقيم بـ "Teatro Regio " بإيطاليا.

ظهرت بينلوب كروز على السجادة الحمراء بصحبة الممثل الأسبانى أيميل هيريش الذى اشترك معها فى فيلم بعنوان "Venuto al Mondo" ويعرض قصة أم وحيدة يأخذ منها ابنها الوحيد بعد وفاة والده فى حرب البوسنة، والفيلم من إخراج وتأليف سرجيو كاستيليتو؛ وسيعرض بشكل رسمى بدور العرض الأمريكية يوم 21 سبتمبر 2012।









المصدر:اليوم السابع






مصطفى النجار يرفض عرضاً من الجنزورى بتولى حقيبة وزارية



علم "اليوم السابع" أن الدكتور مصطفى النجار وكيل مؤسسى حزب العدل، تلقى عرضاً مساء أمس لتولى إحدى الحقائب الوزارية فى حكومة الدكتور كمال الجنزورى، إلا أنه اعتذر عنها.

وقال النجار فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن اعتذاره عن تولى الوزرارة يأتى احتراماً لمطالب ميدان التحرير بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى يتوافق عليها الجميع، معرباً عن احترامه لـ"الجنزورى"، لكنه لن يخرق التوافق الوطنى، على حد علم "اليوم السابع" أن الدكتور مصطفى النجار وكيل مؤسسى حزب العدل، تلقى عرضاً مساء أمس لتولى إحدى الحقائب الوزارية فى حكومة الدكتور كمال الجنزورى، إلا أنه اعتذر عنها.

وقال النجار فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن اعتذاره عن تولى الوزرارة يأتى احتراماً لمطالب ميدان التحرير بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى يتوافق عليها الجميع، معرباً عن احترامه لـ"الجنزورى"، لكنه لن يخرق التوافق الوطنى، على حد قوله.



المصدر : اليوم السابع


أبو سعدة ينسحب من الكتلة المصرية اعتراضا على قوائم الكنيسة



أعلن المحامى حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، انسحابه من الكتلة المصرية، مرجعا ذلك إلى قيام الكتلة بنشر إعلانات حول كافة مرشحى الكتلة فى الانتخابات الفردى والقوائم، وجرى وضع اسم أبو سعدة كمرشح لمقعد الدائرة التاسعة، فى حين أنه مرشح فردى فئات بالدائرة الثامنة، وعندما قام بالاتصال لتصحيح الوضع وعدوه بأنه سيتم تصحيحه لكن لم يتم أى شىء.

وأضاف أبو سعدة: "فوجئت بالأمس بإعلان القوائم الخاصة بالكنيسة، وجرى فيها استبعادى من الأسماء، وإن كنت أؤكد أننى أرفض وبشدة استخدام دور العبادة فى أعمال الانتخابات، لأن دور العبادة لم تخلق للسياسة والانتخابات، فالسياسة والانتخابات مكانها الأحزاب والعمل بالشارع مع المواطنين".

وقال أبو سعدة إنه بصدد إرسال خطاب بهذا الأمر إلى حزب المصريين الأحرار، الذى قام بنشر الإعلان الخاص بأسماء الكتلة.



المصدر:اليوم السابع






اتحاد الثورة يقرر تكوين مجلس رئاسى ثورى وتشكيل برلمان الثورة



قرر اتحاد الثورة المصرية، فى بيان صادر عنه اليوم، تكوين مجلس رئاسى ثورى مكون من 9 أفراد، بينهم ممثل للقوات المسلحة، وتكوين مجلس شورى الرئاسة، على أن يضم جميع رؤساء الائتلافات الشبابية.

وطالب البيان بتكوين مجلس المحافظين، على أن يتم انتخابهم من مجلس شورى الرئاسة، وتكوين مجالس المحليات من الثوار.

وأشار البيان إلى أنهم سيتقدمون بإعلان مجلس رئاسى ثورى، مؤكدين على قدرتهم على إدارة البلاد، على أن يكون هذا المجلس هو نواة حكم الشورى وصوت الشعب فى الانتخابات الرئاسية القادمة، وجاء فى نهاية البيان توقيع من قبل من رشحهم الاتحاد لهذه المجالس.

وفى سياق متصل أعلن محمد عواد، المنسق العام للاتحاد، أنه سيتم إجراء الانتخابات بميدان التحرير لتشكيل برلمان الثورة بالتوازى مع الانتخابات البرلمانية التى سيتم إجراؤها بعد غد الاثنين، وسيقوم بترشيح عدد من الثوار بالميدان ليمثلوا برلمان الثورة.

المصدر:اليوم السابع




فوز حزب العدالة والتنمية الإسلامى فى الانتخابات المغربية



أعلنت الحكومة المغربية السبت، أن حزب العدالة والتنمية الإسلامى المعتدل فاز فى الانتخابات التشريعية التى نظمت الجمعة.

وأكد وزير الداخلية طيب شرقاوى فى مؤتمر صحفى، أن الحزب حصل على 80 مقعدا من مقاعد البرلمان الـ395، وهو أكبر عدد من المقاعد التى يحصل عليها أى حزب فى الانتخابات التى جرت الجمعة، بحسب نتائج أولية. وبلغت نسبة المشاركة فى الاقتراع 45,5 بالمائة.

وذكر مسئولون من حزب العدالة والتنمية فى وقت سابق أن أرقامهم أظهرت فوزهم بأكثر من 100 مقعد فى الانتخابات، التى تعد الأولى التى تجرى فى البلاد منذ تعديل الدستور الذى يعطى مزيدا من السلطة للبرلمان ورئيس الوزراء.

وطبقا للدستور الجديد الذى تمت المصادقة عليه فى استفتاء فى يوليو الماضى، يتعين على العاهل المغربى الملك محمد السادس اختيار رئيس الوزراء من الحزب الذى يفوز بأكبر عدد من المقاعد فى البرلمان بعد أن كان يعين أى شخص يختاره.




مصدر:اليوم السابع



الزند : القضاة مستعدون للانتخابات و تأجيلها سيفتح "أبواب جهنم"



أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر الحرص الكامل لجموع القضاة على الإشراف القضائى الكامل على الإنتخابات المرتقبة لمجلسى الشعب والشورى والتى ستبدأ إعتبارا من الإثنين وتفعيلا لما أناطه بهم القانون والدستور مؤكدا أن قضاة مصر لن يبخلوا عن هذا الواجب رغم كافة الصعاب التى تواجههم فى آدائهم لدورهم الوطنى.

وقال المستشار الزند فى مؤتمر صحفى عقده بعد ظهر "اليوم" إن عدد القضاة وأعضاء النيابة العامة الذين سيشاركون فى المرحلة الأولى للعملية الإنتخابية يبلغ 4765 رجل قضاء ونيابة عامة إلى جانب عدد مماثل لهم بصورة إحتياطية مشيرا إلى ان القضاة الذين إعتذورا عن المشاركة فى العملية الإنتخابية يبلغ تعدادهم 50 قضايا من بينهم 35 حالة مرضية تعوقهم ظروفهم الصحية عن المشاركة فى العملية الإنتخابية.

وقال المستشارالزند إن نادى القضاة قام بعمل بوليصة تأمين لكل قاضى من القضاة الذين سيشاركون فى العملية الانتخابية بواقع مليون جنيه لكل منهم , موضحا أن نادى القضاة قام بالتنسيق مع إحدى شركات المحمول على توفير 5 الاف خط تليفونى مربوطة بشبكة مغلقة لكى تكون مربوطة بغرفة العمليات الخاصة بالانتخابات بنادى القضاة إلى جانب غرف عمليات أخرى فى أندية القضاة بالاقاليم .

وأشار إلى أن الهدف من وجود غرفة العمليات على هذا النحو أن يطمئن النادى على سلامة أعضائه ولعرض المشكلات والصعاب التى تواجهم سواء فى التصويت أو الفرز أو أية أمور أخرى تقف أمام مزاولتهم لعملهم.

وأكد على وجود مؤامرات كثيرة تحاك ضد مصر وشعبها بهدف تهميش دورها كدولة رائدة فى المنطقة ..مشيرا إلى أن شعب مصر العظيم قادر على مواجهة تلك المؤامرات وتجاوز الاحداث الراهنة بسلام.

وأوضح الزند أن العديد من الجمعيات العمومية بالمحاكم أتخذت قرارات بالعودة لممارسة أعمالها وأن الجمعيات العمومية الاخرى بصدد بحث إتخاذ قرارت مماثلة وذلك فى أعقاب القرار الذى كان صدر عن الجمعية العمومية لنادى القضاة بتعليق العمل بالمحاكم فى ضوء الاعتداءات التى تعرضت لها العديد من دور العدالة.

وأكد أنه لاتهاون مع من أرتكبوا جرائم ضد القضاة بالفعل أو القول وأنهم سيلاقون جزاءهم فى ضوء أحكام القانون.



المصدر : اخبار مصر


الداخلية تنفى محاولتها فض الاعتصام بالقوة .. وتعتذر لأسرة المتوفى



نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية مارددته بعض وسائل الاعلام صباح السبت حول محاولة قوات الشرطة فض الاعتصام الموجود أمام مقر مجلس الوزراء بالقوة.

وأكد المصدر الأمنى فى بيان للوزارة أصدرته السبت أن حقيقة ماحدث انه نتيجة سير بعض سيارات الأمن المركزى التى كانت تقل قوات الشرطة المتجهة الى ديوان وزارة الداخلية لتغيير الخدمات الليلية الموجودة بمحيط الوزارة بشارع القصر العينى فوجئت بقيام بعض المعتصمين المتواجدين بشارع القصر العينى بتوقيف السيارات وطلب عودتها وتغيير خط سيرها.

وأضاف المصدر الأمنى ان الضابط المسئول المرافق للقوات ترجل من السيارة وتوجه الى المعتصمين والتقى بعدد منهم وشرح لهم ان هذه القوات لم تأت لفض الاعتصام وأنهم فى طريقهم الى وزارة الداخلية لتغيير الخدمات الليلية مشيرا الى أن المعتصمين تفهموا الأمر وقامت السيارات بالفعل بالسير للخلف تمهيدا لعودتها من نفس الطريق بالاتجاه المعاكس.

وأشار الى أنه فى تلك اللحظات قامت مجموعات من الشباب بإلقاء زجاجات المولوتوف المشتعلة والحجارة على السيارات والقوات مما أدى الى إصابة بعض القوات وحدوث حالة من الارتباك الشديد واصطدام إحدى السيارات بطريق الخطأ بالمواطن أحمد سيد سرور أثناء رجوعها الى الخلف.

وأكد المصدر الأمنى أن وزارة الداخلية تعرب عن عميق الأسى والأسف لما حدث وتتقدم بخالص العزاء والاعتذار لأسرة المواطن المذكور وتؤكد أنه فور حدوث الواقعة تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات اللازمة بشأنها بالإضافة الى قيام الوزارة باجراء تحقيق داخلى لتحديد المسئوليات بشأن تلك الواقعة.



المصدر: اخبار مصر






ائتلاف شباب الثورة يدعو لمليونية "الشرعية الثورية" الأحد



أطلق ائتلاف شباب الثورة السبت دعوة لتنظيم مظاهرة مليونية الأحد بعنوان "الشرعية الثورية" في ميدان التحرير توازيها مظاهرات في أنحاء مصر.

وأوضح الائتلاف أنه يهدف من المليونية إلى إنجاز مجموعة من المطالب أولها عقد محاكمة فورية وعاجلة لكل من تورط فى قتل المتظاهرين"مهما كانت صفته" وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى بصلاحيات كاملة تتولى إدارة ما تبقى من فترة انتقالية على أن تنقل إليها كافة صلاحيات المجلس الأعلى للقوات المسلحة السياسية والاقتصادية.

وأكد الائتلاف على رفضه قرار تشكيل حكومة برئاسة الدكتور كمال الجنزورى كما دعا إلى البدء في هيكلة تامة لوزارة الداخلية تتضمن حل قطاع الأمن المركزى وضمان محاكمة من تلوثت أيديهم بدماء المصريين.

وحذرت الجبهة الحرة للتغيير السلمى من استمرار المجلس العسكرى فيما اعتبرته استفزازا للثوار لعدم الإستجابة لحقهم فى تشكيل حكومة إنقاذ وطنى برئاسة الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مشددين بصفتهم معتصمين أمام مجلس الوزراء على أن كل الخيارات مفتوحة لتطوير الإعتصام بشكل يقبل انتزاع حقوقهم ، داعيين إلى مليونية "نقل السلطة وحكومة إنقاذ" الأحد.

وناشدت الجبهة فى بيان لها السبت كل الأحزاب الرافضة لتأجيل الانتخابات لخلع العباءة الحزبية الضيقة والتلاحم مع الجماعة الوطنية المتوافقة فى ميدان التحرير على نصرة الثورة والشهداء، وتشكيل حكومة انقاذ وطنى كاملة الصلاحيات عبر وثيقة رسميه تضمن ذلك .

وأوضحت الجبهة أن إدارة العملية الانتخابية ستقوم بها حكومة الدكتور عصام شرف المخلوعة على حد تعبيرها من الميدان، الأمر الذى يجعل الانتخابات غير نزيهة بشكل مسبق لأن" شرف " بات خصما سياسيا لكل الثوار المرشحين على المقاعد البرلمانية.

ودعت الجبهة جموع المصريين وأهالى الشهداء ومصابى الثورة للنزول والمشاركة فى جميع ميادين التحرير يوم الاحد القادم الموافق 27 /11 فى مليونية " نقل السلطة وحكومة الانقاذ ".

ويرى المسئول الاعلامى للجبهة الحرة للتغيير السلمى بلال دياب ان المجلس العسكرى قد انتهى دوره تماما وبشكل رسمى فى ادارة شئون البلاد منذ 14 نوفمبر الحالى




المصدر : اخبار مصر

الداخلية: مصرع الشاب أمام مجلس الوزراء لم يكن مقصودا



نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية ما رددته بعض وسائل الإعلام صباح اليوم السبت، حول محاولة قوات الشرطة فض الاعتصام الموجود أمام مقر مجلس الوزراء بالقوة.

وأكد المصدر على أن حقيقة ما حدث جاء نتيجة سير بعض سيارات الأمن المركزى التى كانت تُقل قوات الشرطة المتجهة لديوان وزارة الداخلية لتغيير الخدمات الليلية الموجودة بمحيط الوزارة بشارع قصر العينى، حيث فوجئت القوات بقيام بعض المعتصمين الموجودين بشارع قصر العينى باستيقاف السيارات وطلب عودتها وتغيير خط سيرها.

وقام الضابط المسئول والمرافق للقوات بالنزول والالتقاء بعدد من المعتصمين وإفهامهم بأنهم لم يأتوا لفض الاعتصام وأنهم فى طريقهم لوزارة الداخلية لتغيير الخدمات الليلية، وقد تفهموا ذلك وقامت السيارات بالفعل بالسير للخلف تمهيداً لعودتها من نفس الطريق بالاتجاه المعاكس.
وفى تلك اللحظات قامت مجموعات من الشباب بإلقاء زجاجات المولوتوف المشتعلة والحجارة على السيارات والقوات، مما أدى إلى إصابة بعض القوات وحدوث حالة ارتباك شديد واصطدام إحدى السيارات بطريق الخطأ بالمواطن/ أحمد سيد سرور أثناء رجوعها للخلف.

وأكد المصدر على أن وزارة الداخلية تعرب عن أسفها لما حدث وتتقدم بخالص العزاء والاعتذار لأسرة المتوفى، وتؤكد على أنه فور حدوث الواقعة تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات اللازمة بشأنها، بالإضافة إلى قيام الوزارة بإجراء تحقيق داخلى لتحديد المسئوليات الإدارية بشأن تلك الواقعة



المصدر: اليوم السابع


استشهاد مندوب شرطة وإصابة ضابط فى مواجهة مسلحة مع 3 لصوص



نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية ما رددته بعض وسائل الإعلام صباح اليوم السبت، حول محاولة قوات الشرطة فض الاعتصام الموجود أمام مقر مجلس الوزراء بالقوة.

وأكد المصدر على أن حقيقة ما حدث جاء نتيجة سير بعض سيارات الأمن المركزى التى كانت تُقل قوات الشرطة المتجهة لديوان وزارة الداخلية لتغيير الخدمات الليلية الموجودة بمحيط الوزارة بشارع قصر العينى، حيث فوجئت القوات بقيام بعض المعتصمين الموجودين بشارع قصر العينى باستيقاف السيارات وطلب عودتها وتغيير خط سيرها.

وقام الضابط المسئول والمرافق للقوات بالنزول والالتقاء بعدد من المعتصمين وإفهامهم بأنهم لم يأتوا لفض الاعتصام وأنهم فى طريقهم لوزارة الداخلية لتغيير الخدمات الليلية، وقد تفهموا ذلك وقامت السيارات بالفعل بالسير للخلف تمهيداً لعودتها من نفس الطريق بالاتجاه المعاكس.
وفى تلك اللحظات قامت مجموعات من الشباب بإلقاء زجاجات المولوتوف المشتعلة والحجارة على السيارات والقوات، مما أدى إلى إصابة بعض القوات وحدوث حالة ارتباك شديد واصطدام إحدى السيارات بطريق الخطأ بالمواطن/ أحمد سيد سرور أثناء رجوعها للخلف.

وأكد المصدر على أن وزارة الداخلية تعرب عن أسفها لما حدث وتتقدم بخالص العزاء والاعتذار لأسرة المتوفى، وتؤكد على أنه فور حدوث الواقعة تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات اللازمة بشأنها، بالإضافة إلى قيام الوزارة بإجراء تحقيق داخلى لتحديد المسئوليات الإدارية بشأن تلك الواقعة



المصدر: اليوم السابع


وفاة عامر منيب عن عمر يناهز 48 عاما بعد صراع مع المرض



توفى صباح اليوم السبت، بمستشفى دار الفؤاد المطرب عامر منيب عن عمر يناهز الثامنة الأربعين عاما، بعد صراع مع المرض، حيث عانى من ورم فى القولون، تم استئصاله فى ألمانيا، ولم تتحسن حالته الصحية بعد عودته إلى مصر، حيث دخل فى غيبوبة تامة نتيجة المسكنات القوية التى كان يتناولها، إلى أن وافته المنية.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عقب صلاة العصر بمسجد رابعة العدوية بمدينة نصر



المصدر : اليوم السابع




حشود العباسية للمشير ‏:‏ شعب مصر ليس التحرير




للمرة الأولي تجمع عشرات الآلاف أمس في ميدان العباسية لمساندة المجلس العسكري ورفض مطالب متظاهري التحرير برحيله‏ وردد المتظاهرون شعارات مناهضة لهتافات التحرير من بينها يا مشير يا مشير أوعي تسيبها للتحرير ويا مشير يا مشير مصر شعب مش التحرير.







ووزع المتظاهرون بيانات تطالب جموع الشعب المصري بتوحيد الصفوف وعدم الانسياق وراء الشعارات الرنانة وأكدوا رفضهم القاطع لتشكيل مجلس رئاسي مدني كما رفع المتظاهرون أعلام الشرطة وأشادوا بتضحياتها جنبا إلي جنب الجيش والقضاء مرددين الشعب والجيش والشرطة ايد واحدة, وكان الآلاف قد توافدوا علي العباسية تحت مسمي مليونية الدفاع عن مصر وأعلنوا أنهم يمثلون ائتلافات الأغلبية الصامتة وأدي المتظاهرون صلاة الجمعة بالميدان حيث طالب الخطيب الشعب المصري بالوقوف الي جوار المجلس الاعلي معتبرا ان دعوة البعض الي حصر المظاهرات المليونية بميدان التحرير يهدف الي الوقيعة بين الجيش والشعب واكد المحتشدون انهم خرجوا بإرادتهم الحرة للتعبير عن آرائهم ولم يحركهم سوي ضمائرهم وحبهم لمصر, وانتقد المتظاهرون بعض الفضائيات الاخبارية والإعلاميين متهمين اياهم بإثارة الشعب وتضليله وقد اغلقت معظم المحال التجارية بمنطقة العباسية ابوابها بينما وجدت بعض سيارات الاسعاف في مدخل ميدان العباسية من اتجاه شارع رمسيس





















المصدر: الاهرام





اليوم ولادة ابنة احمد نظيف .. و الأب في سجن طرة



في انفراد جديد علمت الفجر من مصادرها الخاصة ان السيدة زينب زكي زوجة احمد نظيف رئيس الوزراء الاسيق ستضع مولودتها الاولي بأحد مستشفيات القاهرة في عملية قيصرية .


وبالتأكيد فان الاب لن يحضر قدوم مولوته الاولى من زوجته الجديدة حيث يقضي فترة حبس بسجن طرة في عدة قضايا متهم بها من خلال رئاسته للوزارة في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك



المصدر: الفجر




الجنزوري يبدأ تشكيل الحكومة الجديدة في مقر وزارة التخطيط



بدأ الدكتور كمال الجنزوري رئيس حكومة الانقاذ الوطني تشكيل الحكومة الجديدة في مقر وزارة التخطيط بمدينة نصر‏..‏ وذلك فور صدور قرار التكليف من المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة‏.‏








ومن المتوقع ان يجري الدكتور الجنزوري مشاوراته المكثفة لاختيار وزراء الحكومة الجديدة وسط تكتم اعلامي بالغ حتي يتسني له اختيار مجموعة الوزراء بهدوء وبعيدا عن التكهنات الصحفية المعتادة التي تصاحب كل مشاورات لتشكيل أي حكومة جديدة وشهد مجلس الوزراء أمس حالة من الهدوء التام والتعتيم الإعلامي علي تحركات الدكتور الجنزوري الذي لم يتوجه إلي مجلس الوزراء.
يذكر أن الجنزوري قد غادر مجلس الوزراء في الخامس من أكتوبر عام1999, اثر خلافات مع الرئيس السابق حسني مبارك بعد أن امضي في منصبه نحو أربعة أعوام بادر خلالها بتنفيذ مجموعة من المشروعات الاقتصادية والتنموية الكبري مثل توشكي وشرق العوينات والخط الثاني من مترو الأنفاق, إلي جانب اصدار قانون الإيجارات الجديد, ووصف أنه يتمتع بذاكرة حديدية وقدرة علي إلقاء بيانات الحكومة من الذاكرة إلي جانب تمتعه بملكات إدارية واسعة, كما كان يلقب بوزير الفقراء لما ظهر منه في وقت رئاسته للحكومة من اهتمام بالشرائح محدودة الدخل من المجتمع. والدكتور الجنزوري من مواليد عام1933 وحاصل علي الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميتشجان الأمريكية, وتولي عدة مناصب مهمة ووزارية منها منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومحافظ للوادي الجديد ثم بني سويف ومستشار اقتصادي بالبنك العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا, وعضوية مجلس إدارة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وقام بالتدريس بالجامعات المصرية, وكان سابع شخصية تتولي منصب مدير المعهد القومي للتخطيط.
طارق الزمر: العسكري يقدم دليلا جديدا علي فشل قراءته لعقلية الثورة المصرية
سامح لاشين
هددت القوي الثورية في الميدان أنه إذا توجه الدكتور الجنزوري لمبني مجلس الوزراء سوف تمنعه من دخول المجلس. وتوافد العديد من المسيرات عصر أمس أتت من إمبابة ورمسيس وكلها تتضامن مع التحرير ومطالبه.
وأصدرت القوي الثورية بالميدان وعلي رأسها الجمعية الوطنية للتغيير وائتلاف شباب الثورة منشورا تحت عنوان قول اتكلم السلطة لازم تتسلم.
وحدد المنشور ملامح خطة الطريق التي تبدأ باستلام جميع صلاحيات رئيس الجمهورية من المجلس العسكري وتحديد مهمتهم في حفظ أمان مصر.
وتعيين حكومة إنقاذ ووضع جدول زمني لمدة عام يتم فيه كتابة الدستور والاستفتاء عليه ثم مجلس الشعب وانتخابات الرئاسة.
ومن أهم الاقتراحات أن يكون البرادعي رئيسا للوزراء وأبوالفتوح وحسام عيسي نائبين, وتبعتها مجموعة من المطالب الخاصة بالاصلاح لكل مظاهر الحياة في مصر. ومن جانبه أكد شادي الغزالي حرب نائب حزب الوعي انه تدرس الآن مجموعة من الأحزاب لم يسمها تعليق مشاركتها في الانتخابات البرلمانية وذلك حتي تشكيل حكومة إنقاذ حقيقية وليس الجنزوري.
أما طارق الزمر المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية فأكد للأهرام أن اختيار الجنزوري دليل جديد علي فشل المجلس العسكري في فهم طبيعة الثورة المصرية, وهدفها استمرار عقلية النظام القديم.
وأوضح أن المجلس العسكري لم يجد قيادات أفضل من مبارك وعصابته وأنني أدعو المجلس العسكري بأن يقوم بتعيين جمال مبارك رئيسا للحكومة وذلك في سخرية واضحة لأن هذا هو أقرب طريق للفوضي التي يسعي اليها المجلس العسكري.



المصدر: الاهرام



الفيضانات تضرب الساحل الجنوبى لتايلاند ومقتل ثلاثة أشخاص





قتل ثلاثة أشخاص جراء الفيضانات التى ضربت جنوب تايلاند فى إضافة جديدة إلى حصيلة القتلى البالغة 615 شخصا قتلوا فى السهول الوسطى على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، حسبما ذكرت تقارير إخبارية اليوم السبت.

وغرق رجل (70 عاما) ومراهق فى إقليم يالا (700 كم جنوب بانكوك) حسبما ذكرت صحيفة "ذا نيشن"، كما اجتاحت السيول طفلا (3 أعوام) فى سيارة بإقليم سونجلا الخميس الماضى.

وضربت الأمواج العاتية والأمطار الغزيرة الأقاليم المحيطة بخليج تايلاند، لتزيد الأزمة التى تمر بها السهول الوسطى وأجزاء من بانكوك والناجمة عن أسوأ فيضانات تتعرض لها تايلاند منذ خمسة عقود.

وتسببت الفيضانات فى خسائر قدرت بمليارات الدولارات للصناعة والملكية الخاصة، وأدت إلى تقليص النمو الاقتصادى هذا العام بنسبة تتراوح بين 1 و2 %. وقدر البنك الدولى الخسائر الناجمة عن الفيضانات بنحو1.4 تريليون باهت (46.7 مليار دولار).

وكانت هناك سبع مناطق صناعية كبيرة فى اثنين من الأقاليم الأكثر تضررا، حيث اضطرت آلاف المصانع للتوقف عن العمل منذ الشهر الماضى، الأمر الذى سبب اختلالا فى سلسلة التوريد العالمية للإلكترونيات وصناعة السيارات.









المصدر: اليوم السابع






"إخوان المغرب" يعلنون تحقيقهم فوزا كبيرا فى الانتخابات التشريعية



أعلن حزب العدالة والتنمية الإسلامى بالمغرب "إخوان المغرب" أنه حقق تقدما كبيرا على الأحزاب الأخرى فى الانتخابات التشريعية التى جرت الجمعة فى المغرب، حسب ما قال قادته.

وقال المتحدث باسم الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية حسن لمرانى "حقق حزبنا تقدما كبيرا على منافسيه فى مجمل البلاد"، وأضاف "يمكن أن نصف فوزنا بأنه كبير".

ووصلت نسبة المشاركة فى الانتخابات إلى 45%، حسب ما أعلن وزير الداخلى المغربى الطيب الشرقاوى.

ومن ناحيته، قال لحسين الداوودى، أحد قادة حزب العدالة والتنمية: "حققنا فوزا كاسحا فى كل المدن المغربية الكبرى، حسب الأرقام التى حصلنا عليها".

وأضاف "أكان فى الدار البيضا (العاصمة الاقتصادية للمغرب) أو الرباط وطنجة (شمال) أو مكناس (وسط)، يمكننى أن أقول إننا حققنا فوزا كبيرا".

وأوضح "نحن واثقون جدا حتى ولو كنت أفضل عدم التكلم حتى الآن عن فوز حاسم".

وشارك أكثر من ثلاثين حزبا ممثلا بـ7100 مرشح فى هذه الانتخابات لانتخاب 395 نائبا فى مجلس النواب المغربى




المصدر: اليوم السابع


مصرفى: خفض التصنيف الائتمانى يضعف قيمة الجنيه



يزيد من ضغوط "النقد الدولى" على مصر ..

قال محمد بدرة، عضو مجلس إدارة بنك القاهرة والمدير الإقليمى السابق لبنك المشرق - مصر، إن خفض التصنيف الائتمانى لمصر، من قبل وكالة "ستاندرد آند بورز"، والذى أجرته يوم الخميس الماضى، من شأنه أن يعمل على فرض شروط جديدة لصندوق النقد والبنك الدوليين، مع تجدد المفاوضات الخاصة بالحصول على قرض بقيمة 3.2 مليار دولار، طبقاً لتصريحات الدكتور حازم الببلاوى، وزير المالية، موضحاً أن تلك الشروط قد تصل إلى رفض منح القرض، أو رفع نسبة الفائدة من مستوى 1.5%، إلى فائدة تتراوح بين 2 – 2.5%.

وخفضت وكالة "ستاندرد آند بورز"، يوم الخميس الماضى، التصنيف الائتمانى لمصر، بسبب ضبابية المشهد السياسى، وأعمال العنف التى شهدتها البلاد خلال الأسبوع الماضى، وتدهور الأوضاع الاقتصادية.

وقالت المؤسسة، إنها خفضت تصنيفها لديون مصر السيادية طويلة الأجل بالعملة الأجنبية والمحلية إلى "B+" من "BB-" مع نظرة مستقبلية سلبية، وتصنيف الديون قصيرة الأجل عند "B".

وأوضح بدرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تلك الشروط تتمثل فى شروط سبق أن فرضتها المؤسسات الدولية خلال تولى حكومة الدكتور عاطف صدقى، تتمثل فى ضغوط على الحكومة بخفض مستوى الانفاق الحكومى ونسب العجز فى الموزانة العامة للدولة، ونسب الدعم الحكومى.

وأضاف بدرة، أن الأثر السلبى الآخر يتمثل فى ضغوط أخرى على الجنيه المصرى، ودفعه إلى مزيد من الانخفاض، مع ارتفاع نسبة تخارجات الأجانب من الاستثمار فى البورصة المصرية " أذون وسندات الخزانة"، وزيادة الطلب على الدولار خلال الفترة الماضية، كملاذ استثمارى آمن، مضيفاً أن خفض التصنيف من شأنه أن يرفع تكلفة اقتراض مصر من الخارج حال الاتجاه إلى إصدار سندات دولارية فى الأسواق الدولية، برفع سعر الفائدة بنسب قد تصل إلى 5%، من مستواها الحالى البالغ 0.25%.

وطالب بدرة، بضرورة عقد مؤتمر اقتصادى دولى عاجل، يضم كافة الخبراء والمتخصصين لدعم الاقتصاد المصرى فى تلك الأوقات الحرجة، وطرح خارطة طريق لعلاج الأزمات الاقتصادية التى تعانيها مصر حالياً، وضرورة الاهتمام بالاستقرار السياسى والأمنى للبلاد.

وأكد بدرة، أن خفض وكالة "ستاندر آند بورز" للتصنيف الائتمانى لمصر، والتى تعتبر ثانى أكبر وكالات التصنيف الائتمانى عالمياً، يأتى فى أعقاب خفض سابق لوكالة "موديز"، و"فيتش"، بسبب تنامى مستوى المخاطر السياسية فى أعقاب ثورة 25 يناير، مع نظرة مستقبلية "سلبية" فى المرحلة السياسية الانتقالية التى تمر بها مصر، وأحداث ميدان التحرير الدامية على مدار الأسبوع الماضى، وعلى بعد ساعات من بداية العملية الانتخابية.

وأضاف عضو مجلس إدارة بنك القاهرة والخبير المصرفى، أن خفض التصنيف الائتمانى لمصر سوف يؤثر بشدة على حجم تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر، القادم لمصر، فضلاً عن الاستثمارات المحلية، وإعادة تفكير المستثمرين فى مشروعاتهم القائمة أو الجديدة.

وخفضت مؤسسة "موديز" للتصنيف الائتمانى، يوم 27 أكتوبر الماضى، التصنيف الخاص بديون مصر إلى B1 من مستوى Ba3 ، مع نظرة مستقبلية "سلبية"، وفقاً لما أوردته الوكالة على موقعها الإلكترونى.

وقالت الوكالة، إن أهم أسباب خفض تصنيف السندات الحكومية المصرية، تتمثل فى ضعف النمو الاقتصادى والتدهور فى القطاعات المالية، والتراجع الكبير فى الاحتياطيات الأجنبية، منذ بداية العام الجارى، فضلاً عن تأثر الاقتصاد بالاضطرابات السياسية وعدم الاستقرار، وتزايد الضغوط على الموازنة العامة للدولة، وارتفاع قيمة العجز.

وأضافت "موديز"، أن حالة الغموض والضبابية السياسية فى المرحلة الانتقالية على خلفية الثورة الشعبية التى شهدتها البلاد فى يناير الماضى، والتداعيات السلبية التى أعقبتها أثرت بشدة على قطاعات الاقتصاد، وأدت إلى خفض التصنيف الائتمانى.

كانت وكالة "ستاندرد آند بورز" خفضت، فى أكتوبر الماضى، تصنيفها الائتمانى لمصر درجة واحدة، معللة ذلك بتنامى المخاطر التى تهدد استقرار الاقتصاد الكلى فى ظل المرحلة الانتقالية الحالية.

وحذرت الوكالة من خفض آخر محتمل، إذا جاء التحول السياسى أقل سلاسة من المتوقع، وهو ما قد يزيد صعوبة تمويل الاقتراض الحكومى أو تلبية الاحتياجات الخارجية للبلاد.

وخفضت "ستاندرد آند بورز" تصنيفها طويل الأجل لديون مصر بالعملة الصعبة إلى ‪BB-‬ من ‪BB‬، وخفضت تصنيفها طويل الأجل للديون بالعملة المحلية درجتين إلى ‪BB-‬ من ‪BB زائد، وتضع الوكالة نظرة مستقبلية سلبية على كل تصنيفاتها لمصر



المصدر: اليوم السابع

"ستاندرد آند بورز" تخفض التصنيف الائتمانى للأردن



خفضت وكالة "ستاندارد آند بورز" للتصنيف الائتمانى التصنيف الائتمانى السيادى للعملة المحلية الأردنية طويلة الأجل من "+BB" إلى "BB"، مُعربة عن قلقها من الأوضاع السياسية والاقتصادية فى المملكة.

وأبقت الوكالة على التصنيف الائتمانى السيادى للمملكة "BB/B" طويل وقصير الأجل للعملة الأجنبية، وكذلك التصنيف "B" قصير الأجل للعملة المحلية.

وقالت الوكالة، أن الأردن مثل العديد من البلدان العربية الأخرى فى عام 2011، تحت ضغط الرأى العام لتلبية مطالب الإصلاح السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وأضافت أنه فى الوقت نفسه، عانى الاقتصاد من الصدمات الخارجية، كالتضخم فى أسعار السلع الأساسية وتداعيات عدم الاستقرار الإقليمى الذى أدى إلى تباطؤ النمو الاقتصادى والعجز المالى الضخم.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه التحديات قد تكون أقل ضرراً بشكل جزئى على الأردن بسبب علاقاته الوثيقة مع الدول المانحة والتى تدعم احتياجاته فى الاقتراض على الرغم من أنها متزايدة.

ولفتت "ستاندارد آند بورز" إلى أن الوضع السياسى الداخلى (فى الأردن) لا يمكن التنبؤ به، وأن الحكومة الجديدة تواجه تحديات كبيرة فى تلبية مطالب الجماهير التى بدأ صبرها ينفد، فى الحصول على تغييرات سريعة.




المصدر: اليوم السابع


محللون: رفع الفائدة سيزيد من خسائر الشركات ويسحب السيولة من البورصة



حذر عدد من المحللين من خطورة قيام البنوك، برفع أسعار الفائدة بشكل كبير خلال الفترة المقبل، استجابة لتوصيات البنك المركزى برفع سعر الفائدة لأول مرة منذ 3 سنوات، مؤكدين أن هذا سيتسبب فى خسائر كبير للشركات التى تعتمد على التمويل من القروض البنكية لمشروعاتها.

وقال سامح غريب، محلل فنى، إن زيادة أسعار الفائدة قد تزيد من الضغوط على البورصة، كما سيحد من معدلات ربحية شركاتها التى تعتمد على الاقتراض فى توسعاتها التمويلية.

وأضاف غريب، أن البنك المركزى اتبع سياسة تثبيت الفائدة خلال فترة طويلة سابقة، وصلت لثلاث سنوات، وهو ما أحدث نوعا من الاستقرار النسبى فى تعاملات البنوك بين الإقراض والإيداع، إلا أنه يبدو أنه اضطر لرفع أسعار الفائدة لجذب أموال جديدة للقطاع فى الوقت الذى تعتمد فيه الحكومة على الاقتراض من البنوك حاليا، مما أخل بحجم الإيداعات بها وأجبر البنوك على التخلى عن عمليات الإقراض للمواطنين، وهو ما سيكون له تأثير سلبى على الاقتصاد والمشروعات المتوسطة والصغيرة لو استمر لفترات أطول.

من جانبه قال إسلام عبد العاطى – محلل مالى- إن تأثير قيام البنك المركزى بتغيير سعر الفائدة على سوق المال المصرى لن يكون فعالا بالنسبة لحجم الاستثمار، بالمقارنة بتأثير المتغيرات السياسية والأمنية والاضطرابات التى تحيط بها، والتى تمثل التأثير الأكبر عليه، خصوصا أن البنوك رفعت سابقا سعر الفائدة بمعدلات أكبر ولم يكن له تأثير كبير.

وأضاف عبد العاطى، أن هذا القرار (رفع الفائدة) كان متوقعا لعدة أسباب، أهمها انخفاض سعر صرف الجنيه أمام الدولار على وجه الخصوص خلال الفترة الماضية مع تراجع احتياطى النقد الأجنبى، وتراجع تصنيف مصر الائتمانى نتيجة الأحداث السياسية الأخيرة، وأن الحكومة رفعت سعر الفائدة على أذون الخزانة خلال الفترة الماضية، إلى جانب قيام عدد من البنوك برفع أسعار الفائدة على منتجاتها المصرفية.

كما أن هناك سببا مهما جدا لهذا الإجراء، وهو نقص السيولة فى السوق، وبالتالى كان المتوقع أن يرفع "المركزى" الفائدة لتوفير مزيد من السيولة التى يمكن للحكومة اقتراضها من البنوك التى لجأت إلى هذا الأمر لمواكبة الطلبات الحكومية المتزايدة لإقراضها، حيث تعتمد الحكومة المصرية على البنوك لسد عجز الموازنة، الذى قدرته الحكومة خلال العام المالى الجارى بنحو 134 مليار جنيه، وتوقع وزير المالية أن يزيد على هذا المستوى.

أما صلاح حيدر – خبير سوق المال – فقال إن تثبيت سعر الفائدة خلال الفترة الماضية أدى إلى تآكل ودائع القطاع العائلى، لاسيما مع ارتفاع التضخم، إلا أن التثبيت كان بسبب عجز الموازنة ورغبة فى تشجيع الاستثمار، لهذا فإننا نعتقد أن هذه الزيادة فى معدلات الفائدة تتماشى مع معطيات المرحلة الحالية، وهى خطوة يمكن إعادة النظر فيها حال تحسن الأوضاع.

وأشار حيدر إلى أن السيولة لدى بعض البنوك تأثرت فى الفترة الماضية، خاصة مع إقبالها على شراء أذون الخزانة، ولذلك تلجأ إلى زيادة السيولة لديها، من خلال زيادة أسعار الفائدة لمواجهة أى ضغوط عليها خلال الفترة المقبلة، حيث تكشف البيانات المعلنة مؤخرا أن البنوك فى حاجة إلى توفير سيولة داخلية لديها لمواجهة متطلبات سواء حكومية أو تسهيلات ائتمانية للشركات، ولمحاولة الحفاظ على الودائع وجذب عدد من العملاء للبنك فى ظل حالة الركود التى تعصف بالأسواق المحلية حاليا.

ويرى حيدر أن أحد أهم الأسباب لرفع سعر الفائدة هو اجتذاب مدخرات من النقد الأجنبى وتحويله إلى عملة محلية بالجنيه لزيادة الميزة النسبية من الادخار بالعملة المحلية، خاصة بعد انخفاض سعر صرف الجنيه المصرى أمام الدولار خلال الفترة الماضية إلى أدنى مستوى له منذ سنوات.

من جانبها، قالت الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار، إن هذه الزيادة تظهر تحولا فى سياسات البنك المركزى المصرى على المدى القصير، فبعد أن كان يحجم عن المخاطرة برفع تكلفة الإقراض والاقتصاد ما زال غير مستقر فى ظل السياسة العامة للدولة فى المرحلة الراهنة، والتى كانت تميل إلى تثبيت سعر الفائدة بهدف تحفيز الاقتصاد من خلال تشجيع الاستثمار والاستهلاك، نظراً لأن الفائدة تدخل فى حسابات التكلفة، فإن البنك قد تحول الآن إلى استراتيجية الدفاع عن الجنيه المصرى ضد النمو فى أسعار الدولار مع انخفاض التصنيف الائتمانى للدولة واستمرار الاضطرابات السياسية، بالإضافة لنمو عروض أذون الخزانة مع ضعف الطلب الأجنبى عليها كأساس لاستراتيجية المرحلة الحالية، على الرغم من التوقعات بتحرك معدلات التضخم على المدى المتوسط.

وتؤكد الجمعية ضرورة اتخاذ سياسات اقتصادية أكثر فاعلية وتأثيرا على المدى القصير تساعد على تحقيق الاستقرار الاقتصادى من خلال عدد من القرارات والإجراءات التحفيزية والتنشيطية للاستثمار.

كما تتمثل الأولوية العاجلة فى ضمان تمويل كاف لحماية الاقتصاد خلال العام المقبل، لكنه يضيف أهمية البدء بطرح أجندة متوسطة المدى، تشمل مثلا إصلاح نظام الإعانات الحكومية، التى تشكل عبئا كبيرا على الميزانية، وأن تضع سياسات لتحقيق نمو أعلى وأكثر شمولا، يشمل تمويلا وتنظيما أسهل للشركات والمشروعات الصغيرة التى تعانى حاليا من أجل الحصول على قروض مصرفية.

يذكر أن لجنة لجنة السياسات النقدية للبنك المركزى قررت الخميس الماضى رفع سعر الإيداع لليلة واحدة بنسبة 1% من مستوى 8.25% إلى 9.25% ورفع سعر الإقراض لليلة واحدة بنسبة 0.5% من مستوى 9.75% إلى 10.75%، وزيادة سعر عمليات اتفاقات إعادة الشراء (REPO) بنسبة 0.5% من مستوى 9.25% إلى 9.75%، وزيادة سعر الائتمان والخصم من مستوى 8.5% إلى 9.5% بزيادة قدرها 1%.





المصدر: اليوم السابع


جميلة إسماعيل : استخدام دور العبادة فى توجيه الأصوات مرفوض



أكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن الكنائس المصرية تلقت تعليمات بتوجيه الأقباط نحو التصويت لقوائم انتخابية وشخصيات بعينها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، بما يعكس استمرار سياسة توجيه الأصوات وعدم إطلاق الحرية للناخب المصرى فى اختيار نائبه.

وفى تعليق على تلك الظاهرة، قالت الإعلامية جميلة إسماعيل، المرشحة على مقعد فردى فئات مستقل عن الدائرة السادسة بمحافظة القاهرة أن الكنائس توزع على الأقباط قوائم تتضمن أسماء بعينها لاختيارها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرة إلى أن مرشحى الكتلة المصرية على رأس تلك القوائم.

وأضافت جميلة إسماعيل فى اتصال هاتفى بـ "اليوم السابع" أن تلك القوائم جاءت بعد لقاء جمع بين قيادات كنسية وعدد من الشخصيات البارزة فى الكتلة المصرية، وأضافت جميلة إسماعيل أن محمد حامد مرشح المصريين الأحرار هو أحد أبرز الأسماء على القوائم التى سيصوت لها الأقباط، خاصة أنه مدعم من قبل المهندس نجيب ساويرس.

وأشارت جميلة إسماعيل إلى أن القائمة المعدة من قبل الكنيسة ضمت أيضا شخصيات من رموز الحزب الوطنى المنحل، أبرزهم حيدر بغدادى وصبحى وهدان وطارق طلعت مصطفى، فيما خلت الثورة تماما من أى مرشحين عن تحالف الثورة مستمرة، وهو التحالف الذى يضم شخصيات يسارية دائما ما تضامنت مع قضايا الأقباط، كما خلت القائمة من أبرز وجوه المجتمع المدنى وحقوق الإنسان الداعمين لحقوق الأقباط فى مصر، مثل الناشط الحقوقى حافظ أبو سعدة.

واستنكرت جميلة إسماعيل استخدام نفس أساليب النظام السابق فى استخدام دور العبادة فى توجيه الأصوات وتحديدا توجيه أصوات الأقباط والتعامل مع الأقباط على أنهم فئة وليسوا فصيلا أساسيا من مكونات الشعب المصرى.

مشيرة إلى أن موقف الأقباط من المرشحين للانتخابات لابد أن يكون موقفاً وطنيا من القضايا القبطية وليس بناء على توجيهات عليا.

وأضافت جميلة إسماعيل أنها ساندت الأقباط فى أكثر من موقف بداية من الكشح ونهاية بأحداث ماسبيرو، التى شاركت فيها وأبناؤها وتضامن مع كل المصابين وطالبت بالإفراج الفورى عن المعتقلين فيها وعدم محاكمتهم عسكريًا.

وأشارت جميلة إسماعيل إلى أنها تثق فى وعى المواطن المصرى القبطى، واختياراته للمرشحين فى البرلمان المقبل، وعدم استجابته لأى ضغوط تتناقض مع الايمان بالديمقراطية الحقيقية وضرورة أن يضم البرلمان المقبل "برلمان الثورة" نوابا حقيقين يعبرون عن الشعب المصرى



المصدر : اليوم السابع


"قضاة" يرفضون قرار "العليا للانتخابات" بمد التصويت إلى يومين



أكد المستشار أشرف زهران، عضو مجلس إدارة نادى القضاة السابق، وأحد رموز تيار الاستقلال، رفض قضاة التيار لقرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت فى الانتخابات البرلمانية المقبلة على مدار يومين، مبرراً ذلك أن مد فترة التصويت على مدار اليومين يهدد العملية الانتخابية بالتزوير والتلاعب.

وأضاف زهران، أن القاضى لن يتمكن من السيطرة على الصناديق الانتخابية، حيث إنه سيتركها بعد انتهاء اليوم الأول، مشيراً إلى أنه حتى لو تم تشميع الصناديق، فهذا لا يمنع من إمكانية التلاعب والتزوير.

واقترح زهران، أن تقوم اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت حتى ساعات متأخرة من اليوم الأول، حتى يتمكن معظم الناخبين من الإدلاء بأصواتهم فى هذا اليوم ولا يتم ترك التصويت لليوم الثانى





موضوعات متعلقة:
ننشر نص مرسوم "العسكرى" بتعديل مواعيد الانتخاب ليومين بدلا من يوم



المصدر: اليوم السابع




متظاهرو العباسية يزيلون ملصقات الإخوان ومرشح مستقل يوزع بيانا ضدهم



بعض المتظاهرين بميدان العباسية بإزالة بعض الملصقات الانتخابية لعدد من أعضاء حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، فى محاولة منهم للتعبير عن رفضهم للمواقف التى تتبناها التيارات الإسلامية بعدم تأييد بقاء المجلس العسكرى فى السلطة.

ومن جانب آخر قام فريد الروبى، مرشح على مقعد العمال بدائرة الوايلى مستقل، بتوزيع منشورات يتهم فيها عمرو زكى مرشح حزب الحرية والعدالة، وشريف شيخون مرشح حزب النور السلفى بتغطية ملصقاته وإخفائها.




المصدر: اليوم السابع

القوى الثورية تكلف البرادعى وعيسى وماضى بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى



أكدت مصادر لليوم السابع، أن اجتماع القوى الثورية انتهى بتكليف الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى، ويتولى هو رئاسة الحكومة، وتعيين نائبين هما المستشار حسام عيسى والمهندس أبو العلا ماضى، مشيرة إلى أنهم سيكونون بمثابة مجلس رئاسى لإدارة شئون البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وأفادت المعلومات الواردة إلينا، أن الروائى علاء الأسوانى هو الذى قام بالتنسيق بين القوى الثورية لطرح الأسماء التى ستتكلف بحكومة الإنقاذ الوطنى.

كانت القوى الثورية أعلنت رسمياً عن رفضها لتكليف الدكتور كمال الجنزورى بتشكيل الحكومة الجديدة، وأعلنت أنها ستقوم بالإعلان عن تشكيل حكومة إنقاذ وطنى.



المصدر: اليوم السابع

جورج إسحاق لـ"اليوم السابع" : أرفض قوائم الكنيسة الانتخابية




رفض الناشط السياسى البارز جورج إسحاق، فى تصريح خاص لليوم السابع، أى تدخل لرجال الكنيسة فى العملية السياسية، خاصة الانتخابية.

وأكد إسحاق رفضه للقوائم الانتخابية التى تصدر عن الكنيسة، مشدداً أن هذه القوائم وإن صحت، فإنها تعد تدخلاً غير مقبول، وأنه لا يوافق بأى حال من الأحوال على مثل هذا التدخل، سواء جاء من مسجد أو كنيسة.

وقال إسحاق الذى يخوض انتخابات مجلس الشعب على المقعد الفردى بمحافظة بور سعيد، وورد اسمه فى قوائم ترشيح الكنيسة، أنه يخوض الانتخابات كمواطن مصرى فقط، وليس كمسيحى، مجدداً رفضه بخلط الدين بالسياسة.





المصدر: اليوم السابع





المعلم يستفسر من العربى حول مهام بعثة الجامعة فى سوريا



تسلم الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الجمعة رسالة من وليد المعلم وزير الخارجية السورى الذى طرح فيها مجموعة من الاستفسارات والتساؤلات حول بنود مشروع "البروتوكول" الخاص بالمركز القانوني ومهام مراقبي جامعة الدول العربية إلى سوريا.

وذكرت الجامعة العربية - فى بيان صحفى لها - أنه كان من المقرر أن يتم الجمعة التوقيع المشترك للحكومة السورية و الأمانة العامة للجامعة العربية على مشروع "البروتوكول" حتى تبدأ بعثة الجامعة فى مهامها الرقابية فى سوريا وذلك وفقا لقرار مجلس الجامعة الصادر أمس الخميس.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي سيعقد غداالسبت اجتماع غير عادي بهدف دراسة القرار حيث سيليه استئناف اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بعد غد الأحد لبحث الموقف في ضوء الرد السوري



المصدر: ايجى نيوز


واشنطن تطلع الإمارات وإسرائيل على سبل الضغط على إيران



فى الصورة ديفيد كوهين وكيل وزارة الخزانة الأمريكية

قررت وزارة الخزانة الأمريكية إرسال ديفيد كوهين - وكيل الوزارة لشئون الإرهاب والاستخبارات المالية - إلى دولتى إسرائيل والإمارات العربية المتحدة - التى لها تعاملات تجارية كبيرة مع إيران - وذلك في السادس والعشرين من شهر نوفمبر الحالى بهدف إطلاع المسئولين الحكوميين فى الدولتين على التحركات الأمريكية الجديدة التى تهدف لزيادة الضغط المالي على إيران.

وقالت الوزارة إن كوهين سيناقش قرار إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما والخاص بإدارج إيران فى قوائم الدول التى تقوم بغسل أموال حيث من المتوقع أيضا أن تتم مناقشة توسيع العقوبات على طهران لتشمل حظرا على شركات صناعات النفط والبتروكيماويات الإيرانية.

ومن جانبه صرح كوهين - في مدونة وضعت على موقع وزارة الخزانة على الإنترنت - أن هناك مشاورات مع بريطانيا وكندا بهدف إقناعهما بمنع مؤسساتهما المالية عن التعامل مع المؤسسات البنكية الإيرانية.

هذا ولم تصل بعد إجراءات الضغط الأمريكية إلى حد إدراج بنك إيران المركزي في القائمة السوداء غير أن المسئولين الأمريكيين يصفون قطاع البنوك في الجمهورية الإسلامية بأنه يمثل مخاطر غير مقبولة لتمويل الإرهاب ونشر الأسلحة وغسل الأموال.

يشار إلى أنه قد تم الإعلان عن هذه الإجراءات يوم الإثنين الماضى وذلك عقب صدور تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية في الثامن من شهر نوفمبر الحالى والذي قدم معلومات إستخباراتية تشير إلى أن إيران قد عملت على وضع تصميم لقنبلة نووية وأن أبحاثا بشأنها ما زالت تجري سرا .

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد دعا يوم الأربعاء الماضى إلى عقوبات "أشد" من التي أعلنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا لكنه لم يحدد بعد ماهية هذه العقوبات.




المصدر: ايجى نيوز




بريطانيا توقف تعاونها مع روسيا فى مجال تبادل المعلومات العسكرية



أعلنت الحكومة البريطانية الجمعة وقف تعاونها العسكري مع روسيا خاصة فى مجال تبادل المعلومات العسكرية - وذلك بموجب اتفاق دولى - عقب فشل موسكو فى التعاون معها , حسبما أعلن ديفيد ليدنجتون وزير الدولة البريطانى للشئون الأوروبية.

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن ليدنجتون قوله - فى تقرير أوردته مساء الجمعة على موقعها الإلكترونى - إن روسيا كانت قد قامت بتعليق مشاركتها فى معاهدة القوات المسلحة التقليدية الخاصة بأوروبا وذلك فى شهر ديسمبر من العام 2007 حيث أن المعاهدة توضح أعداد القوات والدبابات والمدفعية إضافة إلى الأسلحة الأخرى غير النووية والمسموح بنشرها من المحيط الأطلسي وصولا إلى جبال الأورال.

وأضاف ليدنجنتون أن الجهود الكبيرة التى بذلت منذ العام 2007 لإعادة إشراك موسكو فى المحادثات الخاصة بهذه المعاهدة قد فشلت , وهو ما دفع الحكومة البريطانية إلى تعليق تعاونها العسكرى مع روسيا حيث لن تقدم بريطانيا للحكومة الروسية معلومات عسكرية والتى يتم إجراؤها سنويا وفقا لأحكام المعاهدة.

وأكد ديفيد ليدنجتون وزير الدولة البريطانى للشئون الأوروبية إلتزام بلاده بالحد من الأسلحة التقليدية في أوروبا لافتا الى أن باب المفاوضات مع الجانب الروسي ما زال مفتوحا




المصدر: ايجى نيوز


خطف زوجة معارض سورى بالقاهرة و أصابع الاتهام تشير إلى سوريين



صرح الناشط السياسى والإعلامى السورى المعارض المقيم بالقاهرة ثائر الناشف بأن مجهولين قد اقتحموا منزله الجمعة وقاموا باختطاف زوجته المصرية الجنسية وتدعى السيدة منى عبد الوهاب واقتادوها الى مكان غير معلوم . وقال الناشف - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء الجمعة - إن زوجته تم اختطافها أثناء وجوده خارج المنزل حيث كان ضيفا على إحدى القنوات الفضائية.

واتهم الناشف من وصفهم بشبيحة النظام السورى بخطف زوجته قائلا إن النظام السورى قد أرسل المئات من الشبيحة التابعين له إلى الدول العربية لتعقب المعارضين السوريين الذين يقومون بفضح ممارساته القمعية ضد الثورة السورية السلمية المتواصلة منذ شهر مارس الماضى .وأشار إلى أنه قد تلقى عدة رسائل على هاتفه الشخصى عقب الاختطاف تقول بالنص إن "هذا الخطف هو جزاء التطاول على أسيادك " وذلك فى إشارة إلى موقفه المعارض للنظام السورى .

وناشد الناشط والإعلامى السورى ثائر الناشف وزارة الداخلية المصرية والجهات الأمنية ببذل جهودها للتوصل إلى الجناة واستعادة زوجته بأسرع وقت ممكن قائلا إنه يثق تماما فى خبرة وإمكانيات الأمن المصرى المشهود له بالكفاءة .



المصدر: ايجى نيوز


البيت الأبيض : موقف مصر يحتاج إلى حل جذري يضعه المصريون



أكد البيت الأبيض أن الموقف الذي تواجهه مصر يحتاج إلى حل جذري أكثر يضعه المصريون ويتسق مع المبادئ العالمية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاري كارني في بيان صحفي الجمعة: "الولايات المتحدة تعتقد بشدة أنه يجب تمكين الحكومة المصرية الجديدة بسلطة حقيقية..ونعتقد أن التحول إلى الديمقراطية في مصر يجب أن يستمر، وأن تسير الإنتخابات على وجه السرعة، وأن يتم إتخاذ جميع التدابير لضمان الأمن ومنع التخويف..والأهم، أننا نعتقد أن نقل السلطة بشكل كامل إلى حكومة مدنية يجب أن يتم بطريقة عادلة وشاملة تستجيب للتطلعات المشروعة للشعب المصري، في أقرب وقت ممكن".

وأوضح كارني أن "مصر قد تغلبت على التحديات من قبل وستفعل ذلك مرة أخرى.. والولايات المتحدة ستواصل الوقوف مع الشعب المصري وهو يبني ديمقراطية جديرة بتاريخ مصر العظيم".

وأشار كارني فى البيان إلى أنه "منذ بداية الربيع العربي، تحدثت الولايات المتحدة عن مجموعة من المبادئ الأساسية التي تسترشد بها في رد فعلها على الأحداث، بما في ذلك معارضة إستخدام العنف والقمع، والدفاع عن الحقوق العالمية، بما في ذلك حرية التجمع السلمي، ودعم الإصلاح السياسي والإقتصادي الذي يلبي التطلعات المشروعة للناس العاديين في جميع أنحاء المنطقة".



المصدر: ايجى نيوز


احباط محاولة للتعدى على قسمى الشرطة بـ كوم أمبو بـ أسوان و الفيوم



حاول البلطجية وعدد من مثيري الشغب مساء الجمعة الاعتداء على قسم شرطة كوم أمبو بأسوان بإلقاء الحجارة على أفراد الأمن المتواجدين أمام القسم دون وقوع أي اصابات أو حدوث أي تلفيات بالقسم.

وصرح مصدر أمني بمديرية أمن أسوان ان عددا من مثيري الشغب والصبية لا يتعدى عددهم 20 شخصا حاولوا التعدى على قسم شرطة كوم أمبو بالقاء الحجارة لنشر حالة من الفوضى أمام القسم، وأن قوات الشرطة تعاملت مع الموقف سريعا بتفريق هؤلاء الأشخاص بإلقاء الغازات المسيلة للدموع عليهم.

من جهته, قال الدكتور الروبى جمعة أحد مؤسسى اللجان الشعبية تحت مسمى (فى حب مصر) إنه تم تشكيل مجموعات من الشباب على شكل دروع بشرية للتصدى لأي محاولات للاعتداءات على المنشآت الشرطية فى مدينة كوم امبو وقراها ومساعدة رجال الشرطة فى تحقيق الحالة الأمنية المطلوبة خلال هذا الظرف الذى تشهده مصر حاليا.

كما أحبطت أجهزة الأمن بالفيوم مساء السبت محاولة لإقتحام قسم شرطة الفيوم قام بها بعض البلطجية والخارجين على القانون الذين هاجموا القسم بالحجارة وزجاجات المولوتوف فى محاولة لاخراج بعض المسجونين والمحتجزين.

وأطلق الضباط الأعيرة النارية في الهواء والقنابل المسيلة للدموع وتمكنوا من تفريق البلطجية..وتم تعزيز القوات الموجودة بالقسم بعدد من تشكيلات قوات الأمن.

كما تدخل بعض أعضاء اللجان الشعبية والقوى السياسية وأقاموا دروعا بشرية لحماية القسم وتمت السيطرة على الموقف



المصدر: اخبار مصر


مسلحون يهاجمون محطة للبنزين بـ السويس و إصابة عاملين



هاجم مسلحون مساء الجمعة إحدي محطات البنزين بالسويس, وسرقوا مبالغ مالية خاصة بايرادات المحطة وأطلقوا الرصاص ما أدى الي إصابة أثنين من العمال.

كان اللواء عادل رفعت, مدير أمن السويس, تلقي بلاغا من شرطة النجدة بقيام 7 مسلحين بمهاجمة إحدي محطات البنزين المجاورة لمنطقة الموشي وكلية السويس, وأنهم استخدموا الأسلحة النارية والبيضاء خلال هجومهم على المحطة.

انتقل الى موقع الحادث قيادات أمنية بالجيش ومديرية أمن السويس, وتم التعرف علي أوصاف المسلحين من خلال إستجواب اثنين من العمال المصابين بالمحطة والذين تم نقلهم لمستشفي السويس العام، وحرر محضر بالواقعة وجاري البحث عن المتهمين




المصدر : اخبار مصر



لجان شعبية بـ ميدان التحرير لضبط عناصر الشغب بعد التحرش بفتاة



تعرضت إحدى الفتيات المشاركات في مليونية "الفرصة الأخيرة" في ميدان التحرير إلى تحرش جماعي أثناء تواجدها بالميدان الجمعة, حتى تدخل عدد من الشباب وقاموا بانقاذ الفتاة.

من جانبه, قال عصام الشريف المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمي أن القوى السياسية المعتصمة شكلت لجانا شعبية تجوب ميدان التحرير لحماية المتظاهرين والقاء القبض على أي من مثيري الشغب أو من يتعرض لحريات المتواجدين في الميدان.

وحذر الشريف من وجود من سماهم بالبلطجية ومثيري الشغب الذين يشوهون الصورة السلمية للمظاهرات والإساءة للمتواجدين في الميدان.


المصدر: اخبار مصر




نقابة المهندسين تغلق صناديق الاقتراع وتبدأ عملية الفرز



أغٌلقت صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة المهندسين، وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة عملية فرز الاصوات داخل اللجان المختلفة في هدوء سائد حتى الأن.

قال المهندس عادل المشد عضو بحركة مهندسين من اجل نقابة مستقلة..مهندسين ضد الحراسه والمرشح بالمجلس الاعلى للنقابة ان انتخابات نقابة المهندسين هذه المره شهدت اقبال منقطع النظير يعكس المشاركة الايجابيةالتي وصفها باضعاف المشاركة عما سبق ثورة يناير او طيلة سنوات الحراسه التي كانت مفروضه على النقابة، مشيداً بدور اللجنة المشرفة على عملية الانتخابات داخل النقابة ،خاصة ان الانتخابات هذه المره تجرى في ظروف غاية الصعوبه .

واشاد المهندس عادل المشد بدور المهندسين المصريين في انتخاب نقابتهم التي تعبر عنهم هذه المره، مؤكداً على ان مشاركتهم تعكس وعيهم الحضاري وسلوكهم الايجابي ورغبتهم في التغيير

وقد توجه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق الجمعة للأدلاء بصوته في انتخابات النقابة، ومن المنتظر اعلان النتائج عقب الانتهاء مباشرة من عملية فرز الاصوات.




المصدر: اخبار مصر


الداخلية : ضبط كمية كبيرة من الأسلحة الآلية و الذخيرة بـ المنيا



تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القاء القبض على شخصين بحوزتهما كمية كبيرة من الأسلحة الآلية والذخيرة بدون ترخيص بالمنيا.

وكان ضباط الشرطة المعينين خدمة بكمين "دير مواس" بالمنيا قد تمكنوا من ضبط كل من المدعو طارق حامد جودة, والمدعو عبدالله رمضان مرسى حال استقلالهما سيارة نصف نقل حمراء مطموسة الارقام قادمين من أسيوط, وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 6 بنادق خرطوش, وبندقية ألمانى, و7 قطع فرد محلى الصنع, و500 طلقة آلية صناعة اسرائيلية, و100 طلقة خرطوش.

وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين, وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق





المصدر: ايجى نيوز


مصرع 3 وإصابة 33 فى معركة بالأسلحة بين قبيلتين بـ أسوان



شهدت محافظة أسوان أحداثا دامية اليوم, حيث لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 33 آخرون فى معركة بالأسلحة النارية فى منطقة "خور عواضة " شرق مدينة أسوان إثر خلافات بين قبائل بنى هلال وبين أبناء مركز قوص ونقاده المنتمين لمحافظة قنا والمقيمين بنفس المنطقة .

وكان اللواء حسن محمد حسن مدير أمن أسوان قد تلقى إخطارا من مدير مركز شرطة أسوان ثان يفيد باشتباكات وقعت بين أفراد من قبيلة بنى هلال وبين قبائل أبناء قوص ونقاده من المقيمين بمنطقة " خور عواضة " حيث أطلق أفراد قبيلة بنى هلال أعيرة نارية بشكل عشوائى على مواطنين من المارة بالمنطقة , مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص هم أيمن المقدم 17 سنة وعلى محمد أبوالمجد 26 عاما , وشخص مجهول الهوية , فيما أصيب 33 آخرون .

تم نقل المتوفين إلى مشرحة أسوان العمومية والمصابين إلى مستشفى أسوان التعليمى لتلقى الاسعافات اللازمة .

وناشد أهالى منطقة عواضة القوات المسلحة بالتدخل لفرض التهدئة المطلوبة فى ظل تراجع تام للاجهزة الأمنية .

تجدر الإشارة إلى أن خلافا وقع بين شخصين , أحدهما ينتمى إلى قبيلة بنى هلال والآخر إلى أبناء مدينة قوص بشادر الخضر والفاكهة بمنطقة الحصايا شرق مدينة أسوان على تحديد أماكن البيع , وتطور إلى مشاجرة واشتباك بالأيدى واستخدام الأسلحة النارية بعد تدخل أفراد وعناصر تنتمى للقبيلتين.




المصدر: اخبار مصر


مصرع 3 وإصابة 33 فى معركة بالأسلحة بين قبيلتين بـ أسوان




شهدت محافظة أسوان أحداثا دامية اليوم, حيث لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 33 آخرون فى معركة بالأسلحة النارية فى منطقة "خور عواضة " شرق مدينة أسوان إثر خلافات بين قبائل بنى هلال وبين أبناء مركز قوص ونقاده المنتمين لمحافظة قنا والمقيمين بنفس المنطقة .

وكان اللواء حسن محمد حسن مدير أمن أسوان قد تلقى إخطارا من مدير مركز شرطة أسوان ثان يفيد باشتباكات وقعت بين أفراد من قبيلة بنى هلال وبين قبائل أبناء قوص ونقاده من المقيمين بمنطقة " خور عواضة " حيث أطلق أفراد قبيلة بنى هلال أعيرة نارية بشكل عشوائى على مواطنين من المارة بالمنطقة , مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص هم أيمن المقدم 17 سنة وعلى محمد أبوالمجد 26 عاما , وشخص مجهول الهوية , فيما أصيب 33 آخرون .

تم نقل المتوفين إلى مشرحة أسوان العمومية والمصابين إلى مستشفى أسوان التعليمى لتلقى الاسعافات اللازمة .

وناشد أهالى منطقة عواضة القوات المسلحة بالتدخل لفرض التهدئة المطلوبة فى ظل تراجع تام للاجهزة الأمنية .

تجدر الإشارة إلى أن خلافا وقع بين شخصين , أحدهما ينتمى إلى قبيلة بنى هلال والآخر إلى أبناء مدينة قوص بشادر الخضر والفاكهة بمنطقة الحصايا شرق مدينة أسوان على تحديد أماكن البيع , وتطور إلى مشاجرة واشتباك بالأيدى واستخدام الأسلحة النارية بعد تدخل أفراد وعناصر تنتمى للقبيلتين.




المصدر: اخبار مصر




دار الإفتاء : اليوم السبت أول أيام العام الهجري الجديد



أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم السبت الموافق السادس والعشرين من نوفمبر لعام 2011م هو أول أيام محرم للعام الهجري الجديد 1433ه.

وقالت دار الإفتاء في بيان السبت إنه ثبت رؤية هلال شهر محرم وهو مطلع العام الهجرى 1433 بالعين المجردة بعد غروب شمس الجمعة الموافق للتاسع والعشرين من ذى الحجة 1432 الخامس والعشرين من نوفمبر 2011 وذلك بواسطة اللجان الشرعية العلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.

وأوضح البيان أن رؤية الهلال قد وافقت الحساب الفلكى الذى بين أن القمر قد نزل تحت الأفق بعد غروب الشمس بمدد يمكن معها رؤيته.

وقال مفتى الديار المصرية الدكتور على جمعة إن دار الإفتاء المصرية تتقدم فى هذه المناسبة الكريمة بخالص التهنئة للشعب المصرى الكريم ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة فى كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.



المصدر: اخبار مصر


الذهب يتراجع متأثراًَ بضعف اليورو



سجل سعر الذهب فى السوق الفورية 39ر 1676 دولار للأوقية، بانخفاض قدرة 1.06% خلال تعاملات اليوم، الجمعة، وفى طريقه لتسجيل انخفاض أسبوعى بنسبة 2.5%، متأثراً بضغوط من ضعف اليورو، بسبب الخلاف بين زعماء أوروبا على كيفية احتواء أزمة الديون، على الرغم من ارتفاع مستوى الموجودات العالمية من المعدن لدى الصناديق المتداولة فى البورصات إلى مستوى قياسى جديد.

وارتفعت العائدات على السندات الإيطالية لأجل عامين إلى مستوى قياسى جديد، على الرغم من جهود البنك المركزى الأوروبى لاحتواء الارتفاع بشراء الدين الإيطالى، فى حين انخفض سعر اليورو مقترباً من أدنى مستوياته فى شهرين أمام الدولار والين.

وطغى موقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المعارض لإصدار سندات مشتركة لمنطقة اليورو ولدور أكبر للبنك المركزى الأوروبى فى حل الأزمة على محادثات بين زعماء ألمانيا وفرنسا وإيطاليا أمس الخميس.

وتراجع الطلب من عملاء رئيسيين، مثل الهند بسبب قوة الدولار التى دفعت سعر الذهب بالروبية إلى ما يقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق، ما قلص مصدر دعم رئيسيا للسعر.

كما هبط سعر الفضة بنسبة 1.7% ليصل إلى 31.16 دولار للأوقية، وانخفض سعر البلاتين بنسبة 0.8% ليصل إلى 1524.24 دولار للأوقية، وتراجع سعر البلاديوم بنسبة 1% ليصل إلى 569 دولارا للأوقية.



المصدر: اخبار مصر


قوى سياسية تتحفظ على إجراء الانتخابات قبل تشكيل الحكومة



اعتبرت عدد من القوى السياسية أن إجراء الانتخابات قبل تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني ومع وجود حكومة تسيير الأعمال الحالية أمرا ينطوي على مخاطرة.

وأعربت الجمعية الوطنية للتغيير عن تصورها أنه كان من المناسب أن تتم إزاحة المرحلة الأولى من الانتخابات فقط لمدة 15 يوما حتى تشكيل الحكومة, دون أن يؤثر هذا على التوقيت النهائي المعلن للانتخابات برمتها.

من جهته, توقع سامح عاشور رئيس الحزب الناصري أن تشهد الانتخابات المقبلة صراعا عنيفا, معتبرا أن إجراء الانتخابات قبل وجود حكومة إنقاذ ذات صلاحيات وقبل وجود دستور من شأنه أن يطيل الفترة الانتقالية.

واقترح عاشور تعديل نص المادة 60 بحيث يمكن تشكيل جمعية تأسيسية لوضع الدستور عقب الانتخابات مباشرة.

من ناحيته, أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ضرورة عقد الانتخابات في موعدها, مؤكدا أنه لا مشكلة على الإطلاق في عقدها في ظل حكومة تسيير الأعمال الحالية وقبل تشكيل حكومة إنقاذ وطني.

على صعيد آخر, قال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع انه من الأفضل تشكيل الحكومة قبل الانتخابات, حتى لو تم تأجيلها لفترة وجيزة, مؤكدا ان البلاد في حاجة إلى حكومة قوية للسيطرة على إجراء العملية الانتخابية بشفافية في ظل سيطرة التيار الديني على المساجد واستخدامها في الدعاية الدينية, فيما ذهب خالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة وأمين عام اتحاد شباب حزب التجمع إلى الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات اعتراضا على تشكيل الحكومة برئاسة الدكتور كمال الجنزوري, مبديا تحفظا تام على تسميته رئيسا للحكومة.

أما الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فأكد في بيان أن إجراء انتخابات حرة ونزيهة لن يتحقق إلا في ظل حكومة إنقاذ وطني توفر الضمانات المطلوبة لذلك وتحظى بتأييد القوى السياسية الأساسية في المجتمع، موضحا أن الأيام الأخيرة أثبتت بما لا يدع أي مجال للشك أن الانتخابات القادمة لا يمكن أن تكون حرة وآمنة في ظل حالة الانفلات الأمني وفي ظل توتر غير مسبوق بسبب حشد قوات الداخلية والشرطة العسكرية في ميدان التحرير والعديد من المحافظات فى طول البلاد وعرضها.



المصدر: اخبار مصر