الجمعة، 23 أكتوبر 2009

ايران تنفي اجراء محادثات مع اسرائيل حول الملف النووي


نفى المتحدث باسم المنظمة الايرانية للطاقة الذرية علي شيرازاديان حصول اي محادثات بين ايران واسرائيل حول الملف النووي بحسب ما نقل موقع التلفزيون الايراني


وقال المتحدث "هذه الكذبة هي عمل دعائي يهدف الى التاثير على نجاح الدبلوماسية الايرانية خلال اجتماعات جنيف وفيينا" مع مجموعة الدول الست الهادفة الى تهدئة التوتر حول البرنامج النووي الايراني.

واعلنت متحدثة باسم لجنة الطاقة الذرية الاسرائيلية في وقت سابق ان ممثلة عن هذه اللجنة التقت عدة مرات في سبتمبر/ ايلول مسؤولا ايرانيا كبيرا.

وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيجال بالمور قد اكد مشاركة ممثل عن لجنة الطاقة الذرية الإسرائيلية ومسؤول إيراني بارز في اجتماع عقد الشهر الماضي في القاهرة لبحث فرص إعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووي.
من جانبها ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن هذا اللقاء يعد الأول بمشاركة ممثلين رسميين من الجانبين منذ عام 1979 .
وأوضحت الصحيفة أن مديرة السياسة والتحكم بالأسلحة في اللجنة الاسرائيلية للطاقة الذرية ميراف زافاري اوديز التقت يومي 29 و30 من سبتمبر/أيلول الماضي بعلي أكبر سلطانيه مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وممثلين من دول أخرى حيث طرح كل جانب أسئلة وحصل على أجوبة.
وشددت الصحيفة على أن اللقاءات عقدت في سرية تامة وتعهد المشاركون بعدم الكشف عن حدوثها ، بهدف توفير الأجواء المناسبة لمناقشات وافية وصريحة.
وتم تسريب الخبر من مصادر أسترالية لصحيفة "ذا إيدج" الأسترالية.وأكدت لجنة الطاقة الذرية الإسرائيلية الخبر ، إلا أنها رفضت التعليق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق