السبت، 21 أغسطس 2010

فرار أنثى نسر تضع الطيارين بـ بريطانيا في حالة تأهب



يمكنها التحليق الى ارتفاعات تصل الى 30 ألف قدم

وضع مراقبو حركة الطيران في بريطانيا الطيارين في حالة تأهب خلال الاسبوع الجاري بعدما فرت أنثى نسر يمكنها التحليق الى ارتفاعات تصل الى 30 ألف قدم من مدربيها خلال أحد العروض.

ولم تظهر أنثى النسر "جاندالف"- التي تبلغ من العمر 7 سنوات، ويصل طول المسافة بين جناحيها 3 أمتار- منذ العرض الذي اقيم بمركز ويرلد أوف وينجز (عالم الاجنحة) في منطقة نورث لاناركشير في اسكتلندا يوم الثلاثاء.

وقالت شركة ناتس- وهي شركة المراقبة الجوية في بريطانيا- انها أبلغت الطيارين باحتمالية رؤية النسر، بينما قالت هيئة الطيران المدني التي تنظم حركة الطيران في البلاد ان الاصطدام بالطيور يمثل تهديدا دائما للطيران.

ومعظم حالات التصادم في الجو تتضمن اصطدام طيور بالمحركات؛ مما يجبر بعض الطائرات على الهبوط الاضطراري.

وفي يناير/كانون الثاني من 2009، هبط طاقم طائرة تابعة للخطوط الجوية الامريكية على نهر هدسون في نيويورك دون وقوع ضحايا بعدما تعطل محركيها جراء الاصطدام بطيور.


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

يحيى الفخراني : شيخ العرب كان قادرا علي تحقيق الحلم



بعد أن وقع في غرام الشخصية

أعرب الفنان يحيى الفخراني عن سعادته بمسلسل شيخ العرب همام.وفي حواره مع فنون الأهرام أكد الفخراني أنه وقع في غرام الشخصية وكل ما كان يشغله هو تحويلها إلي شخصية من لحم ودم يتفاعل معها الجمهور‏.

وأشارإلى أن شيخ العرب همام يحمل نمطا مغايرا للشخصية الصعيدية وبعيدا عن أي صورة نمطية للصعيد سبق أن رأيناها؟متسائلا عن سبب تجاهل إلقاء الضوء علي شخصية شيخ العرب همام والذي أسس أول جمهورية في الصعيد‏,،،وحكم رسميا لمدة أربع سنوات بقرار من الأستانة‏.‏

وأضاف الفخراني أنه رغم البداية التي تحمل حسا كوميديا في أحداث المسلسل إلا أن أبعاده الملحمية والكثير من الإسقاطات السياسية‏ ستتضح مع تصاعد الأحداث.

وقال الفخراني إن ‏همام كان يحلم ويتمني أن يري أهله في أحسن حال‏,‏ وستكسره الخيانة بالتأكيد‏,‏ فالدراما قائمة علي حدث الخيانة من المقربين‏،،وهمام سيموت من خيانة أقرب الناس إليه‏,‏ وهو من أجمل التفاصيل التي تخص الشخصية‏.


موضوعات ساخنة :


* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

حازم امام يلاحق جدو قضائيا و يؤكد حزنه من مسئولي الاهلي



بعد حملة التشهير التي تعرض لها
أكد الكابتن حازم امام عضو مجلس ادارة نادي الزمالك في تصريحات فضائية انه سيلاحق جدو بشكل شخصي بعيدا عن نادي الزمالك و انه سيبدأ خلال اسبوعين بعد الاتفاق مع المحامي الخاص به في اجراءات ملاحقة محمد ناجي جدو خاصة و ان ما قام به اللاعب من تشهير بالأمبراطور يتطلب اللجوء للقضاء للحصول على رد شرف

واضاف انه يجب على ادارة الزمالك ان تبدأ هي الاخرى اجراءات ملاحقة جدو قضائيا فاللاعب خان الامانة بعد التوقيع للابيض ثم توقيعه لنادي الاهلي واخلاله بعقده مع الزمالك الامر الذي يستوجب رفع عدد من القضايا عليه حتى يستمتع يوميا بالذهاب للنيابة للتحقيق معه

واكد حازم امام انه حزين من بعض المسؤولين في النادي الاهلي بسبب مشكلة جدو الذي انضم للنادي الاحمر بعد مشاكل كثيرة وتم توقيع غرامة عليه من قبل اتحاد الكرة قدرت بمليون جنيه ومليون و200 الف جنيه قيمة الدفعة الاولي من عقد اللاعب مع الزمالك الذي يؤكد انه لم يتلقي اي من هذه الاموال


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

تراجع انقطاع الكهرباء بعد زيادة كميات المياه خلف السد العالي



بناء على تعليمات الرئيس
تراجع تدريجيا انقطاع التيار الكهربائي بعد زيادة كميات المياه خلف السد العالي، بناء على تعليمات الرئيس مبارك، بضرورة التنسيق بين الوزارات المعنية خاصة وزارتي الري والكهرباء لمواجهة مشكلة الانقطاعات المتكررة للكهرباء على معظم انحاء الجمهورية.

ومن جانبه اعلن الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري عن ان مياه نهر النيل لايتم القاؤها حاليا في مياه البحر المتوسط وذلك بسبب حاجة مصر الشديدة لكل قطرة مياه.

وأكد علام أن مصر تعاني من محدودية مواردنا المائية وهناك انخفاض مستمر في نصيب المواطن من المياه سنويا، بسبب الزيادة السكانية واحتياجات التنمية وقطاعات مياه الشرب والصناعة،‏ موضحا ان التحكم في كميات مياه النيل يتم من خلال قنطرتي فارسكور الواقعة في نهاية فرع دمياط وادفينا الواقعة في نهاية فرع رشيد، بحسب الأهرام.

وقال الوزير ان قرار الرئيس مبارك بزيادة كميات المنصرف من مياه النيل خلف السد العالي الي ‏250‏ مليون متر مكعب بدلا من ‏215‏ مليون متر مكعب، أدى إلى وجود تراجع في انقطاع التيار الكهربائي، واضاف ان اي زيادات للكميات المنصرفة من مياه النيل خلف السد العالي يتم تخزينها امام القناطر الكبري علي مجري النيل وفرعيه برك التخزين والقناطر‏.


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

رحلة السفينة "مريم" الى غزة تغير مسارها الى اليونان


بعد رفض قبرص استقبالها

كشف منظمو سفينة "مريم" عن إمكانية تغييرمسارها باتجاه اليونان بعد إعلان السلطات القبرصية أنها لن تسمح للسفينة بالإبحار من موانئها إلى غزة .

وقال المنظمون لصحيفة "السفير" في عددها الصادر السبت إن اتصالات تجرى مع الحكومة اليونانية, في حال أصرت قبرص على قرارها بالمنع.

كانت السفينة مريم تنوي أن تبحر غدا الأحد من مرفأ طرابلس اللبناني إلى قبرص وعلى متنها ناشطات من لبنان والعالم ومساعدات إنسانية ووجهتها النهائية قطاع غزة المحاصر, على أن تليها سفينة ثانية من طرابلس تحمل اسم "ناجي العلي" ووجهتها ابتداء من الثلاثاء المقبل قبرص فغزة وهي أيضا تنقل ناشطين ومساعدات.

واستبعد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني غازي العريضي إن تبحر السفينة "مريم"الأحد من مرفأ طرابلس إلى قبرص بعد إعلان الشرطة القبرصية أنها لن تسمح للسفينة بالإبحار إلى قطاع غزة انطلاقا من موانئ الجزيرة.

كان وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك اعتبر في بيان أن السفينة استفزاز يرمي إلى مساعدة "منظمة ارهابية", في إشارة إلى حماس , وقال "السفينة التي تستعد للإبحار من لبنان لا شأن لها بالإنسانية", وأن هذا النشاط يهدف إلى مساعدة منظمة إرهابية هدفها قتل مدنيين اسرائيليين" على حد قوله .

ودعا الحكومة اللبنانية إلى منع السفينة من الإبحار من موانئها.

وعقب وزير النقل اللبناني بالقول إن "الموقف اللبناني هو أن إسرائيل وليس سواها من يمارس الاستفزاز ولسنا في معرض تلقي الدروس من باراك, وما قمنا به انطلق من رأي موحد".

وحسب صحيفة "النهار" :"احتجت إسرائيل رسميا أمس الجمعة لدى الأمم المتحدة على استعداد سفينة مريم اللبنانية للإبحار إلى غزة عن طريق قبرص بدءا من غد الأحد في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع,معلنة أنها تحتفظ بحقها في استخدام القوة لمنع السفينة من بلوغ غايتها.


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

فياض : الوضع المالي للسلطة الفلسطينية "غاية في الصعوبة"



أزمة سيولة فى رام الله

وصف رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض السبت الوضع المالي للسلطة الفلسطينية بأنه "غاية في الصعوبة" ,نافيا في الوقت ذاته ما تردد عن إحجام دولة الإمارات العربية عن دعم السلطة.وأوضح أن ما قدمته الإمارات للسلطة منذ مؤتمر باريس للمانحين الذي عقد في ديسمبر عام 2007 والبالغة قيمته حوالي 310 مليون دولار "قد فاق الالتزام السخي" الذي أعلنت عنه دولة الإمارات في المؤتمر المذكور البالغة قيمته 300 مليون دولار.

وذكر فياض أن هذا الدعم كان مخصصا ليس فقط لدعم موازنة السلطة الفلسطينية وإنما لأغراض أخرى أيضا كتمويل المشاريع التنموية والمساعدات الإغاثية

وعبر فياض , في بيان صحفي, عن ثقته بأن يساهم كافة "الأشقاء" العرب "بما عهد عنهم من مواقف داعمة دوما للشعب الفلسطيني" في توفير الدعم اللازم للسلطة الفلسطينية.

وكان تقرير للأمم المتحدة قد أكد قبل يومين أن السلطة الفلسطينية ستواجه أزمة سيولة خطيرة في سبتمبر المقبل وسيكون لديها صعوبة في دفع رواتب شهر أغسطس بسبب تقلص المساعدات المالية.


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

الباكستانيون يستعدون لمواجهة فيضانات مدمرة أخرى


استمرارا للكارثة

فر سكان بلدة في جنوب باكستان السبت هربا من مياه الفيضان التي يزداد ارتفاع منسوبها استمرارا لكارثة أثارت تساؤلات بشأن مدى استقرار الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية.

وتكافح السلطات الباكستانية لتعزيز حاجز لصد موجات المد المتنامية على مشارف بلدة شاه داد كوت باقليم السند والذي تقول منظمات إغاثة انه مازال هشا للغاية بالنسبة للفيضانات التي تجتاح باكستان منذ ثلاثة اسابيع.

وشاركت شاحنات ثقيلة وجرارات في نقل المواطنين في تكرار لمشاهد يرونها طوال هذه الكارثة التي شردت أكثر من أربعة ملايين نسمة.

وينتشر الفيضان في أنحاء حزام زراعة الارز في شمال السند في منطقة تلو الاخرى متجاوزا السدود. وشق الناس قنوات عبر الحواجز والطرق على أمل تشتيت المياه بعيدا عن منازلهم.

وقال مسؤولون إنه من المتوقع أن تهطل الامطار على أجزاء من اقليم البنجاب واقليم السند واقليم خيبر بختون خوا في غضون الاربع والعشرين ساعة المقبلة .

وقال صندوق النقد الدولي إنه سيراجع ميزانية باكستان وتوقعاتها الاقتصادية في أعقاب كارثة الفيضانات وذلك خلال محادثات مع مسؤولين حكوميين كبار تبدأ الاثنين.وستتركز المحادثات على مساعدات قيمتها عشرة مليارات دولار تم الاتفاق عليها عام 2008 .

وقال مسعود أحمد مدير الصندوق لمنطقة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى في بيان إن حجم المأساة يستلزم مراجعة ميزانية الدولة وتوقعاتها للاقتصاد الكلي والتي يدعمها برنامج من تمويل صندوق النقد الدولى .

ويتهم البعض الحكومة الباكستانية بالتباطوء في تحركاتها فى حين تحركت الجمعيات الخيرية الاسلامية بسرعة أكبر لتقديم امدادات الاغاثة للباكستانيين الذين يشعرون بالاستياء من سجل زعمائهم في الاقتصاد والامن والفقر وانقطاع الكهرباء।



موضوعات ساخنة :



* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا


أنباء عن انفجار قوي بقاعدة للمسلحين الإسلاميين بـ مقديشيو



إستمرار العنف فى الصومال

أفادت التقارير الواردة من الصومال بأن انفجارا قويا وقع في العاصمة مقديشيو بقاعدة تابعة للمسلحين الإسلاميين الذين يحاولون الإطاحة بالحكومة.

وذكر تليفزيون "بي بي سي" البريطاني السبت أن أحد التقارير رجح أن سبب الانفجار يعود لشاحنة محملة بالمتفجرات كان المسلحون يعدونها للهجوم على أحد الأهداف.ولم ترد أي أنباء حتى الآن عن وقوع قتلى أو إصابات جراء هذا الانفجار.

وتشهد مقديشيو معارك دامية بين القوات الحكومية والمعارضة الإسلامية, ما أودى بحياة المئات من المدنيين, كما فر عشرات الآلاف من منازلهم إلى مخيمات بائسة في ضواحي العاصمة مقديشيو.

ويعيش الصومال بدون حكومة مركزية منذ أكثر من 20 عاما, حيث يشهد حالة من الفوضى منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد سياد بري في عام 1991, كما تواجه المحاولات التي تقوم بها الحكومة الانتقالية الصومالية لتثبيت سلطتها تحديات من جانب الجماعات الإسلامية العديدة ومن بينها حركة (شباب المجاهدين) التي تبسط سيطرتها على مقديشيو ومساحة أخرى كبيرة في جنوب البلاد.



موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا ॥ بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني ॥ اضغط هنا

مصر تعلن عن سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" من متحف محمد محمود خليل



للمرة الثانية منذ عام 1978

أعلنت وزارة الثقافة المصرية السبت عن سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان العالمي فان جوخ من متحف محمد محمود خليل. وجاء الإعتراف الرسمي بسرقة اللوحة الشهيرة بعد إصدار فاروق حسني وزير الثقافة المصري قرارا عاجلا بإجراء تحقيق إدارى مع كل المسئولين بالمتحف ومع قيادات قطاع الفنون التشكيلية بالوزارة إثر قيام مجهولين بسرقة اللوحة.

وقالت وزارة الثقافة المصرية في بيان إن الوزير أصدر قرارا بتكليف المستشار القانوني للوزارة وفريق من الشئون القانونية بمباشرة التحقيق الإدارى في موقع الحادث وعرض نتيجة التحقيق على الوزير الذي أحال المسئولين والقيادات بقطاع الفنون التشكيلية إلى النيابة الإدارية لتحديد المسئولية الإدارية.

وقام فاروق حسني بإجراء اتصالات عاجلة مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في كافة منافذ البلاد الجوية والبحرية والبرية لضمان عدم تهريب اللوحة إلى خارج البلاد.

ويعد متحف محمد محمود خليل واحدا من أهم المتاحف في مصر وهو في الأصل قصر لصاحبه جمع فيه مختارات من كنوز الفن العالمي ثم وهبه مزارا ومتحفا للمتذوقين ويقع المتحف بالعاصمة القاهرة.و يحتوي المتحف على روائع الفن وكان لافتتاحه صدى عالمي اهتمت به كل الأوساط الفنية على المستويين المحلي والعالمي.

وأثيرت حول لوحة "زهرة الخشخاش" ضجة كبيرة عام 1988 حين أعلن الكاتب المصري يوسف إدريس في صحيفة "الأهرام" الرسمية أن اللوحة الموجودة بالمتحف نسخة مزيفة وأن الأصلية بيعت في إحدى أكبر صالات المزادات بلندن بمبلغ 43 مليون دولار.

وكانت اللوحة نفسها قد تعرضت لعملية سرقة غامضة عام 1978 وأعيدت بعدها بقليل إلى المتحف بطريقة أكثر غموضا وهو ما جعل البعض يقول بأن الغرض من السرقة كان نسخ اللوحة وأن الموجودة هي النسخة المقلدة والأصلية هربت إلى الخارج.


موضوعات ساخنة :


* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا


* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني ..

رجاء الجداوى : الإحساس بـ العنوسة ممتع


مازالت الفنانة رجاء الجداوى تواصل تسجيل حلقات المسلسل الإذاعى "بابا زعيم عصابة"، الذى يذاع فى شهر رمضان الحالى على إذاعة "نجوم FM" ويشاركها البطولة الفنان محمود عبدالعزيز والفنانة ميرفت أمين، المسلسل تأليف د. محمد سليمان ود. أيمن عبدالرحمن وإخراج تامر حسنى غنيم.

تقول رجاء: أجسد فى المسلسل دور "جمالات" شقيقة محمود عبدالعزيز الكاتب الروائى الذى لا يجد حظه فى تسويق كتاباته فأساعده فى ذلك رغبة منى فى تحقيق الثراء الذى يعود على فى النهاية، وتضيف بينما تلعب الفنانة ميرفت أمين دورا جديدا عليها وهو ابنة رئيس عصابة التى تقع مع الروائى وشقيقته فى مواقف اجتماعية كوميدية عديدة.

وتعلق رجاء على مشاركتها فى الدراما الرمضانية هذا العام، وتقول: أشارك فى أربع مسلسلات هى "القطة العميا" و"أزمة سكر" و"شاهد إثبات" و"جوز ماما"، بينما أقرب ما شاركت فيه إلى قلبى ظهورى كضيفة شرف مع الفنانة إلهام شاهين فى مسلسل "مازلت آنسة"، حيث أجسد دور الطبيبة النفسية كبيرة السن غير المتزوجة التى تعالج إلهام من عقدتها النفسية بسبب عدم الزواج أيضا، وتضيف وجدت فى هذا الدور رغم صغر حجمه وقلة مشاهده اختلافا كبيرا عن أدوارى فى المسلسلات السابق ذكرها، حيث يتميز بكثافة تعبيرية عالية وعمق نفسى يمتعنى كثيرا حين أجسده، ويساعدنى فى ذلك المخرج أحمد يحيى والفنانة إلهام شاهين التى تتفاعل معى فى أداء المشاهد بقوة.



موضوعات ساخنة
* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

المتهم بجريمة انتحال صفة مدير مكتب فتحي سرور ادعى علاقته بقيادة أمنية كبيرة


التفاصيل الكاملة فى قضية اتهام مدرس بانتحال صفة مدير مكتب فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، والاتفاق مع 7 مواطنين على تعيين أبنائهم فى وزارات حكومية، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

والذى ألقى القبض عليه بمعرفة مباحث الأموال العامة وأحيل للنيابة التى قررت حبسه على ذمة التحقيقات. كان اللواء حسين عماد، مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة قد تلقى بلاغا من 7 مواطنين اتهموا محمد جمعة شاكر، مدرس، بالنصب وادعائه بأنه يعمل مديرا لمكتب فتحى سرور، وأنه أوهمهم بتمتعه بعلاقات قوية بوزراء ومسئولين.

وتضمن البلاغ أن المدرس اتفق مع الضحايا على تعيين أبنائهم بوزارات سيادية مهمة، وإلحاق ابن أحدهم بكلية الشرطة مقابل تقاضيه مبلغ 100 ألف جنيه، ثم اختفى. وكشفت تحريات المباحث، التى أعدها العميد طه عوض، مدير مكافحة الرشوة واستغلال النفوذ بمباحث الأموال العامة، أن المتهم كان يقابل الضحايا أمام بوابة مجلس الشعب لإيهامهم بأنه خارج منه للتو، وأوهمهم أنه على علاقة بوزراء الكهرباء والإعلام والتعليم، وقيادات أمنية كبيرة بوزارة الداخلية، ورئيسة التليفزيون، وشخصية سيادية مهمة بالدولة بحكم ترددهم على مكتب الدكتور فتحى سرور بين الحين والآخر.

وأوضحت تحريات مباحث الأموال العامة أن المتهم كان يقابل الضحايا وبحوزته عدد من طلبات التعيين عليها تأشيرات موقع عليها من رئيس هيئة كهرباء القاهرة، ورئيس التليفزيون، ومدير مديرية تعليم القاهرة، مشفوعة بتزكيات عدد من أعضاء مجلس الشعب، إلا أن تحريات المباحث لم تتوصل لصحة تلك التأشيرات وما إذا كانت حقيقية أم مزورة.
وأكدت التحريات أنه تم استئذان المستشار محمد غراب، المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، لتسجيل المكالمات الهاتفية، ومن خلالها اعترف المتهم بطلبه وحصوله على مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد الضحايا لإلحاق ابنه بكلية الشرطة،

وتسهيل قبوله عن طريق علاقته بشخصية مهمة بالدولة لم يفصح عنها فى المكالمة الهاتفية.وفى مكالمة أخرى طلب المتهم من أحد الضحايا تدبير مبلغ 10 آلاف جنيه، واتفق معه على مقابلته بأحد المقاهى المجاورة لديوان مجلس الشعب فى شارع الألفى حيث تمت مراقبته، وبحسب محضر الضبط فقد «عثرت المباحث بحوزة المتهم لحظة القبض عليه على عدد من طلبات التعيين المشفوعة بتوقيعات مسئولين وبرلمانيين فى وزارات الكهرباء، والإعلام، والتعليم وألقى القبض عليه متلبسا بتقاضى مبلغ الرشوة». ثم أحيل إلى المستشار محمد عبدالقادر، رئيس نيابة جنوب القاهرة، الذى قرر حبسه على ذمة التحقيقات.



موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

الأكل البيتى فى رمضان .. سعر أعلى لـ زبون مخصوص


يعتبر رمضان موسما للولائم التى تجتمع عليها العائلات والأصدقاء، وتقدم فيها أصنافا متنوعة من الأطعمة والحلويات، ويتطلب الوقت والجهد اللازم لإعدادها مساعدة سواء لربات البيوت أو السيدات العاملات، وفى المقابل تجد بعض السيدات متسعا من الوقت لصناعة أصناف من الطعام وبيعها للمعارف وزملاء العمل، تكون مصدرا إضافيا لدخلهن، وتجد منتجاتهن رواجا خاصا فى الشهر الكريم، الذى يفضل فيه معظم الصائمين «الأكل البيتى».

صناعة المأكولات وبيعها للزملاء والمعارف كانت ملاذا لماجدة، موظفة بإحدى الهيئات الحكومية، بعد وفاة أمها، لتملأ الفراغ الكبير الذى خلفته، خاصة أنها من النوع الذى يحب أن يشغل وقته دائما، فاستجابت لاقتراح من صديقتين كان لديهما مشروع لصناعة الحلويات، بأن تساهم هى بالمأكولات «الحوادق»، فبدأت تصنع البيتزا واللحوم مثل الكباب والكفتة والكوبيبة. ولم تتوقع ماجدة هذا النجاح للمشروع إلا أنها وجدت إقبالا كبيرا، واتسعت الدائرة لأن «الناس بتقول لبعض».




وتبذل ماجدة جهدا لتخرج منتجاتها فى أفضل صورة وبسعر معقول، فتذهب لأسواق الجملة لتنتقى خامات جيدة بأسعار مناسبة، ومع تزايد الطلب، لتغطية احتياجات العزومات وأعياد الميلاد، تصنع ماجدة فى اليوم نحو 12 صينية بيتزا أو 100 قطعة كباب، وهى تحسب السعر على ثلاثة عناصر، فثلث للخامات، وثلث لتكاليف الكهرباء والغاز وأدوات المطبخ وغيرها من مستلزمات الطهى، وثلث لمكسبها، «فإذا كانت خامات أكلة ما تتكلف 10 جنيهات أبيعها بثلاثين».

ومع الارتفاع المتواصل فى أسعار المواد الغذائية تضطر ماجدة لرفع أسعار منتجاتها، إلا أنها لا ترى أن ذلك يؤثر بشكل كبير على الطلب، لأن من يطلبون الطعام البيتى يبحثون عن نوعية أفضل وهم على استعداد لدفع مبلغ أكبر مقابلها، «كما أنى لا أستطيع أن أضحى

الجودة لأخفض السعر لأن العملية كلها مبينة على المعارف والثقة».

ورغم أولادها الثلاثة ووظيفتها، ورغبتها فى إتقان كل المهام التى تقوم بها، تجد ماجدة الوقت لهذا النشاط، لأنها لا تنام أكثر من مس ساعات فى اليوم، إلا أن نجاح التجربة لم يشجعها على التوجه للبيع للمحال، لأن هذا يتطلب كثيرا من الإجراءات، كما أنه يعنى التوسع والاستعانة بعمالة معها، فى حين اعتادت أن تعمل بنفسها، وتستعين فقط بمن ينظف لها الآنية بعد الطهى. وترى ماجدة أن المسألة تسير فى إطار المساعدة، «كمن تطلب العون من جارتها أو بنت خالتها فى إعداد صنف أو صنفين لعزومة»، أكثر من ذلك ستدخل فى أمور تجارية لا قبل لها بها.




أما غادة، التى تعمل فى القطاع الخاص، فقد اقترح عليها الأهل والأصدقاء الدخول فى هذا المجال باعتباره هوايتها، فهى تحب صناعة الحلويات وتتقنها. ويعتبر معظم زبائن غادة من أصحاب الدخول المرتفعة، وهى نفسها واحدة منهم، الذين لا يبحثون عن الأرخص وإنما الأكثر جودة وتميزا.




«الناس تفضل الأكل المعمول فى البيت، لأنها تتوقع أن من صنعه لديه ضمير، وأنه يعد لهم طعاما كالذى يعده لأهله»، تقول غادة مضيفة إن الأكل «البيتى»، يعطى مساحة أكبر للتميز، خاصة فى مجال الحلويات، «فإذا ذهبت فى زيارة وأخذت معى تورتة أو صنف من الحلوى التى صنعتها أكون متأكدة أنها متميزة، محدش هيقول أول ما يشوفها دى من المحل الفلانى».




ويستغرق هذا النشاط من غادة ساعتين فى اليوم تقريبا، تصنع فيهما نحو 4 أصناف، لأنها تصنع أنواعا من التورت والتارت تتطلب جهدا، وهى تعمل دون مساعدين، ويحقق لها هذا النشاط دخلا إضافيا، «فإذا كانت خامات التشيز كيك مثلا تتكلف 65 جنيها، أبيعها بـ120 جنيها تقريبا».

وتعتمد طريقة التسويق فى النشاط بالأساس على المعارف والأصدقاء، «الناس بتجرب وبتقول لبعض»، لكن هذه هى أا مشكلته، فالتعامل القائم على المعرفة الشخصية يشجع أحيانا على عدم الالتزام بالقواعد والاتفاقات، كما تقول غادة، فأنا أقول للمتعاملين معى أنى احتاج أن يتفقوا معى على الطلبات قبل الموعد الذى يحتاجونها فيه بثلاثة أيام، حتى أرتب وقتى، خاصة أن لدى التزامات أخرى، وطلبات من آخرين، إلا معظم الناس تطلب «على آخر وقت»، وأحيانا لا تلتزم باتفاقها ولا تأخذ ما طلبته، وفى هذه الحالة أكون ضيعت وقتى بالإضافة لتكلفة الخامات دون عائد.



موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا




برشلونة قد تغرم شاكيرا لاستحمامها في نافورة بدون تصريح


ذكر مسئولون محليون بمدينة برشلونة الاسبانية أن برشلونة تدرس معاقبة المغنية الكولومبية شاكيرا من اجل أفعال ارتكبتها أثناء تصوير فيديو كليب للإعلان عن شريطها الجديد في المدينة الواقعة شمال شرق اسبانيا.

وقالت المصادر إن صور الصحافة والإنترنت أظهرت شاكيرا وهى جالسة على دراجة بخارية وشعرها يطير في الهواء بينما كان يجب عليها ارتداء خوذة.

كما رقصت المغنية عند نافورة عامة حيث شاركها المعجبون الرقص .

و أضافت المصادر انه كان يجب على شاكيرا كشخصية عامة أن تكون مثالا جيدا وتطلب تصريح لمثل هذه الأفعال التى كان سيتم الموافقة عليها بكل تأكيد لأغراض تصويرية .

وقالت صحيفة بيريوديكو إن شاكيرا في برشلونة منذ أكثر من شهرين.

ومنذ عام مضى غرمت برشلونه الفرقة الأيرلندية ( يو 2 ) لقيامها بالتدريب خارج الموعد المتفق عليه ولتجاوزها مستوى الضوضاء المسموح به


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

تشيلسي و مانشستر يونايتد لتأكيد انطلاقتهما القوية في الدوري الانجليزي


يسعى كل من تشيلسي ومانشستر يونايتد إلى تأكيد انطلاقته القوية في الدوري الاجليزي الممتاز عندما يحل الاول ضيفا على ويجان والثاني على فولهام على التوالي في الجولة الثانية.

وكان تشيلسي نفض عنه غبار الهزائم في المباريات التجريبية ثم في درع المجتمع ضد مانشستر يونايتد، ليحقق فوزا لافتا على وست بروميتش البيون الصاعد حديثا الى دوري النخبة بستة اهداف نظيفة منها ثلاثية لمهاجمه العاجي ديدييه دروجبا هداف الدوري الموسم الفائت.

وقد يمنح مدرب تشيلسي الايطالي كارلو انشيلوتي لاعب وسطه البرازيلي راميريس المنتقل إليه حديثا من بنفيكا مركزا اساسيا على حساب النيجيري جون اوبي ميكل.

وكان الفريق اللندني لجأ الى الحصول على خدمات راميريس نظرا لرحيل ثلاثة لاعبين في خط الوسط هم الالماني ميكايل بالاك والبرتغالي ديكو والمحلي جو كول.

في المقابل، استهل ويجان مشواره في الموسم الجديد باسوأ طريقة ممكنة بسقوطه المذل على ارضه امام بلاكبول الصاعد حديثا الى دوري الاضواء برباعية نظيفة.

اما مانشستر يونايتد الذي يلتقي فولهام خارج ملعبه، فحقق فوزا متوقعا على نيوكاسل بثلاثية نظيفة في مباراة تابع فيها نجمه وهدافه واين روني عروضه السلبية وبدا واضحا انه في حاجة الى بعض الوقت لاستعادة لياقته البدنية.

ولم يسجل روني أي هدف في مختلف المسابقات منذ ان هز شباك بايرن ميونيخ في الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا في 30 مارس الماضي.

في المقابل، سيحاول فولهام المتجدد بقيادة مدربه الجديد مارك هيوز الذي حل مكان روي هودجسون المنتقل بدوره الى ليفربول، ان يلحق الهزيمة الثالثة على التوالي بالشياطين الحمر كما فعل في الموسمين الماضيين على ارضه.


وسقط مانشستر يونايتد الموسم الماضي على ملعب كرافين كوتيج بثلاثية نظيفة لكنه خاض المباراة في غياب رباعي خط دفاعه، واضطر مدربه السير اليكس فيرجوسون الى اشراك مايكل كاريك ودارين فليتشر في مركزي قلب الدفاع.

ولعل ابرز مباراة في الجولة الثانية تلك التي تجمع بين مانشستر سيتي وليفربول على ملعب الاول "سيتي اوف مانشستر".

وتعادل الفريقان في الجولة الاولى، مانشستر سيتي مع مضيفه توتنهام سلبا، وليفربول على ارضه مع ارسنال 1-1.

ولم يقدم مانشستر سيتي الذي تخطى انفاقه حاجز المئة مليون يورو في الاشهر الاخيرة عرضا جيدا امام توتنهام وبدا واضحا الى ان افراد الفريق الجدد في حاجة الى بعض الوقت لكي يجدوا التفاهم في ما بينهم. ويقينا لولا تألق الحارس جو هارت ربما خرج الفريق الشمالي بخسارة قاسية خصوصا في الشوط الاول.

اما ليفربول فيخوض المباراة في غياب لاعب وسطه الجديد جو كول الذي طرد في المباراة الاولى بالبطاقة الحمراء وسيغيب عن صفوف فريقه في ثلاث مباريات.

وخاض كل من ليفربول ومانشستر سيتي دور الملحق في مسابقة يوروبا ليغ وخرجا بفوز بنتيجة واحدة الاول على طرابزون سبور التركي والثاني على تيميشوارا الروماني.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ارسنال مع بلاكبول، وبرمنجهام مع بلاكبيرن، وايفرتون مع ولفرهامبتون، وستوك سيتي مع توتنهام، ووست بروميتش البيون مع سندرلاند، ووست هام مع بولتون، ونيوكاسل مع استون فيلا.


موضوعات ساخنة :


* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا


* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا





مرسيليا البطل يبحث عن فوزه الاول في الدوري الفرنسي


يبدو مرسيليا حامل اللقب الموسم الماضي مطالبا بالفوز على ضيفه لوريان في الجولة الثالثة من بطولة فرنسا وذلك بعد سقوطه في مباراتيه الاولين بشكل مفاجىء امام كاين على ارضه 1-2، وامام فالنسيان 2-3.

وكان مرسيليا توج بطلا الموسم الماضي بعد غياب دام 18 عاما، كما احرز ايضا كأس رابطة الاندية الفرنسية، لكنه عانى في مطلع هذا الموسم لعدة اسباب ابرزها المد والجزر الذي رافق انتقال مهاجمه وهداف الدوري الموسم الماضي مامادو نيانغ الى فنربغشه التركي، والمشكلة التي يواجهها مجلس الادارة والجهاز الفني مع المهاجم المشاكس حاتم بن عرفة الذي يريد ترك النادي باي ثمن.

وإزاء الوضع الحرج الذي يمر فيه الفريق الجنوبي الذي يتمتع بشعبية كبيرة، سارع الى التعاقد مع مهاجم نيس الدولي ريك ريمي الذي يتوقع له النقاد مستقبلا كبيرا، في حين اعرب المدرب ديدييه ديشان عن رغبته في الحصول على خدمات مهاجم منتخب فرنسا الاخر اندريه بيار جينياك من تولوز.

ويعاني مرسيليا أيضا من اصابة قلبي الدفاع سليمان ديوارا وستيفان مبيا، ولا يملك الفريق البديل لهما خصوصا انه مدعو هذا الموسم لخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتبدو الفرصة سانحة أيضا امام ليون ليسجل اول انتصار له هذا الموسم عندما يستضيف برست المتواضع.

وكان ليون سقط في فخ التعادل السلبي على ارضه مع موناكو، قبل ان يسقط امام كاين 2-3 الصاعد حديثا هذا الموسم.

ويحوم الشك حول مشاركة المدافعين كريس قائد الفريق والظهير الايسر الدولي ميشال باستوس بداعي الاصابة.

وقال حارس مرمى ليون والمنتخب الفرنسي هوغو لوريس "لسنا معتادين على هذا النوع من الانطلاقة السيئة، يتعين علينا ان نتعلم من درس المباراتين الاولين حيث تبين بوضوح عدم التوزان بين خطي الدفاع والهجوم".

ويأمل باريس سان جرمان الذي حقق انطلاقة جيدة هذا الموسم في تعميق جراح بوردو بقيادة مدربه الجديد جان تيغانا.

وخسر بوردو بطل الموسم قبل الفائت مبارتيه الاولين امام مونبلييه وتولوز، فبدأ الضغط كبيرا على عاتق تيغانا احد رباعي خط الوسط الشهير في صفوف الديوك في الثمانينات الى جانب ميشال بلاتيني ولويس فرنانديز والن جيريس.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي لنس مع موناكو، وليون مع برست، ونيس مع نانسي، ورين مع سانت اتيان، وتولوز مع ارل افينيون، واوكسير مع فالنسيان، ومونبلييه مع كاين، وسوشو مع ليل.


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا


* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

أكور و إيجوث تبدآن مشروع "أرض التحرير" رغم تحقيقات النيابة


رغم استمرار تحقيقات النيابة فى الاتهامات الخاصة بإهدار المال العام فى صفقة تخصيص «أرض التحرير» لشركة أكور الفرنسية أعلنت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) بالاشتراك مع تحالف أكور سوسيته جنرال البدء فى تنفيذ المشروع السياحى الذى يقام على هذه الأرض قريبا، وذلك بعد حصولها على جميع التراخيص والموافقات اللازمة من محافظة القاهرة فى مايو الماضى، وذلك وفقا لتصريحات نبيل سليم، رئيس الشركة فى مؤتمر صحفى مساء أمس الأول.

يأتى اعتزام إيجوث وأكور البدء فى المشروع الذى يتضمن فندقا ومبنى إداريا، فى الوقت الذى مازالت فيه التحقيقات بشأن إهدار المال العام فى هذه الصفقة مستمرة، والتى يواجهها سليم، وذلك بعد أن تقدمت محامية بشركة إيجوث فى يوليو الماضى ببلاغ ضده تتهمه فيها بإهدار المال العام فى صفقة أرض التحرير نظرا لبيع الشركة متر الأرض بـ10 آلاف جنيه، وهو سعر أقل بكثير من أسعار الأرض فى المنطقة.

ودافع سليم عن نفسه ضد هذه الانتقادات قائلا إن هناك فرقا فى الأراضى المخصصة للنشاط العقارى، وأسعار الأراضى المخصصة للنشاط السياحى، والأخير يحقق عائد للدولة، فى صورة توفير وظائف، وإيرادات سياحية، ولا يحصل أصحابه على أرباح فور الانتهاء منه، أما استرداد تكاليف المشروعات السياحية قد لا يتم قبل 20 عاما.


وعلى جانب آخر، قال سليم إن إيجوث لن تقوم ببيع أى أراض أخرى تملكها ولكن ستدخل فى شراكة بقيمة هذه الأراضى مع شركات أخرى مملوكة للدولة، مشيرا إلى أن الشركة ستبدأ فى تنفيذ ذلك فى أرض العين السخنة، وأرض عزيزة فهمى بالإسكندرية

الشروق


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا


* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

عين شمس تستقبل طلاب سنة الفراغ بـ حفل إفطار


تحت شعار «نحن هنا من أجلك» نظم اتحاد طلاب جامعة عين شمس مساء الخميس حفل إفطار لاستقبال طلاب سنة الفراغ البالغ عددهم نحو 2300 طالب وطالبة. سبق الإفطار حفل توزيع شهادات ختام دورة التنمية البشرية التى نظمها الاتحاد للطلاب، حضره د. ماجد الديب رئيس الجامعة، ود. عاطف العوام نائب رئيس الجامعة، ود. محمد سلامة نائب رئيس قسم الدراسات العليا بالجامعة، ود. خالد حمدى عميد كلية الحقوق.

ونصح العوام الطلاب بممارسة النشاط الطلابى فى إطار الأسر الشرعية واتحاد الطلبة قائلا: «لا تلجئوا إلى الجهات الخارجية والأسر غير الشرعية عند حل مشاكلكم.. الجئوا فقط إلى اتحاد الطلبة والأسر الشرعية».

وقال د. ماجد الديب فى كلمته التى ألقاها على الطلاب بأحد مدرجات كلية الحقوق: إن الشباب المصرى هو شباب جيد، ينقصه بعض المهارات التى يستطيع أن يكتسبها من خلال ممارسته للنشاط الطلابى باتحاد الطلبة، مشيرا إلى أن هناك قنوات طبيعية يجب أن يسلكها الطالب للتعبير عن رأيه وفكره، تلك القنوات حسب الديب ممثلة فى اتحاد الطلبة والأسر الشرعية.

ودعا الديب الطلاب الجدد إلى زيارة قصر الزعفران الذى اتخذته الجامعة مقرا لإدارتها، والتعرف على تاريخه، وطالبهم بالدفاع عن الجامعة والتصدى لما وصفه بمحاولات النيل منها، والانتماء لها بقلوبهم وجوارحهم بحسب تعبيره.

وقال العوام لـ«الشروق: «إن هذا اللقاء ينظم سنويا للطلاب الجدد لتعريفهم على الحياة الجامعية، وتحذيرهم من محاولات استغلالهم من قبل ما وصفه بالجهات الخارجية.


وقد تم خلال الحفل توزيع بعض الجوائز العينية على طلاب تم اختيارهم بطريقة عشوائية، عبارة عن رحلات مجانية إلى رأس البر ومرسى مطروح وأجهزة USB مودم وفلاش ميمورى.

وبعد الحفل تناول الجميع الإفطار بالصالة المغطاة بالمدينة الجامعية، واختتم الاحتفال بالمباراة النهائية للدورة الرمضانية التى نظمها الاتحاد للطلاب الجدد منذ بداية شهر رمضان، وتم توزيع جوائز نقدية على الفرق الفائزة، بما قيمته 3 آلاف جنيه للمركز الأول، وألفان للثانى، وألف للمركز الثالث.

الشروق


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا


* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا


بدء تزويد محطة بوشهر النووية الإيرانية بـ الوقود


أطلقت إيران اليوم السبت محطتها النووية الأولى التي أنشأتها روسيا في بوشهر جنوب البلاد، على الرغم من العقوبات الدولية التي تستهدف برنامج طهران النووي.

وأعلنت المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية في بيان أن عمليات تزويد محطة بوشهر النووية الإيرانية بالوقود بدأت صباح السبت بحضور نائب الرئيس علي أكبر صالحي وسيرغي كيريينكو رئيس الوكالة النووية الروسية (روساتوم) التي تولت إدارة بناء المحطة.

وببدء هذه العملية الأولى لتزويد المفاعل بالوقود، أصبحت بوشهر رسميا منشأة نووية.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن كيريينكو قوله إنه يوم تاريخي شهد إطلاق محطة بوشهر عمليا.

من جهته، رحب صالحي بهذا اليوم "المميز" وشكر روسيا "لمواكبتها الشعب الإيراني" في بناء المحطة.

ويفترض أن يستغرق تحميل 163 من قضبان الوقود في قلب المفاعل بإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حوالي أسبوعين وينتهي حوالي الخامس من سبتمبر المقبل.

ويحتاج المفاعل إلى أسبوعين بعد ذلك ليبلغ 50 بالمئة من طاقته وليتم ربط المحطة التي تبلغ قدرتها ألف ميجا واط بشبكة الكهرباء نهاية أكتوبر أو مطلع نوفمبر المقبل، حسبما ذكر الناطق باسم المنظمة الإيرانية علي شيرزاديان.

ويأتي حصول إيران على الطاقة النووية رسميا بينما تخضع الجمهورية الإسلامية لستة قرارات تبناها مجلس الأمن الدولي بينها أربعة مرفقة بعقوبات ضد برنامجها النووي الذي يشتبه الغرب بأنه يخفي أغراضا عسكرية.
وتنفي إيران ذلك.

وكان صالحي صرح عشية بدء عملية تزويد المحطة بالوقود أن هذا النجاح التقني والسياسي لإيران "شوكة في حلق أعدائها.

وأضاف: كلما زادوا ضغوطهم كلما سرعنا وتيرة برنامجنا النووي.

ويأتي تدشين المحطة بعد 35 عاما على بدء أعمال بنائها التي كانت تقوم بها ألمانيا في عهد الشاه وتوقفت بعد الثورة الإسلامية في 1979 ثم الحرب ضد العراق (1980-1988) قبل أن تتولى روسيا إنشاءها في 1995.

وتبرر طهران إنتاج اليورانيوم المخصب بحاجتها لامتلاك الوقود النووي لتشغيل مفاعلاتها المقبلة، مؤكدة أنها تريد إنتاج 20 ألف ميجا واط من الطاقة الكهربائية النووية.

ومن المقرر أن تبقى المحطة لسنوات تحت الرقابة المشتركة للتقنيين الروس والإيرانيين، وبررت موسكو هذا الوضع بضرورة تدريب الأخصائيين الإيرانيين.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الأربعاء إن محطة بوشهر "محمية تماما من أي مخاطر انتشار نووي.

وأخيرا أكد رئيس البرنامج النووي الايراني علي أكبر صالحي أن طهران ستواصل نشاطات تخصيب اليورانيوم المثيرة للجدل لتتمكن من توفير الوقود لمحطة بوشهر النووية.

وقال صالحي لوكالة الأنباء الرسمية إن التخصيب لإنتاج وقود لمحطة بوشهر ومنشآت أخرى سيتواصل.

وأضاف أن إيران ستقوم بتخصيب اليورانيوم محليا لأنها قد لا تستطيع شراء الوقود من موسكو لتشغيل المحطة


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ...
اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

مفتى الإخوان الجديد يجدد الجدل حول ولاية القبطى و المرأة


قال عبدالرحمن البر، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين والملقب بمفتى الجماعة، «إن موقف جماعته الخاص بمنع المرأة وغير المسلم من تولى منصب رئاسة الجمهورية هو رأى يخص إخوان مصر فقط وغير ملزم للإخوان فى الدول الأخرى»، مشيرا إلى إن لكل منهم ظروفه الخاصة.

وأضاف البر لـ«لشروق»: «أن هناك اختلافات فقهية فيما يخص منع المرأة من تولى هذا المنصب، ألا إن الجماعة أخذت بهذا الرأى واستقرت عليه»، مؤكدا أنهم يحملون كل التقدير للدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، الذى أفتى بجواز تولى المرأة لرئاسة الجمهورية على أساس أن المقصود بالولاية العظمى هى الخلافة وليس الرئاسة.وأشار البر إلى أن الجماعة لها حق الاختيار من بين الآراء الفقهية المختلفة،

وقال «إن هذا الرأى هو رأى الإخوان إلى إن تظهر دلائل أخرى».وأوضح البر أنه لو وصل الإخوان للسلطة فإنهم سيسمحون بتولى المرأة أو القبطى منصب رئاسة الوزراء.


من جهته، قال الدكتور محمد مرسى المتحدث الرسمى باسم الجماعة وعضو مكتب الإرشاد إن الدستور المصرى يستند إلى الشريعة الإسلامية وإن ما أجمع عليه العلماء انه فى الدولة التى يكون فيها عدد المسلمين أكثر من غير المسلمين لا يجوز إن يتولى غير المسلم الولاية وهذا حكم قاطع بالدلائل.

وأوضح مرسى ــ خلال كلمة له بحفل إفطار الإخوان الأربعاء الماضى ــ أن دور هيئة كبار العلماء أو اللجنة الدينية التى جاءت فى برنامج الجماعة السياسى استشارى فقط، مشيرا إلى أن مجلس الشعب الحالى به لجنة دينية.

وأكد مرسى أن الدولة الإسلامية هى دولة مدنية بمعنى الكلمة، التشريع فيها للبرلمان والطعن عليه يكون أمام القضاء، مشددا على أن منهج أهل السنة لا يعرف دولة المشايخ أو ولاية الفقيه.

الشروق

موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ...
اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

تفاصيل مفاجآت الحلقات القادمة لـ برنامج طوني خليفة


شهدت الحلقات الماضية من برنامج طوني خليفة العديد من التصريحات والمفاجآت إلا أن الحلقات القادمة ستكون أكثر حده وتعمل العديد من المفاجآت ففي حلقة غدا يستضيف طوني خليفة الإعلامي تامر أمين ليسأله هل هو مخبر ؟ هل هو صنيعة الأجهزة الأمنية ؟ هل تستخدمه الحكومة لتمرير قراراتها و تستعمله الحكومة حينما تريد مهاجمة أحدهم ... لماذا هو متحامل على الإخوان و حركة كفاية ؟ لماذا هربت كلا من نيرفانا إدريس و منى الشرقاوي من البيت بيتك و لماذا نكر جميل "هناء السمري" التي علمته اللغة العربية و الآن يقول أنها محدودة الثقافة، تامر قال أن هناء مجرد زميلة وأنه لم تعلمه شيئا وأن هناك من أوقع بينهما.

هذا بعضا من جملة الاتهامات التي واجه بها طوني خليفة ضيفه تامر أمين في الحلقة التي تذاع غدا في العاشر من رمضان، تامر في المقابل هاجم عمرو أديب و اتهمه بأنه يجيد البروباجندا و اللعب على مشاعر الجماهير كما هاجم تامر الصحفي فؤاد معوض بألفاظ جارحه رداً على هجومه المستمر عليه في جريدة الفجر فوصفه ب "ذكر الفراشة" وقال أن كلمة "فرفور" في مصر تعني "واحد مش راجل".

كما يقدم طوني حلقة استثنائية مع الفنان راغب علامة على جزئين يومي 11 و 12 رمضان، حيث يتحدث راغب لأول مرة عن علاقاته قبل الزواج و هل أثمرت عن بنت أم لا ؟ كما تكلم عن خلافاته مع فضل شاكر و قيام فضل شاكر بتحطيم منزل شقيقه، فقال أن الخلاف الرأيسي موجود بين فضل شاكر و أخوه، وأن أحد أفراد الجيش اتصل به ليقدم له العون ولكنه رفض حتى لا يقال عنه أنه مدعوم، علامه قال أيضا أنه يملك تسجيلات بالصوت لفضل شاكر وهو يسبه لكنه رفض تقديمها للمحكمة حتى لا يقال أن راغب علامة رفع قضية على فنان!!


أيضا تكلم عن أسباب فشل حفل عمرو دياب في بيروت ليلة رأس السنة ودوره في هذا الفشل، وقال أنه ليس له دور في عدم بيع تذاكر لعمرو دياب وأن الصدفة هي التي جعلت حفلة في نفس يوم حفل عمرو دياب، راغب تحدث أيضاً في السياسة و حسن نصر الله و المحكمة الدولية وواجهه طوني باتهام معارضيه بأنه أفسد النشيد الوطني، و صرح انه هو و أولاده يفضلان تامر حسني على عمرو دياب في التمثيل.
الفن أون لاين

موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ...
اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

"100 مسا" يزعج قناتي الصفوة و الرحمة و نشطاء الفيس بوك


اثار برنامج ميس حمدان " 100مسا " ضجة كبيرة منذ بداية عرضة علي التلفزيون المصري فمنذ اولي حلقاته هاجم مجموعة من النقاد والصحافيون ونشطاء ميس علي الموقع الاجتماعي "الفيس بوك"متهمين ميس باهانه الشعب المصري مطالبين وزير الاعلام انس الفقي بوقف عرض البرنامج .

وجاء ذلك بعد عرض الحلقة الاولي من البرنامج التي وصفت فيها ميس البنات المصريين بالساقطات كما وصفت الشعب المصري بانه شعب " فتاي" قائلة :" الشعب المصري شعب فتاي سواء كانوا شخصيات سياسية او مواطنين عاديين او رياضيين فكلهم يعشقون الفتي "

وفي الحلقة الرابعة من البرنامج، وجهت ميس نصيحة إلى أي شاب يرتبط بقصة حب مع فتاة، قائلة إنه إذا حاول مسك يدها، وأخبرته أنه أول شاب تسمح له بذلك، فعليه أن يعلم جيداً أنها كاذبة، وأنه قد سبقه في "مسك أيدها" خمسة رجال على الأقل.

وأنشأ نشطاء على موقع الفيس بوك مجموعة باسم "لا لميس حمدان واهانتها للمصريين في برنامج 100 مسا"، وبدأوا حملة لجمع التوقيعات على مذكرة تطالب بوقف عرض البرنامج.

وامتد الغضب من برنامج ميس الي مدينة الانتاج الاعلامي حيث عبر عن استئايهم مجموعة من العاملين في قناتي الرحمة والصفا الدينين والذين اعلنوا غضبهم من جموع الشباب والفتيات اللاتي يحضرن برنامج ميس " 100 مسا" والذي يتم تصويره في استديو 19 والمجاور لهاتين الفضائيين بمدينة الانتاج الاعلامي .



حيث ان جمهور البرنامج من الشباب صغير السن يحدثون ضجيج قبل دخول الاستديو واثناء انصرافهم فضلا عن استياء العاملين من مزاح الشباب فيما بينهم مما اضطر المسئولون عن تلك القنوات الي استقدام ضيوفهم من الشيوخ ورجال الدين من مدخل اخر .

محيط

موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

هالة صدقي : المايوه "مش مرفوض" و "ماليش دعوة" بـ أزمة الكنيسة !!


أنا عمري ما مثلت بمايوه لكني لا أرى خطأ في ارتدائه إذا كنت بأصور مشهد في حمام سباحة، وكمان أنا ماليش دعوة بأزمة الكنيسة والقضاء.. بهذه الردود الحاسمة سيطرت الممثلة المصرية هالة صدقي على مقاليد حلقة برنامج "اسمع كلامك" الذي تقدمه الإعلامية دينا رامز الذي ويبث في التاسعة إلا ربع مساءا على قناة النيل لايف.

وخلا ردها على سؤال للمذيعة حول تراجع نجوميتها ردت هالة: "أنا جميع أدواري التمثيلية بطولية"، حيث أكدت هالة أن جميع الادوار التي تقوم بها هي ادوار بطولة مطلقة، وأن أكبر دليل على ما تقوله أنه تم استضافتها في هذا البرنامج الذي لا يستضيف إلا النجوم الكبار.

وفي ردها على ما يروج له البعض من أنها سخرت من مطار السودان اثناء مباراة مصر والجزائر، نفت تماما ذلك، كما نفت قولها مطار السودان عبارة عن "أوضة وصالة وحمام"، مؤكدة على ان السودان دولة شقيقة وتكن لشعبها كل التقدير والاحترام، وقد سعدت شخصيا بشعبها المضياف والكريم، كما ان شعب السودان ليس له اي علاقة بأحداث الشغب التي وقعت بعد المباراة، مصرحة: "انا الفنانة الوحيدة اللي معلقتش على المطش لا بخير ولا بشر".

دينا رامز وهالة صدقي خلال البرنامج

وأبدت هالة صدقي دهشتها واستغرابها، لما اشيع بأن هناك قطيعة بيها وبين الهام شاهين لانها قامت بدور في فيلم "واحد صفر"، وان هذا الدور سبب احراج لها "هالة صدقي" لانه كان به تفاصيل من زواجها وطلاقها اكثر من مرة، مؤكدة على ان الهام شاهين من اصدقائها المقربين.

اما السؤال الاكثر احراجا لصدقي فكان يدور حول ما اذا كانت تشترط في تمثيلها عدم وجود اي مشاهد ساخنة او ارتداء مايوه ام لا حيث اجابت باستنكار: "هو انا كنت بمثل قبل كدة بمايوه علشان اعترض على لبسه دلوقتي"، واضافت : "أنا مش ضد لبس المايوه لاني لو طالعة في مشهد سباحة طبيعي ابقى لابسة مايوه".



كما نفت صدقي ان تكون طرفا في المشكلة القائمة بين القضاء والكنيسة بسبب طلاقها وزواجها مرة اخرى، مؤكدة على أنها اخذت تصريح الزواج مرة اخرى بعد اربع سنوات من التحقيق داخل الكنيسة، وأنها ليست الوحيدة التي حصلت من الكنيسة على تصريح الزواج الثاني، بل حصل عليه آلاف المسيحيين.

وعن زواجها صرحت بأن زوجها أصغر منها سنا، ولا تجد اي حرجا في ذلك، معبرة عن قناعتها بأن الزواج ليس بالسن ولكن بالاقتناع والتفاهم.


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا


رجاء حسين تنفى وجود خلافات مع فيفى عبده


أبدت الفنانة القديرة رجاء حسين استياءها من الأقلام الصحفية التى حاولت الإيقاع بينها وبين الفنانة فيفى عبده، خاصة فى برنامج "بدون رقابة" مع المذيعة وفاء الكيلانى، حيث قالت وفاء لفيفى عبده بأن الفنانة رجاء حسين رفضت استكمال مسلسل "قمر" مع فيفى، بسبب الألفاظ الغربية التى كانت موجودة فى السيناريو وتحكمها فى العملية الإخراجية.

من جانبها أوضحت الفنانة رجاء حسين عدم وجود أى خلافات بينها وبين الفنانة فيفى عبده، مؤكده على أن علاقتهما جيدة جداً وأنها سعيد بعلاقة الصداقة التى جمعتهما من خلال أعمالها الفنية أو حتى على المستوى الشخصى، وقالت أيضا إنها تحترم فيفى جداً، لأنها إنسانة طموحة واستطاعت أن تبنى نفسها بنفسها دون الاعتماد على أحد.

اليوم السابع
موضوعات ساخنة


* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

أحفاد "شيخ العرب همام" يوجهون7 اتهامات للمسلسل الذى يحمل سيرة الجد













أحدث انقساما بينهم وهل هم هوارة أم أشراف.. وتشويه التاريخ.. وإحياء الثأر.. والسيدات عاريات.. وزير نساء.. وإهانة والد همام.. وتشجيع المتربصين للنيل من القبيلة

مفاجآت مدوية كشفتها أحداث مسلسل «شيخ العرب همام» بطولة يحيى الفخرانى وصابرين وعمر الحريرى، وأثارت ردود أفعال مدوية بين قبيلة الهوارة فى صعيد مصر بصفة عامة ومحافظة قنا بصفة خاصة، وفتحت نيرانا كثيفة يمكن لها أن تمتد وتتسع دوائرها لتلتهم الأخضر واليابس إن لم تقف حكمة الكبار بين أفراد قبائل الهوارة والأشراف والعرف لمنع امتداد ألسنة هذه النيران والمتمثلة فى سبعة اتهامات خطيرة.

بداية النيران اندلعت عندما استشعر أبناء هوارة الهمامية بالغبن والخديعة على يد مؤلف المسلسل عبدالرحيم كمال الذى أكد لأبناء القبيلة أنه بصدد كتابة مسلسل تاريخى عن حياة شيخ العرب همام الصغير، وأطلعوه على أكثر من 256 وثيقة ترصد رحلة كفاح شيخ العرب وثورته وإعلان جمهوريته المستقلة من المنيا حتى الشلالات جنوبا، وعندما أذيع المسلسل فوجئ أبناء القبيلة بتشويه كبير لشيخ العرب ووالده، وإظهاره على عكس الحقائق والوثائق التاريخية وأنه أمير استطاع- حسب ما دونه كل من الجبرتى ورفاعه رافع الطهطاوى والدكتور لويس عوض فى كتبهم بجانب الدراسات العديدة الأخرى- أن يقهر المماليك ويقف لهم كحجر عثرة فى صعيد مصر

أبناء الهمامية وجهوا 7 اتهامات للمسلسل، هى تشويه تاريخ جدهم وإظهاره بأنه زير نساء ولهثه وراء السيدات من أجل الإنجاب، وظهور سيدات القبيلة عاريات، وإهانة والد شيخ العرب وأنه غير نظيف، وأحدث شرخا فى علاقة أبناء القبيلة بعضهم البعض، وأعطى الفرصة للمتربصين لشن هجوم على القبيلة، ومحاولة لإحياء قضية الثأر من جديد، وهو ما أصاب أبناء الهمامية بصدمة شديدة، ودفعتهم إلى تحريك 4 دعاوى قضائية ضد المؤلف والشركة المنتجة وعدد من الصحفيين والإعلاميين، بل جعلتهم يصابون بحرج شديد بين أبناء القبائل الأخرى الذين بدأوا فى «التريقة» على شخصية همام ووالده الذى ظل يطلب من حوله بأن «يفلوه» وهو مصطلح يعنى «جمع الحشرات من شعر رأسه»، وهو ما اعتبره أبناء الهمامية إهانة بالغة لا تغتفر، وتساءلوا: هل يعقل أن الرجل الذى أسس أول جمهورية بمفهومها الشامل فى العالم وقبل الثورة الفرنسية أن يحتوى شعر رأسه على حشرات سيئة، ولا يعتنى بنظافته؟!

المسلسل من خلال إظهار شيخ العرب همام بهذا المظهر سيثير مشاكل واحتكاكات تعيد قضايا الثأر من جديد، وسيصبح الأمر على فوهة بركان، وذلك بعد أن بدأت إرهاصات التقليل من هوارة الهمامية، ومثار استهجان من أن جدهم الذى طالما تغنوا به وببطولاته وقوته ومكانته الكبرى ووجهاته وشكله ونظافته الكبيرة، ما هى إلا أساطير من وحى خيالهم، وأن المسلسل أظهره بمظهر الباحث عن السيدات والإنجاب ومطاردة الحشرات من شعر رأس والده، وحمل «قربة المياه» التى يحملها السقاة ويوزع المياه على المنازل فى مدينة قنا من أجل الحصول على جرعة ماء ورغيف عيش يسد جوع شقيقه، وهو الأمر الذى يوغر صدور أبناء الهمامية الذين- قبل إذاعة المسلسل- يرون فى أنفسهم أنهم أمراء هوارة، ومن نسل زعيم الهوارة فى صعيد مصر وحاكم أول جمهورية عرفها التاريخ

هذه الصورة وردود أفعال القبائل الأخرى أكدها المحامى وأحد أبناء الهمامية، أحمد عبد الحسيب، الذى حرك الدعاوى الأربعة ضد المسلسل، مضيفا أن المسلسل سيشعل نار الثأر من جديد، ويدفع إلى كثرة الاحتكاكات، ومن المعروف أن لغة الحوار بين القبائل القناوية هى السلاح، ولا صوت يعلو فوق صوت الرصاص، ومن ثم فإن المسلسل بدلا من أن يزيح التراب والغمام عن فترة هامة ومحورية من تاريخ مصر تعمد البعض إزالتها من كتب التاريخ عند سرده، فإنه أساء لشخصية ثورية كانت تقف وبقوة ضد المماليك الذين استباحوا كل شىء فى مصر، فخرج همام شيخ العرب ليعيد الاعتبار والحقوق للمصريين فى صعيد مصر ويمنع المماليك من تدنيس هذه البقعة.

وكان أبناء الهمامية يتغنون بأن جدهم «شيخ العرب همام» أسس أول جمهورية، والتى شهدت إنشاء الدواوين لإدارة شؤون الأراضى ولرعاية العاملين فيها، وشكل قوة عسكرية من الهوارة ومن المماليك الفارين إلى الصعيد والذين كان أكثرهم من بقايا القاسمية وانضموا وانتسبوا إليه، وهم عدة وافرة، وتزاوجوا وتوالدوا وتخلقوا بأخلاق تلك البلاد ولغاتهم. وشاعت أخبار مجالسه التى كان يعقدها لسماع شكاوى الأهالى وحل مشاكلهم، يستوى فى ذلك الجميع، الغنى منهم والفقير، وأدى النظام الذى وضعه للأمن، والعناية بصيانة الترع والجسور، إلى ازدهار الزراعة وتحقيق الرخاء للأهالى.

واستطاع شيخ العرب أن يثبت دعائم جمهوريته 4 سنوات كاملة فى الفترة من 1765 حتى 1967 عندما وقع بينه وبين على بك الكبير، حيث حشد على بك الكبير ثلاثة جيوش وجمع قوادها وأوصاهم قائلاً: »اذهبوا إلى أسيوط واملكوها». وبعد عدة معارك كانت المعركة الفاصلة فى يونيو 1769 عند جبانة أسيوط، لتسفر عن انتصار ساحق لجيوش على بك الكبير، وبعدها أقاموا بأسيوط أياماً ثم ارتحلوا إلى فرشوط بقصد محاربة همام والهوارة، واجتمع كبار الهوارة مع من انضم إليهم من الأمراء المنهزمين، ووسط هذه الحروب جاءت الخيانة من إسماعيل، ابن عم همام، بعد أن تم إغراؤه ووعده برئاسة الصعيد، فتقاعس عن القتال، ولما بلغ شيخ العرب همام ما حصل، ورأى فشل القوم وخيانة ابن عمه، التى كسرت ظهره، وتخلى أقرب الناس إليه عنه، خرج من فرشوط وتركها بما فيها من الخيرات وذهب إلـى جهـة إسنـا، وهناك مات مكموداً ومقهوراً فى 7 ديسمبر 1769، ودفن فى بلدة «الغرب قمولة» بالقرب من مركز إسنا

ووصل على بك ومن معه فرشوط فملكوها ونهبوها وأخذوا جميع ما كان بدوائر همام وأقاربه وأتباعه، من ذخائر وأموال وغلال، وزالت دولة شيخ العرب همام من بلاد الصعيد.
ووسط هذا التاريخ الناصع يأتى المسلسل ليهيل التراب على هذا التاريخ الناصع البياض، والذى كان يزهو ويفخر به أبناء الهوارة بصفة عامة وهوارة الهمامية بصفة خاصة.
المفاجأة المدوية التى يحاول البعض وعقب إذاعة هذا المسلسل هى أن يشيع بين أبناء القبائل بأن هوارة الهمامية ليسوا هوارة وإنما هم من قبيلة الأشراف، ودلل على ذلك بأن عبدالكريم عمر الهمامى الذى يعد حفيد همام شيخ العرب الصغير الذى تدور أحداث المسلسل عنه يشغل حاليا رئيس اللجنة الفرعية للسادة الأشراف عن بندر ومركز فرشوط، كما أن ابن عمه أحمد محمد عمر عضو باللجنة بجانب آخرين، علاوة على أن اللواء عمر الطاهر وكيل اللجنة الدستورية بمجلس الشعب وأحد أبناء الهمامية قد أعلن أن الهمامية أشراف وليس هوارة، وأن هوارة لقب وليس أصلا وأن أصولهم من الأشراف، هذه النقلة فى ترتيب الأولويات القبلية وتقديم الأشراف على الهوارة أشاعت غضبا شديدا بين أبناء قبيلة هوارة الهمامية، وهو ما عبر عنه اللواء طارق رسلان، أحد أبرز أبناء الهمامية، والذى انزعج من هذه المسميات، وقد هاله ما أعلنه النائب عمر الطاهر، مشيرا إلى أن كل الوثائق التى بحوزة أبناء الهمامية بجانب الكتب والمراجع التاريخية كانت تؤكد بشكل قاطع أن همام شيخ العرب كبير الهوارة وزعيمهم، فكيف يأتى البعض ويحاول أن يجرد أبناء الهمامية من هويتهم، تحت شعارات مطاطة، والأمر نفسه أكده أحمد عبدالحسيب.

الانقسام بين أبناء الهمامية إلى فريقين، الأول يرى أنهم هوارة، والثانى يرى أنهم من الأشراف، لم تكن النتيجة الأولى أو حتى العاشرة التى خلفتها إذاعة المسلسل، وإنما امتد إلى أن نزاع داخلى بين الهمامية، حول أن هناك فريقين من الهمامية، الأول ينتسب إلى همام الكبير، ويتركزون فى الرئيسية والشورية والعبادية والحلفاية قبلى وبحرى وبهجورة بنجع حمادى وسمهود وكوم مجانين بأبوتشت، والبلينا، والبدارى وبنى مزار، أما الفريق الثانى فينتسب مباشرة إلى شيخ العرب همام الصغير ويقطنون فى فرشوط، وبدأ النزاع الداخلى بين الفريقين، ومن الأصل فيهما، ومن الهامش.

الأهم أن قبائل الهوارة فى الصعيد تنتسب إلى 7 بطون، هى الهمامية والبلابيش والوشاشات والقلاعات وأولاد يحيى وأولاد نجم والسماعنة، إلا أن الجبرتى ورفاعة رافع الطهطاوى ثم كتاب الدكتور لويس عوض «تاريخ الفكر المصرى الحديث» والصادر عن دار الهلال ذكر بالحرف أن هوارة البلابيش والمتمثلة فى جدهم حصن الدين بن ثعلب بن سليم قد قاد ثورتين كبيرتين ضد المماليك بدأت الأولى عام 1253، والثانية 1260 وكانت الثورتان لهما أهداف وطنية واجتماعية، أما الأهداف الوطنية فكانت متمثلة فى استخلاص مصر من يد المماليك، أما الاجتماعية فكانت تهدف إلى تمليك الأرض وتوزيعها على الفلاحين، وبعدها وفى عام 1765 قاد همام شيخ العرب ثورته ونجح وأسس جمهوريته.

ما أكده الدكتور لويس عوض فى كتابه، كان بناء على استشهاده نصا مما ذكره رفاعة رافع الطهطاوى فى كتابه «تلخيص الإبريز» وأيضا ما ذكره الجبرتى فى كتابه «يوميات»، وهو الأمر الذى يكشف بقوة أن هوارة البلابيش وهوارة الهمامية قادا ثورات قوية ضد الظلم المملوكى وكانا يتطلعان إلى إرساء العدالة الاجتماعية.

المسلسل سينكأ جراحا عميقة خلا الأيام القادمة، من خلال المعالجة الدرامية غير الحقيقية والتى لم تراع عقليات وتقاليد أبناء قبائل الهوارة، وحساسية العلاقات المتشابكة مع القبائل الأخرى، والمنافسات والصراعات القبلية والتنازع على الأصل والفصل।
اليوم السابع

موضوعات ساخنة


* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

"قرار إزالة" بـ مهرجان دمشق السينمائى


اختارت إدارة مهرجان دمشق السينمائى الدولى الثامن عشر الفيلم القصير "قرار إزالة" للمشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان الذى ينطلق يوم 7 نوفمبر المقبل، ويستمر حتى 13 من الشهر نفسه.

تدور قصة الفيلم حول فتاة شعبية تريد أن تتزين ولكنها تجد كل من حولها يتدخل فى أدق تفاصيل حياتها الشخصية، والفيلم إنتاج ورشة الجزويت المستقلة وإخراج محسن عبد الغنى.

يشار إلى أن المخرج محسن عبد الغنى سبق أن فاز بجائزة الإخراج عن فيلميه "قرار إزالة" و"أسمى جورج" بمهرجان الصورة الحرة الذى أقيم فى شهر إبريل الماضى.

موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

كواليس "ملكة فى المنفى" تظهر ظلم وائل فهمى




لصالح المخرج السورى محمد زهير...

ربما كان هدف المنتج الأردنى إسماعيل كتكت نبيل، وهو إنقاذ الموقف فى مسلسل "ملكة فى المنفى" فاستعان بمخرجين لسرعة إنقاذ العمل هما المخرج السورى محمد زهير رجب والمخرج المصرى وائل فهمى عبد الحميد، لكن الكواليس تشهد ظلما كبيرا وقع على المخرج المصرى وائل فهمى عبد الحميد بداية من وضع اسمه على التتر، فطالما أن المخرجان تقاسما إخراج عملا تليفزيونيا، لماذا ينسب العمل فى نهاية التتر لمخرج واحد، ولماذا لم يكتب اسم المخرجين معا بنفس المكان ونفس درجة الأهمية مثلما فعلها الراحل يوسف شاهين مع خالد يوسف.

ولو تجاوزنا التتر سنجد تجاهل من قبل المسئول الإعلامى عن شركة فرح ميديا فى الأخبار "الدليفرى" التى يرسلها للصحفيين ويقوم من خلالها بتلميع المخرج السورى على حساب المصرى، وأيضا من ضمن الظلم الواقع على وائل فهمى تخصيص المشاهد التى تظهر فيها النجمة نادية الجندى للمخرج السورى وتخصيص المشاهد المتبقية لوائل فهمى عبد الحميد، وكأن زهير رجب المخرج الخصوصى للفنانة نادية الجندى ووائل مخرج بقية الممثلين.

والسؤال المهم: هل عبقرية المخرج محمد زهير رجب ونجاحه الملموس فى مسلسل ليلى مراد العام الماضى هى التى أهلته لإخراج مسلسل "ملكة فى المنفى" لنادية الجندى؟ ولماذا لا يخرج الأعمال التاريخية المصرية مخرجين مصريين يكونون أكثر وعيا ودراية بتاريخهم؟.

وهى ليست نظرة شوفونية ولكن المخرج وائل فهمى عبد الحميد مخرج متميز وكان يستطيع أن ينجز العمل ويخرجه بمفرده دون مشاركة، ولكن موضة المخرج السورى ابتدعها إسماعيل كتكت لتقليل ميزانية العمل ولأن المخرج المصرى سعره أكبر.

كواليس العمل تشهد صراعا لم يظهر على السطح، ولكنه ينتظر من يفجره وللعلم المشاهد التى أخرجها وائل فهمى عبد الحميد كانت الأكثر جودة من حيث حركة الكاميرا وتقطيع اللقطات أما مشاهد الدكتور محمد زهير رجب "الذى لا نعرف هو دكتور فى أيه بالظبط" كانت أقل جودة ويتردد أن نادية الجندى وبخته داخل "اللوكيشن" وكانت تتدخل وتوجه الممثلين وتشير لمدير التصوير بكيفية أخذ اللقطات وحركة الكاميرا।





موضوعات ساخنة


* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

خبطات الرأس المتكررة تسبب الوفاة

بالاضافة الى الاصابة بالعته والزهايمر

أكد باحثون أمريكيون ان خبطات الرأس المتكررة يمكن ان تسبب أمراضا عصبية مثل مرض الزهايمر الذي يفقد المخ وظائفه، وقد أظهرت عمليات التشريح لجثث 12 لاعبا رياضيا توفوا بأمراض في المخ او أمراض عصبية نمطا واضحا للضرر الواقع على الجهاز العصبي وتوصلوا الى بعض الاسباب المحتملة.

وقال خبراء في اصابات المخ ان معظم اللاعبين اللذين تعرضوا لخبطات شديدة ومتكررة في الرأس خلال حياتهم الرياضية، شخصت حالتهم على انهم مصابون بمرض التصلب الضموري الجانبي او (ايه.ال.اس) المعروف باسم مرض لو جيريج نسبة الى نجم البيسبول الامريكي الذي مات به.

وكشفت الدراسة التي نشرت في دورية علم الامراض العصبية وعلم الاعصاب التجريبي عن مجالات جديدة للبحث وطرق ممكنة لمنع حدوث اضرار طويلة المدى ناجمة عن الارتجاج، واكد الدكتور جيفري بازاريان من مركز روتشستر الطبي في نيويورك خلال اتصال هاتفي "اذا تمكنت من اعطاء شخص عقار ما يمكن ان تمنع الاصابة بمرض التصلب الضموري الجانبي".

وكتبت الدكتورة ان مكيي من كلية الطب بجامعة بوسطن وزملاء لها في التقرير "هذا أول دليل لعلم الامراض على ان الصدمات المتكررة للرأس التي تحدث في الرياضات الصدامية يمكن ان يكون لها علاقة بالاصابة بمرض العصب المحرك".

وفحص فريق مكيي الامخاخ والنخاع الشوكي التي تبرع بها 11 لاعبا محترفا لكرة القدم الامريكية او الملاكمة بالاضافة الى لاعب هوكي। وكلهم عانوا من مرض شخص حديثا اسمه مرض الاعتلال الدماغي الرضي المزمن او (سي.تي.اي) حيث يصاب الشخص بالعته بعد سنوات من خبطات ارتجاجية متكررة في الرأس.

موضوعات ساخنة



* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا


* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

دراسة : 15% من المراهقين الامريكيين مصابين بـ الصمم




بسبب ارتفاع اصوات اجهزتهم

توصلت دراسة أمريكية نشرتها دورية الرابطة الطبية الامريكية الى أن مشاكل السمع بين المراهقين زادت بمقدار الثلث تقريبا في 15 عاما بسبب ارتفاع اصوات اجهزتهم خاصة اجهزة الاي بود .

وقارنت الدراسة بين مسحين أجريا على نطاق البلاد أحدهما في أوائل التسعينات والاخر في منتصف العقد الاول من القرن الحادي والعشرين وشملت كل دراسة بضعة الاف من المراهقين تتراوح أعمارهم بين 12 و19 عاما.

وفي المسح الاول وجد عاملون مدربون أن نحو 15 في المئة من المراهقين لديهم قدر من فقدان السمع وبعد نحو 15 عاما زاد ذلك العدد بمقدار الثلث لتصل النسبة الى 20 في المئة أي شخص بين كل خمسة مراهقين.

و قال أحد الباحثين الدكتور جوزيف شارجورودسكي من مستشفى بريجهام اند ويمينز في بوسطن "لا يقدر المراهقون في الواقع قدر ما يتعرضون له من ضوضاء الفرد لا ينتبه الى ذلك في الغالب لكن حتى فقدان السمع البسيط قد يؤدي الى اختلافات في تطور اللغة والتعلم."

ووجدت الدراسة أن القدر الاكبر من فقدان السمع يكون في أذن واحدة فقط لكن الامر يزداد سوءا.

فرغم أن فقدان السمع يكون بسيطا بات لدى واحد من كل 20 مراهقا مشاكل معلنة بزيادة نسبتها 50 في المئة منذ المسح الاول وقال شارجورودسكي انه فوجيء بالنتائج الجديدة.

ولم يذكر الباحثون بالاسم أجهزة الاستماع الشخصية أو أجهزة الاي بود لدى الحديث عن المشكلة المتنامية.

وقال شارجورودسكي "كنا نعلم من قبل أن من الصعب سؤال أبناء هذه الفئة العمرية عن التعرض لضوضاء.. فهم يقللون من شأن الامر."

وذكرت الدراسة ان بعض عوامل الخطر مثل التعرض لاصوات عالية نتيجة الاستماع لموسيقى ربما تكون لها أهمية خاصة بالنسبة للمراهقين.

وقالت أليسون جريميز التي تدير عيادة لمشاكل السمع في مركز رونالد ريجان - يو।سي।ال.ايه الطبي في لوس انجليس انه رغم أنه ليس من الواضح ما اذا كانت هذه الاجهزة هي سبب المشكلة تظل فكرة خفض الصوت والتوقف من ان لاخر عن الاستماع فكرة جيدة.



اقرأ أيضا :




* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا



الاخطبوط "بول" ينضم لـ ملف إنجلترا لاستضافة مونديال 2018



بالاضافة لديفيد بيكهام وفرديناند

أعلنت اللجنة القائمة على ملف إنجلترا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2018 الجمعة أن الاخطبوط الشهير "بول" انضم إلى العديد من النجوم الإنجليز الآخرين لمساندة بلادهم في استضافة كأس العالم.

واكتسب الاخطبوط بول شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، بعد أن صادفت تنبؤاته نفس نتيجة المباريات الثماني خلال مونديال جنوب أفريقيا 2010.

ويعيش الأخطبوط في حديقة للأحياء البحرية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية، ولكنه ولد في ويماوث بإنجلترا عام 2008.

وقال كريس ديفيز المتحدث باسم الاخطبوط إن بول لن يصدر أي تنبؤات بعد الآن، كما أنه واجهة للعديد من المنتجات، ويشارك في العديد من الأنشطة الأخرى، ولانه ولد في إنجلترا فإنه يساند الملف الإنجليزي.

وانضم بول إلى نجوم انجليز من أمثال ديفيد بيكهام وريو فرديناند ولويس هاميلتون ونويل جالاجر في تأييد الملف الانجليزي لاستضافة كأس العالم.




موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

الزمالك يعقد مؤتمرا صحفيا السبت لشرح ملابسات قضية جدو



برئاسة ممدوح عباس وبحضور أبوشقة

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك مؤتمرا صحفيا في الحادية عشر صباح السبت لشرح ملابسات قضية محمد ناجي "جدو" بعد رفضهم التصالح مع اللاعب والاستمرار في القضية حتي النهاية.

واشارت تقارير صحفية الجمعة انه من المقرر أن يحضر المؤتمر كافة أعضاء مجلس الإدارة بمن فيهم ممدوح عباس رئيس النادي والمحامي محمد بهاء الدين أبوشقة المكلف بمتابعة قضية اللاعب من قبل القلعة البيضاء.

ويأتي ملفي اللاعب الذي رفضت إدارة النادي التصالح معه مؤخرا حيث سيشرح أبوشقة كافة الملابسات حول هذه القضية المنظورة حاليا أمام النيابة العامة.

وكان حازم إمام وعلاء مقلد مدير عام النادي قد توجها الخميس للنيابة للإدلاء بأقوالهما في البلاغ المقدم من اللاعب محمد ناجي "جدو" ضد نادي الزمالك.

كذلك سيعرض أعضاء نادي مجلس الإدارة أخر التطورات في قضية لاعب وسط الفريق محمود عبدالرازق "شيكابالا" الذي يطالب به نادي أندرلخت البلجيكي بعد أن وقع اللاعب له عقدا لمدة 4 مواسم.


اقرأ أيضا :


* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا

* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا

* الحجاب موضه كليبات رمضان .. اضغط هنا

* جاد شويري : اصابتي بالشلل سبب توبتي ... اضغط هنا