السبت، 27 أغسطس، 2011

انتحار "خنوفة" إمبراطور البلطجة داخل زنزانته بعد أيام من القبض عليه



فوجئ مسئول بقطاع مصلحة السجون صباح السبت بانتحار رأفت عبدالشكور حسن والمعروف بـ "إمبراطور البلطجة" في القاهرة وشهرته "خنوفة" داخل زنزانته بلمان طرة خلال تفقد العنابر استعدادا لفتحها، وتبين قيام "خنوفة" بالانتحار شنقا بعد أن قام باستغلال ملابس السجن في شنق نفسه بعد أيام قليلة من القبض عليه.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد نجحت في إلقاء القبض على المدعو رأفت عبدالشكور حسن والذي سبق ضبطه واتهامه في 12 قضية متنوعة والهارب من سجن 430 بوادي النطرون والمحكوم عليه في عام 2009 في جناية مخدرات بالسجن المشدد 10 سنوات، وحكمين مستأنف في قضيتي ضرب وسرقة، و4 أحكام جزئية في قضايا ضرب وفض أختام.
كما أن (خنوفة) مطلوب ضبطه في قضية قطع طريق صلاح سالم بالقرب من ميدان أبوالسعود اعتراضا على ضبط 21 متهما أثناء الحملة الانضباطية التي قامت بها مديرية أمن القاهرة على عزبة أبوقرن وقيامه بإشعال النيران في إطارات الكاوتش وإعاقة المرور ومحاولة اقتحام والتعدي على قسم شرطة مصر القديمة بمركز شباب المنيل وإطلاق أعيرة نارية أحدثت وفاة أحد الأشخاص متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرقبة، ومطلوب في قضية أخرى لقيامه بالتشاجر مع آخرين وإطلاق أعيرة نارية وإلقاء زجاجات حارقة "مولوتوف" وإتلاف 3 سيارات متوقفة بمحل البلاغ عمدا، كما أنه كان مطلوبا في قضية شروع في قتل.**




المصدر: اخبار مصر



46 % من زوار " أخبار مصر" يؤيدون قطع العلاقات مع اسرائيل



اختار 46 % من زوار موقع " أخبار مصر" ، قطع العلاقات مع اسرائيل ردا على انتهاكها الحدود المصرية وقتل عدد من الجنود المصريين، وذلك من بين 3 خيارات طرحها استطلاع للرأي أطلقه الموقع وشارك فيه 14085 زائرا للموقع.
وأيد 29% من الزوار الخيار الثاني الذي يمثل "طرد السفير الاسرائيلي" من مصر، بينما رأى 23 % من المشاركين في الاستطلاع أن الإدانة والمطالبة بالإعتذار كافيان لإنهاء الموقف.
كانت قوات اسرائيلية قد انتهكت الأراضي المصرية وقتلت خمسة من قوات الأمن المصرية في اشتباكات بين قوات الاحتلال ومسلحين قُتل منهم سبعة؛ ما أدى الى عرض إسرائيل إجراء تحقيق مشترك في مقتل الجنود المصريين الذي أثار احتجاجات مناهضة لإسرائيل في القاهرة.


أخبار مصر



وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية بنسبة نجاح 60%



اعتمد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة "الدور الثاني"، حيث بلغت نسبة نجاح المرحلة الثانية 60.9%، فيما تقدم للامتحان 42 ألفا و614 طالبا وطالبة حضر منهم 41 ألفا و612 طالبا وطالبة، ونجح 25 ألفا و347 طالبا وطالبة.
وتقدم لامتحان الدور الثاني من طلاب المرحلة الأولى 60 ألفا و556 طالبا وطالبة، حضر منهم 59 ألفا و596 طالبا وطالبة نجح منهم في جميع المواد 25 ألفا و184 طالبا وطالبة.
وكان عدد المنقولين بمادة للصف الثالث الثانوي قد بلغ 27 ألفا و318 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد إجمالي المنقولين للصف الثالث الثانوي 52 ألفا و503 طلابوطالبات بنسبة 88.1 %.

إعادة تنظيم مجالس الأمناء
من جهة أخرى، أصدر وزير التربية والتعليم قرارا بشأن إعادة تنظيم مجالس الأمناء للعمل به من العام الدراسي القادم 2011 - 2012 حيث أعطى القرار الحق لهذه المجالس في جمع وقبول التبرعات الاختيارية من المواطنين ورجال الأعمال والهيئات المختلفة بموجب إيصالات من المجلس ,وتضاف هذه التبرعات إلى عهدة المدرسة وتسجل في سجلات مالية مستقلة.
كما أعطى القرار الحق لمجالس الأمناء في وضع نظام مالي يتيح المرونة الكاملة للمدرسة في إنفاق مواردها على العملية التعليمية دون اللجوء إلى سلطة خارج المدرسة وذلك من خلال تقديم المسئول عن كل نشاط من الأنشطة المدرسية خطة سنوية وبرنامجا زمنيا ماليا إلى مدير المدرسة والذي يقوم بعرض خطط الأنشطة على مجلس الأمناء خلال الاجتماع الأول من بداية العام الدراسي وأخذ الموافقة عليه ثم يتولى مدير المدرسة اتخاذ الإجراءات التفيذية لصرف المبالغ المعتمدة لتلك البرامج والأنشطة والخدمات المطلوبة بواسطة الموظف المختص بالمدرسة ويقوم مجلس الأمناء بمتابعة التنفيذ.
كما أعطى القرار مجلس الأمناء حرية تقرير مقابل الخدمات الإضافية بالمدارس على أية برامج أو أنشطة أو خدمات أو مشروعات لصالح الطلاب والعملية التعليمية وجواز أية برامج أو أنشطة أو خدمات أو مشروعات لصالح الطلاب والعملية التعليمية وجواز استخدام الفائض منها للصرف على الاحتياجات الفعلية للمدرسة من إصلاحات المباني والأثاث المدرسي وشراء وصيانة أجهزة التطوير التكنولوجي أو أية أغراض أخرى تخدم العملية التعليمية وتطوير الأدجاء داخل المدرسة.
ولمواجهة ما قد يطرأ من حالات عاجلة ضرورية بالمدرسة يحق لمجلس الأمناء والأباء والمعلمين تقرير صرف سلفه للمدرسة عى أن تعرض أوجه الصرف على المجلس.


أخبار مصر



عشرات المتظاهرين يفضون اعتصامهم أمام السفارة الاسرائيلية بالجيزة



أنهى عشرات المتظاهرين فجر السبت اعتصامهم أمام السفارة الإسرائيلية بالجيزة ،الذى بدأوه إحتجاجاً على أحداث سيناء.
وكان الألاف يتظاهرون إحتجاجاً على الإنتهاكات الإسرائيلية مطالبين بطرد السفير الإسرائيلى وإعادة النظر فى إتفاقية كامب ديفيد.
وطالب المتظاهرون أثناء المليونية التى نظمتها بعض القوى السياسية بالأمس بالقصاص العادل للشهداء وإعادة صياغة إتفاقية كامب ديفيد بما يتناسب مع المتطلبات الأمنية لحماية حدود مصر الشرقية داعيين المجتمع الدولى بالتدخل فضلاً عن زيادة عدد قوات الامن بسيناء.
وأصدرت حركة 6 ابريل بيانا بتعليق الاعتصام جاء فيه أن قرار تعليق الاعتصام جاء بعد أن وصلت رسالتها إلي العدو الصهيوني والإدارة الأمريكية لتؤكد أن الإرادة الشعبية المصرية تستطيع فرض نفسها علي الجميع طالما أقر الشعب ذلك، لاسيما وأن الشباب المصري خرج من أجل الدفاع عن دماء إخوة فى الوطن سقطوا في سيناء.
أوضح البيان أن هذا التعليق جاء لإتاحة الفرصة أمام المجلس العسكري والحكومة المصرية والدبلوماسية المصرية للعمل من أجل إستراجع حقوق شهدائنا وفرض الإرادة المصرية علي إرادة العدو الصهيوني، وإنتظارا لنتائج التحقيق المشترك الذي سيفضح أكاذيب وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك.


أخبار مصر



الأهلي يجري مرانه الأخير بالجزائر قبل 24 ساعة من لقائه المولودية



يجري النادي الاهلي مرانه الوحيد في الجزائر مساء السبت استعدادا لملاقاة مولودية الجزائر غدا الاحد في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا.
وسيقام المران في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت الجزائر – الحادية عشر مساء بتوقيت القاهرة – وهو نفس الموعد الذي ستقام فيه المباراة الاحد.
وكانت بعثة النادي الاهلي قد وصلت الي الجزائر في التاسعة من مساء الجمعة برئاسة المهندس خالد مرتجي عضو مجلس الادارة وكان في استقبالها الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة والذي كان قد سافر منذ فترة لإنهاء اجراءات الاقامة.
وكان في استقبال البعثة في المطار وفد من مسؤولي نادي المولدية الذين استقبلوا البعثة بالورود.
ورغم حفاوة الاستقبال من الجانب الجزائري رفض المدير الفني للنادي الأهلي، مانويل جوزيه، التسرع في الحكم قائلاً إنه ينتظر رد فعل الجماهير، موضحًا أنه ليس بالضرورة أن استقبال المسؤولين الحار سيترتب عليه استقبال جماهيري جيد.
جدير بالذكر، أن الأهلي يحتل االمركز الثالث فى المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط جمعها من التعادل 3/ 3 مع الوداد البيضاوى المغربى فى القاهرة، والهزيمة من الترجى التونسى 1/0 بتونس، والفوز على المولودية 2/0 بالقاهرة، فى حين يحتل المولودية المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة من التعادل على ملعبه مع الترجى ، والهزيمة 0/4 من الوداد بالدار البيضاء والهزيمة من الأهلي.


أخبار مصر



المتظاهرون لطرد السفير الاسرائيلي يعتصمون حتى فجر السبت



قرر آلاف المتظاهرين لطرد السفير الاسرائيلي من القاهرة الاستمرار في اعتصامهم حتى صلاة فجر السبت، وذلك رغم الدعوات لفض الاعتصام وانهاء المظاهرة بعد انقطاع الكهرباء واصابة حركة المرور أمام مقر السفارة الاسرائيلية بالجيزة بالشلل التام.يأتي ذلك في وقت تزايدت فيه الأعداد التي باتت تقدر بالآلاف فيما اشتدت الهتافات على المنصة الرئيسية المطالبة بطرد السفير الاسرائيلي فورا من القاهرة وسحب السفير المصري من تل أبيب.وتجمع الآلاف من المتظاهرين أمام مقر السفارة، وقاموا بحرق العلم الاسرائيلي وسط هتافات قالوا فيها "دم بدم ورصاص برصاص.. مش عايزين غير القصاص" ..و "يا سفيرهم اطلع بره.. مصر هتفضل دايما حره".
ووقعت مشاحنات واحتكاكات طفيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية في مليونية "طرد السفير" الإسرائيلي التي بدأت فعالياتها بعد صلاة الجمعة.جدير بالذكر أن المتظاهرين حددوا 5 مطالب جاء على رأسها القصاص من قتلة الجنود والضباط المصريين على الحدود مع اسرائيل وقطع جميع العلاقات مع الكيان الصهيوني ووقف تصدير الغاز لإسرائيل وإعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد وتعمير سيناء وإعطائها الأولوية في مشاريع التنمية ونشر الجيش فى جميع أرجائها، بالإضافة الى وقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.


أخبار مصر



قنا: 500 طن دقيق حصة مخابز الصالحية ومجمع سكنى على 300 فدان



أعلن محافظ قنا اللواء عادل لبيب موافقة وزير التضامن الاجتماعى على توفير 500 طن من الدقيق كحصة لمجمع المخابز بمنطقة الصالحية والذي ينتج نصف مليون رغيف يوميا، وتم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية لطرح 100 طن من السكر والأرز والزيت والمسلي والدقيق والأسماك والرنجة وكحك العيد بأنواعه واللحوم والدواجن بدون زيادة في أسعارها، كما سيتم إنشاء مجمع سكنى على مساحة 300 فدان به وحدات للإسكان الإقتصادى وقطع أرض فضاء.
جاءت تصريحات لبيب خلال الاحتفال بليلة القدر، والذى نظمته مدير الأوقاف بقنا بساحة مسجد سيدى عبدالرحيم القنائى، والذي حضره لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية والأمنية بالمحافظة.وقد أكد المحافظ موافقة وزير التضامن الاجتماعى على توفير 500 طن من الدقيق كحصة لمجمع المخابز بمنطقة الصالحية الذى بلغت تكلفته 8 ملايين جنيه وينتج نصف مليون رغيف يوميا, وتم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية لطرح 100 طن من السكر والأرز والزيت والمسلي والدقيق والأسماك والرنجة وكحك العيد بأنواعه واللحوم والدواجن بدون زيادة في أسعارها والتنسيق مع مشروعات الأمن الغذائى بالمحافظة لطرح كميات إضافية من منتجاتها من خلال المنافذ الخاصةبها، فضلا عن توفير 10 سيارات مجهزة لاستخدامها كمنافذ متنقلة لتوزيع الخبز بالمحافظة.وقال لبيب إنه سيتم إنشاء مجمع سكنى على مساحة 300 فدان به وحدات للإسكان الإقتصادى وقطع أرض فضاء، كما سيتم إنشاء أكبر نادى إجتماعى بالمحافظة على مساحة 200 فدان أخرى، مشيرا إلى أنه سيتم توفير 12 ألف فرصة عمل جديدة بالتربية والتعليم لأبناء المحافظة من خلال صناديق مجلس الأمناء ودون أن تتحمل وزارة التربية والتعليم أى أعباء مالية.وأضاف لبيب أن المحافظة تدرس إنشاء مصنع لتدوير القمامة بمدينة قنا بالتعاون مع أحد المستثمرين، مؤكدا على أنه سيتم الانتهاء من كافة أعمال التوسعة بمحطة الصرف بتكلفة 150 مليون جنية بقرية الصالحية فى مارس 2012، فضلا عن توفير ماكينات جديدة لضخ المياه للوصلات المنزلية للقضاء على مشكلة نقص المياه فى بعض المناطق بمدينة قنا.وطالب المحافظ الأجهزة الرقابية بالمرور علي المجازر ومحلات الجزارة للتأكد من صلاحية كافة السلع الغذائية واللحوم المعروضة والتأكد من ذبحها داخل المجازر الحكومية، مكلفا مديرية الصحة برفع حالة الاستعداد فى المستشفيات والوحدات الصحية وضرورة توافر الأدوية والأمصال، مشيرا إلى أن مديرية الأوقاف قامت بتجهيز 52 ساحة بمختلف مراكز المحافظة لاستقبال المصلين لاداء صلاة عيد الفطر المبارك.وأشار إلى أنه تم تجهيز كورنيش النيل لاستقبال الزائرين من أبناء قنا والمحافظات الاخري وتزويده بعدد 4000 كرسي و250 طرابيزة جديدة و10 ترولي لحمل المشروبات وماكينة تنظيف الأتربة وماكينة أخري لغسل الأرضيات بمعدل 2600 متر مربع في الساعة وعدد 2 جرار لتقليم النجيلة بمبلغ 460 ألف جنيه كما تم تشغيل 5 منافذ لبيع المأكولات المتنوعة والمشروبات مع إعادة تشغيل 4 عربات طفطف للتنزه داخله والاستمتاع بأجازة عيد الفطر المبارك.ومن جانبه، تناول فضيلة الشيخ صالح السقفى وكيل وزارة الأوقاف بقنا فضائل ليلة القدرالمباركة وما بها من خيرات لا تعد ولا تحصى لتكون خير عون للنهوض بالأمة الإسلامية.


أخبار مصر



مصر تنفي الاتفاق مع إسرائيل علي دورية مشتركة أو زيادة القوات بسيناء



نفي اللواء مختار الملا عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة نفيا قاطعا أن تكون قواتنا المصرية قد شاركت- أو ستشارك- مع القوات الإسرائيلية في تنظيم دوريات مشتركة علي الحدود المصرية-الإسرائيلية في أي وقت، مضيفا أن مهمتنا هي تأمين حدودنا، وعلي إسرائيل مسئولية تأمين جانبها، فيما نفي مصدر عسكري مصري مسئول صحة ماتناقلته وكالات الأنباء من توقيع اتفاق مبدئي لزيادة عدد القوات المصرية في سيناء، في الوقت الذي تصاعد فيه الغضب الشعبي‏ وطلبت القوي السياسية تعديل بنود اتفاقية كامب ديفيد‏.
وكشف- لأول مرة- أنه كان مكلفا في يناير 2011 بدراسة علي الطبيعة لتعمير سيناء وزيادة الكثافة السكانية بها.
وكان عدد من الحضور في اللقاء الموسع الذي عقده الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية مع رؤساء الأحزاب وممثلي المجتمع المدني والقوي السياسية الجديدة علي خلفية الاعتداء الإسرائيلي الأخير علي جنود مصريين قد تساءلوا عما إذا كانت هناك دوريات مشتركة بين الجانبين.
وقال السلمي- بحسب صحيفة الاهرام المصرية- إن اللقاء التشاوري بحث اتخاذ موقف موحد بين الحكومة والقوي السياسية من هذا الاعتداء، وقد توافق الجميع علي عدم التهاون مع أي فعل يمس أمن مصر وسيادتها، ولم ينكر السلمي وجود خلافات حول نوعية الوسائل والسبل التي تجسد ذلك علي أرض الواقع.
وقد نفي مصدر عسكري مصري مسئول صحة ماتناقلته وكالات الأنباء- نقلا عن وكالة رويترز- من توقيع اتفاق مبدئي لزيادة عدد القوات المصرية في سيناء، موضحا أن هذا الموضوع مازال محل بحث وتفاوض، حيث يتطلب إجراءات كثيرة وتكلفة مادية مرتفعة، كما أن كل طرف مسئول عن تأمين حدوده، وهو ماتقوم به مصر، وقال إن زيادة القوات المصرية سيصب في مصلحة إسرائيل التي تعجز عن تأمين حدودها والتي من خلالها تتسلل بعض العناصر لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل.
وكانت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك- بأن إسرائيل موافقة علي نشر قوات مصرية إضافية في سيناء بالقرب من حدودها- قد أثارت جدلا قانونيا في تل أبيب، وكان باراك قد قال لمجلة إيكونوميست إنه موافق علي نشر هذه القوات في ظل الظروف الراهنة، بالرغم من أن تلك الخطة تخالف معاهدة السلام المبرمة بين الطرفين حسب وصف المجلة التي أوضحت أن تلك القوات ستضم آلاف الجنود وطائرات هليكوبتر وآليات مدرعة دون دبابات.
وقد أبدي الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية رأيه في تعديل اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية، وقال إن جميع المعاهدات قابلة للتعديل لأنها ليست قرآنا أو إنجيلا، مضيفا أن جميع المعاهدات تخضع لاتفاقية فيينا التي تقضي بأنه إذا قام طرف بخرق جسيم في المعاهدة، فعلي الطرف الآخر تنبيهه مع إمكانية النظر في إلغاء أو تعديل تلك المعاهدة، وكان الدكتور العربي يعلق مع قناة العربية علي المطالب الشعبية بتعديل الاتفاقية.


أخبار مصر



فض اعتصام أبورجوان وانتظام قطارات قبلي بعد تعهد بحل مشكلة المياه



انتظمت حركة قطارات الوجه القبلي صباح السبت، بعد فض تجمهر أهالى قرية أبورجوان بمحافظة الجيزة على قضبان السكة الحديد، بسبب استمرار انقطاع المياه عن اهالى القرية.
وقال هانى حجاب رئيس هيئة السكة الحديد، في تصريح له، إن المفاوضات التي قامت بها قوات الشرطة العسكرية وقيادات شركة المياه وقيادات محافظة الجيزة نجحت بعد أن وعدوا الاهالى بعودة المياه مرة أخرى للقرية بانتظام.
كان اهالى قرية أبو رجوان بالجيزة قاموا بقطع خط السكة الحديد بين محطتي "مزغونة" و"المرازيق" اعتبارا من الساعة الخامسة والنصف مساء الجمعة وحتى الساعة الواحدة صباح السبت مما أسفر عن شلل تام فى حركة قطارات السكة الحديد بالوجه القبلى.


أخبار مصر



السيطرة على محاولة اقتحام مركز شرطة حوش عيسى بالبحيرة



سيطرت القيادات الأمنية والعسكرية بمحافظة البحيرة على غضب عدد كبير من أهالي مدينة حوش عيسى الذين تجمهروا حول مركز الشرطة بالمدينة وحاول بعضهم اقتحامه عقب علمهم بمقتل عامل بعيار ناري عن طريق الخطأ؛ وذلك أثناء قيام ضباط الشرطة بشن حملة أمنية لضبط 3 من الهاربين المطلوبين على ذمه قضايا.
كان اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا بالحادث من مأمور حوش عيسى يفيد بأنه أثناء قيام عدد من ضباط المركز برئاسة النقيبين مصطفى موسى رئيس المباحث وأحمد كشك معاون المباحث بشن حملة أمنية لضبط الخارجين على القانون والمحكوم عليهم وحائزي الأسلحة بمدينة حوش عيسى..
وأثناء مرورهم بشارع الجمهورية شاهدوا 3 من المحكوم عليهم والمطلوب ضبطهم والتنفيذ عليهم فى قضايا قامت الحملة الأمنية بمطاردة المطلوبون وقام أحد أفراد الحملة بإطلاق عدة أعيرة نارية فى الهواء لكي يتوقف الهاربون ويتم إلقاء القبض عليهم فأصابت إحداها عن طريق الخطأ رأس عبدالقادر يحيى عبدالقادر (25 عاما) عامل بورشة حدادة والذي تصادف سيره بالشارع وقت المطاردة فأصيب بجرح تهتكي بفروة الرأس وتم نقله الى مستشفى حوش عيسى ومنها إلى دمنهور التى أمرت بتحويله الى المستشفى الرئيسى الجامعى بالإسكندرية إلا أنه فارق الحياة.
عقب وقوع الحادث علم أهل المصاب بالحادث فتجمع عدد كبير من أهالي المدينة أمام مركز شرطة حوش عيسى وقاموا بمحاصرته وقذفه بالحجارة.. مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشرطي الذي أطلق العيار الناري.
على الفور انتقل اللواء أحمد سالم جاد مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة وعدد من القيادات الأمنية؛ حيث تمت السيطرة على الموقف وتهدئة الأهالي بالتنسيق مع القوات المسلحة وكبار رجال العائلات بحوش عيسى والتأكيد لهم على اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطارهم بنتائجها فتم صرفهم وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.**


أخبار مصر



مصرع سيدة وابنتها على الطريق الزراعى و الأهالى يطلقون النارعشوائياً



قطع أهالى قرية الشعار بمحافظة القليوبية طريق مصر الإسكندرية الزراعى بالأسلحة النارية، وقاموا بإطلاق النيران بشكل عشوائى، بسبب مصرع سيدة وابنتها فى حادث أثناء عبورهما للطريق الزراعى، وطالبوا بإنشاء كوبرى عبور للمشاة فى تلك المنطقة التى تبعد عن منطقة ميت نما بحوالى 500 متر تقريباً، مما أدى إلى تعطل حركة المرور وتكدس السيارات فى الطريق الزراعى حتى ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة.وهدد أهالى القرية بالاعتصام المفتوح فى حالة عدم إصدار قرار فى الوقت الحالى بإنشاء كوبرى مشاة لعدم حدوث حوادث على الطريق، مؤكدين أن هذه المنطقة تستقبل حادثة كل ثلاثة أيام تقريباً




المصدر : اليوم السابع



وثيقة جديدة من ويكيليكس:‏ ليبرمان اقترح علي واشنطن عام‏2006‏ ضم أجزاء من سيناء إلي غزة


كشف موقع ويكيليكس الشهير أمس عن‏70‏ ألف وثيقة سرية تتعلق بالمراسلات الدبلوماسية الأمريكية في جميع أنحاء العالم‏,‏ من بينها‏4‏ آلاف برقية مرسلة من السفارة الأمريكية في تل أبيب إلي وزارة الخارجية في واشنطن‏,‏
وثائق جديدة من ويكليكس عن اسرائيل
أبرزها برقية تشير إلي أن وزير خارجية إسرائيل أفيجدور ليبرمان اقترح حل مشكلات إسرائيل مع غزة علي حساب مصر.وقالت إحدي هذه البرقيات إن وزير الخارجية الإسرائيلي اقترح ذلك في اجتماع مع السفير الأمريكي لدي تل أبيب ريتشارد جونز عام2006, حيث طرح عليه إمكانية حل مشكلة قطاع غزة من خلال إعادة ترسيم حدود القطاع حتي يتم ضم أراض مصرية من سيناء إليه.وأشارت الوثائق إلي أن ليبرمان زعيم حزب إسرائيل بيتنا الذي لم يكن يشغل أي منصب في الحكومة وقتئذ قال خلال لقائه مع السفير الأمريكي وقتها إن مصر يجب أن تشارك فعليا في تسوية القضية الفلسطينية من خلال إعطاء جزء من أراضيها للفلسطينيين.وكشفت الوثائق أيضا أن السفير الأمريكي السابق أشار في برقية وجهها الي واشنطن بشأن الاجتماع المذكور إلي أن ليبرمان يعتبر الفصل بين يهود وعرب إسرائيل أمرا حيويا بالنسبة لضمان أمن إسرائيل والحفاظ علي هويتها اليهودية.وقال إن ليبرمان اقترح إعادة ترسيم حدود الضفة الغربية من خلال المفاوضات, بحيث يتم وضع الأماكن التي يقطنها العرب الإسرائيليون بالقرب من الخط الأخضر وضمن الأراضي الفلسطينية.
نتنياهووأضافت الوثيقة أن ليبرمان اقترح أيضا ضرورة توقيع كل مواطن إسرائيلي علي وثيقة قسم الولاء بمن فيهم العرب المسلمون حتي يحصلوا علي المنح الحكومية الإسرائيلية.وكان موقع ويكيليكس قد كشف أمس عن70 ألف وثيقة سرية تتعلق بالمراسلات الدبلوماسية الأمريكية في جميع أنحاء العالم, من بينها4 آلاف برقية مرسلة من السفارة الأمريكية في تل أبيب إلي وزارة الخارجية في واشنطن.ونقلت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية وصف إحدي البرقيات الأمريكية لنيتانياهو بأنه شخص يحب التحكم في جميع القرارات السياسية بنفسه ولا يتشاور إلا مع نفسه.وقالت الصحيفة إن تقييمات السفارة الأمريكية لشخصيات ومواقف كل من نيتانياهو وباقي القادة الإسرائيليين جاءت في برقية مرسلة في أول أبريل عام2009, أي غداة التصديق علي تشكيلة حكومة نيتانياهو الثانية, وأن البرقية المرسلة من السفارة في تل أبيب تحتوي علي معلومات كثيرة حول تقييم الدبلوماسيين الأمريكيين للحكومة الإسرائيلية الجديدة.
ليبرمانوتم تصنيف البرقية المرسلة علي أنها حساسة وليست سرية, وكتب الدبلوماسيون الأمريكيون فيها أن نيتانياهو يعتبر سياسيا من معسكر يمين الوسط في الخريطة السياسية في إسرائيل, وأنه يفضل البراجماتية النفعية علي الأيديولوجية في معظم القضايا والمواقف. وأضافت الصحيفة أنه في شهر مايو عام2009, تم إرسال برقية عقب أول لقاء بين نيتانياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما مباشرة كشفت عن مدي التوتر الذي حدث بين الجانبين خلال اللقاء, خاصة عندما رفض نيتانياهو اقتراح أوباما بتجميد الاستيطان والاعتراف بحل الدولتين, إلا أن الدبلوماسيين الأمريكيين قدروا أن نيتانياهو سيقوم بعملية مساومة سياسية بهدف الحفاظ علي الجناح اليميني في حكومته, وقد يكون مستعدا لدفع عملية السلام. وقالت البرقية إنه فيما يتعلق بعملية السلام فإن نيتانياهو يحافظ علي كافة الخيارات مفتوحة بشأن حل الدولتين, ومن الجائز أن يكون مستعدا لدفع عملية السلام بشكل كبير طالما أنه لا يفرض عليه شروط أو تصريحات علنية. وقالت الوثائق أيضا إن وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي من أشد المعارضين في الحكومة لعملية السلام بصفة عامة, وأن موشيه يعالون نائب رئيس الوزراء شخصية مثيرة للجدل ندم نيتانياهو علي إلحاقه بالليكود




المصدر: الاهرام



الثوار يعثرون على ألبوم صور لـ كوندليزا رايس داخل معقل القذافي







ذكرت شبكة (سي بى اس) الإخبارية الجمعة أن الثوارالليبيين عثروا في باب العزيزية معقل العقيد معمر القذافي على ألبوم يضم صورا لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندليزا رايس بالكامل.وقالت الشبكة إن اهتمام القذافى برايس لم يكن خافيا حيث وصفها فى سياق مقابلة شهيرة مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عام 2007 بأنها "عزيزتى الإفريقية السمراء..".وأشارت الشبكة الأمريكية الى أن زيارة رايس لطرابلس تركت انطباعا خاصا داخل القذافى؛ والدليل على ذلك أن الهدايا المقدمة الى المسئولين الأمريكيين بالإدارة الأمريكية اختصت رايس وحدها بثلاث قطع هي خاتم من الماس فى صندوق خشبى وجهاز للموسيقى دى في دى وسلسلة للرقبة بداخلها صورة القذافى نفسه.
ونسبت الشبكة إلى القذافي قوله للصحيفة " أنا معجب وفخور للغاية بطريقتها "رايس" فى التراجع الى الوراء وإصدار الأوامر إلى الزعماء العرب ووزراء الخارجية العرب الذين يتسابقون فى المجىء اليها فرادى وجماعات..".وأشارت الشبكة إلى أن القذافي خاطب كوندليزا رايس قائلا " ليز .. أنا أحبك كثيرا.. أنا معجب بك وفخور بك أيضا أيتها السيدة ذات الأصل الإفريقى".جدير بالذكر أن رايس التقت بالقذافى فى باب العزيزية عام 2008 لتكون بذلك أول وزيرة للخارجية الأمريكية تزور طرابلس خلال أكثر من خمسين عاما حيث أعلنت خلال هذه الزيارة أن وجودها فى طرابلس يثبت مجددا أنه ليس هناك عداء دائم.**




المصدر: ايجى نيوز



المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتصدر قائمة أقوى النساء في العالم


تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قائمة مجلة فوربز لأقوى النساء في العالم والتي هيمنت عليها النساء العاملات بالسياسة وسيدات الأعمال والبارزات في مجال الإعلام.
وجاءت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي كادت أن تقتنص ترشيح الحزب الديمقراطي لمنصب الرئاسة من باراك أوباما في عام 2008 بالمركز الثاني تليها الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف.
وقالت مويرا فوربز رئيسة ومالكة مجلة فوربز للمرأة ForbesWoman في بيان: "قائمتنا تعكس الطرق المتنوعة والفعالة إلى قوة المرأة هذه الأيام سواء من خلال قيادة أمة أو وضع جدول أعمال للقضايا الحيوية في زماننا".
وجاءت ثماني رئيسات دول و29 رئيسة مجلس إدارة ضمن قائمة فوربز لأقوى 100 شخصية نسائية.. ومتوسط أعمار نساء القائمة 54 عاما ويملكن مجتمعات 30 تريليون دولار.. و22 منهن غير متزوجات.
وذكرت فوربز أن النساء اللاتي وضعن في القائمة حققن القوة ليس فقط من خلال المال لكن الفضل ربما يرجع إلى وسائل الإعلام الاجتماعية التي حققت لهن التواصل والتأثير.
وجاءت المغنية ليدي جاجا وجيل ابرامسون التي عينت في الآونة الأخيرة رئيسة تحرير لصحيفة "نيويورك تايمز" في المركزين الحادي عشر والثاني عشر على التوالي.
وكانت جاجا ذات الخمسة والعشرين عاما هي الأصغر سنا ضمن نساء القائمة، بينما كانت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية (85 عاما) هي الأكبر سنا واحتلت المركز 49.
وتراجعت سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما التي تصدرت المركز الأول في العام الماضي إلى المركز الثامن.**




المصدر: ايجى نيوز







وقف برنامج "انت تستاهل" لـ جورج قرداحي لدفاعه عن النظام السوري



استجابت شبكة قنوات "إم بي سي" السعودية لمطالبات بوقف عرض برنامج "انت تستاهل" للإعلامي اللبناني جورج قرداحي على خلفية ما يتردد عن دفاعه عن النظام السوري.
وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن قرارا اتخذ بالفعل وصف بأنه "صادر من أعلى مستوى" بعدم عرض البرنامج الجديد في هذه المرحلة دون التأكيد على إلغائه بشكل كامل وأن التبرير المتاح للقرار حاليا هو لـ "مراعاة مشاعر الشعب السوري".
وكان من المقرر أن يعرض البرنامج الذي يقدمه جورج قرداحي على "إم بي سي" ضمن خطة البرامج الجديدة بين عيدي الفطر والأضحى لكن تصريحات نسبت لقرداحي قبل أيام دعم فيها نظام الرئيس بشار الأسد واتهم بعض وسائل الإعلام العربية بالتآمر ضد النظام السوري أثارت موجة من الاعتراضات ومطالبات بمعاقبته ولكن لم تكشف هوية من أصدر قرار وقف برنامج قرداحي إلا أن إشارات واضحة نوهت بكونه صدر عن الشيخ وليد البراهيم مالك القناة شخصيا خاصة وأن مطالبات عدة اتهمت البراهيم بـ"التساهل" مع قرداحي رغم هجومه على قناته الإخبارية "العربية" ومخالفته للموقف الرسمي السعودي.
كان قرداحي قد صرح لقناة مدافعة عن النظام السوري مؤخرا بأنه واثق من أن سوريا "ستنتصر على المؤامرة الخارجية التي تتعرض لها وأن وحدتها الوطنية ستزداد قوة" متهما بعض القنوات الفضائية العربية ومن بينها قناة "العربية" الإخبارية التابعة لشبكة "إم بي سي" بأنها "متواطئة مع المؤامرة التي تخدم المصالح الإسرائيلية" - على حد تعبيره.
وعاد قبل أيام ليفسر تصريحاته المثيرة للجدل قائلا إن موقفه فُهم بشكل خاطئ وأنه تحدث من منطلق حرصه كمواطن عربي بالدرجة الأولى بعيدا عن عمله الإعلامي.
موضحا أن موقفه من سورية لم يتغير وأنه نابع من الحرص على الاستقرار ورفض التدخلات الخارجية؛ لأن اهتزاز الوحدة في سوريا قد يؤثر على الأوضاع في لبنان وفلسطين والأردن ودول الخليج، مشددا على أنه ضد إراقة نقطة دم سورية واحدة مع ضرورة السماح بالاحتجاجات السلمية ودعمه الشخصي للديمقراطية وحقوق الإنسان وتداول السلطة.**



المصدر: اخبار مصر




مصر تنفي الاتفاق مع إسرائيل علي دورية مشتركة أو زيادة القوات بـ سيناءض



فى الصورة اللواء مختار الملا
نفي اللواء مختار الملا عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة نفيا قاطعا أن تكون قواتنا المصرية قد شاركت- أو ستشارك- مع القوات الإسرائيلية في تنظيم دوريات مشتركة علي الحدود المصرية-الإسرائيلية في أي وقت، مضيفا أن مهمتنا هي تأمين حدودنا، وعلي إسرائيل مسئولية تأمين جانبها، فيما نفي مصدر عسكري مصري مسئول صحة ماتناقلته وكالات الأنباء من توقيع اتفاق مبدئي لزيادة عدد القوات المصرية في سيناء، في الوقت الذي تصاعد فيه الغضب الشعبي‏ وطلبت القوي السياسية تعديل بنود اتفاقية كامب ديفيد‏.
وكشف- لأول مرة- أنه كان مكلفا في يناير 2011 بدراسة علي الطبيعة لتعمير سيناء وزيادة الكثافة السكانية بها.
وكان عدد من الحضور في اللقاء الموسع الذي عقده الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية مع رؤساء الأحزاب وممثلي المجتمع المدني والقوي السياسية الجديدة علي خلفية الاعتداء الإسرائيلي الأخير علي جنود مصريين قد تساءلوا عما إذا كانت هناك دوريات مشتركة بين الجانبين.
وقال السلمي- بحسب صحيفة الاهرام المصرية- إن اللقاء التشاوري بحث اتخاذ موقف موحد بين الحكومة والقوي السياسية من هذا الاعتداء، وقد توافق الجميع علي عدم التهاون مع أي فعل يمس أمن مصر وسيادتها، ولم ينكر السلمي وجود خلافات حول نوعية الوسائل والسبل التي تجسد ذلك علي أرض الواقع.
وقد نفي مصدر عسكري مصري مسئول صحة ماتناقلته وكالات الأنباء- نقلا عن وكالة رويترز- من توقيع اتفاق مبدئي لزيادة عدد القوات المصرية في سيناء، موضحا أن هذا الموضوع مازال محل بحث وتفاوض، حيث يتطلب إجراءات كثيرة وتكلفة مادية مرتفعة، كما أن كل طرف مسئول عن تأمين حدوده، وهو ماتقوم به مصر، وقال إن زيادة القوات المصرية سيصب في مصلحة إسرائيل التي تعجز عن تأمين حدودها والتي من خلالها تتسلل بعض العناصر لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل.
وكانت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك- بأن إسرائيل موافقة علي نشر قوات مصرية إضافية في سيناء بالقرب من حدودها- قد أثارت جدلا قانونيا في تل أبيب، وكان باراك قد قال لمجلة إيكونوميست إنه موافق علي نشر هذه القوات في ظل الظروف الراهنة، بالرغم من أن تلك الخطة تخالف معاهدة السلام المبرمة بين الطرفين حسب وصف المجلة التي أوضحت أن تلك القوات ستضم آلاف الجنود وطائرات هليكوبتر وآليات مدرعة دون دبابات.
وقد أبدي الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية رأيه في تعديل اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية، وقال إن جميع المعاهدات قابلة للتعديل لأنها ليست قرآنا أو إنجيلا، مضيفا أن جميع المعاهدات تخضع لاتفاقية فيينا التي تقضي بأنه إذا قام طرف بخرق جسيم في المعاهدة، فعلي الطرف الآخر تنبيهه مع إمكانية النظر في إلغاء أو تعديل تلك المعاهدة، وكان الدكتور العربي يعلق مع قناة العربية علي المطالب الشعبية بتعديل الاتفاقية



المصدر: اخبار مصر



ويكيليكس : «ليبرمان» اقترح أن تتنازل مصر عن بعض أراضيها لصالح «غزة» كجزء من حل النزاع




كشفت وثيقة جديدة سربها موقع «ويكيليكس» الإلكترونى، أمس، أن وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان اقترح، قبل أن يصبح وزيرا للخارجية الإسرائيلية، أن تتنازل مصر عن بعض أراضيها لصالح قطاع غزة لكى تكون «جزءًا من حل النزاع الإقليمى» ـ على حد وصفه.
ووفقاً للبرقيات المسربة من اجتماع فى عام ٢٠٠٦ بين ليبرمان والسفير الأمريكى ريتشارد جونز، اقترح ليبرمان رسم الحدود مع الفلسطينيين بطريقة تتضمن وجود مصر فيها.
وتنص الوثيقة المسربة، التى كتبها السفير ريتشارد جونز، أن ليبرمان رأى أن مصر يجب أن تكون جزءاً من حل النزاع الإقليمى عن طريق التنازل عن بعض أراضيها إلى قطاع غزة «الممتلئ بالسكان» ـ حسب تعبيره.
كما طالب «ليبرمان» فى الوقت نفسه، بأن تبقى الكتل الاستيطانية الموجودة بالقرب من الخط الأخضر تحت السيادة الإسرائيلية. وذكرت الوثيقة أن السفير الأمريكى لم يكشف عن انطباعه بشأن اقتراح السياسى الإسرائيلى، غير أنه وصف «ليبرمان» بعد ذلك بأنه «مناصر قوى للاستيطان وقومى متشدد».
وقال السفير إن ليبرمان أوضح أن الفصل بين يهود وعرب إسرائيل «ضرورى جداً» من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل وفى سبيل حماية الهوية اليهودية.
وأشارت الوثيقة إلى أن رئيس حزب إسرائيل اقترح أن تعيد إسرائيل ترسيم حدودها مع الضفة الغربية عن طريق المفاوضات لوضع بعض المناطق التى يسكنها عرب إسرائيل على الخط الأخضر داخل الأراضى الفلسطينية، على أن تخضع الوحدات الاستيطانية القريبة من الخط الأخضر للسيادة الإسرائيلية.
وذكرت الوثيقة أن ليبرمان أثار أيضا مسألة «التعهد بالولاء للدولة»، مقترحاً أن يقوم كل مواطن بتوقيع هذا التعهد. ش
وتابع: «بعيداً عن البدو فى الشمال، فإن عدداً قليلاً جدا من العرب المسلمين سيوقعون على تعهد من هذا القبيل»، مضيفاًً أن دافعهم الوحيد لتوقيع هذا التعهد سيكون للبقاء فى إسرائيل للحصول على الفوائد الاجتماعية التى تقدمها الدولة. وأشار ليبرمان إلى أن سكان «الدروز» لديهم تاريخ طويل من الولاء للدولة، مضيفا أنهم يؤدون الخدمة العسكرية بشكل كامل


المصدر : المصري اليوم



استئناف تصوير مسلسل "خاتم سليمان" بعد توقفه للمرة الثانية



للمرة الثانية تجددت خلافات فريق عمل مسلسل «خاتم سليمان» مع الشركة المنتجة بعد أن فوجئ المخرج وعدد من الممثلين والفنيين بأن الشيكات التى حصلوا عليها من المنتج فى منتصف شهر رمضان بدون رصيد، مما دفع مخرج المسلسل أحمد عبدالحميد ومساعده ومهندس الصوت وعدداً من الفنيين إلى الاعتصام داخل مقر الشركة المنتجة «بركة للإنتاج الفنى»، وقرروا عدم استئناف تصوير المسلسل إلا بعد حصولهم على الدفعات المستحقة نقداً، احتجاجا على عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية التى كان منتج العمل محمود بركة قد وعدهم بالحصول عليها بعد تفاقم المشكلة فى منتصف رمضان.
كان المسلسل قد تعطل تصويره قبل أيام قليلة، وأصبح مهدداً بالتوقف عند الحلقة ١٦، إلا أن العاملين به استجابوا لطلب المنتج محمود بركة باستئناف التصوير بعدما وعدهم بصرف مستحقاتهم، وهو ما لم يحدث، وتكرر الموقف للمرة الثانية فى الحلقة ٢٥ ونظراً لتعطل التصوير لمدة يوم واحد لم يتمكن عدد من القنوات الفضائية من عرض هذه الحلقة، لكن بعد تدخل نقيب السينمائيين فى وقت متأخر من اليوم تم حل المشكلة وحصل المخرج وعدد من الممثلين على الدفعات المستحقة نقداً، وتم استئناف التصوير فى اليوم التالى.
وقال المخرج أحمد عبدالحميد فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: قررنا الاعتصام بمقر الشركة للحصول على مستحقاتنا، وأقسمت بأننى لن أعود للتصوير إلا بعد حصولى على مستحقاتى نقديا وليس بشيكات، وكاد يتوقف عرض المسلسل عند الحلقة ٢٥، لأن التصوير يتم يوما بيوم، واضطررنا خلال الفترة الماضية إلى حذف بعض مشاهد عدد من الممثلين لأنهم انسحبوا ورفضوا استكمال التصوير بهذه الطريقة ومنهم مجدى بدر الذى انسحب لعدم حصوله على مستحقاته واضطررنا لاستبعاد مشاهده، كما أن الممثل أحمد هانى الذى جسد دور وكيل النيابة فى المسلسل تقدم بشكوى إلى نقابة الممثلين واعتصم بمقر الشركة من قبل وتم حل مشكلته وحصل على مستحقاته نقدا، واضطررنا أيضا لإلغاء عدد من الشاهد لكنها غير مؤثرة فى الخط الدرامى الرئيسى للأحداث.
أضاف عبدالحميد: «انتاب فريق العمل شعور بأن بركة يسعى لإيقاف التصوير دون أسباب واضحة، لأنه يستطيع تعويض أسرة المسلسل ومنحهم مستحقاتهم كاملة، خاصة أن المسلسل نجح كثيرا وحقق نسبة عالية من الإعلانات وفى حال توقفه عند الحلقة ٢٥ سيضر بالقنوات المعروض عليها، كما طالب عدد من الممثلين والفنين الشركة المنتجة محاسبتهم بالتعاقدات القديمة كما وعدهم المنتج فى حال تسويق المسلسل بشكل جيد، بعد أن خفضوا أجورهم تضامنا مع الظروف الاقتصادية التى يمر بها البلد.
وأنهى عبدالحميد كلامه قائلا: تتبقى لنا فقط الدفعة الأخيرة من التعاقدات والمقرر تسلمها بعد انتهاء تصوير المسلسل، كما أننى لن أغفل دور نقابة السينمائيين التى أدت دورها الحقيقى فى مساندة أعضائها فى الأزمات.



المصدر : المصري اليوم



شريف باهر : بدأت مشوار التمثيل بحلقة دراما و برنامجى كاميرا خفية




ظهوره كضيف شرف فى الحلقة رقم ١٤ من مسلسل «نونة المأذونة» فتح شهيته لعمل برنامجى مقالب ينتميان لنوعية برامج «الكاميرا الخفية»، وكلاهما يعرض خلال رمضان، الأول هو «مكانش يومك» الذى صوره مع عدد من النجوم فى الساحل الشمالى ويعرض حصريا على قناة موجة كوميدى، والثانى هو «كومبارس ولكن» الذى صوره مع عدد من الكومبارس ويعرض حصريا على قناة النهار.
يقول شريف: أنا صاحب فكرة برنامج «مكانش يومك»، وكانت تراودنى منذ فترة لتقديمها، ولكننى كنت أتأنى حتى جاءتنى الفرصة خلال جلسة عادية جمعتنى بكل من محمد عبدالوهاب وطارق فهمى الشريكين فى وكالة ميديا لايف، ورحبا جدا بالفكرة، وبدأنا التصوير فى الساحل الشمالى، ثم وجدتهما يعرضان علىّ فكرة برنامج آخر هو «كومبارس ولكن» فوافقت وصورت كلا البرنامجين.
ويضيف: بدأنا تصوير «مكانش يومك» بحلقة إدوارد، ثم تلتها حلقة علاء مرسى وبعدهما مى كساب ثم توالت الحلقات كما شاهدنا منذ أول أيام رمضان، وكنا نخدع كلاً منهم ونعرّضه لمواقف صعبة خلال رحلته من القاهرة للساحل الشمالى ثم نكشف له الحقيقة بعد وصوله للفندق، ومن أصعب الحلقات التى صورناها حلقة ساندى، فكان يفترض أن نمثل عليها أننا عصابة تريد اختطافها فى منتصف طريق الساحل الشمالى، لكنها صوتت وجاء العرب من البدو المقيمين بتلك المنطقة وكادوا يقتلوننا لولا أننا كشفنا هويتنا الحقيقية أمامهم وأمامها وطبعا انتهت الحلقة عند هذا الحد لأنها كشفت الملعوب.
وقال عن «كومبارس ولكن»: الجديد فى هذا البرنامج أن الكاميرات ليست خفيه بل أمام الكومبارس المخدوع بأنه يمثل بينما نعرضه نحن لمواقف تبدو خطيرة، ومن هذا تخرج كوميديا تلقائية، ومن أطرف المواقف شخص هرب منا خوفا من التفجيرات أثناء التصوير ولم يعد إلا فى اليوم الثانى، ففهمناه أننا «بنعمل مقلب» ووافق وأذعنا الحلقة.
أكد شريف باهر أن ظهوره فى «نونة المأذونة» يعد أول ظهور له على الشاشة، وأنه يريد أن يسلك طريق التمثيل، لذا قد لا يكرر تجارب الكاميرا الخفية، إلا إذا جاءته فكرة مختلفة.
وأشار إلى أنه صور ٢٠ حلقة من الجزء الثانى لبرنامج «مكانش يومك»، وسيصور ١٠ حلقات بعد العيد ليعرض كاملا خلال رمضان المقبل





المصدر : المصري اليوم











درة : لا أشترط البطولات المطلقة و المنافسة لا تخيف إلا الفاشلين

كسبت درة الرهان هذا العام بأكثر من دور، رغم توقع الكثيرين أنها لن تصل لنفس نجاحها فى دور الفتاة الشعبية فى مسلسل العار الذى عرض العام الماضى فى رمضان.. لكن بتحد شديد وافقت درة على شخصية سميحة فى مسلسل «الريان» لتلعب دور الزوجة الأولى للريان وسط مباراة تمثيلية شرسة، وكذلك لعبت دور «هنا» فى مسلسل «آدم» مع تامر حسنى.. درة تحدثت فى حوارها مع «المصرى اليوم» عن حكايتها مع الأدوار البلدى وترشيح المخرجين لها فيها، رغم أنها تونسية والقفزة الفنية التى تحققت مع مسلسل الريان وتجربتها مع تامر حسنى وأيضا تحدثت عن علاقتها بمحمد سعد ومشاركتها معه بطولة فيلم «بوم تيكا بوم».
■ كيف كان التعاون مع خالد صالح فى دور سميحة وكيف تقيمين التجربة؟
- منذ فترة كنت أتمنى العمل مع خالد صالح حتى عرضت على المخرجة شيرين عادل، والتى تعاونت معها العام الماضى فى مسلسل العار دور سميحة وتحمست له جدا وشعرت بنوع من التحدى لعدة أسباب أهمها أنى مع نخبة كبيرة ومهمة من النجوم وثانيا لأن أسرة العمل منحتنى ثقة كبيرة رغم أن الدور صعب وبه مراحل عمرية ودرامية مختلفة جدا، لذلك صممت أن أذاكر الدور وأجتهد فيه لأن المسلسل أشبه بمباراة قوية بين محترفين فى التمثيل.
■ أليست مغامرة أن تقبلى مرة أخرى دور فتاة شعبية أو بنت بلد مصرية رغم أنك قدمته العام الماضى فى العار؟
- بالعكس، قمة التحدى أن تقدمى نفس الشريحة بأداء مختلف جدا.. وفى الحقيقة تعجبت جدا من رهان المنتجين والمخرجين على فى هذه المنطقة الشعبية أو بنت البلد رغم أنى لست مصرية لكن هذا أشعرنى بالثقة لأن هذا يعنى ثقتهم فى وفى أدائى.. ومن شاهد سميحة زوجة الريان سيتأكد أنها ليست سماح فى العار، فهناك اختلاف كلى وجزئى، فسماح فتاة شعبية معدمة وجاهلة لكن سميحة بنت بسيطة ومن حارة لكنها راقية ومتعلمة.. وعموما دور بنت البلد به عشرات الشخصيات المختلفة والمتنوعة وليس معنى قيامى به أنى أجسد نفس الدور لكن ربما نفس الشريحة...وأعترف بأن وجود المخرجة شيرين عادل وتشجيعها لى مع النص والملامح المرسومة بعمق جعلتنى لا أخاف من أى شىء، وأعتقد أن حاجز أنى غير مصرية تم كسره منذ فترة.. مع الجمهور الذى لا يعرف الآن إن كنت تونسية أو مصرية وينادينى باسمى فى العار المعلمة سماح.. وأيضا مع صناع الفن فى مصر.
■ مسلسل الريان حظى بنسبة مشاهدة عالية جدا وظهر دورك المؤثر فيه أكثر من مسلسل آدم فلماذا؟
- لا أستطيع الحديث أو المقارنة بين المسلسلين لأنى شاركت فيهما لكن دورى فى الريان مع تسويق المسلسل بشكل كبير مع نوعية العمل الذى يميل للشكل المحبب للعائلة المصرية والذى يعتمد على تفاعلات الأسرة والزوجات ورحلة الصعود، ربما جعلت دورى فيه أكثر قربا للناس كما أن المساحة التمثيلية به أكبر فسميحة ظهرت منذ أن كانت فتاة فى بداية العشرينيات وستستمر لحين كبر سنها ومرحلة الخمسينيات تقريبا.. أما دور هنا جارة وحبيبة البطل فى مسلسل آدم فهو دور ليس كبيرا فى المساحة كما أنه مرحلة واحدة فقط.
■ كيف قبلت بدور بهذه المساحة ووسط عدد كبير جدا من الممثلات اللاتى قد يفوقن دورك مساحة أو أهمية؟
- كنت من أول المرشحات للمشاركة فى مسلسل آدم منذ أن كان مجرد فكرة وعرض على بعد العار بعدة أشهر، وفكرت بشكل موضوعى جدا فى المساحة وتعدد الأدوار.. وتحمست للدور لعدة أسباب أولها أن تامر حسنى له شعبية ستفيد المسلسل، وثانيا لأن دورى حبيبة البطل ومازال هذا الدور بالنسبة للجمهور من أهم الأدوار.. والخط الذى يدور حوله دور هنا هو خط رومانسى وناعم جدا، وفكرت فى أن التجربة قد تنجح بكل عناصرها الجديدة، وعموما أنا أحب التجريب والمغامرة المبنية على أسس منطقية فالمؤلف أحمد أبوزيد أثق به جدا وأثق بتامر ومعنا نخبة مهمة من النجوم، فلم لا أشارك.. وفى النهاية لكل مجتهد نصيب والمنافسة تدفع للتجويد ولا تخيف إلا الفاشلين.. والجمهور لم يلاحظ فكرة المساحة بل تفاعل مع الشخصية فقط.
■ هناك أقاويل تتردد أنك قبلت الدور بمساحة كبيرة لكن تم حذف كثير من مشاهدك ولم تصور لذلك ظهرت علاقة الحب بين هنا وآدم مبتورة؟
- بصراحة شديدة أنا قبلت الدور فعلا ومساحته أكبر من الذى تم تصويره لكن حدثت ظروف ما جعلت أسرة المسلسل تحذف كثيراً من مشاهدى المكتوبة على الورق ولم نصورها من الأصل بسبب ضيق الوقت لكن الدور الذى اتفقت عليه كان أكبر مما صورناه بالفعل.
■ كثير من الممثلات يرفضن الظهور فى عملين خوفا من الاحتراق لكنك ظهرت بعملين، لماذا؟
- طبعا اللاتى يرفضن الظهور فى أكثر من عمل لديهن وجهة نظر لكن بالنسبة لى أفكر بشكل مختلف لأنى لست بطلة مطلقة فى عمل أو من الجلدة للجلدة كما يقولون لكنى أشارك مع نجوم آخرين وفى دورين أبعد ما يكونان عن بعضهما، لذلك فلا خوف من الاحتراق لكنى أفكر جديا فى تقليل أعمالى طبعا واختيار الأهم والأفضل.



المصدر : المصري اليوم




الأهلى يجرب خطة اقتحام المولودية فى ملعب «٥ يوليو»


فى الصورة خالد مرتجى يصافح أحد المسافرين فى مطار القاهرة وإلى جواره مانويل جوزيه


يخوض فى الحادية عشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة «العاشرة بتوقيت الجزائر» الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى على ملعب «٥ يوليو»، استعداداً لمواجهته المهمة أمام نظيره مولودية الجزائرى فى الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من دور الثمانية ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى.
كانت البعثة قد وصلت الجزائر، مساء أمس، وسط استقبال حافل من إدارة المولودية التى قابلت الفريق بالورود فى تقليد اتبعته معظم الأندية الجزائرية مؤخراً مع نظيرتها المصرية، بالإضافة إلى الحراسة الأمنية المشددة المفروضة على البعثة، خوفاً من أى أحداث شغب.
وتغيب عز الدين فهمى، سفير مصر فى الجزائر، عن استقبال البعثة لارتباطه بموعد مع الرئيس الجزائرى عبدالعزيز بوتفليقة، ووعد بزيارة البعثة فى الفندق، بينما استقبل البعثة المستشار هانى صلاح، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية بالجزائر، وعلى محمود، المستشار الإعلامى، وتامر ممدوح، سكرتير ثان السفارة.
وحرص مانويل جوزيه، المدير الفنى، على خوض تدريبات بدنية فى الجيمانزيوم، خوفاً من تعرض أى لاعب للإصابة بسبب الإرهاق من السفر، بالإضافة إلى الصيام، واكتفى بعرض ملخص لمباريات المولودية فى المجموعة، فيما يلقى المحاضرة الرئيسية لشرح نقاط القوة والضعف صباح اليوم، على أن يضع الخطة والتشكيل فى المران الرئيسى.
وكانت قائمة الفريق قد ضمت ١٩ لاعباً: هم أحمد عادل، وشريف إكرامى، ومحمود أبوالسعود، ووائل جمعة، وشريف عبدالفضيل، وأيمن أشرف، ورامى ربيعة، وسيد معوض، وشهاب الدين أحمد، وأحمد نبيل، وحسام عاشور، ومحمد شوقى، ووليد سليمان، ومحمد أبوتريكة، ومحمد ناجى جدو، وعماد متعب، ومحمد فضل، ودومينيك، والسيد حمدى.
وينتظر أن تشهد المباراة مشاركة رامى ربيعة، مدافع الفريق، لسد ثغرات الدفاع، وبجواره وائل جمعة وشريف عبدالفضيل مع وجود سيد معوض وأحمد نبيل على الأطراف، وفى الوسط زادت أسهم الثلاثى حسام عاشور ومحمد شوقى وشهاب الدين أحمد، ويفاضل المدرب البرتغالى بين الثلاثى محمد ناجى «جدو» ودومينيك داسيلفا وعماد متعب لاختيار اثنين لقيادة الهجوم.
من جهة أخرى، اعتذر خالد مرتجى، رئيس البعثة، عن عدم حضور حفل الإفطار الذى دعا له السفير بسبب ضيق الوقت، والتزام اللاعبين ببرنامج غذائى محدد، فيما يبحث مسؤولو السفارة مع «مرتجى» قيام لاعبى الفريق برفع لافتة للتهدئة بين جماهير البلدين، وإلقاء الورود للجماهير الجزائرية قبل المباراة والنزول متشابكى الأيدى مع لاعبى المولودية، أو أن يستغل محمد أبوتريكة عشق الجماهير الجزائرية له لتلطيف الأجواء.
من جانبه أكد «مرتجى» سعادته بالاستقبال الحافل والاهتمام الإعلامى الجزائرى بوصول البعثة، مشيراً إلى أن الفريق وصل إلى قمة تركيزه قبل الوصول إلى الجزائر للعودة بنقاط المباراة الثلاث، وقال إنه يثق تماماً فى خروج المباراة بشكل مميز، وإنه لا يوجد قلق من اللعب أمام الجماهير العاشقة لكرة القدم،
وقال: حضرنا بروح شهداء ٢٥ يناير لبلد المليون شهيد، وأثق فى خروج المباراة بشكل لائق للجميع رغم ما يتردد من شائعات عن أحداث شغب، وأن أى واقعة فردية لن تؤثر على العلاقات بين بلدين شقيقين. ونفى مرتجى ما تردد عن منع ألتراس الأهلى من السفر من قبل السلطات الجزائرية، مشيراً إلى أن الجالية المصرية فى الجزائر كبيرة يمكنها مؤازرة الفريق بشكل قوى.
وأشاد «مرتجى» بدور السفارة المصرية فى تذليل جميع الصعاب قبل وصول البعثة.
وعلى الجانب الآخر، أكد عبدالحق مقلاتى، المدير الفنى للمولودية، أن فريقه قادر على الثأر من الأهلى، وقال: الفوز ممكن جداً وهو هدفنا الوحيد، لكن يجب علينا أن نتدارك الأخطاء التى تسببت فى خسارتنا مواجهة الذهاب.
وأضاف: سنلعب بتركيز كبير مع الضغط على المنافس فى منطقته، وسنلعب بطريقة هجومية، حيث إن تسجيل هدف واحد يكفينا لتحقيق الفوز الذى يبقينا فى سباق التأهل للدور قبل النهائى.
وتابع: أعرف أن الأهلى مثل الفرق المصرية لديه نقاط قوته تكمن فى الجناحين وتبادل المراكز، لذلك سنعتمد خطة عكسية مناسبة تساعدنا على تحقيق الهدف الذى نصبوا إليه، وأدرك جيداً أن منافسنا لن يأتى للجزائر من أجل الدفاع فقط، وهو ما سيصعب مهمتنا.
وقلل مقلاتى من غياب المهاجم البرازيلى فابيو جونيور، والمدافع أحمد فتحى عن صفوف الأهلى، موضحاً أن الفريق يملك قاعدة بدلاء قوية، وأى لاعب قادر على تعويض زميله فى التشكيل الأساسى.



المصدر : المصري اليوم



مشاركة رمزية فى «جمعة طرد السفير» .. و الإخوان يفضلون «الاعتكاف»



انضم مئات المواطنين، أمس، إلى عشرات المعتصمين منذ ٨ أيام أمام مقر السفارة الإسرائيلية، للمشاركة فى جمعة «طرد السفير»، ونفت جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، المشاركة «بشكل رسمى» بسبب «اشتياق أعضائهما للاعتكاف بالمساجد»، وقالت الجماعة الإسلامية إنها حثت أعضاءها على المشاركة لكن لم تكلفهم.
كما دعت الكنائس المصرية الثلاث الشباب للتعاون مع المجلس العسكرى حتى لا ينفصل الشعب عن القيادة السياسية «كما كان يحدث إبان النظام البائد»، وأكدت حركة اتحاد شباب ماسبيرو مشاركتها فى مظاهرات الجمعة ولكن فى ميدان التحرير وليس أمام السفارة أو منزل السفير، مبررة ذلك بأنهم يطالبون بتعديل اتفاقية «كامب ديفيد»، وليس بإلغائها.
وتوجهت مسيرة من مئات المتظاهرين من ميدان التحرير، إلى مقر السفارة بالجيزة حاملين الأعلام المصرية وصور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وصوراً للقدس مكتوباً عليها «ستظل قدسنا عربية»، ورددوا هتافات «الموت الموت لإسرائيل»، و«الشعب يريد طرد السفير».
وأنشأ عدد من المتظاهرين منصة أعلى كوبرى الجامعة، أمام السفارة، وجهزوها بالأجهزة الصوتية والسمعية، وسادت حالة من الانسجام بين المتظاهرين والشرطة العسكرية، التى بادل أفرادها، المتظاهرين، الابتسامات والتلويح بعلامات النصر.
وفى منتصف اليوم، فوجئ المتظاهرون بشاب يخرج سلاحاً نارياً، ويطلق عدة أعيرة على مبنى السفارة، وعلى الفور تجمع المتظاهرون حوله من كل اتجاه لإخفائه من قوات الجيش والشرطة التى توجهت على الفور بهدف القبض عليه. وأمام منزل السفير الإسرائيلى بالمعادى، سادت حالة من الهدوء أمس، وخلت المنطقة من المظاهرات، وخفضت القوات الأمنية تواجدها حول المنزل. وعلى بعد أمتار من منزل السفير أدى المئات من أهالى منطقة المعادى صلاة الجمعة بمسجد الرحمن، وأبدى المصلون استياءهم من تجاهل خطيب الجمعة، تناول أحداث سيناء الأخيرة



المصدر : المصري اليوم




خنوفة أخطر بلطجي بالقاهرة : هرب من السجن للزواج من محبوبته في حفل أسطوري



لم يتوقع رأفت عبدالشكور الشهير بخنوفة أنه سوف ينال لقب أخطر بلطجي بالقاهرة‏,‏ وتوجيه عدد من الاتهامات اليه بعد إلقاء القبض عليه وترحيله إلي محبسه‏,‏ تنفيذ العقوبة التي كان يقضيها قبل ثورة‏52‏ يناير الماضي.
وهروبه من السجن خلال فترة الانفلات الأمني وهي السجن المشدد لمدة عشر سنوات لاتهامه في الاتجار بالمخدرات وحول نشأته بداخل عزبة أبوقرن, اضافة إلي سجله الاجرامي الكامل وأقوال رجال مباحث مصر القديمة والقاهرة عنه حيث قام الاهالي بقطع طريق صلاح سالم بسبب القبض علي خنوفه.ولكن كيف أصبح أخطر بلطجي بالقاهرة ومن الذي دفعه للبلطجة؟ ومن هم ضحاياه؟!.نشأ خنوفة في عزبة أبوقرن بعد نزوح والده من احدي قري محافظة قنا, وكان والده بعيدا تماما عن تجارة المخدرات وتعاطيها, فأنجب أربعة أولاد من بينهم رأفت خنوفة ولم يحصل علي قدر كبير من التعليم, وخرج في المرحلة الاعدادية ليساعد والده في تجارته بعيدا عن الكيف, ولكن تمر الأيام ويشتكي شباب المنطقة من جراءته وشجاعته حيث كان يقوم بضرب كل من يتعرض له ولكنه لم يقم بالسرقة من أحد حتي ذاع صيته ووصل إلي تجار المخدرات.. فنصبوا الشباك حوله وضربوا صداقات معه نظرا لرجولته من وجهة نظرهم بعد رفضه ان يقوم بمعاونه أحد ضباط المباحث في عصر ما قبل الثورة للأرشاد عن تجار المخدرات, وكان رافضا لاتاوات أمناء الشرطة في العهد الماضي حتي أدمن المخدرات وبالتحديد سلك طريق الكيف حتي وصل إلي الاتجار فيه وتم إلقاء القبض عليه منذ عام2009 وقضت المحكمة بمعاقبته بالسجن المشدد عشر سنوات, بعد وفاة والده الذي قام ببناء منزل لاولاده الأربعة في احد شوارع عزبة أبوقرن.وتجولنا بداخل العزبة التي نالت شهرة كبيرة بعد القبض علي خنوفة لرصد كل الاتجاهات حول امبراطورية خنوفة بين ا لوهم والحقيقة.يقول محمد محمود من سكان العزبة إن جبروت بعض أمناء الشرطة ومعاوني المباحث هم الذين حولوا رأفت خنوفة إلي هذا الامبراطور كما يطلقون عليه الآن في أجهزة الاعلام.. لانه كان هادئ الطباع منذ صغره.. ومنذ بلوغه الثانية عشرة عاما وتحول إلي النقيض.. وظهرت عليه علامات الشقاوة بعد مصادقته لتجار المخدرات والعمل معهم بعد تعاطيه الكيف معه, وان عدم التحاقه بالمراحل التعليمية هو الذي ساعده علي ذلك, وأن أجهزة الاعلام وافلام, الرعب وتجار المخدرات اشبعت في نفسه أن يكون بطلا في يوم من الأيام, ويعيش مثل معلمي المخدرات, وبدأ نشاطه في تجارة البودرة وكل أنواع المخدرات لاقتناعه بان تلك التجارة لا شئ فيها, وكانها نوع من الدخان والاتجار فيها لا يحتاج إلي تراخيص إلا الهروب من الشرطة وتحصد الأموال بسرعة.ويضيف رجب أن رفض خنوفة لكل من يحاول تقديم النصح له بسبب تعاطيه حبوب المخدرات, وأن فترة دخوله السجن بسبب الاتجار في هذا الكيف شجعته علي مواصلة الاتجار.وقال الحاج علي الذي رفض ذكر باقي اسمه ان الحقيقة مرة في هذا الأمر وأنا لا أخفيك سرا بأن العزبة تعيش حالة من البهجة والسرور بعد القبض علي خنوفة.. لأنه لا يعرفه شخصيا.. بل كل من حوله يضعون في بعض السكان الرعب من خنوفة.ويقوم بعضهم بتحديد كل من يحاول ابلاغ الشرطة عنهم, علي الرغم أن لحظة القبض عليه كان مرتبة من رجال الشرطة وبعض المصادر السرية المقيمين بداخل العزبة.وقال ان الناس المحترمين يرفضون كل ما هو يخالف القانون حتي لو كان هذا العمل الاجرامي يصدر من أبنائهم أو فلذات كبدهم, وليس جارهم مثل هذا المتهم.وأشار إلي أن هناك فئة من المجتمع يفسرون القانون والحرام والحلال علي اهوائهم الخاصة.. مثل حكاية مستر خنوفة, سألته ما هي هذه الحكاية؟قال ان بعد خروج خنوفة من السجن عاد إلي نشاطة السابق وهو الاتجار في المخدرات. بجميع أنواعها وفي وضح النهار حيث كان يقوم بالاتجار في المخدرات في نهر الطريق, وهاجمته الشرطة عدة مرات ولكنهم لم يتمكنوا من القاء القبض عليه, وان الفترة الحالية ا لتي تمر بها البلاد لا يوجد بها الأمن الكامل حتي تمكنت الاجهزة الامنية من القاء القبض عليه.وتدخل في الحديث أحد الشباب الذي رفض ذكر اسمه مؤكدا أنه يعرف خنوفة جيدا, وأن الظلم الذي تعرض له منذ سنوات والاضطهاد الذي تعرض له من قبيل امناء الشرطة بالمباحث, ونظرة المجتمع له باسمئزاز لانه يتاجر في المخدرات.وتحقيق الربح السريع رغم خطورته, وقال انه كان يقول دائما ان الاتجار في المخدرات لا شئ فيه ويبرر تجارته لهذا النوع لدي قناعته بأن هناك ممنوعات كثيرة يتم تمريرها بالوساطة عن طريق كبار المسئولين الفاسدين الذين سهلوا حصولهم علي أراضي الدولة وممتلكاتها بطرق غير شرعية واستغلالهم لنفوذهم وجبروت أعمالهم الاجرامية جعلهم خلف القضبان مع تجار المخدرات وغيرهم من بينهم الحكومة ورئيسها بالكامل وعلي رأسهم نجلا الرئيس السابق.وتساءل قائلا هل هناك فاصل ما بين خنوفة حاليا وجميع رموز المجتمع السابقين خلف القضبان حاليا.. فالجميع بداخل السجن لكن هناك تفاوتا بين كل منهم.. بهذا المبرر كان دائما علي لسان رأفت عبدالشكور رغم انه لم يكن لديه دراية كاملة بالسياسة التي تمر بها البلاد, قبل الثورة وبعدها. وانه فور هروبه من سجن430 ذهب إلي محبوبته التي كان قد قام بخطبتها قبل دخوله السجن, وتجمع حوله العديد من الأهل والاصدقاء وتم زفافه عليها بعد الثورة مباشرة.. حيث شهدت عزبة ابوقرن ليلة لن تنساها لعرس خنوفة علي زوجته سامية, وكان يعيش في منزل والده المقام علي شقة واحدة بثلاثة طوابق هو واشقاؤه.ولكنه لم يكن يتوقع أنه يقع في قبضة رجال الشرطة لانه كان يتخذ الحيطة والحذر تماما, رغم انه كان سعيدا بقدوم طفله الأول من عروسته في الشهور القادمة.السجل الإجراميوحول سجله الاجرامي قال المقدم طارق الوتيدي انه مسجل خطر بالاتجار في المخدرات منذ سنوات وشارك في الاعتداء علي قسم شرطة مصر القديمة, ومحاولة تهريب12 متهما.وقال العميد سامي لطفي وكيل مباحث القاهرة ان الخطط الامنية في المرحلة القادمة سوف تستهدف كل المسجلين خطر, والذين يقومون بتهديد المواطنين في مختلف البؤر الاجرامية التابعة لمديرية أمن القاهرة.وأضاف وكيل الإدارة العامة لمباحث القاهرة أن خنوفة اعترف بارتكابه كل الجرائم وأنه مقتنع ـ بناء علي أقواله ـ بأن تجارة المخدرات مشروعة وأن اتجاره فيها بسبب عدم توفير فرصة عمل له.وقال العميد سامي لطفي إن رجال المباحث تم التنبيه عليهم من القيادات بعدم استخدام الأسلحة حيث تمت متابعته وفي لحظة عدم حمله سلاحه الآلي نجح الباعة الجائلون أو الضباط المتنكرون في القبض عليه وعمت الفرحة وجوه الأهالي لأنه كان يهددهم بجبروته وسطوته.وقام الضباط بنقله فورا من خارج المنطقة السكنية عزبة أبوقرن التي تم إلقاء القبض عليه فيها تحسبا لأي رد فعل من أسرته.مستر خنوفةوأشار إلي أن المتهم من إجرامه كان يطلق علي دولاب المخدرات الذي قام بانشائه بالطريق العام مستر خنوفة حيث تم رفع تلك المعلومات إلي القيادات بالوزارة وتم التنسيق بين الضباط وإلقاء القبض عليه وترحيله إلي محبسه وسوف تواجهه النيابة بكل الاتهامات الخاصة بالجرائم التي قام بارتكابها.وقال إن هذا المتهم حاول اغتصاب سيدة بالعزبة ولم يتم تحرير محضر بذلك خوفا من بطشه, وطلب من الجماهير تعاون الجميع ضد كل من يحاول ترويع المواطنين سواء بحمل الأسلحة غير المرخصة أو التشكيلات العصابية



المصدر : الاهرام



سائقو الميكروباص والنقل يقطعون طريق القاهرة ـ أسيوط الزراعي والسكة الحديد




قام نحو الفي شخص من سائقي الميكروباص والسيارات النقل بقطع طريق القاهرة ـ أسيوط الزراعي وشريط السكة الحديد بمنطقة أبورجوان بالبدرشين قبل موعد الافطار بنصف ساعة احتجاجا علي قيام الأهالي ببناء محلات تجارية وتخصيص اماكن للصلاة بدلا من المواقف العشوائية التي كان السائقون يتخذونها موقفا لسياراتهم‏.‏
وكان اللواء كمال الدالي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقي إخطارا من العقيد سعيد عابد رئيس مباحث البدرشين بقيام سائقي سيارات النقل والميكروباص بقطع طريق القاهرة ـ أسيوط الزراعي في الاتجاهين وبعدها قاموا بقطع شريط السكة الحديد ومنعوا مرور القطارات والسيارات واشعلوا النيران في الاطارات وذلك لقيام بعض أهالي منطقة أبورجوان بمنعهم من استخدام هذه المنطقة في إيقاف سياراتهم بصورة عشوائية والتي كانت تتسبب في حالة من الفوضي بالمنطقة حيث قام الأهالي ببناء محلات تجارية واكشاك ومساجد صغيرة للصلاة إلا أن هذا التصرف لم يعجب السائقين الذين تجمعوا في منتصف الطريق وقاموا بقطعه مما أدي إلي اصابة حركة المرور بالشلل التام وطالبوا بإزالة هذه المحلات وقد انتقل العميدان فايز اباظة مدير المباحث الجنائية ومحمود الجمسي مفتش المباحث في محاولة لاقناعهم بالعدول عن هذا التصرف الا انهم اصروا علي حضور محافظ الجيزة إليهم لمناقشة مشاكلهم وعندما علموا بأن المحافظ لن يأتي اليهم مساء أمس وكلف رئيس المدينة ببحث مشاكلهم قطعوا شريط السكة الحديد ومنعوا عبور القطارات






المصدر : الاهرام




الكشف عن مخازن أسلحة وبضائع بباطن كوبري أكتوبر


ومواجهات دامية بين الشرطة والباعة الجائلين


وجع في قلب القاهرة الكبري وصداع مزمن تعاني منه العاصمة منذ شهور بعد الانفلات الامني فقد تحولت الميادين والشوارع الكبري الي سويقات عشوائية شوهت وجه القاهرة الجميل.
وفشلت كل المحاولات في وضع حل نهائي وعلاج جذري لهذه المشكلة حتي اصبحت سرطانا استشري في جسد العاصمة।وما بين بلطجية يسيطرون علي تلك الميادين ويديرونها في نشاطات غير مشروعة من فرض اتاوات وتجارة مخدرات وبلطجة وما بين شباب لم يجد فرصة عمل بعد سنوات دراسة طويلة وامل ضاع في الحصول علي فرصة عمل في عهد نظام وحكومات حطمت آمال الشباب الذين انقسموا الي جان ومجن عليه في نفس الوقت واصبحت هذه الميادين هي الملجأ الوحيد لهم حيث التبس الحق بالباطل وتحولت الي ساحة كر وفر بين الباعة الجائلين من جهة والشرطة والبلدية ومسئولي الاحياء من جهة اخري فتأتي الشرطة والبلدية ويهرب الباعة الجائلين وما تكاد تنصرف حتي يعودوا الي اماكنهم مرة اخري ولم يعد يمر يوم الا وتنشب مشاجرات بين الباعة الجائلين في سباقهم علي حجز اماكنهم في تلك الميادين والشوارع وسقط عشرات القتلي ومئات الجرحي مرورا بموقعتي الموسكي والعتبة الشهيرتين بين الباعة الجائلين واصحاب المحلات بسبب اماكن الفرش والتي استخدمت فيها الاسلحة النارية واصيب مأمور قسم شرطة الموسكي بطلق ناري وكشفت حملات الجيش والشرطة في هذه المناطق عن تواجد اعداد كبيرة من الاسلحة النارية والآلية لدي هؤلاء الباعة وكذلك معركة السيدة زينب بين الباعة الجائلين ايضا والتي سقط فيها قتيلان واصيب العشرات ومعارك شبه يومية بين هؤلاء الباعة في شوارع وميادين القاهرة الكبري ولم تفلح محاولات الشرطة المستمرة في القضاء علي هذه الظاهرة واصبح البلطجية هم المتحكمين في هذه الميادين لتأتي مبادرة محافظ القاهرة الدكتور عبدالقوي خليفة أنه بصدد الحد من ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بشوارع العاصمة, وذلك بالتوسع في إنشاء سويقات بكل حي من أحياء القاهرة, مزودة بكافة الخدمات اللازمة للعاملين بها وروادها, ويتم منحها للباعة الجائلين بإيجار رمزي يحصل شهريا مما يسهم في إخلاء الأرصفة للمشاة, وتحقيق السيولة المرورية,و إضفاء الشرعية علي نشاطهم.وأضاف المحافظ بأنه قد تم اختيار عدد من المواقع بمنطقة وسط المدينة لتحويلها إلي سويقات لتجميع الباعة الجائلين من وسط القاهرة, ولكن تم استبعادها نظرا لوقوعها داخل حدود القاهرة الخديوية, وسوف يتم توفير البدائل خارج حدود الخديوية وإعدادها كسويقات عقب شهر رمضان, وفي هذا الإطار سوف يتم الاعتماد علي إعداد حملات مكثفة من أجهزة الأحياء المختلفة بالتنسيق مع شرطة المرافق لتنظيم أماكن التجمعات, بما لا يتعارض مع حركة المرور.وكان يوم الثلاثاء الماضي موعدا مع مشهد غريب علي القاهرة॥ بميدان رمسيس الذي تحول الي ساحة حرب بين الباعة الجائلين وقوات الشرطة حتي تمت السيطرة علي الموقف وبدأت اجهزة الامن في ازالة جميع المخالفات فتبين قيام البائعين ببناء حجرات من الصاج اسفل كوبري اكتوبر يقيمون بها ويستخدمونها مخازن لبضائعهم وكتبوا علي اعمدة الكوبري انهم لن يتركوا اماكنهم ابدا وقد اشرف اللواء محمود علي حكمدار العاصمة علي ازالة تلك الحواجز الصاج وتمكن العميد عادل التونسي رئيس مباحث قطاع غرب القاهرة من اكتشاف مخازن سرية بباطن كوبري اكتوبر اقامها الباعة الجائلون وقاموا بتخزين اسياخ حديدية واسلحة بيضاء وسنج وبضائع بهذه الفتحات معتقدين انهم اصبحوا اصحاب الميدان وانهم مقيمين فيه بشكل نهائي ليتمكن رجال الامن بعد ثمان ساعات من الجهد المتواصل وملاحقة البلطجية من السيطرة علي ميدان رمسيس حتي كان الموقف اشبه بموقعة عسكرية استمرت من الثامنة صباحا وحتي الرابعة عصرا اصر خلالها ضباط الشرطة علي فرض كلمة القانون والقضاء علي حالة الفوضي والبلطجة.ويؤكد اللواء محسن مراد مساعد اول وزير الداخلية لامن القاهرة في تصريحات للاهرام ان مشكلة الباعة الجائلين كانت موجودة ولكنها تفاقمت بعد الثورة والفراغ الذي حدث بالشارع وهذه ليست مشكلة امن فقط فهناك جانب اجتماعي فالبائع المتجول مواطن يحاول ان يكتسب قوته اليومي وهو في النهاية رجل بسيط والشرطة في نظره هي التي تقطع عيشه.واوضح ان مديرية امن القاهرة وضعت خطة لتطهير الميادين بدأتها بشارع المعز وبعدها ميدان رمسيس وقال انه تم بالفعل عمل رصد لهذه الميادين مثل ميادين العتبة والمطرية وحلوان واكد مراد انه قرر تاجيل تلك الحملات بعد اتفاقه مع المحافظ علي ان تقوم بايجاد اماكن بديلة لهؤلاء البائعين حتي تكون حلولا جذرية لهذه المشكلة فالقضية ليست حملات فقط فاننا نقوم بالحملات والبائعين يعودون مرة اخري وتم تثبيت اعداد كبيرة من الامن المركزي ورجال الشرطة بالميدان علي مدار الـ24 ساعة لمنع عودتهم مرة إخري واذا اردنا تطبيق ذلك في كل الميادين فإننا لانملك قوات تكفي لكل الميادين وهذا يعد ايضا استهلاكا لقوات الامن.وفي النهاية اكد مراد ان البعد الانساني في التعامل مع الباعة الجائلين شئ هام ونضعه امام اعيننا طوال الوقت ولكننا ايضا نحاول اعادة هيبة القانون للشارع المصريمصدر أمني مسئول يقول: علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا وان نعترف بأنه بعد الأنهيار الذي حدث للشرطة عقب ثورة25 يناير وضياع هيبة الشرطة والسبب الرئيسي في قلة الحملات يرجع الي خوف الضباط من مواجهة الباعة والبلطجية المنتشرين في الميادين والذين أصبحوا لا يهابون الشرطة ولا يحترمونها وأصبحت المواجهة هي السمة الغالبة لكل الحملات التي تحاول أجهزة الأمن شنها لضبط الميادين.. ويشير المسئول الأمني الي أن حل هذه المشكلة هو زيادة عدد القوات التي تشارك في الحملات من خلال تطويق الميادين بأعداد كثيرة من أفراد الأمن المركزي حتي يستطيع ضباط المرافق تنفيذ الحملات وازالة الاشغالات بالاضافة الي امكانية مشاركة القوات المسلحة في هذه الحملات لمساندة الشرطة



المصدر :الاهرام


مواجهات دامية بين الشرطة والباعة الجائلين


الكشف عن مخازن أسلحة وبضائع بباطن كوبري أكتوبر


وجع في قلب القاهرة الكبري وصداع مزمن تعاني منه العاصمة منذ شهور بعد الانفلات الامني فقد تحولت الميادين والشوارع الكبري الي سويقات عشوائية شوهت وجه القاهرة الجميل.
وفشلت كل المحاولات في وضع حل نهائي وعلاج جذري لهذه المشكلة حتي اصبحت سرطانا استشري في جسد العاصمة.وما بين بلطجية يسيطرون علي تلك الميادين ويديرونها في نشاطات غير مشروعة من فرض اتاوات وتجارة مخدرات وبلطجة وما بين شباب لم يجد فرصة عمل بعد سنوات دراسة طويلة وامل ضاع في الحصول علي فرصة عمل في عهد نظام وحكومات حطمت آمال الشباب الذين انقسموا الي جان ومجن عليه في نفس الوقت واصبحت هذه الميادين هي الملجأ الوحيد لهم حيث التبس الحق بالباطل وتحولت الي ساحة كر وفر بين الباعة الجائلين من جهة والشرطة والبلدية ومسئولي الاحياء من جهة اخري فتأتي الشرطة والبلدية ويهرب الباعة الجائلين وما تكاد تنصرف حتي يعودوا الي اماكنهم مرة اخري ولم يعد يمر يوم الا وتنشب مشاجرات بين الباعة الجائلين في سباقهم علي حجز اماكنهم في تلك الميادين والشوارع وسقط عشرات القتلي ومئات الجرحي مرورا بموقعتي الموسكي والعتبة الشهيرتين بين الباعة الجائلين واصحاب المحلات بسبب اماكن الفرش والتي استخدمت فيها الاسلحة النارية واصيب مأمور قسم شرطة الموسكي بطلق ناري وكشفت حملات الجيش والشرطة في هذه المناطق عن تواجد اعداد كبيرة من الاسلحة النارية والآلية لدي هؤلاء الباعة وكذلك معركة السيدة زينب بين الباعة الجائلين ايضا والتي سقط فيها قتيلان واصيب العشرات ومعارك شبه يومية بين هؤلاء الباعة في شوارع وميادين القاهرة الكبري ولم تفلح محاولات الشرطة المستمرة في القضاء علي هذه الظاهرة واصبح البلطجية هم المتحكمين في هذه الميادين لتأتي مبادرة محافظ القاهرة الدكتور عبدالقوي خليفة أنه بصدد الحد من ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بشوارع العاصمة, وذلك بالتوسع في إنشاء سويقات بكل حي من أحياء القاهرة, مزودة بكافة الخدمات اللازمة للعاملين بها وروادها, ويتم منحها للباعة الجائلين بإيجار رمزي يحصل شهريا مما يسهم في إخلاء الأرصفة للمشاة, وتحقيق السيولة المرورية,و إضفاء الشرعية علي نشاطهم.وأضاف المحافظ بأنه قد تم اختيار عدد من المواقع بمنطقة وسط المدينة لتحويلها إلي سويقات لتجميع الباعة الجائلين من وسط القاهرة, ولكن تم استبعادها نظرا لوقوعها داخل حدود القاهرة الخديوية, وسوف يتم توفير البدائل خارج حدود الخديوية وإعدادها كسويقات عقب شهر رمضان, وفي هذا الإطار سوف يتم الاعتماد علي إعداد حملات مكثفة من أجهزة الأحياء المختلفة بالتنسيق مع شرطة المرافق لتنظيم أماكن التجمعات, بما لا يتعارض مع حركة المرور.وكان يوم الثلاثاء الماضي موعدا مع مشهد غريب علي القاهرة.. بميدان رمسيس الذي تحول الي ساحة حرب بين الباعة الجائلين وقوات الشرطة حتي تمت السيطرة علي الموقف وبدأت اجهزة الامن في ازالة جميع المخالفات فتبين قيام البائعين ببناء حجرات من الصاج اسفل كوبري اكتوبر يقيمون بها ويستخدمونها مخازن لبضائعهم وكتبوا علي اعمدة الكوبري انهم لن يتركوا اماكنهم ابدا وقد اشرف اللواء محمود علي حكمدار العاصمة علي ازالة تلك الحواجز الصاج وتمكن العميد عادل التونسي رئيس مباحث قطاع غرب القاهرة من اكتشاف مخازن سرية بباطن كوبري اكتوبر اقامها الباعة الجائلون وقاموا بتخزين اسياخ حديدية واسلحة بيضاء وسنج وبضائع بهذه الفتحات معتقدين انهم اصبحوا اصحاب الميدان وانهم مقيمين فيه بشكل نهائي ليتمكن رجال الامن بعد ثمان ساعات من الجهد المتواصل وملاحقة البلطجية من السيطرة علي ميدان رمسيس حتي كان الموقف اشبه بموقعة عسكرية استمرت من الثامنة صباحا وحتي الرابعة عصرا اصر خلالها ضباط الشرطة علي فرض كلمة القانون والقضاء علي حالة الفوضي والبلطجة.ويؤكد اللواء محسن مراد مساعد اول وزير الداخلية لامن القاهرة في تصريحات للاهرام ان مشكلة الباعة الجائلين كانت موجودة ولكنها تفاقمت بعد الثورة والفراغ الذي حدث بالشارع وهذه ليست مشكلة امن فقط فهناك جانب اجتماعي فالبائع المتجول مواطن يحاول ان يكتسب قوته اليومي وهو في النهاية رجل بسيط والشرطة في نظره هي التي تقطع عيشه.واوضح ان مديرية امن القاهرة وضعت خطة لتطهير الميادين بدأتها بشارع المعز وبعدها ميدان رمسيس وقال انه تم بالفعل عمل رصد لهذه الميادين مثل ميادين العتبة والمطرية وحلوان واكد مراد انه قرر تاجيل تلك الحملات بعد اتفاقه مع المحافظ علي ان تقوم بايجاد اماكن بديلة لهؤلاء البائعين حتي تكون حلولا جذرية لهذه المشكلة فالقضية ليست حملات فقط فاننا نقوم بالحملات والبائعين يعودون مرة اخري وتم تثبيت اعداد كبيرة من الامن المركزي ورجال الشرطة بالميدان علي مدار الـ24 ساعة لمنع عودتهم مرة إخري واذا اردنا تطبيق ذلك في كل الميادين فإننا لانملك قوات تكفي لكل الميادين وهذا يعد ايضا استهلاكا لقوات الامن.وفي النهاية اكد مراد ان البعد الانساني في التعامل مع الباعة الجائلين شئ هام ونضعه امام اعيننا طوال الوقت ولكننا ايضا نحاول اعادة هيبة القانون للشارع المصريمصدر أمني مسئول يقول: علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا وان نعترف بأنه بعد الأنهيار الذي حدث للشرطة عقب ثورة25 يناير وضياع هيبة الشرطة والسبب الرئيسي في قلة الحملات يرجع الي خوف الضباط من مواجهة الباعة والبلطجية المنتشرين في الميادين والذين أصبحوا لا يهابون الشرطة ولا يحترمونها وأصبحت المواجهة هي السمة الغالبة لكل الحملات التي تحاول أجهزة الأمن شنها لضبط الميادين.. ويشير المسئول الأمني الي أن حل هذه المشكلة هو زيادة عدد القوات التي تشارك في الحملات من خلال تطويق الميادين بأعداد كثيرة من أفراد الأمن المركزي حتي يستطيع ضباط المرافق تنفيذ الحملات وازالة الاشغالات بالاضافة الي امكانية مشاركة القوات المسلحة في هذه الحملات لمساندة الشرطة



المصدر : الاهرام


الكشف عن مخازن أسلحة وبضائع بباطن كوبري أكتوبر .. و مواجهات دامية بين الشرطة والباعة الجائلين



وجع في قلب القاهرة الكبري وصداع مزمن تعاني منه العاصمة منذ شهور بعد الانفلات الامني فقد تحولت الميادين والشوارع الكبري الي سويقات عشوائية شوهت وجه القاهرة الجميل.
وفشلت كل المحاولات في وضع حل نهائي وعلاج جذري لهذه المشكلة حتي اصبحت سرطانا استشري في جسد العاصمة.وما بين بلطجية يسيطرون علي تلك الميادين ويديرونها في نشاطات غير مشروعة من فرض اتاوات وتجارة مخدرات وبلطجة وما بين شباب لم يجد فرصة عمل بعد سنوات دراسة طويلة وامل ضاع في الحصول علي فرصة عمل في عهد نظام وحكومات حطمت آمال الشباب الذين انقسموا الي جان ومجن عليه في نفس الوقت واصبحت هذه الميادين هي الملجأ الوحيد لهم حيث التبس الحق بالباطل وتحولت الي ساحة كر وفر بين الباعة الجائلين من جهة والشرطة والبلدية ومسئولي الاحياء من جهة اخري فتأتي الشرطة والبلدية ويهرب الباعة الجائلين وما تكاد تنصرف حتي يعودوا الي اماكنهم مرة اخري ولم يعد يمر يوم الا وتنشب مشاجرات بين الباعة الجائلين في سباقهم علي حجز اماكنهم في تلك الميادين والشوارع وسقط عشرات القتلي ومئات الجرحي مرورا بموقعتي الموسكي والعتبة الشهيرتين بين الباعة الجائلين واصحاب المحلات بسبب اماكن الفرش والتي استخدمت فيها الاسلحة النارية واصيب مأمور قسم شرطة الموسكي بطلق ناري وكشفت حملات الجيش والشرطة في هذه المناطق عن تواجد اعداد كبيرة من الاسلحة النارية والآلية لدي هؤلاء الباعة وكذلك معركة السيدة زينب بين الباعة الجائلين ايضا والتي سقط فيها قتيلان واصيب العشرات ومعارك شبه يومية بين هؤلاء الباعة في شوارع وميادين القاهرة الكبري ولم تفلح محاولات الشرطة المستمرة في القضاء علي هذه الظاهرة واصبح البلطجية هم المتحكمين في هذه الميادين لتأتي مبادرة محافظ القاهرة الدكتور عبدالقوي خليفة أنه بصدد الحد من ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بشوارع العاصمة, وذلك بالتوسع في إنشاء سويقات بكل حي من أحياء القاهرة, مزودة بكافة الخدمات اللازمة للعاملين بها وروادها, ويتم منحها للباعة الجائلين بإيجار رمزي يحصل شهريا مما يسهم في إخلاء الأرصفة للمشاة, وتحقيق السيولة المرورية,و إضفاء الشرعية علي نشاطهم.وأضاف المحافظ بأنه قد تم اختيار عدد من المواقع بمنطقة وسط المدينة لتحويلها إلي سويقات لتجميع الباعة الجائلين من وسط القاهرة, ولكن تم استبعادها نظرا لوقوعها داخل حدود القاهرة الخديوية, وسوف يتم توفير البدائل خارج حدود الخديوية وإعدادها كسويقات عقب شهر رمضان, وفي هذا الإطار سوف يتم الاعتماد علي إعداد حملات مكثفة من أجهزة الأحياء المختلفة بالتنسيق مع شرطة المرافق لتنظيم أماكن التجمعات, بما لا يتعارض مع حركة المرور.وكان يوم الثلاثاء الماضي موعدا مع مشهد غريب علي القاهرة.. بميدان رمسيس الذي تحول الي ساحة حرب بين الباعة الجائلين وقوات الشرطة حتي تمت السيطرة علي الموقف وبدأت اجهزة الامن في ازالة جميع المخالفات فتبين قيام البائعين ببناء حجرات من الصاج اسفل كوبري اكتوبر يقيمون بها ويستخدمونها مخازن لبضائعهم وكتبوا علي اعمدة الكوبري انهم لن يتركوا اماكنهم ابدا وقد اشرف اللواء محمود علي حكمدار العاصمة علي ازالة تلك الحواجز الصاج وتمكن العميد عادل التونسي رئيس مباحث قطاع غرب القاهرة من اكتشاف مخازن سرية بباطن كوبري اكتوبر اقامها الباعة الجائلون وقاموا بتخزين اسياخ حديدية واسلحة بيضاء وسنج وبضائع بهذه الفتحات معتقدين انهم اصبحوا اصحاب الميدان وانهم مقيمين فيه بشكل نهائي ليتمكن رجال الامن بعد ثمان ساعات من الجهد المتواصل وملاحقة البلطجية من السيطرة علي ميدان رمسيس حتي كان الموقف اشبه بموقعة عسكرية استمرت من الثامنة صباحا وحتي الرابعة عصرا اصر خلالها ضباط الشرطة علي فرض كلمة القانون والقضاء علي حالة الفوضي والبلطجة.ويؤكد اللواء محسن مراد مساعد اول وزير الداخلية لامن القاهرة في تصريحات للاهرام ان مشكلة الباعة الجائلين كانت موجودة ولكنها تفاقمت بعد الثورة والفراغ الذي حدث بالشارع وهذه ليست مشكلة امن فقط فهناك جانب اجتماعي فالبائع المتجول مواطن يحاول ان يكتسب قوته اليومي وهو في النهاية رجل بسيط والشرطة في نظره هي التي تقطع عيشه.واوضح ان مديرية امن القاهرة وضعت خطة لتطهير الميادين بدأتها بشارع المعز وبعدها ميدان رمسيس وقال انه تم بالفعل عمل رصد لهذه الميادين مثل ميادين العتبة والمطرية وحلوان واكد مراد انه قرر تاجيل تلك الحملات بعد اتفاقه مع المحافظ علي ان تقوم بايجاد اماكن بديلة لهؤلاء البائعين حتي تكون حلولا جذرية لهذه المشكلة فالقضية ليست حملات فقط فاننا نقوم بالحملات والبائعين يعودون مرة اخري وتم تثبيت اعداد كبيرة من الامن المركزي ورجال الشرطة بالميدان علي مدار الـ24 ساعة لمنع عودتهم مرة إخري واذا اردنا تطبيق ذلك في كل الميادين فإننا لانملك قوات تكفي لكل الميادين وهذا يعد ايضا استهلاكا لقوات الامن.وفي النهاية اكد مراد ان البعد الانساني في التعامل مع الباعة الجائلين شئ هام ونضعه امام اعيننا طوال الوقت ولكننا ايضا نحاول اعادة هيبة القانون للشارع المصريمصدر أمني مسئول يقول: علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا وان نعترف بأنه بعد الأنهيار الذي حدث للشرطة عقب ثورة25 يناير وضياع هيبة الشرطة والسبب الرئيسي في قلة الحملات يرجع الي خوف الضباط من مواجهة الباعة والبلطجية المنتشرين في الميادين والذين أصبحوا لا يهابون الشرطة ولا يحترمونها وأصبحت المواجهة هي السمة الغالبة لكل الحملات التي تحاول أجهزة الأمن شنها لضبط الميادين.. ويشير المسئول الأمني الي أن حل هذه المشكلة هو زيادة عدد القوات التي تشارك في الحملات من خلال تطويق الميادين بأعداد كثيرة من أفراد الأمن المركزي حتي يستطيع ضباط المرافق تنفيذ الحملات وازالة الاشغالات بالاضافة الي امكانية مشاركة القوات المسلحة في هذه الحملات لمساندة الشرطة



المصدر : الاهرام




إسرائيل تراجعت عن تصفية إسماعيل هنية بضغط من مصر



كشفت مصادر فلسطينية مطلعة النقاب لـ الأهرام عن ان مصر اجبرت إسرائيل علي إلغاء خطط كانت قد اعدتها لتصفية القيادي في حركة حماس إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة في غزة‏.
وقالت المصادر إن القاهرة تحركت بسرعة بمجرد تلقيها انباء مؤكدة عن أن إسرائيل اتخذت قرارا بتصفية هنية عقب عملية إيلات, فضغطت علي تل أبيب من أجل التراجع عن القرار وسارعت بالاتصال بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين لاقناعها بالعودة للتهدئة. وأوضحت المصادر لمندوب الأهرام أن الجهود المصرية لإقناع حركة الجهاد بالعودة للتهدئة سارت بالتوازي مع جهود مماثلة قامت بها حماس في قطاع غزة لإقناع الفصائل الاخري خاصة لجان المقاومة الشعبية بالعودة للتهدئة برغم أن الأخيرة كانت مصممة علي مواصلة اطلاق الصواريخ علي إسرائيل ردا علي قيامها باغتيال خمسة من كبار قادتها وعلي رأسهم أمينها العام أبوعوض النيرب وقائدها العسكري عماد حماد. وقالت المصادر إن السلطة الفلسطينية من ناحيتها ساهمت في اقناع الفصائل بالعودة للتهدئة بعد أن ابلغتها بأن التهديدات الإسرائيلية بتصفية إسماعيل هنية جادة وان المسألة كانت مجرد وقت



الاهرام




فض اعتصام أهالي دمياط بعد قطعهم الكهرباء و الطريق السريع



تمكنت بعض القيادات بمحافظة دمياط من فض اعتصام عدد كبير من الأهالي‏,‏ اعتصموا أمام محطة كهرباء كفر يوسف‏,‏ التي تغذي دمياط والإسماعيلية و الدقهلية و الغربية‏.
إذ حاصر الأهالي المحطة ومنعوا العاملين من الدخول أو الخروج, مطالبين بتعيين أبنائهم بشركة الكهرباء, مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظات الأربع. وبعد9 ساعات من المفاوضات, أعلنت الشركة عن مسابقة لتعيين أبناء المعتصمين خلال الأيام المقبلة, مما أدي إلي إعادة فتح الطريق السريع بعد توقف دام9 ساعات


المصدر : الاهرام




الإمام الأكبر ووزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يشهدون احتفال مصر بليلة القدر



شهد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر احتفال مصر بذكري ليلة القدر الذي تقيمه وزارة الأوقاف سنويا بهذه المناسبة‏.‏
وشهد الاحتفال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية. وعدد من الوزراء والمحافظين وسفراء العالم الإسلامي بالقاهرة وكبار رجال الدعوة بالأزهر والأوقاف. وقام فضيلة شيخ الأزهر ووزير الأوقاف ومفتي الجمهورية بتوزيع الجوائز المالية علي أوائل المسابقة العالمية التاسعة عشرة لحفظ وتلاوة وترتيل وتفسير القرآن الكريم وتراوحت جوائزها بين 75ألفا و20 ألف جنيه, وكذلك جوائز المسابقة المحلية للقرآن الكريم.وجاءت الجزائر والبحرين وإندونيسيا ومصر ووسط إفريقيا في المركز الأول لفروع المسابقة والأقصر هي المحافظة الأولي لهذا العام في الاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم وتسلم جائزتها وقدرها100ألف جنيه السفير عزت محمد سعد المحافظ.وفي كلمته أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن هذا الإحتفال في حقيقة الأمر إحتفال بالقرآن الكريم الكتاب الذي صنع حضارة الأمة الإسلامية فهو الذي يحميها من الإندثار ويقيها من ضربات الإنتقام التي توجهها إليها حضارات أخري معاصرة إتخذت من صراع الحضارات مذهبا وعقيدة للتطاول علي الإسلام والمسلمين.وأكد شيخ الأزهر أنه لا يوجد أي مبرر للمواقف المعادية التي يتخذها الغرب من الإسلام والمسلمين والقيام بتلفيق الأكاذيب وترديد بعض الشعارات مثل الفوضي الخلاقة وصراع الحضارات ونشر الديمقراطية وكلها مغالطات مخجلة لمحاربة الأمة الإسلامية.وأكد أن هذه مصطلحات إستعمارية صممت بإمتياز لتبرير الصدام مع الإسلام وهذه الأفكار وضعت في كتيب نشر بالولايات المتحدة الأمريكية في عام1996 وتبني الغرب هذه الدعوة وحولوها إلي واقع مرير يعيشه العرب والمسلمون في الوقت الحالي.وأشار الطيب إلي أن حضارة الإسلام لا تعرف إستبعاد الحضارات الأخري فهي حضارة سلام وإعتدال وتاريخ الفتوحات الإسلامية شاهد علي ذلك فلم تكن حضارة نفي أو إستبعاد لأن الإسلام يحترم أصحاب الأديان السماوية الأخري ولا يجبر أحدا علي الدخول فيه.وطالب شيخ الأزهر المسلمين في الوقت الحالي بوحدة الصف ويقظة الضمير لأن الأمة الإسلامية لها أعداء لا تغمض لهم جفون ويسعون لتهديد وحدتنا ولا بد أن ننتصر علي أهواء النفوس لمواجهة تلك التحديات القاسية التي تكاد تعصف بأوطاننا وتاريخنا وثقافتنا, وطالب شيخ الأزهر الأمة الإسلامية بالعمل علي مساعدة شعب الصومال الذي يعاني الفقر والمجاعة ولابد من مد يد العون للجميع بالغذاء والدواء لهؤلاء المسلمين الذي يموتون من الفقر والمرض.ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف أن القرآن الكريم هو دستور الأمة الإسلامية الذي تستمد منه عزتها وكرامتها, وهو الذي يجمع المسلمين علي كلمة واحدة, وأكد أن الظروف الحالية التي تمر بها الأمة الإسلامية تجعلنا في حاجة شديدة للإلتفاف حول القرآن الكريم ونبذ الفرقة والخلافات لأن هناك من يريد نشر الفرقة والإنقسام بين أبناء الأمة الإسلامية, لأن الوقت الحالي يحتاج يقظة شديدة تسد الفجوة بين الظاهروالباطن وبين الفكر والأسلوب وبين النظر والعمل.وأكد القوصي أن إحتفال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بحفظة القرآن الكريم هو شرف كبير ومسئولية تجاه أبناء الأمة الإسلامية كما أنه يعد تعبيرا عن دور مصر الرائد في خدمة الإسلام والمسلمين, وشدد علي أن الأمة الإسلامية عندما تلتف حول القرآن الكريم فإنها ستنتقل من أمة مستهلكة لحضارة غيرها لأمة صانعة للحضارة



المصدر : الاهرام



حبس الفنانة ميسرة شهرا لسبها ريم البارودي


قضت محكمة الجنح الاقتصادية بحبس الفنانة ميسرة أحمد لمدة شهر مع الشغل وكفالة‏20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ‏,‏ كما قضت بالادعاء المقابل ببراءة المتهمة مما نسب إليها ورفض الدعوة المدنية المقابلة‏.‏
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد سمير التوني رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عمرو طنطاوي ومصطفي هدية.. كانت الفنانة ريم البارودي قد تقدمت بشكوي لنيابة الشئون المالية والتجارية تتهم فيها الفنانة ميسرة أحمد بالسب والقذف عن طريق رسائل الهاتف المحمول.




المصدر : الاهرام



الدراما التليفزيونية تشوه الاسرة المصرية



انتشار الدراما التلفزيونة في السنوات الماضية والتكاثر المرعب لقنوات الدراما والمسلسلات اصبح يشكل خطرا علي بعض القيم المجتمعية ان لم يكن قد الحق ضررا بالفعل بالاسرة المصرية‏.‏
والخطر يتزايد بصورة خاصة خلال شهر رمضان الكريم حيث تتدافع القنوات علي بث أكبر قدر من المسلسلات بغض النظر عن القيمة الفنية أو الرسالة التي تحملها للمشاهد الأمر الذي يحدث خللا بسبب النماذج المشوهة التي تعرض..في البداية تقول د.محبات أبو عميرة عميدة كلية البنات جامعة عين شمس انها غير راضية عن هذه الأعمال ولم تشعر بمصداقية في تجسيد الواقع الخاص بالأسرة المصرية خاصة المرأة, علي حد تعبيرها. فهناك تركيز علي المرأة المرفهة غير المسئولة في تصرفاتها وتجاهل للمرأة المصرية المكافحة التي تشارك في العمل العام والعمل الوطني وتفتقد المرأة القدوة في هذه الأعمال.. هذا بجانب ترسيخ المفاهيم السلبية لأفراد الأسرة بشكل عام من شباب وفتيات والمفروض ان ننمي القيم الايجابية وهذا دور كتاب السيناريو ومؤلفي الدراما وتوافقها في الرأي أيضا أمل سليمان أول مأذونة في مصر وتؤكد: أن تلك الأعمال بعيدة كل البعد عن مشاكلنا وقضايانا كأسرة مصرية فضلا عن كونها كالكرنفال لعرض أزياء بطلات العمل علي الشاشة الصغيرة بجانب بعض الاحداث المثيرة وذلك من أجل جلب عدد أكبر من الإعلانات علي حساب ما ننشده من قيم سليمة ومحترمة في المجتمع.أما د.ماجدة باجنيد أستاذة الإعلام بجامعة الأهرام الكندية أن الإعلام, خاصة التلفزيون يؤثر علي الناس بدرجة كبيرة حيث الكل يشاهده من مثقفين وأميين نساء ورجال وشباب وفتيات وأطفال أيضا وهناك من الشباب الذين يضعون مقاطع من المسلسلات علي اليوتيوب.. وتقول إن أغلب الأعمال الدرامية التي نشاهدها علي الشاشة يتم انتاجها بغرض الترفيه أكثر من التثقيف و بهدف الربح وليس لها أي دور في ترسيخ المفاهيم السليمة فضلا عن أنها تولد شعورا لدي الكثير ين في المجتمع, وخاصة الشباب بالطموح غير المشروع.. والحل من وجهة نظرها كأستاذة في الإعلام, أن يجري تصنيف العمل الدرامي قبل عرضه من حيث النوع بمعني هل هو عمل ثقافي أو اجتماعي أو ديني؟ وموجه لمن من أفراد الأسرة؟ وما هو خط الموضوع الأساسي له؟ وما هي الأفكار المطروحة من خلاله؟ وهكذا.. يتم غربلة الدراما واستبعاد الأعمال الهدامة في المجتمع وذلك لصالح الأسرة المصرية التي هي عماد المجتمع.وتتفق د.نسرين البغدادي أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث في الرأي وتضيف قائلة: هناك مجموعة من الأعمال الدرامية ترسخ بالفعل القيم السلبية خاصة فيما يتعلق بالعلاقات بين أفراد الأسرة بعضهم وبعض. أو الفن له دور تنويري الي جانب دوره الترفيهي, وليس هناك فن لا رسالة, له كما أنه ليس هناك فن يتم تلقيه بدون أن يكون هناك نوع من التأمل والفهم الذي يتلاقي مع الخلفية الاجتماعية للمشاهد وبالتالي فالفن يلعب دورا في تشكيل الرؤي من خلال الدراما, وخاصة أن التلفزيون موجود حتي في مساكن الايواء والعشوائيات فالمشاهدة إذن ستكون من كل شرائح المجتمع وبدون وعي.. ومن هنا لابد أن يكون كتاب الدراما علي وعي ودراسة لشكل المجتمع المرغوب فيه وأن يكون هناك نوع من الالتصاق المجتمعي والاستعانة ببعض الدراسات للوقوف علي آراء الجمهور والانماط الفنية المقبولة.



المصدر: الاهرام



مرحبا بالأسماك







مضت أيام رمضان سريعة وبعد موائد عامرة يحتاج الصائم الي تغيير نوعية الطعام‏,‏ وافضل ما يمكن ان يتناوله الصائم في نهاية شهر رمضان وفي أيام العيد السمك بأنواعه‏.‏
قدمي السمك مع الأرز الأخضر او الأرز بالطماطم ولا تنسي السلطات المنوعة.شوربة المأكولات البحريةلنجاح هذا النوع من الشوربة يجب اختيار سمك أبيض قليل الدهون مثل قشر البياض أو الوقار, كما يجب العناية بغسله جيدا وتتبيله بعصير الليمون والملح قبل سلقةالمقادير: نصف كيلو سمك فيليه من الأنواع المذكورة يقطع مكعبات, ربع كيلو جمبري مقشر صغير,4 كابوريا صغيرة الحجم( اختياري), ربع كيلو بلح البحر,1 ملعقة صغيرة زيت,6-8 بصل قاورما,1 ملعقة كبيرة دقيق,4 فص مستكة, ملح, فلفل, حبهان, أعواد كرفس مخرطة, نصف كوب كريمة لباني.الطريقة: يغسل فيليه السمك جيدا ويتبل بالملح والليمون ويغطي ويترك داخل الثلاجة2-3 ساعة, ويغسل الجمبري والكابوريا وبلح البحر.> ترفع طاسة علي النار ويضاف الزيت ويشوح البصل القاورما ثم يرفع علي ورق مطبخ, في نفس الطاسة يشوح الجمبري قليلا ثم يترك جانبا. ثم تسلق الكابوريا وبلح البحر نصف سلق وتصفي.> يقلب الدقيق في ملعقة زيت علي نار هادئة ويضاف المستكة والحبهان ثم2 كوب ماء ويقلب جيدا ثم يضاف الجمبري والسمك المتبل والكابوريا وبلح البحر والبصل القورما ويعاد التتبيل وتترك الشوربة علي النار حتي تمام النضج مع مراعاة الا ينهرأ السمك.> عند التقديم يضاف الكرفس والكريمة اللباني وتقدم الشوربة.لفائف السمك بالخضراواتالمقادير:1 كيلو فيليه سمك يقطع شرائح بحجم كف اليد,2 عود كرات بشوشة يقلم ويخرط رفيعا,2 عود كرفس يقلم ويخرط رفيعا,2 ثمرة جزر أصفر تقطع مثل عيدان الكبريت, عصير2 ليمونة كبيرة, ملح, فلفل, كمونللصلصة:1 بصلة متوسطة مفرية,2 فص ثوم مفري,2 ملعقة كبيرة زيت,2 ثمرة طماطم تقطع مكعبات صغيرة,2 كوب عصير طماطم,2 ثمرة فلفل أخضر يخلي من البذور ويقطع مكعبات,1 ثمرة فلفل حار, ملح, فلفلالطريقة: يغسل السمك ويتبل بالملح والفلفل والكمون وعصير الليمون ويغطي ويترك داخل الثلاجة2-3 ساعة.> يخلط الكرفس مع الكرات والجزر وتفرد كل شريحة من السمك ويوضع فيها ملعقة كبيرة من الحشو ثم تلف مثل الإصبع ويمكن شبكها بواسطة( خلة), وترص الأصابع في صينية.> تجهز الصلصة يشوح البصل حتي يذبل يضاف الثوم ويقلب المقدار مدة2 ق تضاف مكعبات الفلفل ويقلب1-2 ق تضاف الصلصة ومكعبات الطماطم ويتبل المقدار ويترك حتي يغلي.> تصب الصلصة فوق السمك ويغطي ويوضع في الفرن حتي يتم النضج.> يقدم مع أرز أبيض وسلاطة خضراء.سمك بصلصة الكاريالمقادير:1 كيلو سمك كبير الحجم: بلطي أو قشر بياض او وقار,1 بصلة متوسطة تقشر,2 فص ثوم مخرط,5 حبات فلفل أسود صحيح,1 جزرة متوسطة تقشر وتقطع شرائح, ملح, فلفل.مقادير صلصة الكاري:1 ملعقة كبيرة سمن او3 ملاعق كبيرة زيت نباتي,1 بصلة متوسطة مفرية,2 ملعقة كبيرة دقيق,1 ملعقة كبيرة عصير ليمون, ربع ملعقة صغيرة سكر سنترفيش,2 كوب مرق سمك او ماء عادي ساخن, ملح, فلفل.الطريقة: يغسل السمك ويوضع في اناء طهي ويغطي بكمية من الماء تكفي لغمره, وتضاف البصلة والثوم والجزر والملح والفلفل ويترك المقدار علي النار حتي يتم نضج السمك, نصف نضج(4-6 ق).> يرفع السمك من علي النار ويصفي من الماء ويترك حتي يبرد, يزال الجلد والعظم ويقطع شرائح.> يصفي مرق السمك ويستخدم في صنع صلصة الكاري.> تجهز صلصة الكاري, يرفع السمن او الزيت علي النار ويقلب فيه البصل حتي يصير لونه ذهبيا, يضاف الدقيق والكاري ويقلب المقدار علي النار(2-3 ق)> يضاف مرق السمك او الماء ساخنا وعصير الليمون وتتبل الصلصة وتترك علي نار هادئة حتي يغلظ قوامها, ترفع من فوق النار.> توضع شرائح السمك وقت التقديم في صلصة الكاري ويترك المقدار علي النار حتي يتم نضج السمك.> يغرف السمك في طبق التقديم ويقدم معه ارز مفلفل.طاجن سمك بالبطاطسالمقادير:1 سمكة كبيرة كيلو او كيلو نصف: بلطي او وقار او بوري.لحشو السمكة:1 بصلة متوسطة مفرية,2 فص ثوم مفري,1 جزرة متوسطة تقشر وتبشر,1 ثمرة فلفل اخضر مقطع شرائح,1 ملعقة كبيرة كزبرة خضراء مخرطة, ملح, فلفل, بهار, عصير ليمون, شرائح ليمون,1 كيلو بطاطس متوسطة الحجم,1 كيلو طماطم متوسطة الحجم,3 بصلة كبيرة تخرط شرائح مستديرة.الطريقة: تغسل السمكة جيدا وتترك صحيحة.> تتبل الخضروات.> تتبل السمكة جيدا من الداخل والخارج بالملح والفلفل والكمون وعصير الليمون.> تتبل خضروات الحشو وتحشي السمكة من الداخل بالحشو.> بسكين حاد اصنعي شقوق في ظهر السمكة وتوضع شريحة من الليمون في كل فتحة.> تدهن السمكة بالزيت.> تقشر البطاطس وتقطع شرائح مستديرة وتحمر في الزيت بحيث يكون لونها ذهبيا, ترفع علي ورق مطبخ.> تقطع الطماطم شرائح مستديرة.> ترص شرائح البطاطس في قاع صينية وترص فوقها شرائح السمك












المصدر : الاهرام