السبت، 29 أغسطس، 2009

زينة : لن أجد أفضل من تامر حسني زوجا.. وأغار عليه من الفنانات



أدلت الفنانة المصرية زينة باعترافات جريئة بشأن مشاعرها تجاه المطرب تامر حسني؛ إذ قالت إنها لن تجد زوجا أفضل منه، مشيرة إلى أنه في حال تقدم لها فستتزوجه على الفور دون الحاجة إلى فترة خطوبة؛ لأنهما يعرفان بعضهما جيدا.ورغم أن زينة وصفت حبها لتامر في البداية بأنه "أخوي"، فإنها سرعان ما عادت وقالت: "بحبه جدًّا، وأرى فيه كل ما أحلم به في الرجل الذي أتمناه، كما أنني أحب رموشه جدًّا لأنها جميلة ولأن رموشي قليلة جدًّا".واعترفت زينة -في مقابلة مع برنامج "الجريئة" على نايل سينما الجمعة 29 أغسطس/آب- بأنها تشعر بالغيرة عليه عندما تسمع شائعات تجمعه بغيرها من الفنانات، مضيفة: "أتمنى الزواج من داخل الوسط الفني من رجل في جدعنة تامر حسني ورجولة محمد سعد وشخصية السقا، على ألا يكون "دونجوان" لأنها تكره الشاب صاحب العلاقات المتعددة".وكشفت الفنانة المصرية عن أنها ضمت تامر في حضنها بعد خروجه من السجن، عندما ذهب لمنزلها؛ حيث لم تتمالك نفسها من اللهفة والفرحة، مشيرة إلى أنها لم تنتظر المصعد وأخذت "الدرج" مسرعة لتقابله عند مدخل منزلها.وأوضحت أنها تعرفت على تامر في نادي "الصيد" قبل أن تمتهن التمثيل، وهو ما وطد من علاقتهما بعدها، وقالت إنها كانت حريصة على مساندته أثناء القضية التي اتهم فيها بتزوير أوراق الخدمة العسكرية، خاصة بعد أن طلب منها تامر الحضور؛ لأنه يتفاءل بوجودها وهي أيضًا دائمًا تتفاءل به.وأضافت أنها قضت ليلة النطق بالحكم بين الصلاة وقراءة القرآن لتدعو الله أن يخرجه من هذه الأزمة، ولكن كانت الصدمة حين حكم عليه بالسجن لمدة سنة مع الشغل؛ حيث لم تتمالك أعصابها وانهمرت في البكاء والصراخ، واستغل الصحفيون ذلك في الحديث عن علاقتها بتامر.ومن جهة أخرى، كشفت الفنانة المصرية أنها تعاني من شخص "مجنون" يطاردها ويهددها عن طريق رسائل الـ sms، بأنه سيسخر الجن ضدها، مشيرة إلى أنه بائع متجول يقف أمام الجامعة، وقد عطفت عليه وحاولت مساعدته، ولكنه تطاول عليها بعد ذلك بالتدخل في أمورها الخاصة.أدعو الله بالهدايةوعلقت زينة على ظاهرة انتشار الحجاب في الوسط الفني، وقالت إنها تتمنى الهداية من الله بأن ترتديه مثل والدتها، ولكنها تفضل بعدها اعتزال الفن، بالرغم من أنه ليس حرامًا من وجهة نظرها، مضيفة: "الفن مش ناقصني عشان أمثل وأنا محجبة، كما أنه ليس دليلا على نقائي الداخلي، ولكن حينما أرتديه ستكون الصورة متكاملة داخليًّا وخارجيًّا".وردًّا على سؤال حول أسباب رفضها أداء المشاهد الساخنة بالسينما، قالت زينة: "لا أستطيع أن أقوم بها مع شخص لا أحبه، ولكن إذا وجد فيلم يجمعني بشخص لا أنفر منه وأشعر تجاهه بعاطفة الحب سأقوم بهذه المشاهد دون تردد".وأوضحت: "رفضي لا يتعلق بخوفي من المجتمع، ولكنه تكويني الداخلي، كما أنني لا أعيب على الفنانات اللاتي يقمن بذلك، ولكني أرفض هذه المشاهد لأنها حريصة على سمعتها وعلى شعور أسرتها، وقد رفض أخي الصغير أن يدخل أحد أفلامي إلا بعد أن اطمأن على عدم وجود مشاهد مخجلة".وفي سياق مختلف، قالت الفنانة المصرية إنها لم تعد تشعر بالأمان بعد حادث الاختطاف الذي تعرضت له في بيروت على أيدي مسلحين، أثناء تواجدها مع صديقة وصديق لها في الثالثة فجرًا بعد عودتهما، نافية أن تكون حاولت إغراءهم ليتركوها، مشددة على أنها لا تتعمد أن تقوم بأفعال تجذب الرجال نحوها، لأنها أشبه بالنمر ولا تتعامل مع نفسها بمنطق الأنوثة.

حنان ترك : "حجابي" جعلني لا أخشى الموت و لدي أمل في الجنة


نادمة على كثير من أفلامها


أكدت الفنانة المصرية حنان ترك أنها لا تخشى الموت؛ لأن لديها أمل كبير في أن يغفر الله لها ويحسن خاتمتها وتكون من أهل الجنة، خاصة بعد أن ارتدت الحجاب، معربة عن ندمها على أفلام كثيرة قدمتها قبل ارتداء الحجاب.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الفنانة المصرية أن ارتداءها الحجاب لا يعني اعتزالها الفن، بل تغيير طريقة اختيار الأدوار والأعمال التي تقوم ببطولتها، نافية اصطحاب "محرم" أو استشارة علماء الدين في الأعمال الفنية التي تعرض عليها.


وقالت حنان -في مقابلة مع برنامج "باب الشمس" على قناة "القاهرة والناس" الجمعة 28 أغسطس/آب- أنها أصبحت تشعر باستقرار نفسي بعد ارتداء الحجاب، وأنها أصحبت تنام في سكينة وليس كما كان قبل أربع سنوات؛ حيث كانت تذهب للطبيب النفسي ولا تعرف للنوم طريقا إلا عبر الأقراص المهدئة".
وأضافت الفنانة المصرية أنها لم تصطحب معها محرما أثناء تصوير مشاهد مسلسل "هانم بنت باشا" الذي يعرض في شهر رمضان الحالي على عدد من الفضائيات العربية، مشيرة إلى أنها لم تقم أيضًا باستشارة علماء الدين في مشروعية أعمالها الفنية.
واعترفت حنان بأنها ليست راضية عن نفسها حتى بعد ارتدائها الحجاب وقالت :"أنا نادمة على أفلام كثيرة مثلتها قبل ارتداء الحجاب. وحتى بعد أن ارتديت الحجاب، ثقتي في نفسي معدومة وأشعر أنني يمكن أن أكون أفضل مما أنا عليه الآن".


خادمة لله
وشددت الفنانة المصرية على أنه لولا الأخطاء التي ارتكبتها قبل أن ترتدي الحجاب ما وصلت إلى حالة التصحيح التي تعيشها حاليا، مشيرة إلى أنها أصبحت متطرفة في حبها لعمل الخير والبعد عن ارتكاب الأخطاء.


واعتبرت حنان إمكانية خوضها مجال الدعوة الدينية أمرا غير وارد؛ لأن هذا الأمر يحتاج لدراسة رهيبة، وأنها درست فقط علوما شرعية على أساس النجاة وليس على سبيل الدعوة، لافتة إلى أنها عابدة لله سبحانه وتعالى وتتمنى أن تكون خادمة له.
وأوضحت أنها لم تستشر أحدا في ارتداء الحجاب، وأنها منذ سبع سنوات تسعى لأخذ هذه الخطوة، وقالت: "كنت مقتنعة بالحجاب ودعوت ربنا كثيرا لكن لم أكن قادرة، كنت خائفة، وكان هناك شيطان بداخلي يوسوس لي بأني لو ارتديت الحجاب سوف أتركه بسرعة".
ونفت حنان أن يكون المخرج الراحل يوسف شاهين قد وجّه لها انتقادات بعد حجابها، وقالت: إنه أذكي من أن يقدم على هذه الخطوة، وإنها تعتبره الأب الروحي؛ لأنه خفف عنها كثيرا بعد فاجعة وفاة والدها.
حجرة نومي
وأكدت الفنانة المصرية سعادتها بالدور الذي تجسده في مسلسل "هانم بنت باشا"، معربة عن أملها أن تجد أعمالا في نفس قيمته الفنية، خاصة أنها استمرت ثلاث سنوات تبحث عن دور مناسب تقدمه بعد ارتداء الحجاب.


وشددت حنان على أن ارتدائها الحجاب لم يكن مفاجأة للوسط الفني، وأن علاقاتها مع جميع زميلاتها ما زالت جيدة حتى الآن، وأن معظمهن يعرفن بموضوع الحجاب قبل أن آخذ هذه الخطوة.


واعترفت حنان أنها بسوء تنظيم منها مع الصحافة والإعلام، أدخلت الجمهور حجرة نومها وعرفته خلافاتها مع زوجها وأولادها، لافتة إلى أن هذه الأخبار كانت تنقل بحسن نية، ولكنها تكتب بسوء نية.


وأشارت إلى أنها لم تكن تتأذى في السابق من إشاعات الصحافة، لكنها بعد الثورة الرهيبة التي وجدتها على حجابها من الصحفيين قررت أن تأخذ موقفا؛ لأن الأمر بدأ يضر أولادها وأسرتها بالكامل.


رولا سعد : فكرت بالإلحاد بعد وفاة أخي.. وهيفاء خدشت حيائي


اعترفت المطربة اللبنانية رولا سعد بأنها فكرت في الإلحاد بالله عندما توفي شقيقها المعاق، وقالت إنها وصلت حينها إلى مرحلة لامت فيها كل من حولها بما فيهم السيدة مريم العذراء عندما وجدت أن دعواتها بشفاء شقيقها لم تقبل.
وقالت رولا سعد في برنامج "لماذا" على قناة "القاهرة والناس" مع الإعلامي طوني خليفة "عاتبت العذراء كثيرا وقتها، وكنت دائما أسألها لماذا تفعل بي هذا، رغم محبتي الشديدة لها وصلواتي وتضرعي بأن تشفيه".
وتابعت قائلة إن طفولتها كانت بائسة؛ حيث لم تكن عائلتها مستقرة، وأن مقتل أخيها مثّل فاجعة كبيرة، وبكت رولا متأثرة بما روته عن وفاته، وهو ما اعتبره طوني محاولة لكسب عطف الجمهور.
وجددت رولا سعد هجومها على والدتها، مشيرة إلى أنها لم تكن مثالية بل لم تأخذها شفقة الأمومة، عندما تزوجت وتركتها هي وإخوتها أيتاما صغارا.
ووجهت الفنانة اللبنانية رسالة إلى كل الأمهات طالبتهن فيها بالنضج والحفاظ على بناتهن حتى لا يحدث لهن كما حدث لها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها ليست لديها عاطفة تجاه أمها.
جمالي يفوق هيفاء
وما أن جفت دموع رولا، حتى شنت هجوما على مواطنتها هيفاء وهبي، لافتة إلى أن الأخيرة أساءت لها عن طريق رسالة SMS، لكنها رفضت إفشاء محتوى الرسالة وقالت إنها تضم ألفاظا تخدش الحياء.
لكن رولا عادت، وقالت إنها سامحتها على ما فعلته تجاهها، فالموضوع لم يعد يعنيها بعد حصولها على رد اعتبارها عن طريق القانون.
رفضت أن يكون سبب خلافها مع هيفاء الغيرة من الجمال أو الصراع على رجل، وقالت "لا يوجد مقارنة بيني وبين هيفاء، فأنا أجمل منها على الأصل وقبل عمليات التجميل، فعيونها سوداء أو بنية وهو ما تبين في فيلمها "دكان شحاتة"، وشعرها أسود، ولكن عيوني زرقاء طبيعية وشعري أشقر.. فكيف يمكن المقارنة بيننا".
لكن المفاجأة أن رولا عادت واعترفت بندمها على عمليات التجميل في أنفها وشفاهها لأنها شوهت شكلها، وجعلت هيفاء تتفوق عليها في الجمال.
ودافعت رولا عن استعانتها بالنجم التركي كيفانش تاتليتونج الشهير بمهند في كليب "نويهالو" وقالت إن اختياره جاء صدفة، مشيرة إلى أنها لا تعرفه قبل تصوير الكليب ولم تسمع عن شهرته في المسلسلات التركية.
وعن فشل فيلمها "غرفة 707" مع الفنان خالد كامل، قالت رولا رأي الجمهور والنقاد في الفيلم كان جيدا، مشيرة إلى أنه ظل في السينما ثلاثة أشهر وحقق أرباحا، وأنها حصلت على أجر كبير مثل النجوم الكبار.
وكشفت رولا عن أنها سوف تتزوج عندما تقابل الرجل المناسب، مشيرة إلى أنها لا تريد أن تتزوج فقط من أجل الزواج.. إنما من أجل تكوين أسرة صالحة، وأنها لن تتسرع في اختيار شريك حياتها.

مؤلف "قلبي دليلي": ليلى مراد أسلمت بعد سماع أذان الفجر


قال الكاتب والسيناريست مجدي صابر مؤلف مسلسل" أنا قلبي دليلي" - الذي يتناول قصة حياة المطربة ليلى مراد- إن أحداث العمل الفني تظهر براءتها من تمويل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن مشهد اعتناقها الإسلام مهد له بصوت أذان الفجر، لأنها كانت تعشقه.
وأضاف مؤلف المسلسل -الذي يُعرض على الفضائيات في شهر رمضان- أنه استعان بكتابات المفكر الراحل عبد الوهاب المسيري صاحب الموسوعة الصهيونية لتوثيق الجذور اليهودية للمطربة، وحياة هذه الطائفة في مصر.
وأشار إلى أن المسلسل ألقى الضوء على الرموز اليهودية المصرية، ومنهم داود حسني في مجال الموسيقى، وتوجو مزراحي وراقية إبراهيم في مجال السينما، ويوسف باشا قطاوي في مجال الاقتصاد والسياسة، وأحب أن أقول هنا إن مصر دائما لها طبيعة خاصة بأنها احتوت كل من لجئوا إليها وعاشوا فيها وحولتهم إلى جزء من نسيجها، واليهود كانوا جزءا من هذا النسيج، بحسب صحيفة الشروق المصرية.
وتابع أن المسلسل يبرئ ليلى مراد من اتهامها بالتبرع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حرب 48 بـ50 ألف جنيه،، وقال إن المطربة المصرية خرجت بعد ثورة يوليو 52 في قطار يجمع التبرعات للمجهود الحربي، وهي نفسها تبرعت بألف جنيه من مالها الخاص، فهي كانت مصرية محبة لوطنها الذي ولدت وعاشت فيه، وارتبطت بأهله مسلمين ومسيحيين.
وحول إذا كانت يهودية ليلى مراد وراء وصولها للشهرة، قال صابر "لم يكن لدى ليلى أي إحساس بالاختلاف مع أصحاب الديانات الأخرى، فكانت تمارس حياتها كمصرية، وأذكر هنا أنها كان لها صديقة مسلمة من أيام الدراسة الأولى تدعى نوال كانت كتوأمها، ولم تفارقها طوال حياتها، وكانت هي كاتمة أسرارها ومستشارها في كل الأمور الخاصة جدا".
وأشار إلى أن أبرز مشهد في المسلسل قرار اعتناقها الإسلام، وقال "لم تكن تواجه أي ضغوط لكي تشهر إسلامها، ولم يكن هناك أي مصلحة تريد تحقيقها من إعلانها اعتناق الإسلام؛ لأنها كانت قد تبوأت موقعها من النجومية، فقد اختارت الإسلام بمحض إرادتها واختيارها، وروت في مذكراتها أنها كانت تحب الاستماع لصوت الأذان منذ طفولتها، ولذلك مهدت لهذا المشهد الذي تسمع فيه أذان الفجر.. فتقرر بعدها أن تشهر إسلامها، لأني أعتبره من المشاهد التي تكشف عن جوهر هذه الشخصية".
يذكر أن مسلسل "أنا قلبي دليلي" من بطولة: صفاء سلطان وأحمد فلوكس وأحمد راتب وعزت أبوعوف وعبدالعزيز مخيون، وإخراج محمد زهير.



أنغام : الحياة بدون عمرو دياب صعبه و لا أستطيع منافسة هيفاء


الفنانة المصريّة أنغام حلّت ضيفة على برنامج "المايسترو" مساء أمس وتحدثت عن حياتها في صغرها واعترفت انها ، كانت متوسطة الحال مادياً، أما الآن فحالها الماديّة أفضل، وهي تملك الأمان والسلام الداخلي، لا تخاف الفقر، إنما تخاف على أولادها، وعلى محبة الناس لها.
و تحدّثت أنغام عن الإسكندرية قائلة: " لم أسكن الإسكندرية سوى سنة واحدة، وأكثر ما أتذكّره هو منزل أجدادي".
عمرو وكوارث الفن
أنغام أبدت إعجابها بصوت الفنان فضل شاكر، وعن الفنانة نانسي عجرم، قالت: " هي شاغلة مكان مش سهل حدّ ثاني يشغله "، اما الفنان عمرو دياب، " فهو صخرة مصر، والحياة صعبة من دونه".

وتطرقت انغام عن نظرتها للرجل، فهي تفضّل أن يبتعد عنها على أن يخونها، وعن المرأة، اعتبرت أنّها تفضّل الطلاق على أن تخون.

وحول حياتها الشخصيّة، اعترفت أنها أحبّت زوجها الأول وزوجها الثاني، ولا ترى تفسها فاشلة بعد طلاقها مرتين، كما كشفت عن حبّ جديد يطرق باب قلبها.

وقالت أنها إمتداد لعائلة فنّية، والدها، والدتها، وعمّها الفنان الراحل عماد عبد الحليم.
ولدى سؤالها عن مستوى الفنّ، قالت: " هناك كوارث في الفن، والسبب هو الإعلام وشركات الإنتاج".
خلافات مزعجة

أنغام صنفت الفنانتين نانسي واليسا في خانة الغناء والفن، أما النجمة هيفا، فصنفتها في خانة الفن الإستعراضي، معتبرة أنّ لا أحد يستطيع منافسة هيفا في ذلك.

عن الأغنية الخليجية، قالت أنها أول من قام بأدائها، وأنها من محبّي عبد المجيد عبد الله، محمد عبده، ونبيل شعيل، كما أبدت رأيها ببعض الفنانات اللواتي أديّن الأغنية الخليجية منهنّ، الراحلة ذكرى "صاحبة الخامة التي لا تتكرّر"، وعن أصالة قالت أنها تؤدّي الأغنية الخليجيّة بطريقتها الخاصّة، أما يارا،" فطابع صوتها مختلف قليلاً عن الخليجي".

عن عقدها مع شركة روتانا، أعلنت انغام أن العقد انتهى، وباقي فيديو كليب واحد للتصوير.

في ديكور فقرة "المياه"، تمنّت أنغام أن تبقى دائماً راضية ومتسالمة مع نفسها، كما تمنّت لأولادها البقاء قريبين من الله، والنجاح والصحة الدائمة لهم.

كما ذكرت أن والدها هو الأهم لأنه كان معها من البداية، وأنّ مناقشة خلافها مع والدها يزعجها جدّاً.
أنغام وقفت أمام تمثال الشمع الخاص بالرئيس المصري حسني مبارك، متمنيةً له كلّ الخيربهذا الشهر الكريم، وداعية

له بالصبر لفقدانه حفيده، كما تمنّت أن تراه مجدّداً وأن تغنّي أمامه مرّة ثانية.

والجدير بالذكر ان الموسيقار اللبناني ملحم بركات يحلّ ضيفا ً غدا ً الجمعة 28 أغسطس،و المطربة المصرية أمال ماهر السبت 29 أغسطس، والمخرج اللبناني سيمون أسمر الأحد 30 أغسطس، في برنامج " المايسترو" على شاشة " ال بي سي ".


الرجال يفضلونها ناضجة في الثلاثين .. لأنه سن المتعة والخصوبة


أشرفت على الاحتفال بعيد ميلادك الثلاثين ومازلتِ بلا شريك، وتشعرين أن قطار الزواج أوشك على الرحيل ؟ لا تبتأسي عزيزتي فهناك أسباب عديدة تجعلك أكثر سعادة في الثلاثين أكثر من العشرين .. هذا ليس هزوا ولكنه كلام الدراسات العلمية .
الدراسات والنساء والرجال يجمعون أن المرأة في الثلاثين أكثر نضجاً وإثارة، إذًا أقبلي على الحياة بحب وسعادة .
يفضلونها ثلاثينية
لقد اقتربتِ من الرجل العاقل الرزين الذي طالما انتظرتينه في عشريناتك ، حيث تؤكد إحدى الدراسات الأمريكية أن الرجال يفضلون المرأة في الثلاثين لعدة أسباب ، أهمها أنها أكثر نضوجاً ، وأقل طيشاً ، ولن تطالب الرجل بأن يكون فتى الأحلام الذي يخطفها على الحصان الأبيض ، بل إنها أكثر عقلانية وواقعية وتختار شريكها بعقلها أكثر .
يرى الرجال ، بحسب الدراسة، أن المرأة في الثلاثين لا تبحث عن العلاقات المؤقتة المسلية بل تبحث عن الاستقرار بأسلوب واقعي ، كما أنها واثقة من نفسها، جذّابة بخبرتها العملية وثقافتها .
مقبلة على السعادة
مازلتِ بعيدة عن الاكتئاب كما كنتِ في العشرين ، والأجمل أنكِ ستكونين أكثر إقبالاً على السعادة ، فقد ثبت أن نسبة سعادة المرأة وإقبالها على الحياة تزداد بعد تجاوزها سن الثلاثين. هذا ما أسفرت عنه ثلاث دراسات جديدة قام بها باحثون أمريكيون.
وأكد علماء النفس في دراستهم حول الصحة النسائية إن الرغبة في الاستمتاع بالحياة هي أحد الأهداف التي يحاول تحقيقها أي إنسان، إلا أن هذا التطلع لا يتحول إلى واقع ملموس عند المرأة إلا بعد وصولها إلى مرحلة عمرية معينة وهي سن الثلاثين. وأشاروا إلى أن إقبال المرأة على الحياة يزداد بعد هذه السن عاما بعد عام إلى أن يقل عند سن الأربعين.
كما أظهرت الدراسات، أن رغبة المرأة في الاستمتاع بالحياة وإقبالها عليها يزداد مع تقدمها في العمر فترتفع روحها المعنوية وتتحسن حالتها النفسية أكثر من الرجل في نفس السن.
أكثر نضوجاً
بداية من الثقافة ومروراً بالعناية بصحتك وجمالك وحسن التصرف في الأزمات، فأنتِ الآن أكثر نضجاً .
يؤكد أطباء الصحة النفسية أن المرأة بداية من الثلاثين تتغير اهتماماتها الصبيانية التي كانت مصاحبة للعشرين ، فتترك كلمات الأغاني والفرق الغنائية ومستحضرات التجميل وما إلى ذلك من أمور مؤقتة لا تفيد في الاجتماعات والمقابلات الشخصية، لتهتم أكثر بالمعلومات العامة وزيارة المتاحف وقراءة الكتب .
ومن جانب الصحة والرشاقة فستجدين نفسك تعتنين أكثر بطعامك الصحي فلا مكان للمأكولات السريعة ولا السموم البيضاء ( المخبوزات والسكر والمكرونات) ، بالإضافة إلى اهتمامك المثالي بتغذية وترطيب بشرتك ، هذا سيأتي في المرتبة الأولى لا الماكياج، أي عكس اعتادتِ في العشرين.
حصاد العلاقات
يؤكد الأطباء النفسيون أيضاً أنك ستكونين أكثر خبرة في علاقاتك الاجتماعية والعاطفية، فطالما عشتِ تجارب سيئة في العشرين لن تكرريها في الثلاثين وستستفيدين منها، لتختاري شريك حياتك بحكمة وثقة في نفسك .
سترين أن صداقاتك التي دامت لمدة 20 عاماً، أمراً رائعاً وهي رصيدك في مواجهة الحياة ، فهم مؤرخون لحياتك يذكرونك بأجمل الذكريات .
وفي نطاق الأسرة ستلحظين تطوراً هائلاً في علاقتك بأفرادها حيث يقوى الحب بينك وبين أمك وتقتربين أكثر من أبيك ، وتعتنين أكثر بإخوتك .
أماً مثالية
لا تعتقدي أنك في عمر تقل فيه الخصوبة ، إنكِ في عمر الأمهات المثاليات ، فقد أشارت الدراسات العلمية إلى أن الأمهات الكبيرات في عمر الثلاثين أكثر قدرة على العناية بالأطفال وتربيتهم بطريقة مثالية .
وكشفت دراسة أخرى عن أن سن الرابعة والثلاثين هو السن المثالي لإنجاب الأطفال ، حيث أوضح علماء اجتماع أن أفضل سن للمرأة لإنجاب طفلها الأول هو الرابعة والثلاثين، لأن الأم في هذه السن ستستمتع بكافة الفوائد الصحية طويلة الأمد، مقارنة بالمرأة، التي تنجب في سن الثامنة عشرة!كما لاحظ هؤلاء الباحثون بعد متابعة عدة دراسات أجريت، طوال عقود من الزمن، حول المشكلات الصحية طويلة الأمد، وخطر الوفاة، اعتمادا على السن، الذي تنجب فيه المرأة طفلها الأول، أن الأمهات الكبيرات نسبيا أكثر نضجا، وأقل عرضة للسلوكيات الخطرة، وأكثر استقرارا، من حيث الثقافة العلمية والمادية والعاطفية، بالرغم من أن النساء في سن العشرينات أكثر خصوبة وملائمة من الناحية البيولوجية.
وقد كشف الباحثون أن المرأة التي تنجب طفلها الأول في سن الرابعة والثلاثين، تبدو أصغر من المرأة، التي تنجب في سن الثامنة عشرة بحوالي 14 سنة على الأقل، فيما يتعلق بصحتها، حيث أتضح أن السيدات اللاتي ينجبن في الثلاثينات من العمر أكثر صحة وأطول عمرا وأكثر إنجابا لأطفال أصحاء.
أسرار الشباب الدائم
بما أنك في سن الشباب والسعادة والجاذبية ، تمسكي بأسرار الشباب الدائم ولا تتركيه يفلت من بين يديكِ ، وإليك أهم الأسرار :
* التفاؤل والسعادة‏:‏ إن التفكير الايجابي في مرحلة الشباب يحقق السعادة في مرحلة الشيخوخة ، فالاكتئاب يزيد من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية‏،‏ والنساء بشكل عام يتمتعن بشيخوخة أفضل من الرجال لأنهن يمارسن خلال حياتهن وظائف طبيعية مثل الأمومة والرضاعة وتربية الأبناء وأعمال التطوع وينسجن علاقات ايجابية مع الآخرين تساعد علي التوازن النفسي والتمتع بحالة صحية أفضل في الشيخوخة‏.‏
* ممارسة الرياضة الذهنية‏:‏ مع تقدم السن يفقد الإنسان بعض خلايا المنح ويتضاءل بالتدريج وزن وحجم الرأس‏،‏ وبامكانك إبطاء هذا التدهور عن طريق الحفاظ علي نشاط الموجات العصبية بممارسة تمرينات ذهنية بصفة مستمرة مثل الشطرنج‏،‏ وتعلم مهارات جديدة مثل اللغة، والرياضة‏، والسفر، والقراءة، وحل الكلمات المتقاطعة وكل الأنشطة التي تعزز تدفق الدماء في المخ وتنشيطه‏.‏
* النوم‏ 8‏ ساعات ليلا‏:‏ فقد أكدت الدراسات الحديثة أن الإجهاد النفسي وقلة النوم يؤديان إلى ارتفاع مستويات السكر والكورتيزول في الدم‏،‏ والمعروف أن ارتفاع مستوي السكر في الدم يؤدي إلى الإصابة بالجلطات الدماغية والقلبية‏.‏
*‏ تفاحة في اليوم تكفي‏:‏ التفاح واحد من أغني الفواكه التي تحتوي عن‏ "الفلافونولز‏" وهو احد الفيتامينات المضادة للأكسدة التي تساعد علي ترميم الأضرار التي تصيب الخلايا‏.‏
هل تشعرين بقلق نحو بلوغك الثلاثين؟ وهل ترينه سن الجاذبية والسعادة؟ شاركونا


عزومة رمضانية اقتصادية جداً .. تكلفتها لا تتجاوز الـ 100جنيه


في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ، تود كل ربة منزل أن تعد عزومة ناجحة في رمضان بأقل التكاليف ، هذا المعادلة يمكنك تحقيقها ببعض التدابير لتقليص الميزانية وفى الوقت نفسه إمتاع الضيوف بألذ المأكولات.



وهنا ينصحك خبراء الاقتصاد المنزلي على ضرورة وضع خطة رمضانية دقيقة مع بداية الشهر تحتوي على بعض البدائل التى يمكنك من خلالها التغلب على الإسراف وتقليص ميزانيك خلال هذه الفترة بدون الشعور بالإرهاق المادي ، من خلال مراعاة بعض الأمور أهمها :



- مع بداية الشهر قومي بحصر العزومات وعدد الأفراد ، وحددي معها أنواع المأكولات من حيث التكلفة ، مع عمل ميزانية مبدئية لها ، على أن تراعي أثناء الاختيار الأصناف التي تناسب وقتك وصحتك فإذا كنت سيدة عاملة لا تحاولي إعداد أصناف تحتاج لوقت كبير أو مجهود يفوق قدراتك.



- بقدر المستطاع حددي بند المصروفات يومياً ولا تتخطيه ودوني هذه الخطوات في أجندة يومية بمطبخك وحددي خلالها وجبات إفطار كل يوم إن أمكن أو عدد الأصناف التي ستقدمينها في العزومات كل حسب نوع العزومة والشخصيات المعزومة سواء ضيوف رسميين أو أقارب أو جيران.



- ولتظهرين بمظهر لائق أنتِ لستِ فى حاجة لعمل لمأكولات تتسم بالبذخ ، لكنك فى حاجة إلي نوع من التنظيم يحقق لكِ التوفير ، على سبيل المثال هناك أمور يمكن القيام بها قبل إعداد وجبات العزومات منها عمل العصاج تجهيز الباذنجان للحشو تخريط الكرنب إعداد الصلصات والشوربات مثل العدس وشوربة الدجاج واللحوم ، ولكي لا ترهقي الميزانية المحددة استفيدي من كمية اللحم المفروم بعمل أصناف من الكفتة سواء بالأرز أو العيش أو البطاطس أو البرغل ستحصلين علي كميات وفيرة وأطباق شهية ومتنوعة ، كما يمكنك انتقاء البدائل المناسبة الغنية بالفيتامينات مثل عمل القطايف باللحم المفروم والجبنة القريش أو البيض والبقدونس وعش الغراب..



100 جنيه فقط
ولعزومة بأقل التكاليف يمكنك الاستعانة بقائمة قدمتها خبيرة الطهي ماجي حبيب على قناة OTV ، تكفي 10 أشخاص ولن تتعدي تكلفة 100 جنيه :
1 – المشروب : عصير دوم .2 – شوربة الطماطم : غير مكلفة فقط 1.5 كيلو طماطم + 2 بصلة. 3 – 3 طبق سلطة ( حمص بالطحينة + سلطة فتوش اللبنانية + سلطة تبولة ) أو نوع واحد فقط حسب الرغبة.4 –(لعمل فتة تركي) 1 كيلو لحمة مقطع مكعبات صغيرة ( يكفي 10 أشخاص) + 1.5 كيلو باذنجان رومي مقطع مكعبات ومقلي بالزيت 3 جنيه +1 كيلو زبادى : يمكنك عمله منزلياً بكيلو لبن .5 – (صدور الدجاج) صدر دجاجة كاملة أو كيلو أي حوالى 12 شريحة فيليه لعمل تشكن رول محشي بالخضار.6 – الحلو "أم علي" تكلفتها كيلو لبن + عجينة الميل فاي + المكسرات كميتها تتحدد حسب الرغبة وهى من أكثر الأمور المكلفة ولكن يمكنك شراء تشكيلة للحلويات تكلف .نوع العزومةوأثناء العزومة عليك تفهم أن هناك فرق بين العزومات الرسمية والعائلية من حيث التقديم على سبيل المثال:



- عزومات العمل : وتشمل الرؤساء والزملاء لابد أن تكون رسمية ، بمعني يجب أن تقدم الشوربة أولا ثم المشهيات فالطبق الرئيسي من اللحوم والدواجن مع الأرز و المكرونة ثم الحلوي أو الفاكهة ويتدرج هذا الأمر ينطبق أيضاً مع عزومة أهل عريس الابنة أو الابن.
- العزومات العائلية : وتشمل أهل الزوج والزوجة ، إذا كانت العلاقة بين العائلتين يسودها التفاهم والود ، يمكنك عزومة العائلتين للالتقاء والتحاور, أما إذا كان الود مفقودا فعليك بأعداد مائدة لكل عائلة فقط وراعي البعد عن التقليدية خاصة لو كان لديك حديقة بالمنزل أو بلكونة ذات مساحة كبيرة يمكن استغلالها. مائدة مشرفة.سفرة رمضانية
أما ترتيبات المائدة فلها طابع خاص ومميز فى شهر رمضان الكريم .. وإليك بعض الإرشادات التى يمكنك اتباعها لإعداد عزومة ناجحة ومرتبة ‏:‏
تذكري عند ترتيب المائدة أن أقصي عدد من الأطباق أو الأكواب المتاح وضعه لكل فرد هو ثلاثة فيوضع الطبق الرئيسي في الأسفل ثم طبق للسلطة والمقبلات وطبق الشوربة في الأعلي ويمكن لطبق السلطة أن يوضع أعلي الشوكة علي يسار الطبق الرئيسي‏.‏
ـ احرصي على غرف طبق الشوربة وكذلك السلطة قبل جلوس الضيوف حول المائدة علي أن يكون طبق السلطة علي يسار صاحبة المنزل لتمرره للضيوف من اليسار وفي اتجاه عقارب الساعة‏.‏
ـضعي الأكواب الأكبر حجما وهو عادة الكوب المخصص للماء أعلي السكين علي يمين الطبق وإلي جواره في اتجاه الخارج ناحية طرف المائدة كأسان أو كوبان آخران أصغر حجما للمشروبات الرمضانية مثل قمر الدين أو الكركديه وغيرهما ويفضل أن يتم ملء الأكواب قبل الجلوس‏.‏
ـ وتوضع السكين علي يمين الطبق والجانب الحاد منها موجه إلي الداخل وعلي يمينها أي في اتجاه الخارج توضح الملعقة والتي تكون أساسية بسبب وجود الشوربة ثم علي يسار الطبق توضع الشوكة الأساسية‏,‏ أما شوكة السلطة والتي عادة ما تكون أصغر حجما فتوضع إلي الخارج إذا كانت السلطة في طبق مستقل‏,‏ أما إذا كانت سيتم غرفها في الطبق الرئيسي فتوضع إلي الداخل بجوار الطبق وعادة يحدث ذلك عند استبدال طبق السلطة والاكتفاء باستخدامه للخبز‏.‏
ـ أما أدوات المائدة الخاصة بالحلويات فلا نضعها أعلي الطبق كما هو متعارف عليه في ترتيب الموائد لأننا خلال شهر رمضان نقدم أطباق الحلو بشكل مستقل وبعد فترة من تناول الطعام‏.‏
ـ بإمكانك تقديم الحلو علي مائدة الطعام بعد رفع الأطباق وترتيب المائدة مرة أخري بمساعدة بعض معاونيك داخل المنزل أو تقدم في الصالون أو حيث يجتمع الجميع ولكن في هذه الحالة يفضل إعداد مائدة جانبية أو طاولة تقديم الشاي حتي يستطيع أي شخص أن ينتقي ما يروق له من حلويات فعادة ما تكون الأصناف مختلفة ما بين ما أعدته صاحبة البيت وما أحضره الضيوف معهم‏.‏
ـ لا تنسي بعض الأشياء البسيطة كوضع الملح مائدة الطعام فيوضع في منتصف المائدة بجوار الفلفل ويتم تناقلهما معا حتي وإن لم نكن في حاجة إلا للملح ويجب وضع ملاحة لكل ستة أشخاص‏.‏




فضيحة سرقة الأعضاء .. السويد تتحدى إسرائيل وترفض الاعتذار


مازالت فضيحة سرقة الأعضاء التي فجرها الصحفي السويدي دونالد بوستروم تثير غضبا عارما في إسرائيل ، بل ووصل الأمر إلى قيامها بمطالبة استوكهولم بتكذيب الأمر والاعتذار علنيا ، إلا أن الرد كان هو الآخر بمثابة صفعة جديدة للكيان الصهيوني .
ففي 27 أغسطس / آب ، نشرت صحيفة "سفينسكا داغبلاديت" السويدية استطلاعا للرأي أظهر أن أغلبية السويديين يعارضون قيام الحكومة أو جريدة "أفتونبلاديت" التي نشرت مقال بوستروم بتقديم اعتذار إلى إسرائيل ، وجاء في الاستطلاع الذي شارك فيه أكثر من 24 ألف شخص أن 56% من السويديين يعارضون تقديم اعتذار لإسرائيل .
ووفقا للصحيفة فإنه بالرغم من أن وزير الخارجية السويدي كارل بيلت قد يقوم بزيارة إسرائيل قريبا ، إلا أن الحكومة السويدية لا تزال ترفض إدانة نشر المقال كما تطالب إسرائيل وعزت السبب في ذلك إلى أن الصحافة الحرة هي أحد أعمدة الديمقراطية السويدية حيث يعود إقرار أول قانون حول حرية التعبير إلى العام 1766.
ونقلت "سفينسكا داغبلاديت" عن رئيس الحكومة السويدية فريدريك رينفيلت قوله في هذا الصدد :" لا يمكن التوجه إلى الحكومة السويدية والطلب منها بأن تخرق الدستور السويدي".
تفجر الفضيحة
وكانت صحيفة "أفتونبلاديت" السويدية نشرت في 17 أغسطس / آب تقريراً لمراسلها في الأراضي الفلسطينية المحتلة دونالد بوستروم أفاد فيه بأن جنوداً إسرائيليين قاموا عمدا بقتل شبان وأطفال فلسطينيين لسرقة أعضائهم والمتاجرة بها ، قائلا :" إسرائيل كانت تعتقل شبانا فلسطينيين في الليل وتقتلهم وتستأصل أعضاءهم وتدفنهم بسرية".
وأضاف أنه كان موجوداً في الضفة الغربية عام 1992 عندما جلبت السلطات الإسرائيلية جثة فلسطيني يدعى بلال أحمد غانم وقد قالت عائلته آنذاك إن الجيش الإسرائيلي سرق بعض أعضائه، وسمع بعد ذلك روايات مماثلة من 20 عائلة فلسطينية أخرى تسلمت جثث أبنائها وقد ظهرت فيها آثار عمليات جراحية.
وكشف أنه سعى لتصوير تحقيق وثائقي عن القضية ، غير أن الأحداث الأمنية التي أدت إلى إغلاق المعابر نحو الضفة الغربية وغزة حالت دون ذلك، مضيفاً أنه لم يتمكن من العثور على منظمات إنسانية مهتمة بالقضية.
ولفت الصحفي السويدي إلى أن قرار السلطات الإسرائيلية تشريح جثث الفلسطينيين الذين يسقطون برصاص جيشها غير مفهوم، لأن أسباب الوفاة واضحة ، معتبرا أن هذا الأمر قد يقود إلى إجراء تحقيق دولي فيما وصفه بـ"جريمة حرب" من قبل الجيش الإسرائيلي.
معاداة السامية
المتطرف ليبرمان
وبالنظر إلى أن المقال السابق كشف بعدا إجراميا جديدا لإسرائيل لم تسلط عليه الأضواء من قبل ، فقد جاء رد فعلها عنيفا جدا ، حيث شن وزير خارجيتها أفيجدور ليبرمان هجوما شديد اللهجة ضد السويد، وأشار إلى أنها تتخذ مواقف متطرفة ضد إسرائيل منذ الحرب الأخيرة على غزة ، وانتقد في هذا الصدد صمت نظيره السويدي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي عن المقال .
وفي السياق ذاته ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيجال بالمور: "هذا المقال يحمل عناصر واضحة من التشهير الدموي ضد اليهود في العصور الوسطى" ، متهما الصحيفة بالتشجيع على جرائم الكراهية ضد إسرائيل . وأضاف قائلا : "نشعر بأن الحكومة السويدية تستخدم حجة حرية التعبير كذريعة لعدم إدانة معاداة السامية ، نعتقد أن حرية التعبير لا تنطبق فقط على وسائل الإعلام السويدية، بل أيضا على الحكومة السويدية التي عليها أن تعلن موقفا حازما حول تلك القضية التي تشكل معاداة للسامية".
بوسترم يرد
وفي تعقيبه على الاتهامات الإسرائيلية السابقة ، كشف الصحفي ديفيد بوسترم أن الحكومة الإسرائيلية حاولت جاهدة الضغط على الحكومة السويدية بعدم نشر هذه القضية التى هزت صورتها أمام العالم.
وأضاف فى تصريحات لقناة "الجزيرة" في 25 أغسطس أن الاحتلال الإسرائيلى ينتهك القانون الدولى كل يوم فى الأراضى المحتلة ولا يريد أحد أن يحاسبه أو يكتب عنه.
وأوضح أن إسرائيل حاولت استخدام المقال على اعتبار أنه يمثل معاداة للسامية ، لكن المقال الذى كتبه ليس فيه حرف واحد حول هذه الإدعاءات.
إسرائيل تتاجر بأعضاء الفلسطينيين
وتابع "إننى أخذت بوجهة نظر كل الأطراف فى كتابة المقال حيث لم أكتف بالطرف الفلسطينى ولكنى ذهبت أيضاً إلى الجيش الإسرائيلى لمعرفة مدى صحة هذه المعلومات التى ثبتت صحتها".
التصريحات السابقة تؤكد أن إسرائيل لن تنجح هذه المرة في إخفاء جرائمها ، فقد كشف بوسترم أن الحكومة السويدية كانت على علم بالمقال قبل نشره ، أيضا فإن سفير إسرائيل في ستوكهولم بيني دغان كان اجتمع مع نائب وزير الخارجية السويدي في 20 أغسطس ووصف العلاقات بين البلدين بالمتوترة جدا ، منتقدا رفض الحكومة السويدية وخاصة وزير خارجيتها كارل بيلدت استنكار المقال .
وأضاف دغان قائلا :" المسئول السويدي علل هذا الرفض بتمسك حكومته بحرية التعبير ، لكن الحكومة السويدية سبق واستنكرت تقارير صحفية مماثلة ، صمت الحكومة السويدية إزاء القضية يمس بالعلاقات الثنائية ".
وبجانب ما سبق ، فإن هناك أحداثا تاريخية تؤكد أن السويد لن تقدم اعتذارا لإسرائيل ، فالتوتر الحالي في العلاقات بين تل أبيب واستوكهولم ليس جديدا ، حيث أتلف السفير الإسرائيلي عملا فنيا في صالة عرض باستوكهولم في 2004 ، بزعم أن العمل وهو عن استشهادية فلسطينية يمجد من أسماهم بالقتلة ، هذا بجانب الحياد الذي أبدته السويد المعاصرة تجاه هتلر ، وأخيرا ، فإن تل أبيب تأخذ على استوكهولم انحيازها للفلسطينيين ، في حين تتهمها السويد بانتهاك حقوق الإنسان .


هنرى ميشيل مديراً فنياً للزمالك .. ونصار مدرباً عاماً


مجلس إدارة الزمالك اتخذ قراراً بإقالة السويسرى ميشيل دي كاستال المدير الفنى للفريق بعد النتائج السيئة التى حققها خلال الثلاث جولات السابقة.


مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس قرر بصفة شبه نهائية تعيين الفرنسى هنرى ميشيل مديراً فنياً للفريق. كما قرر مجلس الإدارة إقالة الجهاز الفنى المعاون بالكامل عدا عبد الحليم على, واستقر المجلس على تعيين عفت نصار كمدرباً عاماً للفريق، فيما يتولى عماد المندوه مهمة تدريب حراس مرمى الفريق. ويعود محمود سعد المدرب العام السابق للفريق إلى مهمته السابقة كمسئول لقطاع الناشئين بالنادى الأبيض.


وفى ذات السياق يعقد مجلس إدارة الفريق اجتماعاً السبت مع السويسرى دي كاستال لإبلاغه رسمياً بانهاء علاقته بالفريق ودفع راتب شهرين قيمة الشرط الجزائى بالعقد، وذلك قبل الإعلان رسمياً عن تعيين ميشيل كمدير فنى.



الاتصال الجنسى أيام الحمل

هل الاتصال الجنسي أثناء الحمل صحي؟

ما هي الحالات التي يكون فيها الاتصال الجنسي اثنا الحمل مضر؟

ما هي الأوضاع المناسبة للاتصال الجنسي أثناء الحمل؟

لعل اكثر الأسئلة التي تعرض على الأطباء هي حول صحية الاتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل وما قد يسببه من مضاعفات صحية للمرأة وجنينها.


وقد خلصت العديد من الدراسات العلمية إلى إن الاتصال الجنسي إثناء الحمل هو من الأمور العادية والتي لا تحمل أي أضرار للمرأة أو جنينها. وأجمعت هذه الدراسات على إن هناك بعض الحالات التي يكون فيها الاتصال الجنسي مضرا لصحة المرأة وجنينها ومن هذه الحالات:عندما تكون المرأة قد عانت مسبقا من إجهاض متكرر أو ولادة مبكرة. وجود المشيمة (البلاسنتا) في غير وضعها الطبيعي. ظهور نزيف أثناء الحمل. ظهور ماء الولادة. إذا كان الزوج مصابا بأمراض جنسية معدية مثل الهربس والكلاميديا الأمر الذي قد تنتقل فيه هذه الأمراض للزوجة وبالتالي للجنين مسببا أمراض خطيرة. أما في حالة عدم وجود أي حالة من هذه الحالات أو سبب آخر يقرره الطبيب المختص فان الخوف من الاتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل لا مبرر له وقد يسهم في التباعد العاطفي وبعض التوترات بين الزوجين.وتختلف صحية الاتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل باختلاف اشهر الحمل: ففي الأشهر الثلاثة الأولى تعاني المرأة الحامل عادة من أعراض مثل الغثيان والقيء والتعب وعدم الرغبة في الطعام الأمر الذي لا يظهر الرغبة الجنسية لديها فعلى الزوج أن يكون مقدرا ومتفهما لحالة زوجته.مع بداية الشهر الرابع تكون الأعراض السابقة قد انتهت ويكون مهبل المرأة اكثر احتقانا ولزوجه الأمر الذي يزيد الرغبة الجنسية لديها ويكون الاتصال الجنسي اكثر سهولة وتصل المرأة عادة إلى نشوة الجماع. لذلك تعتبر الأشهر من الرابع حتى السادس من أنسب الشهور للاتصال الجنسي بين الزوجين.انقسمت الدراسات العلمية حول صحية الاتصال الجنسي بين الزوجين اثنا الحمل في الأشهر الثلاثة الأخيرة فمنهم من يقول بعدم صحية الاتصال الجنسي ومنهم وهي الأكثر قبولا يقول بصحية الاتصال الجنسي حتى الأيام الأخيرة من الحمل إلا انه ينصح ببعض الوسائل التي من شانها أن تمنع ظهور أي مضاعفات ومنها:- اختيار الوضع الجانبي أو الخلفي للجماع بدلا من الوضع البطني وهذا سوف يساعد على تجنب الضغط على بطن الحامل. - يفضل عدم إيصال المرأة إلى نشوة الجماع لما يسببه من انقباض في عضلات الرحم. - يجب أن يكون الزوج لطيفا أثناء الاتصال الجنسي ، حيث إن التعمق الكثير للعضو الذكري قد يكون مضر للحامل. - استعمال الزوج للعازل المطاطي والذي يساعد في الإقلال من حدوث العدوى وعدم نزول المني في المهبل، حيث ذكرت بعض الدراسات علاقة المني بالولادة المبكرة في الأشهر الأخيرة من الحمل. ويبقى العامل الرئيسي لضمان صحية الاتصال الجنسي أثناء الحمل ألا وهو المصارحة الحقيقية بين الزوجين وان لا تخجل أو تتردد المرأة في مصارحة زوجها بما تشعر به وان يكون الزوج اكثر تفهما وتقديرا وان يحرص كلا الزوجين بمراجعة طبيبهم المختص.

فنون وأوضاع الجماع الجنسى

يعتبر الجماع الجنسي من أشهى لذات الحياة الزوجية وما لم يحقق الزوجان النشوة الجنسية فإن حياتهم تنقلب إلى جحيم. فقد يخون الزوج زوجته وقد يتزوج امرأة أخرى سرا تتقن فنون الإمتاع في تغيير الأوضاع. فهناك أوضاع ممتعة وأوضاع مؤلمة وأضاع مملة وأوضاع محرمة (جماع الدبر) شرعا، وأوضاع ممنوعة طبيا خاصة على النساء الحوامل في أثناء الحيض والنفاس والمرض، وأوضاع مرهقة لمرضى القلب وآلام الظهر.- ويوميا أتلقى عشرات الاتصالات والفاكسات والرسائل بريدية تسألني عن أفضل وضعيات الجماع.. وما هي الوضعيات الحديثة التي تحقق النشوة الجنسي؟ وما هي الأوضاع الممنوعة على المرأة الحامل؟ وهناك نساء يسألنني عن مواقع تنشر الوضعيات المختلفة للجماع الجنسي - ونساء تشكين لي من البرود الجنسي ويستفسرن عن وضعية G-Spot لتحقيق الأورجازم، ورجال يشكون من سرعة القذف ويمكن علاج مشكلتهم بتغيير الوضعيات من الوضعية العادية إلى وضعية الفارسة... ومرضى آلام الظهر والعمود الفقري تناسبهم الوضعية ذاتها وكذلك مرضى القلب، والإرهاق والضغط.- وهناك بالحقيقة أكثر من 150 وضعية للجماع الجنسي ويمكن تطبيقها للحصول على النشوة الجنسية. فالجماع هو التقاء الرجل بالمرأة والوطء والغشيان والملامسة والإيلاج والبضع... وفوائده هو التناسل والإنجاب وتحقيق قدر من الإشباع الجنسي والشعور بالسعادة، والتخلص من التوتر النفسي والأمان عند النساء. والحماية من الأمراض التناسلية. ويختلف التجاوب الجنسي بين الذكر والإنثى ويلزم لتحقيق النشوة البدء بالتقبيل والاحضان والمداعبة والملاطفة لفترات طويلة وملامسة الأماكن الحساسة في جسم المرأة كالثديين والبظر ومص اللسان. و99% من النساء تهوى التقبيل قبل الجماع و87% تهوى التقبيل بعد الجماع مباشرة ولأن الانعاظ في النساء بظري وليس مهبلي في غالبية الأحوال لهذا ننصح تقبيل ومداعبة البظر. واستثارة بظرها خارجيا سواء يدويا أو بالعضو أو باللمس أو بالتقبيل بالشفاه واللسان و اللذة التي تستشعرها المرأة تأتي من هذه الحركات للبظر وما يتصل به من أجزاء مجاورة للفرج وليست من الإيلاج للقضيب للمهبل دون البظر ولذا كانت أفضل وضعيات الجماع التي تتلو مداعبة البظر سواء بالأصابع أو اللحس بالشفاه وباللسان وقد ثبتت أن 60% من الأزواج يلجئون إلى لعق البظر في المرأة كنوع من التغيير في ممارسة الجماع وأن 47% من الزوجات قديما يمارسن لعق القضيب وتقول موسوعة الجنسية أن تكرار لحس الفرج أو مص القضيب دليل لواطة كامنة بالزوجين معا والمرأة التي تطلب لعق فرجها على الدوام بها ميول ذكرية وقد تطلب بعض الزوجات الطلاق بسبب استحيائها من طلب زوجها أن تمص قضيبه وقد تضطرب إذا لعق فرجها بسبب الهياج الجنسي الذي يصيبها من الملامسة باللسان والفم..

صفات يحبها الرجل فى زوجته

هذه صفات يريدها الرجل بل ويرغبها ويطمح أن تكون في زوجته تعمل بها وتتصف بها : 1- طاعة الله سبحانه وتعالى في السر والعلن، وطاعة رسوله صلى الله علية وسلم،وأن تكون صالحة. 2- أن تحفظه في نفسها وماله في حالة غيابه. 3- أن تسره إذا نظر إليها، وذلك بجمالها الجسماني والروحي والعقلي، فكلما كانت المرأة أنيقة جميلة في مظهرها كلما ازدادت جاذبيتها لزوجها وزاد تعلقه بها. 4- أن لا تخرج من البيت إلا بإذنه. 5- الرجل يحب زوجته مبتسمة دائماً. 6- أن تكون المرأة شاكرة لزوجها، فهي تشكر الله على نعمة الزواج الذي أعانها على إحصان نفسها ورزقت بسببه الولد، وصارت أماً. 7- أن تختار الوقت المناسب والطريقة المناسبة عند طلبها أمر تريده وتخشى أن يرفضه الزوج بأسلوب حسن وأن تختار الكلمات المناسبة التي لها وقع في النفس. 8- أن تكون ذات خلق حسن. 9- أن لا تخرج من المنزل متبرجة. 10- أن لا ترفع صوتها على زوجها إذا جادلته. 11-أن تكون صابرة على فقر زوجها إن كان فقيراً، شاكرة لغناء زوجها إن كان غنياءً.12- أن تحث الزوج على صلة والدية وأصدقائه وأرحامه. 13- أن تحب الخير وتسعى جاهدة الى نشره. 14- أن تتحلى بالصدق وأن تبتعد عن الكذب. 15- أن تربي أبنائها على محبة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وأن تربيهم كذلك على احترام والدهم وطاعته وأن لا تساعدهم على أمر يكرهه الزوج وعلى الاستمرار في الأخطاء. 16- أن تبتعد عن الغضب ولانفعال. 17- أن لا تسخر من الآخرين وأن لا تستهزئ بهم. 18- أن تكون متواضعة بعيدة عن الكبر والفخر والخيلاء. 19- أن تغض بصرها إذا خرجت من المنزل. 20- أن تكون زاهدة في الدنيا مقبلة على الآخرة ترجوا لقاء الله. 21- أن تكون متوكلة على الله في السر والعلن، غير ساخطة ولا يائسة. 22- أن تحافظ على ما فرضه الله عليها من العبادات. 23- أن تعترف بأن زوجها هو سيدها، قال الله تعالى (وألفيا سيدها لدى الباب). 24- أن تعلم بأن حق الزوج عليها عظيم،أعظم من حقها على زوجها. 25- أن لا تتردد في الاعتراف بالخطاء، بل تسرع بالاعتراف وتوضح الأسباب دعت إلى ذلك. 26- أن تكون ذاكرة لله، يلهج لسانها دائماً بذكر الله. 27- أن لا تمانع أن يجامعها زوجها بالطريقة التي يرغب والكيفية التي يريد ما عدا في الدبر. 28- أن تكون مطالبها في حدود طاقة زوجها فلا تثقل عليه وأن ترضى بالقليل. 29- أن لا تكون مغرورة بشبابها وجمالها وعلمها وعملها فكل ذلك زائل. 30- أن تكون من المتطهرات نظيفة في بدنها وملابسها ومظهرها وأناقتها. 31- أن تطيعه إذا أمرها بأمر ليس فيه معصية لله ولا لرسوله صلى الله عليه وسلم. 32- إذا أعطته شئ لا تمنه عليه. 33- أن لا تصوم صوم التطوع إلا بإذنه. 34- أن لا تسمح لأحد بالدخول بمنزله في حالة غيابه إلا بإذنه إذا كان من غير محارمها، لان ذلك موطن شبه. 35- أن لا تصف غيرها لزوجها،لان ذلك خطر عظيم على كيان الأسرة. 36- أن تتصف بالحياء. 37- أن لا تمانع إذا دعاها لفراشه. 38- أن لا تسأل زوجها الطلاق،فإن ذلك محرم عليها. 39- أن تقدم مطالب زوجها وأوامره على غيره حتى على والديّها. 40- أن لا تضع ثيابها في غير بيت زوجها. 41- أن تبتعد عن التشبه بالرجال. 42- أن تذكر زوجها بدعاء الجماع إذا نسئ. 43- أن لا تنشر أسرار الزوجية في الاستمتاع الجنسي،ولا تصف ذلك لبنات جنسها. 44- أن لا تؤذي زوجها. 45- يرغب الرجل في زوجته أن تلاعبه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لجابر رضي الله عنه (هلا جارية تلاعبها وتلاعبك) 46- إذا فرغا من الجماع يغتسّلا معاً،لأن ذلك يزيد من أواصر الحب بينهما، قالت عائشة رضي الله عنها (( كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد، تختلف أيدينا فيه، من الجنابة). 47- أن لا تنفق من ماله إلا بإذنه. 48- إذا كرهت خلقاً في زوجها فعليها بالصبر، فقد تجد فيه خلق آخر أحسن وأجمل، قد لا تجده عند غيره إذا طلقها. 49- أن تحفظ عورتها إلا من زوجها. 50- أن تعرف ما يريد ويشتهيه زوجها من الطعام،وما هي أكلته المفضلة. 51- أن تكون ذات دين قائمة بأمر الله حافظة لحقوق زوجها وفراشه وأولاده وماله، معينة له على طاعة الله، إن نسي ذكرته وإن تثاقل نشطته وإن غضب أرضته. 52- أن تشعر الرجل بأنه مهم لديها وإنها في حاجة إلية وإن مكانته عندها توازي الماء والطعام، فمتى شعر الرجل بأن زوجته محتاجة إليه زاد قرباً منها, ومتى شعر بأنها تتجاهله وإنها في غنى عنه، سواء الغنى المالي أو الفكري، فإن نفسه تملها. 53- أن تبتعد عن تذكير الزوج بأخطائه وهفواته، بل تسعى دائماً إلى استرجاع الذكريات الجميلة التي مرت بهما والتي لها وقع حسن في نفسيهما. 54- أن تظهر حبها ومدى احترامها وتقديرها لأهل زوجها، وتشعره بذلك، وتدعوا لهم أمامه وفي غيابه، وتشعر زوجها كم هي سعيدة بمعرفتها لأهله، لأن جفائها لأهله يولد بينها وبين زوجها العديد من المشاكل التي تهدد الحياة الزوجية. 55- أن تسعى إلى تلمس ما يحبه زوجها من ملبس ومأكل وسلوك، وأن تحاول ممارسة ذلك لأن فيه زيادة لحب الزوج لزوجته وتعلقه بها. 56- أن تودعه إذا خرج خارج المنزل بالعبارات المحببة إلى نفسه، وتوصله إلى باب الدار وهذا يبين مدى اهتمامها بزوجها،ومدى تعلقه به. 57- إذا عاد من خارج المنزل تستقبله بالترحاب والبشاشة والطاعة وأن تحاول تخفيف متاعب العمل عنه. 58- أن تظهر حبها لزوجها سواء في سلوكها أو قولها وبأي طريقة مناسبة تراها. 59- أن تؤثر زوجها على أقرب الناس إليها، حتى لو كان ذلك والدها. 60- إذا أراد الكلام تسكت، وتعطيه الفرصة للكلام، وأن تصغي إليه، وهذا يشعر الرجل بأن زوجته مهتمة به. 61- أن تبتعد عن تكرار الخطأ، لأنها إذا كررت الخطأ سوف يقل احترامها عند زوجها. 62- أن لا تمدح رجلاً أجنبياً أمام زوجها إلا لصفة دينية في ذلك الرجل، لأن ذلك يثير غيرة الرجل ويولد العديد من المشاكل الأسرية، وقد يصرف نظر الزوج عن زوجته. 63- أن تحتفظ بسره ولا تفشي به وهذا من باب الأمانة. 64- أن لا تنشغل بشيء في حالة وجود زوجها معها، كأن تقرأ مجلة أو تستمع الى المذياع، بل تشعر الزوج بأنها معه قلباً وقالباً وروحاً. 65- أن تكون قليلة الكلام،وأن لا تكون ثرثارة، وقديماً قالوا إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب. 66- أن تستغل وقتها بما ينفعها في الدنيا والآخرة، بحيث تقضي على وقت الفراغ بما هو نافع ومندوب، وان تبتعد عن استغلال وقتها بالقيل والقال والثرثرة والنميمة والغيبة. 67- أن لا تتباها بما ليس عندها. 68- أن تكون ملازمة لقراءة القرآن الكريم والكتب العلمية النافعة، كأن يكون لها وردٌ يوميٌ. 69- أن تجتنب الزينة والطيب إذا خرجت خارج المنزل. 70- أن تكون داعية إلى الله سبحانه وتعالى والى رسوله صلى الله عليه وسلم تدعوا زوجها أولاً ثم أسرتها ثم مجتمعها المحيط بها، من جاراتها وصديقاتها وأقاربها. 71- أن تحترم الزوجة رأي زوجها، وهذا من باب اللياقة ولاحترام. 72- أن تهتم بهندام زوجها ومظهره الخارجي إذا خرج من المنزل لمقابلة أصدقائه، لأنهم ينظرون الى ملابسه فإذا رأوها نظيفة ردوا ذلك لزوجته واعتبروها مصدر نظافته ولاعكس. 73- أن تعطي زوجها جميع حقوق القوامة التي أوجبها الله سبحانه وتعالى عليها بنفس راضية وهمة واضحة بدون كسل أو مماطلة وبالمعروف. 74- أن تبتعد عن البدع والسحر والسحرة والمشعوذين لأن ذلك يخرج من الملة وهو طريق للضياع والهلاك في الدنيا والآخرة. 75- أن تقدم كل شي في البيت بيدها وتحت رعايتها، كالطعام مثلاً، وأن لا تجعل الخادمة تطبخ وكذلك التي تقدم الطعام،لأن اتكال المرأة على الخادمة يدمر الحياة الزوجية ويقضي عليها ويشتت الأسرة. 76- أن تجتنب الموضة التي تخرج المرأة عن حشمتها وآدابها الإسلامية الحميدة.77- أن ترضي زوجها إذا غضب عليها بأسرع وقت ممكن حتى لا تتسع المشاكل ويتعود عليها الطرفين وتألفها الأسرة. 78- أن تجيد التعامل مع زوجها أولا ومع الناس الآخرين ثانياً. 79- أن تكون الزوجة قدوة حسنة عند زميلاتها وصديقاتها، يضرب بها المثل في هندامها وكلامها ورزانتها وأدبها وأخلاقها. 80- أن تلتزم بالحجاب الإسلامي الشرعي،وتتجنب لبس البرقع والنقاب وغير ذلك مما انتشر في الوقت الحاضر. 81- أن تكون بسيطة،غير متكلفة، في لبسها ومظهرها وزينتها. 82- أن لاتسمح للآخرين بالتدخل في حياتها الزوجية، وإذا حدثت مشاكل في حياتها الزوجية، تسعى إلى حلها بدون تدخل الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء. 83- إذا سافر زوجها لأي سبب من الأسباب، تدعوا له بالخير والسلامة،وأن تحفظه في غيابه، وإذا قام بالاتصال معها عبر الهاتف لاتنكد عليه بما يقلق باله، كأن تقول له خبراًسيئاً، إنما المطلوب منها أن تسرع إلى طمأنته ومداعبته وبث السرور على مسامعه، وأن تختار الكلمات الجميلة التي تحثه على سرعة اللقاء. 84- أن تستشير زوجها في أمورها الخاصة والعامة،وأن تزرع الثقة في زوجها وذلك باستشارتها له في أمورها التجارية (إذا كانت صاحبة مال خاص بها )، لأن ذلك يزيد من ثقة واحترام زوجها لها. 85- أن تراعي شعور زوجها،وأن تبتعد عما يؤذيه من قول أو فعل أو خلق سيئ. 86- أن تحبب لزوجها وتظهر صدق مودتها له،والحياة الزوجية التي بدون كلمات طيبة جميلة وعبارات دافئة، تعتبر حياة قد فارقتها السعادة الزوجية. 87- أن تشارك زوجها في التفكير في صلاح الحياة الزوجية وبذل الحلول لعمران البيت. 88- أن لا تتزين بزينة فاتنة تظهر بها محاسن جسمها لغير زوجها من الرجال، حتى لوالدها وإخوانها. 89- إذا قدم لها هدية تشكره، وتظهر حبها وفرحها لهذه الهدية، حتى وأن كانت ليست بالهدية الثمينة أو المناسبة لميولها ورغبتها، لأن ذلك الفرح يثبت محبتها لدى الزوج، وإذا ردت الهدية أو تذمرت منها فإن ذلك يسرع بالفرقة والحقد والبغض بين الزوجين. 90- أن تكون ذات جمال حسي وهو كمال الخلقة، وذات جمال معنوي وهو كمال الدين والخلق، فكلما كانت المرأة أدين وأكمل خلقاً كلما أحب إلى النفس وأسلم عاقبة. 91- أن تجتهد في معرفة نفسية زوجها ومزاجيته، متى يفرح، ومتى يحزن ومتى يغضب ومتى يضحك ومتى يبكي، لأن ذلك يجنبها الكثير والكثير من المشاكل الزوجية. 92- أن تقدم النصح والإرشاد لزوجها، وأن يأخذ الزوج برأيها، ورسول الله صلى الله عليه وسلم قدوتنا فقد كان يأخذ برأي زوجاته في مواقف عديدة. 93- أن تتودد لزوجها وتحترمه، ولا تتأخر عن شيء يجب أن تتقدم فيه، ولا تتقدم في شيء يحب أن تتأخر فيه.94- أن تعرف عيوبها، وأن تحاول إصلاحها،وأن تقبل من الزوج إيضاح عيوبها، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( رحم الله إمراً أهدا إلي عيوبي)، وفي ذلك صلاح للأسرة. 95- أن تبادل زوجها الاحترام والتقدير بكل معانيه. 96- أن تكون شخصيتها متميزة، بعيدة عن تقليد الآخرين، سواء في لبسها أو قولها أو سلوكها بوجه عام. 97- أن تكون واقعية في كل أمورها. 98- أن تخرج مع زوجها للنزهة في حدود الضابط الشرعية،وأن تحاول إدخال الفرح والسرور على أسرتها. 99- الكلمة الحلوة هي مفتاح القلب، والزوج يزيد حباً لزوجته كلما قالت له كلمة حلوه ذات معنى ومغزى عاطفي، خاصة عندما يعلم الزوج بأن هذه الكلمة الجميلة منبعثة بصدق من قلب محب.

أنواع الاختلالات الجنسية

مستوى ضعيف من الاهتمام أو الرغبة الجنسية- يتعين ذلك عندما يقارن الشخص أداءه الحالي بالأداء في الفترة السابقة، أو عندما يشكل الأمر للطرف الأخر.
2 - العجز الجنسي: يشير إلى فشل أو صعوبة في الانتصاب أو الاستمرار فيه أو الوصول إلى حالة مرضية يتمكن من الإيلاج وإتمام نشاط جنسي ناجح.
3 - سرعة القذف: الوصول إلى النشوة الجنسية بسرعة متناهية ودون إشباع للطرف الأخر.
4- القذف المتأخر: وهو اقل حدوثا من سابقيه من العجز أو سرعة القذف ويشير إلى الفشل في القذف أو الوصول لنشوة على الرغم من الظروف طبيعة ومواتية والتنبيهات على قدر كاف . وينبغي الإشارة هنا إلى ما يعرف بالقذف التقهقري. أي أنه قذف ولكن السائل المنوي يتحرك متجها نحو المثانة وفي الحالة هذه يصل الفرد للنشوة أما في الأولى فلا يصل.
5- نقص القدرة على الاستمتاع: وهذه الحالة نادرة لدى الرجال وهي عند النساء بكثرة وهو عبارة عن جماع مؤلم.
6- نفور جنسي: يشير إلى كراهية جوانب جنسية معينة كأن يكره الرجل أن تلمس الزوجة قضيبه أو أن تكره المر أه أن يلمس أحد ثدييها ونحو ذلك.

متى يجب الإمتناع عن الجنس ؟

يجب الامتناع عن ممارسة الجنس بين الزوجين علميا و اسلامياً في الحالات التالية:
1- في حالة الحيض - العادة الشهرية.
2- في حالة وجود نزيف مهبلي وذلك يتم معرفته عن طريق وجود قطرات من الدم في الفترة التي تلي او تسبق فترة العادة الشهرية .في حالة وجود أفرزات مهبلية لأن تلك الافرازات تدل على وجود التهابات لدى المراءة ولذلك يجب أعطاء فرصة للجسم حتى يقوم تلك الألتهابات والتي قد تؤذي الرجل أيضا.
3- في حالة الحمل في الشهور الأولى او الأقلال منه وذلك يتم بمشورة الطبيب.
4- في حالة وجود قطرات من الدم أثناء الحمل وهذامايعرف بالاجهاض المنذر ولايتم الجماع الا بمشورة الطبيب المختص.
5- في حالة الشهور الاخيرة من الحمل وذلك خشية نقل الميكروبات للزوجة من الزوج وذلك خلال الجماع والتي قد تسبب التهابات للزوجة.
6- في حالات خاصة يحددها الطبيب المختص.

الزوجة المثالية فى عيون الرجال

تعتبر المرأة الصالحة القطب الثاني الذي يبحث عنه الرجل في كل زمان ومكان دون هوادة بهدف الاستقرار ومواجهة متاعب الحياة، فالمرأة العاقلة والمتعلمة يمكنها أن تخلق جواً من السعادة والرضى لزوجها وأولادها إضافة لسلوكها الأنثوي المليء بالرقة والدلال، أما المرأة غير المتفهمة فهي قادرة على تحويل حلو الحياة إلى مرارة ومرارة الحياة إلى علقم. وقد قمنا بطرح أسئلة على عدد من الرجال حول أهم ما يمكن للمرأة أن تقدمه للرجل؟ والصفات التي يتمنى الرجل أن تتحلى بها شريكة حياته، لتخلق في البيت مناخاً مفعماً بالسعادة؟ الاحترام هو الأساس:تحترم المرأة رغبات زوجها وإلا تحولت الحياة الزوجية إلى جحيم والمرأة التي لا تحترم أفكار ورغبات زوجها لابد من استبعادها عن المنزل (طلاقها) لأن الاحترام هو أساس الحياة السعيدة، ويؤكد السيد نياز على ضرورة أن تحسن المرأة فن الإصغاء إلى زوجها وتشعره بأنها مهتمة به كي يجلو ما بداخله من هموم وإلا لجأ لغيرها ليشكو همومه ولذلك أنا أرى أن المرأة المناسبة لتكون شريكة حياتي هي المرأة المتفهمة القنوعة التي تقبل بالواقع أما المرأة الغيورة فهي لا تناسبني. اللباقة والشكل الخارجي:أالمرأة الذكية التي تتمتع باللباقة وسرعة البديهية وحسن التصرف وخاصة عندما تعترضها مشكلة ما وتحولها إلى صالحها. وإضافة للذكاء واللباقة أتمنى أن تكون جميلة الشكل الخارجي، صحيح أن المضمون هو الأساس، ولكن الشكل الخارجي له تأثير كبير على الحياة الزوجية، فالمرأة الجميلة قادرة على النفوذ إلى أعماق الرجل وتغيير الكثير من طباعه ولتحقيق ذلك لا بد أن تكون ودودة في محادثتها مجددة في مواضيعها، فمن شأن ذلك أن يشد انتباه الرجل ويجعله يعيش بتجدد مستمر مما يولد البهجة والسعادة. الإخلاص قبل كل شيء:أن الجمال الخارجي للمرأة ليس مهما بقدر جمالها الداخلي، فجمال المنظر لا يعدو أساساً لجعل الحياة الزوجية مشرقة، لأن الجمال يزول مع الأيام والذي يبقى هو حسن التعامل، ولا بد أن تكون المرأة مخلصة تشارك زوجها حياته بحلوها ومرها برضى وقناعة وتقاسمه همومه دون تذمر أو اعتراض، وبذلك يتحقق الانسجام بين الطرفين, ويضيف جمال "تستطيع المرأة من خلال صفاتها الحميدة من المحافظة على بيتها عامراً وتنشئ أطفالها في ظروف نفسية جيدة وبذلك تكون أكثر جاذبية في عيون زوجها والمحيطين بها".متطلبات خاصة:أن الرجل في مجتمعنا الشرقي له متطلبات وخاصة بعد احتكاكه بالعالم الخارجي من خلال الفضائيات حيث أصبح يرى المرأة في صور متعددة وأصبح يخشى الخيانة والتلون بعدة وجوه والتلاعب على الحبال... لذلك فهو يوجب أن تكون المرأة التي ستشاركه حياته مخلصة ومحبة وبسيطة، وذكية ولكن دون التخابث على زوجها أو الآخرين، وعلى المرأة أن تعمل جاهدة لجذب زوجها إليها وذلك عن خلال أناقتها وأنوثتها وسلوكها ولا تغرق نفسها في أعمال المنزل والطبخ، كما أنه لا ينبغي أن تهتم بأولادها على حساب اهتمامها بزوجها لأن ذلك يدفع الرجل للبحث عن حنان في مكان آخر. القناعة:أن المرأة في أول حياتها الزوجية تعمل جاهدة لإرضاء زوجها وتحقيق كل ما يريد، ولكن بعد فترة من الزمن يبدأ سيل طلباتها الذي لا ينتهي، وإذا كان وضع الزوج يسمح له بتلبية هذه الرغبات فليس هناك مشكلة، أما إذا كان من ذوي الدخل المحدود فعلى المرأة أن لا تتذمر حتى لا ينحرف الزوج ويعمل على تحقيق رغبات زوجته بطرق ملتوية.

الشوق الدائم للجماع الجنسى

الحرمان الجنسي عند النساء يسبب اضطرابات صحية وعاطفية ونفسية.
والممارسة الجنسية شرط أن تكون علاقة زوجية حلال لها العديد من الفوائد الصحية النفسية حسب ما أكدته آخر الأبحاث الجنسية الأمريكية العالمية - ويقول مدير المعهد الصحي الجنسي بجامعة هارفارد أن العلاقة الجنسية المنتظمة تساعد على تحقيق العديد من الفوائد الصحية منها:1- علاج الأرق ليلا فالجماع أحسن قرص منوم.2- تهدأ القلق وتشفي الإحباط.3- النشوة الجنسية أحسن علاج للاكتئاب النفسي وأفضل وسيلة للاستمتاع بالحياة4- الجنس المنتظم يساعد على تألق البشرة ونضارتها5- الجماع المنتظم ينظم الدورة الشهرية ويفرز هرمون البرومسترون الذي يزيد من خصوبة الزوجة العاقر6- يشفي الجنس الآلام العضلية لأنه يؤدي للاسترخاء العضلي العميق7- الممارسة الجنسية تساعد على إفراز هرمون الأندرفين القاتل للألم أفضل من الأسبرين و سر الشفاء للآلام العضلية بعد ممارسة الجنس أن الأورجازم يساعد على الإستراخاء العضلي النوم العميق الشعور باللذة الفائقة يحطم الشعور بالألم.8- ممارسة الجنس أحسن من ممارسة الرياضة أو الحمية للرجيم - فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات9- النشاط الجنسي يعزز وظائف جهاز المناعة مما يسرع بالشفاء من الأنفلونزا ونزلة البرد10- الجنس يقوي الجهاز العضلي فهو يقي من هشاشة العظام في النساء بعد سن اليأس لأنه يساعد على إفراز هرمون الأستروجين والجنس أيضا يؤخر الشيخوخة الشكلية لدى النساء في سن الأربعين.11- الجنس يساعد الجسم في إفراز هرمونات ومواد كيماوية مما يعزز خلايا مقاومة للسرطان الثدي والرحمإن ممارسة الجماع والإشباع الجنسي الكامل يشفي جميع الأمراض الناجمة من التوتر سواء كان صداع أو شقيقة أو عسر هضم أو قرحة بالمعدة أو آلام بالعنق مشاكل الخصوبة أو أمراض القلب لأن الجماع المعزز بالإشباع يساعد على الاسترخاء العضلي والعصبي ولهذا تساعد الممارسة الجنسية على شفاء نوبات الصداع النصفي العنيف بعدما فشلت جميع العقاقير المسكنة.. وبهذا فهناك نصيحة طبية وهي إذا شعرت بالضيق أو التوتر فاخلع ملابسك ومارس الجنس فتتحسن حالتك.

فوائد العملية الجنسية

الحرمان الجنسي عند النساء يسبب اضطرابات صحية وعاطفية ونفسية.


والممارسة الجنسية شرط أن تكون علاقة زوجية حلال لها العديد من الفوائد الصحية النفسية حسب ما أكدته آخر الأبحاث الجنسية الأمريكية العالمية - ويقول مدير المعهد الصحي الجنسي بجامعة هارفارد أن العلاقة الجنسية المنتظمة تساعد على تحقيق العديد من الفوائد الصحية منها:1- علاج الأرق ليلا فالجماع أحسن قرص منوم.2- تهدأ القلق وتشفي الإحباط.3- النشوة الجنسية أحسن علاج للاكتئاب النفسي وأفضل وسيلة للاستمتاع بالحياة4- الجنس المنتظم يساعد على تألق البشرة ونضارتها5- الجماع المنتظم ينظم الدورة الشهرية ويفرز هرمون البرومسترون الذي يزيد من خصوبة الزوجة العاقر6- يشفي الجنس الآلام العضلية لأنه يؤدي للاسترخاء العضلي العميق7- الممارسة الجنسية تساعد على إفراز هرمون الأندرفين القاتل للألم أفضل من الأسبرين و سر الشفاء للآلام العضلية بعد ممارسة الجنس أن الأورجازم يساعد على الإستراخاء العضلي النوم العميق الشعور باللذة الفائقة يحطم الشعور بالألم.8- ممارسة الجنس أحسن من ممارسة الرياضة أو الحمية للرجيم - فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات9- النشاط الجنسي يعزز وظائف جهاز المناعة مما يسرع بالشفاء من الأنفلونزا ونزلة البرد10- الجنس يقوي الجهاز العضلي فهو يقي من هشاشة العظام في النساء بعد سن اليأس لأنه يساعد على إفراز هرمون الأستروجين والجنس أيضا يؤخر الشيخوخة الشكلية لدى النساء في سن الأربعين.11- الجنس يساعد الجسم في إفراز هرمونات ومواد كيماوية مما يعزز خلايا مقاومة للسرطان الثدي والرحمإن ممارسة الجماع والإشباع الجنسي الكامل يشفي جميع الأمراض الناجمة من التوتر سواء كان صداع أو شقيقة أو عسر هضم أو قرحة بالمعدة أو آلام بالعنق مشاكل الخصوبة أو أمراض القلب لأن الجماع المعزز بالإشباع يساعد على الاسترخاء العضلي والعصبي ولهذا تساعد الممارسة الجنسية على شفاء نوبات الصداع النصفي العنيف بعدما فشلت جميع العقاقير المسكنة.. وبهذا فهناك نصيحة طبية وهي إذا شعرت بالضيق أو التوتر فاخلع ملابسك ومارس الجنس فتتحسن حالتك.

أوضاع جنسية جديدة

مثلما يسعد الرجل فى ممارسة الحب مع زوجته يحبها فأنه يكون اكثر سعادة اذا شعر أن زوجته تتجاوب معه لأنها تحبه وتشعره بأنه هو الاخر مرغوب وعلى الزوجة أن تأخذ فى الاعتبار أن المعاشرة وسيلة للاعراب عن الحب والعواطف الحارة وليست فقط عملا جنسيا.وعلى الزوجة ايضا أن تعرف بأن ممارسة الحب مع الزوج تجربه لذيذة يتم فيها تبادل المتعة من خلال الاخذ والعطاء.
احدى الزوجات بعثت برسالة تقول فيها أن زوجها يشعر بالغضب أثناء ممارسة الجنس معها فهى ترقد تحته دون أن تعمل شيئاً - مجرد رقاد ثابت لاحركة فيه وتقول الزوجة أنها تريد امتاع زوجها واشباعه الا أنها لاتحب تغيير الوضع كأن تمتطي زوجها (أي تكون هى فوقه) او تسمح له أن يضاجعها وهو تستند الى رجليها وذراعيها وظهــرها لأعلي فيما يأتيها زوجها من الخلف (وهي الطريقة التى تتبعها الحيوانات).
وأضافت الزوجة فى رسالتها قائلة أنها بدأت تكره جسمها ، وتشعر بالخوف من نظر زوجها اليها اثناء ممارسة الحب وطلبت ايجاد حل لمشكلتها.يقول خبراء العلاقات الزوجية أن على الزوجة أن تتجاوب مع زوجها ولا تقوم فقط بدور الدمية الجنسية التى تعمل بنفخ الهواء.
هذا الدور السلبى يثير قلق الزوج فغياب النشاط مع الحركة الدالة على الاستجابه والتفاعل اثناء اللقاء مع الزوج يجعله يشعر وكأن زوجتة لاترغب ولا تشتاق اليه.
أن الزوج يحب زوجتة الشاكية ويريد أن يعرب عن هذا الحب بالتقارب الجنسى والتواصل معها ولما كأن الزوج مستمرا فى المعاشرة فأن ذلك يعني أنه منجذب الى زوجته وأنها تثيره وتجذبه اليها الا أنه حريص على اسعادها وامتاعها والا لما شعر بالغضب لعدم استجابتها
.أنه يريد أن يشعر بأنه مرغوب من زوجته واذا كانت الزوجة الشاكية تريد حقا امتاع زوجها فان عليها أن تترك العنان لنفسها وتستجيب لمداعباتة وتشاركه ممارسة الحب بطريقة ايجابية ولتحقيق ذلك عليها أن تغير طريقتها الجامدة وأن تجرب أشياء جديدة وتطرق مجالات اخري للمتعة والمغامرة الحسية.واذا كأن امتطاء زوجها حركة غير مقبوله من جانبها فان عليها أن تجرب أوضاعاً أخري فبإمكانها أن تضطجع على جانبها بطريقة موازية لزوجها جنباً الى جنب او الاضطجاع على حافه السرير فيما يأتيها زوجها للايلاج من الامام وهو واقف على قدمية مع الأنحناء فوق زوجتة كما يمكن للزوجة تنويع الأوضاع أثناء جلوسها على كرسى كبير.ان التزام الزوجة بذلك الوضع الوحيد الذي لا يتغير وهو أن تستلقى على ظهرها وزوجها أعلاها وتظل جامدة على هذا النحو - يقلل من فرص المتعة الوصول الى الذروة لهذا ينبغي أن تستغل اعجاب زوجها بجسمها ورغبته فيها فى تطوير حركاتها واكتساب مزيد من الثقة بجسمها ونفسها كما يمكن للزوجة أن تستعرض جسمها بالطريقة التى تثير الزوج كأنها تكشف فخديها وتحرك وركيها وتستغل شفتيها وتستعمل يديها وتنطلق فى عالم المتعة والمحبة والسعادة والتجاوب الكامل مع الزوج.

النشوة الجنسية القصوى فى الجماع

كيف تحصل الزوجات على الأورجازم النشوة القصوى في الجماع؟؟
تسأل احد النساء عن عدم حصولها على النشوه القصوى أثناء ممارسة الجنس مع زوجها - وقالت أنها كانت تدمن على العادة السرية أثناء فترة المراهقة - فقلت لها: لأنك تعودتي على النشوة البظرية التي حدثت بممارسة الاستمناء الذاتي, ويمكنك استعادة النشوة الجنسية إذا أخبرتي زوجك بضرورة المداعبة البظرية قبل الإيلاج المهبلي - لأن المهبل خالي من الأحاسيس ونقاط الاستثارة مقارنة بالبظر الذي يوجد به أكثر من 10 آلاف خلية عصبية.
عن اللذة أثناء الجماع:
إن المرأة المتزوجة تستطيع أن تحصل على النشوة القصوى بواسطة 1- الخيال الجنسي 2- المداعبة البظرية 3- استعمال يد ولسان وفم وعضو الزوج والأجهزة المساعدة - الهزازة - والإيلاج لقضيب الزوج أثناء الاستثارة البظرية سواء باليد أو اللسان أو الهزاز الكهربائي لأن المهم هو استثارة النقاط الحسية الغنية بالخلايا العصبية في المرأة - الشفاه، اللسان، حلمة الأذن، الرقبة، حلمات الثدي، البظر، ونقطة جي سبوت - ويلزم كذلك معرفة الأسباب العميقة لعدم وصول النساء للنشوة القصوى
ومن أهمها : التزمت والجهل الجنسي والكبت والخوف والإحباط والاكتئاب والمشاجرة الزوجية والتعرض لتجارب جنسية مؤلمة كالاغتصاب أو علاج لالتهابات تناسلية والاحتقانات الحوضية وقرحة عنق الرحم وتغيير طريقة الجماع والوضعية الملائمة واستعمال المداعبة البظرية لفترات طويلة و تشجيع الزوج على معرفة مفاتيح النشوة في جسم الزوجة.

كيف تطيل عملية الجماع الجنسى

أولاً : باستخدام بعض الأدوية الكيميائية و من اشهرها الفياجرا بشرط أستشارة طبيب قبل الاستخدام عن مدي ملامتها لك كذلك هناك الكثير من المراهم الموضعية التي تسبب بعض التخدر للقضيب مما يؤخر زمن القذف.ثانياً : هناك الكثير من المركبات من الطب الشعبي المفيدة في مثل حالتك من أشهرها شرش الزلوع و الجنسنج والكثير من المركبات الموجودة لدي محلات العطارة كما هناك مركبات لدي محلات الأغذية والمقويات الخاصة بالرياضيين مثل (G.N.C) هذه المركبات تزيد من الكفاءة الجنسية وهي من مكونات طبيعية اي ليس لها أعراض جانبية. أما اذا كنت لا تهوي الأدوية فهناك طريقة ولكن تحتاج لصبر هذه الطريقة تتلخص في الأتي أولا يستحسن ان تبدأ ممارسة الجنس في ظروف هادئة بدون اثارة مسبقة.ثانيا تبدأ في ممارسة الجنس بطريقة عادية حتي تصل الي ان تكون علي وشك القذف فتخرج القضيب وتجعل شريكتك تمسك به بشدة حتي تمنع القذف بعد أن تتمالك أعصابك تعود مرة أخري لممارسة الجنس وتكرر نفس الخطوات حتي خمس مرات ثم بعد ذلك تنهي العملية الجنسية.تتبع هذه الطريقة لمدة اسبوعان بعد الأسبوعان تزيد عدد المرات الي عشر مرات بعد اسبوعان تزيد العدد ألي 15 مرة وهكذا حتي تشعر بالتحسن.

القبلة الفرنسية أسرع الطرق للنشوة الجنسية

قبل القبلات والمداعبات تهوى المرأة الكلمات والنظرات الرقيقة المعبرة عن الشوق والعاطفة وهناك التقبيل السطحي الذي يمتع النساء وهي ملامسة الشفاه بالشفاه لفترات قصيرة وقد ترفض بعض النساء القبلات وقد يسمحن بألوان أخرى من الإتصال والإلتصاق وقد تثير القبلة السطحية الشهوة في المرأة إذا زاد ضغط الشفاه وطالت مدة التقبيل ويرجع ذلك للمؤثرات النفسية وقد تطلب بعض النساء من الزوج ألا يجامعها ولا يلامسها حتى يقبلها في جميع أنحاء جسدها قبلات سطحية طويلة في وجهها وجميع أنحاء جسدها كي تثار ثورة عارمة وقد تطالب بنصف ساعة أو ساعة من التقبيل المستمر.وهناك التقبيل العميق وهي قبلة اللسان للسان وتسمى القبلة الفرنسية أو قبلة الزوج وتشمل لمس اللسان للسان والشفاة للشفاة الأجزاء الداخلية من الفم والأسنان والإتصال السطحي العميق الرقيق والعنيف لفم المحبوب واعتصار اللسان والشفتان وعضهما عضا رقيقا واعترفت لي عشرات النساء بأنهن قد يصلن لقمة الشهوة بتقبيل القبلة الفرنسية وحدها دون الملامسة الجنسية الكاملة ذلك لأن الفم واللسان والشفتان تحتوي على ملايين الخلايا العصبية التي تثير الرغبة الجنسية العارمة في المرأة والرجل وترغب 90% من النساء ملامسة الزوج لأعضائهن التناسلية بفمه الزوج ولسانه ويصلن للإنعاظ الشديد ويهوى أكثر من 90% من الرجال أن تقبل الزوجة عضوه بفمها ولسانها.
الشروط الصحية للقبلة اللذيذة:
ينصح الدكتور جون كوتليا مؤلف كتاب اللياقة الجنسية Fit for sex الأزواج بضرورة الاهتمام بنظافة الفم اللسان والشفتان بواسطة النظافة بالفرشاة والمعجون قبل التقبيل وعدم التدخين أو أكل أطعمة ذات رائحة قبل التقبيل وعلاج الالتهابات بالفم واللسان واللثة وبثور الفم والتمتع بنفس صحي سليم خالي من المرض وتأكد بأن قبلتك من الحفيف السطحي إلى العميق الطويل .. اهتم بأناقتك وملبسك ومظهرك عند التقبيل لا تتعجل القبلات حتى تسمح لك المرأة بالدخول استمتع بصوت القبلات وتبادل مع زوجتك المص واللمس والاعتصار والمضغ واللحس بالفموالتذوق للشفاه واللسان.
والقبلة تثير الشهوة في المرأة أكثر من أي شيء أخر ولكن القبلة قد تورث المرض إذا كانت من امرأة ساقطة.

استضافة مجانية لموقعك


إذا كان لديك موقع شخصي قمت بتصميمه وترغب في نشره علي الانترنت فهناك الكثير من المواقع التي تعرض خدمة استضافة ونشر المواقع مجانا‏,‏ ومنها المواقع التالية‏:‏خدمة فري هوست‏www.freewebhostingarea.com‏يمنح مساحة تخزينية تصل إلي‏1000‏ ميجابايت‏,‏ ويمكنك في البداية تحديد طبيعة الموقع الذي تريد وضعه ونوع المعلومات التي ستقوم بإضافتها إلي الصفحات ليساعدك الموقع من خلال بعض الادوات المفيدة مثل مدير الملفات‏FileManager‏ ووظيفة بناء الصفحات‏PageBuilder.‏موقعك الخاص‏www.bravenet.com‏يقدم مجموعة من الأدوات المفيدة التي تساعدك في إنشاء وتصميم وإدارة موقعك‏,‏ حيث يحتوي علي مجموعة كبيرة من النماذج الجاهزة‏Templates‏ لأنواع متعددة من المواقع وأيضا أدوات لإنشاء غرف للدردشة ومجموعات البريد الإلكتروني داخل الموقع وأيضا أدوات لوضع ألبومات للصور داخل صفحات الموقع بالإضافة إلي الأدوات التي تستخدم لمراقبة الموقع وتحديثه ويمنحك‏50‏ ميجابايت‏.‏مساحة مجانية للويب‏www.freewebspace.net‏يقدم‏20‏ ميجابايت مجانا ويطلب تسجيل بياناتك للاشتراك في الموقع ثم التعرف علي مجموعة الوظائف التي ستساعدك في تحميل وتحديث ومراقبة موقعك علي الشبكة‏..‏موقعك بدون إعلانات‏www.doteasy.com‏يتميز بأنه لا يقوم بإظهار أي إعلانات دعائية علي صفحات موقعك وبذلك لن يزعج الزائرين الذي يقومون بزيارتك‏,‏ كما يمكنك إضافة خدمة البريد الإليكتروني إلي موقعك مما يجذب أكبر عدد ممكن من الزائرين إليه‏.‏ كما يحتوي الموقع أيضا علي وظيفة مفيدة لإنشاء ألبومات للصور داخل صفحات موقعك‏.‏


شروط وزارة الاسكان لـ المستفيدين الجدد من وحدات "ابنى بيتك"


انتهت وزارة الإسكان من وضع الشروط الخاصة ببيع الوحدات السكنية فى مشروع «ابنى بيتك» – لمن يرغب من المستفيدين – والذى أقره الرئيس حسنى مبارك، وذلك لزيادة المعروض من الوحدات السكنية فى المشروع القومى، وسيتم عرضها على مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة للموافقة عليها.
وقال المهندس صلاح حسن نائب مدير المشروع القومى للإسكان الاجتماعى «يجب على المستفيد الأصلى من المشروع الانتهاء من بناء الأدوار الثلاثة مع تشطيبها دون مخالفات، ليحق له بيع دورين منهما، مع تقديم أسماء المستفيدين الجديدين للبدء فى إجراءات حصولهما على الدعم المقرر للمشروع بـ١٥ ألف جنيه، خاصة أنه سيتم منعهما من الحصول على أى وحدات مدعمة من الدولة مرة أخرى طالما كانت الوحدتان فى حوزتهما».
وأكد حسن ضرورة أن تنطبق شروط المشروع القومى على المستفيدين الجدد، ومنها عدم امتلاك وحدة سكنية إيجار قديم أو تمليك أو الحصول على وحدة مدعمة من الدولة من قبل، مع تحديد سن المتقدم من ٢١ إلى ٥٠ عاما أسوة بشروط الوحدات وليس مشروع «ابنى بيتك» الذى تم تحديده من ٢٠ إلى ٤٠ عاما، مع التأكيد على عدم التصرف فى الوحدة بالبيع قبل مرور ٥ سنوات من تاريخ التوثيق.
وأشار إلى أنه على المستفيدين الجدد تقديم الأوراق التى تثبت حصولهم على الوحدات وأهمها عقد مسجل وموثق فى الشهر العقارى بين المالك الأصلى والمشترى ويكون البيع نهائيا وبالسعر المتفق عليه بينهما، وألا يتم البيع بعد شهر سبتمبر ٢٠١١ وهو نهاية البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك، فضلا عن محضر معاينة من جهاز المدينة يؤكد بناء المبنى دون مخالفات.
ولفت حسن إلى أنه فى حال بيع نحو ٥٠ ألفا من المستفيدين الأصليين للمشروع وحدتين من المبنى، فسيتم توفير نحو ١٠٠ ألف وحدة سكنية فى المدن الجديدة لمحدودى الدخل، بما سيعد برنامجا جديدا.



القبض على هدى عبدالمنعم "المرأة الحديدية" بعد هروبها ربع قرن


تواجه أحكاماً بالسجن في قضايا توظيف أموال وقروض



ألقت سلطات مطار القاهرة القبض على هدى عبدالمنعم الشهيرة بـ"المرأة الحديدية" لدى عودتها من اليونان، بعد هروب أكثر من ربع قرن من تنفيذ أحكام فى قضايا توظيف أموال وقروض.
كان ضباط الجوازات قد فوجئوا بوصولها على الطائرة اليونانية القادمة من أثينا وتبين وجود اسمها على قوائم ترقب الوصول مع ضبط واحضار،فتم القبض عليها ونقلها الى الأمن العام لاتخاذ الاجراءات القانونية نحوها.
وكانت هدى - البالغة من العمر 62 عاما - فى حالة هدوء شديد، وتحمل جواز سفر منتهى الصلاحية صادر عام 82.
وأسست هدى التي لقبت فيما بعد بـ"المرأة الحديدية" شركة هيدكو مصر للانشاءات والمقاولات عام 1986، وأقامت بعدها بحملة إعلانية كبيرة عن مشروعاتها ونجحت فى جمع أكثر من 45 مليون جنيه مصرى، وشراء مساحات كبيرة من الأراضى قرب المطار.
ومع مرور الوقت بدأ الحاجزون فى المطالبة باستعادة أموالهم، وقدموا العديد من البلاغات ضدها، ولتهدئة الموقف وقعت هدى على العديد من الشيكات بدون رصيد حتى وصلت مديونيتها إلى 30 مليون جنيه، مما دفع المدعي العام إلى إصدار قرار بمنعها من السفر وفرض حراسة على ممتلكاتها ومحاكمتها، إلا انها تمكنت من الهروب إلى الخارج في ظروف غامضة.




النيابة تحقق في "بلاغ عن وجود "رضا هلال" بـ سجن برج العرب



استمع المستشار هشام جعفر رئيس النيابة بالمكتب الفني للنائب العام المصري أمس الخميس إلى أقوال أسامة هلال، شقيق الصحفي رضا هلال، مساعد رئيس تحرير جريدة الأهرام اليومية والمختفي منذ 6 سنوات، في البلاغ المقدم من نقابة الصحفيين للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام بشأن ما تردد من معلومات وصلت أسرة الصحفي من انه لا يزال على قيد الحياة ومتواجد حاليا بسجن "برج العرب" بمحافظة الإسكندرية تحت اسم مستعار.
وقال شقيق رضا هلال أثناء جلسة الاستماع لأقواله والتي استغرقت نحو ساعة، إن الأسرة تلقت مؤخرا ثلاث رسائل من ثلاثة مصادر مختلفة مجهولة الهوية تفيد وجود "عميد عائلتهم" على قيد الحياة بداخل سجن برج العرب بالإسكندرية.
من جانبه، طالب سيد أبو زيد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين والذي حضر مع شقيق رضا هلال جلسة سماع أقواله، بتفتيش سجن برج العرب كخطوة مبدئية للوقوف على مصداقية المعلومات التي وصلت إلى عائلة الصحفي المفقود، مؤكدا أن أية معلومة تصل إلى أسرة رضا هلال يجب أن تكون محل تحقيق، وطالب بإطلاع نقابة الصحفيين على ملف التحقيقات في القضية وكل شاردة وواردة به.
كما طالب أبو زيد بموافاة النقابة بكافة أوراق التحقيقات والإجراءات التي اتخذت في واقعة اختفاء رضا هلال، مؤكدا أن نقابة الصحفيين معنية بذلك، خاصة وأن هذا الاختفاء مثير لقلق جموع الصحفيين.
يشار إلى أن مصدرا أمنيا كان قد نفى في بيان له صحة ما ردده شقيق رضا هلال مؤخرا من وجود شقيقه بداخل سجن برج العرب، مؤكدا عدم وجود اسم رضا هلال بين السجناء أو المحتجزين في أي من السجون المصرية، ومشيرا إلى أن سلطات الأمن ما زالت تجرى تحقيقاتها حول اختفاء رضا هلال ولم تغلق ملف التحقيقات في القضية، إلا انها لم تتوصل حتى الان الى مكان أو كيفية اختفائه.
وكان رضا هلال البالغ من العمر (45 عاما)، ويعمل نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية، تقدمت أسرته ببلاغ عن اختفائه يوم الاثنين الموافق 11 أغسطس/ اب 2003 إلى قسم السيدة زينب بوسط القاهرة، بعد أن تأكدت بعدم وجوده فى شقته التى كان يقيم فيها بمفرده. وحتى الآن لم يتم معرفة مصيره.



تحذير من شكل خطير لـ انفلونز الخنازير يصيب الرئة مباشرة





منظمة الصحة العالمية تحذر
الشكل الخطير لـ انفلونزا الخنزير يسبب فشل فى الجهاز التنفسي




حذرت منظمة الصحة العالمية من شكل خطير لانفلونزا الخنازير يتجه مباشرة الى الرئتين ويسبب مرضا شديدا لدى الشبان الاصحاء ويتطلب علاجا باهظ الثمن في المستشفيات.
وقالت المنظمة ان اطباء ابلغوا عن شكل خطير جدا للمرض ايضا لدى الشبان والاصحاء، والذي نادرا ما يشاهد خلال عدوى الانفلونزا الموسمية.
واضافت "بالنسبة لهؤلاء المرضى .. يصيب الفيروس الرئة مباشرة ويسبب فشلا حادا في الجهاز التنفسي، ويعتمد انقاذ حياة هؤلاء على متخصصين على درجة عالية من التخصص ويتطلب الرعاية في وحدات العناية المركزة، وعادة يتطلب البقاء فيها لفترات طويلة ومكلفة".
وقالت المنظمة في تحديث للمعلومات بشأن الوباء ان بعض الدول تبلغ عن ان ما يصل الى 15% من المرضى المصابين بفيروس "اتش1 ان1" الوبائي الجديد يحتاجون الى رعاية صحية في المستشفيات مما يزيد من الضغط على نظم الرعاية الصحية المثقلة بالفعل.
ونصحت منظمة الصحة العالمية دول نصف الكرة الارضية الشمالي بالتأهب لموجة ثانية من انتشار الوباء.
وتصيب الانفلونزاالموسمية كل عام ما بين 5% و 20% من السكان وتقتل ما يتراوح بين 250 الفا و 500 الف شخص في العالم سنويا.
ويعتقد خبراء انه نظرا لعدم توفر المناعة لدي اي شخص تقريبا للفيروس الجديد من "اتش1 ان1" فانه سيصيب عددا اكبر بكثير من الناس قد يصل الي ثلث سكان دولة ما.
على صعيد اخر، ذكر مسئول بمنظمة الصحة العالمية الجمعة أن 2185 شخصاً على الأقل في مختلف أنحاء العالم قضوا نحبهم بسبب إنفلونزا الخنازير.
وقال المتحدث جريجوري هارتل إن هذا العدد "أقل" من العدد الاجمالي للوفيات بسبب وباء إيه "إتش 1 إن 1".
وذكر مسئولو الصحة أنه بينما لا يزال الفيروس ينتشر بسرعة وبشكل واسع فإن المرض غير خطير بشكل عام، كما أن معظم المصابين تماثلوا للشفاء بشكل كامل خلال عدة أيام.
وأشار هارتل إلى أنه "لن يكون من الحكمة" محاولة تحديد معدل الوفيات الناجمة عن الفيروس.
وقال هارتل للصحفيين في جنيف حيث مقر منظمة الصحة العالمية "ليس هناك طريقة يمكن من خلالها التوصل إلى حتى نصف التقديرات إلى أن ينتهي الوباء".
وبينما يجرى إنتاج لقاح ضد الفيروس إلا أن الجرعات لم تحصل على موافقة بعد من السلطات. وتنجح الأدوية المضادة للفيروسات بشكل عام حتى الآن في علاج المرض.

10 إصابات جديدة بالمغرب
على صعيد متصل، ذكر بيان لوزارة الصحة أنه تم التأكد من عشر حالات إصابة جديدة بإنفلونزا إي (إتش 1 إن1)، ما بين 24 و27 أغسطس الجاري، لدى مواطنين مغاربة قادمين من الخارج، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة بالمغرب إلى حدود اليوم، إلى 134 حالة.
وأوضح البيان أن الأشخاص المصابين يخضعون للعلاج بالمصالح الاستشفائية بالرباط والدارالبيضاء والناظور.
وأكدت الوزارة فى البيان الذى اذاعته وكالة الانباء المغربية أن حالات الإصابة المؤكدة تخضع للعلاج بالمصالح الاستشفائية التي تمت تهيئتها خصيصا لهذا الغرض، وأن 124 شخصا غادروا المستشفيات بعدما تماثلوا للشفاء بشكل تام.







المحكمة رفضت طلاق المهندسة للضرر


قالت: خدعني بالبكالوريوس ومؤهله دبلوم متوسط



رفضت محكمة الأسرة بالمعادي طلب مهندسة الطلاق للضرر.. اكتشفت بعد 3 أعوام من الزواج ان زوجها حاصل علي دبلوم زراعي وليس خريج كلية الزراعة كما ادعي قبل الزواج..
قالت المحكمة في حيثيات حكمها ان المهندسة وافقت في وثيقة الزواج وبمحض ارادتها علي الارتباط بشريك حياتها وأكدت المحكمة ان الزوجة لم تستخدم حقها القانوني في تسجيل اشتراطات واتفاقات عقدتها مع زوجها في عقد الزواج والمحكمة لا تري ما يمنع ان تتزوج خريجة جامعة من شخص حاصل علي دبلوم متوسط..
ولهذا فادعاء الزوجة بوجود ضرر واقع عليها نتيجة هذا الارتباط هو ادعاء مرفوض ولهذا ترفض طلاق الزوجة للضرر وتؤكد ان العبرة ليست بتوافق المستوي العلمي بين الزوجين ولكن بتوافق الحياة الأسرية المستقرة والسعيدة بين الطرفين خاصة وان الزوج ميسور الحال وله شركة تجارية خاصة تدر عليه أرباحا كثيرة وهو وضع قد لا يتوفر للعديد من أصحاب الشهادات العليا.
كانت المهندسة المعمارية تهاني.ص.ج قد أقامت دعوي طلاق للضرر من زوجها التاجر عادل.س.م قالت فيها انها فوجئت بعد 3 أعوام وأثناء العمل علي استخراج رخصة مبان لزوجها انه حاصل علي دبلوم زراعي وليس خريج كلية الزراعة كما ادعي قبل الزواج.. وأكدت الزوجة في دعواها انها تشعر بالألم والحزن والاهانة كون زوجها خانها وخدعها وادعي انه حاصل علي شهادة عليا وطلبت الزوجة الطلاق للضرر.
أمام المحكمة أكد الزوج انه لم يخدعها ابدا كما انه لم يدع حصوله علي شهادة عليا وقال انه كان يتحدث معها عن تجارته ونشاطه التجاري وانها لم تتصور ان شخصا ناجحا مثله يمكن أن يكون حاملا لشهادة متوسطة وقال الزوج انه ورث تجارته عن والده ونجح في تطوير تجارته ورصيده بالبنوك وصل لأكثر من 10 ملايين جنيه ومصروفات اسرته الشهرية أكثر من 15 ألف جنيه وقدم الزوج للمحكمة خطابا رسميا من البنك برصيده وحركة تعاملاته المالية فأصدرت المحكمة حكمها المقدم.




ابن المشير "عبد الحكيم عامر" يتهم مجهولاً‮ ‬بتهديده وسبه


تقدم نجل المشير عبدالحكيم عامر ببلاغ‮ ‬لقسم العجوزة عن تلقيه تهديدات من مجهول‮.‬ تلقي‮ ‬اللواء محسن حفظي‮ ‬مساعد الوزير لأمن الجيزة اخطارًا بالواقعة وتبين للواء كمال الدالي‮ ‬مدير الإدارة العامة للمباحث أن عمرو محمد عبدالحكيم عامر‮ ‬42‮ ‬سنة طبيب بشري‮ ‬تقدم ببلاغ‮ ‬أكد تضرره من صاحب أحد الهواتف المحمولة الذي‮ ‬اعتاد إرسال رسائل علي‮ ‬تليفونه المحمول تحوي‮ ‬تهديدات بالايذاء وعبارات سب وشتم وطلب عمرو عبدالحكيم أخذ التعهد اللازم علي‮ ‬هذا الشخص بعدم تعرضه له أو لوالدته برلنتي‮ ‬عبدالحميد‮. ‬أخطرت النيابة للتحقيق‮.‬


تشييع جثمان "مصطفى زيد" مدير مباحث الجيزة في‮ ‬جنازة عسكرية



شيعت جنازة عسكرية أمس جثمان شهيد الشرطة العميد مصطفي‮ ‬زيد مدير مباحث الجيزة الذي‮ ‬لقي‮ ‬مصرعه أمس الاول في‮ ‬حادث مروري‮ ‬فوق المحور الجديد بالمريوطية قبل انطلاق مدفع الافطار بدقائق‮. ‬حضر تشييع الجنازة العميد سعد حجاج مندوباً‮ ‬عن رئيس الجمهورية والعميد أشرف عارف مندوباً‮ ‬عن وزير الداخلية‮. ‬أقيمت صلاة الجنازة بمسجد الشرطة بالدراسة وأم المصلين الدكتور سيد طنطاوي‮ ‬شيخ الازهر‮.
‬وقالت السيدة حنان زوجة الشهيد »‬انها تحتسب زوجها عند الله وتدعو الله أن‮ ‬يسكنه فسيح جناته جزاء له علي‮ ‬أعمال الخير التي‮ ‬قام بها وعلي‮ ‬تفانيه في‮ ‬عمله‮«. ‬ وبدأت نيابة الجيزة التحقيق في‮ ‬الحادث وأمر محمد مصطفي‮ ‬مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة بحبس سائق السيارة الحكومية التي‮ ‬دهست الشهيد مصطفي‮ ‬زيد وأصابت العميد مجدي‮ ‬عبدالله أربعة أيام علي‮ ‬ذمة التحقيق‮. ‬كما أمرت النيابة بندب مهندس فني‮ ‬من المرور لمعاينة السيارة‮. ‬وكشفت التحقيقات تواجد العميدين مصطفي‮ ‬زيد ومجدي‮ ‬عبدالله في‮ ‬مهمة رسمية وتفقد محور المريوطية لتعيين خدمات عليه استعداداً‮ ‬لزيارة الرئيس مبارك وفوجئا أثناء وقوفهما باندفاع السيارة الحكومية نحوهما وأطاحت بهما بعد فشل السائق في‮ ‬السيطرة علي‮ ‬عجلة القيادة‮.‬



انتحار فتاة لتوقف خطيبها عن الاتصال بها‮!!‬



انتحرت فتاة بمدينة نصر قامت بإلقاء نفسها من الطابق الثالث بعد مرورها بحالة نفسية سيئة بعد نشوب خلافات مع خطيبها واخطرت النيابة برئاسة جهاد الهامي‮ ‬وكيل أول نيابة مدينة نصر باشراف محمد الديب مدير النيابة للتحقيق‮.
‬ تلقي‮ ‬النقيب محمد المكاوي‮ ‬معاون مباحث قسم شرطة مدينة نصر بلاغا بانتحار خ‮. ‬ع‮. ‬أ‮ ‬25‮ ‬سنة‮. ‬أكدت التحريات ان المجني‮ ‬عليها قامت بإلقاء نفسها من الطابق الثالث بالمنطقة التاسعة بعد نشوب خلافات بينها وبين خطيبها واسرتها وتبين من التحقيقات ان المجني‮ ‬عليها ارتبطت بخطيبها منذ اسبوعين ونشبت بينهما خلافات وبعد مرور فترة من الخطوبة امتنع عن الاتصال بها مما اصابها بحالة نفسية سيئة واثناء وجود الاسرة بصالة الشقة فوجئوا بعدم وجود المجني‮ ‬عليها والعثور علي‮ ‬كرسي‮ ‬بجوار نافذة الغرفة‮.
‬وتبين انها القت بنفسها ولقيت مصرعها في‮ ‬الحال وامرت النيابة بتشريح الجثة وتحريات المباحث حول الواقعة‮.‬


خالد يوسف : أرفض عمل المحجبات فى أفلامي



خالد يوسف على نايل سينما
الحكومة متهمة بحرق ديكورات "كلمنى شكرا"

استضافت المخرجة "إيناس الدغيدي" المخرج "خالد يوسف" فى برنامجها الجريئة الذي تقدمه على شاشة نايل سينما والذى تحدث عن الكثير من الأسرار في حياته بداية من نشأته في قرية كفر شكر بالقليوبية في كنف أسرة دينية وحفظه للقرآن على يد والده الذي تزوج سبع مرات وكان عمدة القرية وكان خالد يوسف الابن رقم 13.

عن نشأته الدينية سألته إيناس: برغم نشأتي ونشأتك في جو ديني إلا إننا لا نعمل به في أفلامنا، لماذا؟
أجاب بدون تردد: أنا مازالت عندي خلفية دينية وثوابت دينية معقولة ولكني لا أؤمن بالتيار الإسلامي ولا أقيد أفلامي بالدين، كاشف أنه مازال يؤمن بالفكر اليساري، ورغم أن والده كان من الأغنياء إلا أنه كان يحضر مجلس الفقراء والبسطاء من الناس وكان لا يقهرهم.

حول الجنس في أفلامه، سألته إيناس الدغيدي: هل أخذت مني الراية لأفلام الجنس؟
أجاب خالد يوسف بابتسامة: جايز.
تابعت إيناس: من أين تأتي خبرة المخرج في توظيف الجنس في أفلامه؟
أجاب خالد يوسف: من الافلام والحياة والممارسة, ولكن الجنس يتحول لهواية شيطان لو أصبح هدفا في حد ذاته.
ردت الدغيدي: لا أوافق على أن الجنس شيطان لأني أراه علاقة سامية جداً.
وحول رأيه في الفنانات المحجبات، قال خالد يوسف: الفنانة التي ترتدي الحجاب عليها أن تعتزل الفن ولا تفكر فيه أبداً، لأن الحجاب يقيد الفن والفن لابد أن يكن حراً بلا قيود، ولهذا أنا أرفض التعامل مع المحجبات.
نفى خالد يوسف لإيناس الدغيدي الشائعات التي طاردته في الفترة الأخيرة وخاصة شائعة البنت التي قالت أنها حامل منه، وقال إنها فتاة غير سوية ولم تكن حامل أصلا ولم أرها في حياتي.
عن الأستديو الذي احترق في أثناء تصوير فيلمه الأخير قال: حتى الآن لا أعرف من وراء حرق الاستديو لكن هناك ناس اتصلوا بي وقالوا أن الحكومة هي التي وراء حرق الاستديو لأن فيلمي "كلمني شكراً" سيكون ضد الحكومة.
تحدث خالد يوسف عن علاقته الوطيدة بالمخرج الراحل يوسف شاهين أستاذه ومعلمه وقال أنه طرده ثلاث مرات مضيفا: يبدو أن الطرد علمني أشياء كثيرة فأصبحت مساعده وتلميذه


أنغام : الحياة بدون عمرو دياب صعبه و لا أستطيع منافسة هيفاء



الفنانة المصريّة أنغام حلّت ضيفة على برنامج "المايسترو" وتحدثت عن حياتها في صغرها واعترفت انها ، كانت متوسطة الحال مادياً، أما الآن فحالها الماديّة أفضل، وهي تملك الأمان والسلام الداخلي، لا تخاف الفقر، إنما تخاف على أولادها، وعلى محبة الناس لها.
و تحدّثت أنغام عن الإسكندرية قائلة: " لم أسكن الإسكندرية سوى سنة واحدة، وأكثر ما أتذكّره هو منزل أجدادي".

عمرو وكوارث الفن
أنغام أبدت إعجابها بصوت الفنان فضل شاكر، وعن الفنانة نانسي عجرم، قالت: " هي شاغلة مكان مش سهل حدّ ثاني يشغله "، اما الفنان عمرو دياب، " فهو صخرة مصر، والحياة صعبة من دونه".

وتطرقت انغام عن نظرتها للرجل، فهي تفضّل أن يبتعد عنها على أن يخونها، وعن المرأة، اعتبرت أنّها تفضّل الطلاق على أن تخون.

وحول حياتها الشخصيّة، اعترفت أنها أحبّت زوجها الأول وزوجها الثاني، ولا ترى تفسها فاشلة بعد طلاقها مرتين، كما كشفت عن حبّ جديد يطرق باب قلبها.

وقالت أنها إمتداد لعائلة فنّية، والدها، والدتها، وعمّها الفنان الراحل عماد عبد الحليم.
ولدى سؤالها عن مستوى الفنّ، قالت: " هناك كوارث في الفن، والسبب هو الإعلام وشركات الإنتاج".
خلافات مزعجة


أنغام صنفت الفنانتين نانسي واليسا في خانة الغناء والفن، أما النجمة هيفا، فصنفتها في خانة الفن الإستعراضي، معتبرة أنّ لا أحد يستطيع منافسة هيفا في ذلك.

عن الأغنية الخليجية، قالت أنها أول من قام بأدائها، وأنها من محبّي عبد المجيد عبد الله، محمد عبده، ونبيل شعيل، كما أبدت رأيها ببعض الفنانات اللواتي أديّن الأغنية الخليجية منهنّ، الراحلة ذكرى "صاحبة الخامة التي لا تتكرّر"، وعن أصالة قالت أنها تؤدّي الأغنية الخليجيّة بطريقتها الخاصّة، أما يارا،" فطابع صوتها مختلف قليلاً عن الخليجي".

عن عقدها مع شركة روتانا، أعلنت انغام أن العقد انتهى، وباقي فيديو كليب واحد للتصوير.

في ديكور فقرة "المياه"، تمنّت أنغام أن تبقى دائماً راضية ومتسالمة مع نفسها، كما تمنّت لأولادها البقاء قريبين من الله، والنجاح والصحة الدائمة لهم.

كما ذكرت أن والدها هو الأهم لأنه كان معها من البداية، وأنّ مناقشة خلافها مع والدها يزعجها جدّاً.
أنغام وقفت أمام تمثال الشمع الخاص بالرئيس المصري حسني مبارك، متمنيةً له كلّ الخيربهذا الشهر الكريم، وداعية

له بالصبر لفقدانه حفيده، كما تمنّت أن تراه مجدّداً وأن تغنّي أمامه مرّة ثانية.

والجدير بالذكر ان الموسيقار اللبناني ملحم بركات يحلّ ضيفا ً غدا ً الجمعة 28 أغسطس،و المطربة المصرية أمال ماهر السبت 29 أغسطس، والمخرج اللبناني سيمون أسمر الأحد 30 أغسطس، في برنامج " المايسترو" على شاشة " ال بي سي ".



مؤلف "ليلى مراد" يبرئها من تمويل جيش الاحتلال الإسرائيلي


قال الكاتب والسيناريست مجدي صابر مؤلف مسلسل" أنا قلبي دليلي"- الذي يتناول قصة حياة المطربة ليلى مراد- إن أحداث العمل الفني تظهر براءتها من تمويل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً في الوقت نفسه أن مشهد اعتناقها الاسلام مهد له بصوت الأذان، لأنه كانت تعشقه.
وأضاف مؤلف مسلسل الذي يعرض على الفضائيات في شهر رمضان أنه استعان بكتابات المفكر الراحل عبد الوهاب المسيري صاحب الموسوعة الصهيونية لتوثيق الجذور اليهودية للمطربة وحياة هذه الطائفة في مصر.
وأشار إلى أن المسلسل ألقى الضوء على الرموز اليهودية المصرية، ومنهم داود حسنى فى مجال الموسيقى، وتوجو مزراحى وراقية إبراهيم فى مجال السينما، ويوسف باشا قطاوى فى مجال الاقتصاد والسياسة، وأحب أن أقول هنا إن مصر دائما لها طبيعة خاصة أنها احتوت كل من لجأوا إليها وعاشوا فيها وحولتهم إلى جزء من نسيجها، واليهود كانوا جزءا من هذا النسيج، بحسب صحيفة الشروق المصرية الجمعة.
وتابع أن المسسل يبريء ليلى مراد من اتهامها بالتبرع لجيش الاحتلال الإسرائيلى فى حرب 48 بـ50 ألف جنيه، ، وقال إن : المطربة المصرية خرجت بعد ثورة يوليو 52 فى قطار يجمع التبرعات للمجهود الحربى، وهى نفسها تبرعت بألف جنيه من مالها الخاص، فهى كانت مصرية محبة لوطنها الذى ولدت وعاشت فيه وارتبطت بأهله مسيحيين ومسلمين.
وحول ما إذا كانت يهودية ليلى مراد وراء وصولها للشهرة ، قال صابر : لم يكن لدى ليلى أى إحساس بالاختلاف مع أصحاب الديانات الأخرى، فهى كانت تمارس حياتها كمصرية، وأذكر هنا أنها كان لها صديقة مسلمة من أيام الدراسة الأولى تدعى نوال كانت كتوءمها، ولم تفارقها طوال حياتها، وكانت هى كاتمة أسرارها ومستشارها فى كل الأمور الخاصة جدا.
وأشار إلى إن أبرز مشهد في المسلسل قرار اعتناقها الإسلام وقال : لم تكن تواجه أى ضغوط لكى تشهر إسلامها، ولم يكن هناك أى مصلحة تريد تحقيقها من إعلانها اعتناق الإسلام لأنها كانت قد تبوأت موقعها من النجومية، فهى اختارت الإسلام بمحض إرادتها واختيارها، وروت فى مذكراتها أنها كانت تحب الاستماع لصوت الأذان منذ طفولتها، ولذلك مهدت لهذا المشهد الذى تسمع فيه أذان الفجر فتقرر أن تشهر إسلامها، لأنى أعتبره من المشاهد التى تكشف عن جوهر هذه الشخصية.
يذكر أن مسلسل " أنا قلبي دليل" من بطولة: صفاء سلطان – أحمد فلوكس – أحمد راتب – عزت أبو عوف – عبد العزيز مخيون ، واخراج محمد زهير.



أحمد عز : أنافس نفسي في "الأدهم" لإسعاد الجمهور



منذ تجربته الأولي مع يسرا في مسلسل "ملك روحي" ينتظر جمهور الدراما الرمضانية عودة الفنان الشاب أحمد عز مرة أخري إلي الشاشة الصغيرة.. وبعد غياب ست سنوات عاد هذا العام بمسلسل "الأدهم". يقول أحمد عز: ابتعدت خلال الفترة الماضية عن الدراما التليفزيونية بسبب تركيزي في السينما لأنها عشقي الأول إلي جانب أن العمل التليفزيوني يحتاج إلي تفرغ لوقت طويل ولمجهود ضخم وقرار عودتي ليس سهلاً بعد عدة سنوات من التردد والقلق والخوف ولا أخفي أنني تلقيت خلال الأعوام الماضية عدداً كبيراً من الأدوار التليفزيونية ولكنني اعتذرت عنها لأنني لم أجد ما يجذبني ويشجعني علي تلك الخطوة.
عن مسلسل "الأدهم" أوضح إنه مشروع مؤجل من العام الماضي وأنه تحمس جداً للفكرة منذ تم طرحها عليه وقام بكتابة السيناريو لها الفنان محمود البزاوي ويقول: كان شرطي الوحيد لتقديم المسلسل هو توافر النص الجيد والموضوع الذي أبحث عنه وبالفعل بمجرد انتهاء البزاوي من الكتابة بدأنا التصوير مباشرة لأنني علي اقتناع بإنك عندما تزور أشخاصاً في منزلهم يجب عليك أن تقدم وجبة تصلح لجميع الأعمار السنية. يضيف موضوع "الأدهم" يتناول قضية مهمة وهي الهجرة غير الشرعية التي طفت علي السطح في الفترة الأخيرة وكانت سبباً في تعاسة كثير من الأسر المصرية.. كما يلقي العمل ظلالاً علي النهايات المأساوية التي تشكل كارثة مفجعة طبقاً للاحصاءات الرسمية حيث يتعرض هؤلاء المهاجرون أثناء رحلاتهم لكثير من المخاطر فضلاً عن عمل بعض هؤلاء في الأعمال المشبوهة مثل السلاح والمخدرات علي أمل الحصول علي حماية العصابات وشبكات المافيا في ظل مطاردة البوليس لهم ورغبة في تحقيق الثراء السريع.. إلي جانب مافيا تجارة الأعضاء البشرية الذين يستغلون الفرصة في المتاجرة بأعضاء ضحايا حوادث الهجرات غير الشرعية. شخصية "أدهم" نموذج لهؤلاء الشباب الذين يفشلون في اثبات أنفسهم داخل بلدهم بعد رفض أسرة والده ذات السلطة والنفوذ والثراء الاعتراف به ومنحه حقه من الميراث لأنه ابن الخادمة ويترتب علي ذلك شعوره بالظلم والقهر لعدم حصوله علي فرصة عمل ويقنعه أحد الأشخاص بالهجرة وتتعرض المركب التي تقله للغرق ويصارع الموت حتي يصل للشاطيء الثاني لتبدأ سلسلة من الأحداث ويقع في حب فتاة من أصل لبناني تعينه علي مواجهة أعباء الحياة وقد اخترنا أوكرانيا للتصوير فيها لأنها من البلاد الأوروبية التي يهاجر إليها الشباب المصري في الفترة الأخيرة. وعن استعداداته للدور يقول: كان الاستعداد لجوانب الشخصية من جميع جوانبها النفسية والاجتماعية والإنسانية وسافرت إلي الفيوم والشرقية وبعض المدن وتقابلت مع شباب خاضوا مثل هذه التجربة من قبل لمعرفة خبايا وكواليس ما مروا به.. وهنا أوضح أن المسلسل لا يتناول هذه القضية فقط بل يلقي الضوء علي بعض القضايا الاجتماعية والإنسانية مثل أزمة الفساد والبطالة وقوانين الميراث. نفي عز ما تردد عن تدخله في تعديل السيناريو واختيار الأبطال وقال : لا أحب التدخل في عمل الغير وأحترم التخصص ولم أتدخل في تعديل أي شيء ولكن من الممكن أن أبدي رأيي فقط.. أما اختيار شيرين وإيمان العاصي فهو من اختيار المخرج محمد النجار. وعن المنافسة خلال رمضان هذا العام يقول عز: أنا لا أنافس أي زميل أو أياً من الأساتذة الكبار الذين أتعلم منهم ولكنني أنافس نفسي لتقديم عمل جيد يسعد الجمهور.