الأربعاء، 21 أكتوبر 2009

اكتشاف 19 حالة جديدة مصابة بـ فيروس "الخنازير" .. و ترحيل هولنديين


اكتشاف 6 حالات جديدة بين طلاب المدارس
ترحيل هولنديين مصابين بـ "الخنازير" رفضا الذهاب لحميات العباسية


رفضت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى أمس الثلاثاء دخول راكبين هولنديين بسبب الاشتباه فى إصابة أحدهما بعدوى انفلونزا الخنازير، ورفض الراكبان إحالتهما إلى مستشفى حميات العباسية لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة.

فقد اشتبه أطباء الحجر الصحى عقب وصول الطائرة الهولندية القادمة من أمستردام، فى راكب هولندى الجنسية 58 عاما ومعه زوجته "54 عاما" بسبب ارتفاع حرارة الراكب الذى فور علمه أنه سيتم تحويله إلى مستشفى الحميات ومعه زوجته رفض الراكبان فقررت السلطات عدم السماح لهما بدخول البلاد وإعادتهما إلى هولندا.
كما عزلت السلطات راكبين ليبيين الجنسية للاشتباه فى إصابتهما بتلك العدوى وذلك أثناء الفحص اليومى الذى تم اليوم على 12 ألف راكب وصلوا المطار من مختلف الدول على 108 رحلات طيران.

19 إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير
من ناحية اخري، أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء عن اكتشاف 19 حالة جديدة مصابة بفيروس إيه (إتش1 إن1) المعروف عالميا باسم إنفلونزا الخنازير وبذلك يبلغ إجمالى الإصابات فى مصر منذ ظهور المرض 1111 حالة .
وقال الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية إنه من بين هذه الحالات 6 حالات لطلاب المدارس من بينهم طالب (6 سنوات) بمدرسة الجمالية الابتدائية بالقاهرة وطالب (7 سنوات) بمدرسة عمر مكرم الابتدائية بالقاهرة وطالبة (9 سنوات) بمدرسة الإيمان الخاصة وطالب (10 سنوات) بمدرسة المستقبل الخاصة بالقاهرة وطالبة (10 سنوات) من مدرسة النصر الخاصة بالقاهرة وطالب (8 سنوات) بمدرسة الصفا الخاصة بحلوان مشيرا إلى أن إجمالى الإصابات بين طلاب المدارس منذ ظهور المرض حتى الآن بلغ 35 طالبا وطالبة.

وأضاف قنديل أنه من بين الإصابات الجديدة 3 حالات لطلاب جامعيين من القاهرة وهى لطالب (20 عاما) بهندسة القاهرة وطالبة (26 عاما) بجامعة الأزهر وطالبة بالجامعة الحديثة قسم إعلام (22 عاما).

وأشار إلى أن من بين الحالات الجديدة 4 حالات مصرية الجنسية من حضانة الشبات المسلمات بالقاهرة لافتا إلى أن هناك 6 حالات أخرى يحملون الجنسية الأمريكية وكانوا قادمين من الولايات المتحدة الامريكية.
وذكر أن إجمالى حالات الشفاء بلغت 1066 حالة و42 حالة مازالت تتلقى العلاج المناسب بالمستشفيات وحالتهم الصحية جيدة ومستقرة و3 حالات وفاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق