الأربعاء، 21 أكتوبر 2009

طنطاوي : المصرية للاتصالات ستبقى المقدم الوحيد لخطوط الهاتف الثابت


قالت الشركة المصرية للاتصالات الثلاثاء انها ستواصل تقديم خدمات الخطوط الثابتة لاي تراخيص جديدة سيجري منحها في حين ان المشغلين من القطاع الخاص سيسمح لهم فقط بتقديم خدمات البيانات والفيديو.
وأبلغ طارق طنطاوي الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات الصحفيين على هامش مؤتمر للمستثمرين في نيويورك اللعبة الثلاثية ربما ليست الكلمة الدقيقة رغم ان ذلك هو ماكان قد أعلن. اللعبة الثلاثية تتضمن الصوت والبيانات والفيديو. العرض لا يتضمن خطوط الهاتف الثابت على الاطلاق.واضاف قائلا المشغلان الجديدان اللذان سيرخص لهما لن يسمح لهما بتقديم الخدمات الصوتية ..سيتعين عليهما ان يتيحا لنا منفذا الي شبكتيهما لتقديم الخدمات الصوتية.
وقالت الحكومة المصرية في اواخر سبتمبر ايلول انها ستطرح عروضا لتراخيص مجمعة لخدمات الفيديو والهاتف والانترنت من المتوقع ان تولد استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار في غضون خمس سنوات.
وقال طنطاوي ان باب تقديم العروض سيغلق في الثاني عشر من يناير كانون الثاني 2010 .وقالت شركة اوراسكوم تليكوم لتشغيل الهاتف المحمول ان من المرجح ان تقدم عرضا لاحد هذه التراخيص.وبين الشركات الاخرى المرشحة لتقديم عروض اتصالات الاماراتية التي تتنافس بالفعل مع شركتي موبينيل وفودافون مصر في سوق تشغيل الهاتف المحمول في مصر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق