السبت، 24 أكتوبر 2009

تقارير : شارون يفتح عينيه و يشاهد الأبقار في التليفزيون و يستمع للأخبار


بعد غيبوبة تامة دامت 4 سنوات


ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن أريئيل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق يفتح عينيه أحياناً ويستمع للأخبار ويشاهد الأبقار علي شاشة التليفزيون.

ونقلت الصحيفة أن عينى شارون مفتوحتان، وأحيانا يوضع أمام جهاز تليفزيون يبث صور مناظر طبيعية وحيوانات وخاصة صور أبقار، كما أن أفراد أسرته يحدثونه في كل يوم عن الأخبار والتطورات الحاصلة وعن مزرعته (مزرعة أبقار) التي يحبها، ويقرأون له كتابين بالتوازي كما كان يفعل هو . ويسمعونه موسيقى كلاسيكية، وعندما يطول شعره يقومون بقصه . ومن فترة إلى أخرى يقوم بتحريك صابع الابهام عندما يقوم أحدهم بطلب ذلك منه.



وقال الطبيب شلومو سيجف بمستشفى شيبا في تال هشومير فى تل أبيب حيث يرقد شارون منذ أربع سنوات "ليس من الدقة القول إن شارون في حالة غيبوبة أو على الأقل ليس في حالة غيبوبة عميقة . فنحن نشعر بأنه يفهم ويتواصل معنا".
وأضاف ان دقات قلب شارون تسير بشكل منتظم وعادي، وكذلك ضغط الدم عادي. الا أن الطبيب شلومو سيجف لم يفصح عن توقعاته حول طول الفترة التي يمكن لشارون أن يصمد خلالها في هذا الوضع الصحي.
وعما إذا كان شارون سيستيقظ من جديد؟ أجاب الطبيب المعالج أن "شارون شخص غير عادي. هناك أشخاص استيقظوا بعد عدة سنوات. لكن للحقيقة أقول إنهم كانوا أكثر شبابا منه . فأنا لم أر الكثير من الأشخاص الذين تمكنوا من الصمود كصموده لفترة طويلة وهم في مثل جيله. أحد أبنائه يؤمن بأن والده سيستيقظ من جديد".
تجدر الاشارة الى أن أريئيل شارون يبلغ عمره حوالى 82 عاما وكان قد أصيب بغيبوبة منذ عدة سنوات ولم يفق منها حتى الان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق