السبت، 17 ديسمبر، 2011

المجلس العسكري يصدر بيان رقم 90 يتضمن فيديو يكشف حقائق جديدة






بث المجلس العسكرى على صفحته الرسمية علي الفيس بوك، فيديو مصحوبا برسالة رقم 90 تتضمن تأكيدات من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بأهمية التواصل مع الشعب المصرى وشباب الثورة .

والتاكيد على حق المجلس فى الدفاع عن ممتلكات الشعب المصرى العظيم الذى أقسموا على حمايته .. موضحا ان الفيديو المصاحب للبيان، هى صورة واقعية للمخطط الذى تم تنفيذه ضد مصر وهى تسجيلات خاصة بالجيش ،وسيتم نشر مزيد من الفيديوهات تباعا لأيضاح الحقائق أمام الرأى العام.





















المصدر: اليوم السابع








اختطاف الممثلة الباكستانية صاحبة الصورة العارية المثيرة للجدل



ذكرت صحيفة "اكسبرس تربيون" الباكستانية، أن الممثلة وعارضة الأزياء الباكستانية فينا مالك، فقدت من منزلها فى مومباى.

وقال باتريك ميهتا مدير أعمال الفنانة التى آثارت الجدل مؤخراً بعد نشر عارية لها على غلاف مجلة هندية للصحيفة "إن الاتصال انقطع مع فينا منذ أمس الجمعة 16 من ديسمبر، وكانت المرة الأخيرة التى تحدث معه فيه، حين كانت فى مومباى لتصوير فيلم هناك".

وقال مخرج الفيلم التى تشارك فيه إنه تلقى رسالة منها أول أمس قالت له إنها "منزعجة" وقلقة أيضا.

وقال الصحفى الهندى سامينا الرزاق الشيخ الذى شوهد للمرة الأخيرة مع مالك فى سيارة سوداء مع بعض الناس غير المعروفة، وكانت مجلة هندية تعرف باسم "FHM" نشرت صورة عارية لفيينا مالك ووضعت على ذراعها شعار المخابرات العسكرية الباكستانية "ISI"، وقامت مالك برفع دعوى قضائية ضد هذه المجلة، بعدما أثارت جدلا واسعاً وتعرضت لانتقادات كثيرة.




اليوم السابع



المرزوقي يبيع قصور الرئاسة لإنقاذ مليون تونسي من براثن البطالة



أعلن الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي أنه سيتم بيع القصور الرئاسية والإبقاء فقط على قصر قرطاج، لتستثمر عائداتها في ما بعد في قطاع التشغيل، وبالتالي إنقاذ نحو مليون تونسي من براثن البطالة التي تشكل أهم تحدٍ أمام السلطة الجديدة، خاصة أن الاقتصاد التونسي قد تراجع إلى الصفر وأغلقت مئات المؤسسات الأجنبية كما تدهورت موارد الدولة بشكل ملحوظ.
ش
وبحسب صحيفة الخليج الاماراتية، أذن المرزوقي خلال الموكب الرسمي الذي أقيم بقصر قرطاج، صباح الجمعة لمناسبة توليه منصب رئاسة الجمهورية، بإرجاع القطع الأثرية الموجودة بالقصر الرئاسي الى المتاحف الوطنية للمحافظة عليها والاستفادة منها، بعد معاينتها من المعهد الوطني للتراث، حرصاً منه على الحفاظ على تاريخ تونس وصيانة تراثها الحضاري وتمكين الباحثين من الاطلاع على الآثار ودراستها.

واعتبر المرزوقي أن أبا الاستقلال الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة كانت فيه جوانب إيجابية وسلبية، لكن الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي كان دوره سلبياً جداً في تاريخ تونس. وقال المرزوقي من المكتب الذي كان يستخدمه بورقيبة "كلاهما (بورقيبة وبن علي) كانت نهايتهما حزينة، فالأول أطيح في انقلاب طبي بوليسي، والثاني هرب بكيفية مشينة ولعنة الشعب تلاحقه".

وأشار إلى أنه دخل القصر الرئاسي بإرادة الشعب وسيخرج منه بإرادته.

ومن جهة أخرى، تحتفل تونس السبت بالذكرى الأولى لاندلاع شرارة الثورة التي اطاحت النظام السابق. وستنطلق الاحتفالات من مدينة سيدي بوزيد مهد الثورة بمشاركة عربية وأجنبية. وسيتم وضع نصب تذكاري على شكل عربة لبيع الخضار والفواكه تحيط بها مقاعد متعثرة، في إشارة إلى عربة محمد البوعزيزي الذي أحرق نفسه أمام مبنى المحافظة في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2010 احتجاجاً على منعه من ممارسة العمل كبائع متجول.





اخبارمصر



مقعدان للحرية والعدالة.. ومقعد للنور.. وآخر للكتلة في أسوان




حقق حزب الحرية والعدالة-الجناح السياسى للاخوان المسلمين- مقعدين من اصل 4 مقاعد المخصصة للقائمة الحزبية لانتخابات مجلس الشعب باسوان، فيما حقق كل من حزب النورالسلفى والكتلة المصرية مقعد لكلا منهما.

وكان المستشار على الطاهر رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات باسوان قد اعلن نتيجة انتخابات دائرة المحافظة الوحيدة التى اجريت عليها الانتخابات بالنسبة لقائمة الاحزاب، حيث فاز كل من شحات عبد الله البرسى (فلاح) ومحمد عبد الفتاح (فئات) مقعدى الحرية والعدالة، فيما فاز محمد محمود حسنيين الكلحى (فلاح) بمقعد النور السلفى، وهلال الدندراوى احمد (عمال) مقعد الكتلة.

وجاءت اجمالى اعداد الاصوات خلال الانتخابات 465 الف و575 صوت اضافة الى 987 صوت للمصريين بالخارج، فيما بلغت الاصوات الصحيحة 439 الف و84 صوت والاصوات الباطلة 26 الف و491 صوت بنسبة تصويت بلغت 27,54%.

وقد حصل الحرية والعدالة على تصويت بلغ 148الف 379 صوت اضافة الى 515 صوت من المصريين بالخارج، وجاء حزب النور فى المرتبة الثانية بالنسبة لاعداد الاصوات حيث حصل على 104 الف 79 صوت اضافة الى 149 صوت للمصريين بالخارج، فيما حلت الكتلة المصرية ثالثا بنسبة اصوات بلغت 40 الف 621 صوت اضافة الى 158 صوت من المصريين بالخارج، في حين لم تعلن اللجنة القضائة العليا نتائج المقاعد الفردية حتى الان والتى يتنافس عليها 104 مرشحا للحصول على مقعدين





اخبارمصر


سامح عاشور يلوح بإستقالته من "الاستشارى" ردا على أحداث "الوزراء"



تقدم سامح عاشور النائب الأول لرئيس المجلس الاستشارى إلى الأمانة العامة للمجلس السبت بإستقالته، معربا عن رفضه الشديد عن ما يجرى بشأن التعامل مع المتظاهرين السلميين.

وأكد عاشور - فى بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك – أنه فى حالة عدم الاستجابة الفورية للمطالب والتوصيات المقدمة من المجلس الأستشارى بشأن أحداث مجلس الوزراء فانه يضع استقالته رهن الأمانة العامة للمجلس ، وتحت تصرف منصور حسن رئيس المجلس.

جدير بالذكر أن المجلس الاستشارى قد طالب أمس الجمعة بالوقف الفورى لاطلاق النار على المتظاهرين السلميين واستخدام العنف معهم ، إضافة إلى تقديم اعتذار فورى واضح من المجلس العسكرى، وكذلك تقديم المسئولين عن اعمال العنف وقتل المتزظاهرين العزل للتحقيق الفورى دون ابطاء..وأخيرا رعاية أسر الشهداء وعلاج كافة المصابين على نفقة الدولة.




اليوم السابع




رئيس قطاع الآثار الإسلامية: لا توجد مخطوطات أثرية بالمجمع العلمى



قال محسن السيد رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الدولة لشئون الآثار، إنه سيتوجه فى العاشرة صباح غد الأحد لمعاينة مبنى المجمع المحترق فى أحداث مجلس الوزراء الجارية، مؤكدًا أن المجمع لا يضم أية مخطوطات أثرية.

وأضاف السيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيقوم مع اللجنة المشكلة من الوزارة بمعاينة المبنى المسجل كأثر، بمصاحبة مدير المنطقة ومهندسين من الإدارة الهندسية بوزارة الأوقاف. ش

الجدير بالذكر، أن الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار قرر تشكيل لجنة برئاسة السيد لإجراء معاينة عاجلة لمبنى المجمع العلمى بشارع قصر العينى، وخاصة الدور الثالث الذى اشتعلت فيه النيران.

وقال وزير الآثار، إن اللجنة ستقوم بإعداد تقرير مفصل وعاجل عن الأضرار التى لحقت بالمبنى من جراء الحريق، يشار إلى أن مبنى المجمع العلمى يعتبر أثرًا إسلاميًا، وتم تسجيله منذ عام 1987 ويعود بناء المبنى لأوائل القرن العشرين ويشغله حالياً مجمع اللغة العربية.





اليوم السابع






ممدوح عباس يقترب من العودة رئيسا للزمالك





قررت المحكمة الإدارية العليا رفض طلب رد هيئة المحكمة التي تنظر النزاع القضائي بين مرتضى منصور وممدوح عباس بشأن الانتخابات الرئاسية الاخيرة في نادي الزمالك .

ش
وكان مرتضى منصور قد تنازل عن الحكم الذي حصل عليه ببطلان انتخابات النادي إلا أن أحد أنصاره والمدعو محمد صادق لم يتنازل عن طلبه السابق برد هيئة المحكمة مما أجل القرار النهائي في القضية .



وقررت الادارية العليا اليوم رفض طلب صادق مع تغريمه 4 الاف جنيه على أن يتم استئناف نظر القضية يوم الثلاثاء المقبل والذي من المتوقع أن يشهد حكما بعودة مجلس عباس لرئاسة النادي.




الفجر



"اليوم السابع" يلتقى المصابين داخل قصر العينى.. والتقارير تثبت إصابتهم برصاص فى الوجه والصدر والبطن وجروح قطعية.. والمستشفى استقبل أمس 107 حالات من 13



كشف تقرير مستشفى طب قصر العينى جامعة القاهرة، أن عدد المصابين الذين استقبلهم المستشفى فى وقائع اشتباكات مجلس الوزراء، منذ بدء الأحداث حتى صباح اليوم السبت، بلغ 107 مصابين من مختلف محافظات مصر من بينهم 5 وفيات، وخرج معظم المصابين باستثناء نحو 40 حالة ما زالت تتلقى العلاج. ش

وقال الدكتور شريف ناصر أمين مدير مستشفيات جامعة القاهرة، إن الـ40 حالة الموجودة سيخرج منهم عدد اليوم السبت، وأن بعضهم مصاب بطلق نارى، يبلغ عددهم نحو 15 حالة.

وتلقى المستشفى 3 حالات من المتوفين وصلت جثة هامدة بعد إصاباتهم بطلق نارى، وهم عادل عبد الرحمن مصيلحى 20 سنة، والطالب بكلية طب جامعة عين شمس علاء عبد الهادى حسن 22 سنة من طنطا بالغربية، وأشرف عمر أحمد "القاهرة" 16 سنة، بينما وصل المستشفى مصاب بطلق نارى بالبطن محمد عبد الله محمد من محافظة المنيا، ومجهول بطلق نارى فى الرأس.

وتنوعت الإصابات، ما بين جرح قطعى بالوجه أو بالرأس، أو كسور بالجمجمة، أو كدمات بالبطن أو نزيف فى المخ أو شرخ بالجمجمة، نزيف فى المخ أو طلقات نارية فى أماكن متفرقة بأجسام الضحايا، وكان من ضمن المصابين 5 سيدات هم سحر سلامة شكر "الزيتون"، وأصيبت بطلقات خرطوش بالزراع الأيمن، وحنان عيد عمر "الحلمية"، وندى محمد حسن من مصر الجديدة، وشيماء أحمد غندور من الساحل أصيبت بكدمات فى البطن، وعزة محمد كامل من بولاق أبو العلا.

وجاء المصابون من 13 محافظة هى القاهرة، والجيزة، الإسكندرية، وبورسعيد، والمنيا، وقنا، وكفر الشيخ، والغربية، وأسيوط، والأقصر، والقليوبية، والمنوفية، والدقهلية، وأغلب الحالات من القاهرة والجيزة.

والتقت "اليوم السابع"، عددا من المصابين، من بينهم إبراهيم أحمد حجاب "نقاش"، والذى قال إنه أصيب ظهر أمس الجمعة بعدما سمع عن وجود إصابات بين متظاهرى مجلس الوزراء، بينما استقبلنا بالبكاء والد كريم أحمد بيومى "22 سنة" الذى أصيب ابنه بـ3 طلقات فى بطنه وصدره، والذى كشف التقرير الطبى بالمستشفى عن أنه يعانى من طلق نارى بالبطن وقطع بالكبد والمعدة، وتم إصلاح المعدة وإيقاف النزيف بالكبد.

بينما كان الطفل نبيل حمدى سيد الطفل البالغ من العمر 15 عاما مجهولا بلا أهل من حوله، وعندما حاولنا التحدث معه رفض الحديث مع الصحافة، وهو مصاب بطلق فى بطنه، أما عبد الله سيد أحمد 18 سنة من الساحل بالقاهرة أصيب برصاصة فى قدمه.

وقال أحمد عبد الرحمن شوقى "إنه أصيب بطلق نارى أسفل قلبه أثناء مروره بميدان التحرير، حيث كان عائدا من عمله "سباك" ويمر من شارع قصر العينى، ومن أمام العناية المركزة كانت والدة إسلام محمد عوض وخالته، والتى قالت إن ابنها ليس له علاقة بالأحداث، وأنه كان ذاهبا لشارع الزهور بقصر العينى من أجل تغيير هاردات الكمبيوتر، وأنه أصيب بطلقتين ناريتين، وأنه دخل غرفة العمليات 3 مرات متتالية الأولى من الخامسة مساء أمس، حتى الواحدة صباحا، تلتها عملية أخرى إثر انقطاع الشريان التاجى، بينما أجريت العملية الثالثة فى صباح اليوم، ومازالت الحالة فى العناية المركزة.



















موضوعات متعلقة ..

منصور حسن يمهل "العسكرى" ساعتين لإيقاف العنف وإلا سيستقيل من منصبه
اليوم السابع يرصد اصابات متظاهرى مجلس الوزراء
"الجنزورى": لدىّ صلاحيات كاملة "وأنا اللى بسفّر وبعيّن"
المستشار الإعلامى لـ"بديع": لا توجد صفحات للمرشد على الـ"فيس بوك"
"النور": "أحداث الوزراء" هدفها إسقاط هيبة المؤسسة العسكرية

◄ النيران تشتعل فى جسد متظاهر حاول حرق المجمع العلمى المصرى
◄ ارتفاع أعداد ضحايا أحداث مجلس الوزراء إلى 8 أشخاص
◄ بالفيديو.. استمرار الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن.. النيران تشتعل بالمجمع العلمى.. والقوات المسلحة تبنى موانع أسمنتية حول "الوزراء" وإغلاق "قصر العينى" بالأسلاك الشائكة.. وارتفاع عدد القتلى

◄ قوات الأمن تخلى شارع "الوزراء" والمتظاهرون يتراجعون لميدان التحرير
◄ القوات المسلحة تبنى موانع أسمنتية حول مجلس الوزراء
◄ الجيش ينسحب من "التحرير" وإغلاق شارع القصر العينى بالأسلاك الشائكة

◄المستشفى الميدانى: عدد الإصابات 498.. والصحة: 255 فقط
◄"الاستشارى" يعلق اجتماعاته لحين تقديم "العسكرى" اعتذارا للثوار
◄"العسكرى": أحداث "الوزراء" جاء بسبب التعدى على ضابط أثناء عمله

◄موسى يطالب بالتحقيق فى أحداث اشتباكات مجلس الوزراء
◄ننشر أسماء الشهداء فى أحداث مجلس الوزراء
◄النائب العام ينتدب فريقاً من المحققين فى أحداث "الوزراء"

◄بالفيديو..جندى يتبول على متظاهرى "الوزراء" وآخر يشير بعلامات بذيئة
◄جمعة يطالب بفتح تحقيق فورى لمعرفة ملابسات استشهاد أمين الفتوى
◄استشهاد أمين الفتوى بدار الإفتاء فى أحداث مجلس الوزراء






اليوم السابع




عاجل . تأجيل مباراة الزمالك والمصرى





أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم بأنه تم تأجيل مباراة الزمالك والمصرى فى الأسبوع الثامن من مسابقة الدورى العام والتى كان من المقرر لها غدا الأحد .



وأشار "حسين" إلى أن تضارب القرارات بين مسئولى المصرى والزمالك سواء كان بتأجيل المباراة أو إقامتها بالإضافة إلى رفض مسئولى إستاد الكلية الحربية إستقبال المباراة نظرا لتهديدات جماهير نادى الزمالك رابطة "ألتراس الوايت نايتس" .



وأضاف رئيس لجنة المسابقات ان الأحداث التى تمر بها البلاد فى هذا التوقيت جعل الأمر أكثر صعوبة .






الفجر



بالفيديو.. تسديدة فان بويتن تهز كيان شركة أديداس




تسببت تسديدة دانيال فان بويتن لاعب بايرن ميونخ الألمانى فى تمزيق الكرة، خلال مباراة فريقه أمام كولن مساء أمس، الجمعة، والتى انتهت بفوز البايرن بنتيجة 3/0، ضمن مباريات الجولة الـ17 للدورى الألمانى الممتاز.

حصل البايرن على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء كولن وسددها فان بويتن لتصطدم بأحد لاعبى الفريق المنافس، وتتمزق الكرة فى مشهد أثار تعجب كل من فى الملعب، لاسيما أنها أحد منتجات شركة أديداس العالمية، وهو ما يشير إلى عدم دقة صناعة تلك النوعية من الكرات، وقام الهولندى آريين روبين بالإطاحة بالكرة لخارج الملعب.





اليوم السابع




هندية تدخل موسوعة جينيس كأقصر سيدة في العالم




دخلت سيدة هندية تدعى "جيوتي أمجي" موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية باعتبارها أقصر سيدة في العالم.

وذكرت شبكة "إن بي سي" الأمريكية الجمعة أن أمجي البالغة من العمر (18 عاما) يبلغ طولها 62،8 سنتيمترا, مشيرة إلى أنها تعد أقصر 7 سنتيمترات عن الأمريكية (22 عاما) التي تحمل لقب أقصر سيدة في العالم منذ شهر سبتمبر الماضي.





اخبارمصر



هشام سليم يهاجم مسؤولو الاهلى ويتساءل عن انجازات حمدى والخطيب




شن الفنان هشام سليم نجل صالح سليم رئيس النادى الأهلى الراحل هجوما عنيقا على مسئولى النادى الحاليين وعلى إدارة التسويق .



وأكد هشام سليم ان سياسة النادى الأهلى التى يدار بها النادى حاليا لن تمس على الإطلاق أى صلة بسياسة صالح سليم أثناء فترة رئاسته للقلعة الحمراء .



وتساءل "سليم" عبر إتصاله مع مصطفى يونس فى برنامجه الخاص عن الإنجازات التى أضافها مسئولو الأهلى الحاليون للنادى فى ظل شرائهم للاعبين وجعل خزينة النادى خاوية فى سابقة لم تحدث فى عهد الرئيس السابق للنادى .



وأشار نجل رئيس النادى الأهلى الراحل إلى أنه يوجد الأن بعض اللاعبين داخل النادى لم يكونوا على مستوى إرتداء قميص الأهلى وخاصة البرازيلى جونيور والذى وصفه بأنه لم يملك أى فنيات الكرة من حيث الشوط أو الرفع



كما وجه مصطفى يونس له تساءلا بشأن المبالغ التى تهدر من خزينة النادى ولم يستفاد بها مثل تعاقد محمود أبو السعود حارس مرمى الذى لم يشارك مع الفريق سوى ثلاثة مباريات فقط وكانت قيمته 7 ملايين جنيه بالإضافة إلى شريف إكرامى الذى أنتقل إلى صفوف الفريق بـ 5 ملايين جنيه وكانت توجد إمكانية الإنتقال الحر فى حال إنتظار ثلاثة أشهر فقط .



وكشف نجل رئيس النادى الأهلى الراحل انه لم يكن عضوا بالنادى هو وشقيقه خالد بالرغم من أن والده كان رئيسا له , وأكد أنه لم يمانع نهائيا على دفع رسوم إشتراكه بالنادى مشيرا إلى أنه كان فى إنتظار أحد مسئولى النادى الحاليين للإتصال به لمعرفة المبلغ الذى سيدفعه ليحصل على عضوية النادى .



وأختتم هشام سليم إتصاله متعجبا من "مسئولو الأهرام والأخبار الذين لم يكلفون أنفسهم لكتابة سطر ولو صغير فى ذكرى صالح سليم الذى يعد أحد أبرز نجوم الكرة فى مصر "




الفجر


6 ابريل تستغرب من وجود "أيادى خفية" تظهرها الفيديوهات



أبدت حركة شباب 6 أبريل عن استغرابها من خطابات المجلس العسكرى ورئيس الوزراء تعليقا على أحداث مجلس الشعب التى تحدثت عن وجود أيادى خفية ضخمت الوضع، حيث إنها جاءت بالتزامن مع وجود فيديوهات تشيؤر لهذه الأيادى وهى ترتدى ملابس الشرطة العسكرية لتقوم بقتل المتظاهرين أو رشقهم بالحجاره من أعلى اسطح المبانى.

وأكدت الحركة 6- فى بيان لها السبت - أنها لن تتراجع عن اكمال مطالب الثوره التى بدأتها مع الملايين من شباب مصر فى 25 يناير، مشددة على أن وان النضال الذى كان ضد نظام الرئيس السابق حسنى مبارك يجب أن يستمر.

وذكرت الحركة انها طالبت كثيرا فى السابق بالتحقيق فى وقائع عديده حدثت فى الشهور الماضيه لعقاب هذه الاياد الخفيه ومنع الطرف الثالث من ضرب استقرار مصر.

واعتبرت الحركة إن هناك أيادى خفيه تدير المجلس العسكرى الذى يصر على الاحتفاظ بالسلطه أكبر وقت ممكن والتحكم فى السلطه مستقبلا، على حد تعبير البيان، وهذا هو المحرك الرئيسى لانقلابهم على شباب الثوره وافتعالهم للاحداث التى تزيد التوتر والعنف فى البلاد.

من جانبها، استنكرت الجبهة الحرة للتغيير السلمى الدور الذى وصفته بالسلبي لحكومة الكتور
كمال الجنزوري التي ظهرت خلال الازمة وكأنها بلا أي صلاحيات، على بدليل بُعدها عن الاحداث تمامًا وعدم صدور أي بيان رسمي حول ما يحدث أمام مجلس الوزراء، ودون أن تتدخل الداخلية في إعادة الأمن المفقود في محيط المكان .

وطالبت الجبهة المجلس العسكرى بتقديم اعتذار وان يتحمل المسئولية عن ما حدث بعد اثبات تورط رجال القوات المسلحة فى افتعال الازمة بشكل مباشر





اخبارمصر




رويترز تبث صورة انتهاكات ضد متظاهرى مجلس الوزراء



بثت وكالة أنباء رويترز صورة من اشتباكات مجلس الوزراء، وكانت قد نشبت أمس، الجمعة، اشتباكات أمام مجلس الوزراء، أصيب خلالها العشرات بإصابات بالغة।ش






اليوم السابع


القفص الصدرى يحرم "تمساح" الداخلية من المشاركة أمام المحلة


استبعد الجهاز الفنى للداخلية، بقيادة علاء عبدالعال، المهاجم أحمد تمساح من قائمة الفريق، التى تواجه، مساء اليوم، غزل المحلة، بعد شكواه من "كدمة" فى القفص الصدرى التى تعرض لها أمام وادى دجلة بالأسبوع السابع من عمر الدورى الممتاز. أكد مصدر مسئول داخل الجهاز الفنى للداخلية لـ "اليوم السابع" أن الجهاز الفنى للداخلية فضل إراحة تمساح بعد شكواه من الإصابة التى ألمت به فى مباراة دجلة، مؤكداً على وجود البديل الكفء له، مشيراً إلى أن الفريق لن يتأثر كثيراً بغياب اللاعب عن هذه المباراة.



المصدر: اليوم السابع

الزمالك يتدرب غداً دون راحة بعد تأجيل مباراة المصرى


قرر حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك، أداء الفريق لتدريباته المعتادة غدا الأحد دون الحصول على راحة سلبية ، بعد تأجيل مباراة المصرى البورسعيدى التى كان مقرراً لها غد الأحد .ويتدرب الزمالك فى العاشرة صباح غدا الأحد، استعداداً لأى ظروف طارئة بخصوص مباريات الدورى العام ، سواء تحديد موعد جديد لمباراة المصرى ، أو خوض المباراة التى تليها فى جدول الدورى و المقررة أمام تليفونات بنى سويف بالأسبوع العاشر ، خصوصاً و أن الفريق " راحة " من المباريات فى الأسبوع التاسع.




المصدر : اليوم السابع

بالفيديو .. تسديدة فان بويتن تهز كيان شركة أديداس



تسببت تسديدة دانيال فان بويتن لاعب بايرن ميونخ الألمانى فى تمزيق الكرة، خلال مباراة فريقه أمام كولن مساء أمس، الجمعة، والتى انتهت بفوز البايرن بنتيجة 3/0، ضمن مباريات الجولة الـ17 للدورى الألمانى الممتاز.

حصل البايرن على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء كولن وسددها فان بويتن لتصطدم بأحد لاعبى الفريق المنافس، وتتمزق الكرة فى مشهد أثار تعجب كل من فى الملعب، لاسيما أنها أحد منتجات شركة أديداس العالمية، وهو ما يشير إلى عدم دقة صناعة تلك النوعية من الكرات، وقام الهولندى آريين روبين بالإطاحة بالكرة لخارج الملعب.







المصدر: اليوم السابع




"العسكرى" يرد على "الاستشارى" : المقبوض عليهم أمام النيابة العامة


أعرب المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن الأسف الشديد للأحداث التى شهدتها منطقة وسط القاهرة أمس الجمعة 16 الجارى، والتى أسفرت عن سقوط شهداء ومصابين وخسائر فى الممتلكات العامة والخاصة .وارتباطاً بالتوصيات الصادرة عن المجلس الاستشارى بشأن تلك الأحداث أكد "العسكرى" على ما يلى : 1 - تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوقف الفورى لأعمال العنف بين المتظاهرين وعناصر التأمين، وتكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء حاجز خرسانى يؤمن المنشآت العامة ويفصل بين المتظاهرين وعناصر تأمين المنشآت الحيوية.2 - سرعة تقديم التعويضات لأسر الشهداء وتقديم الرعاية الطبية للمصابين، واستعداد مستشفيات القوات المسلحة لاستقبال المصابين وتقديم العلاج اللازم .3 - قيام جهات التحقيق المعنية باتخاذ ما يلزم من إجراءات للوقوف على ملابسات وحقائق الموقف وعرض نتائج التحقيق على الشعب فى أسرع وقت ممكن .- 4 نؤكد على أن كافة العناصر المقبوض عليها فى الأحداث الأخيرة هم رهن التحقيق بواسطة النيابة العامة ولا يوجد معتقلون لدى القوات المسلحة .- 5 يقدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة حرج المرحلة الحالية من تاريخ مصر ويناشد كافة فئات الشعب والقوى السياسية والشباب وضع مصالح الوطن العليا فوق أى اعتبار، حتى نتمكن جميعاً من عبور تلك المرحلة الحرجة من تاريخ أمتنا تحقيقاً لأهداف ثورة 25 يناير العظيمة.





المصدر: اليوم السابع

تأجيل مباراة الزمالك و المصرى لأجل غير مسمى


قرر اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر تأجيل مباراة الزمالك والمصرى لأجل غير مسمى، فى المباراة التى كان مقررا لها مساء غد ضمن مباريات الأسبوع الثامن للدورى. جاء قرار التأجيل بناء على طلب الجهات الأمنية بالقاهرة نتيجة للأحداث التى تمر بها البلاد حاليا، وصعوبة إقامة أى مباراة خلال هذه الأيام.




المصدر: اليوم السابع


موسى والصباحى يدعوان لتحقيق مستقل والكتاتنى يصف الوضع بالمأساة












أعلن عمرو موسى المرشح الرئاسي المحتمل أنه قرر عدم المشاركة مستقبلاً فى أية اجتماعات للمجلس الإستشارى إلا فى أعقاب تحقيق مطالبه فى التعامل مع الأزمة وعلى رأسها اجراء تحقيق فورى من جانب لجنة قضائية مستقلة فى أحداث مجلس الوزراء، وأن تكون التحقيقات شفافة وذات مصداقية.
كما حيا موسى وقف المجلس الاستشارى لإجتماعاته إلى أن تتم الإستجابة إلى طلباته التى هى طلبات الناس.
وأوضح موسى في بيان أصدره صباح السبت أن ما حدث أمام مجلس الوزراء وفى شارع قصر العينى يعكس قصوراً متكرراً فى التعامل مع الأزمات، فقد شهدت الأسابيع والشهور القليلة الماضية أزمات مماثلة نبعت من أخطاء جسيمة فى التعامل مع المتظاهرين والمعتصمين سواء فى ميدان التحرير أو ماسبيرو أو شارع محمد محمود واخيراً أمام مجلس الوزراء، وما يزيد الأمر صعوبة هو عدم الوصول إلى نتائج محددة ومرضية فى التحقيقات وعدم عرض الوقائع على الرأى العام بشكل واضح أوطرح الحقائق بشكل مقنع.
ومن ناحية اخرى،، أشار موسى إلى انه قد قدم عددا من المطالب الى المجلسين الإستشارى والعسكري الجمعة فور اندلاع الاحداث على رأسها وقف استخدام العنف ووسائل القوة ضد المتظاهرين والمعتصمين واجراء تحقيق قضائى بواسطة قاضى تحقيقات متخصص واعلان نتائج التحقيق بصفة عاجلة وكذلك تقديم الاعتذار عما حدث من اعتداءات على المعتصمين وعلاج كل المصابين على نفقة الدولة وتعويض أسر الشهداء فورياُ.
كما أكد موسى أن ممتلكات الدولة يجب أن تكون مصانة باعتبارها ملكية عامة للشعب مشيرا الى أنه يتابع تطورات الموقف بكل قلق على مصر وغضب من سوء ادارة الأزمة مطالباً القوى السياسية بإن تتقى الله فى مصر، و أخبار الثورة، وأن نعمل جميعاً على عدم تكرار مثل هذه الأحداث والصراعات.
العودة إلي أعلي
صباحى يدين فض الاعتصام بالقوة
أدان حمدين صباحى المرشح المحتمل للرئاسة محاولات فض اعتصام شارع مجلس الوزراء بالقوة والذى بدأ منذ صباح الجمعة داعيا المسئول عن اتخاذ هذا القرار لتقديم استقالته فورا .
وأعلن صباحى أن أى اعتداء على المتظاهرين والمعتصمين سلميا مرفوض تماما ، وليس من حق أحد فض الإعتصام السلمى بالقوة لأنه حق مشروع ، وإذا كان رئيس الحكومة الجنزورى مسئولا عن ذلك فعليه تقديم استقالته فورا .
جاء هذا أثناء القاء كلمته فى مؤتمر جماهيرى بمدينة دسوق حضره حمدين صباحى ظهر الجمعة مع النائب محمد عبد العليم داوود بعد تأدية صلاة الجمعة فى مسجد سيدى ابراهيم الدسوقى.
وبعد انتهاء المؤتمر ، كتب صباحى على صفحته الشخصية على موقع تويتر : "الجيش المصرى على مدار تاريخه يحمى الوطن والشعب وليس مقبولا من أحد أن يزج بجنود القوات المسلحة فى أعمال عنف واعتداءات ضد المتظاهرين والمعتصمين""
وأكمل:" من حقنا أن نعرف فوراً من المسئول عن إدارة البلاد وإتخاذ قرار فض الاعتصام بهذا الأسلوب، لابد من محاسبة المسئولين عن جر البلاد إلى أزمات متتالية "
ومن جانبه ، أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني أمين عام حزب الحرية والعدالة ومرشح الحزب بالدائرة الأولى بالمنيا أن ما يحدث بشارع قصر العينى وأمام مبنى مجلس الوزراء يعد مأساة حقيقية ، مشيرا إلى أن هناك من لايريد لهذا الوطن الاستقرار ويرفض الانتقال السلمى للسلطة ويسعى لتعكير الجو الديمقراطى الذى تعيشه مصر.
جاء ذلك فى المؤتمر الجماهيرى الحاشد لحزب الحرية والعدالة الذى عقد بميدان الساعة وسط مدينه المنيا السبت لدعم مرشحى الحزب لخوض انتخابات مجلس الشعب فى المرحلة الثالثة.وأشارالكتاتنى إلى أن الشعب المصرى خرج فى الجولة الأولى والثانية بإرادته الحرة ليعبر عن رأيه، ولكن هناك من يريد أن يفسد هذا الجو، متسائلا من الذى سمح لهؤلاء الأفراد بالصعود للمنشآت الحكومية والمبنى الملحق بمجلس الشعب.
وأوضح أن حق التظاهر والاعتصام مكفول لكل مواطن طالما أنه لا يعطل ولا يعتدىويطالب بحق مشروع ، لكن لو تحول الأمر إلى أجندات تريد لهذا الوطن عدم الاستقرار،فهذا مرفوض.



المصدر : اخبار مصر








موسى والصباحى يدعوان لتحقيق مستقل والكتاتنى يصف الوضع بالمأساة


أعلن عمرو موسى المرشح الرئاسي المحتمل أنه قرر عدم المشاركة مستقبلاً فى أية اجتماعات للمجلس الإستشارى إلا فى أعقاب تحقيق مطالبه فى التعامل مع الأزمة وعلى رأسها اجراء تحقيق فورى من جانب لجنة قضائية مستقلة فى أحداث مجلس الوزراء، وأن تكون التحقيقات شفافة وذات مصداقية.
كما حيا موسى وقف المجلس الاستشارى لإجتماعاته إلى أن تتم الإستجابة إلى طلباته التى هى طلبات الناس.
وأوضح موسى في بيان أصدره صباح السبت أن ما حدث أمام مجلس الوزراء وفى شارع قصر العينى يعكس قصوراً متكرراً فى التعامل مع الأزمات، فقد شهدت الأسابيع والشهور القليلة الماضية أزمات مماثلة نبعت من أخطاء جسيمة فى التعامل مع المتظاهرين والمعتصمين سواء فى ميدان التحرير أو ماسبيرو أو شارع محمد محمود واخيراً أمام مجلس الوزراء، وما يزيد الأمر صعوبة هو عدم الوصول إلى نتائج محددة ومرضية فى التحقيقات وعدم عرض الوقائع على الرأى العام بشكل واضح أوطرح الحقائق بشكل مقنع.
ومن ناحية اخرى،، أشار موسى إلى انه قد قدم عددا من المطالب الى المجلسين الإستشارى والعسكري الجمعة فور اندلاع الاحداث على رأسها وقف استخدام العنف ووسائل القوة ضد المتظاهرين والمعتصمين واجراء تحقيق قضائى بواسطة قاضى تحقيقات متخصص واعلان نتائج التحقيق بصفة عاجلة وكذلك تقديم الاعتذار عما حدث من اعتداءات على المعتصمين وعلاج كل المصابين على نفقة الدولة وتعويض أسر الشهداء فورياُ.
كما أكد موسى أن ممتلكات الدولة يجب أن تكون مصانة باعتبارها ملكية عامة للشعب مشيرا الى أنه يتابع تطورات الموقف بكل قلق على مصر وغضب من سوء ادارة الأزمة مطالباً القوى السياسية بإن تتقى الله فى مصر، و أخبار الثورة، وأن نعمل جميعاً على عدم تكرار مثل هذه الأحداث والصراعات.

صباحى يدين فض الاعتصام بالقوة
أدان حمدين صباحى المرشح المحتمل للرئاسة محاولات فض اعتصام شارع مجلس الوزراء بالقوة والذى بدأ منذ صباح الجمعة داعيا المسئول عن اتخاذ هذا القرار لتقديم استقالته فورا .
وأعلن صباحى أن أى اعتداء على المتظاهرين والمعتصمين سلميا مرفوض تماما ، وليس من حق أحد فض الإعتصام السلمى بالقوة لأنه حق مشروع ، وإذا كان رئيس الحكومة الجنزورى مسئولا عن ذلك فعليه تقديم استقالته فورا .
جاء هذا أثناء القاء كلمته فى مؤتمر جماهيرى بمدينة دسوق حضره حمدين صباحى ظهر الجمعة مع النائب محمد عبد العليم داوود بعد تأدية صلاة الجمعة فى مسجد سيدى ابراهيم الدسوقى.
وبعد انتهاء المؤتمر ، كتب صباحى على صفحته الشخصية على موقع تويتر : "الجيش المصرى على مدار تاريخه يحمى الوطن والشعب وليس مقبولا من أحد أن يزج بجنود القوات المسلحة فى أعمال عنف واعتداءات ضد المتظاهرين والمعتصمين""
وأكمل:" من حقنا أن نعرف فوراً من المسئول عن إدارة البلاد وإتخاذ قرار فض الاعتصام بهذا الأسلوب، لابد من محاسبة المسئولين عن جر البلاد إلى أزمات متتالية "
ومن جانبه ، أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني أمين عام حزب الحرية والعدالة ومرشح الحزب بالدائرة الأولى بالمنيا أن ما يحدث بشارع قصر العينى وأمام مبنى مجلس الوزراء يعد مأساة حقيقية ، مشيرا إلى أن هناك من لايريد لهذا الوطن الاستقرار ويرفض الانتقال السلمى للسلطة ويسعى لتعكير الجو الديمقراطى الذى تعيشه مصر.
جاء ذلك فى المؤتمر الجماهيرى الحاشد لحزب الحرية والعدالة الذى عقد بميدان الساعة وسط مدينه المنيا السبت لدعم مرشحى الحزب لخوض انتخابات مجلس الشعب فى المرحلة الثالثة.وأشارالكتاتنى إلى أن الشعب المصرى خرج فى الجولة الأولى والثانية بإرادته الحرة ليعبر عن رأيه، ولكن هناك من يريد أن يفسد هذا الجو، متسائلا من الذى سمح لهؤلاء الأفراد بالصعود للمنشآت الحكومية والمبنى الملحق بمجلس الشعب.
وأوضح أن حق التظاهر والاعتصام مكفول لكل مواطن طالما أنه لا يعطل ولا يعتدىويطالب بحق مشروع ، لكن لو تحول الأمر إلى أجندات تريد لهذا الوطن عدم الاستقرار،فهذا مرفوض.






المصدر: ايجى نيوز


البرادعى يستنكر الأحداث .. قائلا : ليس هكذا تدار الأوطان


إنتقد الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل للرئاسة، قيام الشرطة العسكرية بفض إعتصام مجلس الوزراء صباح الجمعة بإستخدام القوة ضد المعتصمين.وقال د.البرادعي على صفحته بموقع تويتر:"حتى اذا كان الاعتصام مخالفًا للقانون.. فهل يتم فضه بهمجية ووحشية هى فى ذاتها مخالفة أعظم لكل القوانين الإنسانية؟.. ليس هكذا تدار الأوطان؟".
واستهجن البرادعي ما إدعته رئاسة الوزراء من صلاحيات رئيس الجمهورية في الوقت الذى استخدم فيه الأمن سلطاته لفض الاعتصام بالقوة.
وقال البرادعي "اذا كان رئيس الوزراء له الصلاحيات التنفيذية لرئيس الجمهورية بما فيها الأمن.. فبأي سلطة تتدخل الشرطة العسكرية؟ أين المصداقية ومن المسئول؟
وتساءل البرادعى عن دور المجلس الإستشارى، قائلا "هل استشير المجلس الإستشارى فيما يحدث الآن من استخدام القوة المفرطة لفض الإعتصام؟ واذا لم يكن قد إستشير فهل هو مجرد واجهة؟.
وقد تعرض ما يزيد عن 300 معتصم أمام مجلس الوزراء صباح السبت للضرب من الشرطة العسكرية، مستخدمة الطوب وزجاجات فارغة والضرب بعصا كهربائية، وتم سحل بعض المعتصمات لإعتقالهن و حبسهن داخل مجلس الشعب.




المصدر: اخبار مصر

مزاد لـ مجوهرات اليزابيث تيلور يكسر الرقم القياسي


حقق مزاد لمجوهرات الممثلة الراحلة اليزابيث تيلور 116 مليون دولاراي أكثر من ضعفي الرقم القياسي المسجل لمجموعة واحدة من المجوهرات والذى استمر لمدة عشرة ايام
وكان من المقدران يجلب بيع مجوهرات المجموعة وعددها 80 قطعة في مزاد كريستي قرابة 20 مليون دولارلكن المجوهرات ومنها خاتمها الشهيرمن الالماس الذي يزن 33 قيراطا واهداه لها ريتشارد بورتون بيعت باضعاف الرقم المتوقع.
وظهرت شدة المنافسة في المزاد مبكرا عندما بيعت لؤلؤة على شكل ثمرة كمثرى يعود تاريخها الى القرن السادس عشروكان اشتراها لها زوجها السابق بورتون من مزاد مقابل 37 الف $ وتزن 55 قيراطا مقابل 11.8مليون $ متضمنة العمولة لتسجل رقما قياسا لثمن لؤلؤة.
وقال راهول كاداكيا رئيس قسم المجوهرات في كريستي ان المشاركين في المزاد كانوا يعلمون ان البيع سيكون جيدا جدا بالنظر الى خبرة تيلور وشهرتها العالمية كاحد اهم نجوم هوليوود الراحلين.






المصدر: ايجى نيوز

مركز ابحاث : انخفاض قياسي لنسبة البالغين المتزوجين في أمريكا


ذكر مركز"بيوللابحاث" بواشنطن أن نسبة البالغين المتزوجين في الولايات المتحدة تراجعت الى 51 % وهي نسبة متدنية وان الامريكيين ينتظرون لفترة اطول من أي وقت مضى للزواج.
واظهرت الدراسة أن عدد الزيجات الجديدة في الولايات المتحدة هبط بنسبة 5% بين عامي 2009 و 2010 ويرجع ذلك لتباطؤ النشاط الاقتصادي .
ومقارنة بالانخفاض القياسي الحالي لعدد البالغين المتزوجين وهو 51 % كانت النسبة 72 %عام 1960.
ووجد المركزفي الدراسة التي اعتمدت على تحليل بيانات الاحصاء الامريكي للسكان لعام 2010 ان متوسط السن عند الزواج للمرة الاولى للزوجات هو26.5 عاما بينما للازواج 28.7 عاما وهواكبرمتوسط عمري للزواج بين الامريكيين.
واشارالباحثون الى ان الولايات المتحدة ليست وحدها التي تتراجع فيها معدلات الزواج وانما هناك مجتمعات اخرى متقدمة تشهد معدلات مماثلة



المصدر: ايجى نيوز

4 آلاف جنيه..غرامة لصاحب طلب الرد في قضية الزمالك


قضت الدائرة الرابعة بالمحكمة الإدارية العليا بإثبات التنازل وترك الخصومة في طلب رد الدائرة الثالثة بالمحكمة.
وتنظر "الإدارية العليا" الطعنين المقامين من ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق والمجلس القومي للرياضة على الحكم الصادر لصالح المستشار مرتضى منصور و15 آخرين ببطلان انتخابات نادي الزمالك التي أسفرت عن فوز ممدوح عباس.
كما قضت المحكمة بتغريم محمد صادق 4 آلاف جنية وهو احد الصادر لصالحهما الحكم وطلب رد هيئة المحكمة ثم تنازل عنه.
يذكر أن المستشار مرتضى منصور قد أكد أنه تنازل عن القضية المنظورة أمام الإدارية العليا والتى تقضى ببطلان انتخابات نادى الزمالك بسب احتفالات بمئوية الزمالك.






المصدر: اخبار مصر

النقد الدولى : انضمام جنوب السودان لصندوق النقد أوائل 2012


قالت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي ان من المتوقع أن يصبح جنوب السودان عضوا في الصندوق أوائل عام 2012 وذلك بعد محادثات مع الرئيس سيلفا كير.
وأوضحت لاجارد في بيان الجمعة أن جنوب السودان تقدم بطلب للحصول على العضوية أوائل عام 2011 ، واضافت "أتطلع أن يصبح جنوب السودان العضو رقم 188 في أوائل 2012 ".
ولفتت لاجارد إلى ان جنوب السودان يواجه "تحديات هائلة"من بينها تحقيق الاستقرار الاقتصادي وبناء المؤسسات لدعم الاقتصاد وادارة ايرادات النفط بحكمة.
وقالت ان الصندوق يقدم الدعم الفني والتدريب للحكومة الجديدة في مجال ادارة المالية العامة وايرادات النفط وادارة الاحتياطيات الاجنبية وعمل البنك المركزي والاشراف المالي اضافة الى الاحصاءات الاقتصادية.
جدير بالذكر أن جنوب السودان كان يسهم بنحو 75 % من اجمالي انتاج النفط السوداني والبالغ 500 ألف برميل يوميا ويمكن لايرادات النفط أن تجعله من أغنى البلدان في المنطقة










المصدر : اخبار مصر


ارتفاع أسعار الأسماك والدواجن واستقرار الخضر والفاكهة والمواد الغذائية


شهدت الأسواق المصريه خلال الأسبوع الماضي حالة من الهدوء النسبي مع ارتفاع طفيف في أسعار بعض السلع مثل الدواجن والأسماك واستقرار الخضر والفاكهة .
و أوضح عبده عثمان عبدالعال نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية لصحيفة الاهرام ان أسواق الأسماك ارتفعت بمقدار طفيف حيث يتراوح سعر البلطي الكبير بسوق العبور ما بين9 إلي11 جنيها بارتفاع25قرشا وهذا النوع يسمي "نمرة واحد"ونوع آخر أقل حجما يباع بسعر6 ـ7 جنيهات، بالاضافة إلي سعر البوري الكبير بسوق العبور والذى يتراوح ما بين20إلي22 جنيها للكيلو والمتوسط من15 إلي17 جنيها والصغير من10إلي12جنيها والسردين البلدي من 10إلي 12 وهو أغلي من البلطي وذلك بسبب الصيد العشوائي .
وطالب عبدالعال بمد صلاحية الأسماك المستوردة لمدة عام وذلك لطول الرسالة المشحونة عن طريق البحر.
من جهته ،أشار الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن إلي ارتفاع أسعار الدواجن بنسبة 4% وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الوقود لتدفئة الكتاكيت والدواجن في الشتاء حيث وصل سعر المزرعة إلي875قرشامقابل 840قرشا الأسبوع السابق.
وأوضح يحيي السني رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية أن الاسعار مستقرة حيث يتراوح سعر البرتقال ما بين80و 120قرشا بسوق العبور واليوسف أفندي البلدي من جنيه إلي150قرشاواليوسفي الصيني من جنيه إلي130قرشا والموز البلدي من2.5 إلي3 جنيهات والكاكا من150إلي2 جنيه والتفاح المستورد السوري من5 إلي7 جنيهات والتركي من7 إلي 7.25جنيه أما سعر الطماطم فيتراوح من 125قرشا إلي150 قرشا للكيلو والفاصوليا من2 إلي3 جنيهات لإنها في نهاية الموسم الحصادي لها والبصل من2 إلي2.5 جنيه والبسلة4 جنيهات للممتازة لانها في بداية الموسم.
وبالنسبة لمواد البقالة فقد أكد أحمد يحيي رئيس الشعبة توافر جميع المواد الغذائية مع ثبات أسعارها مع تكثيف القوات المسلحة من جهودها في تأمين الطرق الأمر الذي ساهم فيه سهولة نقل المواد الغذائية وتوافرها وزيادة المعروض منها مما أدي إلي استقرار الأسعار.
من جهة أخري أكد عطية العوضي -تاجر ذهب- انخفاض أسعار الذهب خلال هذا الأسبوع بمقدار9 جنيهات في الجرام وذلك نتيجة ارتفاع الدولار أمام اليورو.










المصدر : اخبار مصر






القابضة للكهرباء : لا زيادة في الاسعار و أخبار سارة للعاملين


اكد المهندس محمود بلبع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر التزام القطاع بقرارات مجلس الوزراء وانه لازيادة في قيمة اية خدمة من الخدمات التي يقدمها قطاع الكهرباء سواء المقايسات او العدادات او شرائح الاستهلاك للمواطنين ، مشيرا إلى ان القطاع لا يطبق اية زيادة دون الرجوع الي مجلس الوزراء.
و أوضح بلبع وفقا لصحيفة الجمهورية ان قطاع الكهرباء يهدف للوصول بقدرات الكهرباء بكل شركة الي 8 الاف ميجاوات لتلبية الطلب المتزايد علي الكهرباء لخطط التنمية ،مشيرا الي ان معدلات تنفيذ مشروع العين السخنة تجاوزت نسبة 52% تمهيدا لتشغيله قبل صيف2013 .
واكد بلبع الالتزام بالجداول الزمنية لتشغيل مشروعات الكهرباء وانه تم التغلب علي كافة التحديات التي واجهت العمل بعد ثورة يناير وما صاحبها من سفر عمال الشركات الاجنبية حيث تم التنسيق مع هذه الشركات التي قامت بتكثيف اعمالها بما مكن من تعويض فترات التأخير، مشيرا الي توافر كافة التمويلات المطلوبة لمشروعات القطاع الحالية والمستقبلية حتي عام 2017 .
واشار الي انه سيتم قبل نهاية ديسمبر 2011 الاعلان عن اخبار سارة للعاملين بقطاع الكهرباء تتعلق بحافز التراكمي وغيره من مطالب العاملين استجابة من الدولة للدور الكبير والجهد الذي يبذله هؤلاءالعاملون علي مدار اليوم وطوال السنة لتوفير متطلبات المواطنين من الكهرباء.





المصدر: اخبار مصر


المجمع العلمي : الحريق يتلف 200 الف كتاب من التراث المصرى القديم


قال محمد الشرنوبي أمين عام المجمع العلمي المصري إن الحريق الذي شب في مبنى المجمع المجاور لمقر رئاسة الوزراء نتيجة إلقاء زجاجات المولوتوف أتلف كل محتوياته تماما التي تمثل تراث مصر القديم.
وأضاف الشرنوبي السبت أن كل المؤلفات والمقتنيات منذ عام 1798 حتى اليوم أتلفت تماما جراء الحريق، مضيفا أن هذا المبني الأثري يضم حوالي 200 ألف كتاب.
وتابع أمين عام المجمع العلمي قائلا "إن احتراق هذا المبنى العريق بهذا الشكل يعني أن جزءا كبيرا من تاريخ مصر انتهى"، مشددا على ضرورة الكشف عن المسئولين عن هذا الحريق.
وكان رجال الحماية المدنية قد تمكنوا من السيطرة على الحريق الذى شب صباح السبت فى مبنى المجمع العلمى بشارع الشيخ ريحان، والمجاور لمقر مجلس الشعب ومقر مجلس الوزراء.
ويقوم رجال الحماية المدنية بعمليات التبريد لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى فى المبنى ، خاصة وأن المبنى يحتوى على عدد كبير من المكاتب الخشبية والأدوات سريعة الاشتعال.
يذكر أن عناصر التأمين بمبنى مجلس الوزراء قد تصدت السبت لمحاولة بعض العناصر المندسة بين المتظاهرين وعدد من الخارجين عن القانون إحراق وإتلاف كل الوثائق بالمجمع العلمى المصرى.




المصدر: اخبار مصر




أوباما يتعهد بدعم اسرائيل والتوصل لحل مع الفلسطينيين


أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاسرائيل أنه مازال ملتزما بأمنها والتوصل لحل مع الفلسطينيين يقوم على أساس وجود دولتين لدى دفاعه عن نفسه في مواجهة هجمات على سياسته من قبل منافسين جمهوريين على الرئاسة.
وتعرض أوباما لانتقادات من الجمهوريين والبعض في الجالية اليهودية الأمريكية لتشدده أكثر مما يجب مع حليف وثيق . وأصر اوباما على أن ادارته فعلت أكثر من أي إدارة اخرى لحماية اسرائيل ووصف التزامه بأنه "لا يتزعزع.".
وقال أوباما أمام حشد خلال مؤتمر للاتحاد من أجل إصلاح اليهودية وهي جماعة ليبرالية سياسيا"ومن ثم لاتتركوا احدا اخر يقول لكم رواية مختلفة ، تلك هي الحقائق."
ولم يذكر أوباما أحدا بالاسم ولكنه لم يترك أي شك يذكر في أنه كان يرد على المرشحين الجمهوريين الذين حاولوا في الاونة الاخيرة التباري في انتقاد سياسته تجاه اسرائيل مع سعيهم لتقليص التأييد له بين الناخبين اليهود.
وقال ميت رومني في الأونة الأخيرة إن أوباما "ضحى مرارا باسرائيل" كما اقحم نيوت جينجريتش نفسه في الجدال الاسبوع الماضي بإعلان أن الفلسطينيين شعب"مختلق" يريد تدمير اسرائيل.وقال أوباما في إشارة موجهة لخصومه الجمهوريين إن الروابط بين اسرائيل والولايات المتحدة"تتجاوز السياسات الحزبية..أو على الأقل يجب أن تكون كذلك."
ويريد البيت الابيض تعزيز التأييد بين الناخبين اليهود لمحاولة أوباما إعادة انتخابه في 2012 ، وفاز أوباما بنحو ثمانية من بين كل عشرة ناخبين يهود في 2008 ولكن اي تراجع سيعرض حملته لاعادة انتخابه للخطر في ولايات مثل فلوريدا وبنسلفانيا حيث يشكل اليهود كتلة ترجيحية مهمة.
وواجه أوباما انتقادات من بعض زعماء اليهود في وقت سابق من العام الجاري عندما اصر على بدء اي مفاوضات بشأن حدود دولة فلسطينية مستقبلية على اساس الخطوط التي كانت موجودة قبل احتلال اسرائيل للضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967.
وتوترت علاقات أوباما أيضا مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو كما توقفت معظم جهوده للسلام في الشرق الاوسط.ولكن اوباما حصل على إشادة من اسرائيل وأنصارها لمعارضته حملة فلسطينية بدأت في سبتمبر للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين كدولة وينسب اليه ايضا فضل اتخاذ خط متشدد مع ايران عدو اسرائيل اللدود.
وقال اوباما"سنواصل الوقوف الى جانب اصدقائنا وحلفائنا الاسرائيليين ووصف البرنامج النووي الايراني بانه تهديد ليس لاسرائيل فحسب وانما للعالم واكد أن واشنطن"لن تستبعد اي خيارات" في المواجهة.
واكد اوباما ايضا دعم الولايات المتحدة لاقامة"فلسطين مستقلة إلى جانب دولة إسرائيل أمنة" في نهاية الامر " وتعهد بالا يحيد عن هذا الهدف.وقال مسوؤل بالادارة الأمريكية أن أوباما التقى مع وزير الدفاع الاسرائيلي الزائر ايهود باراك على هامش المؤتمر.






المصدر : ايجى نيوز


180 قتيلا و400 مفقودا فى اعصار مدمر يجتاح جنوب الفلبين


قال مسؤولون حكوميون السبت ان عدد القتلى جراء الاعصار الذي اجتاح جنوب الفلبين ارتفع الى أكثر من 180 قتيلا و400 مفقودا وتوقفت بعض الرحلات الداخلية وانقطعت الكهرباء عن عدة مناطق.
وأعلن مسئولون فلبينيون أن اعصارا مدمر اجتاح جزيرة مينداناو بجنوب البلاد مما أدى إلى وقف بعض رحلات الطيران الداخلية وانقطاع الكهرباء عن مساحات واسعة من البلاد.
وقال بنيتو راموس مدير وكالة الكوارث أن واشي الذي يثير رياحا بلغت سرعتها 75 كيلومترا في الساعة اجتاح جزيرة مينداناو الجنوبية الغنية بالموارد الطبيعية مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة سببت فيضانات في مدينتين رئيسيتين.ويتحرك هذا الاعصار وهو من الفئة الأولى غربا بسرعة 30 كيلومترا في الساعة ومن المتوقع أن يتجه إلى جنوب الصين بحرا بحلول يوم الأحد.
وقال راموس للصحفيين إن"الأمطار الغزيرة التي سببها الاعصار أدت إلى انهيارات أرضية في منطقة التعدين وفيضانات في مدينتين جنوبيتين بسبب ارتفاع منسوب مياه الانهار." واضاف أنه تم انتشال 25 جثة معظمها نتيجة الغرق.
وقال أن أحد عمال المناجم دفن تحت الانهيارات الأرضية أيضا في مونكايو مضيفا أن عدد القتلى قد يرتفع مع انحسار المياه.
وذكر متحدث باسم الجيش أن عمال الانقاذ عثروا على 97 جثة معظمها لاطفال غرقوا جراء السيول في مدينة كاجايان دو أورو. وغرق 40 شخصا اخرين أيضا في مدينة ايليجان.












المصدر: ايجى نيوز






واشنطن و الأمم المتحدة ترفعان معظم العقوبات الاقتصادية عن ليبيا


رفعت الولايات المتحدة الامريكية ومجلس الامن معظم العقوبات الاقتصادية التي فرضت علي ليبيا قبل سقوط معمر القذافي.وقال البيت الابيض في بيان له "بعد مشاورات متأنية مع الحكومة الليبية الجديدة سحبت الولايات المتحدة معظم العقوبات الامريكية على الحكومة الليبية للوفاء بتعهدنا للشعب الليبي".
واضاف ان الاصول الموجودة في الولايات المتحدة لعائلة القذافي ومساعديه السابقين مازالت مجمدة.
كما اعلن دبلوماسي بمجلس الامن الدولي ان المجلس رفع العقوبات عن البنك المركزي الليبي واحد فروعه الجمعة ممهدا الطريق امام الغاء التجميد عن اصولهما بالخارج لتخفيف ازمة نقدية.واستبعد البنك المركزي الليبي والمصرف الليبي الخارجي وهو مؤسسة خارجية مملوكة بالكامل للبنك المركزي من قائمة عقوبات مجلس الامن الدولي التي وضعت في وقت سابق هذا العام في خضم حرب اهلية هناك.
وقال رئيس لجنة العقوبات السفير البرتغالي خوسيه فيليب مورايس كابرال لاعضاء المجلس انه سيتم رفع العقوبات الساعة الخامسة مساء الجمعة ما لم يتم تقديم اي اعتراضات على الطلب الليبي ومع مرور الموعد المحدد قال دبلوماسيون انه لم يتلقوا اية اعتراضات.
كان مجلس الامن قد جمد اصولا ليبية في الخارج تقدر قيمتها بحوالي 150 مليار دولار امريكي بعد اندلاع تمرد في فبراير/ شباط ضد الزعيم معمر القذافي وظل معظم هذا المبلغ بعيدا عن متناول الحكام الجدد للدولة الغنية بالنفط.
وانهار حكم القذافي الذي استمر 42 عاما عندما فرت قواته من طرابلس في اغسطس اب وانتهى اخر قتال في ليبيا في اكتوبر تشرين الاول عندما اعتقل الثوار القذافي وقتلوه






المصدر : ايجى نيوز

استشهاد فلسطيني في قصف مدفعى إسرائيلي لمخيم وسط غزة


أعلنت اللجنة العليا للاسعاف والطوارىء في غزة استشهاد المواطن الفلسطيني ماجد محمود النباهين (35 عاما) نتيجة للقصف المدفعي الإسرائيلي لمخيم البريج وسط قطاع غزة فجر السبت.وأكد الناطق باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارىء في غزة أدهم أبو سلمية - في تصريح له - أن النباهين استشهد في القصف الإسرائيلي لمخيم البريج حيث يقطن.
وكانت جثة الشهيد النباهين قد وصلت مستشفى "شهداء الأقصى" فجرا بالتزامن مع إطلاق قوات الاحتلال لقذائفها ونيران رشاشاتها في منطقة البريج فيما لم يحدد سبب الوفاة وعلى إثر ذلك تقرر عرض الجثة على الطب الشرعي لإزالة التضارب حول أسباب الوفاة





المصدر : ايجى نيوز


الجامعة العربية تدعو مجلس الامن لتبني المبادرة بشأن سوريا


قال وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثان السبت إن سوريا تؤجل التوقيع على المبادرة العربية.
وأفادت قناة الجزيرة الإخبارية أن بن جاسم أكد أن الجامعة العربية تدعو مجلس الامن الدولي إلى تبني المبادرة بشأن سوريا.
وقال وزير الخارجية القطري أن العرب يرفضون أي إجراء عسكري ضد سوريا مشيرا إلى انها أجلت نشر مراقبين للحماية المدنية.






المصدر: ايجى نيوز


المجلس العسكرى : القوات المسلحة المصرية لم ولن تستهدف ثوار مصر


أكد المجلس الاعلى للقوات المسلحة أن ما حدث في شارع قصر العيني من مطاردة عناصر القوات المسلحة لمجموعة من البلطجية داخل ميدان التحرير تم بعد إطلاق الرصاص على القوات المسلحة، وإحداث العديد من الإصابات وإلقاء زجاجات المولوتوف مما أدي إلى اشتعال النيران في مبنى المجمع العلمي .
وأكد مصدر مسئول ان القوات المسلحة المصرية لم ولن تستهدف ثوار مصر,وأن العناصر التي استمرت في الاحتكاك بالقوات المسلحة صباح اليوم السبت والتي شاهدناها جميعا على شاشات التليفزيون لم تقابل إلا بضبط النفس حتى تم التصعيد الأخير والذي استوجب إيقاف هؤلاء الخارجين عن القانون .
واضاف المصدر أن كافة ملابسات الأحداث تتولاها النيابة العامة وان القضاء المصري العادل سيقول كلمته.





المصدر: اخبار مصر

الصحة توافق على طرح احدث عقار مضاد لتجلط الدم


وافقت وزارة الصحة على طرح أحدث عقار مضاد لتجلط الدم يتم تناوله عن طريق الفم مرة واحدة يوميا بعد أن تم تداوله في أكثر من 109 دول حول العالم بنجاح.صرح بذلك الدكتور جمال حسني أستاذ جراحة العظام ورئيس جمعية تطويل العظام الدولية خلال المؤتمر الدولي لجراحات العظام الذي تنظمه جمعية جراحة العظام تحت شعار "جراحات العظام الشفاء والألام ".وقال حسني " إن الجلطات الوريدية خطيرة وتهدد الحياة وتشمل الجلطات الوريدية العميقة وغالبا ما تكون في الساق والجلطات الرئوية وهي جلطة دموية بالرئة غالبا ما تنفصل عن مكانها وتنتقل عبر مجرى الدم وتمنع تدفق الدم في أعضاء حيوية بالجسم ".
وأشار الدكتور أشرف النحاس أستاذ جراحة العظام بطب القصر العيني إلى أن العقار الحديث أعطى نتائج جيدة في الوقاية من الجلطات ويؤخذ بطريقة سهلة وبسيطة مرة واحدة يوميا عن طريق الفم ولايحتاج إلى مراقبة دقيقة أثناء تعاطيها للتعرف على مدى السيولة التي احدثتها هذه العقاقير في الدم مما يحتاج في بعض الأحيان إلي دخول المريض إلي المستشفي لمتابعة حالاته أثناء تناول هذه العقاقير.






المصدر: اخبار مصر

"ثورة 25 يناير" .. اكثر كلمة بحث عنها المصريون على جوجل في 2011


كشفت شركة جوجل الخميس ان "ثورة 25 يناير" التي اطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في وقت سابق من 2011 كانت اكثر كلمة بحث عنها المصريون على محركها للبحث في 2011.واصدرت الشركة النتائج السنوية لمؤشر زيتجيست والذي يلقي نظرة عامة على اهم الامور التي بحث عنها مستخدمو الانترنت طوال العام، كما يسلط الضوء على اهم الاحداث وابرز الاتجاهات لمستخدمي محرك البحث جوجل في جميع انحاء العالم. وزيتجيست كلمة المانية تعني "روح العصر".وذكرت جوجل في بيان ان الكلمات الاكثر بحثا من قبل المصريين كانت "ثورة 25 يناير" و"ميدان التحرير" وهو ساحة بوسط القاهرة كانت معقل الثورة التي استمرت 18 يوما و"فيسبوك" الموقع الاجتماعي الشهير الذي استغله النشطاء في حشد التأييد للثورة قبل انطلاقها على الترتيب.واضاف البيان ان أكثر الشخصيات التي كانت موضع بحث في مصر كان "مبارك" الذي قضى 30 عاما في سدة الحكم ويحاكم حاليا بعدة تهم من بينها قتل المتظاهرين، ووائل غنيم مدير تسويق جوجل بالشرق الاوسط وهو ناشط على الانترنت واعتقل لفترة وجيزة اثناء الاحتجاجات.وتابع ان هذه النتائج تعكس "الاحداث الاخيرة التي شهدتها مصر، حيث جاءت ثورة 25 يناير في مقدمة هذه القائمة. وتعكس قائمة أبرز نتائج البحث على مستوى الشخصيات العامة أحداث ثورة 25 يناير التاريخية أيضاً."ونقل البيان عن المهندس وائل الفخراني المدير الاقليمي لجوجل في مصر وشمال افريقيا قوله "اليوم نحن متحمسون جدا لتقديم نتائج جوجل زيتجيست لمستخدمي الانترنت في مصر والتي تكشف عن نتائج أكثر عمليات البحث التي قاموا بها على مدار العام."وفي وقت سابق من 2011، قال تقرير صادر عن شركة "تكنو وايرلس" المصرية المتخصصة في التسويق الالكتروني ان سلوكيات مستخدمي الانترنت في مصر اختلفت بعد 25 يناير/كانون الثاني اذ كانوا قبل هذا التاريخ "اكثر اهتماما بالترفيه"، أما بعد الثورة فقد أصبحوا "أكثر دراية بكيفية استخدام ادوات الانترنت. ولاول مرة تعلموا استخدام المواقع الوسيطة والتغلب على تعطيل الشبكات الاجتماعية والبحث عن الاخبار ذات المصداقية والتركيز على ايجاد مصادر للمتابعة الحية."




المصدر : ايجى نيوز

دراسة : الاقلاع عن التدخين لاعلاقة له بالتوتر



دراسة حديثة تؤكد ان الاقلاع عن التدخين لم يعد مشكلة فقد أكدت أبحاث - اقيمت على عدد كبير من المدخنين الذى نجحوا فى قهر هذه العادة المدمرة - أن الاقلاع عن التدخين لم يعرضهم للتوتر والعصبية الزائدة نتيجة لتراجع مستوى النيكوتين فى دمائهم.
وأوضحت الابحاث أن المدخنين الراغبين بصورة جدية فى الاقلاع عن هذه العادة لايجب عليهم أن يشعروا بالقلق ماعليهم سوى أطفاء السيجارةالتى بيدهم فورا
وكان باحثون بجامعة " واست كانسون" الامريكية عكفوا على دراسة وتحليل الاثارالنفسية والبيولوجية الناجمة عن الاقلاع عن التدخين وذلك فى أعقاب ملاحظة عدد من المقلعين حديثا تحسن حالتهم الصحية وإرتفاع كفاءة وظائف أجهزتهم الحيوية.
يذكر أن أشد ما يقلق المدخنين الراغبين فى الاقلاع عن هذةالعادة المدمرة هو الاعراض السلبية الناجمة عن إنسحاب مستوى النيكوتين فى الدم من زيادة حدة توترهم وعصبيتهم هو ما قد يؤثر سلبا على محيطهم الاجتماعى وتواصلهم مع المحيطين بهم سواء فى محيط العمل أو الاسرة.
وكانت الابحاث أجريت على أكثر من 500,1 ألف مدخن من السيدات والرجال حيث أخضعوا لتقييم بيولوجى ونفسى ليتم تتبعهم لقرابة ثلاثةأعوام متواصلة .
وأشارت المتابعة أن المدخنين قد تمكنوا على المدى الطويل التغلب على الاثار الجانبية السلبية التى قد تنجم عن إقلاعهم وعدم حصولهم على الجرعات الكافية من النيكوتين وذلك بالمقارنة بالاشخاص الذين واصلوا فى عادتهم السلبية وما تبعه من تزايد فى المخاطر الصحية التى تعرضوا لها .




المصدر : اخبار مصر


"الموتيليوم" خطرعلى القلب



حذر مسئولون فى وكالة الامن الصحى والمنتجات الصحية الفرنسية الامهات اللاتى يقمن بإرضاع أطفالهم من استخدام عقار"الموتيليوم" المضاد للغثيان والذى يوصف على أنه يساعد على إدار لبن الام أيضا نظرا لاضراره الجانبية التى تؤثرعلى القلب .
وأوضح دومينيك مارانتشى المديرالعام فى الوكالة الصحية الفرنسية أن ما بين 10 % إلى 50 % من آثار هذاالعقار تتواجد دم الام بالتالى يوجد فى اللبن مما يعرض الطفل لجرعات تكون خطرا عليه .
ويباع من عقار"الموتيليوم"حوالى 18إلى 19 مليون علبة سنوياأى حوالى1.5مليون علبة شهريافى صورة أقراص أو شراب .



المصدر: ايجى نيوز


حساسية الانف تصيب 20 % من البشر


يعانى الكثير من الناس خلال فصل الشتاء من الحساسية بصفة عامة وحساسية الانف بصفة خاصة, واعراض مرض الحساسية هى كما اوضحها الدكتور مجدى بدران استشارى الاطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعى 11 سببا منها ملوثات الهواء المنزلى الموجودة فى نصف المنازل على الأقل وتشمل "مخلفات التبغ "حيث يتعرض الأطفال للتدخين السلبى العدو الأول للطفل وهوأهم عامل بيئى يساعد فى التهيئة لحساسية الأنف حتى والجنين فى رحم أمه , وتبدأ البيئة فى التمهيد لحساسية الأنف فى مرحلة الرضاعة والطفولة المبكرة, وربما يتأخرأثرها الى مراحل سنية أخرى ولكن بنسب أقل, ولما كانت البيئة الأولى للطفل بعد الولادة هى حجرة نومه, فأنها تكون الفاعل الأساسى لحدوث حساسية الأنف عند وجود التلوث المنزلى.وذلك قبل خروجه للشارع الملوثة بعوادم السيارات وكذلك حشرة الفراش, تراب المنزل, الفطريات, الطيورالمنزلية, طيور الزينه, الريش, الحشرات خاصة الصراصير, الماعز, والكلاب والقطط والارانب, الخيول , يضاف الى ذلك معطرات الجو والبخور والمبيدات الحشرية الجسيمات الملوثة العالقة بالهواء, الغازات الضاره مثل أوكسيد النيتروجين وأول أوكسيد الكربون, ومخلفات حرق الوقود الصلب كالخشب والفحم.
وأكد الدكتور مجدى أن حساسية الأنف مشكلة صحية عامه لا تعالج كما ينبغى و لا تشفى وتعيق الطفل من التمتع بالحياة فتؤرقه و توتره, واعراض الحساسية تتمثل فى الشكوى المستمره من سيلان الأنف أو انسداد الأنف أو الحكه الشديدة فى الأنف والعين واللهاه أوتسرب الافرازات من الأنف الى الخلف أو التهابات الأذن الوسطى ,والصداع , وتورم الجفون السفلى.وهى تصيب 20 % من المواطنين خاصة الأطفال والمراهقين و 80% منهم تبدأ الاصابة لديهم فى مرحلة الطفولة حيث يعانى حوالى 25% من أطفال العالم, وتختلف نسبة حدوثها من بلد لآخر.
ويشير الدكتورالى ان الوراثة من اهم العوامل التى تلعب دورا هاما فى الإصابة بحساسية وتبدأ الإصابة به داخل الرحم , فإذا كان الأب أو الأم لديهما أى من أنواع الحساسية سواء أنفية أو جلديه أو صدريه تصبح نسبة حدوثها فى الأجنة بين 10 إلى 20%.أما إذا كان الأبوان يعانيان من حساسية الأنف, فترتفع تلك النسبة الى مابين 20 إلى 40%.






المصدر : اخبار مصر

ألياف مستخلصة من الطحالب تخفض الوزن


يبدو أن حلم الرشاقة والقوام المتناسق سيصبح فى متناول الكثيرين قريبا بعد أن كشفت الابحاث الطبية التى أجريت مؤخرا بجامعة "علوم الحياة" بالعاصمة الدانماركية أن الالياف الغذائية المستخلصة من الطحالب البنية تعمل على زيادة الاحساس بالشبع مما يدفع المرضى إلى تناول كميات أقل من الطعام ليفقدوا الوزن الزائد.
ويذكران الابحاث الطبية السابقة أشارت إلى أن الاطعمة الغذائية الغنية بالالياف الطبيعية تساعد على المحافظة على الوزن بصورة كبيرة إلا أن الباحثين بالجامعة أستطاعواالوصول إلى أن الالياف الغذائية المأخوذة من الطالحب البنية البحرية ممتازة فى إعطاء الانسان الشعور بالامتلاء والشبع.
وجدير بالذكر ان الطحالب البحرية يوجد منها ثلاثة أنواع فمنهاالطحالب النبية والخضراءوالحمراء.
وأشارت الأبحاث التى أجريت فى هذاالصددأن الاشخاص الذين أنتظموا فى تناول هذه الطحالب قد نجحوا فى فقدان نحو 7.1كيلوجرام من أوزانهم فى شهربالمقارنة بالاشخاص الذين لم يتناولوا هذه الطحالب.






المصدر : ايجى نيوز


أبحاث تؤكد "الطبيعه" تنمى القدرات الذهنيه و الابداعيه للمعاق


أكدت الدكتوره هناء حلمى سيدهم مدرس النقد والتذوق بكلية التربيه النوعيه بكفر الشيخ انهم توصلوا الى كيفية أستغلال الطبيعه فى تنمية المحور الابداعى والقدرات الذهنيه لدى المعاق وكيف يمكنه أن يتكيف مع الاعاقه وذلك من خلال دراسات تجريبيه فى مدرسة التربيه الفكريه والعديد من الحلقات البحثيه.
وأضافت هناء سيدهم أننا أندهشنا من المستوى الرائع والاستجابه السريعه من قبل الطالب المعاق ومدى التفوق والبراعه الابتكاريه لديه وكانت أهم التوصيات التى خرجنا بها من الابحاث والدراسات هى ضرورة انشاء مادة التربيه الفنيه لذوى الاحتياجات الخاصه وأن تكثف وزارة التربيه والتعليم جهودها مع الجامعات فى مناقشة مشاكل المعاقين وسرعة ايجاد حلول سريعه لها عن طريق انشاء اداره فى وزارة التعليم مهمتها فقط بحث مشاكل ذوى الاحتياجات الخاصه لان هؤلاء الاشخاص لايقلون شيئا عن غيرهم بل على العكس فالمعاق لديه قدره على العطاء والتفوق والابتكار بشرط أن يشعره المجتمع ان له قيمه وانه شخص سوى وله حق فى هذا الوطن وعليه واجبات.






المصدر: اخبار مصر


عقار جديد لـ علاج السكر دون إجهاد البنكرياس


وافقت وزارة الصحة على تداول جيل جديد من أقراص علاج السكر من النوع الثانى والتى أصبحت متاحة للمريض المصرى بعد وجودها فى البلاد المتقدمة ودول الخليج منذ عامين.
وتتميز تلك الأدوية بالحفاظ على ضبط مستوى السكر بالدم وعدم تعرض المريض لنوبات انخفاض مفاجئ بالإضافة إلى الحفاظ على وزن المريض وعدم إصابته بالسمنة فمنذ اكتشاف الأنسولين كعلاج لمرض السكر فى عام 1922 والذى كان فتحا كبيرا فى هذا الوقت .
حدث العديد من الطفرات فى أساليب العلاج ومنها تقسيم علاجات السكر حسب نوع المرض سكر من النوع الأول والذى يعتمد على الأنسولين فى العلاج أو السكر من النوع الثانى والذى يتم الاعتماد فيه على الأقراص خاصة فى بداية التشخيص والعلاج بالأقراص مر أيضا بمراحل عديدة.
وأوضحت الدكتورة ابتسام زكريا أستاذ ورئيس قسم السكر والباطنة العامة بطب قصر العينى هناك جيل جديد من أقراص علاج السكر من النوع الثانى وتسمى مثبطات (4D.P.P.) ومنها (فيلداجليبتن) وتتميز بأنها تعمل عند تناول المريض للوجبات فقط وبالتالى فهى تحافظ على خلايا البنكرياس التى تفرز الأنسولين فى الجسم حيث إن الخلايا تعمل فقط عند الحاجة إلى ذلك فى حين أن العلاجات السابقة كانت تجعل خلايا البنكرياس تعمل طول الوقت وهذا كان يتسبب فى انخفاض مستوى السكر فى الدم وتعرض المريض للخطر وأيضا إجهاد خلايا البنكرياس المسئولة عن إفراز الأنسولين.
وتضيف الدكتور ابتسام أن هذه الأدوية تساعد المريض فى أن يظل لفترة طويلة يعتمد على الأقراص فى العلاج ولا يتحول سريعا إلى استخدام الأنسولين فى العلاج كما أن الأبحاث التى أجريت على هذه العلاجات أكدت أن لها نفس تأثير الأقراص المستخدمة من قبل فى ضبط السكر ولكن دون إجهاد خلايا البنكرياس وهذا بالضرورة يؤدى إلى عدم حدوث مضاعفات لمريض السكر.
كما أكد الدكتور سمير جورج سمنه أستاذ أمراض الباطنة والسكر بكلية طب قصر العينى أن هذه الجيل من أدوية علاجات السكر تعمل على زيادة تحفيز ورفع كفاءة خلايا البنكرياس لزيادة إفراز مادة الأنسولين والأهم أن مركب هذه الأدوية يساعد على خفض سكر الدم إلى المستوى الآمن أو فى حدود المعدل الطبيعى، حيث تتفادى مضاعفات هبوط السكرولا تؤدى إلى زيادة الوزن نظرا لأن هبوط السكر يشعر معه المريض بالجوع أو قد تنتابه حالة من القلق فيقبل على الطعام بشراهة مما يسبب مشكلة السمنة.
ان استمرار تناول هذه المجموعة العلاجية الحديثة تؤدى إلى زيادة أحد الهرمونات الطبيعية التى تفرزها الأمعاء وهو منشط طبيعى للبنكرياس لإفراز الأنسولين مما يجنبنا هذه المشكلات التى تنتاب المريض خلال تناوله للأدوية التقليدية.





المصدر: اخبار مصر

الفيس بوك يطلق برنامجا لتخفيض معدلات الانتحار


أطلقت شبكة التواصل الاحتماعي "الفيس بوك" برنامجا جديدا بعنوان خط الحياة أوLIVE LINE لتخفيض معدلات الانتحار من خلال ربط المستخدمين اليائسين مع الاستشاريين عبر خدمة الدردشة، وهوبرنامج يسمح للاصدقاء باخطار فيسبوك عندما يعبر أحد اصدقائهم عن افكار لها علاقة بالانتحار.
فعند كتابة أحدالاصدقاء تعليقا يحتوي على أفكارتدل على الانتحار, يمكنك ابلاغ موقع فيسبوك من خلال النقر على الرابط بجانب التعليق.
وسيقوم موقع فيسبوك بعدها بارسال رسالة بريد الكتروني لصاحب التعليق يحتوي على رقم اتفي أو رابط يمكن النقر عليه للانتقال الى دردشة خاصة





المصدر: ايجى نيوز

منافسة بين كارلا وويتستوك على لقب أجمل أم

تتنافس كل من كارلاساركوزى قرينة الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى وتشارلين ويتستوك قرينة أميرموناكو ألبيرالثانى على لقب أجمل "ماما نويل " بمناسبة إقتراب الإحتفالات بأعياد الميلاد.
فقد أطلقت مجلة " كلوزير" الفرنسية إستطلاعا للرأى العام بمشاركة قراء المجلة على موقعها على شبكة الإنترنت لإختيارالأم الأكثرجمالا هل هى كارلا أم و يتستوك, ومن المقرر أن تعلن المجلة عن نتيجة الإستفتاء فى يوم 25 ديسمبر القادم.
وقد دشنت المجلة هذا الإستطلاع بعد أن تسابقت السيدتان الجميلتان على الإلتقاء بأكبر عدد من الأطفال بمناسبة إقتراب أعياد الميلاد .
يشار إلى أن كارلا ساركوزى فنانة تحترف الغناء رغم زواجها من الرئيس ساركوزى فى حين أن الأميرة ويتستوك وهى من جنوب أفريقيا كانت بطلة سباحة أوليمبية




المصدر : ايجى نيوز


رسام "باتمان" و "سوبرمان" يتوفي بـ الالتهاب السحائي


توفي الرسام إدواردوا باريتو من الأوروجواي، الذي اشتهر خصوصا برسمه باتمان وسوبرمان عن 57 عاما بسبب مضاعفات مرض التهاب السحايا الذي أصيب به العام الماضي، وفق وسائل الإعلام هناك.
وكان إدواردوا بدأ حياته المهنية في الأوروجواي مطلع السبعينيات إلا أن انطلاقته الفعلية كانت عندما بدأ يعمل لحساب مجلات في الولايات المتحدة، مكرسا وقته لمجلات القصص المصورة ومن ثم إلى روايات مصورة.
وإلى جانب رسمه للأبطال الخارقين صمم باريتو شخصية «جادج باركر» الموجهة خصوصا إلى الجمهور النسائي.






المصدر : ايجى نيوز

بريتني سبيرز ستتزوج للمرة الثالثة


أعلنت المغنية الأميركية بريتني سبيرز وصديقها ومدير أعمالها السابق جيسون تراويك الجمعة أنهما ينويان الزواج.
وتربط المغنية علاقة بجايسون تراويك منذ العام 2009 وسيكون هذا زواجها الثالث وقد أعلن جيسون تراويك الخبر خلال برنامج "أكسيس هوليوود" قائلا "عقدنا خطوبتنا... وأنا في منتهى السعادة مثلها".
وقد علقت المغنية في صفحتها الخاصة على "تويتر" كاتبة لمتتبيعها البالغ عددهم 11,8 مليون شخص "قدم لي جيسون ليلة أمس مفاجأة كنت أنتظرها وأنا متشوقة جدا لأريكم خاتم الخطوبة.
وأكد جايسون تراويك (40 عاما) أنه طلب منها الزواج وفق الأصول وجثا على ركبته أمام أعين ولدي المغنية شون برستون (6 أعوام) وجايدن جايمس (5 اعوام).
وكانت المغنية بريتني سبيرز قد تزوجت في العام 2004 بصديق الطفولة جايسون ألكسندر لمدة 55 ساعة فقط ثم تزوجت في العام نفسه بكيفن فيديرلاين والد ابنيها.
وبعد أن كانت بريتني سبيرز (30 عاما) ما بين العامين 2000 و 2005 المغنية التي تتقاضى أعلى أجر في العالم واجهت المغنية ما بين 2006 و 2008 مشاكل قضائية وفنية وشخصية لكنها تمكنت من الانطلاق مجددا في مسيرتها الفنية مع ألبومها السابع الذي صدر مارس الماضي





المصدر : ايجى نيوز

المفتى : ذهبت النخبة و بقيت "الحثالة".. والجهلاء يتصدرون المشهد


قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، إن النخبة فى عصرنا تتناقص، وموت العلماء يتزايد، ويأتى رؤساء جهال يقولون ما لا يعرفون، ويظن بعض الناس أن هذه حالة قدرية، لكنها ليست كذلك، لأننا أهل تكليف كلفنا بالعلم وإزالة الجهالة.وأضاف مفتى الجمهورية فى خطبة الجمعة أمس بمسجد فاضل بمدينة السادس من أكتوبر، أن العلماء فى تناقص، ويجب علينا أن ننشئ هؤلاء العلماء إنشاء، وأن نحافظ على العلم حفاظا على حياتنا فهى بنا نبدأ فى بناء العالم بعصره، والمحب لوطنه ومصره وهى بنا نتخلص من الرؤساء الجهلاء الذين يتصدرون قبل أن يتعلموا وظهر منهم ما فى ظاهرهم ما ليس فى حقيقتهم وارتدوا زى الدين، فيقول الرسول فيه "سيأتى قوم فى آخر الزمان، أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام يقولون قول خير البرية، ويمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم".وأضاف أن النخبة ذهبت وبقيت الحثالة، مستشهدا بحديث رواه أبو هريرة "ذَهَبَ النَّاسُ وَبَقِى النَّسْنَاسُ ": مِنْ كَلامِ أَبِى هُرَيْرَةَ، رَضِى اللَّهُ عَنْهُ، قِيلَ لَهُ: فَمَا النَّسْنَاسُ؟ قَالَ: يُشْبِهُونَ النَّاسَ، وَلَيْسُوا بِنَاسٍ".وتابع: "هؤلاء لا يعرفون الحب والرحمة ولا يدركون الجمال"، مضيفا نحن نحتاج إلى بناء النخبة والعودة للعلم وهو تكليف وواجب فى أعناقنا والحالة التى وصلنا إليها لتركنا سنة نبينا وعصينا والبعد عن كلام ربنا، لذلك يجب علينا أن نبنى العلماء وكل ذلك يأتى إذا ما كان المؤمن مدرك لشأنه




المصدر: اليوم السابع

بيان العسكرى: عناصر التأمين لم تقم بأي عمل لفض اعتصام المتظاهرين


أكد المجلس الاعلى للقوات المسلحة فى بيان له مساء الجمعة "أن عناصر التأمين لم تقم بأي عمل لفض اعتصام المتظاهرين امام مجلس الوزراء ونحن متواصلون ببعض العناصرالشبابية التي تشاركنا في الحفاظ على تأمين واستقرار هذه المنطقة"
كما اكد على التزام عناصر التأمين بضبط النفس لأعلى درجة ممكنة وعدم التعدي على المواطنين أو المعتصمين أو المتظاهرين .
واكد فى الوقت نفسه أن ما شهدته منطقة مجلس الوزراء من احداث الجمعة ، ونتج عنها العديد من اعمال الفوضى والتداعيات المختلفة جاءت نظرا للتعدي على ضابط يؤدي واجبه اليومي المعتاد في المرور على عناصر التأمين في داخل وخارج مجلس الشعب مما أثار حفيظة عناصرالخدمة بالتدخل لفض الحدث وانتهى الامر إلى عودة الضابط إلى مقره بمجلس الشعب .وأضاف - المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيان له مساء الجمعة - لقد تجمعت مجموعات من الأفراد والمتظاهرين على مداراليوم وقامت بالتعدي على المنشأت الحيوية والتراشق بالحجارة وأعيرة الخرطوش وزجاجات المولوتوف مما أسفر عن هدم أحد اسوار مجلس الشعب في محاولة لأقتحامه ,بالإضافة إلى تعرض بعض أجزاء مجلس الشورى إلى التدمير وإصابة العديد من الافراد.واضاف البيان الصادر عن المجلس الاعلى للقوات المسلحة أن التظاهر السلمي مكفول للجميع في إطار من الشرعية والقانون دون الاخلال بمصالح المواطنين .وشدد البيان على اهمية تأمين المصالح والمنشأت الحيوية وعدم السماح بالتعدى عليها تحت اي ظرف.وأكد ان ما يطرح في بعض وسائل الاعلام المختلفة من معلومات مغلوطة أو تحليلات خاطئة ضد عناصر التأمين بأن لها يدا في اشعال تلك الاحداث عار تماما من الصحة .وأشار إلى أنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الاعلام من قيام عناصر التأمين باستخدام اي أسلحة نارية من اي نوع او قنابل مسيلة للدموع كما ييتم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة .وأهاب المجلس الاعلى للقوات المسلحة بالمواطنين عدم اللجوء إلى أعمال العنف في التعبير عن أرائهم أو مطالبهم والالتزام باحترام القانون والتواصل مع المسئولين .واخيرا أكد البيان على أن القوات المسلحة ملك للشعب ومن الشعب وأنها لا تبغي سوى المصلحة العليا للبلاد ولا تريد سوى الامن والاستقرار وتحقيق الهدف الاسمى كنتاج مؤكد لثورة الخامس والعشرين من يناير وهو مصر الديمقراطية ..مصر الحرة .





المصدر : اخبار مصر


رسميا.. المغرب تنطم مونديال الأندية 2013 و2014




أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن اختيار المغرب لتنظيم بطولة كأس العالم للاندية 2013 و2014.
.
وجاء قرار الفيفا بعد اجتماع اللجنة التفيذيه بالاتحاد الدولى والذى عقد صباح اليوم .بالعاصمة اليابانية طوكيو برئاسة جوزيف بلاتر

الجدير بالذكر أن المغرب نجحت مؤخراً في تنظيم كأس افريقيا تحت 23 عاماً المؤهلة لاوليمبياد لندن 2012 والتي شهدت تأهل مصر والمغرب والجابون للاوليمبياد.


الفجر

الجيش يخلى ميدان التحرير من المتظاهرين بعد اشتباكات بين الجانبين


قام رجال القوات المسلحة بإخلاء ميدان التحرير من المتظاهرين بشكل كامل وإحكام قبضتهم على الميدان فى الوقت الذى تراجع فيه المتظاهرون إلى شارع قصر النيل والشوارع الجانبية المحيطة بالميدان.
وقام أفراد القوات المسلحة بالتمركز على جميع مداخل ميدان التحرير ومنع الدخول إليه بالإضافة إلى حرق وإزالة جميع الخيام المتواجدة بالميدان, حيث تصاعدت أعمدة الدخان الناتج عن الاحراق .
كما قام المتظاهرون المتمركزون فى الشوارع الجانبية بترديد العديد من الهتافات المعارضة للمجلس العسكرى والمطالبة بقيامه بتسليم السلطة على الفور إلى سلطة مدنية.
وفى السياق ذاته شهدت شوارع وسط القاهرة اضطرابات مرورية بسبب غلق الميدان أمام حركة مرور السيارات مما اضطر قائدى السيارات إلى السير عكس الاتجاه فى الشوارع المحيطة بالميدان, وذلك قبل أن يقوم رجال القوات المسلحة بإعادة فتح الميدان بشكل جزئي أمام حركة السيارات مرة أخرى .
كما قامت القوات المسلحة بإلقاء القبض علي بعض الاشخاص الموجودين داخل الميدان .
وذكر شهود عيان أن اشتباكات وقعت بين جنود ومحتجين بميدان التحرير السبت بعد اشتباكات عنيفة وقعت بالجوار عند مبنى مجلس الوزراء الامر الذي دفع الكثير من المتظاهرين المعتصمين هناك- منذ شهر نوفمبر 2011 -الى الفرار الى شوارع جانبية.
وذكروا أنهم سمعوا دوي أعيرة نارية أيضا في الهواء في الوقت الذي تقدمت فيه قوات مكافحة الشغب صوب الميدان في أعقاب اندلاع حريق في المنطقة المحيطة بمبنى مجلس الشورى المصري ، واكدوا أنهم شاهدوا ايضا عددا من الجنود يمسكون ببعض الافراد ويضربونهم.كما قام المتظاهرون بالميدان بتشغيل إذاعة القرآن الكريم عبر مكبرات صوتية جرى تركيبها بأعمدة الإنارة الموجودة حول حديقة الميدان بالإضافة الى أدعية للشيخ محمد جبريل والشيخ محمد حسان.





المصدر : ايجى نيوز