السبت، 8 يناير 2011

جدو يقود الفراعنة لفوزعلى أوغندا بهدف قاتل فى الوقت الضائع


بعد خماسية تنزانيا بالبطولة الدولية لحوض النيل
فاز المنتخب المصري الأول لكرة القدم على منتخب أوغندا بهدف وحيد في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى لدورة حوض وادى النيل ، وأحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب محمد ناجي "جدو" في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، وكان جدو نزل بديلا فى الشوط الثانى من المباراة
بهذا الفوز يحصل المنتخب المصري على ثلاث نقاط ليصبح برصيد 6 نقاط في صدارة المجموعة التي تضم أيضا منتخب بورندى ومنتخب تنزانيا في المركزين الثالث والرابع بعد حصولهما على أول نقطة لهما من تعادلهما في وقت سابق السبت فيما تبقى أوغندا في المركز الثاني للمجموعة بثلاث نقاط.
والتقى المنتخبان المصري والأوغندي خمس مرات من قبل وفازت مصر فى كافة المباريات الخمسة السابقة ولم تنجح أوغندا فى تحقيق أى فوز أو تعادل مع الفراعنة وسجل منتخب مصر 11 هدفا فى مرمى أوغندا خلال المواجهات الخمسة فيما لم تنجح أوغندا سوى فى تسجيل ثلاثة أهداف فقط فى مرمى المنتخب المصرى ، كان المنتخب القومى قد بدأ مشاوارة بالطولة بالفوز على تنزانيا بخماسية مقابل هدف
بدأت المباراة هادئة من المنتخبين المصري والاوغندي في ظل تراجع اوغندا للدفاع من أجل المحافظة على نظافة شباكها، لم يتسم اداء الفراعنة بالسرعة المرجوة خلال مجريات الشوط الأول من عمر اللقاء، في ظل اداء فاتر للاعبي المدرب حسن شحاتة.
وبعد نصف ساعة من بداية المباراة حول محمد ابو تريكة ركلة حرة من بعد دائرة منتصف الملعب على رأس محمود فتح الله ذهبت بجوار القائم ، واعتمد المنتخب الاوغندي على مصيدة التسلل من اجل ايقاف خطورة الهجوم المصري الفقير في الشوط الأول حيث لم يسدد لاعبي الفراعنة اي تسديدة.
وفى الشوط الثاني دخل احمد علي ووليد سليمان بدلاً من أحمد بلال من أجل تنشيط الهجوم المصري، ومع أول دقيقة من الشوط الأول كان فتح الله يضع رأسية في الشباك الاوغندية لكن وقوفه كمتسلل حال دون احتساب هدف للفراعنة.
وسدد احمد سمير فرج تسديدة جيدة نوعا ما مرت بجوار قائم حارس مرمى منتخب اوغندا واخترق سيد حمدي دفاعات اوغندا عقب تلقيه تمريرة طويلة من وسط الملعب وسدد بجوار القائم في أخطر فرص الفراعنة منذ بداية اللقاء.
ودخل احمد عيد عبد الملك بدلاً من محمد ابو تريكة، ومحمد ناجي (جدو) كبديل لسيد حمدي ووائل جمعة - في مباراته رقم 100 - بدلاً من المصاب محمد نجيب ، وتداخل جدو مع الحارس الاوغندي ولعب رأسية مرت عالية فوق العارضة في ظل رغبة مصرية لاحراز هدف، قبل أن يمرر له عبد الملك عرضية سحرية لعبها بجوار القائم ، ومرر احمد علي لجدو ليدخل منطقة الجزاء ويسدد في المرمى محرزاً هدف المباراة الوحيد قبل نهاية الوقت بدل الضائع بوقت قليل.

ما لن تشاهده في مسلسل الشحرورة


يبدو تقديم مسلسل عن حياة الشحرورة صباح أشبه بالسير فوق حقل ألغام، فالنجمة التي تجاوزت الثمانين بسنوات تظل على مر التاريخ صاحبة الحياة الأكثر إثارة للجدل أو بمعنى أدق صاحبة الرصيد الأكبر من الفضائح التي أعلنت بعضها بنفسها في لقاءاتها الأخيرة ولكن السؤال الأهم.. هل يقدر صناع المسلسل الرمضاني القادم التعامل مع تاريخ صباح بنفس جرأة صاحبته؟في مسلسل الشحرورة الذي بدأت كارول سماحة تصويره منذ أيام الكثير من القصص والحكايات التي لن تجلس أمام شاشة التليفزيون بعد الإفطر في رمضان القادم كي تستمتع بها، فحياة الشحرورة مليئة بعشرات الممنوعات التي لن يجرؤ صناع المسلسل على تقديمها وحتى إن فعلوها فالرقابة ستقف أمام ظهورها للنور وربما كان ذلك مبرر تصريحات فداء الشندويلي مؤلف المسلسل والذي أكد أنه سيركز على الدراما الإنسانية في حياة صباح أكثر من البحث عن الفضائح وكأن هذه الفضائح أو الحكايات ليست جزءاً من الدراما الإنسانية في حياة الشحرورة.هل تحب أن تعرف ما لن نشاهده في مسلسل الشحرورة؟المفاجأة أن أقرب الناس إلى صباح ستكون من المحظورات في هذا العمل وهي هويدا ابنتها التي طلبت عدم التعرض لها في المسلسل ولكن بعد شد وجذب اقتنعت بظهورها بشكل عادي دون أن يمس أحد التفاصيل الحقيقة في علاقتها بوالدتها وربما يكون أخطرها هو العقد النفسية التي سببتها لها حياة والدتها المليئة بالزيجات والمغامرات العاطفية والتي تسببت في عدم زواجها واستقرارها إنسانياً لفترة طويلة وهو ما صرحت به هويدا نفسها عندما قالت: إنها لم تتزوج بسبب معاناتها وهي طفلة من زيجات والدتها.الاسم الثاني في قائمة ممنوعات المسلسل هو ابنها الأكبر من زوجها الأول المنتج نجيب شماس والذي انفصل عن صباح بعد عدة سنوات من زواجهما ومنعها من رؤية ابنها والذي بدوره هاجر إلى أمريكا وقطع علاقته بوالدته حتى الآن وفي الغالب لن يتطرق المسلسل لتفاصيل علاقة الابن والأم في المرحلة الأخيرة والتي رفض فيها الاقتراب منها وستقتصر الأحداث على رغبة الأم في رؤية ابنها وهو صغير ومعاناتها الإنسانية بسبب حرمانها من ابنها.الحديث عن صباح لابد أن يرتبط بأزواجها الثمانية وهم نجيب شماس والشيخ عبد الله المبارك وعازف الكمان أنور منسي والإعلامي أحمد فراج ورشدي أباظة والنائب اللبناني جو حمود والممثل وسيم طبارة وأخيراً فادي لبنان ولكن في كل زيجة توجد قصة يستحيل أن تقفز على الشاشة الصغيرة.. فهل يجرؤ صناع المسلسل على تقديم السبب الحقيقي وراء انفصال رشدي أباظة وصباح فقصة الزواج الغريبة والتي تمت بعد سهرة خاصة في إحدى ليالي بيروت وانتهت بشكل غامض لم يعرفه أحد إلا عندما تحدثت صباح مع طوني خليفة وقالت إن سبب انفصالها عن رشدي هو خيانتها له خلال إحدى رحلاتها عندما أقامت علاقة مع أمير عربي وذلك رغم كل ما قيل وأشيع عن فحولة ووسامة أباظة.أيضاً تظل علاقة صباح بزوجها السابق أحمد فراج منطقة حساسة جداً يصعب رصدها بدقة خاصة أن ورثة الإعلامي الكبير أبدو تحفظهم وهو ما استجابت له الشركة المنتجة حيث سيتناول العمل تلك العلاقة بشكل لا يسئ للرجل الفاضل، كما أنه من الصعب التطرق لتفاصيل انفصال صباح عن زوجها السابق النائب اللبناني جو حمود الذي عاشت معه صباح على حد قولها أسوأ فترات حياتها.الأهم أن حياة صباح الشخصية خارج إطار الزواج مليئة بالأحداث والقصص التي يصعب رصدها فتصريحات صباح والتي وصفها البعض بأنها تخاريف شيخوخة كشفت عن رغبة صباح في إقامة علاقات مع الشباب وهو ما لن يرد في المسلسل لأسباب تتعلق بعائلة صباح التي ترفض الإساءة بجميع الأشكال حتى إن أرادت هي ذلك.
المصدر : جريدة وشوشة

عمرو دياب يبحث عن ملحن


رغم حالة الاعتكاف الفني التي يعيشها عمرو داخل استوديو الصوت الخاص بالموزع عادل حقي، حيث قرر عمرو إسناد توزيع الألبوم لعادل كاملاً، إلا أن ثمة مشكلة لم تكن على بال دياب، الذي يبحث عن ملحن في الوقت الحالي، دون جدوى، المشكلة بدأت عندما قرر كل الملحنين الكبار ومن بينهم الذي يتعامل معهم دياب بمقاطعة شركة روتانا بسبب الصيغة الجديدة للتنازل عن الألحان والتي تحمل بين سطورها انقطاع صلة الملحن بلحنه بمجرد تنازله عن اللحن لروتانا، ولذلك فوجئ دياب أثناء تحضيره للألبوم باعتذارات من عدد كبير من ملحينه بسبب مشكلتهم مع روتانا إلا أنهم أكدوا له أنهم على أتم الاستعداد إلى التنازل له لمجرد أنه هو من سيغنيها، إلا أن دياب قرر أن يقوم بالتلحين لنفسه وبالفعل لحن دياب أكثر من أربعة ألحان كتبها له عدد من كبار الشعراء مثل أيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد ومجدي النجار هي تعمل عليها الموزع عادل حقي وحتى الآن لا أحد يعلم ما إن كان دياب سيضغط على روتانا ليغير صيغة التعاقدات بالطريقة التي ترضي الملحنين أم أنه سيبحث عن مواهب جديدة تخضع لأسلوب روتانا أم أنه سيخرج الألبوم بألحانه الخاصة.

المصدر : جريدة وشوشة




"مشهد ساخن" لـ عبير صبري يثير أزمة في "حفلة منتصف الليل"


بالرغم من اعتراف الفنانة عبير صبري أنها تقدم مجموعة من مشاهد الإغراء والإثارة ضمن أحداث فيلمها الجديد "حفلة منتصف الليل"، حيث أكدت أنها تقدم مشاهد تجمعها بزوجها داخل غرفة النوم، إلا أنها سرعان ما تراجعت وأعلنت أنها رفضت مشهدا ساخنا ضمن أحداث الفيلم مؤكدة أنها لن تستطيع تقديمه.

وهو الأمر الذي دفع مخرج الفيلم محمود كامل الاستعانة بـ "دوبليرة" لتقديم هذا المشهد وذلك بعد أن رفضته عبير تماما و أقنعت المخرج بانها لن تستطيع القيام به.

ويتردد أن عبير صبري رفضت هذا المشهد خوفا من الهجوم عليها مرة أخري، وذلك بعد أن قدمت مجموعة من المشاهد الساخنة ضمن أحداث فيلم "عصافير النيل" مع فتحي عبد الوهاب حيث تعرضت وقتها لهجوم عنيف لكون الفيلم أول عمل سينمائي تقدمه بعد خلعها الحجاب وهو الأمر الذي عرضها لهجوم حاد.

وتدور أحداث فيلم "حفلة منتصف الليل" في ثلاث ساعات فقط تقع فيها جريمة قتل غامضة أثناء حفل يقيمها عدة أصدقاء لتتحول إلى مسرح للتحقيق بعد أن تحوم الشبهات بينهم، وتجسد عبير صبري في الفيلم دور علا فتاة جميلة تتزوج من رجل مسن طمعًا في أمواله.

ويشارك في بطولة الفيلم الفنانة التونسية درة وحنان مطاوع ورانيا يوسف ومنى هلا ورامي وحيد وأحمد وفيق وعمر حسن يوسف، والفيلم من تأليف محمد عبد الخالق ومن إخراج محمود كامل.

الفن أون لاين

غادة عبد الرازق عايزة تتجوز بجد مش تمثيل


غادة عبد الرازق وابنتها روتانا


على واحدة ونص يا زهرة



غادة تستعد لمسلسلها الجديد سمارة



الحاجة زهرة الشهيرة بغادة عبد الرازق تعلن فتح باب القبول أمام العرسان الجدد وذلك بعد أن أصابتها عين الحسود التي يندب فيها 100 عود بفشل مشروع ارتباطها العاطفي، وتعرب عن أمنيتها في أن تتزوج في 2011.
وتطرقت للجدل بشأن تصريحها عن طلب الزواج من المخرج المصري خالد يوسف خلال أحد البرامج التلفزيونية، ووصفت يوسف بأنه "ملاكها الحارس في الدنيا، وأن علاقتها به جيدة وتصل إلى درجة تبادل الأسرار الخاصة".
وردت على الانتقادات لفيلمها الأخير "بون سواريه"، وقالت بسخرية إنها ستعتذر للذين هاجموها قبل مشاهدة الفيلم؛ لأنهم لم يجدوا عريا" بعد عرضه، نافية أن يكون أغنية "الهانس في الدانس" بها أية إيحاءات خادشة للحياء.
غادة تستعد لمسلسلها الجديد سمارة
وقالت غادة عبد الرازق، في حوار نشرته مجلة أخبار النجوم: "من الممكن أن أقدم اعتذارا لمن كان يتخيل أن فيلم بون سواريه سيكون به عري وألفاظ خارجة؛ لأنه بذلك لن يتمكن من مهاجمتي".
وتابعت: "هؤلاء الأشخاص اندهشوا أيضا لأن أغلب الجمهور من الأطفال والعائلات والسيدات المحجبات، حيث إن الفيلم يخلو تماما من أي شيء قد يؤذي عين الأسرة المصرية البسيطة".
وعن معنى أغنية الهانس في الدانس، قالت "الدانس" باللغة الإنجليزية تعني الرقص و"الهانس" تعني الروشنة، وبعض الأشخاص اعتقدوا أن لها معنى قليل الأدب، وبالطبع هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة".
وعن الرقص في أفلامها ومسلسلاتها -وخاصة وأن مسلسل "سمارة" الذي تقوم بتصويره حاليا تؤدي فيه 3 رقصات- قالت الفنانة المصرية "أنا لا أحب الإقحام، ونوعية الأفلام مثل فيلم بون سواريه يجب أن يحمل بداخله غناء ورقصا، وهذا ما شاهدناه في كل أعمال السابقين.
على واحدة ونص يا زهرة
واستبعدت غادة تقديم فيلم استعراضي كامل بقولها "صعب جدا، وأخاف من تقديم مثل هذا العمل"، وبررت ذلك بأن إمكانياتها لا تسمح لها بتقديم مثل هذا العمل الضخم، وتابعت "ممكن أغني أو أرقص في جزء قصير، لكن فيلم بالكامل لن أستطيع، فأنا مجرد مؤدية في الغناء".
وفيما يتعلق بتصريحها المثير للجدل عن رغبتها في الزواج من المخرج خالد يوسف قالت ضاحكة "لكن هل أنا في انتظار برنامج حتى أتزوج من خالد يوسف؟ ما لا يعرفه الجميع أن العلاقة مع خالد يوسف مستمرة منذ أكثر من 6 سنوات، ونحن تقريبا نعرف كل أسرارنا".
واستطردت "خالد يوسف يمثل لي الملاك الحارس في الدنيا، وهو كمخرج، واحد من القلائل أصحاب التاريخ السينمائي الحقيقي في مصر، وله جمهوره الذي يذهب إلى أفلامه بغض النظر عن نجوم الفيلم. ومهما حاول أي شخص أن يفسد العلاقة بيني وبين خالد لن يستطيع".
غادة عبد الرازق وابنتها روتانا
وردا على نفي خالد الخبر عن رغبتهما في الزواج وتأكيده أن لغادة مشروع ارتباط قادم قالت "بالفعل كان عندي مشروع ارتباط، لكنه لم يستمر ولم يحالفني التوفيق وكان شخصية من خارج الوسط الفني، وخالد يوسف سيتزوج قريبا، وأتمنى له كل النجاح والتوفيق في حياته".
وعن أمنياتها في العام الجديد 2011، قالت "بالطبع أتمنى الزواج في العام الجديد.. إنه استقرار وراحة وأمان وشعور لا يوصف للمرأة عندما تجد رجلا بجانبها عند الحاجة إليه".



الفن أون لاين

"الملكة بلقيس" تعيد رغدة و عبد الحليم الى المسرح



من المقرر عرضها منتصف يناير
قال المخرج احمد عبد الحليم ان العرض المسرحى "بلقيس" اعاده الى المسرح بعد غياب 6 سنوات، وان ما جذبه للعمل هو ارتباطه بالواقع، فهو مستوحى من الاسطورة اليمنية القديمة، ويبرز فكرة ان الانسان اثناء تحقيق طموحاته ربما يصطدم بواقع اليم، وتقوم ببطولة هذا العمل الفنانة رغدة، وهى عودة لها بعد سنوات من الغياب عن خشبة المسرح، ويشاركها فى البطولة الفنانون احمد سلامة، وسميرة عبد العزيز، واحمد عبد الوارث.وأبدى مؤلف العمل محفوظ عبد الرحمن فى مؤتمر صحفى عقد مساء الخميس سعادته البالغة بهذه التجربة، وأشار محفوظ انها مستوحاه من التراث اليمنى، حيث انها تتناول حياة الملكة بلقيس التى خاضت حروب كثيرة، ولكن كانت هناك محاولات لقهرها، وهو ما نسلط عليه الضوء فى هذا العمل.
وذكر رياض الخولى رئيس البيت الفنى للمسرح ان احد توجهاته هو تقديم العروض الضخمة الكلاسيكية، والتى تهم المواطن، وانه يأمل ان يتم الانتهاء من اعداد هذا العمل وعرضه فى منتصف يناير 2011، وقد تم رصد اعلى ميزانية لهذا العرض، ومن المخطط ايضا ان يتم البدء فى عمل اخر بعنوان "فرافيرو".

غادة عبدالرازق : قبلت "بون سواريه" لأخفف عن الناس همومها


مؤخرا أصبحت النجمة غادة عبدالرازق محورا رئيسيا فى أحاديث الوسط الفنى والناس على حد سواء ومؤخرا خرجت من دائرة الحاجة زهرة إلى مربع بون سواريه ولايزال الكلام عن النجمة المثيرة للجدل مشتعلا وهى ترى أن أغلب ما يثار حولها مجرد ضجيج بلا طحن॥غادة عبدالرازق فى حوار خاص لـ«الشروق»: ● السيناريست محمود أبوزيد أعلن عن غضبه من فيلم بون سواريه مؤكدا ان الفيلم عبارة عن خلطة للمنتج وليس سيناريو كتبه؟ــ لا أعلم شيئا عن هذا.. لأننى لم أجسد إلا السيناريو الذى جاءنى بحذافيره। وربما كان هناك بعض الإضافات التى أضفت عليه صبغة الكوميديا فقط، وأعتقد أن السبكى لم يصل لمرحلة تغيير النص على الإطلاق خاصة فى ظل وجود اسم كبير مثل أبوزيد، لذلك أؤكد لك أن شيئا ما قد حدث أدى إلى ذلك اللغط أما تغيير السيناريو والحوار مسألة صعبة على أى أحد.● قيل إن هناك مشاهد تم حذفها من الفيلم وألفاظا أخرى تم إقحامها بدون رضائه؟ــ هذا الكلام ليس له أى أساس من الصحة ولا أعرف سببه أو مصدره والرقابة لم تحذف منه أى شىء لأن السيناريو الذى جاءنى كان بالغ الاحترام كما أن تصويره كان يراعى أن يكون الفيلم نظيفا لا تخجل منه الأسرة. ● ما الذى جذبك لفيلم «بون سوارية»؟ــ تقديمى لشخصية جديدة ومختلفة لم أقدمها من قبل وهذا ما أحرص عليه دائما لأن الدور كوميدى وخفيف جدا على المشاهدين وهو ما لم أقدمه من قبل، لذلك أشعر أننى فاجأت الجمهور بهذا الدور لأنه تعود على أن أقدم أدوارا درامية صعبة شديدة التركيب وكل ما فكرت فيه عندما قبلت الفيلم أننى أقدمه لكى أخفف عن الجمهور همومهم ولو بقدر بسيط وأعتقد أن الفيلم والحمد لله لاقى إعجاب الجمهور بشكل يرضينى فنيا.● هل كنت خائفة من خوض هذه التجربة فى الكوميديا؟ــ بالفعل كنت مرعوبة من هذا الدور فى بادئ الأمر، وهى عادتى دائما عند تقديمى لأى دور جديد سواء كان فى السينما أو التليفزيون ويتأتى ذلك الخوف الشديد من حرصى على تقديم دور يعجب الجمهور والنقاد فهم من اهتم بآرائهم دائما وأضعها فى اعتبارى فى المقام الأول.● وجدناك تقدمين استعراضا غنائيا فى الفيلم فهل نعتبر تلك بداية ظهور فنانة استعراضية فى السينما؟ــ أنا لست فنانة استعراضية لأنى على يقين دائما بأن الاستعراض فن راق وجذاب له فنانوه المتخصصون به، ولكن الدور تطلب منى عمل أغنيتين لهما توظيف درامى داخل الفيلم وليس لأى شىء آخر.● صنف النقاد فيلم «بون سواريه» على أنه فيلم عيد، فما رأيك فى ذلك؟ ــ كل واحد له وجهة نظره الخاصة. ولو أننى لا اعترف بمصطلح فيلم عيد على الإطلاق وعلى الرغم من ذلك لا أعتنى على الإطلاق بهذا التصنيف ولا أهتم إلا بردود أفعال الجمهور حول الفيلم. لذلك تكمن سعادتى الحالية فى أن الفيلم نال إعجابهم بشكل ملحوظ لأنه كما ذكرت كوميدى لايت وفى النهاية تبقى مقولة «لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع فى الأسواق» ولكن العمل الجيد يفرض نفسه أيا كانت الظروف التى يتعرض لها ويحظى على إعجاب أكبر قدر ممكن من الجمهور وهو المقياس الذى دائما ما أعتنى به.● فى رأيك هل كان توقيت عرض الفيلم مناسبا، خاصة أن هناك أعمالا عرضت فى التوقيت نفسه بدور العرض كانت جميعها تناقش قضايا مهمة؟ــ أنا على يقين بأن أى فيلم جيد يتحمل أن يعرض فى أى وقت وتحت وطأة أى ظروف طالما أن العمل جيد. لأن الجمهور هو الحكم أولا وأخيرا والفيلم كما قلت خفيف وهادف فى نفس الوقت.● وما هى تلك الأهداف؟ــ أهدافه تنحصر فى قصته التى تدور حول الأخوات الثلاث اللاتى كن يعشن فى مستوى مادى جيد وبعد موت والدهن فوجئن بديون الأب تحاصرهن ولم يجدن مفرا سوى أن يحصلن على أموال من أحد أصدقائه المدين له وعندما طالبنه بتلك الأموال رفض وعرض عليهن أن يكون لهن حق الانتفاع من الملهى الليلى الذى يمتلكه لمدة عشرين عاما. فقبلن ذلك العرض وقررن أن يشغلوه بأنفسهن بدون أى خبرة، وهذه رسالة لكل البنات والشباب أن يعملوا فى مجالاتهم ولا يهتمون بجمع المال أيا كانت الطريقة.● رغم أن تلك القصة بها بعض الإثارة إلا أن النقاد أكدوا أن الفيلم ليس به أى هدف؟ــ أنا أحترم رأى النقاد تماما ولكن من وجهة نظرى أرى أن الفيلم لا يتحمل وجود دراما أو تعمق أكثر من ذلك الذى ظهر فيه وليكن فى معلومك أننا كصناع للفيلم تعمدنا ألا يتضمن أحداثا درامية زائدة حتى لا يفقد رونقه اللايت الكوميدى. ● قيل إنك اهتممت بإظهار مفاتنك أكثر من اهتمامك بالأداء الفنى فى الفيلم، فما ردك على ذلك؟ــ لا يعقل أن أهتم بذلك على حساب النواحى الفنية لأننى احترم جمهورى وللعلم لم يكن هناك مشهد واحد يخدش الحياء فى الفيلم لأنه يهدف إلى أن يجمع الأسرة. كما أن ما سمعته عن أن الفيلم يحتوى على مشاهد شديدة الجرأة وإغراء مبالغ فيه غير صحيح بالمرة وهو ما أقره كل من شاهد الفيلم بدور العرض. ● دفاعك عن الفيلم يدفعنى لأن أسألك عن القدر الذى أضافه إلى رصيدك الفنى؟ــ بالتأكيد كان إضافة أعتز بها للغاية.. وإن كنت أرى غير ذلك لما أقدمت على تلك الخطوة على الإطلاق. وأحب أن أقول لك إنه من الأفلام المهمة بالنسبة لى لأنى لست من نوعية النجوم التى تتبرأ من أعمالها بعد وجود هجوم عليها ولأننى واثقة من نفسى ومن اختياراتى التى أنتقيها بدقة لكى أحافظ على رصيدى عند الجمهور وأنا سعيدة بالفيلم لدرجة كبيرة.● هل السبكى استغل نجومية غادة عبدالرازق فى إظهار بطلة جديدة بالفيلم؟ــ لست أنا بطلة الفيلم المطلقة بل إنه بطولة جماعية مشتركة لذلك كان من الطبيعى وجودهم بشكل مكثف فى الفيلم
الشروق

حملة على الفيسبوك ضد إليسا لرغبتها في الانجاب بدون زواج



تمنت تغيير قوانين الزواج المدني
أعرب عدد كبير من معجبي الفنانة اللبنانية إليسا عن صدمتهم من تصريحاتها التي أعلنت فيها عن رغبتها في الانجاب بدون زواج وقالوا على موقع التواصل الاجتماعي الالكتروني "فيسبوك" إن تلك التصريحات تعبر عن قيم لا أخلاقية تحرمها الأديان.
كانت إليسا قد صرحت خلال استضافتها في برنامج تليفزيونى بأنها لا تمانع الانجاب بدون زواج وتمنت تغيير قوانين الزواج المدني التي تعوق ذلك.

طرائف و غرائب الأفلام و الأحلام المجهضة



على مدار عشرة أعوام شهدت الساحة السينمائية أعمالا كثيرة لم يكتب لها الظهور، مشاريع وهمية وأخرى لم يحالفها الحظ ومن سجلات غرفة صناعة السينما وجدنا. شاكيرة فى المنيرة.. استنجلينا.. مين اللى سرق الأسد.. الفللى.. نقاوة.. بدرية القهوجية.. بركات وأم السعد.. بليلة.. الشركة الفرعونية لتقسيم الأراضى! المؤسسة الاقتصادية.. هذه الاسماء التى تبدو عجيبة هى أسماء لأفلام وشركات إنتاج لن تقرأها إلا فى أوراق غرفة صناعة السينما التى تضم استمارات إنتاج مشاريع الأفلام طوال العقد الماضى التى كان أصحابها يرغبون فى إنتاجها يوما ما.. فى هذه الأوراق تستطيع أن تجد أفلاما متنوعة بعضها يضم اسماء كبيرة كأسامة أنور عكاشة ونور الشريف وعمر الشريف ونادية لطفى مرورا بعض الاسماء المعروفة حتى تصل لاسماء لن تقرأها الا هنا فقط فلم يكتب لأى من تلك الأعمال الظهور.. وان كان يقال ان التفتيش فى الماضى مرهق ومؤلم وأحيانا مدهش، فنستطيع بعد قراءة أوراق الغرفة ان نضم لما سبق انه أحيانا يكون مضحكا.نبدأ الحصر منذ 2002 وليس من بداية العقد والسبب كما قال موظف الغرفة: إننا قبل 2002 لم نستخدم الكمبيوتر لذا لم ندون البييانات والمتوفر يبدأ من 2002.. والتى نجد فيها طبقا لأوراق الغرفة 22 فيلما قام منتجوها بتسجيل بياناتها للشروع فى تنفيذها منها 3 أفلام لم تر النور وهى «مين اللى سرق الأسد» من إنتاج سكرين 2000 وبطولة محمد نجاتى ونورهان وتأليف محمد الطويل وإخراج شريف حمودة.. وفيلم «استنجلينا» إنتاج سيف فيلم وبطولة وفاء عامر وسعيد زيدان وتأليف سيد سيف ووليد سيف وإخراج سيد سيف ويقال انه جار التحضير له حتى الآن.. وفيلم هند وهنيدى إنتاج هابى فيلم وبطولة ميرال وأحمد سعيد عبدالغنى وتأليف وإخراج محمد كمال عيد. أما فى 2003 سجلت الغرفة 26 فيلما منها فيلم واحد لم ير النور هو «عين الطير صابتنى» إنتاج وتأليف حسن سالم وبطولة رياض الخولى ووفاء عامر وإخراج حاتم موسى. أما فى 2004 فنجد 38 فيلما منها 12 فيلما لم يعرض منها أحد وهى «الحب على الطريقة التشيكية» إنتاج الصباح للإنتاج وبطولة عمرو مهدى وانجى أشرف وتأليف إبراهيم صار وإخراج محمد عوض. وفيلم شاكيرة فى المنيرة «إنتاج النصر وأوسكار» بطولة حنان ترك وتأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد مدحت وأيضا فيلم مندور وعزيزة إنتاج رضا فيلم وممدوح عمر وبطوبة سعاد نصر وصلاح عبدالله تأليف محمد الباسوسى وإخراج حسن إبراهيم.. وأيضا فيلم «شغل لبش» إنتاج عامر فيلم وبطولة أحمد بدير وغادة الشمعة وإخراج مسعد فودة وتأليف رمضان عامر.. وكذلك فيلم «علمنى الهوى» إنتاج الشروق للإنتاج وبطولة مدحت صالح وغادة عبدالرازق وسيناريو محمد نبية السيد وإخراج ياسر محسن.. وفيلم «حكاية غرام» إنتاج أفلام وليد التابعى وبطولة محمد فؤاد وداليا البحيرى وسيناريو هيثم وحيد وإخراج وائل إحسان. كما ستجد أيضا فيلم سحر إنتاج ساميدار وبطولة هشام سليم وعلا غانم وسيناريو وإخراج سمير نوار.. وفيلم «الحفلة» بطولة ماجدة زكى وماجد الكدوانى وتأليف وإخراج ساندرا نشأت.. وأخيرا فيلم دنجوان شارع الهرم إنتاج المؤسسة الاقتصادية! وبطولة محمد أبوالحسن وعنبر وتأليف خالد صلاح وإخراج إسماعيل حسن. وأيضا وجدنا فيلما للراحل أسامة أنور عكاشة تحت عنوان الإسكندرانى بطولة نور الشريف وإنتاج فرح للإنتاج الإعلامى وإخراج حسن صالح. وأيضا وجدنا مشروعا لم يكتمل بين فتحى عبدالوهاب وعمرو واكد بعنوان وقت لذيذ تأليف وليد يوسف وإخراج أكرم فريد. وكذلك تجد فيلما بعنوان مشاغبة ومشاغب من الأرياف إنتاج هاديكور فيلم وبطولة نهلة لامة وخالد محمود وتأليف سعد عبدالله سعد وإخراج عبدالهادى طه.وأما فى 2005 فستجد 39 فيلما منها 7 أفلام لم تنفذ، أبرزها فيلم مسجل ببطولة عمر الشريف ونادية لطفى بعنوان «العبقرى وبناته العشرة» إنتاج جمال الليثى ومن إخراج عمر عبدالعزيز وأيضا فيلم «ارجع يا مجنون» إنتاج أفلام المصرى بطولة جيهان قمرى وتامر سمير تأليف سيد إبراهيم وإخراج محمد مرزوق! وأيضا فيلم «نقاوة» إنتاج حسن السميعى بطولة حسن الأسمر ونهلة سلامة وتأليف وإخراج إسماعيل حسن، وفيلم «الفللى» إنتاج أفلام الشرق الأوسط بطولة أحمد سعيد عبدالغنى ومحمد خيرى تأليف السيد رمضان ورمضان محمود وإخراج فكرى عبدالعزيز وفيلم «الدنيا ريشة فى هوا» إنتاج كريم السبكى وبطولة خالد أبوالنجا وتأليف عادل أبوالفتوح وإخراج كريم ضياء الدين وهناك «تايكو وبيسو» إنتاج وليد التابعى وبطولة سامو زين وغادة عبدالرازق وإخراج إسماعيل فاروق وقد يتضح هنا انه 90 دقيقة ولكن يتضح من اسم المؤلف حمدى يوسف انه عمل لم يستكمل لأن 90 دقيقة من تأليف وليد التابعى وإيهاب يحيى وأخيرا فيلم ضابط وحرامى إنتاج كريم السبكى وبطولة فتحى عبدالوهاب ونور وتأليف عادل أبوالفتوح وإخراج محمد سعيد. أما 2006 فسجل 59 فيلما منها 8 أفلام لم تستكمل وهم فيلم «مال القمر» إنتاج عامر فيلم بطولة وفاء مكى واحمد سعيد عبدالغنى وتأليف محيى حمدى وإخراج فكرى عبدالعزيز وفيلم «2 فى كلبش» إنتاج ايجيبت ستارز بطولة راندا البحيرى واحمد عيد وفيلم «الولا اينو» إنتاج ايجيبت ستارز بطولة مجدى فكرى وجيهان راتب وفيلم «بركات وام السعد» إنتاج الثلاثى مع العدل بطولة عبلة كامل وطلعت زكريا قصة زينب عزيز وإخراج على ادريس وفيلم «بدرية القهوجية» إنتاج سندريلا 2000 بطولة حسن الاسمر وعايدة رياض تأليف يسرى غريب وإخراج جمال بركة وفيلم «ايه النظام» إنتاج سكوب للإنتاج والتوزيع الفنى بطولة عمرو مهدى وعمرو مصطفى قصة جمال منصور عمر وإخراج حاتم موسى وفيلم «انت حبى الوحيد» إنتاج أفلام ممدوح عمر بطولة حسين الأمام وراندا البحيرى تأليف وإخراج إسماعيل جمال وفيلم «الولد» إنتاج ناهد فريد بطولة خالد صالح وغادة عبدالرازق وتأليف بلال فضل إخراج محمد ياسين.أما 2007 فنجد 49 فيلما منها 12 فيلما لم تظهر وهى مجانين دوت كوم إنتاج الصباح وبطولة شيرين وحجاج عبدالعظيم وتأليف محمد هاشم وإخراج محمد عوض وفيلم عرش الشيطان إنتاج الشركة الفرعونية لتقسيم الأراضى.. بطولة أحمد هارون ونيفين مندور وتأليف عبدالصبور يحيى محمد وإخراج أحمد محمد، وفيلم «كاشى» بطولة عاصى الحلانى وغادة عبدالرازق إنتاج وإخراج وليد التابعى وتأليف طارق بركات.. وفيلم شق الثعبان تأليف طارق عبدالجليل وبطولة مصطفى شعبان وغير مسجل مخرجه إنتاج الثلاثى وفيلم بليلة بطولة رامز جلال إنتاج الثلاثى قصة سامح سر الختم وإخراج ياسر سامى وفيلم طقت فى دماغى إنتاج بسام للإنتاج الفنى بطولة شريف سلامة وإيمان العاصى تأليف علاء الدين أحمد وإخراج نجلاء رشدى وفيلم ليلة واحدة بطولة جمال سليمان وراندا البحيرى وتأليف محمد سليمان وإخراج أكرم فريد إنتاج الحوت للإنتاج الفنى، وفيلم ساعة حظ بطولة محمد سعد وإنتاج كريم السبكى وغير مدون له مخرج أو مؤلف وهى عادة سنراها فى العديد من أفلام السبكى القادمة ولا ندرى سببها هل خطا من الغرفة ام ان السبكى يقدم اسماء أفلامه وينتظر، وفيلم مشوار تأليف نادر صلاح الدين وإنتاج الثلاثى مع الباتروس وبطولة مصطفى شعبان وإخراج وائل إحسان.. وفيلم القلب الطيب إنتاج السبكى وبطولة تامر تامر حسنى وغير مدون تأليف وإخراج من!.. وفيلم الدنيا جميلة بطولة هيفاء وهبى وإنتاج السبكى وأيضا دون مؤلف أو مخرج! وفيلم اتنين فى واحد بطولة أحمد الفيشاوى ودنيا سمير غانم وإخراج محمد سامى عبدالعزيز وتأليف هشام لاشين.وننتقل إلى 2008 الذى سنجد فيه 47 فيلما منها 7 أفلام لم تخرج للنور وهى فيلم شجرة واتنين ليمون بطولة فتحى عبدالوهاب وعلا غانم وتأليف لؤى السيد وإخراج محمد سعيد وفيلم همام الهمام بطولة عايدة رياض ولطفى لبيب إنتاج دولفين للإنتاج الفنى إخراج جمال ربيع وإخراج حسن إبراهيمى.. وفيلم سحر العشق إنتاج استوديو 13 بطولة جمال سليمان ومايا نصرى تأليف وإخراج رافت الميهى وجارى إنتاجه حتى الآن وأيضا فيلم دقى يا مزيكا إنتاج العميد للإنتاج الفنى بطولة أحمد تهامى وجيهان قمرى وفيلم نص كم إنتاج جولف وبطولة فاطمة يوسف ومحمد أحمد ماهر وتأليف جمال ربيع وإخراج فكرى عبدالعزيز وفيلم دنيا الليل إنتاج النيل بطولة مايسة الليثى ومحمد الخلفى وتأليف صلاح الدين على رحيم إخراج فكرى عبدالعزيز وفيلم توتى فروتى إنتاج ورثة جرجس فوزى بطولة أيمن منصور وسارة بسام تأليف ايهاب لمعى إخراج شريف شعبان.واذا انتقلنا إلى 2009 سنجد 22 فيلما فقط منها فيلم واحد لم يعرض وهو «فيلم طويل عن الحزن» إنتاج زيرو برودكشن وإخراج تامر السعيد.أما فى 2010 فسنجد 27 فيلما منها 5 أفلام لم تنفذ فسنجد شقاوة بنات شبرا، وفيلم هى واحدة إنتاج العشرى للإنتاج وبطولة محمد رمضان ومعتزة عبدالصبور وقصة وسيناريو حسن جمال وعبدالواحد العشرى وإخرج سيد عيسوى هذا طبقا لما جاء فى الأوراق ولكن الفيلم تغير مخرجة وأصبح إسماعيل فاروق.. وفيلم مركز التجارة العالمى وفيلم حج الأساس ولكنه مستمر تنفيذهم فى 2011.

الشروق

سقطة إليسا


الكاتب - عادل نور الدين - ايجيبتى

هل كانت إليسا في كامل وعيها وهي تصرح بأنها لا تمانع أن يكون لديها طفل بدون زواج؟ هل كانت تدرك أنها صدمت الملايين الذين يدفعون الملايين و يشترون شرائطها ويحبون أغانيها؟ هل كانت تدرك أنها تعطي قدوة سيئة لبناتنا وللجيل الحالي بأكمله؟
هل كانت تدرك أن ابنها في هذه الحالة سيكون ابن زنا؟ أو ما يطلق عليه ابن الحرام؟
ما الذي دفعها لإثارة هذه الأمور الخطيرة التي خسرت كثيرًا جدًّا بسببها؟ مثلما فعلتها الفنانة الصباح في السنوات الأخيرة من حياتها، عندما صرحت لبرنامج تليفزيوني أنها خانت كل أزواجها. هل كانت تدرك صباح وقع هذا الاعتراف الخطير على ابنتها التي ستشك في أنها ابنة زنا ؟
قالت إليسا عندما سألها مذيع البرنامج التلفزيوني عن إمكانية أن يكون لإليسا طفل بدون زواج: إن ذلك لا يمثل مشكلة بالنسبة إليها، وليس لديها مانع في ذلك؛ ولكنها لن تفعل ذلك لخضوعها لمجتمعها!!!!!
ومعنى هذا أنها كانت ستفعل ذلك إذا كانت تعيش في مجتمعات تتسامح مع ذلك الأمر المشين، ومعنى هذا أنها دعوة لبناتنا الصغيرات اللائي يعشن في الغرب لأن يفعلن ذلك (اقتداءً بالفنانة إليسا). إن الرد المناسب على إليسا أن ينقطع الشباب عن سماع أغانيها تمامًا؛ عبرة لها ولغيرها الذين يدمرون قيم المجتمع !!!!!

العتاب الثاني لإعلامي لا يعي المسئولية الاجتماعية للإعلام، وكل همه فقط الإثارة وكسب المزيد من المشاهدين المهتمين بالفضائح.
احترامي وتقديري للفنانة الكبيرة فيروز التي لم أرها في حديث تلفزيوني، ولم أرها إلا في فنها فقط، وكذلك رحمة الله على الفنانة أم كلثوم. لقد كسبتا احترامنا وتقديرنا أمس واليوم وغدًا

كاظم الساهر يستبعد امرأة نزار من "دلع النساء"



البومه الجديد يضم 13 اغنية

حدد نجم الاغنية العربية كاظم الساهر ‏20‏ يناير موعدا لإصدار البومه ونزوله في الاسواق وعنوانه "دلع النساء" واكد ان الالبوم الجديد يضم 13 أغنية ، وقد قرر الساهر تأجيل قصيده نزار قباني أنت امرأة للالبوم المقبل لعدم رضائه التام حول الشكل النهائي الذي خرجت عليه الأغنية بعد تسجيلها‏.‏
وحسب ما اكد كاظم الساهر فان الالبوم يضم‏13‏ اغنية بعناوين الحب و ابو العيون السود كلمات كاظم السعدي‏،و دلع النساء و حياري كلمات كريم العراقي‏،‏ لاتزيده لوعه كلمات بدر شاكر السياب‏، خلاص اليوم كلمات داود الغنام حبيبتي مرت علي بالي كلمات الشيخ حمدان بن محمد ال راشد الشهير باسم فزاع يا سيدي المحترم كلمات الامير محمد بن العبد الله‏،‏ السور كلمات الامير بدر بن عبد المحسن‏،‏ ماذا بعد للدكتورة حنين عمر..
اضافة الي ثلاث اغنيات من كلمات كاظم الساهر بعناوين اتاري الزعل‏، ما احبك،‏ و جالسة لوحدك، يذكر ان اغنية حياري كان يفترض ان يغنيها في مسلسل الدالي بطولة نور الشريف ولكن نظرا لعدم عرض المسلسل في رمضان الماضي تقرر نزولها في الالبوم الجديد.

الاهرام

شخص مخمور يعتدي على نيكول سابا خلال غنائها على المسرح




تعرضت المطربة اللبنانية نيكول سابا لموقف حرج خلال حفلها الأخير بالقاهرة، حيث فوجئت بصعود شخص مخمور أثناء تقديم فقرتها الغنائية على المسرح وهو الأمر الذي أدي لارتباكها.

وظل هذا الشخص يقاطع نيكول منذ صعودها على خشبة المسرح ولكنها حاولت أكثر من مرة تدارك الموقف إلا أن فوجئت بصعوده وظل يصرخ بصوت عالي بجانبها وعندما حاول الأمن التدخل والنزول به لم يستجيب لهم وظل يصرخ بصوت عالي فما كان من نيكول إلا أن تغني معه خوفا من رد فعله تجاهها.

واضطرت نيكول لاستكمال فقرتها دون الالتفاف إليه ولكن بعد نزوله من على المسرح ظل يهتف باسمها، واستمرت نيكول في فقرتها أكثر من ساعة قدمت خلالها مجموعة من أغنياتها الشهيرة منها "براحتي" و"طبعي كدا" و"فارس أحلامي" و"بحبك" وطالبها الجمهور بغناء "أنا طبعي كده" أكثر من مرة.

الفن أون لاين

الحل الصعب والوحيد لـ مشكلة المرور



الكاتب - عادل نور الدين - ايجيبتي
لايجب ان ننتظر الكارثة ، يجب أن نعمل لحلها من الآن فلا يوجد الا حل وحيد وصعب لمشكلة المرور في القاهرة يتطلب التضحية وتكاتف الجهود حتى لا تصاب القاهرة قريبا بالشلل التام والكارثة .الحل الوحيد والصعب في كلمتين : النقل الجماعي ، ولكن ليس عن طريق استخدام مائة اتوبيس أو مائتين ولكن الأمر يحتاج الى اعداد هائلة ربما الالاف. ولكن هناك سؤالان هامان : كيف يمكن أن تسير هذه الاعداد الهائلة من الاتوبيسات في الشوارع المخنوقة اصلا ؟ وكيف يتم تمويل شرائها؟ . الاجابة عن السؤال هي لا بد من ايجاد طريقة للحد من سير عدد السيارات الملاكي لكي تخلو الشوارع للاتوبيسات عن طريق تشجيع اصحاب السيارات الملاكي لاستخدام وسائل النقل الجماعي عبرتخصيص اتوبيسات لائقة بحيث يشعر اصحاب السيارات الخاصة أنه من الافضل والاوفر والاسهل لهم استخدام هذه الاتوبيسات اللائقة ، فمثلا اذا كان هناك اتوبيس لائق ونظيف ومكيف وبمواعيد منتظمة من الهرم الى التحرير بأجرة 7 جنيهات مثلا ، انا شخصيا سأترك سيارتي لان الاوتوبيس سيكون أوفر من حيث تكاليف وقود سيارتي ورسوم الانتظار ومعدل استهلاك السيارة بالاضافة الى استهلاك أعصابي ، بالاضافة الى استغلال الوقت في القراءة أو مراجعة ملفاتي أو استخدام الكومبيوتر او الانترنت .الامر الثاني أنه يجب البحث عن أماكن واسعة في جميع انحاء القاهرة وأطرافها تتسع لهذه الاتوبيسات وتتسع ايضا للسيارات الملاكي التي يرغب اصحابها في ترك سياراتهم واستخدام الاتوبيس . ربما يستدعي الامر نقل بعض المنشآت واستغلال مساحاتها لهذا الغرض : تخيل لو خصصنا قطعتين او أكثر في صحراء محافظة 6 اكتوبر مساحة كل منها مائة فدان كمواقف للاتوبيسات و ألسيارات الملاكي ، بحيث تكون هناك خطوط طويلة من اكتوبرلوسط القاهرة ثم مدينة نصر ومصر الجديدة ، فان هذا الامر كفيل بحل مشكلة المحور والدائري . وكذلك الامر في صحراء مدينة نصر وغيرها , ربما نفكر في نقل مساحات واسعة كأرض المعارض و مقابر طريق صلاح سالم وغيرها الى أماكن أخري واستغلال هذه المساحات الكبيرة كنقاط تجمع للاتوبيسات والسيارات الملاكي .ومن الممكن زيادة اسعار البنزين للسيارات الملاكي لضعفين أو ثلاثة لمدة عام على سبيل التجربة لاجبار اصحاب السيارات الملاكي – وأنا منهم – على استخدام الاتوبيسات وعدم استخدام السيارات الملاكي الا للضرورة .ومن الممكن خلال هذا العام الانتقالي تصنيف السيارات الى ثلاثة :ارقام زوجية وارقام فردية تسير كل منهما ثلاثة ايام في الاسبوع مع وضع استيكر مميز كبير بلون للفردي ولون آخر للزوجي لتسهيل متابعة رجال الشرطة . ويمكن لمن يريد استخدام السيارة الملاكي طوال الاسبوع أن يحصل على ستيكر بلون ثالث مختلف على يدفع مقابل ذلك رسوما كبيرة ليحصل على الرخصة خلال هذا العام الانتقالي .وماذا عن مستخدمي الاتوبيسات الشعبية ؟انهم سيتسفيدون حيث ستخلو الشوارع وتكون دورات الاتوبيسات اسرع ، واقترح في هذا الصدد أن تخصص نسبة من ارباح الاتوبيسات المخصصة لاصحاب السيارات الملاكي ولتكن 50 في المائة لتمويل دعم الاتوبيسات الشعبية .اما عن التمويل فيجب اعتبار المشروع مشروعا قوميا تعطي له الاولوية لانه سيحقق عائدا هائلا سواء من توفير الوقود المدعم أو توفير اوقات العاملين . كما يمكن تأجيل بعض الانشاءات التي تتكلف أموالا طائلة مثل خطوط مترو الانقاق والكباري العلوي ( محور صفط اللبن تكلف 800 جنيه ولم يحقق انفراجا يذكر)ان الامر يحتاج الى قرار شجاع وتضحية مؤقته لانقاذ ما يمكن انقاذه والا ستقع الكارثة قريبا. ومرة أخرى لا بديل عن النقل الجماعي وانشاء مواقف هائلة المساحة لتجميع الاتوبيسات واصحاب السيارات الملاكي

من وراء المواقع الإباحية!!!!


الكاتب - عادل نور الدين - ايجيبتي
ما سر هذه الآلاف من المواقع الإباحية التي تتاح مجانا على الإنترنت ؟ماذا يهدف صانعوها ؟ ولمن توجه ؟ ما الذي يجبر الآلاف إلى وضع هذه المواقع التي تتكلف مبالغ باهظة ولا يجدوا أي عائد مادي يعود عليهم ؟ نعم إن هناك مواقع مدفوعة ولكن الآلاف من المواقع المجانية التي تتضمن كل ما هو بذيء من صور وافلام متاحة أمام المستخدمين بسهولة هل هي خطة شيطانية لإجبار مستخدمي الإنترنت على إدمان هذه المواقع وبعد ذلك تغلق الخدمة المجانية ؟ ربما ولكن مرت سنوات إزدادت خلالها المواقع المجانية أكثر من ذي قبل ولم يحدث هذا التحول هل هي خطة شيطانية أخرى لإفساد الشباب الذي يعيش خارج نطاق أمريكا وأوروبا لإن الشاب في داخل أمريكا وأوروبا لا يحتاج كثيرا إلى هذه المواقع نظرا لإن لديه البديل الطبيعي المتمثل في نظام ال Friendship أو الصداقة ؟هل هي خطة شيطانية لتنشيط تجارة الكمبيوتر والإنترنت وهذه الخطة مبنية على أساس أن معظم مستخدمي الإنترنت قد وقعوا فريسة لهذه المواقع وهناك الملايين الذين يريدون الالتحاق بركب مستخدمي الإنترنت رغبة منهم في اكتشاف هذا العالم الغامض والغريب ؟ وهذا في حد ذاته يشكل ثروة هائلة متوقعة للقائمين على صناعة الكمبيوتر والإنترنت . لقد أعياني التفكير ففكروا معي وارسلوا لي على عنواني البريدي فلربما نساهم في إنقاذ شبابنا من هذا الغزو الرهيب المدمر

4 مفاجآت بتوقيع رامي صبري


مفاجأة من العيار الثقيل بدأ بها رامي صبري العام الجديد حيث يسعى للصلح بين شيرين عبد الوهاب وأصالة وبين الأخيرة وحلمي بكر.. في جعبة رامي العديد من المفاجآت من دويتو وألبوم آخر أخبار علاقته بطارق العريان.. كل ذلك معك بعد قليل.ظهرت مؤخراً في احتفال كريم محسن بألبومه وهو أمر غريب على رامي صبري ما سر ظهورك؟كريم صديقي منذ فترة وكان معي في شركة ستار جيبت التي يملكها طارق العريان وكان من واجبي أن أكون أول الموجودين معه في احتفاله بألبومه الأول، أنا بحب كريم وشايف أنه فنان موهوب جداً وربنا يوفقه إن شاء الله لأنه يستاهل يكون موجوداً وناجحاً.· في الحفل نفسه جلست مع منير الوسيمي،· هل جلوسك معه في ذلك اليوم كان بخصوص الصلح الذي تتبناه بين أصالة وحلمي بكر؟بالفعل جلست مع الأستاذ منير الوسيمي ولكن جلوسي معه كان صدفة ولم يكن مقصوداً، وبالفعل تحدثت معه في موضوع أصالة وحلمي بكر وقال لي بالحرف: ما فيش حاجة إحنا بنحترم أصالة وبنحبها وما فيش أي مشكلة ولو في مشكلة بينها وبين حلمي بكر، فبالتأكيد هي مشكلة شخصية ليست لها أي علاقة من قريب أو بعيد بالنقابة وبالنسبة لموضوع شيرين وأصالة أراه موضوعاً بسيطاً جداً وهيتحل بإذن الله.· جددت مع طارق العريان حتى عام 2016،· لماذا لم تنضم إلى شركة إنتاج أخرى؟أولاً طارق العريان هو أول واحد وقف بجواري وأنا ماقدرش أعمل حاجة تحسسه أنه معملش معايا حاجة لأنني مش ناكر للجميل وده بعيد عن أي مشاكل وأنا حالياً مش عايز أشتغل مع أي شركات إنتاج ثانية مع احترامي لها جميعاً والسبب وراء ذلك أنني عازي أكمل مع طارق العريان ولن أتركه إلا لو هو تركني.· هل أنت راضٍ عن تجربتك مع طارق بالرغم م عدم رضاك في فترة من الفترات عن طريقة تعامل طارق معك؟أي فنان عاوز يطول حتة من القمر ويرده مابيطلهاش وأنا على طول عايز أشتغل وطارق سياسة شغله عكسي تماماً وعلى ما تعودت على طريقة شغله أخذت وقتاً كتيراً فكان في مشاكل في الأول ودلوقتي أتحلت الحمد لله بعدما تعودت على طارق وسياسة شغله.· رامي بصراحة.. هل بقاؤك في "ستارجيت" سببه أنك لن تكون النجم الأول لأي شركة أخرى ستتعاقد معها؟لا أحسبها بهذا المنطق، مش شرط أكون نجم الشركة الأول علشان أتواجد فيها، أنا شايف أني مينفعش أسيب طارق العريان على الأقل دلوقتي.· ماذا عن ألبومك الجديد؟الألبوم يضم 9 أغنيات وأتعاون لأول مرة مع الموزع حسن الشافعي والموزع طارق توكل الذي تعاونت معه من قبل، والألبوم من تلحيني بالكامل، ولم أحدد بعد موعد طرح الألبوم.

المصدر : ايجيبتى نقلا عن جريدة وشوشة

ناشئو الاسكواش يفوزون بستة ألقاب في بطولة انجلترا

فاز لاعبو المنتخب الوطني لناشئي وناشئات الاسكواش بستة ألقاب من ثمانية في بطولة انجلترا المفتوحة التي اختتمت منافستها أول امس بمدينة شيفيلد البريطانية وذلك علي ملاعب ناديي ابي ديك وهالمشاير‏.‏
حقق علي فرج المفاجأة بفوزه علي عمرو خالد‏3/‏ صفر في نهائي تحت‏91‏ سنة للناشئين بينما فازت نور الطيب علي الأمريكية أماندا صبحي‏3/‏ صفر في نهائي الناشئات في المرحلة نفسها وفي بطولة‏71‏ سنة فاز مازن جمال علي مصطفي بيومي في المباراة النهائية بينما خسرت يثرب عادل في نهائي الناشئات امام الانجليزية ايميلي ويتلوك‏3/2‏ بصعوبة بنتيجة اشواط‏8/11‏ و‏11/1‏ و‏4/11‏ و‏11/7‏و‏6/11‏ وهو اللقب الذي حققته انجلترا في البطولة رغم انها البلد المضيف‏.‏ أما في بطولة تحت‏51‏ سنة فكان النهائي مصريا خالصا في مرحلتي الناشئين والناشئات حيث فاز محمد الجوارحي علي يوسف أبو المكارم‏3/‏ صفر بينما فازت سلمي هاني علي ليلي عمر‏2/3‏ بصعوبة بعد ماراثون طويل استمر‏86‏ دقيقة بنتيجة اشواط‏6/11‏ و‏4/11‏ و‏11/9‏ و‏11/6‏ و‏5/11‏ بينما فازت حبيبة محمد علي الانجليزية اندريالي في نهائي الناشئات تحت‏31‏ سنة بينما استطاع الماليزي امين يونج من احراز اللقب الوحيد لبلاده بعد فوزه علي سعد الدين ايهاب‏2/3‏ بعد مباراة صعبة في المرحلة نفسها للناشئين وتعود بعثة المنتخب الوطني الي القاهرة مساء اليوم بعد اسبوع حافل بالمنافسات التي أقيمت علي فترتين صباحا ومساء‏
الاهرام

جوزيه يلتزم الصمت لكنه سمع و سجل كل شيء


تعرض حسام البدري المدير الفني للأهلي السابق لوصلة تقطيع من جانب عدد من لاعبي الأهلي في حضور مانويل جوزيه المدير الفني العائد‏,‏ الذي التزم الصمت تاركا أذنيه لتعليقات اللاعبين الذين حملوا البدري المسئولية كاملة وراء تراجع أداء الفريق‏
وقاد الحملة لاعبون كبار في خط الدفاع والوسط والهجوم في محاولة للنيل من البدري‏,‏ حملت في طياتها جانبا من التهكم والسخرية في أثناء فترة قيادته للفريق‏,‏ خاصة النواحي الفنية‏.‏واستمع جوزيه لشكوي اللاعبين وفتح لهم قلبه لمعرفة حجم معاناتهم‏,‏ والأسباب الحقيقية وراء تراجع الأداء‏,‏ إلا أنه لم يعلق من قريب أو بعيد علي شكاوي اللاعبين مكتفيا بالابتسامة فقط‏.‏وراح لاعبو الأهلي يعددون الأخطاء التي وقع فيها الجهاز الفني بقيادة البدري بصورة ما كان يجب أن تصدر من لاعبين كبار دافع عنهم البدري وحاول حمايتهم وتحمل الكثير منهم‏,‏ إلا أن عودة جوزيه أعطتهم الشجاعة في الحديث عن أخطاء البدري الفنية‏,‏ متناسين كيف قاد الفريق في ظروف صعبة عندما نالت الإصابات من العناصر الأساسية‏,‏ ناهيك عن الإرهاق والإجهاد اللذين طالا الفريق من جراء اللعب المتواصل‏,‏ بخلاف عدم دعم الفريق بلاعبين مميزين خاصة في خط الهجوم‏.‏ويعتبر كثير من لاعبي الأهلي أن عودة جوزيه هي طوق النجاة للفريق وللجماهير لعودة زمن الانتصارات لكونه يحمل العصا السحرية لتحويل مؤشر الفريق من الهابط إلي الصاعد‏.‏وقاد جوزيه تدريبات الفريق استعدادا لاستئناف الدوري بعد نهاية دورة حوض النيل بمواجهة مصر المقاصة في ختام الدور الأول لمسابقة الدوري‏.‏ويلعب الأهلي مباراة ودية أمام السكة الحديد الاثنين المقبل في أولي تجارب الفريق تحت قيادة مانويل‏.‏وسيطرت حالة من الدلع علي تدريبات الفريق التي تبادل خلالها اللاعبون القفشات حتي إن محمد شوقي قام بحمل بركات ملقيا به علي الأرض وسط ضحكات اللاعبين وجوزيه وبدرو المدرب العام الذي كان يدير التقسيمة بعد نهاية التدريب‏.‏وظل الأرجنتيني أوسكار خارج الخطوط في انتظار شراء الأجهزة اللازمة للبدء في عمله وهي التي سيقوم من خلالها بتسجيل التدريبات وتحليل أداء اللاعبين وتحركاتهم وجهدهم المبذول‏,‏ بالإضافة إلي تسجيل المباريات الرسمية وتحليل أداء اللاعبين‏.‏ولا يعرف حتي الآن تكلفة الأجهزة التي سيحتاجها الأرجنتيني أوسكار‏,‏ وهل سيحضرها معه أم سيطلب من إدارة النادي شراءها في الوقت الحالي‏.‏؟وعلي صعيد آخر أثار فشل صفقة التعاقد مع المالي مهاجم الإفريقي التونسي محمد تراوري تساؤلات عديدة حول حقيقة التصريحات التي أطلقها القائمون علي الفريق‏,‏ خاصة أن سفر المهندس عدلي القيعي إلي تونس كان من أجل توقيع العقود فقط بعدما تم الإعلان أن كل شيء جاهز للتوفيع‏,‏ لكن للأسف وبعد إشاعة خبر الفوز بالصفقة‏,‏ إلا أن اللاعب وسيون السويسري كان لهما رأي آخر في توجيه وجهته من مصر إلي ليبيا محطة مؤقتة علي أن يغادر إلي سويسرا في الصيف المقبل‏.‏وضع فشل الصفقة الفريق في مأزق حرج بعد الاستغناء عن غدار‏,‏ ولم يبق أمام القيعي سوي النيجيري بنتلي المحترف في جرين لاند النرويجي‏,‏ إلا أن بنتلي لا يلعب في مركز المهاجم الصريح‏,‏ لكنه يجيد اللعب تحت رأس الحربة ويميل للعب بقدمه اليسري‏,‏ وبالإضافة إلي بنتلي هناك مهاجم آخر من غانا غير معلوم حتي الآن‏.‏ومن ناحية أخري ظهر عماد متعب مهاجم الفريق في التدريبات الأساسية أمس لأول مرة منذ غيابه عن الملاعب في الأشهر الأربعة الماضية في ظل معاناة مع آلام عضلات الظهر‏.‏وشارك متعب في التدريب كاملا وكان معه محمد فضل العائد هو الآخر من الإصابة‏.‏ويعول جوزيه كثيرا علي استرداد متعب لحالتيه الفنية والبدنية لقيادة هجوم الفريق مستقبلا بعدما تراجع أداء خط الهجوم في ظل كثرة الإصابات التي طالت فضل ومن قبله أسامة حسني وفرانسيس‏.‏


الاهرام

المواطنون يتفحمون علي الدائري ‏..‏ و الإنقاذ غائب


مساء الاربعاء الماضي كنت شاهد عيان علي حادث يدعو الي البكاء او ان شئت قل الصراخ علي هذا المستوي الهزيل في التعامل مع حادث كبير وقع علي الطريق الد ائري بمنطقة البساتين
كنت شاهد عيان عندما اصطدمت سيارة بالجزيرة الوسطي واشتعلت فيها النيران بعد انفجار خزان الوقود وبداخلها اسرة لايعرف احد عدد افرادها‏..‏ الدخان يتصاعد والناس تهرول وتتزاحم منهم من يريد ان يتفرج بدافع الفضول والقليل يسعي لإنقاذ المصابين الأبواب تفتح تحت تأثير تحطم السيارة والبعض يسعي لفتحها دون فائدة‏.‏سألت أحد‏(‏ المتفرجين‏)‏ منذ متي اشتعلت النيران‏..‏ قال منذ اكثر من ساعة نظرت حولي فلم اجد احدا من رجال الدفاع المدني ووجدت مجموعة من المواطنين المتطوعين يسرعون لاحضار شنيور كهربائي في محاولة لتفكيك السيارة ولكن هذه المرة ليس لانقاذ المصابين بل لإخراج الجثث التي تفحمت‏.‏في خلفية المشهد وقفت سيارة الاسعاف وبداخلها المسعف الذي كان يكتفي بمشاهدة مايدور دون ان يفعل شيئا غير ذلك‏,‏ بل وقف في انتظار ماتسفر عنه جهود المتطوعين من‏(‏اولاد البلد‏).‏هل نفتقد الي وجود فرق مؤهلة ومدربة ومحترفة من الدفاع المدني للتعامل مع هذه الحالات؟سألت احد الضباط فأشاح بيده‏..‏ وكأنه يقول‏(‏ هو ده وقته‏)‏ وراح يسعي لاعادة الحياة مرة اخري الي الطريق الذي توقف تماما لعدة ساعات خاصة ان هناك اكثر من‏10‏ سيارات مابين ملاكي وميكروباص وشاحنات تحطمت وان اختلف مستوي الاصابة من سيارة الي اخري فقد رأيت سيارة فخمة محطمة تماما لكن صاحبها جلس يبكي بجوارها وكانت دموعه بطبيعة الحال هي دموع النجاة من الموت لأن اقرباءه كانوا قد وصلوا الي موقع الحادث ليأخذوه بالاحضان فرحا بسلامته‏.‏في الجانب الاخر من المشهد صورة عجيبة‏..‏ سيارة نقل دخلت في السور الحديدي للطريق المتجه الي الجيزة‏..‏ بينما المقطورة التي خلفها معلقة علي كابينة شاحنة كانت خلفها‏(‏ لينحشر‏)‏ السائق في وضع صعب للغاية وظل لفترة يقاوم هذا الكابوس الي ان فقد الوعي امام المحاولات اليائسة من المواطنين المتطوعين ايضا‏.‏وبالفعل اسفرت جهود هؤلاء الشجعان عن فتح الكابينة واخراجه ليحملوه علي نقالة الي سيارة الاسعاف‏..‏ بينما المسعف وقف ايضا يراقب الاحداث‏

الاهرام

مان سيتي يتعاقد مع دزيكو مهاجم فولفسبورج بـ27 مليون استرليني


اللاعب البوسني وقع للنادي الانجليزي 4 مواسم ونصف
أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم مساء الجمعة أنه تعاقد مع المهاجم إدين دزيكو من فولفسبورج الألماني مقابل 27 مليون جنيه إسترليني (42 مليون دولار)
ووافق اللاعب البوسني البالغ من العمر 24 عاما على توقيع عقد لمدة أربعة أعوام ونصف العام ، ويمكن أن يبدأ المشاركة مع الفريق الإنجليزي في المباراة المقررة أمام ولفرهامبتون في 15 كانون ثان/يناير الجاري.
وقال دزيكو في تصريحات نشرها مانشستر في موقعه على الإنترنت "إنني على اتصال بالنادي منذ فترة طويلة تعود إلى الصيف الماضي الا ان فولفسبورج لم يكن يريد بيعي قبل ذلك .



"الكهرباء" : لا استغناء عن المحصلين بعد تركيب العدادات الذكية


ستغير وظيفتهم الى مفتشين
قال المهندس محمود سلطان رئيس شركة كهرباء جنوب القاهرة أن العداد الإلكترونى ذو الكارت المدفوع سيقضى على شكاوى المستهلكين والشركة تقوم بتغييره مجاناً علماً بأن هناك فارق فى ثمن العدادين القديم والحديث مشيراً الى أن الشركة لن تستغنى عن المحصلين وستغير وظيفتهم الى مفتشين أو أى أعمال ادارية أخرى.
وقال سلطان فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت ان هناك عداد إلكترونى وعداد رقمى بالشحن وهم أكثر دقة من العدادات القديمة الميكانيكية التى بها قرص وأنتهت على مستوى العالم وقد قامت الشركات المصنعة لهم بعمل إشارة لتنبيه المواطنين بإعادة الشحن وبه إمكانية للإستمرار بعد نفاذ الرصيد 24 ساعة مشيراً الى ان المستهلك فى النظام القديم يتعرض لسلبية المحصل بينما الجديد فسيقضى على ذلك.
ولفت الى ان الكارت لا يوضع بصفة مستمرة فى العداد وهو يسمى "بالعداد الذكى" لانه يتم وضع الكارت به لشحنه ثم الإحتفاظ بالكارت فى أى مكان أخر مشيراً الى أن الشركة بها معمل معايرة يقيم العداد قبل وضعه فى المخزن وعند تسليمه للمشترك مشيراً الى أن العداد الجديد أكثر دقة للمستهلك والشركة.
وأضاف أن تطبيق العدادات الجديدة يصب فى صالح المشترك المصرى وبخاصة ان الشركة لديها 4 مليون و300 ألف مشترك وقد طورت وسائل الشحن وفى حالة اقتراب الرصيد من النفاذ على المشترك الإتصال برقم 121 لإعادة الشحن مشيراً الى ان الشركة لن تستغنى عن المحصلين وستغير وظيفتهم الى مفتشين أو أى وظائف ادارية داخل الشركة

اقرأ أيضا :

سقطة اليسا ! ! !
مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!
حتى لا تشتعل مصر
النتيجة 99،999 %
كبوة منى الشاذلي !!!!
نكت مدحت شلبي الأخرى
نكتة مدحت شلبي البذيئة
الكارثة قادمة: 9 يناير2011
كيف تكسب 100 مليون جنيه؟!
كيف تكسب 100 مليون جنيه؟!
الكارثة قادمة: 9 يناير2011
أبو تريكه أم رمضان
صفط اللبن ومشكلات الحلول
النيل أجمل أم السين ؟!!
أنيس منصور : ازاي صحتها
انيس منصور : محلات الأزياء فى الرياض
أنيس منصور : جنوب السودان و شماله
أنيس منصور : المرأة إذا أحبت تكره أن تكون صديقة لم...
أنيس منصور : ولكن المرأة لن تستطيع‏!‏
مواقف - أنيس منصور
محمد الدفراوي فنان من جيل العمالقة
القصور الأمني - انور الهوارى
خطأ.. وخطر
العقل الإرهابي بين الأصولية والتطرف
عيد الميلاد
حكمة العقلاء.. في مواجهة المندسين
مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!

شيخ الازهر : حرمة الكنيسة كـ المسجد و حمايتها "واجب" على كل مسلم


وصف حادث "القديسين" بالارهابي الجبان
أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن حماية الكنيسة والمعبد اليهودي واجب على المسلم كحماية المسجد، ووصف الحادث بالإرهابي الجبان، مشيرا إلى أن العمل الإرهابي هو الذي يوجه للأبرياء بغير تمييز والذي يتم بغير غرض سياسي واضح من ورائه، مؤكدا أن زيارته للبابا شنودة بابا الاسكندرية كانت لاداء الواجب وتقديم العزاء.
وقال الطيب في حوار لصحيفة الاخبار السبت "إن الأزهر أكد موقفه من حادث كنيسة القديسين بالأسكندرية منذ البداية والذي تلخص في نقاط محددة وهى أن هذا الحادث الذي أدمى قلوبنا قد أصابنا جميعا، وأنه لايستفيد به إلا عدو مصر، وأن موقف الإسلام يجعل الكنيسة لها حرمة كحرمة المسجد".
وفيما يتعلق بتفسيرات البعض بأن زيارة شيخ الأزهر إلى البابا شنودة بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عقب حادث كنيسة القديسين بالأسكندرية كانت تحمل شبهة اعتذار وكأن الحادث بأيد إسلامية، أكد شيخ الأزهر أن الزيارة كانت لأداء الواجب وتقديم العزاء، مشيرا إلى أنه يرى أن هذا العمل لايمكن أن يصدر عن مسلم أو غيره وليست هناك أدنى شبهة في هذا الأمر، ولذلك الزيارة للعزاء ولإظهار التضامن بين الأشقاء في الوطن إزاء مأساة ألمتنا جميعا وأدمت قلوبنا.
وبالنسبة لما ورد عن بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر ومطالبته بالتدخل الأجنبي في الشئون الداخلية لمصر، رفض شيخ الأزهر هذا رفضا قاطعا جازما، واستند في رفضه إلى عدة أسباب أهمها أن المسيحيين جزء من النسيج المجتمعي ومصر حريصة عليهم وعلى بقائهم، أن الشيء الذي يحميهم هو حقهم في المواطنة والقانون الذي يعيشون في ظله والدولة التي ينتمون إليها.
وأشار إلى أن الدعوة لحماية خارجية يصور هؤلاء كما لو كانوا عنصرا طارئا على المجتمع يحتاج إلى حماية من خارج وطنهم وهذا أمر غير مقبول، إضافة إلى أن التدخل في شئون مصر الداخلية هو أمر مرفوض بمقتضى سيادة هذه الدولة.
وحول فكرة الأزهر بتشكيل مجلس حكماء من المصريين، قال شيخ الأزهر "إن الفكرة ليست وليدة الحادث، إنما هى مشروع بدأ وتم التشاور بشأنه منذ حوالي ثلاثة أو أربعة شهور، وهو ليس كما يتصور البعض مجلسا من شيوخ الأزهر ومن قيادات الكنيسة، ولكن هو مبادرة منطلقة من الأزهر باعتباره مؤسسة وطنية".
وأوضح أن تلك المؤسسة تستهدف بناء مجلس من الحكماء ومن المفكرين وأصحاب الرأي في مصر، مشيرا إلى أن المجلس يقوم بعدة مهام أهمها أن يستمع إلى نبض الشارع المصري بعمق، وأن يحاول تشخيص مواطن الداء ثم يحاول علاج هذا الداء بعدة أمور من خلال أن يتوصل إلى توافق في الرأي حول كيفية معالجة المشكلات التي تواجهنا، كما أن المجلس قد يتوصل إلى توصيات محددة ترفع إلى المسئولين تساعدهم على اتخاذ القرار المناسب.


اقرأ أيضا :

ابن زنا ! ! !
مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!
حتى لا تشتعل مصر
النتيجة 99،999 %
كبوة منى الشاذلي !!!!
نكت مدحت شلبي الأخرى
نكتة مدحت شلبي البذيئة
الكارثة قادمة: 9 يناير2011
كيف تكسب 100 مليون جنيه؟!
كيف تكسب 100 مليون جنيه؟!
الكارثة قادمة: 9 يناير2011
أبو تريكه أم رمضان
صفط اللبن ومشكلات الحلول
النيل أجمل أم السين ؟!!
أنيس منصور : ازاي صحتها
انيس منصور : محلات الأزياء فى الرياض
أنيس منصور : جنوب السودان و شماله
أنيس منصور : المرأة إذا أحبت تكره أن تكون صديقة لم...
أنيس منصور : ولكن المرأة لن تستطيع‏!‏
مواقف - أنيس منصور
محمد الدفراوي فنان من جيل العمالقة
القصور الأمني - انور الهوارى
خطأ.. وخطر
العقل الإرهابي بين الأصولية والتطرف
عيد الميلاد
حكمة العقلاء.. في مواجهة المندسين
مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!

انتحار اللاعب النيجيري السابق أوكافور شنقا في منزله بـ أمريكا


زوجته عثرت عليه ميتا دون ان تعلن سبب الوفاة
انتحر لاعب الكرة النيجيري المعتزل أوتشي أوكافور الذي شارك مع منتخب بلاده في بطولتي كأس العالم عامي 1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا داخل منزله الواقع في بلدة "ليتل إلم" ، المدينة الصغيرة التي تبعد 45 كيلومترا شمال غرب دالاس الأمريكية.
وأفادت وسائل الإعلام المحلية السبت بعثور إيفيجينوا زوجة أوكافور على اللاعب ميتا الخميس ووفقا لتقرير الطب الشرعي في بلدة تارانت تم العثور على أوكافور مشنوقا بإحدى درجات سلم منزله.
فقد أقام أوكافور في الولايات المتحدة منذ 1996 عندما تعاقد مع نادي كنساس ويزاردس أحد أندية دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين ، قبل أن يعتزل اللعب عام 2000 بعد ذلك عمل كمدرب ومحلل بمحطة "إسبن" التليفزيونية علما بأنه كان أحد أفراد منتخب "النسور الخضر" المتوج بطلا لأفريقيا عام 1994 في تونس.

اقرأ أيضا :

ابن زنا ! ! !
مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!
حتى لا تشتعل مصر
النتيجة 99،999 %
كبوة منى الشاذلي !!!!
نكت مدحت شلبي الأخرى
نكتة مدحت شلبي البذيئة
الكارثة قادمة: 9 يناير2011
كيف تكسب 100 مليون جنيه؟!
كيف تكسب 100 مليون جنيه؟!
الكارثة قادمة: 9 يناير2011
أبو تريكه أم رمضان
صفط اللبن ومشكلات الحلول
النيل أجمل أم السين ؟!!
أنيس منصور : ازاي صحتها
انيس منصور : محلات الأزياء فى الرياض
أنيس منصور : جنوب السودان و شماله
أنيس منصور : المرأة إذا أحبت تكره أن تكون صديقة لم...
أنيس منصور : ولكن المرأة لن تستطيع‏!‏
مواقف - أنيس منصور
محمد الدفراوي فنان من جيل العمالقة
القصور الأمني - انور الهوارى
خطأ.. وخطر
العقل الإرهابي بين الأصولية والتطرف
عيد الميلاد
حكمة العقلاء.. في مواجهة المندسين
مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!


إرجاء تحديد مواعيد غلق المحلات بعد رفض 87% من المصريين للقرار


لمزيد من الدراسات مع مختلف الجهات
قرر الاتحاد العام للغرف التجارية تأجيل اتخاذ قرار نهائي بشأن تحديد مواعيد عمل المحلات التجارية والخدمية في مختلف المحافظات لمزيد من الدراسات مع مختلف الجهات‏ بعد ان أظهر استطلاع رأى أجرته أن 87% من المستهلكين يرفضون القرار .
وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد فى اتصال هاتفى لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أن القرار لابد من اتخاذه بعد عمل دراسات وافية والإتحاد يعكف حالياً على عمل دراسات مكثفة لي ضوء التجارب التي تم رصدها في معظم دول الاوربية والاسيوية مع مراعاة الوضع المحلي وطبيعة كل محافظة بحيث يتم التوصل الي نظام ومواعيد عمل تدعم توجهات الغرف والاتحاد والحكومة في تحديث وتنظيم الاسواق‏.‏
وأشار الى أن الإتحاد قام بعمل استطلاع للرأى لمعرفة رأى الشارع المصرى فى القرار وأظهر أن 87% من المستهلكين يرفضونه مشيراً الى ان القرار يأتى تيمناً بدول العالم وبخاصة فرنسا وانجلترا لأنها تغلق المحلات دون وجود قرار ملزم بذلك.
ولفت أن القرار لا يجوز تطبيقه فى محافظة مثل سوهاج ترتفع فيها درجة الحرارة ولا يمكن إلزام المستهلك بالشراء الساعة الرابعة أوالخامسة مشيراً الى انه لابد أن يعود المستهلك على ذلك تدريجياً حيث أن العرف السائد كان يجعل المحلات تغلق دون وجود قرار.
وأشار الى أنه لابد من تعويد المواطن على الغلق المبكر تدريجياً وهناك كثير من العوامل يجب مراعاتها قبل تطبيق القرار منها وضع العمالة وتأثر حركة البيع والشراء وغيرها مشيراً الى أن القرار لابد ان يرافق عليه كل من المستهلك والتاجر على حد سواء.

اقرأ أيضا :


سقطة اليسا ! ! !
مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!
حتى لا تشتعل مصر
النتيجة 99،999 %
كبوة منى الشاذلي !!!!
نكت مدحت شلبي الأخرى
نكتة مدحت شلبي البذيئة
الكارثة قادمة: 9 يناير2011
كيف تكسب 100 مليون جنيه؟!
كيف تكسب 100 مليون جنيه؟!
الكارثة قادمة: 9 يناير2011
أبو تريكه أم رمضان
صفط اللبن ومشكلات الحلول
النيل أجمل أم السين ؟!!
أنيس منصور : ازاي صحتها
انيس منصور : محلات الأزياء فى الرياض
أنيس منصور : جنوب السودان و شماله
أنيس منصور : المرأة إذا أحبت تكره أن تكون صديقة لم...
أنيس منصور : ولكن المرأة لن تستطيع‏!‏
مواقف - أنيس منصور
محمد الدفراوي فنان من جيل العمالقة
القصور الأمني - انور الهوارى
خطأ.. وخطر
العقل الإرهابي بين الأصولية والتطرف
عيد الميلاد
حكمة العقلاء.. في مواجهة المندسين
مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!

وائل جمعة يدخل نادي المائة امام أوغندا بـ دورة حوض النيل


يسبقه 7 لاعبين مصريين في مقدمتهم احمد حسن
يخوض وائل جمعة مدافع الأهلي مباراته المائة بقميص منتخب مصر يوم السبت عندما يلتقي المنتخب مع نظيره الأوغندي ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى لدورة حوض وادي النيل.
وأعلن المهندس سمير عدلي مدير المنتخب الوطني أن جمعة خاض 99 مباراة مع منتخب مصر وأن لقاءه المقبل مع المنتخب أمام أوغندا سيكون هو اللقاء المائة. وسيصبح جمعة، حسبما ذكر الموقع الرسمي للاتحاد هو ثامن لاعب مصري يدخل نادي المائة في المشاركات الدولية مع المنتخب.
الجدير بالذكر أن أكثر لاعبي مصر مشاركة دولية مع المنتخب على مدار التاريخ هم على الترتيب أحمد حسن (175) وحسام حسن (169) وإبراهيم حسن (125) وهاني رمزي (125) وعصام الحضري ( 123) وعبد الظاهر السقا (112) ونادر السيد (111) ووائل جمعة ( 99).


الزمالك يطلب السيد حمدي مقابل جعفر .. و ادارة بتروجيت ترفض


النادي البترولي يعتبر مهاجمه من العناصر الاساسية
طلب نادي الزمالك التعاقد مع السيد حمدي مهاجم بتروجيت من أجل الاستغناء عن مهاجمه أحمد جعفر الذي يسعى النادي البترولي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. وردت إدارة نادي بتروجيت على طلب الزمالك بالرفض خاصة وأن حمدي من العناصر الأساسية بالفريق، كما أنه مهاجم دولي ويشارك مع المنتخب المصري في دورة حوض النيل.
كان جعفر قد طلب الرحيل عن الزمالك عقب مباراة القمة الأخيرة والتي انتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يتراجع اللاعب عن فكرة الرحيل.
من ناحية أخرى تلقى النادي خطابا من إتحاد الكرة لحضور مندوب عن الزمالك لاجتماع لجنة شؤون اللاعبين الخميس المقبل لمناقشة بعض الأمور الخاصة بقوائم الفريق والتي يعد أبرزها فكرة رفع اللاعبين المعارين من قائمة الفريق.
وأكد إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي الأبيض أنه يؤيد تحديد عدد اللاعبين المعارين من قبل النادي مع عدم قيدهم في القائمة بلاعبين اثنين فقط.
ويرغب مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السماح للأندية خلال الموسم المقبل بإعارة أي عدد من اللاعبين مع عدم قيدهم في قائمة الفريق.
ويطالب حسن بأن يتم تقنين هذا الأمر بتحديد عدد لاعبين اثنين فقط مع عدم إعارة اللاعب لأكثر من سنة واحدة وفسخ تعاقده مع ناديه الأصلي إذا لم يقيده في قائمته بعد انتهاء إعارته لمدة موسم

العنابي يصدم جماهيره و يخسر بهدفين من أوزبكستان في أمم أسيا


في مباراة الافتتاح على استاد خليفة الدولي
استهل منتخب قطر مشواره في بطولة كأس آسيا 2011 لكرة القدم، التي يستضيفها حتى التاسع والعشرين من يناير الحالي، بأسوأ طريقة ممكنة بخسارته أمام نظيره الأوزبكستاني صفر-2 الجمعة في المباراة الافتتاحية على استاد خليفة الدولي بالدوحة، وأمام أكثر من 37 ألف متفرج تقدمهم أمير دولة قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام.
سجل أهداف منتخب أوزبكستان أوديل أحمدوف (دقيقة 58) وسيرفر دجيباروف (دقيقة 76).
كان العنابي يمني النفس بالفوز في مباراته الأولى لكي يخوض المباراتين المقبلتين ضد الصين والكويت في مجموعته من دون ضغوطات، وليعزز من آماله في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد دورة عام 2000 في لبنان، عندما خسر أمام نظيره الصيني 1-3، بيد أنه قدم عرضا مخيبا للآمال، خصوصا في الشوط الأول وبات الخطأ ممنوعا عليه لأن ذلك سيعني الخروج المبكر وضياع حلم إحراز اللقب.
في المقابل، ظهر المنتخب الأوزبكي بشكل جيد، حيث جمع بين اللياقة البدنية العالية والفنيات العالية للاعبيه فحصل على فرص عدة نجح في ترجمة اثنتين والخروج بأول ثلاث نقاط له في البطولة، علما بأنه يسعى أيضا إلى اجتياز حاجز ربع النهائي في مشاركته الخامسة في النهائيات.
وكانت الفرصة الأولى قطرية، عندما سار حسين ياسر، لاعب الزمالك على الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية سددها فابيو سيزار برأسه بعيدًا عن المرمى، وقد بدا الدفاع القطري غير متماسك على الإطلاق وكاد يدفع الثمن أكثر من مرة لأنه منح لاعبي المنتخب الأوزبكستاني مساحات شاسعة لو أحسنوا استغلالها لنجحوا في تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل في الشوط الأول.
وفي هجمة مباغتة، سار سيرفر دجيباروف أفضل لاعب في آسيا عام 2008 بالكرة على الجهة اليمنى ومررها داخل المنطقة إلى ألكسندر جينريخ غير المراقب فسددها بالعارضة، ثم مرر الأخير كرة أمامية باتجاه جاسور خاسانوف الذي انفرد بالحارس قاسم برهان لكن الأخير تصدى لمحاولته ببراعة.
وأفلتت كرة عرضية من الحارس برهان كادت تتسبب فى هدف أوزبكستاني، لكن خاسانوف لم يستغل الموقف وسدد الكرة والمرمى مشرع أمامه بالقرب من القائم الأيسر، وقام حسين ياسر بمراوغة أكثر من لاعب أوزبكستاني خارج المنطقة ملهبا حماس الجمهور قبل أن يطلق كرة قوية فوق العارضة.
هدأت فورة منتخب أوزبكستان ودانت سيطرة خجولة لقطر، واحتسب الحكم ركلة حرة حولها سيباستيان سوريا برأسه طائشة بعيدا عن المرمى، ثم كانت ركلة حرة سددها فابيو سيزار بيسراه من فوق حائط الصد لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن، واستهل المنتخب القطري الشوط الثاني بسرعة وكاد يفتتح التسجيل عندما تخلص سوريا من رقابة مدافعين ثم تفوق على الحارس الأوزبكي في الحصول على الكرة ومررها باتجاه حسين ياسر لكن الأخير حاول إسقاطها بعيدا عن متناول الحارس، لكنها كانت ضعيفة فتدخل أحد المدافعين وأبعد الخطر.
وأخطأ إبراهيم ماجد في تمريرة عرضية، فكان دجيباروف السباق إليها قبل بلال محمد فسددها من مشارف المنطقة زاحفة داخل شباك الحارس القطري.
ضغط المنتخب القطري في الدقائق العشر الأخيرة، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وسنحت فرصة أمام لورانس على مشارف المنطقة، لكنه تباطأ في التسجيل، وأخرى للبديل يوسف أحمد سددها زاحفة بين يدي الحارس الأوزبكي.
وتلتقي السبت ضمن المجموعة الأولى أيضا الكويت مع الصين، وتعد المباراة الثانية بين المنتخبين في البطولة القارية، حيث حدث ذلك عام 2000 في لبنان وانتهت بنتيجة 1-1 في الدور الأول.

40 ألف دولار من الفيفا لـ الزمالك لمشاركة أيو مع غانا فى كأس العالم


ابراهيم حسن يعاقب مهاجمه احمد جعفر لسهره لوقت متأخر
أرسل الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" مبلغ 40 ألف دولار لنادى الزمالك مقابل مشاركة اللاعب إبراهيم أيو مع منتخب غانا فى بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. وتعوض الفيفا الأندية التى يشارك لاعبوها فى بطولة كأس العالم عن المدة التى يبتعدون فيها عن صفوف الأندية.
من جهة آخرى عاقب إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادى اللاعب أحمد جعفر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بغرامة مالية إلى جانب تدريبه منفردا بعد انتهاء المران الجماعى بسبب سهره خارج المنزل لوقت متأخر.
وأكد حسن أن هناك تعليمات تقضى بأن لا يسهر أى لاعب فى الفريق خارج المنزل لوقت متأخر بينما فعل جعفر ذلك وتغيب لمدة ساعة متأخرة عن الميعاد المحدد مشيرا إلى أن جعفر لم يقم بأى أمر خاطىء أثناء خروجه لكنه يجب الالتزام بالتعليمات مثل جميع اللاعبين.
من جهة آخرى نفى المستشار جلال إبراهيم رئيس نادى الزمالك الدخول فى مفاوضات مع اللاعب إبراهيم سعيد مدافع الإتحاد السكندرى لضمه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.

عودة متعب و فضل و شهاب إلى تدريبات الأهلى


تالق محمد شوقي واحمد السيد
أدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانا قويا الجمعة تحت قيادة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق وجهازه المعاون شهد حماسا شديدا من كل اللاعبين وتألقا لافتا لأغلبهم وخاصة أحمد السيد ومحمد بركات ومحمد شوقى كما شهد المران مشاركة الثلاثى عماد متعب ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد فى التقسيمة بعد أن تماثلوا للشفاء من إصاباتهم.
بدأ المران بمحاضرة فنية ألقاها جوزيه على اللاعبين واستغرقت حوالى 20 دقيقة قبل أن يؤدى اللاعبون تدريبات بدنية قوية أشرف عليها أنطونيو فيدالجو أخصائى الأحمال وشهدت تقسيم اللاعبين لعدة مجموعات أدت كل منهم مرانا مختلفا ثم تبادلوا التدريب فى الوقت الذى خاض فيه الحارسان أحمد عادل عبد المنعم ومحمود أبو السعود مرانا قويا مع الكابتن أحمد ناجى مدرب حراس المرمى.


الإسماعيلى يعير مهاجمه أحمد على لـ الهلال السعودي .. و فوتا يعترض


اعارة المعتصم والجمل ايضا للاتحاد للخروج من ازمته المالية
وافق مجلس إدارة النادى الإسماعيلى على إعارة مهاجم الفريق أحمد على لنادى الهلال السعودى حتى نهاية الموسم الكروى الحالى ولمدة 6 أشهر مقابل 5 ملايين جنيه من بينها مليونين ونصف المليون جنيه للاعب ومثلها للاسماعيلى.
وتحاول إدارة النادى إقناع الهولندى مارك فوتا المدير الفنى للاسماعيلى بالموافقة على إعارة اللاعب .. حيث يعترض فوتا وبشدة على الاستغناء عن مهاجم الفريق الأساسى والذى يعتمد عليه بشكل رئيسى خلال منافسات الإسماعيلى المحلية والأفريقية حيث نجح فى تسجيل 4 أهداف حتى الآن مع الإسماعيلى فى بطولة الدورى العام المصرى الممتاز لكرة القدم.
كما وافق النادى الإسماعيلى على إعارة المعتصم بالله سالم وأحمد الجمل مدافعا الفريق لنادى الإتحاد السكندرى لمدة 6 أشهر تنتهى بنهاية الموسم الكروى الحالى مقابل مليون جنيه بواقع 600 ألف جنيه للمعتصم بالله سالم و400 ألف للاعب أحمد الجمل.
ومن المقرر أن يتم انتقال اللاعبين نهائيا قبيل أغلاق باب أنتقالات اللاعبين بساعات قليلة تحسبا لتلقى الإسماعيلي عرضا آخر للمعتصم بالله سالم الذى ينتهى تعاقده مع الإسماعيلى بنهاية الموسم الكروى الحالى مما يمنحه الحق فى التعاقد مع أى أندية أخرى والانتقال اليها دون مقابل مادى للاسماعيلى بنهاية مدة تعاقده مع الإسماعيلى حيث يحاول الإسماعيلى الأستفادة من صفقة بيع المعتصم سالم لسد العجز المالى فى موارد النادى .



أوغندا تخشى الفراعنة بعد خماسية تنزانيا


شيكابالا يخضع لاختبار طبي
بعد تخطيه تنزانيا بخماسية مقابل هدف بدورة حوض النيل يعود منخب مصر مجددا الى لقاء للمنتخب الأوغندى مساء السبت فى ثانى مبارياته بالبطولة ، ويجرى المنتخب الاوغندى بقيادة المدير الفنى الاسكتلندى بوبى ويليامسون مرانه الأخير فى تمام السابعة مساء الجمعة، على ملعب المقاولون العرب، استعداداً لمباراته السبت، أمام المنتخب المصرى فى الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدورة حوض النيل التى تستضيفها مصر فى الفترة من 5 حتى 17 يناير الجارى.
كان المنتخب الأوغندى يؤدى تدريباته على الملعب الفرعى لاستاد الكلية الحربية طوال الفترة الماضية، ولكن المدير الفنى أصر على أداء المران الأخير على ملعب المباراة وفى نفس توقيتها، لرغبته فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفراعنة.
وقال شوقي غريب المدرب المساعد لمنتخب مصر إن المنتخب بقيادة حسن شحاتة يسعى من خلال مباراته مع اوغندا الى مواصلة تجربة باقي اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة في مباراة تنزانيا التي انتهت بفوز الفراعنة 5-1.
واضاف غريب "يركز الجهاز الفني من خلال التجربة الاوغندية على اهمية احداث التجانس بين اللاعبين وزيادة الفاعلية الهجومية مع التأمين الدفاعي وعلاج بعض العيوب التي ظهرت في مباراة تنزانيا ومنحت الفريق الضيف فرصة احراز هدف."
من ناحية اخرى يخضع محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاختبار طبي الجمعة لتحديد مدى امكانية مشاركته أمام اوغندا وقال أحمد ماجد طبيب المنتخب إن شيكابالا لم يتمكن من المشاركة في المران الخميس.واضاف "يعاني اللاعب من الام في الكاحل شكى منها عقب مباراة مصر مع تنزانيا وسيتم عمل اختبار طبي له قبل تدريب الجمعة لتحديد امكانية مشاركته في لقاء اوغندا."
وغاب عبد الله السعيد لاعب الاسماعيلي عن المران الخميس أيضا بسبب الاصابة وتحوم شكوك حول مشاركته أمام اوغندا.
وقال طبيب منتخب مصر ان لاعب الوسط حسام غالي الذي غاب عن مباراة مصر وتنزانيا في افتتاح دورة حوض النيل الودية لكرة القدم سيتمكن من المشاركة في المباراة الثانية أمام أوغندا ،وأكد أحمد ماجد طبيب المنتخب ان غالي سيكون جاهزا أيضا لباقي مباريات الدورة بعد أن تعافى تماما من آلام الظهر التي عانى منها على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
وأضاف ماجد "عمرو السولية الذي خرج مصابا في مباراة تنزانيا سليم وسيلحق بمباراة أوغندا."، وكان السولية قد خرج قبل نهاية الشوط الاول متأثرا بالاصابة وحل بدلا منه حسني عبد ربه. واشار ماجد الى ان السولية تعرض لكدمة خفيفة لن تمنعه من المشاركة في المباريات القادمة.
ويتقاسم منتخبا مصر وأوغندا صدارة المجموعة الاولى ولكل منهما ثلاث نقاط وإن كان منتخب مصر يتفوق بفارق الاهداف وفازت مصر على تنزانيا بخمسة اهداف مقابل هدف بينما فازت اوغندا على بوروندي بثلاثة اهداف مقابل هدف.
وتقام السبت ثلاث مباريات في الجولة الثانية لدورة حوض وادي النيل حيث تلتقي كينيا مع الكونجو الديمقراطية وبوروندي مع تنزانيا ومصر مع اوغندا.