الخميس، 22 أكتوبر 2009

مسؤول ليببي.. المقرحي ما زال حيا


قال مسؤول ليبي والمحامي الاسكتلندي لعبد الباسط المقرحي الليبي المدان في قضية لوكربي الاربعاء ان المقرحي ما زال حيا ونفيا تقريرا مفاده أنه توفي.


وأكد المسؤول الليبي الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ان حالة المقرحي مستقرة وانه مازال على قيد الحياة.
وصرح المحامي توني كيلي لدى سؤاله عما اذا كان بمقدوره تأكيد تقرير سكاي نيوز بأن موكله قد توفي "هذا عار عن الصحة تماما.. انه بالتأكيد لم يتوف."


وتابع كيلي "أنا لا أقول عن حالته الصحية شيئا سوى انه حي ويتنفس."، وافرجت السلطات الاسكتلندية عن المقرحي وهو عميل مخابرات ليبي مدان في تفجير طائرة لوكربي الذي قتل فيه 270 شخصا لاسباب انسانية.
واغضب القرار بالافراج عن المقرحي المصاب بسرطان البروستاتا في مراحله المتأخرة والسماح له بالعودة الى اليبيا الحكومة الامريكية واقارب 189 ضحية امريكية قتلوا عندما انفجرت طائرة شركة بان امريكان في الرحلة 103.
وتنفي حكومة رئيس الوزراء جوردون براون الضغط على حكومة اسكتلندا التابعة لها لاطلاق سراح المقرحي للمساعدة في تحسين العلاقات التجارية مع ليبيا التي يوجد لديها اكبر احتياطيات نفطية في افريقيا.

ولم يتسن لوزارة الخارجية البريطانية تأكيد تقرير سكاي وقالت الحكومة الاسكتلندية انها تتحرى الامر، ولم يتسن الاتصال باحد للتعليق في السفارة الليبية.

وكانت محطة سكاي نيوز البريطانية قد نسبت الاربعاء الى "تقارير" قولها ان عبد الباسط المقرحي المدان في قضية تفجير طائرة فوق لوكربي باسكتلندا قد توفي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق