السبت، 26 يونيو 2010

أوروجواي تتأهل لدور الـ 8 للمرة الأولى منذ 40 عاماً


فازت 2-1 على كوريا الجنوبية بقيادة المتألق سواريز
تأهل منتخب أوروجواي إلى دور الـ8 بنهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1970 بعد أن حقق فوزا مثيرا على نظيره كوريا الجنوبية 2-1 السبت على استاد نيلسون مانديلا باي في بورت اليزابيث في بداية منافسات دور الـ16 لمونديال جنوب أفريقيا.
وقدم منتخب أوروجواي مباراة رائعة واستحوذ على مجريات اللعب في الشوط الأول بينما اقتسم السيطرة في الشوط الثاني مع كوريا.
ويدين منتخب أوروجواي بالفضل في الفوز للاعبه لويس سواريز الذي سجل هدفي الفريق بواقع هدف في كل شوط فيما أحرز لي تشونج يونج الهدف الوحيد لكوريا، لتصعد أوروجواي إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 40 عاما.
وكان منتخب أوروجواي صعد إلى دور الـ16 عبر الفوز في دور المجموعات على جنوب أفريقيا والمكسيك والتعادل مع فرنسا لتتصدر ترتيب المجموعة الأولى.
ودخل منتخب أوروجواي المباراة واضعا شعار لا بديل عن تحقيق الفوز من أجل تحقيق المزيد من النجاحات تحت قيادة المدير الفني أوسكار تاباريز وبدا ذلك واضحا من خلال البداية الهجومية للفريق منذ اللحظات الأولى.

بداية هجومية
بدأت المباراة هجومية منذ اللحظات الأولى ووضح استهداف كل فريق تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الفريق المنافس.
وحصلت كوريا الجنوبية على ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء بعد تعرض بارك جي سونج للعرقلة من جانب ماكسي بيريرا وتقدم بارك تشو يونج للتسديد ولكن القائم الأيمن لمرمى أوروجواي حرمه من تسجيل هدف محقق.
وارتدت الكرة سريعا على المرمى الكوري وسط دربكة بين مدافعي الفريق وصلت الكرة إلى دييجو فورلان داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته الضعيفة ذهبت سهلة في احضان الحارس يونج سونج ريونج.
وأعلنت الدقيقة الثامنة هدف السبق لأوروجواي عندما تبادل إدينسون كافاني التمرير مع دييجو فورلان قبل أن يمرر مهاجم أتليتكو مدريد كرة رائعة من الناحية اليسرى لتمر الكرة بغرابة شديدة من أمام الحارس والدفاع وتصل إلى لوريس سواريز الذي سدد داخل الشباك بسهولة شديدة.
وحاول الفريق الكوري إدراك التعادل سريعا فهاجم بكل خطوطه بحثا عن العودة إلى المباراة ولكن الهجوم الكوري واجه صلابة شديدة من دفاع أوروجواي الذي أفسد جميع الهجمات التي ذهبت باتجاه الحارس فيرناندو موسليرا.
وشن منتخب أوروجواي هجمة مرتدة سريعة ووصلت الكرة إلى الفارو بيريرا في الناحية اليمنى ليمرر بدوره إلى ايجيديو اريفالو الذي سدد كرة قوية ضلت طريقها للمرمى.
وبرغم الهدف المبكر استحوذ منتخب أوروجواي على مجريات اللعب بشكل كبير وشكلت تحركات فورلان وكافاني وسواريز خطورة كبيرة على المرمى الكوري في الوقت الذي فشل فيه الفريق الكوري في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى موسليرا.
وبد الارتباك واضحا على مدافعي الفريق الكوري الذي تعرض للاختراق أكثر من مرة من جانب مهاجمي أوروجواي ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى يونج سونج ريونج.
وكاد المنتخب الكوري أن يدرك التعادل في الدقيقة 32 عندما تسلم بارك تشو يونج كرة بينية خارج منطقة الجزاء ليطلق قذيفة صاروخية مرت بالكاد بجوار القائم الأيمن لمرمى موسليرا.
وسنحت فرصة خطيرة جديدة للفريق الكوري عندما استخلص بارك تشو يونج الكرة في الجبهة اليمنى وارسل كرة عرضية رائعة داخل منطقة جزاء أوروجواي ولكنها لم تجد أي متابع لتذهب سهلة في أيدي موسليرا.
وأشهر الحكم الألماني فولفجانج شتارك أول بطاقة صفراء في المباراة وذهبت من نصيب الكوري كيم جونج وو بعد التحامه بقوة مع كافاني، ونفذ منتخب أوروجواي هجمة جديدة على المرمى الكوري لتصل الكرة سريعا إلى سواريز الذي سدد كرة قوية ذهبت مباشرة في أحضان الحارس الكوري ريونج.
وأطلق تشا دو ري قذيفة صاروخية بعيدة المدى ولكن الكرة مرت بالكاد من فوق العارضة، وكاد منتخب أوروجواي أن ينهي الشوط الأول بهدف ثاني عندما سدد ماكسي بيريرا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لتصطدم بيد كي سونج يونج، ولكن الحكم تغاضى عن احتساب ضربة جزاء وأشار باستمرار اللعب.
وحصلت كوريا على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها بارك جي سونج بعيدا عن المرمى، ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون أن تشهد أي جديد لينتهي نصف المباراة الأول بتقدم أوروجواي بهدف سواريز.

هجوم كوري
ومع بداية الشوط الثاني دفع أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي بماوريسيو فيكتورينو بدلا من دييجو جودين.
وسنحت هجمة سريعة لمنتخب أوروجواي انتهت بتسديدة قوية من سواريز ولكنها ذهبت في أحضان الحارس ريونج.
وكاد الفريق الكوري أن يدرك التعادل في الدقيقة الخامسة من بداية الشوط الثاني بعد أن مرر لي يونج بيو كرة متقنة من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ولكن بارك تشو يونج وكيم جاي سونج فشلا في متابعة الكرة إلى داخل الشباك.
ولاحت فرصة جديدة للفريق الكوري بعد أن تعثر دفاع أوروجواي في التشتيت لتصل الكرة إلى بارك تشو يوينج على بعد ياردات من المرمى ولكنه سدد عاليا لتمر الكرة من فوق العارضة.
وتواصل الهجومي الكوري في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني وكاد بارك جي سونج أن يدرك التعادل لبلاده ولكن الحارس موسليرا كان له بالمرصاد.
وكادت الدقيقة 58 أن تعلن عن هدف التعادل لكوريا الجنوبية عندما مرر تشا دور ري كرة رائعة من الناحية اليمنى ليرتقي لها بارك جي سونج ولكن موسليرا تصدى للكرة بصعوبة.
وأجرى هو يونج موو المدير الفني لكوريا الجنوبية أولى تبديلاته بنزول لي دونج جوك بدلا من كيم جاي سونج.
واختلف أداء أوروجواي شكلا ومضمونا في الشوط الثاني حيث بدا أن الإرهاق سيطر على اللاعبين في حين سيطر لاعبي كوريا على مجريات اللعب بشكل كبير وشكلوا خطورة في بعض الأحيان على مرمى موسليرا ولكن عاب الفريق الدقة في إنهاء اللمسة الأخيرة.
وأدرك المنتخب الكوري التعادل في الدقيقة 68 عندما حصل الفريق على ضربة حرة مباشرة نفذت من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء ليستغل لي تشونج يونج الخطأ الفادح لموسليرا لحظة الخروج من المرمى ويسدد الكرة برأسه لتتهادى داخل الشباك.
وحصل تشا دو ري على بطاقة صفراء بعد التحامه بعنف مع الفارو بيريرا، وكاد لي تشونج يونج أن يسجل الهدف الثاني له ولبلاده عندما تسلم كرة رائعة داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد كرة ضعيفة ذهبت سهلة في أحضان موسليرا.
وعلى عكس سير اللعب كاد سواريز أن يسجل ثاني أهدافه في المباراة إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت في النهاية إلى سواريز الذي أطلق قذيفة صاروخية أبعدها الحارس ريونج بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية، وبعدها بدقيقة واحدة فقط أهدر سواريز هدفا لا يضيع وهو على بعد ياردتين فقط من المرمى.
وواصل أوسكار تاباريز تنشيط صفوفه فدفع بنيكولاس لوديرو بدلا من الفارو بيريرا، وفي إطار الضغط المتواصل لمنتخب أوروجواي نجح لويس سواريز في تسجيل الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 80 إثر ضربة ركنية نفذها فورلان وأخفق الدفاع الكوري في تشتيتها لتصل إلى سواريز الذي مر من اثنين من المدافعين وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس ريونج معلنا عن الهدف الثالث له في مونديال جنوب أفريقيا.
وحصل تشو يونج هيونج على بطاقة صفراء بسبب الخشونة المتعمدة مع دييجو بيريز، وفضل أوسكار تاباريز إخراج مهاجمه سواريز ودفع بالفارو فرنانديز من أجل تأمين خط وسط الفريق ورد عليه موو بنزول يوم كي هون بدلا من كي سونج يونج.
وكادت كوريا أن تخطف التعادل قبل ثلاث دقائق على النهاية عندما سدد لو دونج جوك كرة قوية مرت تحت أقدام موسليرا ولكن دييجو لوجانو نجح في تشتيت الكرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.
ومرت الدقائق الأخيرة وسط سيطرة كورية تامة على مجريات اللعب ولكن دون تسجيل أهداف لتنهي أوروجواي المباراة بالفوز 2-1 وتصعد إلى دور الـ8 عن جدارة واستحقاق

بعد إزاحة تامر حسني من القمة .. اشتعال المنافسة بين حلمي و اللمبي


رغم كابوس مباريات كأس العالم الذي يطارد أفلام الموسم الصيفي إلا أن المنافسة تشتعل بين أبطاله وخاصة بين أحمد حلمي ومحمد سعد حيث استطاع أن يحقق سعد بفيلمه الجديد "اللمبي 8 جيجا" خلال أول أسبوع عرض له 3 ملايين جنيه و200 ألف جنيه في حين تجاوزت إيرادات فيلم "عسل أسود " الـ 15 ملايين جنيه.
ومن المتوقع أن تشتعل المنافسة بين النجمين خلال الأسابيع القادمة وخاصة أن إيرادات محمد سعد في الأسبوع الأول من عرضه أثرت على إيرادات فيلم "عسل أسود" حيث لم يحقق في الأسبوع الماضي سوي 2 مليون و 200 ألف جنيه، وذلك بعد أن كانت تتجاوز إيراداته ال 4 ملايين جنيه في الأسبوع الواحد منذ بداية عرضه.
ورغم الإقبال على فيلم محمد سعد الجديد إلا أن عدد من النقاد اتهموا الفيلم بانه ضعيف سينمائيا ويعتمد على الاسكتشات الكوميدية فضلا عن أن سعد لم يخرج عن طريقته سواء في الكلام أو الحركات التي اعتمد عليها في أفلامه السابقة .
وتدور أحداث الفيلم حول شخص فقير يعمل بالمحاماة، ويتعرّض لحادث يُغيّر مجرى حياته، بعد أن يقوم أحد الأطباء ببرمجته وإدخال بعض المعلومات بداخله من خلال فلاشة كمبيوتر يضعها في جسمه، وتتوالى الأحداث. ويشارك محمد سعد البطولة مي عز الدين، وحسن حسني، وإنتصار، وماجد الكدواني، والفيلم قصة محمد سعد، وسيناريو وحوار نادر صلاح الدين، وإخراج أشرف فايق.
من ناحية أخري استطاع أحمد حلمي أن يزيح تامر حسني بفيلمه الجديد "نور عيني" من القمة حيث وصلت إيراداته ـ 13 مليون و 800 ألف جنيه، والفيلم قصة تامر وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح، وبطولة تامر ومنة شلبي وعمرو يوسف وإخراج وائل إحسان .
وجاء فيلم "الثلاثة يشتغلونها" للنجمة ياسمين عبد العزيز في المركز الرابع محققا 5 ملايين و700 ألف جنيه، و تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول صراع بين فتاة وثلاثة رجال يحاولون النصب عليها، ويشارك فيه صلاح عبد الله ورجاء الجداوي ولطفي لبيب ويوسف داود وهالة فاخر ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج علي إدريس.
وعكس ما هو متوقع لم يحقق فيلم "الديلر" سوس 4 مليون و829 ألف جنيه منذ بداية عرضه وحتى الآن، "الديلر" والفيلم بطولة أحمد السقا وخالد النبوي ومي سليم، ومن تأليف الدكتور مدحت العدل، وإخراج أحمد صالح .
وجاء فيلم "بنيتن من مصر" في المركز الأخير محققا 868 ألف جنيه، والفيلم بطولة زينة وصبا مبارك وطارق لطفي وإياد نصار ونهال عنبر ورامي وحيد وأحمد وفيق ورولا محمود وعمر حسن يوسف، من تأليف وإخراج محمد أمين

الفن اون لاين

جماهير البافانا تنتقل إلى الخطة البديلة بعد الخروج مبكرا


انقسام جنوب افريقيا بين تشجيع الالمان والانجليز وغانا
عندما خرجت جنوب أفريقيا من نهائيات كأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي في بلومفونتين ، تحول العديد من مشجعي الدولة المستضيفة للمونديال إلى الخطة البديلة والتي تتلخص في الانتقال من تشجيع منتخب البافانا بافانا إلى فريق أفريقي غيره أكثر نجاحا ،
ولسوء الحظ لم يكن منتخب جنوب أفريقيا هو الفريق الأفريقي الوحيد الذي فشل في مجاراة التوقعات المبنية عليه ، فالكاميرون أول فريق أفريقي يودع المونديال و خرجت نيجيريا من كأس العالم بعد ساعات من سقوط جنوب أفريقيا ثم لحقت بهم كوت ديفوار برغم فوزها على كوريا الشمالية بثلاثة اهداف نظيفة وخسرت الجزائر امام امريكا لتودع هي الأخرى المشوار .فيما باتت غانا هي الفريق الأفريقي الوحيد الذي عبر إلى دور الستة عشر برغم الهزيمة أمام ألمانيا بهدف دون رد
ومع بقاء فريق أفريقي واحد ، فإن الكثير من مشجعي كرة القدم البيض في جنوب أفريقيا سيعودون إلى جذورهم ،حيث اختار المشجعون السود الفريق الذي يعتقدون أنه يقدم كرة القدم الأكثر جاذبية ،عائلة من المشجعين انقسمت فيما بينهم فالاب وابنته ارتدوا قميص انجلترا بينما ارتدت الزوجة والابنة الاخرى قميص المانيا
ويتوقع الكثرون مع تقدم البطولة ان تخسر جماهير جنوب أفريقيا أكثر فأكثر من فرقهم الثانية ، وبالتالي سنجد أن الكثيرين منهم لديهم خطة ثالثة ورابعة بديلة.

الادارية العليا تلغي ترشيح سمير زاهر لرئاسة اتحاد الكرة


الحكم نهائي لا رجعة فيه
أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكم نهائى ببطلان ترشيح سمير زاهر على منصب رئيس اتحاد الكرة فى الانتخابات التى جرت نهاية 2008، وذلك بسبب افتقاد زاهر للشروط المطلوبة للترشيح .



وبذلك يبتعد زاهر عن منصب رئيس اتحاد الكرة بشكل نهائى.
وكان الكابتن أسامة خليل نجم الإسماعيلى السابق ومرشح الرئاسة فى الانتخابات الماضية أمام زاهر قد تقدم بطعن على ترشيح سمير زاهر لعدم توفر شرط السمعة الحسنة وصدور أحكام بالسجن ضده، وبعد العديد من الجلسات انتهت المحكمة لإصدار الحكم بصحة الطعن المقدم من خليل ضد زاهر ليبتعد الأخير عن اتحاد الكرة بشكل نهائى


أوباما يحمس "المارينز" و كاميرون يتابع انجلترا بجوار ميركل


هوس المونديال يسيطر على زعماء مجموعة الثماني
سيطرت حمى مبارايات كأس العالم لكرة القدم المقامة في جنوب إفريقيا على زعماء الدول الأوروبية الأعضاء في مجموعة الثماني المجتمعين في كندا.
فزعماء الدول الثلاث امريكا وانجلترا والمانيا يترقبون لقائي الغد بين فريقي انجلترا وألمانيا والاخر بين فريقي امريكا وغانا في منافسات الدور السادس عشر والتي تطبق نظام خروج المغلوب ، حيث يأمل كل من القادة الكبار ان يحقق منتخبهم الفوز مؤكدين انهم يتمنون ان يبعدوا السياسة ولو لدقائق لمتابعة المباراتين .
الرئيس الامريكي باراك اوباما وعقب فوز منتخب بلاده على الجزائر والصعود لدور الستة عشر لملاقاة غانا دفعه لعدم تكملة اجتماع حول افغانستان من اجل تهنئة جميع افراد الفريق ، ولاشعال حماسهم اكد اوباما ان فريقه قادر على الوصول الى ابعد من دور الستة عشر وقد يحقق المنتخب المفاجاة ونراه في النهائي
كما التقى منتخب المارينز الأمريكي أيضا مع الرئيس السابق بيل كلينتون ، الذي كان موجودا في تورونتو لحضور المباراة .
وعلى صعيد اللقاء الاخر الذي سيجمع بين منتخبي انجلترا والمانيا قال رئيس الوزراء البريطاني الجديد ديفيد كاميرون ان هناك فكرة أن نحاول مشاهدة المباراة معا في إشارة إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رغم التنافس الشديد بين البلدين منذ فوز انجلترا على ألمانيا في نهائيات كأس العالم عام 1966 بفضل هدف مشكوك فيه نتيجة خطأ لمراقب خط يوغسلافي حسبما يعتقد المشجعون الألمان
والشىء الاطرف ان المنافسة بين زعيمي البلدين بالفعل بدات في الانتقال إلى الزعماء الاخرين ؛ حيث اشار كاميرون الى ان رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني قد وافق على تشجيع انجلترا لأن الفريق يدربه مدير فني إيطالي.
وتكهن المسئولون في القمة أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد يشجع ألمانيا الحليف التقليدي لبلاده في أوروبا ؛ لان انجلترا تعد الخصم التقليدي في الرياضة لفرنسا.
من جانبها اعربت ميركل عن ثقتها في قدرة منتخب بلادها على التغلب على نظيره الانجليزي ‘ مشيرة الى ان المباراة تمثل تحديا كبيرا. وقالت إن قلبها سيكون مع فريقها وإنها ستحاول مشاهدة أكبر قدر ممكن من المباراة التي ستبث في العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي في تورنتو وهو توقيت ستكون مشغولة فيه بالمحادثات السياسية خلال القمة.

مصر تفوز بـ جائزة الميكروفون الذهبى لـ مهرجان الأغنية العربية


ريهام عبد الحكيم فازت بالجائزة الأولى
حصدت مصرالجائزة الكبري لمهرجان الاغنية العربية ، حيث فازت المطربة ريهام عبد الحكيم بالجائزة الأولى عن أغنية "خنتنى وسامحتك" وتسلمت الجائزة انتصار شلبى رئيس الأذاعة المصرية.
وجائزة الميكروفون الذهبي تقدر بـ‮ ‬10‮ ‬الاف دولار تمنح للجهة المنتجة وهي الاذاعة المصرية ، وموزع وملحن الاغنية محمود طلعت ، والشاعر بهاء الدين محمد ، والمطربة ريهام عبد الحكيم‮
اما عن جائزة أحسن كلمات فكانت مناصفة بين الدكتور عبد العزيز خوجه من السعودية ، وتوفيق أحمد من سوريا ، وفاز بجائزة أحسن لحن التونسى سمير العقربى ، وبجائزة أحسن توزيع أسامه الهندى .ومنحت جائزة الأداء للمطرب الكويتى فواز الرزوق ، وفاز المطرب العراقى كريم منصور بجائزة خاصة .
كما قدمت لجنة التحكيم جوائز خاصة منحت على الوجه التالى جائزة الكلمات للمؤلف الأردنى عارف اللافى جائزة التلحين للسودانى يوسف محمد القديل.أما جائزة الأداء فقد منحت للمطربة الموريتانية منى دندنى .
وكان مهرجان الأغنية العربية قد انطلق مساء 20 يونيو بمشاركة 14 دولة عربية فى منتجع بورت غالب على ساحل البحر الاحمر.

وزارة الداخلية تعين 35 عمدة بدوائر سبع محافظات


لمدة 5 سنوات ميلادية
أصدر حبيب العادلى وزير الداخلية السبت قرارا بتعيين 35 عمدة بدوائر مديريات أمن القليوبية والدقهلية والشرقية ودمياط والمنوفية والبحيرة وكفر الشيخ ؛ لمدة خمس سنوات ميلادية اعتبارا من 23 يونيو الجارى.
يأتى هذا القرار تطبيقا للقانون رقم "142" لسنة 2004 المعدل للمادة السابعة من القانون رقم "58" لسنة 1978 وتعديلاته بشأن العمد والمشايخ.
ويتم حاليا الإعداد لعقد دورة تدريبية للعمد الذين شملهم القرار لتأهيلهم لتولى مهام وظائفهم

تأجيل محاكمة هشام طلعت و السكري إلى الثلاثاء


للاستماع الى مرافعة النيابة العامة
قررت محكمة جنايات القاهرة فى ختام جلستها "السبت" تأجيل محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط الشرطة السابق محسن السكرى فى قضية إتهامهما بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم إلى جلسة الثلاثاء القادم للاستماع الى مرافعة النيابة العامة وكذلك مرافعة المحامين عن المدعينبالحق المدنى .
كانت أولى جلسات إعادة المحاكمة قد عقدت فى ابريل/نيسان الماضي ، بعد ان قبلت محكمة النقض المصرية في مارس/آذار الماضي الطعن المقدم من المتهمين ضد الحكم بإعدامهما الصادر في يونيو/حزيران الماضي، بعد إدانة السكري بقتل تميم مع سبق الإصرار والترصد مقابل مليوني دولار من هشام طلعت الذي كان يرغب في الانتقام منها لأنها هجرته وارتبطت بالملاكم العراقي رياض الغزاوي.

الادارية العليا تلغي ترشيح سمير زاهر لرئاسة اتحاد الكرة


الحكم النهائي لا رجعة فيه
أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكم نهائى ببطلان ترشيح سمير زاهر على منصب رئيس اتحاد الكرة فى الانتخابات التى جرت نهاية 2008، وذلك بسبب افتقاد زاهر للشروط المطلوبة للترشيح .
وبذلك يبتعد زاهر عن منصب رئيس اتحاد الكرة بشكل نهائى.
وكان الكابتن أسامة خليل نجم الإسماعيلى السابق ومرشح الرئاسة فى الانتخابات الماضية أمام زاهر قد تقدم بطعن على ترشيح سمير زاهر لعدم توفر شرط السمعة الحسنة وصدور أحكام بالسجن ضده، وبعد العديد من الجلسات انتهت المحكمة لإصدار الحكم بصحة الطعن المقدم من خليل ضد زاهر ليبتعد الأخير عن اتحاد الكرة بشكل نهائى

ميسى يشبه مارادونا أيضا فى حمل شارة القيادة



خاض ليونيل ميسى أول مباراة له كقائد للمنتخب الأرجنتينى لكرة القدم، فى خطوة جديدة تزيده شبها بدييجو مارادونا، الرجل الذى يراه الجميع صورة منعكسة له.
ويبدو أن الخطوة لم تكن حسنة الطالع تماما بالنسبة لنجم برشلونة الشاب، حيث قدم أقل أداء له فى مونديال جنوب أفريقيا حتى الآن، رغم إثبات قدرته على ترك أثر حتى وهو فى أسوأ حالاته، حيث اختير فى نهاية اللقاء أفضل لاعب فيه.
خاض ميسى المباراة وعلى ذراعه الشارة الصفراء لغياب خابيير ماسكيرانو عن التشكيلة الأساسية، بعد أن كان أحد اللاعبين الذين أراحهم مارادونا لتوفير جهدهم، فكان المدير الفنى بحاجة إلى قائد، وميسى إلى شارة. وبدا ميسى هادئا من قبل بداية اللقاء وهو يحمل الشارة التى اعتبره الجميع مالكها الحقيقى منذ وصول الفريق إلى جنوب أفريقيا. حصل ميسى، الانطوائى بل الخجول فى بعض الروايات، على شارة قيادة فريق للمرة الأولى فى حياته.
كان اللاعب معتادا قيادة الفرق التى يلعب لها، من ناحية الأداء وليس بسبب شارة، فقد قاد الأرجنتين إلى ذهبيتين أوليمبيتين دون أن يتولى القيادة قط، كما لم يفعل عندما اختير كأفضل لاعب والهداف الأول لمونديال الشباب تحت ٢٠ عاما الذى توجت به الأرجنتين.
لكنه اضطر فى النهاية إلى نزع قناع الخجل للعب دور كتب له بقيادة سفينة تسعى لتجنب الجنوح والوصول حتى المباراة النهائية.
وقبل يومين من بلوغ عامه الثالث والعشرين حصل ميسى على الشارة التى تمثل رمزا للثقة التى يوليها له مارادونا، الذى اعتبره خليفته ولا يتوقف عن مقارنته بذلك اللاعب الأسطورة الذى ولد فى لانوس وحمل الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم عام ١٩٨٦.

حرب الاتهامات المتبادلة تندلع فى نيجيريا بعد الخروج المخجل


اجتاحت الاتهامات المتبادلة معسكر المنتخب النيجيرى بعد عرض باهت جديد فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالنسبة للنسور السوبر.
خسر المنتخب النيجيرى بصعوبة أمام الأرجنتين صفر/١ فى الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال جنوب أفريقيا، وترجع صعوبة الهزيمة بشكل ما إلى حارس المرمى فينسنت أنييما الذى تصدى للعديد من الأهداف المحققة لراقصى التانجو، لكن الفريق فشل بعد ذلك فى الفوز على اليونان وكوريا الجنوبية، ومثلما حدث قبل ثمانية أعوام، فشل الفريق مجددا فى اجتياز دور المجموعات.
وألقى المهاجم أوسازى أوديموينجى المحترف فى روسيا باللوم سريعا على الاتحاد النيجيرى لكرة القدم لإقالة المدرب شايبو أمادو قبل أربعة أشهر فقط من بداية المونديال.
قال أوديموينجى، الذى دافع من قبل عن ضرورة وجود مدرب أجنبى يقود الفريق «كان خطأ كبير إقالة أمادو قبل كأس العالم». لكن تايو أوجونجوبى رئيس اللجنة الفنية باتحاد الكرة النيجيرى لم يعجبه الحديث، وقال «حقا لا أرغب فى التعقيب على ذلك، ولكنى أعرف أنه قال ذلك فقط بسبب ما حدث».
لكن مسؤولا آخر رفض الكشف عن هويته، كان أكثر دبلوماسية «ولكن جميع الأقاويل تنطوى على تناقضات، فيما يتعلق بما يقوله أوسازى حاليا».
وأضاف: «أعرف أنه كان يأخذ جانب هؤلاء الذين رغبوا فى رحيل أمادو، والآن لأنه لم يحصل على فرصة مشاركة كبيرة، يقول إن التعاقد مع لارس لاجرباك كان أيضا خطأ».
وجاءت الهشاشة الدفاعية وتراجع الروح القتالية أمام المرمى، كأحد عوامل اللوم على الأداء الباهت للفريق النيجيرى فى جنوب أفريقيا. وقال المدافع النيجيرى السابق ستيفان كيشى إن الفريق فقد الرغبة الكافية على تحقيق النجاح، وأوضح كيشى «بمجرد النظر إلى اللاعبين يمكنك أن تدرك أنهم لم تكن لديهم الرغبة، لم يكونوا مستعدين للقتال والموت لبلادهم، نتيجة ذلك كانت ما نتحدث عنه الآن».
ولم يعد بإمكان الفريق النيجيرى الاعتماد على خدمات صنداى أوليسيه وأوستين «جاى جاى» ورشيدى ياكينى وإيمانويل أمونيكى، الذين كانوا ضمن الجيل الذهبى للنسور فى تسعينيات القرن الماضى، وبدلا من ذلك بات الفريق يمتلك لاعبين متوسطين، يجدون صعوبة فى حجز أماكن أساسية فى الأندية الأوروبية التى يحترفون بها.
وكذلك عانى الفريق النيجيرى من أسوأ مرحلة إعداد لكأس العالم فى تاريخه، حيث إن لارس لاجرباك التقى اللاعبين للمرة الأولى قبل أقل من شهر على المباراة الأولى للفريق بالمونديال أمام الأرجنتين.
وقال اللاعب الدولى السابق أوستين أوكوشا «بدا الأمر وكأنه، نحن (أفريقيا) تم إخبارنا قبل ثلاثة أشهر فقط عن أن كأس العالم ستقام فى قارتنا، لقد فازت جنوب أفريقيا باستضافة كأس العالم فى ٢٠٠٤»، وأضاف «كان ذلك الوقت المناسب لجميع الفرق الأفريقية أن تبدأ الاستعداد للبطولة».

محرر مجلة رولينج ستون : ظننت أن ماكريستال غير قابل للعزل


قال محرر مجلة رولينج ستون الذى تسبب مقاله فى الإطاحة بالجنرال ستانلى ماكريستال من قيادة القوات الأمريكية والدولية بأفغانستان إنه لم يكن يتوقع أن يكون لهذا المقال الذى تضمن العديد من التصريحات المثيرة للجدل للجنرال وكبار مساعديه كل هذه التداعيات.ونقلت صحيفة «تايمز» البريطانية عن الصحفى مايكل هيستنج قوله إنه كان يعتقد بأن القائد العسكرى الأمريكى «محمى وغير قابل للعزل».وقال مايكل هاستينج فى «حديثه الصريح» مع تايمز، إنه لم يتصور قط أن يصل إلى الجنرال والدائرة المحيطة به بهذا القدر من السهولة والقوة، معتبرا أنه كان يقوم بعمله كمحرر ليس إلا. ومن المعروف أن تصريحات الجنرال ماكريستال ومساعديه المقربين، للمحرر الأمريكى كانت سببا فى قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما بعزل الجنرال قبل صدور عدد المجلة الذى احتوى على المقال وتولية الجنرال ديفيد بترايوس مكانه.
كان ماكريستال يبدو وكأنه العقل المدبر لإستراتيجية الولايات المتحدة فى أفغانستان، وأكثر ما دل على ذلك اقتراحه على الرئيس بزيادة عدد القوات الأمريكية فى ذلك البلد الوعر والذى احتله قوات الناتو فى العام 2001 عقب أحداث 11 سبتمبر. وكان الرئيس الأمريكى قد استجاب لمقترحات ماكريستال وقرر إرسال أكثر من ثلاثين ألف جندى ليصل تعداد القوات إلى أكثر من 100 ألف جندى، إضافة إلى قوات أخرى من دول أعضاء فى حلف شمال الأطلسى ومن خارجه. وقال هاستينج الذى لم يتجاوز عمره 30 عاما للصحيفة البريطانية «كنت أعلم أن هذه معلومات قوية للغاية لكتابة مقال عن الرجل، لكنى اعتقدت أنه (غير قابل للعزل وأن موقعه محمى بقوة)».وقال أحد مساعدى ماكريستال إن قرار الرئيس الأمريكى «أطاح بقوة» بقائد القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسى فى أفغانستان إيساف، وقال عدد من المحللين إن قرار أوباما بعزل ماكريستال وتولية ديفيد بترايوس مكانه، من الممكن أن يحرف الإستراتيجية الأمريكية عن مسارها. ومن المصادفة أن مجلة رولينج ستون عنونت مقالها عن ماكريستال «الجنرال الطريد» رغم أن المقال أعد للنشر قبل تفجر الأزمة ووضع فيه محرره تفاصيل المحادثات التى جرت بين القائد العسكرى الأمريكى ونخبة منتقاة من مساعديه فى الفترة ما بين منتصف أبريل ومنتصف مايو، فى كل من باريس وبرلين وكابول وقندهار. وأظهرت سلسلة من المقالات القصيرة، هؤلاء المساعدين «ساخطين وناقدين لقيادتهم المدنية»، سواء كانت بالبيت الأبيض أو السفارة الأمريكية فى كابول.كان أحد التعليقات التى نقلها المحرر عن مساعدى ماكريستال أن الجنرال خرج محبطا من مقابلته مع الرئيس أوباما، فى سبتمبر الماضى، والتى وصفها (مساعد ماكريستال) بأنها كانت مجرد عشر دقائق لالتقاط الصور.ووصف هاستينج مساعدى الجنرال بأنهم «مجموعة من القتلى، والجواسيس، والعباقرة، والوطنيين، ومحترفى السياسة، والمجانين الصرحاء». وقال راقبتهم وهم يحتسون الخمر فى باريس حتى وصولوا إلى حالة من «السكر البين».وتابع هاستينج «إنهم فتية مرحون، مثيرون للإعجاب، لكنى لا أعرف إن كانت إستراتيجيتهم لأفغانستان مناسبة أم لا؟»ويقول الصحفى الأمريكى خريج جامعة نيويورك فى العام 2002، إنه لم يكن يأمل أن يطرد الجنرال، بل كل ما كان يأمله هو أن يعلم الناس ماذا يجرى فى أفغانستان؟».ويضيف هاستينج أن له أخا أصغر جيف (28 عاما) حاصل على النجمة البرونزية عن خدمته العسكرية فى العراق، لذا فالحرب بالنسبة له ليست شيئا «مجردا»، وكان يريد أن يتأكد بأن كل هذه «التضحيات لم تذهب سدى». وعمل هاستينج فور تخرجه فى نيوزويك فى وظيفة بلا أجر، ثم صار مراسلها فى بغداد من 2005 وحتى 2007، عندما قتلت صديقته فى كمين هناك، كتب بعدها رثاء بعنوان «كيف فقدت حبى فى بغداد؟» دفع مقال هاستينج أحد معلقى شبكة فوكس الإخبارية الأمريكية وصفه بأنه «فأر فى عش نسر»، بينما قال أحد زملائه من المراسلين المنافسين إن «الجميع ينتقدون واشنطن، فما الجديد؟».لكن قيادة الناتو اعترفت بأن المعلومات الواردة فى المقال لا يمكن دحضها، خاصة فى علاقات الجنرال مع رؤسائه من السياسيين فى واشنطن. وكتب هاستينج «أنه حتى أولئك الذين يؤيدون إستراتيجية ماكريستال، يعرفون أن أيا ما سيحققه الجنرال فى أفغانستان، سينظر إليه بأنه أقرب إلى حرب فيتنام وليس عاصفة الصحراء». ونقل هاستينج فى مقال عن ميجور جنرال بيل مايفيل (أحد مساعدى ماكريستال) قوله «إن النصر فى أفغانسنتان لن يعتبره الكثيرون نصرا

الشروق

‏5‏ أسباب وراء خـروج ايطاليا من المونديـال


علي الرغم من أن المنتخب الايطالي حامل اللقب قبل اربع سنوات لم يتمكن من تخطي الدور الاول لمونديال جنوب افريقيا‏2010‏ بخسارته امام نظيره السلوفاكي‏2/3‏
وذلك في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة‏اسباب الاخفاق كثيرة لعل ابرزها ضعف خط الدفاع الذي كان نقطة الارتكاز عندما توج الازوري بطلا للعالم قبل اربع سنوات حيث لم يدخل مرماه سوي هدفين‏,‏ وايضا الثقة العمياء التي وضعها المدرب مارتشيلو ليبي في بعض المخضرمين الذين توجوا باللقب في المانيا ولم يكونوا في قمة مستواهم في جنوب افريقيا‏.‏وأسباب الاخفاق هي‏:‏أولا الثقة العمياء بالمخضرمين.. كان مارتشيلو ليبي واثقا من ان الرعيل القديم المؤلف من الخماسي كانافارو وزامبروتا وجاتوزو ودي روسي وياكوينتا قادر علي احراز اللقب الثاني علي التوالي‏,‏ وذلك علي الرغم من خروج جميع هؤلاء من موسم سيء للغاية ربما باستثناء دي روسي‏,‏ في حين كان معظم الاخرين اسيرين لمقاعد اللاعبين الاحتياطيين او مصابين‏.‏ثانيا دفاع رديء كان من المفترض ان يكون خط الدفاع هو الاساس في صفوف المنتخب الايطالي كما حصل عام‏.2006‏ علي الرغم من انه لم يكن سيئا للغاية فقد دخل مرماه خمسة اهداف وتحديدا من ركلات ثابتة‏,‏ في ثلاث مباريات مقابل هدفين في سبع مباريات عام‏.2006‏ والمشكلة التي واجهت ليبي هي انه لم يجد البديل الذي بامكانه ان يرتقي الي مستوي التحدي‏,‏ فاذا ما نظرنا الي خط الدفاع نجد ان هناك لاعبين يفتقرون الي الخبرة والاحتكاك مثل ماتيو كاساني باليرمو وسالفاتوري بوكيتي جنوه وليوناردو بونوتشي باري المفترض ان يكونوا بدلاء لكانافارو وكييليني في قلب الدفاع ولم يلعب هذا الثلاثي اي مباراة مع الازوري في مسابقة رسمية حتي الآن‏,‏ وهو يملك في سجله الدولي حفنة من المباريات الودية‏.‏ثالثا الشبان لم يتألقوا اذا كان المخضرمون فشلوا في الظهور بمستوي جيد‏,‏ فان الجيل الجديد لم يرتق الي المستوي ايضا ربما باستثناء لاعب الوسط مونتولفيو الذي يجيد صناعة اللعب‏,‏ او الجناح بيبي الذي اظهر نشاطا في المباريات التي خاضها‏.‏رابعا خط هجوم عقيم استمر ليبي في القول بان وحدة المجموعة هي الاهم‏,‏ ولهذا السبب قام باستبعاد انطونيو كاسانو وماريو بالوتيللي المشاكسين لكي يحافظ علي انضباط صفوف المنتخب وقد يكون وجود كاسانو وباولوتيللي خطرا علي وحدة المجموعة‏,‏ لكن كليهما قادر علي تغيير مجري المباراة في اي لحظة خلافا لالبرتو جيلاردينو الذي كان يحلم به ليبي لكي يكون باولو روسي الجديد‏.‏ ولم يسجل المنتخب الايطالي سوي اربعة اهداف احدها من ركلة جزاء والثاني اثر خطا فادح من حارس اوروجواي‏.‏ لا شك بان غياب صانع الالعاب المتألق اندريا بيرلو شارك في منتصف الشوط الثاني ضد سلوفايكيا كان مؤثرا جدا علي الفاعلية الهجومية لانه يعتبر الممول الرئيسي للمهاجمين‏.‏خامسا مؤشرات خادعة لطالما ردد ليبي ايضا بان المهم ان نكون في قمة لياقتنا البدنية يوم انطلاق المونديال وكل ما يحصل قبل انطلاق كأس العالم لا يهم‏.‏ بيد ان المنتخب الايطالي كرر عروضه السيئة في مبارياته الثلاث في الدور الاول ليؤكد مستواه الحقيقي الذي ظهر به في المباريات التجريبية‏.‏ يذكر ان المنتخب الايطالي حقق اخر فوز له في نوفمبر الماضي علي السويد‏1‏ ـ صفر‏.‏

الاهرام

وزراء خارجية 5 دول عربية تبحث فى طرابلس إقامة "الاتحاد العربى"


يتوجه اليوم إلى طرابلس وفد من الجامعة العربية للتحضير للقمة العربية الخماسية التى تعقد يوم الاثنين القادم لبحث آلية تطوير العمل العربى المشترك، وقال مصدر دبلوماسى عربى فى اتصال هاتفى من طرابلس إن اللجنة التى تضم فى عضويتها مصر وقطر والعراق وليبيا واليمن إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية ستبحث على المستوى الوزارى غدا الأحد ملاحظات الدول العربية والجامعة العربية على مبادرتى اليمن وليبيا التى تدعو إلى إنشاء اتحاد عربى على غرار الاتحاد الاوروبى والاتحاد الأفريقى وما يتطلبه ذلك من تغييرات فى نظم وهيكل الجامعة العربية والمؤسسات التابعة لها إضافة إلى تعديل ميثاقها ووضع ميثاق جديد حسب قول المصدر. فيما أعلن اليمن مشاركة الرئيس على عبدالله صالح فى القمة الخماسية المكلفة بتطوير العمل العربى المشترك إلا أن مؤسسة الرئاسة المصرية لم تحسم أمرها بعد بالمشاركة على مستوى القمة، وقالت المصادر إن أحمد أبوالغيط وزير الخارجية سيرأس وفد مصر فى الاجتماع الوزارى ولم تعلن مصر موقفها من التمثيل على مستوى القمة.ومن صنعاء تحدث مصدر رسمى يمنى لـ«الشروق» عن رغبة بلاده فى وضع ميثاق جديد للاتحاد العربى لما سيمثله من معالجة جذرية ويبعث الأمل فى نفوس الأمة بأنها تنطلق نحو مرحلة جديدة من العمل العربى المشترك رافضا إضافة بروتوكلات أو ملاحق لميثاق الجامعة العربية الحالى. وأوضح أن اليمن يرى أن يتم تبنى خارطة طريق تمتد من سنتين إلى خمس سنوات يتم خلالها ترتيب البيت الداخلى العربى بما فى ذلك منظمات ومؤسسات التابعة للجامعة العربية واستكمال البناء التشريعى للاتحاد تمهيدا للانتقال إلى مرحلة العمل الجديدة وفقا للميثاق الجديد للاتحاد العربى. وأشار إلى أن اليمن يرى أن يتم الحفاظ على مؤسسات ومنظمات العمل العربى بما فيها المجالس الوزارية وفى مقدمتها مجلس وزراء الخارجية العرب ليكون مشرفا على السياسة الخارجية والتى تعمل على تنسيق المواقف مع تلافى المعوقات التى تعترض عمل هذه المؤسسات ومنها التمويل مما يتطلب معالجة من خلال المنظومة الجديدة. وأبدى المصدر موافقة بلاده على إنشاء مفوضين لشئون الخارجية والدفاع والتجارة والنقل وحقوق الإنسان والمرأة وسيمثلون نقلة فى العمل العربى معا للاستفادة من تجارب الاتحاد الأوروبى فى هذا الشأن مع الاحتفاظ بدور الامين العام باعتباره الموظف الأعلى فى الاتحاد والمتحدث باسمه مع الدول الأعضاء
الشروق

ليبي ‏:‏ أتحمل مسئولية الهزيمة


اعترف مدرب منتخب ايطاليا مارتشيلو ليبي بانه يتحمل بالكامل مسئولية اخفاق فريقه في تخطي الدور الاول في مونديال جنوب افريقيا‏2010‏ بعد خسارته امام سلوفاكيا‏2‏ ـ‏3‏
وقال ليبي الذي قاد الازوري الي اللقب العالمي قبل اربع سنوات في المانيا اتحمل كامل المسئولية‏.‏ فريقي كان خائفا في رأسه وفي قلبه وفي تحركاته‏,‏ ولاننا لم نصب نجاحا‏,‏ فان ذلك يعود الي المدرب الذي لم يتمكن من تحضير الفريق بطريقة صحيحة من الناحية النفسية والبدنية والتكتيكية‏,‏ وخصوصا النفسية واضاف انا مستاء للرياضة الايطالية‏,‏ للاعبين للاتحاد‏,‏ للجميع‏.‏ اليوم لم اجهز بهذه الطريقة‏.‏ لم اقل باننا سنفوز بكأس العالم‏,‏ لكن علي الاقل تحقيق شيء مختلف‏.‏ وتابع اتحمل مسؤولية ما جري بالكامل‏,‏ واتمني حظا سعيدا لخليفتي وشكرا للسنوات الرائعة التي امضيتها مع المنتخب يذكر ان مدرب فيورنتينا تشيزاري برانديللي سيخلف ليبي بعد انتهاء المونديال الحالي وكان برانديللي‏,‏ لاعب وسط يوفنتوس سابقا‏,‏ امضي‏5‏ سنوات في تدريب فيورنتينا قاده خلالها مرتين الي خوض منافسات دوري ابطال اوروبا بعد ان اشرف لفترة قصيرة علي فريقي بارما وروما اما حارس مرمي ايطاليا جانلويجي بوفون الذي غاب عن المباراة الاخيرة‏,‏ فقال من الطبيعي ان نخرج من الدور الاول خصوصا اننا لم نتمكن من الحاق الهزيمة بنيوزيلندا او سلوفاكيا‏.‏ في غياب بيرلو افتقدنا لاعب يجيد خلق الفرص‏,‏ لم يوجد البديل في صفوف الازوري وهذا واقع المنتخب الايطالي حاليا‏.‏ في المقابل‏,‏ قال مدرب سلوفاكيا فلاديمير فايس الشعب السلوفاكي بأسره سعيد‏,‏ انه يوم رائع بالنسبة الينا‏.‏ قبل المباراة كنا تحت ضغط قوي ولقد تحضرنا جيدا مع الجهاز الفني واللاعبين‏.‏ واضاف بعد يوم ولادة ابني‏,‏ هذا اليوم هو الاسعد في حياتي‏.‏ انا فخور جدا بفريقي‏,‏ لقد لعب جميع اعضاء الفريق بمستوي عال جدا طوال‏80‏ دقيقة خصوصا اننا كنا نواجه ابطال العالم‏.‏ عانينا من ضغط كبير في ربع الساعة الاخير لكننا خرجنا فائزين في النهاية‏.‏ يذكر ان نجل المدرب السلوفاكي واسمه ايضا فلاديمير فايس يلعب مع المنتخب الحالي وهو محترف في صفوف مانشستر سيتي الانجليزي‏.‏

الاهرام

الأهلي في ألمانيا اليوم و يلعب مع أياكس الهولندي في النمسا


تغادر القاهرة مساء اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي بطريقها لمدينة دوسلدورف الألمانية لبدء معسكر الإعداد للموسم الجديد الذي سينطلق بلقاء السوبر أمام حرس الحدود في نهاية الشهر المقبل‏.‏
تضم بعثة الأهلي‏40‏ فردا من بينهم‏29‏ لاعبا‏,‏ بالإضافة إلي تأخر انضمام‏4‏ لاعبين وهم‏:‏ أمير سعيود الذي قد لا يلحق بالفريق لتأخره في الحصول علي تأشيرة الدخول لألمانيا‏,‏ بالإضافة إلي أن تأشيرة الدخول عطلت محمود أبو السعود عن اللحاق بالفريق اليوم‏,‏ أضف إلي ذلك محمد ناجي جدو الذي أنهي النادي إجراءات انضمامه بعدما قام القيعي وسيد عبدالحفيظ بتسليم مسئولي الاتحاد شيك الصفقة‏(7‏ ملايين جنيه‏),‏ بالإضافة إلي انتقال العجيزي وأحمد علي إلي صفوف الاتحاد‏,‏ وسيلحق جدو ومعه أبو السعود بالمعسكر خلال الأسبوع الحالي‏.‏ في الوقت نفسه تجددت آمال النادي بالاحتفاظ بعماد متعب مهاجم الفريق بعد حلقة جديدة من المفاوضات ستحسم خلال الساعات المقبلة بعد أن أبدي اللاعب مرونة كبيرة خلال مفاوضاته مع مسئولين في النادي حول بعض التفاصيل المالية التي رأي وضع النقاط فوق الحروف بالنسبة لها‏,‏ ويبدو الأمل قائما في بقاء متعب مع الأهلي ما لم يتم الاتفاق علي الشروط المالية‏.‏ ويلعب الأهلي في أثناء معسكره في ألمانيا‏3‏ مباريات تقام في النمسا‏,‏ أبرزها مع أياكس الهولندي في نهاية المعسكر وقبل العودة إلي القاهرة‏.‏وكان الفريق قد بدأ الإعداد للموسم الجديد مع مطلع الأسبوع الماضي وقاده خلاله علاء ميهوب المدرب العام بناء علي البرنامج الذي وضعه حسام البدري المدير الفني‏,‏ الذي اعتمد علي التأهيل البدني لبناء الفريق في الموسم الجديد‏,‏ والذي نفذه محمد أبو العلا أخصائي الأحمال‏.‏ وصرح حسام البدري المدير الفني بأن المرحلة الأولي من إعداد الفريق في القاهرة حققت المطلوب منها‏,‏ التي اعتمدت علي الجانب البدني بدون كرة من أجل التأسيس البدني لعناصر الفريق‏.‏ وقال البدري‏:‏ إن الهدف من معسكر ألمانيا هو الوصول بالفريق إلي أفضل مستوي فني من حيث النضج التكتيكي‏,‏ والأداء الجماعي وهو ما سنسعي إليه من خلال اللقاءات الودية الثلاثة‏.‏ وأوضح البدري أنه سعيد بالصفقات الجديدة التي نجحت إدارة النادي في تدعيم صفوف الفريق بها بعد جمال حمزة وشبانة وأبو السعود تكتمل الصفقات بضم جدو ومعتصم سالم‏,‏ بالإضافة إلي مهاجم إفريقي في الطريق لكنه سيحتاج إلي بعض الوقت‏.‏ وقال البدري‏:‏ إنه متمسك بضم معتصم سالم لتدعيم الخط الخلفي وإضافة عنصر من عناصر الخبرة سيكون له دور كبير في الفريق‏.‏

الاهرام

كوريا الشمالية تحظر الملاحة في ساحلها الغربي


ذكرت وسائل الاعلام الكورية الجنوبية أمس أن كوريا الشمالية منعت الملاحة البحرية لمدة تسعة أيام في جزء من ساحلها الغربي‏,‏ مؤكدة أن هذا الإجراء تتخذه بيونج يانج حينما تكون بصدد إطلاق صواريخ قصيرة المدي‏
ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب عن مسئول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية رفض الكشف عن هويته قوله إن كوريا الشمالية فرضت منطقة حظر الإبحار للقيام بالتدريب الدوري الخاص بالمدفعية‏.‏ ومن جهته‏,‏ دعا الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك كوريا الشمالية إلي التوقف عن إثارة الاستفزازات العسكرية المتهورة‏,‏ والبحث عن سبل الازدهار مع كوريا الجنوبية‏,‏ وذلك مع حلول الذكري الستين لاندلاع الحرب بين الكوريتين والتي انتهت بهدنة عام‏1953.‏ ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن الرئيس لي قوله إن هدفنا النهائي ليس مواجهة عسكرية بل تحقيق الوحدة بطريقة سلمية‏.‏ وجدد لي الدعوة لكوريا الشمالية لكي تعترف بأخطائها وتقديم الاعتذار علي إغراق السفينة الحربية الكورية تشونان في‏26‏ مارس الماضي‏.‏ وأضاف أن بيونج يانج عليها أن تتحمل المسئولية أمام المجتمع الدولي‏,‏ وأن تتوقف عن الاستفزازات العسكرية واتخاذ مسار لتعايش‏70‏ مليون كوري سويا‏.‏

الاهرام

إصابة شرطى فى اشتباكات عنيفة بين مسلحين و الشرطة وسط سيناء


ذكر مصدر أمنى أن جرار نقل مياه يقوده شرطى تعرض لإطلاق الرصاص من مجهولين يستقلون شاحنة صغيرة على الطريق الربط بين منطقة أبوعجيلة ومنفذ العوجة البرى وسط سيناء.وأفاد المصدر الأمنى بأن الشرطى جمعة عبدالنبى أصيب جراء إطلاق الرصاص على الجرار المخصص لنقل المياه من محطة تحلية المياه فى أبوعجيلة إلى قوة الشرطة المرابطة فى منفذ العوجة البرى الذى تعرقل العمل فيه للمرة الثانية خلال أربعة أيام بسبب تجدد الاشتباكات.وقال إن المنطقة ذاتها شهدت اشتباكات عنيفة بين مسلحين من المنطقة وقوات الأمن المدعمة بعشر مدرعات بقيادة اللواء سيد المراغى مساعد وزير الداخلية للمباحث الجنائية والذى يشرف على حملة مطاردات للمطلوبين أمنيا فى وسط سيناء.ولجأت مديرية أمن شمال سيناء فى الأيام السابقة إلى تخصيص مدرعتين لحماية كل قافلة شاحنات تقل بضائع إلى معبر العوجة البرى الذى يقع جنوب رفح بنحو 70 كيلو مترا والذى تمر منه بضائع بروتوكولات الكويز المبرمة بين مصر وإسرائيل وأمريكا.وقال مصدر مطلع إن قوات الشرطة قامت بمسح مداخل المنطقة والطرق الثلاث التى تقطع منطقة وسط سيناء حول قرى وتجمعات الطارة ووادى العمر وأم قطف والتى تمت فيها عدة اشتباكات سابقة ورجح المصدر أن تشهد الأيام المقبلة حملة أمنية موسعة معززة بقوات مكافحة الإرهاب وقيادات الداخلية المنتدبة من القاهرة للاشراف على عمليات مطاردة من تقول عنهم الأجهزة الأمنية إنهم مطلوبون أمنيا وأفاد المصدر بأن الحملة المقبلة قد تذكر بالحملة الموسعة التى دشنتها وزارة الداخلية بعد تفجيرات العام 2004 فى مدينة طابا جنوب سيناء.وفى ذات المنعطف يهدد عدد من رموز منطقة وادى العمر والذين صنفوا انهم مطلوبون أمنيا رغم علاقاتهم الأمنية السابقة المتميزة بالقيادات الأمنية بأنهم سيستهدفون مصالح حكومية حيوية فى حال استمرار تولى وزارة الداخلية ملف التعامل الأمنى مع وسط سيناء واستمرار حملات المداهمة.
الشروق

وفاة مراقب الامتحانات الخامس بـ الأقصر


توفى المراقب أحمد فهمى من لجنة الثانوية بنات بالأقصر، عقب مغادرته استراحته بالمدرسة يوم الاثنين الماضى، متجها إلى قريته «كيما» بأسوان.-وقال خضرى على أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إنه أثناء استقلال الملاحظ القطار للرجوع لمنزله أصيب بأزمة قلبية بسبب الحر الشديد الذى تعرض له بعد انقطاع التكييف بداخل القطار، وأثناء توقف القطار بمحطة قوص تم نقله إلى المستشفى المركزى لمحاولة إسعافه ولكن توفى بعد وصوله بلحظات.ولم تعلم اللجنة التى كان يراقب بها شيئا عن وفاته وقامت بتغييبه يومى الأربعاء والخميس قبل أن يصلها خبر وفاته.وأشار خضرى، إلى أن ما قيل عن وفاة مراقب بقنا غير صحيح.وفى غضون ذلك قام أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا، يرافقه محمود وهدان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، بجولة مفاجئة على استراحات مراقبى وملاحظى الثانوية العامة بمراكز المحافظة، للاطمئنان على صحتهم عقب الإعلان عن وفاة الحالة الرابعة بين الملاحظين والثانية من أبناء المحافظة، حيث طالب المحافظ وكيل الوزارة بمتابعة طلبات واحتياجات المراقبين ونقل أى ملاحظ يشعر بآلام إلى مستشفى التأمين الصحى.

الشروق

حيثيات إعدام طبيب الغدد الصماء و الممرض


المتهمان ارتكبا الجريمة ولم ترتعش أيديهما
أودعت محكمة جنايات القاهرة أسباب حكمها فى قضية طبيب الغدد الصماء والممرض قاتلى تاجر الأدوات الكهربائية والصادر ضدهما حكم بالإعدام برئاسة المستشار جمال القيسونى وعضوية المستشارين شعبان الشامى وإبراهيم عبيد.. وصفت المحكمة فى أسباب حكمها المتهمين بأنهما مصاصا دماء وآكلا لحوم البشر وأنهما ارتكبا جريمتهما دون طرفة عين أو رعشة يد أو خوف من الله الحق أو خشية من عقاب ينالهما فى الدنيا وعذاب أليم نحسب أن يحيق بهما فى الآخرة.
كانت المحكمة قد أصدرت حكمها بمعاقبة كل من محمد غريب طبيب الغدد الصماء ومحمد عبداللطيف ممرض يعمل لدى الأول بالإعدام شنقا لاتهامهما بقتل محمد مختار تاجر أدوات كهربائية عمدا والتمثيل بجثته وتقطيعها إلى عدة أجزاء ووضعها فى أكياس وإخفاء الأجزاء التى تم تقطيعها هربا من العقاب.
وقالت المحكمة إنه استقر فى يقينها واطمأن وجدانها إلى ارتكاب المتهمين الجريمة واستنكرت موقف المتهم الأول الذى كان طبيبا مشهورا ميسور الحال لكنه أحب المال حبا جما وسيطرت عليه شهوة جمع المال وارتبط بعلاقة مشاركة فى الأرباح مع المجنى عليه، وسلمه ١٧٠ ألف جنيه بموجب شيك لتشغيلها فى مجال الأدوات الكهربائية نظير فائدة شهرية رد منها ٧٠ ألف جنيه وتبقى منها ١٠٠ ألف جنيه حرر عنها الضحية شيكا.. إلا أن المجنى عليه تعثر فى سداد باقى المبلغ.
- وفى مساء يوم ٣/٩/٢٠٠٨ اتصل المتهم الأول من الهاتف المحمول للمتهم الثانى/ محمد عبد اللطيف إبراهيم- الذى يعمل ممرضا لدى المتهم الأول منذ خمسة عشر عاما فى عيادته- وذلك أثناء تواجد المتهمين فى عيادة المتهم الأول الكائنة بشارع عبدالخالق ثروت- بالمجنى عليه لسداد المديونية السالفة وطلب منه الحضور صباح اليوم التالى إلى عيادته الكائنة بالعقار رقم ٤٢ شارع بغداد- دائرة قسم مصر الجديدة ليتنازل له عن القضية التى قام بتحريكها ضده مقابل استرداده نقوده وطلب من المتهم الثانى المبيت بعيادته،
وفى ظهر اليوم التالى توجه المجنى عليه إلى عيادة المتهم الأول حسب الموعد المتفق عليه وبحوزته جزء من المديونية مبلغ (١٥ ألف جنيه) سبق له تسلمه من زوجته آمال محمد إبراهيم، فاستقبله المتهم الثانى بصالة العيادة حيث أدخله إلى غرفة الكشف وتقابل مع المتهم الأول وجرى بينهم نقاش محتدم حول المديونية ومدى مماطلة المجنى عليه فى السداد، فنشأت نية القتل لدى المتهمين أثر تلك المشادة وعزما على قتله فأمسك المتهم الثانى بالمجنى عليه وقام بتقييده بيديه من الخلف وشل حركته فأخرج المتهم الأول سلاحا نارياً (طبنجة سميث فردية الإطلاق) مرخص له بحيازته وإحرازه من قسم شرطة مصر الجديدة، وضرب المجنى عليه بمؤخرتها (كعبها) على رأسه عدة مرات حتى خارت قواه وسقط أرضا وبعد ذلك تدبر المتهمان أمره وفكرا بهدوء وروية لمدة ربع ساعة «١٥ دقيقة» فهداهما تفكيرهما الإجرامى إلى الإصرار على قتل المجنى عليه فعاجله المتهم الأول بطلقة فى صدره قاصدا من ذلك إزهاق روحه انتقاما منه فأرداه قتيلا.
- وعقب ذلك تدبر المتهمان أمر إخفاء جثة المجنى عليه القتيل ففكرا فى كيفية التخلص من الجثة والتنصل من الجريمة وإخفاء معالمها وتقطيعها وتمزيقها إرباً فأحضر المتهم الثانى للمتهم الأول منشارا كهربائيا من مطبخ العيادة وسحب المتهمان جثة المجنى عليه ووضعاها على لوح من الخشب
وأحضر المتهم الأول مقصا حيث قص به ملابس المجنى عليه التى كان يرتديها وبدأ المتهم الأول فى تقطيع جثة المجنى عليه بالمنشار الكهربائى إلى أجزاء طولية وعرضية ووضعها فى أكياس وأخذ الرأس والكفين وصعد بهما إلى غرفة بسطح العقار، ووضع تلك الأجزاء داخل أصيص زرع بلاستيكى وسكب عليها البنزين الذى أحضره له المتهم الثانى وأشعل النار بها لإخفاء معالم الجريمة وإتلاف ومحو بصمات الكفين حتى لا يتعرف عليها أحد ثم أخذها ووضعها ومعها ملابس المجنى عليه عبارة عن قميص مقلم وفانلة وبنطلون وشورت وحذاء وجورب داخل أكياس سوداء، وقام بإلقائها بشارع مجرى العيون وكوبرى فم الخليج، وعاد مرة أخرى وأخذ سيارة المجنى عليه وتركها بمنطقة المقابر بصلاح سالم وترك المفتاح بها حتى لا يكشف أمره وألقى بباقى أجزاء الجثة بمناطق متفرقة لم يتم التوصل إليها.
المصري اليوم

إنجاز طبى : العالم ينجح فى إنتاج رئة طبيعية فى المعمل


نجح فريق من علماء جامعة ييل الأمريكية فى إنتاج «أنسجة رئوية» معملية قادرة على القيام بوظيفة الرئة الطبيعية، الأمر الذى يفتح الباب أمام إنتاج رئة يمكن زراعتها للمرضى الذين يعانون من انهيار وظائف الرئة.ركزت أبحاث الفريق العلمى على إمكانية استزراع أنسجة رئوية فى المعمل وزراعتها داخل الرئة الطبيعية بحيث تكون قادرة على القيام بنفس وظائف الأنسجة الأصلية وهى الحصول على الأكسجين وإخراج ثانى أكسيد الكربون. وبدأوا التجارب على رئة الفئران من خلال تخليق أنسجة رئوية فى المعمل ثم إعادة زراعتها فى رئة الفئران وبالفعل نجحت الأنسجة الجديدة فى القيام بنفس وظائف الرئة الطبيعية.وقالت الدكتورة لورا نيكلسون من جامعة ييل التى نشرت دراستها فى دورية ساينس «هذه خطوة مبكرة فى تجديد الخلايا لرئات كاملة لحيوانات أكبر حجما وللإنسان فى نهاية المطاف».وأضافت نيكلسون أن الأمر قد يحتاج إلى 10 سنوات حتى يصل الأمر إلى إنتاج رئة كاملة فى المعمل يمكن زراعتها، مشيرة إلى أن الأنسجة المصنعة فى المعمل تتميز بتوافقها مع الإنسان وبالتالى لن تظهر مشكلات رفض العضو الجديد لأنها تعتمد على خلايا من رئة المريض نفسه.يذكر أنه لا يمكن حاليا علاج الخلايا الرئوية التالفة ولا استبدالها. والحل الوحيد لمواجهة تلف خلايا الرئة هو زراعة رئة جديدة فى عملية معقدة وباهظة التكلفة وتتوقف على وجود متبرعين بها إلى جانب أن احتمالات نجاحها لا تزيد على 20% حاليا.ويشير تقرير مجلة «ساينس إكسبريس» الأمريكية إلى أن أمراض الرئة مسئولة عن وفاة أكثر من 400 ألف شخص سنويا فى الولايات المتحدة. من ناحية أخرى، طور فريق بجامعة هارفارد الأمريكية جهازا رئويا صغيرا جدا من انسجة بشرية ومواد صناعية لاستخدامه كأداة اختبار للسموم البيئية أو معرفة آثار عقاقير جديدة.
الشروق

3 سيناريوهات قانونية لتنفيذ حكم بطلان عقد مدينتى


كشفت مصادر قضائية بمجلس الدولة عن أن هناك 3 سيناريوهات لتنفيذ حكم القضاء الإدارى ببطلان عقد بيع وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان أراضى لرجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وتخصيصها لإنشاء مشروع «مدينتى» عام 2005.وقال مصدر بمجلس الدولة إن السيناريو الأول يقضى بإدخال تعديلات مادية وإدارية على العقد، بزيادة حصة الحكومة المادية من المشروع عبر التزامات مالية أكبر على شركة طلعت مصطفى، تتمثل فى دفع نسبة من مقابل مد المرافق للمدينة، والتى سبق أن حصلت عليها الشركة مجانا بموجب العقد الباطل، وكذلك تحميلها نيابة عن السكان دفع مبالغ مالية إضافية لخزانة الدولة كنسبة من أسعار الوحدات السكنية المبيعة منذ بدء المشروع.وأضافت المصادر أن هذا السيناريو قد يشمل إدخال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرفا أصيلا فى إدارة المدينة لفترة معينة، لكن تأثير هذا البطلان لا يمتد لنزع حقوق السكان حسنى النية، الذين تعاقدت معهم الشركة دون أن يعلموا بوجود مخالفات إدارية فى العقد.أما السيناريو الثانى فيتمثل فى عدم إدخال أى تعديل مادى أو إدارى على العقد، بل أن تبدأ الحكومة فى تمرير تعديل تشريعى على قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998 تنص فيه صراحة على إلغاء قوانين الهيئات الخاصة وعلى رأسها هيئة المجتمعات العمرانية، بحيث لا تترك للمصادفة أو التفسيرات القانونية المتعارضة فرصة تمرير عقد بحجم «مدينتى» يحكم القضاء ببطلانه بعد استقرار مراكزه القانونية.ورجحت المصادر أن يشكل مجلس الوزراء لجنة قانونية موسعة تضم عددا من نواب رئيس مجلس الدولة لمراجعة القوانين المتعارضة فى هذا الإطار وتحديد مدى التزام الحكومة بفتاوى مجلس الدولة السابقة التى انتهت لوجوب تنفيذ قانون المزايدات وإلغاء قانون المجتمعات العمرانية، وكيفية إلغاء البطلان القانونى الموجود فى العديد من عقود بيع الأراضى بالأمر المباشر فى عهد الوزير السابق إبراهيم سليمان.أما المستشار عصام عبدالعزيز، نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانونى لوزير الإسكان، فيرى أن السيناريو الثالث هو عدم امتداد الحكم لإلغاء التعاقد أو بطلان المراكز القانونية المترتبة عليه، بل يقتصر فقط على المساءلة الإدارية للمسئولين الذين أبرموا العقد بناء على قانون المجتمعات وتجاهلوا تماما قانون المزايدات.وأضاف عبدالعزيز أن مسألة تطبيق قانون المزايدات على عملية بيع أراضى الدولة بدلا من قانون المجتمعات «هى مسألة خلافية»؛ لأن جميع الهيئات ذات الطبيعة الخاصة مثل «التنمية السياحية» و«التنمية الزراعية» و«الإصلاح الزراعى» ما زالت تطبق قوانينها الخاصة ولا تسرى عليها أحكام قانون المزايدات، بناء على أحكام النقض بأن القوانين الخاصة تقيد القانون العام.وأوضح عبدالعزيز أن المادة الأولى من قانون المزايدات نصت صراحة على إلغاء القانون 147 لسنة 1962 بشأن خطة التنمية الاقتصادية «ولو كان المشرِّع يرغب فى إلغاء القوانين الخاصة مثل قانون المجتمعات، لذكر ذلك صراحة أيضا».لكن مصدرا قضائيا آخر كان وثيق الصلة بمراقبة عمليات بيع أراضى الدولة فى عهد الوزير السابق إبراهيم سليمان، أكد أن المادة الأولى من قانون المزايدات تسرى على جميع وحدات الجهاز الإدارى للدولة والهيئات العامة خدمية واقتصادية، مما يعنى أن المشرع كان يضع فى حسبانه الهيئات ذات الطبيعة الاستثمارية الخاصة مثل هيئة المجتمعات العمرانية، كما أن قانون المجتمعات لم ينظم من الأساس طريقة التصرف فى أراضى الدولة، بل نظمها قانون المزايدات بشكل واضح وألزم الحكومة بإجراء المزايدات والمناقصات والممارسات العلنية.
الشروق

جدل بين خبراء الطب الشرعى حول حقيقة مقتل خالد سعيد


أكد أحد كبار الأطباء الشرعيين السابقين، أن تقرير الطب الشرعى الذى صدر أمس الأول بخصوص إعادة تشريح جثة الشاب السكندرى خالد سعيد به العديد من أوجه القصور.من جهته قال السباعى أحمد السباعى كبير الأطباء الشرعيين الحالى إن التقرير النهائى للطب الشرعى الذى تم إجراؤه للمرة الثانية والخاص بخالد أثبت أنه توفى باسفكسيا الاختناق نتيجة لابتلاع لفافة من البانجو.وحول تشكك أسرة المتوفى فى التقرير الثانى للطب الشرعى لعدم إجراء قياس لوزن الجمجمة ووجود كسر بالفك وكدمات بالجسد لم يتم الكشف عنها فى التقرير، أوضح السباعى خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج «مصر النهاردة» مساء أمس الأول الذى يذاع عبر الفضائية المصرية أنه من الصعب إجراء قياس لوزن الجمجمة وذلك لعدم توافر قياس لوزنها قبل تعرض المتوفى للحادث مما لا يتيح عملية المقارنة، مضيفا أن قياس الجمجمة من الأمور النظرية الموجودة فى الكتب فقط ولا يتم العمل بها على أرض الواقع.ولفت السباعى إلى أن خالد تعرض لعدة اصطدامات فى جسم صلب ولكنها ليست لها علاقة بوفاته، مشيرا إلى أن الصورة التى تم تداولها عبر الإنترنت تم التقاطها أثناء إجراء الغسل بعد تشريح الجثة، مؤكدا أن الإصابة فى فك خالد والقطع الموجود فى شفاهه السفلية كان نتيجة عمليات التشريح.ويعود الطبيب الشهير السابق ــ الذى طلب عدم ذكر اسمه ــ للحديث بالقول إنه يعتزم إعداد تقرير مضاد للطعن على ما جاء بتقرير اللجنة الثلاثية، وأنه لايريد أن يكشف عن هويته حتى لا يضغط عليه أحد، وقال: «سوف أطعن على تقرير اللجنة الثلاثية فور حصولى على نسخة منه، ولبيان مدى استيفائه الأصول الفنية»، موضحا أنه سيرد عليه بتقرير طب شرعى آخر لكشف ما به من قصور، خصوصا أن المادة 88 من قانون الإجراءات الجنائية تجيز للمتقاضى أو أسرته أن يستعين بخبير استشارى لتقديم رأيه وتوضيح أوجه القصور فى تقرير الطبى الشرعى الرسمى.وأضاف لـ«الشروق» أن «التقرير ارتكب خطأ فنيا حينما ادعى أنه تبين من تحليل أحشاء المتوفى وجود مادة الترامادول المدرجة بجدول المخدرات وكذا آثار للحشيش»، موضحا أنه يستحيل علميا العثور على آثار الحشيش فى جسد الإنسان، مؤكدا أن هذا يعد خطأ جوهريا فى التقرير.وتابع: «كان يتعين على اللجنة الطبية الشرعية أن تفحص منطقة الفم والمسالك الهوائية لبيان ما إذا كان هذا البانجو المزعوم تسبب فى وفاة الشاب وهل تم دسه بعنف فى فمه، أم أن الشاب وضعه بإرادته وفى هذه الحالة لن يكون هناك أى سبب للجرح الذى يظهر فى فمه».وواصل كبير الأطباء الشرعيين السابق أن على اللجنة الثلاثية التى أعادت تشريح جثة المجنى عليه أن تنفى أن البانجو وضع فى فمه دون إكراه معنوى، لأنه من الممكن أن يكون قد تم وضع البانجو فى فمه عنوة.وبلهجة غاضبة علق قائلا: «هذا اللجنة الثلاثية ضد حقوق الإنسان، مين اللى يوافق على الكلام ده، وكيف يقبل أحد أن يتحول ابنه من مجنى عليه ضحية للتعذيب إلى شاب فاسد مات بسبب تناوله المخدرات»، موضحا أن الحشاش يعاقب بالسجن 3 سنوات فقط وليس بالإعدام كما هو منسوب لأمناء الشرطة المتهمين بتعذيب المجنى عليه حتى الموت، وتساءل: هل الشرطة هى المسئولة عن تقدير العقوبة وتنفيذها أم القضاء؟!


الشروق

أبوتريكة يذهب لعزاء والد "عصام الحضرى" بــ فيسبا



بسبب الزحام الشديد فى «وسط البلد» أمس الأول، اضطر محمد أبوتريكة، لاعب النادى الأهلى، إلى الذهاب إلى عزاء والد عصام الحضرى فى مسجد عمر مكرم مستقلاً «فيسبا»، خوفاً من أن يعطله الزحام المرورى الشديد عن تقديم واجب العزاء.
بمجرد وصول «أبوتريكة» ونزوله من «الفيسبا» التى استقلها مع أحد عمال غرفة ملابس فريق الأهلى، انفجر الحضور فى الضحك، مندهشين من ركوب «أبوتريكة» للفيسبا وهو يرتدى بدلة أنيقة.
لم يجد «أبوتريكة» أمامه سوى الضحك هو الآخر، خاصة أن وائل جمعة وأسامة حسنى وأحمد حسن لم يكفوا عن النظر له وهم يكتمون ضحكاتهم.
وأكد «أبوتريكة» أنه اضطر إلى استخدام «الفيسبا» ليلحق بالعزاء لأن شوارع «وسط البلد» فى ذلك التوقيت كانت شديدة الزحام، فاتفق مع العامل على توصيله وقال: أثناء ركوبى «الفيسبا» ظن بعض المارة أننى أصور إعلاناً، والبعض الآخر كان يدقق النظر فى وجهى كأنه «يشبه علىّ» ويتردد فى السلام.
وأضاف أبوتريكة أن بعض معجيبه عرفوه واستوقفوه لمصافحته ولاحظ على وجوههم علامات الدهشة.
عاد الضحك ينتشر بين الحضور عندما خرج «أبوتريكة» من العزاء ليركب «الفيسبا» أيضاً وسط زحام بعض المشجعين الذين توافدوا أمام بوابة القاعة لمشاهدة النجوم.

المصري اليوم

بدء أول احتفال بـ مولد الإمام على بن أبى طالب فى مصر


بدأت الطريقة العزمية الصوفية، مساء أمس فى مقرها بالدراسة، أول احتفال بمولد سيدنا على بن أبى طالب ـ رضى الله عنه ـ وسط مخاوف شديدة من اتهام أبناء الطرق الصوفية للطريقة العزمية بالانتماء والترويج للمذهب الشيعى فى مصر.
تشمل الاحتفالات إقامة حلقات الذكر وتلاوة القرآن الكريم. وقال الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبوالعزايم، شيخ الطريقة العزمية، تقرر الاحتفال بمولد الإمام على فى إطار تكريم آل البيت «أهل العباءة»، وهم الذين وضعهم الرسول صلى الله عليه وسلم تحت عباءته، وقال: «هؤلاء هم أهل بيتى»، وهم الإمام على والسيدة فاطمة والحسن والحسين.
وأضاف أن الاحتفال بمولدهم لا يقتصر على مذهب دون آخر، بل يخص جميع المسلمين، وأنه أخطر الأجهزة الأمنية بالاحتفال ووافقت عليه.
وقال الدكتور عمار على حسن، الباحث فى الحركات الإسلامية، إن الاحتفال بمولد الإمام على لا يعنى التشيّع، وهو مبجل عند السنة والشيعة، والخلافات بين الطرق الصوفية والشيعة لا تعنى أن يقتصر الاحتفال بالإمام «على» على الشيعة وحدهم. وأضاف: هناك لبس شديد عند البعض، بسبب أن نظرية الإمامة عند الشيعة قريبة من نظرية الولاية عند الصوفية، لكن هذا لا يعنى أن المتصوفة يؤمنون بفكرة ولاية الفقيه التى يؤمن بها الشيعة، وهناك أقاويل كثيرة تقول إن «مصر سنية المذهب وشيعية الهوى».
يذكر أن الطريقة العزمية استضافت العام قبل الماضى الملحق الثقافى الإيرانى فى مصر محمد حسن الزمانى، فى احتفالها الأول بمولد السيدة فاطمة الزهراء.

المصري اليوم

أحذية مشاهير العالم في معرض بـ المانيا


400 حذاء لـمادونا ومونرو وغيرهم
يستضيف متحف مدينة ماينز الألمانية معرضا للاحذية يتيح لزواره فرصة القاء نظرة علي تاريخ الأحذية علي مدار سنوات طويلة، ويجتذب المعرض زواره من خلال نحو 400 زوج من الأحذية المختلفة والمثبت عليها ورقة بمعلومات حول الحذاء وتصنيعه وتاريخه، وتتنوع الاحذية بين الحذاء الرياضي الي أحذية كبار نجوم العالم مثل مادونا ومارلين مونرو بالإضافة إلي الصنادل والأحذية المنزلية.
ويحصل الزائر علي معلومات عديدة عن تاريخ الأحذية إذ يعرف علي سبيل المثال أنه لم يكن يسمح في القرن ال 17 سوي للنبلاء في فرنسا بارتداء الأحذية ذات الكعب الأحمر.
ويرى خبير علم النفس شتيفان ليرمر أن الأحذية لها تأثيرات نفسية علي المراة ويقول "السيدات يملن غالبا للمظهر الجيد وشراء الحذاء يتم بسهولة إذا لا يحتاج لغرفة تغيير ملابس وعندما تذهب المرأة لأحد المحلات الراقية فإن البائع ينحني أمامها وهي تجرب الحذاء الأمر الذي يجعلها تشعر بأنها كالأميرة".
وينم امتلاك العديد من الأحذية عن "الثراء والتنوع" كما يرمز الكعب العالي إلي الاغراء، وكان الكعب العالي يستخدم في الماضي للرجال فقط وخاصة الفرسان.
وحتى يومنا هذا يشعر الرجل بالتميز عندما يرتدي أحذية رعاة البقر التي تتميز بكعبها المرتفع، ويمكن لزوار المعرض تجربة الأحذية التي ترمز إلي حقب تاريخية مختلفة لتجربة الشعور بالحذاء واختبار قدرتهم علي السير به.
أما من لا يرغب في ارهاق قدميه فيمكنه الذهاب لقسم الموسيقي بالمعرض والاستماع لنحو 40 أغنية تتطرق كلها إلي الأحذية والصنادل.

شاكيرا تطرح عطرها الأول "أس" في الأسواق


بعد نجاح اغنية مونديال 2010
طرحت المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا عطرها الأول في الأسواق والذي يحمل اسم "أس"وذكر الموقع الإلكتروني سيليبريتي جوسبي المعني بأخبار المشاهير أن شاكيرا قدمت عطرها الجديد في العاصمة الأسبانية مدريد .
ومن ناحية أخرى احتلت أغنية شاكيرا "واكا واكا" وهي الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا المركزالأول في قائمة أكثر الأغاني التي تم تحمليها من على الإنترنت في ثمانية دول.
وكانت شاكيرا قد أعربت عن سعادتها من قبل عندما علمت بأن أغنيتها أصبحت الأغنية الرسمية للبطولة.
ونقل موقع "ديجيتال سباي" البريطاني عن شاكيرا القول: "أشعر بالتكريم لاختيار أغنية واكا واكا".
يذكر ان شاكيرا قد أشادت بقدرة بطولة كأس العالم لكرة القدم على الجمع بين مختلف الدول والأعراق والأديان في جميع أنحاء العالم وأضافت: "البطولة تمثل أيضا حدثا له القدرة على التوحيد والإدماج وهذا ما تدور حوله أغنيتي أيضا".

امتحانات الثانوية العامة تنتهي الأحد .. النتيجة من ‏12‏-‏14‏ يوليو الحالي


وفاة خامس مراقب بسبب الحر
يؤدي طلاب مرحلتي الثانوية العامة السبت الامتحان في مادتي الكيمياء والتاريخ،‏ ومدة كل امتحان 3 ساعات‏‏، كما يؤدون أيضا آخر امتحاناتهم الأحد في مادتي الاقتصاد والإحصاء‏، حيث إن مدة كل منهما ساعة ونصف الساعة‏، لينتهي بذلك مشوار الثانوية العامة‏.
ومن جهتهم، يواصل المصححون أعمالهم في تقدير الدرجات‏،‏ ومن المنتظر الانتهاء من التصحيح خلال 10 أيام‏،‏ لتكون النتيجة جاهزة من ‏12‏ إلي ‏14‏ يوليو 2010‏.‏
وتؤكد مؤشرات التصحيح ارتفاع نسب النجاح في الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية.‏
ويراعي في عمليات التصحيح أن أي إجابة يدونها الطالب في كراسة إجابته‏‏ سوف يحصل علي درجاتها المستحقة،‏ حيث إنه تم انتداب الأعداد الكافية من المصححين المتخصصين في المواد التي يشاركون في تقدير الدرجات بها‏، والتنبيه عليهم بالالتزام بروح نموذج الإجابة وليس نصها‏ مع تقدير الدرجة لكل نقطة من نقاط الإجابة يدونها الطالب في كراسته‏ حتي لو كانت الحلول النهائية مختلفة‏ مادامت الخطوات صحيحة‏، خاصة في فروع الرياضيات المختلفة للمرحلتين، ولم يتم تحديد مواعيد للانتهاء من تصحيح أي مادة‏‏ حتي يحصل المصححون علي الوقت الكافي لتقدير الدرجات لجميع الطلاب‏-‏ دون استعجال‏-‏ مع مراجعة التصحيح أكثر من مرة وبكل دقة وتأن‏.‏
وقد صدرت تعليمات للمصححين ومقدري الدرجات في القطاعات الأربعة‏ (القاهرة ـ الإسكندرية ـ أسيوط ـ المنصورة‏) بضرورة التزام المصححين بالدرجات التي خصصت لإجابة السؤال وجزئياته‏‏ التي يتم الاتفاق عليها بعد الانتهاء من تقدير درجات العينة‏، والأسلوب الواجب الالتزام به في التقدير‏.‏
ويعهد بتقدير الدرجات إلي مقدر واحد لكل سؤال في كل مادة‏ ماعدا التعبير في جميع اللغات، فيتم تقدير درجاته بمعرفة لجان تضم كل منها عضوين‏، وتتم عمليات المراجعة الأولي بالنظام المتبع نفسه في خطوات التقدير،‏ ويعين لكل عدد من مقدري الدرجات مراجع مهمته أن يتحقق من أن الإجابة عن سؤال أو جزء من سؤال قد قدرت تقديرا صحيحا‏ علي أساس واحد في جميع الأوراق‏؛‏ وعليه ينبه مقدري الدرجات إلي ما يراه خطأ في التقدير أو إغفال تقدير إجابة أجزاء من الأسئلة‏، ويوقع علي كل ورقة إجابة بما يفيد المراجعة طبقا لمسئوليات عملية المراجعة الثانية‏.‏

وفاة خامس مراقب بسبب الحر
توفي المراقب في امتحانات الثانوية العامة أحمد فهمي- منتدب للمراقبة بلجان محافظة الأقصر‏- وتبين أنه أصيب بأزمة صحية، وهي خامس حالة وفاة بين مراقبي الثانوية العامة للصعيد‏‏ بسبب موجة الحر الشديدة‏.‏

‏581‏ رحلة طيران لـ نقل الحجاج من القاهرة ذهابا و عودة


ابتداءا من ‏26‏ أكتوبر



أعلنت شركة مصر للطيران للخطوط الجوية عن جداول التشغيل لتسفير وإعادة الحجاج‏.‏ وتتضمن الجداول‏ 287‏ رحلة في السفر، و‏294‏ رحلة للعودة من الأراضي المقدسة‏.‏



وأوضح رئيس الشركة الطيار علاء عاشور أن رحلات الذهاب ستبدأ من مطار القاهرة في ‏26‏ أكتوبر وتنتهي في ‏10‏ نوفمبر،‏ ثم تبدأ رحلات العودة في ‏20‏ نوفمبر وتنتهي ‏6‏ ديسمبر، حسبما جاء بصحيفة الاهرام.
وأوضح عاشور أن الشركة ستنقل ‏71‏ ألف حاج من حجاج القرعة والسياحة والجمعيات والأفراد والترانزيت‏.‏
وأشار إلي أنه سيتم تأجير طائرتين سعة ‏260‏ راكبا للطائرة لاستخدامهما في رحلات الحج وعمرة شهر رمضان،‏ وقدمت الشركة جداول تشغيلهما بالفعل للسلطات السعودية للموافقة عليهما‏.‏


السبت .. جلسة ساخنة لمحاكمة هشام طلعت وم حسن السكري


بعد تأجيلها لمدة شهرين‏
تستأنف محكمة جنايات القاهرة صباح السبت محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي وضابط الشرطة السابق محسن السكري في قضية مقتل سوزان تميم‏، والتي تأجلت لمدة شهرين‏.
ومن المتوقع أن تشهد المحاكمة جلسة ساخنة،‏ حيث سيقدم الدفاع التنازل الذي وقعته أسرة سوزان تميم للمحكمة‏، بالاضافة الى إشارة الدفاع لتقديم دلائل جديدة بالجلسة قد تغير مسار من مسار القضية‏، حسبما ذكرت صحيفة الاهرام.
وفي ظل تلويح بعض أعضاء الدفاع بمقاطعة المحكمة وعدم المرافعة امتثالا لإضراب المحامين‏، أكد مصدر قضائي أن للمحكمة- طبقا للقانون- الحق في انتداب محامين آخرين إذا انسحب الدفاع الحالي‏.‏

ليبرمان يدعو وزراء خارجية أوروبا لزيارة غزة


للاطلاع على الوضع الغذائى بالمنطقة
دعا وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان نظيره الايطالي فرانكو فراتيني الى قيادة وفد من وزراء خارجية اوروبيين الى غزة في مؤشر على تغيير في الحصار الدبلوماسي المفروض على القطاع.
وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان ليبرمان دعا فراتيني الى قيادة وفد يضم نظراءه وخصوصا الفرنسي والبريطاني والالماني والنروجي ليتمكنوا من الاطلاع بانفسهم على الوضع الغذائي في غزة.
وجاء هذا الاقتراح بعد اسبوع من تعهد اسرائيل تحت ضغط دولي بعد مهاجمتها اسطولا للمساعدات الانسانية الى غزة, تسهيل دخول المنتجات ذات الاستخدام المدني حصرا الى القطاع المحاصر منذ خطف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط قبل اربع سنوات.
وقالت الخارجية الايطالية ان "ليبرمان اثار بشكل اولي مع الوزير فراتيني فرضية زيارة غزة مع وزراء اوروبيين آخرين".واضافت ان فراتيني "اخذ علما بالمقترح الاسرائيلي وهو يحتفظ بالرد لحين التشاور مع شركائه الاوروبيين والدوليين".
واشار بيان الوزارة الى انه "لم تتم الموافقة ولم يتخذ قرار (بهذا الصدد) من الوزير فراتيني" حاليا.
وفي برلين اكد المتحدث باسم الخارجية الالمانية ان فراتيني ابلغ نظيره الالماني جيدو فسترفيلي بالدعوة.وبدون ان يعطي ردا على مشاركة الوزير الالماني بهذه الرحلة, اكد المتحدث انها خطوة على طريق تغيير في السياسة الاسرائيلية حيال غزة الذي لا تسمح الدولة العبرية بدخوله الا بشكل استثنائي لمسؤولين اجانب, منذ ان سيطرت عليه حركة حماس في يونيو/حزيران 2007.وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية اكدت ان السماح بالزيارات الوزارية الى القطاع سيضفي الشرعية على سيطرة حماس على غزة.
وتجنب المسؤولون الاوروبيون الذين زاروا في السنوات الاخيرة القطاع اي اتصال مع سلطات حماس التي يعتبرها الاتحادالاوروبي واسرائيل منظمة ارهابية.الا ان الدولة العبرية سمحت في مارس/آذار للامين العام للامم المتحدة بان كي مون والممثلة العليا للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون بزيارة غزة.

مسئولون عراقيون يؤكدن وجود انقسامات تنذر بإطالة تشكيل الحكومة


بعد 100 يوم من الانتخابات
قال مسئولون في أحزاب عراقية ان الكتل السياسية الرئيسية التي يقودها شيعة تواجه مشاكل كبيرة في اتخاذ قرار حول المرشح لمنصب رئيس الوزراء مما يوتر تحالفها وينذر باطالة أمد تشكيل الحكومة.
ويؤجج الفشل في تشكيل حكومة بعد ثلاثة شهور ونصف من انتخابات السابع من مارس/ اذار احباطا شعبيا ويخلق فراغا سياسيا يسعى متمردون لاستغلاله لشن هجمات قبل انتهاء العمليات القتالية الامريكية في العراق في أغسطس/ اب.
وتقدم ائتلاف العراقية الذي يضم طوائف مختلفة وتدعمه الاقلية السنية في العراق بفارق ضئيل في الانتخابات غير الحاسمة والتي كان العراقيون يأملون أن تعيد بلدهم التي عصفت بها الحرب الى طريق الاستقرار بعد سبع سنوات من الغزو الذي قادته أمريكا.
لكن تحالفا أبرم بعد الانتخابات بين ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي والائتلاف الوطني العراقي الذي تهيمن عليه أحزاب مقربة من ايران مثل المجلس الاعلى الاسلامي العراقي كان من المتوقع أن يحرم العراقية من فرصة تشكيل الحكومة.
لكن التحالف الكبير للشيعة أصبح مهددا الان بسبب رفض شركائه التوصل الى حل وسط بشأن رئيس الوزراء.
ولا يزال اصرار حزب الدعوة برئاسة المالكي على منحه فترة أخرى في رئاسة الوزراء يمثل عقبة رئيسية. وقال مسئولون في الحزب ان موافقته على الحد من سلطات المالكي لم تكن كافية لاقناع الاخرين بقبول استمراره في المنصب.
وقال مسئول كبير في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي طلب عدم ذكر اسمه: "المجلس الاعلى ومنظمة بدر والصدريون اتخذوا قرارا داخليا بالا تسلم الحكومة مجددا الى المالكي او حزب الدعوة".
منظمة بدر هي الذراع المسلحة السابقة للمجلس والصدريون هم أنصار مقتدى الصدر رجل الدين الشيعي المناهض لامريكا. والاثنان عضوان في الائتلاف الوطني العراقي.
ويشغل الصدريون 40 مقعدا من مقاعد الائتلاف الوطني العراقي البالغ عددها 70 مقعدا في البرلمان وهم متمسكون برفض المالكي ويحملون له الضغائن لانه استخدم الجيش في قمع ميليشياتهم عام 2008 .

الكونجرس يقر مشروع قانون لـ عقوبات جديدة على إيران


بهدف وضع ضغوط على قطاعي الطاقة والبنوك
وافق الكونجرس الامريكي بمجلسيه على مشروع قانون لفرض عقوبات جديدة صارمة بهدف وضع ضغوط على قطاعي الطاقة والبنوك في ايران وأرسله الى الرئيس باراك اوباما لتوقيعه ليصبح قانونا نافذا.
وجاءت الخطوة الاخيرة عندما وافق مجلس النواب على المشروع بعد ان أقره مجلس الشيوخ في وقت سابق من يوم الخميس.
وفي حين يهدف المشروع الى كبح الانشطة النووية الايرانية فانه قد يعاقب ايضا شركات من دول اخرى لها تعاملات تجارية مع ايران.

أسبانيا تهزم شيلي و يكملان عقد المتأهلين للدور الثاني بـ المونديال


الماتدور يواجه البرتغال فى دور الـ16
انتزع المنتخب الأسباني لكرة القدم بجدارة بطاقة تأهله إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه على منتخب شيلى 2-1 الجمعة فى في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة في الدور الأول للبطولة.
وأكمل منتخبا أسبانيا وشيلي عقد المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في البطولة حيث رفع المنتخب الأسباني رصيده إلى ست نقاط احتل بها صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام شيلي ليتأهل الفريقان سويا إلى الدور الثاني.
واستفاد منتخب شيلي من انتهاء المباراة الثانية في المجموعة بالتعادل السلبي بين منتخبي سويسرا وهندوراس حيث احتل المنتخب السويسري المركز الثالث برصيد أربع نقاط مقابل نقطة واحدة لهندوراس حيث أصبح الفريقين آخر الراحلين من البطولة في نهاية فعاليات الدور الأول وبذلك , يلتقي المنتخب الأسباني في الدور الثاني مع نظيره البرتغالي صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة بينما يلتقي منتخب شيلي مع نظيره البرازيلي متصدر المجموعة السابعة.
انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الأسباني بهدفين سجلهما ديفيد فيا وأندريس إنييستا في الدقيقتين 24 و37 وفشل الفريق في زيادة رصيده من الأهداف رغم النقص العددي في صفوف منافسه بعد طرد اللاعب ماركو استرادا في الدقيقة 37 ورد البديل رودريجو ميار الذي لعب في الشوط الثاني بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب شيلي في الدقيقة 47 .

الجمعة، 25 يونيو 2010

بالصور.."شهيد الطوارىء" يشعل يوم غضب في الإسكندرية











البرادعي كان حاضرا
شهدت صلاة الجمعة داخل مسجد سيدي جابر في محافظة الاسكندرية احتكاكاً بين الاف المصلين وإمام المسجد، وذلك بعد أن أطال في خطبته التي استمرت ساعة كاملة، تحدث فيها عن فضل شهر رجب، ومعجزات الإسراء والمعراج فيما كانت جماهير المصلين تتأهب لأداء صلاة الغائب على روح الشهيد خالد وتسير مظاهرة حاشدة للتنديد بالتعذيب.وذكر شهود عيان أن المصلين قاطعوا الإمام أكثر من مرة خلال الخطبة بهتافات "الله أكبر.. الله أكبر"، حينها قطع عليهم الحديث والهتافات بقوله "اتقوا الله.. اتقوا الله"، ورد عليه المصلون أيضاً "الله أكبر.. الله أكبر"، واعتبروا أن الإمام تعمد إطالة الخطبة بتعليمات من الأمن.
البرادعي كان حاضرا
فيما أغلقت قوات الأمن المداخل والمخارج المؤدية لمسجد سيدي جابر، فيما استعدت الجماهير لوقفة حاشدة، وتم توزيع ورود بين المحتشدين، ورفع العشرات صور خالد سعيد "شهيد الطوارئ" الذي ذهب ضحية تعذيب على يد مخبرين سريين تابعين لقسم شرطة سيدي جابر في الإسكندرية. وطالب المحتشدون ولافتات تطالب بمحاسبة المسئولين عن الجريمة.ورفع عدد منهم أيضاً أعلام مصر، ولم تظهر أي لافتات أو شعارات تدل على التيارات السياسية المشاركة في الوقفة.وكان محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية لطاقة الذرية وصل إلى الإسكندرية مع أسرته وبرفقة المئات من أنصاره ليقود وقفة احتجاجية للتنديد بما أسماه معارضون "البلطجة الأمنية بحق المواطنين الشرفاء، والتي كان آخرها مقتل الشاب خالد سعيد قبل أسبوعين".
تواجد أمني مكثف فاق عدد المتظاهرين
وقد توجه البرادعي إلى أسرة خالد سعيد ، وقدم تعازيه ، فيما رحبت بوجوده ومشاركته لحزنهم ومطالبهم.وقال عم خالد سعيد لـصحيفة "الشروق" المصرية إنهم لم يقيموا سرادق عزاء، ولن يتقبلوا العزاء في مقتل خالد إلا بعد أن يحصلوا على حقه كاملاً.وقد ارتدت أسرة البرادعي ملابس سوداء، ووضعوا شارة تقول "معاً لنغير"، وترجل البرادعي وسط أنصاره وتوجه إلى مسجد سيدي جابر لتأدية صلاة الجمعة. والملاحظ أن أياً من رموز المعارضة الوطنية مثل د. أيمن نور وحمدين صباحي لم يتواجدوا كما تم الإعلان من قبل.ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن ناشطين معارضين في الإسكندرية قولهم: "إن اليوم الجمعة هو "يوم غضب" ضد ما اعتبروه بلطجة أمنية بحق المواطنين الشرفاء" ، في إشارة إلى حادث مقتل الشاب خالد سعيد الذي يقول معارضون إنه قُتل تحت وطأة التعذيب الأمني، لكن تقرير الطب الشرعي الذي صدر قبل يومين برّأ الشرطة من تهمة قتل الشاب الذي بات يعرف بـ"شهيد الطوارئ" وأرجع التقرير وفاته إلى ابتلاعه "لفافة مخدر".
بالورود ودع المتظاهرون خالد
وأعلنت المعارضة أنها ستنظّم وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة اليوم أمام مسجد سيدي جابر وسط الإسكندرية من المنتظر أن يقودها البرادعي في أول تحرّك له في الشارع بهذا الشكل.ودعا البرادعي المصريين إلى المشاركة في الوقفة الصامتة للتضامن مع ضحايا التعذيب ، معرباً عن أمله بأن تتناسب الوقفة مع جلالة الحدث.وأكد البرادعي في رسالة بعث بها إلى مناصريه على موقع "فيس بوك" أن "أي نظام لن يستطيع اعتقال شعب بأسره" ، قائلاً: "لن نغيّر إلا إذا تحركنا جميعاً"، ودعا المصريين إلى أن يصنعوا مستقبلهم بأيديهم.
محيط

بالصور .. دومينيك حوراني تشجع الأرجنتين








حلت النجمة دومينيك حوراني ضيفة على الاعلامي صبحي قبلاوي ضمن برنامج "مونديال 2010 "عبر شاشة المستقبل أعلنت فيها عن تشجيعها للفريق الأرجنتني كونه يضم في صفوفه المدرب دييغو مارادونا واللاعب المتألق ميسي الذي أحبته كثيرا خاصة بعد نجاح فيلمها "البيه رومنسي" حيث لعبت دور فتاة مهووسة بعفريت اسمه ميسي.
وقد تلقت النجمة دومينيك خلال الحلقة العديد من اتصالات الجمهور مؤيدين دعمها للفريق الأرجنتيني



محيط

أنجلينا جولي تحذر "جينفر أنستون" من التدخل في شئون أطفالها‏


أعلنت النجمة العالمية أنجلينا جولي أنها لا تريد من الممثلة الأمريكية جينفر أنستون طليقة زوجها الحالي الممثل براد بيت، ان تتدخل في شئون أطفالها الستة.
وجاءت تحذيرات انجلينا لزوجها براد بيت بعد علمها بأن بيت وأنستون يتقابلان سويا، وذكر موقع "ايس شوبيز" أن بيت دائما يؤكد لانجلينا أنه يقابل أنستون فقط لظروف العمل فقط وبالرغم من عدم اقنتاع انجلينا إلا انها قالت لزوجها" "حسنا لامانع عندي اذا ما قابلت أنستون في نطاق العمل، ولكن يجب ان يكونوا أطفالي بعيدا عن كل ذلك فانا لا أريد ان تتدخل انستون في حياة أطفالي".
جدير بالذكر ان بيت وانستون كثيرا ما انطلقت حولهما شائعات تؤكد عودة علاقتهما بعد انفصالهما عام 2005 وارتباط براد بيت بالممثلة أنجلينا جولي حيث انجب بيت وجولي 3 أطفال ولديهما 3 اطفال بالتبني.

البرازيل و البرتغال يتعادلان سلبيا و يعبران لدور الـ16 للمونديال


رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب فى المباراة
صعدت كل من البرازيل والبرتغال للدور ال 16 لكاس العالم عقب تعادلهما سلبيا بدون اهداف فى المباراة التى اقيمت بينهما فى اطار منافسات المجموعة السابعة للمونديال فى ظل غياب نجم البرازيل كاكا
ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى سبع نقاط بفارق ثلاث نقطات أمام نظيره البرتغالي ليتأهل الفريقان سويا إلى دور الستة عشر في المونديال حيث يلتقي المنتخب البرازيلي مع الفريق صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثامنة بينما يلتقي المنتخب البرتغالي مع متصدر نفس المجموعة.
وفاز اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو نجم خط وسط ريال مدريد الأسباني وقائد المنتخب البرتغالي لكرة القدم بجائزة رجل المباراة (أفضل لاعب) في المباراة
وبذلك ، احتكر رونالدو الجائزة على مدار مباريات الفريق في المجموعة السابعة بالدور الأول للمونديال حيث سبق له أن توج بالجائزة في مباراتي الفريق السابقتين أمام كوت ديفوار وكوريا الشمالية وتنازل رونالدو عن الجائزة لزميله تياجو في المباراة السابقة التي تغلب فيها الفريق على كوريا الشمالية بسبعة أهداف نظيفة
قدم الفريقان عرضا قويا وسريعا في الشوط الأول الذي كانت فيه الأفضلية النسبية للمنتخب البرازيلي حيث سنحت له أكثر من فرصة خطيرة فشل في ترجمتها إلى أهداف وإلى جانب المهارات الفردية والأداء القوي فنيا وبدنيا وخططيا من لاعبي الفريقين , ظهرت بعض الخشونة من اللاعبين وأسفرت عن أربعة إنذارات للبرتغال وثلاثة للبرازيل ويبدو أن طرد كاكا في مباراة المنتخب البرازيلي مع كوت ديفوار كان درسا قاسيا لراقصي السامبا ولذلك لم يتردد الجهاز الفني للمنتخب البرازيلي في تغيير فيليبي ميلو قبل نهاية الشوط الأول خوفا من طرده بعد حصوله على الإنذار الأول وتوتر أعصابه.
كما فرض المنتخب البرازيلي سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة حيث حاصر الفريق البرتغالي في وسط ملعبه معظم الوقت وكان لاعبو المنتخب البرازيلي هم الأفضل انتشارا والأكثر استحواذا على الكرة والأكثر هجوما وخطورة على المرمى وسط تراجع واضح من المنتخب البرتغالي للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى البرازيلي.
ورغم سيطرة المنتخب البرازيلي على مجريات اللعبة لم تشهد الدقائق الأولى العديد من الفرص الحقيقية وجاءت الفرصة الأولى في اللقاء في الدقيقة السادسة حيث سدد دانيال ألفيش الكرة قوية من خارج منطقة الجزاء ومرت الكرة إلى جوار قائم المرمى البرازيلي وتوالى الضغط البرازيلي على الدفاع البرتغالي بينما اعتمد لاعبو البرتغال على المرتدات السريعة ومن إحداها لعب رونالدو الكرة عرضية من ناحية اليسار في الدقيقة 15 ولكن الحارس البرازيلي جوليو سيزار تصدى لها بقبضة يده وأبعد الكرة.
ونال المهاجم البرازيلي لويس فابيانو إنذارا في الدقيقة 15 للخشونة مع بيبي في وسط الملعب وسدد ألفيش كرة أخرى قوية في الدقيقة 17 أمسكها الحارس البرتغالي إدواردو وواصل المنتخب البرازيلي هجومه المكثف لكن دون خطورة ولم يتردد الحكم المكسيكي بينيتو أرشونديا , الذي أدار اللقاء , في إشهار البطاقة الصفراء في وجه المدافع البرازيلي جوان في الدقيقة 25 بعدما منع بيده الكرة من الوصول إلى البرتغالي دودا الذي كان في طريقه للانفراد بعد كرة طولية رائعة.
وطالب اللاعب البرتغالي دودا حكم اللقاء بإشهار البطاقة الحمراء في وجه جوان فلم يتردد الحكم في إنذاره هو شخصيا بسبب التدخل في قرارات التحكيم سدد كريستيانو رونالدو قائد لمنتخب البرتغال الضربة الحرة ولكنها ذهبت عاليا وشهدت الدقيقة 30 فرصة رائعة للبرازيل عندما استغل نيلمار خطأ فيالتغطية الدفاعية البرتغالية حيث وصلت إليه الكرة خلف جميع مدافعي البرتغال وهو على بعد خطوتين من المرمى فسددها من زاوية صعبة ولكنها لمست الحارس ثم ارتدت من العارضة لتضيع الفرصة الخطيرة.
ورد المنتخب البرتغالي بهجمة سريعة في الدقيقة 31 لم يكتب لها النجاح بعد سقوط تياجو داخل منطقة الجزاء وحصوله على بطاقة صفراء بسبب ادعاء التعرض للعرقلة وسدد البرازيلي مايكون كرة قوية في الدقيقة التالية ذهبت خارج القائم.
وراوغ نيلمار الدفاع البرتغالي في الدقيقة 37 وسدد الكرة قوية ولكنها ذهبت بعيدا وشهدت الدقيقة 39 هدفا ضائعا من البرازيل اثر كرة عرضية من مايكون قابلها لويس فابيانو بضربة رأس مرت إلى جوار القائم ونال البرتغالي بيبي إنذارا في الدقيقة 40 للخشونة مع فيليبي ميلو الذي نال بدوره إنذارا بعدها بثلاث دقائق للخشونة مع بيبي نفسه وما بين الإنذارين , سدد رونالدو كرة صاروخية زاحفة أمسكها الحارس البرازيلي في الدقيقة 41 ووسط توتر أعصاب ميلو والخوف من طرده , أجرى المدرب كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي تغييره الأول في الدقيقة 44 بإخراج ميلو ونزول جوسوي.
وواصل الحكم المكسيكي إشهار بطاقاته الصفراء فكان الإنذار السابع في هذا الشوط من نصيب البرتغالي فابيو كوينتراو في الدقيقة 45 للخشونة مع دانيال ألفيش وأنهى البرتغالي دودا فعاليات الشوط الأول بتسديدة من مسافة بعيدة مرت خارج القائم لينتهي الشوط بالتعادل السلبي وبدأ المنتخب البرتغالي الشوط الثاني مهاجما ولكن الدفاع البرازيلي كان متماسكا فلم تشكل الهجمات البرتغالية أي خطورة ومنها التمريرة الطولية التي تلقاها رونالدو في الدقيقة 48 وحاول بها اختراق منطقة الجزاء وتمرير الكرة من ناحية اليسار ولكن المدافع البرازيلي لوسيو تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمامه.
وسدد رونالدو الكرة صاروخية من ضربة حرة في الدقيقة 53 وحاول زميله بيبي تحويلها بعقب قدمه في زاوية بعيدة عن الحارس البرازيلي ولكنها علت العارضة ودفع المدرب كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب البرتغالي بلاعبه سيماو سابروسا في الدقيقة 54 بدلا من دودا لتنشيط الأداء الهجومي للفريق.وعاد المنتخب البرازيلي لأجواء المباراة سريعا حيث سدد ميشيل باستوس كرة قوية من مسافة بعيدة ذهبت خارج المرمى ثم تصدى الحارس البرتغالي لتسديدة خطيرة من فابيانو وتصدى جوليو سيزار لكرة قوية في الدقيقة 58 اثر تسديدة رائعة من سيماو
وشهدت الدقيقة 60 هجمة خطيرة للبرتغال حيث انطلق رونالدو من الناحية اليمنى في حراسة لوسيو الذي حاول إبعاد الكرة من أمامه فلعبها عرضية عن طريق الخطأ إلى راؤول ميريليس المندفع من الخلف ولكن تدخل سيزار في الوقت المناسب أنقذ الموقف لتخرج الكرة بجوار القائم. وسقط سيزار مصاباوتلقى العلاج قبل استئناف المباراة
ودفع كيروش بلاعبه بدرو مينديز في الدقيقة 64 بدلا من بيبي وأرهق رونالدو وميريليس وسيماو الدفاع البرازيلي بكثرة التحركات وكذلك التمريرات المتقنة الخطيرة ووضح تراجع أداء المنتخب البرازيلي في هذا الشوط فلم تكن له خطورة كبيرة على الدفاع والمرمى البرتغالي.
وشهدت الدقيقة 77 فرصة خطيرة للبرتغال اثر انطلاقة رائعة لسيماو من ناحية اليسار ثم تمريرة عرضية قابلها رونالدو بتسديدة مباشرة في حراسة المدافع البرازيلي جوان ولكنها ذهبت بعيدا ولعب راميريس في المنتخب البرازيلي بداية من الدقيقة 82 بدلا من جوليو باتيستا. كما لعب ميجيل فيلوسو بدلا من ميريليس في المنتخب البرتغالي في الدقيقة 84 وفشلت المحاولات الهجومية الهزيلة من الفريقين في تعديل النتيجة خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء لينتهي بالتعادل السلبي الذي خدم الفريقين.

الأفيال تجتاح كوريا الشمالية بثلاثية.. و يودعان سويا المونديال


دروجبا الأفضل رغم عدم تسجيله أهداف
ودعت كوت ديفوار كوريا الشمالية مونديال العالم رغم فوز الافيال بثلاثية فى اطار منافسات المجموعة السابعة بمونديال كاس العالم بجنوب افريقيا، بهذا توالى سقوط الفرق الافريقية فى المونديال حيث خرجت كل من الكاميرون والجزائر ونيجيريا وجنوب افريقيا ولم تبقى سوى غانا الممثل الافريقى الوحيد فى المونديال
ورغم الفوز بالثلاثية خرج الفريق الإيفواري من المونديال بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط متفوقا على كوريا الشمالية متذيلة المجموعة بلا رصيد من النقاط جاءت أهداف الفريق الإيفواري بتوقيع يايا توريه وروماريتش وسالمون كالو.
وهذا هو الفوز الأول لكوت ديفوار في مونديال جنوب أفريقيا بعد أن تعادل سلبيا في المباراة الأولى مع البرتغال ثم خسرت أمام البرازيل 3/1 وسيطر المنتخب الإيفواري على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى مع اختلاف الطموح لدى كل فريق حيث أن الفوز بنتيجة كبيرة قد يصعد بالأفيال إلى دور الستة عشر بشرط هزيمة البرتغال أمام البرازيل في المباراة الأخرى بالمجموعة.
وقد أحرز قائد المنتخب الإيفواري ديديه دروجبا جائزة أفضل لاعب في اللقاء ورغم عدم تسجيل دروجبا أي هدف فإن نجم تشيلسي الإنجليزي حاز على لقب رجل المباراة بعد المجهود المضني الذي قدمه مع الفريق رغم الإصابة التي عانى منها قبل انطلاق المونديال.
كادت الدقيقة الأولى للمبارة أن تسفر عن هدف للفريق الإيفواري عندما سدد عبد القادر كيتا كرة قوية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الكوري ري ميونج جوك أبعد الكرة بمهارة إلى خارج الملعب وتوالت الفرص الإيفوارية على المرمى الكوري في الوقت الذي بدا الفريق الآسيوي مستسلما للهزيمة وأنه اكتفى بشرف المشاركة في المونديال وشن مهاجمو كوت ديفوار عدة هجمات محققة على المرمى الكوري في غضون الدقائق الخمس الأولى ولكنه لم يستفيد من الصحوة المبكرة وفشل في ترجمة هذه السيطرة إلى لغة الأهداف.
وفي الدقيقة الثامنة سدد روماريتش ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها ذهبت قوية في أحضان الحارس ومرر جيرفينيو كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت من أمام المرمى الخالي دون أن تجد من يتابعها إلى داخل الشباك وسجل ديديه دروجبا نجم تشيلسي هدفا من ضربة رأسية في الدقيقة 11 ولكن الحكم الأسباني البرتو اونديانو الغاه بداعي التسلل.
وتلقى جيرفينيو تمريرة رائعة من عبد القادر كيتا ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الكوري ري ميونج جوك كان له بالمرصاد وأسفر الضغط المتواصل للأفيال عن هدف السبق في الدقيقة 13 بعد أن أهدى كيتا زميله يايا توريه نجم برشلونة تمريرة متقنة على حدود منطقة الجزاء ليخطفها توريه مباشرة بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك وانتشى الفريق الإيفواري بعد الهدف وواصل هجومه الضاري بحثا عن المزيد من الأهداف , ومن إحدى هذه الهجمات سدد روماريتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها اصطدمت بالقائم.
واعلنت الدقيقة 19 عن الهدف الثاني للأفيال بعد أن نفذ دروجبا قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكنها اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى روماريتش الذي أكملها برأسه إلى داخل الشباك وفي ظل سير المباراة على النحو الأمثل لمنتخب كوت ديفوار في رحلة البحث عن عدد وافر من الأهداف , انتفض لاعبو الفريق وشنوا المزيد من الهجمات على المرمى الكوري ولكنها لم تؤتي ثمارها.
وجاءت أول فرصة حقيقية لكوريا الشمالية في الدقيقة 25 عندما سدد هونج يونج جو ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بالكاد بجوار القائم وتلقى كيتا تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء ولكنه حاول التفنن في تسديد الكرة لتضيع فرصة ثمينة للأفيال .
وأهدر جيرفينيو فرصة هدف لا يضيع بعد أن تلقى تمريرة رائعة من كيتا ولكنه سدد كرة قوية حفت بالقائم وعرفت طريقها إلى خارج الملعب وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى وتواصلت الهجمات الإيفوارية في الدقائق الخمس الأخيرة ولكنها لم تسفر عن أي جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الأفيال بهدفين نظيفين
بدأ الشوط الثاني على ما انتهى عليه نظيره الأول حيث محاولات هجومية مستميتة من جانب كوت ديفوار أملا في تسجيل المزيد من الأهداف واستبسال دفاعي من جانب كوريا الشمالية للخروج بأقل خسائر ممكنة وشن لاعبو كوت ديفوار عدة هجمات خطيرة ولكنها دائما ما تلاشت خطورتها وسط رعونة من لاعبي الفريق في إنهاء الهجمات .
وتوغل ايمانويل ايبوي في هجمة ماراثونية من الناحية اليسرى ورواغ جميع مدافعي كوريا قبل أن يرسل كرة عرضية زاحفة ولكنها لم تجد من يلمسها إلى داخل الشباك ورد الفريق الكوري الشمالي بهجمة مرتدة سريعة إثر مجهود كبير من يونج تاي سي الذي قطع مشوارا طويلا قبل أن يسدد كرة بعيدة المدى تصدى لها الحارس الإيفواري بوبكر باري بثبات.
وأهدر دروجبا هجمة جديدة للأفيال وهو على بعد ياردات من المرمى , ليتواصل الهجوم الساحق ولكن بدون هز الشباك من جانب كوت ديفوار ولاحت فرصة في منتهى الخطورة للمنتخب الإيفواري ولكن جيرفينيو فشل في لمس الكرة إلى داخل المرمى الخالي وأجرى سفين جوران إريكسون المدير الفني للأفيال تغييرين دفعة واحدة بنزول سالمون كالو وارونا ديندان بدلا من عبد القادر كيتا وجيرفينيو في الدقيقة 64 .
كادت الدقيقة 67 أن تشهد الهدف الثالث لكوت ديفوار إثر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بتوقيع ديندان ولكن الحارس الكوري تصدى لها ببراعة وأجرى كيم يونج هون المدير الفني لكوريا الشمالية تغييرا بنزول تشو كوم تشول بدلا من مو ان جوك وأهدر سالمون كالو فرصتين في منتهى الخطورة للمنتخب الإيفواري في غضون دقيقتين.
وكاد باك تشون جين أن يسجل هدفا لكوريا الشمالية من تسديدة بعيدة المدى ولكن الحارس بوبكر باري كان له بالمرصاد وأجرى إريكسون تغييرا جديدا في صفوف الأفيال بنزول سيدو دومبيا بدلا من روماريتش وشن الفريق الكوري الشمالي هجمتين مرتدتين على المرمى الإيفواري ولكنهما لم يرتقيا للغة الأهداف.
سجل البديل سالمون كالو الهدف الثالث لكوت ديفوار في الدقيقة 83 إثر تمريرة رائعة من ديندان ليسددها كالو مباشرة إلى داخل الشباك وأحرزت كوت ديفوار هدفا جديدا عن طريق كالو ولكن الحكم الغاه بداعي التسلل وظل التفوق الإيفواري قائما خلال الدقائق الأخيرة ولكن دون أن يسفر عن المزيد من الأهداف ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز كوت ديفوار /3صفر ويخرج الفريقان معا من المونديال.

غانا ترفع لواء أفريقيا بعد وداع الجزائر و الكاميرون و نيجيريا


أمريكا تسعى للثأر من النجوم السوداء
يسعى المنتخب الأمريكي إلى الثأر لهزيمته أمام المنتخب الغاني في مونديال 2006 بألمانيا حيث يلتقي الفريقان السبت على استاد "رويال بافوكينج" بمدينة راستنبرج في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وفي نفس الوقت , يحمل المنتخب الغاني على عاتقه مسئولية ثقيلة حيث يرفع لواء الكرة الأفريقية في دور الستة عشر للبطولة ويسعى إلى التغلب على نظيره الأمريكي في هذه المواجهة والتقدم إلى دور الثمانية ليصبح ثالث فريق من القارة السمراء يحقق هذا الإنجاز.
وكان المنتخب الكاميروني هو البادئ بتحقيق هذا الإنجاز من خلال بلوغ دور الثمانية في مونديال 1990 بإيطاليا ثم كرره المنتخب السنغالي في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان وإذا حقق المنتخب الغاني الفوز في هذه المباراة فإنه سيلتقي في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة بين أوروجواي وكوريا الجنوبية واللذين يلتقيان غدا أيضا في دور الستة عشر.
ويسعى المنتخب بقيادة مديره الفني الصربي ميلوفان راييفاتش إلى تكرار الفوز على المنتخب الأمريكي في المونديال حيث سبق لنجوم غانا السوداء التغلب على المنتخب الأمريكي في الجولة الثالثة من مباريات الدور الأول بمونديال 2006 في ألمانيا قبل أن يخرج الفريق الغاني من دور الستة عشر للبطولة بالهزيمة صفر3/ أمام البرازيل.
وقال كيفن برنس بواتينج نجم خط وسط المنتخب الغاني "نلعب الآن لأفريقيا كلها.. منتخب غانا هو حامل لواء الكرة الأفريقية. مشجعو أفريقيا سيساندوننا حيث سنبذل كل ما بوسعنا لبلوغ دور الثمانية" وتشهد مباراة الغد مواجهة بين جون بانتسيل مدافع منتخب غانا واللاعب الأمريكي كلينت ديمبسي زميله في صفوف فولهام الإنجليزي.
وقال بانتسيل "نشعر بالسعادة لأن الأمور سارت لصالحنا. نعلم أننا إذا حققنا الفوز على المنتخب الأمريكي سنواجه أوروجواي أو كوريا الجنوبية في دور الثمانية وهي مواجهات يمكننا الفوز فيها" وخسر المنتخب الغاني صفر1/ أمام نظيره الألماني في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول للمونديال الحالي وذلك بعد فوزه /1صفر على صربيا وتعادله 1/1 مع أستراليا في المباراتينالأوليين.وما يثير قلق المنتخب الغاني أن هدفيه في البطولة الحالية جاءا من ضربتي جزاء سجلهما أسامواه جيان ولم ينجح الفريق في هز الشباك من الفرص التي سنحت له وقال علي سولاي مونتاري لاعب خط وسط المنتخب الغاني "لم نسجل بالفعل خلال تداول الكرة ولكن ذلك لا يعني أننا لا نستطيع اللعب.
سنواصل العمل بجدية" وقال المدرب بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الأمريكي إن طاقمه التدريبي والفني المعاون استعدوا لاحتمالات المواجهة مع غانا ووصف المنتخب الغاني بأنه "فريق موهوب يتميز باللياقة البدنية العالية" وأضاف برادلي " لدينا دراية جيدة ببعض لاعبيهم , شاهدناهم كثيرا وننتظر مباراة جيدة بالفعل" وقال جوزي ألتيدور مهاجم الفريق "إنها فرصة جيدة بالنسبة لنا لأنها مواجهة مكررة. العديد من الزملاء كانوا في الفريق الذي خرج من مونديال 2006 أمام غانا جميعهم يتفهمون ما تعنيه المباراة ومدى أهميتها لنا جميعا" وانبهر لاندون دونوفان نجم المنتخب الأمريكي بأداء المنتخب الغاني في البطولة الحالية رغم أنه توقع في الماضي أن يعاني هذا الفريق من غياب نجمه الكبير مايكل إيسيان الذي افتقدته البطولة الحالية بسبب الإصابة.
وسجل دونوفان هدف الفوز على المنتخب الجزائري في اللحظات الأخيرة من المباراة ليصعد بفريقه إلى الدور الثاني في المونديال الحالي وقال دونوفان إن المواجهة مع المنتخب الغاني ستكون في غاية الصعوبة لأنه فريق يتمتع بلياقة بدنية عالية ورغم ذلك , يرى تيم هاورد حارس مرمى المنتخب الأمريكي أن فريقه يستطيع تحقيق نتيجة جيدة أمام غانا لأن المنتخب الأمريكي يجيد التعامل مع المباريات الفاصلة وقال هاورد إن المنتخب الغاني يتميز بالقوة واللياقة البدنية والسرعة ولكن المنتخب الأمريكي أفضل في كثير من هذه الأمور.