السبت، 28 نوفمبر 2009

حفلات تامر حسني تحرمه الحج.. و مي ترافق والدتها المريضة



كشفت الفنانة المصرية مي عز الدين أنها كانت تعتزم أداء فريضة الحج هذا العام، لكن الوعكة الصحية التي تتعرض لها والدتها منعتها من أداء مناسك الفريضة.
وقالت مي سبق أن أدت العمرة قبل ست سنوات، وشعرت وقتها برغبة في ارتداء الحجاب بشكل نهائي، غير أنها لم تقدم على تلك الخطوة.
وأضافت الفنانة المصرية "حتى الآن لم يقدر لي الله أن آخذ هذا القرار، الذي تساعد الأجواء الروحانية والقرب من بيت الرسول عليه الصلاة والسلام على اتخاذه".
أما المطرب تامر حسني إنه لن يتوجه هذا العام لأداء فريضة الحج، نظرا لارتباطه بكثير من التعاقدات الفنية في عيد الأضحى، وإن كان قد قرر بالفعل أن يسافر العام القادم بصحبة والده الذي يسافر هذا العام بمفرده.
بلا محرم
من جانبها، أعربت الفنانة عبير صبري عن حزنها الشديد لعدم تمكنها من أداء مناسك الحج هذا العام؛ لعدم وجود محرم معها، حيث إنها غير متزوجة.
وقالت عبير صبري "حزينة لأنني لن أذهب للحج هذا العام، خاصة أنه لم يسبق لي أداء هذه الفريضة من قبل، ولكن عدم زواجي حال دون سفري هذا العام".
وأشارت عبير إلى أنها تفتقد هذه الأجواء الروحانية، وتشعر بأنها بحاجه إلى أن تصفي ذهنها بالقرب من مكة المكرمة والمدينة المنورة الشريفة.
بدورها، قالت الفنانة المحجبة صابرين إنها لن تؤدي فريضة الحج هذا العام، وإن كانت سبق وأدتها ثلاث مرات من قبل، وعزت قرارها إلى خوفها من إصابتها بعدوى فيروس أنفلونزا الخنازير.
وقالت إن الدين الإسلامي يحث على ألا يلقي المسلم بنفسه إلى التهلكة، وهو نفس السبب الذي دعا الفنانة سهير رمزي، التي اعتادت الحج كل عام، إلى عدم السفر هذا العام للأراضي المقدسة।
mb

شيرين : زوجي لا يخونني .. وسأطلب الطلاق إذا راودني الشك


تعاني نقص عدم اكمال تعليمها
أكدت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب أنها لا تغار أو تغضب من عمل زوجها الموزع محمد مصطفى مع أي فنانة أخرى، مشيرة إلى أنها تحبه وتتمنى له النجاح، سواء معها أو مع غيرها من الفنانات.
ونفت الفنانة المصرية دخول زوجها في علاقات غرامية متعددة، وأنها تعلم ذلك الأمر، وتكتفي بالصمت، مشيرة إلى أنها تثق في زوجها أكثر من ثقتها في نفسها، وأن علاقتهما أقوى مما يتصور الجميع.
وشددت الفنانة المصرية -في مقابلة مع برنامج "اللعب مع الكبار" على التلفزيون المصري- على أنه لو دخل الشك قلبها من زوجها ولو بنسبة 5%، من أن زوجها يخونها أو على علاقة مع أي امرأة أخرى، فإنها ستنفصل عنه على الفور، حتى لو أن بينهما عشرة وأولادا، مشددة على أنها لا تستطيع تحمل خيانة زوجها مهما كانت الظروف.
ومن جهة أخرى، نفت شيرين عبد الوهاب وجود أي صراع بينها وبين مواطنها المطرب عمرو دياب على جائزة "الميوزك أوورد"، معتبرة أن الأخير قيمة فنية عالية لا يقارن مع أحد.
وقالت المطربة المصرية "عمرو دياب مطرب مشهور ويغني منذ زمان، من قبل ما أفكر أغني، وأنا مثل أي حد لما أرى دياب بقوم أسلم عليه وأبقى فخورة بذلك".
وأعربت عن أملها في تقديم دويتو مع دياب؛ لأنه مطرب من طراز فريد، ويشرف أي فنان أن يغني بجانبه، مشيرة إلى أنها تحترمه جدا، وتكن له كل تقدير، وكل الشائعات التي تخرج عن وجود خلافات بينهما لا أساس لها من الصحة.
مطربة شعبية
وأكدت على أنها لا تغضب من وصفها بالمطربة الشعبية، لكنها لا تحب فكرة التصنيف؛ لأنها مطربة لكل الفئات، الغني والفقير، المتعلم والجاهل، الرومانسي والشعبي، لافتة إلى أنها نجحت في تقديم كل الألوان.
ورفضت الفنانة المصرية الدخول في مقارنة مع مواطنها تامر حسني؛ لأنه يقدم أغاني للجمهور لا يمكن أن تقدمها ونصحته بألا يقدمها، معتبرة أن إطلاقها عليه لقب "تامر جاكسون" ترجع إلى حبه لالتفاف البنات حوله، مثلما كان يفعل مايكل جاكسون.
وسخرت شيرين من أغاني تامر عندما قامت بأداء أغنيتيه "كل مرة أشوفك فيها"، و"أكثر حاجة شدتني فيكي"، حيث انخرطت في نوبة ضحك شديدة وهي تقوم بالغناء.
وكشفت المطربة المصرية أن خلافها مع المنتج محسن جابر كان لسبب "هايف"، مشيرة إلى أنه أقام ضدها دعوى قضائية –خلال شهر رمضان- بعدما قامت في أحد البرامج بغناء أغنية "عنيك كدابين" للفنانة نوال الزغبي، واتهمها فيها بعدم احترام الحقوق الفكرية لأنها كانت متعاقدة معه.
وأوضحت أن أزمتها مع المنتج نصر محروس كانت مجرد اختلاف في وجهات النظر، أدى إلى انفصالها عنه والتعاقد مع شركة روتانا، لكنها شددت في الوقت نفسه على أن علاقتهما الآن جيدة، منتقدة وسائل الإعلام التي تتربص بها، وتضخم أخبارها، وتترك قضايا مثل التلوث والبطالة وغيرها.
ونفت شرين وجود خلاف بينها وبين الفنانة السورية أصالة نصري؛ بسبب انتقادها لعدم تغيير طارق العريان في كل كليباتها، مشيرة إلى أن علاقتهما قوية ويتصلان ببعضهما ويتبادلان الزيارات، معتبرة أنها قالت ذلك لأنها تحبها وتريد أن تطور كليباتها.
سأكرر تجربة السينما
وشددت الفنانة المصرية على أنها سوف تكرر تجربة السينما مرة ثانية، إلا أنها تنتظر الفرصة المناسبة، مشيرة إلى أن دورها في فيلم "ميدو مشاكل" لم يكن يعجبها، على رغم النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في الافتتاح.
وكشفت شيرين أنها تشعر بالنقص لعدم إكمالها دراستها، وأنها لا تخاف من الكبر؛ لأن زوجها يحبها بجنون ولا يمكن أن يتركها، مشيرة إلى أن كبرها لن يؤثر على شعبيتها؛ لأن جمهورها يحب صوتها وليس شكلها.
وأوضحت أنها تهوى تصليح الأدوات الكهربائية منذ صغرها، حيث تعلمت هذه المهارة من والدها، مشيرة إلى أنها حتى الآن تقوم بتصليح أي أجهزة معطلة، وتقوم بنفسها بفك التكييفات وتنظيفها وتصليحها.

mbc

أديب: كرمتوا المنتخب...والناس هتعملوا لها ايه ؟


مصر فى شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر كانت شهور سوداء ، دمها مش خفيف وفيهم احداث بايخة كتير لكن لازم النحس يسيبنا ومايفضلش ملازمنا اكتر من كده شفنا تكريم الرئيس للاعبي المنتخبل واتصرف لهم ستة مليون جنيه واتعمل اشياء جميلة جدا ...بس ايه اللى اتعمل للناس ؟ احنا اللى شجعنا يوم اربعتاشر واتنكدنا يوم تمنتاشر ، خلونا نحس بالسعادة ...كيلو اللحمة بسبعين جنيه يعنى اغلى من انجلترا وامريكا ، بعد العيد موضوع الماتش هيبقي ذكريات وهيعودوا مرة اخرى للتفكير فى الموضوعات الانية ....الصحة والتعليم والحزب الوطنى والانتخابات ...سيعود الناس الى كل مشاكلهم التى ابتلعتها عصي موسي بتاعة المباراة ॥اخبار التعديل الوزارى ايه ؟ هتجيبوا وزير نقل ولا لأ ؟ واخبار التعليم ايه وانفلونزا الخنازير ايه ؟ طيب وانفلونزا الطيور والطيور جاية ، طيب أنجولا ناويين تبعتوا جمهورولا مش ناويين ...اسئلة كثيرة سيوجهها الناس ومن حقهم الحصول على اجابات شافية عنها ...


البشاير

التسوق يدخل البهجة على نساء أكثر من لقاء الحبيب


ذكرت صحيفة "أوكى" البريطانية أن النساء قد أصبن بخيبة أمل عندما أظهر مسح أجرته مؤسسة "برمنجهام كلود" أن 76% من النساء يشعرن بسعادة أكبر عند التسوق مقارنة بشعورهن عند التواعد مع حبيب।كما أشار المسح إلى أن البنات يفضلن التسوق معا مرة فى الشهرة على ألا يمانعن التواعد مع حبيبهن مرتين فى السنة، فضلا عن أنهن يحزن لإضاعة فرصة شراء غرض رغبن به من السوق أكثر من حزنهن على تخلف حبيبهن عن موعد معهن.كذلك أوضح المسح أن المرأة لا تمانع فى إنفاق مبلغ 137 جنيها إسترلينيا فى رحلة تسوقها بينما لن تنفق عادة أكثر من 68 جنيها إذا قامت بشراء هدية لشريك حياتها احتفالا بعيد ميلاده. كما وجد المسح أن النساء يشعرن بنفس لحظة السعادة التى تنتابهن عند الارتباط بحب جديد عندما يقومن بشراء أغراضهن من السوق.
اليوم السابع

نصاب العمرانية باع شقتين لـ75 مواطناً


واقعة جديدة من وقائع النصب تعرض لها 75 مواطناً من منطقة العمرانية، وذلك بعد أن باع لهم أكبر نصابى المنطقة "الوهم"، من خلال استيلائه على 3 ملايين جنيه، كمقدم لشراء "شقتين" يمتلكهما.تفاصيل واقعة النصب الكبرى بدأت بتملك "فايد.ع.ع" شقتين بالعمرانية، ونجح فى بيع الوهم لعدد 75 مواطناً بالمنطقة، وجمع من 8 ضحايا منهم مبلغ 3 ملايين جنيه، مقابل خلوات ومقدم إيجار، ليكتشف بعدها المواطنون بأنهم ضحايا لنصاب كبير.وقد تم القبض على نصاب العمرانية بعد تحرير المجنى عليهم ضده العديد من البلاغات التى وصل عددها إلى 75 بلاغاً، وهو محبوس حالياً داخل قسم شرطة العمرانية وتنوعت الاتهامات له ما بين النصب والتزوير، إلا أن الغريب فى ذلك أن المباحث لم تستدل من تحرياتها حتى الآن على مكان جمع المتهم للأموال، كما أنه لم يبدِ أدنى استعداده للتسوية مع الضحايا أو رد أموالهم.ومن بين المحاضر التى حررها عدد 8 من الضحايا والموكل عنهم عبد الفتاح سليمان المحامي، هو البلاغ رقم 39231 لسنة 2009 والمقدم من "مدحت.ص.ك"، والبلاغ 38327 والمقدم من "عبد الله.س.ح"، وبلاغ "مجدى.ح.س" رقم 38209، والبلاغ رقم 38207المقدم من "نعمات.ح.أ"، وبلاغ "سراج.م.س" رقم 38205، والبلاغ المقدم من "هانى.ز.إ" رقم 38200، وبلاغ "إبتسام.م.ع" رقم 38102، والبلاغ رقم 38018 المقدم من "أحمد.ف.ع"، وهم الـ8 ضحايا الذى جمع منهم المتهم 3 ملايين جنيه.وناشد محامى الضحايا المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بفرض الحراسة على ممتلكات المتهم، خاصة أن لديه شقق ومحلات وسيارة وحسابات بنكية، حتى يتم الحفاظ على حق الضحايا.
اليوم السابع

5 يناير .. أولى جلسات هانى شاكر ضد "وكيل نيابة"


حددت محكمة الجيزة الابتدائية برئاسة المستشار هانى الرفاعى، أولى جلسات الدعوى المقامة من الفنان هانى شاكر ضد "ع.ا.ج" وكيل أول نيابة بمحكمة جنوب القاهرة، وموقع "إلياس" الإلكترونى لجلسة 5 يناير المقبل.كان هانى شاكر قد أقام دعواه ضد وكيل النيابة والموقع الإلكترونى، عقب نشر خبر بتاريخ 7 مارس 2007، بعنوان "ناكر الجميل يا شاكر"، وهو الخبر الذى نسبه الموقع الإلكترونى إلى وكيل النيابة، وهو ما اعتبره شاكر سباً وقذفاً فى حقه عن طريق النشر، وتسبب فى إساءة سمعته وتضرره مادياً ومعنوياً، وتنازله عن عدد من حفلاته، وطالب فى دعواه بمبلغ 3 ملايين جنيه كتعويض مدنى مؤقت.
اليوم السابع - مى عنانى

عرض كويتى لـ "دنيا سمير غانم" لتقديم برنامج جديد


أكدت الفنانة دنيا سمير غانم أنها تلقت عرضا من تليفزيون الكويت لتقديم برنامج لم يحدد اسمه بعد، تدور فكرته حول استضافة الشخصيات المعروفة والحديث معهم فى أسرارهم الشخصية التى لا يعرفها أحد।ومن ضمن فقرات البرنامج "انت مين من الأغانى" وبناء على اختبار معين سيتم اختيار أغنية يغنيها الضيف مع دنيا على شكل "ديو". وأضافت دنيا أن ما شجعها على خوض هذه التجربة هو حبها للغناء الذى تفقده فى حياتها العملية.أما عن تشابه فكرة برنامجها مع البرنامج الذى قدمته الفنانة ديانا كرازون خلال رمضان الماضى، فأكدت دنيا أنها لم تشاهد برنامج ديانا من الأساس، لذلك لا تستطيع الحكم.
اليوم السابع

الفراولة المصرية تغزو أسواق العالم


أكدت دراسة أعدتها نقطة التجارة الدولية عن محصول الفراولة، والذى يعد من أهم أنواع الفاكهة التى تصدرها مصر للأسواق العالمية، وذلك لكونها من المحاصيل ذات العائد الاقتصادى الكبير ولكون الفراولة من محاصيل التصدير ذات المستقبل المشرق، أنه يتم البحث عن أصناف جديدة تعيش فى أجواء مشابهة لنا ومرغوبة لدى المستهلك الأوروبى كهدف تصديرى.وأوضح الدكتور حسين عمران رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، أن الصادرات المصرية من الفراولة أصبحت ذات شهرة كبيرة فى الأسواق الأوروبية وتعددت الأسواق التى يتم تصدير الفراولة المصرية لها حتى بلغت أكثر من 30 دولة عربية وأوروبة وأفريقية وأسيوية وتعتبر أسواق السودان والصين أحدث الأسواق التى دخلتها الفراولة المصرية.وأشار الدكتور حسين عمران إلى أن الصادرات المصرية من الفراولة حققت ارتفاعاً كبيراً بلغت نسبته نحو 325% لتصل إلى 51 مليون دولار عام 2008 مقابل 12 مليون دولار عام 2007 مما يدل على النمو الكبير فى صادرات الفراولة، كما بلغت خلال النصف الأول من عام 2009 نحو 40 مليون دولار لتحتل بذلك مصر المرتبة التاسعة بين دول العالم المصدرة للفراولة.أما بالنسبة لأكثر الأسواق التى تصدر لها مصر فقد جاءت بلجيكا فى المرتبة الأولى التى استوردت فراولة مصرية خلال عام 2008 بنحو 15 مليون دولار وفى النصف الأول من عام 2009 بنحو 12 مليون دولار

اليوم السابع

50 جلدة لقاصر مسيحية في السودان لـ"ارتدائها تنورة"


قال محامي فتاة من جنوب السودان وعائلتها، الجمعة 27-11-2009، إن الفتاة جلدت 50 جلدة لأنها ارتدت تنورة رأى قاضٍ أنها خليعة، وذلك في أحدث قضية تسلط الضوء على تطبيق الشريعة الاسلامية في السودان.وقالت جنتي دورو، والدة الفتاة سيلفا كاشف التي تبلغ من العمر 16 عاماً، إنها تنوي مقاضاة الشرطة التي اعتقلت ابنتها والقاضي الذي أصدر الحكم، وأضافت أن ابنتها قاصر ومسيحية.وستؤجج القضية نقاشاً حامياً حول قوانين الاحتشام في السودان بعد حكم نال اهتماماً كبيراً بإدانة لبنى حسين المسؤولة السودانية في الامم المتحدة لارتدائها سروالاً وسجنها لفترة قصيرة.وتقوم لبنى، الصحافية السابقة التي استغلت قضيتها لحشد معارضة لقواعد الاحتشام والنظام العام في السودان، بجولة في فرنسا للترويج لكتابها حول القضية، وواجهت لبنى أقصى عقوبة وهي الجلد 40 جلدة، لكن تم تخفيف الحكم الصادر ضدها.

بكاء العائلة
وقالت دورو، التي تنحدر عائلتها من بلدة يامبيو بجنوب السودان، إن ابنتها اعتقلت بينما كانت في الطريق الى السوق بالقرب من منزلها في ضاحية الكلاكلة بالخرطوم الاسبوع الماضي।وأضافت أن ابنتها فتاة صغيرة لكن الشرطي سحبها في السوق كما لو كانت مجرمة وأن هذا لا يصح، وأشارت الى أن سيلفا نقلت الى محكمة الكلاكلة حيث أدينت وعوقبت من قبل شرطية أمام القاضي.وقالت إنها لم تعلم بالامر الا بعد جلد ابنتها وإنهم بكوا جميعاً بعد ذلك، وإن الناس يعتنقون أدياناً مختلفة فيجب وضع هذا الامر في الاعتبار.وتنتشر في الخرطوم -التي تطبق الشريعة الاسلامية- الاعتقالات لأسباب تتعلق بالاحتشام والسكر وغيرها، لكن عقاب سكان الخرطوم الذين تنحدر أصولهم من الجنوب لايزال يمثل قضية حساسة.ومن المفترض أن تعمل الخرطوم على التخفيف من تأثير تطبيق الشريعة على أهل الجنوب الذين يعيشون في العاصمة، وذلك بموجب اتفاق سلام أبرم عام 2005 بهدف إنهاء عقود من الحرب الاهلية بين شمال السودان وجنوبه، ونصّ الاتفاق على وقف تطبيق الشريعة في الجنوب حيث إن غالبية سكانه من المسيحيين. وتقول جماعات معنية بحقوق المرأة إن قوانين الاحتشام غامضة للغاية وإنها تعطي شرطة النظام العام السودانية حرية أكثر من اللازم في تقرير مواصفات الزي المحتشم.

"تنورة عادية"
وقال أزهري الحاج محامي الفتاة سيلفا إنه يستعد لرفع قضية ضد الشرطة والقاضي ويتهمهما باعتقال قاصر وإصدار حكم ضدها، وأضاف أن القانون يحظر جلد من هم أقل من 18 عاماً।وذكر أنها كانت ترتدي تنورة عادية وقميصاً نسائياً ترتديه آلاف الفتيات وأن السلطات لم تتصل بولي أمر الفتاة وعاقبتها على الفور.وأوضح أنه يأمل بالحصول على تعويض وأن يبقى سجل الفتاة نظيفاً، وأنه ضد القانون نفسه ويريد تغييره.وقال لاعب الكرة النيجيري الشهير ستيفن ورجو الشهر الجاري إن حكماً بالجلد 40 جلدة صدر ضده من دون وجه حق بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر في الخرطوم، وتأجل تنفيذ الحكم لحين صدور قرار استئنافه.


العربية

شابات مصريات يطلقن أول "راديو للمطلقات" بـ العالم العربي


شعاره" مرحبا بأبغض الحلال" إذا تحول الزواج إلى جحيم
اطلقت مجموعة من الشابات المصريات اول راديو للسيدات في مختلف الأعمار السنية ممن تعرضن لتجربة الطلاق، وحمل اسم المحطة الاذاعية التي تبث على الانترنت كمرحلة أولية "راديو المطلقات".وتقول مؤسسته محاسن صابر ( 30 ) سنة الآن اصبح في مقدور كل إمرأة مطلقة في الوطن العربي ان تحكي تجربتها بكل عفوية وصراحة لتجد من يتلقف معاناتها الشخصية من تجربة انسانية لازال المجتمع الشرقي ينظر اليها بعين التحامل على المرأة دوما لأنها الطرف الأضعف".

وتضيف: "لقد عشت تجربة شخصية، جعلتني افكر بشكل ايجابي في حالي وفي حال كل الفتيات المطلقات اللاتي يعانين من تجربة الطلاق وتبعاتها، في ظل نظرة مجتمعية في الوطن العربي تلقي باللوم على البنت مهما كانت درجة المعاناة التي عانتها او المشاكل التي واجهتها في زيجتها الفاشلة". وقالت: "عندما ينعدم الأمان في الحياة الزوجية وتصبح الطمأنينة حلما بعيد المنال، فعندها، مرحبا بأبغض الحلال". وهذا هو الشعار التي وضعته محاسن لراديو المطلقات.وعن تجربتها مع "راديو المطلقات"، تقول: "في بداية إرسالنا اعتقد الكثيرون، خاصة الرجال اللذين كانوا يشتركون معنا في البرامج الحوارية، اننا نوجه دعوة لكل سيدة مصرية او عربية بأن تتمرد على الرجل وتعلن حالة العصيان، ومن ثم تطلب الانفصال عنه والطلاق تحت دعوى الحرية او القدرة على العيش منفردة دون رجل، لكن بمرور الوقت ومن خلال المناقشات المستمرة وطبيعة البرامج التي نقدمها، ادرك كل من شن علينا هجوما اننا ندعو لحياة كريمة لكل سيدة عربية بعيدا عن ابغض الحلال، وان الشعار الذي وضعناه للراديو ليس هدفه ابدا هذه النظرة التمردية للمرأة". وتتابع: "ان الخطة البرامجية للراديو تحتوي على العديد من البرامج الايجابية التي من شأنها ان تعيد للحياة الاسرية توازنها، وهناك برامج خاصة بالرجال تذاع على المحطة كذلك مثل برنامج "يوميات مطلق"، والذي يقدمه رجل عاش تجربة الطلاق ويقدم من خلاله نصائح رجالية خالصة لكل سيدة تعاني في التعامل مع زوجها، ليعطيها مفاتيح قد تكون غائبة عن عقلها في التعامل معه وربما تحميها من وقوع ابغض الحلال.وتشير الى ان مستمعي الراديو في تزايد مستمر، وان التجارب الانسانية للسيدات المطلقات في الوطن العربي تحمل الكثير من المآسي، وان المرأة المطلقة العربية تعاني بالفعل في كافة المجتمعات العربية وليس في مصر فقط، وتوضح: اكتشفنا من خلال تواصلنا مع المستمعات من كافة انحاء الوطن العربي ان معدلات الطلاق تزيد بالفعل يوما وراء يوم في الوطن العربي، وان تجارب الطلاق في البلدان العربية متقاربة، وان كثير من المآسي تحملها السيدات العربيات من المحيط الى الخليج". ويبلغ فريق العمل في الراديو حوالي 25 فتاة وسيدة ورجل، من مختلف الأعمار بداية من عمر 22 وصولا الى 50 عاما وكلهم متطوعون للعمل في من خلال عرض برامجهم الخاصة وتجاربهم في الحياة، بالاضافة الى العديد من الاطباء النفسيين وعلم الاجتماع اللذين يقدمون برامج تتعامل مع سيكولوجية المطلقة وترشدها الى حياة آمنة نفسيا واجتماعيا، كذلك هناك برامج تهتم بالتربية النفسية والاجتماعية للأطفال اللذين يعيشون مع اب او ام منفصلين لحمايتهم وتأهيلهم نفسيا.
العربية

روسيا .. مصرع و جرح مائة في حادث قطار و شبهاتٌ بهجوم إرهابي


شهود سمعوا دوي انفجار قبل تدهوره
ذكرت وكالات الأنباء الروسية أن 39 شخصا لقوا حتفهم وجرح 95 آخرون عند خروج قطار عن سكته في رحلة بين موسكو وسان بطرسبورغ في حادث قد يكون ناجما عن اعتداء، بحسب تقرير إخباري السبت 28-11-2009.وقالت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية تاتيانا غوليكوفا في تصريحات نقلتها وكالة انترفاكس مساء أمس الجمعة إن "39 شخصا قتلوا، وهناك ما بين أربعة وسبعة أشخاص ما زالوا عالقين تحت الحطام و19 مفقودين".

ونقلت وكالة إيتار تاس عن مسؤول في سكك الحديد أن "احتمال وقوع اعتداء من الفرضيات" المطروحة।من جهته، قال مستشار رئيس هيئة سكك الحديد الروسية الكسندر بيركوف إن "قوات الأمن يجب أن تدرس هذه الفرضية بدقة".وتحدث مصدر في قوات الأمن الروسية لوكالة انترفاكس عن "حفرة سببتها قذيفة، يبلغ قطرها مترا قرب سكة الحديد"، موضحا أن "الشهود يؤكدون أنهم سمعوا دوي انفجار قوي قبل الحادث".وأضاف أن "كل ذلك يمكن أن يكون دليلا على اعتداء محتمل".وكشفت وكالة الأنباء ريا نوفوستي نقلا عن مصادرها الخاصة في قوات الأمن أن الحادث قد يكون نجم عن "انفجار عبوة وضعت تحت إحدى عربات القطار".وأوضح متحدث باسم سكك الحديد أن أربع مقطورات من قطار "نفسكي اكسبرس" الذي يؤمن الرحلات بين موسكو وسان بطرسبورغ، خرجت عن سكتها في الساعة 21,34 (18,34 ت غ)، في منطقة نوفغورود (شمال غرب روسيا).ويتألف القطار من 14 مقطورة تنقل حوالى 660 مسافرا، كما أوضحت وزارة الأوضاع الطارئة الروسية لوكالة إيتار-تاس.وذكرت وكالات الأنباء الروسية أن عددا من فرق من الأطباء وطائرتين لوزارة الأوضاع الطارئة تنقلان معدات لمستشفى متنقل وقطارا احتياطيا أرسلت الى المنطقة.وروى اللفتنانت كولونيل في الشرطة اندري ابرامنكو لشبكة التلفزيون "فيستي 24" التي عرضت لقطات للمقطورات أن "مقطورتين انقلبتا بشكل كامل (...) وسحق عدة أشخاص تحت الحطام المعدني، وسمعت صراخا وانينا".وقال بيان رسمي إن "رئيس الدولة كلف رئيس جهاز الأمن الفدرالي الكسندر بورتنيكوف والمدعي العام الروسي يوري تشايكا بإجراء تحقيق حول أسباب" خروج القطار عن سكته.وذكرت انترفاكس أن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب نشرت فرقها في منطقة نوفغورود وتفير المجاورة لمساعدة رجال الإنقاذ وتحديد أسباب الحادث.ودعا وزير الأوضاع الطارئة الروسي سيرغي شويغو إلى اجتماع طارئ في موسكو مع وزير الداخلية الروسي رشيد نورغالييف ووزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية تاتيانا غوليكوفا، وسيتوجه صباح اليوم السبت إلى مكان الحادث.وفي واشنطن، أعرب البيت الأبيض عن "حزنه العميق" للحادث. وقال الناطق باسم الرئاسة الأمريكية روبرت غيبس في بيان "نشعر بحزن عميق للخسائر البشرية والمصابين".وفي آب (اغسطس) 2007، أدى اعتداء استخدمت فيه قنابل إلى خروج قطار من النوع نفسه (نيفسكي اكسبرس) عن سكته، مما أسفر عن ستين جريحا، وأيقظ شبح الهجمات التي يشنها التمرد الشيشاني او المجموعات القومية الصغيرة.

العربية

الحجاج يبدأون المرحلة الأخيرة من المناسك في منى


وفاة حاج باكستاني بـ إنفلونزا الخنازير

واصل حجاج بيت الله الحرام أداء مناسكهم، وباتوا في منى في أولى ليالي أيام التشريق قبل رمي الجمرات اليوم السبت 28-11-2009. وقد رمى الحجاج أمس الجمعة جمرة العقبة، وأدوا طواف الإفاضة في البيت الحرام بمكة المكرمة.وإلى ذلك، قالت المملكة العربية السعودية إن حاجا باكستانيا يبلغ من العمر 70 عاما توفي بعد إصابته بانفلونزا "اتش1ان1". وكانت السعودية أعلنت 4 وفيات بين الحجاج بعد إصابتهم بإنفلونزا الخنازير في الأيام السابقة لبدء شعائر الحج الأربعاء الماضي.

وقد سارت مواكب الحجيج بكل يسر وسهولة على جسر الجمرات بعدما أجرت السلطات السعودية عليه تحسينات لتخفيف تدفق الحجاج فوق الجسر ولتلافي حوادث التدافع। ويستقر حجاج بيت الله الحرام في مخيماتهم بمشعر منى ابتداء من اليوم السبت أول أيام التشريق الثلاثة. ويغادر أغلب الحجاج مشعر منى متعجلين في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة الموافق غدا الأحد.المرحلة الأخيرة من الحج هي أيام التشريق، وهي أيام الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ذي الحجة، حيث يرمي الحجيج فيها الجمرات الثلاث (الصغرى الوسطى والكبرى بالترتيب).ويبيت الحجاج ليلي هذه الأيام في منى، ويسمح بمغادرة منى في اليوم الثاني عشر بعد رمي الجمرات شريطة الخروج قبل الغروب.بعد نهاية أيام التشريق يتجه الحجاج إلى مكة مرة أخرى ويطوفون طواف الوداع قبل مغادرتها.وقالت السلطات السعودية إنها أتمت استعداداتها في المشاعر المقدسة لهذه الأيام.ومن جهة أخرى، يستهدف مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار أكثر من 3 ملايين حاج، حيث سيتم توزيع مليون حافظة لأحجار رمي الجمرات مصنوعة من القطيفة، تحتوي كل حافظة على حجارة رمي تكفي لثلاثة حجاج أيام الرمي الثلاثة في مشعر منى.وطبق المشروع في العام الماضي بنجاح وحقق الأهداف المرجوة وتم توزيع 500 ألف حافظة استفاد منها مليون ونصف مليون حاج.

العربية



الجمل : تحويل المهارات فى "الثانوية" لعلوم تدرس على مدار 3 سنوات


أعلن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم أمس أن لجان توصيف المقررات والمناهج الخاصة ببرامج الأنشطة التى سيتم دراستها خلال الثانوية الجديدة باعتبارها «علم» انتهت من وضع الأهداف الخاصة بكل مقرر وتحديد المرحلة الزمنية للتنفيذ، كما أكد الوزير «أن الطلاب فى «الثانوية الجديدة» سيدرسون بعض المهارات باعتبارها علما مشيرا إلى رصد ٢٥٠ مليون جنيه لتنفيذ ذلك البرنامج على مرحلتين تبدأ الأولى مطلع العام الجديد والثانية عام ٢٠١١.
وقال الجمل إن بعض المهارات التى كان يمارسها الطلاب مثل (التكنولوجيا الصناعية و الزراعية – التربية الفنية – التربية الرياضية والمهارات الحياتية والأسرية والتربية الموسيقية، وبرامج المكتبات ومعامل العلوم) سيتم دراستها فى مشروع «الثانوية الجديد» باعتبارها علما.
كما أوضح أن الخطة التنفيذية لمشروع تطوير منظومة التعليم الثانوى التى يجرى العمل فيها حاليا سوف تحقق رؤية الوزارة وتوجهها نحو تحقيق التعلم النشط والتعلم الذاتى من خلال إيجابية الطلاب فى الحصول على المعلومات من عدة مصادر مشيرا إلى أن الطالب يمكنه من خلال أنشطة الاستكشاف والبحث والاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصال وربط التعلم بالمهارات الحياتية، ومن خلال تحويل برامج الأنشطة الصيفية واللا صيفية إلى علم يمكن تحقيق تنمية الطلاب على الجانب العلمى والمهارى مشيرا إلى أن التطبيق الأمثل للتقويم الشامل على طلاب الصف الأول الثانوى يبدأ فى عام ٢٠١١.
كما أكد «الوزير» أن لجان توصيف المناهج والمقررات التى تضم أساتذة فى التخصصات المختلفة إلى جانب مستشارى المواد انتهت من وضع الأهداف الخاصة بمقررات تلك الأنشطة والخطة التنفيذية والتى من المقرر تنفيذها على مرحلتين الأولى فى عام ٢٠١٠ والثانية فى ٢٠١١، فيما تم رصد ٢٥٠ مليون جنيه لتنفيذها.
وأوضح أن الخطة التنفيذية تهدف إلى إعداد ورش مجهزة بأحدث الأجهزة التى تتفق مع التطوير التكنولوجى ونظام التقويم الشامل.

خطة لتطوير بنوك أسئلة «الثانوية الجديدة» خلال «٣ سنوات».. و«٣٠٠ ألف جنيه» التكلفة المتوقعة

المركز القومى للتقويم التربوى والامتحانات انتهى من وضع خطة لتطوير بنوك الأسئلة الخاصة بمشروع الثانوية العامة الجديد، فيما كشف مصدر داخل اللجنة عن حاجة المركز لمبلغ ٣٠٠ ألف جنيه لتنفيذ الخطة فى الوقت الراهن، على أن يتم توفير الميزانية الخاصة بالمشروع من العام المالى المقبل.
وأكد مصدر مسؤول أن الدكتور نجيب خزام، مدير المركز القومى للتقويم التربوى والامتحانات، عرض الموقف الراهن لمحور «التقويم الشامل والامتحانات المقننة وبنوك الأسئلة»، على اللجنة العليا لتطوير الثانوية العامة، حيث أكد أن الخطة الخاصة بالمحور يتم تنفيذها خلال ثلاث سنوات على ١١ مرحلة، بواقع ثلاثة شهور لكل مرحلة، موضحا أن الخطة يتم تنفيذها من ٢٠٠٩-٢٠١٠ وحتى ٢٠١١- ٢٠١٢.
فيما كشف المصدر عن أن الخطة قد حددت موعد بدء تطبيق بنوك الأسئلة على طلاب الصف الأول الثانوى عام ٢٠١١، مؤكدا للجنة أن هناك خطوات أخرى من بينها بدء مراجعة معايير ونواتج التعلم لكل مادة دراسية.
وأشار إلى وجود ١٠٠ مادة دراسية يتم العمل فيها بحيث يستطيع المعلم فيما بعد استخدام بنوك الأسئلة فى عقد اختبار على فصل أو جزء من المقرر.
بينما كشف المصدر عن أن المركز يحتاج إلى ما يقرب من ٣٠٠ ألف جنيه للتنفيذ، فيما يخص أجهزة الحاسب الآلى وبعض البرامج.
وعلى صعيد متصل، تدرس اللجنة العليا لتطوير المرحلة الثانوية حاليا المادة التدريبية المقترح استخدامها فى تدريب وإعداد المعلمين وتنميتهم مهنيا بما يتلاءم والتطوير المخطط له من قبل اللجنة العليا، حيث إن القائمين على محور التنمية المهنية للمعلم طلبوا من اللجنة العليا ومن جميع المشاركين فى أعمال إعادة هيكلة المرحلة الثانوية وإعادة النظر فى المواد التدريبية الموجودة حاليا ومدى صلاحياتها، أو أن المادة الحالية تحتاج إلى إضافة أو تعديل.

المصري اليوم - هشام شوقى

المالية تطرح مناقصة لتكهين التاكسى القديم بعد العيد


أعلنت وزارة المالية اعتزامها طرح مناقصة لإنشاء أول مركز متخصص لتكهين السيارات القديمة، التى تم تخريدها فى إطار المشروع القومى لإحلال التاكسى.
قال الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، إن الوزارة تعد مستندات طرح المشروع على المستثمرين والشركات المتخصصة العاملة فى هذا المجال، مشيراً إلى أنه ستتم ترسية المشروع على الشركة الأعلى سعراً، لشراء تلك السيارات، والتى تتوافر لديها القدرات الفنية لإعادة تدويرها، تبعاً للأعراف البيئية والطرق العلمية المعمول بها دولياً.
وأوضح غالى، فى بيان له، أن إجمالى السيارات التى تم تخريدها تجاوز ١٣ ألف سيارة، متوقعاً أن يصل عددها إلى ٣٤٥٠٠ سيارة خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن خطة إخراج سيارات التاكسى القديمة من الخدمة فى إقليم القاهرة الكبرى تركز على عدة محاور، أهمها تخريد السيارات القديمة التى مرّ على إنتاجها ٢٠ عاماً فأكثر، كمرحلة أولى. من جانبه، قال خالد نوفل، رئيس هيئة الخدمات الحكومية، إن كراسة الشروط التى ستطرح عقب إجازة العيد ستحدد آليات إقامة مركز التخريد، مشيراً إلى أهميته فى وضع آلية إدارية محكمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لتسلم وتسجيل السيارات القديمة التى تخرج من الخدمة.
وأشار إلى أن المركز سيتولى عملية فرم السيارة بالكامل، وفصل المعادن المختلفة عن بعضها طبقاً لنوعيتها، قبل صهرها وتدويرها فى الصناعات المختلفة।


المصري اليوم

حسام غالى : لم أهرب من مواجهة الجزائري صايفى


قال حسام غالى المحترف المصرى بصفوف نادى النصر السعودى انه كان على اتم الاستعداد للمشاركة مع فريقه فى اللقاء الاخير ضد فريق الخور القطرى الذى يلعب له المهاجم الجزائرى رفيق صايفى فى بطولة دورى ابطال الخليج والذى انتهى بفوز فريق النصر برباعية نظيفة.
واوضح غالى بان المدير الفنى لفريقه فضل عدم اشراكه فى المباراة خوفا من حصوله على انذار قد يؤدى الى عدم خوضه دور نصف النهائى الذى تأهل له الفريق حيث يملك غالى انذار وبالفعل تمكن النصر من الفوز واستكمال طريقه الى تصدر المجموعة بـ10 نقاط واحتل الخور المركز الاخير بلا رصيد من النقاط .
اضاف غالى فى تصريحات لموقع الاهلى دوت كوم انه لن يعود للنادى الاهلى فى يناير مشيرا الى مرحلة التكيف الكبيرة التى وصل اليها فى الاجواء السعودية وتأقلمه مع عناصر فريق النصر والانسجام الذى يلعب به.
واشار قال انه سيستمر مع فريق النصر وان كان اشار الى رغبته بالعودة الى بيته النادى الاهلى ولكن بعد ان يقرر انهاء مسيرته الاحترافية.
واخيرا تمنى حسام غالى التواجد مع منتخب مصر فى المرحلة المقبلة وخوض نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 بانجولا مع الفريق فيما رفض التعليق على الاحداث التى شابت مباراة المنتخب الاخيرة فى تصفيات كأس العالم أمام الجزائر مشيرا الا ان الجميع تحدث فى الوضع و يجب النظر للامام .

مفاجأة عيار ثقيل : حبس بطل اتهام الفنانين بـ الشذوذ الجنسي


مفاجأة من العيار الثقيل كانت في انتظار عبده مغربي رئيس تحرير جريدة البلاغ الجديد التي نسبت تهمة الشذوذ الجنسي للفنانين نور الشريف وخالد ابوالنجا وحمدي الوزير ....ألقت أجهزة الأمن القبض على عبده مغربى ليلة العيد واقتادته الى السجن لصدور احكام عليه....توجهت قوة من مباحث التنفيذ بعد منتصف الليل إلى منزل مغربى وألقت القبض عليه أمام منزله وتم اقتيادة الى قسم اول مدينة نصر. أكد مصدر امني صدور 4 أحكام بالحبس والغرامة ضد مغربي فى قضايا سابقة من بينها حكم بالحبس فى قضية اعتدائه على كمين شرطة قنا وحكم غرامة 20 الف جنيه لرئيس الشركة القابضة للمطارات بوزارة الطيران وغرامة 10 آلاف جنية لمحافظ البحر الاحمر السابق وحكم بالحبس لمدة سنة فى قضية نشر.تم التحفظ على مغربى طبقا لهذه الاحكام وعرضه على النيابة التي صرحت له بالمعارضة في الأحكام كونها غيابية وقال المصدر الأمني أن جلسة محاكمة مغربي فى قضية شذوذ الفنانين سيحضرها مغربي وهو محبوس فى القضايا القديمة.ومن جانبه قال مغربى ان الداخلية ارادت الرد على اعلانه عن اسم الظابط الذى نقل المعلومات التى تدين الفنانين الاربعة. واضاف ان هذة الاحكام ابتدائية قديمة وانه سيقوم باستئنافها مؤكدا انه بعد تقديم مذكرات الاستئناف لن يكون هناك مبررا لحبسه.واكد وائل خاطر محامي جريده البلاغ المنسحب من قضيه الشذوذ ان تلك الاحكام صادرة من محكمة اول درجه وان من حق المغربي عمل المعارضه علي تلك الاحكام مادامت االحكام غيابيه اما اذا كان الحكم حضوري فمن حق المغربي استئناف الحكم الصادر في حضوره وعلي المحكمه ان تحدد اقرب جلسه لنظر المعارضة او الاستئناف حسبما ينطبق علي الاحكام الصادرة ضده ....


اقرأ أيضا :


* مفاجأة مثيرة ॥ يفجرها أحد المتهمين فى قضية شذوذ الفنانين ॥ اضغط هنا


* نور الشريف : هانتخب جمال مبارك لإنهاء الحكم العسكرى .. اضغط هنا


* أسرار خطوبة مى نور الشريف الممنوعة من النشر ..
اضغط هنا
* البوم صور .. نجوم "الدالى" فى زفاف أحمد صفوت وياسمين هنداوى ..
اضغط هنا
* البوم 2 .. نجوم "الدالى" فى زفاف أحمد صفوت وياسمين هنداوى ..
اضغط هنا
* نور الشريف يبكي في آخر حوار له ..
اضغط هنا
* عبده مغربى يهدد: الـ"سي.دي"أكبر من نور الشريف ..
اضغط هنا
* نور الشريف يطالب بخبراء عالميين لتحليل "سي دي قضية الشذوذ" ..
اضغط هنا
* نور الشريف : "الشذوذ الجنسي" حق من حقوق الإنسان ..
اضغط هنا
* نور الشريف.." اللى رقص ع السلم" ..
اضغط هنا
* نور الشريف و بوسي .. بالأحضان .. لأول مرة في مناسبة فنية ..
اضغط هنا
* تراشق بالأيدى و شتائم خلال محاكمة صحفيين إتهموا نور الشريف بالشذوذ ..
اضغط هنا

وفاة حالتين جديدتين بـ أنفلونزا الخنازير .. و احتمال تحور الفيروس قائم


أعلنت وزارة الصحة، أمس، وفاة مواطنين بفيروس أنفلونزا الخنازير، ليرتفع عدد الوفيات فى مصر إلى ١٧ منذ ظهوره فى أبريل الماضى، وقال بيان للوزارة إن شادية أحمد على البالغة من العمر «٥٢ سنة»، توفيت بعد يوم واحد فقط من احتجازها فى مستشفى المنيا الجامعى لثبوت إصابتها بالفيروس، كما توفى نادى صادق «٥٥ سنة» بعد يومين من احتجازه فى مستشفى صدر بنى مزار بالمنيا.
فى سياق متصل، حذر مصدر مسؤول بوزارة الصحة من أن احتمال تحور الفيروس فى مصر قائم، وإن المخاوف من اندماج أو تزاوج فيروس أنفلونزا الخنازير مع الفيروس المتوطن فى مصر «أنفلونزا الطيور»، تتزايد ليشكلا سلالة جديدة قد تكون قادرة على التوغل أكثر فى الجهاز التنفسى وتدميره، بالإضافة إلى مقاومتها للعقاقير، خصوصاً عقار «تاميفلو» المستخدم فى علاج المرضين.
وأكد الدكتور نصر السيد، مساعد وزير الصحة للشؤون الوقائية، أن الوزارة تراقب الموقف الوبائى للفيروس بدقة، رغم أن الوضع الحالى للمرض مطمئن ولا يدعو للقلق، موضحاً أن غرفة العمليات بالوزارة ترصد جميع حالات الالتهاب الرئوى داخل المستشفيات على مستوى الجمهورية، فضلاً عن التقارير اليومية عن الحالات المصابة التى تتلقى العلاج،
وقال السيد: «نحن على اتصال شبه يومى بالجهات الدولية كمنظمة الصحة العالمية ومركز رصد ومكافحة الأمراض والأوبئة الأمريكى (CDC) لتبادل المعلومات حول موقف الوباء وتطوره وإمكانية تحوره»، مشيراً إلى أن «التحور» قد يحدث فى مصر، وهذا احتمال قائم لكن لا أحد يستطيع أن يجيب عن هذا بدقة، «وما إذا كان الفيروس المتحور أكثر حدة أم لا».
وأضاف أن ما يقلقنا أن مصر من ضمن ٥ دول، يوجد فيها فيروسا أنفلونزا الخنازير وأنفلونزا الطيور، وهى بنجلاديش والصين وفيتنام وباكستان، تعتبر بمثابة دول خطرة لوجود الفيروسين.
وكشفت منظمة الصحة العالمية أن مقاومة الفيروس لعقار «تاميفلو» لدى بعض المرضى ناتجة عن كون جهاز مناعتهم شديد الضعف، وقال منسق البرنامج العالمى للأنفلونزا بالمنظمة: «لا يمكن تقدير خطورة التحورات والتغيرات المكتشفة فى الفيروس».
من ناحية أخرى، اتهمت أسرة سيد منصور أحمد «٢٨ سنة»، الضحية رقم ١٥، الأجهزة الصحية بالأقصر بالتسبب فى وفاته بعد تقصيرها فى تشخيص حالته من البداية، وقال الراوى أحمد الراوى، ابن خال الضحية، إن «سيد» تردد على مستشفى القرنة المركزى البر الغربى للنيل بالأقصر، ثلاث مرات متتالية دون أن يشتبه أى طبيب فى إصابته.
كما طالب عدد من أهالى القرنة، الجهات المسؤولة بالجدية فى التعامل مع المرض، خصوصاً تلك المنطقة، حيث إنهم يتعاملون بشكل مباشر مع آلاف السياح الوافدين من جميع دول العالم لزيارة المناطق الأثرية بالبر الغربى.
المصري اليوم

برشلونة يمدد عقد إنيستا حتى 2015


شرط جزائى بقيمة 200 مليون يورو

أعلن نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم أنه مدد عقده مع أندريس إنيستا لمدة ثلاثة أعوام أخرى ليظل اللاعب ضمن صفوف الفريق حتى عام 2015।
وجرى رفع الشرط الجزائي في حالة رحيل إنيستا، وهو بند مطلوب طبقا للقوانين الأسبانية من 150 مليون يورو (226 مليون دولار) إلى 200 مليون يورو، وهو ما يشير إلى مدى أهمية صانع الألعاب بالنسبة لبرشلونة.
وقال إنيستا بعد التوقيع على تمديد فترة التعاقد "إنني سعيد ومقر بالجميل للنادي، وأحاول دائما تقديم أفضل ما لدي، وأشعر بالسعادة عندما ينظر لي الشباب كشخص إيجابي كمثل يحتذى به.
وكان إنيستا 25 عاما قد غادر قريته في مقاطعة ألباسيتي لدخول قطاع الناشئين في برشلونة وهو في الثانية عشرة من عمره، وشارك للمرة الأولى مع الفريق الأول بالنادي عام 2002 ولعب دور حلقة الوصل بين خط الوسط والهجوم لعدة أعوام قبل أن يثبت نفسه في مركز الجناح الأيسر.
وساعد إنيستا المنتخب الأسباني في الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو2008) ولعب دورا بارزا في الإنجاز التاريخي لبرشلونة بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وأصبح الان ثالث قائد لبرشلونة بعد كارلوس بويول وتشابي اللذين صعدا معه من قطاع الناشئين بالنادي.
وغاب إنيستا عن الملاعب في الشهرين الأول والثاني من الموسم بسبب الإصابة لكنه عاد الآن إلى أفضل حالاته البدنية تقريبا، وسيكون إنيستا دعامة مهمة بفريق برشلونة في المباراة المرتقبة أمام ريال مدريد الأحد على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الدوري الأسباني.

الوكالة الذرية تصدر قراراً يوبخ ايران لتطويرها موقعاً نووياً


صوت مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة على قرار يوبخ ايران على تطوير موقع لتخصيب اليورانيوم في السر وطالب بتجميد المشروع على الفور، فيما وصفت ايران القرار بانه يضر بالمحادثات النووية।


ووافق على القرار 25 عضوا وعارضه ثلاثة وامتنع ستة.ويعد اول قرار يتخذه مجلس المحافظين منذ نحو اربع سنوات.
ووجه القرار الذي دعمته روسيا والصين في خطوة نادرة رسالة أظهرت نفاد صبر المجتمع الدولي من سرية الانشطة النووية الايرانية.
من جانبه، قال علي أصغر سلطانية مندوب ايران لدى الوكالة الذرية في فيينا ان القرار الذي اصدره مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة اليوم الجمعة ضد ايران سيضر المحادثات بين بلاده والقوى الست الكبرى بشأن البرنامج النووي الايراني.
واضاف أصغر سلطانية "التصديق على هذا القرار لا يفيد في تحسين الموقف بل انه سيعكر المناخ المطلوب لنجاح عملية المفاوضات في جنيف وفيينا التي من المتوقع ان تؤدي الى تفاهم مشترك".
على الصعيد ذاته قال البيت الابيض ان الوقت ينفد أمام ايران لتفي بالتزاماتها بشأن برنامجها النووي وان القرار الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة بتوبيخ ايران يكشفعن وحدة العالم في التعامل مع هذا الامر وانها ما زالت مستعدة للعمل تجاه حل دبلوماسي مع ايران .
وقال روبرت جيبز المتحدث باسم البيت الابيض في بيان "حقيقة أن 25 دولة من كافة أنحاء العالم صوتت لصالح القرار يظهر الحاجة الماسة كي تتعامل ايران مع افتقار العالم للثقة في نواياها.
ومن جانبها رحبت إسرائيل بقرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يدين إيران بإنتهاكأوامر مجلس الأمن الدولي بخصوص منشأة تخصيب جديدة وحثها على وقف البناء والرد على الأسئلة المفتوحة بشأن مزاعم وجود أبحاث للأسلحة النووية.

الوكالة الدولية توافق على خطة لانشاء بنك للوقود النووى
وعلى صعيد آخر وافق مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة على خطة روسية لانشاء أول بنك متعدد الاطراف لوقود اليورانيوم كوسيلة لوقف انتشار الاسلحة النووية في حين يسعى مزيد من الدول لامتلاك الطاقة النووية.
وتسمح الخطة التي أيدتها الولايات المتحدة لروسيا المنتجة لليورانيوم بانشاء بنك تشرف عليه الوكالة الدولية لتوفير يورانيوم منخفض التخصيب لدول تستخدمه في برامج نووية مدنية اذا كان سجلها ممتازا في حظر انتشار الاسلحة النووية.

اقرأ أيضا :

* البرادعي يودع الوكالة الذرية بعد 12 عاما كـ مدير لها ..
اضغط هنا

إصابة شاب تعطل طريق "مصر ـ إسكندرية" 3 ساعات

دهسته سيارة مجهولة.. والأهالى يقطعون الطريق ويزعمون أنها تابعة للشرطة..
فى الصورة المستشار عدلى حسين

تجمهر أكثر من 500 شخص من أهالى قرية كفر الحصة بمركز بنها على الطريق الزراعى السريع مصر ـ إسكندرية، وأشعلوا فرد الكاوتشوك على الحارتين القادمة من القاهرة إلى الإسكندرية والعكس، وذلك اعتراضاً على إصابة شاب دهسته سيارة، زعم الأهالى أنها تابعة للشرطة. تسبب تجمهر الأهالى فى تعطل الحركة المرورية لمدة 3 ساعات، الأمر الذى دفع اللواء محمد الفخرانى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، إلى الانتقال لموقع الحادث، وتمت السيطرة على المواطنين وتفريقهم. من جهة أخرى، طالب عدد من الأهالى محافظ القليوبية المستشار عدلى حسين بسرعة إنشاء كوبرى للمشاة بهذه المنطقة، نظراً لوقوع الحوادث المتكررة بها، وناشدوه بسرعة إرسال مذكرة لوزير النقل للإسراع فى إقامة الكوبرى.

اليوم السابع

فضيحة التلاعب بنتائج المباريات تجتاح جميع أنحاء أوروبا


فى الدورى الالمانى والايطالى والالبانى


فى الصورة بلاتينى رئيس الاتحاد الاوروبى لكرة القدم


واصلت الفضيحة الأخيرة للتلاعب بنتائج مباريات كرة القدم انتشارها في جميع أنحاء أوروبا حيث داهمت قوات الشرطة منزلا في ألمانيا وأكد مسئولو الكرة الألبانية أنهم سيتخذون إجراء صارما فيما اجرى اتحاد الكرة الإيطالي اتصالات مع المحققين।



وقال باتريك نيومان قائد فريق اس سي فيرل المنافس في دوري الدرجة الرابعة الألماني، والذي تم إيقافه في وقت سابق من الأسبوع الحالي عبر محاميه أنه يعتزم التعاون بشكل كامل مع المسئولين.
وقال لوتز كلوزه محامي نيومان "انه سيخبر ممثلي الإدعاء في بوخوم بكل ما يعرفه ولكن ليس لديه الكثير ليعترف به".
وأضاف "عقب المباراة التي فاز فيها فيرل على الفريق الثاني لبوروسيا مونشنجلادباخ تعرض موكلي للكثير من الضغوط النفسية".
وكذلك في ألمانيا أعلنت الشرطة الخميس أنها داهمت منزل أحد المشتبه بهم في مدينة بريمن الأربعاء وصادرت ثلاثة أجهزة كومبيوتر والعديد من كروت الذاكرة وهاتف محمول.
ويشتبه في أن الشخص البالغ من العمر 21 عاما، والذي تم مداهمة منزله في بريمن كان على اتصال مع حارس مرمى فريق جوسلارير اس سي المنافس في دوري الدرجة الرابعة وأنه عرض عليه أموالا للتلاعب في نتيجة مباراة فريقه أمام فيلهيمشافين.
وتحدث الحارس لارس مويهلينبروك مع مدربه ومسئولي النادي وتوجه إلى الشرطة وقادت تحقيقات الشرطة إلى الشخص المشتبه به في بريمن.
ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا الحادث يتعلق بفضيحة التلاعب بنتائج المباريات الحالية، وقامت شرطة دوسلدورف الخميس باستجواب اثنين من لاعبي الفريق الثاني لنادي فورتونا دوسلدورف فيما يتعلق بفضيحة التلاعب بنتائج المباريات.
وتم الإعلان عن استجواب الحارس ماكسيميليان شولز نيهويس وقائد الفريق بين ابيلسكي فيما يتعلق بمباريات فريقهما، وفي ألبانيا أكد اتحاد الكرة في البلاد أنه سيعاقب بشدة أي نادي يثبت تورطه في فضيحة المباريات.
وجاء إعلان اتحاد الكرة الألباني بعد يوم واحد من إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن أسماء خمسة أندية من بينهم ناديا كيه اف تيرانا وكيه اف فلازنيا يشتبه في تورطهم في فضائح المباريات.
وقال تريتان كوكونا المتحدث باسم اتحاد الكرة الالباني أنهم سيتعاونون مع اليويفان والتقى مسئولو اتحاد الكرة الإيطالي مع ممثلي الإدعاء في بوتينزا لبحث نتائج تحقيقات التلاعب في نتائج المباريات بالبلاد.
وتردد أن التركيز الرئيسي ينصب على مباراة في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي بين بوتينزا كالشيو وساليرنيتانا والتي قيل أن رئيس نادي بوتينزا جيوسيبي بوستيجليوني تعرض لغرامة مالية قدرها 150 ألف يورو(225 ألف دولار) بسببها.
وتم إلقاء القبض على بوستيجليوني وثمانية أشخاص أخرين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ذبح الأضاحي مجانا بـ مجازر الجيزة طوال أيام العيد .. لأول مرة


تشجيعا للمواطنين علي ذبح الاضاحي بالمجازر الحكومية بدلا من المنازل والشوارع قرر اللواء سيد عبد العزيز محافظ الجيزة ان يكون ذبح الاضاحي بالمجازر الحكومية بنطاق المحافظة مجانا‏,‏ وذلك لاول مرة خلال ايام عيد الاضحي المبارك‏.‏واوضح المحافظ ان الهدف من القرار تشجيع المواطنين علي ذبح الاضاحي بالمجازر الحكومية لمنع التلوث الذي يهدد صحة المواطنين وللتأكد من سلامة الاضاحي من الناحية الصحية حيث سيتم استبعاد الاضاحي المريضة وتعويض صاحبها فورا بسعر السوق او منحه اضحية بديلة‏.‏
الاهرام المسائي

أتوبيسات النقل العام‏ علي المعاش .. الوزارة تعترف


الوزارة تعترف بانتهاء العمر الافتراضي

والهيئة تسير عكس الاتجاه والمواطنون يدفعون الثمن

رغم اعتراف وزارة النقل بأن‏57%‏ من أسطول أتوبيسات النقل العام قارب عمرها الافتراضي علي الانتهاء إلا أن مسئولي الهيئة لم يعترفوا بذلك واكتفوا بالقول إنها قديمة لكن شغالة وأنهم يواصلون صيانتها بصورة دورية‏ .. جولة لرصد حال الأتوبيسات‏,‏ وكشف واقع انتهاء معظم أعمار أسطول الوزارة لعدم صيانتها بسبب أعطالها المستمرة وتهالك محتوياتها‏.‏مواطنون بالجملة قالوا إنها لاتصلح للاستخدام الآدمي وأن صيانتها مفقودة مطالبين بأسطول نقل عام جديد يعيد الشباب لـ الهيئة التي وصفوها بالتقاعس عن راحة الركاب‏ أضافوا أن الأتوبيسات المكيفة أصابتها عدوي الشيخوخة وأصبحت اسما علي غير مسمي‏,‏ وأن التكييف بها معطل دائما‏,‏ والسائق يرفض تشغيله بحجة أنه لايعمل‏.‏رمضان الزيني عضو لجنة النقل بمجلس الشعب قال إنه توجد أتوبيسات في هيئة النقل العام مر عليها أكثر من‏30‏ عاما موضحا أن مراكز صيانة الأتوبيسات ليست علي المستوي المطلوب بسبب خسارة الهيئة سنويا مايقرب من‏450‏ مليون جنيه‏,‏ رغم حصولها علي نفس قيمة هذا المبلغ من الدولة علي هيئة دعم‏.‏وقال اللواء مجدي الشاهد الخبير المروري إن أتوبيسات النقل العام تمثل‏35%‏ من نسبة الازدحام المروري في مصر مطالبا بضرورة صيانتها بصورة دورية حتي لايشعر المواطنون بالملل عند ركوبها لأن مترو الأنفاق خطف منها الأضواء بسبب بطء حركتها وأصواتها المزعجة‏ في غضون ذلك‏قال الدكتور عصام شرف وزير النقل الأسبق إن مهمة الهيئة نقل الركاب إلي عملهم في أمان‏,‏ موضحا أن استمرار الأتوبيسات في العمل مرهون بالصيانة وقال‏:‏ مطلوب تحرك فوري لحماية الأتوبيسات من التآكل‏.‏


الاهرام المسائي - أبو الفضل الاسناوي ورحاب عبد المنعم‏

الرئيس مبارك أدي صلاة عيد الأضحى بـ شرم الشيخ


أدى الرئيس حسني مبارك صباح الجمعة صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد "المصطفى" بمدينة شرم الشيخ.
وأدى صلاة العيد مع الرئيس مبارك الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، الذى أم الصلاة، والمشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى، والسيد حبيب العادلى وزير الداخلية، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.وعقب أداء صلاة العيد، ألقى الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية خطبة العيد التى أكد فيها عظمة هذه الأيام التي يعيشها المسلمون الآن وأنها أيام فرح وسعادة وأيام تكافل اجتماعي وذكر لله عز وجل ويحتفل فيها المسلمون بالحج إلى بيت الله الحرام.
وذكر مفتي الجمهورية أن الله عز وجل أمر في كتابه أن يقتصد المسلمون في طعامهم كما قال في كتابه تعالى "يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين "، مشيرا إلى أن هذه الأيام هي أيام "أكل وشرب" بمعنى أنه يحرم فيها الصيام وليس بمعنى الإسراف في الطعام.
وأشار فضيلته إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى في أحاديث كثيرة عن الإسراف في الطعام وقال "ما ملأ ابن آدم وعاء شرا من بطنه"، ويقول أيضا "بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه فإن كان ولابد فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه".
وأضاف مفتي الجمهورية أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الصيام ويقلل من الطعام ويختلي بنفسه لعبادة الله عز وجل.
كما أكد أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يأمر المسلمين بالنظافة ولذلك لابد أن يتمسك المسلمون بالنظافة, حيث يقول المصطفى "إن الله نظيف يحب النظافة"، فنسب النظافة إلى الله رب العالمين حتى يتخلق بهذا الخلق المؤمنون ممن يحبون أن يتخلقوا بأخلاق الله.
وأضاف الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية أن هذه الأيام هي أيام فرح وسرور وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يحب الفرح والسرور ويحب الرفق في كل شيء.
كما أكد أن الرفق الذي علمه الرسول صلى الله عليه وسلم للمسلمين امتد إلى كل شيء حتى الحيوانات والحشرات حيث قال صلى الله عليه وسلم "إذا قتلتم فأحسنوا القتلة وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة".
وأوضح الدكتور علي جمعة أن هذا العيد يذكر بالتكافل الاجتماعي بين المسلمين وعدم الاسراف ويحث أيضا على ذكر الله عز وجل الذي هو مفتاح كل خير.
وشدد مفتي الجمهورية على ضرورة إدخال الفرح والسرور على قلوب الناس في هذا اليوم، وأن يعفو المسلم عن أخيه وجيرانه وأهله، مؤكدا أيضا ضرورة أن يبدأ المسلم مع هذا اليوم بصفحة جديدة مع الله ليجدد فيها إيمانه وحياته.
وعقب انتهاء خطبة صلاة عيد الأضحى، تبادل الرئيس مبارك التهنئة مع كبار رجال الدولة، والقيادات الشعبية والتنفيذية، كما صافح الرئيس مبارك عددا من كبار مشايخ القبائل بسيناء الذين اصطفوا لتحيته قبل أن يغادر مسجد "المصطفى" بشرم الشيخ.

"سي آي إيه" تطلق حملة إعلانية لتجنيد عرب و مسلمي أمريكا


تبحث عن متطوعين عرب يجيدون لغة الضاد وإيرانيين
تطلب وكالة الاستخبارات الامريكية، "سي آي إيه" بإلحاح عملا عربا ومسلمين أمريكيين لـ"حماية أمريكا من المخاطر الإرهابية".
ونشرت جريدة الشرق الاوسط الدولية أن محطة تلفزونية أذاعت ان وكالة الاستخبارات الامريكية المركزية بدأت حملة إعلانية في الولايات المتحدة تهدف إلى تجنيد عرب ومسلمين أمريكيين للعمل في ذرعها المختلفة.
وقالت محطة "ماي فوكس ديترويت" الامريكية الموجهة إلى مدينة ديترويت بولاية ميتشجان، ان "سي آي إيه" قد قامت بجولة خاصة في ديربورن(جنوب شرق الولاية)، من أجل التواصل مع الجاليات العربية والإيرانية ودعوة وتشجيع أعضائها على التفكير في الالتحاق بالوكالة.
وتابعت المحطة الأمريكية في تقريرها، أن الوكالة أعلنت عن المئات من الوظائف داخلها لذوي الاصول العربية والغسلامية للعمل كمترجمين ومهندسين وممرضات وغيرها من الوظائف.
ونقلت المحطة التلفزونية عن حملة المشاركين في حملة "سي آي إيه" التجنيدية، إن ديربورن تمثل "أكثر تجمعات الشرق أوسطية ثراءأً من جهة العرق والتنوع في الولايات المتحدة"، ويمثل العرب الامريكيون حوالي ثلث سكان مدينة ديربورن.
وأشارت المحطة الامريكية إلى أن الوكالة قد انتجت إعلانين جديدين من أجل هذا الهدف، حيث جرى عرضهما على شاشة خاصة في ديربورن بولاية ميتشجان الأمريكية التي تضم أكبر تجمع للعرب والمسلمين في أمريكا.
وقالت المحطة ان الاعلانات تركز على حب الاسرة، بينما يركز إعلان آخر بشكل كبير على محترفي المهن المختلفة بهدف استقطابهم.
والدعاية التي تخطط الوكالة لترويجها خلال الاشهر المقبلة بواسطة القنوات الملتزمة والمحترمة للتلفزيون والمواقع الإلكترونيةالمعروفة في الولايات المتحدة، وتمثل قفزة فنية وتقنية جديدة للوكالة، حيث كانت الوكالة حتى الآن تركز دعايتها المطبوعة والمذاعة والإلكترونية فقط على مميزات تنوع الوظائف بها واتساع فرص الارتقاء في سلمها الوظيفي ولم تستخدم قط مقاربات الحدوتة أو التمثيلية لنشر رسائلها.
وكان ليون بانيتا، مدير "سي.آي.إيه"، قد عقد لقاء منتصف سبتمبر/أيلول مع قيادات عربية وإسلامية أمريكية في ميتشجان بهدف اجتذاب أفراد من العرب والمسلمين في الوكالة.
وقال بانيتا "أتطلع إلى الترحيب بمزيد من العرب الأمريكيين والكلدانيين الأمريكيين والمسلمين الأمريكيين في مهمة سي।آي.إيه أحتاج إليكم، والبلد يحتاج إليكم".
ايجى نيوز

وزير الداخلية الروسي يؤيد رد الناس على الشرطة اذا هاجمتهم بلا سبب


نسبت وسائل اعلام في روسيا الى وزير الداخلية الروسي قوله انه "ينبغي ان يُسمح للناس بالرد على الشرطة اذا اعتدت عليهم دون سبب."
ويأتي هذا الاقتراح بعد ايام من اعتقال 3 رجال شرطة سكارى في موسكو لضربهم رجل حتى الموت في أحدث حلقة في سلسلة فضائح تحيط بالشرطة وسط أدلة متزايدة على تجاوزات وفساد.
ونقلت وكالة انباء انترفاكس الروسية عن وزير الداخلية رشيد نورجالييف قوله "هل يمكن لمواطن أن يرد على شرطي هاجمه..... نعم يمكنه اذا لم يكن مجرما.. اذا كان لا يعكر صفو الامن ولا يخالف القوانين."
وقال نورجالييف -الذي توجد الشرطة في مسؤولية وزارته- انه يتعين الغاء قانون روسي يحظر استخدام العنف ضد الشرطة دفاعا عن النفس.
ونقلت وكالة انباء ريا نوفوستي الروسية عن الوزير قوله لطلاب قرب موسكو "نحن جميعا سواسية والمواطنون جميعا متكافئون".
وأكد زعماء من حزب روسيا المتحدة الحاكم الخميس انهم "لا يتجاهلون المخاوف العامة ازاء وزارة الداخلية وانهم يهدفون الى تحسينها".
واتهم الاتحاد الاوروبي قوات الشرطة التي لها مهابة كبيرة في روسيا بالتعامل بغلظة مع المحتجين وتقول جماعات حقوقية انها تتحرش بالمهاجرين الذين يأتون الى روسيا سعيا للعمل.
وأقيل قائد شرطة مدينة موسكو من منصبه في ابريل/نيسان بعد ان اطلق ضابط شرطة في موسكو النار عشوائيا احتفالا بعيد ميلاده فقتل امرأة ورجلا في متجر

اخبار مصر

منظمة الصحة : أكثر من 1000 وفاة بـ أنفلونزا الخنازير في أسبوع واحد


قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة ان أكثر من 1000 حالة وفاة بسبب فيروس (اتش1ان1) المعروف باسم انفلونزا الخنازير سجلت رسميا الاسبوع الماضي وهي زيادة حادة ترفع اجمالي حالات الوفاة في العالم الى 7826 حالة على الاقل.
وابلغت السلطات الصحية في منطقة الامريكتين عن اكثر من نصف حالات الوفاة التي وقعت حديثا.
ووصلت انفلونزا الشتاء الموسمية مبكرا في النصف الشمالي من الكرة الارضية هذا العام ولا تزال شديدة في اجزاء من امريكا الشمالية ومعظم اوروبا.
وأوضحت منظمة الصحة العالمية "ان انتقال الانفلونزا في الولايات المتحدة وكندا لا يزال نشطا ومنتشرا جغرافيا" مضيفة انه يبدو ان المرض بلغ ذروته الان في جميع المناطق بالولايات المتحدة.
وأكدت انه لم يحدث تغيير كبير في نشاط الانفلونزا في كندا "ولكن عدد الذين ينقلون الى المستشفى وحالات الوفاة في تزايد."
وقال اكبر خبير بالانفلونزا في منظمة الصحة العالمية الخميس ان من المبكر القول اذا كانت حالات الاصابة بلغت ذروتها في نصف الكرة الشمالي وسيستغرق الامر بضعة اسابيع قبل ان يحدث تراجع في اعداد الذين يصابون بالفيروس.
ويتسبب فيروس (اتش1ان1) الوبائي في اصابات منتشرة ومتزايدة في اوروبا وتسجل بعض الدول زيادة سريعة في الاصابة.
وكشفت منظمة الصحة العالمية عن ان السويد والنرويج ومولدوفا وايطاليا دول تشهد "نشاطا سريعا للغاية" في انتشار الفيروس وتعاني قطاعات الرعاية الصحية في البانيا ومولدوفا من الفيروس، وبلغت الانفلونزا ذروتها في دول اوروبية اخرى من بينها بلجيكا وايرلندا وصربيا.
وتقول منظمة الصحة العالمية التابعة للامم المتحدة ان انتقال الانفلونزا في شرق اسيا نشط ولا يزال "انتشاره مستقرا" في اليابان ولكن قد يكون يتراجع ببطء في المدن هناك.
وفي المناطق ذات المناخ المعتدل في النصف الجنوبي من الكرة الارضية سجل وباء الانفلونزا نشاطا محدودا.

جلد فتاة في السودان لارتدائها تنورة "خليعة"

فى ثانى قضية من نوعها
قال محامي فتاة من جنوب السودان وعائلتها ان الفتاة جلدت 50 مرة لانها ارتدت تنورة رأى قاض أنها خليعة.
وأكدت جنتي دورو والدة الفتاة سليفا كاشف والتي تبلغ من العمر 16 عاما الجمعة انها تنوي مقاضاة الشرطة التي اعتقلت ابنتها والقاضي الذي أصدر الحكم وأضافت أن ابنتها قاصر ومسيحية.
وأضافت دورو التي تنحدر عائلتها من بلدة يامبيو بجنوب السودان ان ابنتها اعتقلت بينما كانت في الطريق الى السوق بالقرب من منزلها في ضاحية الكلاكلة بالخرطوم الاسبوع الماضي.
واشارت إلى ان ابنتها فتاة صغيرة لكن رجل الشرطي سحبها في السوق كما لو كانت مجرمة وأن هذا لا يصح ، وأشارت الى أن سيلفا نقلت الى محكمة الكلاكلة حيث أدينت وعوقبت من قبل شرطية أمام القاضي.
وقالت انها لم تعلم بالامر الا بعد جلد ابنتها وانهم بكوا جميعا بعد ذلك وان الناس يعتنقون أديانا مختلفة فيجب وضع هذا الامر في الاعتبار.

محامى الفتاة يستعد لمقاضاة الشرطة والقاضى
وقال أزهري الحاج محامي الفتاة سيلفا انه يستعد لرفع قضية ضد الشرطة والقاضي ويتهمهما باعتقال قاصر واصدار حكم ضدها وأضاف أن القانون يحظر جلد من هم أقل من 18 عاما.
وذكر أنها كانت ترتدي تنورة عادية وقميص نسائي ترتديه الاف الفتيات وان السلطات لم تتصل بولي أمر الفتاة وعاقبتها على الفور، وأوضح أنه يأمل بالحصول على تعويض وأن يبقى سجل الفتاة نظيفا وأنه ضد القانون نفسه ويريد تغييره.
وستؤجج القضية نقاشا حاميا حول قوانين الاحتشام في السودان بعد حكم نال اهتماما كبيرا بادانة لبنى حسين المسؤولة السودانية في الامم المتحدة لارتدائها سروالا وسجنها لفترة قصيرة.
وتقوم لبنى الصحفية السابقة التي استغلت قضيتها لحشد معارضة لقواعد الاحتشام والنظام العام في السودان بجولة في فرنسا للترويج لكتابها حول القضية.
وواجهت لبنى أقصى عقوبة وهي الجلد 40 مرة لكن تم تخفيف الحكم الصادر ضدها.
وتنتشر في الخرطوم التي تطبق الشريعة الاسلامية الاعتقالات لاسباب تتعلق بالاحتشام والسكر وغيرها.لكن عقاب سكان الخرطوم الذين تنحدر أصولهم من الجنوب لا يزال يمثل قضية حساسة.
ومن المفترض أن تعمل الخرطوم على التخفيف من تأثير تطبيق الشريعة على أهل الجنوب الذين يعيشون في العاصمة وذلك بموجب اتفاق سلام أبرم عام 2005 بهدف انهاء عقود من الحرب الاهلية بين شمال السودان وجنوبه، ونص الاتفاق على وقف تطبيق الشريعة في الجنوب حيث أن غالبية سكانه من المسيحيين وأصحاب المعتقدات التقليدية.
وتقول جماعات معنية بحقوق المرأة ان قوانين الاحتشام غامضة للغاية وانها تعطي شرطة النظام العام السودانية حرية أكثر من اللازم في تقرير مواصفات الزي المحتشم.
ايجى نيوز

ميركل تختار وزيرة العائلات لمنصب وزير العمل


قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ان وزيرة العائلات أورسولا فون دير ليين ستتولى منصب وزير العمل بدلا من فرانتس يوزيف يونج الذي استقال في وقت سابق الجمعة بعد انتقادات لدوره السابق كوزير للدفاع خلال حرب أفغانستان.
وستتولى فون دير ليين التي اعيد تعيينها كوزيرة للعائلات الشهر الماضي عندما فازت ميركل بفترة ولاية ثانية وزارة العمل في وقت عصيب. والابقاء على معدلات البطالة تحت السيطرة هو أحد اهم الاولويات لميركل في الوقت الذي تخرج فيه ألمانيا من حالة الركود الاقتصادي.
وفون دير ليين هي طبيبة متمرسة وام لسبعة اطفال ومن اكثر السياسيين شعبية في ألمانيا ونسب اليها الفضل في اتخاذ اجراءات لمحاولة زيادة معدلات المواليد في البلاد خلال توليها وزارة للعائلات.
وتنتمي فون دير ليين الى حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه ميركل ويتقاسم السلطة مع الحزب الديمقراطي الحر المؤيد لقطاع الاعمال.
وقالت ميركل بفضل خبرتها كوزيرة للعائلات فهي تمتلك جميع المؤهلات اللازمة للقيام بواجبات هذا المنصب الحكومي المهم بنجاح.وستحل كريستينا كوهلر 32 سنة محل فون دير ليين كوزيرة للعائلات وستصبح اصغر وزيرة بالحكومة.
وتنتمي كوهلر لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وهي مشرعة من ولاية هيسه الغربية وكانت حتى الان متخصصة في شؤون الاندماج.
وكان يونج قال في وقت سابق انه قرر الاستقالة من منصبه كوزير للعمل بعد ان تم التنديد به لعدم الكشف عن الحقائق المتعلقة بالغارة الجوية التي نفذت في الرابع من سبتمبر ايلول في أفغانستان واسفرت عن مقتل عشرات المدنيين.
ونفذت الغارة بناء على طلب من القوات الالمانية عندما كان وزيرا للدفاع.وقالت ميركل ان الوزيرتين الجديدتين سيتوليان منصبيهما الاثنين.

أفلام عيد الأضحي .. كوميديا و إثارة ورمانسية


في الوقت الذي سحب عدد كبير من النجوم أفلامهم من موسم عيد الفطر الماضي خوفا من عدم تحقيقها لإيرادات وخلا الموسم من فنانى الصف الأول، يطرح عدد من هؤلاء النجوم أفلامهم في موسم عيد الأضحي متحدين كافة ظروف السينما التي تعيشها في الفترة الحالية خاصة مرض انفلونزا الخنازير.يتوقع عدد من السينمائين أن الأفلام التي تعرض في الفترة الحالية من شأنها أن ترفع إيرادات السينما خاصة أنها بتوقيع نجوم أمثال هنيدي وكريم ومني زكي فضلا عن تنوعها ما بين الكوميديا والإثارة والرومانسي وهو ما يعتبر عوامل جذب للجمهور للعودة مرة أخري لشباك التذاكر.يشهد هذا الموسم عودة كريم عبد العزيز بعد غياب عامين عن الساحة السينمائية بفيلم "ولاد العم" وهو من أبرز الأفلام وخاصة أن مني زكي وشريف منير يشاركان في البطولة لذلك يتوقع الكثيرون أن يحقق يحتل هذا الفيلم قمة الايرادات خلال أيام العيد.تدور أحداث الفيلم حول ضابط مخابرات مصرى يتصدى لمحاولة اختطاف جاسوس إسرائيلى لفتاة مصرية تزوجها دون أن تعلم بأنه جاسوس، الفيلم تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج شريف عرفة.يخوض المنافسة أيضا الفنان الكوميدي محمد هنيدي بفيلم "أمير البحار" بعد أن فضل أن يطرحه في موسم عيد الأضحي بدلا من الموسم الصيفي المقبل، لتشتد المنافسة بين هنيدي وكريم على شباك التذاكر خلال أيام العيد.تدور أحداث الفيلم في اطار كوميدي حول ظاهرة القرصنة البحرية ويشارك هنيدى البطولة شيرين عادل وياسر جلال ولطفي لبيب ومها أبو عوف قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.من الأفلام التي هربت من موسم عيد الفطر وفضلت العرض في موسم عيد الاضحي فيلم "عزبة آدم" ومن المتوقع أن يثير جدلا عند عرضه حيث شهد العديد من المشكلات مع الرقابة.تدور أحداث الفيلم فى إطار من الأكشن والإثارة حول أربعة أصدقاء يعملون بالصيد مع والد أحدهم "شيخ الصيادين"، وتقع بين الأصدقاء الأربعة بعض المشكلات التى تتطلب تدخل الشرطة، ومن هنا تتبلور الأحداث وتتشابك حتى تنتهى هذه المشكلة مع انتهاء أحداث الفيلم.الفيلم بطولة محمود ياسين وفتحى عبد الوهاب وأحمد عزمى وسليمان عيد وماجد الكدوانى ودنيا سمير غانم وهالة فاخر ولطفى لبيب وضياء المرغنى وسيناريو وحوار دكتور سليمان عبد الملك وإخراج محمود كامل.أما رابع الأفلام التي تدخل ماراثون العيد فهو فيلم "البيه رومانسي" الذي يعد أول بطولة مطلقة لمحمد عادل إمام وأول تجربة لدومينيك ويشارك فيه كل من لبلبة وحسن حسني.يناقش الفيلم في قالب كوميدي رومانسي أسباب اختفاء الرومانسية عند الشباب وانحدار القيم الاخلاقية ، من تأليف هيثم وحيد وإخراج أحمد البدري.ينافس أيضا المطرب إيساف هذا الموسم بعد أن نافس في موسم عيد الفطر الماضى ويعرض له فيلم "عايشين اللحظة" وتشاركه البطولة الفنانة رندا البحيري.تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي من خلال طرح قصة تمس الأسرة المصرية والعربية وتناقش مشكلات اجتماعية جديدة طرأت على مجتمعنا الشرقي من خلال مجموعة من الشباب وكيفية مواجهتهم لمشكلاتهم ومشاكل المجتمع التي تواجههم.يعرض أيضا فيلم "بنتين من مصر" بطولة زينة وصبا مبارك قصة وسيناريو وحوار وإخراج محمد أمين.يناقش الفيلم قضايا العنوسة من خلال بنتين تعيشان عالم ملىء بالمشاكل والأزمات وتمران بظروف صعبة.كما تقرر أيضا أن يخوض رامز جلال منافسة هذا الموسم بفيلم "حد سامع حاجة" والذي تشاركه في البطولة اللبنانية لاميتا فرنجية عارضة الأزياء ووصيفة ملكة جمال لبنان السابقة في أولى أعمالها السينمائية في مصر، والفيلم من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز. وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدى فلسفى حول الصراع بين الخير والشر.

يحيى الفخراني .. شيخ العرب منتصف يناير


وافق الفنان الكبير يحيى الفخراني بشكل نهائي على بطولة مسلسل "شيخ العرب همام" الذي كتبه "عبد الرحيم كمال" والإخراج "لحسني صالح" وكلاهما حقق نجاحا عريضاَ مع مسلسل "الرحايا" في رمضان الماضي .ويجري حاليا استكمال فريق العمل وإن كان هناك اتفاق شبه نهائي مع الفنانة "صابرين" التي سوف تجسد دوراً رئيسيا في المسلسل، ونفي أن يكون الفنان "محمود عبد العزيز" قد تم ترشيحه لبطولة (شيخ العرب همام) وإنما جاء الخلط بسبب وجود مشروع أخر كتبه أيضا "عبد الرحيم كمال" وفي انتظار موافقة "محمود عبد العزيز "عليه لإعلان تفاصليه في أقرب فرصة .والجدير بالذكر انه سيتم تصوير العمل بين ستديو وقرية الجابري في القاهرة ومواقع خارجية عديدة في محافظة قنا أهمها مدينة "فرشوط" التي ينتمي لها "شيخ العرب "حيث يدور المسلسل حول شخصية حقيقية عاشت قبل سنوات طويلة وكان زعيما لقبيلة هوارة الشهيرة في جنوب الصعيد، لكن "الجابري" أكد أن المسلسل ليس تاريخياً وإنما "سيرة ذاتية " لرجل كان ذو شأن وعاش حياة مليئة بالتجارب والعبرات حيث سيتابع الجمهور العمل ويدخل إلى حياة قبيلة هوارة وأجواء جنوب الصعيد لكن بعيدا عن الظروف التاريخية الخارجية التي كانت تدور فيها هذه الأحداث .وطلب الفنان "يحي الفخراني "توفير الامكانات المطلوبة لتصوير المسلسل في المواقع الخارجية، مؤكداً ثقته في فريق العمل بعد النجاح الذي حققه مسلسل "الرحايا" .ومن المنتظر أن تبدأ معاينة أماكن التصوير بعد العيد مباشرة على ان يبدأ التصوير في النصف الثاني من يناير المقبل .


الفن أون لاين

بالصور.. تنصيب منى زكى سفيرة لـ"ينابيع الحياة"











أكدت الفنانة منى زكى أن السبب وراء مشاركتها فى حملة جمع مليون كيس دم التى تنظمها مبادرة "ينابيع الحياة"، هو احتياج عدد كبير من المرضى للدم. كما أشادت بمجموعة الشباب القائم على الحملة، وخطة العمل التى وضعوها وشملت جميع الأعمار بما فيهم الأطفال، لتوعيتهم بأهمية التبرع بالدم.وقالت منى خلال حفل تنصيبها سفيرة للمبادرة "كنت أسمع والدى ووالدتى دائما يتحدثان عن الاهتمام بالمشاركة الاجتماعية ومراعاة الآخرين أيام زمان، لكن للأسف هذه القيم اختفت من حياتنا، رغم أنها ستجعل الناس تتبرع بالدم، خاصة للأطفال الذين يعانون من أمراض السرطان، وغيرها من الأعمال الخيرية".وأشارت منى أنها فى الفترة القادمة لن تتردد فى المشاركة فى حملات التليفزيون وزيارات المدارس لتوعية وتحميس الشباب والأطفال للتبرع بالدم. يذكر أنه تم إعلان تنصيب النجمة منى زكى مؤخرا لتكون سفيرة لمبادرة الحملة القومية الشبابية للتبرع بالدم والمسماة "ينابيع الحياة" التى تعد الأولى من نوعها واستضافتها مستشفى الأورام للأطفال 57357.

اليوم السابع

هنقولها للعالم كله بنحبك يا مصر يوم 1 يناير 2010


"مصر كلمة كبيرة أوى معناها تهتز له أجسادنا من الداخل، لها أفضال علينا كلنا، وعلى كل دول المنطقة اتهموها كثيراً بالتخاذل، اتهموها كثيرون بالخيانة، وهى أم الدنيا مصر"، كانت هذه هى كلمات أحدث حملة على الفيس بوك بعنوان: "هنقولها للعالم كله بنحبك يا مصر يوم 1 يناير 2010"। وفى ثقة كاملة يقولها هؤلاء الشباب "هنمسك أعلامها هنعلقها على بلكونات البيوت، وعلى العربيات، هنقول للريس إحنا معملناش أى حاجة للبلد، وكل الأجيال اللى طالعة مستنية تاخد من غير ما تدى، هنورى العالم كله مين هم المصريين". وخلال خمس أيام فقط وهى العمر الزمنى للحملة، أصبح أعضاء الجروب 5000 عضو مجتمعين على حب هذا البلد. وقام على الألفى وهو من مؤسسى هذا الجروب بتأليف أغنية وتلحينها، وهى من توزيع شريف محسن وكلمات الأغنية تقول: "كنا رايحين نشجع، ماحناش رايحين نحارب، لكن الضربة توجع، أكتر من القرايب، وعشان إحنا الكبار، وعشان ماحناش همج، لو واحد فينا غار، على بلده واندمج، لا يمكن يوم يخرّب أو يأذى مرة ضيفة، وعشان مصر الكبيرة، دايماً بالخير سباقة، عدينا حاجات كتيرة، وياما نسينا الإساءة، لكن المرة دى صعب تعدى، وبكره أكيد تشوفوا، بصوا وشوفوا تاريخنا، هاتعرفوا إحنا مين، ملينا الدنيا، شعرا وأدباً وعلماً وفنانين، ولما نروح نشجع، مانبعتش مجرمين، فاهمين إيه يعنى كورة، يعنى رياضة وأدب، وريتوا أسوء صورة، للدنيا عن العرب، لو شفت مين عَمَر بلدك، هاتلاقى مصريين. كما يناشدون مؤسسو الجروب كل المصريين بالانضمام لهم وتدعيمهم حتى يصل صوتهم لكل العالم فى هذا اليوم.

اليوم السابع - سارة عزو

هشام طلعت و السكرى يشاركان فى وليمة العيد بـ طره


أكدت مصادر مطلعةالجمعة، أن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط مباحث أمن الدولة السابق محسن السكرى المحكوم عليهما بالإعدام بعد إدانتهما فى مقتل الفنانة سوزان تميم، قاما بصلاة عيد الأضحى المبارك داخل مسجد سجن المزرعة بصحبة باقى المساجين، ثم قامت إدارة السجن بإعداد وليمة للمساجين من لحوم


وأشارت المصادر إلى أن أقارب هشام طلعت مصطفى قاموا بزيارته الخميس، ضمن الزيارة الاستثنائية التى قررها اللواء حبيب العادلى للمساجين بمناسبة العيد، حيث حضر لزيارته كل من شقيقه وشقيقته وتحدثا معه حول وضعه فى القضية والمذكرات التى سوف يقدمها محاموه أثناء جلسة المحاكمة بالنقض التى ستنظر بدائرة المستشار عادل عبد الحميد فى 4 فبراير المقبل، وإمكانية قبول الطعن وإحالة القضية إلى دائرة أخرى لتنظر من جديد.بينما أضاف اللواء منير السكرى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، ووالد محسن السكرى، المحكوم عليه بالإعدام أيضاً، أنه قام بأداء صلاة عيد الأضحى مع أقاربه، وقاموا بالدعاء لخروج محسن من السجن وإظهار براءته لثقته من أن الله سينصره، لأن الله لا يترك مظلوما، ولأنه لم يرتكب ذلك الجرم البشع ثم قاموا بنحر الأضحية وتوزيعها على الفقراء، مضيفاً أن عيد الأضحى هذا العام كان مختلفا عن أى عيد مضى، حيث سيقضيه بعيدا عن نجله الذى تعود أن يصلى معه صلاه العيد كل عام، مؤكداً على أنه قام اليوم، الجمعة، هو وأسرته بزيارة نجله داخل أسوار سجن طره خلال الزيارة الاستثنائية ووجده فى حالة سيئة لقضائه العيد خلف الأسوار مظلوما ومقهورا. وأشار والد السكرى أنه حرص على التواجد مع نجله تحديدا فى ذلك اليوم، وذلك حفاظاً على عادتهم فى الاجتماع ومتمنياً أن يقضى نجله العيد القادم فى منزله وسط أسرته.

اليوم السابع


الجمعة، 27 نوفمبر 2009

أفلام عيد الأضحي .. كوميديا و إثارة ورمانسية


في الوقت الذي سحب عدد كبير من النجوم أفلامهم من موسم عيد الفطر الماضي خوفا من عدم تحقيقها لإيرادات وخلا الموسم من فنانى الصف الأول، يطرح عدد من هؤلاء النجوم أفلامهم في موسم عيد الأضحي متحدين كافة ظروف السينما التي تعيشها في الفترة الحالية خاصة مرض انفلونزا الخنازير.


يتوقع عدد من السينمائين أن الأفلام التي تعرض في الفترة الحالية من شأنها أن ترفع إيرادات السينما خاصة أنها بتوقيع نجوم أمثال هنيدي وكريم ومني زكي فضلا عن تنوعها ما بين الكوميديا والإثارة والرومانسي وهو ما يعتبر عوامل جذب للجمهور للعودة مرة أخري لشباك التذاكر.


يشهد هذا الموسم عودة كريم عبد العزيز بعد غياب عامين عن الساحة السينمائية بفيلم "ولاد العم" وهو من أبرز الأفلام وخاصة أن مني زكي وشريف منير يشاركان في البطولة لذلك يتوقع الكثيرون أن يحقق يحتل هذا الفيلم قمة الايرادات خلال أيام العيد.


تدور أحداث الفيلم حول ضابط مخابرات مصرى يتصدى لمحاولة اختطاف جاسوس إسرائيلى لفتاة مصرية تزوجها دون أن تعلم بأنه جاسوس، الفيلم تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج شريف عرفة.


يخوض المنافسة أيضا الفنان الكوميدي محمد هنيدي بفيلم "أمير البحار" بعد أن فضل أن يطرحه في موسم عيد الأضحي بدلا من الموسم الصيفي المقبل، لتشتد المنافسة بين هنيدي وكريم على شباك التذاكر خلال أيام العيد.

تدور أحداث الفيلم في اطار كوميدي حول ظاهرة القرصنة البحرية ويشارك هنيدى البطولة شيرين عادل وياسر جلال ولطفي لبيب ومها أبو عوف قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.

من الأفلام التي هربت من موسم عيد الفطر وفضلت العرض في موسم عيد الاضحي فيلم "عزبة آدم" ومن المتوقع أن يثير جدلا عند عرضه حيث شهد العديد من المشكلات مع الرقابة.
تدور أحداث الفيلم فى إطار من الأكشن والإثارة حول أربعة أصدقاء يعملون بالصيد مع والد أحدهم "شيخ الصيادين"، وتقع بين الأصدقاء الأربعة بعض المشكلات التى تتطلب تدخل الشرطة، ومن هنا تتبلور الأحداث وتتشابك حتى تنتهى هذه المشكلة مع انتهاء أحداث الفيلم.


الفيلم بطولة محمود ياسين وفتحى عبد الوهاب وأحمد عزمى وسليمان عيد وماجد الكدوانى ودنيا سمير غانم وهالة فاخر ولطفى لبيب وضياء المرغنى وسيناريو وحوار دكتور سليمان عبد الملك وإخراج محمود كامل.


أما رابع الأفلام التي تدخل ماراثون العيد فهو فيلم "البيه رومانسي" الذي يعد أول بطولة مطلقة لمحمد عادل إمام وأول تجربة لدومينيك ويشارك فيه كل من لبلبة وحسن حسني.
يناقش الفيلم في قالب كوميدي رومانسي أسباب اختفاء الرومانسية عند الشباب وانحدار القيم الاخلاقية ، من تأليف هيثم وحيد وإخراج أحمد البدري.


ينافس أيضا المطرب إيساف هذا الموسم بعد أن نافس في موسم عيد الفطر الماضى ويعرض له فيلم "عايشين اللحظة" وتشاركه البطولة الفنانة رندا البحيري.
تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي من خلال طرح قصة تمس الأسرة المصرية والعربية وتناقش مشكلات اجتماعية جديدة طرأت على مجتمعنا الشرقي من خلال مجموعة من الشباب وكيفية مواجهتهم لمشكلاتهم ومشاكل المجتمع التي تواجههم.


يعرض أيضا فيلم "بنتين من مصر" بطولة زينة وصبا مبارك قصة وسيناريو وحوار وإخراج محمد أمين.

يناقش الفيلم قضايا العنوسة من خلال بنتين تعيشان عالم ملىء بالمشاكل والأزمات وتمران بظروف صعبة.
كما تقرر أيضا أن يخوض رامز جلال منافسة هذا الموسم بفيلم "حد سامع حاجة" والذي تشاركه في البطولة اللبنانية لاميتا فرنجية عارضة الأزياء ووصيفة ملكة جمال لبنان السابقة في أولى أعمالها السينمائية في مصر، والفيلم من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز. وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدى فلسفى حول الصراع بين الخير والشر.

يحيى الفخراني .. شيخ العرب منتصف يناير


وافق الفنان الكبير يحيى الفخراني بشكل نهائي على بطولة مسلسل "شيخ العرب همام" الذي كتبه "عبد الرحيم كمال" والإخراج "لحسني صالح" وكلاهما حقق نجاحا عريضاَ مع مسلسل "الرحايا" في رمضان الماضي .
ويجري حاليا استكمال فريق العمل وإن كان هناك اتفاق شبه نهائي مع الفنانة "صابرين" التي سوف تجسد دوراً رئيسيا في المسلسل، ونفي أن يكون الفنان "محمود عبد العزيز" قد تم ترشيحه لبطولة (شيخ العرب همام) وإنما جاء الخلط بسبب وجود مشروع أخر كتبه أيضا "عبد الرحيم كمال" وفي انتظار موافقة "محمود عبد العزيز "عليه لإعلان تفاصليه في أقرب فرصة .
والجدير بالذكر انه سيتم تصوير العمل بين ستديو وقرية الجابري في القاهرة ومواقع خارجية عديدة في محافظة قنا أهمها مدينة "فرشوط" التي ينتمي لها "شيخ العرب "حيث يدور المسلسل حول شخصية حقيقية عاشت قبل سنوات طويلة وكان زعيما لقبيلة هوارة الشهيرة في جنوب الصعيد، لكن "الجابري" أكد أن المسلسل ليس تاريخياً وإنما "سيرة ذاتية " لرجل كان ذو شأن وعاش حياة مليئة بالتجارب والعبرات حيث سيتابع الجمهور العمل ويدخل إلى حياة قبيلة هوارة وأجواء جنوب الصعيد لكن بعيدا عن الظروف التاريخية الخارجية التي كانت تدور فيها هذه الأحداث .
وطلب الفنان "يحي الفخراني "توفير الامكانات المطلوبة لتصوير المسلسل في المواقع الخارجية، مؤكداً ثقته في فريق العمل بعد النجاح الذي حققه مسلسل "الرحايا" .
ومن المنتظر أن تبدأ معاينة أماكن التصوير بعد العيد مباشرة على ان يبدأ التصوير في النصف الثاني من يناير المقبل .

الفن أون لاين

ريش لحم الضأن المشوية .. طاجن بامية بالموزات الضأن



ريش لحم الضأن المشوية

المقادير:
2 كيلو لحم ريش عصير ليمونتين كبيرتين1 ملعقة طعام ليمون أسود ناعم أو سماق1 ملعقة شاي ملح 1 ملعقة شاي فلفل أسود زيت نباتي
الطريقة :
- تغسل الريش ثم توضع في مصفاة وتترك مدة نصف ساعة لينزل ماؤها ثم توضع في طبق زجاج وترش بعصير الليمون وتتبل بالليمون الناعم أو السماق والملح والفلفل الأسود ويترك مدة 6 ساعات على الأقل أو يدخل الثلاجة ليلة قبل الاستعمال.- يشعل الفحم في الشواية ثم تغطى الشواية بالشبك المعد للشواء أو الشواية الكهربائية . - ترفع قطع الريش من وعاء النقع وترص على صينية ثم تدهن بالزيت بالفرشاة.- تشوى القطع على الفحم وتقلب على الوجه الآخر ثم تقدم مع سلطة خضراء أو سلطة طحينة والخبز العربي .

طاجن بامية بالموزات الضأن
المقادير :
4 موزات ضأن صغيرة 2 ملعقة صغيرة كمون مطحون2 ملعقة صغيرة كزبرة جافةملح وفلفل2 ملعقة كبيرة سمن2 بصل كبير مُقطع شرائح3 فص ثوم مفروم1/2 كيلو بامية 3 طماطم مقشرة مقطعة مكعبات 1/4 كوب صلصة طماطم (معجون)2 كوب مرق لحم
التقلية :
2 ملعقة صغيرة كزبرة جافة خشنة1 ملعقة كبيرة سمن3 فص ثوم مفرومخبز
الطريقة :
- يُخلط الكمون مع الكزبرة والملح والفلفل، وتُتبل الموزات جيداً بنصف كمية خليط التتبيلة مع الدعك باليد حتى تُغطي التوابل كل جزء بالموزة.- يُسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.- يُسخن السمن في إناء على نار متوسطة ، وتُحمر الموزات من كل الجهات ثم تُرفع جانباً.- يُضاف البصل والثوم المفروم في نفس الإناء، ويُقلب حتى يُصبح ذهبي اللون، ويُتبل بباقي كمية خليط التتبيلة مع التقليب.- تضاف صلصة وقطع الطماطم المُقطعة على الموزات ويُقلب الخليط لمدة 10 دقائق حتى تتجانس كل المكونات .- يُضاف المرق والبامية ويُغطى الإناء ويُترك حتى يبدأ في الغليان ثم يُرفع جانباً ويُوضع الخليط في طاجن فرن.- تُطحن الكزبرة الخشنة بالهون قليلاً.- يُسخن السمن في مقلاة على نار متوسطة ، ويُحمر الثوم المفروم حتى يُصبح لونه ذهبياً.- تُضاف الكزبرة المطحونة مع التقليب المستمر لمدة دقيقتين.- تُرش التقلية فوق البامية وهي ساخنة ، ويُوضع الطاجن في الفرن لمدة 40 دقيقة أو حتى تمام النضج ، وتقدم مع الخبز .