الجمعة، 23 أكتوبر 2009

جمال مبارك : "الوطنى" لن يتخلى عن حل مشاكل الفلاحين


دعا لزيادة الاستثمارات الموجهة إلى الصعيد


أكد الأمين العام المساعد أمين السياسات في الحزب الوطني الديموقراطي جمال مبارك أن الحزب وحكومته لن يتخليا عن الفلاح كعنصر حاكم فى النسيج الوطنى.

وقال جمال مبارك إنه سيتم التوجه بشدة خلال المؤتمر السنوى المقبل للحزب لحل مشاكل الفلاح والعمل على زيادة عائد الفدان من المحاصيل وبما يخلق فرص عمل جديدة لأبناء الوطن.

ودعا جمال مبارك إلى زيادة الاستثمارات الموجهة إلى الصعيد، وقال "آن الأوان أن يبدأ الصعيد فى الحصول على حظ أكبر وقسط أكبر من الاستثمارات وفرص العمل التى تتولد عنها من خلال المشروعات التى نطرحها ويؤيدها نواب الشعب والشورى ويستجيب لها الحزب الوطنى وحكومته فى إطار الأولويات التى يعتمدها المواطن فى المحليات".

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ برنامج تطوير وتنمية الصعيد وإنشاء الطرق به وتوصيل الغاز قبل نهاية العام الجارى مما سيحقق طفرة فى المشروعات الصناعية والداعمة لخلق فرص عمل جديدة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة التى تستهدف تنفيذ خطتها فى التطوير تدريجيا.


وأشار إلى زيادة عدد الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى من مليون ونصف المليون إلى مليونى أسرة مع زيادة الحد الأدنى والأقصى للمعاش لكافة هذه الأسر، وأنه يتم حاليا حصر هذه الأسر لإطلاق بطاقة الأسرة التى تشمل خدمات المعاش الاجتماعى والبطاقات التموينية والتأمين الصحى الجديد عقب إقراره فى الدورة البرلمانية القادمة على أن تتكفل الدولة بدفع الأقساط لغير القادرين مع دعم هذه البطاقات وإمدادها بمزيد من الخدمات التى تستفيد منها الأسر الفقيرة.


وأضاف أنه سيتم خلال العام الحالى تخصيص ملياري جنيه من موازنة الدولة للمحافظات على أن يتم إعطاء الصلاحيات للقيادات المحلية لتحديد أولويات مشروعات وصرف هذه الموارد.


وأوضح أن زيارته لقرية الأميرية تأتى فى إطار تنفييذ مشروع الاستهداف الجغرافى للقرى الأكثر احتياجا.. مشيرا إلى أن قرية الأميرية تم اختيارها ضمن 23 قرية فى مركزى أبو تشت ودشنا بمحافظة قنا.
وقال إن الحزب الوطني وحكومته يهدفان إلى مواجهة مشاكل المواطنيين خاصة مشاكل الزراعة والرى والتعامل مع بنك الائتمان الزراعى والعمل على توفير الخدمات الصحية والاهتمام بخدمات المياه والصرف الصحى والخدمات التموينية.
وكان أمين السياسات في الحزب الوطني يتحدث خلال حوار موسع أجراه مع أهالى قرية "الأميرية" التابعة للوحدة المحلية "قصير بخانس" في محافظة قنا وشارك فيه وزراء الاسكان المهندس أحمد المغربي والتنمية المحلية محمد عبد السلام المحجوب والتربية والتعليم الدكتور يسري الجمل والتعليم العالى الدكتور هاني هلال ورئيس المجلس القومى للشباب الدكتور صفي الدين خربوش وعضو هيئة مكتب أمانة السياسات في الحزب الوطني الدكتور محمد كمال ومحافظ قنا اللواء مجدى ايوب وأمين الحزب الوطني في محافظة قنا الدكتور خيرت عثمان والقيادات الشعبية وأعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسى الشعب والشورى عن المحافظة.

اقرأ أيضا :
* في تصريحات مثيرة.. عمرو موسى لا يستبعد ترشيح نفسه لرئاسة مصر .. اضغط هنا
* عمرو أديب : "الشروق"بتزن على خراب عشها!! .. اضغط هنا
* ضد التوريث» تلغى شعار «ما يحكمش» لأنه «غير لائق» .. اضغط هنا
* جمال مبارك : اعتماد اضافى 10 مليارات جنيه للمياه و الصرف الصحى .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق