السبت، 15 يناير 2011

"جوجل" تحول الهواتف الذكية إلى مترجمين فوريين


الضوضاء والكلام السريع قد تؤثر على جودتها
حولت شركة "جوجل" الأمريكية الشهيرة الهواتف الذكية المعتمدة على هواتف "أندرويد" الذكية إلى مترجمين فوريين عبر أحد برامجها التجريبية لتمكين الهواتف المحمولة من ترجمة المحادثات مباشرة في الوقت الفعلي.
وقامت الشركة- عملاق محركات البحث على الإنترنت -بتحديث خدمة "ترجمة جوجل" لترجمة النصوص التي أضافتها لتلك الهواتف عام 2010 عبر تزويدها بميزة "وضع المحادثة".
وقال أوانيش فيرما مدير المنتجات في "جوجل" على المدونة الرسمية للشركة أن وضع المحادثة سيمكن المستخدم من ترجمة ما يقوله بلغته إلى لغة المتلقي على الطرف الآخر، مشيرا إلى أن وضع المحادثة يدعم حاليا الترجمة بين اللغتين الإنجليزية والأسبانية فقط ،كما حذر من أن اللهجات المحلية والضوضاء المحيطة أو الكلام السريع قد تؤثر على جودة وصحة الترجمة.
وعبر فيرما عن تفاؤله بالمستقبل الواعد لتلك التكنولوجيا في المساعدة على تمكين الناس من التواصل عبر اللغات المختلفة.
جدير بالذكر أن خدمة "ترجمة جوجل" تدعم الترجمة النصية لحوالي 53 لغة عالمية ، بينما تدعم ميزة التعرف على الأصوات على منصة "أندرويد" 15 لغة فقط.


ايجى نيوز

سحب سكاكر "نووية" باكستانية سامة في امريكا


سحبت الولايات المتحدة من اسواقها الجمعة ماركة من السكاكر الباكستانية الصنع تحمل اسم "توكسيك ويست نوكليير سلادج تشو بارز" (النفايات النووية السامة) بعدما تبين انها فعلا..سامة، واظهرت تحاليل ان هذه السكاكر بطعم الكرز تحوي مستويات عالية من الرصاص تزيد 2.4 مرة عن المستوى المسموح به في الولايات المتحدة، وقالت ادارة الاغذية والادوية "هذا الامر قد يسبب مشاكل صحية ولا سيما لدى الاطفال والنساء الحوامل".
وشملت عملية السحب كل نكهات هذه السكاكر التي طرحتها الشركة منذ تأسيسها العام 2007 وحتى يناير/كانون الثاني 2011.
وتستورد هذه السكاكر من باكستان شركة "سيركل سيتي ماركيتنيج اند ديستريبيوتينج" ومقرها في ولاية انديانا، التي اشارت الى انها لم تتلق اي شكوى عن مشاكل صحية ناجمة عن استهلاك هذه السكاكر.

أكثر من 50 % من مستخدمي الانترنت بـ امريكا يلجأون إلى ويكيبيديا


رغم انها بدأت فى 2001
يلجأ أكثر من مستخدم بالغ واحد للانترنت في الولايات المتحدة من أصل اثنين إلى البحث عن معلوماته في الموسوعة الإلكترونية "ويكيبيديا" التي تحتفل السبت بمرور عشر سنوات على انطلاقها، وفقا لتقرير نشر الجمعة.
وبحسب التحقيق الذي أجرته مؤسستي "بيو إنترنت" و"أميريكان لايف برودجيكت" في أيار/مايو 2010، فإن 53 % من متصفحي الإنترنت البالغين يلجأون إلى الموسوعة المجانية بحثا عن معلومات. أما في شباط/فبراير 2007 فكانت نسبتهم 36 %، ومتصفحو الإنترنت الأصغر سنا هم الذين يعتمدون أكثر على هذه الموسوعة التي يصيغها مستخدموها.
وتصل نسبة الذين يلجأون إلى "ويكيبيديا" تحت سن الثلاثين 62%، في حين أن البالغين فوق سن ال 65 فيسجلون 33 % من مستخدميها.
ويلجأ 52 % من متصفحي الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 48 عاما إلى هذه الموسوعة، في مقابل 49 % من الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 64 عاما.
وتعتبر "ويكيبيديا" التي أسسها جيمي ويلز في 15 يناير/كانون الثاني 2001 أكثر شعبية من التحادث عبر الرسائل النصية القصيرة الفورية وهي خدمة يلجأ إليها 47 % من مستخدمي الإنترنت. أما الشبكات الاجتماعية فهي أكثر شعبية من الموسوعة مع 61 % من المستخدمين.
وشملت الدراسة التي أعدتها "بيو" 2252 بالغا في أبريل /نيسان وأيار/مايو 2010، أما هامش الخطأ فيها فبلغ 2.7 نقطة.


"فيس بوك" يجبر المستخدمين على تطبيق التصميم الجديد


قرر موقع "فيس بوك" الامريكي الشهير تطبيق التصميم الجديد لصفحات المستخدمين الشخصية بشكل اجبارى لكافة مستخدمي الشبكة الاجتماعية البالغ عددهم 500 مليون مستخدم .
وكان الموقع قد منح المستخدمين في السابق حرية الاختيار بين استخدام التصميم الجديد أو التصميم التقليدي لصفحاتهم الشخصية ،ولكنه تقرر الزام الجميع بالتصميم الجديد.
ويضيف التصميم الجديد - تم الإعلان عنه في ديسمبر 2010 - شريطا لصور المستخدمين إلى صفحاتهم الشخصية على المنصة الاجتماعية، بالإضافة إلى ابراز المعلومات الشخصية ،مثل حالة العلاقات و معلومات عن العمل والتفاصيل الخاصة بالتعليم، كما يسمح التصميم الجديد للمستخدمين بإبراز العلاقات المهمة على المنصة.
وقد كشف "فيس بوك" عن صفحات شخصية جديدة تعطي للصور مركز الصدارة ،مما يتيح للمستخدمين تسليط الضوء على الأصدقاء المهمين والخوض في تفاصيل أكثر عن وظائفهم.
كانت تغيرات سابقة طارئه على أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم قد تسببت في بعض الانتقادات بشأن كيفية معالجة الشركة لقضايا الخصوصية مما أدى إلى ردود فعل عارضة ضد "فيس بوك".

عظام الوجه تتأثر بتقدم العمر اكثر من البشرة


وفقا لاحدث دراسة امريكية
أثبتت دراسة امريكية حديثة ان ترهل البشرة وظهور التجاعيد ليست هى الشئ الوحيد الذى يعكس تقدم العمر، وانما بمرور الوقت تفقد عظام الوجه كثافتها وتتقلص مما يجعل المرء يبدو اكبر سنا، وقال دكتور روبرت شاو استاذ قسم جراحة التجميل بجامعة روشيستر بنيويورك "انه بخلاف تجاعيد العينين وانتفاخ الوجنتين فان عظام تجويف العين تتسع تدريجيا وتتراجع عظام الجبهة وتصبح عظام الفك اقل تحديدا .
واكد دكتور شاو -كما ذكرت صحيفة الاخبار - ان معظم حالات تقلص عظام الوجه عند الرجال فى سن الـ65 وما بعدها تبدأ تلك العملية فى مرحلة اسبق عند السيدات فهيكل عظام الوجه عند السيدات تبدا من ما بين 41 و65 وتختلف فى سن ال20 الى ال40 كما تؤكد الدراسة الامريكية.


تدخين الاباء يزيد من مخاطر إصابة أطفالهم بـ الضغط


تعد الدراسة الاولى من نوعها
دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن الاباء الذين يدخنون يعرضون أطفالهم خاصة الذين مازالوا فى مرحلة ما قبل المدرسة لزيادة فرص إصابتهم بضغط الدم المرتفع فى سن صغيرة بالمقارنة بالاطفال الذين لايدخن آباؤهم.
وتعد هذه الدراسة الاولى من نوعها التى يكشف فيها فريق من العلماء الالمان وجود علاقة بين التأثير السلبى للبيئة المحيطة بالطفل وتعرضه لعدد من العوامل السلبية وزيادة فرص إصابته بضغط الدم المرتفع فى مراحل مبكرة من عمره فيما بين عمر 4 و5 أعوام.
وكانت الابحاث قد أجريت على مايقرب من 236,4 ألف طفل تراوحت أعمارهم مابين الرابعة والسابعة عاما يتعرضون لما يعرف بظاهرة التدخين السلبى ليتم تتبعهم على مدار عام كامل.
وأشارت المتابعة إلى ارتفاع بنسبة 21% فى معدلات إصابة هؤلاء الاطفال بإرتفاع فى ضغط الدم بالمقارنة بالاطفال الذين لايتعرضون لظاهرة التدخين السلبى.


ايجى نيوز

عالم بريطاني: كائنات الفضاء قد تكون موجودة .. والبشر أول ضحاياهم


مستشهدا بفيلم "يوم للاستقلال" لويل سميث
فى الصورة مشهد من فيلم "يوم الاستقلال"

حذرت دراسة بريطانية من احتمال وجود كائنات فضائية داعية البشر للاستعداد للاسوأ لأنهم لن يأتوا في سلام بل انهم يسعون للامتلاك وما يتبعه من نقص الموارد مستشهدا بالفيلم الامريكي "يوم الاستقلال" الذي قام ببطولته الممثل الامريكي الاسمر ويل سميث.
وترى الدراسة أعدها العالم البريطاني سايمون كونواي موريس - بجامعة كمبريدج حول احتمال وجود كائنات فضائية - انه بما ان التطور يمكن التنبؤ به ، فان المحيط الحيوي للحياة فى الفضاء ينبغي ان ينتج مخلوقات ذكية مثل الكثير منا، مع التفوق التكنولوجي والحاجة المتزايدة للموارد.
الا انه رجح أن نكون بمفردنا في الفراغ العاصف للكون وفقا للشواهد المتاحة حاليا، فعلى حد قول كونواى : "الأوضاع هادئة إلى حد كبير في الخارج، كما لاحظ في حين أشارت الدراسة إلى أن الحياة على الأرض قد استغلت تقريبًا كل ركن يمكن تصوره، وتحملت درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة، والملوحة، ودرجة الحموضة، والضغط.
ويرى كونواى ان هناك سبب يدعونا للقلق اذا ما كانت هناك حياة اخرى فى الفضاء، حيث ستكون مشابهة إلى حد ما لحياة الأرض، ومن ثم سيكون هناك مخلوقات ذكية شبيهة لنا، وربما يبدو هؤلاء الغرباء غير مألوفين، لكن أي اختلافات ستكون سطحية. "
وقد سبق لباحثين آخرين أن أثاروا النقطة نفسها، بينهم عالم الفيزياء المثير للجدل ستيفن هوكينج، الذى اطلق تحذيرًا قال فيه إن الغرباء ربما يكونون مهتمين بالتنقيب في كوكبنا عن الموارد الحيوية أكثر من اهتمامهم بالتعرف إلينا.
وعلى الرّغم من أن احتمال وجود غرباء جشعين واستعماريين يعتبر احتمالاً مُقلِقًا، إلا أن كونواي موريس يعتقد أن هناك سيناريو آخر، محزن أيضًا، ويرجح أن يكون صحيحًا، فيقول في دراسته البحثية "اننا ربما نكون بمفردنا في هذا الكون الواسع بشكل لا يُصدّق تقريبًا، والذي يأوي بصورة محتملة ما لا يقل عن 100 مليار مجرة. " نظامنا الشمسي أصغر نوعًا ما مقارنةً ببقية الكون – حيث يبلغ عمره 4.6 مليارات سنة في مقابل 13.7 مليارات سنة لبقية الكون".
ولذلك ينبغي أن يكون هناك قدر كاف من الوقت والفرص لكثير من الحضارات الخاصة الاخرى فى الفضاء ( ان وجدت) لكي تحصل على انطلاقة تطورية كبيرة وأن المسافات الهائلة التي ستفصل على الأرجح بينا و بين هذه الحضارات لن تمثل حاجزًا لا يمكن اجتيازه في ما يتعلق بعمليات الاتصال والتواصل .
و على النقيض من دراسة كونواى موريس التى توصى بضرورة توخي الحذر عند التفكير في احتمالية وجود حياة للغرباء، أشار تقرير حديث آخر إلى أن البشرية قد تشعر بسعادة عندما تعلم أننا لسنا بمفردنا.
وفي هذا التقرير، تنبأ العالم النفسي ألبيرت هاريسون بأن اكتشاف وجود كائنات اخرى حية فى الفضاء – وهو ما قد يتحقق في أي وقت قريب –ربما يدفع الى مشاعر السرور بدلاً من أن يحرض على الفوضى هنا على كوكب الأرض.
ووفقا لهاريسون يتوقع ان يكون أول دليل على الحياة الفضائية الاخرى عبارة عن جرثومة من المريخ أو هيئة أخرى للنظام الشمسي، أو إشارة كهرومغناطيسية فى الهواء ।
ايجى نيوز

"وونجا" خطر جديد يهدد مرضى الايدز في جنوب أفريقيا


تعد اكبر تجمع لمرضاه فى العالم
يواجه الملايين من المصابين بفيرس /اتش.اي.في/ المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب /الايدز/ في جنوب أفريقيا مشكلة جديدة اذ تسلبهم عصابات المخدرات دواء يطيل أعمارهم لاستخدامه في صنع مزيج يحتوي على مخدر الماريوانا يعرف لدى من يدخنونه باسم //وونجا// يسبب ادمانا شديدا.
وبينما تستعد حكومة جنوب أفريقيا التي تتعامل مع أكبر عدد من المصابين بالفيروس في بلد واحد في العالم - حوالي ستة ملايين مصاب - لتوفير العقاقير المضادة للارتجاع الفيروسي على نطاق أوسع تسعى السلطات للقضاء على التجارة غير المشروعة وتشديد أمن امدادات تلك العقاقير وتوعية المرضى بمخاطر سرقتها.
ويمكن أن يشتمل مزيج وونجا على سم الفئران ومواد أخرى رخيصة الثمن يعتقد المدخنون أنها تزيد من تأثير الماريوانا. وتقول الشرطة ان خلطها بمسحوق أقراص عقاقير مضادة للارتجاع الفيروسي مثل ايفافايرينز وستوكرين ليس له تأثير حقيقي يذكر. لكن مستخدمي العقار العاديين يعتقدون أن العقار الخاص بمرض الايدز يعزز خصائص مخدر وونجا المسببة للهلوسة.
واستخدام المخدر الجديد محدود حتى الان مما شجع الشرطة على الاعتقاد بأنها قادرة على القضاء على المشكلة في مهدها. ولكن في بلدات مثل بلدات اقليم كوازولو-ناتال في شرق البلاد تعرض بعض مرضى الايدز الذين يحصلون على العلاج للسطو المسلح وبعض العيادات للسرقة.
ويلتزم الضحايا الصمت غالبا خوفا من انكشاف اصابتهم بمرض الايدز اذا أبلغوا الشرطة عن سرقة الدواء منهم. ولا تزال الاصابة بالايدز وصمة عار بالنسبة للكثيرين في بلد تقول الامم المتحدة ان فيه 7ر5 مليون مصاب بين عدد السكان البالغ 49 مليون نسمة.


ايجى نيوز

أشهر مدونة فرنسية : الفيس بوك والتويتر الأفضل لترويج الاخبار


وصل عدد أصدقائها على الفيس بوك مليونى شخص
فى الصورة صورة الموقع الاليكترونى الخاص بمريم مونتجاو
كشفت المدونة الفرنسية الايرانية مريم مونتجاو أن الفيس بوك والتويتر وغيرها من أدوات التواصل الاجتماعى هى أسهل وأفضل الطرق للترويج لوسائل الاعلام الاخبارية سواء الصحف المطبوعة أوالإليكترونية أو البرامج التليفزيونية والإذاعية ،وذلك من خلال عمل "مشاركة" للموضوعات والاخبارعلى الصفحات الشخصية للمحررين ومقدمى البرامج الذين يصلون بدورهم لأصدقائهم مما يوسع معرفة الجمهور بهذه الأخبار،مدللة على ذلك بالشهرة الواسعة التى جنتها ملكة الأردن من خلال الموقعين الشهيرين.
وقالت مريم- فى الدورة التدريبية التى اقامها اتحاد الّاذاعة والتليفزيون الخميس حول الاعلام وأدوات المشاركة الاجتماعية- أنها شخصيا استفادت من صفحتيها عبر الفيس بوك والتويتر فى التسويق لفندقها الصغير الذى تمتلكه كما انها استفادت أيضا من تسويق منتجاتها اليدوية التى تبيعها.
ودعت مريم الى ضرورة استفادة الشباب من هذه المواقع للحصول على فرص عمل فبدلا من كتابة السير الذاتية الخاصة بكل شخص وارسالها الى اماكن العمل -املا ان يستجيب أحد لهؤلاء الاشخاص- فيمكن الحصول على فرص عمل فى مجال الاعلام من خلال هذه المواقع من خلال رؤية جودة منتجاتهم الاعلامية سواء كانت اخبار او صور مما يشجع المؤسسات الاعلامية على عرض فرص عمل على هؤلاء الاشخاص،مشيرة أن هذا حدث معها شخصيا.
ووضعت مريم 5 توصيات لكيفية استفادة الاعلاميين من برامج التواصل الاجتماعي التى زاد عدد اعضائها بصورة جنونية حيث وصل عدد مستخدمى الفيس بوك 500 مليون شخص كما وصل عدد مستخدمى التويتر 200 مليون شخص ،وأول هذه التوصيات هى تحديد الهدف الذى يرغب الاعلامى الوصول اليه من استخدام المواقع ومتابعة تعليقات القراء حتى نعرف من مواقع التواصل الاجتماعى ما يريده القراء بالفعل.
أما التوصية الثالثة التى اشارت لها مريم هى ضرورة اختيار الوسيلة أو الموقع الالكترونى الذى نريده سواء كان فيس بوك أو تويتر وفقا للهدف الذى نريده.
وفى التوصية الرابعة اشارت مريم الى اهمية تفعيل الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعى بمعنى ضرورة رد المحرر أو المذيع على المتواصلين معه على صفحات الفيس بوك والتويتر ،وأضافت مريم انه لابد من شكر القراء على مشاركتهم فى الجروبات والصفحات الخاصة بالمحررين والمذيعين.


ايجى نيوز

زاهر: متشوق لزيارة الجزائر ولست بحاجة لحراسة أمنية


قال انه سيحظى باستقبال مميز
أعرب سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن استعداده للزيارة الجزائر في أقرب فرصة ممكنة واثقا بأنه سيحظي باستقبال حافل له ، وقال زاهر في حوار أجرته معه صحيفة النهار الجزائرية ونقلته صحيفة الشروق :" متشوق لزيارة الجزائر ، وفي أقرب فرصة سأكون متواجد هناك ،واعتقد أني لست بحاجة لحراسة أمنية خلال تواجدي في العاصمة الجزائرية، مبديا ثقته بإنه سيحظى باستقبال متميز من قبل الشعب الجزائري".
من ناحية أخري زاهر أن مصر عائدة لا محالة لمنافسات اتحاد شمال إفريقيا و الاتحاد العربي لكرة القدم خاصة بعد الصلح الذي تم مؤخرا بينه وبين محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم .
وعن مستوي المنتخب المصري في الفترة الأخيرة أضاف زاهر:" الفريق في حالة جيدة وخير دليل تصنيفنا الأخير في ''الفيفا''فنحن نحتل المركز العاشر عالميا، أما بالنسبة الي تراجع اداء المنتخب الجزائري فأعتقد أن هذا الأمر راجع إلى الإرهاق الكبير والمجهودات الكبيرة التي بُذلت في التصفيات السابقة، وهو ما كان له الإنعكاس السلبي.


والد ‏"ميدو" : اللاعب لايفكر فى العودة لـ الزمالك


قال ان اللاعب يتدرب حاليا مع ميدلسبره

صرح حسام وصفى، والد أحمد حسام "ميدو" لاعب نادى ميدلسبره الإنجليزى، بأنه لا توجد مفاوضات بين اللاعب ومسئولى نادى الزمالك، من أجل انضمام اللاعب للزمالك، على سبيل الإعارة 6 أشهر، خاصة أن ميدو يرفض تماما فكرة العوده لمصر فى هذا التوقيت، بعد انتهاء إعارة اللاعب لنادى أياكس الهولندى وعودته إلى صفوف ميدلسبره.
واضاف وصفى فى تصريحات نقلتها بوابة الاهرام أن ميدو يتدرب الآن مع ميدلسبره،وهو لاعب بالفريق سينتهى عقده بنهاية الموسم ومستعد للمشاركة مع الفريق الذى يلعب فى الدرجة الأولى فى إنجلترا، وهناك تفكير فى أكثر من عرض من أندية أوروبية بعد موافقة مسئولى ميدلسبره، وإذا لم يحدث ذلك فإنه مستمر مع فريقه إلى نهاية الموسم، حيث ينتهى عقده، وبعد ذلك سيكون حرا فى الانتقال إلى أى ناد داخل أوروبا.
وأشار والد اللاعب ـ الذى كان يقيم معه فى إنجلترا وعاد إلى القاهره ـ إلى أن ميدو فخور بانتمائه لنادى الزمالك، ولكن العودة إليه غير واردة، ولن يفكر فيها واللاعب يريد العودة إلى مستواه العالى من خلال الانضمام إلى أحد الأندية الأوروبية الكبيرة، بعد سوء التوفيق الذى لازمه خلال الفترة الماضية، فعندما انضم إلى أياكس وبدأ فى التألق تم تغيير المدرب، وجاء دي بور الذى لا يؤمن باختيارات المدرب السايق للفريق مارتن يول، وابتعد ميدو عن التشكيل، مما جعله ينهى إعارته ويعود إلى ميدلسبره.

"السفاح" يجدد أمل العراقيين في الدفاع عن اللقب الآسيوي


مدافع الامارات يحرز هدف المباراة فى مرماه

استعاد المنتخب العراقي لكرة القدم توازنه وجدد أمله في الدفاع عن لقبه الأسيوي بفوز ثمين وصعب 1/صفر على نظيره الإماراتي السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة المقامة حاليا في قطر، وبهذا الفوز ، أحرز المنتخب العراقي أول ثلاث نقاط له في البطولة بعدما خسر 1/2 أمام نظيره الإيراني في بداية رحلة الدفاع عن اللقب.
وأصبح الفريق بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة في مباراته الأخيرة أمام كوريا الشمالية وسيكفيه التعادل في حالة هزيمة الإمارات أمام إيران ليواصل أسود الرافدين رحلة الدفاع عن لقبهم بالتأهل لدور الثمانية.وتجمد رصيد المنتخب الإماراتي عند نقطة واحدة بعدما حقق التعادل السلبي في المباراة الأولى له بالبطولة مع كوريا الشمالية.
وأصبح المنتخب الإماراتي (الأبيض) بحاجة إلى الفوز على إيران من أجل التأهل بشرط تعثر العراق أمام كوريا الشمالية وقدم الفريقان عرضا قويا على مدار الشوطين حيث كانت المباراة من أفضل لقاءات البطولة الحالية حتى الآن إن لم تكن أفضلها على الإطلاق حيث برهن لاعبو الفريقين على إمكانياتهم العالية ومهاراتهم الرائعة على مدار الشوطين ولكن المشكلة الوحيدة التي واجهتهما كانت إهدار الفرص السهلة أمام المرميين.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما فشل كل من الفريقين في استغلال الفرص العديدة التي سنحت له كما تكفل القائمان والعارضة لأكثر من فرصة للفريقين وفي الشوط الثاني ، واصل الفريقان مسلسل إهدار الفرص السهلة كما واصل القائم والعارضة تعاطفهما مع حارسي المرمى.
ولكن يونس محمود الذي قاد أسود الرافدين لإحراز اللقب القاري قبل أربع سنوات نجح في قيادة الفريق للفوز الأول له في البطولة الحالية بالفوز على الإمارات بالهدف الذي سجله في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اثر تسديدة لمست قدم المدافع الإماراتي وليد عباس وتهادت إلى داخل الشباك.
بدأ المنتخب العراقي المباراة بمحاولات هجومية متتالية ولكنها افتقدت للنهاية الدقيقة في ظل الدفاع المنظم من قبل المنتخب الإماراتي بينما اعتمد الأبيض الإماراتي على الهجمات المرتدة السريعة التي تعامل معها الدفاع الإماراتي بخبرة كبيرة وشهدت الدقيقة السابعة هجمة عراقية خطيرة اثر تمريرة عالية وصلت إلى هوار ملا محمد الخالي تماما من الرقابة ولكنه لعب الكرة برأسه إلى خارج المرمى.
وبعدها توالت المحاولات الهجومية من الفريقين حيث شكل علاء عبد الزهرة ويونس محمود ونشأت أكرم وعماد محمد إزعاجا شديدا للدفاع الإماراتي كما شكل الثنائي الهجومي الإماراتي أحمد خليل وإسماعيل مطر إزعاجا دائما للدفاع العراقي.
وشهدت الدقيقة 22 أخطر فرصة إماراتية اثر هجمة سريعة أنهاها خالد سبيل بتمريرة عرضية من ناحية اليمين وحاول أحمد خليل غير المراقب أن يلعبها بضربة خلفية مزدوجة ولكنه فشل في لمس الكرة ثم وصلت الكرة لمطر الذي سددها لتصطدم بالدفاع وتخرج إلى ضربة ركنية وقابل حمدان الكمالي الضربة الركنية بضربة رأس رائعة في اتجاه الزوية البعيدة ولكن الكرة ارتدت من القائم إلى أحمد إبراهيم الذي لم يستطع استغلالها مجددا.
وشهدت الدقيقة 26 فرصة أخرى خطيرة للإمارات أنهاها علي الوهيبي بكرة عرضية هيأها مطر إلى زميله أحمد خليل المتواجد على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكنه لعبها برأسه إلى خارج المرمى.وأهدر علاء عبد الزهرة فرصة الرد في الدقيقة التالية حيث فشل في استغلال فرصة ثمينة عندما وصلت الكرة إليه داخل منطقة الجزاء ولكنه لم يستطع السيطرة عليها.
وباغت المهاجم العراقي المخضرم يونس محمود الفريق الإماراتي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30 ولكن الكرة مرت بجوار القائم ورد النجم الإماراتي الكبير سبيت خاطر بتسديدة صاروخية من ضربة حرة ولكن حارس المرمى العراقي محمد كاصد تصدى لها ببراعة.
وفي الدقيقة 39 ، أعلن نشأت أكرم نجم المنتخب العراقي عن وجوده بقوة من خلال تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة تصدى لهار حارس المرمى الإماراتي وأخرجها إلى ضربة ركنية ، وعند لعب الضربة الركنية استغلها نشأت أكرم مجددا ولعب الكرة برأسه وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكنها ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع الإماراتي من أمام خط المرمى.
وعاند الحظ المنتخب العراقي مجددا حيث تصدى القائم لتسديدة صاروخية أطلقها قصي منير من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 41 وفشلت محاولات الفريقين في الدقائق الباقية من الشوط لينتهي بالتعادل السلبي رغم الفرص العديدة التي صنعها الفريقان.
بدأ الفريقان الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ خاصة من جانب المنتخب العراقي ولكن نجم هجومه عماد محمد فشل في استغلال الكرة العرضية هوار ملا محمد من الناحية اليسرى في الدقيقة 50 حيث مرت الكرة من أمام عماد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى.
وحصل إسماعيل مطر على ضربة حرة على حدود قوس منطقة الجزاء اثر إعاقة من المدافع العراقي أحمد إبراهيم الذي نال إنذارا للخشونة وسدد سبيت خاطر الضربة الحرة بقوة ولكن كاصد أمسك الكربة بثبات ورد العراقي سامال سعيد بضربة رأس رائعة اثر ضربة ركنية ولكن الكرة علت العارضة.
وشهدت الدقيقة 63 قمة الإثارة اثر خطأ من الدفاع العراقي استغله المنتخب الإماراتي وشن هجمة سريعة وخطيرة حيث سدد إسماعيل مطر الكرة بقوة لترتد من كاصد وتصل ، بعد تنقلها بين أكثر من لاعب ، إلى إسماعيل الحمادي الذي سددها قوية ولكنها ارتدت من العارضة وضاعت الفرصة.
ورد المنتخب العراقي بقوة وضغط بهجوم مكثف على المنتخب الإماراتي ولكن الحظ عانده مجددا لتضيع منه أكثر من فرصة للتسجيل ومنها ضربة رأس لعلاء عبد الزهرة مرت بجوار المرمى.
وواصل الفريقان الهجوم المتبادل في الدقائق التالية ولكن دون هز الشباك وعاند الحظ سامال سعيد اثر ضربة ركنية قابلها بضربة رأس وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكنها مرت بجوار القائم.
وسقط قصي منير وسبيت خاطر على الأرض في الدقيقة 82 حيث أصيب كل منهما بجرح في رأسه اثر التحام قوي بينهما في إحدى الكرات العالية واضطر سبيت خاطر للخروج من الملعب بسبب الإصابة ولعب مكانه عامر مبارك غانم.وتصدى كاصد لتسديدة صاروخية زاحفة أطلقها اللاعب حمدان الكمالي في الدقيقة 85 وبينما استعد الفريقان للخروج بنتيجة التعادل ، باغت (السفاح) يونس محمود المنتخب الإماراتي بهدف الفوز الثمين اثر هجمة خطيرة أنهاها يونس بتسديدة كانت في طريقها لتمر بمحاذاة المرمى في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ولكن المدافع الإماراتي وليد عباس حاول إبعادها ولكنه حولها عن طريق الخطأ إلى داخل مرمى فريقه وفشلت محاولة التعادل من إسماعيل مطر في الدقيقة التالية لينتهي اللقاء بفوز المنتخب العراقي حامل اللقب.

تشيلسي يستعيد نغمة الانتصارات وبفوزعلى بلاكبيرن


مانشستر سيتي ينتزع مؤقتا صدارة الانجليزى
فى الصورة فرحة لاعبى تشيلسى

انتزع مانشستر سيتي الصدارة موقتا بفوزه الصعب على ضيفه ولفرهامبتون 4-3 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدذت استعادة تشلسي حامل اللقب لنغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2-صفر.
ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة امام جاره وغريمه اللدود مانشستر يونايتد المتصدر السابق والذي يحل ضيفا على توتنهام الاحد في ختام المرحلة في امتحان صعب للشياطين الحمر الذين يملكون مباراتين مؤجلتين امام بلاكبول وتشلسي الذي ارتقى الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 38 نقطة بفارق نقطتين امام جاره اللندني توتنهام.
في المباراة الاولى على ملعب "سيتي اوف مانشستر ستاديوم"، عانى مانشستر سيتي الامرين لكسب النقاط الثلاث من مضيفه ولفرهامبتون الذي كان اطاح بتشلسي 1-صفر في المرحلة الماضية ويدين مانشستر سيتي بفوزه مرة اخرى الى هدافه الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل ثنائية رافعا رصيذه الى 14 هدفا هذا الموسم فلحق بمهاجم مانشستر يونايتد البلغاري ديميتار برباتوف الى صدارة الهدافين.
كان ولفرهامبتون البادىء بالتسجيل بواسطة الصربي نيناد ميلياس من تسديدة من مسافة قريبة مستغلا دربكة امام المرمى اثر كرة عرضية ارتبك دفاع مانشستر سيتي لابعادها وانتظر مانشستر سيتي الدقيقة 40 لادراك التعادل بواسطة مدافعه الدولي العاجي حبيب كولو توريه بتسديدة قوية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية وصلت اليه الكرة بعد رأسية المدافع البلجيكي فانسان كومباني.
وتابع مانشستر سيتي افضليته في الشوط الثاني ومنحه تيفيز التقدم في الدقيقة 49 اثر تمريرة من ادم جونسون، وعزز شقيق حبيب لاعب الوسط يحيى توريه تقدم مانشستر سيتي بهدف ثالث في الدقيقة 54 اثر تمريرة من المهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو المنتقل الى صفوفه حديثا من فولفسبورغ، ثم اضاف تيفيز هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 66 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لكن الضيوف انتفضوا فقلصوا الفارق عبر كيفن دويل (68 من ركلة جزاء) ورونالدو زوبار بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (86).
وفي الثانية على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، استعاد تشلسي نغمة الانتصارات بعد تعادل مع استون فيلا 3-3 وخسارة امام ولفرهامبتون صفر-1، فحقق فوزا ثمينا على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2-صفر بفضل مدافعه الدولي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي سجل الهدف الاول وصنع الثاني.
كان تشلسي صاحب الافضلية والسيطرة منذ البداية وحاول مرارا وتكرارا افتتاح التسجيل بواسطة كل من العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا انيلكا وفرانك لامبارد والبرازيلي راميريز بيد ان بلاكبيرن روفرز استمات في الدفاع عن مرماه والحفاظ عن نظافة شباكه بل انه كاد يفاجىء اصحاب الارض بهدف في الدقيقة 38 لولا تألق الحارس العملاق الدولي التشيكي بيتر تشيك والقائد جون تيري في التصدي لتسديدتين قويتين لكل من ديفيد هويليت والسنغالي الحجي ضيوف على التوالي الاول من خارج المنطقة والثاني من مسافة قريبة.
كانت اخطر فرص تشلسي تسديدة قوية لراميريز من داخل المنطقة ارتدت من العارضة (2)، واخرى عرضية من دروغبا ارتدت من القائم الايمن (24) وكاد انيلكا يمنح التقدم لتشلسي مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للحارس بول روبنسون (57).
ونجح ايفانوفيتش في ترجمة ضغط تشلسي الى هدف اثر ركلة ركنية انبرى لها لامبارد وتابعها تيري برأسه وحاول المدافع 12 ابعادها برأسه لكنها تهيأت امام الصربي بالقرب من المرمى فتابعها بيمناه زاحفة داخل مرمى روبنسون (76) وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثان عندما ارتقى ايفانوفيتش لركلة ركنية برأسه وتابعها انيلكا بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (76).
وتغلب ستوك سيتي على بولتون بهدفين نظيفين سجلهما داني هيغينبوثام من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (37) وماثيو اثرينغتون (63 من ركلة جزاء) وحقق وست بروميتش البيون فوزا صعبا على بلاكبول 3-2 وكان بلاكبول البادىء بالتسجيل عبر الويلزي ديفيد فوغان من تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة، وادرك الدولي النيجيري بيتر اودوميونجي من كرة زاحفة من مسافة قريبة (38).
وأضاف جيمس موريسون الثاني من مسافة قريبة (52) وادرك غاري تايلور فليشر من مسافة قريبة (80)، لكن اوديموينجي سجل هدف الفوز من تسديدة قوية من داخل المنطقة (87) وتعادل ويغان مع فولهام 1-1. وكان ويغان البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الكولومبي هوغو روداليغا من تسديدة ساقطة من حافة المنطقة اثر تلقيه كرة طويلة من حارس المرمى الدولي العماني علي الحبسي (57) وادرك فولهام التعادل من تسديدة قوية لاندرو جونسون من داخل المنطقة (86).- ترتيب فرق الصدارة:1- مانشستر سيتي 45 نقطة من 23 مباراة2- مانشستر يونايتد 44 من 203- ارسنال 40 من 214- تشلسي 38 من 225- توتنهام 36 من 21

ريال مدريد يتابع ثنائي الزمالك جابر و إبراهيم بدبى


حسام حسن يعتمد عليهما بشكل كبير
فى الصورة نجما الزمالك عمر جابر ومحمد ابراهيم

يصل السبت ماكس هيجويايرين مندوب قطاع الناشئين بنادي ريال مدريد الاسباني إلى مقر بعثة فريق الزمالك في الإمارات من اجل متابعة عمر جابر ومحمد إبراهيم لاعبا القلعة البيضاء ووضعهم تحت المنظار لتحديد إمكانية ضمهم لصفوف فريق الشباب بالنادي الملكي.
و أشارت صحيفة الاتحاد الإماراتية إلي أنه من المنتظر أن يتابع مندوب النادي الملكي اللاعبين خلال تدريبات الزمالك في معسكره في دبي.
ويقدم اللاعبان عمر جابر ومحمد إبراهيم مستويات متميزة مع الزمالك هذا الموسم ويعتمد عليهم حسام حسن المدير الفني للفريق بشكل كبير.
ويحتل الزمالك صدارة ترتيب الجدول المصري برصيد 31 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه الأسماعيلي.

السعودية: نواف الفيصل بدلا من سلطان بن فهد لرئاسة رعاية الشباب


عقب هزيمة الأخضر من سوريا والأردن بكأس آسيا
فى الصورة سلطان بن فهد مع بلاتر

اعفى ملك السعودية عبدالله بن عبد العزيز السبت الامير سلطان بن فهد من منصبه كرئيس لرعاية الشباب بالسعودية بناء على طلبه وعين نائبه الامير نواف بن فيصل بدلا منه ، وقد غادر الامير سلطان مقر اقامته في الدوحة متوجها عن طريق البر الى السعودية، حيث كان يرأس وفد بلاده الى كأس اسيا، وذهبت رئاسة البعثة حاليا الى امين عام الاتحاد السعودي فيصل عبد الهادي.
وقد لقي منتخب السعودية بطل اسيا اعوام 1984 و1988 و1996 خسارتين غير متوقعتين امام سوريا 1-2 والاردن صفر-1 في الجولتين الاوليين وخرج من الدور الاول للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2004 في الصين، وتبقى له مباراة لتأدية الواجب مع اليابان في الجولة الثالثة.
يذكر ان اهم المناصب التي كان يترأسها الامير سلطان هي: رئيس العامة لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية السعودية ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية ورئيس اتحاد اللجان الاولمبية العربية
والأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض عام 1951 وهو الأبن الرابع للملك فهد بن عبد العزيز تولى عددا من المناصب العسكرية في أول حياته هو من خريجي أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية البريطانية شغل بعض المناصب العسكرية ثم انتقل للمجال الرياضي مع مطلع التسعينات الميلادية.
كان الامير سلطان بن فهد قد تم تعيينه رئيسا عاما لرعاية الشباب بعد وفاة أخيه الامير فيصل بن فهد الذي قاد الرياضة السعودية إلى العديد من الانجازات من الصعود إلى كأس العالم 4 مرات والحصول على كأس آسيا 3 مرات والحصول المنتخب السعودي للناشئين على بطولة كأس العالم।
ايجى نيوز

صقر: دورة حوض النيل ستضم أكثر من لعبة بجوار كرة القدم


قال انه سيتم تحويل اندية الدورى لشركات مساهمة
أعلن رئيس المجلس القومي للرياضة المهندس حسن صقر أن مصر تفكر فى تنظيم دورات رياضية لدول حوض وادى النيل تضم أكثر من لعبة وأن البداية بدورة كرة القدم ثم سباق التجديف الدولى بالأقصر للاستفادة منه فى دعم ملف مصر لدورة البحر المتوسط.
وتابع صقر في مؤتمر صحفى عقده السبت على هامش سباق النيل الدولى للتجديف التى يقام حاليا فى الأقصر :أن مصر تفكر أيضا فى تنظيم بطولتين فى المرحلة القادمة فى الغردقة وشرم الشيخ وأنه سيتم الإعلان عن اللعبتين فى شهر فبراير القادم.
واستطرد: أن هناك تفكيرا فى أن يكون نشاط كرة القدم فى الأندية من خلال شركات مساهمة حتى يمكن تطبيق نظام الإحتراف الكامل الذى إشترط الفيفا أن يتم تطبيقه حتى تستطيع المنتخبات المصرية والأندية المشاركة فى المسابقات الدولية والقارية وأنه يجرى العمل على حل هذه المشكلة من الناحية القانونية لأنه لن يتم تحويل الأندية إلى شركات مساهمة نظرا لأن الأندية لاتملك الأرض المقامة عليها .. وأن المجلس يتعاون مع النادى الأهلى حاليا لإنشاء شركة مساهمة لكرة القدم .
وأوضح رئيس المجلس القومى للرياضة أن قانون الرياضة الجديد تم الإن تهاء من مناقشته داخل مجلس الوزراء وأنه يسعى إلى تحويله إلى مجلس الشعب فى دورته الحالية لإقراره نهائيا.
وأشار إلى أنه قام بتحويل مشكلتى نادى الشمس والإتحاد المصرى للجمباز إلى مجلس الدولة للفتوى والتشريع لتحديد الموقف القانونى فى هاتين المشكلتين حتى نستطيع إتخاذ القرار المناسب فى هاتين المشكلتين .. وقال: إنه يمكن حل مشاكل الألتراس فى الأندية من خلال المجلات التى تصدرها الأندية ووسائل الإعلام المختلفة للقضاء على هذه الظاهرة السلبية.

ميزانية الرياضة تولى أهمية للبنية الأساسية بالصعيد
أعلن رئيس المجلس القومي للرياضة المهندس حسن صقر أن 65 % من ميزانية الرياضة يتم إنفاقها على البنية الأساسية الرياضية والمنشآت الرياضية فى محافظات الصعيد .. وقال: إن العمل يجرى حاليا في مجمع حمامات السباحة الأولمبى بالأقصر وأنه سيتم إفتتاحه قريبا .. كما أن هناك مجمعا مماثلا سيتم إنشاؤه فى أسوان قريبا.
وأوضح حسن صقر - في مؤتمر صحفى عقده السبت على هامش سباق النيل الدولى للتجديف التى يقام حاليا فى الأقصر - أنه سيتم إقامة منشآت رياضية فى أسوان مماثلة للمنشآت الرياضية التى إفتتحها الرئيس حسنى مبارك فى الأقصر العام الماضى وخاصة الصالة المغطاة بالأقصر حتى تكون هناك منشآت رياضية متكاملة فى كل من الأقصر وأسوان تكون قادرة على إستضافة بطولات رياضية كبرى فى العديد من الألعاب الرياضية.
وأضاف: أنه بعد إفتتاح مطار سوهاج الجديد بالإضافة إلى مطارى الأقصر وأسوان وكذلك .. فنادق على مستوى جيد فى الأقصر وأسوان يكون من السهل تنظيم دورات رياضية كبرى.
ونوه صقر إلى أنه سيبدأ قريبا فى تطوير إستاد أسوان لكرة القدم بتكلفة 240 مليون جنيه وذلك لزيادة سعة الإستاد بأربعة آلاف متفرج وتحويل الإستاد إلى إستاد دولى يمكنه إستضافة المباريات الدولية الرسمية.
وقال صقر إن تنظيم سباق النيل الدولى للتجديف الغرض الأساسى منه هو دعم ملف مصر لإستضافة دورة ألعاب البحر المتوسط فى مدينة الأسكندرية عام 2017 .. وأن نجاح البطولة يدعم ملف مصر فى منافسته مع عدد من المدن الأوروبية الكبيرة.


اخبار مصر

إيران أول المتأهلين لدورالـ8 لـ كأس آسيا 2011


بعد فوز صعب على كوريا الشمالية
فى الصورة فرحة لاعبى ايران بالفوز
حجز المنتخب الإيراني لكرة القدم أول مقاعد دور الثمانية في بطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر بتغلبه على منتخب كوريا الشمالية 1/صفر السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة.
وأصبح المنتخب الإيراني ، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة ، هو المنتخب الوحيد الذي ضمن التأهل رسميا إلى دور الثمانية في البطولة الحالية من خىلال المجموعة الثانية.
بينما ما زال هناك 13 منتخبا في دائرة الصراع حتى الآن على المقاعد السبعة الأخرى في دور الثمانية بعد خروج المنتخبين السعودي (في المجموعة الثانية) والهندي (في المجموعة الثالثة) رسميا من البطولة.ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى ست نقاط بعدما حقق الفوز الثاني له على التوالي حيث استهل الفريق مسيرته في البطولة بفوز ثمين 2/1 على نظيره العراقي حامل اللقب.
وفي المقابل ، تجمد رصيد المنتخب الكوري الشمالي عند نقطة واحدة حصل عليها من تعادله السلبي مع المنتخب الإماراتي في بداية مسيرته بالبطولة ولكنه ما زال في دائرة المنافسة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى دور الثمانية وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أداء اتسم بالبطء خاصة من المنتخب الإيراني حيث سيطر الطابع الخططي على أداء الفريقين.
وفي الشوط الثاني ، تحسن الأداء نسبيا بعد التغييرات التي أجراها كل من الفريقين وسجل كريم أنصاري هدف التقدم للمنتخب الإيراني في الدقيقة 62 .


السكندرى يطلب الثلاثى الأهلاوي شبانه وسمير وعبد الفتاح



خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية

وضع مسئولو نادي الاتحاد السكندري ثلاثي النادي الأهلى عبد الحميد شبانة ومحمد سمير ومحمد عبد الفتاح على قائمة اللاعبين المطلوبين لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
فى غضون ذلك كثفت إدارة النادي مفاوضاتها مع المسئولين بالنادي الأهلى لبحث إمكانية شراء أو استعارة الثلاثي خاصة في ظل رغبة الجهاز الفني بقيادة محمد امر في التعاقد مع الثلاثي بناء على احتياجات الفريق.
ووفقا لمصدر مطلع فإن رئيس نادي الاتحاد السكندري العائد محمد مصيلحى اقترب بالفعل من حسم صفقة انتقال الثلاثي لناديه سواء بالشراء النهائي أو بالاستعارة حتى نهاية الموسم مشيرا إلى أن رئيس النادي أبدى قناعته بحاجة صفوف الفريق إلى تعزيزات في بعض المراكز।يتذيل زعيم الثغر الاتحاد السكندري سلم ترتيب فرق مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 4 مباريات.

الإسماعيلى يسدد 55 ألفا و500 دولار لمدربه السابق


الفيفا يحسم الخلاف لصالح الاوكرانى بوندز

أنهى النادى الإسماعيلى مشكلته مع الأوكرانى فيكتور بوندز مدرب الإسماعيلى السابق خلال عام 2005 عقب منحه 55 آلفا و500 دولار هى قيمة التعويض المالى الذى حدد الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لصالح بوندز عقب إنهاء الإسماعيلى لتعاقدة فى الموسم 2005 حيث أرسل شيكا بنكيا مقبول الدفع للاتحاد الدولى لكرة القدم لصالح المدرب الأوكرانى.
كان بوندز قد حصل على حكما قضائيا من لجنة التظلمات بالإتحاد الدولى لكرة القدم بالحصول على تعويض مالى قيمتة 55 ألفا و500 دولار من النادى الإسماعيلى لإنهاء الإسماعيلى تعاقد المدرب الأوكرانى من جانب واحد.
ويلزم الحكم القضائى الإسماعيلى بالسداد الفورى لقيمة الغرامة ويقضى الحكم بخصم 6 نقاط من رصيد الإسماعيلى بالدورى المصرى الممتاز فى الموسم الكروى الحالى فى حالة رفض السداد وهبوط الإسماعيلى لدورى الدرجة الثانية فى حالة استمرار المماطلة فى السداد।ومن جهة آخرى وافق المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة على دعم النادى الإسماعيلى بمبلغ 10 ملايين جنيه للبدء فى مشروع إنشاء المبنى الاجتماعى للنادى الإسماعيلى بمدينة الإسماعيلية.وقال علاء وحيد المتحدث الرسمى للنادى الإسماعيلى أن وزارة البيئة قد وافقت على بدء الإسماعيلى فى إنشاء المبنى الأجتماعى للنادى بمنطقة أرض الغابة بالطريق الدائرى لمدينة الإسماعيلية العاصمة عقب دراسة بيئة قامت بها الوزارة للأثر البيئى للمشروع بمنطقة الغابة التى تضم مساحات خضراء شاسعة أثبتت عدم تضررالمنطقة من المبنى الجديد الذى سيصبح متنفسا لأعضاء الإسماعيلى.
ايجى نيوز

زاهر : شعرت بصدمة لخروج مصر من بطولة افريقيا للناشئين


يتعهد بمحاسبة المقصرين

قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم انه يشعر بصدمة لخروج منتخب مصر من بطولة كأس افريقيا للناشئين في رواندا من الدور الاول ، وخسرت مصر 4-صفر امام بوركينا فاسو في ختام الدور الاول الجمعة لتودع البطولة برصيد ثلاث نقاط فقط بعد هزيمتها 1-صفر امام رواندا وفوزها 2-1 على السنغال.
وقال زاهر "لم اتوقع هذه الهزيمة الكبيرة وكنت اعلق امالا كبيرة على هذا المنتخب في ان يصل لنهائيات كأس العالم بالمكسيك لكن النتائج جاءت مخيبة لكل الامال." واشار زاهر الى انه كان يتابع مباريات الفريق قبل السفر الى رواندا وان الفريق كان يؤدي المباريات الودية بصورة جيدة جعلته يثق في قدرته على مواصلة المشوار نحو النهائي.
وقال زاهر ان الاتحاد المصري لم يبخل على الفريق ووفر له اعدادا قويا وعددا كبيرا من المباريات الودية مع منتخبت من مدارس كروية مختلفة وأكد زاهر ان فوز مصر على السنغال في مستهل مشوارها بالبطولة جعل الجميع يعتقد ان الفريق على مقربة من تحقيق الانجاز لكن العرض المتواضع امام بوركينا فاسو "صدم الجميع".
وقال رئيس الاتحاد المصري "انتظر عودة المنتخب للجلوس مع رئيس البعثة والجهاز الفني لمعرفة اسباب ما حدث وانتظر التقارير لمحاسبة المقصرين।"
اخبار مصر

فهمى يطالب يد مصر بضرورة الفوزعلى فرنسا


فى الصورة منتخب مصر لليد
يرجع الهزيمة أمام المانيا لنقص الخبرة
برر الاتحاد المصري لكرة اليد هزيمة المنتخب الوطني الأول للبلاد أمام المانيا في بداية مشوار الفريق ببطولة العالم المقامة حاليا في السويد بنقص خبرات اللاعبين ، وخسرت مصر 30-25 امام المانيا في مستهل مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى التي تضم ايضا فرنسا حاملة اللقب واسبانيا وتونس والبحرين.
وقال الاتحاد المصري في بيان "وجود 11 لاعبا بمنتخب مصر لا يملكون خبرة المشاركة في البطولات الكبرى كان له تأثير على الفريق في مباراته الاولى التي خسرها امام المانيا." وطالب هادي فهمي رئيس الاتحاد المصري الفريق ببذل كل الجهد في المباراة القادمة امام فرنسا الاحد
وقال الاتحاد المصري "رغم قوة منتخب فرنسا حامل اللقب وبطل اوروبا والفائز بالميدالية الذهبية لاولمبياد بكين 2008 ووجوده على رأس المرشحين لنيل اللقب العالمي الا ان اوفي لوميل مدرب الفريق سيحاول بقدر الامكان اللعب بشكل متوازن منعا لارهاق اللاعبين قبل مواجهة تونس في الجولة الثالثة للبطولة."
وتلتقي مصر مع تونس لاثنين ثم ستتقابل مع اسبانيا والبحرين الاربعاء والخميس القادمين على الترتيب.


اخبار مصر

أحمد حسن : إستبعادى من قائمة الأهلى الافريقية أمر منطقى


سعيود:أحترم رأي جوزيه واستبعادي مفاجأة

صرح أحمد حسن عميد لاعبى الكرة المصرية بأن أمر إستبعاده من قائمة الفريق الأولية فى بطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية هو أمر طبيعى ومنطقى على حد تعبيره بسبب غيابه لفترة قادمة تصل لشهرين بسبب الإصابة، وقال حسن المتواجد فى قطر بأنه توقع أمر إستبعاده وهذا أمر منطقى بسبب إصابته الأخيرة وحاجته لمدة تصل لشهرين حتى يعود للمشاركة مع الفريق مؤكدا بأنه يحترم هذا القرار من قبل لجنة الكرة فى النادى الأهلى.
وأضاف حسن بأن لا يوجد أى إتفاق بينه وبين لجنة الكرة أو الجهاز الفنى على عدم قيده فى القائمة الأولية على أن يتم قيده فى القائمة الثانية فى شهر يوليو قائلا بأنه فى حالة تجديد تعاقده فمن المنطفى أن يتم قيده وقتها وقد يكون خارج النادى من الأصل بسبب إنتهاء تعاقده وعدم التجديد.
وعن تجديد تعاقده رفض حسن الحديث فى هذا الأمر مؤكدا بأنه سيتحدث بشأن هذا الموضوع فى الوقت المناسب وهو حاليا يرفض الخوض فى هذا الموضوع حتى ينتهى من إنهاء برنامجه العلاجى والذى يسير عليه فى الوقت الحالى بالشكل المناسب متمنيا العودة للملاعب فى الوقت المناسب.
واكد اللاعب أن كل تركيزه حاليا هو فى برنامجه العلاجى والذى يستكمله فى قطر حاليا على أن يعود مطلع الشهر القادم للقاهرة متمنيا العودة للملاعب بكل قوة لأنه إشتاق كثيرا للمستطيل الأخضر.
من جانبه اكد أمير سعيود لاعب الأهلي الشاب أن استبعاده من قائمة الأفريقية مثل مفاجأة كبيرة له خاصة بعد ظهوره بشكل جيد في لقاء الشمس الودي وحصل على إشادة الجميع بالإضافة إلى اجتهاده الواضح في تدريبات الفريق.
وأضاف سعيود أنه يحترم رأي ووجهة نظر الجهاز الفني بقيادة مستر مانويل جوزيه مؤكداً على سعادته بعودة البرتغالي لقيادة الفريق والتدريب تحت قيادته وقال سعيود أنه سيعقد جلسة مع الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الأحد لبحث أسباب استبعاده من القائمة مضيفاً أنه يرغب في معرفة ما إذا كان هناك تقصيراً من جانبه ليعمل على التطوير من نفسه حتى ينال ثقة الجهاز الفني.
وتابع سعيود أنه سيقوم برفع الحرج عن الجهاز الفني إذا ما تأكد له عدم حاجة الفريق لجهوده ليبحث عن فرصته في مكان آخر مشدداً على احترامه للجميع داخل النادي الأهلي بصفة عامة والجهاز الفني بصفة خاصة.

صديقى.. إنه الحب !

يسرى الفخرانى - اليوم السابع
ـ كيف يبقى الحب .. حبا ؟بالاحترام.ـ هل الحب عمره قصير كالزهور؟نحن نقتله فى منتصف الطريق.. بالغباء.ـ ما هو الحب؟أن تجد من تحبه.. ومن يحبك.ـ هل يمكن أن نموت من الحب؟نموت.. فى الحب، لنحيا من جديد.ـ لماذا: الزواج.. يحول الحب من حلم إلى كابوس؟لأن: الأزواج يغلقون الباب على مشاعرهم.. فلا شمس ولا هواء ولا حرية.. فيتكسر الحب ويتفتت ويذبل ويخاف من الأحلام الجميلة!ـ وما هو الحل ليعيش الحب.. حبا؟يخطئ العشاق حين يعتقدون أن الحب امتلاك، يمتلك كل طرف الآخر بأفكاره ومشاعره وجسده وحياته وعمره، الحب.. ليس أبدا غرفة مظلمة فى قبو سرى، ولا هو عقد إذلال أو احتكار، وليس أيضا «طوق وإسورة» وتفتيش ذاتى دائم ومفاجئ لقلب الشريك.الحب ليعيش.. يحتاج مسافة فراغ بين الشركاء فيه!الأشجار لتثمر على أفضل ما يكون.. يترك من غرزها فى الأرض مساحة ربع المتر بين الشجرة والشجرة.. لتصمد وتكبر، من الغريب أن الشجرة التى تزرع وحدها.. غالبا تموت، والتى تزرع ملتصقة بأخرى.. غالبا أيضا تموت!ربع متر ، تعنى.. معا، لكن .. بدون أن نغلق الباب على نسمة الهواء القادمة من البحر.. معا ونحن نرى السماء من فوقنا.. نراقب الشمس وهى تشرق.. والقمر وهو يولد.. ونعد النجوم كما نشاء أو ننام تحتها كما الأطفال.. ».القيود .. تدمر الحب، المشاعر حين نستبدلها بالمسؤولية والأرقام والقلق والأزمات الحارقة.. تهرب دون أن تترك لنا عنوانها الجديد.أسهل طريقة لتتخلص من الحب.. أن تضعه تحت المراقبة 24 ساعة فى اليوم! تسجل أنفاسه، وتحسب كم مرة فى الثانية لم يكن معك، كان مشغولا بأشياء غيرك فى الحياة، مع أنها الحياة.. الحب يعيش ليس بعدد المرات التى تقول لمن تحب.. أحبك، لكن بعدد المرات التى تتركه فيها يتنفس مايتبقى من الحياة، ليس صحيحا أنك يجب أن ترى من تحب فى المرآة كلما نظرت فيها.. لكن أن ترى نفسك أيضا.ولأنه كذلك.. يجب على الطرفين أن يتعلما أصول اللعبة، وأولها: أن تكون دائما على عكس التوقعات، كلمة الحب.. فى الوقت المختلف، ومسافة الشوق.. فى اللحظة نفسها التى نتوقع مزيدا من الاقتراب.ثانيا: كيف تتحرك حول شريكك فى الحب.. دون أن تسقط ، أو يسقط فى الجسد ذاته والأفكار ذاتها، يجب أن يظل شريكا الحب.. اثنين.. اثنين، ولا يعرف الحب ولا أسرار الحب ولا لعبة الحب.. من يتصور أن أسمى معانى الحب، أن يصبح الحبيبان.. واحدا! ربع متر، مساحة كافية لتفكر.. كيف تصنع خيالا رائعا فى الحب، لتحب.ربع متر، أنت معى، وأنا معك، لكننا اثنان فى اللحظة نفسها.

حرب خفية لتخريب برنامج إيران النووي‏!‏

الكاتب : مكرم محمد أحمد
لعل التطور الأهم في قضية الملف النووي الإيراني هو توافق تقديرات أجهزة المعلومات الغربية والأمريكية والإسرائيلية لأول مرة علي أن البرنامج النووي الإيراني يواجه صعوبات ضخمة‏.
يستحيل معها أن تتمكن طهران من امتلاك سلاح نووي قبل عام‏2015‏ علي أقل تقدير‏,‏ برغم الخلافات الطويلة علي امتداد السنوات العشر الماضية بين هذه الأجهزة حول المدي الزمني الذي تحتاجه طهران كي تحصل علي القنبلة النووية‏,‏ اعتمادا علي قدرتها علي تخصيب اليورانيوم إلي درجة عالية تزيد علي‏85%‏ تصلح لتصنيع سلاح نووي‏,‏ في الوقت الذي تؤكد فيه تقارير المفتشين الدوليين لوكالة الطاقة الدولية الذين يراقبون علي مدي الساعة معامل ناتانز الإيرانية لتخصيب اليورانيوم تؤكد أن الإيرانيين يملكون قدرة تخصيب تتجاوز نسبته بالكاد‏4%‏ علي الأكثر‏,‏ تساعدها علي إنتاج وقود نووي يصلح لتشغيل المحطات الكهربائية النووية‏,‏ لكن رفع درجة تخصيب اليورانيوم إلي حدود‏85%‏ علي الأقل‏,‏ وإن كان أمرا ممكنا بالنسبة لطهران من الناحية النظرية التي أصبحت تملك معرفة كاملة بتكنولوجيات إنتاج دورة الوقود النووي‏,‏ إلا أنه لايزال هدفا صعب المنال يحتاج إلي المزيد من الوقت والجهد‏.‏وعلي حين قدرت المخابرات المركزية الأمريكية عام‏2005‏ أن إيران تحتاج علي الأقل‏4‏ سنوات‏,‏ إن لم يكن أكثر‏,‏ كي تنجح في تصنيع قنبلة نووية بدائية‏,‏ كان تقدير الموساد الإسرائيلي أن طهران تستطيع أن تحقق هذا الهدف في زمن أقل‏,‏ ربما لا يتجاوز عاما ونصف العام‏,‏ وأن علي الولايات المتحدة والقوي الغربية أن تفيق لهذا الخطر الحالي وتسارع بالعمل لمنع إيران من إنتاج سلاحها النووي قبل فوات الأوان‏!‏ بينما كانت الوكالة الدولية للطاقة التي تراقب معظم منشآت إيران النووية تؤكد في تقاريرها الدورية أنها لا تمتلك أي أدلة واقعية تثبت أن البرنامج النووي الإيراني ينطوي علي مشروع سري لإنتاج سلاح نووي‏,‏ وإن كان لديها العديد من الملاحظات والأسئلة المتعلقة بمدي شفافية البرنامج النووي الإيراني‏,‏ أخفقت طهران في الإجابة عنها بما زاد من شكوك المجتمع الدولي في نيات طهران‏,‏ ومكن الولايات المتحدة من فرض أول وجبة عقوبات علي إيران داخل مجلس الأمن‏,‏ ثم جاء اكتشاف الأمريكيين لمنشأة نووية إيرانية جديدة لتخصيب اليورانيوم تقع في المنطقة الجبلية قريبا من مدينة قم المقدسة‏,‏ ويختفي أغلب أبنيتها تحت الأرض‏,‏ لم تبلغ عنها طهران الوكالة الدولية للطاقة‏,‏ التزاما باتفاقية الضمانات التي وقعتها إيران لتزيد من شكوك الغرب والأمريكيين‏,‏ وتساعد الولايات المتحدة علي إخضاع طهران لوجبة أخري من العقوبات‏,‏ وترفع من احتمالات قيام عمل عسكري ضد إيران يمكن أن تقوم به إسرائيل منفردة‏,‏ التي تصر علي أن إيران علي وشك الحصول علي القنبلة منفردة‏,‏ أو بالتعاون مع الولايات المتحدة لحرمان إيران من الحصول علي سلاح نووي‏.‏وما من شك أن التهديدات الجزافية الصاخبة التي أسرف الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في توجيهها إلي إسرائيل‏,‏ وإصراره علي أنها لا محالة إلي زوال‏,‏ وأن العد التنازلي لمصيرها المحتوم بدأ بالفعل‏,‏ مكن إسرائيل‏,‏ التي تمتلك ترسانة نووية تضم علي الأقل‏200‏ قنبلة نووية‏,‏ بالإضافة إلي سلسلة من الأسلحة النووية التكتيكية من تصوير القنبلة النووية الإيرانية التي لم توجد بعد باعتبارها خطرا حاليا يهدد وجود إسرائيل لا تستطيع التعايش معه‏,‏ يفرض عليها ضرورة العمل لحرمان إيران من امتلاك القنبلة حتي لو تطلب ذلك القيام بعمل عسكري منفرد إذا تقاعس الغرب والولايات المتحدة عن القيام بالمهمة‏.‏وبرغم المفارقة الواسعة بين تقديرات إسرائيل التي اعتبرت حصول طهران علي السلاح النووي حدثا وشيكا وتقديرات أجهزة المعلومات الغربية والأمريكية التي كانت تري أنه لاتزال هناك فسحة زمن لعمل سياسي ودبلوماسي يقلل من مخاطر مواجهة عسكرية مع إيران يصعب حساب تداعياتها علي منطقة الشرق الأوسط‏,‏ ظل الاعتقاد السائد في الشرق الأوسط وفي معظم العالم أن إسرائيل التي باتت تملك طائرات هجومية بعيدة المدي‏,‏ يمكن أن تطال منشآت إيران النووية‏,‏ وتملك قنابل أعماق سحيقة لتدمير المنشآت المقامة تحت الأرض‏,‏ وتملك طائرات بدون طيار يمكن أن يصل مداها إلي أكثر من‏7‏ آلاف كيلومتر‏,‏ تستطيع التحليق لأكثر من‏36‏ ساعة‏,‏ وتصل حمولتها القصوي إلي ألفي كيلوجرام‏,‏ لن تجرؤ علي القيام بعمل منفرد ضد طهران‏,‏ ما لم تتلق إشارة خضراء من الولايات المتحدة‏,‏ يسبقها تعاون وتخطيط مشترك بين الحليفين‏,‏ يمكن طائرات إسرائيل من التحليق فوق أجواء غير صديقة وصولا إلي إيران‏,‏ ويساعدها علي إنجاز مهمة معقدة‏,‏ لأن الأمر مع إيران يختلف تماما مع ما حدث في العراق عام‏1981,‏ عندما قصفت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي مفاعل أويزيراك بالقرب من بغداد من خلال طلعة جوية واحدة‏.‏لأن قصف منشآت إيران النووية الموزعة علي مناطق عديدة‏,‏ والتي ربما يوجد بعضها خارج مرمي الطائرات الإسرائيلية‏,‏ يتطلب طلعات جوية عديدة تواصل قصفها المتكرر لهذه المواقع‏,‏ وربما لا تتمكن من تدميرها علي نحو شامل‏,‏ لأن معظم المنشآت مقامة علي أعماق سحيقة تحت الأرض‏,‏ تتطلب قدرات تفجيرية خاصة لا تملكها سوي الولايات المتحدة‏,‏ فضلا عن أن عملية معقدة من هذا النوع يمكن أن تستمر عدة أيام سوف تتطلب بالضرورة ضربة استباقية لجنوب لبنان بهدف تدمير القدرة الصاروخية التي يملكها حزب الله‏,‏ والتي يمكن أن تشل الحياة في إسرائيل‏,‏ كما يستتبعها بالضرورة أيضا عدد من الضربات الجوية تستهدف مراكز الأبحاث ومصانع المعدات الملحقة علي البرنامج النووي الإيراني‏,‏ خاصة إذا كان يدخل ضمن أهداف هذه العملية النيل من الأفراد العلميين والخبراء وعناصر القيادة والتخطيط التي تشرف علي البرنامج النووي الإيراني لشل فاعليته وتعويق فرص نهوضه من جديد إن عز تدميره علي نحو كامل‏.‏غير أن اللافت للنظر أخيرا هو تقارب المسافات بين الرؤي الأمريكية والرؤي الإسرائيلية علي نحو يؤكد وجود مساحة من الاتفاق المشترك بأن البرنامج النووي الإيراني فقد خطورته الحالية‏,‏ وأن حصول إيران علي القنبلة لم يعد باعتراف الجميع‏,‏ أمريكا والغرب وإسرائيل‏,‏ حدثا محتملا أو وشيك الوقوع‏,‏ وأن التقديرات الإسرائيلية التي كانت تصر علي أن إيران سوف تحصل علي القنبلة عام‏2009‏ ثبت أنها غير صحيحة‏,‏ كما أن تقديرات وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك بأن إيران يمكن أن تصبح قوة نووية مع عام‏2011‏ ثبت أيضا أنها غير واقعية‏,‏ خاصة بعد التصريحات التي أطلقها أخيرا مائير دوجان رئيس الموساد السابق الذي أعلن بعد اعتزاله أنه لن يكون في وسع إيران الحصول علي سلاح نووي قبل عام‏2015‏ علي أقل تقدير‏.‏وتستمد تصريحات ضابط الموساد دوجان أهميتها من أنها جاءت في معرض تأكيده النجاحات الكبيرة التي حققها الموساد الإسرائيلي في حربه علي إيران في ظل قيادته‏,‏ برغم إخفاقه الشديد في قضية اغتيال المبحوح العضو القيادي في حماس الذي قتله رجال الموساد في غرفة فندقه في دبي‏,‏ لكن سلطات دبي ضبطتهم جميعا بالصوت والصورة في فضيحة مدوية دمرت سمعة الموساد‏,‏ برغم اعتراف الحكومة الإسرائيلية بأن مائير دوجان كان أكفأ من أداروا الموساد علي امتداد سنوات عديدة‏.‏ويتوافق مع تصريحات ضابط الموساد دوجان‏,‏ التي تستبعد إمكان حصول طهران علي السلاح النووي قبل عام‏2015‏ علي أقل تقدير‏,‏ تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الأخيرة في الإمارات المتحدة التي أكدت فيها ربما للمرة الأولي أن البرنامج النووي الإيراني يعاني تراجعا شديدا بسبب مشكلات تكنولوجية أجبرت طهران علي إبطاء برنامجها ربما لعام‏,‏ وربما لأربعة أعوام‏,‏ لكن إيران أيا كان الفارق الزمني لاتزال مصممة علي أهدافها الاستراتيجية‏.‏وما يزيد من احتمالات صحة التقديرات الأمريكية والإسرائيلية الأخيرة‏,‏ وتوافقهما علي أن البرنامج النووي الإيراني لم يعد يمثل خطرا حاليا‏,‏ تقارير الوكالة الدولية للطاقة التي لاتزال تراقب علي مدي الساعة ما يجري في معامل ناتانز الإيرانية لتخصيب اليورانيوم‏,‏ التي تؤكد أنه من بين‏7800‏ جهاز للطرد المركزي تم تركيبها في ناتانز فإن عدد الأجهزة التي تعمل بالفعل لا يزيد علي‏3800‏ جهاز‏,‏ في إشارة واضحة للمصاعب التكنولوجية التي تواجه عمليات تخصيب اليورانيوم‏,‏ خاصة بعد أن أعلن الرئيس الإيراني أحمدي نجاد أن إيران سوف ترفع درجة تخصيبها لليورانيوم من‏4%‏ إلي‏20%,‏ كي تتمكن من الحصول علي وقود نووي عالي التخصيب‏,‏ لتشغيل مفاعل إيران الطبي بهدف إنتاج نظائر طبية مشعة‏,‏ وثمة ما يشير إلي أن عملا تخريبيا محتملا ربما كان قد طال الحاسبات الإلكترونية في معامل ناتانز‏,‏ خاصة بعد تصريحات أحمدي نجاد في نوفمبر الماضي التي ألمح فيها إلي ضبط عملاء للموساد متهمين بالعمل علي تخريب شبكة الاتصالات الإلكترونية‏,‏ ثم جاءت عمليات اغتيال اثنين من علماء إيران النوويين هما مسعود علي محمدي أستاذ الطبيعة النووية في جامعة طهران في يناير عام‏2009,‏ واغتيال العالم النووي ماجد شهرياري وإصابة زميله قيدون عباس في محاولتين أخيرتين لتكشف عن وجود حرب خفية تقودها أجهزة المخابرات الإسرائيلية والأمريكية بهدف تخريب البرنامج النووي الإيراني‏,‏ بدلا من محاولات تدميره في عمل عسكري تحفه مخاطر ضخمة وتكتنفه صعوبات عديدة‏,‏ وربما يكون أقل كلفة من حرب مدمرة ضد إيران يصعب حساب نتائجها علي ساحة الشرق الأوسط‏.‏وما من شك أن الغرب يعرف تماما أن إيران ربما لا تستهدف في هذه المرحلة الدخول في عملية تصنيع سلاح نووي في ظل المراقبة الغربية الشديدة التي تعد علي إيران أنفاسها‏,‏ وإن كان من المؤكد أن طهران تخطط لتجهيز نفسها كقوة نووية تستطيع أن تتخذ قرار تصنيع سلاح نووي في الوقت الذي تريد‏,‏ يساعدها علي ذلك أنها تملك الآن معرفة كاملة بدورة إنتاج الوقود النووي‏,‏ لا سبيل المرة إلي محوها من ذاكرة إيران ومخزونها وتراثها العلمي‏,‏ تدخل ضمن حقوقها المشروعة التي تقرها اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية‏,‏ كما تستطيع إيران رفع درجة تخصيبها لليورانيوم إلي الحد الذي تريد إن آجلا أو عاجلا‏,‏ وهي تملك عددا من الخبراء والأفراد العلميين يساعدونها علي تحقيق هذا الهدف‏,‏ برغم أنهم يشكلون أهدافا مستمرة لأجهزة المخابرات الدولية‏,‏ فضلا عن طموحها الشديد لكي تصبح قوة عظمي وإيمانها العميق بأهمية التكنولوجيا النووية لتعزيز مكانتها وأهدافها كقوة إقليمية مؤثرة‏.‏وبسبب كل هذه الظروف ربما يفضل الغرب الآن تعويق البرنامج النووي ولو بالعمل علي تخريبه‏,‏ بدلا من محاولة تدميره في عمل عسكري يصعب حساب نتائجه علي ساحة الشرق الأوسط بتعقيداتها الشديدة‏,‏ فضلا عن أن كل الحسابات تؤكد أن العمل العسكري لن يفلح في تدمير كل منشآت إيرانية النووية‏,‏ وأن غايته الأخيرة تعويق البرنامج الإيراني بهدف تطويع إرادة طهران ومنعها من تصنيع سلاح نووي‏,‏ وإلزامها بالضمانات التي تحقق هذا الهدف‏,‏ وأظن أننا نشهد الآن تفاصيل هذه المرحلة في أحداث متفرقة تظهر فجأة‏,‏ لكنها تكشف عمق الصراع الخفي الذي يدور تحت السطح‏.‏

استشاري تغذية: %70 من نساء مصر مصابات بـ الأنيميا


قال الدكتور طارق رضا استشارى التغذية أن 70% من النساء المصريات مصابات بالأنيميا الحادة ولابد من الإهتمام بتغذيتهم وبخاصة أثناء الحمل مشيراً الى أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً فى نسبة السمنة بها .وأوضح فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى أن تنظيم مواعيد ونوعية وكمية الطعام هى المتحكمة فى فقد الوزن واذا تعدت نسبة السكر فى الدم 120 سيكون هناك صعوبة فى خفض الوزن واذا نقص الى 60 يدخل الانسان فى مرحلة الجوع وبالتالى عدم القدرة على التحكم فى الوزن مشيراً الى أن مصر هى الدولة الأولى على العالم فى نسبة السمنة متخطية الدول العربية والأوروبية.وتابع أن 70% من السيدات المصريات مصابين بالأنيميا الحادة وذلك بسبب فقدهم عنصر الحديد بشدة أثناء فترة الحمل والرضاعة ولابد من الإهتمام بتغذيتهم أثناء هذه الفترة مشيراً الى أن زيادة تناول الدهون بكثرة يسبب انقباص فى الأوعية الدموية والتصاقها ومشاكل أثناء الحمل ويجهد البنكرياس .ودعا رضا الى ضرورة تثبيت مواعيد الطعام محذراً من الحميات الغذائية الكيميائية لأنها تزيد مادة الاسيتون فى الجسم وتؤدى الى الهبوط فضلاً عن فشلها فى خفض الوزن.وقال أن تناول كميات طعام كبيرة فى وجبة العشاء يؤدى الى افراز هرمون الانسولين بكميات كبيرة وبالتالى يزيد الوزن ويشعر الانسان بالجوع فى الصباح ناصحاً بإتباع قول الرسول "ص"نحن قوم لا نأكل إلا اذا جوعنا واذا أكلنا لا نشبع "حتى نستطيع خفض الوزن بسهولة وتجنب السمنة.

عادل امام زعيم من ؟!

الكاتب : عادل نور الدين - ايجيبتى
يطلقون على الفنان عادل امام الزعيم !! فياترى هو زعيم من ؟ زعيم فني : اي زعيم الفنانين ؟ ام زعيم شعبي : أي زعيم البسطاء من المصريين والعرب ؟اعتقد لكي يحصل الفنان على هذا اللقب بحق فلا بد أن تكون للتسمية مبرراتها الحقيقية لان المسمى الحالي جاء نتيجة لانه مثل مسرحية بهذا الاسم وهذا لا يكفي اطلاقا لكي نمنح الفنان عادل امام هذا الشرف العظيم دون ان تكون له أسبابه ومبرراته والا فسوف اكتب غدا مقالا بعنوان الامبراطور واطالب بحقي في ان أحصل على لقب امبراطور .كتبت في مقالي السابق عن أن الزعيم عادل إمام تقاضي 4مليون دولار (22 مليون جنيه مصري ) في إعلان لشركة محمول يستمر 30 ثانية واستغرق تصويره 8 ساعات . هذا ما نشرته احدي الصحف المصرية ولم ينفه عادل إمام ولا شركة المحمول . وتقول الصحف إن أجر عادل إمام في الفيلم 15 مليون جنيه وفي المسلسل 30 مليون جنيه . اللهم لا حسد ، ولكن لم نسمع في المقابل أن عادل إمام أنشأ مستشفي لعلاج الفقراء الذي ساهموا بجنيهاتهم البسيطة في ازدياد ثرواته .وفي المقابل رجل الأعمال السعودي الدكتور عبدالله بن محفوظ تبرع في أغسطس 2010، بثلث ثروته للأعمال الخيرية .رجل الأعمال الأمريكي الشهير بيل جيتس قد تبرع بثلاثة أرباع ثروته لأعمال الخير وللفقراء في أمريكا . و انضم إليه صديقه البليونير وارن بفيت الذي تبرع بأكثر من بنحو43 مليار دولار حتى الآن واعدا بالتبرع بـ 99% من ثروته.يستطيع عادل امام ان يكون زعيما بحق اذا فعل ذلك واعطي للبسطاء جزء مما اعطوه من حبهم ومالهم ووقتهم ووقتها لن نستغرب من اللقب .

أفلام دورات المياه

الكاتب : عادل نور الدين - ايجيبتى
دورات مياه بلا أبوابإذا زرت أسرة واكتشفت أن لديهم دورة مياه بلا أبواب ويستخدمونها بلا حياء على مرأى من عينيك ومسمع من أذنيك ماذا تفعل؟منتهى القرف، شيء مقزز، أبشع شيء يمكن أن يراه إنسان, ستنصرف فورًا بلا عودة لاعنًا اليوم الذي زرتهم فيه، وطبعًا ستكون المصيبة أكبر لو كنت مصطحبًا أسرتك لا سمح الله.هذا يحدث فعلاً بدون مبالغة !!!! ألم تشاهد فيلمًا عربيًّا مع أسرتك وتصطدم بمشاهد (آسف) التبول واستخدام المراحيض !!!!فعلها محمد هنيدي متبولاً في فيلم "يا أنا يا خالتي"، ومستخدمًا المرحاض الذي التصق بمؤخرته في "فول الصين العظيم"، وفعلها هاني رمزي في "غبي منه فيه"، وماجد الكدواني في "الفرح"، وفعلها كذلك الزعيم عادل إمام وأحمد الفيشاوي وأحمد عقل وكريم عبد العزيز.ولا أتذكر مشاهد مقززة مماثلة في أفلامنا القديمة الأسود والأبيض، ويبدو أنهم كانوا أكثر رقيًّا وتحضرًا.هذا ما رأيته مصادفة، ويبدو أن الواقع أكبر بكثير !!!! منتهى القرف وعدم احترام المشاهد والاستخفاف بمشاعره وأحاسيسه.ويبدو أن هذه اللقطات قد ساهمت في انتشار ظاهرة التبول العلني؛ فلقد شاهدت بالأمس قرب ميدان الرماية بالهرم سيارتين فاخرتين متتابعتين يخرج منهما شابان تبولا على سور مجاور على مرأى من عشرات السيارات والبشر بلا أي حياء وبلا مبالاة؛ بالرغم من أنهما كانا على بعد أمتار من مجموعة فنادق، وكان بإمكانهما استخدام أحدها؛ ولكن لماذا يستخدمون الحمام وقد رأوا القدوة من الفنانين تتبول أمام الملايين؟!!!ربنا يسامح فنانينا الكبار !!!! قرفتونا ونشرتم ثقافة التبول العلني.

الحل الصعب والوحيد لمشكلة المرور

الكاتب : عادل نور الدين - ايجيبتى
لايجب ان ننتظر الكارثة ، يجب أن نعمل لحلها من الآن فلا يوجد الا حل وحيد وصعب لمشكلة المرور في القاهرة يتطلب التضحية وتكاتف الجهود حتى لا تصاب القاهرة قريبا بالشلل التام والكارثة .الحل الوحيد والصعب في كلمتين : النقل الجماعي ، ولكن ليس عن طريق استخدام مائة اتوبيس أو مائتين ولكن الأمر يحتاج الى اعداد هائلة ربما الالاف. ولكن هناك سؤالان هامان : كيف يمكن أن تسير هذه الاعداد الهائلة من الاتوبيسات في الشوارع المخنوقة اصلا ؟ وكيف يتم تمويل شرائها؟ . الاجابة عن السؤال هي لا بد من ايجاد طريقة للحد من سير عدد السيارات الملاكي لكي تخلو الشوارع للاتوبيسات عن طريق تشجيع اصحاب السيارات الملاكي لاستخدام وسائل النقل الجماعي عبرتخصيص اتوبيسات لائقة بحيث يشعر اصحاب السيارات الخاصة أنه من الافضل والاوفر والاسهل لهم استخدام هذه الاتوبيسات اللائقة ، فمثلا اذا كان هناك اتوبيس لائق ونظيف ومكيف وبمواعيد منتظمة من الهرم الى التحرير بأجرة 7 جنيهات مثلا ، انا شخصيا سأترك سيارتي لان الاوتوبيس سيكون أوفر من حيث تكاليف وقود سيارتي ورسوم الانتظار ومعدل استهلاك السيارة بالاضافة الى استهلاك أعصابي ، بالاضافة الى استغلال الوقت في القراءة أو مراجعة ملفاتي أو استخدام الكومبيوتر او الانترنت .الامر الثاني أنه يجب البحث عن أماكن واسعة في جميع انحاء القاهرة وأطرافها تتسع لهذه الاتوبيسات وتتسع ايضا للسيارات الملاكي التي يرغب اصحابها في ترك سياراتهم واستخدام الاتوبيس . ربما يستدعي الامر نقل بعض المنشآت واستغلال مساحاتها لهذا الغرض : تخيل لو خصصنا قطعتين او أكثر في صحراء محافظة 6 اكتوبر مساحة كل منها مائة فدان كمواقف للاتوبيسات و ألسيارات الملاكي ، بحيث تكون هناك خطوط طويلة من اكتوبرلوسط القاهرة ثم مدينة نصر ومصر الجديدة ، فان هذا الامر كفيل بحل مشكلة المحور والدائري . وكذلك الامر في صحراء مدينة نصر وغيرها , ربما نفكر في نقل مساحات واسعة كأرض المعارض و مقابر طريق صلاح سالم وغيرها الى أماكن أخري واستغلال هذه المساحات الكبيرة كنقاط تجمع للاتوبيسات والسيارات الملاكي .ومن الممكن زيادة اسعار البنزين للسيارات الملاكي لضعفين أو ثلاثة لمدة عام على سبيل التجربة لاجبار اصحاب السيارات الملاكي – وأنا منهم – على استخدام الاتوبيسات وعدم استخدام السيارات الملاكي الا للضرورة .ومن الممكن خلال هذا العام الانتقالي تصنيف السيارات الى ثلاثة :ارقام زوجية وارقام فردية تسير كل منهما ثلاثة ايام في الاسبوع مع وضع استيكر مميز كبير بلون للفردي ولون آخر للزوجي لتسهيل متابعة رجال الشرطة . ويمكن لمن يريد استخدام السيارة الملاكي طوال الاسبوع أن يحصل على ستيكر بلون ثالث مختلف على يدفع مقابل ذلك رسوما كبيرة ليحصل على الرخصة خلال هذا العام الانتقالي .وماذا عن مستخدمي الاتوبيسات الشعبية ؟انهم سيتسفيدون حيث ستخلو الشوارع وتكون دورات الاتوبيسات اسرع ، واقترح في هذا الصدد أن تخصص نسبة من ارباح الاتوبيسات المخصصة لاصحاب السيارات الملاكي ولتكن 50 في المائة لتمويل دعم الاتوبيسات الشعبية .اما عن التمويل فيجب اعتبار المشروع مشروعا قوميا تعطي له الاولوية لانه سيحقق عائدا هائلا سواء من توفير الوقود المدعم أو توفير اوقات العاملين . كما يمكن تأجيل بعض الانشاءات التي تتكلف أموالا طائلة مثل خطوط مترو الانقاق والكباري العلوي ( محور صفط اللبن تكلف 800 جنيه ولم يحقق انفراجا يذكر)ان الامر يحتاج الى قرار شجاع وتضحية مؤقته لانقاذ ما يمكن انقاذه والا ستقع الكارثة قريبا. ومرة أخرى لا بديل عن النقل الجماعي وانشاء مواقف هائلة المساحة لتجميع الاتوبيسات واصحاب السيارات الملاكي

مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!

الكاتب : عادل نور الدين - ايجيبتى
الزعيم عادل إمام تقاضي 4مليون دولار (22 مليون جنيه مصري ) في إعلان لشركة محمول يستمر 30 ثانية واستغرق تصويره 8 ساعات । هذا ما نشرته احدي الصحف المصرية ولم ينفه عادل إمام ولا شركة المحمول . وتقول الصحف إن أجر عادل إمام في الفيلم 15 مليون جنيه وفي المسلسل 30 مليون جنيه . كما تقول الصحف إن المطرب عمرو دياب سيحصل على 35 مليون جنيه نظير بطولة مسلسل تليفزيوني في رمضان2011 وهو ما يعتبر بمثابة أعلى أجر يحصل عليه فنان في تاريخ الدراما المصرية .اللهم لا حسد ، ولكن لم نسمع في المقابل أن عادل إمام أو عمرو دياب أنشأ مستشفي لعلاج الفقراء الذي ساهموا بجنيهاتهم البسيطة في ازدياد ثرواتهم .تعالوا ننظر إلى الصورة الأخرى :رجل الأعمال السعودي الدكتور عبدالله بن محفوظ تبرع في أغسطس 2010، بثلث ثروته للأعمال الخيرية .رجل الأعمال الأمريكي الشهير بيل جيتس قد تبرع بثلاثة أرباع ثروته لأعمال الخير وللفقراء في أمريكا . و انضم إليه صديقه البليونير وارن بفيت الذي تبرع بأكثر من بنحو43 مليار دولار حتى الآن واعدا بالتبرع بـ 99% من ثروته.وقد تمكن الملياردير الأمريكي الشهير ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس(54 عاما) بالتعاون مع الملياردير المعروف وارين بافيت (79 عاما)، ، من إقناع حوالى أربعين ملياردير من أغنياء العالم بالتبرع بالجزء الأكبر من ثرواتهم لصالح أعمال المؤسسات والجمعيات الخيرية॥أين الفنانين ورجال الأعمال المصريين؟نريد أن نرى مستشفي عادل إمام ومستشفى عمرو دياب ومستشفى تامر حسنى ومستشفي محمد منير ومستشفي هاني شاكر ومستشفي شيرين ومستشفى عمر الشريف و مستشفى محمد هنيدي ,احمد حلمي وسعد الصغير ونادية الجندي وغيرهم كثير من الفنانين وهم قادرون وهنا يتعاظم دورهم من مجرد تسلية وترفيه المواطنين إلى التخفيف من ألامهم . وارجو أن يقتدي رجال الاعمال المصريين بنظرائهم الامريكيين .لا يكفي أن ندفع الضرائب لأن أقصي ضريبة هي 20 في المائة على صافي الأرباح ( على افتراض عدم إخفاء أي أرباح أخرى ) .ولا يجب أن نقبل حجة التبرعات في الخفاء لأن التبرعات في العلن أكثر فائدة في هذه الحالة لأن الفنانين ورجال الأعمال قدوة وستؤدي تبرعاتهم إلى سلسلة من التبرعات على غرار مبادرة بيل جيتس ، كما ستؤدي كل هذه التبرعات الى حل احدي مشكلات مصر الصعبة والعسيرة والى شعب أكثر صحة وتكون الاجابة على السؤال اليومي الشهير ازي الصحة ؟ هي زي الفل .ترى أيهما سيظهر إلى النور أولا :مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!
اقرأ أيضا :
ابن زنا ! ! !
مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!
حتى لا تشتعل مصر
النتيجة 99،999 %
كبوة منى الشاذلي !!!!
نكت مدحت شلبي الأخرى
نكتة مدحت شلبي البذيئة
الكارثة قادمة: 9 يناير2011
كيف تكسب 100 مليون جنيه؟!
كيف تكسب 100 مليون جنيه؟!
الكارثة قادمة: 9 يناير2011
أبو تريكه أم رمضان
صفط اللبن ومشكلات الحلول
النيل أجمل أم السين ؟!!
أنيس منصور : ازاي صحتها
انيس منصور : محلات الأزياء فى الرياض
أنيس منصور : جنوب السودان و شماله
أنيس منصور : المرأة إذا أحبت تكره أن تكون صديقة لم...
أنيس منصور : ولكن المرأة لن تستطيع‏!‏
مواقف - أنيس منصور
محمد الدفراوي فنان من جيل العمالقة
القصور الأمني - انور الهوارى
خطأ.. وخطر
العقل الإرهابي بين الأصولية والتطرف
عيد الميلاد
حكمة العقلاء.. في مواجهة المندسين
مستشفى عادل إمام أم مستشفى عمرو دياب !!
شبح الاحتكار يطل من جديد على السينما المصرية

دعاء عامر : لستُ مريضة ولا "حامل" و تركت الحياة لأسباب عائلية


رحيل دعاء عامر من قناة الحياة قصة أحيطت بالشائعات والأقاويل خاصة أن اختفاء دعاء من على الشاشة كان مفاجئاً ودون مقدمات.. عن الحياة ذاتها وحياتها العائلية وخطواتها القادمة أشياء أخرى كثيرة، فتحت لنا دعاء قلبها في السطور القادمة.
في البداية لماذا تركت قناة الحياة فجأة؟أحب أطمئن كل من سأل عليّ في غيابي، فأنا الحمد لله بصحة جيدة، وشائعات مرضي وحملي غير صحيحة، كل القصة أنني من أنصار أن زوجي وبيتي وأولادي هم أهم شيء في حياتي، فزوجي يعمل بين مصر وتركيا وقد طلب مني أن ننتقل إلى تركيا للعيش هناك معاً بسبب ظروف عمله، وعندما طلب مني زوجي هذا الطلب كان باقي لي شهرين على انتهاء عقدي مع قناة الحياة، فذهبت إلى رئيس القناة محمد عبد المتعال وشرحت له ظروفي وقلت له إنني لا أعرف شكل خطواتي القادمة، فإذا قرر زوجي السفر فلن أجدد العق\ وإذا لم يسافر سأجدد، فتوقف البرنامج لحين اتخاذي قرار البقاء أو الرحيل.
· لكن البرنامج ظهر بعد رحيلك فلماذا لم تطلبي إيقافه أو تغيير اسمه؟
كل إدارة ولها السياسة الخاصة بها، فهم لم يسألوني في ذلك، فعندما كنت في قناة أقرأ سألوني أولاً عن آخر ظهور ليّ على الشاشة وعلى تغيير اسم البرنامج أو إيقافه، وإذا استمر فمن اختار ليحل محلي، وقد اخترت وقتها استمرار برنامجي "جنتي" واخترت المذيعة إيمات وجلست معها وفهمتها كل شيء في البرنامج وفي آخر حلقة قاموا بعمل حفل على الهواء مباشرة.
ما رأيك في البرنامج بعد رحيلك؟لم يسألني أحد عن رأيي في البرنامج لذلك، ليس من حقي إعلان رأيي في برنامج لم يعد يتبعني، فالمذيع هو الذي يترك بصمة للمشاهدين وليس البرنامج فقط، فكل مذيعة ستحل مكاني هي وشطارتها وقبول الناس لها.خطواتك القادمة؟
منذ إيقافي عن الهواء عن شاشة الحياة، وصلتني عروض كثيرة من قنوات فضائية مصرية وعربية، لكني كنت أنتظر حتى أعرف قرار زوجي بالسفر، أو عدم السفر ومنذ أيام قليلة فقط اتفقت مع زوجي أنني سأظل مع أولادي هنا في مصر على أن يعمل هو ما بين مصر وتركيا، كما أنني أدرس حالياً العروض المقدمة لي وأصلي صلاة الاستخارة يومياً حتى يوجهني ربي لما يحبه ويرضاه.هذا يعني أنك لم تتعاقدي مع قناة البيت بيتك كما يتردد؟
قناة البيت بيتك ستكون قناة متميزة إن شاء الله، وبالفعل تلقيت عرضاً منها، لكني لم أوقع مع أي قناة لأنني لم أعرف موقفي بالسفر إلى تركيا أو البقاء إلا منذ أيام قليلة.
من ستستشيرين قبل أي قرار؟
زوجي بالطبع والدكتورة عبلة الكحلاوي التي اعتبرها بمثابة والدتي حيث أعتز جداً برأيها وأستشيرها في كل أموري.


المصدر : جريدة وشوشة

تفاصيل قانون البث المرئي و المسموع


من أهم الملفات التي يقوم أنس الفقي وزير الإعلام خلال الأيام القادمة بإعطائها اهتماماً خاصاً، ملف قانون وجهاز البث المرئي والمسموع حيث سينهي على مشاكل القنوات الفضائية سواء المصرية أو العربية أو حتى الأجنبية باعتبار أن قانون البث المرئي والمسموع سيجعل القنوات تحت سيطرة الجهاز فهو الذي يعطي تصاريح البث مثلما هو الذي يراقبها ويوقع العقوبات عليها في حالة المخالفة وقالت المصادر: إن القانون جاهز للمناقشة وسيتم عرضه على مجلس الشعب في دورته الأولى ليكون جاهزاً للتنفيذ في نهاية العام الجاري 2011.
القانون يقضي بإنشاء جهاز لتنظيم البث المرئي والمسموع تكون له الشخصية الاعتبارية العامة ويتبع الوزير المختص بشئون الإعلام ويختص بتنظيم وترخيص ورقابة ومتابعة كل ما يتعلق بالنشاط بثاً وإنتاجاً وإتاحة وتوزيعاً واستهلاكاً وبوضع أكواد خاصة لمحتوى المادة المذاعة والمعلنة بما يتضمن مصالح الجمهور كما يحفظ في الوقت نفسه مصالح منتجي وناقي وموزيعي تلك الخدمات ويؤكد القانون ضرورة علانية وشفافية المعلومات وحماية حقوق الجمهور في الحصول على المعلومة السليمة وحماية المنافسة الحرة بين المنافسين في مجال البث توفير الخدمات الشاملة للجمهور بما يحقق التطور الديمقراطي وضمان إتاحة البرامج الثقافية والتعليمية والمحافظة على السلام الاجتماعي والوحدة الوطنية والنظام والأداب العامة والارتقاء بمستوى الرسالة الإعلامية وتقديم خدمات متميزة تلبي حقوق واحتياجات العملية الإعلامية.


المصدر : جريدة وشوشة

المصريون يدخنون 68مليار سيجارة .. يموت منهم 14ألفاً سنوياً و8 أشخاص كل دقيقة

الشارع المصريعلى الرغم من أن صناعة التبغ محظورة إلا أنه يتم إنتاج 39مليار سنوياً داخل مصر واستيراد ما يساوي هذا الرقم تقريباً من الخارج، وهو ما يؤكد اتساع حجم السوق المصري الذي يسيطر على 7% من حجم تجارة السجائر العالمية. ويوجد في مصر أكثر من 17ألف عامل يعملون في صناعة التبغ ما بين شركات السجائر ومصانع المعسل.وليس المجال هنا الحديث عن أضرار التدخين التي قتلت بحثاً، بقدر ما نبحث عن إجابة لسؤال حول هذا الملف. ففي ظل سيطرة الدولة وقطاعها العام ممثلاً في شركة الشرقية للدخان "المملوكة للدولة" على ما يزيد من 85% من حجم سوق السجائر داخل مصر، تشكو الدولة أيضاً في نفس الوقت ممثلة في وزارة الصحة من التدخين وعواقبه، وما يكبده للدولة من مبالغ كبيرة تهدر لعلاج الأمراض التي يتسبب فيها التدخين، ويكبد الحكومة ميزانية برامج وإعلانات لمواجهته. أي أن الدولة تصنع الداء، ثم تفتش عن الدواء.. وتربح من تجارة المرض ثم تشكو من إثارته.يؤكد المحاسب أحمد هريدي "مدير تسويق بشركة الشرقية للدخان" أن صناعة السجائر صناعة استيراتيجية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهي تلبي احتياجات أساسية لشريحة عريضة من المصريين، تزيد حسب التقديرات الرسمية على 13مليون مدخن، يزدادون سنوياً بنسبة 8% ويتداولون أكثر من 68مليار سيجارة في العام. وأضاف أن التصنيع المحلي للسجائر يضمن توافرها بسعر في منتاول المدخن، ويضمن أيضاً حصول الدولة على النصيب الأكبر من عائدات هذه التجارة، لأن كل علبة سجائر يذهب أكثر من نصف ثمنها للدولة في صورة ضرائب ورسوم. ومن هنا فالقطاع العام يقوم بدور حيوي ومهم لتوفير سلعة استراتيجية للمواطنين.وحول مخاطر الوضع حالياً تقول الباحثة إيمان الغنيمي مدرس الإعلام البيئي بكلية الآداب جامعة الزقازيق: أن كل دقيقة يموت 8 أشخاص على الأقل بسبب التدخين في العالم، وفي مصر يموت ما يقرب من 14ألف كل عام حسب التقديرات الرسمية بسبب التدخين. والمصرين يدخنون سنوياً 68مليار سيجارة، من المتوقع ارتفاعها إلى 85مليار خلال الخمسة أعوام المقبلة، والخطر لا يتمثل في هذا فقط، ولكن إذا علمنا أن نسبة البالغين من المدخنين المصريين لا يزيد على 48%، أي أن باقي النسبة من المراهقين والشباب، مشيرة إلى أنه حسب دراسة أجرتها وزارة الصحة عن مدى انتشار التدخين بين المراهقين اتضح أن 6% من العينة البالغ عددها 9128من المدخنين من المراهقين، وأن نسبة الأولاد المدخنين غير العاملين بلغت 7.6%، في حين أن معدل انتشار التدخين بين أوساط المحترفين يصل إلى 45% بين المدرسين، و43% من الأطباء.كما تبلغ التكلفة الناتجة عن التدخين في مصر مليارات جنيه أي ما يعاطل 880مليون دولار أمريكي سنوياً، وأن حجم الانفاق الأسري على التدخين يبلغ 3.4% إلى 5% من إجمالي دخل الأسرة، ويمكن اعتبار التدخين مسئولاً عن ثلث وفيات الكبار في مصر حسب البيانات الرسمية لوزارة الصحة.وفي مصر- حسب إيمان الغنيمي- كارثة أخرى تتمثل في "الشيشة" التي يزعمك البعض أنها أقل ضرراً من السجائر، ولكن الحقيقة العلمية تؤكد أن كال حجر شيشة يساوي علبة سجائر كاملة، وكما يتسع سوق السجائر يتسع سوق المعسل والشيشة، حتى إن التقديرات الرسمية تؤكد وجود 42.74 ألف مقهى في القاهرة الكبرى فقط، حجم استهلاكها من المعسل يزيد على 14ألف طن سنوياً.وتقول الدكتورة سامية حامد المستشار بالبرنامج القومي لمكافحة التدخين: إن مجموعات العمل الخاصة بمكافحة التدخين قامت بوضع خطة عمل مستغلة في ذلك جميع الموارد المتاحة من أنظمة التقصي والتشريعات والتحاليل المعملية والتثقيف الصحي، وأنشطة الإقلاع عن التدخين، وقد تم تحضير هذه الخطة من عام 1999 وفق الأهداف الخاصة ببرنامج "مصريين أصحاء 2010" حيث تضمنت أهداف الخطة خفض معدلات انتشاره، ومحاولة تأخير بدايات التدخين عند الشباب، ووضع مواصفات قياسية وصناعية للسجائر بحيث تحتوي على تبغ أقل سمية وضرر، إضافة إلى تخصيص أماكن خاصة للتدخين في الأماكن العامة والمباني الحكومية، وتفعيل القوانين التي تمنع الدعاية لمنتجات التبغ، والتي تحظر التدخين في الأماكن العامة والمواصلات، وإدخال الأضرار الصحية الناتجة عن التدخين ضمن المقررات الدراسية.ويؤكد حاتم البسيوني- عضو اتحاد طلاب كلية طب جامعة طنطا ومقرر أسرة "شباب بلا تدخين" أن التدخين ليس مجرماً بشكل كامل، فهو مجرم في مكان ومسموح به في مكان آخر، كما أنه ليس عيباً اجتماعياً بشكل كامل، فالأب حين يدخن لا غبار عليه، ولكن إذا دخن نجله المراهق فهذا هو العيب.ويرى حاتم إنه من هنا تكمن المشكلة في تطبيق القوانين أيضاً، وذلك لأن المدخنين في كل مكان، فكيف يوقع ضابط مدخن عقوبة على مواطن خالف القانون وقام بالتدخين في مكان عام، وبالقياس عضو مجلس الشعب المدخن كيف يتبنى تشريع ضد التدخين، ورئيس المصلحة المدخن كيف يعاقب مرؤسه الذي يدخن أثناء العمل.

المصدر : جريدة الشارع

آخر أخبار إبراهيم عيسى يستعد لرئاسة تحرير "الضمير"



بعد اختفائه عن الأنظار لفترة استمرت أكثر من شهرين عقب إقالته من رئاسة تحرير صحيفة الدستور، بدأ إبراهيم عيسى يعود إلى الحياة الصحفية من جديد وعلمت "الشارع" أن مفاوضات جادة تجري حالياً بين عيسى وأسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، بشأن تولي الأول رئاسة تحرير صحيفة "الضمير" اليومية التي يستعد الحزب لإصدارها لتكون ناطقة بلسانه ومعبرة عن أفكاره وآرائه السياسية.في الوقت نفسه بدأت جلسات التحضير لإصدار الصحيفة عقب الحصول على موافقة المجلس الأعلى للصحافة على إصدار الصحيفة.
ويأتي قدوم إبراهيم عيسى لرئاسة تحرير الصحيفة التي يرأس مجلس إدارتها الدكتور أسامة الغزالي حرب بعد نفي عبد الله السناوي رئيس تحرير صحيفة العربي الناصري "الحزبية" بعد استقالته وعدم خوضه لتجارب صحفية جديدة تنتمي لمؤسسات حزبية، إلا أنه لم يصرح باسم الصحيفة التي يتولى مهام رئاسة تحريرها حتى الآن، وما إذا كانت إصداراً جديداً سوف يتم الموافقة عليه قريباً أم صحيفة مستقرة وتصدر بشكل منتظم.يذكر أن حزب الجبهة تقدم بطلب إلى لجنة شئون الأحزاب والمجلس الأعلى للصحافة لإصدار صحيفة ناطقة باسم الحزب تحت مسمى (الضمير) إلا أنه لم يتم الموافقة على الطلب حتى الآن.


المصدر : جريدة الشارع



أسبوع سرقة النجوم



تعرض هذا الأسبوع ثلاثة نجوم للسرقة بطرق غريبة وحتى الآن تكثف الشرطة جهودها لضبط الجناة، فأول المسروقين في العام الجديد هو عادل إمام الذي فوجئ باختفاء "الفيزا كارت" الخاصة به وبزوجة نجله المخرج رامي إمام واتهم خادمه السوداني الجنسية لأنه الوحيد الذي يستطيع سرقة هذه الفيزا.
والثاني: هو الإعلامي الشهير محمود سعد عندما تمت سرقة قطعة ألماظ من سيارته الميني كوبرا من أسفل فيللته في الشيخ زايد وحتى الآن لم يتم الكشف عن الجاني ولم يتهم محمود سعد شخصاً بعينه.
الثالث: هو الشاعر والمطرب مصطفى كامل وقد سرق من سيارته المرسيدس مبلغ 20ألف جنيه وقد اتهم مصطفى سائقه الخاص في سرقة هذه الأموال خاصة أنه الوحيد الذي يمتلك مفتاح السيارة.

المصدر : جريدة وشوشة



ياسمين عبد العزيز تنضم إلى طابور الحوامل



الفنانة الشابة ياسمين عبد العزيز تعيش حالة من السعادة بعدما أخبرها طبيبها الخاص بأنها "حامل".ويتردد أن ياسمين تعتزم إرجاء جميع ارتباطاتها الفنية حتى تضع مولودها الذي لم تعرف بعد إن كان ذكراً أم أنثى.
وبذلك تنضم ياسمين لطابور الحوامل الذي يضم معها نانسي عجرم وهند صبري.يشار إلى أنه كانت شائعات ترددت مؤخراً حول وجود خلافات بين الفنانة التي حققت نجاحاً كبيراً في اعمالها الأخيرة مع زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة ولكن تبين أنها مجرد شائعات ليس لها نصيب من الصحة.

المصدر : جريدة النبأ




"شعبة الغلال" : نقل سوق روض الفرج لن يؤثر على ارتفاع الأسعار


تقديم إغراءات لتشجيع التجار على النقل
قال الباشا ادريس رئيس شعبة الغلال بالغرفة التجارية أن نقل سوق الغلال من منطقة روض الفرج للعبور لطوير منطقة كورنيش النيل لن يترتب عليه ارتفاع فى أسعار الغلال مشيراً الى أن الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة ينظر بعين الإعتبار الى كل من التجار والمستهلكين.
وأوضح ادريس فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أن هناك تخوف من المواطنين بشأن زيادة الأسعار بعد نقل السوق مطالباً بأن تتم اّلية النقل بطريقة مقبولة وبخاصة أن النقل جاء تلبية لمطالب تجار السوق مشيراً الى ان الشركة المنفذة قامت بعمل زيارة لسوق روض الفرج لمعرفة الية العمل بالمحلات ووضعت استراتيجية للنقل تشمل انشاء محلات تتراوح مساحتها ابتداء من 50 متر و300 متر وغيرها.
وتابع أن المحافظة تقدم إغراءات للتجار بأن تنقلهم من محلات 50 متر الى 100 متر بنفس شروط الإيجار أو حق الإنتفاع مشيراً الى أن أصحاب المحلات التمليك سينتقلون الى مكانهم الجديد بالعبور بدون مزاولة نشاطهم فى بيع الغلال وسيتم منع سيارات النقل من دخول العبور فضلاً عن إعفائهم من رسوم خروج البضائع من السوق لمدة خمس سنوات حتى يشعر بالأمان.
وأشار الى أن نقل السوق لن يؤثر على ارتفاع اسعار الغلال ولابد من نقل الأسواق الأخرى مثل سوق بين السورين وقصر النيابة بمصر القديمة للقضاء على اى تجارة جملة للغلال داخل القاهرة لحماية التجار الذين تم نقلهم الى العبور مشيراً الى أن التطوير سيعم على الجميع بالنفع والسوق الجديد سيستوعب عدد كبير من التجار الجدد



اخبار مصر

جرائم الدجالين .. قتل واغتصاب و أحجبة بدم الحيض


لايكتفون بالنصب على ضحاياهم من النساء
لا يكتفى الدجالون بالحيل التى يوهمون بها ضحاياهم للحصول على أموالهم بل انهم يرتكبون فى حق الغافلين الذين يذهبون اليهم جرائم لا تحصى .
وتتنوع هذه الجرائم ما بين الاعتداء على النساء وابتزازهن والبخور بالمواد المخدرة مثل البانجو ، والضرب المبرح بحجة اخراج الجان وايهام الناس بالقدرة على استخراج الاثار بالزئبق الأحمر وعمل أحجبة وتمائم ،يشربها الانسان بمواد سامة مثل دم الحيض.
وكان اعتداء الدجال السكندري على أكثر من100 امرأة خبرا مفجعا ،وذلك بعد ايهام السيدات بقدرته على علاجهن من السرطان والعقم واخراج الجن مستغلاً ذلك فى الاعتداء عليهن .
وقصة هذا الدجال الذى حكم عليه بالسجن بالاشغال الشاقة المؤبدة غريبة، فهو شغل منصب مدير عام فى أحدى الادارات الحكومية . ومنذ 7 سنوات اقترح عليه أحد أصدقائه تعلم السحر والشعوذة لحل مشكلته المادية. واحترف المهنة وبدء يجذب السيدات بعد أن يضع المنوم لهن في العصير ثم يعتدي عليهن.

دجل وشعوذة
قصص حوادث الدجل والشعوذة بها عدة أحداث مأساوية ،أبرزها دجال الهرم الذي تعلم السحر وبدأ في علاج الناس وفك نحس الكثير من الفتيات الباحثات عن عريس .
وتم القبض‏‏ علي دجال أخر في الجيزه ادعي شفاء المرضي لكنه لم يشتهر الي هذه الدرجة إلا بعد ايهامه للناس بقدرته علي تزويج بناتهن‏ مقابل مبالغ كبيرة .
وبسبب ارتفاع نسبة العنوسة أيضا ،استدرج‏‏ مقاول‏‏ احترف أعمال ‏‏الدجل‏ والشعوذة في الاقصر خمس شقيقات وهتك عرضهن وأجبرهن علي ممارسة الاعمال المنافية للاداب والتوقيع علي ايصالات امانة بمبالغ كبيرة‏‏ بزعم تخليصهن من الجان وفك عقدتهن ليتزوجن‏.
حالات اخري كثيره يقوم فيها الدجال بمعاشرة الضحية بعد تخديرها حتي يحدث حمل -بعد التأكد من ان العيب في زوجها -وبالفعل يحدث الحمل وتنتشر بركات الشيخ ،فتحمل الزوجة من اخر وهي لا تدري‏!‏
كما يلعب الدجالون علي فكرة‏(‏ الربط‏)‏ وهي في الاصل حالة مرضية نفسية شهيرة وتسمي طبيا (رهبة الليلة الاولي‏)‏ ،يستغلها الدجال ليوهم الرجل بان شخصا‏ ربطه‏‏‏ ويبدأ شعوذته .
ويلعب المشعوذون علي فكرة المس وفيه يتم الاعتماد علي الحالة النفسية للمريض خاصة أن هناك ‏19‏ مليون مصري يعانون من أعراض اكتئابية ، فيجد الدجال زبائنه من هؤلاء، وقد يلقون حتفهم خلال جلسات طرد الارواح بسبب الضرب المبرح كما حدث مع ابنة مزارع في البدرشين كانت تعاني من حالات اختناق ونوبات صرع‏‏ ،وكادت أن تموت علي يد‏ دجال سوداني‏ أوهم والدها بان تكاليف العلاج تزيد علي‏150‏ ألف جنيه ،مما اضطر الاب الي بيع جزء من أرضه .
والأكثر جدلاً في عالم الجان والسحر هو البحث عن الآثار تحت الأرض، حيث يعتقد الكثيرون أن كل مقبرة أو حجرة تحت الأرض تحتوي علي آثار. ففي منطقة شبرا الخيمة لجأ دجال لهذه الحيلة للنصب علي المواطنين، حيث أوهمهم بوجود آثار فرعونية في منازلهم وبدأت القصة ببلاغ من الأهالي بقيام سيدة وزوجها بالحفر أسفل منزلهما مما يهدد المنازل المجاورة بالانهيار.
ثم كشفت التحريات أن دجالاً أوهم السيدة بوجود آثار تحت منزلها بعمق 15 متراً وطلب منها وزوجها 25 ألف جنيه لشراء حفار لاستخراج «الكنز» و 20 ألف جنيه لشراء نوع خاص من البخور لإبعاد الجان أثناء عملية الحفر ، فتم القبض علي المتهمين وتقديمهم للمحاكمة.

حقيقة العلاج بالقرآن
الشيخ أسامة الذى أطلق عليه اسم "أكاديمية الشيخ أسامة للعلاج بالقرآن مجانا" "30 سنة -عاطل"، اعتاد النصب على المواطنين وايهامهم بقدرته على حل خلافاتهم الأسرية وتبين من التحريات أنه أوهم المترددين عليه من النساء والرجال بقدرته على علاجهم بالقرآن وحل مشاكلهم المختلفة مقابل مبالغ مالية يتقاضاها منهم وشراء بعض الاعشاب من داخل محله المتواجد أسفل منزله.
وفى قرية «أتريس» بمركز إمبابة، ظهر السحر والدجل والشعوذة فجأة وذاع صيت الشيخة نادية مما جعل أهالى القرية يستغيثون بالشرطة وتم القبض عليها وعثر بحوزتها على علبة كبيرة الحجم بها سائل أحمر ،تبين من التقرير الطبى أنه دم حيض تستعمله فى إيذاء الأهالى.
وكشفت دراسة أعدها الدكتور محمد عبد العظيم بمركز البحوث الاجتماعية والجنائية أن الإنفاق على أعمال الدجل والشعوذة التي تجتذب الكثيرين في مصر تجاوز عشرة مليارات جنيه سنوياً..وينتشر الدجالون في مناطق متعددة بحيث تستحوذ منطقة الشرابية على ثلث الدجالين بنسبة 32.5% والسيدة زينب بنحو 11% وتنخفض النسبة في الأحياء الراقية .
وأكدت الدراسة انه يوجد فى مصر دجال لكل 120 مصرياً ، وهناك ثلاثمائة ألف شخص فى مصر يدعون علاج المرضى بتحضير الأرواح ، ومثلهم يزعمون العلاج بالقرآن والانجيل .
و‏يفسر الدكتور يسري عبد المحسن أستاذ الطب النفسي في جامعه القاهرة لجوء المصريين الى هذه الشعوذة بأنه مجرد عامل نفسي وايحائي يوثر علي أصحاب القدر المحدود من التعليم‏‏ كذلك الشخصيات الضعيفة والمهزوزة والهوائية ممن يسهل انقيادهم وبشكل عام نجد السيدات أكثر اقبالا علي هذه الخرافات وذلك لطبيعة شخصيتهن السطحية المنقادة والجاهلة والضعيفة وسريعة التأثر بالعادات والتقاليد والبيئة‏.
ويضيف د. يسرى :"للاسف الشديد نحن لدينا شخصيات من المثقفين ورجال الاعمال ليس لديهم أي نضج نفسي‏‏ ويتملكهم نوع من حب البحث عن المجهول ،وتدعمهم فيه قدراتهم المالية‏‏ ، فيطرقون أي باب غير معتاد كالدجالين والمشعوذين‏.‏
أما الدكتور جمال قطب، أستاذ الدعوة بالأزهر الشريف، فيقول إن السحر يتلخص بالدين في كلمات معدودة وهي أنه كان موجوداً قبل بعثة الرسول صلي الله عليه وسلم أما بعد البعثة ونزول القرآن ،فانتهي السحر من دنيا الناس وذلك بما جاء في القرآن بقوله تعالي: "وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقاً".
ويضيف دكتور قطب : بنص هذه الآية كان فعل ماضي وقد أغلق الباب ولا يستطيع إنسان أن يتصل بهم ، وأضاف قطب إن الساحر لو استطاع أن يفعل شيئاً لفعل شيئاً لنفسه وأغناها.


اخبار مصر