السبت، 16 يوليو، 2011

منتخب مصر لكرة السلة تحت 16 عاما يتوج بلقب بطولة افريقيا





توج المنتخب الوطنى لكرة السلة تحت 16 عاما بلقب بطولة كأس الامم الافريقية لكرة السلة لتلك المرحلة السنية اثر تغلبه على نظيرة التونسى بنتيجة 67/117 فى المباراة التى جرت بينهما مساء السبت على ملعب الصالة المغطاة بإستاد الإسكندرية فى المباراة النهائية للبطولة التى تستضيفها مدينة الإسكندرية تحت رعاية الاتحاد الافريقى لكرة السلة .
تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة وتباين اداء لاعبى المنتخب المصرى بين فترات المباراة على غير العادة منذ بداية البطولة نظرا للاجهاد الذى اصاب معظم لاعبى الفريق , ورغم ذلك نجح المنتخب الوطنى فى حسم الفترات الاولى والثانية والثالثة والرابعة لصالحه واستطاع توسيع فارق النقاط وخاصة فى الفترة الرابعة الى 50 نقطة فى مقابل ذلك حاول المنتخب التونسى اللحاق بالمباراة والعودة من جديد من خلال تضييق الفارق ولكن لم تسفر تلك المحاولات عن اى جديد فى ظل تقدم المنتخب الوطنى لتنتهى المباراة بفوز مصر بنتيجة 67/117 .
واستحوذ لاعبو المنتخب الوطنى على القاب البطولة حيث حصل اللاعب عمر عابدين على لقب افضل صانع العاب فى البطولة واللاعب ايهاب صالح على لقب افضل لاعب , فيما حصل اللاعب وسام مالك من الجزائر على لقب هداف البطولة فيما حصلت موزمبيق على لقب افضل متابعات هجومية بينما حصل اللاعب ديالوا مادو من مالى على لقب افضل رامى ثلاثيات .
ويعد فوز المنتخب الوطنى على المنتخب التونسى هو سادس فوز على التوالى فى مشوار التتويج باللقب فى البطولة حيث سبق وفاز على منتخبات موزمبيق والجزائر وجنوب افريقيا والكونغو وانجولا وهو صاحب الرصيد الأكبر من النقاط بين فرق البطولة.
يأتى ذلك فيما يعد تأهل المنتخب الوطنى لكرة السلة لكأس العالم بليتوانيا هو الثانى على التوالى بعد فوز مصر بلقب البطولة الماضية التى استضافتها الاسكندرية .
وقد قام التونسى عبد الرؤوف مانجور رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الافريقى لكرة السلة بتقليد لاعبى المنتخب الوطنى الميداليات الذهبية وكأس بطولة الامم الافريقية للمرة الثانية بحضور مجموعة من مسئولى الاتحادين المصرى والافريقى لكرة السلة فيما حصل المنتخب التونسى على المركز الثانى والميدالية الفضية والمنتخب المالى على برونزية البطولة وانجولا على المركز الرابع والجزائر على المركز الخامس .












المصدر:أخبار مصر












حبس رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية الأسبق



قرر أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى وقائع الفساد بوزارة الزراعة حبس المهندس محمود عبدالبر رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية الأسبق لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه.
وقد نسبت التحقيقات للمتهم تسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة لصالح رجل الأعمال الهارب حسين سالم بمنطقة جزيرة البياضية بالأقصر؛ حيث كشفت التحقيقات عن قيامه بتوقيع العقد النهائى مع حسين سالم وتسجيله ونقل ملكية الأرض من الهيئة لصالح شركة التمساح المملوكة لحسين سالم بما يخالف القانون.
كما نسب المستشار إدريس إليه تهمة الإضرار العمد بأموال ومصالح هيئة التعمير لقيامه ببيع تلك الأرض بتسعة ملايين جنيه رغم أن قيمتها الحقيقية وفقا لتقديرات الخبراء 209 ملايين جنيه الى جانب أنها محمية طبيعية لا يجوز التصرف فيها بالبيع.
وأكد المتهم محمود عبدالبر فى أقواله أن المسئول عن عملية البيع هو الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق والدكتور يوسف والى نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة الأسبق..
موضحا أن دوره كان قاصرا على اعتماد العقد النهائى فقط وأن اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة قد رضخت لتعليمات "والى" بتخفيض تقدير قيمة الأرض من 209 ملايين الى 9 ملايين جنيه فقط.**




المصدر:أخبار مصر



آلاف المواطنين يغادرون ميدان التحرير و6 أبريل تنفي فض الاعتصام


غادر مساء الجمعة آلاف المواطنين ميدان التحرير بعد المشاركة في مظاهرات "جمعة الإنذار الأخير"، وانتهت فعالياتها بحفل غنائي شارك فيه عدد من شعراء ومطربي الثورة من بينهم رامي عصام، فيما نفت حركة شباب 6 أبريل فض اعتصامها في الميدان مؤكدة أنه مفتوح حتى تحقيق المطالب الأساسية.وقال أحمد ماهر المؤسس والمنسق العام للحركة إنه لا نية لفض الاعتصام في الوقت الحالي حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة والبدء في تنفيذ المطالب، نافيا ما تردد في الميدان قبل قليل عن فض الحركة لاعتصامها أسوة بعدد من الحركات الشبابية التي أعلنت مساء الجمعة تعليق اعتصامها انتظارا لتنفيذ القرارات التي وعد بها المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء عصام شرف.وجدد دعم الحركة للدكتور عصام شرف في خطواته لتشكيل حكومة ثورة حقيقية، محددا 7 مطالب عاجلة لإنهاء الاعتصام علي رأسها تشكيل حكومة ثورة وعدم تدخل المجلس العسكري فى اختيار أى من الوزراء وإقالة النائب العام محمود عبد المجيد من منصبه وتعيين أحد رجال القضاء المستقلين، وإقالة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات جودت الملط من منصبه، وتطهير كل مؤسسات الدولة من بقايا النظام السابق وفى مقدمتها القضاء والإعلام والصحة والتعليم، وإلغاء قانون منع التظاهر والإضراب، وإلغاء تحويل المدنيين إلى المحاكمات العسكرية، ووضع حد أدني عادل للأجور وإقرار قانون ربطها بالأسعار.
وعلى صعيد متصل، أكدت الحركات التي فضت اعتصامها أن حركة تطهير وزارة الداخلية أثبتت عزم الحكومة والمجلس العسكري على الوفاء بالتزاماتهم. وقررت الحركات منح المجلس والحكومة فرصة لتنفيذ باقي التعهدات خلال الفترة المقبلة، مهددين بالعودة إلى الاعتصام المفتوح والتصعيد حالما فشلت الإجراءات المقبلة في تحقيق طموحهم.ومن جانبه، أكد اتحاد شباب الثورة استمرار الحوار المفتوح مع الثوار، واستمرار الاعتصام فى الميدان حتى تحقيق المطالب، وأنشأ الاتحاد خيمة للحوار مع كافة الأطياف والحركات المشاركة فى الاعتصام لتوحيد الآراء وتبادل الأفكار والمقترحات.



المصدر: أخبار






حقوقى: قانون العقوبات قد يمكن قتلة الثوار من الإفلات من العقاب



أرجع تقرير حقوقى الإشكالية الرئيسية في قضايا المتهمين بقتل المتظاهرين السلميين في ثورة 25 يناير إلى أنها تستند للقوانين الداخلية المتمثلة في قانونى العقوبات والإجراءات الجنائية؛ حيث يلتزم القضاء بإعمال قواعدها وهى تشريعات لم تتصد من قريب أو بعيد للجرائم الجسيمة وخاصة الجرائم ضد الإنسانية التي تم ارتكابها ضد المتظاهرين على نطاق واسع.
وأوضح التقرير الصادر عن المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة أن النيابة العامة والقضاء ملتزمان بأوامر الإحالة والتكييف للجرائم المرتكبة وفقا لقانونى العقوبات والإجراءات الجنائية؛ الأمر الذي يؤدى إلى عدم تناسب الأحكام الصادرة عن القضاء نتيجة الالتزام بالتشريعات الوطنية مع طبيعة الجرم المرتكب وخطورته.
وأشار التقرير إلى أن الطريقة المنظمة التى قتل بها المتظاهرون في إطار سياسة دولة جرائم تختلف من ناحية طبيعتها وأركانها وطبيعة الجناة والمجنى عليهم عن جرائم القتل العادية التى يحاكم المتهمون بها حسب قانون العقوبات الذي تعرض بالتنظيم للجرائم التى يقترفها الناس في مواجهة بعضهم البعض والجرائم التى يرتكبها المواطنون في مواجهة الدولة الجرائم التى يرتكبها الموظفون العموميون في مواجهة الناس والجرائم التى يرتكبها بعض الموظفين في مواجهة الدولة.. ولم يتطرق للجرائم الجسيمة والهجوم الذي يرتكبه النظام أو الحكومة أو أية جماعات منظمة في مواجهة المواطنين، ويتم ارتكابها على نطاق واسع وبطريقة منظمة ووفقا لسياسة هذه الدولة أو الجماعة؛ مع علم الجناة بهذا الهجوم.
وأكد التقرير أن محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين السلميين وفقا لقانون العقوبات ستؤدى إلى نتائج شاذة أهمها: أن المخططين أو المحرضين على ارتكاب جرائم القتل العمدى ودهس المتظاهرين بالسيارات والمركبات التابعة لجهاز الشرطة وإحداث أضرار جسيمة وبالغة بهم يمكن أن يفلتوا من العقاب أو يحاكموا بوصفهم مجرد شركاء بالتحريض على ارتكاب جرائم القتل العادية.
وأضاف التقرير " أن يُعتبر المنفذون لهذه الجرائم سواء أكانوا من البلطجية أو من الخارجين عن القانون أو من ضباط وجنود الشرطة هم الفاعلون الأساسيون لها، ويطبق عليهم فقط العقاب المقرر لجرائم القتل العادية؛ وهو أمر يأباه المنطق القانوني السليم ويتعارض مع قواعد العدالة ".
ولفت التقرير إلى أن العديد من الجناة ووفقا لقانون الإجراءات الجنائية سيكون من المستحيل إثبات ارتكابهم جريمة القتل العادية الواردة في قانون العقوبات بضوابطها وشروطها، موضحا أن العديد من الجناة وفقا لقانونى العقوبات والإجراءات يمكن إدانتهم فقط في جريمة القتل الخطأ.
ووضع التقرير عدة مطالبات لتكون محاكمة المتورطين في قتل المتظاهرين السلميين منصفة وعادلة أهمها: وجود تشريعات وطنية تتضمن وصفا دقيقا لهذه الجرائم وتحدد عقوباتها وتنظم محاكمة مرتكبى هذا النوع من الجرائم، إضافة إلى إيجاد جهات تحقيق ومحاكم وطنية قادرة على التعامل مع هذه النوعية من الجرائم الخطيرة بصورها المختلفة بالنظر إلى ما يتطلبه التحقيق والمحاكمة فيها من تقنيات واستراتيچيات خاصة.
كما طالب التقرير بوجود عناصر مؤهلة من النيابة العامة والقضاة يكونون على علم بمبادئ وآليات القانون الجنائي الدولي فضلا عن الحياد التام والنزاهة في التعامل مع مرتكبي هذه الجرائم خاصة وأن هذا النوع من الجرائم قد تم بتخطيط وإعداد وتحريض من رئيس الدولة ورجال السلطة.**











المصدر: أخبار مصر










مقتل 32 في احتجاجات سوريا.. والمعارضة تؤجل مؤتمر الانقاذ الوطنى




نشطاء أن 32 مدنيا على الأقل قتلوا برصاص قوات الامن السورية التي فتحت النار لتفرقة متظاهرين كانوا يطالبون باسقاط النظام وهو ما دفع المعارضة إلى إلغاء مؤتمرها المزمع للانقاذ الوطني في حي القابون بدمشق السبت.
وقال عبد الكريم ريحاوي رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان ان 18 شخصا قتلوا في احياء مختلفة من دمشق ويعد هذا أعلى عدد من القتلى يسقط في الأحياء الوسطى بدمشق منذ تفجر الاحتجاجات قبل أربعة أشهر.
وقال المعارض لؤي حسين من دمشق إن السلطات ترد على رفض المعارضة المشاركة في الحوار الذي قال إن النظام أراد السيطرة عليه للتستر على عمليات القتل.
واعلن رامي عبد الرحمن من المرصد السوري لحقوق الانسان ان اكثر من مليون سوري تظاهروا الجمعة ضد نظام الرئيس بشار الاسد في مدينتي حماة "شمال" ودير الزور "شرق" وحدهما.من ناحية اخرى، قال الزعيم المعارض وليد البني إن عمليات القتل تلك دفعت المعارضة إلى إلغاء مؤتمرها المزمع للانقاذ الوطني في حي القابون بدمشق اليوم السبت بعد أن قتلت قوات الأمن 14 محتجا خارج قاعة أفراح حيث كان من المقرر أن يعقد المؤتمر. وأضاف أن الشرطة السرية هددت صاحب قاعة الأفراح وأن المعارضة قررت إلغاء الاجتماع انقاذاً للأرواح.وأشار البني إلى أنه مازال من المقرر أن تعقد شخصيات معارضة ونشطاء بارزون مؤتمراً منفصلاً في اسطنبول السبت









المصدر:أخبار مصر









القبض على 18 بلطجيا اقتحموا قرية سياحية بالإسكندرية



تمكن ضباط مباحث مديرية أمن الإسكندرية من القبض على 18 شخصا قاموا بأقتحام قرية سياحية بالكيلو 50 بالساحل الشمالي بالإسكندرية.
كانت قد وردت معلومات لمدير مباحث الإسكندرية اللواء فيصل دويدار بقيام مجموعة من الأشخاص بمحاولة اقتحام قرية "هيروبيتش" بالكيلو 50 بمنطقة الساحل الشمالي بالإسكندرية ، فانتقلت علي الفور قوة تابعة لمديرية أمن الإسكندرية الى مكان القرية, وتمكنت من ضبط 18 شخصا بحيازتهم عدد من الاسلحة البيضاء , والخرطوش.
وتبين قيام المتهمين بمحاولة اقتحام القرية وذلك بسبب خلافات بينهم وبين مديرها , حيث حاولوا التحفظ عليه وطردة من القرية .
وقد اتخذت الاجراءات القانونية تجاه المتهمين ..وقررت النيابة العامة حبسهم أربعة أيام علي ذمه التحقيق.



المصدر:أخبار مصر


ارتفاع إصابات جمعة "الإنذار الأخير" بمستشفى المنيرة لـ18 حالة



صرح الدكتور محمود سعيد مدير الاستقبال والطوارىء بمستشفى المنيرة العام بأن عدد الحالات التي استقبلتها المستشفى من المتظاهرين والمعتصمين بميدان التحريراليوم الجمعة ارتفع إلى 18 حالة حتى الآن.. تم عمل الإسعافات اللازمة لهم وحالتهم جميعا مستقرة.
وقال سعيد "إن الحالات كانت ما بين إغماءات بسبب ارتفاع درجة الحرارة وهبوط في ضغط الدم والسكر وقامت الفرق الطبية في أقسام الاستقبال والطوارىء بعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة لهم وتقرر خروجهم جميعا بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية".
وأضاف الدكتور محمد سعيد أن الفريق الطبي في مستشفى المنيرة العام برئاسته، والذي توجه إلى الميدان لمتابعة حالات المضربين عن الطعام ,قام بمناظرة جميع الحالات المضربة وعددهم نحو 14 حالة من بينهم 12 حالة حالتهم الصحية غير مستقرة وحالتين حالتهما حرجة تم حجز الأولى "محمد محمود فوزي" داخل سيارة إسعاف بالميدان ,ويتم تقديم كافة الإسعافات الاولية له ,والحالة الثانية لسيدة من "قنا" مصابة بمرض السكر تم نقلها بسيارة إسعاف إلى المستشفى, وتم حجزها بغرفة العناية المركزة وتقديم كافة الإسعافات الأولية لها ,وتقوم الفرق الطبية بمتابعتها حتى تستقر حالتها.



المصدر: أخبار مصر


قتال عنيف بين كتائب القذافى والثوار فى الجبل الغربى بليبيا



وقعت اشتباكات عنيفة صباح السبت في بلدة بئر الغنم في الجبل الغربي في ليبيا وسمع دوي اطلاق النار وقذائف المدفعية.وذكر مقاتلو المعارضة في بئر عياد أن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي ترسل طابورا من التعزيزات الى بئر الغنم.وحققت المعارضة في الجبل الغربي تقدما مطردا في الاسابيع الاخيرة بعد نجاحها في صد هجمات قوات القذافي وتهدف المعارضة بلوغ بلدة غريان التي تتحكم في الطريق السريع جنوبي طرابلس.
وتسيطر المعارضة على المناطق المرتفعة على اطراف البلدة وهو اقرب موقع لهم من العاصمة طرابلس التي تبعد 80 كيلومترا.كان ثوار ليبيا قد بدأوا الجمعة زحفهم باتجاه البريقة (شرق) بعد السيطرة على منطقة الأربعين الإستراتيجية الواقعة بين أجدابيا والبريقة، وذلك في سياق محاولاتهم التوجه نحو العاصمة طرابلس التي تعتبر معقل العقيد معمر القذافي.
ويؤكد الثوار أن سقوط البريقة في أيديهم سيمهد الطريق للاتجاه نحو العاصمة.
وقد دفع الثوار منذ صباح الجمعة بأعداد كبيرة من الآليات الثقيلة عبر عدة محاور لتطويق البريقة وجاء ذلك في أعقاب اشتباكاتهم مع كتائب القذافي.











المصدر:أخبار مصر





الناشط محمد فوزي يعلق إضرابه عن الطعام بعد لقاء وفد "العسكري"



أعلن الناشط السياسى الشاب محمد محمود فوزى -السبت- تعليق إضرابه عن الطعام الذى استمر لمدة أسبوع عقب لقائه وعدد من الناشطين المضربين عن الطعام مع الوفد الطبي الموفد من المجلس العسكري والذى ضم كلاً من اللواء محمود أمين و اللواء محمود العصار.
وأوضح فوزى أنه لمس تفهما كبيرا من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمطالب الثوار وتقديرهم للروح الوطنية العالية التى تمتعوا بها.
يأتى ذلك فى الوقت الذى رفض فيه المضربون عن الطعام مساعدات من جهات أجنبية واتصالات تعرض عليهم المساعدة فى إشارة الى ممارسة ضغوط على المسئولين المصريين، كما أنهم رفضوا تدخل أية دولة أجنبية فى الشأن المصرى الداخلى.
كان وفد من شباب حزب جبهة الديمقراطية المضربين عن الطعام و وعدد من المتضامنين معهم قد التقوا مع الوفد الطبى الموفد من المجلس العسكرى.
وأكد وفد الجبهة الذى ضم محمد فوزى، هيثم حمودة، بهاء بسطويسى، محمد عبد الغنى، منى جمال، شهاب وجيه، ماريان سامى و على سند، خلال إجتماعهم على تمسكهم بالمطالب الثورية المشروعة المتمثلة فى إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين ؛ و الإفراج الفورى عن الثوار المعتقلين ؛ و إطلاق سراح سجناء الرأى ؛ بالإضافة الى إطلاق سراح المحتجزين على خلفية أحداث 8 مارس , كما طالب شباب الجبهة بإعادة هيكلة جهاز الشرطة من حيث الإدارة و الفكر ؛ و أسلوب التعامل مع المواطنين و الإستراتيجية الأمنية.
كما طالبوا بتنقية القضاء المصرى الشامخ عن طريق السماح للقضاة بإختيار من يمثلهم فى مجلس القضاء الأعلى ؛ و إجراء إنتخابات رئاسة المجلس ؛و قصر دور وزارة العدل على الشئون الإدارية فقط.
وتخلل اللقاء تأكيد المجلس العسكرى على وطنية الحضور، و إستعدادهم جميعاً على الموت فداء الوطن، وعقب شباب الجبهة بأنهم جزء من هذا الوطن، و يريدون له و لهم حياة كريمة .
من جانبه أكد رئيس منظمة الشباب، المهندس محمد أمين، على أن لقاء المجلس العسكرى جاء فقط لطرح وجهة النظر و ليس للتفاوض على المطالب الثورية التى يتوقف فض الإعتصام على تنفيذها كاملة غير منقوصة.



المصدر: أخبار مصر




الناشط محمد فوزي يعلق إضرابه عن الطعام بعد لقاء وفد "العسكري"

وزير الصحة: رفع الحد الأدنى لأجورالصيادلة إلى 1200 جنيه



صرح وزير الصحة والسكان الدكتور أشرف حاتم بأنه أرسل خطابا رسميا إلى الدكتور محمد عبد الجواد - بوصفه نقيبا لصيادلة مصر - قال فيه إنه قد تم الاتفاق على رفع الحد الأدنى لأجر الصيدلى الحكومى إلى 1200 جنيه ليتساوى بذلك مع الحد الأدنى لأجر طبيب الأسنان.
وأوضحت نقابة الصيادلة - فى بيان صحفى لها السبت - أن وزير الصحة كان قد اجتمع الأسبوع الماضى بكل من الدكتور محمد عبد الجواد والدكتور عبد الغفار صالحين والدكتور سيف الله إمام - الذين أشارت النتائج الأولية إلى فوزهم فى انتخابات الصيادلة للعام 2011 - حيث ناقشوا خلال الاجتماع بيان الوزارة الخاص برواتب الصيادلة الحكوميين الذى صدر أوائل الأسبوع الماضى.




المصدر:أخبار مصر



نتيجة الثانوية العامة












بنك السودان يبدأ طرح عملة جديدة الشهر الحالى


قال بنك السودان المركزي السبت انه سيبدأ طرح عملة جديدة هذا الشهر بعدما أعلن جنوب السودان أنه يعتزم اصدار عملة خاصة به.
كان جنوب السودان الذي أعلن استقلاله في التاسع من يوليو تموز بموجب اتفاق سلام وقع عام 2005 وأنهى عقودا من الحرب الاهلية قد قال الاثنين الماضى انه سيبدأ طرح عملته الجديدة جنيه جنوب السودان في الاسبوع القادم وانه سيربطها بالجنيه السوداني الحالي عند حد التعادل.
وقال محافظ بنك السودان المركزي محمد خير الزبير ردا على أسئلة الصحفيين ان العملة الجديدة ستطرح للتداول قبل نهاية الشهر الحالي، وأضاف أن احلال العملة قد يستغرق من شهرين الى ثلاثة أشهر وأنللسودان خبرة جيدة في ذلك ، وقال ان العملة الجديدة هي اجراء احترازي بعد خطط جنوب السودان لاصدار عملة خاصة به.
ويتراجع سعر الجنيه السوداني في السوق السوداء في الخرطوم منذ أسابيع ويقول اقتصاديون ان تدفقات العملة الصعبة اللازمة لتمويل الواردات ستتراجع مع انخفاض ايرادات النفط.
وتستحوذ دولة جنوب السودان على حوالي 75 % من انتاج السودان من النفط البالغ 500 ألف برميل يوميا











المصدر : اخبار مصر









الجونة يهدد باللجوء إلى الفيفا لحل مشكلة حمزة وعينه على حارس الاهلى



هدد مسئولو نادى الجونة باللجوء إلى الفيفا لحل مشكلة جمال حمزة لاعب الفريق لعدم رد واستجابة إتحاد الكرة لحصول النادى على حقوقه من اللاعب المنقطع عن التدريب.صرح بذلك أحمدالصحيفى سكرتير عام النادى , وقال إن اللاعب حصل على مليون و700 ألف جنيه ولم يستفيد منه الفريق الموسم الماضى وأن العرض الذى تلقاه النادى من المقاصه لايتناسب مع مستحقات النادى وكان المبلغ 600 ألف جنيه .وهدد الصحيفى بلجوء مجلس الاداره لتقديم شكوى رسميه الى الفيفا بعد تقاعس إتحاد الكره عن حل المشكلة.من ناحية اخرى بدأ الصحيفى بالتنسيق مع أنور سلامة المدير الفنى فى البحث عن حارس مرمىوتتجه النية لضم محمود أبو السعود حارس الأهلى والمنصورة السابق خاصة وأن أبوالسعود كان أبرز لاعبى المنصورة امام الجونة فى الموسم قبل الماضى




المصدر : اخبار مصر



القبض على أمريكى و مصرى حاولا تحطيم تمثال الشهيد عبدالمنعم رياض


بدأت النيابة العسكرية اليوم السبت تحقيقات موسعة مع اثنين احدهما مصرى والاخر أمريكى الجنسية لقيامهما برفقة اثنين أخرين (هاربان) بمحاولة تحطيم تمثال الشهيد عبدالمنعم رياض الواقع فى قلب القاهرة بجوار ميدان التحرير .وافاد مصدر مسئول فى النيابة العسكرية ان الافراد الاربعة استخدموا " سلما " خشبيا للصعود الى رأس التمثال حيث احدثوا به بعض التلفيات , قبل ان يتمكن مواطنون بمنعهم من استكمال عملهم , و تمكنوا من إلقاء القبض على اثنين , فيما لاذا الاخران بالفرار.وقام المواطنون بتسليمهماالى قسم شرطة قصر النيل, حيث تم الاستماع الى اقوال خمسة شهود عيان في محضر القسم, قبل أن يتم نقل المتهمين إلى النيابة العسكرية التى شرعت على الفور فى التحقيقات معهما لمعرفة البواعث وملابسات محاولة تحطيم تمثال الشهيد











المصدر : اخبار مصر






دراسة بريطانية : رعاية حديقتك تساوى رشاقة جسدك



كشفت دراسة بريطانية حديثة أن رعاية الإنسان لحديقته الخاصة بمنزله لمدة 10 دقائق يوميا يعادل أداءه للتمرينات الرياضية الخاصة بعضلات الكتف والساعدين.
وأشار الباحثون إلى أن ممارسة تلك التمرينات الرياضية البسيطة تكلف الإنسان القليل من وقته ومجهوده وتعطيه جسما ممشوقا وصحيا مقابل قضائه دقائق معدودة فى تقليم الأشجار وزرع النباتات وحمل أدوات الحفر.
وأضاف الباحثون أن فوائد العناية بالحدائق الخاصة والتى يشارك فيها جميع أفراد العائلة لا تقتصر على البالغين فقط حيث ستساعد الأطفال دون الخامسة من العمر على أداء التمرينات الرياضية البسيطة والتى أوصت الدراسات الطبية بضرورتها لهم لمدة لاتقل عن 3 ساعات يوميا للحفاظ على نشاطهم الجسدى والعقلى أثناء فترة النمو


المصدر : ايجى نيوز





الأطباء ممنوعون من الفيسبوك في بريطانيا


دعت الجمعية الطبية البريطانية العاملين في المجال الطبي إلى اتخاذ المزيد من الحذر لدى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وأشارت الجمعية إلى مجموعة من المزالق المحتملة التي يمكن أن يقع فيها الأطباء.
وقالت الجمعية بالتحديد إن الحدود بين الحياة الشخصية والمهنية يمكن أن تتداخل ، وكان عدد من العاملين في الخدمات الصحية في بريطانيا وفي القطاع العام تعرضوا إلى مشكلات بسبب استخدام تلك المواقع.
وفي عام 2009 أوقفت مجموعة من الأطباء والممرضات عن العمل لأنهم نشروا صورا لهم على موقع فيسبوك وهم مستلقون على الأرض في مهبط للمروحيات داخل إحدى المستشفيات.
وقال توني كالاند رئيس لجنة أخلاق المهنة في الجمعية الطبية البريطانية على المهنيين العاملين في المجال الطبي أن يكونوا حذرين بشأن من يستطيع أن يطلع على معلوماتهم الشخصية على شبكة الانترنت، وإلى أي مدى يمكن أن يشركوا آخرين في هذه المعلومات، وكيف يمكن أن ينظر إليها زملاؤهم والمرضى الذين يعالجونهم.
ونصحت الجمعية الأطباء وطلاب كليات الطب باتخاذ تدابير حذرة بشأن الخصوصية متى ما كانت متوافرة كما حذرتهم من كتابة تعليقات مسيئة أو غير رسمية عن زملائهم أو المرضى الذين يشرفون على علاجهم.
ودعت الجمعية كذلك إلى عدم قبول المرضى الحاليين أو السابقين كأصدقاء على موقع فيسبوك وقد أصدر مجلس التمريض والتوليد البريطاني تحذيرات مشابهة لأعضائه .
وقال المسؤول في المجلس «ما تعده مجرد قصة ممتعة يمكن أن يؤدي في نهاية الأمر إلى إهانة حقيقية بأسهل مما تتصور».





المصدر : ايجى نيوز



المريخ السوداني يشكو الحضري لـ الفيفا لاصراره على الرحيل


قررت إدارة نادي المريخ السوداني تصعيد قضية حارس الفريق عصام الحضري إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" نظرا لإصرار اللاعب عصام الحضرى على الرحيل ومفاوضاته مع عدد من الأندية رغم ارتباطه بعقد رسمي مع الفريق.
وقد أشارت صحيفة "كفرووتر" السودانية أن جماهيرالمريخ هاجمت الحارس الدولي في تدريبات الجمعة بعد مغادرته الى القاهرة منذ أيام دون علم إدارة النادي وطالبت برحيله لأنه أهان النادي
وأصدرالوالي رئيس نادي المريخ السوداني عقب سفر الحضري قرارا بحل لجنة الكرة وابعاد كل من له صلة بالفريق بسبب هروب الحارس الذي كان بحوزته جواز سفره دون سائر اللاعبين




المصدر : اخبار مصر



ولادة فراشة نادرة نصفها أنثى والآخر ذكر بـ بريطانيا


فى ظاهرة نادرة تتكرر بنسبة 0.01%، ولدت فراشة نصفها ذكر والنصف الآخر أنثى بمتحف التاريخ الطبيعي فى العاصمة البريطانية لندن .
وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن فراشة خرجت من شرنقتها ليتضح أن خطاً يفصل بين الجزء الذكري فيها والجزء الأنثى ، وكان وراء ولادة هذه الفراشة النادرة التي تجمع بين خصائص الأنثى والذكر عدم انفصال كروموزومات الجنس خلال عملية التخصيب ، بحسب صحيفة الرياض.
وقال لوك براون من المتحف إن "الإنفصال كامل ، جزء من الفراشة أنثى والجزء الآخر ذكر".
وفسر بروان أن الجناحين ليسا الوحيدين اللذين تأثرا، بل جسم الفراشة بالكامل، فأعضائها التناسلية مقسومة أيضاً ، وحتى طول قرني الإستشعار مختلف ، حيث واحد أطول من الثاني**.




المصدر : ايجى نيووز





نتيجة الثانوية العامة .. الفتيات يتصدرن أوائل الثانوية العامة و82.2% النجاح بالاولى و87.2 بالثانية


اعتمد الدكتور أحمد جمال الدين موسى صباح السبت، نتيجة الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية، وبلغت نسب النجاح العامة 82.2 % للمرحلة الأولى، 87.2% للمرحلة الثانية، فيما تصدرت الفتيات معظم المراكز الاولى للقسم الادبي والعلمي.
وأعلن الوزير أن الطلاب الأوائل بالنسبة للقسم الأدبي هم: إنجى صفوت عفيفي أحمد أولى أدبي مدرسة نفرتيتي الخاصة إدارة السلام التعليمية وحاصلة على 406 درجات، وشروق إمام على أول مكرر مدرسة منارة القاهرة الثانوية بنات إدارة مدينة نصر التعليمية وحاصلة على مجموع 406 درجات شرق مدينة نصر مدرسة منارة القاهرة الثانوية بنات، ونجلاء محمد يعقوب في الترتيب الثالث بمجموع 405.5 درجة مدرسة الجلادية الثانوية بنات إدارة سقلته.
وبالنسبة لعلمي لعلوم حصلت على الترتيب الأول رهف محمد عبد الرحمن مدرسة الفاروق الاسلامية الخاصة لغات إدارة النزهة بمجموع 409 درجات، وفاطمة الزهراء أحمد محمد مدرسة الشهداء الثانوية بنات إدارة قوص على مجموع 409 درجات "أول مكرر"، ومحمد مصطفى مصطفى مدرسة أحمد زويل الثانوية إدارة دسوق الأول مكرر بمجموع 409 درجات، وميسون عاصم السيد مدرسة أم كلثوم التجريبية لغات إدارة عين شمس بمجموع 408.5 درجة.
وبالنسبة لعلمي رياضة، حصل الطالب صموئيل عياد إدارة الإسماعيلية على مجموع 408.5 درجة، وآن حسام محمد قطاط مدرسة المنارة الثانوية الخاصة إدارة دندر بدمنهور على مجموع 408 درجات، وأيمن سعيد عطية مدرسة دار الحنان ثانوية بنين إدارة العمرانية على مجموع 408 درجات.
وبالنسبة للطلاب المكفوفين حصل الطالب أحمد محمد عبد الفتاح محمد مدرسة طه حسين الثانوية للمكفوفين على مجموع 396.5 درجة






المصدر : اخبار مصر



عقار مضاد لمرض الفوبيا



توصل فريق من الباحثين الفرنسيين إلى أن هرمون الاضطرابات النفسية والجسمانية تستطيع أن تقدم المعجزات للاشخاص الذين يعانون من الفوبيا الشعور بالهلع والخوف من المرتفعات أو مرض أو شىء معين وذلك عن طريق إعطائهم 20 ملليجراما من الكورتيزون الذى يؤثر على هذا الشعور.




وقد أجريت الدراسة على 40 مريضا يعانون من الخوف أو فوبيا المرتفعات وتم اعطائهم الدواء أثناء جلسات العلاج الإدراكى والتى تهدف بالتحكم فى المخ فتبين أن الخوف من هذه المرتفعات قد اختفى تماما.









المصدر : ايجى نيوز









مجموعة انتيسا الايطالية ترصد 500 مليون يورو للإستثمار فى مصر


عمر لوسياني عضو مجلس إدارة مجموعة «إنتيسا سان باولو» الإيطالية والمستحوذة على 80% من بنك الأسكندرية أن المجموعة رصدت 500 مليون يورو للإستثمار فى المشروعات القومية المصرية خاصة فى مجال البنية الأساسية مشيرا إلى أن تعهدات المجموعة تجاه مصر استمرت كما هى بعد الثورة.
وأشاد لوسيانو بالثورة المصرية مؤكدا أهمية تحقيق الإستقرار حتى تستعيد السياحة والإستثمار الأجنبى المباشر نشاطهما بما يدعم معدلات النمو فى الإقتصاد المصرى.
ورفض عمر لوسيانو تشكيك البعض فى صفقة خصخصة بنك الأسكندرية مؤكدا أن ما تم دفعه نقدا ويصل إلى 1.6 مليار دولار يفوق القيمة الراسمالية لبنك الأسكندرية عدة مرات ليحقق أعلى سعر لشراء بنك فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
وأعلن تمسك المجموعة بالبقاء فى مصر وأنه لا نية بأى حال من الأحوال لبيع بنك الأسكندرية مؤكدا أن صفقة بيع ما يقرب من 10% لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولى يرجع لأسباب إستراتيجية وأنه لا نية لبيع حصص أخرى .
وأكد أن صفقة بيع بنك الأسكندرية كانت الأكثر شفافية بالمعايير الدولية حيث تمت فى إطار منافسة عالمية شارك فيها العدديد من المؤسسات المالية والمصرفية العالمية والعربية وتمت فى إطار من القانون وبلجان معتمدة بمشاركة كافة الأطراف المسئولة فى الحكومة المصرية والبنك المركزى والأجهزة الرقابية المختلفة .وأشار إلى أن تمسك المجموعة بالشراء بالرغم من السعر المرتفع دليل على أن الهدف هو التواجد بمصر وأن الأرباح التى يتم تحقيقها يعاد استثمارها محليا فى البنك داخل مصرلدعم الإقتصاد المصرى.
وقال أن ما تم تحقيقه عام 2010 من صافى ربح بلغ 70 مليون دولار يعنى أن إدارة المجموعة تحتاج إلى 25 عاما لإسترداد قيمة ما تم دفعه بصورة نقدية فى الصفقة بدون فوائد، وهو دليل أخر على أن تواجد المجموعة فى مصر هدف استراتيجى لاهمية مصر المحورية عالميا وفى منطقة الشرق الأوسط ولقناعة المجموعة بمستقبل مصر
وشدد على ضرورة إستعادة الإستقرار حتى تحقق الثورة أهدافها المرجوة جاء ذلك خلال المؤتمر الإعلامى الذى نظمته المجموعة للإعلام المصرى حول التوقعات بمستقبل الإقتصاد المصرى بعد الثورة والذى شارك به 10 مؤسسات إعلامية مصرية حيث رفض عضو مجلس إدارة المجموعة والمسئول عن منطقة جنوب وشرق المتوسط ودول الإتحاد الاوربى القديم التركيزعلى صناعات بعينها مثل الغذاء والدواء باعتبار ربحيتها بعد الثورة مشيرا إلى أهمية التركيز على جميع القطاعات حتى ينمو الإقتصاد ككل مؤكدا أهمية التركيز فى المرحلة المقبلة على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والتى رصدت لها المجموعة تمويلا يصل إلى 10 ملايين يورو .
وقال أن العالم أجمع يمر بفترة من التوترات وأنه كان فى زيارة لمصر الأسبوع الماضى وحرص على التواجد بميدان التحرير ليتنفس هواء مصر الجديد معربا عن تأثره بكل الشباب الذى يطمح فى المستقبل وأن هذه الثورة العظيمة وغيرها من الثورات بالمنطقة العربية يمكن أن تؤثر على العالم أجمع بالإيجاب .
واشار إلى أن المجموعة تحتل المكانة الأولى فى إيطاليا ولديها أكثر من 7 الاف فرع فى إيطاليا وما يقرب من 15 مليون عميل كما تتواجد فى 13 بلدا بعدد عملاء يصل الى 8 ملايين عميل منهم 1.2 مليون عميل من مصر وحده مؤكدا أن عدد عملاء البنك زاد فى مصر بعد الثورة.
وقال أن الثورات يجب الا تجعلنا نخاف المستقبل لإنها تحمل فى طياتها فرصا أكبر.كما أن المساعدات تأتى من الدول وأن هناك عدد من التصريحات بمساعدات لمصر من دول صديقة ولكن الأهم ألا ينتظر المصريون المساعدة من أحد ويبدأوا فى العمل بأنفسهم .واكد أن البنوك المصرية تتمتع بالسيولة ومن الأهمية بمكان استعادة الإستقرار حتى تتمكن البنوك من القيام بدورها فى دعم التنمية.
واشارأن معدلات النمو فى الإقتصادات الناشئة تمثل 50% من معدل النمو العالمى وأن الصين تملك نصف احتياطيات الدول الناشئة وثلث الإحتياطى العالمى من النقد الأجنبى. وقلل من حجم المخاوف من سيطرة الإسلاميين على مقاليد الحكم فى مصر مؤكدا أن العبرة بالسياسات وليس بديانة من يقود ضاربا المثل بالحكم الرشيد فى تركيا التى تحقق نموا سنويا 8% واتخذت السياسات اللازمة لتحرير الإقتصاد والتجارة والإندماج فى الإقتصاد العالمى





المصدر : ايجى نيوز




اعتذار شخصيات بارزة و المخاوف من الائتلافات يؤجلان التعديل الوزاري


واصل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، مشاوراته لاجراء التعديل الوزاري الجديد، في الوقت الذي يواجه فيه عدة مشاكل، حيث اعتذر عدد من الشخصيات البارزة التي اتصل بها عن تولي أي حقائب وزارية في الوقت الحالي نظرا لحساسية المرحلة والهجوم الذي يتعرض له رئيس الوزراء إلى جانب رفض بعض الشخصيات لتولي منصب في حكومة تسيير أعمال‮.
وكشفت مصادر حكومية مطلعة لصحيفة الشروق أن السبب الرئيسى فى تأخر شرف في الاعلان عن التعديل الوزارى، هو التخوف من ردود فعل ائتلافات الثورة التى قدمت على مدى الأيام الماضية قوائم ترشيحات للحقائب الوزارية.
وقالت المصادر "هناك أسماء مشتركة ومتفق عليها بين عدد من قوائم الائتلافات، المشكلة فى الترشيحات المختلفة، فإذا ما قام شرف باختيار مرشح إحدى القوائم ستنقلب ائتلافات القوائم الأخرى عليه" وتابعت "مشكلة شرف الآن لم تعد إرضاء الشعب ولكن فى كيفية إرضاء هذه الائتلافات".
وذكرت صحيفة الاخبار السبت أن رئيس الوزراء يواجه مأزق سحب الثقة منه والذي أعلنته ‮٢٣ ‬حركة سياسية وحزبا وعدد من مرشحي الرئاسة وطالبوا الحكومة كلها بتقديم استقالتها‮، وقد عرضت ‮٣١ ‬حركة سياسية ‮٩٣ ‬اسما مختلفا لتولي مناصب وزارية، ويواجه شرف حيرة في التوفيق بين كل تشكيل تم عرضه عليه حيث عرض عليه الإخوان قائمة بالأسماء التي يريدونها،‮ ‬وعرضت الجماعة الإسلامية والسلفيون قائمة أخرى،‮ ‬إلى جانب القائمة التي طالب بها ائتلاف شباب الثورة وقائمة ثوار السويس وكلها تضم أسماء مختلفة‮.
وكشفت مصادر مطلعة داخل مجلس الوزراء أن الدكتور عصام شرف، بحث مع بعض مساعديه تعيين شاب نائبا لكل وزير في الحكومة الجديدة، بما فيها وزارة الداخلية، وأنه سيتم الإعلان عن الأسماء المرشحة لتولي هذه المناصب حال موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على هذا المقترح، واستبعد المقربون من رئيس الوزراء إعلان التشكيل كاملا خلال اليومين القادمين بسبب زيادة أعداد الرافضين للوزارة بالإضافة إلى تعدد واختلاف القوائم التي يعرضها عليه الثوار والحركات السياسية المتعددة
ويأمل رئيس الوزراء في إقناع شباب الثورة ببقاء فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي نظرا لكفاءتها المتميزة في مجال عملها والتي لمسها خلال الفترة الماضية، إلا أن الثوار رفضوا أي وزراء لهم علاقة بالحزب





المصدر: اخبار مصر



نتيجة الثانوية العامة .. اعلان اوائل الثانوية السبت وطلاب القاهرة يحتلون المراكز المتقدمة


يعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم صباح السبت اسماء اوائل الثانوية العامة، ويعتمد النسبة العامة للنجاح في المرحلتين‏،‏ حيث وصلت نسبة النجاح في الصفين الثاني والثالث إلى اعلى معدلاتها في السنوات الخمس الاخيرة.
وذكرت صحيفة الاهرام السبت، أن نسبة النجاح تعدت الحاجز 84% في المرحلة الثانية و90% في المرحلة الأولى، واحتل طلاب وطالبات قطاع القاهرة بجميع محافظاته اكبر عدد من المراكز المتقدمة في الشعب الثلاثة، وجاء قطاع اسيوط في المركز الثاني ثم المنصورة اخيرا الاسكندرية.
وحصل الاوائل على الدرجات النهائية في معظم المواد وتنافسوا بشدة على انتزاع المراكز الاولى ولذلك تشارك اكثر من طالب نفس المركز وحصل ما يزيد على 30% من اجمالي طلاب العلمي على اكثر من 90% كما حصلت نفس النسبة من طلاب الادبي على 85% فاكثر وانخفضت نسبة الملاحق في المواد المختلفة بصورة غير مسبوقة.
وسيتم اعلان النتيجة على مواقع النت وعند طريق رسائل المحمول بعد أن طرحت الوزارة مزايدة لحق اعلان النتيجة على الإنترنت‮، ‬كما تقرر فتح باب التظلمات فور إعلان النتائج، وعقد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة السبت ‮٦ ‬أغسطس.
وسوف تعلن النتائج كاملة في المدارس الاحد، ويتسلم الناجحون في الصف الثالث الاستمارة الدالة علي النجاح وطلاب الصف الثاني بيانا بدرجاتهم في المواد المختلفة وفي حالة احقية اي منهم في دخول الدور الثاني سيوقع بالعلم في الكشف الخاص بالمدرسة محررا فيه مكان انعقاد امتحان الملحق


]


المصدر : اخبار مصر





إليسا تغنى «قالولى العيد»فى ألبومها الجديد


صرحت أليسا «للأهرام» بأن ألبومها الجديد الذى تنتهى منه حاليا سيتضمن أغنية “قالولى العيد”
التى سبق وقامت بغنائها المطربة الراحلة سلوى القطريب من كلمات وألحان روميو لحود،وقد وقع إختيارها على هذه الأغنية لأنها نشأت عليها منذ طفولتها ومن أحب الأغنيات إلى قلبها وتحب أن توصلها عبر صوتها للأجيال الجديدة التى لم تستمع إليها.وأضافت أنها تتعاون فى الألبوم الجديد مع نفس فريق عمل ألبومها السابق “تصدق بمين”،فضلا عن بعض الشعراء والملحنين الذين تتعاون معهم لأول مرة ويأتى فى مقدمتهم الشاعر بهاء الدين محمد والموسيقار محمد ضياء الدين،والشاعرة سهام الشعشاع،أما الذين سبق وتعاونت معهم من قبل فهم الملحنون وليد سعد وفارس أسكندرومحمد رحيم وسليم سلامه وسمير صفيرومروان خورى ومن الشعراء نادر عبدالله وإكرام العاصي





المصدر : الاهرام


لطيفة : الثورة المصرية سبب عرض "حكم الرعيان"


تعيش الفنانة لطيفة هذه الأيام حالة من السعادة البالغة ،بسبب قرب عرض مسرحيتها «حكم الرعيان» فى القاهرة ،حيث وعدها وزير الثقافة عماد أبوغازى بهذا من أيام قليلة
وعلى هامش منتدى الأعلام العربى الأخير فى دبى .لطيفة أكدت «للأهرام» إن الثورة المصرية التى أزاحت الفساد وأعادت لمصر ريادتها هى سبب عرض مسرحيتها حيث كانت تحلم بعرضها من زمان فى مصر ،لكن فاروق حسنى وزير الثقافة السابق رفض ومنع عرضها،لأن المسرحية مليئة بالألغام فهى ترفض فكرة التوريت وتتحدث عن الفتنة وقمع الحريات الفكرية .ومن ناحية ثانية تستعد لطيفة لتصوير أغنيتها الوطنية الجديدة «يا خالة قمر» كلمات وألحان مدحت الخولى التى تتغنى فيها بالثورات العربية التى تسود العالم العربى حاليا،وحتى الآن لم تستقر على اسم المخرج الذى سيقوم بإخراج الكليب





المصدر: الاهرام


تجدد المظاهرات وعدم الاستقرار يصيب السينما بالركود


يبدو أن صناعة السينما،ستظل تعانى طوال هذا الموسم ،من حالة الركود الاقتصادى فرغم انتهاء امتحانات الثانوية العامة ،إلا أن دور العرض حتى الآن لم تشهد الإقبال المعتاد فى مثل هذه الأيام.
والتى كانت تعد البداية الساخنة لموسم الصيف، حيث شهد شباك التذاكر انتعاشة طفيفة فى الأسابيع الماضية، لكن تصاعد الأحداث وعودة الإعتصامات مجددا إلى ميدان التحرير،عاد بالأمور إلى الوراء ،وهو ما جعل الكثير من العاملين فى صناعة السينما يبدون تشاؤمهم فى حالة استمرار الأوضاع على نفس المنوال،وأكد عدد من المنتجين والموزعين أن ما تشهده دور العرض وصناعة السينما حاليا هو حالة خراب للصناعة ولا يعرفون متى سيتم تعويض كم الخسائر التى تصيب هذا القطاع يوميا؟! حيث باتت بعض الشركات ودور العرض مهددة بالإفلاس،وهو ما اضطر عدد من المنتجين لإغلاق مقار شركاتهم بشكل مؤقت حتى تضح الصورة،وفى هذا السياق يؤكد المنتج “محمد حسن رمزي” أنه غير متفائل بالمرة بالأوضاع التى يشهدها قطاع السينما،والذى كان يحقق أرباحه الأساسية من موسم الصيف ،ولكن للأسف عدم استقرار الأوضاع يؤثر سلبا،على حال الصناعة،وإيرادات الأفلام غير مشجعة حتى الآن.. وأضاف أن هناك إحتمالا أن تزيد الإيرادات ولكن ليس بالصورة التى تعودنا عليها السنوات الماضية حيث كانت تصل إجمالى إيرادات اليوم الواحد بين 400 و 500 ألف ولكن حاليا لم تتعد إيرادات اليوم الواحد 150 ألف جنيه إلى 200 ألف جنيهوأشار إلى أن الأفلام الأجنبية المعروضة حاليا هى التى تجنى إيرادات معقولة ،وأضاف لو أستمر هذا القلق سيكون كارثة على الموسم السينمائى الصيفى ، مشيرا إلى أن أكثر الأفلام التى شهدت إقبالا جماهيريا فى الفترة الأخيرة هو فيلم “سامى أكسيد الكربون” لهانى رمزى والذى حقق إيرادات معقولة قياسا للأفلام الأخرى .وهو نفس الكلام الذى أكده عبدالجليل حسن المستشار الإعلامى للشركة العربية للإنتاج والتوزيع حيث شدد على أن الأحداث الأخيرة انعكست سلبا على نسبة ارتياد دور العرض والتى كانت قد بدأت تشهد تزايدا مع رفع حظر التجول مؤخرا ،ولكن عودة الانفلات وإعتصامات ميدان التحرير من جديد أثر سلبيا على صناعة السينما عموما وليس على دور العرض فقط، بل صناعة السينما والتى تعانى من مرحلة صعبة ستؤثر بالضرورة على مستقبلها.





المصدر : الاهرام




بطلان التعاقدات التجارية التى يبرمها المفلس خلال فترة الريبة


أكدت المحكمة أن تعاملات المفلس التجارية والتعاقدية خلال فترة الريبة أو الشك التى حددتها محكمة الإفلاس تعد باطلة ولا يعتد بها..
وفى هذا الصدد أصدرت المحكمة الاقتصادية حكما ببطلان عقدى بيع ـ أبرمهما رجل أعمال معروف مفلس ـ 6 قطع من الأراضى كان جهاز تنمية مدينة العبور قد خصصها له لإقامة مشروع استثمارى عليها، حيث أبرم هذه العقود خلال فترة الريبة التى حددتها المحكمة فى حكم الإفلاس الصادر ضده.كانت محكمة الإفلاس قد حددت يوم 82 يوليو 8002 تاريخا مؤقتا لتوقف المدين المفلس عن سداد مستحقات وائتمان الآخرين وأمرت المحكمة بإبطال جميع العقود التى أبرمها رجل الأعمال منذ ذلك التاريخ وحتى صدور حكم الإفلاس فى 62 يوليو 0102.أعد وكيل الدائنين فى تفليسة رجل الأعمال تقريرا أوضح من خلاله أن عقدى البيع اللذين أبرمهما المفلس وقعا فى يناير 9002 و82 أغسطس من العام نفسه أيضا.. بالإضافة إلى ذلك، فإن المشترى لهذه المساحة من الأرض البالغة 11 ألفا و017 أمتار مربعة. وكشف التقرير عن أن المشترى كان يعلم باضطراب أحوال المفلس المالية لأنه كان عضو مجلس إدارة فى الشركة المفلسة.وأوضحت المحكمة أن المفلس تغل يده عن إدارة شئون تجارته أو السير فى الإجراءات القضائية أو إبرام التعاقدات التجارية وغيرها.تأكدت المحكمة من خلال المستندات المقدمة من وكيل الدائنين أن التعاقدات تمت خلال فترة الريبة فاستجابت فى حكمها لمذكرة التقرير الذى قدمه وكيل الدائنين فى الدعوي.على جانب آخر يسعى رجل الأعمال المفلس نحو سداده الديون المستحقة عليه للبنوك الدائنة مثل مصر وفيصل الاسلامى وآبو ظبى الوطنى حيث سدد مستحقات بعضها، ويسعى للتوصل لتسويات مع البعض الآخر وذلك لإلغاء حكم الافلاس





المصدر : الاهرام



أمى جعلتنى مجرما!! .. طالب الإعدادى لم يتحمل «العار» فقتلها



لم يتحمل الصبي الصغير طالب الإعدادي معايرة أهل القرية بأمه وسلوكها الفاضح ونزواتها مع الرجال علي مدي ثلاثة عشر عاما فترة غياب الأب وانقطاع أخباره ولم يتحمل عندما شاهد صورها الفاضحة مع عشيقها الذي تقيم معه في المدينة علي هاتفها المحمول.
وثارت ثائرته عندما قررت الأم التي باعت نفسها رخيصة للشيطان وتزوجت 9 مرات عرفيا أن تجذب شقيقته إلي طريقها، بحجة تزويجها من ابن عشيقها فوضع الصغير الذي قرر أن يتحمل مسئولية أسرة مفككة حدا لنهاية أمه ورسم مستقبلا أفضل لأشقائه ودفع العار عنهم برصاصة واحدة في رأس الأم قضي عليها.. وطعنة في القلب ليتأكد من رحيلها إلي الأبد.. ثم سارع بتسليم نفسه إلي الشرطة.الأب غادر القرية وسافر خارج البلاد إلي ليبيا بعد أن تراكمت عليه الديون بسبب مطالب زوجته المتزايدة، ووقفت الأحكام الصادرة ضده بالسجن في قضايا شيكات بدون رصيد رعقبة أمام عودته فانقطعت الأخبار والاتصالات بين الأب وأسرته.. الزوجة انشغلت بملذاتها ونزواتها ونسيت أو تناست أنها أم لخمسة أبناء منهم 4 ذكور أصغرهم طالب الإعدادي مرتكب الجريمة وابنة واحدة عمرها (16 عاما) ارتبطت الزوجة بعلاقات آثمة، حتي ضاق أهل القرية بتصرفاتها فانتقلت إلي مدينة المنيا منذ 8 سنوات لتكون تصرفاتها بعيدة عن عيون أهل القرية دفعها طموحها إلي بيع 10 أفدنة زراعية تنازل عنها زوجها قبل سفره للإنفاق من ريعها وإيجارها.. الأبناء الكبار هاجروا القرية بسبب معايرة الأهالي لهم بسوء سلوك الأم وراحوا يبحثون عن فرص عمل في المحافظات النائية ولم يبق في منزل الأسرة بالقرية سوي الابن ـ طالب الإعدادي ـ وشقيقته الوحيدة حيث يقيمان مع جدتهما لوالدتهما.منذ أسابيع حاول الابن ـ المتهم ـ البحث عن والدته فعثر علي عنوانها، ولكن ليته مافكر في الذهاب إليها.. أثناء عبثه بهاتف والدته المحمول صعق الابن عندما رأي مشاهد فاضحة لوالدته مع عشيقها الذي تقيم في شقته بدون زواج وهي لم تحصل علي الطلاق من زوجها، فترك منزل عشيق الأم وعاد يجر أذيال الخيبة إلي القرية.وبعد أيام من هذه الواقعة، فوجئ الابن بوالدته تحضر إلي القرية تطلب من والدتها اصطحاب ابنتها الوحيدة للإقامة معها في المدينة فجن جنونه وطلب منها الانتظار حتي الصباح وفي الليل استغل فرصة نومها وأطلق عليها رصاصة من مسدس «محلي الصنع» استقرت في رأس الأم ثم أحضر سكينا وطعنها في بطنها حتي يتأكد من موتها، ثم ذهب إلي مركز شرطة سمالوط وقام بتسليم نفسه والمسدس والمطواة.السطور التي حررها المقدم سعد عبد الجواد رئيس مباحث مركز شرطة سمالوط والتحقيقات التي أجراها أسامة ربيع وكيل نيابة سمالوط تحت إشراف محمد إبراهيم مدير النيابة كشفت أسرارا أخري خطيرة.. الأم كانت قد تزوجت عرفيا من 9 رجال الأبناء الثلاثة الكبار اكتفوا بشراء جهاز بلاي ستيشن لشقيقهم الأصغر ـ المتهم ـ ليكون مشروعا تجاريا ينفق من حصيلته هو وشقيقته الوحيدة وجدتهم طالب الاعدادي لم يتحمل معايرة زملائه في مدرسة القرية لسوء سلوك الأم فقرر الانتقال إلي مدرسة اعدادية في قرية مجاورة برغم مشقة الذهاب والعودة، وبرغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي لم تؤهله للحصول علي دروس خصوصية مثل باقي زملائه، ونجح في الاعدادية وحصل علي مجموع 230 درجة تسمح له دخول الثانوي العام.عودة الأم إلي القرية بعد 8 سنوات من هجر منزل الزوجية جدد معايرة أهل القرية، وقال بعض الصبية أمك جاية تتجوز مين؟ وتعالت ضحكاتهم، ولكن الأم وضعت نهايتها عندما أعلنت عن رغبتها في اصطحاب ابنتها الوحيدة من القرية لتقيم معها لتزوجها من ابن عشيقها فقرر الابن الانتقام منها وبعد لحظات من ارتكابه جريمة قتل والدته اتصل بأشقائه الهاربين من العار وقال لهم في المحمول «دلوقتي تقدروا ترجعوا البلد.. أنا قتلت أمكم وغسلت العار».أحد المحامين بالمنيا اتصل بـ «الأهرام» بعد نشر الواقعة وأبدي استعداده للدفاع عن الطالب المتهم وقال إن ماحدث جريمة بكل المقاييس ورغم أنها جناية إلا أنها تنظر أمام محكمة الجنح المستأنفة، لأن المتهم حدث وأنه يسعي لتخفيف العقوبة التي تتراوح من 3 إلي 7 سنوات وأن سلطة القاضي قد تصل إلي الحكم مع الايقاف نظرا للظروف التي مر بها الطالب، خاصة أن الأم لم تكن نموذجا يحتذي به أو قدوة صالحة للأبناء













المصدر : الاهرام










السبت الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة الوداد المغربي


يختتم فريق الاهلي تدريباته استعدادا لمباراته أمام الوداد المغربي في ذهاب دوري المجموعات لرابطة الإبطال الافريقي التي ستقام الاحد بإستاد الكلية الحربية ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تضم الترجي التونسي والمولوديه بطل الجزائر.
وكان الاهلي قد أدي مرانه الرئيسي بمشاركه جميع اللاعبين الذين ظهروا بحاله فنيه جيده ووضح عليهم الإصراروالتركيز للفوز بضربة البداية والحصول علي أول ثلاث نقاط في مشواره نحو اللقب حيث الطموح نحو مونديال الانديه في اليابان.
وشهد المران اهتماما من جانب مانويل جوزيه المدير الفني بالكرات الثابتة من خارج منطقة الجزاء وتنفيذها بطريقة تعتمد علي الخداع كأحد الحلول الهجومية للوصول إلي فريق الوداد وذلك عن طريق احمد فتحي وشريف عبدالفضيل وعماد متعب بالاضافه إلي الاهتمام أيضا بالضربات الركنية واستغلال نقاط الضعف في الفريق المغربي كما شددعلي ضرورة التنظيم الدفاعي الجيد لخطورة هجوم الوداد وامتلاكه لاعبين جيدين في وسط الملعب بحسب ما جاء بجريدة الاهرام
وعقد مانويل جوزيه والقيعي اجتماعا مع فابيو جونيورلاعب نافال البرتغالي وانهوا الاتفاق علي جميع التفاصيل التي تتضمن أن ناديه البرتغالي سيحصل علي 650 ألف يورو ومليون و200 ألف دولار للاعب في ثلاث سنوات وسوف يخضع جونيور للكشف الطبي اليوم الذي سيحدد التعاقد معه من عدمه.
وبدا الجهاز الفني للاهلي مرحلة جديدة في تقويم اللاعبين من خلال الاعتماد علي الحزام الالكتروني الذي تم شراؤه من الخارج حتي يرتدية كل لاعب خلال التدريب حيث يرتبط الحزام الالكتروني بإشارة لجهاز كمبيوتر خارج الملعب ينقل تفصيل كل شئ عن جسم اللاعب أثناء التدريب لبيان حالته وهي خطوة لمساعدة الجهاز الطبي في سرعة الاستشفاء ولمعرفة كفاءة عضلة القلب وسرعة النبضات بالاضافه إلي وضع الجهاز التنفسي تحت المتابعة.
وقد أبدي اللاعبون تخوفهم من ارتداء الحزام الالكتروني إلا أن الثلاثي الذي لعب في أوروبا احمد فتحي وشوقي وغالي أكدوا لزملائهم علي أنهم مروا بتلك التجربة وقت أن لعبوا بالدوري الانجليزي.
وعلي صعيد آخر أجل مانويل جوزيه فكرة التعاقد مع احمد سمير فرج وعبدالله السعيد لاعبي الاسماعيلي في الوقت الحالي نظرا لمشاركتهم الافريقية مع فريقهما الحالي في الكونفدراليه علي أن يتم وضعهم ضمن صفقات شهر يناير لان عقدهما يمنحهما حق الرحيل الموسم المقبل.
وصرف الجهاز الفني عن التعاقد مع احمد دويدار مدافع الشرطة حيث انه لم يكن في حسابات الجهاز الفني من الأساس حيث رأي جوزيه ومعاونه منح الفرصة لكل من سعد الدين سمير ورامي ربيعه أفضل من شراء لاعب لا يزيد في إمكانياته عن أبناء النادي.
وأرسل الاهلي فاكسا رسميا يجدد رغبته في شراء عقد وليد سليمان لاعب انبي يطلب فيه من إدارة النادي البترولي تحديد المقابل المادي خاصة بعد أن ابدي رئيس انبي مرونة في عملية بيع اللاعب الذي يضغط بشدة للرحيل.
من ناحية أخري نجح الأهلي في التعاقد مع احمد شديد قناوي لاعب الاهلي السابق والمصري الحالي والذي اتضح أن عقده يتضمن شرطا جزائيا قيمته مليون جنيه والذي من خلاله عاد اللاعب إلي القلعة الحمراء وربما يكون احد المقيدين في القائمة الافريقيه والتي ستضم السيد حمدي وفابيو جونيور ورامي ربيعه ووليد سليمان حال التعاقد معه أو امير سعيود




المصدر : اخبار مصر




من وراء تفجير خط الغاز للمرة الرابعة ؟ ..وضع الجاسوس الإسرائيلي - تشايم - تصورا للتفجير


منذ اندلاع ثورة ـ 25 يناير واسقاط النظام الفاسد وهناك كثيرون يتربصون بمصر ـ يحاولون النيل منها في إطار الثورة المضادة التي تمثل تحالف قوي الشر المضادة لأهداف الثوار
فهناك جهات خارجية لاتريد الاستقرار لمصر، وهنا جماعات داخلية تهدف إلي اثارة الفوضي والفتنة وترويع المواطنين.. مما يتطلب ادراك مقاصد خفافيش الظلام والتصدي لها. فالأمن القومي المصري ليس مستباحا، ولابد من ملاحقة الجناة واحباط مخططاتهم وتقديمهم للعدالة .. فأمن مصر خط احمر لايمكن تجاوزه بهذا العبث!!ومن تداعيات ذلك الوضع في شمال سيناء ومنها حل السلاح علنا وإطلاق الرصاص عشوائيا.. واختفاء عناصر الأمن وقطع الطرق واختطاف السيارات ونشاط مافيا التهريب هذا هو مايحدث علي ارض سيناء والاخطر من ذلك ما شهدته منطقة شمال سيناء من أربعة تفجيرات هزت المنطقة لضرب خط الغاز الطبيعي الذي يغذي العريش وتم تصديره للأردن وإسرائيل وعادة يكون التفجير فجرا اشبه بالزلزال ويبدو ان هناك اصرارا علي قطع امدادات الغاز المتجهة إلي دول الجوار.. ولكن من وراء ذلك وهل هي عناصر داخلية ام خارجية وهل الهدف منع تصدير الغاز ام اثارة الفزع والقلاقل بالمنطقة.. وهل للموساد الإسرائيلي دور فيما يحدث.وعادة ما يهز الانفجار المنازل تعقبه السنة لهب تري من مسافة 100 كيلو متر وتمتليء اجواء السماء بدخان كثيف يظن البعض انها الحرب فيهرولون مسرعين إلي الشوارع في محاولة للنجاة بانفسهم، فماذا حدث في هذه الايام؟ وماهي حقيقية الانفجارات ؟ وما اسبابها ودوافعها؟انها تفجيرات خط الغاز الطبيعي المتجه إلي الأردن وإسرائيل وللمرة الرابعة، وهل ستتمكن الاجهزة في وسط هذه الظروف من السيطرة علي حجم النيران.. وحول هذه المخاوف حدثنا السيد عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء عن الانفجار الأخير فقال إن مجهولين قاموا 43.650793650793645%في تمام الساعة 1.55 صباحا بتفجير محطة تغذية خطوط الغاز الواقعة بجوار منطقة الطويل والذي يتجهه إلي خط الغاز العربي والمنطقة الصناعية بوسط سيناء، واضاف انه تم غلق محابس الغاز من منطقة القنطرة شرق وكذلك المحابس الداخلية وقد تمت السيطرة علي المحابس وارتفعت السنة اللهب عشرات الامتار في السماء وان صوت الانفجار قد احدث مايشبه الزلزال بالمنازل واضاف شهود العيان انهم خرجوا فور سماعهم لاصوات الانفجار وشاهدوا السيارة وهي تعبر من مكان الانفجار بصحراء سيناء متجهة إلي العريش وهي تسلك الدروب الصحراوية بالمنطقة، واضاف سكان القرية ان وجود المحطة بعيدة عن مساكنهم انقذهم من كارثة حقيقية وبالرغم من تسارع الاجهزة الأمنية للوصول إلي منطقة التفجيرات وغلق جميع المنافذ المؤدية إلي مدينتي العريش والاسماعيلية إلا ان منفذى التفجيرات قد نجحوا في الهروب ولم تتمكن جهات التحقيق من تحديد هويتهم او دوافعهم للمرة الرابعة علي التوالي منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير.واضاف المحافظ ان تفجير خط الغاز للمرة الرابعة يستهدف زعزعة أمن الوطن وعدم استقراره.
سيناريو الحادثوللتعرف اكثر عما حدث التقينا بحراس المحطات التي تم تفجيرها وكانت اقوالهم جميعا متشابهة ففي التفجير الأول أكدوا ان هناك سيارتي نصف نقل دفع رباعي توقفتا في الساعة الواحدة صباحا وقالوا اذهبوا بعيدا عن المكان لاننا سنقوم بتفجيره حالا وبالفعل ابتعدنا عن المنطقة وماهي إلا لحظات وسمعنا دوي انفجارات ضخمة اعقبتها السنة نيران واضاف الحارس ان اللهجة التي كانوا يتحدثون بها لهجة مصرية وآخرين يتحدثون باللهجة الفلسطينية وكانوا يحملون الاسلحة الآلية وعندما حاولنا الاتصال بالهواتف اخذوها منا ثم قاموا بالتفجير وسمعنا صوتا يدوي فسقط صديقي مغشيا عليه وهنا تركونا وكرروا نفس الكلمات اركضوا وهذه الكلمة لها دلالة فهي ليست من اللهجة السيناوية أو المصرية وتؤكد ضلوع عناصر اجنبية في التفجير ويواصل الحراس شهادتهم بقولهم بعد ان تركونا وتمكنت من افاقة صديقي وقد اعطوا لنا الهواتف التي اخذوها منا وقمنا بالاتصال بالشركة لإغلاق المحابس الرئيسية حتي نخمد ألسنة النيران.كما تقوم فرق من عناصر امنية بتمشيط كامل للمنطقة بمختلف دروبها الصحراوية في محاولة لضبط منفذ التفجير.. وعلي مستوي الشركات المسئولة للتأمين وهي شركة جاسكو دائما ما يؤكدون عن تأمين خطوط الغاز انهم بصدد اتخاذ اجراءات اضافية تضمن عدم تكرار المحاولة والتي تمت السيطرة عليها بالكامل ولم تقع اية اصابات في الافراد نتيجة التفجير، يذكر ان خط الغاز كان قد تعرض لمحاولة تفجير اربع مرات سابقة وتم تدمير الخط المتجه إلي الاردن وإسرائيل اربع مرات منذ اندلاع ثورة يناير كما شهدت محاولة فاشلة قبل هذا التاريخ من قبل عناصر مجهولة التي شهدتها المنطقة ولعل ما يثير الاستغراب والدهشة هو قيام الشركة المسئولة بتأمين خطوط الغاز من قبل حراس لايحملون اي سلاح!!يأتي ذلك في الوقت الذي ينفي أهالي سيناء ومشايخها ان تكون لهم اية علاقة بالتفجير فيقول الشيخ ناصر ابوعكر اننا نقوم بتأمين هذا الخط باستمرار ولكن بعض المخربين استغلوا اننا نقوم بتأمين مناطق اخري في ظل الظروف الواقعة وقاموا بالتفجير مؤكدا انهم ليسوا من أهل سيناء علي الاطلاق فالوسائل التي استخدمت تدل علي ان هناك اناسا من الخارج يهدفون إلي زعزعة الأمن في مثل هذه الظروف.
الحمد للهاما المهندس ياسر الاسكندراني فيقول : الحمد الله ان الخطورة التي كنا نخشاها ان التفجير قد لايشعل الغاز وبالتالي يكون هناك احد امرين، اما ان تحدث انفجارات متتالية تمتد إلي نهاية خط الغاز وهذا بالطبع سيدمر المدينة باكملها او ان يتسرب الغاز ليملأ الاجواء، وهنا يستنشق المواطنون غازا يقضي عليهم في لحظات، فضلا عن انه اذا كان هناك اي شيء مشتعل فستجعل الجو بالكامل كتلة لهب يصعب السيطرة عليها.
ملثمون مجهولونالأهرام التقت بمصدر أمني رفيع المستوي فقال :انه قد يكون من يقوم بهذه الهجمات هم بعض العناصر الفلسطينية المتشددة التي دخلت إلي سيناء عبر الانفاق، وانها هي نفسها التي نفذت عدة هجمات بقذائف اربي جي علي معسكر الأمن المركزي برفح، اضافة إلي هجمات اخري علي بعض الكنائس برفح والعريش، فيما يرجح الاحتمال انهم من بعض المتشددين دينيا الذين يرفضون قيام مصر بتزويد إسرائيل بالغاز بمبالغ زهيدة، والاحتمال الثالث ان تكون هذه الهجمات من عناصر تستهدف زعزعة الأمن فقط، وتؤكد ان هدفها وقف الغاز.وتكرر في هذا الهجوم نفس السيناريو الذي حدث في الهجوم الأول والثاني والثالث والرابع حيث غالبا ما يصل مجموعة من الاشخاص المثلمين والمسلحين بالاسلحة الآلية إلي مكان المحابس الذي يقع في منطقة جبلية ويقومون بطرد الحراس ثم تفجير المحبس عن بعد ثم يتمكنون من الفرار وسط الصحراء بعد التفجير، واضاف المصدر ان الاحتمال الكبير هو ان منفذي الانفجار افراد من خارج مصر ويدلل علي ذلك بقوله ان اسلوب التفجير في المرات السابقة واحد وهو استحدام متفجرات عن بعد، وهذا يتم تصنيعه واستخدامه في دول مجاورة وليس صنعا محليا ومما يؤكد ذلك ايضا تحقيقات النيابة العامة بشمال سيناء والتي أكدت في تقريرها ان طريقة التفجير في العمليات الاربع واحدة عن طريق وضع العبوات الناسفة اسفل الخط ثم التفجير عن بعد واخراج الحراس تحت تهديد الاسلحة الالية.فيما تشير بعض المصادر الأمنية إلي انه لايستبعد ان يكون للمعتقل الإسرائيلي ـ الأمريكي ايلان تشايم غرابيل، المتهم بالتجسس دور في التفجيرات خاصة ان التحريات قد اوضحت ان المتهم وضع تصورا كاملا عبر خرائط وكاميرات وشبكات رصد ومجموعات عمل لتفجير خط الغاز المصري لإسرائيل بمنطقة العريش، لوضع مصر في موقف محرج امام الرأي العام الدولي، والزامها بدفع تعويضات كبيرة من جراء ذلك.
تحقيقات النيابةففي التفجيرات الاربعة كان ما توصلت إليه تحقيقات النيابة واحدة فجميعها أكدت باشراف المستشار عبدالناصر التايب المحامي العام لنيابات شمال سيناء ان التفجيرات تتم عن طريق وضع عبوات ناسفة اسفل خط الغاز الرئيسي وان التفجيرات تتم عن بعد وهو نفس الاسلوب الذي يستخدم دائما في تفجيرات محطات الغاز مما يؤكد ان الجناة في المرات السابقة هم نفس الجناة في هذا التفجير كما ان قرارات النيابة تشمل ارسال المادة المستخدمة في التفجير للمعمل الجنائي لبيان نوعيتها وكذلك سرعة ضبط الجناة الهاربين.توالت ردود الافعال للدول المستوردة للغاز الطبيعي المصري والذي يجد احتجاجا كبيرا من العديد من التيارات السياسية المصرية ـ الأهرام ـ رصدت ردود افعال هذه الدول من خلال ما بثته صحفهم وبياناتهم المختلفة فقد ذكرت اذاعة الجيش الإسرائيلي «كول تساهيل» ان الانفجار الكبير الذي وقع فجر الثلاثاء الماضي في خط انابيب الغاز الممتد من مصر إلي إسرائيل، في شبه جزيرة سيناء سيكبد تل ابيب خسارة مالية تقدر قيمتها بـ 5 ملايين شيكل يوميا، حيث ان كل يوم يمر علي إسرائيل بدون الغاز المصري يعد كارثة علي الاقتصاد الإسرائيلي، واستنكرت بشدة الاذاعة العسكرية قيام مجموعة من المسلحين باقتحام احد حقول الغاز في سيناء وزرع عدد من العبوات الناسفة في المكان، مما ادي لتفجير الخط، وأوضحت اذاعة الجيش ان هذا الانفجار الرابع هو الذي تقوم به عناصر مجهولة ثم تقوم بالهرب دون القاء القبض عليهم.




المصدر : الاهرام








المصرية نسمة محجوب تحصد لقب "ستار اكاديمي 8"


فازت المتسابقة المصرية نسمة محجوب بالمركز الأول في برنامج المسابقات اللبناني "ستار اكاديمي 8"، بينما حصل زميلها المصري أحمد عزت على المركز الثاني بالمسابقة، أما في المركز الثالث فجاءت سارة فرح من دولة سوريا.
وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها مشتركان مصريان إلى النهائيات، وهو ما جعل بعض القنوات المصرية تطلق حملة مكثفة للتصوت لهما لتأمين فوز أحدهما، بعدما حصدت مصر اللقب مرة واحدة في الموسم الأول مع محمد عطية.
وكان قد شارك في المسابقة 20 متنافسا من مختلف الدول العربية، حيث بدأت المنافسة منذ أربعة أشهر، وقد أحيا حفل الختام المطربة نجوي كرم والمطرب صابر الرباعي.
وأعلنت رولا سعد مديرة الأكاديمية عن قرب بدء اختبارات التقدم للموسم الجديد "ستار اكاديمي 9".
يذكر أن الموسم الماضي حصد اللقب المطرب نصيف زيتون من سوريا











المصدر : ايجى نيوز









بثينة كامل : لم أقل " طظ فيك يا ممدوح حمزة " .. لكن قلت " طظ فيك يا دكتور ممدوح حمزة " !


ما بين غضب ودهشة.. لاقت الإعلامية بثينة كاملة المرشحة للانتخابات الرئاسية عدداً من التعليقات الرافضة لما كتبته علي حسابها الشخصي علي تويتر ، حيث قامت بنشر اللينك الخاص لحوار الدكتور ممدوح حمزة مع أحد المواقع الالكترونية مصاحباً لشتيمة بذيئة في تعليق منها علي الحوار .
وقد رفض البعض أن يكون هذا هو أسلوب تعليق أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية ..وأن يصل النقد لهذه الدرجة من الشتمية !وفي اتصال هاتفي مع بثينة كامل أكدت لبوابة الشباب أنها لا تعلم أي شيء عن التعليقات التي صاحبت اللينك الذي قامت بنشرة ، وأكدت قائلة أنني كنت مستاءة إلي درجة كبيرة بسبب التصريحات التي أدلي بها الدكتور ممدوح حمزة خلال حواره الذي نقلته جريدة البشاير الاليكترونية والذي قال فيه أنه يريد أن يحكم المشير مصر لمدة سنتين ، ولكن اللينك كان يصاحبه التعليق الاعتراضي والذي أعتبره البعض شتيمة وجهتها إلي الدكتور ممدوح ، وأنا لم أقم بهذا إطلاقا بل أن كل ما فعلته هو أنني كتبت تعليقاً علي هذا الموضوع قلت فيه " طظ فيك يا دكتور ممدوح بتقول ده بصفتك إيه " فقط هذا ما قلته !! وأنا قلت احتراما له يا دكتور .. ولم أذكر اسمه فقط! واعتراضي جاء من منطلق قناعات خاصة بالنسبة لي ..فالجميع يرفض أن تقع مصر تحت الحكم العسكري وأنا لم أوجه أي سب أو إهانة لأن الاختلاف في الرأي لا يعني الإهانة ! .وتضيف قائلة : مستخدمو تويتر يكتبون ألفاظا أكثر من هذا اللفظ فظاعة وليس لديهم أي سقف أدبي وينسفون كل المعايير .. تويتر مثل أغاني الراب كله قلة أدب ، وأنا في الحقيقة ماكنتش واخده بالي من العنوان الذي اعتلاه هذا اللفظ ، ولكنها جملة اعتراضية ومنتشرة بشكل واسع علي تويتر ، وأنا ابنتي رغم أنها تدرس في مدارس الليسية الفرنسية إلا أن هذه الجملة منتشرة وتقال عادي عندهم ، والمجتمعات الأوروبية يستخدمونها بفظاعة ..ولكن أنا لست مع التعامل بها أو كتابتها ، وما نقلته كان مجرد لينك مكتوب واسألوني فقط عما كتبته ، وأرجو أن الناس تفهم هذا التصحيح لأن صدمتي بما قرأت أغمضت عيني عن أي شيء آخر ، فالدكتور ممدوح رغم أنه شخص ذكي جدا إلا أنه " هايبر جدا " في تعليقاته .











المصدر : بوابة الشباب






الإيكونوميست تضع ثلاثة سيناريوهات لمستقبل الثورات العربية


قدمت مجلة الإيكونوميست البريطانية دراسة تفصيلية حول ثورات الربيع العربي بحثت في مستقبلها وتأثيراتها المرتقبة علي المنطقة والعالم‏.‏ فتحت عنوان الربيع بين المد والجزر‏:‏ هل تنتهي الثورات العربية إلي انتاج الديمقراطية أم الديكتاتورية أم الاضطرابات؟
عرضت وحدة الأبحاث في المجلة نتائج الدراسة التي أجرتها عن الانتفاضات التي تشهدها المنطقة, خلصت فيها إلي أن أيا كانت الطرق التي ستتبعها الثورات العربية, فإنها جميعها مرتبط أولا وأخيرا بما سيحدث في مصر, أو ما ستثمر عنه ثورة الشباب المصري وفقا لما جاء في الدراسة.وقدمت الإيكونوميست إجابة علي أسئلتها من خلال بحث ربيع الثورات العربية في شقين: الأول يتعامل مع الجانب السياسي للحدث, أما الثاني فيتعامل مع التداعيات الاقتصادية للربيع العربي, سواء بالنسبة لدوله أو بالنسبة للعالم, والنقطة المشتركة التي جمعت بين الشقين السياسي والاقتصادي هي أن دول الربيع العربي تمر بـمخاض صعب بغض النظر عن النتائج التي ستولدها موجة التغيير التي تمر بها المنطقة.فعن الجانب السياسي, وصف الباحثون البريطانيون ما يمر به الشرق الأوسط بأنه أهم تغيير تشهده هذه المنطقة منذ انتهاء الحقبة الاستعمارية في منتصف القرن العشرين, ووضع الباحثون ثلاثة سيناريوهات لشكل المنتج السياسي لثورات العرب في القرن الواحد والعشرين, مع التركيز علي مصر بوصفها البوصلة التي ستوجه المنطقة. وتفاوتت السيناريوهات الثلاثة في نسبة تفاؤل الإيكونوميست بمستقبل ربيع العرب, فالسيناريو الأول هو حصاد ديمقراطي هزيل الذي رجح الباحثون احتمالية وقوعه بنسبة60%, وهو لا يتضمن مشاهد مشرقة, بل مصائر ضبابية في مصر وتونس- قلب الربيع العربي- بينما سيظهر ذلك في صورة كوارث وحروب في باقي الدول.أما السيناريو الثاني فهو عودة الديكتاتورية ورجحت الدراسة احتمالية وقوعه بنسبة20%, وجاء السيناريو الثالث والأخير مناقضا تماما للأول والثاني, حيث تحدث عن تحقيق التغيير والديمقراطية, ولكن الدراسة أعطته نسبة السيناريو الثاني من حيث احتمالية وقوعهحيث أعطاه الباحثون20%.وبدأت الدراسة بتوضيح أنها اعتمدت في البحث علي معيار الديمقراطية لتصنيف الدول, فوضعت جدول الديمقراطية لعام2010 الذي خلصت منه إلي أنه لا توجد دول ديمقراطية في المنطقة, بل أنظمة هجينة في أحسن الأحوال كتلك الموجودة في لبنان والأراضي الفلسطينية والعراق, أما باقي الدول فكانت تتسم بديكتاتورية النظام الحاكم. وأضافت الإيكونوميست أن سقوط أحد أكبر الأنظمة القمعية في مصر خلال أسابيع, سمح للقائمين علي البحث بطرح سؤال: هل ستشهد الدول العربية موجة ديمقراطية كما حصل في أوروبا الشرقية عام1989 ؟.ولكن المجلة أجابت بالقول: إنه سرعان ما جاءت التوقعات أقل تفاؤلا, حيث أن أفضل الاحتمالات التي خلصت اليها الدراسة هي تحول الانظمة المتحركة الي هجينة, والتي يتصف نظامها بالجمع بين العديد من التناقضات, حيث توجد فيها انتخابات ولكنها غير حرة وغير عادلة, وتوجد فيها معارضة وأحزاب ولكنها تتعرض لضغوط كبيرة من الحكومة, إضافة إلي انتشار الفساد, وعدم نزاهة القضاء, لذا وصفت الباحثون المشهد السياسي للربيع العربي بـأنه يتحرك خطوتين للأمام وخطوة للوراء.وعن السيناريو الأول الذي وضعه الباحثون البريطانيون الذي جاء بعنوان حصاد ديمقراطي هزيل فقد ركز علي مصر وتونس, وهما الدولتان اللتان قالت عنهما الدراسة إن ما يحدث فيهما سيحدد حجم التغيير الذي يمكن أن تحققه التحركات الشعبية. وأوضح الباحثون أنه علي الرغم من اعتماد كل من مصر وتونس طريقتين مختلفتين لتنفيذ الاصلاحات الدستورية, فإنهما تتمتعان ببعض نقاط القوة مثل: التخلص السريع من رؤوس النظام السابق, نزاهة بعض مؤسسات الدولة مثل الجيش والقضاء والبنك المركزي والخدمات الاجتماعية, لكن القاسم المشترك أيضا بين تونس ومصر هو حدوث صدامات عنيفة ذات طابع متطرف بعد سقوط الانظمة الحاكمة, وهنا يلقي البحث الضوء علي ما يسميه بـالتأثير الإسلامي علي المشهد السياسي في مصر وتونس.وبدأت الدراسة حديثها بمصر, حيث سلطت الضوء علي تصاعد الموجة السلفية وزيادة نشاط الحركات الاسلامية. وأوضح الباحثون أنه إذا عارضت قيادة حركة الاخوان المسلمين الدخول في الحياة السياسية واكتفت بالدور الاجتماعي, فسيجد الإخوان أنفسهم في منافسة مع التيار السلفي, وهنا يكون السؤال: هل ستكون أجندة الاخوان هي تلك المعلنة والتي تعطي هامشا من التنازلات بغية الحفاظ علي التناغم الاجتماعي, أم يكون هذا الكلام مجرد واجهة تخفي الأهداف الحقيقية بتحويل مصر الي دولة اسلامية؟ وأوضح الباحثون أن السلفيين يرفضون كليا مبدأ الديمقراطية, مشيرين إلي أن الإخوان المسلمين قد يخسرون دعم وتأييد السلفيين لهم إذا قدمت تنازلات كثيرة للعلمانيين والمسيحيين.وقالت الإيكونوميست: إن حركة الاخوان تريد أن يكون حزب الحرية والعدالة مستقلا عنها بتمويل وتنظيم منفصلين, لكن الناخبين لن يفصلوا بين الحزب والاخوان, مما سيؤدي تلقائيا الي حصد الحركة لنحو ثلث المقاعد في البرلمان الجديد. وإضافة إلي الحديث عن الإسلاميين, أكدت الدراسة أنه علي الرغم من أن مصر لم تحدد بعد شكل العلاقة بين الرئيس والبرلمان والحكومة, فإن هناك نوعا من الاتفاق الضمني علي زيادة صلاحيات البرلمان بطريقة تعرقل شبح العودة الي أيام الرؤساء جمال عبد الناصر وأنور السادات والمخلوع حسني مبارك.وأضافت الإيكونوميست: مصر أمام خيارين: إما الوصول لحكم مدني وحكومة وبرلمان منتخب من الشعب, وإما مشهد سياسي تغلب فيه المشاحنات بين مختلف القوي من دون أن تتمكن جهة واحدة أو حزب واحد من الانفراد بالسلطة. ولكن الصورة المشرقة نسبيا التي قدمتها الـإيكونوميست لمصر وتونس في السيناريو الأول اختلفت في فقرة كبيرة تحت عنوان: الحروب الأهلية, فقالت إن البلدان المعرضة لتلك الحروب هي: اليمن وليبيا وسوريا.أما بالنسبة لسيناريو عودة الديكتاتورية, فرأي الباحثون أنه سيقع في حالة تسلم الجيش قيادة الحياة السياسية في مصر من جديد: وهذا سيحدث- بحسب المجلة- اذا أدت الانقسامات في المجتمع إلي صدامات عنيفة, أو اذا استطاع طرف واحد الاستحواذ علي السلطة. وعن تأثير ذلك علي المنطقة قالت المجلة إنه في حالة عسكرة الحكم في مصر مرة أخري فستتذرع كافة الانظمة العربية بذلك من أجل تمديد بقائها في الحكم.أما السيناريو الثالث الذي يبشر بتحقيق الديمقراطية, فهو يعتمد مجددا بشكل أساسي علي نجاح التركيبة السياسية الجديدة في مصر, وهذا النجاح مرتبط بإيجاد صيغة تعايش بين الاخوان والاحزاب السياسية التي تريد الحد من سلطة الدين علي الدولة. وأنهت الإيكونوميست دراستها في هذه الجزئية السياسية بالقول: عندها فقط سيبدأ العد العكسي للتغير المرتقب في باقي دول المنطقة, ليس فقط في الشرق الأوسط, بل وفي دول الخليج أيضا.





المصدر : الاهرام


هل ينافس الفيلم الجديد لـ هارى بوتر "الفارس الاسود" فى الايرادات



يعود الساحر هاري بوتر إلى دور السينما هذا الاسبوع لاخر مرة عندما يعرض فيلمه "هاري بوتر ومقدسات الموت - الجزء الثاني" وربما يحالفه الحظ لتحقيق أعلى ايرادات خلال الأيام الأولى لعرض الفيلم ضمن سلسلة الافلام الناجحة التي حملت اسمه.
وقال مراقبو صناعة السينما إن تقديرات عائدات مبيعات تذاكر الفيلم الجديد في عطلة نهاية الاسبوع بدور السينما في الولايات المتحدة وكندا تتراوح بين 125 مليون دولار إلى 150 مليونا مما يضعه في مصاف الأفلام التي حققت أعلى العائدات على الاطلاق.
ويعتبر فيلم "الفارس الأسود" الذي انتج في عام 2008 وينتمي لسلسلة أفلام باتمان هو صاحب الرقم القياسي لافضل فيلم حقق مبيعات تذاكر لدى عرضه لأول مرة في عطلة نهاية الاسبوع اذ حقق 158.4 مليون دولار في الايام الثلاثة الاولى لعرضه.
وفيلم "مقدسات الموت -- الجزء الثاني" هو الثامن والاخير ضمن سلسلة افلام هاري بوتر الشهيرة. وجمعت شركة افلام (وارنر براذرز) 6.4 مليار دولار من عائدات بيع التذاكر منذ طرح الفيلم الأول من هذه السلسلة قبل عشر سنوات بالاضافة إلى ملايين أخرى من بيع أقراص الفيديو الرقمية (دي.في.دي) والمنتجات الاخرى.
ويقول خبراء صناعة السينما إنه من المتوقع أن يدفع العشاق المخلصون لهذه السلسلة الذين يودون القاء كلمة الوداع لبطلهم المفضل الفيلم لتحقيق عائدات كبيرة.
والفيلم الأخير ضمن سلسلة هاري بوتر هو الأول من نوعه الذي سيطرح بتقنية "الابعاد الثلاثية" 3D وهو ما قد يساعد في رفع قيمة العائدات.
ويطرح فيلم "مقدسات الموت -- الجزء الثاني" في بعض الدول يوم الاربعاء وفي الاسواق الرئيسية في بريطانيا والولايات المتحدة يوم الجمعة**.









المصدر : ايجى نيوز






إلغاء يوم الجمعة‏..‏ أمنية كل حاكم عربي



لو سألت أي حاكم عربي يا تري ما هي أمنيتك الآن؟ فلن يتردد أن يقول‏:‏ إنه يوم الجمعة الذي اتمني أن يكون غير موجود اصلا‏ فلقد صار يوم الجمعة هو الموعد الثابت للحشود الجماهيرية المطالبة بالحرية .‏
واصبحت قوة الحكم الديكتاتوري تقاس بمدي قدرة تحمله لعدد أيام الجمع بل لا أغالي إذا قلت ان فترة الانظمة العربية الحاكمة بدأنا نحن الشعوب العربية نحسبها بالجمعة, وبدا واضحا التلاقي بين الجمعة والثورة من جهة التدين والايمان بنصر الله علي الظالمين من بين هؤلاء الحكام ومن جهة أخري كمنبر تنطلق منه كلمات التحريض علي الانتفاضة والثورة, والأبعد من هذا كله فلقد أصبح لهذا اليوم دلالة مهمة تتلخص في استعادة دور الجامعة المغيب بعد أن سرقته السلطة السياسية منذ عهد بنو أمية قبل إثني عشر قرنا وشكلت ثورة25 يناير المصرية أوضح مثال علي دور الجامع خاصة يوم الجمعة من كل أسبوع لتعطي نموذجا تعتريه المفارقة, واما اللافت للانتباه فيما حدث من تغيير للجمعة وموافقتهم أن يكون موعدا اسبوعيا للمطالبة بالحرية مع أنه كان بامكانهم الاصرار علي يوم الأحد وقد تجلي هذا الترحيب القبطي في مشاركة رجال دين اقباط للمسلمين في صلاة الجمعة الموحد بعيدا عن هيمنة السلطة فلقد كان الجامع في بدايات الإسلام وقبل ظهور الدولة المنظمة مكان اللقاء الأسبوعي بين غير المسلمين من مسيحيين ويهود وأولي أمر المسلمين للشكوي أو لتقديم المطالب أو لدخول الإسلام.ومن جمعة الغضب إلي جمعة النصر وجمعة الرحيل إلي جمعة الشهداء وحتي جمعة الانذار الأخير والاغلبية الصامته وإلي آخر الصفات التي سيسجلها التاريخ كمواعيد لإنهاء الطغيان.. لم تعد الجمعة في عيون المصريين مسلمين ومسيحيين رمزا للدعاء والابتهال إلي الله ضعفا واستكانة للظلم فحسب إنما يوم للصراخ وبعلو الصوت في وجه هذا الظلم ولأن العلاقة بين العبد وربه دائما ما تأخذ طابعا خاصا بين الإنسان وخالقه وتتوهج في يوم الجمعة فقد توهجت علاقة الثورات العربية بالعبادة وزاد ارتباطها بيوم الجمعة ومثلما تحرر الإنسان العربي من خوفه وهواجسه فقد تحرر الدين من سطوة السلطة.وأكثر حالة برز فيها هذا الدور المتحرر للدين والجامع هو عندما يتحول ميدان التحرير في قلب القاهرة إلي جامع الجموع وانتقلت جموع المصلين لاداء صلاة الجمعة إليه, في رمزية لا يخطئها المراقب مفادها أن الدين سمح وهو ملك للجميع وشعائره خاصة لا معني لها ان لم تمارس في حرية مطلقة وان صلاة الجمعة علاوة علي كونها فريضة ربانية هي أيضا دعوة للناس ليلتقوا في الهواء الطلق بعيدا عن قيود المكان ـ خاصة في ظل سلطان جائر.ويبقي أن ننتبه إلي ان رمزية يوم الجمعة ودور الدين في الحياة العامة لاينبغي أن يكون محاولة لاصباغ ثورات الربيع العربي والثورة المصرية بالذات صبغة دينية أو توظيفها في هذا الاتجاه: فأجمل شيء أن تتحرر السياسة والدين معا في هذا اليوم










المصدر : الاهرام







آلاف المواطنين يغادرون ميدان التحرير و 6 أبريل تنفي فض الاعتصام


غادر مساء الجمعة آلاف المواطنين قبل قليل ميدان التحرير بعد المشاركة في مظاهرات "جمعة الإنذار الأخير"، وانتهت فعالياتها بحفل غنائي شارك فيه عدد من شعراء ومطربي الثورة من بينهم رامي عصام، فيما نفت حركة شباب 6 أبريل فض اعتصامها في الميدان مؤكدة أنه مفتوح حتى تحقيق المطالب الأساسية.وقال أحمد ماهر المؤسس والمنسق العام للحركة إنه لا نية لفض الاعتصام في الوقت الحالي حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة والبدء في تنفيذ المطالب، نافيا ما تردد في الميدان قبل قليل عن فض الحركة لاعتصامها أسوة بعدد من الحركات الشبابية التي أعلنت مساء الجمعة تعليق اعتصامها انتظارا لتنفيذ القرارات التي وعد بها المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء عصام شرف.وجدد دعم الحركة للدكتور عصام شرف في خطواته لتشكيل حكومة ثورة حقيقية، محددا 7 مطالب عاجلة لإنهاء الاعتصام علي رأسها تشكيل حكومة ثورة وعدم تدخل المجلس العسكري فى اختيار أى من الوزراء وإقالة النائب العام محمود عبد المجيد من منصبه وتعيين أحد رجال القضاء المستقلين، وإقالة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات جودت الملط من منصبه، وتطهير كل مؤسسات الدولة من بقايا النظام السابق وفى مقدمتها القضاء والإعلام والصحة والتعليم، وإلغاء قانون منع التظاهر والإضراب، وإلغاء تحويل المدنيين إلى المحاكمات العسكرية، ووضع حد أدني عادل للأجور وإقرار قانون ربطها بالأسعار.
وعلى صعيد متصل، أكدت الحركات التي فضت اعتصامها أن حركة تطهير وزارة الداخلية أثبتت عزم الحكومة والمجلس العسكري على الوفاء بالتزاماتهم. وقررت الحركات منح المجلس والحكومة فرصة لتنفيذ باقي التعهدات خلال الفترة المقبلة، مهددين بالعودة إلى الاعتصام المفتوح والتصعيد حالما فشلت الإجراءات المقبلة في تحقيق طموحهم.ومن جانبه، أكد اتحاد شباب الثورة استمرار الحوار المفتوح مع الثوار، واستمرار الاعتصام فى الميدان حتى تحقيق المطالب، وأنشأ الاتحاد خيمة للحوار مع كافة الأطياف والحركات المشاركة فى الاعتصام لتوحيد الآراء وتبادل الأفكار والمقترحات











المصدر : اخبار مصر






آلاف المواطنين يغادرون ميدان التحرير و6 أبريل تنفي فض الاعتصام


غادر مساء الجمعة آلاف المواطنين قبل قليل ميدان التحرير بعد المشاركة في مظاهرات "جمعة الإنذار الأخير"، وانتهت فعالياتها بحفل غنائي شارك فيه عدد من شعراء ومطربي الثورة من بينهم رامي عصام، فيما نفت حركة شباب 6 أبريل فض اعتصامها في الميدان مؤكدة أنه مفتوح حتى تحقيق المطالب الأساسية.وقال أحمد ماهر المؤسس والمنسق العام للحركة إنه لا نية لفض الاعتصام في الوقت الحالي حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة والبدء في تنفيذ المطالب، نافيا ما تردد في الميدان قبل قليل عن فض الحركة لاعتصامها أسوة بعدد من الحركات الشبابية التي أعلنت مساء الجمعة تعليق اعتصامها انتظارا لتنفيذ القرارات التي وعد بها المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء عصام شرف.وجدد دعم الحركة للدكتور عصام شرف في خطواته لتشكيل حكومة ثورة حقيقية، محددا 7 مطالب عاجلة لإنهاء الاعتصام علي رأسها تشكيل حكومة ثورة وعدم تدخل المجلس العسكري فى اختيار أى من الوزراء وإقالة النائب العام محمود عبد المجيد من منصبه وتعيين أحد رجال القضاء المستقلين، وإقالة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات جودت الملط من منصبه، وتطهير كل مؤسسات الدولة من بقايا النظام السابق وفى مقدمتها القضاء والإعلام والصحة والتعليم، وإلغاء قانون منع التظاهر والإضراب، وإلغاء تحويل المدنيين إلى المحاكمات العسكرية، ووضع حد أدني عادل للأجور وإقرار قانون ربطها بالأسعار.
وعلى صعيد متصل، أكدت الحركات التي فضت اعتصامها أن حركة تطهير وزارة الداخلية أثبتت عزم الحكومة والمجلس العسكري على الوفاء بالتزاماتهم. وقررت الحركات منح المجلس والحكومة فرصة لتنفيذ باقي التعهدات خلال الفترة المقبلة، مهددين بالعودة إلى الاعتصام المفتوح والتصعيد حالما فشلت الإجراءات المقبلة في تحقيق طموحهم.ومن جانبه، أكد اتحاد شباب الثورة استمرار الحوار المفتوح مع الثوار، واستمرار الاعتصام فى الميدان حتى تحقيق المطالب، وأنشأ الاتحاد خيمة للحوار مع كافة الأطياف والحركات المشاركة فى الاعتصام لتوحيد الآراء وتبادل الأفكار والمقترحات





المصدر : ايجى نيوز



إنبى يوافق على بيع سليمان ورؤوف وتوفيق



وافق نادى إنبي على بيع ثلاثى الفريق وليد سليمان وأحمد رؤوف وعبد العزيز توفيق، بعد موافقة الجهاز الفنى للفريق بقيادة مختار مختار على رحيل اللاعبين الثلاثة طالما كانت هذه رغبتهم. من جانبه، قال ماجد نجاتى النادى، إن إدارة النادى وافقت على عرض سليمان ورؤوف وتوفيق للبيع بعد استشارة مختار مختار الذي لم يمانع فى رحيلهم، بعدما أبدوا رغبتهم فى الرحيل عن النادى.تابع نجاتى لـ"اليوم السابع": إدارة النادى قررت تشكيل لجنة تبدأ عملها ابتداءً من غد، السبت، لتحديد سعر بيع سليمان ورؤوف وتوفيق، مؤكداً أن النادى لم يُحدد سعر حتى الآن لبيع أحد من اللاعبين الثلاثة.أوضح نجاتى، أن النادى تلقى فاكساً من مسئولى الزمالك لشراء الثلاثى سليمان ورؤوف وتوفيق.عن موقف الأهلى من اللاعبين الثلاثة، قال نجاتى: الأهلى لم يُرسل فاكساً رسمياً لشراء وليد سليمان، وإن كان المهندس عدلى القيعى مدير التعاقدات فى القلعة الحمراء قد هاتفنى أمس لشراء اللاعب وقال لى خلال المكالمة: سأرسل فاكساً اليوم.




اليؤم السابع



منتخب الناشئين يهزم العراق فى الوقت القاتل بالبطولة العربية



حقق منتخب مصر للناشئين بقيادة ربيع ياسين فوزا غاليا على نظيره العراقى بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، بالبطولة العربية للمنتخبات مواليد 1993 المقامة حاليا فى المغرب.أحرز هدفى المنتخب الوطنى ياسر الحفنى، محمود عبد المنعم فى الدقيقتين 48 و92 من ركلة جزاء، فيما جاء هدف المنتخب العراقى الوحيد عن طريق مهدى كامل فى الدقيقة 19 من عمر المباراة.هذا الفوز رفع رصيد المنتخب الوطنى إلى 6 نقاط من مباراتين فى المركز الثانى ، فيما واصل العراق صدارته للمجموعة متفوقا بفارق الأهداف من ثلاث مباريات.من ناحية أخرى تغلب المنتخب السعودى على نظيره البحرينى بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن مباريات المجموعة ذاتها، ليرتفع رصيد الأخضر السعودى إلى 6 نقاط متساويا مع مصر والعراق، لكنه يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف، فيما ظل رصيد المنتخب البحرينى خاليا من النقاط فى المركز الأخير.






اليؤم السابع





الزمالك يحدد راتب المعلم الأحد ويعلن التعاقد الرسمى الاثنين



يشهد يوما الأحد والاثنين المقبلين، إنهاء نادى الزمالك تعاقده الرسمى مع حسن شحاتة المدير الفنى الجديد للفريق من خلال جلستين ستجمعه بأعضاء مجلس الإدارة.وقال المستشار جلال إبراهيم، رئيس الزمالك، فى تصريحات لموقع النادى الرسمى، جلسة الأحد ستكون ودية ولن يحضرها كل من الدكتور أسامة المليجى والدكتور عبد الله جورج، عضوى المجلس، لظروف سفرهما خارج القاهرة وسيتم خلال الجلسة معرفة كافة طلبات المدير الفنى سواء من الراتب الشهرى له ولجهازه المعاون الذى سيعلن عنه المدير الفنى خلال الجلسة، وكذا اللاعبون الذين يريد تدعيم صفوف الفريق بهم ومن يريد الاستغناء عنهم ومكان معسكر الإعداد الذى يريده للموسم الجديد.كان "اليوم السابع" قد سبق وأشار إلى أن شحاتة سيتقاضى 200 ألف جنيه صافى كراتب شهرى، بناء على اتفاق مسبق بينه وبين بعض أعضاء المجلس خلال مرحلة المفاوضات الأولية بين الطرفين. وأضاف رئيس الزمالك، الجلسة الثانية يوم الاثنين ستتوافق مع موعد انعقاد مجلس الإدارة الرسمية حتى يتم تفعيل التعاقد وتنفيذ طلبات المدير الفنى واعتماد ما تم التوصل إليه بين مجلس الإدارة وحسن شحاتة فى اجتماع المجلس.وأكد المستشار جلال إبراهيم على ترحيبه بكل من يريد تدعيم النادى، سواء بدفع مستحقات المدير الفنى أو جزء من عقد شيكابالا أو الصفقات الجديدة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتصل به أحد يعرض عليه مساعدة النادى، على الرغم أنه سمع هذا فى وسائل الإعلام، وهو ما أكد عليه أسامة المليجى، عندما نفى تحمل ممدوح عباس رئيس النادى السابق جزءا من راتب حسن شحاتة المدير الفنى الجديد للفريق، أو من مقدم عقد تجديد شيكابالا، على عكس كل ما تردد فى هذا الشأن.






اليؤم السابع





كريم شحاتة يطالب "شلة الكرة" بالزمالك دعم المعلم



بدأ كريم حسن شحاتة نجل المدير الفنى الجديد للزمالك، محاولات كسب التأييد لوالده داخل النادى حتى يتم استقباله بشكل جيد عند دخوله النادى بعد أن يوقع عقود تدريب الفريق رسمياً.تحدث شحاتة الابن بشكل ودى مع عدد من البارزين من "شلة الكرة" أصحاب الدور المؤثر فى الأحداث داخل النادى، عن رؤيتهم لوالده، مطالباً إياهم بعدم الهجوم على شخصه حتى يستطيع إنجاز مهمته بأقصى سرعة نحو إعادة تظبيط الفريق بما يساعد على تحقيق البطولات.ويتردد بقوة داخل الزمالك أن هناك قطاع عريض من جماهير وأعضاء الزمالك ليس لديها قبول كبير لتولى المعلم قيادة الفريق لأسباب مختلفة من وجهة نظرها فى مقدمتها عدم قبول شحاتة حضور أى تكريم له بالنادى، وكذا اضطهاده للاعبى الزمالك بشكل واضح وقت ولايته للمنتخب الوطنى و مجاملة نظرائهم بالأهلى على حسابهم ما أضر بنفسية نجوم الأبيض وأثر على مستواهم الفنى مع الزمالك لشعورهم بأنهم مهما فعلوا فلن يتم ضمهم للمنتخب.





اليؤم السابع




المنتخب العسكرى يكتسح كينيا بأربعة أهداف فى افتتاح مونديال البرازيل



اكتسح المنتخب الوطنى العسكرى، نظيره الكينى بأربعة أهداف لهدف وحيد، فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم بالجولة الأولى فى مونديال العالم العسكرى بالبرازيل.أحرز رباعية المنتخب المصرى أحمد صديق "هدفين"، ومحمد عبد الشافى الظهير الأيسر وأحمد حسن مكى هدفا لكل لاعب.وسيلتقى المنتخب المصرى مع الأكوادور يوم الأحد المقبل فى الجولة الثانية من البطولة.




اليؤم السابع