الخميس، 22 أكتوبر 2009

غلق مدرستين و فصلين بالقاهرة لمدة اسبوعين بسبب "الخنازير"


اكتشاف 7 حالات جديدة


أصدر الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة قرارا أمس الاربعاء بغلق مدرستين وفصلين دراسيين لوجود حالات اصابة بانفلونزا الخنازير ، فيما اعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 7 حالات اصابة جديدة بالمرض ليصل العدد بمصر الى 1118 .


فقد أمر محافظ القاهرة بغلق مدرستى النصر الخاصة للغات التابعة لإدارة النزهة التعليمية ومدرسة الايمان الخاصة التابعة لإدارة حدائق القبة التعليمية لمدة أسبوعين اعتبارا من اليوم وحتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني حرصا على صحة الطلاب.


جاء ذلك بعد ثبوت إيجابية العينة التى اخذت من الحالتين المصابتين بالمدرستين واحالتهم إلى المستشفيات المختصة بعد التنسيق مع كل من وزارتى التربية والتعليم والصحة.


كما قرر محافظ القاهرة غلق فصلين دراسيين بمدرستين تابعتين لمنطقة وسط التعليمية وهما الحسين الابتدائية والجمالية الابتدائية لمدة اسبوعين بعد ظهور حالتين لإصابتين ثم ثبوت ايجابيتهما وذلك لطالبين بالمرحلة الابتدائية.
وأصدر المحافظ تعليماته بمتابعة حالة التلاميذ المخالطين للحالتين بالمنازل وكذلك المدرسين المخالطين لهم بمعرفة مديرية الشئون الصحية وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية المتبعة عند اكتشاف مثل تلك الحالات.


اكتشاف 7 حالات جديدة
وفى السياق ، أعلنت وزارة الصحة الاربعاء عن اكتشاف 7 حالات جديدة مصابة بفيروس "ايه إتش 1 إن 1 " المسبب لمرض انفلونزا الخنازير ليصل إجمالى الحالات المصابة فى مصر منذ ظهور المرض حتى الآن إلى 1118 حالة .وقال الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية الأربعاء إن من بين هذه الحالات المصابة طالب عمره 12 عاما بمدرسة عبدالله النديم بالاسكندرية ليصل إجمالى الاصابات فى المدارس إلى 36 حالة .وأضاف الدكتور قنديل أن من بين هذه الحالات طالب سعودى الجنسية عمرة 21 عاما بالجامعة الحديثة " إم تى أى " بالقاهرة وهو مرتبط وبائيا بحالة لصديق له من بين الحالات المصابة التى أعلنت الثلاثاء.وأوضح قنديل أنه من بين هذه الحالات خمس حالات جنسيتهم إنجليزية قادمون من إنجلترا.وأشار وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية إلى أن عدد الحالات التى شفيت وصلت إلى 1077 حالة و38 حالة مازالت تتلقى العلاج بالمستشفيات وحالتهم جميعا مستقرة وبصحة جيدة , موضحا أن عدد حالات الوفاة هى ثلاث حالات فقط منذ ظهور المرض فى مصر .

إصابة طالب بهندسة الأزهر
وفى الإسكندرية ، أكد المحافظ اللواء عادل لبيب أن غرفة المتابعة تلقت تقريرا بإصابة طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة الأزهر الشريف بفيروس إيه (إتش1 إن1) المعروف عالميا باسم إنفلونزا الخنازير وهو مقيم بمنطقة حي المنتزة.

وأكد لبيب - في تصريح له الأربعاء -شفاء الحالتين المصابتين بالمرض وخروجهما من حميات الإسكندرية بعد تماثلهما للشفاء ، مشيرا الى أن الحالتين من مدرستي القباري الإعدادية والثانية لشقيقها من مدرسة طاهر الإعدادية التابعتين لإدارة غرب التعليمية بالإسكندرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق