السبت، 18 ديسمبر 2010

ملحن يتهم إيهاب توفيق بسرقة "حبك علمني" ويطالبه بمليون جنيه

مؤكدا انه قام بكتابتها وتلحينها
اقام ملحن دعوى قضائية ضد الفنان إيهاب توفيق وشركة روتانا طالب فيها بتعويض مليون جنيه استيلائهم علي أغنيتة «حبك علمني» التى قام بكتابتها وتلحينها ، وفوجئ بها تنسب لغيره.
وقال الملحن سيد عبدالحي انه كتب ولحن أغنية «حبك علمني» وسجل ذلك بالشهر العقاري إلا أنه فوجئ بالفنان إيهاب توفيق يغنيها وينسب كلماتها لإكرام العاصي وألحانها لشركة روتانا ، " بحسب صحيفة روزليوسف الجمعة"
وقررت المحكمة الاقتصادية إحالة الدعوي إلي محكمة شمال الجيزة ، التي حددت جلسة 23 ديسمبر الجاري لنظرها.

تأجيل دعوتي مسلسل "يوسف الصديق" وقناة "الأوربت" لــ8 يناير

لتجسيده الانبياء وبثه على "ميلودي" و"الكوثر"
أجلت محكمة القضاء الادارى دائرة الاستثمار برئاسة المستشار حمدى ياسين السبت تاجيل دعوى وقف مسلسل يوسف الصديق لجلسة 8 يناير/كانون الثاني لتقديم المستندات واختصام قناتى ميلودى دراما والكوثر، كما قرر القضاء الادارى تاجيل دعوى اعادة بث قناة الاوروبت لنفس الجلسة .
كان سمير صبرى المحامى تقدم بدعوى ضد وزير الاعلام لإعادة بث قناة الأوربت المتوقفة حاليا.
وكان محمد غالب محمد تقدم بدعوى حملت رقم 8931 لسنة 65 قضائيا ضد وزير الاعلام للوقف المسلسل الايرانى "يوسف الصديق "لتجسيده الانبياء والصحابة .
جدير بالذكرأن المؤسسات الدينية العربية حذرت بإجماع العلماء علي أن الأنبياء ونساءهم وصحابتهم وأبناءهم فوق كل تجسيد‏ ولا يجوز تحت أي ظرف وفي أي حال من الأحوال أن يجسدوا بصورة أو بصوت، أو بظل أي إنسان مهما علا شأنه،‏ وما استتبع ذلك من حظر القنوات التلفزيونية الحكومية العربية.
كما لاقى مسلسل يوسف الصديق ردود فعل ترفض عرضه رغم أنه حقق نسب مشاهدة عالية في قناتي الكوثر الإيرانية والمنار اللبنانية، ويعرض الآن على قناة فضائية مصرية.

زفاف ابنة هيفاء وهبي .. وسط تعتيم و حماية أمنية مشددة


من دون دعوة أقارب العائلتين
وسط تعتيم وحماية أمنية مشدّدة، تمّ مؤخراً وعلى وجه السرعة عقد قران زينب فياض، ابنة الفنانة هيفاء وهبي، على الشاب شعبان فواز في فندق «الفينيسيا» في بيروت.
وقد اقتصر الحضور على عائلتي فياض وفواز دون دعوة أي من أفراد وأقارب العائلتين، وذلك لحصر وضبط أي تسريب لصورة الفرح خاصة بعد نشر صورة الخطوبة.
والجدير بالذكر أن خطوبة زينب قد تمّت قبل شهر رمضان المبارك الفائت.
وذكرت المعلومات نقلا عن مجلة «سيدتي» أن قرار إقامة حفل الزفاف أتى على وجه السرعة بناءً على طلب العريس، ما دفع به إلى العودة على وجه السرعة من الكويت، بناءً على طلب والدته التي وافقت مع ولدها على استعجال موعد الزفاف.
والمصادر نفسها تفيد بأن الفرح بلغت تكلفته 27 ألف دولار وفستان الفرح بلغ ثمن إيجاره 1500 دولار أمريكي.
وقد تردّد أن عائلة العروس حرصت على توقيف أجهزة الكاميرات داخل فندق «الفينيسيا» لحظة دخول وخروج العروس لمنع التقاط أي صورة لها خوفاً من تسريبها، وتفيد المعلومات نفسها أن العروسين سيقضيان شهر العسل في ماليزيا على أن تعود العروس إلى منزلها الزوجي في جويا (جنوب لبنان).

نانسي عجرم في الشهر الرابع من حملها الثاني

تحيي ليلة رأس السنة في القاهرة
أعلنت المغنية اللبنانية نانسي عجرم إنها حامل في الشهر الرابع من حملها الثاني، بعد أن أنجبت ابنتها الأولى "ميلا" في 16 مايو 2009.
وقالت نانسي - في تصريح لقناة روتانا خليجية الفضائية - "حملي اقترب من شهره الرابع تقريبا، وزوجي طبيب الأسنان فادي الهاشم يتمنى أن يكون الجنين فتاة، لكني لا أشغل بالي بالأمر، ولم أتمن الولد، لكني راضية بقسمة الله عز وجل، سواء أكان ولدا أم بنتا".
وأعربت نانسي عجرم عن سعادتها بحملها، مؤكدة أنه لا يسبب لها مشكلة. وقالت إن حملها "لن يؤثر على عملها في الفترة المقبلة".
وأشارت نانسي إلى أنها ستحيي حفل رأس السنة (ليلة الأول من يناير 2011) بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

إنترميلان يغتال أحلام مازيمبي و أفريقيا ويتوج بـ كأس العالم للأندية


ايتو يتوج بجائزة أفضل لاعب ويحرز هدف بجوار ثنائية بانديف وبيابياني
أغتال انتر ميلان الايطالى أحلام مازيمبى الكونغولى وافريقيا وفازعليه بثلاثة اهداف نظيفة فى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم التى اقيمت بابوظبى فى الامارات، وأحرز المهاجم المقدوني جوران بانديف هدف التقدم لانترناسيونالي بطل اوروبا في الدقيقة 13 واضاف المهاجم الكاميروني صمويل ايتوو الهدف الثاني بعد أربع دقائق وسجل جوناثان بيابياني الهدف الثالث في الدقيقة 85.
وحصل ايتو على جائزة افضل لاعب فى البطولة ، تقدم الانتر بثلاثة اهداف نظيفة احرز منهما هدفين فى الشوط الاول والثالث فى الشوط الثانى وسعى الانتر إلى تأكيد التفوق الأوروبي في الأعوام الماضية بينما اكتفى مازيمبي الكونغولي بالمركز الثانى فى انجاز تاريخي لإفريقيا.
وكان مازيمبي قدم عرضين جيدين حيث أخرج باتشوكا المكسيكي بنتيجة 1-0 في ربع النهائي، ثم فجر مفاجأة في نصف النهائي بتغلبه ببراعة 2-0 على إنترناسيونال البرازيلى بطل 2006 والذي كان مرشحاً لبلوغ النهائي على الأقل.
بينما نجح إنترميلان فى ابقاء الكأس في خزائن الفرق الأوروبية وفرض أفضليتها على نظيراتها الأمريكية الجنوبية التي فقد ممثلها فرصة بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة بحلتها الجديدة عام 2000.
وقد احتكرت الفرق البرازيلية اللقب في الدورات الثلاث الأولى عبر كورينثيانز وساو باولو وإنترناسيونال أعوام 2000 و2005 و2006 على التوالي، ثم انتزعت الفرق الأوروبية المبادرة وتوجت في النسخ اللاحقة عبر ميلان ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني أعوام 2007 و2008 و2009.
ونجح إنتر ميلان في إسعاد جماهيره التي تعاني من خيبة أمل لتعثر الفريق في الدوري الإيطالي هذا الموسم ، وتوج باللقب في أولى مشاركاته بمونديال الأندية الذي يقام في أبوظبي للعام الثاني على التوالي قبل أن يعود إلى اليابان مجددا في 2011 .
وتبخرت أحلام مازيمبي في الفوز باللقب واكتفى بالإنجاز الذي حققه ، حيث أنه أول فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يصل إلى الدور النهائي للبطولة وجاء التتويج باللقب ليخفف الضغوط الواقعة على كاهل الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لإنتر ميلان ويعزز فرصته في البقاء بالمنصب بعد أن كان على وشك الرحيل لتذبذب نتائج الفريق في الدوري الإيطالي هذا الموسم.
وضم إنتر ميلان لقب مونديال الأندية إلى أربعة ألقاب أحرزها خلال عام 2010 حيث توج بثنائية الدوري والكأس الإيطالية وفاز بكأس السوبر الإيطالية وكذلك لقب دوري أبطال أوروبا وكانت المشاركة في مونديال الأندية هي الثانية على التوالي لمازيمبي الذي خسر في الدور ربع النهائي في بطولة العام الماضي ثم خسر في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.
بدأت المباراة بحذر دفاعي شديد من الجانبين وتقام الفريقان السيطرة على الكرة في الدقائق الأولى دون تشكيل خطورة على أي من المرميين وتوقف اللعب في الدقيقة الرابعة بسبب اقتحام أحد المشجعين أرضية الملعب لكنهه غادر بعد ثوان دون أن يثير أي مشكلات.
وبعد انتهاء مرحلة جس النبض استغل إنتر ميلان أول فرصة أتيحت أمامه ليفتتح التسجيل في الدقيقة 13 حيث تلقى المقدوني جوران بانديف كرة رائعة من النجم الكاميروني صامويل إيتو وسدد كرة زاحفة خادعة وجدت طريقها إلى داخل الشباك على يمين الحارس موتيبا كيديابا.
وجاء هدف التقدم المبكر ليربك صفوف الفريق الكونغولي ، ونجح إنتر ميلان في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 17 وكان من نصيب إيتو ، حيث تلقى بانديف عرضية من خافيير زانيتي وهيأ الكرة إلى إيتو الذي سددها ببراعة من حدود منطقة الجزاء لتسكن الشباك.
وكاد إنتر ميلان أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 25 عندما تلقى دييجو ميليتو كرة طولية وانطلق لينفرد تماما بكيديابا لكنه سدد كرة ارتطمت بقدم الحارس قبل أن يطيح بها المدافع كيمواكي.
وبعدها تراجع الحماس الهجومي للاعبي إنتر ميلان شيئا ما وكثف مازيمبي محاولاته سعيا لتعديل النتيجة لكنه وجد صعوبة كبيرة في التغلب على تماسك دفاع الفريق الإيطالي وكاد مازيمبي أن يسجل في الدقيقة 38 حيث مرر كابونجو عرضية خطيرة كانت بحاجة إلى لمسة من كالويتوكا كي تسكن الشباك لكن الأخير لم يلحق بها.
وبعدها سيطر التوتر على لاعبي مازيمبي وازدادت الخشونة في اللعب ليشهر حكم المباراة الياباني يوشي نيشمورا أكثر من بطاقة صفراء وفي بداية الشوط الثاني دفع لامين نداي المدير الفني لمازيمبي باللاعب كاندا بدلا من نجاندو كاسونجو.
وكثف مازيمبي محاولاته وظهر لاعبوه بالمزيد من الجرأة الهجومية لكنه لم يشكل الخطورة الكافية على شباك خوليو سيزار حارس مرمى إنتر ميلان وفي الدقيقة 54 دفع بينيتيز باللاعب ديان ستانكوفيتش بدلا من كريستيان كيفو.
وكاد مازيمبي أن يسجل في الدقيقة 62 عندما سدد كازيمبي ميهايو كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن سيزار تصدى لها كما تألق في التصدي لكرة خطيرة أخرى في الدقيقة 64 لينقذ الفريق الإيطالي من هدف مؤكد.
وفي الدقيقة 70 دفع بينيتيز باللاعب جوناثان لودوفيتش بيابياني بدلا من دييجو ميليتو ، وواصل لاعبو الإنتر إهدار الفرص التهديفية كذلك أتيحت عدة فرص أمام مازيمبي كانت كفيلة بقلب موازين المباراة في الشوط الثاني لكن افتقاد لاعبوه للثقة والمهارة في اللمسات الأخيرة أضاع الفرصة على أبطال أفريقيا.
وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة تلقى بيابياني تمريرة طولية وراوغ الحارس ثم سدد الكرة بيسراه في الشباك مسجلا الهدف الثالث لإنتر ميلان ، ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد لينتهي اللقاء بفوز الإنتر 3/صفر .

الحضرى فى المريخ السودانى مقابل 700 ألف دولار


اللاعب يتنازل عن كل مستحقاته المالية لدى الزمالك
وافق مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم على العرض المالى المقدم من قبل المريخ السودانى لضم الحارس عصام الحضرى خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، مقابل 700 ألف دولار.
من المقرر أن يدفع الجانب السودانى مبلغ 500 ألف دولار، عند توقيع العقود على أن يتم دفع الـ200 ألف دولار الباقية فى مارس المقبل.
ومن المنتظر أن يحصل مسئولو الزمالك على شيك بمبلغ الـ 500 ألف دولار، خلال الساعات القليلة القادمة.
فى الوقت نفسه قام الحضرى بالتنازل عن كل مستحقاته المالية لدى الزمالك كما وافق على التوقيع على إقرار يعفى بمقتضاه الزمالك من تحمل مبلغ الـ 100 ألف دولار من الغرامة الموقعة عليه من قبل المحكمة الرياضية.

الاهرام

انترناسيونال البرازيلى يحرز برونزية كأس العالم للأندية

هزيمة سيونجنام الكوري برباعية تبعده الى المركزالرابع
أحرز اليساندرو هدفين ليقود انترناسيونال البرازيلي للفوز على سيونجنام الكوري الجنوبي 4-2 والحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم لكرة القدم للاندية المقامة في الامارات السبت.
سيطر الفريق البرازيلي الذي كان أحد المرشحين للتأهل للمباراة النهائية لكنه خسر أمام مازيمبي من الكونجو الديمقراطية في مفاجأة كبيرة على مجريات اللعب وافتتح التسجيل بعد ربع ساعة من بداية المباراة.
تلقى تينجا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها برأسه الى مرمى بطل اسيا من مدى قريب، ورد ماوريسيو مولينا لاعب سيونجنام بتسديدة قوية من على حافة منطقة جزاء انترناسيونال لكن الكرة ارتطمت بالعارضة وذهبت الى خارج الملعب بعد ثلاث دقائق.
عزز اليساندرو تقدم الفريق البرازيلي بالهدف الثاني في الدقيقة 27 من تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء وبعد سبع دقائق زادت الاوضاع سوءا للفريق الكوري بطرد سوك وون يانج لحصوله على الانذار الثاني.
في الشوط الثاني واصل انترناسيونال سيطرته على مجريات اللقاء وأحرز اندريس داليساندرو هدفا في الدقيقة 52 من تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء الفريق الكوري.
تسابق لاعبو الفريق البرازيلي في اهدار الفرص أمام مرمى سيونجنام الذي بدا جليا تأثره بالنقص العددي، وأضاف اليساندرو الهدف الرابع لانترناسيونال والثاني له في الدقيقة 71 من كرة عرضية مرت من الدفاع ووصلته امام المرمى وأسكنها الشباك بسهولة.
أحرز مولينا هدفين لبطل اسيا عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس وسدد في المرمى في الدقيقة 84 والاخر عندما تلقى كرة عرضية أمام المرمى في وضع انفراد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

انترناسيونال البرازيلى يحرز برونزية كأس العالم للأندية


هزيمة سيونجنام الكوري برباعية تبعده الى المركزالرابع
أحرز اليساندرو هدفين ليقود انترناسيونال البرازيلي للفوز على سيونجنام الكوري الجنوبي 4-2 والحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم لكرة القدم للاندية المقامة في الامارات السبت.
سيطر الفريق البرازيلي الذي كان أحد المرشحين للتأهل للمباراة النهائية لكنه خسر أمام مازيمبي من الكونجو الديمقراطية في مفاجأة كبيرة على مجريات اللعب وافتتح التسجيل بعد ربع ساعة من بداية المباراة.
تلقى تينجا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها برأسه الى مرمى بطل اسيا من مدى قريب، ورد ماوريسيو مولينا لاعب سيونجنام بتسديدة قوية من على حافة منطقة جزاء انترناسيونال لكن الكرة ارتطمت بالعارضة وذهبت الى خارج الملعب بعد ثلاث دقائق.
عزز اليساندرو تقدم الفريق البرازيلي بالهدف الثاني في الدقيقة 27 من تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء وبعد سبع دقائق زادت الاوضاع سوءا للفريق الكوري بطرد سوك وون يانج لحصوله على الانذار الثاني.
في الشوط الثاني واصل انترناسيونال سيطرته على مجريات اللقاء وأحرز اندريس داليساندرو هدفا في الدقيقة 52 من تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء الفريق الكوري.
تسابق لاعبو الفريق البرازيلي في اهدار الفرص أمام مرمى سيونجنام الذي بدا جليا تأثره بالنقص العددي، وأضاف اليساندرو الهدف الرابع لانترناسيونال والثاني له في الدقيقة 71 من كرة عرضية مرت من الدفاع ووصلته امام المرمى وأسكنها الشباك بسهولة.
أحرز مولينا هدفين لبطل اسيا عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس وسدد في المرمى في الدقيقة 84 والاخر عندما تلقى كرة عرضية أمام المرمى في وضع انفراد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

زيدان يستقبل مولوده الأول "آدم" و لاعبو دورتموند يهنئونه


ترك الأم والطفل بالمستشفى وشارك فى تدريبات فريقه
رزق نجم كرة القدم المصرى الدولي محمد زيدان، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، بمولوده الأول وأطلق زيدان البالغ من العمر 29 عاما على مولوده الأول اسم آدم ، ونشر الموقع الرسمي للنادى صورة للاعب الشهير وهو يحمل مولوده الأول الذي بلغ وزنه 150ر3 كيلوجرام.
وقال "الأم والطفل بحالة جيدة ، ونشعر بسعادة بالغة، حضرت ولادة الطفل، كانت لحظة رائعة".
وأشار زيدان الذي ترك الأم والطفل بالمستشفى من أجل المشاركة في تدريبات فريقه إن جميع زملائه بالفريق حرصوا على تهنئته "بحرارة شديدة"، وأختتم زيدان تصريحاته ضاحكا :" أدم أصبح ولد دورتموند الجديد وأتمنى أن يلعب في فريق الناشئين .
وأشار الموقع إلي أن زيدان طلب من يروجن كلون المدير الفني للفريق الحصول على إجازة من المباراة التي ستقام السبت في الدوري الألماني أمام فرانكفورت وذلك حتى يتمكن من قضاء الأيام الأولى مع الرضيع.

الأهلي يؤجل الاعلان عن اسم مدربه الجديد لبعد مباراة القمة


الترشيحات تضم جوزيه ورينار ومارشان وشايفر ودوارتى
اعلن النادي الاهلي حامل لقب الدورى المصرى العام أنه سيعلن اسم مدربه الجديد عقب مباراة القمة مع الزمالك في ختام الدور الاول من البطولة المقررة نهاية الشهر الجارى للعام الحالي.
المدرب الجديد سيخلف عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" الذي تولى المنصب عقب استقالة حسام البدري في الشهر الماضي .
هادى خشبة المدير التنفيذى للجنة الكرة بالاهلي قال ان الاعلان رسميا عن اسم المدرب الجديد سيصدر عقب مباراة القمة مع الزمالك والمقررة في 30 ديسمبرالجاري، ونقل الموقع الرسمي للاهلي ن خشبة - الذي ترك منصبه كمديرللكرة لدى استقالة البدري - قوله ان لجنة الكرة اتخذت هذا القرار بعد اجتماع اليوم.
كان البدرى استقال من تدريب الاهلي في الشهر الماضي عقب الهزيمة امام الاسماعيلي قبل ان تختار لجنة الكرة زيزو مدير قطاع الناشئين لادارة الفريق بصفة مؤقتة لحين التعاقد مع بديل.
وتضم قائمة المرشحين لتدريب الاهلي الفرنسي برتران مارشان الذي أقيل من تدريب منتخب تونس الاسبوع الماضي ومواطنه ايرفي رينار والالماني وينفريد شايفر والبرتغالي باولو دوارتي بالاضافة لمدربه السابق مانويل جوزيه وهو المدرب الحالي لنادي الاتحاد السعودي.

دورة حوض النيل تنطلق الشهر المقبل بمشاركة 5 منتخبات


مصرالسودان وكينيا وتنزانيا وأوغندا فى سباق رياضى مثير
اتفقت وفود الدول المشاركة في دورة حوض النيل لكرة القدم المقرر إقامتها في مصر الشهر المقبل على أن تقام البطولة بنظام دوري من دور واحد بين المنتخبات الخمسة التي وافقت على المشاركة في البطولة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد السبت في مقر الاتحاد المصري للعبة بالقاهرة والذي اتفق فيه سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري للعبة مع رؤساء وفود المنتخبات المشاركة على العديد من الترتيبات التي تقام في مصر من الخامس إلى 17 يناير المقبل.
حضر الاجتماع رؤساء وفود منتخبات السودان وكينيا وتنزانيا بينما اعتذر رئيس الوفد الأوغندي لتعذر وصوله بسبب ظروف الطيران حسبما أفاد الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري .
واتفق رؤساء الوفود على أن يفوز بالبطولة المنتخب صاحب العدد الأكبر من النقاط مع الاحتكام لفارق الأهداف في حال تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط ثم الفريق الذي سجل عددا أكبر من الأهداف ثم لنتيجة المواجهة المباشرة بين الفريقين أو الفرق محل الصراع في حالة تساوي عدد النقاط والأهداف فإذا لم تحسم الصراع تجرى قرعة لتحديد البطل.
ويسمح بوجود 12 لاعبا بديلا لكل منتخب على مقاعد البدلاء وثمانية أفراد للجهاز الفني والإداري والطبي ويتاح لكل منتخب إجراء ثلاثة تبديلات فقط في كل مباراة.
تقام مباريات البطولة جميعها في القاهرة بملاعب استادات القاهرة والكلية الحربية وجهاز الرياضة العسكري ويعقد مؤتمر صحفي عقب نهاية كل مباراة يحضره المدير الفني أو المدرب العام لكل من الفريقين المتباريين.

التوأمان يقودان لاعبي الزمالك فى حملة "ناديك يناديك"


للخروج من الأزمة المالية التى يواجهها النادي
قرر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن اصطحاب عدد من لاعبى الفريق الأول الراغبين فى التبرع للنادى والمساهمة فى حملة "ناديك يناديك" لأحد البنوك، والذى يحدده لهم مجلس الإدارة، وذلك للمشاركة فى حملة التبرعات التى أطلقها الزمالك للخروج من الأزمة المالية التى يواجهها.
وذكرت بوابة الأهرام الالكترونية أن إبراهيم حسن، مدير الكرة بالفريق سبق وأن أكد أن الجهاز الفنى لن يجبر اللاعبين على التبرع لناديهم، وأن هذا الأمر يجب أن يكون نابعا من اللاعب نفسه.
من جانبه، طالب المستشار جلال إبراهيم، رئيس مجلس إدارة الزمالك الإعلام بضرورة تسليط الضوء على الجهود التى سيقوم بها الجهاز الفنى واللاعبون، لتكون محفزا لجماهير الزمالك فى كل مكان، للمساهمة فى حملة "ناديك يناديك".

سندرلاند "المحمدى" يتخطى بولتون بهدف بـ الدوري الانجليزى


النجم المصرى لعب بديلا للغانى مينساه بعد 22 دقيقة
حقق فريق سندلارند فوزا هاما على ضيفه بولتون واندرز بهدف نظيف ضمن الجولة رقم 18 من عمر الدوري الانجليزي الممتاز، وشارك لاعب الوسط المصري الدولى أحمد المحمدي بدلاً من الغاني مينساه بعد 22 دقيقة عقب اصابة اللاعب الغاني.
جاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 32 من بداية الشوط الاول عندما تابع داني ويلبيك تسديدة دارين بينت ليسدد في المرمى هدف الفوز لاصحاب الارض.
بهذا الفوز ارتفع رصيد سندرلاند الى ـ27 نقطة في المركز السادس في ترتيب أندية الدورى الانجليزى بينما سقط بولتون للمركز السابع بفارق نقطة.
كانت اربع مباريات تم تأجيلها في البطولة وهي: ليفربول وفولهام وويجان اتليتك واستون فيلا ونيوكاسل يونايتد وبرمنجهام سيتي وارسنال وستوك سيتي بسبب سوء سقوط الثلوج وكذلك قمة مانشستر يونايتد وتشيلسي والتي كان من المفترض أن يلعب الاحد.

ضبط 24 شخصا من مثيرى الشغب عقب مباراة للسلة بين الأهلى و الزمالك


بسبب اتلافهم احواض النباتات داخل الصالة وتهشيم 5 من أبوابها
ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء فاروق لاشين القبض على 24 شخصا من مثيرى الشغب عقب مباراة كرة السلة الى أقيمت الجمعة بالصالة المغطاه بين فريقى الأهلى والزمالك.
فقد فوجئت الخدمات الأمنية المعينة خدمة لتأمين المباراة عقب إنتهائها بقيام بعض العناصر المثيرة للشغب بإتلاف أحواض النباتات الموجودة داخل الصالة وتهشيم 5 أبواب من أبوابها بالإضافة الى إحداث تلفيات بسيارة ملاكى تصادف وجودها أمام الصالة وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المذكورين وجارى عرضهم على النيابة العامة لتولى التحقيق.
كان الفريق الأول لكرة السلة بنادى الزمالك قد تفوق على فريق النادى الأهلى بنتيجة 69 - 62 فى مباراة القمة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الدورة المجمعة الثانية لكرة السلة والتى اقيمت على ملعب الصالة المغطاة باستاد القاهرة لتحديد بطل مسابقة الدورى الممتاز لكرة السلة.

صحيفة سعودية : جوزيه طلب تأجيل عودته الى الأهلى للموسم القادم


قالت إن حسن حمدي يفضل استمرار زيزو لنهاية الدوري
طلب البرتغالي مانويل جوزيه مدرب فريق الاتحاد السعودى الكروي من مسؤولي الأهلي المصري الانتظار لنهاية الموسم الحالي من أجل العودة لقيادة فريق الأهلي المصري بعد أن تعرض لانتقادات شديدة من المسؤولين في جدة بسبب مفاوضاته الحالية للعودة لمصر خلفا لعبد العزيز عبد الشافي الذى ساءت معه نتائج الأهلي أخيرا.
وذكرت صحيفة "الاقتصاديه " السعوديه أن البرتغالي سعيدا بعودة ياسين منصور رجل الأعمال المصري للمساهمة بأمواله لدعم الصفقات، حيث تربطه صداقة قوية بجوزيه عندما كان يتكفل بدفع ثلثي راتبه الشهري في وقت سابق خلال فترة قيادته للأهلي وما زال على اتصالات معه لإعادته للقلعة الحمراء
كان خلاف منصور مع إدارة الأهلي وابتعاده خلال الفترة الماضية أحد أسباب رحيل جوزيه عن القلعة الحمراء خاصة أن الأهلى لم يضم أي صفقة طلبها البرتغالي لتدعيم صفوف الأهلي بسبب أزماته المالية.
من جهة ثانية اقترح حسن حمدي استمرار المدير الحالي زيزو والتعاقد مع جوزيه عقب فسخ عقده مع الاتحاد في حين طالب طارق سليم ومحمود الخطيب ضرورة التعاقد مع مدرب جديد في أسرع وقت حيث تلقى الأهلي عدة اتصالات من وكيل أعمال الألماني كلينسمان مدرب الماكينات السابق بجانب ترشيح أحد الوكلاء لمواطنيه ماتيوس وباكسلدروف مدرب هانزرستوك

بلاتر : افريقيا تسطر تاريخا جديدا بخوض مازيمبي نهائى مونديال الأندية


قال ان البطولة ستعود لليابان العام القادم
قال جوزيف سيب بلاتر رئيس الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ان مازيمبي الكونغولي سيكتب صفحة جديدة فى تاريخ كرة القدم عندما يخوض فريق أفريقى نهائى كأس العالم للأندية مشيرا الى انه لحدث عظيم أن يلعب تى بى مازيمبى نهائى كأس العالم للأندية أمام نادى إنترناسيونالى الإيطالى الشهير الذى يحمل لقب دورى أبطال أوروبا.
وحول عودة كأس العالم للأندية إلى اليابان عام 2011 قال بلاتر في مؤتمر صحفي بملعب مدينة زايد الرياضية فى أبوظبى عشية انطلاق نهائى البطولة بالامارات ان اليابانيين محترفون فى تنظيم الأحداث وقد سبق لهم أن استضافوا كأس العالم والألعاب الأولمبية كما سبق لهم أن استضافوا كأس العالم للأندية بنجاح باهر.
وعن إمكانية انخراط دول أخرى إلى جانب قطر فى تنظيم كأس العالم 2022 قال بلاتر انه بعد قيامه بجولات فى مختلف بلدان المنطقة (البحرين عمان الكويت وقطر) فان الجميع سعيد بقدوم كأس العالم إلى الشرق الأوسط إذ بات الناس فخورين بانتمائهم إلى هذه المنطقة
واضاف ان هناك فكرة أخرى بدات تروج حول العالم بعدما طرحها اثنان من أعظم لاعبى كرة القدم فرانتز بيكنباور وميشيل بلاتينى ألا وهى تغيير جدول المسابقات فى 2022 لإتاحة إجراء مباريات كأس العالم خلال فصل الشتاء ومهما يكن فإن الإتفاق الحالى ينص على تنظيم جميع مباريات كأس العالم الأربع والستين فى قطر خلال يونيو ويوليو وقد تطرأ بعض التغييرات بطبيعة الحال لكن المطالب يجب أن تأتى من الإتحاد القطرى لكرة القدم ثم سيكون القرار النهائى فى يد لجنة الفيفا التنفيذية.

الغاني اسامواه يفوز بلقب أفضل لاعب إفريقي في استفتاء BBC


بركات وابو تريكة حصدا اللقب عامي 2005 و2008
فاز أسامواه جيان مهاجم غانا وسندرلاند الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب إفريقي وفقا لاستفتاء هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية مساء الجمعة تسلم جيان للجائزة في لندن بعدما حصد أكثر من نصف عدد الأصوات المشاركين في الاستفتاء.
فقد تنافس جيان مع مواطنه أندري أيو والإيفواريان ديديه دروجبا ويايا توريه بالإضافة إلى الكاميروني صامويل إيتو وتألق مهاجم النجوم السوداء برفقة منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية بأنجولا ليقود غانا إلى المباراة النهائية بالإضافة إلى تسجيله أربعة أهداف في مونديال جنوب إفريقيا ليصعد بمنتخب بلاده إلى ربع النهائي.
الجدير بالذكر أن الثنائي المصري محمد بركات ومحمد أبو تريكة قد حصلا على أفضل لاعب في استفتاء BBC عامي 2005 و2008.

ديلى تليجراف : إضطراب خطط ملايين الأشخاص بسبب الثلوج الكثيفة


مع إقتراب عطلة أعياد الميلاد
ذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية السبت أن الأحوال الجوية السيئة فى منطقة القطب الشمالى أدت الى إلغاء مئات الرحلات من وإلى بريطانيا على الرغم من زيادة الاقبال على السفر كالعادة فى عطلة نهاية الأسبوع.
وأضافت الصحيفة على موقعها الالكترونى أن الممرات المغلقة فى مطارات هيثرو وجاتويك البريطانية قد أدت الى تعطيل المسافرين لعدة ساعات ولكن فى ظل زيادة تساقط الثلوج الكثيفة المتوقعة لهذا اليوم حذرت السلطات المسافرين من انخفاض عدد الرحلات.
وأشارت الصحيفة الى أن درجات الحرارة المنخفضة قد تستمر حتى العام الجديد وحذر المسئولون فى الارصاد الجوية , ملقين ظلالا من الشك حول خطط أربعة ملايين بريطانى يعتزمون مغادرة البلاد لقضاء العطلات خارج بريطانيا وأضافت أن حالة التجميد الكثيفة قد أدت الى توقف الطرق وخطوط السكك الحديدية فى كثير من المناطق قبل عطلة نهاية الاسبوع.

وفاة حالتين بـ انفلونزا الخنازير في السويس و الغربية واحتجاز 28 للاشتباه


"الصحة" أكدت أن زيادة الاصابات أمر "متوقع" وفي الحدود الامنة
أعلنت وزارة الصحة المصرية وفاة حالتين جديدتين بفيروس انفلونزا الخنازير في محافظتي الغربية والسويس، فيما تم احتجاز 28 حالة للاشتباه في إصابتهم بالفيروس، فيما أكدت وزارة الصحة أن تردد أعداد كبيرة من الحالات مصابة بأعراض الانفلونزا في هذا الوقت من العام، أمر ليس بـ"الجديد ومتوقع تماما"، ومازال في الحدود الامنة.
وقال الدكتور شريف حمودة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إنه تلقى إخطاراً من مستشفى صدر طنطا، يفيد بوفاة وجيه عادل "54 سنة"، صاحب محل مجوهرات بطنطا، الجمعة إثر إصابته بمرض أنفلونزا الخنازير بعد التأكد من إيجابية العينة، التى أُخذت منه، فيما احتجز مستشفى حميات المحلة وطنطا 13 حالة جديدة للاشتباه فى إصابتهم بالمرض فى غرف العزل المخصصة لذلك.
وفى السويس، أكد الدكتور هشام الشناوى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وفاة مروة محمد عبده "27 سنة" ربة منزل، الخميس إثر إصابتها بأنفلونزا الخنازير، وتم أخذ عينة منها تحليلها بمعامل وزارة الصحة، التى أثبتت إيجابية الحالة بمرض أنفلونزا الخنازير،بحسب تقارير محلية السبت.
وفى سوهاج، أعلنت مديرية الصحة بالمحافظة، عن ظهور أول حالة إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير بالمحافظة لرجل من دائرة مركز سوهاج عمره 58 عاماً، وفى الدقهلية، احتجز مستشفى الحميات بالمنصورة، الجمعة 14 حالة للاشتباه فى إصابتهم بأنفلونزا الخنازير.
من جانبه، قال الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إن تردد أعداد كبيرة من الحالات مصابة بأعراض الانفلونزا في هذا الوقت من العام، أمر ليس بـ"الجديد ومتوقع تماما" حيث تنتشر الإصابة بالانفلونزا بسبب انخفاض درجة الحرارة وكل الحالات التي تم رصدها مصابة بفيروس‏H1N1‏ والمعروف سابقا باسم انفلونزا الخنازير، نظرا لانه أصبح الآن يندرج تحت فصائل الانفلونزا الموسمية مازالت في الحدود الآمنة ولا تشكل وباء بأي حال من الأحوال‏.‏
وأشار إلى أن وزارة الصحة شجعت كل المصابين بأمراض مزمنة والحوامل أن يتوجهوا إلي المستشفيات بمجرد شعورهم باعراض الانفلونزا لفحصهم طبيا واعطائهم عقار التاميفلو مجانا‏.‏

تعطل 3 قطارات بـ القليوبية بسبب طعن كمساري و مشكلات فنية


فيما تتولى النيابة التحقيق
تعطلت 3 قطارات السبت فى محطتي بنها وقليوب بمحافظة القليوبية, بسبب عطل فنى فى كل من الأول والثانى, فيما طعن أحد الركاب الكمسارى فى الثالث , وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيق.
وكان اللواء محمد الفخرانى مدير أمن القليوبية قد تلقى اخطارا بتعطل قطارين بمحطتى بنها وقليوب ..تبين من المعاينة أن القطار الأول رقم 964 القادم من القاهرة إلى دمياط تعطل لمدة ساعة عند محطة بنها بسبب عطل فنى أصاب الجرار.
وتعطل القطار 917 القادم من القاهرة إلى الاسكندرية في محطة قليوب لمدة ساعة بسبب عطل فنى فى العربة الأخيرة.. وتم إصلاح العطلين وعادت الحركة إلي طبيعتها.
من ناحية أخرى, تعطل قطار بنها - ميت غمر لمدة نصف ساعة بمحطة بنها بسبب قيام راكب يدعى أحمد عيسى بطعن الكمسارى وليد محمود ابراهيم - 53 عاما- بمطواة عندما طلب منه المجنى عليه قيمة تذكرة الركوب فرفض المتهم , تم نقل الكمساري لمستشفى بنها وتولت النيابة التحقيق.

سوسن بدر : "اتخضيت" من شكلي في "الشوق"


أجادت في تقديم الأدوار الصعبة والمركبة حيث تمتلك ملامح مصرية تساعدها على لعب الشخصية، لذلك تشارك في العديد من الأدوار التليفزيونية والسينمائية دون أن تخشي التكرار فأدوارها تتنوع بين الدرامية و التراجيدية والكوميدية.. هي الفنانة سوسن بدر التي حصلت على جائزة أفضل ممثلة في الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلم "الشوق" لذلك ألتقي بها "الفن أونلاين" لنتعرف منها عن طبيعة دورها وشعورها بعد حصولها على الجائزة وأشياء أخري تحدثت فيها معنا.


ماذا كان شعورك بعد حصولك على جائزة أفضل ممثلة في مصر؟

عندما يحصل الفنان على جائزة من بلده يكون لها مذاق مختلف فضلا عن أن الفرحة كان لها طعم مختلف أيضا وذلك نتيجة فوز أكثر من فيلم مصري بجوائز للمهرجان وهو يعتبر انتصارا جديدا للسينما المصرية.

هل كنت تتوقعين فوزك بالجائزة؟

خلال فترة تصوير الفيلم كنت مشغولة بالفيلم والظروف المحيطة به خاصة أن معظم مشاهد الفيلم كانت خارجية حيث تم التصوير في حارة حقيقة بالاسكندرية حتى المنازل التي كانت تسكن فيها اسر الفيلم منازل حقيقة يسكن بها أشخاص حقيقين تركوا لنا منازلهم لنصور فيها

ما هي أصعب مشاهدك في الفيلم ؟

بصراحة الفيلم كله مشاهد صعبة ويكفي مشاهد الشحاته فقد كانت مشاهد حقيقة وقمت خلاله باللف في شوارع وسط البلد، وكان هناك أشخاص تخاف مني وتجري وهناك من كان يعطف علي ويعطني اموالا لدرجة إلي أنني حصلت خلال ساعتين على 250 جنيه.


وما هي المشاهد التي تأثرت بها؟

مشهد موت ابني بالفيلم فهذا المشهد بالتحديد ترك أثرا كبيرا على فريق عمل الفيلم لدرجة أن الصمت والهدوء كان يلازمان أجواء التصوير في هذا اليوم الصعب، فضلا عن أن مشاهد خوفي على بناتي بالفيلم "روبي وشقيقتها" كانت حقيقة ، فأمومتي ساعدتني على تجسيد دور الأم التي تخشي على بناتها وهو احساس طبيعي شعرت به تجاه ابنتي، بجانب مشاهد الضرب كانت حقيقة أيضا فقد كنت اضرب روبي وكوكي ضربا حقيقا مثلهم مثل باقي الفنانين الشباب الذين قاموا بدور أبنائي أمثال أحمد عزمي والممثلة الصاعدة سحر التي قامت بدور ابنتي في مسلسل الحارة ومحمود عبد المغني كل هؤلاء نالوا مني علقة ساخنة.


وما حقيقة وجود خلافات بينك وبين روبي خلال أجواء التصوير؟

اعتقد أن أجواء التصوير انعكست على أدائنا في الفيلم فأجواء الفيلم كانت تسودها الحب وكنت اتعامل مع روبي وكوكي وكأنهما بناتي وكنت اخشي عليهما وأظل بجوارها وكنا نأكل ونشرب معا لذلك فكل ما تردد حول وجود خلافات بينا لا اساس له من الصحة.

وما سر تعاونك مع المخرج خالد الحجر للمرة الثانية؟

بالطبع من حسن حظي أنني تعاملت مع المخرج خالد الحجر فهو من المخرجين المبدعين الذين يستطيعون التكيف مع نوعية الفيلم الذي يقدمه بل ويعيش حالة الفيلم فعندما قدمت معه من قبل في "مفيش غير كده" كان فيلم استعراضي غنائي تقمص حالة الفيلم وكان يغني ويرقص معنا أما في فيلم الشوق فكان هادئ وحزين نظر لطبيعة الفيلم ويستطيع أن ينقل لنا حالته المزاجية بشكل غير مباشر حتى يجعلنا ندخل في حالة الفيلم.

من كان وراء اختيار اللوك الذي ظهرت به في الفيلم؟

خالد الحجر ادخلني في غرفة لا توجد بها مرايا وظل يخطط وجهي مع الماكيير حتى استقر على الشكل النهائي لدرجة أنني عندما شاهدت نفسي في المرايا "اتخضيت" من هذا اللوك وشعرت أنني امراة أخري ولكن المكياج كان مناسب جدا لشخصية "فاطمة" التي قدمتها في الفيلم، واعترف أن هذا اللوك ساعدني في الدخول للشخصية .

قدمت في الفترة الأخيرة أكثر من شخصية صعبة هل معني ذلك أنك تنوين التخصص في هذه الأدوار خلال الفترة المقبلة؟

اعتبر نفسي محظوظة بتقديم هذه النوعية من الأدوار لأن مثل هذه الأدوار تعطي مساحة أكبر للفنان للابداع وأعشق مثل هذه الأدوار لأنها تجعلني أذوب في الشخصية التي أقدمها لدرجة الاندماج مثل دوري في مسلسل "الرحايا" ودوري في مسلسل "الحارة".

هل هذا الاندماج يسبب لك متاعب نفسية؟
بالطبع ولكنني اعتدت على ذلك فأحيانا يكون التأثير مقتصر على عدة أيام وأحيانا أخري ابذل مجهود عصبي وذهني حتى أخرج من الشخصية

قدمت خلال شهر رمضان أكثر من عمل ألا تخشين الوقوع في فخ التكرار؟

رغم أنني قدمت أكثر من 7 مسلسلات إلا أن كل دور قدمته مختلفا تماما فعلي سبيل المثال قدمت دور كوميدي في مسلسل "عايزة أتجوز" مع هند صبري، أما في مسلسل "الحارة" فقدمت دور تراجيدي لدرجة أن الناس عندما تقابلني في الشارع كانت تقول لي خلتنا نبكي ونضحك في نفس الشهر.

شاركت في مسلسلات "السيت كوم" ما تقيمك لهذه التجربة؟

اعتبرها تجربة جيدة وأشجع الجميع على الاستمرار فيها ولكنها تحتاج إلي طريقة كتابة معينة وأداء معين وهناك تجارب ناجحة مثل "راجل وست ستات" لذلك أتمني أن لا تكون ظاهرة تختفي مع الوقت.

وما رأيك في السينما المستقلة؟

سعيدة بها جدا واعتبر فوز فيلم "ميكرفون" بجائزة أفضل فيلم عربي حدث جديد فالسينما المستقلة نوعية جديدة ومختلفة وتعبر عن وجهة نظر الشباب بشكل مختلف وغير معتاد .

هل من الممكن أن تشاركين في تلك التجربة؟

أتمني أن أشارك فيها فهي تجربة تستحق المشاركة والمساندة من وجهة نظري.

وماذا عن مشاركتك السينمائية في الوقت الحالي؟

أشارك في فيلم "678" الذي يعرض حاليا ويناقش موضوع التحرش الجنسي واعتبره فيلم جادا يناقش ظاهرة حديثة ويسعي لمعالجتها.

ما سر عدم تعاونك مع عادل إمام في السنوات الأخيرة على رغم من أن تعاونك معه في بدايتك؟

أتمني بالطبع أن أتعاون مع عادل إمام مجددا فهو فنان كبير وعبقري ويختار أعماله وابطاله بدقة متنهية فرغم انفصلنا فنيا إلا أننا مازالت علاقتنا الشخصية مستمرة فهو صديق عزيز وفنان كبير.

لماذا انت بعيدة عن المسرح؟
أنا حزينة جدا أنني ابتعدت عن المسرح وذلك نتيجة انشغالي بالدراما التليفزيونية ولكن هناك مفاجأة سأقدمها قريبا على خشبة المسرح .

وماذا عن أخبارك الجديدة؟

أحضر لمسلسل جديد مع المخرج خالد الحجر في أولي تجاربه الدرامية

الفن أون لاين

وزارة التجارة تستقر على إغلاق المحلات الساعة 10 شتاء و11 صيفا


وضع آلية لمواجهة الباعة الجائلين
قال الباشا أدريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية ان وزارة التجارة والصناعة وافقت بعد إجراء استطلاع رأى للمواطنين وأصحاب المحلات التجارية على إغلاق المحلات التجارية من الساعة 10 مساءاً بالشتاء و11 صيفاً مشيراً الى أنه سيكون هناك اّلية لمنع الباعة الجائلين بعد تطبيق القرار حتى لا يكون هناك ظلم لأصحاب المحلات.
وأوضح ادريس فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أن الوزارة بعد احتجاج أصحاب المحلات التجارية والمواطنين قررت عمل استطلاع رأي لمعرفة الساعات المناسبة للغلق ووجد أن هناك موافقة من التجار علي تحديد المواعيد اعتباراً من الساعة العاشرة شتاءاً والحادية عشر صيفاً مشيراً الى ان الدول الاوروبية تغلق محلاتها بدءاً من الساعة 8 مساءاً .
وأضاف أن أصحاب المحلات كانت لديهم مخاوف بشأن أن يتسبب قرار الغلق فى حالة من الكساد التجارى وتوحيد موعد الغلق بين المحلات الصغيرة والمولات الكبيرة سيحقق منافسة عادلة بينهما مشيراً الى انه سيتم وضع اّلية لمنع الباعة الجائلين من التواجد بالشوارع وسيتم توقيع عقوبات مغلظة لمن يتم ضبطة بعد الساعات المحددة.
وتابع أن المواطنين سيشعرون بالرضاء بعد تطبيق القرار وسيجبر المحلات الخدمية مثل المقاهى والمطاعم وغيرها على الغلق من تلقاء نفسها فى ساعات مبكرة مشيراً الى القرار لن يطبق على الصيدليات والمخابز وغيرها من المحلات الخدمية.
تراجع محصول الفول يهدد بكارثة
من ناحية أخرى قال رئيس الشعبة أن تقلص انتاجية محصول الفول تدريجياً والإعتماد على المستورد بنسبة 80% يهدد بكارثة حقيقية وسيتيح للشركات المصدرة فرصة التحكم فى المحصول مشيراً الى أن سعر الفول البلدى زاد بنسبة 120% عن العام الماضى.
ولفت الى أن غياب دور وزارة الزراعة المتمثل فى الارشاد الزراعى جعل الفلاحين يهجرون زراعة الفول الى محاصيل أخرى وأتاح الفرصة للدول الأوروبية مثل استراليا لزيارة مصر وعرض محصولها من الفول الذى يقبل عليه المستهلك المحلى نظراً لجودته ورخص ثمنه.
وقال ادريس أن ارسال وزارة الزراعة لبعثات علمية سنوياً لتعلم كيفية زيادة المحصول يعتبر وصمة عار حيث ان هذه البعثات لا يتم الاستفادة من الخبرات التى حصلت عليها فى هذا المجال داعياً الوزارة بتوزيع قطع اراضى على الفلاحين وإلزامهم بزراعة محصول الفول أو القمح لمدة عامين.

اخبار مصر

دفاع حمدي قنديل يطلب رد المحكمة بقضية "سب" أحمد أبو الغيط


تمسك باستدعاء الوزير لسماع اقواله
طلبت هيئة الدفاع عن الإعلامى حمدى قنديل السبت، خلال الجلسة الثانية لنظر قضية إتهامه بسب وقذف وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، رد "تنحية" رئيس المحكمة القاضى محمد فهيم دوريش، إثر مشادة بين هيئة الدفاع ورئيس المحكمة، فى أعقاب إصرار الدفاع على استدعاء الوزير ومثوله أمام المحكمة لسماع أقواله، فى شأن وقائع السب والقذف والإهانة التى قال الوزير أنها لحقت به جراء مقال لحمدى قنديل.
وخلال الجلسة، رفض رئيس المحكمة مثول الوزير أحمد أبو الغيط أمام المحكمة، مؤكدا اكتفاء المحكمة بسماع شهادة محاميه باعتباره حاملا لتوكيل خاص عن الوزير، معتبرا أن حضور الوزير ومثوله أمام المحكمة لن يضيف جديدا إلى مسار القضية.
وأشار رئيس المحكمة إلى أن القانون اتاح للمحكمة الاكتفاء بسماع أقوال محاميه باعتباره مقدم البلاغ عن الوزير، فضلا عن أنه سبق الاستماع الى محامى الوزير فى ضوء انه يحمل توكيلا خاصا عنه وذلك خلال مرحلة لتحقيقات بالنيابة العامة .
وقررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة الاحد 19 ديسمبر/كانون الاول 2010، لتمكين هيئة الدفاع عن حمدى قنديل باتخاذ اجراءات طلب الرد للمحكمة.

قضية مؤمنة كامل
على صعيد آخر، قررت محكمة جنايات الجيزة السبت تأجيل محاكمة الدكتورة مؤمنة كامل عضو مجلس الشعب، وعمرو خفاجى رئيس تحرير جريدةالشروق الخاصة والصحفى هشام المبانى المحرر بذات الجريدة، إلى جلسة الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الاول، فى قضية اتهامهم بسب وقذف القاضى وليد الشافعى عضو اللجنة الانتخابية العامة خلال انتخابات مجلس الشعب المنصرمة.
وجاء قرار التأجيل لضم الاسطوانة المدمجة التى تحتوى على تصريحات للقاضى الشافعى والدكتورة مؤمنة كامل فى احد البرامج الحوارية الفضائية، مع ندب خبير من اتحاد الاذاعة والتليفزيون لتفريغ محتويات تلك الاسطوانة.
كانت الدكتورة مؤمنة كامل، قد وصفت القاضى وليد الشافعى في حديث للصحيفة، بأنه "مجنون وكاذب ومختل عقليا وأهوج"، وأن كل ما قاله عن تسويد البطاقات الانتخابية وتزويرها لصالحها هى ونرمين بدراوى الفائزة بمقعد العمال عن نفس الدائرة، هو محض افتراء لا أساس له من الصحة.


اخبار مصر

سعيد عبد الغنى : مقومات النجاح فى آنا كريستى


يقدم المخرج أحمد رجب العرض المسرحى "آنا كريستى" على مسرح الطليعة فى موسم الشتاء الحالى، بطولة سعيد عبد الغنى، ونادية شكرى، ونهاد سعيد، ومجدى رشوان، وحسن نوح، موسيقى وائل رضا، وديكور عمرو شعيب، وملابس رحاب عبد العزيز، وإضاءة عمرو محمد عبد المقصود، ومخرج منفذ أحمد عبد الرازق.يقول رجب إن العرض يدور حول أب ترك أسرته 15 عاماً ليعمل فى البحر، لكنه لم يستطع خلال تلك السنوات تكوين الثروة التى كان يحلم بها، والعرض يتحدث عن سيطرة المال، وتأثير الفكر الرأسمالى على الحياة الاجتماعية ودوره فى انهيار المجتمع والقيم والأخلاق.وأشار رجب إلى أن أونيل كتب النص فى السبعينيات، وهى بداية سيطرة أمريكا على العالم ليدق ناقوس الخطر من سيطرة رأس المال من خلال حدوتة اجتماعية يناقش فيها غياب الأب. وأعرب رجب عن سعادته بالعمل مع المجموعة خصوصا "المتميز الملتزم" سعيد عبد الغنى، على حد تعبيره، وقال إن التمثيل فى العرض يعتمد على الصدق والتلقائية، ويتم تجسيد مشاعر الشخصيات وعلاقتهم ببعض البعض والحالة النفسية لهم من خلال الإضاءة والملابس، أما الديكور فهو واقعى، لأن العرض كله يدور على سطح سفينة. وعن المختلف فى هذا العمل، يقول النجم سعيد عبد الغنى إنه سعيد بهذه التجربة، خاصة الممثلين الشباب الذين يكتشف من خلالهم أداء الجيل الجديد المختلف، كما أعجبه المخرج وملاحظاته ومزجه ما بين المسرح وتقنيات السينما، ويرى أن العرض تتوافر له كل مقومات النجاح من تميز النص والإخراج والديكور والموسيقى والإضاءة، إضافة للمرونة التى يشعر بها بين أعضاء الفريق وشعوره بأن كلهم أسرة واحدة.وكشف عبد الغنى عن أن شهرته انطلقت من مسرح الطليعة منذ أن قدم أعمالا مع المخرج أحمد عبد الحليم، منها "جبل المغناطيس" و"القرار" أثناء حرب أكتوبر 1973.وعن دورها فى العرض، تقول نهاد سعيد إنها تقدم شخصية مركبة مرت بظروف كثيرة معقدة وتم اغتصابها وحملت وأُجهضت، ودخلت مستشفى للأمراض العقلية وعملت كبائعة هوى، بينما والدها يتعامل معها باعتبارها الطفلة البريئة التى تركها منذ سنين. ولا تكتشف الحقيقة إلا فى نهاية العمل من خلال مونولوج تصدم به والدها وحبيبها.الشر لا يسكن هذه الرواية كما يؤكد مجدى رشوان، فطاقم العمل كله من الطيبين والشخصية الشريرة فى العمل، أو الـ villain هو ظروف الحياة، لذا يدور العمل فى إطار رومانسى كوميدى وتتأكد رومانسيته فى الدور الذى يقدمه فى المسرحية.نادية شكرى تؤدى دور الغانية التى كانت تتمنى لو تعيش حياة نظيفة وأن يصبح لديها بيت وطفلة، وعندما لم يتحقق حلمها اكتفت بعشقها لكريس، وتصطدم عندما تفاجأ بحقيقة "آنا" وأنها ليست تلك الفتاة البريئة الشريفة التى تخيلتها، لكنها مع ذلك تشعر بالأمومة اتجاهها.

مهرجان الإعلام العربي يكرم 21 إعلاميا أبرزهم الليثي و صالح كامل و إيناس جوهر


يكرم مهرجان القاهرة للإعلام العربي، في دورته السادسة عشرة التى ستنطلق الثلاثاء القادم، عددًا كبيرًا من الإعلاميين المصريين والعرب الذين أثروا الإعلام العربي بأعمالهم وإسهاماتهم المتميزة، وأمتعوا المشاهدوالمستمع العربي بإبداعاتهم التي دفعت إدارة مهرجان الإعلام العربي لتكريمهم في العرس العربي بين أحضان النيل وسماء القاهرة.ومن مصر يكرم المهرجان أربعة عشر إعلاميًّا، هم: ممدوح الليثي، نقيب نقابة المهن السينمائية، وزينب سويدان، رئيس التليفزيون المصري سابقًا، وإيناس جوهر، رئيس الإذاعة المصرية سابقًا، وعلا بركات، كاتبة، ويسري الجندي كاتب وسيناريست.ومن الراحلين المصريين: محيي محمود، نائب رئيس قطاع الفضائيات سابقا، وعائشة أبو السعد، نائب رئيس الإذاعة سابقا، وسمير عبد العظيم، مخرج سينمائي ومؤلف، وصلاح عبد القادر، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون سابقا، وسليم النمر، منتج سينمائي، وسميحة غالب، مذيعة بالتليفزيون سابقا، وأسامة أنور عكاشة، مؤلف وسيناريست، وصلاح السقا، مخرج مسرح العرائس، وعلى مهيب، رائد الرسوم المتحركة في مصر.ومن الدول العربية 7 إعلاميين، هم: الشيخ صالح كامل، من السعودية، مالك شبكة قنوات ART، ونبيل غصن، من لبنان مدير البرامج فى الإذاعة اللبنانية، والفنان إسماعيل العجيلي، من ليبيا، عبد الله بن سالم الشعيلي، سلطنة عمان، ومدير دائرة البرامج التسجيلية، الفنان علي مهدي، من السودان، مصطفى بغداد، من المغرب، شاعر وأديب، والراحل غانم الصالح، من الكويت، ممثل مسرحي.وسوف تصدر إدارة المهرجان كتابًا يتضمن السيرة الذاتية للمكرمين وأهم أعمالهم التليفزيونية والإذاعية وأبراز إسهاماتهم في مجال الإعلام

قرار حكومى بعدم بناء محطات نووية قرب النيل و بحيرة ناصر


كشف مستشار مجلس الوزراء فى الشئون النووية، سيد بهى الدين، أن الدراسات التى أجريت لاختيار مواقع إنشاء محطات نووية لإنتاج الكهرباء «استبعدت بناء محطات نووية بالقرب من بحيرة ناصر ونهر النيل للحفاظ على النهر مصدر الحياة فى مصر، والاستفادة من إقامة المحطات بالقرب من شاطى البحر المتوسط لاستغلالها فى تحلية مياه البحر».وأكد بهى الدين، وهو رئيس أسبق لهيئة المحطات النووية، أن «هذا قرار استراتيجى اتخذته مصر منذ الستينيات والثمانينيات».وقال بهى الدين ـ فى ندوة أقامها المجلس المصرى للشئون الخارجية أمس الأول حول تاريخ البرنامج النووى المصرى ـ إن مصر تستهدف الوصول بالمساهمة المحلية فى بناء المحطات النووية إلى نسبة 20% خلال السنوات المقبلة.
الشروق

تعديلات جوهرية في نظام الثانوية العامة


تمهيدا لعرضه علي مجلس الوزراء
انتهت وزارة التربية والتعليم‏ بالتعاون مع وزارة التعليم العالي‏ من إعداد الصورة النهائية لمشروع تطوير مرحلة التعليم الثانوي‏ تمهيدا لعرضه علي مجلس الوزراء قبل إحالته إلي مجلس الشعب لإقراره‏.‏
ويتضمن المشروع الجديد في صورته شبه النهائية‏‏ إدخال تعديلات جوهرية في نظام الدراسة بالثانوية العامة‏ حيث سيتم احتساب المجموع الكلي للدرجات علي أساس درجات الطالب في امتحان السنة الثالثة فقط‏,‏ بدلا من النظام الحالي المعتمد علي مجموع السنتين الثانية والثالثة معا‏ بالإضافة إلي استخدام نظام التقويم الشامل في الصفين الأول والثاني‏.‏
كما يتضمن المشروع المقترح إدخال تعديل جوهري علي مناهج المرحلة الثانية‏ والمقررات التي يتم تدريسها في الصفوف الثلاثة‏ وعدد الساعات الدراسية لكل مقرر‏.‏
ويشمل المشروع بناء أعداد جديدة من المدارس والفصول لتقليل الكثافات‏‏ وتوفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات‏‏ ومعامل العلوم والكمبيوتر‏.‏
ويقصر مشروع التطوير امتحان الثانوية علي‏4‏ مواد أساسية هي‏:‏ اللغة العربية‏ واللغة الأجنبية‏ والتربية الدينية‏ بالإضافة إلي مادة اختيارية من المواد الأكاديمية التي يصل عددها إلي‏11‏ مادة‏.‏ ويمنح الطالب الناجح بمستوي معين شهادة إتمام المرحلة الثانوية التي تكون صالحة لأكثر من عام‏
ويفصل المشروع الامتحان في القطاعات المتخصصة الأربعة وهي‏:‏ العلوم الأساسية‏ والطبية‏‏ والهندسية‏‏ والحاسبات‏ وإدارة الأعمال‏ والقانون‏‏ والأدب‏‏ والفنون‏ عن بقية امتحانات المواد الأخري السابقة لتصبح اختبارات القدرات النوعية هي المؤهل للالتحاق بالتعليم العالي‏ باعتبار أنها تكشف عن إمكانات الطالب في المجال الذي يختاره للتخصص‏ علي أن تتولي وزارة التعليم العالي الإعداد لهذه الاختبارات‏ وتؤسس لها جهازا خاصا للمعلومات لتخزين أسئلة مواد القطاعات الأربعة‏.‏
وتبين أن هناك اقتراحان لتخصيص درجات لهذا الامتحان عند التقدم للقبول بالجامعات‏ أولهما‏:‏ أن تخصص له‏70% والآخر‏50%.‏ويقترح المشروع اعتبار مختلف امتحانات الثانوية العامة‏‏ بما فيها اختبارات القدرات‏ وحدة كاملة في التقويم الاعتباري الشامل‏ بحيث يعطي كل منها تقديرا نسبيا في النتيجة النهائية للطالب‏.‏

استمرار إضراب المقطورات للاسبوع الثاني يفجر أزمة بنزين بالمحافظات


توقعات بارتفاع أسعار الحديد والاسمنت بنسبة 50 %
واصل أصحاب المقطورات إضرابهم عن العمل للاسبوع الثاني على التوالي، بعد رفض الحكومة مد العمل بالمقطورات، فيما تسبب الإضراب فى نقص بنزين 80 و90 في بعض المحافظات ومنها الدقهلية، نتيجة انخفاض حصص البنزين التى تصل إلى المحطات، وتسبب الإضراب فى تأثر العمل داخل المناطق الصناعية والاستثمارية بالمحافظة، وتوقفت العشرات من السيارات غير المشاركة فى الإضراب بعد تعرض البعض منها للرشق بالحجارة.
وفى الدقهلية، قال "محمود أنور" صاحب سيارة مقطورة من دكرنس، إن السائقين مصرون على رفض التعديل الأخير للقانون وإلغاء تصاريح المقطورات واستبدالها بـ"تريللات"، وطالب محمود إبراهيم، سائق من السنبلاوين، بمد مهلة استبدال المقطورات لـ5 سنوات أخرى، مع تمييز اللوحات المعدنية المستخدمة مع التريللات، حتى يصبح من الممكن تحديد المسؤولية عن حوادث الطرق.
وفى محافظة المنيا، استمر الإضراب وكثفت أجهزة الأمن تواجدها بالطرق السريعة لمنع الاعتداء على السائقين، الذين فضوا إضرابهم،
وفى الإسماعيلية توقع تجار الأسمنت والحديد ومواد البناء، ارتفاع أسعار مواد البناء، خلال الفترة القليلة المقبلة، لأكثر من 50%، بسبب استمرار الإضراب. وتسبب الإضراب فى تأثر العمل داخل المناطق الصناعية والاستثمارية بالمحافظة. وقال شهود عيان إن الإضراب أدى إلى تزايد تكدس البضائع ووقف نقل المواد الخام إلى المصانع.
وقال على شرف الدين رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، إن عدداً من سيارات المطاحن بالمنوفية توجه لتحميل قمح من الإسكندرية، إلا أن السائقين تعرضوا لاعتداء من جانب، من وصفهم بـ"البلطجية"، وطالب الحكومة بالتدخل لحماية الشاحنات والسائقين، وأكد زيادة التكلفة على المطاحن، بنحو 100 جنيه للطن.
وقال محمد حنفي مدير عام غرفة الصناعات المعدنية: "إن مصانع الحديد والأسمنت والسيراميك شهدت نقصا شديدا فى حركة نقل المواد الخام إليها، وهو ما دفعها لتخفيض الإنتاج"، وتاب "حركة المبيعات فى المصانع انخفضت بشكل كبير يصل إلى حد التوقف، وهو ما أدى لنقص المعروض، مما دفع عدداً من التجار لزيادة السعر".
وتوقفت العشرات من سيارات النقل الثقيل، غير المشاركة فى الإضراب بعدما تعرض البعض منها للرشق بالحجارة من السائقين منظمى الإضراب على الطرق المؤدية إلى بورسعيد والزقازيق والقاهرة والسويس الصحراوى. وفى البحيرة فض عدد من سائقى النقل إضرابهم، وقاموا بنقل البضائع رغم تعرضهم للرشق والاعتداء من جانب باقى السائقين المضربين.
ورفضت الحكومة الموافقة على تأجيل مد العمل بالمقطورة لمدة 5 سنوات جديدة، وطالبت خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور يوسف بطرس غالى الخميس بحضور ممثلى النقل الثقيل والغرف التجارية، أصحاب المقطورات بضرورة الامتثال للقرار بعد تعليمات الرئيس مبارك بعدم التمديد لعمل المقطورات.
وطالب أصحاب المقطورات وزير النقل بضرورة إصدار قرار يلغى غرامة الموازين والأحمال الزائدة على الطرق، والالتزام بالأحمال المقررة على الرخصة، مؤكدين أنهم سيلغون إضرابهم فى حالة الاستجابة لمطالبهم. فيما قال غالى إن الحكومة نفذت خطوات متقدمة فى سبيل تعديل المقطورات شملت الاتفاق مع 17 مصنعا لبدء التعديل بقروض ميسرة من 4 بنوك بفائدة 6.4% وشركة تأمين، ستبدأ فى العمل بداية العام المقبل، فى إطار التسهيلات التى تقدمها الدولة لحل مشكلات النقل الثقيل.
وكشف مصدر رسمى بوزارة النقل عن أنه تقرر تشكيل لجنة لمناقشة مطالب النقل الثقيل والخاصة بموازين الطرق، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن تناقش اللجنة الغرامات التى تفرض على الأوزان الزائدة، وإمكانية إلغائها أو تغليظها وفقا لاحتياجات السوق.

البتلو يقفز إلي 65 جنيها و المفروم بـ50 و الكباب بـ75


الدواجن الحية وصل سعر الكيلو إلي 10 جنيهات
واصلت أسعار اللحوم البلدي ارتفاعها ليصل سعر كيلو الكباب الحلة الصافي 75 جنيها والبتلو تعدي حاجز 65 جنيها والمفروم 50 جنيها فى حين شهدت أسعار اللحوم المستوردة انخفاضًا واضحا خاصة البرازيلي منها، حيث تراجع سعر كيلو كباب الحلة المستورد من 29 جنيها إلي 25 جنيها والبتلو من 32 إلي 28 جنيها للكيلو، بينما استقرت أسعار الكبدة الأمريكي عند 15 جنيهًا للكيلو .
بينما شهدت منافذ بيع اللحوم الحية التي أقامتها الحكومة قبل عيد الأضحي توقفًا تامًا لعدم وجود لحوم حية مستوردة والتي استطاعت في فترة وجيزة حل أزمة ارتفاع أسعار اللحوم البلدي. بحسب صحيفة روزاليوسف
بينما واصلت أسعار الدواجن الحية انخفاضًا ليصل سعر الكيلو إلي 10 جنيهات وفي بعض المناطق 12 جنيها للكيلو والبانيه 28 جنيها والهياكل 9 جنيهات والكبد والقوانص 13 جنيها للكيلو.
في حين شهدت أسعار الدواجن المبردة استقرارًا أيضا، حيث بلغ سعر الكيلو 16 جنيهًا للكيلو. بينما استقرت أسعار الدواجن المستوردة ليصل سعر الكيلو إلي 16 جنيها خاصة البرازيلي.
اختفت الأنواع الأخري خاصة المستوردة من السعودية والأرجنتين بسبب قلة الكميات المستوردة منها وشهدت أسعار الأسماك الحية ارتفاعًا واضحا حيث بلغ سعر كيلو البلطي 15 جنيها والبوري 19 جنيها والكليماري 27 جنيها والسبيط 37 جنيهًا والجمبري 47 جنيهًا والاستاكوزا 52 جنيها والسلمون المدخن 150 جنيهًا للكيلو.

بوتين : لا انام الاعندما يستيقظ ميدفيديف


لضمان حكم البلاد
أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين انه لا ينام الا عندما يكون حليفه المقرب الرئيس ديميتري ميدفيديف مستيقظا لضمان حكم البلاد الشاسعة المساحة علي نحو ملائم طوال الوقت‏.
وجاء كلام بوتين في اجابة عن سؤال مكتوب وجهه اليه في جلسة سنوية لاستقبال الأسئلة من الجمهور ينظهما التليفزيون الرسمي علي الهواء ورد بوتين بابتسامة نتبادل النوم وهو ما اثار ضحك وتصفيق الجمهور‏.‏
وتولي ميدفيديف رئاسة روسيا في‏2008‏ خلفا لبوتين لكن يسلم علي نطاق واسع بأن بوتين هو صانع القرار الوحيد في البلاد‏،‏ وقال الثنائي انهما سيقرران معا من منهما سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في‏.2012‏

إعفاء سعودي من نصف عقوبته بشرط الالتزام بـ صلاة الجماعة


كان يحاكم بتهمة حيازة حبوب مخدرة
أصدر قاض سعودي حكماً بديلاً على شاب ضبطت الجهات الأمنية حبوباً مخدرة بحوزته، إذ أعفاه من نصف مدة سجنه في حال نجح في تجاوز الصف الثاني الثانوي والتزم بصلاة الجماعة.
وأكد مصدر قضائي أن الأجهزة الأمنية قبضت على الشاب الذي كانت في حوزته 8 حبات مخدرة، وعندما أحيل إلى محكمة طريف حكم القاضي بسجنه 6 أشهر يسقط نصفها في حال نجح في اختبارات الصف الثاني الثانوي (منازل)، وأحضر الشهادة الدراسية إلى إدارة السجن، ومشهداً من إمام المسجد القريب من منزله يثبت فيه محافظته على الصلاة في الجماعة، بحسب صحيفة الحياة.
ورحّب المحامي خالد أبوراشد بنهج الأحكام البديلة، مشدداً على أنها تنقذ أسراً من الضياع، وقال "ضرر بعض العقوبات أكبر بكثير من هدفها في الإصلاح، وهذه الأحكام أكثر إصلاحاً لمن يرتكب بعض المخالفات التي لا ترتقي إلى درجة التجريم بالنص".
وطالب بالتدرج في تطبيق هذه البدائل، ومن بينها الخدمات الاجتماعية من تنظيف المساجد والمدارس، لافتاً إلى أن بإمكان قاضي المحكمة الاستعاضة عن سجن بعض المخالفين بإجراء مسوح كشفية لعدد من منازل الفقراء، إلى جانب توزيع المساعدات العينية والمادية للمحتاجين، وخدمة المشاعر المقدسة في شهر رمضان أو موســـم الحـــج.
واعتبر أن السجن أصبح مدرسة لتعلّم أنواع وأساليب الإجرام "فالسجين في بعض الأحيان يخرج مجرماً وليس شاباً صالحاً، وعدد من الجرائم نشأ من داخل السجن نتيجة الاحتكاك بمن امتهن القضايا الإجرامية".
ورحبت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية على لسان عضو الجمعية المستشار القانوني خالد الفاخري بحكم القاضي، مشدداً على وضع قائمة بالمخالفات التي لا يمكن الحكم على مرتكبيها بالسجن، وإنما تطبّق بحقه عقوبات "بديلة"، مشيراً إلى أن بدائل الأحكام تساعد في الإصلاح والتهذيب وخدمة المجتمع.
وقال لـ «الحياة»: «عقوبة السجن في الكثير من الحالات تسهم في إنشاء بيئة خصبة للجريمة، إذ يقوم معظم السجناء بتغيير سلوك الموقوفين الجدد، خصوصاً صغار السن»، مشيراً إلى أن تجربة الأحكام البديلة أصبحت ضرورة ملحّة في بعض الحالات، ولاسيما أنها لا تتطلب إمكانات مادية أو بشرية، بل تساعد في توفير النفقات وإصلاح المدان.
وأكد متخصصون أن الأحكام البديلة تخفف حجم الإنفاق الذي يكلف وزارة الشؤون الاجتماعية نحو 100 ألف ريال على الفرد الواحد في دار الملاحظة سنوياً، وتشمل السكن والإعاشة والتعليم والخدمات الصحية والاجتماعية والنفسية والحراسات والمأكل والمشرب والكسوة.
وكان القاضي نفسه واسمه فيصل الناصر قد أصدر أحكاماً بديلة خلال الأشهر القليلة الماضية لقيت استحسان المجتمع، ومنها الحكم على شاب بعمل بحث عن أضرار المخدرات يوزعه على 100 طالب في مدرسته.

إنخفاض قيمة الجنيه المصرى مقابل الإسترليني بنحو 0.7 %


مقارنة بأسعار "الصرف" الأسبوع الماضى
انخفضت قيمة الجنيه المصري مقابل الجنيه الإسترليني بنحو 0,7% كما انخفضت قيمته مقابل اليورو بنسبة 0,3% عن مستواه في الأسبوع الماضي ،كذلك انخفضت قيمته مقابل الدولار الأمريكي ، بينما ارتفعت قيمته مقابل المائة ين ياباني بنسبة 0.5% عن مستواه في الأسبوع الماضي .
جاء ذلك وفقا لنشرة الاتجاهات الاقتصادية الأسبوعية الصادرة عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وذلك بحسب مقال نشر الجمعة بموقع - بوابة الأهرام الإليكترونية .

"لاري كينج "يودع برنامجة الشهير بعد 25 عام


اوباما يصفة بأنه "احد عمالقة الاذاعة
أنهى لاري كينج المذيع الشهير في قناة "سي.ان.ان" ارتباطه مع المحطة التلفزيونية الامريكية بعد ان ظلت مقابلاته المعتدلة هدفا لصناع الاخبار المشاهدين على مدار 25 عاما حاملا معه سلسلة من الذكريات مع اسماء كبيرة وزملاء قدامى وافراد عائلة.
وودع كينج البالغ من العمر 77 عاما الشبكة وآخر حلقة من برنامجه، الخميس،بمزيد من عبارات التقدير والثناء وردت من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وحاكم كاليفورنيا أرنولد شوارزنيغر، الذي أعلن تخصيص يوم في الولاية يحمل اسم "يوم لاري كينج."
وقال قطب البرامج الحوارية في بداية برنامجه الذي يستغرق ساعة كاملة "مساء الخير وأهلا بكم في اخر (حلقات برنامج) لاري كينج لايف ، من الصعب القول ان كنت اعرف ان هذا اليوم سيأتي. ليس بالسهل علي أن اقول هذه الكلمات."
وفي رسالة مسجلة سلفا وصف الرئيس الامريكي باراك اوباما كينج بأنه "واحد من عمالقة الاذاعة." ، وكان كينج اعلن اعتزامه ترك المحطة الامريكية في يونيو/ حزيران وقال وقتها انه يرغب في قضاء مزيد من الوقت مع اسرته .
وكانت زوجته وابناه تشانس (11 عاما) وكانون (10 اعوام) من بين ضيوفه في البرنامج.
جديرا بالذكر ان برنامج "لاري كينج لايف Larry King Live" كان يعد محطة اجبارية للساسة والمشاهير ، وتصدر البرنامج عناوين الاخبار في أنحاء العالم في وقت سابق من الشهر عندما وجه رئيس الوزراء الروسي فلاديمبر بوتين تهديدات قوية للولايات المتحدة وحلفائها الغربيين.

تصاعد أزمة البوتاجاز بالمحافظات و "التضامن" ترفع حصة القاهرة 50%


سعر الاسطوانة وصل لـ25 جنيها في بعض المناطق
تواصلت أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز فى عدد من المحافظات بسبب نقص عدد الاسطوانات المطروحة للبيع بالأسواق، ووصل سعر الأسطوانة إلى 25 جنيهاً في بعض المناطق، في الوقت الذي أكدت فيه وزارة التضامن استقرار الأمور وعدم حدوث أزمة، ورفعت حالة الطوارئ في المحافظات، وأكدت زيادة حصة محافظتي القاهرة والجيزة بما يقرب من 50% زيادة على الاحتياجات الفعلية لضمان استقرار حالة البوتاجاز بالمحافظتين.وفي محافظة المنيا، تفاقمت الأزمة وانتشرت الطوابير الطويلة أمام مستودعات توزيع أنابيب البوتاجاز فى محاولة من المواطنين للحصول على ما يحتاجون من أسطوانات، واتهم الاهالى العاملين بسيارات مشروع شباب الخريجين لتوزيع الأسطوانات بعدم القيام بعملهم وتوزيع الأسطوانات بشكل منتظم على قرى المحافظة، كما اتهموا مفتشى وزارة التضامن الاجتماعى بالتقصير فى أداء عملهم وعدم ممارستهم لأعمال الرقابة على عملية توزيع الأسطوانات بالمحافظة.
من جانبه، أكد محمد حلمى وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا أنه لا توجد أزمة فى الغاز بالمنيا، وأنها مجرد ظاهرة تاتى فى شهر ديسمبر ويناير من كل عام، بحسب تقارير محلية السبت.
وفي الاسماعلية، عادت أزمة اسطوانات البوتاجاز مرة أخرى بعد هدوء استمر لمدة يومين فقط داخل مدينة الإسماعيلية، وانتقلت الأزمة إلى القرى بمراكز الإسماعيلية المختلفة، الأمر الذى أدى إلى نزوح عدد كبير منهم إلى منافذ توزيع البوتاجاز بالإسماعيلية لشراء الاسطوانات بعد أن تعثر وجودها لدى المنافذ القروية.
ودخلت محافظة الفيوم فى دائرة السوق السوداء، بسبب أزمة أسطوانات البوتاجاز، التى ظهرت فى بعض مراكز وقرى المحافظة، ووصل سعر الانبوبة فى السوق السوداء لـ 8 جنيهات للأسطوانة بزيادة ثلاثة جنيهات على سعرها الطبيعى.
وفي محافظة 6 أكتوبر، تراوح سعر الأسطوانة بين 10 و25 جنيها وسط تكدس المواطنين لقلة المعروض من الاسطوانات.
من جانبها، رفعت وزارة التضامن حالة الطوارئ لمواجهة أزمة البوتاجاز في المحافظات والحد من الزحام أمام المستودعات، ورغم استمرار الأزمة إلا أن مسئولي الوزارة أصروا على استقرار الأمور وعدم حدوث أزمة، وقال مصدر مسئول بالوزارة إن جميع التقارير الواردة للوزارة من المحافظات تؤكد عدم وجود أي نقص في البوتاجاز.
وأوضح مصدر مسئول في الوزارة، أن ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين ساهم في الحد من إقبال المواطنين المتزايد علي البوتاجاز، مشيرا إلى أن توقف المقطورات أدى إلى تعطيل حركة نقل الأنابيب من المستودعات الرئيسية للمحافظات متوقعا استقرار الأمور في جميع المحافظات بعد عودة المقطورات للعمل.
في السياق ذاته، كشفت تقارير الوزارة أنه تمت زيادة حصة محافظتي القاهرة والجيزة بما يقرب من 50% زيادة علي الاحتياجات الفعلية لضمان استقرار حالة البوتاجاز بالمحافظتين، فيما رفعت الوزارة حالة الطوارئ لمواجهة الأزمة في المحافظات والحد من الزحام أمام المستودعات.

طفل كندى يعلن حالة الطوارىء بـ الحجر الصحى بـ مطار القاهرة


لانقاذه بعد ان سكب مياه ساخنة على نفسه
تسبب لهو طفل كندى فى إعلان حالة الطوارىء بالحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى لإنقاذه بعد أن سكب مياه ساخنة على نفسه ، وذلك أثناء تواجده بالطائرة الأردنية القادمة من عمان.
وكان برج المراقبة بالمطار قد تلقى استغاثه من قائد الطائرة حيث طالب بتحضير طبيب وسيارة إسعاف قبل هبوطها بالمطار , وفور هبوط الطائرة تولى طبيب الحجر الصحى بالمطار الدكتور روؤف العربى الكشف على الطفل فورست - 5 سنوات - حيث تبين أنه سكب مياه ساخنة على نفسه بسبب اللهو خلال تقديم وجبة الطعام .
وبالكشف على الطفل تبين إصابته فى قدمه اليسرى وأمر بنقله للمستشفى للعلاج من الإصابة.

إقالة مدير مستشفى بالمحلة لاخفائه وفاة سيدة بـ انفلونزا الطيور


محافظ الغربية يقرر تعيين وكيله بدلا منه
قرر اللواء محافظ الغربية عبد الحميد الشناوى إقالة الدكتور محمد عادل النعناعي مدير مستشفى الصدر بالمحلة الكبرى وتعيين الدكتور على الشافعى وكيل المستشفى بدلا منه .
جاء قرار الإقالة بسبب تأخر الدكتور النعناعي فى الإبلاغ عن وفاة سيدة (50 عاما) بمرض إنفلونزا الطيور .

شحاتة: لن أتراجع عن سياستي مع الفراعنة.. وأطالب الجماهير بالصبر


زاهر يناشدهم بعدم القلق على مستقبل المنتخب المصري
طالب حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر، جماهير الكرة المصرية بالصبر على الفريق خلال الفترة المقبلة، مؤكداً انه لن يتراجع عن سياسة الاحلال والتجديد في صفوف الفراعنة
وأكد شحاتة أن المرحلة المقبلة ستشهد تقييماً لأداء كل اللاعبين لتحديد من يمتلك مقومات اللعب الدولى، والذى يصلح للاستمرار.
وأشار شحاتة ان لقاء قطر والذي انتهي الخميس بفوزهم 2-1 كشف عن أخطاء فى كل المراكز، ووعد بإصلاحها.
ورفض تحميل الحكم العمانى مسؤولية الخسارة من قطر، وقال" إن اداءه لم يكن على مستوى المباراة من حيث توفير الحماية للاعبينا واحتساب الأخطاء الواضحة من جانب الفريق القطرى"، وأضاف: "نعترف بالأخطاء وهى بداية الطريق للتصحيح، خصوصاً أن القائمة ضمت لاعبين لا يمتلكون الخبرة الدولية".
ومن جانبه أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن المنتخب لم يقدم العرض المنتظر منه خلال المباراة الودية مع قطر، مشيراً ان لابد من معرفة سيناريو المباريات الودية التي دائما ما تكون مختلفة تماماً عن المباريات الرسمية.
وناشد زاهر الجماهير المصرية بعدم القلق بشأن المنتخب موضحاً أن الفريق المصري خاض لقاء قطر في غياب ما يقرب من عشرة لاعبين يمثلون القوام الأساسي للفريق حتى أن المهاجم أحمد عبدالظاهر تعرض لاصابة مفاجئة قبل انطلاق المباراة بدقائق.

مصري يقتل مواطنه في مشاجرة بأحد المولات التجارية بـ الأردن


طعنه بسكين 16 طعنة في مختلف أنحاء جسمه
فى الصورة مول تجاري في الاردن
لقي مواطن مصري مصرعه على يد زميل آخر له في مشاجرة وقعت بينهما في أحد المولات التجارية الكبرى بالعاصمة الأردنية "عمان".
وقال مصدر أمني أردني إن القتيل يدعى ميلاد سميح عزيز صليب (21 عاما) من بني مزار بمحافظة المنيا , مشيرا إلى أن القاتل مصري الجنسية أيضا ويدعى (سامح ) قام بطعنه بسكين 16 طعنة في مختلف أنحاء جسمه إثر خلافات ومشادة كلامية بينهما وتم نقله على أثرها إلى مستشفى "فيلادلفيا" بعمان إلا أنه فارق الحياة .
وأضاف المصدر أن مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي عقيل العجالين وجه تهمة القتل العمد للقاتل وهي تهمة تصل عقوبتها إلى الأشغال الشاقة لمدة 15 عاما في حال ثبوتها.
وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية انتقلت على الفور إلى موقع الحادث , وتم تحويل الجاني إلى الأجهزة المختصة للتحقيق وقرر المدعي العام توقيفه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق في مركز إصلاح "الجويدة" ومازلت التحقيقات جارية في الحادث.
ولفت المصدر إلى أنه سيتم نقل جثمان القتيل إلى مصر في غضون اليومين المقبلين على متن خطوط طيران الملكية الأردنية.
لقي مواطن مصري مصرعه على يد زميل آخر له في مشاجرة وقعت بينهما في أحد المولات التجارية الكبرى بالعاصمة الأردنية "عمان".
وقال مصدر أمني أردني الجمعة إن القتيل يدعى ميلاد سميح عزيز صليب (21 عاما) من بني مزار بمحافظة المنيا , مشيرا إلى أن القاتل مصري الجنسية أيضا ويدعى (سامح ) قام بطعنه بسكين 16 طعنة في مختلف أنحاء جسمه إثر خلافات ومشادة كلامية بينهما وتم نقله على أثرها إلى مستشفى "فيلادلفيا" بعمان إلا أنه فارق الحياة .
وأضاف المصدر أن مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي عقيل العجالين وجه تهمة القتل العمد للقاتل وهي تهمة تصل عقوبتها إلى الأشغال الشاقة لمدة 15 عاما في حال ثبوتها.
وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية انتقلت على الفور إلى موقع الحادث , وتم تحويل الجاني إلى الأجهزة المختصة للتحقيق وقرر المدعي العام توقيفه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق في مركز إصلاح "الجويدة" ومازلت التحقيقات جارية في الحادث.
ولفت المصدر إلى أنه سيتم نقل جثمان القتيل إلى مصر في غضون اليومين المقبلين على متن خطوط طيران الملكية الأردنية.

بلاتر يساند فكرة إقامة مونديال قطر في الشتاء


تجنبا لحرارة صيف الخليج
قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/الجمعة انه يساند شخصيا فكرة اقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر خلال فصل الشتاء تجنبا لحرارة الصيف في منطقة الخليج.
واوضح بلاتر فى تصريحات على هامش كأس العالم للاندية في أبوظبي قوله "أساند بالتأكيد اللعب في الشتاء هنا /في الشرق الاوسط، اللعب عندما يكون الطقس ملائما وأنا أتكلم عن اللاعبين وليس فقط الجماهير".
ومنذ حصول قطر على حق تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 في وقت سابق من الشهرالجاري اقترحت شخصيات بارزة مثل فرانز بكنباور الى تغيير برنامج مباريات الفيفا في ذلك العام.

طائرة الأهلى تخسر أمام بايكان طهران بـ كأس العالم للأندية


يتذيل مجموعته ويلتقى بباسكار البولندي
خسر فريق الاهلى للكرة الطائرة مباراته الثانية فى كأس العالم للأندية والتى تجرى منافستها حالياً بالعاصمة القطرية الدوحة امام فريق بايكان طهران بطل اسيا بنتيجة 3-0 وانتهت الأشواط الثلاثة بنتيجة 25-20 و 25-19و25 -19
كان الأهلي قد خسر المباراة الأولى أيضا أمام فريق العربي القطري 3-1، ليتذيل مجموعته التي تضم أيضا فريق باسكار البولندي.
يلتقي الأهلي في أخر مباريات بالمجموعة الاحد أمام فريق باسكار البولندي بطل أوروبا وأقوى فرق المجموعة.

كوريا الشمالية تهدد بتوجيه "ضربة موجعة " لنظيرتها الجنوبية


سول تؤكد انها ستمضى فى المناورات
حذرت كوريا الشمالية من أنها سترد بقوة نيرانية اشد فتكا إذا مضت كوريا الجنوبية قدما فى اجراء مناورات بالذخيرة الحية قبالة جزيرة يونجبيونج الحدودية والتي قصفتها كوريا الشمالية الشهر الماضي.
وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن كورياالجنوبية أكدت انها ستمضي في المناورات بالرغم من التهديد الكوري الشمالي العنيف .
وجاء التهديد الأخير على خلفية زيارة مسئول دبلوماسي أمريكي كبير ومبعوث أمريكي كبير آخر للشئون النووية بزيارة بيونج يانج وسول في ظل التوتر الإقليمي الذي وصل لأعلى مستوياته منذ أعوام بعد أن قصفت كوريا الشمالية جزيرة يونجبيونج الكورية الجنوبية الشهر الماضي.
فقد اجتمع مبعوث الولايات المتحدة فى المباحثات النووية السداسية سونج كيم الجمعة فى سول مع نظيره الكورى الجنوبى فيكا قام بيل ريشاردسون محافظ نيو مكسيكو الامريكية بمهمة شخصية لنزع التوتر فى وقت سابق من الاسبوع خلال زيارته لبيونج يانج .

متحدث فرنسى يرفض تأكيد تسليم بلاده 100 صاروخ للجيش اللبنانى


التعاون يهدف الى دعم استقلال لبنان
أكدت فرنسا أن تعاونها العسكرى مع لبنان يسهم فى دعم استقلال واستقرار البلاد ويتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولى رقم 1701 .
وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بيرنار فاليروفى تصريح له إلى أن هذا التعاون العسكرى يهدف إلى دعم السلطات والجيش اللبنانى الذى يعد الجهة الوحيدة الشرعية المنوط بها تأمين وحماية البلاد رافضا تأكيد أو نفى تسليم بلاده مائة صاروخ مضاد للدبابات للجيش اللبنانى .
وقال فاليرو "إن التعاون مع لبنان يهدف إلى تعزيز تواجد الجيش اللبنانى فى الجنوب , بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع القوات الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة فى جنوب لبنان (يونيفيل) ".
وأضاف فاليرو "إن السفير الفرنسى فى بيروت دونى بيتون سلم أول أمس رسالة منرئيس الوزراء الفرنسى فرنسوا فيون إلى نظيره اللبنانى سعد الحريرى تؤكد التزام فرنسا إزاء لبنان خاصة فيما يتعلق بدعم وتسليح الجيش اللبنانى"

الزهار : حماس ستبقى قوية بالرغم من القيود المفروضه عليها


فى الذكرى ال23 لتأسيس الحركة
اكد محمود الزهار احد ابرز قياديي حماس ان حركته لا تزال قوية رغم الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة والعزلة الدولية المفروضة عليها منذ سنوات وتقوم ببناء مؤسسات مدنية للشعب الفلسطيني في اطار مواصلة المقاومة.
وقال الزهار عضو المكتب السياسي للحركة في مقابلة لوكالة فرانس برس "نحن الان لا زلنا صامدين وشعبية الحركة في تزايد وهذا ما بدا واضحا للجميع في مهرجان الانطلاقة" الجماهيري الحاشد الذي اقامته حماس الاسبوع الماضي في غزة لمناسبة الذكرى ال23 لتأسيسها.
وتابع ان حماس بامكانها ان "تصمد واذا حصلت انتخابات سنحقق الفوز في قطاع غزة والضفة الغربية".ويرى الزهار ان "حالة الامن والاستقرار المجتمعي تسود قطاع غزة حاليا بفعل حكم حماس", متهما ب"الفساد" السلطة الفلسطينية التي كانت تحكم قطاع غزة قبل سيطرة حركة حماس عليه بعد مواجهات دامية في 2007.
واستخف الزهار بالمراهنات من "جهات عديدة داخلية وخارجية" منها السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس حول امكانية تراجع شعبية حماس اوعدم مقدرتها على الصمود امام القيود المفروضة.
وشدد الزهار على ان الحكومة المقالة التي تقودها حركة حماس تواصل بناء المنشآت والمؤسسات التي دمرها الجيش الاسرائيلي خلال الحرب التي شنتها اسرائيل على القطاع في نهاية 2008 وبداية 2009 "رغم الحصار المفروض ومنع مواد البناء".
وانتقد الزهار في حديثه الولايات المتحدة لدعمها اسرائيل.وقال "انهم لا يؤمنون بالديموقراطية ولا يطبقون العدالة" في اشارة الى العزلة التي يفرضها الغرب على حماس بالرغم من فوزها في الانتخابات التشريعية 2006.
كما دان "الانحياز والدعم" الاميركي لاسرائيل, متسائلا "كيف يمكن للادارة الاميركية ان تحقق السلام اذا كانت لا تستطيع ان تقنع اسرائيل بتجميده (الاستيطان) لتسعين يوم".
واشار الزهار الى ان اسرائيل انتهكت عدة مرات اعلان وقف اطلاق النار والتهدئة مع الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها حركة حماس, مؤكدا انه "من الطبيعي" ان ترد "المقاومة على قوات الاحتلال اذا توغلت في اي منطقة في قطاع غزة".
و يذكر أن لجنة المتابعة العربية كانت قد اعلنت الاربعاء رفضها اي استئناف للمفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية من دون "عرض جاد" من واشنطن يضمن وضع حد للنزاع كما اعلنت نيتها اللجوء الى مجلس الامن الدولي لعرض قضية استمرار الاستيطان اليهودي في الاراضي المحتلة.

البطريرك صفير لا يستبعد ان ينفذ حزب الله "انقلابا" في لبنان


عبر عن أمله في خروج بلاده من أزمتها
اكد البطريرك الماروني نصر الله صفير ان حزب الله قد "ينفذ انقلابا" في لبنان الذي يختبر ازمة سياسية متصاعدة على خلفية المحكمة الخاصة بجريمة اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.
وقال صفير في مقابلة مع مجلة "النجوى - المسيرة" "لا استبعد وقوع انقلاب ينفذه حزب الله".واعتبر مع ذلك ان "القيام بانقلاب شيء والمحافظة عليه شيء آخر".
وأشار صفير الى ان "لبنان ليس ساحة متروكة او بلدا لا يهتم او يعتني به احد وهذا ليس جديدا في تاريخ هذا البلد المتنوع والمتعدد المذاهب والمشارب والثقافات".
ويشهد لبنان ازمة سياسية منذ اشهر على خلفية الموقف من المحكمة الدولية التي يتمسك بها فريق رئيس الحكومة سعد الحريري, نجل رفيق الحريري الزعيم السني الذي قتل عام 2005, بينما يشكك بها حزب الله ويعتبرها "اداة اسرائيلية اميركية" لاستهدافه.
ويخشى ان يتسبب القرار الظني المتوقع صدروه عن المحكمة بزعزعة الاستقرار في لبنان في ضوء تقارير صحافية تشير الى احتمال توجيه الاتهام فيه الى الحزب الشيعي المدجج بالسلاح.
وعبر صفير عن امله "في ان يخرج لبنان من ازمته الراهنة", معتبرا ان "المشاكل كثيرة انما الايمان بالسماء اكبر منها كلها".

مجلس الأمن يفرض عقوبات علي مرتكبي "العنف الجنسي" في الصراعات


لمواجهة عمليات الاغتصاب الجماعي
لمواجهة عمليات الاغتصاب الجماعي أصدر مجلس الأمن قرارا يدعو إلي إدراج قوائم بالأطراف التي يشتبه في تورطها بإرتكاب أعمال اغتصاب وفرض عقوبات عليها.وأعرب المجلس في القرار عن القلق العميق إزاء التقدم البطيء في محاربة هذه الاعمال وأكد الحاجة إلى إنهاء الإفلات من العقاب واتخاذ كل الخطوات المناسبة لمعالجة انتشار العنف الجنسي والمنظم في أوضاع الصراعات المسلحة بما يتوافق مع إجراءات لجان العقوبات.وطالب القرار الأمين العام بأن يضم في تقاريره معلومات مفصلة عن أطراف النزاعات المسلحة التي يوجد من الأسباب ما يكفي للاشتباه في ارتكابها أعمال الاغتصاب أو غيره من أشكال العنف الجنسي أو في مسؤوليتها عن هذه الأعمال.وقال بان كي مون "إن العناصر المسلحة تستهدف المدنيين وتغتصب النساء والرجال وترهب جميع السكان ويتم شن حملات مسبقة لأهداف معنية مثل تخويف النساء في مراكز القيادة وإخلاء السكان من الأماكن الغنية بالمعادن وتجنيد الآخرين لاستمرار عجلة الاستغلال والإيذاء".وكانت جمهورية الكونغو الديمقراطية إحدى الدول الداعمة للقرار، حيث اغتصب أكثر من 300 شخص في ما بين 30 يوليو و 2 أغسطس في منطقة واليكالي على يد جماعات مسلحة.وأشار الأمين العام إلى أن الناجين يمكن أن يتعافوا من الآثار الجسدية إلا أنهم يتعرضون لنوع آخر من الانتهاكات وهي الشعور بالخزي والعار والتهميش من قبل المجتمع.وقالت الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالعنف الجنسي خلال الصراعات المسلحة "مارجوت والستروم" إن القرار سيساعد في ضمان مواجهة عمليات الاغتصاب الجماعي وعدم الإفلات من العقاب.وأضافت "بدلا من أن يكون العنف الجنسي سلاحا فعالا ورخيصا في الحرب ، سيكون مسؤولية تتحملها الجماعات المسلحة وسيعرض قادة تلك الجماعات للمساءلة من قبل المجتمع الدولي".

مؤسس ويكيليكس : ما يجري جزء من حملة "لتشويه سمعتى"


تعهد بنشر المزيد من الوثائق السرية
قال جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس ان محاولات ترحيله الى السويد بسبب اتهامات بالاعتداء الجنسي جزء من حملة لتشويه سمعته وتعهد بالمضى فى نشر المزيد من الوثائق السرية.ووصف ما يجري معه بأنه "ناتج عن مجموعة من المصالح الشخصية والمحلية والدولية تتحكم بقضيته وتحدد مسارها بشكل يكشف وجوها مزعجة لأوروبا ، فعلى سبيل المثال أصبح من الممكن ترحيل أي مواطن في بلد أوروبي إلى بلد أوروبي آخر بدون أي إثباتات أو قرائن تبرر ترحيله".
وفيما يتعلق بويكيليكس قال اسانج البالغ 39 عاما "مع عودتي الآن الى قيادة السفينة فالأمور ستجري بسرعة أكبر على الرغم من أن الواقع أثبت أنه على الرغم من غيابي وتدخلي المباشر يستمر العمل في ويكيليكس كما يجب".وتعهد اسانج الذي اشتهر بنشر الوثائق السرية المسربة بـ"مواصلة عمله وإثبات براءته" من التهم الموجهة إليه في السويد.وينفي اسانج ما تتهمه به السلطات السويدية التي تقول انه ارتكب اعتداءات جنسية بحق امرأتين في السويد.وكان القاضي اوزلي, قاضي المحكمة العليا, قد أمر بإطلاق سراح اسانج بكفالة تبلغ 240 الف جنيه استرليني نقدا مع التزام بالإقامة في عنوان معروف.
الشرطة الأسترالية: مؤسس ويكيليكس لم يخالف القانون
من جانبها قالت الشرطة الاسترالية الجمعة ان ويكيليكس لم ترتكب اي مخالفة جنائية في البلاد بنشرها برقيات دبلوماسية امريكية سرية تحدثت عن سياسات حكومية حساسة.وقالت الشرطة الاتحادية الاسترالية في بيان انها أتمت تقييمها للمواد المتاحة وخلصت الى عدم وجود اي مخالفات جنائية يكون لاستراليا اختصاص قضائي عليها.وكانت الحكومة الاسترالية أمرت الشرطة باجراء تحقيق لمعرفة ما اذا كانت ويكيليكس التي أنشأها الاسترالي جوليان أسانج ارتكبت مخالفة جنائية في أستراليا.وجاء هذا الطلب بعد ان قالت رئيسة الوزراء جوليات جيلارد ان //حجر الاساس// في نشر موقع ويكيليكس برقيات امريكية سرية لهو //عمل غير قانوني يخرق قطعا قوانين الولايات المتحدة الامريكية.ولاقت جيلارد انتقادات من انصار ويكيليكس وبعض اعضاء حكومتها العمالية لتحاملها المحتمل على أسانج في اي قضية جنائية في المستقبل.

مسئول سودانى : البنطال ليس وراء جلد النساء ولانبدى الأسباب حفاظا على سمعتهن


بعد استنكار منظمات دولية اعتقال عشرات السيدات
أكد الدكتور وليد السيد مدير مكتب حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان بالقاهرة، أن الشرطة السودانية، فى كثير من الحالات، لا توضح سبب جلدها لبعض النساء، حفاظاً منها على سمعتهن مشيرا الى أن قانون الجنايات السودانى رقم 91 ينص على أن عقوبة الجلد يتم تنفيذها على من ادينت بشرب الخمر أو ممارسة الدعارة، كما حدد القانون أسلوب محدد لتنفيذ هذه العقوبة، نافياً جلد المرأة التى ترتدى بنطالاً، وأضاف "معظم النساء فى السودان الآن يرتدين البنطال، فلم نجلد فتاة بسبب بنطال ترتديه".
وأوضح الدكتور وليد السيد، أن المرأة التى تم جلدها مؤخراً فى السودان، لم تكن عقوبتها بسبب نشرها صوراً مخلة على الإنترنت فقط كما قيل، بل هى طالبة تم فصلها من الجامعة لإدانتها بالتجارة فى الهيروين، وقد تم جلدها مرتين من قبل بسبب المخدرات، إلا أن سبب جلدها مؤخراً هو ممارستها الدعارة مع خمسة شبان، قائلاً "هذه الفتاة مجرمة ومنحرفة وليست زعيمة سياسية حتى يتم التظاهر من أجلها"بحسب صحيفة اليوم السابع .
وكانت منظمات دولية قد استنكرت خطوة الحكومية السودانية باعتقال عشرات النساء اللواتي خرجن في مظاهرة سلمية احتجاجاً على عقوبة الجلد التي تعرضت لها فتاة مؤخراً، وانتشرت تسجيلاتها على مواقع الانترنت، داعية الخرطوم إلى تعديل قوانينها لإلغاء هذه العقوبة، في أحدث رد فعل على القضية التي جذبت اهتماماً عالمياً.
وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن الشرطة في السودان تحتجز 60 امرأة شاركن في التحرك، مبينةأن عملية الجلد تعودإلى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن صورها لم تنشر إلا مؤخراً.
وكانت الشرطة السودانية قد ألقت الأربعاء القبض على عشرات النساء أثناء احتجاجهن على قوانين اعتبروها "مهينة للمرأة" إثر عرض فيديو الجلد.
وجرت المظاهرة خارج مبنى وزارة العدل، ورغم طابعها السلمي، إلا أن الشرطة أنهتها بالقوة، وقامت باعتقال المشاركات بحجة "التجمع بشكل غير مسموح."