السبت، 5 يونيو 2010

سكر هانم و بنطلون روميو في الطريق




أكد المؤلف والمنتج أحمد الأبياري عودة "سكر هانم" للعرض يوم 10 يونيه الحالي بعد توقف لسفر لبني عبدالعزيز وهي المسرحية الوحيدة بالقطاع الخاص المستمر عرضها الموسم الصيفي بالقاهرة.



حيث ستقدم مسرحية سمير غانم "ترالملم" باحدي مسارح الاسكندرية. المسرحية بطولة روجينا وأحمد السعدني وأحمد رزق وادوارد وعمر الحريري ومروة عبدالمنعم واخراج د. أشرف زكي..



قال الأبياري أنه يعد حاليا لمشروعه الجديد بالاتفاق مع احدي القنوات الفضائية "موجة" لانتاج عدة مسرحيات تقدم بالموسم الشتوي. ثم يتم تصويرها وتقوم هذه الأعمال علي مجموعة من الشباب المؤهلين ليكونوا نجوم المستقبل وتقدم في حفلات الماتينية ويبدأ المشروع بعرض "بنطلون روميو".


الجمهورية

مي كساب "بوابة" في رمضان


مي كساب تهرب من الملجأ في المنوفية وتأتي للقاهرة تعمل بوابة العتبة الحمراء وتثير المشاكل مع سكان العمارة وذلك ضمن احداث مسلسل بعنوان العتبة الحمراء تأليف فداء الشندويلي ويشارك في البطولة عزت أبوعوف ولطفي لبيب وسلمي غريب وحنان سليمان ومحمد شاهين واحمد الدمرداش والطفلة نهاد واخراج محمد الرشيدي. قالت مي شاركت من قبل في بطولة الست كوم تامر وشوقية مع احمد الفيشاوي والعام الماضي أيضا شاركت في مسلسل كريمة كريمة مع الفنانة ماجدة زكي وقدمت فيه دورا كوميديا كما شاركت في عدد من الأعمال منها في السينما فيلم بوبوس مع الزعيم عادل إمام ولكن العتبة الحمراء مسلسل اعتبره أول بطولة مطلقة لي وان كان أي عمل يعتمد علي البطولة الجماعية من خلال المشاركين فيه لأن كل الادوار تجمعها الحبكة الدرامية للعمل وتدور احداثه في اطار اجتماعي كوميدي حول بوابة فتاة ريفية تأتي للقاهرة وتصطدم بالتغيرات وتتحول لحارسة عقار بوابة تعمل في احدي العمارات الكبري في القاهرة ومن خلال مهنتها تتعرف علي الكثير من السكان وتستغل بعضهم لصالح خدمتها وتتعمق مع مشاكل كل شقة في العمارة من خلال 30 حلقة بمشاكل مختلفة يطغي عليها الطابع الكوميدي لأن بطلتها منصورة والتي تربط جميع الاحداث. * هل هناك اختلاف بين منصورة والشخصيات التي قدمتها من قبل؟ - منصورة مختلفة تماما عن كل الشخصيات التي قدمتها من قبل فهي بنت فلاحة طيبة وجدعة جدا. اللي يقرب منها تأكله بسنانها وهناك فرق كبير بينها وبين الشخصيات التي قدمتها من قبل فهي تختلف عن شوقية في تامر وشوقية وعن نسرين في فيلم "الفرح" وعن بيسة في فيلم "رسايل البحر" وعن مني في مسلسل "هيما" وعن تهاني في "بوبوس" وهي مصرية قوية عمالة تخبط في الدنيا بتحب المسلسلات التركي وبتموت في مهند وهي تشبهني شعورها الدائم بالغربة والحنين للمنوفية تلك المحافظة التي ولدت وعاشت فيها وهو نفس احساسي من ساعة ما جيت القاهرة من عشر سنين فأنا طوال الوقت اشعر بغربة واحن لبلدتي طنطا وماباخدش راحتي إلا لما ارجع البلد عند أمي رغم ان لي اصحابا كتير في القاهرة وحياتي كلها هنا لكن شعوري بالغربة لا يفارقني. اضاف: العتبة الحمراء هو العمل الثاني مع المخرج محمد الرشيدي بعد أن قدمت معه العام الماضي مسلسل "كريمة كريمة" والذي حقق نجاحا مع الجمهور واتمني ان يلقي العتبة الحمرا نفس النجاح وان المخرج محمد الرشيدي هو الذي اختارني لدور البطولة. * قدمت العديد من أدوار بنت البلد في اطار كوميدي لماذا تحصرين نفسك في هذه الأدوار؟ - أنا لا حصر نفسي في هذه الادوار ولكن كل دور له شخصيته المنفصلة ولكن اشعر ان دور بنت البلد هو الانسب لي لأنها منطقة مليئة بالمفردات وتستطيع ان تدخل كل بيت والكوميديا التي اقدمها تعتمد علي كوميديا الموقف التي توظف لخدمة الجانب الدرامي في العمل وليس هناك اسفاف في تقديم كوميديا داخل دراما وان كنت لا أريد ان اصنف نفسي كوميديانة لأنني اعتمد علي المواقف التي تفجر الكوميديا بشكل راق ولست كوميديا الحركات أو الايفيهات. * هل ستغنين في العتبة الحمرا؟ - سأغني تترات المقدمة والنهاية في المسلسل بالاضافة إلي ست اغنيات ضمن احداث المسلسل في سياق الدراما وهي من تأليف الشاعر الموهوب ايمن بهجت قمر وانني اجهز لألبوم غنائي سيكون به اغان مسلسل العتبة الحمراء ويحمل نفس الاسم وسوف اضم لاغاني المسلسل اغنيتين سنجل وسيطرح في الاسواق بعد رمضان أي بعد عرض المسلسل.


الجمهورية

كنوز التليفزيون علي شاشة "التراث" في يوليو


تعقد اجتماعات مكثفة بين المهندس اسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون ونادية حليم رئيسة التليفزيون لمناقشة عمل اللجان والوقوف علي الاستعدادات النهائية للقناة الجديدة "التراث" التي ستنطلق الشهر القادم. أكد حاتم هيكل رئيس الادارة المركزية لمكتبات التليفزيون ان المشاهدين تنتظرهم مفاجآت في القناة الجديدة والتي ستحتوي علي مواد تراثية من مكتبة التليفزيون يتمني كل مشاهد مصري وعربي ان يشاهدها لأنها تعبر عن زمن الفن الجميل واعلامه ورموزه في لقاءات وحوارات تليفزيونية نادرة قام باجرائها كبار الاعلاميين مثل اماني ناشد وطارق حبيب وغيرهما من رموز الاعلام المصري وكذلك ضيوف هذه البرامج وهم مجموعة من رموز الفن المصري مثل محمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ وفريد شوقي وغيرهم من الفنانين وكبار الكتاب والادباء والسياسيين وتتنوع هذه اللقاءات بين الأبيض والاسود والالوان وكذلك المسرحيات والحفلات والفوازير وبرامج الاطفال فهناك كم كبير من المواد التراثية موجودة في مكتبة التليفزيون وتعتبر من كنوز ماسبيرو. قال انه قام بأرشفة هذه المواد وتجهيزها في ملفات خاصة بحيث يسهل الاستعانة بها في أي وقت. أشار إلي أن مشروع ارشفة هذه المواد بدأ منذ أن تم اسناد مكتبة التليفزيون لي ولم يتحمس لهذه المواد التراثية التي تعتبر من كنوز التليفزيون.

الجمهورية

خام ملابس الأميرات.. مشكلة تواجه نادية الجندي


أكدت ايمان محروس مصممة ازياء مسلسل "ملكة في المنفي" ان جلسات عملها مع المخرج محمد زهير رجب لا تنقطع لدراسة ملابس كل شخصية في مراحلها السنية علي حدة. قالت: هناك فرق كبير بين ملابس الاميرات في سن الشباب التي تحتوي علي شغل بسيط ومرحلة الزواج التي تحتاج لألوان معينة واكسسوارات تتناسب مع هذه الألوان وتتواكب مع مرحلة النضج التي وصلت إليها الاميرات واشارت إلي أن الصعوبات التي واجهتها ليست في التنفيذ ولكن في نوعية خامة القماش المستخدمة في الملابس في هذه الفترات ونالت ملابس الأميرة شويكار التي تلعب دورها ليلي طاهر اعجاب الجميع اثناء التصوير وانتظر رد فعل الجمهور علي ملابس الاميرات خاصة انني فور اختياري لتصميم هذه الملابس اعلنت الطواريء واقمت عدة ورش عمل تعمل ليل نهار حتي تظهر ضخامة وفخامة هذه الملابس بما يتماشي مع حياة القصور. المسلسل بطولة نادية الجندي وشريف سلامة وأمل رزق وشيري عادل ونور قدري ومني هلا وكمال ابورية ومحمود قابيل وعايدة عبدالعزيز تأليف راوية راشد. من ناحية أخري يواصل زهير رجب تصوير باقي مشاهد المسلسل بحي جاردن سيتي بمدينة الانتاج بعد ان انتهي من تصوير عدد كبير من المشاهد بمدينة الاقصر والتي تكلفت اكثر من نصف مليون جنيه. المسلسل يعرض حصريا بالتليفزيون المصري وعدد من القنوات العربية ومن أجل اللحاق بالعرض في رمضان كما هو متفق استعانت جهات الانتاج بالمخرج وائل فهمي عبدالحميد ليقوم بتصوير المشاهد التي لا يشارك فيها الفنانون مع المخرج محمد زهير رجب استغلالا لعنصر الوقت.

الجمهورية



الجمهورية

تكريم ماجدة في باريس.. وأسبوع لأفلامها


عادت الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي من باريس بعد أن تم تكريمها هناك واقيمت لها احتفالية كبري لمدة اسبوع عرض خلالها أفضل افلامها. تقول ماجدة: سعدت جدا بالتكريم والاستقبال الرائع لي من المصريين والعرب والاجانب وكان التكريم بدعوة من المستشار الثقافي بباريس د.كاميليا صبحي وقد أقام المركز الثقافي المصري بباريس التكريم عن مشواري الفني وعما قدمته كأعمال سينمائية سواء ممثلة أو منتجة. كذلك كانت هناك اشارة إلي الجوائز التي حصلت عليها من المهرجانات الدولية وتضيف تم عرض مجموعة من أهم اعمالي منها النداهة وبين ايديك والحقيقة العارية وبنات اليوم. اقيمت ندوة كبري حضرها جمهور كبير من العرب والفرنسيين واستعرض خلالها أهم المحطات الفنية في حياتي واسهاماتي في المجالات الانتاجية والتي اثرت صناعة السينما بمصر وادار الندوة د.محمود اسماعيل مدير المركز. تقول ماجدة اسعدني جدا حمل جمهور الندوة للصور الشخصية كما شعرت بقيمة ما قدمته من حرص الجميع علي توقيع الاوتوجرافات وأخذ صور معي وقد حصلت في نهاية الندوة علي درع المكتب الثقافي المصري بباريس كما اهدتني د.وفاء الشربيني الملحقة الثقافية باقة ورد تكريما لي. تضيف تصادف وجودي بباريس مع وجود وفد كبير من وزارة التعليم العالي لعقد لقاءات علمية في اطار التعاون العلمي بين مصر وفرنسا وقد حضر د.هاني هلال وزير التعليم العالي تكريمي بالمركز كما اهداني د.ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس درع الجامعة. كما حرصت اذاعة الشرق بباريس علي استضافتي علي الهواء مباشرة حيث وجهت لي الدعوة من الاذاعي المصري فتحي النجار في حوار مفتوح مع الجمهور العربي بفرنسا ولم تنقطع الاتصالات طوال اللقاء وتشيد بتاريخي الفني وبزمن الفن الجميل وكان هناك لقاء متميز جدا في اذاعة مونت كارلو مع الاذاعية جابي لطيف. في نهاية التكريم اهدت الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي مجموعة من أجمل افلامها إلي المركز لمتابعة عرض اعمالها ومن بينها فيلم جميلة بوحريد الذي يعشقه الجمهور هناك.
الجمهورية

الأهلي في معسكر "التفاؤل" ب 6 أكتوبر


استعداداً لنهائي الكأس

أرجأت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المفاوضات الجارية مع اللاعب محمد شوقي نجم الأهلي السابق والمحترف حالياً في قيصره سبور التركي لما بعد نهاية مشوار الفريق في كأس مصر. كان الأهلي قد دخل في مفاوضات مكثفة مع اللاعب لإعادته إلي صفوف الفريق ولكن مغالاة اللاعب في مطالبه المادية دفعت لجنة الكرة إلي تأجيل المفاوضات مع اللاعب لحين اجتماعه بحسام البدري المدير الفني للفريق حيث ينتظر أن تحسم هذه الجلسة الكثير من الأمور. كما أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حالة الطوارئ القصوي في صفوف الفريق استعداداً للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر والتي يخوضها بعد غد الاثنين أمام حرس الحدود. قرر حسام البدري المدير الفني للفريق الدخول في معسكر مغلق بمدينة 6 أكتوبر بداية من اليوم حيث يمثل معسكر "التفاؤل" ركناً أساسياً في استعدادات الفريق لزيادة التركيز قبل الخطوة الأخيرة للفريق نحو التتويج باللقب واستكمال الثنائية. كما طالب البدري لاعبيه بتأجيل احتفالاتهم بعد الفوز علي الإنتاج الحربي 2/1 في الدور قبل النهائي والتركيز التام في لقاء حرس الحدود نظراً لأنه يمثل العقبة الأخيرة نحو تحقيق الحلم الذي ينتظره الفريق ومشجعوه. كان البدري قد وجه الشكر إلي لاعبيه بعد الفوز علي الإنتاج الحربي خاصة محمد فضل الذي سجل هدفي الأهلي في اللقاء.. وطالب البدري لاعبيه بتأجيل احتفالاتهم وتركيز جهودهم حالياً في المباراة النهائية لتتويج مجهودهم في البطولة مشيراً إلي أن 90 دقيقة فقط تفصلهم عن تحقيق إنجاز جديد يضاف إلي رصيدهم. كما اتفق الجميع علي عدم الحصول علي أي راحة بعد مباراة الإنتاج الحربي نظراً لضيق الوقت قبل المباراة النهائية ولذلك استأنف الفريق تدريباته في السابعة من مساء أمس حيث أدي الجميع تدريباً حماسياً وإن شارك اللاعبون الذين خاضوا المباراة أمام الإنتاج في فقرات قليلة من المران خوفاً من إصابتهم بالإجهاد. في نفس الوقت. عقد البدري اجتماعاً مع اللاعبين علي هامش مران الأمس لشرح السلبيات التي وقعت خلال لقاء الإنتاج وطرق تلافيها أمام الحرس مشيراً إلي أن لقاء الحرس سيكون أكثر صعوبة خاصة أن الحرس اعتاد علي تقديم عروض جيدة وتحقيق نتائج طيبة في مبارياته مع الأهلي وهو ما يجب علي الفريق تغييره في نهائي الكأس. أما علاء ميهوب المدرب العام للفريق فقد أثني علي فريق الإنتاج الحربي في المؤتمر الصحفي مشيراً إلي أن المباراة كانت قوية ومتكافئة خاصة بعدما تقدم الإنتاج بهدف مبكر.. وأوضح ميهوب أن وصول الأهلي للنهائي سيكون دافعاً قوياً للاعبين علي الفوز في مواجهة الحرس وحسم اللقب رغم الاجهاد الشديد الذي يعاني منه الفريق بسبب توالي المباريات. أوضح ميهوب أن الشوط الأول شهد اندفاعاً هجومياً من لاعبي الأهلي بعد تقدم الإنتاج بهدف حتي نجح الفريق في تعديل النتيجة والتقدم علي الإنتاج بينما شهد الشوط الثاني أداء متوازناً وهدوءاَ من اللاعبين.
الجمهورية

كلهم في النيابة سوا .. "بصرة" يا باشمهندس!!



فيما يبدو أن المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة أراد ضرب كل العصافير بحجر واحد وفي توقيت غير مناسب بالمرة لاسيما وأن عقوبات الفيفا "لم تبرد بعد" وأن الأشقاء في الاتحاد الجزائري الذين اعترضوا علي العقوبات الخفيفة علي اتحاد الكرة سيستغلوا الفرصة لمحاولة إشعال الموقف مرة أخري لإرضاء جماهيرهم التي بدأت تنقلب ضد مجلس روراوة!! لقد قرر المهندس صقر تحويل مجلس الجبلاية للنيابة بحجة المخالفات المالية وتراكم مديونيات الاتحاد والتي بلغت 15 مليونا من الجنيهات ولم يطالب بها المدينين بجدية بخلاف بعض المخالفات الأخري وفيما يبدو أن رئيس المجلس القومي أراد احتواء أزمة اعتذار شوبير بتحويل الجميع للنيابة لاسيما بعد أن تعرض لضغوط مكثفة من بعض أعضاء مجلس الشعب بقيادة النائب سيد جوهر رئيس لجنة الشباب والرياضة وصديقه المقرب وكذلك نقيب العمال النائب حسين مجاور وقد قطعا مشاوير مكوكية من ميت عقبة للجبلاية رايح جاي والعكس لاحتواء تلك الأزمة بهدف قبول اعتذار شوبير وغلق هذا الملف ولكن كما يقولون سبق السيف العذل لاسيما وأن معظم الأعضاء وعلي رأسهم المهندس محمود طاهر رفضوا غلق الملف وطالبوا بضرورة أن تأخذ التحقيقات مجراها فلجأ رئيس المجلس القومي بعد فترة تفكير وتهديد أيضا لهذا القرار ليكونوا جميعا في النيابة سوا!! المفاجأة أن رئيس الاتحاد سمير زاهر قد اجتمع مساء أمس الأول لأكثر من خمس ساعات مع نائبه هاني أبوريدة الذي سافر أمس إلي جنوب أفريقيا واتفقا علي ضرورة احترام قرار المجلس القومي وإرسال الرد المنطقي علي كل التساؤلات وبهدوء شديد دون أي انفعالات علي اعتبار أنه لا توجد أي خلافات بين مجلس الاتحاد والمجلس القومي للرياضة وأن دوره الرقابي من الطبيعي أن يعطيه الحق للمطالبة بأي ايضاحات أو تفسيرات.. وأكد أبوريدة احترامه واحترام المجلس بأكمله لهذا القرار وكذلك ثقته التامة في الإدارة المالية بالاتحاد!!


الجمهورية

500 مليون جنيه لتشجيع مشروع البتلو

قرر الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع بنك التنمية والائتمان الزراعي تخصيص 500 مليون جنيه لمنحها قروضا للمربين لتنمية الثروة الحيوانية وتشجيع المربين علي عمليات تسمين العجول والجاموس حتي 450 كيلوجراما وبفائدة منخفضة تتراوح ما بين 5 إلي 16%. وقرر الصندوق الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الزراعة البدء في تنفيذ مشروع طرح اللحوم من المنتج للمستهلك مباشرة من خلال طرحها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والمنافذ التي يتم اقامتها بمختلف محافظات الجمهورية خاصة المدن الكبري مثل القاهرة وحلوان والجيزة والسادس من أكتوبر والإسكندرية وبما لا يحقق ربحا للمنتج والموزع لا يزيد علي 120%. أعلن ذلك الأمين العام للصندوق الاجتماعي هاني سيف النصر الأمين العام للصندوق الاجتماعي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمناسبة توقيع اتفاقية تعاون بين بنك التنمية والائتمان الزراعي والصندوق الاجتماعي للتنمية بتوفير الصندوق لقروض تقدر ب 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومشروعات شباب الخريجين والمرأة ومشروعات تنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.
الجمهورية

رصيد الإجازات منتصف فبراير سنوياً

حدد د. أحمد درويش وزير التنمية الإدارية منتصف شهر فبراير من كل عام لإعداد بيان من الجهات الإدارية برصيد إجازات كل موظف لديها بما فيها الإجازات المرحلة من سنة لأخري

وذلك بعد قيام الموظف بإجازاته الاعتيادية المقررة سنويا والقيام بستين يوما من إجازاته المرحلة من الأعوام السابقة علي أن يعلم الموظف بالرصيد المتبقي له بعد قيامه ب 90 يوما إجازة سنوية لمن أمضي عشر سنوات في الخدمة و106 أيام إجازة سنوية لمن تجاوز سن الخمسين

الجمهورية

مليون طالب أزهري بـ المعاهد يؤدون امتحانات نهاية العام اليوم

تبدأ اليوم امتحانات الشهادات الثانوية والإعدادية الأزهرية والبعوث ومعاهد القراءات.. صرح الشيخ إبراهيم عبدالعال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه يؤدي الامتحانات في الثانوية 18537 طالبا وطالبة في 2031 لجنة علي مستوي الجمهورية
ويؤدي الامتحان في الشهادة الاعدادية 837811 طالبا وطالبة في 552 لجنة علي مستوي الجمهورية..
وفي شهادات البعوث يؤدي الامتحانات في الشهادة الاعدادية 895 طالبا وطالبة في لجنة واحدة بالقاهرة وفي الشهادة الثانوية يؤدي الامتحانات 447 طالبا وطالبة في لجنتين بالقاهرة ولجنة واحدة بالإسكندرية .
الجمهورية

تخاريف المحظورة .. هتفوا لـ تركيا وطالبوا بعودة الخلافة الإسلامية

كعادة الجماعة المحظورة في البحث عن دور وإطلاق التخاريف بعد اخفاقهم في انتخابات الشوري الأخيرة التي لم يحصدوا فيها مقعدا واحدا واكتشاف الشارع لحقيقتهم استخدم أنصار الجماعة قضية اعتداء إسرائيل علي سفن أسطول الحرية لمحاولة إعادة الظهور مرة أخري علي الساحة في انتهازية سياسية متاجرين بدماء الضحايا الأبرياء حيث احتشد حوالي ألفين من أنصارهم أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية عقب صلاة الجمعة مطالبين تركيا بإعادة الخلافة العثمانية رافعين الأعلام التركية. ردد نائبا المحظورة صبحي صالح وحمدي حسن عبارات الإشادة بالدور التركي ورئيس وزرائهم أردوجان غافلين عن عمد ما فعلته الحكومة المصرية نحو الشعب الفلسطيني في غزة وقرار الرئيس بفتح المعابر مع رفح. كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية واللواء حسام الصيرفي مدير المباحث قد أشرفا علي توزيع الخدمات الأمنية ووضع كردونات أمنية حول الشوارع المحيطة لمنع خروج أنصار الجماعة عن نطاق ساحة المسجد وتعطيل المرور بطريق الكورنيش خاصة بعدما تم ايقاف المرور بشارع مسجد القائد إبراهيم.
المصدر : الجمهورية - كريم صلاح

رئيس اوروجواي يقر انه لا يملك سوى سيارة فولكسفاجن بيتل


يسجل رئيس اوروجواي خوسيه موخيكا سوى سيارة فولكسفاجن بيتل يعود تاريخ صناعتها الى عام 1987 وتبلغ قيمتها 1920 دولارا في بيان تحت القسم يفصل الاصول التي يملكها.
وتولي موخيكا وهو رجل عصابات يساري سابق مقاليد السلطة في مارس اذار ويشتهر في الامة الصغيرة التي تربي المواشي باسلوب حياته المتواضع وسلوكه الواقعي.
واظهر البيان تحت القسم للرئيس (75 عاما) الذي نشر الاسبوع الماضي انه غير مدين لاحد وليس لديه مدخرات ولا يملك اي ممتلكات اخرى.
ويبلغ الراتب الرئاسي الشهري لموخيكا 11 الفا و680 دولارا لكنه يتبرع باغلبه الى الائتلاف اليساري الحاكم وبرنامج الاسكان العام.
ورفض موخيكا الانتقال الى مقر الاقامة الرسمي للرئيس واختار البقاء في المنزل البسيط الذي تملكه زوجته السناتور في ضواحي العاصمة مونتيفيديو.
وسجن الزعيم اليساري الذي يتجنب ارتداء البزات ورابطات العنق لاكثر من عقد لانشطته كرجل عصابات خلال الفترة بين الستينات والسبعينات .

شوبير : والدى مات حزناً على .. هذه تفاصيل مكالمتى مع علاء مبارك



شوبير يتكلم للمرة الأولى بعد أزمة «أتوبيس الجزائر»: والدى مات حزناً و«قهراً»وخوفاً على مستقبلى وهذه تفاصيل مكالمتى مع علاء مبارك ليلة العزاء
أنا صلد.. ومش سهل أن يكسرنى أحد.. كلمات قالها أحمد شوبير مدللاً بها على ما وصل إليه عقب أزمته الأخيرة. لأنه كما قال كان يحارب طواحين الهواء.. معتبرها أصعب المعارك بعدما قال له كثيرون أنت عليك كلام كتير من شخصيات من العيار الثقيل!وخلال الأشهر الأخيرة، أصابت شوبير سهام عدة، من أكثر من جانب.. وحاولت «إسقاطه على أرض الفشل» و«منعه من التحليق» فى سماء النجاح الإعلامى مرة أخرى، بل القضاء على أحلام عديدة، ربما شكلت كوابيس عند أعدائه أو منافسيه.
ماذا تقول بعد الأزمات المتتالية التى تواجهها وآخرها وفاة والدك؟- أولا أنا أشكر كل من وقف بجوارى فى أزمة وفاة والدى سواء بالحضور للعزاء أو المواساة، لأننى بالفعل كنت فى حاجة للمساندة بعد «خبطة» وفاة والدى الذى كان لى بمثابة الأب والأخ والصديق، والذى كان فراقه صدمة نفسية كبيرة، خاصة أننى لم أستمتع بالأمومة لأن أمى توفيت عام 91 وكنت دائماً مشغولا بلعب الكرة فى الأهلى والمنتخب.◄ هل لأزمتك الأخيرة سبب فى وفاة والدك؟- الأعمار بيد الله.. لكن والدى كان مهموما جداً بى، وقبل الوفاة بيوم كانت بيننا مكالمة تليفونية وسيطرت مشكلتى الأخيرة على نفسيته والحمد لله هو قال لى إنه راض عنى كل الرضا.◄ماذا يعنى لك حضور جمال مبارك نجل رئيس الجمهورية للعزاء؟- جمال مبارك إنسان جميل وشخص يتحب بدون أى مجاملة، ولا أخفى أننى من أنصار جمال مبارك فهو شخص متواضع وطيب، وخلال حضوره لتقديم واجب العزاء حدثت عدة مواقف تكشف عن معدنه كإنسان متواضع يتصرف بطبيعته، وهذه المواصفات ليست غريبة لأنه من بيت مصرى صميم، ويكفى أن الرئيس بنفسه يكرم الرياضة والرياضيين.◄ ما هذه المواقف؟- أولا جمال مبارك حضر للعزاء بالمهندسين مع موعد صلاة المغرب فتدافع نحوه أهالى طنطا الذين كانوا متواجدين فى السرداق وحرصوا على السلام عليه، وكان تفاعله معهم شيئا جميلا يجعلك لا تشعر أنه ابن رئيس الجمهورية.. وعند الدخول للمسجد لصلاة المغرب رفض أن يقوم عامل المسجد بحمل حذائه، وبعد الانتهاء من الصلاة فوجئت بخادم المسجد يطلب الحديث مع جمال مبارك على انفراد، وبالفعل وافق نجل الرئيس ورفض إبعاد الخادم، واستمع إلى شكواه الشخصية لمدة دقيقتين.◄بالمناسبة من هم الأشخاص الذين فوجئت بحضورهم للعزاء؟- بصراحة حضور حسام وإبراهيم حسن لسرادق العزاء كان مفاجأة لى، لأن الفترة الأخيرة كانت علاقتنا منقطعة، ولكنهما حضرا مؤكدين أن علاقتنا الطويلة أكبر من أى خلاف.◄ هل توقعت حضور طاهر أبوزيد؟- بصراحة نعم توقعت حضوره.. ولا أخفى أننى عندما كنت أكتب أسماء المدعوين لحفل فرح ابنتى هند يوم 18 يونيو المقبل كتبت اسم طاهر أبوزيد مع أول الأسماء، لأن بيننا عشرة عمر.◄ هل ترى أن قرارات وزير الإعلام بمنعك عن الإذاعة والتليفزيون هى قرارات انتقامية أم تراكمات أم رد فعل؟- لا خلاف أن القرارات الأخيرة بمنعى من الظهور على شاشات التليفزيون وإبعادى عن برنامجى «أحلى صباح» فى الإذاعة كانت قرارات عنيفة جداً، ولكن هذا لا يخفى أننى على علاقة جيدة جداً بالسيد الوزير أنس الفقى، والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكانت هناك مشروعات عمل مقترحة للتحليل أو التعليق على كأس العالم فى التليفزيون.◄ ولكن لماذا كل القرارات العنيفة ضدك؟- وجهة نظر الوزير والشيخ أن ما أذعته كان فيه تجاوز كبير، وما حدث أعتبره رد فعل منهم.◄ هل غضبت بعد اختيار سيد عبدالحفيظ نجم الأهلى لتقديم برنامجك الإذاعى؟- إطلاقاً.. وهنا أريد الكشف عن قيام سيد عبدالحفيظ بالاتصال بى وعرض أمر اختياره علىّ وأنا قلت له أنت محترم.. بالتوفيق، لأنه يختلف كثيراً عن غيره ممن يحاولون الصعود على جثث زملائهم.◄ ماذا عن أزمتك الأخيرة مع اتحاد الكرة؟- اعترفت مسبقاً أن حديثى عن تورط بعض أعضاء اتحاد الكرة فى تدبير «أزمة أتوبيس الجزائر»، كان خطأً، ولكن القرار كان عنيفًا للغاية، ولم أكن أتوقعه.◄ ماذا تقصد بكلمة «عنيف»؟- المنطقى فى مثل هذه الأزمات، أن تقوم الجهات المسؤولة بفتح تحقيق قبل أن يصدر أى قرار، وهذا لم يحدث معى.. كما أننى شعرت بحزن شديد لأن هناك من يتهم أعضاء الاتحاد اتهامات أقوى وأخطر مما قلته بكثير ولا يتم الالتفات إليهم أو معاقبتهم.◄ كيف تعاملت مع هذه الأزمة؟- بصراحة شديدة، أول أربعة أيام شعرت بـ«قلق» شديد، بسبب وجود «لغط» كثير حول هذه الأزمة، بالإضافة إلى عدم قدرتى على تحديد من يقود الأحداث، كما أن الأمر تم «تصعيده» بسرعة مفاجئة، وهذا ما لم أتوقعه خاصة بعد وعد سمير زاهر بأنه لن يرعى أن تصرف ضدى.◄ وأين ذهب «هذا» الوعد؟- لا أعلم أين ذهب.. لقد تركت «خطوبة ابنتى» وتوجهت إلى سمير زاهر فى منزله، واعتذرت له ووضحت له ملابسات الأمر، وقال لى بالنص «أنا ما أقدرش أضرك يا أحمد» ولكننى تفاجأت بتصعيد مجلس إدارة اتحاد الكرة بعد ذلك، لكن يكفينى أن نجلى الرئيس ود.زكريا وفتحى سرور وصفوت الشريف والفقى قدموا لى دليلا أننى مواطن مصرى قد يصيب وقد يخطئ وهذا طبيعى.◄ من وجهة نظرك.. ما سبب تغير موقف سمير زاهر تجاهك؟- الأمر ببساطة يتعلق بأعضاء اتحاد الكرة، حيثُ رفضت مجموعة منهم الاعتذار الذى تقدمت به وأعلنوا التصعيد.. فوافقهم.◄ هل «الخوف» و«القلق» كانا السبب فى تقدمك باعتذار لزاهر؟- «لا الخوف ولا القلق».. الاعتذار كان سببه الرئيسى إيمانى الشديد بـ«ارتكابى خطأ مهنى» لذلك اعتذرت أكثر من مرة وأظن أننى استنفدت كل السبل من أجل الاعتذار، وهذا لا يقلل منى.◄ وماذا عن الشائعات التى انتشرت بأن القرارات ضد شوبير جاءت من القيادات العليا بالدولة؟- هذا غير منطقى بالمرة.. فالناس كلها شاهدت جمال مبارك وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية فى العزاء وأيضاً أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى كان متواجدا ووقف بجوارى وأيضاً المهندس سيد جوهر رئيس لجنة الشباب جميعاً يساندوننى فى كل أزماتى.. فأين القيادات العليا بعد هؤلاء، بالإضافة لمكالمة تعزية من علاء مبارك كانت نقطة ضوء فى وسط الأحزان.◄ وماذا عن اتهامك بتكدير السلام الاجتماعى؟«السلام الاجتماعى مرة واحدة».. لقد تم «تفخيم وتكبير» الأمور بصورة مبالغ فيها، ولا أعرف ماذا يريد النائب عمر هريدى بالتحديد من هذه الأزمة.◄ هل يوجد أى خلاف شخصى بينكما؟- على الإطلاق.. نحن تجمعنا «مظلة حزب واحد» ولا أعرف تفسيرًا لما قام به «ربما يكون حب الظهور فى وسائل الإعلام» أو أى سبب آخر، أو مشاكله فى نقابة المحامين.◄ هل سترشح نفسك فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة؟- أولاً ياريت تنزلوا طنطا دائرتى الانتخابية وتشوفوا الناس بتحبنى إزاى ويكفينى أن ماحدث فى جنازة والدى لم يحدث فى طنطا منذ أكثر من 50 عاماً والبعض حاول إحصاء الحضور فى العزاء ووصلوا إلى 100 ألف شخص حضروا الجنازة، بالإضافة إلى تواجد المحافظ عبدالحميد الشناوى على رأس الموجودين.◄ ماذا ستفعل إذا لم يخترك الحزب الوطنى للانتخابات؟- لن أخوض الانتخابات وسأساند بقوة الشخص الذى يختاره الحزب الوطنى.. وموقفى سيكون منطقيا فى إطار عمل المنظومة بعيداً عن الأهواء والمصالح الشخصية.◄ وماذا عن موقف مسؤولى OTV معك خلال أزمتك؟- موقف رائع.. ناس فى قمة الاحترام والمساندة والدعم.. وفور نشوب الأزمة كلمونى فى التليفون وقالولى إحنا وراك ونساندك ونتمسك بوجودك فى القناة ونقلوا لى رسالة من نجيب ساويرس بنفس المعنى وبصراحة هذا الموقف جعلنى أكثر صلابة وقوة.◄وماذا عن الموقف الحالى مع OTV ومتى نرى شوبير على الشاشة؟- أبداً نحن نستعد للانطلاق والظهور على الشاشة ولكن هناك تنسيق بين مسؤولى OTV مع الوكالة الإعلانية لاختيار التوقيت المناسب لأننا كنا نعتبر مباريات كأس مصر فرصة جيدة لكن بعد أزمة اتحاد الكرة وفسخه عقد OTV نبحث عن توقيت آخر.◄ ألا تخشى من السقوط فى أزمات أخرى مع هذا البرنامج؟- لا أخشى، وشوبير هو شوبير سأستمر فى أفكارى وقراراتى وصراعاتى لأننى مقتنع تماماً بالقضايا التى أتناولها بعيداً عن أى حسابات وهذا سيستمر فى عملى التليفزيونى والصحافة المكتوبة ومنهجى فى حياتى.◄ بعد عامين ستنتهى فترة رئاسة سمير زاهر.. من ترشح لقيادة سفينة الكرة المصرية بعده؟- هناك العديد من الكوادر المتميزة، التى تصلح لهذه المهمة خلال المرحلة المقبلة.◄ مثل من؟- لن أذكر أسماءً ولكن هناك أكثر من شخص يُجيد القيام بهذه المهمة.◄ هل تنوى الترشح فى الدورة المقبلة؟- بصراحة.. «اللى يفكر فى انتخابات اتحاد الكرة من دلوقتى يبقى مجنون».. لسة فاضل أكثر من سنتين ونصف على انتهاء دورة المجلس الحالى.◄ إذا رشح هانى أبوريدة نفسه رئيسًا لاتحاد الكرة.. فهل ستدعمه؟- أظن أن أبوريدة لا يشغل باله «حاليًا» بالترشح للانتخابات، ما زال هناك فترة طويلة قبل أن نتحدث عن هذا الأمر.◄بصراحة يا كابتن.. مين حسيت إنه «باعك» خلال الأزمات الأخيرة؟- مع الأسف، فى أكتر من شخص كانوا قريبين منى واكتشفت أنهم «باعونى» و«انقلبوا» عليا خلال هذه الأزمة، بيفكرونى بـ«مسيلمة الكذاب» كان حلو «الكلام» ولكن كان منافقًا.◄ مين أبرزهم؟- هناك واحد منهم فى اتحاد الكرة، كنت أعامله بكل «حب» و«ود»، فوجئت به سعيدًا لما أتعرض له من مشاكل وأزمات خلال المرحلة الماضية.◄هل تشاهد قناة «الحياة» بعد رحيلك عنها؟- لا أشاهد «الحياة» ولا غيرها من القنوات المحلية، أشغل نفسى بالقضايا الخارجية أكثر من المحلية.. وده شىء طبيعى أى واحد يترك عملا لا يلتفت إليه.◄تردد أن علاقتك بمسؤولى القناة «أصبحت» سيئة للغاية.. ما تعليقك؟- غير صحيح بالمرة، العلاقة جيدة جدًا، وقد هنأت السيد البدوى بفوزه فى انتخابات الوفد أمس، كما أنه اتصل بى لتقديم واجب العزاء فى وفاة والدى.◄ وهل ما زلت تحتفظ بالعلاقة نفسها مع مسؤولى «دريم»؟- الوضع مختلف تمامًا، مفيش برنامج فى قناة «دريم» إلا «وبتشتم فيه» باستثناء برامج الدكتور مصطفى عبده.◄ ماذا عن أزمتك مع المسيحيين بعد حديثك فى إحدى القنوات اللبنانية؟- لا توجد أزمة، فالبعض فسر كلامى خطأ عن السيد المسيح رغم أننى خلال نفس الحوار قلت إن قدوتى فى حياتى هما النبى محمد والسيد المسيح، مما يؤكد سلامة موقفى.◄ هل تلقيت عروضا للعمل فى قنوات فضائية بعد أزمتك الأخيرة؟- من ساعات تلقيت عرضا خياليا «مجنون اللى يرفضه» ولن أقبله فهو عرض من قناة ليست مصرية بمقابل مادى خرافى ولكنى رفضته لأننى ابن مصر والموافقة على العمل بهذه القناة يمكن تفسيره ضد البلد!!◄هل شعرت بالندم على المبادرة التى قمت بها مع الجزائر؟- لم أشعر بالندم على المباردة، ولكننى حزنت جدًا بسبب هجوم بعض الصحف الجزائرية على المنتخب والكرة المصرية وبعض الرموز.

اليوم السابع

صدمة تحريف القرآن على أنغام الشيطان


صورة تضم orphaned land
في كل عصر، دائماً ما كنا نسمع ونشاهد حروباً تخوضها قوي كبري ضد أخري في مثل قوتها أو صغيرة مقارنة بما تملكه الأولي من إمكانيات وأدوات، ومع مرور السنوات الطويلة أدرك الجميع أن النصر في المعارك لم يعد حكراً علي السيوف مروراً بالأسلحة والمعدات الحربية الكبيرة ونهاية إلي عوالم الحرب النووية وحروب الجراثيم، خاصة أن خوض المعارك بهذا النمط يكلف القوي - كبيرة أو صغيرة - أموالاً باهظة وأرواحاً بالآلاف وربما بالملايين، ولذلك بدأت الحروب تتخذ مساراً آخر بغية السيطرة علي العقول وإفسادها، من هنا يبقي الرهان علي النصر معلقاً برقاب الشعوب التي غزاها الآخرون بأسلحة المخدرات وبأنواع مختلفة من الموسيقي مثل heavy metal التي تدفع الشباب ليمارسوا طقوساً أشبه بطقوس عبادة الشيطان، وهم في تغييب تام عن كل ما يدور حولهم أما آخر أدوات تلك الحروب فرقتين موسيقيتان إحداهما أمريكية والأخري إسرائيلية، الأولي تتغني بالقرآن والأخري تزايد عليها وتقوم بتحريفه أثناء الغناء، وبالبحث علي last.fm أشهر موقع لسماع الأغاني في العالم اكتشفنا أن أغاني الفريقين orphaned land &lamb of god، وقد وجدا إقبالاً كبيراً من الشباب المصريين والعرب، وقد حظي الفريق الأول بنصيب الأسد من سماع تلك الأغاني، وهو الفريق الذي تم تكوينه في 1990 باسم burn the priest بمعني أحرق الكاهن، وبعدها بأربع سنوات تم تغيير اسم الفريق إلي lamb of god أي خروف الرب، وقد أصدر الفريق حتي الآن 6 ألبومات وباعوا أكثر من 2 مليون نسخة حول العالم، وكان أكثر ألبوماتهما مبيعاً وإثارة للجدل هو agents of satan بمعني عملاء الشيطان، والدليل علي انتشار الفريق وكثرة جمهوره حول العالم هو إحياؤه الشهر الماضي لأكثر من عشرة حفلات ضمن جولة فنية عالمية.. الحفل الذي أقامه الفريق في أسطنبول بتركيا كان من أكثر الحفلات التي صاحبها جدل واسع من بعض الإسلاميين في تركيا، خاصة بعدما تحولت الحكومة التركية من علمانية إلي إسلامية.. والواقع أن الصورة الخفية لهذا الفريق والرسالة التي يدعو إليها قد اتضحت من خلال الحفل الذي أحياه في 30 مايو الماضي في «تل أبيب» بإسرائيل، ولهذا الفريق شعبية جارفة هناك، خاصة من الشباب الذين أصبحوا مصابين بالهوس بأغاني هذا الفريق وللشباب الإسرائيلي مظاهر خاصة في الاحتفال بالفريق الأمريكي، كما حدث في الحفلات السابقة التي أحياها الفريق في «تل أبيب» فإن «التاتو» الذي يرمز إلي شعار الفريق سوف يكون مرسوماً علي أكتاف المهووسين بـ «lamb of god» حتي إنه علي موقع الفريق الإلكتروني يوجد جميع أشكال «التاتو» التي يمكن رسمها كتعبير عن الانتماء للفريق الذي يحمل شكلاً مميزاً عن باقي الفرق الموسيقية الأخري، فبالرغم من ملابسهم التي تتناسب إلي حد كبير مع العصر إلا أن مظهرهم غريب نوعاً ما فاثنان منهم يطلقان لحيتهما بصورة مثيرة للاشمئزاز، وكذلك شعرهما ويعطيان انطباعاً من الوهلة الأولي أنهما يشبهان الإنسان البدائي، حتي إن إشارات إيادي الفريق التي تعني بالإنجليزية «rock» أو "horns` sign" ترمز إلي تمجيد الشيطان في الفكر الماسوني علي أساس أن للشيطان «قرنين» وهو الرمز نفسه الذي يستخدمه عبدة الشيطان، ومن المؤسف أن هذه الأغنيات التي بها آيات من القرآن الكريم تغني في حفلات بها سكر ومجون.
جاءت آخر حفلات الفريق في ولاية فيلادلفيا بالولايات المتحدة تحمل اسم "Killadelphia" لتعلن عن استفزازهم لمشاعر المسلمين خاصة أن "intro" مقدمة الحفل كانت عبارة عن قراءة لسورة الرحمن بصوت الشيخ عبدالرحمن السديسي، ورغم هذا التجاوز الكبير، إلا أن الأمر يعد هينا مقارنة بما يقدمه الفريق الإسرائيلي orphaned land الذي يعتمد في أغانيه علي اللون الشرقي مع مزج اللغات العبرية والعربية والإنجليزية لجذب الشباب المصري والعربي لأغانيهم تحت شعار «السلام». ويدعي أعضاء فريق orphaned land أن هدفهم الأسمى هو توحيد الديانات السماوية الثلاث تحت شعار واحد هو "السلام" ولأنهم يعيشون في أكثر دول العالم عدوانية وعنصرية مع غير اليهود فقد سقطت كل مزاعمهم. وقد تم تكوين هذا الـ band في عام 1991 وبعد أن طرح عدداً من الأغاني الـ single في 1992 تم تغيير اسم الفريق عن original resurrection بمعني البعث الأصلي إلي orphaned land أي الأرض اليتيمة.
في إشارة إلي وضع إسرائيل التي يعتبرونها أرضاً يتيمة وسط العرب، وقد تم إصدار أول ألبوم للفريق في 1994 باسم sahara وبعدها بعامين أصدروا ألبوماً آخر بعنوان elnorra alila، وهو يضم بعض القصائد التي تغني في عيد الغفران الذي يسميه اليهود yom kippur وامتد نشاط الفرقة لأعوام كثيرة حتي جاء عام 2004 الذي شهد إصدار ألبوم mabool يمعني «الطوفان» بالعبرية وفيه قدموا في إحدي الأغاني قصة ثلاثة من أبناء سيدنانوح وكل واحد منهم يمثل دينا سماويا، وذلك للتحذير من الطوفان القادم علي البشرية بسبب خطاياهم، كما اقتبس الـ band في بعض الأغاني آيات من الإنجيل بهدف توحيد الرسالة، كما زعموا وأخيراً ومع مطلع هذا العام صدر لهم ألبوم يحمل اسم the never ending way of or warrior بمعني محاربي النور بلا نهاية وقد قدموا فيه أغنية disciples of the sacred oath أي أتباع العهد المقدس وفيها ناقشوا السبب وراء محاربة بعضنا البعض، بالرغم من أننا جميعاً من نسل واحد وهو إبراهيم عليه السلام، ولم يكتف الفريق بهذا السؤال فتبجحوا وغنوا بعضاً من آيات القرآن الكريم في أحد مقاطع الأغنية وقالوا «الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم»، وهو تحريف واضح للآية 35 من سورة النور، وهكذا يمضي الفريق الإسرائيلي ليقنع جمهوره برسالته، فيحاول مزج أو خلط الأديان، كما يدعو من خلال الصورة الجماعية للفريق التي يظهر فيها اثنان من أعضاء الفريق وهما يرتديان ملابس عربية إسلامية «جلابية وعقال» ويحملان في أيديهما التوراة، وعلي الجانب الآخر يقف شخص وكأنه المسيح، أما مقدمة الصورة فهي لشخصين يظهران بزي الحاخام اليهودي ومعهم امرأة شيطانية تمثل الماسونية -دون أن تعرف ما علاقة الماسونية بالأديان الثلاثة الموجودة في الصورة-، ورغم أن كل تلك التجاوزات قوبلت بالصمت الرهيب فإننا ندعو الجميع إلي عدم الاستماع إلي تلك الأعمال المسيئة لديننا كما ندعو كل الآباء والأمهات لمراقبة أبنائهم ومتابعة ما يشاهدونه ويسمعونه حتي لا تفسد تلك الأغاني عقولهم ويتخذون من هؤلاء قدوة لهم في الغناء والملبس، والغريب أن كل تلك الأفعال من غناء القرآن وتحريفه ستواجه كعادتنا بالصمت، فهل فعلا تفشي بيننا سرطان الصمت للدرجة التي تجعل السكوت هو أقوي رد علي تلك الأمور المهينة، أما الخوف الأكبر فهو أن يصل التطاول علي الإسلام والقرآن الكريم إلي درجة أن يقيم هذا الفريق حفلاً في مصر، كما فعل في تركيا.. والسؤال، هل سيكون الصمت هو الرد في هذه الحالة أيضاً.

الدستور

"شيفروليه" تعرض "فولت" لأول مرة فى مصر


عقدت شركة جنرال "موتورز مصر" مؤتمرا صحفيا بمعرض "أوتـومـاك أخبار اليوم 2010" داخل قاعة العرض الخاصة بموديلات "شيفروليه وأوبل" برئاسة راجيف شابا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "جنرال موتورز مصر، ولطفى منصور، مدير عام مبيعات السيارات بشركة منصور للسيارات، وذلك للكشف عن طرازها الجديد "شيفرولية فولت".وتحدث راجيف شابا عن الطراز الجديد بأنه يعبر عن عصر جديد فى عالم السيارات التى تعمل بالطاقة الكهربائية، إلى جانب أنه من السيارات الصديقة للبيئة، حيث إنها لا تولد أى انبعاثات ضارة بالبيئة، كما أنه تم إجراء العديد من التجارب والاختبارات على سيارة "شيفروليه" فولت داخل الإنفاق الهوائية الخاصة بالشركة واستطاعت أن تثبت نجاحها.وقد أشار لطفى منصور مدير عام المبيعات إلى أن طراز فولت سيشهد ارتفاعا فى مبيعاته، حيث إنه يتمتع بالقدرة على قطع مسافات طويلة تصل إلى 480 كيلو متر، وذلك بفضل استخدام محرك يعمل بوقود E85 يقوم بتوليد الطاقة الكهربائية مباشرا إلى وحدة التوليد الكهربائى، بخلاف السيارات الكهربائية الأخرى التى تعمل بالطاقة الكهربائية فقط.وقد قام شابا بإزاحة الستار عن طراز فولت الجديد ذو التصميم الانسيابى الجذاب الذى تصل قوة إلى 150 حصانا وعزم دوران يصل إلى 370 نيوتن عند أقصى سرعة للسيارة، وهى 161 كم / ساعة.كما توفر فولت كل خصائص الراحة إلى جانب تصميمها الداخلى والخارجى المبدع الذى نجح المصممين فى شركة جنرال "موتورز" من أخرجه بهذا الشكل المبدع.

٤ عوامل تفصل بين النجاح و الفشل : الأهل و التعليم و سوق العمل و قوة الشخصية


لا يختار الإنسان أهم الأشياء فی حياته.. اسمه، وأهله، وإخوته والمكان الذى يولد فيه.. ومع الوقت يبقى أمامه بعض الاختيارات البسيطة كشكل ملبسه أو أدواته المدرسية ولعبه.. وكلما تقدم فى العمر كبرت معه شخصيته وظهرت قدرته على اختيار أهم أشياء فى حياته وهى طبيعة عمله.. شريكة أو شريك حياته، وتبقى المأساة عندما يرغم على عدم الاختيار لأى أسباب، ترى هل تعمل فى مهنة أو عمل تحبه أم أنك من المضطرين فى ذلك؟
تقول أسماء عقل، باحثة بالمجلس القومى لحقوق الإنسان: لا يمكن لفرد أن يعمل عملاً لا يروق له ولا يؤثر أو يتأثر به، بمعنى أنه لن يجدى معه ولا يستطيع من خلاله تحقيق أحلامه أو يرضى طموحه، لكن الإنسان يحب ما يعطيه له العمل، ويحب نجاحه، وهذا الأمر نسبى، فبعض الناس يحتاجون فعلاً للعمل بغض النظر عن طبيعة العمل الموجود أمامهم!!
نرى مثلاً خريج سياسة واقتصاد ويعمل فراناً أو عامل نظافة أو عاملاً فى مجال الخدمة بالفنادق والمطاعم والمطارات، لأن الحصول على مثل هذه المهن سهل! لكن من الصعب أن تحصل على وظيفة بوزارة الخارجية أو فى مجال الإعلام بما يليق وقدرات وطموحات وشهادات آلاف الشباب.
وتوضح «أسماء» أن لكل منا ظروفه.. وأن بيننا تفاوتاً فكرياً، ولا ننسى أن ما يقارب الـ٤٠٪ من المصريين يعانون الأمية التامة، وهناك ممن يحملون شهادات عليا ليس لديهم أى شخصية أو أى طموح يجعلهم يقولون «نحن نرفض العمل فى كذا» أو «لن نقبل إلا ما نحبه»، وبالتالى ليس كل من لديه شهادة عالية لديه مبادئ وتفكير معين، لذا النظرة لطبيعة العمل والإرغام عليها ليست محل تفكير أى أحد منهم، لأنهم من البداية شخصيات سلبية!!
ويرى «حسام العيسوى»، مهندس نظم وشبكات، أن البعض يفكر من أجل المال فقط، ويقول: العمل بالنسبة لى وسيلة لكى أحقق من خلاله ذاتى، فى مركز كبير ونجاح مستمر.
وأوضح أنه لا يفكر فى الزواج قبل أن يحقق على الأقل ٨٠٪ من ذاته وطموحاته، وليس ١٠٠٪ لأنه ليس من الضرورى أن يكون وراء كل عظيم امرأة!
وترفض «مروة عبدالله» خريجة إعلام أن يفرض أحد عليها أى عمل لا تحبه، ولو كان أهلها، لأن الشخصية التى تترك كل الأمور فى يد الآخرين حتى اختيار الوظيفة وشريك الحياة هى بكل تأكيد شخصية «فاقدة الشخصية» ليس لها طموح ولا قدرة على أداء دور فعال فى المجتمع أو حتى بناء جيل جديد قادر على إثبات ذاته والعودة بالنفع على المجتمع.
وتضيف أن الشىء الوحيد الذى يمكن أن يفرض على الإنسان طبيعة عمل لا يرغب فيها هو القدر والظروف الخارجية عن الإرادة، مثل البطالة، التى حولت كثيراً من الموهوبين والمبدعين إلى عمال وموظفين لعدم قدرتهم على الوصول إلى عمل يبدعون فيه، وذلك يأتى بسبب سوء التخطيط!!
وترى «مروة» أن فكرة تأثير التعليم والثانوية العامة أمر مبالغ فيه، وكل شخص يجد نفسه فى عمل لا يُناسبه عليه أن يغير «كاريره» بسهولة، فالأمور الآن تحسب بالخبرة، وليس بالشهادات التى نحصل عليها، فنجد خريج الحقوق يعمل فى مجال الموارد البشرية، والمحاسب فى العلاقات العامة، والطبيب إعلامياً، ونرى النجاح يلازمهم، فقط لأنهم أدركوا أين تكمن قدراتهم.
ويختلف حسام المصرى، مهندس، مع هذا الطرح، مؤكداً أنه لا مجال للاختيار (من الأساس!) بدايةً من اختيار المواد الدراسية فى الثانوية العامة، والنظام المغلوط من أوله إلى آخره! والذى يؤدى بدوره إلى تشتت العقل بين مواد لا يتقبلها عقل شخص ويتقبلها آخر، فتتوه العقول بين العلمى والأدبى.. والمشكلة فيها (لا العلمى علمى، ولا الأدبى أدبى)!!!
ويضيف «المصرى» أن مرحلة ما بعد الثانوية العامة، وتحديداً مرحلة تحديد الـ«career» الوظيفى للشخص، يتحكم فيها المجموع واختيار الكلية قهراً وليس اختياراً، فنجد عقولاً لا تستطيع الحفظ تذهب إلى كليات مبنية أساساً على الحفظ، وعقولاً علمية ومبدعة تذهب إلى كليات كالتجارة.. وفى النهاية تجد نفسك مرغماً على عمل لا تحبه.. وبالتالى تستسلم لعدم الاختيار فى العمل وتصبح مرغماً عليه!
ويعتقد «المصرى» أن الأشخاص المرغمين على عمل معين بسبب رغبة أهاليهم معدومو الشخصية، ويتساءل: ماذا يتبقى للاختيار سوى شريك الحياة؟! «وجوازة والسلام» بسبب فوات الأوان!!
ويؤكد الدكتور إبراهيم عبدالقادر، طبيب بشرى، «أن فكرة اختيار العمل من عدمه أصبحت أمراً يصعب السيطرة عليه الآن، لأن البداية تكون من الثانوية العامة التى تحدد اتجاه الإنسان، سواء كما تمنى أو رغماً عنه، وغالباً ما يكون رغماً عن أنفه، لأن المجاميع هى التى تتحكم فى طموحات الطلاب، ليس بسبب قصور فى عقولهم، بل لقصور فى السياسة التعليمية نفسها التى تعتمد أساساً على (الصم) لا الفهم.
ويضيف أن مرحلة الثانوية العامة توجه الطالب لكلية لا يرغبها، وبالتالى لا يهتم بدراستها، فلا يلتزم بالمحاضرات، ويفقد قدرته على تكوين شخصية عملية قادرة على توجيه ذاتها بما يتلاءم مع قدراتها، ويصبح مع الوقت عاطلاً لمدة طويلة حتى يتمكن من تحديد إمكانياته.
ويقول الدكتور إبراهيم إنه من الأشخاص الذين أرغموا على دخول مجال عمل دون تحديد لميوله، فهو أساساً يحب الكتابة والمسرح، ولكن نزولاً على رغبة الأهل واستخساراً للمجموع وقبلهما لعدم إدراكه ميوله مبكراً.. دخل كلية الطب باختيار من ناحية، وفى نفس الوقت بعدم اختيار من ناحية أخرى.

المصري اليوم

بلال فضل ينتهي من كتابة فيلم‮ "‬أنا بضيع يا وديع‮"


أكد الفنان أمجد عادل والفنان أيمن قنديل ممثلا شخصية إعلان وديع وتهامي أنهما يستعدان لخوض أول تجربة سينمائية بعنوان‮ »‬أنا بضيع يا وديع‮« ‬من تأليف بلال فضل والإخراج لأحمد البدري ومن المنتظر أن يشاركهم بعض نجوم الفن ولم يتم الاستقرار حتي الآن علي أسماء المشاركين في العمل،
‮ ‬الفيلم يتضمن طرح بعض المشاكل التي يعاني منها الشباب ويسلط الضوء أيضاً‮ ‬علي بعض القضايا التي يواجهها المجتمع الشرقي في إطار كوميدي،‮
‬كما أكد أيضاً‮ ‬الفنان أيمن قنديل أنه عندما تعاقد علي حملة إعلانات تهامي وديع علي قناة ميلودي أفلام،‮ ‬كان يعتقد أنه سوف يقوم بعمل إعلان عادي لكنه أشار إلي أنه فوجئ بأنه يقوم بتمثيل عمل كوميدي في مساحة ما يعادل دقيقتين ونصف الدقيقة،‮ ‬ويوجد تمثيل ودراما في الموضوع وأعرب أيضاً‮ ‬كل منهما عن سعادته بأن هذا الإعلان قد لاقي نجاحاً‮ ‬كبيراً‮ ‬مع المشاهدين ومن المنتظر أن يتم تصوير الفيلم بداية يوليو المقبل،‮ ‬للإلحاق بموسم عيد الفطر،‮ ‬وذلك بعد أن أكد المؤلف بلال فضل أنه انتهي من كتابة السيناريو الخاص بالفيلم الذي سوف تقوم بإنتاجه قناة ميلودي أفلام‮.‬

الوفد

بلال فضل - ويكيبديا - الموسوعة الحرة


بلال فضل كاتب سيناريو مصري إلى جوار السيناريو يكتب القصة والمقالة الساخرة.
بلال فضل من مواليد سنة 1974م بالقاهرة حي منشية البكري وعاش طفولته في الإسكندرية حيث تقيم عائلته في حي محرم بيك وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة عام 1995 بترتيب الأول على دفعته بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف، بعدها عمل تحت التمرين في صحيفة روز اليوسف ثم سكرتيرا لتحرير صحيفة الدستور حتى إغلاقها بقرار حكومي في مطلع عام 1998.. بعدها كتب في عدد من الصحف والمجلات مثل الكواكب وصباح الخير والمصور والهلال ووجهات نظر والإتحاد الإماراتية والوسط اللندنية والأسبوع المصرية وعمل معدا تلفزيونيا في محطة الإي آر تي ثم نائبا لمدير مكتب محطة إم بي سي بالقاهرة.. كما عمل محررا عاما لجريدة الجيل المصرية ثم شارك في تأسيس جريدة القاهرة الصادرة عن وزارة الثقافة وعمل مديرا لتحريرها لعدة أشهر قبل أن يترك الصحافة نهائيا ويتفرغ لكتابة السيناريو ويقدم أول أعماله في عام 2001 بعد محاولات دامت ست سنوات.. انقطع عن الصحافة نهائيا حتى عاد إلى الكتابة ثانية في صحيفة الدستور الأسبوعية التي عاودت الصدور بحكم قضائي عام 2005 وبدأ في تحرير صفحة أسبوعية بعنوان قلمين ثم قام بكتابة عمود أسبوعي في صحيفة المصري اليوم.. ثم بدأ في عام 2007 في كتابة عمود يومي في صحيفة الدستور توقف عنه بعد ثمانية أشهر كاملة لكي يكتب أول أعماله التلفزيونية مسلسل هيمه وبعد عرضه عاد في شهر نوفمبر 2008 للكتابة اليومية ولكن في جريدة المصري اليوم التي كتب فيها عمودا في الصفحة الأخيرة بعنوان "اصطباحه" يتناول من خلاله بعض الأحداث الجاريه، وقدم لبعض الوقت فقرة في برنامج القاهرة اليوم مع المذيع عمرو أديب.ويقدم الآن برنامجا أسبوعيا في قناة دريم 2 اسمه عصير الكتب وهو برنامج متخصص في الكتب يذاع كل أحد في السابعة مساء ويعاد بثه كل إثنين في الرابعة مساء وكل ثلاثاء في الساعة الثانية بعد منتصف الليل أو بمعنى أصح فجر الأربعاء.
حياته الخاصة


متزوج من السيدة داليا يوسف ولهما ابنة اسمها عشق ولة ابنة اسمها ايمى من زواجة الاول


سيناريوهاته

حرامية × كى جى تو - نوفمبر 2001 بطولة كريم عبد العزيز. صايع بحر - 2004 بطولة: أحمد حلمى, ياسمين عبد العزيز. الباشا تلميذ - 2004 بطولة: كريم عبد العزيز, غادة عادل, حسن حسنى. خالتي فرنسا - 2004 بطولة منى زكي, عبلة كامل. أبو على - 2005 بطولة: كريم عبد العزيز, منى ذكى. علي سبايسي - 2005 بطولة حكيم، سمية الخشاب. سيد العاطفى - 2005 بطولة تامر حسنى، عبلة كامل، نور. حاحا وتفاحة - 2006 بطولة طلعت زكريا، ياسمين عبد العزيز. عودة الندلة- 2006 بطولة عبلة كامل، عزت أبو عوف. واحد من الناس - 2006 بطولة كريم عبد العزيز، منة شلبي، محمود الجندي. وش إجرام - 2006 بطولة محمد هنيدى, بشرى. كيف الحال - 2006 بطولة هشام الهويش، ميس حمدان. في محطة مصر - 2007بطولة كريم عبد العزيز، منة شلبي. خارج على القانون - 2007 بطولة كريم عبد العزيز. بلطية العايمة - 2008 - بطولة عبلة كامل. الرجل الغامض بسلامته بطولة هاني رمزي ونيللي كريم وإخراج محسن أحمد (يعرض في صيف 2010)


مؤلفاته

بني بجم : مجموعة قصصية عن دار ميريت 4 طبعات. قلمين : كتاب سياسي ساخر صادر عن دار ميريت 4 طبعات. السكان الأصليين لمصر : صدر عن دار ميريت قبل أسابيع. مافعله العيان بالميت :صدرت طبعتها السادسة في معرض الكتاب 2010. ضحك مجروح : صدر عن دار الشروق في معرض الكتاب 2010 ونفذت الطبعة الأولي أثناء المعرض. حصل في 30 إبريل 2009 على جائزة أحسن سيناريو عن فيلمه بلطية العايمة من المهرجان القومي الخامس عشر للسينما المصرية ولجنة تحكيمه التي رأسها الكاتب الروائي جمال الغيطاني وكان في عضويتها الأساتذة محمد خان وسيد سعيد وصلاح مرعي ومحمود عبد السميع وخالد عبد الجليل ومجدي الطيب وطارق شرار وهي الجائزة الرسمية الأولى التي يحصل عليها عن أحد أفلامه.

ويكيبديا - الموسوعة الحرة

ميجا‮ ‬توغل جديد لـ "الوليد"د داخل الإعلام المصري

الإذاعة الوليدة تنحاز لمطربي الشركة الخليجية‮

يظل توغل روتانا داخل منظومة الإعلام المصري أحد الأمور التي تثير القلق بين المواطن المصري المتابع للساحة لأسباب كثيرة أبرزها أن هذه الشركة هدفها دائماً‮ ‬الربح من وراء التراث المصري سواء السينمائي أو الغنائي،‮ ‬ومنذ أيام فجرت‮ »‬الوفد‮« ‬قضية بيع ألف ساعة من تراثنا الغنائي لهذه الشركة مقابل‮ ‬3‮ ‬ملايين جنيه فقط،‮ ‬وهي القضية التي تنظرها نيابة الأموال العامة حالياً،‮ ‬وكما قلنا من قبل،‮ ‬فالعيب ليس في روتانا؛ لأنها شركة تجارية من حقها أن تسعي لزيادة أرباحها،‮ ‬وبالتالي عندما يقدم لها تراثنا علي طبق من ماس فهي من الطبيعي أن تسعي إليه،‮ ‬الشيء الثاني الذي يثير قلق المصريين هو تلك الشراكة التي تجمع روتانا بالإعلامي العالمي روبرت ميردوخ الداعم الأول لدولة إسرائيل‮.‬ ومؤخراً‮ ‬بدأنا نشم روائح وعطور روتانا تهب علينا من خلال راديو مصر،‮ ‬وهذه الملحوظة رصدها بعض كبار المطربين المصريين،‮ ‬حيث وجدوا أن هذه المحطة التي تتبع قطاع الأخبار،‮ ‬والتي تم إنشاؤها من أجل تقديم خدمة إخبارية جيدة في المقام الأول،‮ ‬أصبحت معنية بالغناء خاصة الأصوات المحتكرة من قبل شركة روتانا مثل‮: ‬إليسا،‮ ‬وائل كفوري،‮ ‬فضل شاكر،‮ ‬وشرين،‮ ‬عمرو دياب،‮ ‬حسين الجسمي،‮ ‬وكاظم الساهر،‮ ‬في الوقت الذي يتم فيه تجاهل كل الأسماء التي نجحت بعيدة عن روتانا مثل‮: ‬هاني شاكر ومحمد منير وتامر حسني وعلي الحجار ومحمد الحلو ونادية مصطفي،‮ ‬وهذا يعني أن هناك شيئاً‮ ‬ما خطأ؛ لأن هذه المحطة المفروض أنها إخبارية،‮ ‬وخرجت عن هدفها،‮ ‬قلنا نلتمس لها العذر لأنها ربما تريد تخفيف حدة ما يقدم بوجبه‮ ‬غنائية بسيطة،‮ ‬ولكن ليس من المقبول أن نجد أن أغلب ما يقدم من إنتاج هذه الشركة الخليجية،‮ ‬لأنها في الأول والآخر اسمها راديو مصر،‮ ‬وليس راديو روتانا،‮ ‬خاصة أن الأصوات المصرية‮ ‬غير المحتكرة من هذه الشركة تعاني عدم استعانة المهرجانات الغنائية بهم الآن‮. ‬روتانا تضع يدها علي أغلب المهرجانات شرقاً‮ ‬وغرباً‮ ‬وبالتالي فالمصريون في حاجة إلي شوية هوا،‮ ‬لأن هذه المحطة الإذاعية ينفق عليها من أموال دافعي الضرائب،‮ ‬لذلك لابد أن تكون الخريطة الغنائية الخاصة بها تتفق مع ما يطلبه المستمع المصري،‮ ‬وما يخدم الساحة الغنائية المصرية،‮ ‬لأن مثل هذه الخريطة ربما تكون مقبولة من محطة مثل‮ »‬إف إم‮« ‬أم لأنها خاصة،‮ ‬ولا تتبع ميزانية الدولة‮.‬ توغل روتانا داخل راديو مصر ليس من خلال ما يذاع من إنتاجها الغنائي فقط،‮ ‬لكن هناك أموراً‮ ‬أخري منها أن هناك تعاقداً‮ ‬بين الطرفين علي منح روتانا تردد لمحطة إذاعية جديدة اسمها‮ »‬ميجا‮« ‬ربما يكون قد بدأ بثها أمس،‮ ‬وهي إحدي ثلاث محطات‮ ‬غنائية اخترعها راديو مصر،‮ ‬إحداهما للتراث،‮ ‬والثانية لجيل الوسط،‮ ‬والثالثة لمن هم دون العشرين،‮ ‬و»ميجا‮« ‬كان من المقرر أن يبدأ بثها أوائل الشهر الماضي،‮ ‬وتم تأجيلها إلي أوائل يونيو الحالي‮.‬ وبالتأكيد فهذه المحطة سوف تقدم فيها روتانا كل إنتاجها،‮ ‬لكن السؤال الذي يفرض نفسه الآن‮: ‬هل من حق قطاع الأخبار أن يمنح روتانا هذا الحق مباشرة،‮ ‬دون طرح الأمر في شكل مناقصة لمن أراد الحصول علي هذا التردد سواء من شركات إنتاج الكاسيت أو الشركات المعنية بالإعلام؟ الأمر كان يحتاج إلي الطرح علي كل الناس،‮ ‬حتي تكون هناك شفافية،‮ ‬خاصة أن روتانا تسببت في حرج بالغ‮ ‬للإعلام المصري بعد الإعلان عن صفقة بيع التراث وكذلك شرائها أصول‮ ‬1200‮ ‬فيلم مصري،‮ ‬وتسعي حالياً‮ ‬للحصول علي مكتبة‮ ‬art‮ ‬التي تبلغ‮ ‬1800‮ ‬فيلم من كلاسيكيات السينما المصرية،‮ ‬وكلها أمور أدت إلي تراجع شعبيتها في الشارع المصري،‮ ‬لذلك مجرد ذكر اسمها في إحدي الصفقات يثير تحفظ الناس،‮ ‬وبالتالي وجود روتانا داخل الإذاعات التابعة لقطاع الأخبار له سلبياته


الوفد - أمجد مصطفى

البرادعى يرفض مصافحة المواطنين بـ الفيوم


شهدت زيارة الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية لمحافظة الفيوم أمس الجمعة، العديد من المواقف الغريبة كان أولها إعلان أعضاء الحركة الوطنية للتغيير بالفيوم امتناعهم عن استقباله وتجميد نشاط الجمعية بالمحافظة، كما شهدت الزيارة تواجدا مكثفا لجماعة الإخوان المسلمين الذين التفوا حول البرادعى.أما الموقف الأكثر غرابة فى زيارة البرادعى للفيوم هو امتناعه عن مصافحة المواطنين عقب خروجه من مسجد مبارك بمدينة سنورس بعدما تقدم بعض للمواطنين لمصافحة البرادعى قائلين: (عايزين نسلم عليك يا ريس )


إلا أن الدكتور البرادعى لم يمد يده لمصافحة المواطنين فيما قال لهم بعض مرافقيه: "دا مش وقت سلامات".كما شهدت الزيارة سقوط إحدى المرافقات للدكتور البرادعى مغشيا عليها بسبب حرارة الجو وحالة الفوضى التى سادت الزيارة.

اليوم السابع

البرادعي: اتوقع تزوير في انتخابات الشعب .. ومن يريد ان ينسحب من الجمعية الوطنية فلينسحب


توقع الدكتور محمد البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير في مصر والمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن يحدث تزوير في انتخابات مجلس الشعب مثلما حدث في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى.
ولفت إلى أنه لا يمكن ان يشارك في انتخابات قد يحدث فيها تزوير أو يؤيدها، لانها ستؤدي الى المجيء بشخص من الحزب الوطني يحل محل شخص من الحزب الوطني.
وقال: "لن ألعب لعبة معروفة نتائجها مقدما".
وقال إنه وجد ان المحاكم حكمت بتزوير الانتخابات في دوائر عديدة ومع ذلك تمت الانتخابات والتي انتهت باغلبية ساحقة للحزب الوطني، اي ليس هناك معارضة حقيقية.
وأكد البرادعي على أنه لا يمكن ان يخوض انتخابات في مصر اذا استمر الوضع على ما هو عليه.
واضاف انه عندما يكون حزب المعارضة الرئيسي في البرلمان يملك 1 من الاصوات، لا تستطيع ان تتكلم عن نظام ديموقراطي، فالمنافسة غير مشروعة والملعب غير مستو لجميع اللاعبين.
وعلق البرادعي على ما تردد عن انسحاب بعض اعضاء الجمعية الوطنية للتغيير بسبب طول غياب البرادعي عن مصر، وتعرض مستقبل الجمعية السياسي لمستقبل مشابه للاحزاب السياسية قائلا: "إنهم ليسوا حزبا سياسيا، وليس لهم هيكل يعملون من خلاله والهدف منها التغيير وجعل الشعب يتحمل مسؤولياته لذلك فان من يريد ان يخرج منها فليخرج، فالبرادعي يعمل فيها مثل اي شخص وهناك الكثير من الشباب والمتطوعين الذين وصل عددهم الى 70 الفا ويعملون على تغيير واقعهم".
وعن الانتقادات التي وجهت إليه بسبب كثرة سفره قال: "نتيجة لعدم فهم دوري الذي احاول ان اقوم به في اطار تغيير النظام السياسي نحو نظام ديموقراطي، وعندما رجعت الى مصر ذكرت انني ساشارك في العمل السياسي من اجل اصلاح النظام الديموقراطي ولا اعتقد انه لاصلاح المستقبل السياسي لمصر بدون ديموقراطية".
وأشار البرادعي إلى انه يود ان يغير فكرة المصريين القائمة على الشخص الواحد.
وقال: "هذا بالضبط ما اود ان اغيره فالتغيير لا يجب ان يقوم على شخص وانما بناء مؤسسات، وهناك عدم فهم من بعض الناس فالتغيير فكرة واعمل فيه سواء داخل مصر او خارج مصر ولي مسؤوليات اقوم بها ولم اتعهد باني اصبحت سياسيا محترفا".
وأضاف: "لست كذلك وانما انا كمواطن اشارك في عملية التغيير، وعندما يطلب الشعب مني ذلك كقائد ساقوم بما استطيع ان اقوم به".

المصدر: صحيفة "القدس العربي"، مصراوي

طفل أمريكي يصاب بـ خدوش فقط بعد سقوطه من 7 طوابق


نجا صبي أمريكي، 4 أعوام، من موت محقق بعد أن هوى مسافة سبعة طوابق من شرفة شقة عائلته في الطابق الـ17 في ميامي.
وخرج جوي ويليامز من "القفزة الحرة" بكدمات وجروح طفيفة، وأخذ يرشف حليبه بهدوء أثناء قيام رجال الإطفاء بنقله إلى مستشفى جاكسون التذكاري بميامي.
وقالت مصادر أمنية إن ويليامز غافل والدته وجده بالداخل وفتح باب غرفة المعيشة المؤدي لشرفة الشقة الواقعة في الطابق الـ17.
العاشر، وامتصت أشجار نخيل في المنطقة قوة السقطة، ليتدحرج منها إلى كومة قاذورات على الأرض.
وأصيب الطفل بخدوش وكدمات بسيطة بعد سقوطه من ارتفاع 70 قدم، ووصف أحد الجيران الحادث بالمعجزة، قائلاً إن عناية الرب قد حمته.
وقال أحد الجيران الذي كان برفقة طفليه بحوض السباحة إنهم سمعوا صوت ارتطام قوي، وعثروا على الصبي ملقياً على الأرض وهو يتلوى ويبكي غير أنه رفض مساعدتهم.
وفشلت الشرطة في تفسير كيفية سقوط الطفل من الشرفة المغلقة بحواجز زجاجية، إلا أنها استبعدت معاملة الحادث باعتباره جريمة.
وبرر مدير البناية بأن الطفل هوى من ستة طوابق فقط، نظراً لعدم وجود الطابق 13، وهو رقم يتشاءم منه الأمريكيون، وأضاف مازحاً: "بالتأكيد فأن ذلك ربما كان نذير شؤم."

cnn - سي ان ان

طارق مدكور ‮: بدأت حياتي مرتين مع عمرو دياب و محمد منير


مايكل جاكسون قال لي الموسيقي العربية مميزة
طارق مدكور‮.. ‬الموزع الأشهر علي مستوي الوطن العربي‮.. ‬لن تجد مطرباً‮ ‬إلا وتعاون معه لثقته في قدراته الفنية وموهبته النادرة،‮ ‬بدأ حياته الفنية في السابعة عشرة مع عمرو دياب حتي وصل الآن إلي أعلي المراتب الفنية في مجال التوزيع،‮ ‬وبسبب موهبته وشهرته التي جناها من أعماله المميزة اختارته الشركة الراعية لكأس العالم‮ ‬2010‮ ‬في جنوب أفريقيا لكي يوزع الأغنية الرسمية للمونديال،‮ ‬وذلك بعد أن اختارت نانسي عجرم لكي تكون صوت كأس العالم‮.‬ ‮> ‬في البداية كيف جاء اختيارك لتوزيع الأغنية الرسمية لكأس العالم‮ ‬2010‭.‬ ‮- ‬الأغنية في الأساس ملك للمطرب كنعان،‮ ‬وقررت الشركة الراعية للكأس العالم أن تصدر نسخة من الأغنية بكل لغة وتم اختياري للقيام بتوزيع النسخة العربية لها إلي جانب نانسي عجرم لغنائها،‮ ‬هذا بالإضافة إلي أنه طلبوا من أيمن بهجت قمر كتابة كلماتها العربية‮. ‬واعتقد أن نانسي عجرم كانت هي الأنسب إلي هذه الأغنية‮.‬ ‮> ‬هل تعتبر بدايتك الحقيقية مع عمرو دياب أم محمد منير؟ أول أغنية وزعتها في حياتي كانت لعمرو دياب عام‮ ‬1984‮ ‬وكان عمرو في بداية حياته أيضاً‮ ‬وكل واحد منا كان له أحلام‮. ‬فبدأنا في تحقيق أحلامنا معاً‮ ‬وكان الوسيط بيننا فتحي سلامة وبعد تلك الأغنية بخمسة أعوام وزعت أول أغنية لمنير في ألبوم‮ »‬شوكلاتة‮« ‬وكانت الأغنية بالنسبة لي عمل كبير وفي تلك اللحظة كنت في‮ ‬غاية الخوف،‮ ‬لأن منير كان نجما في ذلك الوقت‮. ‬ولذلك أعتبر أنني بدأت حياتي الفنية مرتين الأولي مع عمرو والثانية مع منير‮.‬ ‮> ‬من أكثر مطرب مريح في العمل معك؟ ‮- ‬من الصعب الإجابة عن هذا السؤال ولكن الأمر يختلف علي حسب الأغنية واليوم،‮ ‬وهناك مطربون متعاونون لأبعد الحدود علي رأسهم عمرو دياب،‮ ‬وذلك لأنه الوحيد الملتزم في مواعيده معي،‮ ‬بالإضافة إلي أنه يكون دائما آخر من يغادر الاستديو بعد أن يتأكد من كل التفاصيل في عمله‮. ‬هذا إلي جانب مصطفي قمر ونانسي عجرم التي أعتبرها أذكي مطربة حتي الآن فهي تفهم توجيهاتي من أول مرة،‮ ‬وأنغام أيضا وأعتقد أنهم وصلوا لما فيه الآن بسبب التزامهم في عملهم وهو ما رأيته أثناء تعاونهم معي‮.‬ ‮> ‬لماذا ابتعدت عن التلحين؟ ‮- ‬أنا اعتبر نفسي ملحناً‮ ‬هاوياً،‮ ‬لأني لا أحب أن ألحن كل يوم أغنية وأن تكون وظيفتي الأساسية،‮ ‬ولكن بالرغم من ذلك عندما أجد بداخلي لحناً‮ ‬فإنني لا أنتظر وأقوم بكتابته علي الفور‮.‬ ‮> ‬كيف جاء لقاؤك مع مايكل جاكسون؟ ‮- ‬جاء هذا اللقاء بالصدفة عندما كنت في لندن في زيارة لإحدي الشركات المتخصصة في بيع الآلات الموسيقية وكان مايكل جاكسون متواجداً‮ ‬هناك في ذلك الوقت من أجل الدعاية لحفلاته التي كان من المفترض إقامتها العام المضي قبل وفاته،‮ ‬ولم أصدق نفسي لأني من أشد معجبيه‮.‬ ‮> ‬وما الحوار الذي دار بينكما؟ ‮- ‬مايكل في ذلك الوقت كان قد سمع عني في كموزع من الشرق الأوسط‮. ‬تكلمنا في أشياء عامة‮. ‬وقال إنه يحب الموسيقي أي كان نوعها أو بلدها،‮ ‬وقال إن الموسيقي العربية لها طابع مميز‮.‬ ‮> ‬في رأيك من أحسن موزع صاعد الآن؟ ‮- ‬أنا أرفض كلمة أحسن ولكن هناك العديد من المواهب في مجال التوزيع ظهرت في مصر وأصبحت نجوماً‮ ‬في ذلك المجال مثل فهد،‮ ‬ونادر حمدي،‮ ‬وتميم،‮ ‬وتوما‮. ‬وأنا أعتبر أن أعمالهم أصبحت مسيطرة علي الساحة الغنائية الآن‮.‬ ‮> ‬ما هي الطريقة التي تحافظ بها مصر علي ريادتها في مجال الغناء؟ ‮- ‬يجب علينا نحن كموسيقين أن نهتم بالكيف لا بالكم،‮ ‬لأننا لو كان همنا الأول هو عمل شئ مميز وقليل فإنه من المؤكد استمراره،‮ ‬أما إذا اهتممنا بأن نخرج أعمالاً‮ ‬كثيرة بلا مضمون فإن مصيرها بالتأكيد النسيان


الوفد

سمير صبري و دوللي شاهين يحتفلان بـ "قطط الشوارع"


اقام قطاع الفنون الشعبية برئاسة المخرج شريف عبد اللطيف مؤتمرا صحفيا للاعلان عن افتتاح العرض المسرحي الغنائى الاستعراضى " قطط الشارع"المأخوذ عن رواية اوليفر تويست للكاتب الانجليزى تشارليز ديكنز على خشبة مسرح البالون.
وقد حرص فريق العمل على حضور المؤتمر وعلى رأسهم المخرج الاستعراضى الشهير عادل عبده والشاعر بهاء جاهين والفنانين سمير صبري وجمال اسماعيل ودوللي شاهين وممدوح درويش والوجه الجديد ناصر عبد الحفيظ والاطفال كريم وريم تامر ومروان حافظ الى جانب ابطال الفرقة الغنائية الاستعراضية.
ادار المؤتمر المخرج شريف عبد اللطيف رئيس القطاع الذى تحدث عن مبادرة قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية فى تقديم هذه النوعية من العروض.
وتحدث عن متابعته لانتاج هذا العرض وبروفاته حيث اكد ان البعض قد يتصور ان تكلفة هذا الانتاج ضخمة ولكني اؤكد ان الاخلاص والتفاني والجهد المبذول من قبل فريق العمل ومخرجه وابطاله هم السبب وراء ظهور بروفاته بهذا الشكل المبهر والممتع فى نفس الوقت واضاف قائلا ان تكلفة انتاج هذا العرض شأنها شأن تكلفة انتاج اى عرض مسرحي اخر.
والتقط نجم العرض الفنان سمير صبري طرف الحديث وقام باستعراض كتابات تشارليز ديكنز واهتمامه بالطفوله فى المجتمع البريطاني التي هي اشبه بمشاكل الطفولة فى العصر الحالي.
واضاف بان فكرة العمل جاءت عن طريق لقائه برئيس القطاع الذى تزامن مع لقائه مع المخرج الاستعراضي عادل عبده حيث تحدث عنه قائلا "هذا المخرج الذى قام بتخريج اجيال من الراقصين والراقصات وامتلاكه لفرقة استعراضية متميزة وبذلك اكتملت عناصر العمل الجيده بوجود مخرج جيد واداره متميزه وكلمه جيده وهو ماجعل التجربه تتبلور لتهيى نفسها للخروج الى النور مع رغبته فى العمل على خشبة مسرح الدوله الذى يحترم مواعيده فى العرض وتكلفة تذكرته منخفضه ومدعومه من الدوله وفى متناول الجميع ولان المسرح يمثل المتعه الحقيقه للفنان خاصة وان هذه النوعيه من العروض الغنائيه الاستعراضيه اختفت منذ سنوات بعيده عن مسرح الدوله.
ودعا سمير صبرى الفنان فاروق حسنى وزير الثقافه بدعم قطاع الفنون الشعبيه ماديا ليقدم العروض التى انشىء هذا المسرح من اجلها والذى وقف عليه نجوم مصر امثال فايزه احمد وهدى سلطان وعادل ادهم وشريفه فاضل لاستعادة المسرح الغنائى الاستعراض مكانته بدلا من مسرحيات اطلق عليها تعبير " عروض الميكى ماوس " ودعى " صبرى " الى اعادة مسرحيات مثل " وداد الغازيه " و " مصر بلدنا " وغيرها من العروض التى تليق بخشبة البالون لكى يعاد تصويرها لتباع وتكون مصدر عائد ربحى للمسرح ولكى تكون هناك محافظه على التراث المسرحى الغنائى الاستعراضى وتذكر " صبرى " بدايات عمله مع مخرجى السينما الكبار امثال " بركات " و"وكمال الشيخ " الذين كانوا يقومون بعمل مشاهد سينمائيه طويله اقرب الى العرض المسرحى كما تحدث عن الشاعر بهاء جاهين معتبرا اياه امتداد لوالده الراحل صلاح جاهين فى كتاباته لنص ذوقيمه وتحدث عن الادوار الهامه داخل العرض .
من جانبه كشف الفنان القدير جمال اسماعيل عن سعادته البالغة بالعمل مع القطاع خاصة وان لديه ذكريات جميلة فى بداية حياته حيث كان يشاهد روائع فرقة رضا وزمن الفن الجميل الذى يتواصل فى هذا المسرح مع الجمهور حتى الان.
واستعاد ذكريات تجربته فى مسرحية "سيدتى الجميلة" التى يرى فى مسرحية "قطط الشارع" نفس الروح خاصة وان المخرج عادل عبده له ابداعاته واستعراضاته التى يتميز بها واخلاصه الذى يذكرني بنفس الحالة الجميلة التى قدمها الراحل فؤاد المهندس والفنانة القديرة شويكار.
وتوقع نجاح هذا العمل معتبرا اياه امتدادا لعودة الاعمال الاستعراضية من جديد الى مسرح البالون وهو العمل المشرف الذى احتضنته الدولة ومن اجله انشئء هذا المسرح.


دوللي شاهين و سمير صبري في دويتو جديد


تستعد الفنانة اللبنانية دوللي شاهين لتسجيل دويتو جديد بعنوان "زي القمر" والذي يجمعها مع النجم القدير سمير صبري ويعتبر هذا التعاون استثمارًا لنجاحهما معًا في مسرحية "قطط الشوارع" والتي تعرض حاليًا على مسرح البالون.

الأغنية من كلمات والحان تامر حسين وبعدها ستقوم النجمة دوللي شاهين بتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب وسيشاركها فيه الفنان سمير صبري بالغناء والتمثيل ايضًا، وسيكون من إخراج زوجها المخرج باخوس علوان.


الكليب من انتاج المنتج ريتشارد الحاج وسيتم طرحه بالتزامن مع ألبوم دوللي شاهين الجديد وهو من توزيع شركة بيراميديا للانتاج الفني والتوزيع لصاحبها المنتج ريتشارد الحاج.


من ناحية أخري انتهت دوللي من تسجيل البومها الغنائي الجديد ويضم أغنيات منوعة بين المصري واللبناني والخليجي، بالإضافة لأغنية باللغة الفرنسية، وتتعاون من خلاله مع نخبة من الشعراء والملحنين ومنهم محمود خيامي و جودي نعوم و محمد رفاعي وناصر الجيل وجهاد حلو


هجوم دولي على كرة كأس العالم و "فيفا" تنتقد البرازيل


وجه عدد من نجوم كرة القدم العالمية انتقادات حادة إلى الكرة الجديدة المعتمدة في كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا، قبل أيام من انطلاق المنافسات، وذلك في ظاهرة شملت لاعبين بمختلف الخطوط من الهجوم إلى الدفاع، وصولاً لحراسة المرمى، من منتخبات البرازيل وأسبانيا وإيطاليا وإنجلترا.
ولكن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا،" وكذلك شركة "أديداس" الألمانية المصنّعة للكرة الجديدة التي تحمل اسم "غابولاني" الذي يعني "الاحتفال" بلغة قبائل الزولو، ردا بعنف على الانتقادات، ووصل الأمر إلى حد اعتبار أن البرازيل تشدد على هذه النقطة بسبب ضعف فرصها في انتزاع اللقب هذا العام.
وكان حارس مرمى أسبانيا، ايكر كاسيلاس، قد أعرب عن انتقادات كبيرة للكرة الجديدة، بعد اللقاء الودي بين أسبانيا والسعودية، قائلاً إنها تشبه "كرة الشاطئ" المستخدمة على الرمال.
وبعد انتقادات مماثلة من الحارس الإيطالي، جانلويجي بوفون، وزميله بالمنتخب البرازيلي، خوليو سيزار، قال ديفيد جيمس، حارس مرمى المنتخب الإنجليزي: "هذه الكرة مريعة.. لا شك أن هذه الدورة من بطولة كأس العالم ستشهد تسجيل أهداف ما كانت لتدخل بكرات مختلفة في البطولات السابقة.. الكرة ستسمح بدخول أهداف إضافية للمهاجمين وستجعل الحراس يبدون وكأنهم أغبياء."
أما اللاعب الياباني ماركوس تاناكا، الذي سجل هدفاً بمرمى انجلترا في مباراة ودية جرت مؤخراً، ثم سجل هدفاً ثانياً بمرمى فريقه، فقال إن الكرة "يصعب التعامل معها من قبل اللاعبين في خطوط الدفاع."
وانضم إليه نجم الهجوم الإيطالي، جيامباولو بازيني الذي قال إن الكرة "كارثة بالنسبة للمهاجمين لأنها سريعة وخفيفة جداً مقارنة بالكرات السابقة."
غير أن شركة "أديداس" ردت على الانتقادات بالقول إنها استخدمت تكنولوجيا جديدة لصنع الكرة، تجعلها قادرة على التحليق بشكل أفضل مع قدرة مرتفعة على الثبات، رافضة انتقادات نجوم العالم بأن خفة وزن الكرة الجديدة يجعل السيطرة عليها أمراً صعباً.
أما الخبير الرياضي البريطاني، أندي هارلاند، الذي أشرف على تصميم الكرة بمعهد لوغابرود للعلوم الرياضية، فقد دافع عن منتجه بالقول إن الكرة الجديدة "موجودة بمتناول الفرق الرياضية منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، ولم تتعرض لانتقادات.
وألقى هارلاند المسؤولية في المشاكل التي تواجهها المنتخبات إلى الظروف الطبيعية، قائلاً إن المباريات الودية الأخرى جرت في مناطق مرتفعة عن سطح الأرض، وهو ما يؤثر بشكل طبيعي على كل الكرات. واعتبر الخبير الرياضي الانتقادات "أمراً طبيعياً،" يحدث قبل كل بطولة.
ولكن الرد الأعنف جاء على لسان الأمين العالم لـ"فيفا" جيرومي فالكه، الذي قال إن البرازيل تطلق هذه الإدعاءات لأنها "تخشى الفشل في المسابقة."
واعتبر فالكه أن الانتقادات الموجهة للكرة ستزول، في حال تمكنت البرازيل من انتزاع اللقب.
يذكر أن تبديل الكرات مع انطلاق كل بطولة من بطولات كأس العالم بات جزءا من تقاليد كأس العالم، ونال هذا الأمر على الدوام تعليقات متباينة، ففي عام 2002، وصف بوفون الكرة المستخدمة بأنها "طابة تنطيط أطفال سخيفة،" بينما رأى الحارس الألماني أوليفر كان، أن الكرة المستخدمة عام 2006 كانت مصممة لمساعدة المهاجمين على تسجيل أهداف.

سي ان ان

دروجبا و ريو و بيرلو .. نجوم العالم يتساقطون قبل المونديال


فى الصورة دروجبا يبكي في طريقه للخروج من الملعب
تلقت منتخبات إنجلترا وساحل العاج وإيطاليا والبرازيل صفعات قوية قبل ستة أيام على انطلاق المونديال في جنوب أفريقيا، وذلك بسبب إصابات لحقت بكبار النجوم، في مقدمتهم العاجي ديدييه دروغبا، الذي تعرض لكسر في يده اليمنى خلال المباراة الودية التي جمعت منتخب بلاده مع نظيره الياباني مساء الجمعة.
وكان دروغبا قد سجل هدف السبق لبلاده التي فازت بهدفين دون رد، ولكنه دخل في التحام طائر حاد مع المدافع الياباني توليو، الذي تسبب له بالإصابة، وجرى نقله على وجه السرعة إلى إحدى مستشفيات مدينة سوين السويسرية.
وأعرب مدرب ساحل العاج، أريكسون، عن قلقه حيال مصير اللاعب في المونديال، خاصة وأن الأخير "قائد المنتخب وأفضل لاعب فيه" على حد تعبيره، وقد خرج دروغبا قبل ساعات من المستشفى، بعد أن وضع الأطباء يده في حمالة مربوطة إلى عنقه.
وذكر أريكسون أنه لم يتحدث بعد إلى دروغبا حول حالته الصحية، بسبب إدراكه للألم الكبير الذي يعانيه.
وفي بريطانيا، تعرض قلب دفاع منتخب إنجلترا لكرة القدم، ريو فرديناند، لضربة قاسية قد تؤدي إلى غيابه عن منافسات مونديال 2010، بعدما لحقت إصابة مؤلمة بركبته خلال الحصة التدريبية الصباحية الجمعة.
وقال بيان صادر عن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن فرديناند "خضع لمسح إشعاعي أظهر تعرضه لإصابة ستبعده عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين أربعة وستة أسابيع، ولذلك فهو سيغيب عن كأس العالم لسوء الحظ."
وبحسب البيان، فإن الاتحاد اتصل بلاعب قلب الدفاع في فريق توتنهام هوتسبير، مايكل داوسون، وطلب منه السفر على وجه السرعة إلى جنوب أفريقيا للحلول محل فرديناند، بينما سيحمل قائد ليفربول، ستيفن جيرارد، شارة الكابتن.
وكان مدرب المنتخب الإنجليزي، فابيو كابيلو، قد خسر جهود نجم خط وسط المنتخب، ديفيد بيكام، قبل أسابيع من انطلاق البطولة، ولكن برزت لديه بعض الأخبار السارة، مع عودة غاريث بيري إلى التدريبات بعد تحسن وضعه الصحي.
وفي روما، أكدت تقارير صحفية تعرض المهاجم أندريا بيرلو لتمزق طفيف في ربلة الساق خلال تدريبه مع المنتخب، الأمر الذي يعني غيابه عن المباراة الأولى أمام باراغواي على الأقل.
وأعرب الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي عن أمله في أن يتمكن بيرلو من معاودة اللعب خلال الأيام المقبلة، بما يتيح له المشاركة في سائر مباريات المونديال.
وخلال التدريبات التي كان يجريها المنتخب البرازيلي في جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا، سقط الظهير الأيسر ميشيل باستوس، نجم ليون الفرنسي، واضطر المسعفون لنقله خارج الملعب بالحمالة.
وقال الجهاز الفتي إن باستوس تعرض لإصابة بكاحله الأيمن، دون تقديم توضيحات حول فرص مشاركته في المباراة الأولى لمنتخب "السامبا" أمام كوريا الشمالية في 15 يونيو/حزيران الجاري.

الاتحاد الانجليزي : استبعاد فرديناند من المشاركة في كأس العالم


أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم استبعاد ريو فرديناند قائد منتخب انجلترا من المشاركة في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا بعد اصابته في الركبة اثناء التدريب يوم الجمعة.



وكان فرديناند (31 عاما) مني بالاصابة في الدقائق الاخيرة من أول تدريب رئيسي للمنتخب الانجليزي في جنوب افريقيا. ونقل المدافع الى المستشفى لاجراء فحوص وخرج منه في وقت لاحق وهو يسير باستخدام عكازين.



وقال الاتحاد الانجليزي في بيان بموقعه على الانترنت www.thefa.com ان فرديناند سيغيب عن المباريات لما يتراوح بين أربعة وستة اسابيع.

أمل رزق : انتظرونى بأربعة مسلسلات فى رمضان القادم


تعيش الفنانه الشابة امل رزق هذه الايام فى حاله من النشاط الفنى المكثف حيث تشارك فى بطولة ثلاثة مسلسلات دفعة واحدة من المقرر عرضها جميعا على شاشة رمضان القادم فتجسد فى كل منها شخصية جديدة ومختلفة تماما .
"سامحنى يازمن"
حول ادوارها فى هذه المسلسلات تقول : لقد بدأت تصوير دورى في مسلسل "سامحني يازمن" تأليف الكاتب ضياء دندش وإخراج ياسر زايد وإنتاج محسن علم الدين مع صابرين صابرين والفنان الكبير خالد زكي.
وتضيف أمل رزق : أولى المشاهد التي بدأت تصويرها ضمن الأحداث الخارجيه للمسلسل في إحدى المكاتب بالجيزه ويشاركني في مشاهد التصوير الفنانه صابرين وأجسد شخصية فتاه ليست واضحه في تصرفاتها تعرف كل الأسرار وتستخدم كل الأوراق وتلعب على كل الإتجاهات في نفس الوقت التي تخلص فيه لصديقتها "صابرين" في المسلسل.
وقالت " من حسن حظي انا وصابرين اننا نعمل سويا في هذا المسلسل وفي الوقت الذي تركنا فيه مسلسل "العنيده" إشتغلنا سويا في مسلسل "سامحني يازمن " ويبدو ان نجمنا واحد وهذه ثان مره اعمل فيها مع الفنانه صابرين بعد مسلسل "شئ من الحنان"".
"مذكرات سيئة السمعة"
وتواصل امل رزق كلامها قائلة : كما انتهيت من تصوير اهم جزء في دوري بمسلسل "مذكرات سيئة السمعه" في ديكور منزلي انا وخالد زكي ويتبقى تصوير مشاهد أخرى في مكتب ومحكمة وفيلا ومستشفى بخلاف السفر الى لندن ، المسلسل تأليف محمد مسعود وإخراج د.خالد بهجت ويشارك في المسلسل لوسي وسوزان نجم الدين وسلوى خطاب ومحمود عبد المغني ورجاء الجداوي .
"القطه العمياء"
وعن المسلسل الثالث الذى تشارك فيه تقول : أستعد لتصوير دوري في مسلسل "القطه العميا" امام حنان ترك من تأليف محمد سليمان وإخراج محمود كامل وأجسد فيه دور راهبه محبوبه في الدير وسأستعد لهذه الشخصيه وسأذهب للكنيسه وسأستشير أصدقائي في الدور لمعرفة كيفية التعامل والإمساك بخيوط الشخصيه وأيضا سأستعين بمشاهد الراهبه التي جسدتها هند رستم وقدمته بشكل رائع وسأحاول أن اقدم شئ فيه لانني لا استطيع ان اصل الى رسم الشخصيه مثلما جسدته الفنانه العظيمه هند رستم لانه لا يجرؤ أحد على تقديم فنها الرائع وأن الدور مازال في مرحلة الكتابة لأنه في آخر حلقات المسلسل لذلك عندي وقت كاف للإستعداد لهذه الشخصيه.
"ملكة فى المنفى"
وعن دورها فى مسلسل "ملكه في المنفى" تأليف راوية راشد وإخراج د.محمد زهير رجب وبطولة نادية الجندي وكمال ابو رية ومحمود قابيل ومنى هلا وشيرين عادل ونور قدري تقول : "اجسد فى المسلسل شخصية الأميره فايزه وقد وافقت على تجسيد هذه الشخصية لإصرار المخرج على قيامي بادائها مؤكا اننا الاصلح لها".
(عمل واحد لايكفى)
وحول إشتراكها في هذا العدد من الاعمال الدراميه مره واحده بعد أن كانت تحرص على أداء عمل واحد في الموسم قالت أمل رزق "عملي في مسلسل واحد كل سنه أعطى إنطباع لدى الجميع بأنني لا اعمل وما أحب أن اؤكده هو ان هذا العدد من الاعمال كان يأتيني كل عام ولكن لم اجد نفسي في شخصيه تم عرضها علي".
واستفاضت فى الحديث قائله "كما ان اشتراكي في أربعة مسلسلات دفعة واحده لن يكون تصوير مسلسل على حساب توقف مسلسل آخر لأن التنسيق يتم مابين مساعدي الإخراج في المسلسلات التي أشارك فيها ولا توجد مشكله حيث أنني أبدأ بتصوير دوري في كل مسلسل في الديكور الرئيسي الذي يتم فيه تصوير أكبر عدد من المشاهد".

مصراوي

عزومة فطير مشلتت وعسل و جبنة تجمع أسرة "سامحني يا زمن"


اقتربت الفنانة أمل رزق من الانتهاء من تصوير دورها فى مسلسل "سامحنى يا زمن" ولم يتبق لها سوى يومين بخلاف المشاهد الخارجية كي تنتهي من تصوير دورها بالكامل.
المسلسل من إنتاج محسن علم الدين تأليف الكاتب ضياء دندش واخراج ياسر زايد وبطولة بوسي وخالد زكي وصابرين وحلمي فودة وسيف عبد الرحمن.
أمل رزق أكدت أن "تصوير المسلسل يسوده جو أسري وحالة من الحب تجمع بين طاقم العمل، وعلى الرغم من كثرة الابطال الا انه لم تحدث أية مشكلة بين الفنانين لدرجة ان كل بطل من الابطال يوجه الدعوة لكل العاملين فى المسلسل بتناول وجبة الغذاء على نفقته الخاصة وانا قمت هذا الاسبوع بدعوتهم على فطير مشلتت وعسل نحل وجبنة قديمة".
وتضيف "انتهيت من تصوير أربعة ديكورات رئيسية من دورى فى مسلسل مذكرات سيئة السمعة تأليف محمد مسعود واخراج د.خالد بهجت ويشارك فى بطولة المسلسل
لوسي وسوزان نجم الدين ومحمود عبد الغني ورجاء الجداوي ولم يتبق سوى المشاهد الخارجية اهمها مشاهد زفافي على خالد زكي".
واستطردت قائلة "اخترت فستان الفرح على احدث خطوط الموضة وتقوم بتصميمة نجوى عبد المجيد مصممة الملابس فى قطاع الانتاج بعد ان شاهدت عددًا من فساتين الزفاف التى عرضتهم علي، لأن الشخصية التى أقوم بتأديتها "محامية" وكذلك خالد زكي محامي والحفل سيكون على مستوى شيك، وإن كان لم يتحدد موعد و مكان تصوير الفرح الذى غالبًا ما سيكون فى احدى الفيلات التى لم يسبق التصوير فيها من قبل".
وأشارت إلى أن أمامها أسبوعين وتنتهي من تصوير المسلسلين وهى المدة التي حددها المخرج محمود كامل لبدء تصوير دوري فى مسلسل "القطة العميا" وهو لشخصية راهبة فى الدير وبالفعل بدأت فى الذهاب إلى إحدى الكنائس بواسطة صديقات لي لأعرف كيفية تعامل الراهبة مع المحيطين بها حتى أعيش الشخصية قبل التصوير".
أضافت: "لأول مرة أشارك فى ثلاثة مسلسلات مرة واحدة، والحمد لله لم يحدث تعارض فى مواعيد التصوير مع بعضها البعض".
ووصفت هذه "التجربة بالشاقة المرهقة اللذيذة لأن الأدوار الثلاثة مختلفة وجعلتني أشعر بحالة من الإنتعاش الفني إضافة الى التعامل مع اشخاص مختلفة في الثلاثة أعمال سواء الفنانين أو الفنيين وهذا لاشك يعطينى خبرة اكتسبها يومًا بعد يوم".


مصراوي

إسرائيل تقتحم سفينة المساعدات الأيرلندية كوري و تقتادها الى أشدود


متحدثة عسكرية تعلن عدم وقوع مصادمات
اقتحمت قوات البحرية الإسرائيلية السبت سفينة المساعدات الانسانية "ريتشل كوري" التي كانت في طريقها الى قطاع غزة، واقتادتها الى ميناء أشدود الإسرائيلي.
واعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان القوات صعدت الى السفينة بموافقة كاملة من طاقمها، وأنه لم تقع إصابات.
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان السفينة كوري في طريقها الان الى ميناء اشدود، وسيتم تفريغ شحنة السفينة في الميناء ثم سيتم نقلها برا إلى قطاع غزة.
وفي وقت سابق، هدد الجيش بالاقتحام اذا رفضت تغيير مسارها الى ميناء اشدود وواصلت طريقها باتجاه غزة؛ بعدما اعترضت طريقها صباح السبت.
وكانت البحرية الاسرائيلية قد اعترضت السفينة التي استأجرتها منظمة ايرلندية قبالة سواحل غزة صباح السبت.
يجئ ذلك في الوقت الذي اعربت فيه الخارجية الامريكية عن أملها فى التنسيق بين اى سفن تحمل مساعدات إلى قطاع غزة والسلطات الاسرائيلية.
وتواجه اسرائيل غضبا دوليا بسبب العملية البحرية التي قامت بها الاثنين، وكان يفترض ان تكون هذه السفينة الاخرى جزءا من الاسطول الذي تعرض للهجوم الاسرائيلي الاثنين. واسفر الهجوم عن سقوط 9 قتلى هم 8 اتراك وامريكي من اصل تركي.

قافلة سودانية
وقررت الحملة الشعبية السودانية لمناصرة فلسطين بالسودان إرسال "قافلة الحرية" من ميناء بورتسودان لفك الحصار عن غزة بعد جمع التبرعات الرسمية والشعبية اللازمة لتلك القافلة.
وقال البروفيسور ناصر السيد ممثل الحملة "نحن مستعدون لذلك وعلى الشعب السودانى ان يتحمل اعباء الحملة" مضيفا فى تصريحات لصحيفة "الرأى العام" السودانية انه سيتم الدعوة للشباب السودانى للمشاركة فى القافلة التى ستحمل معدات طبية وادوية وحديد واسمنت دعما لاهالى فلسطين.
وكانت عدة مسيرات قد خرجت امس عقب صلاة الجمعة من المساجد تجمعت فى ساحة الحرية وسط العاصمة تندد بالجريمةالاسرائيلية على اسطول الحرية.

البيت الأبيض: الحصار غير محتمل
وفي واشنطن قال البيت الابيض ان حصار اسرائيل لقطاع غزة لا يمكن تحمله وحث سفينة مساعدات غزة على تحويل اتجاهها الى ميناء اشدود الاسرائيلي للحد من خطر وقوع اعمال عنف.
وقال مايك هامر المتحدث باسم مجلس الامن القومي "اننا نعمل بشكل عاجل مع اسرائيل والسلطة الفلسطينية وشركاء دوليين اخرين لوضع اجراءات جديدة لتسليم مزيد من السلع والمساعدات لغزة.
وصرح الناطق باسم الخارجية فيليب كراولي ان "العالم اجمع يريد تجنب مواجهة جديدة وتكرار الاحداث المأسوية التي حصلت الاثنين".
واضاف "نحن نعمل مع الاسرائيليين، ونعمل ايضا مع السلطة الفلسطينية وباقي الشركاء الدوليين" للمواءمة بين حاجة اسرائيل الى ضمان امنها والحاجة الى زيادة المساعدات التي يتم ايصالها الى سكان القطاع.
واوضح كراولي ان جاك لو المسئول الثالث في الخارجية "بحث مطولا" الخميس هذا الموضوع مع وزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن. وقال "نحن نرغب في ان نرى رايتشل كوري وباقي السفن تتعاون مع السلطات الاسرائيلية لايصال المساعدات الى غزة". واضاف ان الولايات المتحدة تأمل في ان "يتخذ الجميع قرارات مسئولة ويتجنب مواجهات لا لزوم لها"، الى ان يتم التوصل الى اتفاق.
وكان البيت الأبيض قد دعا السفينة الأيرلندية "راشيل كوري" المتجهة إلى قطاع غزة إلى تغيير وجهتها إلى ميناء اشدود الإسرائيلي لتجنب المواجهة مع القوات البحرية الإسرائيلية.

مظاهرات
من جهة أحرى، تظاهر اكثر من 3 الاف شخص امام السفارة الاسرائيلية في بوينس آيرس مساء الجمعة، بعد 4 ايام على الهجوم الدموي الاسرائيلي ضد اسطول الحرية.
وجرت المظاهرة بدعوة من احزاب يسارية وحركات طالبية ومنظمات انسانية، ورفع خلالها المتظاهرون لافتات كتب عليها "اسرائيل دولة ترتكب المجازر" و"لا للمجزرة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني" ولا مبرر للهجوم".

"شيفروليه" تعرض "فولت" لأول مرة فى مصر


عقدت شركة جنرال "موتورز مصر" مؤتمرا صحفيا بمعرض "أوتـومـاك أخبار اليوم 2010" داخل قاعة العرض الخاصة بموديلات "شيفروليه وأوبل" برئاسة راجيف شابا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "جنرال موتورز مصر، ولطفى منصور، مدير عام مبيعات السيارات بشركة منصور للسيارات، وذلك للكشف عن طرازها الجديد "شيفرولية فولت".وتحدث راجيف شابا عن الطراز الجديد بأنه يعبر عن عصر جديد فى عالم السيارات التى تعمل بالطاقة الكهربائية، إلى جانب أنه من السيارات الصديقة للبيئة، حيث إنها لا تولد أى انبعاثات ضارة بالبيئة، كما أنه تم إجراء العديد من التجارب والاختبارات على سيارة "شيفروليه" فولت داخل الإنفاق الهوائية الخاصة بالشركة واستطاعت أن تثبت نجاحها.وقد أشار لطفى منصور مدير عام المبيعات إلى أن طراز فولت سيشهد ارتفاعا فى مبيعاته، حيث إنه يتمتع بالقدرة على قطع مسافات طويلة تصل إلى 480 كيلو متر، وذلك بفضل استخدام محرك يعمل بوقود E85 يقوم بتوليد الطاقة الكهربائية مباشرا إلى وحدة التوليد الكهربائى، بخلاف السيارات الكهربائية الأخرى التى تعمل بالطاقة الكهربائية فقط.وقد قام شابا بإزاحة الستار عن طراز فولت الجديد ذو التصميم الانسيابى الجذاب الذى تصل قوة إلى 150 حصانا وعزم دوران يصل إلى 370 نيوتن عند أقصى سرعة للسيارة، وهى 161 كم / ساعة.كما توفر فولت كل خصائص الراحة إلى جانب تصميمها الداخلى والخارجى المبدع الذى نجح المصممين فى شركة جنرال "موتورز" من أخرجه بهذا الشكل المبدع.
اليوم السابع

تكنولوجيا الديزل تجتاح عالم السيارات


قامت معظم شركات السيارات باستخدام المحرك الديزل فى معظم طرازاتها لهذا العام، حيث تم تزويد معظم الطرازات الجديدة بتكنولوجيا المحرك الديزل منها بيجو، أودى، وألفا روميو، والكثير من شركات السيارات.
وقد شهد طراز "ألفا روميو" الإيطالية "ألفا ميتو مالتى جيت" مؤخرا تطورا جديد فى المحرك، حيث تم تزويده بمحرك ديزل سعة 1300 سى سى، يمكنه التحكم فى كمية الوقود التى تحقن إلكترونيا فى أسطوانات المحرك التى تتميز بتتابع عملية الحقن بطريقة أكثر مرونة، بقوة 95 حصان وتصل سرعتها القصوى إلى 112 م. س، وتصل فى وضع الثبات إلى سرعة 100 ك س فى زمن قدره 11.6 ثانية فقط، إلى جانب تزويدها بالعديد من التجهيزات والمميزات التى تم توفيرها فى السيارة.

طوارئ في بيوت أهل الفن بسبب الامتحانات


رفع عدد من الفنانين حالة الطوارئ القصوى في بيوتهم بسبب بدء موسم الامتحانات سواء الخاصة بهم أو بهدف توفير الجو المناسب للمذاكرة لأولادهم.
وعلي الرغم من أن العمل في الوسط الفني اثر بالسلب علي خوض العديد من الفنانين للامتحانات ودفعتهم إلي تأجيل خوضها أو الاعتذار عنها ومنهم من ظل سنوات طويلة يحاول الحصول علي شهادة التخرج وفشل في نيلها ومنهم من اضطرته الظروف إلي ترك دراسته والالتحاق بدراسة أسهل لعل وعسي يحصل علي الشهادة بسهولة ودون حاجة إلى المذاكرة أو التفرغ للذهاب إلي الجامعة.
إيمي سمير غانم رفعت حالة الطوارئ في منزلها وحرصت والدتها دلال عبد العزيز ووالدها سمير غانم على توفير سبل الراحة لها كي يتسنى لها النجاح في دراستها بالأكاديمية البحرية وساعدها في ذلك انتهائها من تصوير أعمالها وآخرها فيلم عسل اسود المعروض حاليا بدور السينما وحصلت علي أجازة فنية كي تستطيع اجتياز الامتحانات وتعويض الفترة الماضية.
نشوي مصطفي رفعت حالة الطوارئ في منزلها استعدادا لامتحانات أبنائها عبد الرحمن بالمرحلة الثانوية ومريم في الشهادة الإعدادية وقامت بتأجيل ارتباطاتها الفنية من اجل مراجعة الدروس الخاصة بأولادها.
كذلك الحال بالنسبة للفنانة مها احمد التي حصلت علي أجازة فنية بالتنسيق مع زوجها مجدي كامل كي تستطيع الاهتمام بأولادها والبقاء معهم أطول فترة ممكنة كي يعبروا مرحلة الامتحانات بأمان.
أما حنان ترك فتحاول التوازن بين تصوير مشاهدها في المسلسل الرمضاني " القطة العمياء " ومتابعة امتحانات أبنائها يوسف وأدم.

جورج وسوف و كارول سماحة‮ ‬و خوري‮ ‬و نوال الزغبي‮ ‬نجوم‮ تترات‮ ‬رمضان


أثبتت أغاني تترات المسلسل تأثيرها القوي علي مستوي عرضه،‮ ‬وأثبتت بمرور الأيام أنها متحكمة في نجاح المسلسل أو فشله وقادرة أيضاً‮ ‬علي جذب الجمهور لمتابعة العمل أو الانصراف عنه فيرددها الجمهور في الشارع،‮ ‬نتذكر تتر مسلسل‮ "‬الضباب‮" ‬الذي‮ ‬غناه عماد عبدالحليم ولحنه محمد علي سليمان،‮ ‬وما أثارته هذه الأغنية من ضجة وقت عرض المسلسل واتبعه العديد من التيترات كان أهمها أغنية تتر مسلسل‮ "‬بوابة الحلواني‮" ‬التي‮ ‬غناها علي الحجار ولحنها بليغ‮ ‬حمدي وكان لها رد فعل‮ ‬غير عادي أيضاً‮ ‬أغنية تتر مسلسل‮ "‬ليالي الحلمية‮" ‬التي لحنها ميشيل المصري وغناها محمد الحلو والتي رسمت في خمسة أجزاء ملامح الأسرة المصرية،‮ ‬وذلك فتح شهية المطربين للسعي وراء هذه الأغنيات ورغم أنها كانت لسنوات عديدة حصراً‮ ‬علي أصوات بعينها أمثال علي الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت،‮ ‬إلا أن نجاحها جعل مطربين آخرين يسعون لها أمثال وائل جسار وهشام عباس وغيرهما،‮ ‬ويأتي رمضان هذا العام ليشهد دخول مطربين جدد إلي عالم‮ ‬غناء التيترات منهم نوال الزغبي التي اختارت مسلسل‮ "‬شيخ العرب همام‮" ‬ليكون أول تجاربها في تسجيل تتر،‮ ‬وهو بطولة يحيي الفخراني وصابرين وعزت أبوعوف وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسني صالح،‮ ‬أيضاً‮ ‬مروان خوري قام بتلحين وتسجيل تتر أغنية‮ "‬رحيل مع الشمس‮" ‬وهي من تأليف جمال بخيت وإنتاج قطاع الإنتاج وتأليف مني نور الدين وإخراج تيسير عبود بطولة‮: ‬ياسر جلال ومحمود قابيل وروجينا وسماح أنور ودرة ودوللي شاهين سجلت أغنية راب لتكون تتراً‮ ‬للجزء الثاني من مسلسل الست كوم‮ "‬شريف ونص‮" ‬وهي أولي تجاربها أيضاً‮ ‬في أغاني التترات والمسلسل بطولتها مع شريف رمزي ومن تأليف شريف شعبان وإخراج يحيي ممتاز‮.‬ الفنان أحمد عدوية يغني تتر مسلسل‮ "‬الحارة‮" ‬ألحان محمود طلعت بطولة أحمد فلوكس،‮ ‬نيللي كريم،‮ ‬محمود عبدالمغني،‮ ‬باسم السمرة وعلا‮ ‬غانم من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز،‮ ‬ويغني مدحت صالح تتر مسلسل‮ "‬اللص والكتاب‮" ‬من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمود طلعت وهو بطولة سامح حسين ومنة فضالي وحسن حسني وأحمد راتب‮. ‬من إخراج عبدالعزيز حشاد وتأليف محسن مرزوق‮.‬ ويغني آدم تتر مسلسل‮ "‬العار‮" ‬من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد وتوزيع عادل عايش وبطولة مصطفي شعبان وإخراج شيرين عادل وتأليف أحمد أبو زيد‮.‬ وتغني كارول سماحة لأول مرة تتر مسلسل‮ "‬فرح العمدة‮" ‬من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمود طلعت وهو بطولة‮ ‬غادة عادل وسعيد صالح وإخراج أحمد صقر،‮ ‬ويغني المطرب الشعبي عبدالباسط حموده تتر مسلسل‮ "‬ماما في القسم‮" ‬من ألحان محمود طلعت ويشاركه الغناء المطرب أحمد فهمي وهو بطولة سميرة أحمد ومحمود ياسين و(أهل كايرو‮) ‬ويضع ألحانه وليد سعد،‮ ‬وشيرين عبدالوهاب تغني تتر مسلسل‮ "‬العنيدة"‭ ‬وهو من تأليف عبدالمنعم شطا وإخراج خالد بهجت‮. ‬أيضاً‮ ‬المطرب الشعبي دياب يغني تتر مسلسل‮ "‬الفوريجي‮" ‬من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمود طلعت المسلسل بطولة أحمد آدم وتأليف محمد الباسوسي وإخراج عمرو عابدين‮.‬ يغني هاني رمزي تتر مسلسله‮ "‬أمين الانتقام‮" ‬من كلمات حسن عطية وألحان محمود طلعت أيضا سيغني مدحت صالح تتر مسلسل‮ "‬فطين وميشو‮" ‬من ألحان محمود طلعت،‮ ‬ويغني محمد الحلو تتر مسلسل‮ "‬مذكرات سيئة السمعة‮" ‬وألحان عمار الشريعي وكلمات فوزي إبراهيم بطولة لوسي وسوزان نجم الدين والمطرب جورج وسوف الذي يغني لأول مرة تتر المسلسل السوري‮ "‬ما ملكت أيمانكم‮" ‬والأغنية باسم‮ "‬دوارة الأيام‮" ‬ومن كلمات يوسف سليمان وألحان هيثم الزيات وتوزيع طوني سابا‮. ‬والمسلسل من إخراج نجدت أنزور وبطولة سلافة معمار وقصي خولي وديما قندلفت،‮ ‬كما تستعين ليلي علوي بنفس تتر مسلسلها العام الماضي‮ "‬حكايات وبنعيشها‮" ‬في الجزء الثاني منه ويغني وائل جسار تتر الجزء الثالث للدالي،‮ ‬وحتي الآن لم يتم اختيار مطربي تترات مسلسلات النجوم أمثال‮ "‬امرأة في ورطة‮" ‬و"بالشمع الاحمر‮".‬
الوفد