الثلاثاء، 13 أغسطس، 2013

تركيا تدعو إيران للتوسط للإفراج عن الطيارين التركيين المختطفين بلبنان

دعت أنقرة - خلال اتصالات مع كبار المسئولين الإيرانيين - للتدخل والوساطة من أجل الإفراج عن الطيارين التركيين المختطفين في لبنان.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن مصدرا سياسيا مطلعا صرح بأن الخلاف السوري - التركي والخلاف الإيراني- السعودي بشأن لبنان وسوريا وراء هذه القضية.

كانت تركيا قد أجرت اتصالات بعدد من كبار المسئولين الإيرانيين لحثهم على التدخل في هذا الملف من أجل حله وتسويته عبر الاتصال مع الأطراف السياسية اللبنانية المشتبه بضلوعها في عملية اختطاف الطيارين التركيين.

يذكر أنه قد جاء اختطاف الطيارين التركيين في بيروت ردا على اختطاف مجموعة من الحجاج الشيعة اللبنانيين على أيدي الثوار السوريين - التى تدعمهم تركيا - وذلك خلال العام الماضي.
كانت مجموعة تطلق على نفسها " زوار ضريح الإمام رضا بسوريا" قد أعلنت المسئولية عن الحادث وقالت إنها ستطلق سراح الطيارين الإثنين مقابل إطلاق سراح اللبنانيين الشيعة التسعة الذين تم اختطافهم في منطقة عزاز في حلب السورية في مايو من العام الماضي والتي تفيد التقارير بأنهم محتجزون في شمال سوريا.




المصدر نيوز نايل

نبيه: تجربة الطيبين مفيدة وتعمدنا إشراك فتح الله وجعفر

أكد أسامة نبيه مدرب الزمالك، أن تجربة فريقه اليوم أمام الطيبين جاءت مفيدة، واستطاع فيها الجهاز الفنى بقيادة حلمى طولان الوقوف على مستوى جميع اللاعبين، خاصة البعيدين عن المشاركة مع الفريق فى آخر مبارياته لسد النقص الحاد فى الصفوف قبل السفر إلى جنوب أفريقيا اليوم، لمواجهة أورلاندو بيرتس. 

وأضاف نبيه أن الجهاز الفنى تعمد إشراك محمود فتح الله وأحمد جعفر أثناء المباراة، بالرغم من إيقافهما فى المباراة المقبلة حتى لا يفقد الثنائى حساسية المشاركة فى المباريات لفترة طويلة. 

كان الزمالك قد فاز على الطيبين بأربعة أهداف نظيفة أحرزها أحمد جعفر وأحمد حسن وأحمد ناصر وصلاح سليمان.



المصدر اليوم السابع


الزمالك يهزم الطيبين برباعية وديا استعدادًا لأورلاند

فاز الزمالك على فريق الطيبين، أحد فرق دورى المظاليم، برباعية نظيفة فى المباراة الودية التى جمعتهما على ملعب مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، ضمن استعدادات الفريق الأبيض لمواجهة ليوبار الكونغولى فى الجولة الثالثة من دور المجموعات لدورى الأبطال الأفريقى.

أحرز أهداف الزمالك صلاح سليمان وأحمد حسن من ضربة جزاء وأحمد جعفر وأحمد ناصر.

أشرك حلمى طولان المدير الفنى للزمالك جميع اللاعبين فى المباراة بما فيهم محمود فتح الله وأحمد جعفر الموقوفون عن المشاركة فى لقاء أورلاند بسبب حصولهما على إنذارات، وعلى فريد الوافد الجديد للقلعة البيضاء، والذى لم يتم قيده أفريقيًا.



المصدر اليوم السابع

العمدة يطالب إدارة الطلائع بتوفير ملعب "بديل"



يعيش الجهاز الفنى لفريق طلائع الجيش بقيادة عماد سليمان فى قلق بسبب عدم وجود ملعب يؤدى عليه الفريق تدريباته استعدادا للموسم الجديد، بعد رفض إدارة النادى السماح للفريق بأداء التدريبات بملعب جهاز الرياضة لقربه من وزارة والدفاع ومن الاعتصامات التى ينظمها مؤيدو الرئيس المعزول، محمد مرسى.

عماد سليمان، طلب من مسئولى الطلائع، الإسراع فى توفير ملعب بديل، حتى يستطيع خوض فترة الإعداد الأولى للموسم الجديد، وكذلك الاستعداد لمباريات كأس مصر التى تأهل فيها الفريق العسكرى لدور الثمانية.



المصدر اليوم السابع



تحركات دبلوماسية لرعاية مصالح المصريين بالخارج.. أعضاء قنصلية جدة يزورون المساجين فى عيد الفطر.. ودبلوماسيو جدة يعودون المرضى والمصابين.. واتصالات مكثفة باليونان لصرف رواتب الموظفين المتأخرة


نبيل فهمى وزير الخارجية

فى إطار جهود سفارات وقنصليات مصر بالخارج لرعاية والدفاع عن مصالح المواطنين المصريين فى مختلف دول العالم، صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن أعضاء القنصلية العامة فى جدة قاموا بزيارة سجن ترحيلات جدة فى ليلة عيد الفطر المبارك، لتفقد أحوال المصريين الموقوفين وتهنئتهم بالعيد، فضلاً عن شرح أسباب تأخر سفرهم نظراً لتراجع وتيرة العمل فى ترحيلات جدة فى العشر الأواخر من رمضان. وقد أكد القنصل المسئول عن ملف الترحيلات أن القنصلية ستتابع ملفات المرحلين المصريين مع السلطات السعودية فور انتهاء الإجازات.

وفى نفس الإطار، أجرى مسئولو القنصلية المصرية العامة بالرياض زيارة فى أول أيام عيد الفطر لمعايدة المرضى والمصابين المصريين والاطمئنان على حالاتهم الصحية وسير العلاج فى كل من مجمع الرياض الطبى (الشميسى) ومستشفى الإيمان بالرياض. وقدم مسئولو القنصلية الشكر لإدارة المستشفيين على حسن المعاملة والرعاية الطبية الفائقة التى يتلقاها أبناء الجالية المصرية.


وأضاف المتحدث أن السفير "أسامة سعيد خليل" سفير مصر فى كوت ديفوار صرح بعدم صحة الأنباء التى تناقلتها بعض وسائل الإعلام بشأن إلقاء السلطات الإيفوارية القبض على الطاقم المصرى للسفينة Free Knights والبالغ عددهم 19 فرداً، موضحاً أن السفارة أجرت اتصالات مع طاقم السفينة وأن جميعهم بخير. 

كما نجحت السفارة فى إقناع طاقم السفينة بإخلاء رصيف ميناء "أبيدجان" بعد أن رفضوا مغادرته قبل الحصول على مستحقاتهم المالية من الشركة المؤجرة للسفينة ومقرها اليونان، وذلك حتى لا يتعرضون للمساءلة القانونية بتهمة الإخلال بأمن الميناء. ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث أن السفارة المصرية فى أثينا تتواصل مع الشركة المذكورة للمطالبة بالرواتب المتأخرة لطاقم السفينة المصرى.

وفى إطار متابعة السفارات للمشاكل التى تتعرض لها العمالة المصرية فى الخارج، قام القائم بأعمال السفارة المصرية فى جيبوتى بزيارة تفقدية لمشروع شق طريق برى بين جيبوتى وإثيوبيا الذى يعمل به العشرات من العمال المصريين فى مدينة "تجورا" التى تبعد مسافة 220 كيلومترا عن العاصمة. وقد التقى القائم بالأعمال بمدير المشروع لحثه على تذليل الصعوبات المعيشية وتأمين وضع صحى ملائم للعمال، حيث تعهد مدير المشروع بمضاعفة الرواتب للعمالة المصرية اعتباراً من الشهر القادم.




المصدر اليوم السابع


مهرجان الخليج السينمائى يعلن موعد انعقاد دورته السابعة فى 2014

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج السينمائى اليوم عن مواعيد انعقاد الدورة السابعة من المهرجان برعاية كريمة من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبى للثقافة والفنون (دبى للثقافة) والتى ستنطلق يوم الأربعاء 9 إبريل 2014، إلى الثلاثاء 15 إبريل 2014. 

ويعتبر مهرجان الخليج السينمائى الرائد فى عرض إبداعات السينما الخليجية، حيث يقدم للجمهور فى الإمارات أسبوعاً من العروض الفريدة والجريئة من الخليج والعالم.

وكان مهرجان الخليج السينمائى قد عرض فى دورته السادسة 169 فيلماً من 43 دولة، جامعاً تحت مظلته عدداً من السينمائيين المخضرمين، إضافة إلى المواهب الصاعدة والطلبة فى احتفالية سينمائية قدمت للجمهور الإماراتى آخر إنتاجات السينما الخليجية والعالمية. 

كما شهد المهرجان انطلاق سوق الخليج السينمائى، المنصة المخصصة لتطوير المبادرات السينمائية الرامية لدعم صناعة السينما الخليجية عبر التدريب والتمويل وتبادل الخبرات ووجهات النظر لكل السينمائيين.

وبهذه المناسبة أكّد مسعود أمر الله آل على مدير المهرجان على النجاحات التى استطاع المهرجان تحقيقها من خلال سوقه السينمائى، وأضاف "بعد ردود الفعل المشجعة التى حققها سوق الخليج السينمائى، نأمل أن نتمكن من تطوير هذه المبادرة لتلبى احتياجات سينمائيى الخليج، حيث يسعى المهرجان إلى توفير الدعم للسينمائيين فى كافة مراحل أعمالهم الفنية، والذى سنرى تأثيره خلال السنوات المقبلة، من خلال عدد ونوعية المشاريع السينمائية التى ستشهدها المنطقة، والازدياد المضطرد فى عدد طلبات المشاركة فى المهرجان". 


سيكون تركيزنا خلال الدورة السابعة على المساهمة فى تنمية هذه الصناعة، آملين أن نرى المزيد من الأعمال الناجحة على شاشات السينما الإماراتية والخليجية".




المصدر اليوم السابع


بالصور.. مات دامون يخطف الأنظار بالعرض الخاص لـ"Elysium"

تألق أمس النجم العالمى مات دامون بالعرض الخاص لفيلم "Elysium" الذى أقيم أمس فى ويستوود بولاية كاليفرنيا، حيث كان دامون محط اهتمام وتركيز عدسات المصورين الموجودين بالعرض، وكانت بصحبته النجمة لوسيانا باروسو التي ظهرت بفستان قصير من اللون الأزرق نال استحسان الجميع.

"Elysium"، بطولة مات دامون وجودى فوستر واليس براجا وويجنور مورا وويليام فيشتنر وجوش بلاكور.














المصدر اليوم السابع


ننشر كواليس حركة المحافظين الجديدة..تأدية اليمين خلال 72 ساعة..والحكومة تستعين بوزراء ومحافظين سابقين..المرأة خارج الحسابات والقضاة يعتذرون..ومصادر:"الببلاوى" أثنى على القائمة النهائية من "لبيب"

كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن كلا من المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية والدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، يعقدان الاثنين اجتماعا نهائيا لإعلان حركة المحافظين الجدد، المقرر أن يعلن عنها رئيس الجمهورية من مقر الاتحادية.

ورجحت المصادر أن يتم إعلان حركة المحافظين إما مساء اليوم الاثنين، بعد اجتماع كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء أو غد الثلاثاء، مضيفه أن الحكومة الحالية مشغولة بفض اعتصامى رابعة والنهضة، وأن حركة المحافظين قد تم تأجيلها بعد عيد الفطر نظرا لانشغال الحكومة بهذا الأمر.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء قوية عن أنه من بين الأسماء المرشحة كلا من اللواء أحمد زكى عابدين1 لمحافظة بنى سويف، واللواء محمد فليفل، لمحافظة دمياط واللواء محمد عبد المنعم هاشم، للسويس واللواء السيد البرعى لأسيوط، واستمرار كل من محافظى الإسكندرية والبحر الأحمر والوادى الجديد وأسوان فى مناصبهم كما هم.

وقالت مصادر إن الحركة المرتقبة ستضمن عددا من الوزراء والمحافظين السابقين ومن بينهم اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد الأسبق، والذى من المتوقع أن يتولى حقيبة محافظة الشرقية واللواء أحمد ذكى عابدين وزير التنمية المحلية الأسبق، والذى من المتوقع أن يتولى حقيبة محافظة بنى سويف واللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية واللواء محمد عبد المنعم هاشم، محافظ السويس والدكتور عبد القوى خليفة وزير المرافق السابق.

وأشارت المصادر إلى اتجاه حكومة الببلاوى للإبقاء على الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الحالى، فى وقت سيتم الاستغناء عن 9 محافظين من جماعة الإخوان المسلمين سبق أن تقدموا باستقالتهم منذ 30 يونيو الماضى.

وأوضحت المصادر أن الحركة الجديدة ستخلو من وجود قيادات نسائية كما سيكون عدد القضاة بها قليلا نظرا لوجود اعتذارات عديدة من قبل القضاة، والذين سبق وأن تم ترشيحهم.

وأكدت المصادر أن السبب فى تأخير إعلان حركة المحافظين الجديدة قبل العيد هو وجود ترشيحات مختلفة من عدة جهات، منها وزارة التنمية المحلية وبعض الجهات السيادية، والتى تم عرضها جميعا على الدكتور حازم البيلاوى قبل العيد، وجار الآن الاختيار النهائى لحركة المحافظين، والتى سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القادمة.

تعد حركة المحافظين الجدد أهم الملفات والتحديات التى تواجه حكومة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، بعد انتهاء إجازة العيد، فى ظل ما يشهده الشارع المصرى خلال المرحلة الانتقالية التى تعيشها مصر من مظاهرات واعتصامات ومشاكل اقتصادية وأمنية وصناعية واجتماعية، خلفتها إدارة الرئيس السابق محمد مرسى.

وتسود حالة من الترقب فى محافظات الجمهورية، انتظاراً لإعلان حركة المحافظين الجدد، والمنتظر الإعلان عنها خلال الساعات القادمة، وكان من المفترض أن يؤدى المحافظون الجدد اليمين قبل عيد الفطر، ولكن تم تأجيل الإعلان عن الحركة بسبب سفر بعض المرشحين خارج مصر.

وكانت مصادر حكومية مطلعة قد كشفت لـ"اليوم السابع" أن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، عرض على رئيس الوزراء قائمة المرشحين النهائية لحركة المحافظين الجدد، موضحة أن الببلاوى أثنى على اختيار عدد كبير من المرشحين بالحركة.



المصدر اليوم السابع


حصاد الاقتصاد..وزير البترول: مفاوضتنا على الديون الأجنبية مازالت جارية..و"الإحصاء"28% بطالة بين الشباب منهم49.7% إناث..والمالية تطرح سندات وأذون خزانة بقيمة8مليارات جنيه

شهد الوسط الاقتصادى عدداً من الأخبار الهامة اليوم، يأتى على رأسها، تصريحات وزير البترول المهندس شريف إسماعيل أن المفاوضات مع الشركاء الأجانب، حول ديون الهيئة العامة للبترول لهذه الشركات، مازالت مستمرة للتوصل إلى حلول ومقترحات لسداد الهيئة العامة للبترول لشركائها فى مصر، وأنه يتم حاليا دراسة عدد من البدائل. 

وأشار الوزير فى تصريحات خاصة لليوم السابع إلى "أننا عقدنا أكثر من لقاء من الشركات الأجنبية العاملة فى مصر، وطلبنا منها بدء الدخول فى مشروعات جديدة لإنتاج الغاز وزيادة الإنتاج، مؤكدا أن قطاع البترول يدرس حاليا عددا من البدائل ولم نتوصل حتى الآن إلى نتيجة محددة".

وكانت مديونية الهيئة العامة للبترول للشركات الأجنبية فى مصر قد دفعت بعض الشركات الأجنبية إلى تقليص حجم استثماراتها، مما أدى إلى ثبات معدلات إنتاج مصر من الغاز والزيت دون زيادة. 

ومن ناحية أخرى أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن معدل البطالة بين الشباب بلغ 28.3% (21.3%للذكور، 49.7% للإناث )، لافتا إلى أن معدل البطالة للشباب الذكور الحاصلين على مؤهل جامعى فأعلى بلغ 37,8% انخفض إلى 24.3% للحاصلين عل مؤهل متوسط، 7.9% للشباب الأميين.

وأوضح الجهاز فى بيان له اليوم الاثنين بمناسبة اليوم العالمى للشباب أن معدل البطالة للإناث الحاصلات على مؤهل جامعى فأعلى بلغ 56,5% انخفض إلى 53.9% للحاصلات على مؤهل متوسط بينما انخفض المعدل انخفاض ملحوظ للأميات حيث بلغ 1.1%.

وأشار الجهاز إلى أن أكثر من 50% من الشباب يساهمون فى قوة العمل، وبلغت نسبة الشباب المشتغلين المشتركين فى التأمينات الاجتماعية 35% والمشتركين فى التأمين الصحى 24,8%، مضيفا إلى أن نسبة الشباب المشتغلين بلغت بعمل دائم 46.9% وبعقد مؤقت 35.8%.

وأضاف الجهاز أن عدد الشباب فى الفئة العمرية (18-29 سنة) داخل الجمهورية بلغ 19.4 مليون نسمة يمثلون 23.6% من إجمالى السكان، وبلغت نسبة الذكور 51.2% مقابل 48.8% للإناث. 

وعن الحالة الزوجية بين الشباب، أشار الجهاز إلى أن نسبة الشباب المتزوجين فى الفئة العمرية (18 -29 سنة) بلغت 66.1% من إجمالى المتزوجين الذكور مقابل 86% للإناث، كما بلغت نسبة المطلقين الذكور 27% من إجمالى الذكور المطلقين مقابل 48.6% للإناث.


وعلى صعيد آخر طرحت وزارة المالية اليوم الاثنين سندات وأذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 8 مليارات جنيه، وذكرت المالية، عبر موقعها الإلكترونى، أنه جرى طرح سندات خزانة أجل 3 سنوات (استحقاق 3 سبتمبر 2016) بمليار جنيه، وتم تغطيتها بـ2.9 مرة، بمتوسط سعر فائدة بلغ 13.76%،فيما سجل أقصى سعر 13.85%،وأدنى سعر 13.55%. 

وأضافت أنه تم طرح سندات خزانة أجل 7 سنوات (استحقاق 21 مايو 2020) بقيمة 1.5 مليار جنيه، وتم تغطيتها بـ2.2 مرة بمتوسط سعر فائدة 15.02%، فى حين بلغ أعلى سعر 15.1%،وأقل سعر 14.85%. 

ومن ناحية أخرى تراجع الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الاثنين، فى نهاية تعاملات اليوم، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 6.9865 جنيه للشراء و7.0186 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 9.2773 جنيه للشراء و9.3207 للبيع.

وسجل الجنيه الإسترلينى 10.8053 جنيه للشراء و10.8563 جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 7.5245 جنيه للشراء و7.5615 جنيه للبيع، وبلغ الين اليابانى "100 ين" 7.2122 جنيه للشراء و7.2491 جنيه للبيع، وسجل سعر صرف اليوان الصينى 1.1411 جنيه للشراء و1.1465 جنيه للبيع.

وعلى صعيد أداء سوق المال فقد أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الاثنين على ارتفاع لمؤشرها الرئيسى، فى حين تراجع مؤشرى الأسهم الصغيرة، وواسع النطاق، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين العرب والأجانب، مقابل عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين.



المصدر اليوم السابع


حصاد الصحف العالمية..يو إس توداى:مصر على أعتاب موجة عنف جديدة فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة..هاآرتس:السيسى سيفقد شعبيته إذا لم يحقق النصر على الإرهاب..الباييس:مطالب الإخوان المسلمين"تعجيزية"

كالعادة تصدر الشأن المصرى الصحف الأمريكية، حيث قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية إن مصر ربما تكون على أعتاب موجة جديدة من العنف، حيث أعلن مسئولون أمنيون أن القوات سوف تحاصر اعتصامى أنصار الرئيس السابق محمد مرسى فى رابعة العدوية وميدان النهضة، خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن سيناريو فض الاعتصام بدا وشيكا، عندما أشار أحد المسئولين إلى أن اتخاذ إجراء ضد الاعتصام ربما يبدأ فجر الاثنين، كما قال المسئولون، الذين رفضوا الإفصاح عن هويتهم، إنهم يستعدون للمعارك المحتملة التى ربما تنجم عن المواجهة.

وأشار العديد من المعتصمين بميدان رابعة العدوية إلى أنهم صامدون فى أماكنهم ولن يتحركوا قيد أنملة. وبالرغم من أن المعتصمين يصرون على أنهم صامدون حتى إعادة الرئيس السابق محمد مرسى إلى السلطة، إلا أن خليل العنانى، الخبير فى الشئون المصرية والحركات الإسلامية، يقول إن المعتصمين صامدون لتحقيق عدة أهداف، أولها تعزيز وضعهم فى أى تفاوض مستقبلى، بالإضافة إلى الحفاظ على تماسك الجماعة والحيلولة دون الانقسامات حول من المسئول عن الأزمة الحالية.

ومن جانبها ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، إن سقوط محمد مرسى وجماعته ولد من رحم الخراب الاقتصادى والعداوات السياسية، لكن الغضب الكامن انبثق من الخوف بين ملايين المصريين حيال سعى الإخوان المسلمين لإعادة تشكيل شخصية الأمة فى صورة متشددة، وهو ما أثار المشاعر القومية التى طردت الاحتلال البريطانى قبل أكثر من ستة عقود.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن الذى ينظر إلى مظاهرات أنصار أو معارضى مرسى ربما لا يمكنه أن يجد الكثير من الاختلاف فى المظهر، إذ كل منهم يحمل الأعلام المصرية، كما تحاول منصة رابعة العدوية ترديد الأغانى الوطنية لإظهار أن وطنيتهم عميقة مثل أولئك المعارضين.

ومع ذلك، وحسب وصف الصحيفة، فلا يمكن للإخوان أن يدعوا روح القومية. فشعور مصر بروح الأمة المستقلة ظل لعقود يرتبط بالجيش وليس بالأيديولوجية الدينية التى يعتقد الكثيرون أنها تهدد مستقبل بلادهم.

وفى الصحف الإسرائيلية، قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، خلال تقرير لها عن الأوضاع الأمنية فى سيناء، اليوم الاثنين، إن عدداً من المراقبين الإسرائيليين يرون أن وزير الدفاع المصرى الفريق أول عبد الفتاح السيسى قد يفقد كثيراً من شعبيته إذا فشل فى تحقيق النصر فى المعركة على الإرهابيين فى شبه جزيرة سيناء.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الهجوم الذى تشنه القوات المصرية فى سيناء ينطوى على أهمية بالغة بالنسبة لمصير الصراع بين الجيش والإخوان المسلمين فى مصر، مشيرة إلى أن الفوضى فى سيناء تتحول إلى تمرد، على حد قولها.

ولفتت "هاآرتس" إلى أن قوات الجيش الإسرائيلى تتواجد بشكل مكثف، وباستعداد تام خلال الفترة الأخيرة على الحدود مع مصر، تحسباً لوقوع أى عمليات إرهابية من جانب سيناء تجاه إسرائيل.

وكشفت مصادر عسكرية إسرائيلية للصحيفة العبرية، أنه على ضوء الفوضى التى تسود سيناء، وفى ظل الحرب القاسية التى يخوضها الجيش المصرى على أوكار الإرهاب، التى يقف وراءها تنظيم "القاعدة" فإن استعدادات الجيش الإسرائيلى تمحورت بشكل خاص حول تعزيز قدرته على تحديد الأخطار، وتوجيه قوة نارية دقيقة ومدمّرة باتجاه أهداف يمكن أن تظهر وتختفى بسرعة بين رمال صحراء المنتشرة على الحدود.

وفى نفس الصدد، قال وزير الدفاع الإسرائيلى السابق إيهود باراك، فى أول تصريحات له عن الأوضاع فى مصر عقب عزل الرئيس محمد مرسى، إنه على العالم الحر مساندة الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع المصرى، وكذلك الشخصيات القيادية الليبرالية، مثل الدكتور محمد البرادعى بعد خطوة عزل "مرسى".

وأضاف باراك، خلال مقابلة تليفزيونية مع شبكة "CNN" الأمريكية، نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن إسرائيل لا يمكنها تقديم المساعدة للسيسى لأن ذلك سيحرجه، موضحاً "أعتقد أن العالم بأسره يجب أن يدعم السيسى، ربما إذا دعمناه نحن فسوف نحرجه ولن يساعده ذلك، ولكن السيسى والقيادات الليبرالية مثل البرادعى يستحقون دعم العالم الحر".

وأضاف "باراك"، خلال مقابلة الـCNN الأمريكية، "أن مرسى سقط لأن شعبه وقف ضده، بعدما سعى لتحويل النظام إلى نظام شمولى دينى".

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل من بين الدول التى توصف بأنها "سعيدة بصمت" حيال ما حصل فى مصر، قال باراك، "نحن لا نعتبر أنفسنا من اللاعبين المؤثرين فى هذه الأحداث التى نرى فيها تطوراً دراماتيكيا للمصريين وللمنطقة".

وحول عزل مرسى، قال باراك، "لقد جرى انتخاب مرسى بنزاهة نسبياً، ولكنه استخدم الأدوات من أجل تحويل الانتخابات الديمقراطية إلى نظام شمولى متشدد يستند إلى الشريعة الإسلامية، وقد رفضه شعبه".

وأضاف باراك، "هنا، مرة أخرى، وقف الشعب المصرى ضد مرسى وليس ضد إسرائيل أو أحد آخر، أعتقد أنهم يستحقون دعمكم، والشىء الوحيد الذى أطلبه منهم مقابل هذا الدعم هو إجراء انتخابات حرة وديمقراطية خلال وقت قصير نسبياً، ربما خلال سنة".

ولدى سؤاله عن مدى السخرية بأن السعودية وإسرائيل ربما من أكثر الدول السعيدة بالتغيير فى مصر، اكتفى باراك بالقول، "لا يجب أن ندفع أنفسنا إلى مقدمة هذا التحول العربى الداخلى والتاريخى".

وفى الصحافة الإسبانية، قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن مطالب الإخوان المسلمين المعتصمين فى رابعة العدوية "مطالب تعجيزية"، وهذا ما يجعل أمر الاستجابة لهم مستحيلا، مشيرة إلى أن عدم تنازل الجماعة عن مطالبها يعتبر خطرا كبيرا على مصر، لأنه يتسبب فى الكثير من الاشتباكات بين مؤيد ومعارض، كما يتسبب فى إراقة دماء المصريين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوضع فى مصر يزداد سوءا خاصة بعد تعنت الإخوان المسلمين والتمسك بمطالبهم بعد التدخل الدولى، وعلى رأسه واشنطن، موضحة أن الإخوان هم أيضا المسئولون عن الهجمات التى تحدث فى سيناء، حيث الآن ليس من مصلحة أى من الأطراف السياسية وجود هجمات فى سيناء تشوه صورة الجيش إلا هذه الجماعة.

ولفتت الصحيفة إلى دور القوات المسلحة التى أصبحت لها سمعة طيبة وسط المصريين، بعد أن كانت فقدتها من قبل، موضحة أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى يبذل مجهودات كبيرة فى الحفاظ على مصر من جميع الجهات، حيث قام بحماية منطقة سيناء بعد أن كان أربعة متشددين إسلاميين يستعدون، يوم الجمعة الماضى، لإطلاق صاروخ من سيناء المصرية عبر الحدود إلى إسرائيل، فتم قتلهم بصاروخ، واتهم تنظيم القاعدة إسرائيل بشن الهجوم لكن إسرائيل ردت بأنها تحترم السّيادة المصرية. 

أما الجيش المصرى فقال إن إسرائيل لم تنفذ الهجوم، وإن هليكوبتر مصرية نفذته فى إطار حملة على تنظيم القاعدة فى سيناء.



المصدر اليوم السابع




الإعلامية الليبية خديجة العمامي تنجو من محاولة اغتيال

نجت الإعلامية الليبية خديجة العمامى مدير قناة ليبيا الأحرار الفضائية من محاولة اغتيال خلال تعرضها لوابل من الرصاص من قبل مجموعة مسلحة مجهولة عقب خروجها من سيارتها وسط مدينة بنغازى شرق ليبيا اليوم..ولم تصب الإعلامية الليبية بأذى بسبب وجود عدد من السيارات بالمكان وأنها اختبأت خلفها بالطريق العام بالإضافة إلى تجمهر عدد من المواطنين بسبب صوت إطلاق النيرات، وهو ما أجبر المسلحين على الفرار حتى لا يكتشف أمرهم. 
  
وأوضحت وسائل الإعلام الليبية الرسمية مساء اليوم أن خديجة العمامى تلقت رسالة تهديد على هاتفها الخاص بعد فترة وجيرة من نجاتها من الحادث تنذرها بأنها سوف تلقى حتفها المرة القادمة إذا لم تتوقف عن نشاطها الإعلامى. وجدير بالذكر أن ما تعرضت له مديرة مكتب قناة ليبيا الأحرار اليوم بمدينة بنغازى يعتبر الإستهداف الثاني بحق الإعلاميين عقب حادث إغتيال إعلامى الليبى عزالدين قوصاد مؤخرا. 



المصدر نيوز نايل


منظمة قانونية تطالب بتوصيف جماعة الإخوان كـ"عصابة مسلحة"

طالبت منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية أجهزة الدولة المحلية ووزارة الخارجية ومنظمات المجتمع المدنى المصرية والدولية بضرورة توصيف جماعة الإخوان المسلمين على أنها "عصابة مسلحة"، وذلك بعد أن تسببت أفعال وأعمال الجماعة فى ذعر وترهيب المصريين. 

واستندت المنظمة فى تقريرها على بروتوكولات المؤتمر الدبلوماسى المنعقد "بجنيف" بين 1974 و1977، والذى نص على أن للعصابة المسلحة نظام تتوفر فيه خصائص الدولة وهى سلطات الثوار "العصابة المسلحة" المدنية تباشر على السكان سلطة فعلية فى جزء معيّن من التراب الوطنى، وهو ما يتوافر بالمنطقة المحيطة بإشارة رابعة.

وأكدت المنظمة أن الوصف القانونى لجماعة الإخوان هى "عصابة مسلحة" ولا يوصف أعضاء جماعة الإخوان بالمدنيين، مشيرة إلى أن هذا يتأكد من خلال الحوائط الخرسانية التى أقاموها حول مكان اعتصامهم، ووجود الأسلحة داخل مكان الاعتصام وتحصن جماعة الإخوان بالنساء والأطفال واستخدامهم كدروع بشرية، قيام وآسر العديد من معارضيهم.

وأشارت المنظمة إلى الخروقات التى قامت بها جماعة الإخوان، طبقاً لمبادئ قانون "لاهاى"، الذى جاء فى إعلان سان بيترسبورغ لسنة 1868، وأيضاً المبادئ الأساسية لقانون "جنيف"، وذلك بعدم احترام سلامة شخص الخصم الذى يلقى السلاح أو لم يعد قادراً على القتال، والاحتلال وضع واقعى لا يعطى المحتل فى الملكية فى الأرض المحتلة، بينما قامت، بالتعامل مع مكان الإعتصام على أساس أنه قد إمتلكوا مكان أرض الإعتصام، وأيضاً قيام بث الفوضى والرعب فى مكان اعتصامهم وعدم حفظ الأمن ومخاطبة مجلس حقوق الإنسان بـجنيف، وكذلك الأمم المتحدة، وطلب المساندة الدولية من أجل إنهاء أعمال جماعة تمارس العنف والإرهاب على المدنيين.

ودعت المنظمة منظمة الصليب الأحمر، والمعنيين بحقوق الطفل بالأمم المتحدة إلى اتخاذ مواقف حاسمة، لإنقاذ آلاف الأطفال المصريين، الذين اتخذتهم جماعة الإخوان المسلحة، كدروع بشرية تحسباً لأى اشتباكات مسلحة قد تحدث بينهم وبين أجهزة الدولة الأمنية.




المصدر اليوم السابع


الاثنين، 12 أغسطس، 2013

رئيس أركان الجيش الأمريكي فى إسرائيل لبحث ملفات مصر وإيران وسوريا

وصل الإثنين رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي إلى إسرائيل في زيارة بدعوة من نظيره الإسرائيلي الجنرال بيني جانتس.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الجنرال ديمبسي سيجري مباحثات مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين الجيشين بالإضافة إلى مسائل أمنية إقليمية.
وأضافت أن الجنرال ديمبسي سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون لبحث الملفين الإيراني والسوري والوضع في مصر وسبل التعاون بين البلدين في محاربة "الإرهاب".
يشار إلى أن الملف النووي الإيراني يثير قلق الولايات المتحدة وإسرائيل حيث يشتبه في أنه ستار لتصنيع سلاح نووي وهو ماتنفيه إيران.



المصدر نيوز نايل


حبس طاقم مركب حاول تسفير 81 فلسطينيا وسوريا بطريقة غير شرعية

قررت نيابة غرب الإسكندرية الاثنين حبس طاقم مركب مكون من أربعة أشخاص احتياطيا أربعة أيام علي ذمة التحقيق لاستخدامهم قاربا في الهجرة الغير شرعية, فيما أخلت سبيل81 فلسطينيا وسوريا حاولوا الهجرة بطريقة غير شرعية عن طريق البحر بالإسكندرية.
وكان رجال حرس الحدود قد تمكنوا من إلقاء القبض على 88 شخصا من بينهم 18 سيدة و14 طفلا من جنسيات مختلفة "56 فلسطينيا و25 سوريا و3 مصريين" بمعرفة القوات البحرية أمام فنار رأس التين دائرة القسم أثناء استقلالهم مركب الصيد المسماه "الحاجة أم يوسف" للسفر إلي دولة إيطاليا بشكل غير شرعي.
كما تبين أن طاقم المركب كلا من "سمير صبري 22 سنة" و "سالم حسين 23 سنة" و "ياسر محمد 30سنة" و "أحمد فراج 59 سنة" وجميعهم صيادون, وتم التحفظ على الركاب بمعرفة حرس الحدود وطالبت النيابة بضبط السماسرة وتحريات مباحث الأموال العامة حول الواقعة.



المصدر نيوز نايل


أنصار الإخوان يتسببون فى تكدس مرورى بمحيط كوبرى الجامعة

تجمع العشرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين أمام تمثال ميدان النهضة بالجيزة، مرددين الهتافات المطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى للحكم، ما تسبب فى تكدس مرورى بمحيط كوبرى الجامعة.



المصدر اليوم السابع



أهالي السرو يعترضون مسيرة "الإخوان" في دمياط 3 مرات.. وسماع دوي إطلاق نار

وقعت اشتباكات بين أهالي مدينة السرو بمركز الزرقا في محافظة دمياط، ومؤيدي الؤئيس السابق محمد مرسي، وذلك عقب انطلاق مسيرة تضم العشرات من أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، من مسجد الجيوشي، للتنديد بما أسموه الانقلاب العسكري، والمطالبة بعودة مرسي.
وردد المشاركون هتافات مناهضة للقوات المسلحة، منها "يسقط يسقط حكم العسكر، إحنا الشعب الخط الأحمر" و"سيسي يا سيسي، مرسي هو رئيسي" و"الداخلية بلطجية"، ما دفع الأهالي لاعتراض طريق المسيرة في ثلاثة أماكن مختلفة؛ أمام مستشفى السرو المركزي حيث وقعت اشتباكات بالحجارة بين الطرفين تفرق على إثرها الإخوان وتجمعوا مرة أخرى، وأثناء وصول المسيرة إلى وسط البلد هاجمها الأهالي وقطعوا الطريق وأشعلوا النيران في الإطارات، ووقعت اشتباكات بين الطرفين بالحجارة والشوم، ثم لدى وصول المسيرة إلى ميدان النافورة وقعت اشتباكات للمرة الثالثة وسُمع دوى إطلاق نيران من الجانبين لتفريق المسيرة.


وأكد شهود عيان لـ"الوطن" وقوع إصابات طفيفة من الجانبين، لم يتبين عددها بعد.


المصدر الوطن


"كلنا خدمة اجتماعية" بقنا ينفي انتماءه لأي فصيل سياسي.. ويؤكد: نخدم المجتمع

نفى ائتلاف "كلنا خدمة اجتماعية" بقنا انتماءه لأي فصيل سياسي، في بيان له اليوم، مشيرا إلى أن ما نشر عنه من أخبار كاذبة بانتماء الائتلاف لفصيل سياسي محض افتراء.
وقال أحمد المراشدي المتحدث الإعلامي باسم الائتلاف، إن كل ما ورد من أخبار بشأن انتماء الائتلاف لإحدى الحركات أو الفصائل السياسية غير صحيح تماما، مؤكدا أن الائتلاف لن ينحاز يوما عن هدفه الأساسي الذي أنشئ من أجله ولن يفكر في الاتجاه للعمل السياسي.


وأكد أشرف عبدالغني أمين عام الائتلاف، كذب ما ورد من أخبار، وأن هناك أحد أعضاء هيئة التدريس المحسوبين على التيار الإسلامي يحاول تشويه صورة الائتلاف لرفض الائتلاف أكثر من مرة العمل باسم النظام السابق، وأن الائتلاف هدفه الدفاع عن حقوق الاجتماعيين المهدرة والعمل على نشر روح الخدمة الاجتماعية في المجتمع.


المصدر الوطن


سقوط شبكة للإتجار بالبشر في تركيا

ألقت الشرطة التركية في مدينة فان شرقي البلاد على الحدود مع إيران، القبض على شبكة للإتجار في البشر، مكونة من 8 أشخاص، بينهم ضابطان في الجيش.
وجاء في بيان صادر عن مديرية الأمن في المدينة، أن وحدة مكافحة التهريب والجريمة المنظمة رصدت تحركات أفراد الشبكة، الذين يعملون في الأراضي التركية والإيرانية، واكتشفت تعاون ضابطين في الجيش من حرس الحدود مع تلك الشبكة، عن طريق تسهيل حركتها وتزويدها بمعلومات عن تحركات الجيش على طول الحدود في تلك المنطقة.




المصدر الوطن


المطلك يبحث مع وفد كوري جنوبي سبل توسيع عمل الشركات الكورية في العراق

بحث نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الخدمات والأعمال، صالح المطلك، الاثنين، مع وفد جميعة الصداقة العراقية -الكورية، العلاقات بين البلدين وسبل توسيع عمل الشركات الكورية في العراق.


وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء العراقي، أن المطلك استقبل بمكتبه في بغداد، الإثنين، رئيس وأعضاء جمعية الصداقة العراقية - الكورية، التي تضم عددا من البرلمانيين في الحزب الحاكم في كوريا، وأحزاب المعارضة، وبحث معهم مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين.


المصدر الوطن



الأحد، 11 أغسطس، 2013

بحث مكسيكى: ثمرة الأفوكادو تحتوى على البوتاسيوم وفيتامين ب6

كشفت دراسة أجراها فريق بحث مكسيكى أن شعب الازتيك الذى نزل قديما المكسيك وأمريكا الوسطى عرف ثمرة الأفوكادو وفوائدها العديدة كمنشط جنسى من النوع الأول واحتوائها على البوتاسيوم الذى يساعد على إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال والرغبة لدى المرأة وكذلك فيتامين بى - 6 المسئول عن نقل الدم للأعصاب وتكوين كرات الدم الحمراء.
وأشارت الدراسة إلى أن الرياضيين هم الأكثر معرفة بفوائد هذه الثمرة.. ويفضل تناولها مع بعض التوابل مثل الكركم والقرفة والكمون وفاكهة البحر.



المصدر نيوز نايل


مصرع وإصابة 4 أشخاص في مشاجرة شرق الإسكندرية

لقى شخص مصرعه وأصيب 3 أخرون في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بمنطقة المنتزه شرق الإسكندرية.

وكانت مشاجرة قد وقعت بشارع مهران, دائرة قسم شرطة ثان المنتزه, بين كل من (طرف أول) سامر هانى حسن عبدالله (28 سنة) فنى ديكور, مصابا بجروح طعنية بالصدر وتوفى, وزوج شقيقته على محمود محمد (29 سنة) عاطل, مصابا بجرح طعنى بالبطن, وتم نقله للمستشفى الألمانى ومقيمان بدائرة قسم ثان الرمل, و(طرف ثان) محمد سعد حسن أحمد (27 سنة) سائق, مصابا بجروح قطعيه بمختلف أنحاء الجسم, وحسن سعد حسن (24 سنة) عامل مصابا بجروح قطعيه بمختلف أنحاء الجسم, ومقيمان بدائرة القسم, وتم حجزهما بمستشفى شرق المدينة.

وتبين أن نشوب المشاجرة بسبب اعتراض الطرف الثانى على قيام الطرف الأول بإستئجار شقه بالعقار سكنهما, وتعدى الطرفان على بعضهما بالضرب بالأسلحة البيضاء, ما أدى إلى حدوث الإصابات المنوه عنها ووفاة الأول.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



المصدر نيوز نايل


"الوزراء" ينفي ما أثير حول موافقته على قطع المياه والكهرباء عن رابعة والنهضة

نفى الدكتور شريف شوقى المستشار الإعلامى لرئاسة مجلس الوزراء ما أثير على إحدى الفضائيات بأن مجلس الوزراء وافق على قطع المياه والكهرباء عن معتصمى رابعة العدوية والنهضة.
وأشار إلى أنه تم إساءة فهم ما قيل بأن الحكومة من بين خياراتها الضغط على المعتصمين من خلال عدد من الأليات والوسائل الخدمية .
قد جاء ذلك موافقا مع ما أكدت عليه وزارة الكهرباء بأن الذي حدث في منطقة رابعة العدوية في ساعة مبكرة من صباح اليوم هو نتيجة عطل في أحد الكوابل الكهربائية وأن فترة انقطاع التيار لم تتجاوز 55 دقيقة.



المصدر ايجى نيووز


العاهل السعودي يبحث مع بان كي مون الأحداث على الساحة الدولية

بحث العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز هاتفيا مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأحداث على الساحة الدولية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأحد أن الملك عبد الله بن عبدالعزيز تلقى اتصالا هاتفيا اليوم الأحد من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعرب خلاله عن شكره وتقديره للملك على تبرع المملكة السخي بمبلغ مئة مليون دولار لدعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب وتفعيله تحت مظلة الأمم المتحدة.
وأضافت "واس" أن الجانبين تناولا خلال الاتصال "آخر تطورات الأحداث في المنطقة والساحة الدولية".
وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز أعلن في الثامن من الشهر الحالي تبرع المملكة بمبلغ 100 مليون دولار لتفعيل مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الذي أنشئ بمبادرة من الملك عام 2011.



المصدر نيوز نايل


مسيرات لأنصار الرئيس المعزول في القاهرة والجيزة

نظم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي عدة مسيرات بالقاهرة والجيزة تحركت كلها باتجاه ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر.
ومن بين تلك المسيرات مسيرة انطلقت من مسجد السلام بمدينة نصر وأخرى من منطقة السيدة زينب باتجاه رابعة العدوية بالإضافة إلى مسيرة من شارع فيصل وأخرى من مدينة 6 أكتوبر باتجاه ميدان نهضة مصر.
ورفع المشاركون في تلك المسيرات صورا للرئيس المعزول ولافتات كتب عليها شعارات تطالب بعودته إلى منصبه



المصدر نيوز نايل



السكك الحديدية:4 قطارات مكيفة وقطارا نوم إضافيان يوميا لعودة المواطنين بعد العيد

أعلن المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكك الحديدية أنه تقرر إضافة 4 قطارات مكيفة يوميا وقطارين مميزين لتوفير 8 الاف و424 مقعدا و12 الفا و344 مقعدا مميزا بين اسوان والقاهرة والاسكندرية لمواجهة ضغط عودة المواطنين بعد انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك.
وقال زكريا في تصريح الاحد إن القطارات الاضافية ستعمل بالاضافة الى جدول التشغيل اليومي الطبيعي الذي يصل الى 1100 رحلة يوميا مؤكدا تطبيق كافة معاييرةالسلامة والامن ومراقبة مكاتب الحجز لضمان وصول التذاكر للراكب وعدم تسريبها للسوق السوداء.



المصدر نيوز نايل



الولايات المتحدة تعيد فتح سفاراتها بعد تهديد إرهابي في جميع أنحاء العالم

بدأت الولايات المتحدة اليوم الأحد في إعادة فتح 18 من 19 بعثة دبلوماسية أغلقتها في جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضي بسبب ما قالت إنه تهديد إرهابي من تنظيم القاعدة والجماعات التابعة له.
وقال مسؤولون إن السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية صنعاء ستظل مغلقة، وكذلك البعثات الألمانية والفرنسية والبريطانية في اليمن.
كما ستظل القنصلية الأمريكية في مدينة لاهور الباكستانية مغلقة وكان قد تم إخلاؤها أول أمس الجمعة بسبب ما اعتبره مسؤولون أمريكيون تهديدا
محليا لا علاقة له بإغلاق البعثات الأخرى.
وقال مسؤولون إنه يجري رصد الوضع في صنعاء ولاهور ولكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن موعد إعادة فتح البعثتين هناك.وجرى فتح السفارة الأمريكية في القاهرة لتقديم الخدمات القنصلية اليوم الأحد، حسبما أفادت السفارة على موقع تويتر.
ويتم فتح سفارات الولايات المتحدة في الأردن والكويت وعمان والبحرين والسودان للعودة إلى العمليات العادية غدا الاثنين، في حين أن سيعاد فتح السفارة الأمريكية في قطر يوم الأربعاء المقبل.
وستفتح السفارة والقنصليات في المملكة العربية السعودية يوم الخميس، وجاء قرار إغلاق البعثات الدبلوماسية الأسبوع الماضي بعدما قالت الولايات المتحدة إنها اعترضت رسائل من كبار قادة تنظيم القاعدة ناقشوا فيها خططا لمهاجمة سفارة.
وقد أمرت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء معظم الموظفين في السفارة الأمريكية بصنعاء بمغادرة اليمن، وتعد اليمن معقلا لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية, وتزايدت هجمات الطائرات الأمريكية بدون طيار ضد المتشددين الإسلاميين في اليمن خلال الشهر الماضي.
ودعا فرع القاعدة في اليمن مرارا إلى شن هجمات على الدبلوماسيين الأمريكيين والسفارات الأمريكية.




المصدر نيوز نايل



المتحدث الرسمى : سفراء مصر بالخارج يشرحون حقيقة الاوضاع فى مصر

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي أن سفراء مصر فى الخارج - وفي إطار تنفيذ أولويات وزارة الخارجية التى أعلن عنها وزير الخارجية "نبيل فهمي" في مؤتمره الصحفي الأول بالدفاع عن ثورة الثلاثين من يونيو 2013 وحمايتها وحشد الدعم لها - واصلوا جهودهم في التواصل مع كبار المسئولين, وممثلي شبكات التليفزيون والصحف العالمية لشرح أبعاد حقيقة الموقف في مصر.

وفي هذا الإطار قام سفير مصر في بريطانيا "أشرف الخولي" بإجراء مقابلات مع عدد من المسئولين في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" شملت كل من رئيس تحرير الأخبار الدولية بالهيئة, ومساعد رئيس تحرير موقع أخبار البي بي سي الإلكتروني, ومساعد رئيس تحرير موقع البي بي سي العربي.
وقد شرح الخولي حقيقة الأوضاع في مصر, مشددا على أهمية توخي وسائل الإعلام الدولية الدقة في تغطيتها للأحداث التي تشهدها مصر حفاظا على المهنية والقواعد المتعارف عليها في العمل الإعلامي.

كما أجرى سفير مصر في بيرو "أحمد سلامة" مقابلات مع كبار المسئولين وعلى رأسهم السيدة وزير الخارجية, ونائب وزير الخارجية, ومدير عام إدارة أفريقيا والشرق الأوسط والخليج العربي, ومدير عام إدارة تجمع الأوناسور, كما قام بإجراء مقابلات صحفية مع عدد من الصحف البيروانية من بينها "الكوميرسيو" / "لاريبوبليكا" /, حيث أوضح "سلامة" خارطة الطريق التي وردت في الإعلان الدستوري, مؤكدا التزام الحكومة بتنفيذها وفق التوقيتات الزمنية المعلنة.

أضاف المتحدث, أن سفير مصر في بوروندي عطية السيد أبو النجا" قابل عددا من كبار المسئولين من بينهم مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية ومساعدوا وزراء الخارجية والإعلام والشئون البرلمانية ورئيس رابطة خريجي الأزهر الشريف.
كما أجرى "أبو النجا" عددا من المقابلات الإعلامية سواء في الصحف أو في التليفزيون البوروندي تناول خلالها العلاقات الثقافية بين مصر وبورندي والدور الذي يقوم به الأزهر الشريف لنشر الفكر الوسطي للدين الإسلامي الحنيف, فضلا عن نقل الصورة الحقيقة عن التطورات التي تشهدها مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو.

وفي نفس الإطار, أجرى السفير "أشرف الموافي" سفير مصر في النرويج مجموعة من الأحاديث الصحفية مع كبريات الصحف النرويجية .

أشار خلالها إلى أن الإرادة الشعبية التي تجسدت في ثورة الثلاثين من يونيو كانت الدافع الرئيسي للتغيير في مصر, وأن الحكومة تسعى لإقامة حوار مع كافة القوى السياسية وتولي اهتماما كبيرا للمصالحة الوطنية وعدم إقصاء أي طرف طالما التزم السلمية ونبذ العنف.




المصدر نيوز نايل


مصدر رئاسي: المتحدث الرسمي سفير بـ"الخارجية".. وإعلان اسمه نهاية الأسبوع الجاري


كشف مصدر رئاسي رفيع المستوى، أن مؤسسة الرئاسة ستعلن اسم المتحدث الرسمي باسمها نهاية الأسبوع الجاري.
وأضاف المصدر، أن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية الجديد يعمل سفيرا بوزارة الخارجية.

وأكد المصدر، أن أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المؤقت، سيعقد آخر مؤتمر صحفي له خلال الأسبوع الجاري، على أن يتم عقد مؤتمر صحفي آخر بحضور المتحدث الرسمي الجديد للرئاسة لتقديمه للرأي العام.


المصدر الوطن


4 مسلحين ملثمين يختطفون قبطيا بالأقصر.. ويطالبون بفدية لإطلاق سراحه

اختطف مجهولون قبطيا أثناء قيادته لسيارته النقل بالأقصر، وطالبوا ذويه بفدية مالية قدرها 25 ألف جنيه لإطلاق سراحه.
كان اللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارا من مباحث مركز شرطة القرنة غرب المحافظة، يفيد بأن ذوى ممدوح مكرم نجيب " 36 سنة " نجار مسلح حرروا محضرا باختطافه أثناء قيادته لسيارته الربع نقل على يد مسلحين مجهولين وطالبوا من أسرته دفع 25 ألف جنيه كفدية مالية لإطلاق سراحه.
حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى بدأت التحقيقات بإشراف المستشار محمد فهمى المحامى العام لنيابات الأقصر.




المصدر اليوم السابع



 

بالصور.. محمد عبد المنعم يحيى حفل النشاط الثقافى بنادى الشمس

أحيا أمس السبت، ثالث أيام عيد الفطر المبارك المطرب والملحن محمد عبد المنعم حفلا غنائيا بنادى الشمس نظمته إدارة النشاط الثقافى بالنادى تحت قيادة الأستاذ مصطفى كامل رئيس القطاع احتفالا بعيد الفطر، واستئنافا لبدء النشاط الثقافى والفنى بالنادى، وحضر الحفل أعضاء النادى والإعلامى عادل عبد الله مدير تحرير جريدة وبرنامج "عين" على قناة الحياة.

تفاعل الجمهور بشكل إيجابى جدا مع المطرب محمد عبد المنعم الذى غنى عدد من أغانيه، ومن أشهرها وربنا المعبود وطالبته الجماهير بغناء تتر الزوجة مسلسل "الزوجة الثانية".

شارك أيضا فى إحياء الحفل "شو نوبى" بقيادة أشرف كوداك، والمطرب الشاب محمود الشرقاوى، والمطرب النوبى محمود الصغير، وكان من المفترض أن يشارك فى الحفل المطرب محمد أبو الشيخ، إلا أن إغلاق الطرق بسبب مسيرات الإخوان لم تمكنه من الوصول إلى النادى فى الموعد المحدد، كما شارك فى الحفل الدجى سامح منير.












المصدر اليوم السابع


إحسان أوغلو يشيد بدعم عاهل السعودية لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، بمبادرة العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بتقديم الدعم لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
وكان الملك عبد الله أعلن عن تقديم المملكة العربية السعودية دعمًا ماديًا بقيمة 100 مليون دولار لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
وتعقيبا على ذلك، قال إحسان أوغلو في بيان صحفي، صباح اليوم، إن "المملكة العربية السعودية تحت القيادة الرشيدة للملك عبد الله بن عبد العزيز ما فتئت تساند بكافة الوسائل الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب على الصعيدين الإقليمي والدولي".
ونوه بـ"جهود المملكة المخلصة من أجل تعزيز الأمن والسلم في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي".
يُشار إلى أنه تم تدشين مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في نيويورك عام 2011.


ويسهم المركز في تنفيذ الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب الدولي التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2006، وتقوم على أربع ركائز، هي: معالجة الظروف المؤدية إلى انتشار الإرهاب، ومنع الإرهاب ومكافحته، وبناء قدرات الدول على منع الإرهاب ومكافحته وتعزيز دور منظومة الأمم المتحدة في هذا الصدد، وضمان احترام حقوق الإنسان للجميع وسيادة القانون بوصفهما الركيزة الأساسية لمكافحة الإرهاب.



المصدر الاناضول


مصرع 5 وإصابة 11 في حادث انقلاب سيارة "ميكروباص" على طريق "القطامية - السويس"

لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 11 آخرين، في حادث انقلاب سيارة أجرة "ميكروباص"، على طريق "السويس – القطامية"، وتم نقل المتوفين لمشرحة السويس، والمصابين لمستشفى السويس العام لتلقي العلاج.
تلقى اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، إخطارًا من شرطة مستشفى السويس العام، يفيد مصرع 5 أشخاص وإصابة 11 آخرين، نتيجة لحادث وقع على طريق القطامية.
وبالتحري عن الحادث، تبين أنه وقع إثر انقلاب سيارة ميكروباص رقم "146 ج ح ر"، قادمة من القاهرة ومتجهة لمنطقة العين السخنة، ووقع الحادث عند الكيلو 15 بطريق "السويس – القطامية"، وأن السرعة الزائدة من السائق هي السبب المباشر في الحادث.
وأعلنت مديرية الصحة بالسويس، أن الحادث أسفر عن مصرع 5 وإصابة 11 آخرين، وتم نقل المتوفين لمشرحة السويس، و8 من المصابين لمستشفى السويس العام، و3 في حالة خطرة لمستشفى التأمين الصحي بحوض الدرس.


وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة للتحقيق.



المصدر الوطن