السبت، 25 فبراير، 2012

"يونيفرسال ميديا" تتعاقد مع تامر حسنى على ألبوم "One Little World"

تعاقدت رسمياً شركة يونيفرسال ميديا الأمريكية، مع الفنان تامر حسنى فى خطوة كبيرة نحو العالمية، حيث قام تامر بتوقيع عقد إنتاج أول ألبوم عالمى لمطرب عربى مصرى مع شركة يونفيرسال ميديا الأمريكية، والتى مقرها فى العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث صرح "Malik Edward" المتحدث الإعلامى للشركة، بأن الألبوم سيحتوى على 12 أغنية، يتخللها مجموعة من الديويهات مع أكبر الفنانين فى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

ويشمل التعاقد أيضا التعاقد مع أكبر الـ DJ’s العالميين، إضافة لمجموعة من الأغانى سيقوم تامر بغنائها باللغتين العربية والإنجليزية بمفرده.
وتم وضع اسم مبدئى للألبوم وهو "One Little World" "عالم صغير" وذلك فى محاولة من الشركة وتامر للوصول بالموسيقى العربية الممزوجة بالتوزيعات والإيقاعات الغربية إلى العالم أجمع وتحديدا الجيل الجديد الذى لا يعرف كثيرا عن الموسيقى والثقافة الشرقية والعربية.
وأضاف "Malik"، أن الشركة قامت باختيار تامر بعد دراسة كبيرة، لأكثر من عامين ومتابعة له ولأعماله الفنية والخيرية ونجاحاته على المستوى المحلى والعالمى وإلى القاعدة الجماهيرية الفريدة التى يمتاز بها فى كل أنحاء العالم ولقدرته على الغناء باللغة الإنجليزية، حيث يعتبر تامر صورة مشرفة لتوصيل الثقافة الشرقية للخارج، حيث قامت الشركة بالتفاوض مع محمد فؤاد مدير أعمال تامر حسنى وتامر يحيى المدير التنفيذى والمنسق العام لأعمال تامر حسنى فى الولايات المتحدة الأمريكية على كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد من حقوق الملكية الفكرية وكافة التفاصيل المادية والتوزيع والنشر فى كافة أنحاء العالم والذى توصل معهم للشكل الذى تم الاتفاق عليه لتوقيعه فى سابقة هى الأولى من نوعها لأى فنان عربى.

وسيتم توقيع العقد خلال تواجد تامر فى أمريكا حاليا، أثناء جولته الفنية فى أمريكا وكندا، وسوف يتجه تامر من مدينة تورونتو الكندية إلى مدينة واشنطن الأمريكية بعد انتهاء حفلة الأخير غدا الأحد لتوقيع العقد وسيقوم بتسجيل أولى أغانى الألبوم مع الفنان العالمى والذى يلقب بالأسطورة الأمريكية "R.Kelly" فى ديو غنائى جديد يحمل اسم "Incredible" والأغنية من توزيع الـ DJ العالمى "Frizzo" و الفنان R Kelly ومن كلمات وألحان تامر حسنى و R Kelly معا وسوف يتجه تامر فى أول مارس إلى مدينة شيكاغو لمقابلة "R.Kelly" لتسجيل الجزء الخاص به هناك.
وسبق وقام R Kelly بعمل ديو هذا العام مع الفنان العالمى Usher بعنوان Same Girl حيث وصلت هذه الأغنية للـ Top 10 فى أمريكا وسوف يقوم R Kelly فى سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخه بغناء أغنية House مع تامر حسنى.

كما سيقوم تامر بعمل جلسات عمل خاصة بالكليب الذى سيصوره فى مدينة ميامى الأمريكية فى خلال النصف الثانى من شهر مارس، وستقوم الشركة فى وقت لاحق بالإعلان عن باقى أسماء الفنانين الذى سيقوم تامر بالتعاون معهم فى هذا العمل الفنى. 







hglالمصدر : اليوم السابع



بشرى: أشكر ربنا على قدوم ابنى "إسماعيل"

أعربت الفنانة بشرى لـ"اليوم السابع" عن سعادتها بقدوم مولدها الأول "إسماعيل" مؤخراً، وأن ولادتها جاءت فجأة ولكنها تحمد المولى سبحانه وتعالى على رزقه فى ابنها.

من ناحية أخرى، يعرض لبشرى حالياً فيلم "جدو حبيبى" مع الفنان محمود ياسين، وأحمد فهمى، ولبنى عبد العزيز، من تأليف زينب عزيز، وإنتاج شركة "نيوسنشرى"، وإخراج على إدريس.

يذكر أن آخر أعمال بشرى كليب "هو مين" على جميع القنوات الفضائية، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع توما، وتم تصويره تحت قيادة المخرج محمد جمعة.







المصدر : اليوم السابع



سمية الخشاب تبدأ تصوير "الصعايدة جبال الصبر" أول مارس بدون وفاء عامر


أعلن المخرج حسنى صالح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الفنانة سمية الخشاب سوف تبدأ تصوير أولى مشاهدها فى مسلسل "الصعايدة جبال الصبر" أول مارس المقبل، بمحافظة أسوان فى الديكور الخاص بشقتها ضمن الأحداث، وتجمعها المشاهد بالفنان محمود الجندى وعبد العزيز مخيون ومدحت تيخة وسوسن بدر، لافتا إلى أن الفنانة وفاء عامر اعتذرت عن المسلسل لانشغالها بتصوير "كاريوكا".

وأشار صالح إلى أن هناك جلسات عمل قائمة حاليا بمقر الشركة المنتجة لوضع التفاصيل النهائية الخاصة بالشخصية التى ستظهر بها سمية ضمن أحداث المسلسل من ملابس وإكسسوارات وغير ذلك، كما تجمعه جلسات عمل بالمنتج محمد فوزى للاستقرار على الفنانة التى ستشارك سمية بطولة حلقات المسلسل بعد اعتذار الفنانة وفاء عامر، والاستقرار على باقى الفنانين الذين سيشاركون فى بطولة العمل.

وأضاف صالح أنه تم الاتفاق مع الفنان الشاب محمد رمضان ليشارك سمية بطولة المسلسل، مؤكدا أن العمل يضم نحو 200 فنان وفنانة، وأنه سيكون من أضخم الأعمال فى حياته الفنية، لافتا إلى أنه يتطلب جهداً كبيراً فى التحضير، ويستغرق الإعداد له وقتا طويلا.

وأعلن صالح عن تخليه عن قصة شفيقة ومتولى كقصة منفردة وضمها فى سياق أحداث العمل الكبير "الصعايدة جبال الصبر"، مؤكداً أن السيناريست ناصر عبد الرحمن تناول أحداث المسلسل بشكل جيد واظهر العديد من الخبايا التى لم يكن يعلمها أحد عن الرواية الحقيقية للملحمة.

ومن جانبه قال منتج العمل محمد فوزى إنه تم وضع الميزانية الخاصة بالمسلسل بالفعل، مشيرا إلى أن الشركة المنتجة بصدد الانتهاء من باقى التعاقدات الخاصة بالمسلسل خلال الأيام المقبلة مع باقى الفنانين المرشحين، كما أنه جارى التفاوض مع الفنانة التى ستشارك سمية بطولة المسلسل بعد اعتذار زوجته الفنانة وفاء عامر، بسبب انشغالها وإرهاقها الشديد فى مسلسل "كاريوكا".

وتدور أحداث المسلسل فى زمن الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضى حول دور الفتوة فى الأحياء والمناطق الفقيرة، ومن خلال الأحداث يرى المشاهد الفارق الكبير بين الفتوة الشريف الذى كان يحمى أهل منطقته قديماً وبين البلطجى الذى يفرض إتاوات على أهل منطقته فى هذا الزمن، ويشارك فى بطولة العمل نبيل الحلفاوى وروان فؤاد.



الالمصدر : اليوم السابع

hg
hg

تأجيل مسرحية "عينى عينك" لضعف ميزانية المسرح

أكد الفنان كمال أبو رية لـ"اليوم السابع" أن مسرح الدولة قام بتأجيل العرض المسرحى الجديد "عينى عينك" نظرا لضعف الميزانية التى يمر بها حاليا، لافتا إلى أنه لا يعلم وقت استئناف البروفات مرة أخرى.

المسرحية وثيقة اجتماعية تتحدث عن جيل الشباب "الذى نصب من نفسه آلهة تحاكم الأجيال السابقة وتنزل بها اللعنات والعقاب"، ويستخدم فى المسرحية "كف البصر" كوسيلة فنية، ويكون قاسماً مشتركاً بين البطل والجمهور.

"عينى عينك" مأخوذة من النص الأسبانى "وصول الآلهة"، وقام بتحويلها للعربية عادل أنور، ويخرجها أحمد خليل، حيث يشارك أبو رية فى البطولة محمود الجندى، ومجموعة من شباب المسرح.





المصدر : اليوم السابع


أحيا الفنانون شيرين عبد الوهاب، وديانا حداد، ووائل جسار، وعبد القادر الهدهود، الحفل الغنائى الأول لمهرجان "ليالى فبراير"، ضمن الاحتفالات بالأعياد الوطنية للكويت، وبدأ الحفل مع الفنان الخليجى عبد القادر الهدهود، الذى قدم أغنية "توبة"، ثم "من زمان"، و"أرجوك"، و"ياقو عينه"، و"ياويل قلبى"، ثم قدم "ذبت اشكره"، التى رددها الجمهور معه، وهى أغنية سريعة الإيقاع، ثم أعقبها بأغنية "بلانى وخلانى".

وبدأت المطربة ديانا حداد وصلتها الغنائية بتقديم أغنية دويتو جمعتها مع المطرب عبد القادر الهدهود، بعنوان "لو يسألونى"، وهى الأغنية التى حازت إعجاب الجمهور، والذى تفاعل معها، ثم قدمت حداد أغنية "ودى"، ثم قدمت "أنا بنت أصول"، و"شللى جرالك"، و"مانى"، وأدخلت ديانا فى كلمات هذه الأغنية اسم الكويت لتعبر عن مدى حبها للشعب الكويتى، وأدتها ديانا حداد بحالة كبيرة من الانسجام والفرحة، ثم غنت أغنية "بالراحة عليا"، و"وينهم" وقالت ديانا حداد، إن هذه الأغنية من أفضل ما قدمته خلال مشوارها الغنائى، ثم غنت "زعلان يا زعلان".

وكان المطرب وائل جسار يغنى لأول مرة أمام الجمهور الكويتى، فى فعاليات مهرجان "ليالى فبراير"، لكنه بدا كما لو كان على علاقة وطيدة مع الجمهور الكويتى، وكانت البداية من خلال أغنية "مهما تقول"، ثم شدا بـ"مشيت خلاص"، و"بتوحشينى"، و"جرح الماضى"، و"قرار"، ثم "غريبة الناس"، و"قلت مليون مرة أحبك"، و"خدنى الحنين"، و"فاكرانى حنسالك".

وفاجأت المطربة شيرين عبد الوهاب جمهورها خلال الحفل بلوك رجالى للغاية، حيث ارتدت بدلة رجالى سوداء وقميص أبيض و"بابيون" رجالى أيضا، كما قامت بربط شعرها إلى الخلف، فكان اللوك مفاجأة كبيرة لجمهورها وجديدا على الحفلات أيضا، حيث يتبارى النجمات عادة فى تلك الحفلات لارتداء أفخر فساتين السهرة من أشهر بيوت الأزياء العالمية، لكن شيرين اتسمت بالجرأة الشديدة لاختيارها هذا اللوك، وقالت عن ذلك، "عايزة أغيظ الرجالة شوية".

وبدأت شيرين وصلتها بأغنية "مش عايزة غيرك"، ثم "صبرى قليل"، ثم قدمت "بتوحشنى"، وقالت إن هذه الأغنية إهداء منها للجمهور الكويتى، وتابعت مع، "أنا مسئولة منك"، و"جرح تانى"، وقدمت بعد ذلك أغنية "مش بتاعة الكلام ده"، وبعدها أغنية "ده مش حبيبى"، و"محتاجة لهواك"، و"أعصابه تلاجة"، و"بعيد عنك" للمطربة الكبيرة أم كلثوم، و"مشربتش من نيلها"، و"متحاسبنيش"، واختتمت الحفل بأغنيتها الشهيرةً "آه يا ليل".




























المصدر : اليوم السابع

"الكريسماس" ينتظر انتهاء علا غانم من تصوير "ابن موت"

أكد منتج فيلم "الكريسماس" هانى وليم لـ"اليوم السابع"، أنه تم تأجيل تصوير الفيلم لمدة أسبوعين حتى تنتهى إحدى بطلاته علا غانم من تصوير مشاهدها فى مسلسل "ابن موت" بطولة خالد النبوى.

وأوضح أن الفيلم يتبقى له أربعة أيام تصوير وينتهى الفيلم تماما ليدخل بعدها فى مرحلة المونتاج والمكساج، وهذه المشاهد عبارة عن يوم تصوير فى حدائق الأهرام فى إحدى الفيلات، ويوم فى المعادى فى ديكور خاص بمكتب، ويوم تصوير فى إحدى الفيلات بمدينة الشيخ زايد، ويوم فى بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامى.

ويشارك فى بطولة الفيلم إدوارد الذى يجسد دور ضابط شرطة يبحث عن متورطين فى جريمة قتل غامضة، وسامى العدل الذى يجسد دور رجل أعمال يتورط فى قضية القتل نظرا لعلاقته وتعاملاته مع القتيلة "علا غانم"، ورامى وحيد الذى يجسد دور زوج القتيلة ويبحث مع الشرطة عن الجانى، وأشرف مصيلحى الذى يجسد دور ضابط الشرطة يتورط فى القضية، بالإضافة لمروة عبد المنعم، والوجه الجديد مونيكا، والفيلم من تأليف سامح أبو الغار، مصطفى السبكى، ومن إنتاج هانى وليم، وإخراج محمد حمدى.







المصدر : اليوم السابع

بالصور.. تكريم ميشال ويليامز وجون لوجان فى "Oscar Wilde Irish"

بعد إقامة عدد كبير من الحفلات التى تتعلق بالأوسكار، تجمع عدد من النجوم مؤخرا باحتفالية " Oscar Wilde Irish"، وذلك فى لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وتم تكريم النجمة ميشال ويليامز والسيناريست الشهير جون لوجان. وحضر الحفل عدد من النجوم أبرزهم النجم كولين فاريل وكينا براناغ ودانا ديلانى وشارون كور.

جاء تكريم ميشال ويليامز عن دورها فى فيلم "My Week With Marilyn"، الذى لاقى نجاحا كبيرا من أول أيام عرضه، والذى جسدت فيه ميشال دور النجمة الراحلة "مارلين مونرو"، من إخراج سيمون كورتيز، وتأليف أدريان هودج وكولين كلارك، وشارك ميشال ويليامز بطولة الفيلم عدد من النجوم منهم، جوليا اورموند وبيب تورنس وايدى ريدمارن وتوبى جونس وجيم كارتر.

بينما فاز المؤلف جون لوجان بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم " Hugo "، والذى قام ببطولته بن كينسلى وجود لو وإيميلى مورتمير، وتدور أحداث الفيلم حول طفل يتيم يبلغ من العمر 12 عاماً يعيش فى محطة قطارات بمفرده ويسعى لإنهاء مشروع بدأه والده حول إصلاح روبوت "إنسان آلى" ساقه مكسورة، ويستلهم أحداثه من رواية للكاتب الأمريكى برايان سيلزنيك، وصلت لقمة أفضل المبيعات عند صدورها عام 2007، وتجرى أحداثها فى باريس فى حقبة الثلاثينيات من القرن الماضى.





















المصدر : اليوم السابع



"فى بيتنا شبح".. تحاول الإجابة عن سؤال: مين العفاريت اللى فى مصر؟!


فى الصورة لينين الرملى
ربما تكون الفكرة قديمة، وربما تكون قد شاهدت القصة فى أعمال قديمة أو حديثة، لكن الكاتب الكبير لينين الرملى استطاع أن يصوغ أحدث أعماله المسرحية "فى بيتنا شبح"، والتى بدأ عرضها مؤخراً على مسرح ميامى بطريقة لا تملك إلا أن تتفاعل معها.

المسرحية من إخراج عصام السيد، بطولة الفنان الكوميدى ماجد الكدوانى والفنانين أشرف عبد الغفور وسامى مغاورى وسلوى عثمان وياسر الطوبجى وأميرة عبد الرحمن ومحمد رضوان ووصال عبد العزيز وكمال سليمان والسيد هندواى.

الفكرة الرئيسية التى يقوم عليها النص المسرحى تعتمد على تيمة الأشباح، وهل هناك بالفعل أشباح أم أنها مجرد خيالات تصنعها عقول البشر، وذلك من خلال 7 من الأقارب يتوفى جدهم "آدم"، ويقوم المحامى باستدعائهم لتوزيع الإرث عليهم، وبتوالى الأحداث نتعرف على شخصيات هؤلاء الأقارب، فمنهم الصحفى المثقف ذو المقالات اللاذعة، إلا أنها تتميز بالتعقيد الشديد وأخيه المريض نفسيا، أما الثالث فهو رجل ثرى متعالى على أقاربه، أما الرابعة فهى امرأة تأتى مع زوجها المتدين تدينا ظاهريا، والخامس شاب يعمل بالمحاسبة ورزقه قليل، والسادس هو "منصور"، والذى يجسد دوره ماجد الكدوانى الشاب المثقف والفقير، والذى يأتى مع حبيبته "أمل" ليحصل كل منهما على نصيبه من الإرث.

يتجمع الورثة مع المحامى فى البيت الكبير فى مكان ناء فى مرسى مطروح، ويبدأ المحامى حصر تركة جدهم، فيفاجئوا بأنه لم يترك لهم سوى البيت الكبير بسبب مديونياته، ويشترط عليهم ألا يبيعوه، ومن هنا تبدأ المفارقات الدرامية والكوميدية النابعة عن رغبة كل منهم فى الحصول على أكبر عائد من القصر، فتنكشف لنا الشخصيات والنماذج التى تعبر عن النماذج الموجودة حالياً فى الشارع المصرى، وبمرور الوقت يشعرون بوجود أشباح داخل البيت وينقسمون على أنفسهم ما بين مؤيد لوجود الشبح والرافض لتلك الفكرة، ويحاول فيها منصور إقناع من معه بأن تلك الأشباح ما هى إلا خيال يخدعون به أنفسهم.

العمل ملىء بالإسقاطات السياسية العميقة عبر عنها الكاتب الكبير لينين الرملى دون إشارة واحدة عما يقصده، فهاجم الرملى العقول السلبية، والتى لا ترى إلا ما تريد وتترك نفسها فريسة للسلبية، على الرغم أن الحقيقة جلية بوضوح.






المصدر : اليوم السابع


زوجة بلير ترفع دعوى قضائية بسبب التنصت على هاتفها


قالت زوجة رئيس الوزراء البريطاني الاسبق توني بلير انها بدأت اتخاذ اجراءات قانونية بشأن اعتراض مزعوم لرسائل هاتفها الخاص، وذلك في حلقة جديدة من حلقات فضائح التنصت التي هزت وسائل الاعلام البريطانية في الاونة الاخيرة.
وأصدرت المحامية شيري بلير 57/ عاما/ بيانا من خلال مكتب محاماة في لندن يفيد بأنها تابعت قضايا تنصت على هواتف ضد صحف بريطانية مملوكة لامبراطور الاعلام روبرت مردوك نيابة عن العديد من كبار الموكلين، وقال المحامي جراهام أتكينز من مكتب أتكينز تومسون للمحاماة في البيان "أستطيع أن أؤكد أننا رفعنا دعوى نيابة عن شيري بلير فيما يتعلق باعتراض غير قانوني لبريدها الصوتي".
من جانبها، قامت نيوز انترناشيونال -الذراع البريطانية لنيوزكورب المملوكة لمردوك- بتسوية سلسلة من الدعاوى القانونية بشأن التجسس على الهواتف في الاشهر الاخيرة، ومن بين الذين قبلوا التعويضات الممثل جود لو والممثلة سيينا ميلر ولاعب منتخب انجلترا السابق لكرة القدم بول جاسكوين.

وجادلت الشركة لسنوات بأن التنصت على البريد الصوتي لعمل قصص كان من عمل مراسل واحد //محتال// سجن لارتكابه جريمة في عام 2007، لكنها قالت في وقت لاحق ان المشكلة باتت منتشرة مما أثار فضيحة أدت الى اغلاق صحيفة نيوز أوف ذا وورلد المملوكة لمردوك وهزت الصحافة البريطانية والشرطة والمؤسسة السياسية.

وقالت متحدثة باسم نيوز انترناشيونال ان الشركة ليس لديها تعليق على بيان شيري بلير.

وقد فتح رئيس الوزراء ديفيد كاميرون تحقيقا قضائيا للنظر في معايير الصحافة والتجسس على المكالمات الهاتفية والاموال التي تدفعها وسائل الاعلام بطريقة غير مشروعة للشرطة والتي لا تزال مستمرة.
واثناء السنوات العشر التي قضاها زوجها في السلطة كانت شيري بلير على علاقة غير مريحة في كثير من الاحيان مع وسائل الاعلام. وشكت في وقت لاحق ان الكثير من التغطية الاعلامية لها في ذلك الوقت كانت مشوهة أو غير دقيقة، وعندما غادرت شيري بلير وزوجها مكتب رئيس الوزراء للمرة الاخيرة في عام 2007 التفتت لمجموعة من وسائل الاعلام التي كانت منتظرة وقالت //لن افتقدكم.//







المصدر : ايجى نيوز


66 % من مستخدمى المحمول مصابون بفوبيا فقده او سرقته معظمهم من النساء


كشف استطلاع للرأى أجرته شركة "سيكفرانفوى" البريطانية العاملة فى مجال الهواتف المحمولة , أن 66 فى المائة من مستخدمى المحمول مصابون بمرض النوموفوبيا" وهو الخوف المرضى من ضياعه او سرقته و ان النساء اكثر اصابة بهذا المرض دون غيرهم.
وذكر الاستطلاع - الذى اجرى على عينة قوامها الف شخص من مستخدمى الهاتف المحمول للتعرف على مدى انتشار مرض النوموفوبيا , و نشر على شبكة الانترنت - ان هذا المرض الذى صاحب ظهور الهواتف المحمولة وانتشار استخدامها على نطاق واسع لا يقتصر فقط على الخوف من فقدان أو نسيان الهاتف المحمول وبالتالي فقدان القدرة على الاتصال بل يمتد ليشمل القلق من عدم التواجد في نطاق التغطية لشبكة الاتصال.
واكد الاستطلاع ارتفاع نسبة الاشخاص المصابين بهذه الفوبيا الى 13% مقارنة بالأرقام المسجلة منذ عام 2008 بسبب زيادة اعداد الاشخاص المستخدمين للهواتف المحمولة خلال تلك الفترة .
وجاءت نتيجة هذا الاستطلاع متوافقة مع ما نشرته دراسة فنلندية اجراها معهد هلسنكى لعلوم التكنولوجيا مؤخرا واشارت فى نتائجها إلى أنه يمكن رصد ظاهرة الخوف من فقدان او سرقة الهاتف المحمول "المونوفوبيا" من خلال مجموعة من التصرفات كأن يقوم الشخص بتفقد هاتفه المحمول أكثر من 30 مرة يوميا أو أن يشعر انه يستحيل عليه الاستغناء عنه.






المصدر : ايجى نيوز


افتتاح معرض أديس أبابا التجاري الدولي بمشاركة 35 شركة مصرية


افتتح وزير التجارة والصناعة الاثيوبي ميكونين مانيازوال الخميس "معرض أديس أبابا التجاري الدولي" بمشاركة نحو 147 شركة تمثل 50 دولة من كل انحاء العالم.
وقالت المهندسة أميرة صلاح الدين المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري الاثيوبي لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأديس أبابا خلال مراسم الافتتاح إن مصر تشارك بجناح مستقل مساحته 720 مترا في هذا المعرض الذي يستمر أسبوعا.
وأضافت أن عدد الشركات المصرية المشاركة في المعرض بلغت 35 شركة مصرية متخصصة في مجالات كثيرة ومن بينها البناء والتشييد والصناعات المعدنية والكيماوية والمنتجات الجلدية والمواد الغذائية والصناعات البلاستيكية والاثاث.
ومن جانبه قال السفير المصري لدى إثيوبيا محمد فتحي إدريس الذي حضر مراسم الافتتاح إن هذه المشاركة الكبيرة في معرض أديس أبابا التجاري الدولي تعني الاهتمام المتزايد من جانب الشركات المصرية ورجال الاعمال المصريين بالسوق الاثيوبية وحرص مصر على التواجد في هذا السوق والاستفادة من السوق المتاحة.
وأضاف أن هذه المشاركة تأتي في اعقاب زيارات عديدة خلال الشهور الماضية قام بها وفود من رجال الأعمال المصريين مثل وفد رجال الاعمال الذي قام بتنظيمه المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة التابع لوزارة التجارة والصناعة وجمعيات المستثمرين ورجال الأعمال المصريين.
وأضاف أن هذه المشاركة الكبيرة من الشركات المصرية في هذا المعرض تعكس الاهتمام بالمرحلة الجديدة التي تمر بها العلاقات بعد ثورة 25 يناير والتي تتسم بأجواء ايجابية وحرص متبادل على التعاون بما يحقق الهدف المشترك في تعزيز التنمية بين الجانبين.

وقال السفير المصري لدى إثيوبيا محمد فتحي إدريس إن هذه المشاركة المصرية تقدم تنوعا كبيرا في المنتجات عالية الجودة وبأسعار تنافسية وتلبي احتياجات كبيرة في السوق الاثيوبية وبما يحمل معه آفاق جديدة لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين وتلبية احتياجات كل بلد مما يمكن توفيره في البلد الاخر بما يسهم في
زيادة التعاون لدى المصالح المشتركة.

وأكد جاشاو أبيتي رئيس ادارة المعارض باتحاد الغرف التجارية الاثيوبية في تصريحات للصحفيين أن هذا المعرض التجاري الذي نظم تحت شعار "التنميةالصناعية من أجل النمو والتحول" سوف يسهم بشكل كبير تعزيز أنشطة التجارة والاستثمار في البلاد, مشيرا الى أن مالا يقل عن 147 شركة من 50 دولة تشارك في المعرض الذي سيستمر حتى يوم 29 من شهر نوفمبر الجاري.
وأوضح أن معظم الشركات المشاركة من مصر وتركيا والهند ودولة الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وماليزيا واندونيسيا والصين وهولندا والسودان وألمانيا, مشيرا الى ان هناك أيضا مالا يقل عن 120 شركة إثيوبية محلية تشارك في المعرض.
ومن جانبه شدد جيتاتشو ريجاسا المدير العام لاتحاد الغرف التجارية الاثيوبية على أهمية الاستفادة من هذا المعرض وأنشطته وفعالياته في بناء صورة ايجابية وطيبة عن البلاد, واجراء مناقشات وتبادل للاراء. وقال إن مثل هذه الانشطة ستمكن اتحاد الغرف التجارية الاثيوبية من انجاز مهمته الوطنية في تعزيز التجارة والاستثمار في البلاد.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأعمال المصري الإثيوبي اجتماعا برئاسة أيمن عيسى رئيس المجلس في أديس أبابا يوم الاثنين المقبل على هامش فعاليات المعرض التجاري.






المصدر : ايجى نيوز


عرض أطول وأثقل سبحة في العالم في "بيت مكة" بالسعودية


عرضت أطول وأثقل سبحة في العالم بطول 12 مترا ووزن 200 كيلو جرام أمام زوار بيت مكة المكرمة على هامش فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية والتى صنعت يدويا في مكة المكرمة.
وتتكون السبحة من 13 ألف مسمار مطلي بالذهب والفضة, و33 حبة يصل وزن الحبة الواحدة فيها إلى 3 كلجم بطول كامل للسبحة يصل إلى 12 متر مربع ويبلغ وزنها الإجمالي مع الحبل والمسامير إلى أكثر من 200 كيلو جرام.
وعمل شيخ طائفة المسابح بمكة المكرمة سابقا تركي بن عبدالعزيز السليماني مع أبنائه عبدالعزيز وعبدالمجيد على صناعة السبحة يدويا واستغرقت ثمانية أشهر , بدون استخدام أي آلة حديثة سواء للخرم أو النحت.






المصدر : ايجى نيوز


واشنطن تعيد كنزا اثريا من العملات الى اسبانيا


تعيد الولايات المتحدة الجمعة كنزا من العملات الذهبية والفضية تبلغ قيمته 500 مليون دولار الى اسبانيا على متن طائرتين عسكريتين من ولاية فلوريدا الامريكية.
وقال جيليرمو كورال الملحق الثقافي بسفارة اسبانيا في واشنطن ان طائرتين عسكريتين من طراز سي-130 هبطتا في قاعدة لسلاح الجو الامريكي في تامبا لنقل العملات تحت حراسة مسلحة.
وكان الكنز -الذي عثر عليه في حطام سفينة اسبانية غارقة تعود للحقبة الاستعمارية ويضم 594 الف قطعة من العملات الذهبية والفضية- محور معركة قانونية مكثفة استمرت خمس سنوات بين اسبانيا وشركة أمريكية تعمل في الانقاذ بأعماق البحار عثرت عليه قبل خمس سنوات قبالة ساحل البرتغال.
ويعتقد أن الكنز من حطام السفينة نوسترا سينورا دي لاس مرسيدس التي اغرقتها البحرية البريطانية في عام 1804 اثناء عودتها من أمريكا الجنوبية.
وفي الاسبوع الماضي أمر قاض اتحادي أمريكى شركة أوديسي مارين اكسبلوريشن أن تسلم القطع النقدية لاسبانيا التي جادلت في المحاكم بانها المالك الشرعي للسفينة وحمولتها.
وقد وضعت القطع النقدية في منشأة تخزين في مكان لم يكشف عنه في ولاية فلوريدا منذ العثور عليه.






المصدر : ايجى نيوز




بابا الفاتيكان ينضم للمدونين على موقع "تويتر"


انضم بابا الفاتيكان بندكت السادس للمدونين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ليكون بذلك أول رئيس للكنيسة الكاثوليكية الرومانية يتواصل مع أتباعه من خلال الشبكة العنكبوتية العالمية "الإنترنت".
وقال كلاوديو ماريا رئيس مكتب الاتصالات الاجتماعية بالفاتيكان في تصريح لوسائل الإعلام الإيطالية إن مواعظ البابا وخطبه على مدى ال` 40 يوما القادمة "مدة الصوم الكبير" ستظهر يوميا بمدونة البابا على موقع "تويتر" بالغات الإنجليزية والأسبانية والإيطالية والفرنسية والألمانية .
وأضاف انه تم بالفعل وضع الرسالة الأولى للبابا على موقعه بعنوان "دعونا نهتم ببعضنا البعض من أجل إثارة مشاعر الود والعمل الصالح".
وأوضح ان مواعظ البابا ورسائله ستستمر عبر "تويتر" بعد إنتهاء "الصوم الكبير" مشيرا إلى أن الفاتيكان أطلق موقعه الالكتروني خلال فصل الصيف الماضي على شبكة الإنترنت إلى جانب شبكة تليفزيون وراديو الفاتيكان وصحيفة "أوسرفاتوري رومانو" الناطقة باسمه.




المصدر : ايجى نيوز




مسئول بوزارة الثقافة الألمانية يسرق 5000 كتاب علمي نادر


أحالت السلطات الألمانية موظفًا بوزارة الثقافة إلى المحاكمة بتهمة سرقة أكثر من 5000 كتاب علمي نادر تقدر قيمتها بنحو 7 ملايين يورو من عدد من المكتبات بمختلف ولايات البلاد.
وتم ضبط المسئول (45 عاما) حسبما ذكرت صحيفة محلية متلبسًا أثناء محاولته سرقة 53 كتابًا من مكتبة إحدى القلاع بولاية هيسي الألمانية بعد أن قام بإخفاء بعضها في جيوبه والباقي في عدة حقائب.
كانت الشكوك قد أثيرت حول المسئول بعد أن لوحظ اختفاء كتب علمية نادرة عن التعدين والجغرافيا والتاريخ الطبيعي بشكل غامض في كل مرة يزور فيها مكتبة من المكتبات الألمانية، وعندما قامت الشرطة بمداهمة منزله على أمل العثور على 31 كتابا مفقودًا من مكتبة القلعة فوجئت بوجود نحو 5000 كتاب حصيلة سنوات من السرقة بحالتها وعليها ترقيم المكتبة.
قامت الشرطة بمصادرة الكتب المسروقة وإعلام جميع المكتبات بجميع مناطق ألمانيا التي سبق أن أبلغت عن سرقة كتبها بنبأ العثور عليها والمكان الذي تم نقلها إليه من أجل استردادها.**






المصدر : اخبار مصر


موبينيل: النيابة لم توجه لنا اتهامات بالتخابر


قالت شركة "موبينيل" للاتصالات إن النيابة العامة لم توجه اتهامات التخابر لها أو لأي من موظفيها بأي شكل من الأشكال، لكنها قررت إحالة القضية للمحكمة الاقتصادية في الشأن المتعلق بتمرير المكالمات الدولية.

وأضافت الشركة في بيان لها السبت أن القضية المثارة هي امتداد لمشكلة قديمة بدأت منذ بضع سنوات؛ حيث دأب بعض الأفراد علي استغلال شبكات المحمول العاملة في مصر في تمرير المكالمات الدولية الواردة عبر الإنترنت بصورة غير قانونية، مؤكدة حرصها منذ بداية هذه المشكلة على التعاون في هذا الشأن بكل ما تملك من إمكانات مع الجهات التنظيمية والقضائية والسلطات الأمنية.

وأوضحت أن المواطن الأردني المدعو بشار إبراهيم أبوزيد والمتهم بالتخابر لصالح إسرائيل في إطار القضية رقم 146 لسنة 2011 لا يعمل ولم يكن يوما عاملا بالشركة.

وأوضحت موبينيل أن محطة التقوية المشار اليها في إحدى الصحف المصرية أمس قد حصلت على كافة الموافقات والتصاريح اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

وأكدت التزامها في إنشاء محطات تقوية المحمول ونشرها جغرافيا بكافة المعايير والاشتراطات التي حددها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لضمان جودة الخدمة للجمهور في كل مكان على أرض مصر.**







المصدر : اخبار مصر


أبوالفتوح يتعهد بمواصلة حملته الانتخابية والداخلية تنفى التوصل للجناة


أعرب المرشح الرئاسى المحتمل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح عن شكره وتقديره لأهل مصر وحراسها على مشاعرهم الطيبة ودعواتهم الصادقة التي عكست حسًا إنسانيًا رفيعًا تجاه الحادث الذى تعرض له مساء الخميس الماضى وأسفر عن إصابته وسائقه وسرقة سيارته المستأجرة.

وأوضح أبوالفتوح فى بيان صدر بعد ظهر السبت أن تلك المواقف الطيبة تعكس أصالة المعدن المصرى المتكاتف وتشير إلى بشارة المستقبل بعزيمة أهلنا وصفاء سريرتهم وصدق ترابطهم ودفء مشاعرهم.

وأكد أبوالفتوح أن الهجوم الذي وقع عليه لن يغير في مجال نشاطه أو يلين من عزم ثباته على طريق الوفاء بالعهد الذي قطعه على نفسه أمام الناس بأنه في خدمة هذا البلد وأهله ما بقي له من العمر، سعيًا للعمل على انتقال الوطن إلى مستقبل يليق به ويشعر كل فرد فيه بالأمن والسلامة على نفسه وأهله وأحبابه".

ودعا المرشح الرئاسى المحتمل كل المخلصين لهذا البلد وأبناء ثورة 25 يناير العظيمة الى أن يتحلوا بالعزيمة والإصرار لاستكمال أهداف الثورة وطريق الانتقال من دولة الظلم والفساد لدولة العدل والأمان؛ وذلك بأن يؤدي كل منا دوره ويسير في دربه لا يتردد ويراعي ضميره ومصلحة الوطن قبل أى اعتبار ولا يخشى إلا الله.

كان مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القليوبية قد نفى ما نشر بشأن ضبط المتهمين والجناة في حادثة الاعتداء على الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وسائقه إضافة إلى سرقة سيارته تحت تهديد السلاح على الطريق الدائري بمدينة قليوب.

وأكد المصدر الأمني في تصريح له السبت أنه لم يتم حتى الآن ضبط الجناة، موضحًا أنه لم يتم توجيه اتهامات لأى شخص وإنما تدور الشبهات الجنائية حول أحد التشكيلات العصابية التي ارتكبت العديد من حوادث السرقة بالإكراه خلال الفترة الماضية والتي يجري تمشيط المناطق والأوكار المختبئة بها.

وأشار المصدر إلى استمرار تكثيف جهود فريق المباحث الجنائية على مستوى مراكز وأقسام المحافظة باستكمال وعمل كافة التحريات اللازمة من أجل تحديد شخصيات الجناة وضبطهم في أسرع وقت ممكن لتقديمهم إلى المحاكمة.

كان المستشار محمد عبدالله المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية قد أمر بنقل التحقيقات من نيابة قليوب الى النيابة الكلية بشبرا الخيمة، كما أمر بسرعة ضبط وإحضار المتهمين وطلب تحريات المباحث حول ظروف الواقعة.
كان المرشح المحتمل قد تعرض أمس الأول لحادث اعتداء من قبل ثلاثة ملثمين يحملون أسلحة آلية على الطريق الدائري أثناء عودته من المنوفية عقب انتهائه من إحدى جولاته الانتخابية؛ حيث قطعت سيارة الطريق على مركبته فيما قام مستقلوها بالاعتداء على سائقه وتعدوا بـ(كعب البندقية) على رأسه؛ حيث دخل على أثرها مستشفى القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس وظل تحت الملاحظة الطبية الدقيقة طوال 48 ساعة حتى غادرها أمس الجمعة.**




المصدر : اخبار مصر


أدمن العسكرى يسخر من فريدمان ويذكره بمواقفه المؤيدة لمبارك ونجله


سخر ادمن المجلس الاعلى للقوات المسلحة على صفحتة الرسمية على الفيس بوك مما اسماه بالتحول المستمر للكاتب الامريكى توماس فريدمان فى مواقفه ومقالاته".
واشار "ادمن"فى رسالة له السبت الى مواقف فريدمان المؤيدة للنظام السابق وللرئيس السابق حسنى مبارك ولشخص نجله جمال مبارك ووصفه بانه رجيل جيد فى احد حواراته حتى ذهب بانه "اذا ترشح جمال في انتخابات حرة وديمقراطية سيكون شيئا جيدا لأنه تقدمي مقارنة بأبناء الملوك والرؤساء السابقين في إشارة إلى كل أبناء الملوك والرؤساء والعرب".
وقال"ادمن"موجها كلامه الى فريدمان الذى يعد أحد أشهر الكتاب الأمريكيين السياسيين ان"التحول المستمر في مقالاتك لخدمة مصالح دولتك لا نلومك عليه وإنما المرفوض هو التطاول على الحكومة ووزرائها والمجلس الأعلى لأنك الآن تتحدث عن مصر الجديدة التي ينبع قرارها من مصالحها وليس مصالح الآخرون".
وتابع "ومن الواضح أنك حتى هذه اللحظة لم تدرك أن الثورة المصرية هي صناعة مصرية 100% من بدايتها وحتى تكتمل بإذن الله بتسليم إدارة شئون البلاد لسلطة مدنية منتخبة رغم كل محاولات العرقلة التي تتم لمسيرتها من كل من لهم مصلحة.
ووجه "ادمن" النصحية الى فريدمان قائلا"لك أن تراقب وتتعلم ولا تكتب حتى لا تخطئ فيتأكد لنا ما كنا نشك فيه، ولتعلم أن الحكومة من مصر ولشعب مصر واسمها الحكومة المصرية أيا كان تشكيلها أو تكوينها وأن المجلس العسكري هو المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية , وهو من مصر ومن أبناء هذا الشعب ومهما اختلفنا فهذا شأننا الداخلي , أما أن يتدخل أحد للوقيعة ومحاولة نسب الثورة إلى الخارج أو سرقتها فلن يكون , وكما قلت لك وسأكررها لكي أنعش ذاكرتك أن الثورة المصرية صناعة مصرية 100% , ولا يوجد بها منتج أجنبي".
واشار"ادمن"الى ان توماس فريدمان صاحب عمود شهير في صحيفة ( نيويورك تايمز) الأمريكية وهو أحد المتخصصين في شئون الشرق الأوسط ومعروف عنه تحليلاته الدقيقة عن تنظيم القاعدة والإسلاميين والعرب هاجم الحكومة المصرية وقرارها بشأن منظمات المجتمع المدني مؤكدا أن القرار الآن في يد القضاء المصري العادل.






المصدر : اخبار مصر


ارتفاع إحتياطى الذهب المصرى إلى 14.5 مليون أوقية


ارتفع رصيد مصر من إحتياطى الذهب فى مناجم السكرى بالصحراء الشرقية إلى 14.5مليون أوقية من الذهب.
صرح بذلك المهندس محمد عبدالعظيم رئيس مجلس إدارة شركة السكرى لمناجم الذهب -شركة العمليات المشتركة بين الحكومة المصرية والمستثمر الأجنبى لإدارة المشروع-مشيرا الى أن ما تم إستخراجه حتى الآن بلغ 13 طنا من الذهب فقط خلال عامين حيث بدأ الانتاج التجارى منذ يناير 2010.
وقال فى تصريحات صحفية إن الشركة تقوم بتركيبات المرحلة الرابعة والأخيرة من المشروع ليتم بعدها مضاعفة حجم الإنتاج السنوى ليصل مابين 20 و25 طنا من الذهب,مشيرا إلى أن ماتم إنفاقه حتى الآن يصل إلى 450 مليون دولارلاقامة مصانع التكرير والانفاق الارضية والمدينة السكنية وغيرها من مستلزمات المشروع ومعداته لم تدفع منها الحكومة المصرية دولارا واحدا مؤكدا أن المشروع أصبح صرحا صناعيا ضخما وضع مصر على خريطة الدول المنتجة للمعادن النفيسة فى العالم.
وحول أسباب تصدير الانتاج للخارج قال المهندس محمد عبدالعظيم إن الشركة عرضت بيع إنتاج الذهب العالمى على البنك المركزى إلا أنه إعتذر عن الشراء وسمح ببيع الانتاج فى البورصة العالمية بعد تنقيته فى أحد المعامل المعتمدة فى كندا إلى المستوى 99ر99% حتى يمكن تسويقه.

وعن مايتردد بشأن إحتفاظ المنجم بكميات من الذهب لم يعلن عنها أكد رئيس شركة العمليات أن الحكومة المصرية تشارك فى إدارة المشروع بالكامل وليس صحيحا ماتردد من شائعات فى هذا الشأن روجها بعض العمال من أصحاب المطالب الفئوية وتبناها بعض هواة الشهرة للاساءة إلى المشروع الذى يعد وجوده فى مصر مفخرة لنا .

وأكد أن عمليات الانتاج تتم بشفافية تامة وتحت رقابة 3 هيئات حكومية هى هيئة الثروة المعدنية ومصلحة الدمغة والموازين ومصلحة الجمارك, وتخضع حسابات الشركة بالكامل لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات مشيرا الى أن البنك المركزى يتابع تحويلات بيع الذهب المصرى فى البورصة العالمية ويتأكد من وصولها بالكامل إلى مصر.

وعن أسباب عدم وجود شركات عالمية للبحث عن المعادن فى مصر أكد المهندس محمد عبدالعظيم أن كثيرا من الشركات العالمية تتابع بإعجاب مايجرى فى جبل السكرى إلاأنها ترى أن قانون المناجم الحالى غير مشجع أو جاذب للاستثمارات الأجنبية وتطالب بتعديل بعض بنوده.

وحول فرص وجود مناجم أخرى للذهب قال إن جبال الصحراء الشرقية لها شواهد واعدة وربما بدرجة أكبر من السكرى وهى تبشر بالخير الكبير لتعويض مصر عن ثروات البترول الناضبة.

وأشار الى أن مصر توقفت تماما عن إنتاج الذهب منذ عام 1954 بسبب نضوب عروق المرو الحاملة للذهب فى المنطقة إلا أن التكنولوجيا الحديثة التى إبتكرتها شركة سنتامين أثبتت وجود جزيئات الذهب فى صخور الجبال نفسها وليس فى العروق فقط وهو ماصنع قيمة كبرى لجبل السكرى يمكن أن تتكرر فى جبال أخرى من حوله.







المصدر : اخبار مصر


المالية: الحد الأقصى للأجور دخل حيز التنفيذ بدءاً من يناير


أكد ممتاز السعيد وزير المالية أن تطبيق الحد الأقصى بالنسبة للبنوك العامة يدخل حيز التنفيذ بدءا من شهر مارس ، وبمراعاة اختلاف الحد الأدنى لديها عن تلك المطبقة فى الأجهزة الحكومية
وأضافت الوزارة فى بيان السبت أن الحد الأقصى للأجور قد دخل بالفعل حيز التنفيذ بدءاً من شهر يناير الماضي، وذلك فى ضوء المرسوم بقانون الصادر عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة والخاص بتحديد الحد الأقصى للأجور بما يعادل 35 ضعف الحد الأدنى، وذلك تصحيحاً لما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تطبيق الحد الأقصى للأجور وربطه بالحد الأدنى للأجور بدءاً من مارس المقبل.
وكانت تقارير صحفية افادت أن تطبيق الحد الأقصى للأجور وربطه بالحد الأدنى، بمؤسسات الدولة، بما فيها البنوك العامة والمملوكة للدولة، سوف يدخل حيز التنفيذ بداية مارس القادم، بعد صدور مرسوم بقانون من المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبل عدة أسابيع.




المصدر : اخبار مصر


هولندا تغلق أول مسجد بامستردام


قررت بلدية أمستردام بشكل مفاجىء وبصورة منفردة إغلاق أول مسجد بهولندا "مسجد سلطان أيوب"التابع لمسلمي تركيا بالعاصمة الهولندية والذي تم افتتاحه عام 1985.
وذكرت تقارير اعلامية واردة الى بروكسل من امستردام أن بلدية العاصمة الهولندية فسخت عقد مسجد السلطان أيوب بالرغم من سريانه حتى نهاية عام 2014 فيما أعلن إبراهيم جورماز رئيس مجلس إدارة مسجد السلطان أيوب عن رفضه لفسخ العقد .. مضيفا أنه سيقاضي البلدية أمام القضاء الهولندي.
ومن جانبه برر رئيس البلدية اتخاذه لهذا القرار بأن المسجد يدفع إيجارا منخفضا بالمقارنة بالإيجارات الآخرى في المنطقة وأن إدارة المسجد لا تريد رفع قيمة الإيجار.




hglالمصدر : ايجى نيوز


حسام خير الله يقترح تقليص صلاحيات الرئيس في الدستور الجديد

أكد الفريق حسام خير الله المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن إيمانه بالدولة المدنية ورفضه تماما للدولة العسكرية أو الدينية .

وقال خير الله خلال جولة أجراها بمحافظة الدقهلية تلبية لدعوة عدد من كبار العائلات في زيارة هي الثانية خلال الشهر الجاري- أن النظام المختلط "الرئاسي البرلماني" هو الأفضل لمصر في المرحلة الراهنة, مقترحا أن يتم تقليص صلاحيات الرئيس في الدستور الجديد إلى 35 -40%.

وأضاف خير الله إن فكرة الرئيس التوافقي كانت مجرد "بالونة اختبار" ثم هدأت عندما لاقت رفضا شعبيا لافتا الى أنه ليس من المقبول أن يتم فرض رئيس على الشعب دون انتخابات حرة نزيهة, وأن كلمة توافقي تعنى تآمري لأن الرئيس الذي سيأتي بصفقة سيكون ولاؤه للقوى التي توافقت عليه وليس للشعب.

وحول منصب نائب الرئيس أكد أنه يدرس أن يكون هناك أكثر من نائب في منتصف الأربعينيات من العمر أحدهم إسلامي والأخر ليبرالي والثالث قبطي.

وردا على سؤال حول التمويلات الأجنبية لمنظمات المجتمع المدني قال خير الله أن ملايين الدولارات التي دخلت مصر بطريق غير مشروع الهدف من ورائها هدم كيان الدولة ووضع مخططات وخرائط للتقسيم, حسب قوله.

وفيما يتعلق بإعادة هيكلة جهاز الشرطة قال خير الله إن هناك لجنة تم تشكيلها وهناك أفكار لفصل جهاز الأمن الوطني عن وزارة الداخلية على أن يكون هيئة مستقلة , وفتح الباب أمام خريجي الكليات المدنية للانضمام إلى الجهاز على أن يكون مسئولا عن الأمن الداخلي ومكافحة أعمال التخريب والإرهاب وأن يرتدى أفراده الملابس المدنية.

وأكد خير الله أن الفلاح يحظى باهتمام وأولوية كبيرة في برنامجه الانتخابي , متعهدا بحل مشاكله بتوفير البذور عالية الإنتاجية ومياه الري والأسمدة المدعمة وتحديد سعر عادل للسلع الزراعية ومد مظلة معاش الضمان الاجتماعي ليشمل جميع الفلاحين والمصريين العاملين بالخارج تكريما لهم عند عودتهم لأرض الوطن .

وقال خير الله أن برنامجه الانتخابي يتبنى تعمير سيناء وتسكين 5 ملايين مصري على أن يعتمد تصميم المدن في المحور الأوسط على أسس استراتيجية بما يحفظ لمصر أمنها القومي.





المصدر : اخبار مصر

موسى: الرئيس القادم يستند لأصوات المصريين وليست الرئاسة ملكًا له

أكد السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن الرئيس القادم سوف يستند لأصوات المصريين ولن تكون الرئاسة ملكًا له، مشددًا على أن هذه المهمة ستكون شاقة وتحتاج من الجميع أن يعملوا سويًا لإعادة بناء البلد.

وقال موسى فى ختام زيارته لمحافظة جنوب سيناء والتى استمرت لمدة يومين: "إننى أرى نفسى رجلا وطنيًا تهمنى مصر وأعرف ماذا تريد، ومن ثم أستطيع أن أقول بكل قوة إننى قادر على خدمة البلاد فى المرحلة القادمة كرئيس".

وفيما يخص قصر المدة المحددة لمرشحى الرئاسة لجمع التوكيلات أوضح المرشح المحتمل قائلا: "لا بد من أن يتاح وقت أكثر من ذلك وأن يعلن عن نموذج التوكيل الرسمى قبل ذلك لكننى مطمئن أن نحصل على التوكيلات فى المدة المحددة".

وطالب موسى بإنهاء مشاكل ومعوقات جذب السياحة مرة أخرى لمصر وعلى رأسها الملف الأمنى، وطلب من القائمين على السياحة ضرورة العمل على تنشيط السياحة من خلال برامج تسويقية متميزة، معتبرًا أن السياحة أحد مصادر الدخل القومى الكبيرة للبلاد.

وقال السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية "إننا سنعيد بناء بلدنا جميعًا بأيدى أبنائها المخلصين"، مشيرًا إلى أن الامتداد فى سيناء من ضرورات تحقيق التوازن المصاحب لإيجاد وظيفة للحيز الجديد الجاذب للنشاط الذى يصاحبه نسق عمرانى هادف فى منظومة تجمع بين الريف والحضر والمجتمعات البدوية بهدف تدعيمها ورفع مستواها مع الحفاظ على دورها التاريخى ونمط حياتها الاجتماعى والاقتصادى وعلينا أن نضع عنوانا واحدا أمام أعيننا وهو إعادة بناء مصر وإصلاحها وإعادة هيبتها.

وأعرب موسى عن تخوفه على منجزات الثورة واستعادة مصر لدورها الريادى فى العالم العربى الذى يراه مترابطا ودليلا قاطعا على أهمية وجود الأمة العربية، واتهم النظام السابق بالتخاذل بعدم اتخاذ مواقف صحيحة أمام أحداث كبرى أصابت مصر أو جسد العالم العربى مثل حصار غزة والانقسامات العربية.

وكان المرشح المحتمل قد قام أثناء جولته فى جنوب سيناء بافتتاح مقر حملته الانتخابية بالمحافظة، كما عقد العديد من اللقاءات الجماهيرية وزار كنيسة السمعيين بمدينة شرم الشيخ وتجول فى الأحياء والأسواق التجارية للاقتراب من الناس وتعريفهم ببرنامجه الانتخابى.**







المصدر : اخبار مصر

المغازي: اقترحنا استبعاد نواب البرلمان من صياغة الدستور لرفع الحرج


قال الدكتور عبدالله المغازى عضو مجلس الشعب إن مشروع قانون انتخاب الجمعية التأسيسية لوضع الدستور والذى قدمه ثلاثة نواب بالبرلمان تضمن أن ينتخب أعضاء الجمعية من خارج البرلمان لرفع الحرج عن أعضائه خلال مناقشة ووضع اختصاصات ومسؤليات البرلمان الذي هو عضو فيه، بالإضافة إلى أنه لا يعقل أن تشارك سلطة من السلطات التي ينظمها الدستور ولو ببعض من أعضائها في وضع الدستور.
جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها المغازى على هامش مشاركته فى مؤتمر "انتخابات مجلس الشعب 2012 الدلالات والنتائج" والذى يعقده مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام بالتعاون مع مؤسسة "فردريش أيبرت الالمانية" وبمشاركة عدد من القوى السياسية الممثلة فى مجلس الشعب ومفكرين سياسيين وإعلاميين.
وقال إن الشعب عندما تم استفتاؤه في 19 مارس 2011 فوض نوابه في انتخاب لجنة المائة عضو أعضاء الجمعية التأسيسية، ولم يفوضهم بالطبع بانتخاب أنفسهم ليكونوا أعضاء في الجمعية التأسيسية لأن هذا انتخاب على درجتين لم يستفت الشعب عليه، مشيرًا إلى خطورة افتراض أن محكمة النقض حكمت بعدم صحة عضوية بعض الأعضاء في مجلس الشعب والشورى، وصادف أنهم أعضاء في الجمعية التأسيسية المنتخبة فحتما سيؤثر ذلك سلبا على الدستور.
وأضاف أنه تمت مراعاة تقسيم الجمعية التأسيسية المنتخبة بعد تشكيلها إلى لجان للعمل على وضع أبواب مشروع الدستور الجديد المختلفة، وضرورة تكوين لجنة استماع للعمل على سماع جميع ممثلى أطياف المجتمع المصرى وبما يضمن أن الجميع تقريبا أسهم فى صنع دستور مصر الجديد، كما تمت مراعاة جواز مد مدة عمل الجمعية التأسيسية المنتخبة بموافقة أعضاء مجلسى الشعب والشورى غير المعينين اذا اقتضت الضرورة ذلك مراعاة للدستور الجديد.**






المصدر : اخبار مصر


القبض على المتهم بالاعتداء على البرنس.. والجاني ينفي معرفته بالنائب


تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة السبت من إلقاء القبض على قائد السيارة النقل المتسبب فى الحادث الذى وقع الجمعة للدكتور حسن البرنس حسن بدار وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب على الطريق الزراعى بكفر الدوار.
وتلقى اللواء أحمد سالم جاد مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بتمكن ضباط مباحث مركز شرطة كفر الدوار من ضبط جاب الله فرج مسعود حمزة (32 عاما - سائق) ومقيم بأبيس الثورة بكفر الدوار قائد السيارة النقل رقم 2469 س ب أ / 17690 مقطورة الإسكندرية.
وبمواجهة السائق نفى معرفته بالدكتور البرنس وأوضح أنه عقب قيامه بتفريغ حمولة "زلط" بمدخل قرية كوم إشو بكفر الدوار توقف على يمين الطريق استعدادًا للدوران للطريق المقابل باتجاه الإسكندرية، وأثناء قيامه بعبور الطريق اصطدمت السيارة التى يستقلها النائب البرنس بالإطارات الخلفية للمقطورة.
وأضاف السائق أنه لاحظ تجمع الأهالى فخشى من تعديهم عليه فانصرف بسيارته، وبمعاينة السيارة تلاحظ وجود أثار لخط عرضى بالإطارات الخلفية للمقطورة، كما تبين أن قائدها يحمل رخصة قيادة أولى رقم 21917 مرور أبيس الإسكندرية سارية حتى 2013/7/18 ورخصة تسيير للسيارة سارية حتى 2012/3/16 وتم التحفظ على السيارة وقائدها وجارى العرض على النيابة العامة، فيما أكد الأطباء استقرار حالته.
كان حزب "الحرية والعدالة" بالإسكندرية قد أصدر بيانا الجمعة أكد فيه أن النائب حسن البرنس ممثل الحزب تعرض لمحاولة اغتيال استهدفت حياته عقب تلقيه تهديدات بالقتل الأسبوع الماضي، وأكدت صفحة الحزب أن ما ذكرته بعض وسائل الإعلام عن تعرضه لإطلاق نار لم يتم التأكد منه، وما وصل من أخبار هو مطاردة سيارة له وقطعها الطريق عليه ودفع سيارته في محاولة لقلبها ما أحدث صداما عنيفا أدى إلى إصابات بالغة.
كما اعتبر النائب أبوالعز الحريري أن الحادث الذي تعرض له النائب حسن البرنس "هو محاولة اغتيال مدبرة"، مؤكدا أن الاعتداءات متشابهة في أسلوبها وتستهدف الشخصيات الوطنية ومنها ذلك الذي تم على الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل للرئاسة.
وأضاف الحريري خلال زيارته للبرنس بمستشفى السرايا الذى يتلقى فيه العلاج جراء إصابته في حادث سير على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي - أضاف أن الطرف الثالث سوف يزداد نشاطا خلال الأشهر القادمة لأن الصراع حاليا بين الثورة المضادة والثورة الحقيقية وحسمه اقترب، مؤكدا أن معركة الثورة هي صراع طبقي بين بقايا النظام القديم والشعب الذي يريد رفع الظلم.**






المصدر : اخبار مصر


5 دول عربية بـ مهرجان سينما الأطفال

مشاركة عربية كبيرة تحظى بها الدورة الـ21 لمهرجان القاهرة الدولى لسينما الأطفال التى تقام فى الفترة من 23 وحتى 30 مارس المقبل، حيث وصل عدد الأعمال التى تقدمت للمشاركة فى الدورة حتى الآن 12 عملاً من 5 دول عربية وهى فلسطين، والأردن، وتونس، والسعودية، والجزائر.

وتعد الأردن أكثر الدول العربية مشاركة فى الدورة، حيث قدمت 6 أفلام أغلبها يدور عن الثورات التى شهدتها المنطقة العربية كالثورة المصرية والتونسية التى هزت أرجاء العالم أجمع، ومنها فيلم "ثورة تونس: الطريق إلى الديمقراطية"، إخراج أشرف حمدى وإنتاج 2010.

ويحكى الفيلم بشكل مبسط المراحل التى مرت بها ثورة تونس، وفيلم "رد دجاجتى" إخراج أشرف مجدى وإنتاج 2011، ويصور الفيلم الصراع بين القوى السياسية حتى أنهم نسوا مصلحة البلد نتيجة للخلاف بينهم، وفيلم" فى الطابور" إخراج أشرف مجدى وإنتاج العام الماضى، ويقدم قصة عن حياة الإنسان والأوقات التى قضاها واقفاً فى الطابور طوال حياته وحتى بعد الوفاة، وفيلم " كش مات"، إخراج أشرف مجدى أيضا، وإنتاج 2011، ويحكى قصة الثورة المصرية فى صورة لعبة شطرنج.

وأيضا يشارك من الأردن المخرج طارق الريماوى بفيلمه "مفقود"، ويصور حياة طفل يعيش فى منطقة مزقتها الحروب و يتوق لحياته الآمنة التى كان يعيشها فى الماضى.

وتأتى السعودية وتونس فى المرتبة الثانية من حيث عدد الأفلام المشاركة، حيث تشارك الأولى بفيلمين هما "رسالة ملك" و"يوميات سمسم"، كما تشارك تونس بفيلمين هما أمه كتاب إخراج محمد البراق وفيلم" كوكبنا العزيز الأرض" إخراج نور الهدى البراق.

كما تشارك الجزائر بفيلم "الصياد والظبى"، وتشارك فلسطين بفيلم "صامت" إخراج "مؤيد عليان"، ويدور حول "شادى" الذى يصاب بحالة اكتئاب شديدة بعد وفاة والده، وتحاول صديقته "ديما" إخراجه من هذه الحال وتستشير "ديما" الجدة التى تنصحها بالذهاب إلى دير مار إلياس فى مدينتهم القدس لطلب المساعدة.







المصدر : اليوم السابع

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يشهد العديد من الفعاليات وورش العمل

بين أحضان الحضارة والتاريخ المصرى القديم أقيمت الدورة الأولى من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى دورته الأولى فى مدينة الأقصر.

واحتوى المهرجان على العديد من الفعاليات، كان من بينها ملتقى شباب السينمائيين فى القارة الأفريقية، وذلك لمدة ثلاثة أيام بنزل الشباب الدولى بالأقصر، وبحضور (19) سينمائيا شابا مخرجين ومؤلفين ومصورين من دول أفريقيا و(12) سينمائيا من شباب مصر، كما تم عرض (22) فيلما ومشروعا من أعمالهم ودار حوار حولها عقب عرض كل فيلم.

كما التقى الشباب بالمخرج د. سمير سيف، ومدير التصوير، وكمال عبد العزيز فى سيمنار مفتوح خصص للحديث عن السينما وأهم المشاكل التى تواجه الشباب أثناء صناعة الأفلام، بالإضافة لمجموعة من ورش العمل للسينمائيين الأولى تخصصت فى كتابة السيناريو أدارها الكاتب والسيناريست هانى فوزى، والثانية فى الإخراج، وأدارها المخرج التونسى رضا الباهى أما وورشة العمل الثالثة فتخصصت فى التصوير بإدارة كمال عبد العزيز، فضلا عن وورشة عمل للمونتاج بإدارة المونتيرة التونسية كاهنة عطية.

وتنتهى الورش بخمسة سيناريوهات لإنتاج خمسة أفلام قصيرة (روائى / تسجيلى) تنتج فى مختلف دول القارة، من إنتاج المهرجان بفرق عمل من دول مختلفة، وذلك فى خلال ستة أشهر بعد المهرجان.

وضمت فعاليات المهرجان مسابقة للأفلام الطويلة (تسجيلى /روائى)، بمشاركة (16) فيلما من (15) دولة أفريقية.

ومسابقة للأفلام القصيرة شارك فيها (25 فيلما) من (23) دولة من القارة الأفريقية أيضاً.

وتقوم بمشاهدتها وتقييمها لجنة تحكيم المهرجان، والتى تضم المخرج عبد الرحمن سيساكو من موريتانيا، والمخرج محمد خان من مصر، وهند صبرى من تونس، وفانتا ريجينا من بوركينا فاسو، وماما كيتا من غينيا، والناقد مصطفى المسناوى من المغرب.

وستحصل الأفلام الفائزة على العديد من الجوائز مقدمة من صندوق التنمية الثقافية وهيئة تنشيط السياحة، ففى مسابقة الأفلام الطويلة يمنح المهرجان:
جائزة النيل الكبرى لأحسن فيلم (10 آلاف دولار أمريكى والقناع الذهبى للملك توت عنخ آمون).
وجائزة لجنة التحكيم الخاصة "8 آلاف دولار أمريكى والقناع الفضى للملك توت عنخ آمون".
وجائزة أحسن إسهام فنى لفنان" 5 آلاف دولار أمريكى والقناع البرونزى للملك توت عنخ آمون".

بينما تمنح لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الجوائز التالية:
-جائزة النيل الكبرى لأحسن فيلم "باسم المخرج سليمان سيسيه"
"5 آلاف دولار أمريكى والقناع الذهبى للملك توت عنخ آمون"
جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "4 آلاف دولار أمريكى والقناع الفضى للملك توت عنخ آمون"
جائزة أحسن إسهام فنى لفنان "3 آلاف دولار أمريكى والقناع البرونزى للملك توت عنخ آمون"
-وتقدم مؤسسة شباب الفنانين المستقلين جائزة باسم رضوان الكاشف للفيلم القصير الأول لمخرجه بقيمة ألفين دولار أمريكى.
بالإضافة لخمسين ألف دولار لإنتاج خمسة أفلام قصيرة (10 آلاف دولار لكل فيلم)، وثلاثين ألف دولار لدعم إنتاج فيلم طويل.

كما صدر عن المهرجان العديد من المطبوعات وهى:
كتالوج خصص للأفلام التى تم عرضها فى الدورة الأولى من المهرجان. وكتاب مؤلف عن المخرجين فى المغرب لسمير فريد
وكتاب مترجم عن سينما أفريقيا السوداء من تأليف فرانك أوكاديك من نيجيريا، ترجمة محمود على من مصر.
كما تم إصدار نشرة للافتتاح وأخرى للختام تتضمن أهم الفعاليات التى تمت خلال المهرجان ومقالات تحليلية لبعض الأفلام المشاركة.

الدورة الأولى لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية التى تم إهداؤها لروح المخرج رضوان الكاشف وسوتيجيه كوياتى، شهدت العديد من الرعاة الرسميين وهم:
وزارة الثقافة /صندوق التنمية الثقافية /المركز القومى للسينما، ووزارة السياحة. ووزارة الخارجية (الشئون الأفريقية /الصندوق الأفريقى) ومحافظة الأقصر والمجلس القومى لشباب، وهيئة تنشيط السياحة (التى كانت الراعى الرسمى لحفل الافتتاح والختام أيضا).

"حماية المستخدمين": 2884 شكوى ضد شركات الاتصالات فى 4 شهور

كشفت لجنة حماية حقوق المستخدمين، التابعة للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عن حجم الشكاوى ضد شركات الاتصالات والإنترنت خلال الربع الأخير من العام الماضى، حيث وصلت عدد الشكاوى الواردة ضد شركة اتصالات مصر إلى 495 فودافون 550 وموبينيل 623 والمصرية للاتصالات 1216.

وقالت اللجنة فى تقرير نشرته على الموقع الإلكترونى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، حول نسبة الاستجابة للرد على تلك الشكاوى، فقد وصلت اتصالات إلى 92.32% وفودافون 96.55% وموبينيل 88.12% والمصرية للاتصالات 75.25%.

ويصل عدد مشتركى الهاتف المحمول بمصر إلى نحو 83 مليون مشترك، بينما يصل عملاء المصرية للاتصالات حوالى 9 ملايين، وذلك طبقا لمؤشرات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من ناحية أخرى فقد أوضح التقرير حول عدد الشكاوى الواردة ضد الشركات المشغلة لخدمات الإنترنت فإن حجم الشكاوى الواردة ضد الشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا" وصلت إلى 2425، غير أن الشركة استجابت لها بنسبة 97.7%، ولينك دون نت 712 بنسبة استجابة 96.49%، واتصالات إنترنت 670 بنسبة استجابة 94.93%، وفودافون 213 بنسبة استجابة 96.24%.







hتالمصدر : اليوم السابع

خنزير غزة يفوز بجائزة أفضل فيلم سينمائى فى مهرجان سيزار السينمائى

حصل فيلم "خنزير غزة" للمخرج سيلفيان استبال على جائزة أفضل فيلم فى مهرجان "سيزار" السينمائية الفرنسية فى دورته السابعة والثلاثين والتى تعادل جائزة "الأوسكار" العالمية.

وتسلم المخرج الجائزة خلال مراسم ختام المهرجان التى أقيمت مساء الجمعة بمسرح شاتليه بباريس بحضور وزير الثقافة الفرنسى فردريك ميتران وعدد من نجوم السينما الفرنسية والعالمية.

وأشاد مخرج الفيلم بأبطال الفيلم من الفلسطينيين والإسرائيليين الذين واجهوا عدة مخاطر أثناء التصوير.

وقال جيوم كانيه رئيس المهرجان فى بداية حفل الختام، إن المهرجان يأتى هذا العام فى الوقت الذى وصل فيه عدد رواد السينما الفرنسية 215 مليون مشاهد فى عام 2011 وهو رقم لم تحققه دور العرض السينمائية منذ عام 1966ويروى الفيلم قصة صياد يعيش فى قطاع غزة واصطاد فى يوم ما خنزيراً، وهو حيوان ليس له حق المواطنة عند أى من شعوب المنطقة فى إشارة إلى الفلسطينيين والإسرائيليين.

يشار إلى أن سبعة أفلام تنافست على جائزة أفضل فيلم سينمائى وأفضل مخرج لعام 2011.







المصدر : اليوم السابع

"Snow White & The Huntsman" فى دور العرض الصيف المقبل

أصدرت الشركة المنتجة لفيلم "Snow White & The Huntsman" أو "سنو وايت والصياد"، أول فيديو دعائى للفيلم، إضافة إلى صور فوتوغرافية أثناء التصوير، تمهيدا لطرح الفيلم فى دور العرض السينمائية الصيف المقبل.

وذكر موقع مجلة Empire الأمريكية أن الفيلم بطولة الممثل كريس همسوورث، وكرستن ستيوارت بطلة سلسلة أفلام Twilight، والنجمة تشارليز ثيرون، وإيان ماكشين، ونيك فروست، و بوب هوسكينز، ومن المقرر عرضه بخاصية 3D أو الأبعاد الثلاثية، وينتظر صناعه تحقيق إيرادات كبيرة، خاصة أنه تكلف أكثر من 325 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم عن "سنو وايت" التى تلعب دورها كرستن ستيوارت، حيث تهرب من المملكة، لتلتقى الصياد الذى يقوم بدوره كريس همسوورث، ويحاول إعادة سنو وايت مقابل مكافأة مالية، لكنه يقع فى حبها عندما يلتقيها خلال حفل عشاء الأقزام بالغابة، ويحتار بين إتمام مهمته أو إطلاق سراحها، وتزداد حيرته عندما تشن الساحرة الشريرة الحرب على سنووايت، حيث تلعب دورها تشارليز ثيرون التى ترغب فى الاستيلاء على حياة سنووايت وتتوالى الأحداث فى إطار مشوق.

يذكر أن الفيلم سيشهد منافسة كبيرة مع فيلم "Mirror Mirror"، الذى سيتم عرضه تقريبا فى نفس التوقيت، ومأخوذ عن القصة الكلاسيكية لـ"سنو وايت والأقزام السبع"، التى أنتجتها شركة ووالت ديزنى فى 1937، ولعبت بطولته النجمة العالمية جوليا روبرتس، وعدد من النجوم، منهم ليلى كولينز، وناثان لين وروبرت أيمس ومايكل ليرنر، وستجسد جوليا روبرتس دور الأميرة الشريرة، وليلى كولينز فى دور الأميرة الجذابة التى يفضلها الأمير عن باقى النساء، ويخرج الفيلم المخرج تارسيم ساينج.































المصدر : اليوم السابع