السبت، 10 يوليو 2010

"بدر" يعلن أسوأ نتيجة لـ "الثانوية العامة"


109 آلاف طالب فى الصف الثانى رسبوا فى الامتحانات.. ونسبة النجاح 72.3% بالمرحلة الأولى و50.5% بـ"سنة الفراغ".. والنتائج غدا بالمدارس
اعتمد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، عصر اليوم السبت، نتيجة امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية للعام الدراسى الحالى، وأكد أن جميع المدارس ستعلن عنها صباح غدٍ الأحد، فيما ستعلن عنها المواقع الإلكترونية الحاصلة على حق نشرها فى تمام الثانية عشرة من منتصف الليل.بلغت نسبة النجاح فى المرحلة الأولى 72.3%، وهى واحدة من أسوأ نتائج الثانوية العامة خلال الأعوام الماضية بحسب تأكيد مصادر رسمية داخل الوزارة، وأوضح بيان رسمى لـ"التعليم" أن 396 ألفا و242 طالباً وطالبة خاضوا امتحان المرحلة الأولى نجح منهم 286 ألفا و294 فقط أما عدد الراسبين فبلغ 106 آلاف و948 طالباً سيؤدون امتحانات الدور الثانى التى تبدأ فى الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.أما نسبة نجاح طلاب المرحلة الثانية "سنة الفراغ" فبلغت 50.5%، وهى أعلى من العام الماضى حيث كانت قد بلغت حينها 41.5%، وكان 69 ألفا و997 طالباً وطالبة قد أدوا امتحانات سنة الفراغ نجح منهم 35 ألفا و397.وأظهرت نتيجة المرحلة الأولى من الثانوية العامة تفوق البنات على البنين فى النسبة العامة للنجاح، حيث بلغت نسبة نجاح الطالبات 75.8% بينما بلغت عند الطلاب 68.1%، كما أظهرت النتيجة ارتفاع نسبة النجاح فى الشعبة العلمية عنها فى الأدبية، حيث بلغت فى "العلمية" 75% و"الأدبية" 67%.كما أظهرت نسب النجاح تفوق طلاب المدارس الخاصة "لغات" حيث بلغت نسبة النجاح فيها 91.1%، وتلتها المدارس الرسمية الحكومية بنسبة 74% ثم المدارس الخاصة بمصروفات بنسبة 57.7% ثم طلبة المنازل والخدمات بنسبة 24.2 %، كما تبين ارتفاع نسب النجاح فى المدارس التجريبية حيث بلغت 87.9% من إجمالى نسب النجاح بالمدارس الرسمية الحكومية.وحصل على الدرجات النهائية بين طلاب المرحلة الأولى 3 آلاف و662 طالباً وطالبة فى امتحان التربية الدينية، ولم يحصل عليها سوى 657 طالبا فى اللغة الأجنبية الأولى– الذى شكا منه غالبية الطلاب- فيما حصل 15 ألفا و698 طالبا على الدرجة النهائية فى اللغة الأجنبية الثانية، و12 ألفا و102 فى الرياضيات "1"، و311 فى التاريخ، و114 فى الفلسفة والمنطق، وألف و366 فى علم النفس والاجتماع، و10 آلاف و529 فى الكيمياء، و194 فى الأحياء، وطالب واحد فى الجيولوجيا والعلوم البيئية.أما نتيجة امتحان طلاب المرحلة الثانية "سنة الفراغ" فأظهرت ارتفاع نسب نجاح الطالبات مقارنة بالطلاب، حيث بلغت النسبة 53.4 % بين الطالبات مقارنة بـ48.8% بين الطلاب، كما أظهرت النتيجة ارتفاع النسبة بين طلاب الأدبى "68%" وانخفاضها بين طلاب العلمى "32%".وحصل على الدرجات النهائية بين طلاب المرحلة الثانية، 27 طالبا فى اللغة الأجنبية الأولى"1"، و56 فى اللغة الأجنبية الأولى "2"، و128 طالبا فى اللغة الأجنبية الثانية، و737 طالبا فى الرياضيات "1"، و 78 فى التاريخ، و 3 فى الجغرافيا، و510 فى الفلسفة، و2282 فى علم النفس والاجتماع، و185 فى الاقتصاد والإحصاء، و318 فى الكيمياء، و72 فى الأحياء وطالب واحد فى الجيولوجيا و42 فى الرياضيات "2" و 219 فى الفيزياء.وأظهرت نتيجة المرحلة الثانية ارتفاع نسب النجاح فى المدارس التى خضعت لإدارة وزارة التربية والتعليم، والمعروفة باسم المدارس المعانة، حيث بلغت نسبة النجاح فيها 79.6%، وتلتها المدارس التجريبية لغات بنسبة 58.9%، ثم مدارس الثانوية العامة بنسبة 57% ثم مدارس اللغات بنسبة 56.8 % ثم المدارس الخاصة بـ41% ثم المنازل بـ40.2%.من جهتها اعتبرت الوزارة أن نسب النجاح فى المرحلتين الأولى والثانية قد كشفت عن التزام لجان وضع أسئلة الامتحانات بالمعايير القياسية.

اليوم السابع

"تنسيق الثانوية العامة" للقبول بالجامعات يبدأ "الثلاثاء"


يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا اعتبارا من يوم "الثلاثاء" القادم ولمدة خمسة أيام فى استلام ملفات طلاب الثانوية العامة الناجحين خلال العام الحالى.. حيث يتم التنسيق فى مرحلة واحدة فقط للمرة الأولى.وقال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى الدكتور هانى هلال - فى تصريح صحفى اليوم "السبت" - إنه سيتم قبول طلاب الثانوية العامة هذا العام على مرحلة واحدة سيتم توزيعهم إلى شرائح طبقا لمجموع الدرجات على هذه الأيام حتى لا يتقدم كل الطلاب فى يوم واحد، ويتم مراجعتهم يوما بيوم عن طريق الحاسب الآلى بجامعة القاهرة.وبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة الذين لديهم دور ثان 29912 طالبا وطالبة سيتم استقبال أوراقهم فى مرحلة تنسيق استثنائية عقب انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة والتى تبدأ فى 31 يوليو الحالى.
اليوم السابع

25 يوليو .. مواجهة ثأرية بين الأهلي و الحرس على كأس السوبر


الشياطين الحمر يبحثون عن رد الاعتبار
حددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم يوم الـ25 من شهر يوليو/تموز الجاري كموعد لمباراة كأس السوبر المصري بين الاهلي وحرس الحدود.
وحقق الاهلي لقب الدوري المصري في الموسم المنقضي 2009-2010، بينما فاز الحرس بالكأس على حساب الاهلي في النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم الجمعة انه تقرر ان تقام مباراة السوبر في الثامنة والنصف من مساء الاحد 25 يوليو على ملعب استاد القاهرة.
وأكد الاتحاد المصري أن الاهلي سيلعب بالزي الرسمي وهو القميص الاحمر، بينما سيرتدي الحرس الزي الاحتياطي وهو الابيض.
وكان الحرس قد فاز بالبطولة في الموسم الماضي على حساب الاهلي"الشياطين الحمر" بنتيجة 2-0.
يذكر ان في حالة التعادل ستشهد المباراة وقتاً إضافياً لمدة نصف ساعة علي شوطين وستحسم بركلات الترجيح في حال استمرار التعادل.

النائب العام يحيل مرتكب مذبحة "المقاولون العرب" لـ المحاكمة الجنائية


المتهم: نفذت الجريمة ثأرا لكرامتي
قرر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام إحالة محمود طه سويلم سائق حافلة شركة "المقاولون العرب"، الذي اطلق النيران على زملائه فقتل 6 أشخاص وإصاب 6 آخرين، إلى محكمة جنايات الجيزة لمحاكمته عما هو منسوب إليه من اتهامات، فيما قال المتهم إنه ليس نادما على ارتكاب جريمته، بل إنه يشعر بالفخر لقتل من أهانه‏.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط السبت، أن المتهم وجهت له تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لستة أشخاص والمقترن بالشروع في قتل آخرين، وإحراز وحيازة سلاح نارى آلي، وذخيرة حية بدون ترخيص.
ومن المقرر أن تحدد محكمة استئناف القاهرة خلال أيام قليلة، الدائرة التى ستباشر محاكمة المتهم وموعدها عقب تسلمها ملف القضية من النيابة العامة.

الثأر
يأتي ذلك في الوقت الذي قال المتهم محمود طه سويلم إنه ليس نادما على ارتكاب جريمته، بل إنه يشعر بالفخر لقتل من أهانه‏.
وأوضح سويلم (54 عاما) انه لم يكن بينه وبين أحد الضحايا ثأر عائلي قديم، لكنه ارتكب الجريمة لمجرد أنه شعر بالإهانة والخزي من قيام 3 من الضحايا بالاستهزاء به أمام العاملين بالشركة لأنه ،‏ على حد قولهم،‏ رجل مغفل يرفض التنقيب عن الآثار أسفل منزله مثلما يفعل العديد من أبناء المنطقة التي يسكن بها في حلوان.
واكد المتهم انه كان يحيا حياة كريمة مع زوجته وابنائهما الاربعة، وكان راتبه يقارب الـ3 الاف جنيه، فلم يكن يعاني من اية مشكلات مادية، الا انه بدأ يفكر مؤخرا في زيادة دخله حتى يستطيع الانفاق على ابنائه ليلتحقوا بالجامعة ويصبحوا مهندسين كهؤلاء الذين يعمل معهم بصورة يومية، ويقوم بتوصيلهم الي منازلهم‏.‏
وبدأ يروي بداية التخطيط للجريمة والتنفيذ قائلا‏، ان منطقة عزبة غنيم بحلوان التي يقطن بها، يشاع عنها انها عائمة على بحر من الاثار، ويكثر بها التنقيب اسفل المنازل بصورة عشوائية، مما ادى إلى تصدع العديد من المنازل ومنها منزله، الامر الذي دفعه لابلاغ الشرطة التي حضرت ولم تفعل سوى تحرير محضر بالواقعة للمنزل، بحسب صحيفة الأهرام السبت.
وقال انه شكا لزملائه في العمل الذين يسكنون معه بالشارع، ولكنه علم انهم يقومون بعمليات تنقيب عن الاثار بالاتفاق مع عدد من التجار، وقاموا بالسخرية منه، لانه لم يقم بالتنقيب عن الاثار، كما يفعل جيرانه.
وأضاف أنه عندها ثارت الدماء الصعيدية بعروقه وقرر الانتقام، وقرر قتلالمهندسين الثلاثة في اتوبيس الشركة باعتباره المكان الوحيد الذي يجمعهم معا.
وكشف المتهم ان شخصا نصحه بشراء البندقية الالية بدلا من المسدس، لان طلقاتها لا تخطئ وتؤدي الغرض في أقل من دقيقة، وان فرق السعر بين الاثنين ليس كبيرا.
وقال انه اوشك على تأجيل تنفيذ الجريمة ولكن قبل امتار قليلة من مقر الشركة بابوالنمرس، قرر تنفيذ الجريمة وقام بايقاف الاتوبيس، وتناول البندقية من اسفل كرسي القيادة، وفوجئ بالركاب يصرخون.
وأشار إلى أن الضحايا قد علموا بمصيرهم فسارعوا بالاختفاء اسفل المقاعد، فقام بالنداء على احدهم وعندما لم يرد صاح "هذا هو مصيركم والصعايدة ما ينضحكش عليهم، ثم قمت باطلاق الرصاص عليه وناديت علي الاثنين الآخرين واطلقت عليهم الرصاص وبعد ان تأكدت من موتهم وهممت بمغادرة الاتوبيس، فوجئت باحد الركاب يحاول الامساك بي فخرجت الطلقات لتقتل ثلاثة اخرين وتصيب 6 ".
وقال ان اكثر ما يؤلمه هو اختفاء زوجته وابنائه منذ وقوع الحادث، حيث لم يقم احد بالسؤال عليه، وقال انه علم انهم هجروا المنزل خوفا من ان يفتك بهم اسر الضحايا‏.
واختتم حديثه قائلا "لست نادما علي ارتكاب الجريمة لكن ما يؤلمني ان هناك ابرياء راحوا ضحايا لثأر لاذنب لهم فيه وهو ما يسبب لي عذاب الضمير‏"..!

سماح عبد العظيم أول علمي علوم .. إيمان مصطفى أول أدبي



بدر يعتمد نتيجة الثانوية ويعلن الأوائل
اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكي بدر السبت نتيجة "الثانوية العامة" بمرحلتيها للعام الدراسى 2010/2009، على أن يتم اعلانها "الأحد" بمختلف المدارس.
والطلاب الأوائل هم : سماح مصطفى عبد العظيم محمد من مدرسة السادات الثانوية بنات بمحافظة الشرقية على المركز الأول بين طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية علمى علوم بمجموع 405.5 درجة.. كما حصلت دينا خالد مصطفى محمد بمدرسة أحمد عبد الرحيم الثانوية بنات بمحافظة أسيوط على المركز الأول مكرر بين طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية علمى علوم بمجموع 405.5 درجة .
واحتل المركز الأول بين طلاب المرحلة الثانية علمى رياضة الطالب عمر جمال محمد عبد الله من مدرسة المنصورة التجريبية لغات بمحافظة الدقهلية بمجموع 402 درجة.
وحصل على المركز الثاني بين طلاب المرحلة الثانية علمى رياضة الطالب سامح السيد هلال درويش من مدرسة 6 أكتوبر الثانوية بنين بمحافظة 6 أكتوبر بمجموع 400.5 درجة.
كما حصلت الطالبة إيمان مصطفى أحمد منصور على المركز الأول بين طلاب الأدبى وهى من مدرسة المنيا الثانوية بنات بمحافظة المنيا بمجموع 393.5 درجة..وحصلت الطالبة أسماء عصام محمد المرشدى على المركز الأول بين ذوى الاحتياجات الخاصة وهى من مدرسة النور للمكفوفين بشمال السويس بمحافظة السويس بمجموع 359 درجة.
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكي بدر إن هذا العام تم احتساب 6 طلاب أوائل فقط، اثنان بالقسم العلمي علوم، واثنان للعلمي رياضة، وواحد للأدبي، وواحد لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أدى الامتحان للمرحلة الثانية 69997 طالبا وطالبا فقط في سنة الفراغ.
وكانت الوزارة تقوم باحتساب العشرة الأوائل في كل عام حينما كان يصل عدد المتقدمين إلى نحو 400 ألف طالب وطالبة .
وبلغت نسبة النجاح في المرحلة الأولى 72.3 % حيث أدى الامتحان 396242 طالبا وطالبة نجح منهم 286294 طالبا وطالبة .
وشهدت النتيجة العام الحالى أيضا تفوق الطالبات على الطلاب في النسبة العامة للنجاح حيث كانت نسبة نجاح الطالبات 75.8 % بينما بلغت نسبة نجاح الطلاب 68.1 % ، كما أظهرت النتيجة ارتفاع نسبة النجاح في طلاب المجموعة العلمية عن الأدبية حيث بلغت نسبة النجاح بالنسبة الطلاب العلمي 75 % ، والطلاب الأدبي 68 % .
وحصل على الدرجات النهائية بين طلاب المرحلة الأولى 3662 طالبا وطالبة في امتحان التربية الدينية و657 طالبا وطالبة في اللغة الأجنبية الأولى و15698 في اللغة الأجنبية الثانية و12102 في الرياضيات "1" و311 في التاريخ و114 في الفلسفة والمنطق و1366 في علم النفس والاجتماع و10529 في الكيمياء و194 في الأحياء وطالبواحد في الجيوليوجيا والعلوم البيئية.
كما أظهرت نسب النجاح تفوق المدارس الخاصة لغات حيث بلغت نسب النجاح فيها 91.1 % وتلتها المدارس الرسمية بنسبة 74 % ثم المدارس الخاصة بمصرفات بنسبة 57.7 %، يليها طلبة المنازل والخدمات بنسبة 24.2% كما تبين ارتفاع نسبة النجاح في المدارس التجريبية حيث بلغت 87.9 % من إجمالي نسب النجاح في المدارس الرسمية.

المعمل الجنائى يفحص سيديهات الاعتداء على المحامى العام


ويرفع البصمات تمهيداً لمحاكمة محامين جدد
فيما تصاعدت الأصوات داخل نقابة المحامين بتنظيم مسيرات حاشدة إلى المجلس الأعلى للقضاء، للمطالبة بفتح تحقيق مع مدير نيابة قسم ثان طنطا باسم أبوالروس أسوة بالتحقيق مع محاميى طنطا إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح المحبوسين حاليا، تدرس النقابة وضع «وثيقة مكتوبة» لتنظيم العلاقة بين «جناحى العدالة»،
فيما قام خبراء المعمل الجنائى بفحص «سيديهات» الاعتداء على مكتب المحامى العام بالمحلة، ورفع بصمات المحامين المتهمين تمهيداً لتقديمهم للمحاكمة.وتقرر عقد اجتماع طارئ مساء أمس لمجلس النقابة لبحث آخر تطورات «التهدئة» وسبل احتواء الأزمة.
وحتى مثول الجريدة للطبع لم يكن الاجتماع قد بدأ، وذكرت مصادر داخل مجلس النقابة أن جميع المبادرات تركز على كيفية إيجاد صيغة للتهدئة، بغض النظر عن قضية محاميى طنطا، مشيرة إلى أن المجلس سيناقش وضع تصور «مكتوب» لعرضه على القضاة، ليكون بمثابة «وثيقة» تحكم العلاقة بين أضلاع العدالة من القضاة والنيابة العامة والمحامين، وتفعيل نصوص القانون التى توفر الحماية اللازمة للمحامى أثناء تأديته عمله،
لافتة إلى أن هناك شكاوى متكررة من المحامين من سوء معاملتهم أمام غرف وكلاء النيابة. من جانبها دعت لجنة الحريات بنقابة المحامين عقب اجتماعها مساء أمس الأول، إلى تنظيم مسيرة حاشدة يوم الثلاثاء المقبل، يشارك بها نحو ٢٠ ألف محام مرتدين الأرواب السوداء من مقر النقابة العامة إلى دار القضاء العالى، للمطالبة بالتحقيق مع «طرفى الأزمة».
فى سياق متصل قام خبراء المعمل الجنائى بفحص الإسطوانات المدمجة «السيديهات»، التى تم تصويرها داخل مكتب المستشار إيهاب عصمت المحامى العام لنيابات شرق طنطا بعد واقعة اقتحام عدد من المحامين مكتبه والاعتداء على محمد رضوان، مدير مكتب المحامى العام فى طنطا، فى أعقاب صدور الحكم بسجن المحاميين إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح ٥ سنوات،
وقام الخبراء برفع البصمات ومعاينة آثار التعديات التى أحدثها المحامون من إتلاف وتكسير وتمزيق الأثاث وقطع الستائر وغيرها من التلفيات، تمهيدا لتحريك دعوى قضائية ضد ٣٣ محامياً وردت صورهم فى الإسطوانات وأرشد عنهم عدد من شهود العيان।
المصري اليوم

ريهام عبد الغفور : ارفض المايوه و القبلات و لا أمانع الأحضان








أرفض ارتداء المايوه والملابس العارية وكل أدوار الإغراء هكذا بدأت الفنانة الجميلة "ريهام عبد الغفور" حوارها لبرنامج "يا مسهرني " ، وقالت ريهام أنها رفضت في الفترة الأخيرة ثلاث سيناريوهات دفعة واحدة بسبب القبلات الكثيرة ومشاهد الإغراء التي ترى أنها لا تجيد لعب هذه الأدوار ولا تحبها.
ريهام أكدت لمقدمة البرنامج إنجي علي، أنها قدمت دور بطولة مطلقة أمام محمد هنيدي في "صاحب صاحبه" ورغم ذلك لم تمانع من تقديم أدوار صغيرة في أفلام مثل " ملاكي اسكندرية" و" حريم كريم"وقالت: حريم كريم قدمت فيه شخصية مختلفة عن ما قدمته طوال مشواري الفني حتى الآن وظهرت بنيو لوك جديد وغريب علي وعلى الناس وحمدت ربنا أن الدور عجب النقاد وعلق مع الناس بشكل كبير جداً رغم أن مساحة دوري كانت صغيرة وكان في آخر الفيلم ".
ريهام كشفت أنها رفضت ارتداء المايوه على الشاطئ في "حريم كريم" وقالت : "لذلك وافقت على ارتداء شورت بدل المايوه" ،في نفس الوقت أكدت ريهام أنها لم يضايقها ، كتابة اسمها في آخر الأفيش لأنها الأصغر سناً من كل نجمات الفيلم كما قالت أنهم سبقوها في النجومية.
وأشارت ريهام إلي أنها تختار الفيلم وفقاً لمعايير خاصة بها وهي الجودة في الأساس وليس مساحة الدور لأنها ترى أن الدور لا يقاس بالمتر بل بالقيمة والتأثير .
وحول الفيلم الذي ندمت على تقديمه قالت ريهام : "فيلم "كان يوم حبك" فأنا من أشد النادمين على تقديم هذا الدور لأن مشاهد كثيرة تم حذفها وهناك أشياء كثرة كان متفق عليها لم يتم تنفيذها ، فأنا كرهت هذا الفيلم ومسحته من ذاكرتي".
وعن أكثر عمل أحبته لنفسها في السينما قالت "فيلم الغابة" وأكدت ريهام أن دورها كان صعب جداً وتصوير الفيلم كان في أماكن عشوائية وخرابات وقالت : "كنت بخاف جداً من المناظر التي رأيتها والكلاب ولكني بعد تجربتي مع هذا الفيلم أصبحت أكثر إحساسا بأطفال الشوارع وحاولت أقدم الدور بشكل أني أدافع عنهم أن أقدم حالتهم بشكل إنساني يتعاطف معه الناس" .
وحول إذا كانت لا تمانع من تقديم مشاهد الإغراء قالت ريهام : "أنا لا أجيد لعب هذه الأدوار خاصة وأني أم وزوجة ولأني مقتنعة أني سأموت وسأترك تاريخ فني للناس لا أحب أن يقال أني كنت ممثلة إغراء ، وأرفض تماما القبلات ولكن لا مانع عندي من تقديم الحضن لو كان مهم درامياً مثلما قدمته في "صاحب صاحبه" حينما أحتضني محمد هنيدي في أحد مشاهد الفيلم ونفس الشيء في فيلم "حريم كريم" مع مصطفى قمر ولكني أرفض القبلات وأخجل منها جداً لهذا أنا أرفضها".
شهرزاد 2010
وحول العمل الدرامي "شهرزاد 2010" أكدت ريهام أنها فخورة بهذا العمل وقالت : "أتمنى أن يعجب الناس وخاصة وأنه سيذكرهم بألف ليلة وليلة ، ولم نطلق عليه نفس الاسم لأن العمل مختلف بعض الشيء فهنا شهرزاد ليست مغلوبة على أمرها وليست ضعيفة بل هي قوية مثل حال المرأة في 2010وليست مستسلمة وكل ما عليها أن تقص حواديت لشهريار بل هي لها رأي وقوية الشخصية".
وعن العمل الثاني لها في رمضان قالت ريهام : "سأقدم أيضاً دور صعيدية في مسلسل "شيخ العرب همام" وأحداث هذا المسلسل في الصعيد وبها بعض الروايات الحقيقية التي حدثت من 300سنة وأنا سعيدة بأني سألعب دور صعيدية رغم أني قدمته العام الماضي في "أفراح ابليس" لكنه مختلف تماماً في هذا العمل".
الملك لير وهاملت
وحول دورها في مسرحية الملك لير وهاملت ، قالت ريهام :"أعشق المسرح ولكني تعبت جداً لأنه مرهق ولأن العملين كانوا من التاريخ ووالدي ساعدني كثير جداً كان بيذاكر لي الدور لأنه كان صعب جداً لكني عشقته لأنه كان أمام الفنان الكبير يحي الفخراني والذي أضاف لي وشعرت بأني مختلفة بعد تجسيد الدورين لأني أصبحت أكثر جرأة كممثلة".
وأضافت ريهام : "ولكني صعب أن أكرر المسرح مرة أخرى لأن بيتي وأبني وزوجي أهم شيء في حياتي وصعب أني أبعد عنهم خاصة وأن المسرح في الليل يحتاج لمجهود كبير جداً".
أعشق المطبخ
ريهام أكدت أنها تعشق المطبخ وتجيد عمل أصناف كثيرة من الأكلات وقالت أنها كتبت ثلاث كتب عن المطبخ وعن أهم أكلة اخترعتها هي السي فود بالبشاميل



الفن أون لاين

مي كساب لـ روتانا : "طظ فيكوا"


بعد غيابها لفترة طويلة جداً عن الساحة الغنائية وتركيزها على السينما والتلفزيزيون أكدت الفنانة الشابة مي كساب أن شركة روتانا هي السبب في ابتعادها عن الغناء، كشيرة إلي أنها كانت قد مضت معهم عقد احتكارمنذ 2002 لمدة خمس سنوات وبالفعل انتجت لها الشركة ألبوم " أحلي من الكلام" وثلاث فيديو كليب و نجح الألبوم نجاحاً ساحقاً ولكن بعدها لم تقدم الشركة لها أيه أعمال بعد ذلك .
وقالت مي خلال برنامج "كلام على روق" الذي تقدمه الاعلامية حنان شومان: "أنا كررت طلبي للشركة بأني أريد تقديم ألبوم غنائي ثان بعد نجاح ألبومي الأول معهم ،ولكن كان التبرير الوحيد هو أن الشركة تمر بأزمة مالية كبيرة ولكن في الحقيقية هذا شئ غير حقيقي لأنهم أهتموا في الوقت ذاته بألبومات نجوم عرب على حساب المصريين.
واشارت مي : "بصراحة عندما كنت أمضي فسخ العقد مع الشركة كتبت على العقد "طظ فيكوا " لأنهم يستحقوا بالفعل ذلك فهي شركة غير منظمة ولا تسير بخطة هادفة سأظل أظهر في كل برنامج ولقاء اعلامي وأقول ذلك".
وأوضحت مي أنها ظلمت نفسها لأنها لم تنبه للمواقف السيئة التي فعلتها الشركة مع المطربين المصريين الذين سبقوها مع الشركة ومنهم الفنان إيهاب توفيق وخالد عجاج وهم أصوات لا يمكن تجاهلها، مؤكدة أنها لم تحصل من الشركة علي الملايين التي تسمع عنها ولكنها كانت من حق مطربين عرب أخرين.
وقالت مي بأسلوب ساخر: "أنا لو أخذت ملايين هسافر طنطا وأقعد أتفرج عليهم" ، كما أنها لم تعقد معهم المؤتمر الصحفي المعتاد اقامته للمطربين المنضمين للشركة ولم تأخذ "بوكيه" الورد الشهير الذي يظهر بجانب كل مطرب ومطربة يتعاقدون معها.
على جانب أخر قالت مي كساب أنها حزينة على توقف أجزاء مسلسل الست كوم "تامر وشوقية " الذي قدمته على مدار خمس سنوات وشاركت فيه الفنان أحمد الفيشاوي مشيرة إلي أن سبب إنتهاء التصويرهي الأنانية فكل شخص في فريق العمل يصرح أنه السبب في نجاح العمل وأن الأخرلا يضيف جديد فمثلاً الفنان أحمد مكي الذي أخرج العمل في أجزاءه الأولى وشاركت فيه كان منذ البداية ينصحنا بأن يستمر المسلسل مدى الحياة حتى ولو أصبح كل فنان منا نجما ويقدم بطولة مطلقة ولكن هذا لم يحدث.
وأوضحت مي أنها أعدت مفاجأه للجمهور وهي بطوله مسلسل "العتبة الحمرا" الذي تظهر فيها بوابة عمارة وهي شخصية كوميدية وتتمني أن تنال اعجاب الجمهور।

الفن أون لاين

آشر مهووس بـ الملابس الداخلية لـ النساء


كشف مغني البوب الشهير آشر عن عشقه وهوسه بتصميم الملابس الداخليه للنساء وآبدى رغبته في مشاركة صديقته "تامارا ميلون" صاحبة شركة "جيمي شو" لتصنيع خط للملابس الداخليه النسائية .
وإعترف آشر انه يعرف جميع ماركات الملابس الداخلية المشهورة للنساء بالإضافة إلى انه يساعد صديقاته في شرائها، وأشار إلى انه دائم الإلحاح علي صديقته تامارا صاحبة ماركة "جيمي شو" العالمية، كي يعملا سويا في تصميم خط للملابس الداخلية.
على جانب أخر ينتظر أشر حاليا صدور ألبومه الغنائي Raymond v. Raymond في 24 اغسطس القادم والذي يتضمن ثماني أغنيات

سفينة ليبية تتجه لكسر حصار غزة وسط تهديد إسرائيلي


أعلنت مؤسسة القذافي للتنمية أن سفينة المساعدات الليبية تنطلق السبت إلى قطاع غزة محملة بنحو بمواد غذائية وأدوية ، وسط تهديدات إسرائيلية بمنع السفينة من الوصول إلى القطاع الفلسطيني "بكل الطرق".
وقالت المؤسسة التي يشرف عليها سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي"إن السفينة التي ترفع علم مولدافيا محملة بألفي طن من المساعدات الإنسانية بين أغذية وأدوية وحليب للاطفال".
وتشمل المساعدات أيضا كميات من السكر والأرز والذرة تبرعت بها منظمات وشركات يونانية.
وأضافت "السفينة تقل طاقما من 12 فردا و15 ناشطا يرغبون في التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني الحصار المفروض على غزة".
وتابعت "بين افراد الطاقم عشرة ليبيين من اعضاء المؤسسة ونيجيري ومغربي" ، مضيفة "ان السلطات اليونانية ابلغت السفير الليبي في اثينا انها تفضل ان تتجه السفينة الى ميناء العريش المصري بدلا من غزة, لكنه ابلغهم انها سفينة غير حكومية وانما استأجرتها مؤسسة خيرية".
وكان من المقرر أن تنطلق سفينة الشحن "آلماثيا" أمس الجمعة الا أنه تم التأجيل بسبب إجراءات إدارية من قبل ميناء لافريو شرق إثينا ، لتنطلق ظهر السبت وهي بطول 92 متراً ميناء ويرجع تاريخ بنائها إلى 25 عاماً وأطلق منظموها اسم "هوب" أي الأمل عليها.
وذكرت مصادر دبلوماسية في تل أبيب أن أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي سيكون على متن السفينة، ولكن لم تذكر من هو.
وقال أحد أفراد طاقم السفينة السوري أسامة عبد الحميد "نعتقد أننا سنصل خلال أربعة أو خمسة أيام إلى غزة، ليس من المقرر أن نتوقف في أي محطة والأمر يتوقع على الأحوال الجوية حيث توجد رياح قوية حالياً".
تهديد إسرائيلي
وطالبت اسرائيل الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي بالتدخل العاجل لمنع ابحار السفينة الليبية الى قطاع غزة ، مؤكدة انها لن تسمح لها بكسر الحظر المفروض على قطاع غزة.
وسلمت مندوبة إسرائيل في الامم المتحدة جبرائيلا شلو خلال اجتماع لها مساء الجمعة مع بان كي مون مساعديه رسالة من حكومة اسرائيل تؤكد فيها ان الدولة العبرية لن تسمح للسفينة الليبية التي ستبحر السبت من اليونان من الوصول الى شواطئ غزة .
وقالت الرسالة ان هناك طرقا اخرى لارسال المساعدات الى غزة منوهة الى الترحيب الدولي بالخطوات التي اتخذتها اسرائيل لتخفيف الحصار عن غزة وموقف الرباعية الدولية الذي يصر على ضرورة استخدام الطرق الشرعية لايصال المساعدات عبر المعابر المعروفة.
وقالت جبرائيلا ان القانون الدولي يخول اسرائيل منع خرق الحصار على قطاع غزة مطالبة الامم المتحدة بالتدخل لدى ليبيا لمنع السفينة من الابحار.
وكان الجنرال جابي أشكنازي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، تعهد قبل أيام، بالتصدي للسفينة الليبية بكل الطرق.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن أشكنازي، قوله خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، إنه "يجب بذل كل جهد مستطاع للحيلولة دون إبحار مزيد من السفن نحو قطاع غزة ضمن الحملة لرفع الطوق البحري".
وأشار أشكنازي في حديثه إلى أن سيناريوهات الاستيلاء المقبلة على السفن تشمل "مواجهة احتمال وجود نشطاء مسلحين على ظهر هذه السفن يكونون على استعداد للاستشهاد".
ويذكر أن ثمانية أتراك ومواطنا أمريكيا من جذور تركية استشهدوا في أيار/ مايو الماضي بعدما هاجمت قوات خاصة "كوماندوس" من البحرية الإسرائيلية، سفن أسطول الحرية، التي كانت تحمل مساعدات إنسانية في طريقها لقطاع غزة.
وجدير بالذكر، أن ليبيا كانت أول الدول التي بادرت بإرسال سفن مساعدات لغزة، عندما أرسلت السفينة "المروة" محملة بمساعدات في ديسمبر/كانون أول 2008 غير أن البحرية الإسرائيلية حالت دون تفريغ شحنتها، والتي بلغت 3 أطنان من المواد الغذائية والأدوية ومساعدات متنوعة حيث اعترضتها زوارق البحرية الإسرائيلية.

محيط

ألمانيا و أورجواي .. يحلمان بـ برونزية المونديال


بعد ضياع حلم الحصول علي كأس العالم والابتعاد عن منصة التتويج العالمية تتاح الفرصة أمام ألمانيا وأورجواي للحصول علي المركز الثالث والميدالية البرونزية للوجود في ذاكرة بطولات كأس العالم.. تقام المباراة اليوم علي ملعب نيلسون مانديلا في التاسعة والنصف مساء في مباراة من المتوقع أن تشهد معدلاً تهديفياً مرتفعاً كعادة مباريات المركزين الثالث والرابع في بطولات العالم الأخيرة ففي عام 2006 بألمانيا فازت ألمانيا علي البرتغال بنتيجة 3/1 وفي عام 2002 بكوريا واليابان فازت تركيا علي كوريا الجنوبية بنتيجة 3/2 وفي عام 1998 بفرنسا فازت كرواتيا علي هولندا بنتيجة 2/1 وفي عام 1994 بأمريكا فازت السويد علي بلغاريا بنتيجة 4/صفر.
ومن المتوقع أن تشهد المباراة حماساً كبيراً من الطرفين لرفض كليهما الخروج من المونديال بعد الوصول إلي هذا الدور من البطولة بدون ميدالية علي الأقل تذكرهم بإنجاز المربع الذهبي لأكبر بطولة عالمية علي الإطلاق ويعتمد المنتخب الألماني علي عدد كبير من اللاعبين في مقدمتهم نجم الوسط شفانشتيجر لاعب البايرن والمهاجم كلوزا وصاحب القدم الذهبية بودوليسكي أما أورجواي فتمتلك من اللاعبين المهاريين القادرين علي تحقيق الفوز في مقدمتهم الأسطورة الجديدة فورلان صاحب اللمسات والتصويبات السحرية.


الثانوية العامة .. أعلي المجاميع لأول العلمي علوم .. معظم الأوائل تخطوا ال 90%


وزير التعليم عاد فجراً لإعلان نتيجة الثانوية خلال ساعات

طلاب ثانية يعترضون علي مدة التظلمات॥ ويهددون باللجوء للقضاء


عاد إلي القاهرة فجر أمس الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم قادماً من التشيك عن طريق ألمانيا بعد زيارة استغرقت عدة أيام. التف العاملون بالمطار وعدد من الركاب حول الوزير بالمبني رقم 3 لسؤاله عن نتيجة الثانوية العامة. فأكد أنه عاد لإعلانها خلال ساعات. بمرحلتيها الأولي والثانية. أكد الوزير أن النتيجة مطمئنة وأن كل طالب حصل علي حقه في الدرجات كاملاً. من واقع إجاباته وأن عملية التصحيح سارت بكل دقة وفي هدوء تام وبلا أي تسرع. علمت الجمهورية أن معظم أوائل الثانوية العامة تخطوا حاجز ال 90% من المجموع الكلي وهو 410 درجات.. وأن أول العلمي علوم هو الحاصل علي أعلي المجاميع في كل الشعب.. وأن بعضهم جاء ممن اعتذروا عن استكمال بقية الامتحانات في العام الماضي لعذر مقبول. أغلقت كنترولات الثانوية العامة في القطاعات الأربعة أبوابها منذ عصر أمس الأول بعد أن قام رؤساؤها بغلق حجرات الكمبيوتر المسجل عليها النتائج كاملة.. وذلك لحين تعليمات الدكتور أحمد زكي بدر بإعلان النتائج وإرسالها للإدارات التعليمية والمدارس ويترقب معظم الطلاب وخاصة المقيدين بالصف الثاني الثانوي لحظة إعلان النتائج للإسراع باتخاذ القرار اللازم نحو التقدم بتظلماتهم من أعمال التصحيح في المواد التي أدوا بها الامتحان بعد أن قرر الوزير جعل مدة التظلمات 15 يوماً فقط بعد أن كانت تمتد لمدة 60 يوماً من اليوم التالي لإعلان النتيجة. وأعلن عدد كبير من أولياء الأمور أنهم ينوون إقامة دعاوي قضائية ضد الوزير لعدم منحه الوقت الكافي لأبنائهم للتقدم بالتظلم خاصة في ظل الصعوبة البالغة التي جاءت عليها امتحانات اللغة الإنجليزية والرياضيات.
الجمهورية

إيمان العاصى تتهم زوجها باختطافها داخل شقة بالشيخ زايد


تقدمت الفنانة المعتزلة إيمان العاصى ببلاغ إلى قسم شرطة الشيخ زايد ضد زوجها تتهمه فيه باختطافها واحتجازها داخل شقته بالشيخ زايد محافظة 6 أكتوبر ومنع الطعام عنها لمدة أسبوع لإجبارها على التنازل عن شقتها بشارع الملك فيصل بالجيزة له।البداية كانت بإخطار تلقاه اللواء أسامة المراسى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن 6 أكتوبر من الرائد أحمد قابيل رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد يفيد تلقيه بلاغا من الفنانة "إيمان العاصى" تتهم فيه زوجها باختطافها واحتجازها بشقته فى مدينة الشيخ زايد لإجبارها على التنازل عن شقتها الكائنة بمنطقة فيصل، إضافة إلى سرقة مجوهراتها.وأضافت الفنانة فى بلاغها أنها تزوجت من "نبيل . س" منذ شهور، بعدما أوهمها بأنه يعمل مديرا لإحدى الشركات الشهيرة فى الأجهزة الكهربائية واكتشفت بعد ذلك أنه مدير صيانة وليس مديرا للشركة كما ادعى.وأفادت أنهما دخلا فى جملة من الخلافات عقب اكتشافها كذبه، ما جعلها تطالبه بالطلاق، إلا أنه رفض، وساومها على شقتها ومجوهراتها، وأمام رفضها لم يجد حلا سوى اختطافها واحتجازها داخل شقة خاصة به فى مدينة الشيخ زايد لمدة أسبوع حيث أوثقها بالحبال ومارس عليها ألوانا من العذاب لإجبارها على التنازل عن شقتها بمنطقة فيصل، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى أمرت باستدعاء الزوج للتحقيق معه فى البلاغ المقدم ضده.
اليوم السابع

فضيحة منتجات ألبان ملوثة جديدة في الصين


أفاد مسئولون ووسائل إعلام رسمية، بأن السلطات الصينية صادرت 64 طنا من مسحوق الحليب ومنتجات ألبان ملوثة بنفس المادة السامة القاتلة التي سببت ذعرا عام 2008، مما يؤكد على أن مشاكل سلامة الغذاء لازالت موجودة في الصين. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن السلطات اكتشفت وجود مستويات من مادة الميلامين الكيميائية تفوق الحد المسموح به أكثر من 500 مرة في عينات من مسحوق الحليب في إقليمي قانسو وتشينغهاي في شمال غرب الصين، كما ظهر مسحوق حليب يشتبه أنه ملوث في شمال شرق الصين أيضا. وقال مسئول في جهاز مراقبة الجودة بإقليم تشينغهاي، إنه بالإضافة إلى مصادرة 38 طنا من مسحوق الحليب الملوث فإن شرطة الإقليم صادرت 26 طنا من مسحوق منتجات الألبان بها كميات أقل من الميلامين، و12 طنا من المنتجات النهائية. يذكر أنه كانت فضيحة انتشار حليب ملوث قد أثارت ذعر المستهلكين وسببت فضائح جنائية وصلت إلى أحكام بالإعدام وفصل مسئولين. ومات قرابة ستة أطفال قبل عامين وأصيب قرابة 300 ألف بأمراض بعدما شربوا مسحوق الحليب الملوث بالميلامين. وأصدرت الصين حكمين بالإعدام على اثنين لدورهما في الفضيحة.ولم يذكر التقرير الأخير أي حالات وفاة أو إصابة بسبب منتجات الألبان الملوثة التي اكتشفت مؤخرا.

مسئول بالكهرباء : الزيادة المقترحة لـ كهرباء المصانع ليست مبررًا لرفع الأسعار


طالب مصدر مسئول بوزارة الكهرباء المصانع بعدم استغلال الزيادة المقترحة لأسعار الكهرباء خلال ساعات الذروة للمصانع كثيفة الاستهلاك للكهرباء بنسبة 50%، فى زيادة أسعار منتجاتها.وأكد المصدر نفسه أن هذه الزيادة الطفيفة «يمكن استيعابها فى الأرباح الهائلة التى تحققها هذه المصانع حاليا حيث تصل فى صناعة الحديد إلى 100%».وكانت بعض شركات الحديد والأسمنت قد أكدت فور إعلان القرار قبل ٨ أيام أنها ستمرر الزيادة فى التكلفة إلى المستهلكين.وكشف المصدر عن أن الـ50% زيادة فى الأسعار، التى اقترحتها لجنة مشتركة من وزارات الكهرباء والبترول والصناعة والمالية سوف تطبق بدءا من الأول من يوليو الحالى «فى حال إقرارها خلال الشهر الجارى من قبل مجلس الوزراء».ووفقا لدراسة أعدتها وزارة الكهرباء والطاقة فإن تأثير هذه الزيادة المقترحة يجب أن يكون ضئيلا على أسعار المنتجات، ولا تتعدى الزيادة فيها 0.07% للحديد، والأسمنت و3% للألومنيوم. ورصد مركز التحكم القومى فى شبكة الكهرباء الموحدة أن الزيادة المفاجئة فى استهلاك الكهرباء مؤخرا، والتى تصل إلى 3 ـ 4 آلاف ميجاوات وتعادل 3 أضعاف قدرات توليد محطة كهرباء السد العالى، وتبدأ مع غروب الشمس ولمدة 4 ساعات، يساهم فيها بشكل كبير بدء تشغيل ورديات بمصانع كثيفة استهلاك الطاقة، جاء على رأسها مصانع حديد عز، وبشاى ومجمع مصر للألومنيوم.وقال أكثم أبوالعلا، وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة: إن «الوزارة لا ترغب فى الحصول على مزيد من الأموال من هذه المصانع، وإنما تتمنى أن تقوم المصانع بترحيل وتوزيع أحمالها غير الضرورية لأوقات أخرى غير ساعات ذروة استهلاك الكهرباء».وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أن إنشاء محطات الكهرباء لمواجهة ساعات الذروة فقط يتطلب استثمارات تقدر بـ20 مليار دولار.وأثبتت الدراسات انعدام الجدوى الاقتصادية لهذه المحطات، بل «إنها ستكبد الدولة خسائر فادحة، تتمثل فى قيمة الاستثمارات وعملية التشغيل»، بحسب المصدر، الذى أكد أن الوزارة أضافت قدرات توليد تتناسب مع زيادة الطلب على الكهرباء وتحقق قدرات احتياطية تصل إلى 3 آلاف ميجاوات و«هى ما يتم اللجوء إليها فى ساعات الذروة». وقال المصدر نفسه إن «خطر الإطفاء الكامل الذى يمكن أن يحدث ولو لثانية واحدة نتيجة زيادة الأحمال سوف يسبب خسائر تقدر بمليارات الجنيهات أولها تدمير أفران مصانع الحديد والصلب وغيرها من المصانع التى تعمل بصفة مستمرة».
الشروق

325 رحلة طيران لنقل المعتمرين في شعبان و رمضان


لاستيعاب الإقبال المتزايد من المصريين
قررت شركة مصر للطيران استئجار طائرتي بوينج 767 لاستيعاب الإقبال المتزايد من المصريين لأداء مناسك العُمرة خلال شهري شعبان ورمضان، فقد نظمت الشركة 325 رحلة طيران إضافية ومنتظمة.
وقد أعلن الطيار علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أنه تم التخطيط المبكر لموسم العُمرة بزيادة السعة المعروضة للرحلات بإجمالي مقاعد 80 ألفاً، حيث تبدأ الرحلات الإضافية من 25 شعبان وحتي 10 شوال، وبالنسبة للعودة التي تبدأ بعد ختم القرآن سوف تسير عدد 224 رحلة بإجمالي مقاعد 52 ألفاً،


رئيسة وزراء استراليا تفلت من هجوم بـ"بيضة" القيت عليها


منعت وصول اللاجئين الى شواطىء بلادها
أفلتت رئيسة وزراء أستراليا جوليا جيلارد من هجوم بـ"بيضة" ألقيت عليها أثناء دخولها مبنى بمدينة بيرث حيث مرت البيضة بجوارها لتصيب حارسة أمن ثم حائطا
وألقي القبض على الرجل الذي ألقى البيضة حيث تبين أنه من بيرث ويبلغ من العمر 55 عاما ،وداعبت رئيسة الوزراء الرجل بالقول إنه ربما أدرك أنها في حاجة "لبيضة مخفوقة" للافطار
ولم يتضح بعد الدافع وراء القاء الرجل البيضة على جيلارد التي تولت رئاسة وزراء بلادها قبل أسبوعين، والتي واجهت مظاهرات الجمعة على خلفية سياسة جديدة بمنع القوارب التي تحمل لاجئين من الوصول إلى الشواطئ الاسترالية.
يذكر أن هذه السياسة الجديدة التي تقضي بإجبار قوارب اللاجئين على التوجه إلى "معسكرات تقييم" في دولة أخرى بالمنطقة, تواجه مشاكل بالفعل بسبب معارضة برلمان تيمور الشرقية للاقتراح.

سائحة ألمانية تكتشف حية طولها 20 سنتيمترا فى حقيبتها


استدعت الدفاع المدنى لانقاذها
اكتشفت سائحة ألمانية وجود حية يبلغ طولها 20 سنتيمترا فى حقيبتها بعد وصولها إلى منزلها بمدينة ميونخ قادمة من احدى الدول العربية.
وأشارت الإذاعة الألمانية إلى أن السيدة اعتقدت فى بادىء الأمر أنه قد أصابتها حالة خداع بصرى على خلفية الإرهاق الذى لحق بها من جراء السفر فخلدت إلى النوم لتستريح من رحلتها وعندما استيقظت السيدة فى اليوم التالى وجدت الحية تزحف بين ملابسها مما حملها على استدعاء الدفاع المدنى ليودع بدوره الحية فى حظيرة صغيرة.
وأفادت قوات الدفاع المدنى بأن الحية تعرف بـ"ثعبان الذرة" وهى غير سامة

حملة تونسية لـ تحديد نسل الكلاب و القطط


عبر اجراء عمليات تسبب العقم
في حملة غريبة من نوعها تقوم جمعية الرفق بالحيوان في تونس حاليا، بدوريات مكثفة لتحديد نسل القطط والكلاب السائبة في الشوارع ،عبر إجراء عمليات بسيطة تسبب العقم لدى الكلاب والقطط، وتقوم الجمعية بهذه الحملة كل فترة حتى تحد من عدد الكلاب والقطط المنتشرة في شوارع تونس حيث يبلغ عدد القطط السائبة في العاصمة فقط 5 ملايين قط.
وقد دافعت رئيسة الجمعية ليلي الفورجي عن الحملة بقولها إن هذه الحملة خاصة بالقطط أكثر من الكلاب لأن القطة تنجب 6 مرات في السنة بمعدل أربع قطط كل مرة، ولذلك نحن نحرص علي إجراء عمليات تحديد النسل حتي لا نضطر لقتلها.
واضافت لصحيفة البيان الامارتية، بأن هذا النوع من العمليات موجود في كل أنحاء العالم، وهو لا يضر بالحيوان بل يحميه من القتل عندما يصبح تكاثره أزمة أو مشكلة وطنية، وحتى القطط والكلاب التي يربيها أصحابها في بيوتهم يجب أن تخضع لهذا النوع من العمليات حتى لا يصبح تكاثرها عبئاً على العائلة الحاضنة.

حريق بـ مضخة و خزان وقود في نفق بالقرب من الحدود مع غزة


لم تحدث اصابات.. وتحريات لمعرفة اصحابه
شب حريق فى مضخة وخزان وقود بالقرب من الحدود الدولية بين مصر وقطاع غزة برفح، ولم تحدث أية اصابات بشرية .
وقع الحريق بمنطقة النحالين برفح القريبة من الحدود الدولية، حيث اشتعلت النيران فى المضخة الموجودة بأحد الأنفاق الخاصة بتهريب الوقود الى قطاع غزة، وامتدت الى المخزن وخط المواسير الموصل الى النفق .
وأكد شهود العيان أن الحريق استمر لحوالى نصف ساعة، حيث تمكن الأهالى من السيطرة على الحريق بعد نفاذ كمية الوقود واستخدام الرمال فى اخماده، وتواصل الجهات المختصة تحرياتها لمعرفة أسباب الحريق وأصحاب النفق .

وزير الداخلية يقرر إجراء قرعة الحج ابتداء من الأحد


حتى الخميس الموافق 15 يوليو
قرر السيد حبيب العادلى وزير الداخلية إجراء القرعة العلنية بجميع مديريات الأمن للمتقدمين للحج العام الحالى ابتداء من الأحد وحتى الخميس الموافق 15 يوليو/ تموز 2010.وتقرر أن تكون مواعيد إجراء القرعة العلنية كالتالى: الأحد الموافق 11 يوليو يتم اجرائها بمديريات أمن "الجيزة، كفرالشيخ، أسوان، 6أكتوبر، المنيا، الدقهلية".
كما تقرر ان يكون الإثنين الموافق 12 يوليو بمديريات أمن "الإسكندرية، الأقصر، بنى سويف، أسيوط، جنوب سيناء، القليوبية"، والثلاثاء الموافق 13 يوليو بمديريات أمن "قنا، الفيوم، سوهاج، شمال سيناء، المنوفية، دمياط".وإجراء القرعة العلنية الأربعاء الموافق 14 يوليو بمديريات أمن "البحيرة، الوادى الجديد، السويس، الغربية، بورسعيد، البحر الأحمر"، وأخيرا الخميس 15 يوليو بمديريات أمن "القاهرة، حلوان، مطروح، الشرقية، الإسماعيلية".

وزير الداخلية يقرر إجراء قرعة الحج ابتداء من الأحد


حتى الخميس الموافق 15 يوليو
قرر السيد حبيب العادلى وزير الداخلية إجراء القرعة العلنية بجميع مديريات الأمن للمتقدمين للحج العام الحالى ابتداء من الأحد وحتى الخميس الموافق 15 يوليو/ تموز 2010.وتقرر أن تكون مواعيد إجراء القرعة العلنية كالتالى: الأحد الموافق 11 يوليو يتم اجرائها بمديريات أمن "الجيزة، كفرالشيخ، أسوان، 6أكتوبر، المنيا، الدقهلية".
كما تقرر ان يكون الإثنين الموافق 12 يوليو بمديريات أمن "الإسكندرية، الأقصر، بنى سويف، أسيوط، جنوب سيناء، القليوبية"، والثلاثاء الموافق 13 يوليو بمديريات أمن "قنا، الفيوم، سوهاج، شمال سيناء، المنوفية، دمياط".وإجراء القرعة العلنية الأربعاء الموافق 14 يوليو بمديريات أمن "البحيرة، الوادى الجديد، السويس، الغربية، بورسعيد، البحر الأحمر"، وأخيرا الخميس 15 يوليو بمديريات أمن "القاهرة، حلوان، مطروح، الشرقية، الإسماعيلية".

وزارة التربية والتعليم ترسل" نتيجة الثانوية العامة" للطلاب بـ البريد الالكتروني


طالبت بتفعيله عبر موقعها على الانترنت
أعلنت وزارة التربية والتعليم انها سترسل نتيجة الثانوية العامة بمرحلتيها للطلاب عبر البريد الالكتروني فور اعلانها رسميا، مما يتيح للطالب معرفة النتيجة دون الذهاب الى المدرسة.
وطالبت الوزارة من الطلاب سرعة الانتهاء من تفعيل البريد الالكتروني المسلم للطالب عبر موقع الوزارة www.emoe.org حتى يمكن للخدمات الالكترونية بالوزارة من ارسال النتيجة له.
هذا ومن المتوقع ان يعلن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم أسماء العشرة الأوائل للثانوية العامة السبت والنتيجة الأحد.
وقال مصدر مسئول بالوزارة انه تم الانتهاء من تحديد أوائل الثانوية العامة ومن المتوقع ان يتم اعلان عشرين من الاوائل فقط بواقع عشرة للعلمي الشعبتين علوم ورياضيات وعشرة للقسم الادبي وان هناك اتجاها اخر لاعلان عشرة لكل شعبة من الشعب الثلاث وسيكون العدد اكثر من‏30‏ طالبا وطالبة من الاوائل الحاصلين علي أعلي المجاميع بغض النظر عن النسبة العامة‏.‏
ويمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة عبر الانترنت منتصف ليلة ظهورها في المدارس، حيث باعت الوزراة النتيجة لعدد من المواقع التي من خلالها يتمكن الطالب من معرفة نتيجته.

فرنسا ترفض منح الجنسية لـ"مغربي" يأبى مصافحة النساء


على الرعم من انه متزوج من فرنسية
رفضت السلطات الفرنسية منح الجنسية لمواطن مغربى متزوج من فرنسية, لرفضه مصافحة النساء، بحسب ما أعلن وزير الهجرة الفرنسى اريك بوسون.
واعتبرت وزارة الهجرة الفرنسية - في بيان لها الجمعة- أن هذا السلوك ينم عن أن طالب الجنسية متطرف ويتبنى سلوك ينطوى على تفرقة إزاء النساء، وهو سلوك لا يتماشى مع قيمة الجمهورية الفرنسية لاسيما فيما يتعلق بالحريات الشخصية والمساواة بين الجنسين.
وقد رفض مصافحة الموظفة التي كان تفحص ملف طلبه الحصول على جنسية، لأن ذلك يخالف الدين حسب رأيه، كما أن زوجته المنقبة رفضت رفع النقاب إلا في حالة عدم وجود اى رجل بالمكان.
وكان الرجل قد جاء إلى فرنسا عام 1999، وظل بدون أوراق إقامة إلى أن تزوج في عام 2004.

كوريا (ش) تبدي استعدادها لاستئناف مفاوضات نزع الاسلحة النووية

مجلس الامن يدين الهجوم على سفينة لجارتها الجنوبية
اكدت كوريا الشمالية انها مستعدة لاستئناف مفاوضات الدول الست حول نزع الاسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، بحسب ما اعلن الجمعة سفيرها في الامم المتحدة سين سون-هو.
من جهة اخرى، ادان مجلس الأمن الدولي الجمعة الهجوم الذي تسبب في غرق سفينة تابعة لبحرية كوريا الجنوبية في آذار/مارس مما أسفر عن مقتل 46 بحارا.
وقال مجلس الأمن الدولي في بيان إنه "يستنكر" هجوم 26 آذار/مارس على السفينة تشيونان دون أن يذكر مباشرة أسم منفذ الهجوم.
وتتهم سول كوريا الشمالية بنسف سفينتها بطوربيد ولكن بيونجيانج نفت مسئوليتها عن ذلك، إلا أن المجلس ذكر أن إدانته مستقاة من نتيجة تحقيق دولي حمل كوريا الشمالية المسئولية عن الهجوم.

"كوريا ش" تبدي استعدادها لاستئناف مفاوضات نزع الاسلحة النووية


مجلس الامن يدين الهجوم على سفينة لجارتها الجنوبية
اكدت كوريا الشمالية انها مستعدة لاستئناف مفاوضات الدول الست حول نزع الاسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، بحسب ما اعلن الجمعة سفيرها في الامم المتحدة سين سون-هو.
من جهة اخرى، ادان مجلس الأمن الدولي الهجوم الذي تسبب في غرق سفينة تابعة لبحرية كوريا الجنوبية في آذار/مارس مما أسفر عن مقتل 46 بحارا.
وقال مجلس الأمن الدولي في بيان إنه "يستنكر" هجوم 26 آذار/مارس على السفينة تشيونان دون أن يذكر مباشرة أسم منفذ الهجوم.
وتتهم سول كوريا الشمالية بنسف سفينتها بطوربيد ولكن بيونجيانج نفت مسئوليتها عن ذلك، إلا أن المجلس ذكر أن إدانته مستقاة من نتيجة تحقيق دولي حمل كوريا الشمالية المسئولية عن الهجوم.

علاوي يتوقع تشكيل الحكومة العراقية فى أغسطس


توقع رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة خلال شهر اغسطس/اب 2010، واعتبر علاوي - الذي يزور لبنان حاليا - أن الأمور تسير فى الاتجاه الصحيح، متوقعا أن شكل الحكومة والرئاسات الثلاثة ستضح أكثر في نهاية هذا الشهر.وأوضح أن المفاوضات بين الأطراف المختلفة حول تشكيل الحكومة العراقية باتت في مراحلها النهائية ومبديا الأمل في الانتهاء من هذا الموضوع في القريب العاجل.وكان علاوي التقى فى وقت سابق رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، موضحا أن اللقاء تناول بحث الأوضاع في العراق والمنطقة وتطورات المفاوضات لتشكيل الحكومة العراقية.وعلى صعيد متصل، اعتبر طارق الهاشمي القيادي في الائتلاف العراقى ونائب الرئيس العراقي تصريحات رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي عن عدم ممانعته لتولي رئيس القائمة العراقية إياد علاوي رئاسة الحكومة تطورا إيجابيا في مسار تشكيل الحكومة.وقال الهاشمي في تصريح له الجمعة "إن تصريحات المالكي تعد تطورا إيجابيا كنا ننتظره منذ فترة طويلة، ونأمل أن يضع نهاية عاجلة للجدل غير المبرر حول حق كتلة العراقية باعتبارها الكتلة الفائزة في الانتخابات، في تشكيل الحكومة".وأعرب القيادي في الائتلاف العراقي عن أمله في أن يتم ترجمة هذه التصريحات التي وصفها بأنها مسئولة إلى رد إيجابي حول العرض الذي قدمته قائمة "العراقية" قبل أيام، الأمر الذي يؤدى في النهاية إلى تعاون جميع الكتل مع العراقية لتشكيل الحكومة في القريب العاجل.

اوغلو : ما زالت هناك فرصة لمبادلة الوقود النووي الايراني


انقرة وطهران تتفقان على إقامة منطقة صناعية على حدودهما
وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو ان بلاده ما زالت ترى فرصة لان تقوم ايران بمبادلة للوقود النووي على أساس الاتفاق الذي توصلت اليه ايران وتركيا والبرازيل في مايو/ ايار.
وقال داوود اوغلو متحدثا في مركز ابحاث تشاثام هاوس بلندن الخميس "اتفاق طهران هامد. توجد عقوبات جديدة. لكن هناك امكانية لتسوية هذه المبادلة لليورانيوم على اساس اتفاق طهران. علينا ان نستغل ذلك."واضاف قائلا "يتعين على ايران ان تكون اكثر شفافية واكثر انفتاحا وان تنفذ التعهدات الواردة في اتفاق طهران ويتعين على القوى الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا ان تعطي فرصة لهذه الجهود الدبلوماسية بدلا من النزوع الي المواجهة."
وقال الوزير التركى "تركيا ستواصل العمل من أجل هذا الحل الدبلوماسي. نحن لا نريد تدخلا عسكريا في منطقتنا. ولا نريد المزيد والمزيد من العقوبات التي ستؤثرعلى اقتصادنا. لا نريد اسلحة نووية في منطقتنا."
وبمقتضى الاتفاق الذي تم التوصل اليه في طهران وافقت ايران على ارسال بعض ما لديها من يورانيوم الي الخارج في احياء لخطة لمبادلة الوقود صاغتها الامم المتحدة بهدف كبح انشطة طهران النووية. لكن الاتفاق فشل في منع فرض عقوبات جديدة على ايران من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي.
بمقتضى اتفاق مايو وافقت ايران على ارسال 1200 كيلوجرام من اليورانيوم المنخفض التخصيب الى تركيا في غضون شهر وان تحصل في المقابل -في غضون عام-على 120 كيلوجرام من اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمئة للاستخدام في مفاعل للابحاث الطبية.
فى الوقت نفسه اتفقت تركيا وإيران على إقامة منطقة صناعية حرة عند الحدود الدولية المشتركة خلال العام الجاري لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين وتطوير الأقاليم الحدودية بينهما .وقال وزير التجارة والصناعة التركي نهاد ارجون عقب لقائه فى أنقرة الجمعة مع مساعد نائب الرئيس الإيراني على أغا محمدي , الذى يزور تركيا مبعوثا خاصا للرئيس الإيراني محمود أحمدى نجاد , إن لجانا فنية تركية أجرت دراسات جدوى بشأن المنطقة الصناعة المقترحة وانها بصدد التعاون مع ايران لوضع نتائج هذه الدراسات موضع التنفيذ.
وأوضح ان البلدين يبحثان الموقع المناسب لاقامة المنطقة الصناعية على ان يعلن موقعها مع نهاية الشهر الجاري مرجحا ان يكون في اغدير أو فان " شرق البلاد" أو حكاري جنوب شرق البلاد لقربها من الحدود الدولية المشتركة.

الجمعة، 9 يوليو 2010

أيو و مولر و سانتوس يتنافسون على لقب أفضل لاعب شاب بـ المونديال


صراع الماني.. غاني.. مكسيكي علي هذه الجائزة
رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجمعة الألماني توماس مولر والغاني أندري ايو والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس للقب أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وقال دومو سونو عضو مجموعة الدراسات الفنية بالفيفا في موجز صحفي أن اللاعبين الثلاثة برزوا بشكل هائل في المونديال.
وأضاف سونو "مستقبل اللعبة هم الشباب، فرق مثل ألمانيا، وغانا، والمكسيك، وأوروجواي أظهروا خلال المونديال الحالي أنهم يعملون بالفعل باتجاه كأس العالم 2014 ".
وتابع "اللاعبون تم اختيارهم على أساس تأثيرهم داخل الملعب، أدائهم الإيجابي في إطار اللعب النظيف، والنضج التكتيكي والدور النموذجي داخل الملعب".
ويشترط الحصول على هذه الجائزة أن يكون اللاعب ولد بعد أول يناير 1989.
ولعب ايو نجل الأسطورة عبيدي بيليه دورا محوريا في كون غانا ثالث منتخب أفريقي يصعد إلى دور الثمانية للمونديال، بعد أن قاد غانا للفوز بلقب كأس العالم للشباب تحت 20 عاما بمصر 2009.
وبعد أن كان مجرد لاعب مهمش في بايرن ميونيخ قبل موسمين فقط، بات مولر 20 عاماً نجما يخشاه الجميع، حيث سجل أربعة أهداف وصنع ثلاثة أهداف، ليبقى بين قائمة هدافي المونديال، رغم أن المشاركة الدولية الأولى له جاءت في وقت سابق من هذا العام.
وأظهر جيوفاني دوس سانتوس 21 عاماً موهبة لا غبار عليها منذ انضمامه للمنتخب المكسيكي للشباب تحت 17 عاما قبل أن يساعد بلاده على العبور إلى دور الـ16 لمونديال جنوب أفريقيا.
وكان الألماني لوكاس بودولسكي توج بهذه الجائزة في كأس العالم 2006، ولكن سيتم معرفة صاحب جائزة هذا المونديال عقب انتهاء المباراة النهائي التي تجمع بين أسبانيا وهولندا الأحد على ملعب سوكر سيتي بجوهانسبرج.

نهائي مصغر لحفظ ماء الوجه لـ ألمانيا و أوروجواي


في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال
تسعى ألمانيا وأوروجواي إلى إعادة ترتيب أوراقهما استعدادا للمباراة الأخيرة لهما بمونديال جنوب أفريقيا عندما يلتقي الفريقان السبت على استاد نيلسون مانديلا باي في بورت اليزابيث في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لكأس العالم.
وعم الحزن كلا الفريقين بعد أن أهدرا فرصة التواجد في المباراة النهائية بعد غد الأحد على ملعب سوكر سيتي ولكنهما يمتلكان الفرصة لإنهاء مشوارهما في جنوب أفريقيا بين الكبار وسيجد لاعبو المنتخب الألماني صعوبة في تحفيز أنفسهم بعد الهزيمة صفر-1 أمام أسبانيا بطلة أوروبا الأربعاء في المربع الذهبي حيث خسرت الماكينات في الدور قبل النهائي للمونديال للمرة الثانية على التوالي.
وفي الوقت الذي فاز فيه المنتخب الألماني على نظيره البرتغالى 3-1 قبل أربعة أعوام في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع احتفالات كبيرة بين الجماهير فإن هذه المرة تدرك ألمانيا أن مباراة المركز الثالث ستكون "أكثر كآبة".
وعلى عكس 2006 لن يكون هناك موكب في برلين بعد انتهاء البطولة حيث أكد قائد الفريق الألماني فيليب لام أن المركز الثالث والميدالية البرونزية ليس شيئا يتم الاحتفال به وقال مدافع بايرن ميونيخ قبل الظهور الخامس لألمانيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع "هذا الفريق كان لديه هدف أكبر من اللعب على المركز الثالث".
والتقى المنتخبان الألماني والأورجوياني من قبل في مباراة المركز الثالث للمونديال في عام 1970 حين أحرز هيلموت شوين هدف الفوز لألمانيا 1-صفر وجاء الفوز الوحيد لفريق أوروجواي على منافسه الألماني على المستوى الرسمي في عام 1928 في أولمبياد أمستردام وانتهت المباراة بفوز أوروجواى 4-1 .
وإذا كانت أوروجواي تسعى لإنهاء 82 عاما لم تشهد خلالها أي فوز على ألمانيا فإنها ستضطر لفعل ذلك بدون القائد دييجو لوجانو والمهاجم دييجو فورلان في ظل تعرض كل منهما للإصابة وغاب لوجانو عن الهزيمة 2-3 أمام هولندا في المربع الذهبية بسبب الإصابة بشد في الفخذ فيما تم استبدال فورلان قبيل نهاية المباراة بسبب الإصابة أيضا
وسيلجأ أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي للاعتماد على جهود لويس سواريز وخورخي فوسيلي , بعد انتهاء عقوبة إيقافهما مباراة واحدة وقال تاباريز "ستكون مباراة صعبة احتلال المركز الرابع ليس مثل احتلال المركز الثالث سنخوض المباراة بمثل الروح والرغبة التي كنا عليها أمام هولندا".
ويعاني المدرب الألماني يواخيم لوف من إمكانية فقدان جهود المهاجم ميروسلاف كلوزه الذي يعاني من إصابة في الظهر ويصارع كلوزه 32/ عاما/ الزمن من اجل المشاركة في المباراة حيث يحتاج إلى هدف واحد فقط لمعادلة إنجاز البرازيلي رونالدو الذي يحمل لقب الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 15 هدفا.
وتعافى لاعبا خط الوسط سامي خضيرة وفيليب لام من الإصابة فيما من المتوقع أن يدفع لوف بأربعة لاعبين لم يسبق لهم المشاركة في هذا المونديال.

الماتادور ينازع الطاحونة على التتويج بأول لقب فى تاريخ المونديال


أسبانيا وهولندا على أعتاب تاريخ جديد
بعد الفوز الثمين 1-صفر الذي حققه الفريق على المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي وتأهله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للمرة الأولى , أدار المنتخب الأسباني لكرة القدم بصره وتفكيره إلى المنتخب الهولندي الذي يلتقيه الأحد في المباراة النهائية لمونديال 2010 المقام حاليا بجنوب أفريقيا.
وبفوز المنتخب الأسباني وتأهله إلى النهائي أمام هولندا الأحد على استاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج تأكد تتويج بطل جديد لكأس العالم حيث لم يسبق لأي من المنتخبين الأسباني أو الهولندي الفوز بلقب البطولة، وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها فريقان للنهائي لم يسبق لهما الفوز باللقب منذ أن تأهل المنتخبان الأرجنتيني والهولندي لنهائي مونديال 1978 بالأرجنتين.
وسيكون النهائي أوروبيا خالصا للبطولة الثانية على التوالي حيث جمع نهائي مونديال 2006 بألمانيا بين منتخبي إيطاليا وفرنسا وبغض النظر عن هوية الفريق الفائز , ستكون المرة الأولى التي يتوج فيها منتخب أوروبي بلقب بطولة كأس العالم خارج القارة الأوروبية وسيكون النهائي هو الوحيد على مدار تاريخ بطولات كأس العالم الذي يخلو من أي من منتخبات البرازيل والأرجنتين وإيطاليا وألمانيا.
وأنقذ فوز الماتادور الأسباني نهائي المونديال من روح الثأر التي كان من المتوقع أن تشهدها المباراة في حالة تأهل المنتخبين الألماني والهولندي حيث سبق لهما أن التقيا في نهائي مونديال 1974 وفاز فيه منتخب ألمانيا (الغربية)، ولم يسبق للمنتخبين الأسباني والهولندي أن التقيا سويا في أي من البطولات الكبيرة ولكن المباراة بينهما في جوهانسبرج يمكن اعتبارها مواجهة بين عقول متماثلة أو متشابهة.
ومنذ بداية أسلوب "الكرة الشاملة" في كرة القدم الهولندية بقيادة النجم السابق يوهان كرويف في لسبعينيات من القرن الماضي وانتقال هذا الأسلوب لجيل ماركو فان باستن ورود خوليت في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات , اشتهرت الكرة الهولندية بالنزعة الهجومية ، ويبدو المنتخب الحالي بقيادة المدير الفني بيرت فان مارفيك أقل توهجا من نظيريه في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي ولكن لاعبي الفريق الحالي مثل آريين روبن وويسلي شنايدر يمكنهما مضاهاة عباقرة خط الوسط الأسباني مثل أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز في المهارات والإمكانيات.
وصنع هدف الفوز /1صفر , الذي سجله كارلس بيول للمنتخب الأسباني في الدقيقة 73 بمرمى ألمانيا بالدور قبل النهائي , الفارق بين الفريقين الأسباني والألماني بعدما سيطر المنتخب الأسباني على المباراة فكان الأكثر استحواذا على الكرة كما سدد 13 كرة في اتجاه المرمى مقابل خمس فقط لألمانيا.
وربما قدم المنتخب الأسباني في هذه المباراة أفضل أداء لديه في هذه البطولة ونال بهذا الفوز دفعة معنوية هائلة وثقة كبيرة قبل مواجهة الطاحونة الهولندية التي حققت الفوز في آخر 14 مباراة خاضتها وذلك منذ أيلول/سبتمبر 2008 ، وفشل المنتخب الألماني في تحقيق هدفه الذي سعى إليه وهو بلوغ المباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخ مشاركاته بالمونديال ليفقد فرصة مواجهة منافسه التقليدي القديم وهو المنتخب الهولندي الذي سقط في فخ الهزيمة 2/1 أمام ألمانيا في نهائي مونديال 1974 بألمانيا الغربية.
وتزامنت مباراة المنتخبين الأسباني والألماني في الدور قبل النهائي للمونديال الحالي مع الذكرى السادسة والثلاثين لمباراة المنتخبين الألماني والهولندي في نهائي مونديال 1974 ولكن مباراة أسبانيا وألمانيا في ديربان لم تشهد أي ظلال للنجمين الألمانيين الأسطوريين فرانز بيكنباور وجيرد مولر اللذين قادا ألمانيا للفوز الرائع في نهائي مونديال 1974 .
ويمكن عقد مقارنات كبيرة بين المنتخب الألماني الحالي ونظيره الذي خسر بقيادة مديره الفني يورجن كلينسمان أمام المنتخب الإيطالي في الوقت الإضافي بمباراة الفريقين في الدور قبل النهائي أيضا لمونديال 2006 بألمانيا وأكمل المنتخب الإيطالي مسيرته بعدها ليفوز بلقب البطولة ، وضم المنتخب الالماني الذي خسر قبل أربع سنوات أمام إيطاليا ستة من اللاعبين الذين شاركوا في التشكيل الأساسي أمام المنتخب الأسباني الأول كما كان يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني حاليا مدربا مساعدا لكلينسمان في مونديال 2006 ، ويخوض المنتخب الألماني في البطولة الحالية أيضا مباراة "الترضية" على المركز الثالث في المونديال وذلك السبت أمام أوروجواي بعدما خاض نفس المباراة قبل أربع سنوات وفاز فيها على المنتخب البرتغالي.
وظهر المنتخب الألماني الشاب في هذه المباراة دون المستوى على الرغم من بلوغه المربع الذهبي على حساب المنتخبين الإنجليزي والأرجنتيني وأظهر المنتخب الهولندي الأكثر خبرة في مباراتيه أمام البرازيل بدور الثمانية وأمام أوروجواي في الدور قبل النهائي أن لديه الإصرار والهدوء الذهني الذي يستطيع من خلاله تشكيل خطورة فائقة على المنتخب الأسباني.

الكشف عن شعار مونديال العالم ب البرازيل 2014


بحضور نجوم السيليساو كافو وروماريو
منذ أول ثانية على انطلاقها وحتى لحظاتها الأخيرة، تكتسي كل دورة من دورات كأس العالم هويتها الخاصة وتظهر أمام الجماهير بصورة تميزها عن باقي النهائيات السابقة واللاحقة ، وقد تم مساء الخميس بمركز ساندتون للمؤتمرات في جوهانسبرج كشف النقاب على الشعار الرسمي لكأس العالم البرازيل 2014 بحضور رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا
إضافة إلى رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات البرازيل 2014 ريكاردو تيكسيرا، ورئيس الفيفا جوزيف سيب بلاتر، فضلاً عن نجوم السيليساو السابقين كافو وكارلوس ألبيرتو توريس وروماريو والمدرب كارلوس ألبيرتو باريرا، الذي قاد منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم 1994 .
ويُستمد تصميم شعار مونديال 2014 من صورة لثلاثة أكفاف ترمز للنصر وهي ترتفع عاليا حاملة اللقب الشهير كما تحيل على الطابع البشري من خلال مشهد تشابك الأيادي، الذي يرمز كذلك للعلم البرازيلي الأصفر والأخضر، في إشارة إلى حفاوة استقبالها لجماهير العالم.
هذا وسيتم إجراء القرعة التمهيدية في البرازيل شهر يوليو/تموز 2011 في ثاني أكبر خطوة في الطريق إلى كأس العالم 2014 FIFA.

اتحاد الكرة الالماني يتمسك بالتجديد لـ لوف


رغم ضياع حلم الماكينات بقدم الماتدورا
أكد اتحاد كرة القدم الألماني تمسكه بتجديد عقد المدير الفني للمنتخب ، يواخيم لوف ، بعد انتهاء كأس العالم لكرة في جنوب أفريقيا وقال رئيس الاتحاد تيو تسفانسجر إن الفرص أصبحت طيبة لتجديد العقد مع لوف ولكنه أشار إلى عدم التوصل إلى اتفاق حتى الآن.
وأوضح رئيس الاتحاد أن لوف يدرك وقوف الجميع إلى جانبه بعد نجاحه الكبير في بناء فريق شاب لديه امكانيات كبيرة مستقبلا وشدد المسئول على ضرورة التجديد من بطولة لأخرى واستبعد في الوقت نفسه تجديد العقد لسنوات طويلة.
كانت تقارير صحيفة أشارت إلى أن لوف سيحصل على عقد جديد لمدة سنتين لتدريب المنتخب مع زيادة راتبه السنوي إلى أكثر من 5ر2 مليون يورو.
تخوض ألمانيا السبت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم أمام أورجواي وبعدها ستبدأ مفاوضات الأجهزة الفنية والادارية والطبية مع اتحاد الكرة لتجديد العقود.
يأمل رئيس الاتحاد في التوصل إلى اتفاق مع أجهزة المنتخب قبل نهاية الشهر الجاري نظرا لأن ألمانيا ستلعب أول مبارة دولية لها بعد كأس العالم أمام الدنمارك في الحادي عشر من آب/أغسطس 2010 .

الفيفا يهدي الانجليزي ويب ادارة نهائي المونديال في عيد ميلاه


قال انه الهدف الأسمى لأي حكم على المستوى العالمي
قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" هدية للحكم الإنجليزي هاورد ويب بمناسبة عيد ميلاده باسناد إدارة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا له، التي تجمع المنتخبين الهولندي والأسباني الأحد على استاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج.
ويحتفل ويب بعيد ميلاده الـ39 الأربعاء، ووقع اختيار الفيفا على ويب الخميس من بين جميع الحكام العشرة الباقين في المونديال، ويعاونه في إدارة المباراة الحكمان دارين كان ومايك مولاركي.
وأدار ويب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في ختام الموسم الماضي بين فريقي انتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني في مايو الماضي.
وسبق لويب أن أدار عددا من المباريات المهمة في الدوري الإنجليزي ونهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في العام الماضي بين فريقي تشيلسي وإيفرتون.
ومع خروج المنتخب الإنجليزي من دور الـ16 للبطولة، أصبح الشرطي السابق ويب هو المرشح الأقوى لإدارة المباراة النهائية.
وقال ويب بعد قيادته في الأسبوع الماضي لمباراة المنتخبين البرازيلي والشيلي والتي شهدت فوز البرازيل 3-0 في دور الـ16 للبطولة "إدارة المباراة النهائية هي الهدف الأسمى لأي شخص على مستوى التحكيم العالمي".
ويأمل المنتخب الأسباني في ألا يكون تعيين ويب لإدارة هذه المباراة فألا سيئا للفريق حيث سبق وأن أدار المباراة الأولى للفريق في البطولة الحالية وانتهت بفوز سويسرا 0-1.
وأدار ويب مباراة المنتخبين الإيطالي والسلوفاكي في الدور الأول للبطولة والتي مني فيها المنتخب الإيطالي حامل اللقب بالهزيمة ليخرج مبكرا من البطولة.
ولجأ مشجعو بولندا إلى تشويه صورة هذا الحكم بعدما منح ضربة جزاء للمنتخب النمساوي في الوقت بدل الضائع من مباريات الفريقين في يورو 2008 ولكن ويب أكد أنه اتخذ القرار الصائب كما حظي بمساندة تامة من الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".
وذكر الفيفا أيضا على موقعه بالانترنت أن الحكم المكسيكي بينيتو أرشونديا سيدير مباراة تحديد المركز الثالث والتي يلتقي فيها منتخبا ألمانيا وأوروجواي.

سموحة يتعاقد رسمياً مع المهاجم الغاني جودوين


بديلاً للكونغولي مبيلي
أعلن نادي سموحة الذي صعد حديثاً للدوري المصري الممتاز تعاقده مع الغاني جودوين اترام مهاجم الشباب السعودي السابق.وذكر الموقع الرسمي لنادي سموحة ان اترام البالغ عمره 29 عاما وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات مع النادي المنتمي لمدينة الاسكندرية الساحلية.وأضاف سموحة الذي لم يكشف عن الجوانب المادية للصفقة أن المهاجم الغاني انضم لتدريبات الفريق بالفعل الخميس.وبزغ نجم اترام مع الشباب الذي لعب بين صفوفه لاربع سنوات من 2004 الى 2008، وانضم لفترة قصيرة الى الحزم على سبيل الاعارة.وانتقل المهاجم الغاني الى الشعب الاماراتي في موسم 2008-2009، وتضم مسيرة اترام اللعب لاندية ايندهوفن الهولندي وسيلكبورج الدنمركي والملعب التونسي.ويأتي تعاقد سموحة مع اترام بعد فشل صفقة انضمام ليلو مبيلي مهاجم الهلال السوداني ومنتخب الكونجو الديمقراطية للنادي السكندري.

محمد شوقي يطلب مهلة 5 أيام قبل التوقيع لـ الأهلي


رفع المقابل المالي لضم المعتصم للأحمر
طلب محمد شوقي لاعب المنتخب الوطني والمحترف في صفوف قيصري سبورت التركي مهلة 5 أيام لتحديد موقفه النهائي فيما يتعلق بالعودة للنادي الأهلي واللعب ضمن صفوفه بداية من الموسم المقبل خاصة بعد سلسلة من المفاوضات التي تمت بين الطرفين في الفترة الأخيرة.
وذكرت صحيفة الأهرام فى عددها الجمعة ان شوقي وضع شروطاً خاصة نظير الانتقال إلي صفوف الأهلي أبرزها انضمامه لقائمة الفريق الإفريقية وكذلك التقدير المالي المناسب له وفي حالة الموافقة علي تلك الشروط فإنه سيكون جاهزاً للانضمام إلي صفوف القلعة الحمراء، وترددت أنباء داخل جدران القلعة الحمراء أنه تم رفع المقابل المادي إلي النادي الإسماعيلي للتعاقد مع المعتصم سالم إلي 6 ملايين جنيه بالإضافة للاستغناء عن خدمات لاعبه عبدالله فاروق.
ويبذل مسئولو النادي مجهودات مكثفة للحصول علي خدمات المعتصم بعدما أكد نصر أبوالحسن لمحمد عبدالوهاب عضو مجلس الإدارة السابق والمكلف بمتابعة ملف اللاعب بأن الهولندي مارك فوتا المدير الفني للدراويش قد أبدي إعجابه بقدرات عبدالله فاروق। بالإضافة لحصوله علي موافقة كتابية منه علي عدم حاجته للمعتصم سالم॥ ومن المنتظر أن يصدر الإسماعيلي قراراً نهائياً في هذا الشأن خلال الساعات القليلة القادمة.

الزمالك يواصل استعداداته للموسم الجديد برباعية فى سانت جالين


عمرو زكي احرز هدفين.. والحضري يشارك لأول مرة
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته تحت قيادة حسام حسن بمعسكره الخارجى بأحد المدن السويسرية، وذلك فى إطار استعدادات الفريق للموسم الجديد.وقد فاز الفريق فى مباراته الودية الثالثة على فريق نادى سانت جالين السويسرى بأربعة أهداف نظيفة، حيث أحرز أهداف اللقاء اللاعب عمرو زكي هدفين والأيفوارى أبو كونيه هدف وحسام عرفات الهدف الرابع والأخير، وشارك الحارس الدولي عصام الحضرى لاول مرة مع فريق الزمالك وظهر بمستوى ثابت.وأعرب المدير الفنى للفريق عن رضاه التام بالمستوى الذى ظهر به اللاعبون فى المباراة الودية، مؤكدا أن الجهاز الفنى يعمل على الاستفادة الفنية والبدنية الكاملة من هذه اللقاءات الودية الهامة، وتصحيح الأخطاء التى وقعت فى مباراة نيوشاتيل السويسرى الأخيرة.

سناء‮ ‬يوسف تخطط لقتل حاكم المماليك " "‬السائرون نياما‮"


أوشكت الفنانة التونسية سناء‮ ‬يوسف علي الانتهاء من تصوير دورها في مسلسل‮ "‬السائرون نياما‮" ‬حيث تقوم حاليا بتصويرالمشاهد الخارجية من العمل في سوريا‮.. ‬المسلسل بطولة نخبة من نجوم مصر وسوريا فمن مصر الفنانة فردوس عبد الحميد وعلي الحجار وأحمد هارون ومن سوريا‮: ‬قمر خلف وسلوم حداد وجهاد سعيد ومأخوذ عن رواية الكاتب سعد مكاوي وسيناريو وحوار مصطفي إبراهيم وإخراج محمد فاضل وتدور أحداثه خلال آخر ثلاثين عاما من حكم المماليك لمصر‮.. ‬وتجسد سناء‮ ‬يوسف دور جارية تدعي جلشان وهي الذراع اليمني‮ ‬للوصيفة الاولي في قصر السلطان وتلتقي جلشان باحد قادة الجيش وتنشأ بينهما علاقة حب فتستغل الوصيفة الاولي هذه العلاقة وتحاول الضغط علي جلشان لكي تنفذ مخطط قتل السلطان‮ .. ‬يذكر ان سناء‮ ‬يوسف شاركت في عدد كبير من الاعمال سواء في السينما أو التليفزيون منها افلام‮ "‬العين والليل‮" ‬للمخرج محمد ميهوب و"شطر محبة‮" ‬للمخرجة كلثوم برناز و"الحادثة‮" ‬للمخرج رشيد فرشيو الي جانب مسلسلات‮ "‬صدق وعده‮" ‬مع خالد النبوي،‮ "‬عودة المنيار‮"‬،‮ "‬حكايات العروي‮" ‬و"صيد الريم
الوفد

"قطار الصعيد‮" ‬مسلسل جمال سليمان في رمضان‮ ‬2011


يبدأ الفنان جمال سليمان في الاستعداد لمسلسل‮ »‬قطار الصعيد‮« ‬وذلك بعد انتهاء شهر رمضان المقبل،‮ ‬ويجسد فيه شخصية‮ »‬حاتم‮« ‬الصعيدي الذي قرر أن يغير من مصيره ومصير ناسه فيصطدم بما لم يكن يتوقعه من المشاكل‮.‬ ويعتمد نص المسلسل التليفزيوني علي الأسلوب والإيقاع السينمائي،‮ ‬حيث يوجد به العديد من مشاهد الأكشن،‮ ‬ويتعرض لقضايا شائكة مسكوت عنها‮.‬ المسلسل مأخوذ عن رواية بالاسم نفسه للروائي يوسف القعيد،‮ ‬وأعد لها المعالجة الدرامية وكتب السيناريو والحوار‮ »‬فايز رشوان‮« ‬وإخراج‮ »‬أحمد صقر‮«.‬ شخصية‮ »‬حاتم‮« ‬الصعيدية بعيدة عن أي شخصية صعيدية قدمها جمال سليمان من قبل،‮ ‬ومن المقرر عرض المسلسل في رمضان‮ ‬2011‭.‬ يذكر أن جمال سليمان يصور حالياً‮ ‬بعض المشاهد الخاصة من مسلسل‮ »‬ذاكرة الجسد‮« ‬في قصر‮ »‬بيت الدين‮« ‬الذي يبعد‮ ‬50‮ ‬كيلو متراً‮ ‬عن جنوب شرق بيروت،‮ ‬وهو قصر أثري يعود إلي القرن التاسع عشر،‮ ‬فيجسد جمال سليمان شخصية‮ »‬خالد بن طوبال‮« ‬بطل الرواية الذي فقد ذراعه في الحرب الجزائرية بعد تطوعه للمشاركة في صفوف الثوار الجزائريين،‮ ‬ويقع في حب‮ »‬حياة‮« ‬التي تجسد دورها‮ »‬آمال بوشوشة‮« ‬ابنة مناضل جزائري قتل أثناء الثورة وكان صديقاً‮ ‬لـ»خالد‮« ‬في حرب التحرير الكبري‮.‬ ويشارك جمال سليمان في البطولة كاريس بشارة وآمال بوشوشة وغسان مسعود ومجموعة من الممثلين الجزائريين والتونسيين وممثلين فرنسيين،‮ ‬وسيكون باللغة العربية الفصحي نظراً‮ ‬لتعدد اللهجات،‮ ‬المسلسل سيناريو وإخراج‮ »‬هشام شربتجي‮«.‬ ويعد تصوير المسلسل مكلفاً‮ ‬إنتاجياً‮ ‬نظراً‮ ‬لأن التصوير يتم في الجزائر وإسبانيا وتونس وفرنسا وبيروت ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل علي قناة أبوظبي‮.‬
الوفد

السينما الوحيدة في‮ ‬دمنهور لم تسلم من التخريب والتدمير


سينما النصر الصيفي‮ ‬بدمنهور شيدها المرحوم وجيه أباظة أول محافظ للبحيرة في‮ ‬الستينيات،‮ ‬كانت ملتقي‮ ‬للعائلات في‮ ‬دمنهور‮ ‬يقضون فيها سهرات ممتعه مع أجمل الافلام العربية والغربية،‮ ‬السينما تحتل مساحة مئات الامتار في‮ ‬ارقي‮ ‬شوارع المدينة وكانت مثار اعجاب وثناء زوار المدينة،‮ ‬الآن انتزعت مقاعدها وتهدم مسرحها الذي‮ ‬عرض عليه باقة من اروع المسرحيات لعمالقة التمثيل في‮ ‬مصر واقيمت عليه المسابقات العالمية لفرق الفنون الشعبية وقت ان كانت فرقة البحيرة للفنون الشعبية في‮ ‬أوج مجدها،‮ ‬ماذا لو قدر للمرحوم وجيه اباظة ان‮ ‬يعود للحياة ويري‮ ‬لافتات المشتاقين للترشيح في‮ ‬الانتخابات تلطخ وتشوه واجهة واحدة كانت من اجمل دور السينما في‮ ‬مصر ويري‮ ‬التخريب والدمار الذي‮ ‬حل بالسينما من الداخل،‮ ‬فلا هم تركوها علي‮ ‬حالها أو تم استغلالها كصرح ثقافي‮ ‬وفني‮ ‬يستوعب الآلاف من الطاقات المهدرة لشبابنا العاطل،‮ ‬وألف تحية وسلام للسيد اللواء رئيس الوحدة المحلية لمدينة دمنهور والتي‮ ‬تمتلك تلك اللؤلؤة لتي‮ ‬كانت تزين المدينة ببريقها الذي‮ ‬خبا وحل محله الظلام والخراب بفعل فاعل‮। ‬الغريب ان عاصمة محافظة البحيرة ليست بها دار سينما الآن‮!. ‬
الوفد

عودة طارق علام لـ البرامج الجماهيرية


يبدأ طارق علام الأسبوع القادم تصوير برنامجه الجديد‮ "‬طاريء مع طارق‮" ‬والذي‮ ‬يتكلف أكثر من سبعة ملايين جنيه ويقوم بتوزيع جوائز‮ ‬يحصل عليها أكثر من الف مواطن،‮ ‬



يعود طارق بشكل جديد حيث سيتم استئجار طائرة هيلوكوبتر أثناء تصوير البرنامج بالاضافة الي مفاجأة الناس بالعديد من المسابقات وسيتم توزيع‮ ‬30‮ ‬شقة بواقع شقة‮ ‬يومياً،‮ ‬30‮ ‬طقم شبكة،‮ ‬30‮ ‬عمرة و فائز‮ ‬يوميآ بخمسة وعشرين الف جنيه ويتم حل مشكلتين‮ ‬يومياً‮ ‬بشكل جديد لم‮ ‬يتعود عليه المواطنون وتحقيق بعض الأحلام بالإضافة الي أصعب قصص النجاح والتحدي،‮ ‬البرنامج اعداد وتقديم طارق علام‮.‬


الوفد

توابع تعيين أول إذاعي من خارج صوت العرب‮.. ‬رئيساً‮ ‬لها


عبدالرحمن رشاد يتعهد بثورة بيضاء وتقوية إذاعة فلسطين


في تطور مثير أصدر أنس الفقي،‮ ‬يوم الاثنين الماضي،‮ ‬قراراً‮ ‬بتعيين الإذاعي عبدالرحمن رشاد،‮ ‬رئيساً‮ ‬لشبكة صوت العرب وهو أول إذاعي من خارج صوت العرب يتولي هذا المنصب الرفيع‮।‬ وفي أول رد فعل علي هذا القرار،‮ ‬أكد رشاد سعادته بثقة وزير الإعلام والمهندس أسامة الشيخ،‮ ‬ورغم أنه يتسلم المنصب في أول سبتمبر المقبل،‮ ‬أكد رشاد أن وراءه عمل كبير جداً‮ ‬وصوت العرب تحتاج لجهد كبير جداً،‮ ‬وأن هذه الإذاعة العريقة فقدت للأسف في السنوات الماضية،‮ ‬كثيراً‮ ‬من ريادتها بفعل عوامل كثيرة،‮ ‬وأننا قبل أن نفكر في تقوية الإرسال يجب أن نفكر أولاً‮ ‬في تطوير المحتوي من كل الجوانب وضرورة أن نفكر جداً‮ ‬في كيفية عودة المستمعين في جميع اتحاد العالم العربي لهذه الإذاعة التي حملت في يوم من الأيام مسئولية تحرير الشعوب وكانت بحق صوتاً‮ ‬لكل عربي يرغب في الاستقلال وتلك مسئولية كبيرة يجب أن نتصدي لها،‮ ‬مع ضرورة الاهتمام الكبير بإذاعة وادي النيل وإذاعة فلسطين،‮ ‬خاصة في ظل أزمة المياه لدول حوض النيل والمشكلة الفلسطينية المزمنة،‮ ‬وأثق في قدرة أبناء صوت العرب علي النهوض بهذه الشبكة العريقة‮.‬

الوفد

إلهام شاهين ‏:‏ نعم مازلت آنسة



انتهت الفنانة الهام شاهين من تصوير مسلسلها الجديد امرأة في ورطة تأليف ايمن سلامه واخراج عمر عبد العزيز ويدور المسلسل حول أرملة ثرية تدعي نادية كانت متزوجة من أحد الوزراء‏,‏ وترتبط بعلاقة حب مع رجل آخر تنتهي بالزواج‏,‏
لكن بعد فترة قصيرة يتعرض زوجها للقتل‏,‏ وتصبح هي المتهمة الأولي في جريمة القتل‏,‏ ويحكم عليها بالاعدام‏,‏ إلي أن تتطور الأمور بصورة مفاجئة وتتوالي الأحداث ويشاركها البطوله كل من محمود قابيل وحسين الإمام‏,‏ وسوسن بدر‏,‏ وعبير صبري وكريم محمود عبد العزيزوقالت المسلسل حاليا في مرحلة المونتاج حيث يقوم المخرج عمر عبد العزيز بوضع اللمسات النهائية حتي يكون جاهزا للعرض كما تم الاتفاق مع الموسيقار هاني مهني لوضع الموسيقي التصويرية والالحان للمسلسل‏,‏ وكذلك المطربة غادة رجب لغناء تتر المسلسل‏.‏الهام شاهين تقوم حاليا بتصوير دورها في مسلسل نعم مازلت آنسة تأليف عزة عزن وإخراج أحمد يحيي والذي يناقش مشكلة العنوسة ويشاركها البطولة كل من نشوي مصطفي ومنة فضالي وسميرة عبد العزيز ومها أبو عوف وفادية عبد الغني وعلاء مرسي وأوضحت الهام بأنها اتفقت مع المخرج والمؤلفة علي تغيير الاسم من يوميات عانس الي الاسم الجديد
الاهرام المسائي

اجتماع طارئ لـ المحامين و بلاغ‮ ‬ضد الاعلامي تامر أمين


كشفت مصادر نقابة المحامين،‮ ‬أن المستشار‮ »‬سري صيام‮.. ‬رئيس المجلس الأعلي للقضاء،‮ ‬طالب‮ »‬حمدي خليفة‮« ‬نقيب المحامين‮ - ‬أثناء اجتماعه،‮ ‬أمس الأول‮ - ‬بوضع تصور لحل الأزمة المتفجرة مع القضاء بداية الشهر الماضي‮.‬ يعقد مجلس النقابة اجتماعًا طارئًا مساء اليوم لحل الأزمة وتسليم الملف الخاص بالأزمة،‮ ‬للجنة إدارة الأزمة التي تم تشكيلها خلال اجتماع المجلس السابق‮.. ‬يرأس الاجتماع سعيد عبدالخالق وكيل النقابة نظرًا لحضور‮ »‬خليفة‮« ‬اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في لبنان الأسبوع المقبل‮.‬ كان‮ »‬حمدي خليفة‮« ‬قد ألغي فكرة المبيت بالنقابة للمحامين المعتصمين،‮ ‬وأكد أن الاعتصام تم تحديد موعده بقرار من المجلس ويبدأ من الساعة‮ ‬12‮ ‬ظهرًا حتي الخامسة مساء،‮ ‬مشددًا علي أن النقابة لن تتحمل تكاليف المبيت قائلا‮ »‬اللي عايز يبات بالنقابة يبقي علي حسابه‮«.‬
ويعتزم عدد من المحامين من أعضاء لجنة الدفاع عن كرامة المحاماة التقدم ببلاغ‮ ‬للنائب العام ضد الإعلامي‮ »‬تامر أمين‮« ‬بعدم الموضوعية،‮ ‬والتهكم علي المحامين في الاعتراض علي الحكم والاحتجاجات التي صاحبته أثناء نظر قضية محاميي طنطا علي حد وصف المحامين في بلاغهم
الوفد

صيادلة شمال الصعيد‮ ‬يرفضون الاجتماع بهيئة مكتب النقابة قبل إنهاء أزمة الأمين العام المقال

رفض مجلس نقابة صيادلة الفيوم استقبال هيئة مكتب النقابة العامة لعقد اجتماع لنقابات شمال الصعيد‮ »‬الفيوم ـ بني‮ ‬سويف ـ المنيا‮« ‬في‮ ‬مقر نقابة الفيوم احتجاجاً‮ ‬علي‮ ‬اقالة الدكتور محمود عبدالمقصود الامين العام السابق من منصبه واعادة تشكيل هيئة المكتب بالمخالفة لقانون النقابة‮.‬ وكانت النقابة العامة قد أعلنت الاسبوع الماضي‮ ‬عن عقد اجتماع بالفيوم لبحث مشاكل الصيادلة بشمال الصعيد واستطلاع آرائهم في‮ ‬الاحداث الجارية بالنقابة حالياً‮.‬ أكد الدكتور مدحت عدلي‮ ‬مساعد أمين عام صيادلة الفيوم رفض نقابته الاجتماع مع هيئة مكتب النقابة العامة قبل انهاء حالة الانقسام المسيطرة علي‮ ‬مجلس النقابة‮.‬ واتهم‮ »‬عدلي‮« ‬المجلس الحالي‮ ‬للنقابة العامة بالعمل لخدمة مصالحه دون الالتفات لمصلحة جموع الصيادلة‮.‬ وقال‮ »‬عدلي‮« ‬ان نقابة الفيوم لا تؤيد أحداً‮ ‬بعينه في‮ ‬مجلس النقابة العامة وترفض أن‮ ‬يسيطر عليه التوجهات السياسية ومصالح الافراد الشخصية‮. ‬ وكشف الدكتور مجدي‮ ‬عبدالعزيز نقيب صيادلة بني‮ ‬سويف ان الدكتور محمد عبدالجواد القائم بأعمال نقيب الصيادلة تعهد خلال الاجتماع الماضي‮ ‬بالغربية بفتح حوار مع الدكتور محمود عبدالمقصود الامين العام المقال لإنهاء الخلافات داخل المجلس لكن جديداً‮ ‬لم‮ ‬يحدث‮.‬ وانتقد‮ »‬عبدالعزيز‮« ‬حالة الانضمام بمجلس النقابة العامة وأكد ان استمرار المشاكل ليس في‮ ‬مصلحة الصيادلة وسيؤدي‮ ‬الي‮ ‬إضعاف النقابة والتقليل من شأنها‮.‬ وأكد الدكتور عبدالله زين العابدين أمين عام الصيادلة ان هذا الاجتماع بين هيئة مكتب النقابة العامة والصيادلة وليس بأعضاء مجالس نقابات شمال الصعيد‮.‬ وأشار‮ »‬زين العابدين‮« ‬الي‮ ‬أحقية النقابة العامة في‮ ‬الاجتماع مع الصيادلة في‮ ‬أي‮ ‬مكان وبدون حضور مجلس النقابة الفرعية‮.‬ كانت هيئة مكتب النقابة العامة قد قررت تأجيل عقد اجتماع شمال الصعيد الي‮ ‬أجل‮ ‬غير مسمي‮ ‬خلال جلسته مساء أمس الاول وحدد المكتب نهاية سبتمبر المقبل للاحتفال بيوم الصيدلي‮.‬ كما قررت الهيئة تفعيل قرار مقاطعة شركة‮ »‬مالتي‮ ‬فارما‮« ‬والدكتور أحمد العزبي‮ ‬بعد استئنافه حكم عدم الاختصاص بفرض الحراسة علي‮ ‬الصيادلة‮.‬ وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد حددت‮ »‬4‮« ‬أغسطس القادم موعداً‮ ‬لاستئناف قرارها السابق بعدم الاختصاص في‮ ‬دعوي‮ ‬فرض الحراسة علي‮ ‬النقابة والتي‮ ‬رفعها‮ »‬34‮« ‬صيدلياً‮ ‬قبل عدة شهور‮.‬ أكد الدكتور أحمد رامي‮ ‬أمين صندوق النقابة ان مذكرة محامي‮ ‬الدفاع لم تقدم مستنداً‮ ‬جديداً‮ ‬في‮ ‬عريضة الاستئناف وأن المجلس قد أرسل الثلاثاء الماضي‮ ‬خطاباً‮ ‬الي‮ ‬جهاز المجتمعات العمرانية الجديدة لتخفيض قيمة تخصيص أرض النادي‮ ‬الرياضي‮ ‬والاجتماعي‮ ‬للصيادلة في‮ ‬6‮ ‬أكتوبر وتبلغ‮ »‬45‮« ‬مليون جنيه تسدد علي‮ »‬25‮« ‬عاماً‮.‬
الوفد