الجمعة، 21 أغسطس 2009

سبيرز تستعين بعطرها لإخراج بن لادن من مخبئه..!


يبدو أن الحياة في أمريكا ستتغير كثيرا، وستتمتع بإمكانيات لا حدود لها، في حال صارت للمغنية الشهيرة بريتني سبيرز الكلمة العليا في شؤون البلاد.
فقد أعلنت نجمة البوب المعروفة -خلال مشاركتها في برنامج تلفزيوني مع المذيع الشهير ديفيد ليترمان عن برنامج من عشر نقاط إذا أصبحت رئيسة للولايات المتحدة.
ونقلت صحيفة التليجراف البريطانية الخميس 20 أغسطس/آب الجاري بعض "خطط" سبيرز، والتي تشمل إقامة ملهى ليلي (نايت كلب) على سطح القمر.
وأضافت سبيرز أنها ستعمل على إخراج أسامة بن لادن من المكان الذي يختبئ فيه، مستعينة بـ"عطرها الجديد الذي لا يقاوم"، كما أنها ستخصص مصروفا يوميّا لكلّ أمريكي.
ووقع اختيار سبيرز على مغني الراب بي ديدي لشغل منصب نائب الرئيس.
ومن المؤكد أن سبيرز لم تكن جادة في هذه الاقتراحات، لا سيما أنها أعلنتها، وهي تجلس على المكتب مرتدية ملابس بحر، وقد وضعت وردة كبيرة في شعرها.
يذكر أن بريتني سبيرز كانت في العامين الماضيين حديث الصحف والمجلات؛ بسبب إدمانها المخدرات واضطراب حالتها النفسية؛ حيث تم نقلها إلى مستشفى للأمراض النفسية مرتين خلال العام الماضي.
وبعد التراجع الكبير لأسهمها في بورصة النجوم ولأدنى حدّ تمكنت بريتني من استعادة جزء كبير من بريقها، فأصبحت تلقب الآن "بملكة العودة الفنية"؛ حيث قدمت عرضا غنائيّا رائعا لأغنيتها "زير نساء Womenizer"، في برنامج المسابقات الإنجليزي الشهير "إكس فاكتور".
وبدأت حياتها تأخذ منعطفا صوب الطريق الصحيح، حين تسلمت مؤخرا ثلاث جوائز في حفل جوائز الفيديو الموسيقي لقناة MTV.

رامي صبري: دياب مطرب مصر الأول.. و تامر حسني يؤجر معجباته



قال إنه "متربي" ولن يرد على "نجم الجيل"





أكَّد المطرب المصري الشاب رامي صبري أن عمرو دياب هو المطرب الأول في مصر والوطن العربي، ولا مجال للمقارنة بينه وبين أي مطرب آخر سواء كان تامر حسني أو غيره، ملمحا إلى أن الأخير يقوم بتأجير معجبات لتقبيله على خشبة المسرح لإظهار مدى شعبيته.
وقال رامي -في تصريحاتٍ لقناة "نايل لايف" المصرية 19 أغسطس/آب- إنه لا يوجد أحد في هذا الجيل يصلح للمقارنة مع دياب الذي يمتلك تاريخا فنيا يصل إلى ربع قرن، معتبرا أن أي مطرب ينجح في ألبومين أو ثلاثة فلا يعني ذلك أن نضعه في مقارنةٍ مع دياب.
وانتقد المطربين الذين يتباهون بحب الفتيات لهم، والذين يقومون بتأجير فتيات لإظهار نجاحهم على المسرح خلال الحفلات، فضلاً عن افتخارهم بعدد الجماهير التي تحضر حفلاتهم.





يأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه المطرب الشاب اتفاقه مع المطربة شيرين وعدد من المطربين على تنظيم حملة هجوم ضد تامر حسني، مؤكدا أنه يسعى للاحتفاظ بعلاقات جيدة مع زملائه بالوسط الفني.
وأضاف المطرب المصري أن شيرين قالت إن تامر يستأجر الفتيات اللاتي يقمن بتقبيله واحتضانه، وأكدت أنها شاهدت هذا بعينها وسمعته بأذنها، ومن حقها أن تقول رأيها بالفعل.
وأضاف رامي: فوجئت بوابلٍ من السباب والشتائم غير اللائقة تخرج من رابطة تامر حسني، مؤكدا أنه ليس من طباعه الهجوم على أحد مهما كان حجمه أو التقليل منه، فهو يحترم الصغير قبل الكبير.
وأكد رامي أن رابطته عرضت عليه أن يقوموا بالرد على تامر حسني، إلا أنه رفض ذلك لأنه فنان محترم ويحترم جمهوره ولا يريد لهم أن ينجرفوا لهذا المنحدر السيئ "لأنني ابن ناس ومتربي" ولن أنزل بجمهوري للرد على من يطلقون عليه "نجم الجيل".
دويتو أصالة
ومن جهةٍ أخرى، أكد رامي صبري أنه سيتم الانتهاء من ألبومه الثالث والدويتو المشترك مع الفنانة أصالة بعد عيد الفطر المبارك، معتبرا الدويتو الذي يجمعه مع أصالة إضافة قوية لمسيرته الفنية، وإضافة كبيرة في مشواره الفني، وترسيخا لأقدامه في الوطن العربي.
وشدد المطرب المصري الشاب على أن نجاحه وحصوله على أكثر من جائزة كأفضل مطرب لعام 2008 من أكثر من جهة، أكبر ردٍّ على الذين ظلموه في بداية ظهوره وهاجموه بشدة، معتبرا أنه محظوظ بحب الجمهور وتعلقه به خلال فترة صغيرة، وأنه أكبر رد اعتبار له كفنان.
وأكد رامي أنه لا تهمه الألقاب بقدر ما يهمه رضا الجمهور الذي يعرف جيدا أنه يفرق بين المطرب الجيد والسيئ، مؤكدا أنه لا يحب أن يدخل في مقارنة مع أحد، ولا يريد أن يخوض حربا مع أي مطرب وأنه يتطلع فقط للمستقبل.
وأشار إلى أنه لم يدخل مجال الغناء من باب التلحين، وأنه في الأساس مطرب والتلحين مجرد هواية، لافتا إلى أنه لم يحترف التلحين رغم أنه قدم ألحانا لكلٍّ من شيرين وفضل شاكر وعامر منيب وأصالة.




مى عز الدين تخرج عن صمتها و تعترف بفسخ خطبتها من زيدان



أخيرا وبعد صمت طويل قارب الشهر خرجت الفنانة مى عز لدين عن صمتها واعترفت بفسخ خطبتها رسميا من لاعب الكرة محمد زيدان .
رفضت مى التعليق على أسباب فسخ الخطبة بهذا الشكل السريع وقبل مرور شهرين على إعلانها واكتفت بالتعليق بأن كل شىء قسمة ونصيب وأضافت إنها تكن كل الاحترام لمحمد زيدان ولكل أفراد أسرته الذين عرفتهم عن قرب خلال فترة الخطوبة وقضت معه ومعهم أوقاتا لا تنسى بمسقط رأسه بمدينة بورسعيد حينما قامت بزيارتهم هناك وربطتها بالسيدة والدته علاقة قوية حيث لم تتوقف الاتصالات بينهما طيلة الفترة الماضية.

أشارت مى إلى إنها وعلى الرغم من فسخ الخطبة فإن علاقتها بزيدان ستظل مستمرة فى إطار من الاحترام خاصة وإن هناك صداقه تجمعهما قبل الاتفاق على الخطبة والزواج رافضة تماما التعليق عما إذا كانت الخطبة تم فسخها بناء من جانبه أو من جانبها هى.


كان محمد زيدان وصل قبل أيام سرا إلى القاهرة وهو يرتدى نظارة سوداء حتى لا يتعرف عليه أحد فى المطار وتوجه على الفور لمدينة بور سعيد فى زيارة خاطفة لأفراد أسرته رافضا لقاء الأصدقاء والمقربين منه أو استقبال أى اتصالات هاتفية منهم ثم قراره بالتوجه إلى مارينا هربا من ملاحقة البعض له واستفساراتهم عن فسخ الخطبة كما إنه لم يبلغ أى فرد من أعضاء جهاز المنتخب بما فى ذلك حسن شحاتة بوجوده فى مصر .



شحاتة يرفض ضم زيدان حتى لو خرج من المونديال


ترسيخا للمبادىْ والاخلاقيات
أكد حسن شحاتة مدرب المنتخب المصري أن مهاجم بروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان لن يعود للفراعنة حتى لو لم نتأهل بسببه إلى المونديال، وقال إنه يرفض أي ضغوط لإعادة اللاعب للمنتخب.
وقال شحاتة إن محمد زيدان أخطأ في حق المنتخب رغم أن المنتخب هو الذي رفع كثيرا من أسهمه في عالم الاحتراف بعد الفوز ببطولتي إفريقيا مرتين متتاليتين، فالمنتخب صنع الكثير من أجله كلاعب في ألمانيا.
واضاف "رفضنا كجهاز فني للمنتخب كافة المهاترات والضغوطات للعفو عن زيدان، فقد أخطأ اللاعب في منتخب بلاده لذلك لن نضمه؛ لأننا بحاجة للاستقرار وترسيخ المبادئ حتى لو كلفنا هذا عدم التأهل لكأس العالم".
واكد المعلم ان تدليل اللاعبين لن يحقق أبداً الانتصارات، بل على العكس سيساهم في إفساد بقية اللاعبين الملتزمين، وحقيقة غياب زيدان سيشكل مشكلة لن في ظل النقص الهجومي الذي لحق بالمنتخب لكننا على الرغم من ذلك لن نضمه
في الوقت نفسه، توصل شحاتة إلى اتفاق مع طارق العشري المدير الفني لفريق حرس الحدود بخصوص اللاعبين الدوليين في فريق الحرس أحمد سعيد أوكا وأحمد عيد عبدالملك وأحمد كمال، بأن يتم استثناؤهم من المعسكر المغلق المقرر إقامته للمنتخب المصري اعتباراً من يوم 26 أغسطس الحالي استعدادا لمباراة رواندا، على أن ينضموا إلى الفريق قبل السفر مباشرة،
وجاء ذلك بسبب ارتباط اللاعبين بمباراة مع فريقهم أمام فريق الملعب المالي المقرر لها يوم 30 أغسطس في الجولة الرابعة لدوري المجموعات بدور الثمانية لمسابقة الكونفدرالية الإفريقية


استئناف هالة سرحان ضد "دريم" كأن لم يكن


بعد شطبه في جلسة سابقة
قضت محكمة استئناف القاهرة باعتبار استئناف الدكتورة هالة سرحان للحكم الصادر من محكمة الجيزة الابتدائية بعدم اختصاصها بنظر دعواها ضد قناة دريم الفضائية كأن لم يكن.
قالت المحكمة في حيثياتها إن الاستئناف تم شطبه لعدم حضور طرفي الخصومة وجددته المدعية هالة سرحان واعلنت القناة بالتجديد بعد مضي أكثر من 60 يوما علي شطبه مما يتعين معه الحكم باعتبار الدعوي كأن لم تكن.
صدر الحكم برئاسة المستشار ابراهيم أبواليزيد بعضوية المستشارين سالم مدبولي واسامة امام بأمانة سر خالد صلاح الدين.
كانت هالة سرحان قد اقامت دعواها ضد قناة دريم وطلبت الحكم بالزامها بدفع قيمة المتبقي من مدة عملها بالقناة والتعويض عن الضرر المادي والأدبي لمنعها من ممارسة عملها بقية مدة العقد. وبعد عدة جلسات قضت المحكمة بعدم اختصاصها بنظر الدعوي واحالتها إلي اللجان العمالية واستأنفت هالة الحكم وطالبت بالغائه.. وفي الجلسة المحددة لنظر القضية مثل وكيل قناة دريم ولم تحضر المستأنفة ولا وكيل عنها فانسحب الحاضر عن القناة فشطبت المحكمة الاستئناف مما دعا المستأنفة إلي تجديده ولكن بعد مضي المدة القانونية..


إنذار لـ وزير الإعلام بوقف مسلسلات رمضان بسبب‮ المناظر خليعة و قمصان النوم‮ !



تقدم محام بإنذار علي‮ ‬يد محضر إلي‮ ‬أنس الفقي‮ ‬وزير الاعلام‮ ‬يطالب فيه بوقف عرض مسلسلات رمضان بحجة مخالفتها للشرائع السماوية والتقاليد والاعراف الدينية‮.‬ استند المحامي‮ ‬إلي‮ ‬احتواء معظم المسلسلات علي‮ ‬مناظر خليعة وعرض لقمصان النوم‮.
‬وقال المحامي‮ ‬ان بعض المشاهد تم بثها علي‮ ‬جميع القنوات الفضائية كإعلانات دعائية قبل حلول الشهر الكريم‮.‬ وأكد الانذار الذي‮ ‬تقدم به نبيه الوحش المحامي‮ ‬ان جميع المسلسلات مليئة بالرقص والايحاءات الجنسية مثل مسلسل الباطنية وقيام‮ ‬غادة عبدالرازق بتدخين الشيشة ورتداء الملابس الشفافة وكذلك مسلسل قانون المراغي‮ ‬التي‮ ‬تقوم فيه برقصات خليعة طويلة مما ادي‮ ‬إلي‮ ‬تدخل الرقابة لحذفها ولم تحذف‮.‬



شيرين تهدى أغنية تتر "بوجى و طمطم"



انتهت الفنانة شيرين من تسجيل تتر مسلسل "بوجى وطمطم"، حيث صرح باسم رحمى مؤلف ومخرج المسلسل أن شرين أصرت على إهداء الأغنية للمسلسل لحبها الشديد له وإيمانها بارتباطه بالأطفال والكبار فى آن واحد منذ الجزء الأول الذى قدمه الفنان الراحل يونس شلبى، والفنانة هالة فاخر.
وأضاف باسم أن الجهات الإنتاجية بالمسلسل هى التى تولت مسألة الاتفاق مع شيرين، وذلك بعد أن تم ترشيحها لغناء تتر المسلسل، كما نفى باسم أن يكون قد تم ترشيح أى مطربين لهذه المهمة قبل المطربة شيرين، مشيرا إلى أنها كانت أول المرشحين لذلك.
تدور أحداث الجزء الثانى من مسلسل "بوجى وطمطم" حول رحلة بوجى للبحث عن الكنز الذى تركه له جده، حيث يستخدم بوجى عددا من الوسائل الحديثة والتكنولوجية فى البحث عن هذا الكنز، ومنها شبكة الإنترنت، ويأتى دور طمطم فى مساعدته على إيجاد السبل الشرعية للبحث عن ذلك الكنز. والمسلسل بطولة محمد شاهين، إيمى سمير غانم، وتأليف وإخراج باسم رحمي، وإنتاج طارق فهمى.


كلام أغنية "شعبولا" الجديدة عن بطولة الصيادين



بعد توقف أغنيته التى أعدها لجمع فديتهم..
تسبب خبر هروب الصيادين المختطفين بالصومال فى توقف أغنية جديدة لشعبان عبد الرحيم، كتبها إسلام خليل، للشاعر الغنائى مؤلف أغنية "بكره إسرائيل"، تفاعلا مع الحملة التى دعا لها وليد عابدين، أمين إعلام الوطنى ببنى سويف، بخصم 10 قروش من رصيد المشتركين فى شركات المحمول الثلاثة، لجمع فدية الصيادين .كان خليل قد انتهى من كتابة أغنية تشجع المواطنين على التفاعل مع الحملة، والتبرع بالـ 10 قروش لجمع فدية الصيادين المختطفين، بالترتيب مع المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، يقول فى بدايتها:لو فاكر البريزة دى حاجة قليلةبريزة واحدة منك تحل المشكلةبريزة منك تبرع على كارت أو فاتورةهتخلص اللى اتخطفوا وهنبقى ف أحلى صورةبيريزة منى ومنك لو بس اتجمعواإخواتنا فى الصومال من بكره هيرجعوالو كنت بتدفع فاتورة ولا بتشحن كروتبريزة منى ومنك هتخلص ناس بتموتوأضاف خليل أنه بدأ كتابة أغنية جديدة عن بطولة الريس حسن خليل، مالك المركب "ممتاز – 1" الذى أشرف على عملية تحرير الصيادين، وأضاف أنه سيشيد بالرئيس مبارك الذى أصدر تعليماته بسرعة إنقاذ الصيادين، وباللواء أحمد عابدين محافظ كفر الشيخ صاحب البشارة الأولى لانتهاء الأزمة.



تطورات مثيرة فى واقعة قيام أسرة بتجريد طالبة من ملابسها و إفقادها عذريتها



شهدت واقعة قيام ربة منزل وزوجها وشقيقتها وزوجها بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة بالإعتداء على طالبة جامعية بالضرب وتجريدها من ملابسها وفض غشاء بكارتها فى الشارع أمام المارة لرفضها الزواج من ابن ربة المنزل تطورات مثيرة، قدمت المجنى عليها تنازل عن القضية لقاضى المعارضات الذى كان ينظر أمر تجديد حبس ربة المنزل وزوجها إلا أن القاضى رفض تنازلها وأمر بتجديد حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق وسرعة ضبط وإحضار باقى المتهمين.
كانت أجهزة الأمن بالقاهرة قد تلقت بلاغا من أهالى حارة عبده على بالوايلى الكبير يفيد بقيام ربة منزل وزوجها وشقيقتها وزوجها بالإعتداء على طالبة جامعية "19 سنة" بالضرب وتجريدها من ملابسها وفض غشاء بكارتها أمام المارة أثناء سيرها مع شقيقتها بالقرب من منزل المتهمة الأولى "ربة المنزل" وذلك لرفضها الزواج من ابن ربة المنزل.
على الفور إنتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ وتبين من التحريات أنه أثناء سير المجنى عليها بالقرب من منزل عمتها "ربة المنزل" بصحبة شقيقتها إستوقفتها عمتها "أم العريس" وزوجها وشقيقتها وزوجها وحاولوا إقناعها بالزواج من ابن عمتها إلا أنها رفضت فقاموا جميعا بطرحها أرضا وتجريدها من ملابسها وقامت أم العريس بفض غشاء بكارتها وسط ذهول المارة ووسط صراخ وعويل شقيقتها التى عجزت عن إنقاذها من بين أيديهم ثم تركوها فى حالة سيئة وهربوا .
ألقى القبض على ربة المنزل وزوجها وتحرر محضر بالواقعة وتمت إحالته للنيابة التى أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت لهما تهمة هتك عرض المجنى عليها وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الأخرين، وأثناء نظر قاضى المعارضات لأمر تجديد حبس ربة المنزل وزوجها قدمت المجنى عليها تنازل عن القضية إلا أن قاضى المعارضات رفض تنازلها وأمر بتجديد حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيق.


مهرجان لـ أغاني‮ ‬أم كلثوم و عبد الحليم في‮ ‬تل أبيب ‮!‬!



السطو علي الفن الشرقي‮ ‬مازال مستمرا
في‮ ‬إطار السعي‮ ‬المتواصل من قبل إسرائيل للسطو علي كل ما هو عربي‮ ‬ينظم في‮ ‬تل أبيب مهرجان موسيقي العود السابع وسيتم خلاله تقديم عروض لفنانين‮ ‬يهود وعرب من إسرائيل‮.‬ وكشف موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية النقاب عن قيام فرق إسرائيلية بتقديم مقاطع فنية لكبار المطربين المصريين والعرب ومنهم سيدة الغناء العربي‮ ‬السيدة أم كلثوم وكذلك عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش،‭ ‬وسيقام المهرجان في‮ ‬الفترة بين‮ ‬23‮ ‬و27‮ ‬من شهر أغسطس الحالي‮ ‬والهدف منه بحسب موقع الخارجية الإسرائيلية هو تقديم عروض مشتركة بين فنانين‮ ‬يهود وعرب من إسرائيل لكسر حاجز العزلة بينهم‮.‬
ونقل الموقع عن المدير الفني‮ ‬للمهرجان إيلي‮ ‬جرينفيلد قوله‮" ‬إن هدف المهرجان هو جعل آلة العود رمزاً‮ ‬مشتركاً‮ ‬للعرب واليهود خاصة وأنها آلة معروفة للجميع،‭ ‬وأشار إلي‮ ‬مشاركة مجموعة من كبار عازفي‮ ‬العود في‮ ‬إسرائيل ومن بينهم كوبي‮ ‬أوز وشلومو بار وأهوفا عوزيري،‮ ‬كما ذكر أنه سيتم تقديم عروض رقص شرقي،‮ ‬وكذلك عروض‮ ‬غنائية لأشهر أغاني‮ ‬أم كلثوم وعبد الحليم وفريد الأطرش وعبد الوهاب،‮ ‬ونوه إلي‮ ‬أنه سيتم تكريم العديد من فناني‮ ‬عرب إسرائيل ومنحهم جوائز تقديراً‮ ‬لدورهم فيما‮ ‬يبذلونه من جهود للشراكة الفنية مع الفنانين اليهود‮.‬ ويشار إلي‮ ‬أن إسرائيل لا تتواني‮ ‬أبداً‮ ‬عن استغلال الفن العربي‮ ‬والشرقي‮ ‬في‮ ‬الترويج لنفسها في‮ ‬المهرجانات الدولية وتقدم نفسها عالمياً‮ ‬علي‮ ‬أنها صاحبة تراث فني‮ ‬ضخم،‮ ‬كما‮ ‬يقوم كبار المطربين الإسرائيليين بسرقة الألحان العربية والشرقية والمشاركة بها في‮ ‬المهرجانات العالمية‮.‬


الفوائد العلاجية لـ الصيام .. أسرار مذهلة


يقول تعالى في كتابه الكريم [ يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ] (البقرة 183) ويقول جل وعلا [ وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون] (البقرة 184)
فهل اكتشف العلم الحديث السر في قوله تعالى [ وأن تصوموا خير لكم ]؟؟؟ ، لم يعد الطب الحديث يعتبر الصيام مجرد عملية إرادية يجوز للإنسان ممارستها أو الامتـناع عنها، فبعد الدراسات العلمية والأبحاث الدقيقة على جسم الإنسان ووظائفه الفسيولوجية ثبت أن الصيام ظاهرة طبيعية يجب للجسم أن يمارسها حتى يتمكن من أداء وظائفه الحيوية بكفاءة، وأنه ضروري جدا لصحة الإنسان تماما كالأكـل والتنفس والحركة والنوم، فكما يعاني الإنسان بل يمرض إذا حرم من النوم أو الطعام لفترات طويلة، فإنه كذلك لا بد أن يصاب بسوء في جسمه لو امتنع عن الصيام ...

كل هذه الحقائق وغيرها كانت موضوع ندوة " أسرار الصيام" التي عقدت مؤخرا في ساقية عبد المنعم الصاوي بمنطقة الزمالك بالقاهرة، والتي أدراها الدكتور مجدي بدران زميل معهد الطفولة جامعة عين شمس واستشاري حساسية ومناعة الأطفال والمراهقين وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ..

وتحدث الدكتور مجدي بدران في بداية الندوة عن فوائد العلاج بالصيام، مشيرا إلي أن خفض الوزن الزائد يأتي في مقدمة هذه الفوائد، فخلال الصيام تستطيع كل 450 جرام من الدهن الزائد فى الجسم أن توفر الطاقة اللازمة للانسان ليوم كامل، وأيضا حرق الدهون مما يؤدى الى تجميع السموم المتراكمة فى الجسم و التخلص منها.

أما صيانة الجهاز الهضمى فهي واحدة من مزايا وفوائد الصيام، خاصة أن منح الجهاز الهضمى المشغول دائما إجازة اجبارية واجبة تؤدى الى التحسن الرائع فى كفاءه الهضم والامتصاص والاخراج.

وأشار بدران إلي أن الصيام يعمل علي علاج بعض الأمراض المستعصية كالروماتيد والذئبة الحمراء ومشاكل القولون العصبي، وبعض حالات الشلل ، وحساسية الطعام خصوصا حساسية القمح، صرف السوائل المتجمعة في الساقين والبطن، بالإضافة إلي زيادة كفاءة الحواس الخمسة، خاصة حاسة التذوق.

الصيام والعضلات

يخاف البعض من انخفاض قوه العضلات أو انحلالها مع الصيام ولكن تبين أن الصوم لا يقلل من أعداد الوحدات البنائية للعضلات مطلقا، أما خلايا الجسم الأخرى فربما ينقص حجمها وتنخفض قوتها ولكن ذلك لا يؤثر على كفاءتها الوظيفية .

ولكن هل الصيام سيكون الحل لمعضلة ضمور العضلات، الإجابة عن هذا السؤال يقودنا إلي التعرف علي الدروس المستفادة من صيام الحيوانات ، حيث تستطيع الدببه البيات الشتوي لمدة 130 يوما في المتوسط بدون حركة ثم تعود قوية في بداية الربيع بلا أي ضعف في عضلاتها.

بالرغم من معرفتنا بأن العضلات الهيكلية تتناقص وتبلي بغياب الحركة مثل ما نلاحظه في عالم الانسان عند الاصابة بالشلل والوقود لفترة طويلة ورحلات رواد الفضاء التي تسبب لهم ضمور العضلات، ولكن تبين حديثا أن الدببة تستطيع إعادة تدوير النيتروجين من البول و استخدامه لانتاج بروتينات للعضلات تحل محل الخلايا العضلية التالفة مما يمهد إلي ايجاد حلول للمصابين بضمور العضلات و العائدين من رحلات الفضاء !!!

الصيام مصفاة للسموم

وفى الأيام الأولى للصيام يتم التخلص من كمية كبيرة من السموم وبواقى الهضم عن طريق الفتحات فنجد الفم يصبح له رائحة مميزة واللسان يتغطى بطبقة سميكة، ثم تبدأ المرحلة الثانية فى التخلص من السموم بتنظيف الجسم من الافرازات السميكة وبعض الدهون والخلايا الميتة والخلايا المريضة والسموم البسيطة، وتزداد عمليه التخلص من السموم بالتدريج حتى نصل الى السموم التى تراكمت فى الجسم منذ الطفولة،وبعد عده أسابيع تبدأ عملية التخلص من السموم فى الأوعيه الدمويه فى المخ .
يشار إلي أن التخلص من هذه السموم يسترجع كفاءة الجهاز المناعى والجهاز الهضمى وعمليات التمثيل الغذائى.


قلة النوم في رمضان

وقد حذر الدكتور مجدى بدران من قلة النوم ليلاً فى رمضان، حيث تبين حديثاً أن قلة النوم تسبب قرحة المعدة ، فالبروتينات الحامية للمعدة والمسؤولة عن إصلاح أي خلل أو تلف يصيب أنسجة المعدة والأمعاء الدقيقة تتكون أثناء الليل،و تتضاعف هذه البروتينات بحوالي 340 مرة أثناء النوم ، وتصل إلى أدنى مستوياتها في فترة ما بعد الظهر إلى العصر، وتقل هذه البروتينات مع قلة النوم ليلاً مما يمهد إلى الإصابة بقرحة المعدة.

يخاف البعض من انخفاض قوه العضلات أو انحلالها مع الصيام ولكن تبين أن الصوم لا يقلل من أعداد الوحدات البنائية للعضلات مطلقا، أما خلايا الجسم الأخرى فربما ينقص حجمها وتنخفض قوتها ولكن ذلك لا يؤثر على كفاءتها الوظيفية .

ولكن هل الصيام سيكون الحل لمعضلة ضمور العضلات، الإجابة عن هذا السؤال يقودنا إلي التعرف علي الدروس المستفادة من صيام الحيوانات ، حيث تستطيع الدببه البيات الشتوي لمدة 130 يوما في المتوسط بدون حركة ثم تعود قوية في بداية الربيع بلا أي ضعف في عضلاتها.

بالرغم من معرفتنا بأن العضلات الهيكلية تتناقص وتبلي بغياب الحركة مثل ما نلاحظه في عالم الانسان عند الاصابة بالشلل والوقود لفترة طويلة ورحلات رواد الفضاء التي تسبب لهم ضمور العضلات، ولكن تبين حديثا أن الدببة تستطيع إعادة تدوير النيتروجين من البول و استخدامه لانتاج بروتينات للعضلات تحل محل الخلايا العضلية التالفة مما يمهد إلي ايجاد حلول للمصابين بضمور العضلات و العائدين من رحلات الفضاء !!!

الصيام مصفاة للسموم

وفى الأيام الأولى للصيام يتم التخلص من كمية كبيرة من السموم وبواقى الهضم عن طريق الفتحات فنجد الفم يصبح له رائحة مميزة واللسان يتغطى بطبقة سميكة، ثم تبدأ المرحلة الثانية فى التخلص من السموم بتنظيف الجسم من الافرازات السميكة وبعض الدهون والخلايا الميتة والخلايا المريضة والسموم البسيطة، وتزداد عمليه التخلص من السموم بالتدريج حتى نصل الى السموم التى تراكمت فى الجسم منذ الطفولة،وبعد عده أسابيع تبدأ عملية التخلص من السموم فى الأوعيه الدمويه فى المخ .
يشار إلي أن التخلص من هذه السموم يسترجع كفاءة الجهاز المناعى والجهاز الهضمى وعمليات التمثيل الغذائى.


قلة النوم في رمضان

وقد حذر الدكتور مجدى بدران من قلة النوم ليلاً فى رمضان، حيث تبين حديثاً أن قلة النوم تسبب قرحة المعدة ، فالبروتينات الحامية للمعدة والمسؤولة عن إصلاح أي خلل أو تلف يصيب أنسجة المعدة والأمعاء الدقيقة تتكون أثناء الليل،و تتضاعف هذه البروتينات بحوالي 340 مرة أثناء النوم ، وتصل إلى أدنى مستوياتها في فترة ما بعد الظهر إلى العصر، وتقل هذه البروتينات مع قلة النوم ليلاً مما يمهد إلى الإصابة بقرحة المعدة.

وشدد الدكتور مجدي علي بعض الحقائق التي تهم الكثير من الآباء، والمتعلقة بالأطفال المرضي في رمضان، حيث أكد علي ضرورة منع الأطفال المصابين بالحمى والقئ والاسهالات والجفاف وضربة الشمس من الصيام، كما أن الاطفال المرضى لهم معاملة خاصة عند صيامهم خاصة اذا كانوا يتناولون علاجا عن طريق الفم ،مثل مرضى الربو الشعبي والأطفال المصابين بامراض القلب ، أما الأطفال المصابون بمرض السكري أو مرضى الكبد وحالتهم جيدة يستطيعون الصيام بحذر، كما حذر من صيام الأطفال المصابين بالكلى ، لانهم بحاجه للدواء طوال اليوم .

وبالنسبة للأطفال الذين يعانون من السمنة، يفضل استبدال العصائر المحلاة بالسكر بعصير الفواكه الطبيعي، والاهتمام بطبق السلطة الطازجة، وتناول نوع واحد من النشويات كالأرز والمكرونة‏ أو الخبز، كما ‏يفضل استخدام اللحوم البيضاء بدلا من اللحوم الحمراء وتفضيل الأغذيه المسلوقة والمشوية على المحمرة والمقلية‏، واستبدال الحلوى الرمضانية بفاكهة أو قطعة واحدة صغيرة من الحلويات.

صيام الكائنات الحية

وتطرق الدكتور مجدي بدران أثناء الندوة إلي حقائق ممتعة تتعلق بصيام بعض الكائنات الحية، مشيرا إلي أن كل الكائنات تصوم، حيث تصوم الحيوانات عند المرض أو الخطر أو البيات الشتوى، فحيوانات السنجاب تأكل فى البيات الشتوى مره واحده كل خمسة أيام . وتصوم بعض أنواع أسماك السلامون عدة شهور خلال رحلتها من المحيطات الى الأنهار، حتى الانسان عند الخطر تنعدم الشهيه لديه، وعند العدوى تقل شهيته وهذا رد فعل طبيعى لحشد الطاقة من أجل مكافحة الميكروبات الغازية.

وفى دراسة جديدة عن الأعمار والشيخوخة، كشف الباحثون أن حرمان فئران التجارب من الطعام يوما بعد يوم يجعلهم أكثر مقاومه لحدوث مرض السكري ومرض الزهايمر مقارنة بمجموعه الفئران التى لاتصوم أو المجموعة التى تأكل طعاما منخفض السعرات الحرارية .

وتفرز الحيوانات الصائمة جزيئات هامة تسمى بالنيوروتروفينات و هى مواد تحافظ على سلامه الأعصاب والخلايا، كما يفرز المخ فى الحيوانات التى تصوم صياما متقطعا نوعا من هذه النيوروتروفينات التي تحمى المخ من التلف ، والفئران المحرومة من هذا البروتين الثمين تموت لأهميته القصوى للنمو وتطور الأعصاب.



دراسة : معدل الاصابة بـ الضعف و العجز الجنسي في مصر



أشارت إلى أن 90 % منهم لا يلجئون إلى الأطباء
دراسة : 18 % من شباب مصر يعانون الضعف الجنسي
كشفت دراسة علمية عن ارتفاع معدل الاصابة بالضعف والعجز الجنسي في مصر بدرجة كبيرة تصل إلي‏50%‏ فوق سن الأربعين و‏18 %‏ فوق سن العشرين‏،‏ وأن‏90 %‏ من هؤلاء المرضي سواء في مصر أو العالم لم يلجأوا إلي الأطباء‏.
جاء ذلك خلال مؤتمر الصحة الجنسية عند العرب‏،‏ والذي عقد مؤخرا بالقاهرة في إطار الحملة القومية للجمعية العربية للصحة الجنسية برئاسة الدكتور طارق أنيس أستاذ أمراض الذكورة بالقصر العيني‏،‏ والتي عقدت تحت عنوان‏ "‏استعادة صحة الرجل‏"‏.
وقال الدكتور أنيس إن الإصابة بالضعف والعجز الجنسي لدي الرجال ارتفعت إلي‏52 %‏ علي مستوي العالم‏،‏ بما يعادل‏ 152‏ مليون رجل‏،‏ وذلك في عمر‏40‏ ـ‏70‏ عاما‏،‏ وأنه من المتوقع أن يرتفع العدد إلي‏322‏ مليونا بحلول‏2025، بحسب صحيفة الأهرام الخميس.‏
وأشار إلي ازدياد الوعي في الدول العربية بصورة ملحوظة عن ذي قبل‏ ، وأن‏ 20 %‏ من المرضي يلجأون للعيادات المتخصصة‏.‏
من جانبه ، قال الدكتور عمرو المليجي أستاذ أمراض الذكورة بالقصر العيني إن ارتفاع نسبة العجز الجنسي لدي الرجال تحدث غالبا نتيجة إصابتهم بالضغط المرتفع أو تصلب الشرايين أو الإصابة في النخاع الشوكي‏،‏ إلي جانب المشكلات النفسية كالقلق والاكتئاب والشعور بالذنب‏، إضافة إلي التدخين‏، وقد ثبت أن‏77 % ‏ من الرجال يعانون من مشكلات مع زوجاتهم بسبب هذه المشكلة‏.‏
أما الدكتور طارق أنيس فأوضح أن الإصابة بالضعف الجنسي تعد مؤشرا لاحتمال الإصابة بالسكتة الدماغية بعد سنوات إذا لم يعالج ويتم مراقبة ضغط الدم والسكر والامتناع عن التدخين والكحوليات‏، مع ممارسة الرياضة‏، لذا تم اقتراح العديد من الحلول لمعالجة هذا المرض، علي اعتبار أن جزء من المشكلة يتعلق بعدم المعرفة‏ وهو ما يعني المبادرة بمراجعة الطبيب لمنع تدهور الحالة والإصابة بأمراض أخري‏.‏



الأطفال يتعلمون الهيروغليفية بـ مكتبة الإسكندرية


شهد المسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية الحفل الختامي لورش تعليم الهيروغليفية وفن الخط العربي للأطفال والنشء‏,‏ والتي شارك فيها‏85‏ طفلا في المرحلة العمرية من‏9‏ إلي‏16‏ سنة‏.‏‏*‏ قدم بعض الأطفال فقرات الحفل والتي ضمت إسكتشات كوميدية حول أهمية تعليم الخط العربي والخط الهيروغليفي وعرضا لفيلم قصير عن فعاليات الورش تضم ما أنجزه الأطفال من أعمال فنية‏.‏‏*‏ وقام كل من شيرين رمضان المسئولة عن ورش تعليم الهيروغليفية ومحمد حسن المسئول عن ورشة فن الخط العربي بتسليم الأطفال شهادات تقدير وجوائز للمشاركين والذين قدموا أعمالا فنية متنوعة منها لوحات ومجسمات‏,‏ بالصلصال والمكرونة‏,‏ والتي تعرض حاليا بقاعة المؤتمرات حيث تعكس تجاوب الأطفال وحبهم للتعرف علي الحضارة المصرية القديمة‏.‏‏*‏ وقالت شيرين رمضان المسئولة عن ورش تعليم الهيروغليفية‏,‏ إن مركز الخطوط سيتبني الأطفال الموهوبين وسيعمل علي تنمية مواهبهم ومهاراتهم وسيتم منحهم دورات مجانية وستشارك أعمالهم في معارض بالمكتبة‏.‏‏*‏ وقال أحمد منصور‏,‏ رئيس وحدة اللغة المصرية القديمة‏,‏ إن ورشة تعليم الهيروغليفية شهدت اختلافا كبيرا هذا العام من ناحية الموضوعات والأعمال الفنية‏,‏ حيث تم التركيز علي الوظائف والمهن في مصر القديمة مثل شخصية ووظيفة المهندس المعماري ودوره في تشييد البناء في مصر القديمة‏,‏ أما الوظيفة الثانية فكانت الكاهن الطبيب والوصفات الطبية التي كانوا يقدمونها‏,‏ ووظيفة الكاتب التي تعد من أهم الوظائف لتسجيل وتوثيق كل الأوامر الملكية التي كانت تصدر للمهندسين والعمال والجيش وأضاف أن كل عام يكون هناك موضوع مختلف تتركز حوله أنشطة الورشة مثل‏:‏ الفلك‏,‏ الكتابة والكتاب‏,‏ والوظائف والعائلة‏.‏


مصر : الانتهاء من ترميم "معبد موسى بن ميمون" العام القادم



أعلن مسؤول مصري أن المجلس الاعلى للاثار ينفذ حاليا عدة مشروعات لترميم عشرة معابد يهودية في البلاد أبرزها معبد موسى بن ميمون في القاهرة القديمة وتكتمل أعمال ترميمه في يونيو حزيران 2010.
وقال زاهي حواس الامين العام للمجلس في مؤتمر صحفي بالمعبد ان أعمال الترميم مستمرة منذ أكثر من عام وان مصر تنفق مئات الملايين من الجنيهات سنويا على ترميم الاثار الاسلامية والقبطية واليهودية باعتبارها آثارا مصرية. ونشرت صحف مصرية في الاونة الاخيرة أخبارا عن تقديم منظمات يهودية مذكرة رسمية الى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) تقول فيها ان الاثار اليهودية في مصر تتعرض للاهمال وتدعو الى الضغط على مصر للحفاظ على الاثار والمعابد اليهودية وفي مقدمتها معبد ابن ميمون. وقال حواس ان "الاثار اليهودية (في مصر) غير مهملة". وأنشئ المعبد في نهاية القرن التاسع عشر وينسب الى ابن ميمون الذي ولد في قرطبة بالاندلس عام 1135 وتوفي في مصر عام 1204 وكان عالم دين يهوديا كما برع في علوم الطب والرياضيات والفلسفة


انطلاق قناة "كوريا تي" من القاهرة

بالاتفاق مع ساقية عبد المنعم الصاوي تم افتتاح قناة كوريا تي في وهي القناة الأولي الخاصة بمصر والشرق الأؤسط علي النايل سات‏.‏ وقد صرح العضو المنتدب للقناة كاسي لي عن سبب اختياره لمصر لكي يبدأ منها قال‏:‏ إنه لايوجد بلد في العالم يشهد تنوعا في الثقافات مثل مصر‏,‏ فعلي مدار التاريخ كانت مصر هي الدولة المضيفة للعديد من الثقافات والشعوب من أنحاء العالم‏,‏ ويرجع ذلك بالطبع الي موقعها الجغرافي والاستراتيجي‏.‏ واكد لي أن حجم الاستثمارات في مصر حاليا يصل الي‏3‏ ملايين دولار وبعد ثلاث سنوات سوف يصل الي‏5‏ ملايين دولار‏.‏ويضيف انه سيكون هناك برامج إنتاج مصري مشترك وسوف نقدم جميع أنواع الفنون التي توجد في ساقية الصاوي لكي يتعرف عليها الجمهور الكوري ونأمل في توسع أكبر‏,‏ كما نستعد لبناء ستوديوهات خاصة بنا في مدينة الانتاج الاعلامي‏.‏ ومن جهة اخر أوضح السفير محمد عبد الرحيم الزرقاني مساعد وزير الخارجية لمنطقة اسيا أنه يتمني أن يتعامل الناس مع القناة علي أنها محلية وليست أجنبية‏.‏

مى عز الدين تخرج عن صمتها و تعترف بفسخ خطبتها من زيدان



أخيرا وبعد صمت طويل قارب الشهر خرجت الفنانة مى عز لدين عن صمتها واعترفت بفسخ خطبتها رسميا من لاعب الكرة محمد زيدان .
رفضت مى التعليق على أسباب فسخ الخطبة بهذا الشكل السريع وقبل مرور شهرين على إعلانها واكتفت بالتعليق بأن كل شىء قسمة ونصيب وأضافت إنها تكن كل الاحترام لمحمد زيدان ولكل أفراد أسرته الذين عرفتهم عن قرب خلال فترة الخطوبة وقضت معه ومعهم أوقاتا لا تنسى بمسقط رأسه بمدينة بورسعيد حينما قامت بزيارتهم هناك وربطتها بالسيدة والدته علاقة قوية حيث لم تتوقف الاتصالات بينهما طيلة الفترة الماضية.

أشارت مى إلى إنها وعلى الرغم من فسخ الخطبة فإن علاقتها بزيدان ستظل مستمرة فى إطار من الاحترام خاصة وإن هناك صداقه تجمعهما قبل الاتفاق على الخطبة والزواج رافضة تماما التعليق عما إذا كانت الخطبة تم فسخها بناء من جانبه أو من جانبها هى.


كان محمد زيدان وصل قبل أيام سرا إلى القاهرة وهو يرتدى نظارة سوداء حتى لا يتعرف عليه أحد فى المطار وتوجه على الفور لمدينة بور سعيد فى زيارة خاطفة لأفراد أسرته رافضا لقاء الأصدقاء والمقربين منه أو استقبال أى اتصالات هاتفية منهم ثم قراره بالتوجه إلى مارينا هربا من ملاحقة البعض له واستفساراتهم عن فسخ الخطبة كما إنه لم يبلغ أى فرد من أعضاء جهاز المنتخب بما فى ذلك حسن شحاتة بوجوده فى مصر .



مصر بدأت العمل بـ التوقيت الشتوي .. تأخير الساعة 60 دقيقة



بدأ العمل بالتوقيت الشتوي في مصر اعتبارا من منتصف ليل الخميس حيث يتم تأخير الساعة (مدة 60 دقيقة) اعتبارا من الساعة الثانية عشر. وتقرر استمرار العمل بالتوقيت الشتوى بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.
وقد عدلت إدارة البورصة المصرية مواعيد جلسات التداول خلال شهر رمضان لتبدأ اعتبارا من الساعة العاشرة والنصف صباحا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا، كما تقرر أن تكون مواعيد العمل بالبنوك خلال شهر رمضان المبارك للجمهور في الفترة ما بين التاسعة والنصف صباحا إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.



رمضان السبت في مصر و السعودية و غالبية الدول العربية



أعلنت كل من مصر والسعودية والإمارات والكويت وقطر واليمن والعراق وتونس والمغرب والأردن وسوريا ولبنان والسلطة الفلسطينية أن السبت 22 أغسطس/ آب 2009 هو أول شهر رمضان المعظم لعام 1430 هـ، بعد أن تعذر رؤية الهلال مساء الخميس ليكون الجمعة 21 أغسطس المتمم لشهر شعبان.
وفي احتفال رسمي أقامته دار الإفتاء المصرية مساء الخميس بقاعة مؤتمرات الازهر بالقاهرة لاستطلاع هلال شهر رمضان، أعلن المفتي الدكتور علي جمعة أن اللجان الشرعية والعلمية التابعة لدار الإفتاء المصرية والمنتشرة في محافظات الجمهورية لم يثبت لديها رؤية هلال شهر رمضان، وعليه فإن الجمعة هو المتمم لشعبان والسبت هو الأول من رمضان، وأن ذلك يتفق مع الحسابات الفلكية.
وقد حضر الاحتفال كل من الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة نائبا عن الرئيس حسني مبارك، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر ، والدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف، والمستشار حسنى عاشور نائبا عن وزير العدل.وأشار الدكتور علي جمعة فى بيان له خلال الاحتفال الىوكان الاحتفال قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم واختتم ببعض التواشيح الدينية.وقامت دار الإفتاء عقب الاحتفال بتوزيع إمساكية لشهر رمضان المعظم على المشاركين في الاحتفال تشتمل على أحكام الصيام صادرة من مركز الأبحاث الشرعية بالدار.كما حضر الاحتفال الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق، وقاضي قضاة مصر المستشار عادل عبد الحميد، ونقيب الأشراف محمود الشريف، وعدد غفير من الوزراء والقيادات السياسية التنفيذية والشعبية، وبمشاركة كبار علماء الأزهر وجامعته وسفراء الدول العربية والإسلامية بالقاهرة.



الأعلي للجامعات يحذر من تزايد حالات تزوير شهادات السات


حذر المجلس الأعلي للجامعات من تزايد عمليات التزوير في شهادات السات في الدبلوم الأمريكي‏,‏ وتم الكشف عن ضبط‏5‏ حالات تزوير إستخدمت فيها تقنيات حديثة بما يستدعي ضرورة التأكد منها جيدا‏.‏ كما رفض المجلس الموافقة علي انشاء برنامج جديد بمصروفات للصيدلة بجامعة حلوان‏,‏ وبرنامج للهندسة وبمصروفات بجامعة قناة السويس‏.‏كما رفض المجلس ـ مجددا ـ السماح باستثناء حملة الثانوية العامة للسنوات الماضية من شرط مرور‏5‏ سنوات للالتحاق بالتعليم المفتوح‏.‏ وأكد المجلس في اجتماعه برئاسة الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي ضرورة تطبيق مشروع متكامل للجودة للتعليم المفتوح بمختلف الجامعات يشرف عليه الدكتور حسن ندير رئيس جامعة الإسكندرية السابق‏,‏ وذلك بهدف متابعة البرامج والمقررات الدراسية وأساليب التدريس ونظم الامتحانات وغيرها‏.‏ كما وافق المجلس علي بدء قبول التحويلات الورقية للطلاب المستجدين المرشحين في المرحلتين الأولي والثانية وذلك عقب إعلان نتائج التحويلات الإلكترونية والتي من المقرر إعلانها خلال‏48‏ ساعة علي الأكثر ومن المقرر بدء قبول الطلبات الورقية للتحويل بداية الأسبوع المقبل‏.‏ووافق المجلس علي قواعد وإجراءات تنسيق الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية بالمرحلة الجامعية الأولي والدراسات العليا حيث سيتم قبول الرغبات عبر شبكة الانترنت علي الموقع الالكتروني للوزارة وحتي‏31‏ أغسطس الحالي‏.‏ كما وافق المجلس علي انشاء درجة الماجستير في هندسة الأتوماتية بهندسة حلوان بالتعاون مع جامعة جنوب غرب خاليا الألمانية‏.‏


خشبة مندهش من إثارة الإعلام لمسألة شروط ابو تريكة


تعجب الكابتن هادي خشبة مدير الكرة بفريق النادي الأهلي من إصرار الإعلام علي إثارة موضوع التجديد مع صانع ألعاب الأهلي محمد ابوتريكة والتي قالت ان اللاعب وضع شروطا خاصة في عقده. وقال خشبة في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي الأهلي ان عقد ابوتريكة جاء وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الطرفين بما لا يخل بمبدأ إعطاء اللاعب حقه كلاعب قدم الكثير للنادي. ونفي خشبة ان يكون ابوتريكة قد وضع بعض الشروط في عقده الذي يمتد لأربع سنوات، وان اللاعب وقع علي العقد دون أي طلبات رغم العروض التي جاءته في الفترة الأخيرة والإغراءات المالية الكثيرة التي قدمتها بعض الأندية لضمه. وكانت احدي الصحف اليومية قد أثارت هذا الموضوع يوم الخميس وقالت ان ابوتريكة طالب النادي بـ5 ملايين جنيه عن كل موسم، وان هذا المبلغ أثار بعض اللاعبين منهم محمد بركات وعماد متعب وهو ما نفاه خشبة جملة وتفصيلا. وفي نفس السياق، اندهش خشبة من محاولات الإعلام أيضا الوقيعة بين النادي والجمهور ولاعب وسط الفريق محمد بركات والتي قالت ان الأخير يطالب الأهلي بالحصول علي 3 ملايين جنيه في الموسم وهو ما لم يحدث علي الإطلاق.


الخميس، 20 أغسطس 2009

فوز بتروجيت على الزمالك .. و ميدو يهدر ركلة جزاء


عاد صانع العاب فريق بتروجيت وليد سليمان ليقود فريقه لفوز ثمين على الزمالك بنتيجة 2-1 بعد غياب للاصابة، في الدقائق الأخيرة من اللقاء القوي الذي جرى بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز مساء الخميس. وأهدر الزمالك فوزا في متناول اليد بعدما أضاع البديل أحمد حسام ميدو ركلة جزاء، لتأتي الرياح بما تشتهي السفن ويسجل سليمان الهدف الثاني لفريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة. افتتح الزمالك شوط المباراة الأول في دقيقته الأولى بالتسجيل بعدما انطلق عمرو زكي وسدد كرة ضعيفة ارتطمت برأس حارس المرمى أحمد فوزي بشكل غريب ليلتقطها شيكابالا ويودعها من أول لمسة في شباك بتروجيت. وحاول محمد شعبان الاعتماد على قدراته في التصويب وسدد كرة من على حدود منطقة جزاء الزمالك ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد عبد المنصف في الدقيقة 8. وانطلق أحمد جعفر ورواغ من الجانب الايسر ومرر عرضية رائعة لزكي ولكنه لم يتمكن للحاق بالكرة، لتعود مرة أخرى لمحمد عبد الشافي الذي يسدد بيسراه ولكن الكرة مرت بجوار القائم الايسر لفوزي في الدقيقة 11. وتألق منصف بشكل لافت وتصدى لتسديدة سريعة من الخطير السيد حمدي من داخل المنطقة في الدقيقة 15، ليحرم الفريق البترولي من معادلة النتيجة. هبط إيقاع اللعب نسبيا من الفريقين منتصف الشوط، حتى أطلق إيريك بيكوي قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 35، ولكن منصف كان لها بالمرصاد. وحصل محمد شعبان على بطاقة صفراء في الدقيقة 46 بسبب تدخل عنيف مع شيكابالا إثر انطلاقة للنجم الأسمر من وسط الملعب. ومع بداية الشوط الثاني، لم يتخل بتروجيت عن أسلوبه في اللعب وهو التسديد على المرمى من خارج المنطقة، ولكن الدفاعات البيضاء حالت دون وصول معظم الكرات لمرمى منصف، في الوقت الذي اعتمد فيه الزمالك على تحركات شيكابالا ولمساته السحرية. وأضاع فتح الله فرصة تحقيق الهدف الثاني بعدما وصلت له كرة خطيرة داخل منطقة بتروجيت ولكنه فضل التسديد بالرأس لتمر الكرة بقرب من العارضة في الدقيقة 56. ورد الفريق البترولي سريعا بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية صعبة على حارس المرمى منصف في الدقيقة 15 من الشوط الثاني. وشارك أحمد حسام "ميدو" على حساب جعفر في الدقيقة 18، في أولى مشاركات المهاجم الرسمية مع الزمالك، فيما شارك وليد سليمان بديلا لبيكوي من بتروجيت. وسدد حسن كوندي كرة طويلة المدى ولكن منصف تألق كعادته في المباراة وأبعد الكرة بأطراف أصابعه للركنية في الدقيقة 25. وشن الفريق البترولي عدة هجمات خطيرة على مرمى الفريق الابيض ولكن تألق منصف حرم بتروجيت من التقدم في أكثر من فرصة محققة. وغادر حسن مصطفى أرض الملعب بسبب سوء مستواه وحل محله أحمد الميرغني، وحصل ميدو على ركلة جزاء في الدقيقة 33 من الشوط وتصدى لها ولكنه أهدرها بغرابة بعدما سددها بجوار القائم الايسر للحارس. وانتفض بتروجيت هجوميا، حتى نفذ فرج شلبي البديل ركنية انقض عليها وليد سليمان ووضعها برأسه بمهارة معلنا عن الهدف الثاني في وقت صعب.


مهرجان لـ أغاني‮ ‬أم كلثوم و عبد الحليم في‮ ‬تل أبيب



السطو علي الفن الشرقي‮ ‬مازال مستمرا



في‮ ‬إطار السعي‮ ‬المتواصل من قبل إسرائيل للسطو علي كل ما هو عربي‮ ‬ينظم في‮ ‬تل أبيب مهرجان موسيقي العود السابع وسيتم خلاله تقديم عروض لفنانين‮ ‬يهود وعرب من إسرائيل‮.‬ وكشف موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية النقاب عن قيام فرق إسرائيلية بتقديم مقاطع فنية لكبار المطربين المصريين والعرب ومنهم سيدة الغناء العربي‮ ‬السيدة أم كلثوم وكذلك عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش،‭ ‬وسيقام المهرجان في‮ ‬الفترة بين‮ ‬23‮ ‬و27‮ ‬من شهر أغسطس الحالي‮ ‬والهدف منه بحسب موقع الخارجية الإسرائيلية هو تقديم عروض مشتركة بين فنانين‮ ‬يهود وعرب من إسرائيل لكسر حاجز العزلة بينهم‮.‬



ونقل الموقع عن المدير الفني‮ ‬للمهرجان إيلي‮ ‬جرينفيلد قوله‮" ‬إن هدف المهرجان هو جعل آلة العود رمزاً‮ ‬مشتركاً‮ ‬للعرب واليهود خاصة وأنها آلة معروفة للجميع،‭ ‬وأشار إلي‮ ‬مشاركة مجموعة من كبار عازفي‮ ‬العود في‮ ‬إسرائيل ومن بينهم كوبي‮ ‬أوز وشلومو بار وأهوفا عوزيري،‮ ‬كما ذكر أنه سيتم تقديم عروض رقص شرقي،‮ ‬وكذلك عروض‮ ‬غنائية لأشهر أغاني‮ ‬أم كلثوم وعبد الحليم وفريد الأطرش وعبد الوهاب،‮ ‬ونوه إلي‮ ‬أنه سيتم تكريم العديد من فناني‮ ‬عرب إسرائيل ومنحهم جوائز تقديراً‮ ‬لدورهم فيما‮ ‬يبذلونه من جهود للشراكة الفنية مع الفنانين اليهود‮.‬ ويشار إلي‮ ‬أن إسرائيل لا تتواني‮ ‬أبداً‮ ‬عن استغلال الفن العربي‮ ‬والشرقي‮ ‬في‮ ‬الترويج لنفسها في‮ ‬المهرجانات الدولية وتقدم نفسها عالمياً‮ ‬علي‮ ‬أنها صاحبة تراث فني‮ ‬ضخم،‮ ‬كما‮ ‬يقوم كبار المطربين الإسرائيليين بسرقة الألحان العربية والشرقية والمشاركة بها في‮ ‬المهرجانات العالمية‮.‬



50 ألف جنيه عقوبه مشاركة لاعبى الأهلى فى الدورات الرمضانية


الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى للفريق قرر منع لاعبيه من المشاركة فى الدورات الرمضانية، مشيراً إلى العقوبات تبلغ قيمتها 50 ألف جحنيه فى حال مخالفة ذلك. وفى إطار الإستعدادات للشهر الكريم، حذر الجهاز الفنى للفريق من الوزن الزائد، مشدداً على أن قياسات للوزن ستُجرى باستمرار لجميع لاعبى الفريق. وكان حسام البدرى قد أعلن فى وقت سابق تعديل موعد تدريبات الفريق خلال شهر رمضان، لتكون فى العاشرة مساءاً لإتاحة الفرصة للاعبى الفريق لآداء صلاة التراويح. ويتصدر الأهلى بطولة الدورى المصرى لكرة القدم بست نقاط، بعد فوزه أمام غزل المحلة واتحاد الشرطة بنتائج (2-0) و (2-1).


الخطيب: سنقدر وفاء أبوتريكه.. وأتمنى رؤية مباراة للأهلي علي استاده قبل أن أموت


أكد محمود الخطيب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن عودة الحارس عصام الحضري للفريق بعد رحلة الاحتراف التي خاضها في سيون السويسري، كانت من رابع المستحيلات، فيما ثمن موقف لاعب وسط الفريق محمد أبوتريكه الذي رفض مبلغا خياليا (بحسب تعبيره) من أهلي دبي الإماراتي، وقرر البقاء بصفوف الفريق. وقال الخطيب في حوار مع"سي إن إن":إن الحضري تخلى عن الفريق في أوقات حرجة لذا من كان من الصعب عودته مرة أخرى للفريق، وهو يختلف عن موقف أبوتريكه الذي تمسك بالفريق في وقت يحتاجه بشدة، ورفض مبالغ طائلة كان سيتقاضاها لو رحل إلى أهلي دبي الإماراتي، مشيرًا إلى أن الإدارة ستقدر وفاءه، لأن النادي يقدر تضحيات المخلصين له. وكان الحضري الذي رحل إلى سيون دون رغبة ناديه، حاول العودة إلى الفريق الأحمر هذا الموسم، وقدم اعتذاره للمسئولين والجماهير، إلا أنه وجد الأبواب موصدة بوجهه فاضطر إلى الانتقال إلى قلعة الدراويش. وكشف عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن أنه اضطر لدخول الانتخابات الأخيرة على عضوية النادي بإلحاح من حسن حمدي، مشيرًا إلى أنه سعى للاعتذار لرغبته في الخلود للراحة بعض الوقت، مؤكدًَا أن حسن حمدي هو الأنسب والأقدر لقيادة النادي خلال هذه الفترة. وأكد الخطيب أن مانويل جوزيه هو من طلب الرحيل عن الفريق لشعوره بالتعب والضيق، مشيرًا إلى مجلس الإدارة أسند القيادة الفنية لحسام البدري لأنه الأنسب والأقدر لقيادة الفريق خلال هذا الموسم لمعرفته بكل دقائق الفريق صغيرها وكبيرها. وألمح إلى أنه يمكن الاستعانة بجوزيه الذي رحل لتدريب المنتخب الأنجولي، في حال إذا ما تلاقت أفكاره مستقبلا مع أفكار لجنة الكرة ومجلس الإدارة بالنادي. وتابع"إن الفريق يمر خلال العام المقبل بفترة صعبة لأنه يمر بمرحلة تغيير، خاصة وأن الصفقات التي أبرمها الفريق هذا الموسم لم تكن على المستوى المأمول، بيد أننا تعاقدنا مع أفضل اللاعبين المتاحين، وقررنا أن نعتمد على ناشئي النادي في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الظروف الآن أصبحت مختلفة عن الماضي القريب، وسوق كرة القدم اختلف. وعن طموحاته كعضو مجلس إدارة، أكد الخطيب أن حلمه هو مشاهدة مباراة لفريق الأهلي على ملعبه الجديد بمدينة السادس من أكتوبر، قبل وفاتي، ورغم أننا لم نتطرق لهذا الأمر في مجلس الإدارة، إلا إنني أري ضرورة استغلال اسم الأهلي، وطرق الاستفادة بشكل غير مباشر، ألا أن الأزمة الحقيقية في مصر، أن حقوق الأندية مهدرة ولا تجد من يحميها، فأعلام الأهلي وشعاره وقميصه يباعون أمام النادي من باعة جائلين، ولا نجد من يحمي حقوقنا، وهو ما يهدر مئات الملايين من الجنيهات سنويا. وختم" ولكن لو لجأنا للطرق التقليدية، فمن الممكن أن نبني الإستاد في أسرع وقت، ويكفي أن يعلن النادي عن فتح باب الاشتراك في الفرع الجديد، وسنجد ما لا يقل عن 50 ألف يطلبون الاشتراك، وهو ما يوفر للنادي ما يقرب من ثلاثة مليارات من الجنيهات.


كورابيا

تطورات مثيرة فى واقعة قيام أسرة بتجريد طالبة من ملابسها وإفقادها عذريتها


شهدت واقعة قيام ربة منزل وزوجها وشقيقتها وزوجها بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة بالإعتداء على طالبة جامعية بالضرب وتجريدها من ملابسها وفض غشاء بكارتها فى الشارع أمام المارة لرفضها الزواج من ابن ربة المنزل تطورات مثيرة، قدمت المجنى عليها تنازل عن القضية لقاضى المعارضات الذى كان ينظر أمر تجديد حبس ربة المنزل وزوجها إلا أن القاضى رفض تنازلها وأمر بتجديد حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق وسرعة ضبط وإحضار باقى المتهمين.
كانت أجهزة الأمن بالقاهرة قد تلقت بلاغا من أهالى حارة عبده على بالوايلى الكبير يفيد بقيام ربة منزل وزوجها وشقيقتها وزوجها بالإعتداء على طالبة جامعية "19 سنة" بالضرب وتجريدها من ملابسها وفض غشاء بكارتها أمام المارة أثناء سيرها مع شقيقتها بالقرب من منزل المتهمة الأولى "ربة المنزل" وذلك لرفضها الزواج من ابن ربة المنزل.
على الفور إنتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ وتبين من التحريات أنه أثناء سير المجنى عليها بالقرب من منزل عمتها "ربة المنزل" بصحبة شقيقتها إستوقفتها عمتها "أم العريس" وزوجها وشقيقتها وزوجها وحاولوا إقناعها بالزواج من ابن عمتها إلا أنها رفضت فقاموا جميعا بطرحها أرضا وتجريدها من ملابسها وقامت أم العريس بفض غشاء بكارتها وسط ذهول المارة ووسط صراخ وعويل شقيقتها التى عجزت عن إنقاذها من بين أيديهم ثم تركوها فى حالة سيئة وهربوا .
ألقى القبض على ربة المنزل وزوجها وتحرر محضر بالواقعة وتمت إحالته للنيابة التى أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت لهما تهمة هتك عرض المجنى عليها وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الأخرين، وأثناء نظر قاضى المعارضات لأمر تجديد حبس ربة المنزل وزوجها قدمت المجنى عليها تنازل عن القضية إلا أن قاضى المعارضات رفض تنازلها وأمر بتجديد حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيق.



دار الإفتاء المصرية تبيح إفطار لاعبي الكرة في رمضان



أفتت دار الإفتاء المصرية بجواز إفطار لاعبي كرة القدم أثناء المباريات الرسمية التي لا يمكن اعتذار اللاعبين عنها، معتبرة أن اللاعب “المرتبط بعقد مع ناديه مثله مثل الأجير الملزم بأداء عمل معين، وفي حالة تأثر العمل بالصوم فإن له رخصة للإفطار”، بينما رفضت إجازة الإفطار بسبب التدريبات·
وقالت الدار في فتوى لها: “اتفق العلماء على أنه يجوز الفطر للأجير أو صاحب المهنة الشاقة الذي يعوقه الصوم أو يُضعِفه عن عمله، كما نُصَّ على ذلك في فقه الحنفية على أن من آجر نفسه مدة معلومة -وهو متحقق هنا في عقود اللعب والاحتراف- ثم جاء رمضان وكان يتضرر بالصوم في عمله فإن له أن يفطر وإن كان عنده ما يكفيه”·
واستندت الفتوى، بحسب جريدة " أخبار اليوم" الجزائرية، في أدلتها إلى ما ذهب إليه فقهاء مثل الشيخ ابن حجر الهيتمي الشافعي الذي قال: (ويُباح تركُه) أي رمضان لنحو بنَّاء لنفسه أو لغيره تبرعًا أو بأجرة، وكذلك لمن خاف على المال إن صام وتعذر العمل ليلا”·
غير أن الفتوى لم تجز الإفطار في المباريات غير الرسمية والتدريبات حيث جاء فيها: “هذا عن المباريات التي لا مناص للاعب من أدائها (الرسمية)، أما التدريبات فما دام أنه يمكن التحكم في وقتها فيجب أن تكون أثناء الليل حتى لا تتعارض مع قدرة اللاعب على الصيام”·
وشددت على أنه “إذا خالف المسؤولون ذلك مع قدرتهم على جعلها ليلاً فهم آثمون؛ لأنه لا يخفى أن ما جاز للضرورة أو الحاجة القائمة مقامها لا يجوز أن يتعداها، والضرورة تقدر بقدرها، والله سبحانه وتعالى يقول: فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَلاَ إِثْمَ عَلَيْهِ·


"جنس" و"صور فاضحة "..أكثر ما يبحث عنه الاطفال عبر الانترنت


عادة ما يفرح الآباء عندما يتعامل أطفالهم مع وسائل التكنولوجيا الحديثة بكل سهولة و سلاسة ، الأمر الذي يجعلهم يثقون بهم إلي أقصي درجة ، ويتركونهم يتعاملون مع الإنترنت بكل حرية ، ولكن هل يتساوي تصفح الأطفال لموسوعة علمية علي سبيل المثال ، وتصفح مواقع إباحية ... ؟ !!!

الإجابة علي هذا السؤال جاءت من خلال دراسة أجرتها شركة سيمانتيك لأمن الكمبيوتر، والتي أظهرت أن أكثر الموضوعات شيوعاً والتي يبحث عنها الاطفال على الانترنت من خلال استخدامهم لموقع يوتيوب لمشاهدة أفلام الفيديو ومواقع التواصل الاجتماعي للاتصال بالأصدقاء ، هي كلمتي "جنس" و"صور فاضحة".

وأعلنت الشركة عن أكثر مئة موضوع للبحث خلال الفترة من فبراير ويوليو 2009 من خلال خدمة أونلاين فاميلي نورتون التي تساعد الاسر على الرقابة على أبنائها وتراقب استخدام الاطفال والمراهقين للانترنت.

ووجدت أن أكثر موضوعات البحث شيوعاً على الانترنت هو موقع يوتيوب لتبادل ملفات الفيديو التابع لشركة جوجل وأيضاً الشخصية الخيالية فريد فيجلهورن الذي يحب الأطفال ملفات الفيديو الخاصة به والتي احتلت المركز التاسع.
ولكن موضوعي "جنس" و"صور فاضحة" كانا أيضاً ضمن أول عشر موضوعات اذ احتل الجنس المركز الرابع وصور فاضحة المركز السادس.

ومن موضوعات البحث الاخرى نجم البوب الراحل مايكل جاكسون وايباي وويكيبيديا ومايلي سايروس التي تقوم بدور هانا مونتانا في المسلسل الذي أنتجته ديزني وحقق نجاحاً كبيراً وتيلور سويفت وأغنية "بوم بوم بو" لفريق بلاك ايد بيز.

وتم إعداد هذه القائمة بعد أن درست سيمانتيك 3.5 مليون عملية بحث قامت بها خدمة اونلاين فاميلي نورتون التي تتيح للآباء معرفة الموضوعات التي يبحث عنها أبناؤهم ومن الذين يتحدثون معهم في خدمات الرسائل الفورية وما هي شبكات التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها.


إدمان ألعاب الفيديو


وكانت دراسة أمريكية قد حذرت مؤخرا من أن طفلاً أو فتى من بين عشرة يعاني من اعراض الإدمان المرضي على العاب الفيديو كاضطرابات النوم والفشل على صعيد الحياة الخاصة او الدراسة.

وأجرى هذه الدراسة المعهد الوطني للإعلام والعائلة في جامعة ايوا، وهي تؤكد أن الاطفال والفتيان الأميركيين المدمنين على ألعاب الفيديو يبدون سلوكاً شبيهاً بسلوك الراشدين من مدمني العاب الميسر، فهم يكذبون ويقترضون المال ويعملون قليلا، هذا أن عملوا.

ويوضح دوجلاس جنتيل، مدير المعهد واستاذ علم النفس، ان "هذه الدراسة اجريت لتقييم حجم مشكلة العاب الفيديو وايلائها الاهمية التي تستحقها. واستنتجنا ان هذه الحالة تستدعي اهتماماً خاصاً لدى حالة من بين عشرة تظهر فيها مشاكل مرتبطة بالالعاب". وشملت هذه الدراسة 1178 فرداً بين سن الثامنة والثامنة عشرة.

والاستنتاج الاول هو ان الاطفال والفتيان الامريكيين يحبون الجلوس قبالة الشاشة وتلمس لوحة المفاتيح او فأرة الحاسوب او ذراع التحكم، ويؤكد 90% منهم انهم يلعبون بانتظام.

واظهرت الدراسة ايضاً ان الصبية يميلون لهذه الالعاب اكثر من الفتيات اذ يصل معدل ساعات اللعب في الاسبوع لدى الصبية الى 16.4 ساعة، ولدى الفتيات الى 9.2 ساعات.

وقد يصل هذا المعدل الى 24 ساعة في الاسبوع اي ثلاث ساعات ونصف يومياً في الحالات التي تتضمن مؤشرات ادمان، اي 8.5% تقريباً من الافراد الذين شملتهم الدراسة.

ويشير المعهد الى ان ادمان العاب الفيديو ليس مصنفاً على انه حالة مرضية من قبل السلطات الطبية الاميركية، ومع ذلك فهو مرتبط بمجموعة من الاعراض السريرية النفسية او الجسدية كالصداع واضطرابات النوم وقلة النظافة الجسدية. ولا تصنف الحالة على انها حالة ادمان الا اذا اجتمعت ستة أعراض في فرد واحد.


نصائح هامة للآباء


المراقبة والحدّ من استخدام الانترنت: يتوجب وضع كمبيوتر العائلة في مكان مركزي بهدف مراقبة سلوك الأطفال في تصفح الانترنت. ووفقاً لعمر الطفل فإنه من الهام جداً تحديد وقت ومدة استخدام الإنترنت.

•مناقشة سبل استخدام الشبكة: وخصوصاً للأطفال الصغار، إذ تنصح تريند مايكرو الآباء بوضع قائمة بالمواقع الإلكترونية المفضلة لأبنائهم. ويتوجب على الآباء تصفح الموقع لتحديد ما إذا كان هذا الموقع مناسباً لعمر أطفالهم.

•التحقق من مضمون محتوى المواقع وحماية البيانات: إن زيارة الموقع الإلكترونية المفضلة لدى الأطفال يوفر فهماً أكبر لمحتوى هذه المواقع ومدى ملائمتها. كما ينبغي إعلام الأطفال بعدم تسليم البيانات والمعلومات الخاصة مثل العنوان أو أرقام الهواتف.

•إجراء المحادثات عبر الشبكة: يتوجب على الآباء الحذر في حالة محاولة الغرباء في التواصل مع أطفالهم عبر شبكة الإنترنت. وللبقاء على إطلاع بمثل هذه الحوادث، فإن التبادل المشترك والدائم للتجارب بين الآباء والأطفال فيما يخص أساليب استخدامهم لشبكة الإنترنت يكون مفيد جداً.

•تحديد المواقع الإلكترونية غير الآمنة: تعمل بعض برامج التأكد من سلامة المواقع الإلكترونية مثل برنامج تريند مايكرو Trend Protect على التأكد من أمن الصفحات الإلكترونية وتوفر تحذيرات خاصة حول المواقع المصابة أو تلك التي تعمل على نشر البرمجيات الخبيثة.

• استخدام المرشحات الخاصة بعناوين المواقع الإلكترونية: توفر حلول السلامة التقنية، مثل برنامج الحماية Trend Micro Internet Security 2009، مرشحات خاصة بعناوين المواقع الإلكترونية التي تعمل على تجنب الوصول إلى المواقع التي تتضمن محتويات غير ملائمة.

•العمل على تحديث برمجيات الحماية: يتوجب العمل دائما على تحديث جهاز الكمبيوتر بأحدث برمجيات الحماية بهدف الحفاظ على الجهاز خالياً من الفيروسات، والرسائل غير المرغوبة، والبرمجيات التجسسية، والبرمجيات الخبيثة.



محيط – سهير عثمان

فوضى الجريمة تطيح بأحلام هرتزل بشأن دولة "إسرائيل"


بعد أن شهدت الآونة الأخيرة تصاعد معدلات الجريمة المنظمة، شنت وسائل إعلام دولة الاحتلال الإسرائيلي حملة موسعة تدق من خلالها ناقوس الخطر خشية انهيار المجتمع، وزوال "إسرائيل الحلم" الذي طالما أرادها مؤسس الدولة تيودور هرتزل.
وكشفت صحيفة "معاريف" العبرية عن تصاعد معدل الجريمة في إسرائيل بعد الحادث المروع الذي وقع منذ أيام على شاطئ "تل باروخ" في تل أبيب ، حيث أشارت إلى قيام مجموعة من الشباب السكارى بمهاجمة زوجين في الستين من عمرهما، وابنتهما البالغة من العمر 25 عاما، أثناء جلوسهم على شاطئ البحر وقيامهم بقتل الزوج المسن الذي يدعى ليونارد كارب وإلقاء جثته في المياه.

وأوضحت الصحيفة أن حادثة القتل الأخيرة انضمت إلى سلسة حوادث من بينها الجثة التي وجدت في حاوية قمامة مشتعلة في رمات غان هذا الأسبوع, والمذبحة التي حصلت في مركز الشواذ جنسياً قبل عدة أسابيع.

وفي محاولة لتخفيف الضغط الإعلامي على الحكومة الإسرائيلية، قالت الصحيفة إن رئيس الدولة شيمون بيريز أعرب عن صدمته من عملية القتل المروعة على شاطئ تل أبيب, داعيا الجهاز القضائي إلى زيادة حزمه في التعامل مع مظاهر العنف في المجتمع الإسرائيلي التي ارتفعت وتيرتها في الآونة الأخيرة وأكد على ضرورة زيادة عدد رجال الشرطة.

كما أبرزت "معاريف" تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التي أعرب خلالها عن صدمته وقلقه العميق من أعمال القتل والعنف التي وقعت في إسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية، في غفلة من الشرطة.

غياب الشرطة

وعن أسباب غياب الشرطة وصعوبة تصدى سلطة القانون للجرائم المنظمة ، قال المحلل السياسي "ايتمار لوين" في بموقع "نيوز ون "الإخباري إن إسرائيل لديها مجرمين أيدلوجيين ومنظومة تعليمية فاسدة تركز على الصهيونية بدل من القيم والمثل الاجتماعية.

وأضاف" لوين " انه بدلا من تجنيد الآلاف من الشبان للخدمة في الجيش عليهم الاهتمام بتجنيد الشباب لأداء الخدمة في الشرطة لحماية امن المواطنين، ودعا المحلل الإسرائيلي في ختام تعليقه الشرطة للتواجد المستمر في شوارع مراكز المدن والأماكن المستهدفة للجريمة.

وفي سياق متصل نقل موقع "نعنع" الإخباري عن" دودي كوهين" القائد العام للشرطة القول أثناء اجتماع لجنة الداخلية بالكنيست :" باسمي كشرطى ومواطن فانا متضامن مع الجمهور ومنزعج من الأحداث الأخيرة ".

وأضاف كوهين قائلا: "أننا لسنا في مجتمع عنيف ولكن هناك عنف في المجتمع الإسرائيلي".

حمل المسدسات

في ظل غياب الرادع القانوني والشرطي للمجرمين والقَتَلة ، يبحث الإسرائيليون عن أمنهم الشخصي بشكل منفرد بعيدا عن القانون، وفي هذا الصدد أورد موقع "نيوز ون" الإخباري العبري نقلا عن معطيات نشرها مكتب وزارة الداخلية ، ارتفاع نسبة الإسرائيليين الذين يُطالبون بترخيص لحمل المسدسات الشخصية، حيث شهد العام الماضي تقديم حوالي 100 طلب لحمل السلاح، بينما منذ بداية العام الحالي وحتى اللحظة تم تقديم 200 – 250 طلب لحمل السلاح.

ونقل الموقع العبري عن مدير قسم الأسلحة النارية الشخصية في وزارة الداخلية قولة : "نحن نلاحظ ارتفاع بمستوى الإستئنافات التي قدّمها أشخاص لم يتلقوا تصريح بحمل السلاح، ويحاولون الحصول على سلاح".

وأضاف بالقول: "إن الطلب على السلاح المرخص ازداد، وأن الناس يشعرون بارتفاع نسبة الجريمة وأنهم غير آمنين ويجب حماية أنفسهم، إلى جانب ارتفاع مستوى العنف.

تنفيذ حكم الإعدام

في محاولة لتشديد العقوبات ضد المجرمين، طالب عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "إسرائيل بيتنا" موشي متلون"، بتنفيذ حكم الإعدام في إسرائيل، على كل من يرتكب جريمة قتل، ونقل راديو إسرائيل عن متلون قولة ":لمواجهة هذه الجرائم التي عصفت بإسرائيل مؤخرا، يجب تقوية وتعزيز قوة الردع ضد القتلة والمجرمين".


وأضاف النائب الإسرائيلي بالقول "اليوم يوجد حكم إعدام ضد المجرمين النازيين وضد مخربين من محاكم عسكرية، وقد حان الوقت لأن تدرس أجهزة القضاء والمشرعين من جديد هذه القضية، من أجل التفكير جديا في تطبيق حكم الإعدام كعقاب حاسم".

وبحسب اعتقاد "متلون" يجب تطبيق حُكم الإعدام على أي مجرم يقوم بقتل مواطنين أبرياء بشتى الطرق والوسائل، وأكد متلون على أن العقوبات القائمة غير كافية وغير رادعة بالنسبة للمجرمين والقتلة، لأن واقع الحال يقول أن الجريمة في ازدياد، حيث يرى في اعتقاده أن مثل هذا الإجراء من شأنه أن يخفض من نسبة الجريمة بشكل واضح وملحوظ.

وأكد عضو الكنيست على أنه سيتقدم بطلب بهذا الشأن، ليعرضه على الكنيست بعد انقضاء عطلته الصيفية، مشيرا إلى أنه سيكون هناك اجتماع خاص بحضور قانونيين، من ضمنهم وزير العدل وجهات مسئولة عن تطبيق القانون.


محيط ـ ترجمة رانيا فوزي

الرقص و الإسلام هل يجتمعان؟!!


قال لى صديق: هل قرأت ما نشرته «الوفـد»؟ إن عليك أن ترسل تكذيباً.
قلت: وماذا قالت «الوفد»؟
قال: جاء بالعدد الأسبوعى الصادر فى ٢٣/٧/٢٠٠٩ الصفحة الأخيرة وتحت مانشيت بعرض الصفحة: [نجوى فؤاد: تحريم الرقص مزايدة على الفن وجمال البنا أنصفنا].
ودار حديث بين المحرر الأستاذ نادر ناشد وبين نجوى فؤاد جاء فيه:
قلت لنجوى فؤاد: فاجأنى الشيخ جمال البنا مؤخراً بفتوى أن الرقص عمل محترم وحلال وأن الراقصة الراحلة تحية كاريوكا كانت فنانة ملتزمة وتاريخها محترم.. كيف تجدين هذه الكلمات؟ وهل هى تغفر لسنوات عشناها فى ظل تحريم الفن والتمثيل؟
ــ طبعاً هذا كلام حقيقى فالرقص فن محترم وغير صحيح ما يتردد عن تحريمه والقضية أولاً وأخيراً المغالاة فى تفسير كل شىء والمزايدة على الفن.. ما حدث من سنوات تحريم الفن لم يكن ضد الفن فقط، بل كان ضد كل شىء جميل.. ضد الأدب والشعر والموسيقى والغناء والمرأة.. كل شىء أصبح محرماً ولم يعد هناك شىء مباح سوى ما يريده هؤلاء فقط، بل إن كثيرًا مما يقولونه يحرمه بعضهم البعض.. ثم إن الشيخ جمال البنا يذكرنا بالراحلة الكريمة تحية كاريوكا.. وكانت بالفعل سيدة فاضلة عرف عنها فعل الخير.. والحديث عنها يطول وعن كثيرين.. إلخ.
قلت: لا أرى فيما نشر ما يدعو للتكذيب، فأنا ذكرت السيدة تحية كاريوكا بخير، قلت إنها سيدة «جدعة» لها شخصية وفيها حس إسلامى عميق جعلها تتزوج كل من تقيم معه مخالطة جنسية حتى تكون فى الحلال، وهذا هو السر فى أنها تزوجت لأكثر من عشر مرات، وقد كانت إحداها من أمريكياً أسلم، وكانت ممثلة وأقامت مسرحاً اجتماعياً ناقداً، قدر ما كانت راقصة ممتازة ومسها طائف من العمل السياسى فدخلت السجن، فضلاً عن أن حياتها كانت كفاحًا، وعندما قيل لها إنها سارت على طريق الأشواك كملت «حافية»، فلم تكن حياتها كلها صفواً أو لهواً ومأساتها أن جيناتها خانتها فجعلتها ممتلئة إلى درجة استحالت معها أن تمارس مهنتها التى تقوم على الرشاقة، أو حتى أى عمل عام خيرى آخر، ولولا ذلك لظلت بضع سنوات على المسرح.
أما هل يتفق الرقص مع الإسلام؟.. فالرد عليه يتطلب العلم بأمرين:
أولاً: نظرية الإسلام فى الطبيعة البشرية.
وثانياً: تكييف العدالة الإسلامية التى ينبنى عليها الحكم.
فالله تعالى خلق الإنسان من طين فكانت مادته من لحم ودم ثم سواه بيده فخلقه فى أبدع تكوين، وظل الجمال الإنسانى خاصة فى المرأة هو أكمل جمال، وأهم من هذا أنه نفخ فيه من روحه فأعطاه الضمير، والإرادة، وشيئاً ما من ملكة الخلق، وفى الوقت نفسه فإنه غرس فيه غريزة جنسية هى أقوى الغرائز، ومزج فيه التقوى بالفجور، وابتعد عن عالم الملائكة الذين لا يعرفون الخطأ أو يقترفون الذنب، وسلط عليه الشياطين ليفتنوه بكل المغريات وأبرزها «السلطة، والمرأة، والثروة»..
ثم أرسل رسله وأنزل كتبه لمساعدته على الهداية، وتركه حراً يختار الكفر أو الإيمان، الهدى أو الضلال، بل إنه يسر له أن يسير فى طريقه الذى أراده، والذى فى الوقت نفسه قدره الله له فكلٌّ ميسر لما خلق له، «وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا * فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا * قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا * وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا»، «فَأَمَّا مَنْ أَعْطَى وَاتَّقَى * وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى * فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى * وَأَمَّا مَنْ بَخِلَ وَاسْتَغْنَى * وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى * فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَى».
بهذا التكييف أصبحت الطبيعة البشرية كالنفط يؤخذ منه البنزين الذى تطير به الطائرة فى آفاق السماء، ويؤخذ منه «الزفت» الذى تسوى به الطرق بحيث يحسن السير عليها، وكل واحد منهما مطلوب فالبنزين للطيران.. والزفت للوطء، وبدون هذا «الزفت» لا يصح السير ويمكن للإنسان أن يتعثر وللسيارات أن تتعطل.
وبحكم هذه الطبيعة لابد أن يذنب الإنسان، لابد أن يخطئ رغم أنفه أو كما يقول أحد الأحاديث «مدرك ذلك لا محالة»، فهذه هى الطبيعة البشرية، فضلاً عن أن الطبيعة الاجتماعية تجعل لكل فعل رداً من نوعه وطبيعته، فكما قلنا فى مناسبة سابقة إن تعسف الآباء والأمهات فى شروط الزواج ورفضهم الحديث «إذا جاءكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه إن لم تفعلوا تكن فتنة فى الأرض وفساد عريض»، أدى إلى انحراف الشباب، وإلى فساد كبير، وهذا الانحراف كان أمراً مقضياً لا راد له، لأنه هو نفسه ليس فعلاً، ولكن رد فعل، وقد تنبأ به الحديث وحكم بوقوعه، فإذا أريد لوم فيجب أن يوجه أولاً للآباء والأمهات الذين هم السبب الأصلى.
ولما كان هذا فى حقيقته ليس إلا نوعاً من الاستسلام للطبيعة البشرية أو الخضوع للطبيعة الاجتماعية (الفعل ورد الفعل)، فإن صفة الإثم فيه ليست أصيلة، وإن كانت تخالف ما يريده الإسلام، ولهذا جعل الإسلام له تكفيراً فى التوبة، والاستغفار، وأهم من هذين فعل الخيرات وعمل الحسنات «إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ».
وبالطبع فإن هذا الحديث عن ذنوب الضعف البشرى تختلف عن ذنوب «الشر» الذى توجد فى بعض الأفراد بتأثير عوامل عديدة مثل السرقة والغصب والقتل.. إلخ، فهذه لها عقوباتها الرادعة.
■ ■ ■
على أن الصورة لا تتم إلا بمعرفة نظرية الإسلام فى العدالة، وبالتالى الحكم على الإنسان. فالعدالة الدنيوية تقوم بعقاب المخطئ، ولكنها لا تثيب المحسن، وهذا يعود إلى ندرة الموارد، وأنها لا تكفى لو أردنا إثابة المحسنين. ففى العدل، كما فى الاقتصاد، حكمت ندرة الموارد بذلك. ولكن خزائن رحمة الله لا تنفد، ومن هنا فإنها تضم إلى عقاب المسىء إثابة المحسن. ودون إثابة المحسن لا تتم العدالة. ولا يمكن إثابة المحسن إلا بموارد الله التى لا تنفد.
ومن هنا جاءت «الدَّار الآخِرَة».
ليست الخصيصة التى تميز القيامة أنها تحكم بالنار على المخطئ، فهذا ما يمكن أن يحدث فى عدالة الحياة الدنيا، وما كانت تقوم به محاكم التفتيش، ولكن ميزة العدالة الإلهية أنها تثيب المحسن فيدخل الجنة الملايين والبلايين ممن أمضوا حياتهم كلها فى الكد والشقاء والتعب والعناء وفى العمل المتواصل دون أن يتذوقوا سعادة أو يحسوا بمتعة، فهؤلاء سيتمتعون بجنة فيها من النعيم ما لم يحلموا به، فهناك «أَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى»، إن خزائن الله لا تعرف الزجاجات المغلقة ولكن الأنهار المفتوحة.
ودون إثابة المحسن لا تتحقق ولا تكتمل العدالة، لأن العدالة التى تعاقب المسىء عدالة ناقصة ولا تسمح عدالة الدنيا بأسرها بإثابة المحسن.
ومن المفاهيم السائدة، والخاطئة فى الوقت نفسه أن الإنسان ما إن يذنب حتى يعاقب على ذنبه وقد يلقى به فى الجحيم، وأنه قد يسأل أول ما يسأل عن الصلاة، فإذا كان قد أهمل فيها، فلن ينفعه شىء آخر.
والحقيقة أن العقاب لا يكون إلا بعد إجراء موازنة دقيقة بين الحسنات والسيئات، ويتوقف الحكم على نتيجة الميزان «فَأَمَّا مَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ * فَهُوَ فِى عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ * وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ * فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ».
ولكن تقدير وزن الحسنات والسيئات يختلف عما نتصور.
فإن الحسنة يمكن أن تتضاعف إلى سبعمائة ضعف وتصبح مثل «حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِى كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ»، أما السيئة فلا تزيد أبدًا عن أنها سيئة، قد تكون سيئة كبيرة وقد تكون سيئة صغيرة، ولكنها لا يمكن أن تتضاعف وإنما سيكون وزنها بحكم جسامتها.
وهناك أيضاً سيئات يخرجها الله تعالى من الميزان رحمة ولطفاً «أُوْلَئِكَ الَّذِينَ نَتَقَبَّلُ عَنْهُمْ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَنَتَجاوَزُ عَنْ سَيِّئَاتِهِمْ فِى أَصْحَابِ الْجَنَّةِ وَعْدَ الصِّدْقِ الَّذِى كَانُوا يُوعَدُونَ» (الأحقاف: ١٦).
وهذا كله لأن رحمة الإنسان تساوى واحداً من مائة من رحمة الله، فرحمة الله يمكن أن تسع كل شىء.
فلو أن امرأة كانت ترقص ليل نهار، ولكنها كانت تقوم بحسنات من معونات، ومن إصلاح ذات البين، ومن رعاية.. إلخ، فإن حسناتها ستغلب سيئاتها بفضل الحساب الإلهى الرحيم.
وهناك أفعال عديدة وفاشية أسوأ بمراحل من الرقص حتى لو كان عارياً.
وأين يذهب رقص راقصة بجانب قوانين تفرض الظلم والتعاسة على ملايين أو التعذيب الخسيس فى السجون وانتهاك كرامة الإنسان أو حتى فتاوى تتعصب فتأخذ بالأصعب وتشق على الناس، ومن دعاة يأمرون بالمعروف ولا يأتونه وينهون عن المنكر ويقعون فيه.
ليس من العجيب إذن أن يجتمع الرقص والإسلام، ولا من المستبعد أن تكون راقصة فى أعلى عليين من الجنة، فرحمة الله أعظم مما تصفون. وإذا كنا نستبعد ذلك، فهذا يعود إلى أن عدالتنا تدين المذنب على ذنوبه دون أن تثيبه على إحسانه، وهذه عدالة ناقصة.. أما عدالة الإسلام فإنه «تعادل» ما بين الحسنات والسيئات بحساب إلهى رحيم، ومن الخطأ أن نمد عدالتنا إلى عدالة الإسلام، ومادام الحديث عن الإسلام فهذا هو الإسلام.


قرية لـ النساء فقط شعارها "ليذهب الرجال إلى الجحيم"



أسست 14 أمرأة في كينيا أول قرية للنساء فقط على مستوى أفريقيا، وتعيش النساء في قرية أوموجا ، التي تعني باللغة السواحلية "الوحدة" وفقا لقواعدهن الخاصة بعد أن فررن من الاجبار على الزواج أو من عمليات الختان ، أو بعد تعرضهن للضرب أو الاغتصاب.
ونشرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية في موقعها الالكتروني الأربعاء تقريرا حول تلك القرية التي تقع على مسافة حوالي 350 كيلومترا غرب العاصمة نيروبي.
وقالت ناجوسي لوكيمو إنها هامت على وجهها في الصحراء لمدة 90 يوما دون طعام أو شراب بعد أن فرت من قريتها، وتضيف لوكيمو التي فرت من قريتها مطلع تسعينيات القرن العشرين "كنا نرغب في التخلص من خوفنا"ثم تحكي قصتها قائلة إنها تعرضت للاغتصاب على يد ثلاثة جنود بريطانيين من عناصر الأمم المتحدة "بشكل عنيف".
وأضافت:"حكيت لزوجي عن تلك الجريمة وكنت أعتقد أنه سيفهمني ولكنه ضربني وصاح في قائلا: أيتها الساقطة.. لقد جلبتي العار لأسرتي".
والتقت لوكيمو بعد فرارها بالعديد من النساء اللاتي عشن تجارب مشابهة وتنقلن معا بين المزارع وحاولن بيع الخضروات من أجل العيش ولكن دون جدوى حيث لا يقبل أحد على شراء الخضروات من مثل هؤلاء النساء.
وبذلت النساء جهودا كبيرة لاقناع السلطات بفكرة إقامة "قرية النساء" إلى أن حصلن على التصريح أخيرا وبعد الكثير من المفاوضات.
وتعتبر ريبيكا لولوسولي المرأة الوحيدة في القرية التي تتحدث الانجليزية بطلاقة وهي دائما في استقبال الزوار كما تروج لقريتها في الخارج وهو أمر قوبل ببعض النجاح حيث أن الحكومة الكينية أصدرت مؤخرا مجموعة من القوانين بهدف التصدي للعنف ضد المرأة.
وتقول لولوسولي "يجب أن نسعى للحصول على حقوقنا وإلا فإن شيئا لن يتغير".
ورغم انفصالهن عن عالم الرجال إلا أن الرجال في القرية المجاورة غالبا ما يلقوا عليهن الحجارة ويسبوهن قائلين " ابتعدوا من هنا..أنتن ملعونات" ولهذا قامت النساء في القرية ببناء سور شائك لحماية أنفسهن من الرجال.
وتقوم النساء بصناعة بعض قطع الحلي وبيعها للسائحين، وتعتبر نتيكون ليوجوبا أحدث المنضمات للقرية حيث أن والدها أجبرها على الزواج من مسن ثري عاشت معه حياة بائسة فرت بعدها من قريتها واحتضنت النساء في القرية النزيلة الجديدة التي تقول " للمرة الأولى في حياتي لا أشعر بالخجل كوني امرأة"وردا على سؤال حول ما إذا كانت تفتقد الرجال قالت نتيكون "فليذهب الرجال للجحيم".



رفض السيدة التى تدعى انها حامل فى 12 جنيناً الفحوصات !!



الصحة التونسية تنفي حمل مواطنة بـ12 جنينا دفعة واحدة
نفى مصدر مسئول بوزارة الصحة التونسية الأربعاء صحة أنباء عن حمل سيدة تونسية من محافظة قفصة (حوالي 400 كلم جنوب غرب تونس) بـ12جنينا دفعة واحدة.
ونشرت صحيفتا "الشروق" و "الصباح" التونسيتان مطلع الاسبوع الجاري خبرا عن حمل سيدة تونسية (34 عاما) في 12 جنينا "دفعة واحدة" في واقعة غير مسبوقة على مستوى العالم.
وقال منجي الحمروني مدير الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة التونسية في اتصال هاتفي "إن السيدة المعنية بالخبر رفضت إجراء أي فحوصات طبية تثبت حملها في 12 جنينا وأن مستشفيات محافظة قفصة والاطباء فيها لم يسجلوا إطلاقا حمل سيدة في 12 جنينا ولم يستقبلوا السيدة التي ذكرت الصحيفتان أن أطباء بمستشفى قفصة الجهوي يشرفون على حالتها.
وأضاف المصدر أن المصالح الصحية بولاية قفصة أوفدت سيارة إسعاف مجهزة بأحدث التقنيات إلى منزل السيدة للكشف عليها وتحديد حقيقة الحمل من عدمه لكنها رفضت الخضوع إلى أي فحوصات.
وأشار إلى أنه لم يكن ممكنا إجبار السيدة على إجراء هذه الفحوصات لأن "أخلاقيات الطب تمنع إجبار أي كان على الخضوع للفحص الطبي إلا إذا كانت حالته تهدد الصحة العامة".
ورجح المصدر أن تكون السيدة تعاني من "حمل كاذب"، مضيفا أن وزارة الصحة ستصدر في وقت لاحق من الاربعاء توضيحا حول حالة هذه السيدة التي أثارت أنباء عن حملها في 12 جنينا ضجة إعلامية عالمية.
ويقول أطباء إن الحمل الكاذب يصيب النساء اللاتي لم ينجبن ويرغبن في الإنجاب حيث تظهر عليهن علامات وأعراض الحمل فتعتقد المرأة أنها حبلى وتتهيأ نفسيا لذلك.
جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه "مروان الأدب" زوج السيدة في اتصال هاتفي إن زوجته حبلى وبصحة جيدة وأنها "ليست في المنزل الآن" ورفض تحديد مكان وجودها،وكانت عائلة المرأة تحيط الموضوع بسياج من التعتيم ورفضت إجراء أي مقابلات وكلفت محاميا للتفاوض حول ثمن إجراء أي مقابلة صحفية.
ويعمل مروان الأدب أستاذا للغة العربية بأحد المدارس الثانوية في محافظة قفصة، وتحمل السيدة التونسية درجة الأستاذية في اللغة العربية ولكنها لاتعمل وتزوجت السيدة في يوليو /تموز2007 وأجهضت مرتين بعد فشل حمليها الأول والثاني.
وقال مسئول بمحافظة قفصة إنه يجهل مكان وجود الزوجة إلى الآن فيما رجح جيرانها أن تكون مختبئة لدى أقارب لها.


خالد النبوى : مسلسل "صدق وعده" لا يسئ لـ الرسول


بعد أن أصدرت لجنة مشتركة بين وزارتى الإعلام والثقافة الكويتيتين قرارا بمنع عرض مسلسل "صدق وعده" على تليفزيون الكويت، بسبب ما وصفته بأنه يتعرض بطريقة غير لائقة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، أوضح خالد النبوى بطل المسلسل رفضه الحكم على المسلسل قبل مشاهدته، موضحا أنه لا يحمل أية إساءة للنبى محمد، بدليل أن التليفزيون المصرى وغيرها من القنوات ستعرضه.وأوضح أن المسلسل يتكلم عن ظهور الإسلام وأيضا يركز على الكثير من الإيجابيات مثل تحرير المرأة وتحرير العبيد، فمثلا تيم حسن أحد أبطال المسلسل يعد جاريته بأنه سيحررها من العبودية ويحاول جاهداً هدايتها للدخول فى الإسلام.مخرج العمل محمد عزيزية أكد أن الرقابة الكويتية معترضة على بعض الجمل الحوارية على لسان الشخصيات التى تجسد أدوار الكفار، رغم أنهم يتفهمون منطقية تلك الجمل، موضحا أنهم حاليا يعيدون النظر فى الأمر، والاحتمال الأقرب أن يتم عرض المسلسل بعد رمضان.وأشار عزيزية إلى أن عبد السلام أمين كاتب السلسل يتمتع بثقافة شديدة وكل حدث فى السيناريو يستند إلى مرجعية موثقة.ومن ناحية أخرى يقوم عزيزية حاليا بعمليات المونتاج والمكساج للمسلسل، الذى سيعرض على 10 قنوات فضائية فى رمضان.


بطولة الصيادين المصريين في فيلم سينمائي إخراج شريف عرفة


بعد أن واجهوا القراصنة وانتصروا عليهم
استقر المخرج المصري شريف عرفة على فكرة فيلمه السينمائي الجديد الذي استوحى قصته من واقعة تحرير عدد من الصيادين المصريين لأنفسهم من براثن القراصنة الصوماليين قبل أيام وعودتهم بعدد من الأسرى دون تدخل أي قوات حكومية.
ويتعاون عرفة في الفيلم الجديد للمرة الثانية مع المؤلف عمرو سمير عاطف الذي كتب له فيلمه الأخير "أولاد العم" الذي انتهى تصويره مؤخرا بعد أزمات كثيرة مع جهات أمنية مصرية كون الفيلم يدور في عالم المخابرات والجاسوسية.
ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم الجديد فور انتهاء تجهيز فيلم "أولاد العم" حيث بدأ عاطف الكتابة بالفعل في عزبة البرج مسقط رأس الصيادين الذين أصبحت قصة هروبهم من القراصنة حديث العالم خلال الأيام الماضية.
واكد عاطف ان الواقعة حركت فكرة موجودة لديه بالأساس لتقديم فيلم عن أهل عزبة البرج التي تقع في محافظة دمياط على ساحل البحر المتوسط والتي ينتمي إليها وهي قرية يعيش أهلها جميعا على الصيد والمهن المعاونة للصيادين.
ويتحدد خلال الأسابيع المقبلة اسم الفيلم والأبطال المرشحين ومن المتوقع أن يبدأ التصوير مطلع 2010 علما بأن فيلم "أولاد العم" الذي قام ببطولته كريم عبد العزيز ومني زكي وشريف منير مرشحا



رندا البحيرى تحتفل بكتب كتابها من رجل أعمال



احتفلت رندا البحيرى مساء أمس وفى سرية تامة بكتب كتابها على رجل أعمال شاب من خارج الوسط الفنى، وبحضور أفراد الأسرتين فقط .
وكانت رندا قد احتفلت بانتهاء تصوير مشاهدها فى فيلم "عايشين اللحظة" داخل ستوديو نحاس بمدينة السينما، وتصادف أن نفس اليوم كان عيد ميلادها، حيث احتفلت به وسط فريق عمل الفيلم .
والفيلم من تأليف وإخراج ألفت عثمان وبطولة المطرب إيساف وإيناس النجار وميار الغيطى وعايدة رياض وياسر فرج.
وأكدت المخرجة ألفت عثمان أنها سعيدة بهذه التجربة، وأشارت إلى أن فيلمها الأول "الحكاية فيها منة" قارب على الانتهاء، حيث لم يتبق منه سوى دويتو غنائى بصوت إيساف وبشرى، وأضافت أن الفيلم مقرر عرضه فى عيد الفطر المبارك.
من ناحية أخرى، أكد محمد عادل منتج الفيلم أنه يسعى من خلال تجربته الأولى لتقديم سينما يناقش من خلالها مشاكل الشباب، وقال إنه يقوم حالياً بالتحضير لفيلم آخر حتى يبدأ فى تصويره عقب انتهاء المراحل النهائية من فيلم "عايشين اللحظة".

دنيا سمير غانم رفت أجرها مقابل البرامج إلى شريحة الـ 20 ألف دولار



رفعت الفنانة دنيا سمير غانم أجرها عن الظهور فى البرامج إلى شريحة الـ 20 ألف دولار وهو ما يوازى أكثر من 100 ألف جنيه.

اشترطت دنيا الحصول على المبلغ مقابل الموافقة على الظهور أو التسجيل لصالح أى قناة أو محطة فضائية مبررة ذلك بالنجاح الذى حققته فى سباق صيف هذا العام بفيلمى "الفرح" و"طير أنت".

فاجأت دنيا بهذا الأجر كل الصحفيين الذين اتصلوا بها لاستضافتها فى البرامج التليفزيونية التى يقومون بإعدادها لتعرض على شاشة التليفزيون المصرى أو الفضائيات العربية خلال شهر رمضان

أكدت دنيا سمير غانم للصحفيين أن هذا هو أجرها الجديد الذى يجب عليهم دفعه فى حالة رغبتهم فى التسجيل معها لصالح القنوات التى يعملون بها سواء كانت الاستضافة على الهواء أو سيتم تسجيلها لتذاع فيما بعد.

أثار قرار دنيا دهشة المعدين والمخرجين لأنها ـ حسب تصريحات خاصة لـ "الفن أونلاين"ـ كانت توافق على الظهور والتسجيل العام الماضى بأجر لا يتجاوز الخمسة آلاف جنيه أى إنها رفعت أجرها 95 ألف جنيه دفعة واحدة وبالطبع قام صرف معظم المعدين النظر عن استضافتها أو التسجيل معها مؤكدين إن ما فعلته يمثل مبالغة كبيرة وغير منطقية لأن الأجر يفوق أجور معظم نجمات السينما ممن يتم استضافتهن فى البرامج مثل ليلى علوى والهام شاهين ويسرا ومنة شلبى ومى عز الدين وزينة وغيرهن ولم يرفع أحد منهن أجره إلى هذه الشريحة.


عمرو دياب يثير أزمة في قرطاج ..


عمرو دياب يثير أزمة في قرطاج بسبب نفاد تذاكر الحفل

شكلت حفلتا عمرو دياب وعاصي الحلاني ذروة الحفلات الغنائية لمهرجان قرطاج الدولي الخامس والأربعين التي تنظم منذ التاسع من يوليو وتختتم اليوم‏.‏وأحيا المطرب اللبناني حفلته علي خشبة المسرح الروماني في قرطاج‏,‏ الضاحية الشمالية للعاصمة تونس‏,‏ مساء السبت امام جمهور غفير قدر بنحو‏14‏ ألف شخص ضاقت بهم مدرجات المسرح الأثري الذي يتسع لـ‏12‏ الف شخص‏.‏بدأت السهرة بعرض راقص للدبكة اللبنانية وتنوعت الأغاني التي قدمها الحلاني خلال العرض الذي كان من المفترض أن يجمعه مع مواطنته نوال الزغبي التي اعلن الغاء مشاركتها دون تقديم اي أسباب‏.‏فقد أعلنت إدارة مهرجان قرطاج في وقت سابق في بيان عدم مشاركة الفنانة نوال الزغبي الحفل الذي سيؤمن كامل فقراته الفنان عاصي الحلاني وفرقة الدبكة المرافقة له دون مزيد من التفاصيل‏.‏من جهة أخري اختزل عرض عمرو دياب مساء أمس الأول في ذات الاطار تجربة فنية عمرها يزيد علي العشرين عاما‏.‏وتنوعت الاغاني التي قدمها المطرب الشهير بين القديم والجديد ليستمتع بها الجمهور الغفير الذي حضر بكثافة حيث نفدت التذاكر قبل يومين من موعد الحفل‏,‏ كما اضطرت ادارة مهرجان قرطاج الي فتح أبواب المسرح ثلاث ساعات ونصف الساعة قبل موعد الحفل تفاديا للازدحام واتخذت اجراءات أمنية تفاديا لأي طارئ‏.‏وبثت شاشة عملاقة خلف المنصة مقاطع من فيلم وثائقي عن حياة الفنان المصري من طفولته الي أبرز مراحل حياته الفنية‏.‏ومن المشاركين أيضا في المهرجان في اطار هذه الشراكة اللبنانية ملحم زين وفضل شاكر ومن مصر شيرين والعراقي ماجد المهندس الذين شهدت حفلاتهم ايضا إقبالا جماهيريا كبيرا‏.‏ونادرا ما تشهد حفلات المطربين العرب لا سيما اللبنانيين والمصريين فتورا جماهيريا في إطار مهرجان قرطاج الذي استعاد بريقه بدعوة اسماء فنية لامعة هذا العام مثل وردة الجزائرية والفرنسي شارل أزنافور بعدما اعتبر النقاد انه فقد صيته مع فنانين وصفوا بأنهم لم يصلوا بعد إلي مستوي فني يليق بالمهرجان العريق‏.‏


اعترافات الذئب الذى فشل في اغتصاب الطفل فكتم أنفاسه و كسر رقبته


ألقت مباحث المنوفية القبض علي عامل فشل في اغتصاب طفل‏5‏ سنوات فقام بخنقه وكسر رقبته حتي لقي حتفه في الحال‏.‏تولي محمد شلوفة التحقيق بإشراف أحمد عيد مدير النيابة وقرر حبس المتهم‏4‏ أيام علي ذمة القضية‏.‏ترجع القضية الي بلاغ تلقاه اللواء حمدي الديب مدير امن المنوفية من مأمور مركز منوف يفيد بالعثور علي جثة لطفل‏5‏ سنوات وسط زراعات الإدارة الخضراء بقرية شبرا بلولة مركز منوف بعد اختفائه عن منزل اسرته منذ‏20‏ يوما وعثر عليه داخل قطعة ارض تبعد‏400‏ متر عن منزل اسرته وعلي الفور امر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث بإشراف العميدين أحمد أبوالفتوح مدير إدارة البحث الجنائي وجمال شكر رئيس المباحثوتبين من المعاينة التي اجراها الرائد نبيل مسلم رئيس مباحث منوف ان الجثة لطفل يدعي محمد‏5‏ سنوات تعرف عليه عمه اشرف‏38‏ سنة خفير نظامي وتوصلت تحريات المباحث الي ان الجاني يدعي السيد‏21‏ سنة عامل وتمكن العميد حسين سابق مفتش مباحث منوف من القبض عليه واقتياده الي النيابة حيث ادلي باعترافات مثيرة امام احمد عيد مدير نيابة منوف واكد انه قابل المجني عليه علي بداية الشارع الذي يسكنان فيه حيث لا يفصلهما سوي‏3‏ منازل عن بعضهما واخبره بأنه جاء لإحضاره لمقابلة والده ثم استدرجه الي الزراعات وخلع ملابسه وحاول اغتصابه وعندما شرع الطفل في الهرب قام بالضغط علي رقبته حتي كسرها فلفظ انفاسه الأخيرة تحت يديه‏.‏

الشرطة تؤكد واقعة التعدى على والد تامر حسنى بـ العمرانية


أكدت تحريات مباحث الجيزة، صحة البلاغ الذى حرره والد الفنان تامر حسنى، واتهم فيه مجهولين بمحاولة الاعتداء عليه وزوجته داخل مسكنهما بحى العمرانية، إلا أنه تمكن من غلق باب شقته فى اللحظات الأخيرة مستغيثاً بالجيران، ففر المجهولون.حيث استمع محمد أبو سحلى وكيل أول نيابة العمرانية اليوم إلى أقوال، حسنى عباس فرغلى والذى أكد على أنه فوجئ بطرق باب شقته بالعمرانية حال تواجده بها وزوجته، وعندما نظر من "العين السحرية" لم يستطع الرؤية ففتح الباب ليجد شخصين مجهولين ملثمين يحمل الأول سلاحاً نارياً ويحمل الآخر مطواة فاستغاث بالجيران وأغلق الباب، ففروا هاربين، وقامت النيابة بعرض بعض من المشتبة بهم، ولكنه لم يستطع التعرف عليهم، فأصدرت النيابة قرارها باستعجال تحريات المباحث حول الواقعة وسرعة ضبط المتهمين.


تأجيل قضية جاكسون لاعب الأوليمبى فى تهمة الاعتداء الجنسي


أرجأت محكمة استئناف كرموز الجزئية بالإسكندرية النظر فى قضية لاعب كرة القدم النادى الأوليمبى محمود السيد العطار الشهير بـ"محمود جاكسون" وصديقه حسين محمد عبد الرازق إلى جلسة 9 نوفمبر، نظراً لغياب القاضى المنتدب وقد صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن مصباح رئيس المحكمة.كان قاضى المعارضات أمر بإخلاء سبيل المتهم وصديقه بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهما على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت لهما النيابة تهمة الاعتداء على قاصر جنسياً. كانت التحقيقات التى باشرها مدير النيابة شريف غانم أثبتت أن لاعب الكرة المتهم وصديقه تعديا جنسيا على الفتاة المجنى عليها (14 سنة) والتى كانت صديقة لزوجة لاعب الكرة، حيث استغل عدم وجود أحد بمنزله الكائن بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية، واشترك مع صديقه فى التعدى عليها بعد استدراجها وتخديرها.تم عرض الفتاة على الطب الشرعى، كما قامت النيابة بإجراء المعاينة اللازمة لمنزل اللاعب، وتبين من الأحراز حدوث واقعة التعدى.