السبت، 18 يونيو، 2011

العوا يعلن ترشحه رسميا لرئاسة الجمهورية .. حزب الوسط يؤيده



أعلن المفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا، ترشحه رسميا لانتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكدا أنه لن يخوض الانتخابات تحت مظلة أى حزب، وأنه سيترشح مستقلا، موضحا أنه تردد كثيرا فى اتخاذ هذا القرار الذى وصفه بالقرار الأصعب فى حياته، وذلك لأنه قد يؤدى به إلى مكان الخطأ فيه يحسب بألف خطأ، فى حين يحسب الصواب بواحد فقط، على حد قوله.وقال العوا خلال اللقاء الجماهيرى الذى عقدته جمعية مصر للثقافة والحوار بمسجد رابعة العدوية مساء اليوم السبت، إنه اتخذ قراره بعد مشاورة مع أصدقائه من السياسيين والمفكرين فى مصر وخارجها، وبعد تدشين مجموعة من الشباب حملة تدعوه للترشح، فوجد عدم وجود تعارض بين إعلان قرار الترشح رسميا وانتظاره لإصدار القانون المنظم للانتخابات الرئاسية، موضحا أنه سيتبنى المشروع الحضارى الإسلامى المصرى الذى يدعو إليه دائما، وسيستمر فى الدعوة إليه لأنه يوجد إعادة استثمار الإنسان المصرى لما فيه الخير للبلاد دون إقصاء لأى طرف أو تيار أو جماعة بسبب تفرقة على أساس الدين.من جانبه، أعلن عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط إن الحزب يؤيد العوا فى ترشحه للرئاسة وسيدعمه، قائلا: "نحن فى قلب المدرسة الوسطية التى يدعو إليها العوا، وبعض المفكرين المسلمين، لأن هذا حلمنا ومشروعنا ويجب أن نقف وراءه لتحقيقه".






المصدر : اليوم السابع














أحمد أسامة : لم نتوقع قرار فصل "أبو الفتوح" من الإخوان




أكد أحمد أسامة - مسئول حملة دعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - أن قرار فصل "أبو الفتوح" من جماعة الإخوان المسلمين كان غير متوقع.
وأرجع أسامة - فى إتصال هاتفى لبرنامج "العاشرة مساء" السبت - قرار فصل "أبو الفتوح" إلى رغبة "الجماعة" فى تأكيد رفضها الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.
وأوضح أن أبو الفتوح سبق وأن بعث برسالة للجماعة قدم فيها إستقالته من جميع مناصبه داخل الجماعة ليلة تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك.
وفى المقابل، قال الدكتور محمود حسين أمين عام جماعة "الإخوان المسلمين" للبرنامج إن قرار الفصل جاء إستنادا إلى مخالفة أبو الفتوح قرار مجلس شورى "الجماعة" فى اجتماعيَ 10 فبراير و29 أبريل الماضيين بعدم الترشح للرئاسة.
كان مجلس الشورى العام للجماعة قد قرر فى جلسته العادية بدورته الرابعة 2010 – 2014م، السبت زوال عضوية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح من الجماعة، بسبب إعلانه الترشح للرئاسة، بالمخالفة لقرار مجلس الشورى العام في 10 فبراير الماضى والذى تم التأكيد عليه فى جلسة مجلس الشورى، يومى 29 و30 أبريل الماضى، والخروج على نظم وقواعد الجماعة.








المصدر : اخبار مصر











المنتخب الأوليمبى يهزم السودان ويتقدم خطوة نحو أولمبياد لندن



استطاع المنتخب الوطنى الأوليمبى بقيادة "هانى رمزى" المديرالفنى أن يقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية القادمة لندن 2012 .
فقد تمكن المنتخب من الفوزعلى نظيره السودانى بهدفين نظيفين أحرزهما الثنائى أحمد شرويده لاعب النادى المصرى وشهاب الدين أحمد لاعب الأهلى فى مباراة الإياب من الدور قبل النهائى للتصفيات الإفريقية؛ ليكون المنتخب الوطنى على موعد مع تذكرة العبورإلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية القادمة.
ومن المنتظرأن يجرى الاتحاد الإفريقي قرعة بين الدول الثمانية التى يكتمل عقدها مع ختام مبارايات الإياب من الدور الثانى للتصفيات، كما سيتم اختيار إحدى الدول الإفريقية كى تقوم باستضافة مبارايات المجموعتين من خلال دورة مجمعة بحيث يكون نظام المجموعات كدورى من دور واحد.
من جانبه عبرهانى رمزى المديرالفنى للمنتخب الوطنى عن سعادته بالمستوى المتميزالذى قدمه لاعبو المنتخب الوطنى خلال مباراة اليوم، مؤكدا تنفيذ كافة التعليمات والتوجيهات التى تم وضعها قبل وبين شوطى المباراة، ومشيدا بالتألق الملحوظ لحارس مرمى منتخبنا الوطنى محمد أبوجبل الذى تألق فى العديد من الكرات الصعبة وتحديدا الضربات الحرة من حدود منطقة الجزاء والذى تعامل معها ببراعة .**








المثدر : اخبار مصر












النيابة تقررحبس المتهمين في أحداث استاد الإسكندرية 15 يوما



قرر المحامي العام لنيابات شرق بالإسكندرية المستشارعادل عمارة حبس 17 متهما من مثيري الشغب 15 يوما علي ذمة التحقيق في أحداث استاد الإسكندرية التى أسفرت عن إصابة 7 ضباط شرطة و17 مجندا ومراقب المباراة ومساعد الحكم.وكان رجال مباحث الإسكندرية بإشراف رئيس مباحث الإسكندرية العميد خالد شلبي قد تمكنوا من ضبط المتهمين خلال قيامهم بأعمال شغب باستاد الإسكندرية خلال مباراة كرة القدم التي أجريت مؤخرا بين فريقي "الاتحاد" و"وادي دجله" باستاد الإسكندرية وشهدت أعمال شغب في نهايتها؛ حيث قام عدد من المشاغبين باقتحام أرضية ملعب المباراة مما أسفر عن إصابة 26 شخصا بينهم ضباط وجنود وحكام للمباراة.وتماثل للشفاء17 جنديا من الأمن المركزي و7 ضباط شرطة آخرون بينهم اللواء محمود المخزنجي وكيل الإدارة العامة للأمن المركزي بالإسكندرية بعد خضوعهم للعلاج نتيجة إصابتهم في الأحداث نظرا لإلقاء عدد من المشاغبين الحجارة عليهم أثناء محاولتهم منعهم من النزول إلي أرض الملعب.يذكرأن المباراة التى جمعت بين الفريقين انتهت بفوز وادي دجلة على صاحب الأرض والجمهور بهدفين مقابل هدف واحد فى إطار اللقاء المؤجل بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز.وتسبب وضع فريق الاتحاد السكندري فى جدول المسابقة في زيادة توتر جماهيره الغاضبة مما دفعهم للنزول لأرض الملعب بعد تكرار مشهد خسارة فريقهم علي أرضه في الوقت الذي كان فيه الفريق بحاجة للفوز لإعادة الآمال في الاستمرار في مسابقة الدوري العام







المصدر : اخبار مصر







جوزيه : جوميز لاعب كبير وإضافة لأي فريق .. و لكن عمره 35 عاما



أكد مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن البرتغالي نونو جوميز لاعب كبير وإضافة لأي فريق لكنه بلغ من العمر 35 عاما ومن ثم فمن الصعب التفاوض معه وضمه إلى صفوف الأهلي خلال هذه المرحلة .. موضحا أنه لم يطلب التعاقد مع اللاعب أو الدخول في مفاوضات معه مثلما تردد خلال اليومين الماضيين.وحول تقييمه لمستوى لاعبي الشباب خلال المباراتين الوديتين أمام الداخلية وسبورت أكاديمي، أشار جوزيه إلى أنه سوف يكتب تقريره حول مستوى اللاعبين وإمكانية استمرار بعضهم مع الفريق الأول والاستغناء عن البعض الآخر.من جهة أخرى، يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في إطار الاستعدادات للقاء إنبي في الدورى المقرر له الثلاثاء المقبل, وقد أدى الفريق مرانه صباح اليوم السبت والذي اشتمل في بدايته على الجري حول الملعب وتدريبات الإطالات وفك العضلات ثم جرت تقسيمة بين فريقين من اللاعبين وشهدت تنافس كبير في ظل سعي كل لاعب لنيل ثقة الجهاز الفني والدخول القائمة المرشحة للمباراة.وقد اقترب الثنائي أبوتريكة وشوقي من العودة للتدريبات الجماعية, حيث يعانى الأول من مزق في السمانة، بينما يعاني شوقي من جزع في الرباط الداخلي للركبة, أما عبدالحميد شبانة فسوف يعود للتدريبات الجماعية غدا الأحد بعدما اشتكى من العضلتين الخلفيتين وأدى تدريبات منفردة وتأهيلية يومين متتاليين.كماعقدت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة الكابتن حسن حمدي اجتماعها صباح اليوم لاستكمال الملفات المعروضة عليها خلال هذه الفترة فيما يخص احتياجات الجهاز الفني وتدعيم الصفوف ببعض اللاعبين خلال المرحلة المقبلة.
وقال سيد عبد الحفيظ مدير كرة القدم في الاهلي لموقع النادي على الانترنت انه لا صحة مطلقا لما تردد خلال الفترة الماضية عن عدم التمسك باستمرار أحمد حسن لاعب الاهلي وقائد منتخب مصر في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.







المصدر : اخبار مصر














شيكابالا يشترط 21 مليونا في 3 مواسم لتجديد عقده مع الزمالك



اشترط محمود عبدالرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الزمالك ومنتخب مصرالحصول علي 21 مليون جنيه لتجديد عقده مع فريقه لمدة ثلاثة مواسم مقبلة.
وأشار جلال إبراهيم رئيس القلعة البيضاء"في تصريحات لشبكة سي إن إن العربية " إلى أن مفاوضات التجديد مع شيكابالا تسير بشكل طيب، موضحا أن اللاعب وافق على تجديد عقده مع النادي لمدة ثلاثة سنوات مقابل 6 ملايين جنيه في الموسم، بالإضافة إلى عقد إعلانات بمليون جنيه في الموسم وأن مجلس إدارة النادي يحاول الوصول لاتفاق يتناسب مع إمكاناتها المادية.
وأضاف رئيس النادي :"نحن نتمسك بـ شيكابالا لكن في حدود قدراتنا فنحن نعرف قيمته الفنية ولكن النادي يمرحاليا بأزمة مالية عنيفة وسنحاول الوصول معه لاتفاق يرضي الطرفين".
ويتصدر فريق الزمالك قمة جدول الدوري برصيد 49 نقطة بالتساوي مع الأهلي لكن بفارق أهداف أكثر بعد مرور 24 جولة.**








المصدر : اخبار مصر















محامي متعب : اللاعب مهدد بالحبس من 2 الى 5 سنوات بسبب يارا



يتابع عشاق الكرة المصرية قضية الدولي عماد متعب مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي والتي لم تنته رغم تصالحه مع السائق الذي تعرض لزوجته يارا نعوم ملكة جمال مصر في سراي النيابة.
محامي اللاعب أكد أن التصالح كان في الشق المدني أما الشق الجنائي فما زال ساريا حتى الآن وتوجهت النيابة لمعاينة موقع الحادث وتبين أن إحدى رصاصات متعب أصابت إحدى عجلات سيارة ميكروباص وهوما يثبت أن متعب لم يكن يطلق النار في الهواء بل وجه تهديدا مباشرا للسائق وتسبب في ترويع المواطنين.
وفي المقابل سيكون السائق متهما أيضا بمحاولة التعرض لأنثى في الطريق العام وهوما يجعله معرضا لعقوبة مغلظة حال ثبوت التهمة.
وستكشف الأيام المقبلة ما سيستجد من سيرالتحقيقات التي تجريها النيابة في الواقعة رغم تصالح الطرفين وقد يواجه متعب عقوبة الحبس من عامين إلى خمسة أعوام فيما يواجه السائق عقوبة الحبس من 5 إلى 7 سنوات أيضا.
وعلى صعيد قضية اللاعب أبدى البرتغالي مانويل جوزيه استياءه الشديد من الظروف التي يمر بها متعب حاليا والتي قد تعرضه للحبس وهو ما يعني غيابه عن الفريق للأبد ونصح جوزيه اللاعب بالتركيز في التدريبات فقط من أجل العودة لتشكيلة الفريق وأن يترك الأزمة التي يمر بها إلى أن تنتهي التحقيقات دون التفكير في نتيجتها مسبقا








المصدر : ايجى نيوز














الامارات تسعى لجني ثمار فريق واعد فى دورة لندن الاولمبية 2012



تسعى الإمارات إلى جني ثمار فريق واعد لبلوغ دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لمسابقة كرة القدم في دورة لندن الأولمبية 2012 حين تلعب في ضيافة كوريا الشمالية الأحد في مواجهة بين بطلين سابقين لأسيا تحت 19 عاما.
وسلطت الأضواء على المنتخب الإماراتي عندما انتزع لقب كأس أسيا للشباب تحت 19 عاما في 2008 محرزا أول لقب قاري في تاريخ البلاد ورشحه خبراء لبلوغ الدورة الأولمبية لأول مرة.
وأثبت الفريق الإماراتي تفوقه بالصعود لدور الثمانية في كأس العالم تحت 20 عاما في 2009 وانضم عدد من لاعبيه من بينهم المهاجم البارز أحمد خليل إلى المنتخب الأول.
وبدأت الإمارات بقيادة المدرب مهدي علي مشوار التأهل لأولمبياد لندن 2012 بالفوز 10-1 على سريلانكا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور الأول للتصفيات لكنها ستخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر في بيونج يانج.
وأحرزت كوريا الشمالية لقب كأس أسيا تحت 19 عاما في 2010 وتملك واحدا من الفرق الواعدة في القارة. وتقابل الفريقان في دور الثمانية لدورة الألعاب الأسيوية في جوانجتشو حيث فازت الإمارات بركلات الترجيح ومضت إلى المباراة النهائية قبل أن تخسر أمام اليابان.
واستعدت قطر جيدا لمواجهة الهند في لقاء الذهاب باستاد جاسم بن حمد في السد وسحقت ماليزيا 4-صفر في آخر مبارياتها الإعدادية للمباراة.
ورغم الفارق بين الفريقين إلا أن قطر التي تسعى لبلوغ الأولمبياد للمرة الثالثة ويقودها المدرب الفرنسي برنار سيموندي ستشعر بالقلق بعد أن حققت فوزا صعبا 2-1 على الهند في مباراتهما بالدور الأول لدورة الالعاب الأسيوية الأخيرة.
وستسلط الأضواء على المواجهة بين العراق وإيران في اربيل حيث يتطلع العراقيون إلى تكرار المسيرة الرائعة التي شهدت تأهلهم للدور قبل النهائي في دورة اثينا 2004 على عكس التوقعات.
ويسعى العراق للتأهل للأولمبياد للمرة الخامسة بينما بلغت إيران دور الثمانية في دورة مونتريال 1976 وتسعى أيضا لبلوغ الأولمبياد لخامس مرة لكنها أخفقت في التأهل منذ عام 1980 في موسكو عندما انتزعت بطاقة التأهل غير أنها لم تشارك في المسابقة.**








المصدر : اخبار مصر







علاء وحيد : الإسماعيلي تراجع عن الانسحاب من الدوري



قرر النادي الإسماعيلي التراجع رسميا عن القرار الذي اتخذه من قبل بالانسحاب من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اعتراضا على الظلم الذي يتعرض له الفريق من قبل اتحاد الكرة المصري.
وأوضح علاء وحيد المتحدث الرسمي للنادي الإسماعيلي أن مجلس إدارة النادي اجتمع مساء الجمعة وناقش كافة الأحداث التي واكبت لقاء الإسماعيلي مع طلائع الجيش، وخطاب اتحاد الكرة الذي أكد تقدير الإتحاد للنادي الإسماعيلي ومساواته بناديي الأهلي والزمالك.
وأكد وحيد أن "مجلس إدارة النادي راعى أيضا الظروف الحرجة للبلاد وراعى صالح الكرة المصرية وضمانا لاستمرار الدوري , قرر الاستمرار في بطولة الدوري وعدم الانسحاب منها".
واضاف المتحدث الرسمي "كما أكد النادي الاسماعيلي حصوله على كافة حقوقه المادية والمعنوية بالتساوي مع الأهلي والزمالك في الفترة المقبلة".كما قرر مجلس إدارة النادي تعيين عبد الرحمن أنوس مديرا تنفيذيا للنادي




المصدر : اخبار مصر















انقسام بـ التحرير حول تولى حسام حسن أو العشرى قيادة الفراعنة



انقسم المتظاهرون بميدان التحرير في جمعة تطهيرالرياضة حول ترشيح خليفة لحسن شحاته؛ حيث اقترح البعض تولى حسام حسن قيادة المنتخب المصرى، بينما رشح البعض طلعت يوسف وطارق العشرى وطارق يحيى..
بينما رشح البعض مانويل جوزيه لما يمتلكه من خبرة ودراية بأحوال الكرة المصرية. واتفق الجمهورعلى ضرورة أن يكون المديرالفنى القادم للفراعنة وطنيا.
وقال أحمد خالد رشاد طالب ثانوى لمحرر "أخبار مصر" إنه يفضل مدربا وطنيا لمنتخب مصر، مرشحا طارق يحيى.
وطالب محمد عبدالحفيظ لاعب كرة يد سابق فى فريق الإنتاج الحربى بتعيين طارق العشرى أو حسام حسن لتدريب المنتخب المصري.







المصدر : اخبار مصر














أحمد دويدار : أنا في الأهلى الموسم القادم



أكد اللاعب أحمد دويدار ليبرو فريق اتحاد الشرطة فى تصريحات خاصة لـ "أخبار مصر" أنه لن يستمر مع فريق اتحاد الشرطة الموسم القادم؛ حيث قال" أنا فى الأهلى الموسم القادم ".
وأشار دويدار إلى أنه توصل إلى اتفاق بشكل شبه نهائى مع إدارة النادى الأهلى للانتقال لصفوف الفريق الأول خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة .
وكانت لجنة الكرة بالنادى الأهلى قد تقدمت بطلب رسمى لإدارة الكرة باتحاد الشرطة للحصول على خدمات اللاعب بناء على رغبة الجهاز الفنى بقيادة مانويل جوزيه، وكانت معظم الطلبات السابقة قد قوبلت بالرفض..
إلا أن هذه المرة تم الاتفاق مع اللاعب بعد أن تم تيسير الأمور من قبل إدارة الشرطة فى ظل موافقة طلعت يوسف المدير الفنى للشرطة على إمكانية انتقال اللاعب إلى أحد أندية القمة مع العروض التى تنهال على اللاعب فى ظل تألقه مع الفريق وانضمامه للمنتخب الوطنى الأول على فترات متباعده فى عصر ولاية حسن شحاته الذى استعان باللاعب وذلك قبل أن يتم فسخ تعاقده مع اتحاد الكورة مؤخرا.
والجدير بالذكر أن أحمد دويدار أحد أبناء الشرطة ولم يلعب لأي نادي آخر.**








المصدر : اخبار مصر












10 سنوات على رحيل السندريلا سعاد حسني : الأنوثة التي نخاف أن يمسها سوء



رحلت سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني قبل عشر سنوات بالضبط في موت جدلي شبيه بحياتها، وهي سواء كانت قد انتحرت أو سقطت أو قتلها رجال النظام الغائر، فإن ما تركته من حالة سينمائية نادرة لا تزال حاضرة وبقوة، خصوصا مع انتشار القنوات السينمائية العربية وصراعها على المكتبة السينمائية العربية الشحيحة أصلا، وهكذا نجد وجه سعاد حسني البهي يطل علينا عبر الـ LCD ونحن في طريقنا من المطبخ إلى غرفة النوم ليستوقفنا مشهد من فيلم أو حتى لقطة ولا يهم الفيلم ذاته أو حتى قصته، بل ذلك الوجه الصافي المشرق الحزين.. لنسأل ما سر هذا البهاء وذلك الحضور الطازج كل مرة من جديد.
تعتبر سعاد حسني من أهم ثلاث شخصيات في تاريخ السينما المصرية لناحية الأثر على الجمهور، وهم بالإضافة إليها عبد الحليم حافظ وعادل إمام.. برأيي المتواضع هنالك ثلاثة عوامل صنعت أسطورية سعاد حسني وجعلتها واجهة سينمائية نادرة لم تتكرر أو لم يظهر اقتراح مواز لها، خاصة في عصر اختزال الأنوثة بغطائها.
أولا الأنوثة الجارحة: تجمع سعاد حسني بين الأنوثة القوية الجارفة والهشاشة والضعف الإنساني الجارح، وهذا مما جعلها تخلق علاقة فريدة مع المشاهد فهو أي المشاهد قد يُفتن بجمالها وسحرها ومعالم وجهها وجسدها، ولكنه لن يستطيع مضاجعتها معنويا حتى، لأن ثمة ضعفا وبؤسا إنسانيا سينفجر في وجهه ولن يتحمله... إذا فثنائية صخب الأنوثة/ وألم الهشاشة تجعلك تتعاطف وحتى تتماهى مع سعاد حسني في أكثر حالاتها السينمائية تطرفا، ففي "الحب الضائع" لبركات 1970، تقع ليلى في حب زوج صديقة عمرها ويلتقيان معا في المغرب في أجمل مشاهد الحب الكلاسيكية في تاريخ السينما العربية، وبدل أن يشعر المشاهد فطريا بالعتب أو الكراهية تجاه الصديقة الخائنة، يذوب في مشاهد ساحات مراكش وفنادقها ويتذوق لذة الخيانة لدقائق، في حين ينزع تعبير سعاد حسني أية اتهامية او حسابات أخلاقية عما تؤديه من سرد مشهدي.
ثانيا التمثيل صمتا: تملك سعاد حسني تعبيرا فريدا في عينيها أجمع عليه النقاد وصناع السينما، كما تملك معالم وجه متكامل بحيث إذا أخذته الكاميرا من أية جهة تكون النتيجة بذات الجمالية والدقة والروعة، وهذا الأمر يندر وجوده في أوساط الممثلين السينمائيين وغيرهم ، فكل إنسان عادي، يمتلك بروفيلات مختلفة ومتفاوتة الجمال أو التفاصيل، ومن هنا فإن حالة سعاد حسني نادرة بحيث لا يمكن ان تلتقط لها الكاميرا صورة بروفايل قبيح مثلا، ومع أن المنتجين حاولوا ختم سعاد حسني بلعنة "خلي بالك من زوزو" أي الفتاة الشقية المرحة التي لا تفارقها الضحكة إلا أنها ومستشاريها سرعان ما تداركوا الأمر لتشترك سعاد بعدها في أفلام هي علامة فارقة في تاريخ السينما منها: الكرنك، على من نطلق الرصاص، الخوف، المتوحشة، شفيقة ومتولي، أهل القمة.. وصولا إلى أهم أفلامها على الإطلاق "موعد على العشاء" لمحمد خان عام 1981 وما يميز هذه المرحلة التي صنعت سعاد حسني فنيا بعد صناعتها جماهيريا، أن سعاد أطلقت العنان لموهبتها التعبيرية ووجدت من خلال هذه الأعمال أرضا خصبة لتمارس ما يميزها ألا وهو التمثيل الصامت بالعيون ففي "موعد على العشاء" وهو فيلم قاتم للغاية ومغرق في لغة محمد خان السينمائية الثورية مع بداية الثمانينات تظهر سعاد حسني في معظم مشاهد الفيلم تقريبا إلا أنها لا تتكلم كثيرا، بل تمثل بعينيها وتطرح بشكل جديد للغاية مفهوم "الأنوثة التي نخاف أن يمسها سوء" وهذا ما جعل مشهدين كاملين من هذا الفيلم يؤرخ وسيؤرخ لهما وهما مشهد تعرف سعاد حسني على جثة زوجها الجديد المغدور أحمد زكي في ثلاجة الموتى، ومشهد النهاية بينها وبين حسين فهمي- زوجها الأول حين تدعوه إلى العشاء وتكشف له بعد تناوله للطعام أنها دست له ولنفسها السم في الأكل.ثالثا- هم الجمال ووهم الفن : لم تضع سعاد حسني نجوميتها قبل جمالها فهي كانت وكما حدثتني الزميلة هيام حموي لدى موتها والتي أجرت معها مسلسلا حواريا في إذاعة الشرق - بباريس أن سعاد كانت مسكونة بجمالها وجاذبيتها ونظرة الرجال إليها أكثر بكثير من نجوميتها خلافا لمثالين متناقضين تماما وهما فاتن حمامة ونادية الجندي، فهي لم تحاول أن تفرض شخصها ورؤيتها ومشروعها على السيناريو أو العمل ككل، مما أتاح لها العمل بأعمال كبيرة ومهمة تحت إدارة كتاب سيناريو ومخرجين بطاعة كبيرة وبفطرة الموهبة الكبيرة التي لا تسعى لتبييض وجهها، إن استسلامها اللافت هذا لعناصر العمل ومهنيته هي التي خلدت المشاهد في أذهاننا، ولا أعتقد أن هنالك شخصا مخلصا بحق لفن السينما العربية يمكن أن ينسى مشهد أغنية "بانو..بانو" من فيلم شفيقة ومتولي لعلي بدرخان، 1979 وما تلاه من مشهد الحب السادي بينها وبين العبقري جميل راتب ولعبة "الطاعون" مع بقية الفريق.تعبّر سعاد حسني كشخص وكمشروع سينمائي عن ذلك الجمال المؤقت.. الفاني الذي سينهار ويتدحرج نحو هاوية ما أو مأساة وهو يدافع مستميتا عن ذاته، ماتت سعاد حسني في لندن يوم 21/6/2001 ولا يهم كيف ماتت ولكنني كنت آنذاك مقيما في باريس وأذكر ذاك الشعور العام بالحداد والحزن في أوساط بعض العرب هناك حيث كان السوء بالفعل قد مس تلك الأنوثة الشامية - المصرية التي طالما خفنا عليها.








المصدر : ايلاف







سارة بسام .. ملكة جمال في مرمى الاتهامات



شاركت ملكة الجمال الجزائرية سارة بسام في أعمال تمثيلية كثيرة في الجزائر ما فتح لها أبواب النجاح في مصر, فشاركت في أعمال رائعة تشهد بموهبتها الحقيقية, وتستعد للمشاركة في أكثر من عمل في وقت واحد رغم اعتذارها عن بعض الأعمال لأسباب خاصة نعرف منها كيف بدأت حياتها كعارضة أزياء ومطربة, وتستعد لطرح ألبوم جديد سيكون طفرة في عالم الغناء, تحكي بصراحة عن عمليات التجميل وخطوط الموضة التي تتبعها, والشائعات التي تطاردها وأصعب وأطرف موقف تعرضت له, وهل لها صداقات بالوسط الفني والصعوبات التي واجهتها وكيف تغلبت عليها?كيف كانت بدايتك الفنية?بدايتي كانت صعبة للغاية, لأنني لم أكن معروفة في مصر مطلقا, وبدأت بالعمل في عروض الأزياء, واشتهرت بالجزائر بعد حصولي على لقب ملكة جمال الجزائر وقدمت أعمالاً غنائية وتمثيلية كثيرة هناك, ثم سافرت إلى فرنسا ودرست أصول العمل الفني هناك وحصلت على الجنسية الفرنسية, ثم قررت المجيء إلى مصر منذ نحو 8 سنوات لتكون انطلاقتي الحقيقية من القاهرة التي أعتبرها قلب الفن, حيث بدأت كمغنية من الصفر عندما قدمت في مصر فيديو كليب بعنوان "كداب كبير" على نفقتي الخاصة, بعدها جاءتني عروض تمثيلية رفضت بعضها لأنها لن تضيف لي ووافقت على البعض الآخر, منها "استغماية" و"علاقات خاصة" و"بدون رقابة" مع علا غانم, وقد واجهت حرباً شعواء من الصحف الجزائرية واتهموني فيها أبشع الاتهامات وأنني أسأت لجمهور الجزائر, لكنني رددت عليهم بأن يشاهدوا أعمالي جيداً ليتأكدوا أنها ذات رسالة وتضيف لرصيدي الفني وتشرفني أمام بلدي الجزائر التي أعتز بها جداً.هل تعودين للعمل بعروض الأزياء مرة أخرى?الأزياء مرحلة وانتهت, لأنني شعرت أنها لن تحقق طموحاتي, لكنها فتحت أمامي أبواب الشهرة والمجد في أكثر من دولة عربية منها لبنان ومصر وبلدي الجزائر, حتى أصبحت مطربة وممثلة ذات قيمة وأقدم أعمالاً هادفة تناقش قضايا واقعية في مصر والعالم العربي, والصحف تنشر عنها أخباراً وحوارات لكنني سأكون حريصة في كل كلمة أوجهها للإعلام منعاً للشائعات.ما الشائعات التي تعرضت لها وضايقتك وكيف رددت عليها?يضايقني بشدة التدخل في حياتي الخاصة بشكل مستفز ومحاولة البعض معرفة خصوصياتي, فقد واجهت أكثر من شائعة سخيفة وهي ارتباطي بالمنتج جرجس فوزي وهذا غير صحيح بالمرة, وأخرى بارتباطي برجل أعمال فرنسي ثري وهذا غير صحيح بالمرة وإذا وجدت الشخص المناسب للزواج فسأعلنه للجميع ولن أخشى شيئاً, كما أنهم رددوا شائعات خلافاتي مع كثير من النجوم مثل حسين فهمي وهو نفسه نفى ذلك, ودائماً أقابل الشائعات بتجاهل تام, لأنني كنت أزيدها عندما أرد عليها وكأنني ألقي البنزين على النار, فالتجاهل خير رد على كارهي النجاح.ما أطرف موقف تعرضت له?أصعب وأطرف موقف تعرضت له عندما وقفت أمام الزعيم عادل إمام لأول مرة فبكيت وهو استقبل بكائي بالضحك, فكان الموقف طريفا.دور تعتزين به?دور "كريستين" الذى قدمته في فيلم "معلش احنا بنتبهدل " ورشحني له المخرج شريف مندور وقد نجحت فيه بحكم ملامحي الأجنبية.هل لديك صداقات داخل الوسط الفني?كثيرة وتزداد يوماً بعد يوم, فأنا أحضر حفلات فنية كثيرةولا أقدم على عمل إلا وتربطني بكل فريق عمله علاقة قوية, فأحسن شيء في الوسط الفني العلاقات, لأنها تجلب الأعمال الفنية مع كبار النجوم, ومن أصدقائي في الوسط الفني الفنانة علا غانم, الفنان القدير حسين فهمي والزعيم عادل إمام الذي أدين له بفضل كبير في مساعدتي, ولي علاقات بكثير من المنتجين والمخرجين, لكنني لا أطرق أبوابهم كما قيل بل تأتيني الأدوار التي تناسبني لكي أختار منها بكل احترام.ما خطوط الموضة التي تتبعينها?ليس هناك أروع ولا أجمل ولا أرق من خطوط الموضة الفرنسية لأنها بسيطة وتظهر أنوثة المرأة بشكل محترم.هل سبق وقمت بإجراء عمليات تجميل من قبل?لم يحدث من قبل ولم أفكر في هذا الموضوع لأنني أرفض العبث ببشرتي ولكن هناك بعض اللمسات الخفيفة التي أقوم بها بنفسي عن طريق الماكياج تجعلني كما أود أن أكون, فعمليات التجميل رائعة ولكن أحياناً يكون لها نتائج مأساوية.هوايتك المفضلة?أنا من هواة السفر إلى الدول الأجنبية مثل لندن وباريس, حيث إنني أحب الاستجمام والهدوء والتركيز في الطبيعة الخلابة التي تنسيني كل شئ ولا تجعلني أفكر سوى في هدوء البال والأعصاب بعيداً عن أى توتر, ولي أصدقاء كثيرون هناك وأذهب معهم للتسوق.الجديد لديك?أعيش حالة من النشاط الفني المكثف حيث أشارك في عدة أعمال دفعة واحدة منها فيلم مع النجمة غادة عبدالرازق وغير مسموح بالحديث عنه نهائياً, كما استعد لطرح ألبوم جديد في الأسواق من انتاجي يضم عشر أغنيات ولن أبوح بأي تفاصيل عنه قبل الانتهاء منه, وسيتم تصوير الكليب الخاص به في فرنسا









المصدر : ايلاف











انتظام حركة المترو بعد انتحار أحد ركابه بـ "كوبرى القبة"




المهندس محمد الشيمى رئيس شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق



انتحر أحد ركاب مترو الأنفاق مساء اليوم السبت، بإلقاء نفسه أمام القطار عند دخوله إلى محطة كوبرى القبة فلقى مصرعه على الفور.وقال المهندس محمد الشيمى رئيس شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق فى تصريحات صحفية إن حركة قطارات المترو انتظمت حاليا بعد إزالة آثار الحادث.وأوضح أن سائق القطار لم يتكمن من التوقف نظرا لسرعة الموقف والمفاجأة، وأنه تمت إزالة أشلاء الجثة لتسيير حركة القطارات التى تعطلت لفترة وجيزة، مشيراً إلى أنه تم تحرير محضر بالحادث مع إدلاء شهود العيان بشهاداتهم، ويعاين أفراد من الشرطة الحادث للكشف عن هوية المنتحر التى لم يتم معرفتها حتى الآن












المصدر : اليوم السابع











حزب الوسط يطالب "شرف" و"الجمل" بالاستقالة فى خطاب رسمى



فى الصورة المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط
أرسل المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط وعصام سلطان نائب الحزب خطابا إلى الدكتور عصام شرف رئيس حكومة تصريف الأعمال طالب فيه بتكذيب ما أسند إليه على لسان نائبه الدكتور يحيى الجمل من الانحياز لإجراء التعديلات الدستورية قبل الانتخابات البرلمانية وإما الاستقالة من منصبه والانضمام إلى صفوف السياسيين ليعبر عن رأيه بكل صراحة بعيدا عن استعمال آليات الحكومة المملوكة للشعب. وجاء فى الخطاب الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه أن "معنى انحيازكم يا رئيس الوزراء إلى إجراء التعديلات الدستورية قبل الانتخابات، أنكم بذلك قد فقدتكم حيادكم المفترض توافره فيكم من عدة وجوه: الوجه الأول هو خروجكم عن مقتضى وظيفتكم التى يجب أن تقتصر فقط على تسيير الأعمال، إلى وظيفة الحكومة السياسية المنتخبة من فصيلٍ معين له أفكاره ورؤاه وسياساته، التى يحق له تبنيها والدفاع عنها".وواصل ماضى وسلطان، الوجه الثانى هو الشروع بالعبث فى إرادة شعبٍ كامل سبق وأن أعلنها فى مارس الماضى بموجب نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التى رتبت لاختيار لجنة المائة من خلال أعضاء مجلسى الشعب والشورى المنتخبين، بما يفيد أن الترتيب الصحيح هو إجراء الانتخابات أولاً وليس كما هو منسوبٌ لكم على لسان نائبكم المسكوت عنه. وأضاف ماضى وسلطان فى خطابهما، الوجه الثالث لافتقادكم الحياد المفترض، هو استجابتكم لأكبر عملية ابتزاز سياسى تجرى هذه الأيام على نحوٍ غير مسبوق من تقديم عرائض لكم ممهورة بتوقيعات من كيانات لا وجود لها وكيانات أخرى لم توافق على تلك العرائض مثل الجمعية الوطنية للتغيير، إضافة إلى محاولة البعض استبدال أصوات الثمانية عشر مليون من المواطنين الذين أدلوا بها من خلال عملية استفتاء حقيقية ومباشرة بإدارة قضائية وتحت سمع وبصر العالم كله، استبدال تلك العملية الحقيقية بتصويت وهمى عبر جهاز كمبيوتر يخص أحد الخائفين من الديمقراطية للتدليل على أن الشعب يريد "الدستور أولاً".يا سيادة رئيس الوزراء إن العبث بإرادة شعبٍ كامل، كان سمة النظام المخلوع، ومن أجل هذا قام الشعب بثورته، وأن محاولة الاقتراب من تلك الإرادة، فقط الاقتراب، تحت أية دعاوى أو حجج أو ابتزاز أو شحن إعلامى لرجال أعمال يملكون صحفاً وفضائيات، يقتضى مرةً أخرى تأميناً جديداً للثورة .. والشعب لها








المصدر : اليوم السابع











حزب الوسط يطالب "شرف" و"الجمل" بالاستقالة فى خطاب رسمى



أرسل المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط وعصام سلطان نائب الحزب خطابا إلى الدكتور عصام شرف رئيس حكومة تصريف الأعمال طالب فيه بتكذيب ما أسند إليه على لسان نائبه الدكتور يحيى الجمل من الانحياز لإجراء التعديلات الدستورية قبل الانتخابات البرلمانية وإما الاستقالة من منصبه والانضمام إلى صفوف السياسيين ليعبر عن رأيه بكل صراحة بعيدا عن استعمال آليات الحكومة المملوكة للشعب। وجاء فى الخطاب الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه أن "معنى انحيازكم يا رئيس الوزراء إلى إجراء التعديلات الدستورية قبل الانتخابات، أنكم بذلك قد فقدتكم حيادكم المفترض توافره فيكم من عدة وجوه: الوجه الأول هو خروجكم عن مقتضى وظيفتكم التى يجب أن تقتصر فقط على تسيير الأعمال، إلى وظيفة الحكومة السياسية المنتخبة من فصيلٍ معين له أفكاره ورؤاه وسياساته، التى يحق له تبنيها والدفاع عنها".وواصل ماضى وسلطان، الوجه الثانى هو الشروع بالعبث فى إرادة شعبٍ كامل سبق وأن أعلنها فى مارس الماضى بموجب نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التى رتبت لاختيار لجنة المائة من خلال أعضاء مجلسى الشعب والشورى المنتخبين، بما يفيد أن الترتيب الصحيح هو إجراء الانتخابات أولاً وليس كما هو منسوبٌ لكم على لسان نائبكم المسكوت عنه. وأضاف ماضى وسلطان فى خطابهما، الوجه الثالث لافتقادكم الحياد المفترض، هو استجابتكم لأكبر عملية ابتزاز سياسى تجرى هذه الأيام على نحوٍ غير مسبوق من تقديم عرائض لكم ممهورة بتوقيعات من كيانات لا وجود لها وكيانات أخرى لم توافق على تلك العرائض مثل الجمعية الوطنية للتغيير، إضافة إلى محاولة البعض استبدال أصوات الثمانية عشر مليون من المواطنين الذين أدلوا بها من خلال عملية استفتاء حقيقية ومباشرة بإدارة قضائية وتحت سمع وبصر العالم كله، استبدال تلك العملية الحقيقية بتصويت وهمى عبر جهاز كمبيوتر يخص أحد الخائفين من الديمقراطية للتدليل على أن الشعب يريد "الدستور أولاً".يا سيادة رئيس الوزراء إن العبث بإرادة شعبٍ كامل، كان سمة النظام المخلوع، ومن أجل هذا قام الشعب بثورته، وأن محاولة الاقتراب من تلك الإرادة، فقط الاقتراب، تحت أية دعاوى أو حجج أو ابتزاز أو شحن إعلامى لرجال أعمال يملكون صحفاً وفضائيات، يقتضى مرةً أخرى تأميناً جديداً للثورة ॥ والشعب لها.









اليوم السابع








"التعليم" تغلق باب التقدم لوظائف مديرى المدارس التجريبية الاثنين



تغلق وزارة التربية والتعليم بعد غدٍ، الاثنين، باب التقدم لشغل وظائف مديرى المدارس التجريبية، التى فتحت الوزارة لأول مرة باب التقدم لشغلها، وفقاً لمعيار الكفاءة وليس السن، بجميع المحافظات التى تضم تجريبيات। وستشكل "التعليم" لجنة لعقد مقابلات شخصية مع المتقدمين لهذه الوظائف، كما رصدت الوزارة 15 مليون جنيه من موازنتها خلال العام المالى الجديد 2011/2012 لتنفيذ هذا المشروع، الذى كان من المقرر تطبيقه خلال 2006.وسيحصل مدير المدرسة التجريبية متعددة المراحل على مكافأة شهرية قيمتها 2000 جنيه، ومدير الثانوية على 1800، ومدير الإعدادية على 1500 ومدير الابتدائية على 1200، ويُشتَرط فى المتقدم الحصول مؤهل عال تربوى أو مؤهل عال مناسب مع شهادة تأهيل تربوى، وقضاء 4 سنوات على الأقل فى وظيفة معلم أول "أ" أو بالدرجة الأولى قبل النقل إلى "معلم أول أ" أو 4 سنوات فيهما معاً، أو أن يكون شاغلاً لوظيفة معلم خبير أو كبير معلمين. وستركز لجنة المقابلات الشخصية على مدى تمتع المعلمين المتقدمين أمامها، فى موعدٍ لم يتحدد بعد، بمهارات الإدارة التربوية، وارتفاع مستوى الكفاءة والجدارة من واقع خبرات وتجارب موثَّقة مع تقديم تصور علمى قابل للتطبيق عن تطوير الأداء المدرسى فى ضوء معايير الجودة ومخرجات التعليم المتوقعة.






اليوم السابع



فتحى سند و"مساء الأنوار".. رد أموال الشعب أهم من "الصياح والخصومة"



فاجأنا الزميل الأستاذ فتح سند، رئيس تحرير أخبار الرياضة سابقا، بالخروج، عبر مداخلة تليفونية مع الإعلامى مدحت شلبى، فى برنامجه مساء الأنوار، على قناة مودرن سبورت॥ وهات يا صياح وضجيج حول ما نشره موقع "اليوم السابع"، عن إحالته وكل من عهدى فضلى وهانى كامل رئيسيه السابقين، الأول فى مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق، والثانى كمدير عام الإعلانات بذات المؤسسة سابقا، إلى محكمة الجنايات، بتهمة التربح والكسب غير المشروع।الزميل الأستاذ فتحى سند قال فى مداخلته، إن قرار الإحالة لم يشمله! لذا، ولأننا حريصون على المصداقية التى اكتسبناها من القراء الأعزاء، نؤكد أن قرار الإحالة شمله هو و8 رؤساء تحرير لإصدارات صحفية تابعة لأخبار اليوم سابقا.القرار شمل الزميل والثمانية من الزملاء، وألزمهم برد المبالغ التى حصلوا عليها من عوائد الإعلانات، والبالغ جملتها 9 ملايين و583 ألف جنيه، وكان نصيبه فيها 77 ألفاً و350 جنيهاً.وشمل قرار الإحالة الزميل سند و8 رؤساء تحرير، لأنهم تقاضوا هذه المبالغ بالمخالفة لنص المادة 32 من قانون الصحافة، كما جاء بقرار الإحالة أن تقاضى المبالغ بخلاف مخالفته لقانون الصحافة يعد تستراً على المخالفات الخاصة بحصول المتهمين الأول عهدى فضلى والثانى هانى كامل على المبالغ من عوائد الإعلانات، بلغ إجمالها 21 مليون جنيه، وهو ما لم يستطيعا تبريره.لذا فإننا نطالب الزميل الأستاذ فتحى سند عدم قذف موقع "اليوم السابع"، الذى يحترم القراء، ويحرص على مصداقيته، علما بأن "اليوم السابع" لم تدخل يوما من قريب أو بعيد طرفا فيما هو شخصى.وأيضا نود فى "اليوم السابع" أن يبرر الزميل الأستاذ فتحى سند سبب حصوله على هذه المبالغ للرأى العام أو أن يقوم بردها فورا بدلا من الصياح، وادعاء الخصومة مع "اليوم السابع"، التى اعتادت أسرة تحريرها التعامل من خلال المستندات.. لهذا نرفق مع هذا الرد، الذى نقدمه احتراما لقرائنا الأعزاء، المستندات كاملة، وهى قرار الإحالة وما احتواه.أما قناة مودرن سبورت وبرنامج مساء الأنوار تقديم الإعلامى مدحت شلبى، فنتوجه لهم بمطالبة مهنية بعدما فاتها أن يستطلعوا رأى الطرف الآخر "الناشر"، بأن يعاودوا نشر الرد مرفقا بالمستندات.. وإذا أرادوا فإن محرر الخبر جاهز للرد أيضا إعمالا لمبدأ حق الرد، التزاما بميثاق الشرف الصحفى والإعلامى الذى يؤكد مهنية الزملاء، ما لم يكن ما بثته قناة مودرن سبورت، هو فقرة إعلانية للزميل الأستاذ فتحى سند.






اليوم السابع






كارثة ‏:‏ مصر تفقد ‏5‏ أفدنة زراعية كل ساعة ‏!‏



نتيجة لازدياد معدلات البناء علي الأراضي الزراعية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة‏,‏ فإن مصر تفقد نحو خمسة أفدنة من أجود الأراضي كل ساعة‏.‏
هذه الحقيقة المؤلمة أعلن عنها الدكتور إسماعيل عبدالجليل المنسق الوطني لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر. وقال في بيان صحفي: إن المنظمة الدولية, في تقريرها عن التصحر, وضعت مصر في المركز الأول عالميا للتصحر. ومعروف للجميع أن هذه الأراضي الغالية تكونت عبر آلاف السنين نتيجة لفيضان النيل, وبالتالي لا يمكن تعويضها أبدا. وتبقي الإشارة إلي ما هو أخطر: مصر قد تصبح ـ لا سمح الله ـ علي شفا مجاعة غذائية قريبا, ما لم يتم تدارك الأمر, وإيقاف هذا النزيف المتواصل للأراضي الزراعية فورا, فهل من مجيب؟!






المصدر : الاهرام














خبير : القبض على حسين سالم سيكشف الكثير من غموض المرحلة السابقة


قال الدكتور وحيد عبد المجيد الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية إن التحقيق مع رجل الأعمال حسين سالم لا يقل أهمية عن أمواله؛ لأن هناك حلقات مفقودة وهناك جزء كبير من التحقيق معه مرتبط بقضايا مهمة، من بينها قيام الرئيس السابق مبارك بتصدير الغاز لإسرائيل.
وأوضح فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أن استرداد سالم سيكون له تأثير مهم على أكثرمن مستوى، مشيرًا إلى أن هناك بعض المشاكل فى استرداده، وبخاصة أنه حاصل على الجنسية الأسبانية والتى حصل عليها بمخالفة القانون الأسبانى، الأمر الذى يستلزم رفع دعوى أمام القضاء الأسبانى لإثبات أنه خالف القانون، مشيراً إلى أنه متهم فى عدد من القضايا بأسبانيا من بينها قضية غسل أموال، وستكون الأولوية لمحاكمته فى مدريد فضلاً عن اتهامه فى عدد من القضايا بمصر.
وقال العميد مجدى الشافعى مدير الإنتربول المصرى خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إنه تم إعداد ملف استرداد حسين سالم وسلم أمس لوزارة الخارجية المصرية بمعرفة مكتب التعاون الدولى فى مكتب النائب العام التى بدورها أرسلته فى حقيبة دبلوماسية خاصة لسفارة مصر فى مدريد؛ لتتولى تسليمه لوزارة العدل الأسبانية؛ للنظر فى أمر تسليمه.
وأضاف الشافعى أن ملف الاسترداد تضمن، مخالفة سالم باحتفاظه بالجنسية المصرية بعد حصوله على الأسبانية حيث إن القانون الأسبانى يمنع الجمع بين جنسيتين، مشيراً إلى أنه فى حالة تنازله عن الجنسية المصرية لن تسقط القضية، حيث إن الاتهامات لن تسقط، وسيحاكم أمام القضاء الأسبانى على القضايا التى ارتكبها فى مصر.
وأضاف عبد المجيد تعقيباً على مداخلة الشافعى أن سالم كان الصديق المقرب من مبارك وكانت كلمته نافذة وما يقوله قانون وقد كان قديراً فى استغلال المال العام وأجهزة الدولة؛ لتحقيق مصالحه الشخصية، وقد تدخل فى أكثر من ملف فى العشر سنوات الأخيرة، وهو أول من خطط للاستفادة من العلاقات المصرية الإسرائيلية وعمل مشاريع مشتركة معها وتصدير الغاز لها.
وأشار إلى أن مصر تم التلاعب بها كثيراً، وقد كان النظام البائد يعلل عدم القدرة على إنتاج قمح كافٍ؛ لوجود ضغوط أمريكية، فى الوقت الذى كانت هناك مافيا لاستيراد القمح وليس ضغوط أمريكية.
واستكمل أن سالم كون علاقات مع جهات أفريقية وكان لديه موهبة فى استغلال علاقات الدول الخارجية لتحقيق مصالحه الخاصة وقد استغل علاقة مصر بإسرائيل فى تحقيق أهدافه مما جعل مصر غير قادرة على اتخاذ رد فعل قوى تجاه اى عدوان تقوم به اسرائيل تجاه المدنيين الفلسطينيين.
وأشار الى ان علاقة مبارك برجل الأعمال حسين سالم كان لها أبعاد أخرى غير الناحية المالية مؤكداً ان التحقيق معه شىء ضرورى لكشف دائرة الغموض حوله والتأكد مما تردد بشأن حيازته لجواز سفر اسرائيلى.
ولفت الى ان مصر كانت فى حالة خراب اقتصادى واجتماعى وثقافى وتعليمى وتحتاج لجهد هائل من العمل والبناء ولابد من تكاتف كل التيارات والأحزاب السياسية والمجتمع المدنى ،مشيراً الى ان المخاوف من الأخوان المسلمين لا أساس لها حيث ان الحكومة القادمة سيكون حسابها عسير مع الشعب فى حالة وجود اى تخاذل أو تقصير




المصدر : اخبار مصر







75 ألف طالب بـ المرحلة الثانية لـ الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء السبت



يؤدي 75 ألف طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة موزعين على ‏1465‏ لجنة‏، امتحان مادة الفيزياء اليوم السبت، وسط حالة من الترقب بين الطلاب وأولياء الأمور، فيما أصدر وزير التربية والتعليم تعليماته إلى الملاحظين بضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب داخل اللجان، باعتبار أن هذه المادة هي من أكثر المواد التي تثير القلق والتوتر في نفوس الطلاب، وتحتاج إلى هدوء تام في التعامل مع الأسئلة.
وذكرت صحيفة الأهرام السبت أنه من المتوقع أن يبدأ تصحيح العينة العشوائية لأوراق إجابات الطلاب في مادة الفيزياء اعتبارا من الأحد، ويتلقي الوزيرالدكتورأحمد جمال الدين موسى تقريرا نهائيا، حول نتائج العينة مساء الاثنين المقبل.
في غضون ذلك، يواصل المصححون في جميع كونترولات القطاعات الأربعة( القاهرة ـ الإسكندرية ـ المنصورة ـ أسيوط) أعمال تقدير الدرجات في المواد التي انتهي الطلاب من امتحانتها، وهي اللغة العربية إلي جانب اللغة الأجنبية الثانية، وتؤكد المؤشرات ارتفاع نسب النجاح في اللغتين العربية والإنجليزية إلى ما يقارب نتيجة العينة العشوائية.
من ناحية أخرى، كلف جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية، مستشار مادة اللغة الألمانية، بإعادة فحص السؤال الثاني من ورقة الأسئلة التي اشتكي منها الطلاب، مؤكدين أنها من الأجزاء المحذوفة من الدرس11 من الكتاب المقرر؛ وذلك للوقوف على حقيقة الشكوى، وقال إذا ثبت صحة الشكوى؛ فسيتم إلغاء السؤال بالكامل، وإعادة توزيع الدرجات الخمس المخصصة له على باقي الأسئلة.
وحول مطالبة البعض بضرورة تصحيح أوراق طلاب الثانوية العامة بالشرقية في لجان خاصة بعد واقعة الغش الجماعي بإحدى الشقق المفروشة، قال جمال العربي، إنه لم يتم اتخاذ إجراءات غير عادية في تصحيح أوراق إجابات الطلاب المتهمين، مؤكدا أنه لم يثبت رسميا حتى الآن صحة واقعة الغش، وأن الموضوع أمام النيابة العامة.**








المصدر : اخبار مصر









أهالي يحتجزون رئيس مدينتهم بمكتبه احتجاجا على أزمة الأنابيب بـ الأقصر



احتجز المئات من أهالي مدينة "الزينية" جنوب الأقصر مساء الجمعة أحمد محي الدين رئيس المدينة داخل مكتبه بالمدينة، احتجاجا على أزمة اسطوانات البوتاجاز الشديدة بالأقصر، مطالبين بحل المشكلة نهائيا حتى يطلقوا سراحه.وأكد مصدر أمنى أمس أن هناك سيارة نقل كبيرة وصلت لمدينه "الزينيه" تحمل اسطوانات أنابيب البوتاجاز، إلا أن الأهالي تسارعوا إلى السيارة، وقاموا بالاستيلاء عليها بالكامل.ورغم وصول الأنابيب، إلا أن الأهالى استمروا فى احتجازهم لرئيس المدينه؛ احتجاجا منهم على الأزمة الطاحنة لاسطوانات أنابيب البوتاجاز بالمدينة، والتي كاد الأهالي- فى أوقات سابقة- قتل بعضهم البعض بسببها، بالإضافة إلى حدوث العديد من المشادات الكلامية والمشاجرات العنيفة داخل المدينة؛ بسبب عدم توافر الأنابيب، حيث طالب الأهالي الليلة بحل الأزمة في الحال.
يذكر أن العمل بديوان عام المدن بالأقصر، خلال جميع أيام الأسبوع، حيث يتناوب رئيس المركز مع نائبه فى الإجازات الأسبوعية؛ لضمان وجود حلول لمشاكل المواطنين.








المصدر : اخبار مصر












"حسن أبوالأشبال" داعية سلفي : من لا ينتخب مرشحًا إسلاميًا للرئاسة "يتحدى" الله ورسوله



قال الشيخ حسن أبوالأشبال أحد دعاة السلفية، إن كل دعاوى ترشح العلمانيين والليبراليين لرئاسة الجمهورية لا تمت للإسلام، وأصحابها أيضًا لا يمتون للإسلام بصلة، مؤكدا أن من لا ينتخب مرشحًا يطبق الشريعة الإسلامية، فإنه بذلك يتحدى الله ورسوله، داعيًا الشعب المصري إلى اختيار الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل رئيسا للجمهورية؛ لأحقيته بحقيبة الرئاسة.
ونقلت صحيفة المصري اليوم السبت عن حسن أبوالأشبال قوله في أحد الفيديوهات التي انتشرت على موقع يوتيوب "من لا ينتخب مرشح رئاسة يطبق الشريعة الإسلامية ويرفع راية الإسلام ومعروفاً بحسن سيرته فإنه يتحدى الله ورسوله".
وتابع أبوالأشبال في عرض رؤيته لمرشح الرئاسة القادم قائلا إن من ينتخب غير الإسلاميين فكأنه يقول لله: "يا رب إنك طالبت بتولى رجل مسلم أمر المسلمين وأنا أعترض على هذا، وأختار رجلاً علمانياً منكراً لوحدانيتك، أو ليبراليا يفعل ما يشاء دون قيد لشريعتك".
وأضاف "كل الدعاوى التى ترشح العلمانيين والليبراليين لرئاسة الجمهورية لا تمت للإسلام، وأصحابها أيضا لا يمتون للإسلام بصلة، وكثيرون سألونى: ماذا لو انتخبنا رجلا غير إسلامى،هل يكون علينا إثم؟،وأنا أتمنى أن يكون ذلك إثما فقط، وأخشى أن يكون أكثر من ذلك؛ لأنك بانتخابك لشخص غير إسلامى، فإنك ترفع رجلا ملحدا لا يؤمن بالله ولا يحترم شرع الله، وتترك رجلا مؤمنا صالحا، عقيدته سلفية ونهجه سلفى، وهو الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، فهو أولى الناس بهذا المنصب، وأضاف: أنا لا أحب أن أقول إن من لا ينتخبه يرتكب إثما، رغم أننى أعتقد ذلك فى نفسى .
وأكد "إننا كمشايخ سلفيين اجتمعنا منذ شهرين، وطالبنا شرعا بأن نرفع إلى منصب رئيس الجمهورية رجلاً يدعو إلى تطبيق شرع الله، واليوم وجدنا ما طلبناه فى "أبوإسماعيل" لذلك يجب أن نحرسه فهو معرض للقتل، ومن السهل جدا أن يقتله العلمانيون والليبراليون؛ لأنهم يعرفون جيدا أن الإسلام سيصل من خلاله، وطالبناه بألا يمكث فى منزل واحد أكثر من يوم، وأن يمشى فى حراسة مشددة، فهو الذى يأخذ بأيدينا إلى تطبيق شريعة الله.**







المصدر : اخبار مصر






نيابة باريس تفتح التحقيق ضد مبارك و بن على بتهمة غسيل أموال



أعلنت نيابة باريس الجمعة أنها فتحت تحقيقين قضائيين بتهمة غسيل أموال في إطار من الجريمة المنظمة، يستهدف أحدهما الرئيس المصري السابق حسنى مبارك، والآخر الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على.
وأوضحت النيابة أن هذين التحقيقين فتحا "الثلاثاء" الماضي, بعد أن تقدمت منظمتان أهليتان وهما "شيربا" و"الشفافية الدولية" فرع فرنسا أول يونيوالحالي بشكوى جديدة في باريس ضد زين العابدين بن على وأسرته، من أجل تعيين قاضي تحقيقات في هذا الملف.
وقد سبق أن تقدمت "شيربا" و"الشفافية الدولية" فرع فرنسا ومعهما "المنظمة العربية لحقوق الإنسان" في 19 ينايرالماضي بشكوى ضد بن على وأسرته بعد أيام من خلعه من الحكم وهروبه إلى السعودية. وفتحت النيابة بعدها بأيام تحقيقًا أوليًا؛ لرصد وتحديد مصادر الممتلكات التابعة لبن على وأسرته في فرنسا, حيث تم تكليف المكتب المركزى لمنع الجرائم المالية ووحدة مكافحة غسيل الأموال التابعة لوزارة الاقتصاد الفرنسية بهذه المهمة.
ثم تقدمت المنظمة بشكوى أخرى ضد الرئيس السابق مبارك والمحيطين به، وأمرت النيابة على إثر هذه الشكوى بالتحقيق في اتهامات تتعلق بتهريب أموال عامة.
يذكر أن تحقيقًا ثالثًا أمرت النيابة بفتحه فيما يتعلق بممتلكات العقيد الليبي معمر القذافى في فرنسا.**





المصدر : اخبار مصر











حرائق في 5 مراكز بـ سوهاج تدمر 15 منزلا و 12 فدانا من الغابات



اندلع -الجمعة في محافظة سوهاج- عدد من الحرائق المتفرقة بمراكز أخميم والعسيرات ودارالسلام وطما وطهطا، أسفرت عن احتراق 15 منزلا و 12 فدانا من الغابات الشجرية التابعة لمشروع الصرف الصحي بالكولا ونفوق رأسي ماشية و15 رأس غنم وماعز وتدمير زراعات محصول الذرة في مساحة 15 قيراطا، وقد تمكنت قوات الدفاع المدني والإطفاء من إخماد النيران قبل اتساع نطاقها ولم تسفر الحرائق عن إصابات أو خسائر بشرية .
وكان اللواء علاء المناوي مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغات بالحرائق السابقة، فانتقلت قوات الدفاع المدني وسيارات الإطفاء إلى أماكن البلاغات وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، وتبين أن الحريق الأول بمركز أخميم نشب في الغابة الشجرية التابعة لمشروع الصرف الصحى بقرية الكولا بسبب مصدر حراري بطىء، وأحرقت النيران مساحة 12 فدانا من المزرعة مزروعة بأشجار الجازورين، وشاركت 7 سيارات إطفاء في إخماد النيران .
وفي مركزالعسيرات نشب حريق بقرية الرشايدة في منزل عامل يدعى فيصل صابر - 45 عاما بسبب ماس كهربائي وامتدت النيران إلى 6 منازل مجاورة وقطعة أرض مزروعة بالذرة وانحصرت التلفيات في نفوق 12 رأس غنم وماعز واحتراق 15 قيراطا من الذرة .
وفي مركز دارالسلام نشب حريق بقرية عزبة بطيخ في منزل سيدة تدعى شوقية عبده -42 عاما ربة منزل بسبب ماس كهربائي، وامتدت النيران إلى 3 منازل مجاورة وانحصرت التلفيات في تدمير محتويات المنازل الأربعة من فرش وأثاث ومنقولات .
أما مركز طما فقد نشب حريقان منفصلان في منزلين بقرية العتامنة بسبب ماس كهربائي وتطاير الشرر من فرن بلدي وانحصرت التلفيات في نفوق دابة ومحتويات المنزلين .
وفي مركز طهطا نشب حريق بقرية السوالم في منزل مدرس يدعى محمد بكري - 48 عاما بسبب ماس كهربائي وامتدت النيران إلى منزل مجاور وانحصرت التلفيات في نفوق رأسي ماشية و3 رؤوس ماعز واحتراق محتويات المنزلين من فرش وأثاث ومنقولات..
وقد تحررت بهذه الحرائق المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق








المصدر : اخبار مصر











محكمة أسبانية تطلق سراح حسين سالم بكفالة 27 مليون يورو



أطلقت إحدى المحاكم الاسبانية سراح حسين سالم رجل الاعمال المصرى بكفالة تبلغ 27 مليون يورو بعد القاء القبض عليه الخميس.
وذكر تليفزيون هيئة الاذاعة البريطانية الليلة ان اطلاق سراح رجل الاعمال المصرى حسين سالم الذى يحمل الجنسية الاسبانية يأتى وسط جدل فى مصر حول امكانية تسلمه .
وكان حسين سالم قد مثل الجمعة امام المحكمة فى مدريد حيث نفى اتهامه بالفساد، وقد تم نقله الى المستشفى الجامعى العام جراء الاعياء الذى تعرض له من الاسئلة التى وجهها له القاضى .
يذكر ان السلطات الاسبانية القت القبض علي حسين سالم وعلى نجله فى مدريد مساء امس الخميس وفقا لقرار القبض الصادر من البوليس الجنائى الدولى "الانتربول" ضده بتهم الاحتيال والاشتباه بتبديده المال العام بمصر جراء بيع الغاز لاسرائيل باقل من اسعار السوق .
وقد قامت السلطات الاسبانية بتجميد ارصدة مالية يمتلكها تقدر باكثر من 32.5 مليون يورو وعقارات فى مدريد وماربيا تقدر بعشرة ملايين يورو.
كان السفير إبراهيم يسري قد قال أن تسليم السلطات الإسبانية رجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى مصر قد يتأخر إذا استخدم سالم نفوذه استخداما سيئا لأنه ملياردير وله علاقاته، مشيرا إلى أن الأمر في النهاية متوقف علي الإرادة السياسية الأسبانية.
وصرح السفير إبراهيم يسري مدير إدارة القانون الدولي والمعاهدات الدولية بوزارة الخارجية سابقا في حديث للتلفزيون المصري بأنه عقب إلقاء القبض علي حسين سالم في أسبانيا هناك عدة بدائل مطروحة الأول: هو أن يتم تسليمه فورا إذا كان هناك مبدأ "المعاملة بالمثل"، والثاني أن هناك قوانين لبعض الدول تستلزم أمر محكمة حتي يتم التسليم، وحسب القانون الاسباني هناك صعوبة كبيرة.
واستطرد إبراهيم يسري قائلا" ولكن في النهاية طالما كانت الأوراق سليمة لابد أن تذعن اسبانيا للقانون الدولي، ونطمع في تطبيق المعاملة بالمثل بين مصر واسبانيا".
وأكد أنه في حال تسليم حسين سالم لمصر سيحضر تحت حراسة اسبانيا وستتسلمه السلطات المصرية في مطار القاهرة ويرحل الى السجن ويبدأ معه التحقيق بمعرفة النائب العام ويتم إعداد قرار اتهامه ويقدم الي المحاكمة ربما بمفرده وربما يلحق بوقائع الفساد التي شارك فيها.**




المصدر : اخبار مصر





وصول سفينة المساعدات المقدمة لـ الفلسطينيين إلى غاطس ميناء العريش



وصلت مساء الجمعة إلى غاطس ميناء العريش البحرى السفينة "جى اس أم "المقلة للمساعدات المقدمة للفلسطينيين، فى انتظار الدخول إلى رصيف الميناء، تمهيدًا لتفريغ حمولتها وإدخالها إلى قطاع غزة بالطريق البرى عبر ميناء رفح البرى.وأكد مصدر مسئول أن الميناء جاهز لاستقبال السفينة التى ترفع علم مولدوفيا، فى حالة حصولها على الموافقات اللازمة طبقا للآلية المتبعة فى استقبال سفن المساعدات القادمة للفلسطينيين، مشيرًا إلى أنها تقل عددًا من سيارات الإسعاف وبعض المساعدات الطبية








المصدر : ايجى نيوز











عاهل المغرب يحدد 1 يوليو للاستفتاء على دستور يفوض سلطات للبرلمان



وعد العاهل المغربي محمد السادس الجمعة بدستور ديمقراطي جديد يفوض بعض سلطاته للبرلمان والحكومة، وقال إن المغاربة سيمكنهم التصويت على الإصلاحات في استفتاء يجرى في الأول من يوليو/تموز.وأشارت مسودة للدستور أن الدستور المعدل سينقل بعض السلطات للحكومة، ويزيد من إمكانية محاسبة المسئولين، ولكن الملك سيحتفظ بقبضته على الأمن والجيش والدين.وفي كلمة إلى الشعب عبر التلفزيون، قال الملك محمد السادس إنه سيصوت لصالح الدستور الجديد، وحث الشعب المغربي على أن يفعل ذلك.وقال "تمكنا من بلورة دستور ميثاق ديمقراطي جديد."وأضاف أنه يوجه كلمة اليوم للشعب المغربي؛ لتجديد الالتزام المشترك بتحقيق انتقال مهم في استكمال دستور دولة تقوم على سيادة القانون والمؤسسات الديمقراطية والحكم الرشيد.وبعد مواجهة أكبر احتجاجات مناهضة للمؤسسة الحاكمة منذ عقود، كلف الملك محمد السادس في مارس/آذار لجنة مختارة بإجراء مشاورات مع الأحزاب السياسية والنقابات العمالية وجماعات المجتمع المدني؛ بشأن إصلاح دستوري يتضمن تقليص سلطات الملك السياسية، وجعل السلطة القضائية مستقلة.وتراقب خطوات الملك محمد السادس عن كثب دول الخليج العربية، التي تفادت حتى الآن دعوات لإجراء إصلاحات في الداخل وتشعر بالقلق من أن النموذج المغربي في نهاية المطاف قد يرفع سقف التوقعات في بلدانهم.وتمنح المسودة النهائية للدستور المعدل صلاحيات تنفيذية صريحة للحكومة رغم أن الملك محمد سيحتفظ بسلطته المطلقة على المجالات العسكرية والدينية، وسيختار رئيس الوزراء من الحزب الفائز في الانتخابات البرلمانية.وسيقترح رئيس الوزراء اسماء الوزراء والسفراء والولاة الإقليميين الذين يمثلون وزارة الداخلية على المستوى الإقليمي، لكن لا بد أن يقر الملك هذه الاختيارات.وقال الملك محمد في كلمته إن "الدستور يخول لرئيس الوزراء صلاحية اقتراح وتنسيق العمل الحكومي والإشراف على الإدارة العمومية، حيث يتم تخويله صلاحية التعيين بمرسوم في المناصب المدنية، ولرئيس الحكومة كذلك أن يقترح على الملك مبادرة من الوزراء التعيين في المجلس الوزراي في بعض الوظائف العمومية العليا كالعمال والسفراء والمسئولين عن الإدارة العمومية الأمنية الداخلية، علمًا بأن التعيين في الوظائف العسكرية يظل اختصاصا حصريا للملك ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الملكية."وعلاوة على ذلك، سيكون بإمكان رئيس الوزراء حل المجلس الأدنى من البرلمان بعد مشاورة الملك، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المحكمة الدستورية.وقال الملك محمد إن الدستور الجديد يؤكد "التكريس الدستوري للملكية المواطنة وللملك المواطن، وذلك من خلال التنصيص على أن شخص الملك لا تنتهك حرمته وعلى الاحترام والتوقير الواجب له كملك أمير للمؤمنين ورئيس الدولة."وقال نجيب شوقي الناشط من حركة 20 فبراير إن مسودة الإصلاح الدستوري لم تستجب لصلب مطالب الحركة، وهي تأسيس ملكية برلمانية.
وأضاف الناشط أن البلاد تنتقل من ملكية مطلقة في الواقع إلى ملكية دستورية.وتدعو الحركة إلى إقامة ملكية برلمانية في المغرب، وإنهاء نفوذ المقربين من الملك، وعزل الحكومة، ومحاكمة المسئولين ورجال الأعمال المتهمين بالفساد.ووصف إدريس لشكر الوزير المغربي المسئول عن العلاقات مع البرلمان مسودة الدستور بأنها ثورة حقيقية، وأنها وضعت الأساس لملكية برلمانية.وطالب المحتجون أيضا بأن يحارب الملك الفساد، وأن يحد من نفوذ النخبة السرية بالقصر.ولكنهم لم يصلوا إلى حد المطالبة بإنهاء أقدم الأنظمة الملكية في الحكم في العالم العربي، ولم يحصلوا على نوع الدعم الشعبي الجماهيري الذي أطاح برئيسي تونس ومصر وهي الانتفاضتان اللتان الهمتا حركة 20 فبراير.**



المصدر : ايجى نيوز




أيتام يصفون يوم اليتيم بـ"الأسود" .. و مطالب بتغيير اسمه



بعد ثورة 25 يناير نادى الكثيرون بتغيير العديد من الأشياء القديمة الظالمة والتى تسببت فى إضاعة الحقوق وتدمير كرامة الإنسان.
ومن هؤلاء فئة أيتام مصر أو أيتام دور الإيواء الذين يعانون من معاملة سيئة من العديد من فئات المجتمع سواء من يتعمد إهانتهم أو من يعاملهم بنوع من الشفقه كأنهم ليسوا أناسا طبيعيين.
وتحول يوم اليتيم الذى كان من المفترض أن يكون الهدف منه إسعاد الأيتام إلى يوم حزين يصفه البعض منهم ب"الأسود" لما ينتابهم فيه من شعور بالنقص والشفقة.
عدد من فتيات جمعية الخدمات المتكاملة بالعجوزة فتحن قلوبهن لأخبار مصر وتحدثن عن معاناتهن التى لا تنتهى أبدا..
مها عباس - طالبة في الصف الأول الثانوى- عبرت عن رغبتها فى التحدث مع طبيب نفسانى لتخبره عن مشاعرها وخباياها الداخلية، وقالت " أريد أن أتحدث مع شخص لا أعرفه ولا يعرفنى أفضى له بهمومى.. "
مشيرة إلى أن غالبية أصدقائها لا يعلمون أنها تعيش في دار إيواء حتى تتجنب تجريحهم لها ، خاصة وأن مدير الجمعية دوما يقول لهن " لقد جئنا بكم من صفيحة الزبالة..!".
وأضافت " أريد أن أرحل من هنا وأجد حياة أسرية طبيعية مثلى مثل غيرى، أريد من يحتوينى ولا يشعرنى بأننى يتيمة..".*

مشاكل نفسية
فيما قالت سامية مؤمن - طالبه جامعية- إن أكثر ما يؤلمها هو تعامل البعض معهم على أنهم " أبناء للخطيئة"، وقالت " حتى وإن كان ذلك ما حدث فما ذنبى أنا..؟ لماذا أدفع ثمن شىء لم أقترفه..؟".
وأضافت " مشكلتى هى وجودى هنا... الناس لا تتعامل معى على أننى متعلمة أو جميلة أو ذكية.. الناس تتعامل معى على أننى لقيطة لا أهل ولا سند لى في الحياة..".
وأوضحت أنها كرهت لقب يتيمة وتعتبر يوم اليتيم هو اليوم الأسود الذى حينما يأتى تفر هى وجميع الفتيات من الدار ويذهبن لأى مكان آخر ليحمين أنفسهن من نظرات العطف والشفقة..!
من جانبها قالت إحدى المشرفات بالجمعية إن الفتيات يعانين من مشاكل نفسية عديدة، مشيرة الى تقديمها لعدة طلبات من قبل كى يتم إحضار طبيب نفسانى وإخصائى اجتماعى للتحدث معهن واحتوائهن ولكن الإدارة لم تستجب بل واستمرت في إساءة معاملة الفتيات وتحقيرهن وإهمالهن..!
في حين ترى دكتورة نيفين جمعة - أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية - أن هؤلاء الأيتام في حاجة الى إعادة تأهيل والى تعلم كيفية الاعتماد على الذات ومعرفة قدراتهم وتطويرها، مشيرة إلى أن غالبية الأيتام فى دور الرعاية يعانون من أزمات نفسية بسبب انعدام الضمير لدى المشرفين والمسئولين..
وأضافت أن ثقافة المجتمع لها دخل كبير في هذه المشكلة، داعيه إلى تغيير أفكار المجتمع تجاه هؤلاء الأيتام.*

مدارس داخلية خاصة
كما دعت أستاذة علم الاجتماع إلى عمل مدارس داخلية خاصة بهؤلاء الأيتام، ويتم توزيعهم فيها بشكل سليم وبفئات عمرية متجانسة ويتم اختيار كفاءات مهنية عالية لمتابعتهم وتعليمهم.
وبالنسبة ليوم اليتيم قالت د.نيفين إنه يعد نوعا من أنواع "الاسترزاق" من قبل تلك المؤسسات على حساب اليتيم، مشيرة إلى أنه من الممكن تغيير ذلك الاسم وتحويله إلى يوم " الطفولة" ويكون عيدا لكل أبناء مصر.
ووافقها في الرأى دكتور عادل المدنى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر والذي يرى ضرورة تغيير مسمى ذلك اليوم وقال" لابد من تغيير ذلك الاسم لأنه في ذلك اليوم يشعر الأيتام بمشاعر سيئة للغاية ومن الممكن تسميته بيوم الطفل حتى نرفع عنهم الحرج "، مشيرا إلى أن تلك التسمية جاءت من الدول الأجنبية.
وأوضح أن الأيتام فى الخارج يختلفون كثيرا عن الأيتام فى بلادنا حيث يعرفون من صغرهم أنهم متبنون ويعيشون مع أسر ترعاهم ويتم التعامل معهم بصورة طبيعية.
وانتقد د.المدنى المجتمع الذي يعاقب هؤلاء الأطفال ويعاملهم بقسوة ، خاصة أنهم لا ذنب لهم سواء كانوا أيتاما حقيقيين أو لقطاء.
وقال " المجتمع الذي ينبذ الطفل ويعامله بتلك الطريقة يعلم ذلك الطفل كره المجتمع وتصبح ميوله عنيفة تجاه مجتمعه مما يتسبب في مشاكل عديدة للجميع".*

حصانه لليتيم
من جانبها قالت دكتورة أمنه نصير أستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر إن الاحتفال بذلك اليوم يسبب الألم و"يقلب المواجع" على هؤلاء الأيتام.
ودعت المجتمع إلى التعامل بشكل طبيعى مع هؤلاء الأطفال وعدم إغداق العواطف عليهم بصورة تشعرهم بأنهم حالة خاصة، كما دعت المؤسسات إلى توفير الحياة الكريمة لهم بمساعدة المتبرعين .
وطالبت أستاذ العقيدة الدولة بأن توفر لهؤلاء الأيتام "الحصانة" الإنسانية والقانونية والأخلاقية لحماية إنسانيتهم، وإعطاؤهم جرعات دينية سواء إسلامية أو مسيحية لتدعيم ثقافتهم العامة من خلال قصص دينية لطيفة، مشيرة إلى توصية الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالأيتام في العديد من المواقف.
واستنكرت دكتورة أمنه من يتساءلون عن حقيقة هؤلاء الأيتام وعن كونهم لقطاء أم لا.. وقالت "هذا المجهول النسب وغيره ممن فقد والديه سواء في حادث أو غيره يتساوون في النتيجة وهى أنهم وحيدون بدون أهل.. لماذا أحاسب الطفل وأجنى عليه .. قال الله تعالى ".. لا تزر وازرة وزر أخرى"، و أضافت " هذا الطفل هو مجرد إنسان من أى مصدر كان وله الحق مقابل إنسانيته التى نشترك فيها معه ".
ودعت دكتورة أمنه نصير سيدات المجتمع المدنى إلى زيارة الأيتام بشكل دورى وإعطائهم دورات تأهيلية وبشكل فيه رقى؛ لأنهم ضحايا وفي حاجة الى المساعدة.
وأيدها الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر السابق والذي يرى ضرورة رفع شأن هؤلاء الأيتام، مشيرا إلى أنهم يعتبرون تحت مسئولية المجتمع كله الذي يجب أن يعاملهم برفق خاصة أنه لا ذنب لهم فيما هم فيه، كما دعا إلى اختيار الإدارات المناسبة للإشراف عليهم والتى تشتمل على العطف والحزم في ذات الوقت وحسن المعاملة .
و أخيرا... بعد ثورة 25 يناير بدأ الجميع يبوح بما في صدره؛ حيث بدأوا يتذمرون من الظلم وينادون برفع الظلم عنهم..
ما ذنب هؤلاء الأطفال في تحمل كل تلك المآسى منذ صغرهم..؟ لماذا لا يتم رفع الظلم عنهم والاهتمام بهم وتدعيمهم.. فلربما يكون منهم الموهوبون والأذكياء الذين يسهمون في بناء مجتمعهم .*
*








المصدر : الاهرام






قوي الثورة‏:‏ استفتاء لتجاوز مأزق الانتخابات أم الدستور !!



في محاولة لتوحيد الصف والقضاء علي حالة الانقسام بين القوي السياسية حول مأزق أيهما يتم أولا‏:‏ الدستور أم الانتخابات‏,‏ طرح ائتلاف ثورة مصر الحرة مبادرة جديدة تتضمن حلا وسطا‏.‏
متظاهرو ميدان التحرير يطالبون بالاصلاح السياسى و اعداد دستور جديد
وقال طارق زيدان المنسق العام للائتلاف: إن المبادرة تتلخص في إجراء استفتاء شعبي علي عدد من المواد فوق الدستورية تضمن عدم احتكار أي فصيل الحياة السياسية والسلطة, إذا حصل علي الأغلبية في الانتخابات البرلمانية المقبلة, كما تضمن هذه المواد الجديدة قيام الجيش بحماية الدستور الجديد, وإقامة الدولة المدنية في وضعها الصحيح, والتداول السلمي للسلطة, وأشارت المبادرة إلي الدعوة إلي تأجيل الانتخابات البرلمانية لفترة لا تقل عن3 أشهر, وقال زيدان: إن الائتلاف يؤكد ثقته الكاملة بأن المجلس الأعلي للقوات المسلحة لا يتردد أبدا في الاستجابة لمطالب القوي السياسية, مادام عليها توافق من الجميع. وصرح أحمد السكري عضو المكتب التنفيذي لائتلاف الوعي المصري, بأنه سوف يتبني إجراء استفتاء علي الإنترنت حول هذه المبادرة الجديدة, تأكيدا للحاجة للخروج من هذا المأزق حفاظا علي وحدة الثورة. ويأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه56من ممثلي القوي السياسية ـ باستثناء جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوسط ـ المجلس العسكري الأعلي, ومجلس الوزراء إلي تأجيل الانتخابات من3 إلي6 أشهر, لإعداد المجتمع لانتخابات جادة. وطالبت هذه القوي, بأن تكون الأولوية للدستور علي الانتخابات البرلمانية والرئاسية



المصدر : الاهرام

شرف يتحدث في "مصر تتكلم" عن محاكمة مبارك و الفتنة الطائفية



تحدث الدكتورعصام شرف رئيس مجلس الوزراء عن محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ورموز نظامه والطريقة التي تتم بها تلك المحاكمات، كما حلل أسباب الفتن الطائفية في مصر، مستعرضا خطة الحكومة لمواجهتها.
وقال شرف إنه متضامن مع الكثير من المطالب الفئوية، إلا أنه أبدى اعتراضه على أن تؤدي تلك المطالب إلى تعطيل العمل وعجلة الإنتاج.
وأكد شرف خلال سلسلة حوارات "مصر تتكلم" الذي سيذاع مساء السبت أن الوضع الاقتصادي في طريقه للتعافي، وأشاد في نفس الوقت بقوة البنية الأساسية للدولة وبتدخل القوات المسلحة في الوقت المناسب مما حفظ مؤسسات الدولة من الانهيار.
ويجيب شرف في الحوارالذي يديره المهندس نجيب ساويرس على أسئلة الشباب التي تم جمعها عبر موقع "مصراوي" وصفحة "مصر تتكلم" على موقع "يوتيوب".
وبلغت أسئلة الشباب أكثر من 700 .9 سؤال, وصوت عليها أكثر من 18 ألفا, فيما جلبت الأسئلة نحو 41 ألف تعليق, وحظيت صفحة "مصر تتكلم" على "يوتيوب" بـ400 ألف مشاهدة.
وسوف يذاع البرنامج على القناة الأولى بالتليفزيون المصري والفضائية المصرية وعدد من القنوات الفضائية الأخرى, وذلك في حلقة من إنتاج قطاع الأخبار بالتليفزيون الوطنى.
ومن المقرر أن تذاع الحلقة على فضائيات "أون تي في" و"دريم" والمحور" و"الحياة" و"التحرير"، فضلا عن قناة "مصر تتكلم" على موقع "يوتيوب".**





المصدر : اخبار مصر











الأشعل يؤكد أنه لا يجوز لحكومة شرف أن تغفل مصلحة مصر



قال الدكتور عبدالله الأشعل أستاذ القانون الدولي والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إنه من غير المعقول أن تتساوى حكومة نظيف مع حكومة شرف أيا كان الظرف الذى يسبب هذا التشابه ولا يجوز للحكومة أن تغفل مصلحة مصر ومشاعر شعبها دون إيضاح؛ لأن هذا هو نفس أسلوب النظام السابق حيث كان لنا حق الكلام وللحكومة حق العمل المناقد لهذا الكلام.
وطالب الدكتورالأشعل حكومة شرف بعدم الاستسلام للضغوط التى تمارسها إسرائيل لاستئناف الحكومة المصرية تصدير الغاز اليها وبنفس الشروط التى كانت فى السابق والذى كبد مصرأعباء مالية ضخمة..
وأوضح الأشعل فى تصريح له الجمعة أنه بوسع الحكومة أن تلجأ الى أحد المستشارين القانونيين لتوضيح الجوانب القانونية التى مللنا من تكرارها.
وشدد على ضرورة وضع الدستور أولا قبل الانتخابات البرلمانية، لافتا النظر الى أن رفض المجلس الأعلى هوالذى فتح الباب أمام التعديلات مما أدى الى وجود انقسام فى المجتمع حول هذه القضية، مطالبا بالبحث عن ألية لتحقيق التوافق الوطنى حول أي منهما.
وأشار الى أن توافق المجتمع على هذه القضية هو اختبار لمدى نضج المصريين وقدرتهم على التعامل مع قضاياهم، راجيا أن يتم التعاون فى هذا الموضوع من منطلق المصلحة العليا دون غيرها من المنطلقات.
وأضاف الأشعل إننا بحاجة الى حكومة إنقاذ وليس حكومة تسييرأعمال وهذا هوالمدخل الطبيعى لضبط الأمور فى مصر لأن الفارق كبير بين وزيرالإنقاذ ووزير تسييرالأعمال








المصدر : اخبار مصر











العوا يعلن رسميا موقفه من الترشح لرئاسة الجمهورية .. السبت



قال المكتب الإعلامي لحملة دعم الدكتور محمد سليم العوا للترشح لرئاسة الجمهورية إنه سيعلن موقفه الرسمي من الترشح للرئاسة السبت؛ وذلك خلال ندوته الأسبوعية بجمعية مصر للثقافة والحوار بمسجد رابعة العدوية.
وكان المكتب الإعلامي للحملة قد أكد يوم الثلاثاء الماضي أن العوا -المفكرالإسلامي وعضواتحاد علماء المسلمين- قد اتخذ قرارا بالترشح للرئاسة بعد مطالبة الكثير من السياسيين والشباب له بالترشح وتأسيس حملة جمع توقيعات بلغت تسعة آلاف توقيع حتى الآن ولكن مكتب الحملة أكد أن التفاصيل سيعلنها الدكتورالعوا بنفسه.
يذكرأن الدكتور محمد سليم العوا ولد في الثانى والعشرين من شهر ديسمبر عام 1942 وهو الأمين العام السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رئيس جمعية مصر للثقافة والحوار وهو عضو مؤسس بالفريق العربي للحوارالإسلامي المسيحي.
وقد شغل العوا منصب وكيل النائب العام المصري وعين محاميا بهيئة قضايا الدولة بمصر وعمل أستاذا للقانون والفقه الإسلامي في عدد من الجامعات العربية وعضوا بمجمع اللغة العربية بالقاهرة ومجمع الفقه الإسلامي الدولي بمنظمة المؤتمرالإسلامي.**








المصدر : اخبار مصر















الداخلية تناشد المواطنين التعاون فى ضبط الأسلحة غير المرخصة


ناشدت وزارة الداخلية المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية فى ضبط الأسلحة النارية غير المرخصة، مؤكدة حرصها على سرية ماتتلقاه من معلومات فى هذا الصدد واعفاء من يبادر من تلقاء نفسه بالتقدم الى أي من الجهات الشرطية وتسليم أى سلاح عثر عليه خلال الفترة الماضية من أى مسئوليات.كما أكدت وزارة الداخلية - فى النشرة الإعلامية اليومية الصادرة من المركز الاعلامي الأمنى بالوزارة الجمعة - بأنها سوف تتعامل مع حائزى ومحرزى الأسلحة النارية والبيضاء فى غير الأحوال المصرح بها قانونا وفقا للقانون وبكل حسم وحزم.وأشارت إلى أن قوة إدارة البحث الجنائي بادارة شرطة موانىء السويس تمكنت من ضبط حاوية بميناء السخنة تحوى "أقداح زجاجية" واردة من دولة الصين بداخلها بضائع مخفاة عبارة عن بضائع ممنوعة ومحظور استيرادها وأقراص مخدرة بغرض تهريبها الى داخل البلاد لبيعها بالسوق المحلى، وبتفتيش الحاوية تم ضبط 18 كارتونة باجمالى 1615 عصا صدمات و249 كرتونة باجمالى 832ر262ر2 قرص منشط من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.وفى مديرية أمن القاهرة، تمكنت قوة ادارة مكافحة المخدرات من خلال أحد الأكمنة التى أعدتها لضبط متاجرى ومحرزى المواد المخدرة من ضبط كل من المدعو عبدالرحمن محمد على علام "42 سنة" مسجل خطر سبق اتهامه فى 43 قضية اخرهم القضية رقم "82 / 2010 المرج" والمدعو شريف محمد فواز "36 سنة - عاطل" - وذلك حال إستقلالهما سيارة نقل وبتفتيشها عثر على كمية من مخدر البانجو وزنت 35 كيلو جرام، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما لمخدر البانجو بقصد الإتجار، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
وذكرت النشرة الإعلامية اليومية الصادرة من المركز الاعلامي الأمنى بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت خلال الحملة المكبرة التى شنتها على دوائر المديرية الخميس من ضبط 4218 مخالفة مرورية متنوعة منها 16 مخالفة سير عكس الإتجاه، و30 مخالفة طمس اللوحات، كما تم رفع كافة الإشغالات والمخالفات بالعديد من الميادين والشوارع والتى تتسبب فى عرقلة حركة المرور (إزالة 1014 مخالفة، و21 إشغال طريق، و15 بائعا)، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة قامت بحملة مكبرة يوم 15 يونيو الجارى أسفرت جهودها عن ضبط 2 سجين هارب من سجني أبوزعبل ووادى النطرون.
كما تم ضبط فرد خرطوش، و5 قضايا إتجار فى المواد المخدرة ضبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش والعديد من الأقراص المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية، و6 قطع أسلحة بيضاء، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة.وأضافت النشرة أن إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت من ضبط المدعو جمعة حامد عبدالله أحمد (29 سنة) حال إستقلاله سيارة ملاكي وعثر بداخلها على 2 بندقية خرطوش، و3 طلقات نارية، وبمواجهته إعترف بحيازته للأسلحة النارية بقصد الإتجار.
كما تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالمديرية من ضبط كل من المدعو وحيد عبدالمنعم محمد حسن (34 سنة) والمدعو مسعد أحمد خليل أبوالدهب (22 سنة)، بأحد الأكمنة التى أعدتها الإدارة لضبطهما، وذلك حال إستقلالهما إحدى السيارات، وبحيازتهما 10 آلاف قرص مخدر من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للأقراص المخدر بقصد الإتجار.وتمكنت قوة مباحث قسم شرطة اللبان من ضبط المدعو عادل فتحى محمود أحمد "26 سنة- مسجل خطر"، حال تواجده بمسكنه بمنطقة اللبان، وبحيازته عدد 32 لفافة لمخدر الهيروين، بقصد الإتجار.وتمكنت إدارة المرور بمديرية أمن الإسكندرية خلال الحملة المرورية التى شنتها على جميع دوائر المديرية خلال يوم 16 يونيو الجارى من ضبط 829 مخالفة مرورية متنوعة




المصدر : اخبار مصر


خبراء : اختيار النظام الانتخابي قبل السياسي "صعب"



أكد الدكتور ياسر كاسب - مدير المركز الإقليمي للأبحاث والاستشارات - صعوبة اختيار النظام الانتخابي الأمثل لمصر قبل الاستقرار على شكل النظام السياسي أولًا، سواء برلمانى أم رئاسى أم مختلط، منتقدًا التحالفات التى وصفها بالغير منطقية، التي تقوم بها بعض القوى السياسية حاليا؛ لأنها تهز ثقة الناخب المصري في العملية الانتخابية برمتها.
وأشار كاسب إلي أن مصر مازالت تتعامل حتى الآن مع المواطنين في الخارج باعتبارهم درجة ثانية، ضاربا المثل بعدم إعطائهم حقهم الدستوري في الانتخاب، وعدم البدء في اتخاذ أي خطوات عملية لإتاحة ممارستهم لذلك الحق، لافتا إلى أن النظام الحالي يتعامل معهم بنفس منطق نظام الرئيس السابق حسنى مبارك الذى تعامل معهم من منظور اقتصادي يرتكز على إسهام تحويلاتهم النقدية في خدمة الاقتصاد القومي "وكأنهم بنك تجاري، لهم حق الإيداع فقط".
جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الثالثة من "منتدى تواصل الحوار الوطني" الذى نظمته جمعية تواصل للدراسات والتنمية الخميس، وأدارها يسرى العزباوى الباحث بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية.
من جانبه أوضح أسامة كامل -الخبير الدولي في النظم البرلمانية وعضو لجنة النظام الانتخابي في مؤتمر الوفاق القومي- أن تصويت المصريين فى الخارج في الانتخابات الرئاسية ليس تحد فني صعب كما يروج البعض، منوها إلى أنه يمكن تفويض القنصل بسلطات قضائية، تتيح له الإشراف والمراقبة علي سير العملية الانتخابية في دولته باعتبارها دائرة افتراضية، مؤكدا استحالة إتمام ذلك في الانتخابات التشريعية.
وردًا على سؤال حول ربط الرقم القومي بالجداول الانتخابية في الانتخابات التشريعية القادمة، قال كاسب إن المواطن هو صاحب الحق الأول في اختيار موطنه الانتخابي، وإن إلزامه بالعنوان المقيد حالياً في بطاقة الرقم القومي يتنافى مع حقه في اختيار أماكن انتخابية أخرى، كمحل الميلاد، أو الإقامة، أو العمل، ويحمله تكلفة إضافية إذا أراد تغييره.**






المصدر : اخبار مصر















2300 قطعة من أراضي الشباب لأبناء سفاجا فى يوليو القادم



حدد اللواء إبراهيم منصور رئيس مدينة سفاجا موعدا خلال يوليو القادم لتوزيع الدفعة الثانية من أراضي الشباب لأبناء المدينة؛ حيث وافق اللواء مجدي القبيصي محافظ البحر الأحمر علي توزيع 2300 قطعة أرض داخل تقسيم الحرية بالمدينة. وقد تم تخصيص 2000 قطعة منها لإقامة مساكن مساحة القطعة الواحدة 150 مترا، و300 قطعة أخري داخل نفس التقسيم لإقامة مشروعات صغيرة عليها.
وتقوم اللجنة المختصة الآن بإعداد الكشوف النهائية للمستفيدين الذين تنطبق عليهم الشروط.**







المصدر : اخبار مصر















بالصور.. "عبد الغفور" نقيبا للممثلين فى انتخابات تاريخية



بنجاح ساحق، فاز الفنان أشرف عبد الغفور، أمس الجمعة، بمقعد نقيب المهن التمثلية، بعد أن حصل على أعلى الأصوات، على مدى تاريخ انتخابات النقابة، بحصوله على 846 صوتاً، وحصل منافسه أشرف زكى على 333 صوتاً، وأحمد ماهر 98 صوتاً، بينما حصل هشام بهاء الدين على 8 أصوات




اليؤم السابع

"الأنبا كيرلس": سنرفع قضية ضد محافظة قنا لإنهاء أزمة الكنيسة



أكد الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادى، أنه سيلجأ إلى رفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى ضد محافظة قنا، بعد شهر، إذا لم يتم إنهاء أزمة كنيسة أبو شوشة الآيلة للسقوط بإصدار ترخيص باحلالها وتجديدها، مشيرا إلى أنه يمتلك كافة الأوراق التى تثبت عدم صلاحية المبنى وتعرض حياة المصلين للخطر। وأضاف الأنبا كيرلس أنه يعطى مهلة شهر للمحافظة بناء على الخطاب الصادر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة للمحافظة بأخذ الإجراءات اللازمة لإصدار التصريحات للكنيسة التى تعرضت لحريق هائل عام 2005 أثر على سلامة المبنى الذى يرجع تاريخ بنائه لأكثر من 100 عام، وأصدرت أكثر من لجنة هندسية من المحافظة ووزارة الإسكان أكثر من تقرير، يؤكد عدم صلاحية المبنى للترميم ووضع توصيات بضرورة إحلاله وتجديده. وناشد الأنبا كيرلس المجلس العسكرى بمتابعة أزمة الكنيسة الذى أصدر بشأنها خطابا إلى محافظة قنا بحل الأزمة، وأنه تقدم بكافة الأوراق الرسمية للكنيسة لسكرتير عام المحافظة القائم بأعمال المحافظ القبطى الموقوف وحتى الآن لم تصل أى ردود رسمية بشأن بدء أعمال الهدم والبناء.





اليؤم السابع

اللحوم الهندية المصابة بـ "الساركوسيست" لم تخرج للأسواق



أكد اللواء السيد هداية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كافة شحنات اللحوم الهندية المستوردة المصابة بطفيل الساركوسيست متحفظ عليها حالياً داخل ميناء الإسكندرية، ولم يتم خروجها للأسواق।وأشار هداية إلى أن رفض أو دخول الشحنات إلى الأسواق المصرية ليس من اختصاص الهيئة، وإنما مسئولية الهيئة العامة للصادرات والواردات.وأضاف هداية، أن شحنه مارس الماضى والتى تصل كميتها إلى 100 طن مازالت داخل الميناء إلى الآن، ولم يتم إعادة شحنها إلى الهند.موضوعات متعلقة:





اليؤم اتلسابع

فرنسا تحقق فى اتهام مبارك وبن على بتهم غسل أموال







أعلنت النيابة العامة فى باريس، أنها فتحت تحقيقين قضائيين يستهدفان الرئيسين السابقين المصرى حسنى مبارك، والتونسى زين العابدين بن على بتهمة "غسيل أموال بواسطة عصابة منظمة"।وأوضحت النيابة العامة فى باريس اليوم، الجمعة، أن التحقيقين اللذين يتعلقان بالأموال التى يملكها الرئيسان السابقان فى فرنسا، قد فتحا فى 14 يونيو.كانت منظمتان غير حكوميتين هما "شيربا" و"ترانسبرانس انترناشيونال فرانس" تقدمتا فى مطلع يونيو بشكوى فى باريس ضد الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على والمقربين منه بهدف تعيين قاضى تحقيق.وكانت "شيربا" و"ترانسبرانس انترناشيونال فرانس" واللجنة العربية لحقوق الإنسان تقدمت بشكوى فى 19 يناير ضد زين العابدين بن على والمقربين منه بعد أيام من فراره إلى المملكة العربية السعودية.وفتحت نيابة باريس بعد أيام تحقيقاً أولياً لإحصاء وتحديد مصدر أموال يملكها فى فرنسا الرئيس السابق وأوكل به المكتب المركزى لمكافحة الجنح المالية وخلية مكافحة التبييض فى وزارة الاقتصاد.




اليؤم السابع

البشير وأفورقى يفتتحان الطريق القارى بين بلديهما فى أول يوليو المقبل



يفتتح الرئيسان السودانى عمر البشير والإريترى أسياس أفورقى، فى أول يوليو المقبل، الطريق القارى بين البلدين الذى يربط ولاية "كسلا" السودانية بمدينة "اللفة" الإريترية بطول 26 كيلو مترًا। ويحضر افتتاح الطريق وفد من الحكومة القطرية التى مولت الطريق بتكلفة 50 مليون دولار فى إطار دعم السلام بالسودان.ويأتى تنفيذ هذا الطريق فى إطار توطيد العلاقات بين السودان وإريتريا فى المجالات الاقتصادية، خاصة أن المنطقة ستشهد قيام منطقة حرة قريبًا، كما يأتى تنفيذا للتوجيه الرئاسى السودانى الإريترى الذى صدر قبل عام وقضى بفتح حركة المواطنين بين الدولتين بالبطاقة الشخصية.






اليؤم السابع

أردنيون يطالبون حكومتهم بطرد محمد دحلانحكومتهم



دعا تيار الشخصيات الأردنية العشائرية الحكومة الأردنية لطرد القيادى السابق فى حركة "فتح" محمد دحلان من الأردن، الذى وصفوه "بالمتعاون الأكبر مع الاحتلال الإسرائيل"।وبرر رئيس التيار فارس الفايز للجزيرة نت هذه الدعوة بالقول إن "دحلان معروف بارتباطاته المشبوهة مع أجهزة الأمن الإسرائيلية ووجوده فى الأردن خطر على الأمن الأردنى، خاصة بعد أن لفظته السلطة الفلسطينية بكل ارتباطاتها وعلاقاتها بالإسرائيليين"، مشيراً إلى أن الأردنيين "لا يرحبون بمثل هذا الشخص "المنبوذ" من قبل الشعب الفلسطينى ولا يريدون لبلدهم أن يتحول لمكب نفايات آدمية" على حد وصفه.وجاء هذا الطلب بعد أيام من قرار حركة فتح فصل محمد دحلان من عضويتها، وهو الأمر الذى أغضب دحلان ودعاه لاتهام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالفساد.وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن دحلان مقيم حالياً فى العاصمة الأردنية عمان، وأكدت مصادر فى حركة فتح للجزيرة نت أن القيادى الفلسطينى يملك منزلاً فى عمان وأنه يتنقل بين عمان وعواصم أخرى بانتظام، غير أنها لم تؤكد وجوده فى الأردن حالياً.





اليؤم السابع

رئيس علماء اليمن: جار إصدار فتوى شرعية لإسقاط نظام صالح



جدد الشيخ عبد المجيد الزندانى، رئيس هيئة علماء اليمن، حملته المناهضة للرئيس صالح ولنظامه، وأوضح أنه يعتزم مع كبار علماء اليمن فى إصدار فتوى شرعية بسقوط شرعية نظام الرئيس صالح بعد استكمال دراسة الأوجه الشرعية كافة، التى تثبت بالأدلة الدامغة هذا السقوط।ووجه فى كلمته التى بثت على قناة سهيل وعدد من القنوات العربية إلى كل من القوات الموالية للرئيس صالح والقيادات الحالية لحزب المؤتمر الشعبى العام الحاكم ولحشود المعتصمين بالساحات العامة.وطالب الزندانى بسرعة تقديم استقالة الرئيس لإنقاذ شعبه، كون هذا الإجراء يتسق مع مقررات الدستور القائم، الذى يتذرع بأنه يمثل الشرعية الدستورية المستلهمة منه.ودعا الزندانى صالح إلى المبادرة بتسليم السلطة للشعب عبر الآليات المحددة فى الدستور القائم والمتمثلة فى تولى نائب رئيس الجمهورية مهام الرئاسة بصفة مؤقتة، واضطلاعه بالتشاور مع كافة القوى الوطنية الفاعلة فى الساحة لتشكيل حكومة وطنية انتقالية خلال شهرين من استقالة الرئيس، من أصحاب الكفاءات تمثل فيها الأطياف السياسية والوطنية كافة، قبيل أن يتم إجراء انتخابات رئاسية يرشح فيها الشعب من يراه مناسباً لتولى مهام الرئاسة.من جهة أخرى، خرج مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة اليمنية فى مظاهرة حاشدة صباح اليوم، الجمعة، للتأكيد على مطلب إسقاط النظام ورفض الوصاية الأمريكية.ورفع المتظاهرون خلال المسيرة لافتات مكتوبًا عليها "إسقاط النظام تعنى إسقاط الوصاية الأمريكية"، "الشعب يريد إسقاط الظالمين"، "أمريكا عدوة الشعوب ومثيرة الحروب"॥ وهتف الجماهير "ثورتنا ثورة شعبية، لا وصاية أمريكية"، "ولى زمن الدجالين ارحلوا يا فاسقين".وقال بيان المظاهرة الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه: إن أبناء المحافظات الشمالية مستمرون فى نضالهم السلمى حتى يرحل الظالمون والفاسدون بكل أشكالهم وصورهم، فهذه الثورة الخالدة جاءت من رحم المعاناة وهى كفيلة بتغيير الواقع الذى تعيشه البلاد إن شاء الله.





اليؤم السابع