الجمعة، 23 أكتوبر 2009

تهديدات بعمل انتقامى من جماعات مجهولة ضد قاتل مروة الشربينى


تلقتها هيئة أمنية المانية على الانترنت


تلقت هيئة البحث الجنائى لولاية ساكسونيا تهديدات على شبكة الانترنت، بقيام جماعات مجهولة بعمل انتقامى ضد قاتل مروة الشربينى اثناء جلسة المحاكمة وهو ما يفسر الاجراءات الامنية المشددة التى اتخذت سلفا تحسبا لاى عمل انتقامى.


واوضحت صحيفة "دى تاجز تسايتونج" على صفحتها الالكترونية انه سوف يتم تفتيش ومراقبة ممثلى الاعلام والصحافة والجمهور الذى سيشاهد الجلسة من خلف حاجز زجاجى مضاد للرصاص، وانه سيتم اتباع نفس هذه الاجراءات مع القضاة والنائب العام والمحامين، وايضا مع علوى عكاز زوج القتيلة وفقا لما أكده بيتر كيس المتحدث باسم محكمة دريسدن ان الاصل هو تفتيش الجميع.


ونقلت الصحيفة عن هايكو ليش محامى الدكتور علوى أن المحكمة ستدرس ما اذا كانت تفرض على الجاني الحبس الاحتياطى الى جانب العقوبة ليس بغرض الثأر بل من أجل تحقيق الامن بصفة عامة ضد الاخطار من هذا الجانى.
واضافت الصحيفة أن هذه الجريمة هى الاولى من نوعها التى وقعت بدافع العداء للاسلام، والمسلمين في المانيا.


واضافت في الحديث عن شخصية الجانى اليكس فيرنر ووصفته بانه عنصري وأنه يدلى بصوته فى الانتخابات دائما فى صف الحزب النازى الالمانى، والذى ينفر ويرفض وجود غير الاوروبيين وخاصة المسلمين فى المانيا.


وقالت الصحيفة انه من المؤكد أن اسئلة كثيرة سوف تثار فى الايام القادمة مثل.. هل لو كانت السلطات تعرف شخصية الجانى العدائية فهل كانت ستخصص له حارسا امنيا او ستقوم بتفتيشه اووضعه فى قاعة مجهزة بالحماية.
وتشير الصحيفة الى أن الجانى اليكس وقبل ثلاثة أعوام من ارتكابه الجريمة الشنعاء، قد هدد ابان تأهيله المهنى زميلا له فى الدراسة بالسكين، وقام بفعل مماثل فى موقف اخر مع شخص اخر، ولم تعلم الشرطة شيئا عن هذه الحوادث.
وفي هذا السياق نقلت الصحيفه عن محامى الدكتور علوى، تحميله القضاء والمحكمة المسئولية، وكذلك تعجبه من عدم وجود قاعة مجهزة بالمحكمة من قبل لمعاقبة مثل هؤلاء الاشخاص.
وذكرت الصحيفه أن المتهم اليكس انفعل وهدد بعد ثلاثة اسابيع فقط من جريمته أثناء وجوده فى الحبس الاحتياطى أحد السجناء بقوله " أننى سأضربكم جميعا، وسوف اوجه لكم الطعنات".


اقرأ أيضا :


* قاتل مروة الشربينى يحمل شهادة إعفاء من التجنيد بسبب خلله النفسى .. اضغط هنا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق