السبت، 29 أكتوبر 2011

مقتل وإصابة 87 شخصا بولاية "الوحدة" بدولة جنوب السودان



أعلنت حكومة دولة جنوب السودان - فى عاصمتها جوبا السبت - عن مقتل وإصابة أكثر من 87 شخصا بمنطقة "ميوم" في غرب ولاية "الوحدة" - المنتجة للنفط - من بينهم تسعة جنود وأكثر من 60 من الميليشيات المسلحة كمليشيا "ماثيو بول جونج" فيما اتهمت سلطات جوبا هذه الميليشيات بتنفيذ الهجوم.
وقال المتحدث العسكري للجيش الشعبي "فيليب أجوير" إن المهاجمين لم يميزوا بين المدنيين وأفراد الجيش مشيرا إلى أنه من بين القتلي طبيب .
هذا وقد اعتبر وزير الإعلام بولاية الوحدة "جيديون كاتبان" - في تصريح صحفي - أن هذا الهجوم يعد الأسوأ فى سلسلة الهجمات التى تشهدها دولة جنوب السودان منذ الإعلان عن استقلالها رسميا فى شهر يوليومن العام 2011 .
يشار إلى أن الكثير من المتمردين المسلحين يقولون إنهم يكافحون ما يرونه فسادا وتمييزا عرقيا في حكومة دولة الجنوب وهو اتهام ينفيه عدة مسئولين حكوميين فى جوبا .ويهدد العنف المستمر فى دولة جنوب السودان بتحويلها إلى دولة فاشلة كما يهدد أيضا بتقويض استقرار الدول المجاورة لها في شرق أفريقيا.جدير بالذكر أن دولة جنوب السودان التى يرأسها سلفا كير تتهم دائما حكومة شمال السودان بدعم الميليشيات المسلحة المتمردة بينما ينفى الشمال هذه الاتهامات خاصة مع استمرار النزاع المسلح بين جيش الشمال والميليشيات المسلحة الموالية للجنوب خاصة فى ولايتى جنوب كردفان والنيل الأزرق ومحافظة أبيى - الغنية بالنفط - والتى تتبع جميعها دولة السودان الشمالى وهو الأمر الذى دفع جيشها إلى استخدام القوات البرية والمشاة دون اللجوء إلى القصف الجوي لمواجهة هذه العناصر المسلحة.
جدير بالذكر أن المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد صرحت - في بيان لها استند لروايات لاجئين - بأن الفارين من النزاع المسلح فى ولاية النيل الأزرق وحدها قد بلغ عددهم حتى الآن حوالي 28 ألفا و700 لاجيء سوداني حيث عبروا إلى إثيوبيا منذ بدء القتال في أوائل سبتمبر من العام 2011 .



المصدر : ايجى نيوز



مقتل ثلاثة و إصابة عشرين فى انفجار" بينجول" شرق تركيا



ارتفع عدد المصابين فى الانفجار الذى وقع فى مدينة "بينجول" شرق تركيا إلى 20 شخصًا فضلا عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم الانتحارية التى يعتقد بأنها فجرت نفسها وسْط المدينة.
وقال محافظ "بينجول" مصطفى حقان فى خبر بثته وكالة أنباء الأناضول التركية السبت إن أحد القتلى سيدة وأحد الجرحى فى حالة خطرة، مشيرا إلى أن تحقيقا يجرى حاليا فى الحادث.
كانت الشرطة التركية قد أعلنت فى وقت سابق السبت أن هجوما انتحاريا وقع في جنوب شرق تركيا في بلدة "بينجول" التي تقطنها أغلبية كردية.من جانبه قال وزير الداخلية إدريس نعيم شاهين في مؤتمر صحفي إن الانفجار وقع في مقهى قرب مكتب "حزب العدالة والتنمية" الحاكم الذى يترأسه رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان فيما ذكرت الداخلية التركية أن منفذة الهجوم الانتحاري امرأة.
يشار إلى أن الانفجار وقع في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة التركية تقديم الإمدادات لآلاف من المتضررين الذين تشردوا جراء زلزال قوي هز إقليم "فان" الذي تقطنه أيضا أغلبية كردية؛ حيث اشتبكت الشرطة التركية مع عدد من الشباب الأكراد الذين كانوا يلقون الحجارة عليهم في "ديار بكر" وهى المدينة الرئيسية في جنوب شرق تركيا.
جدير بالذكر أن تركيا تقاتل تمردا كرديا انفصاليا في جنوب شرق البلاد حيث كان الجيش التركى قد تعرض إلى هجوم مسلح فى منطقة "هكارى" من قبل عناصر حزب العمال الكردستانى الذى يتخذ من شمال العراق مقرا له مما أدى لمقتل نحو 24 جنديا تركيا منذ أكثر من أسبوع؛ وردا على تلك الهجمات قامت القوات التركية تدعمها طائرات بشن هجمات متواصلة على العناصر الكردية فى مناطق من شمال العراق.هذا وتعتبر تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية حيث قتلت عناصره المسلحة أكثر من 40 ألفا خلال صراعها مع القوات التركية والذى بدأ فى العام 1984.**




المصدر : ايجى نيوز


إسلاميون ليبيون يدعون المجلس الانتقالي لوقف إعدام ليبيين بـ العراق



حث إسلاميون ليبيون - ساعدوا في الإطاحة بالعقيد المخلوع معمر القذافي - الزعماء الجدد في ليبيا السبت على توجيه نداء إلى الحكومة العراقية لوقف إعدام ليبيين سجناء في العراق.
ففي تظاهرة شارك فيها مئات الأشخاص -- بعضهم كانوا مسلحين -- توجه المتظاهرون إلى مقر المجلس الوطني الانتقالي الليبى في مدينة بنغازي - ثاني أكبر المدن الليبية - وحثوا رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل على التدخل لدعم نحو ثلاثين ليبيا يقولون إنهم قد تم اعتقالهم أثناء التمرد في العراق.وقد بدأت التظاهرة فى ليبيا - إحتجاجا على الأنباء التى وردت السبت بشأن إمكانية إعدام ليبيين اثنين فى العراق - حيث حمل المتظاهرون ومن بينهم علماء دين لافتات عليها آيات قرآنية كما حمل آخرون لافتات تطالب بوقف إعدام إخوتهم الليبيين في العراق إضافة إلى صورة حملتها أسرة واحدة لإبنها المفقود في العراق منذ العام 2004.
وأشار المتظاهرون فى بنغازى إلى أنه ليس معلوما حتى الآن مدى جدية محاكمات الليبيين فى العراق أو كيف تمت إدانتهم .



المصدر: ايجى نيوز




إصابة خمسة فلسطينيين وصحفيين إثر قمع الاحتلال لمسيرة بـ الخليل


أصيب خمسة فلسطينيين بينهم أربعة صحفيين إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى لمسيرة "بيت أمر" الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان فى محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقد شارك فى المسيرة العشرات من الفلسطينيين ومتضامنون فرنسيون ودوليون ونشطاء سلام إسرائيليون؛ حيث فوجئوا بأعداد من المستوطنين الإسرائيليين المسلحين تتواجد بالمنطقة تحت حماية قوات الاحتلال التى أطلقت قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيِّلة للدموع على المسيرة.
هذا وقد وقعت مشادات كلامية بين المشاركين فى المسيرة السلمية من جهة والمستوطنين من جهة أخرى الذين أطلقوا وابلا من العبارات العنصرية والشتائم النابية، كما قاموا بإلقاء الحجارة تجاههم وذلك على مرأى من قوات الاحتلال الإسرائيلى وتحت حمايتها.
وقد تعمد المستوطنون استهداف الصحفيين مما أدى إلى إصابة مصورى وكالات الأنباء الفرنسية والأوروبية والفلسطينية "وفا"، كما أصيبت مراسلة تلفزيون فلسطين إلى جانب إصابة مواطن بحالة اختناق شديد جراء استنشاق الغاز المسيِّل للدموع.كان عضوا اللجنتين المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث والدكتورة حنان عشراوى قد أكدا فى وقت سابق على أن استمرار الاستيطان الإسرائيلى يجهض مساعى إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية من جديد.
وفى بيان له رفض شعث أية مقترحات وحلول سياسية لا تقوم على الوقف الكامل للاستيطان من أجل العودة للمفاوضات، مشيرا إلى أن اجتماع الرباعية الدولية التى تضم كلا من الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى وروسيا مع الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى كل على حدة لن يكتب له النجاح فى ظل الحصار المفروض على قطاع غزة وممارسة سياسية التحريض ضد الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبومازن".
من جهتها وصفت الدكتورة حنان عشراوى فى تصريحات لها التصعيد الاستيطانى بالصفعة المهينة للمجتمع الدولى واصفة إياه بأنه رفض لمبادرة الرباعية الدولية، ولافتة إلى أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية التى تغذى التطرف والعنصرية لخدمة أهدافها التوسعية غير القانونية فى الأراضى الفلسطينية ستخلق أزمة جديدة فى المنطقة وتقوض فرص السلام.
كما استنكرت عشراوى أيضا الحملة التحريضية المنظمة التى تقودها حكومة اليمين الإسرائيلية ضد "أبومازن" وخاصة تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان التى قال فيها إن الرئيس الفلسطينى يشكل عقبة أمام عملية السلام؛ حيث وصفت تلك التصريحات بأنها تدخل سافر فى الشئون الداخلية الفلسطينية.*



المصدر: ايجى نيوز


حركة الشباب الصومالية تهاجم قاعدة لـ الاتحاد الإفريقي وتصيب اثنين



قال بادي أنكوندا المتحدث باسم قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي "آميصوم" فى الصومال إن اثنين من جنود القوة قد أصيبا السبت حين هاجم متمردو حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية المتشددة إحدى قواعد القوة في العاصمة مقديشيو..
وأضاف المتحدث أن الهجوم بدأ بتفجير انتحارى أصاب جنديين أوغنديين فيما ذكر سكان المنطقة أنهم سمعوا انفجارات قبل اندلاع إطلاق النار بين الجانبين، لكن الشيخ عبدالعزيز أبومصعب المتحدث باسم مقاتلى حركة الشباب قال إن قاعدة الجنود الأوغنديين قد سقطت في أيديهم، مشيرًا إلى أن الكثيرمن جنود حفظ السلام قتلوا.
يشار إلى أن متمردى حركة "الشباب" الذين تربطهم عَلاقات بتنظيم القاعدة يقاتلون للإطاحة بالحكومة الاتحادية الانتقالية في الصومال بهدف فرض رؤيتهم الخاصة للشريعة الإسلامية على البلاد؛ حيث يتخذون من المناطق الجنوبية الحدودية مقرًا لهم وهو الأمر الذى دفع الحكومة الصومالية للاستعانة بقوات قوامها تسعة آلاف جندى من بوروندى وأوغندا وكينيا التى توعدتها حركة "الشباب" بتنفيذ هجمات مسلحة داخل أراضيها.
هذا وتُحمل الحكومة الكينية حركة "الشباب المجاهدين" المسئولية عن سلسلة من عمليات الخطف التى حدثت داخل كينيا إضافة إلى توغلات مقاتلى الحركة المتكررة عبر الحدود.
جدير بالذكر أن الصومال يشهد منذ عدة أشهر مجاعة وجفافًا إضافة إلى العمليات المسلحة المستمرة من قبل متمردى حركة "الشباب المجاهدين" وخاصة فى المناطق الجنوبية؛ وهو الأمر الذى يعيق وصول شحنات الإغاثة الإنسانية التابعة للصليب الأحمر والأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الإسلامية إلى المناطق المنكوبة مما أدى إلى فرار الآلاف من الصوماليين إلى الدول المجاورة.**



المصدر : ايجى نيوز


فتح تنفى المزاعم الإسرائيلية بوجود خطة لحل السلطة الفلسطينية



نفت منظمة التحرير الوطنى الفلسطينى (فتح) السبت ما تروجه وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود خطة مفصلة لدى القيادة الفلسطينية لحل السلطة الوطنية..
وقال الناطق الإعلامى باسم فتح فايز أبوعيطة - فى بيان له أمس - إن الشائعات التى تروجها إسرائيل بمثابة حرب نفسية ومحاولة لإرباك الساحة الفلسطينية وشغلها عن المعركة الأساسية المحتدمة فى أروقة الأمم المتحدة لانتزاع الاعتراف بالدولة المستقلة قائلا: "إن الاحتلال يسعى بكل الوسائل لسلب السلطة الفلسطينية صلاحياتها وحقها فى الولاية القانونية على الأرض والشعب فى الضفة وقطاع غزة"، مؤكدًا أن فتح تناضل من أجل تطوير وتوسيع وتعزيز الإنجازات الوطنية.
وشدد أبوعيطة على أن السلطة الوطنية هى إنجاز كفاحى ونضالى وطنى وثمرة لتضحيات الشعب الفلسطينى على طريق الحرية والاستقلال ومؤسساتها نواة مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة.**




المصدر : ايجى نيوز


إيران ترفض العرض الأمريكي بشأن استئناف المحادثات المباشرة


رفض وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي السبت العرض الأخير المقدم من نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون بشأن استئناف العَلاقات والمحادثات المباشرة بين طهران وواشنطن.ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن صالحي قوله: "إنه لا بد للمسئولين الأمريكيين من إثبات حسن النية أولا حتى يكون للمحادثات جدوى".وانتقد صالحي الذي كان يتحدث للصحفيين بعد اجتماعه في طهران مع مسعود بارزاني رئيس حكومة كردستان الإقليمية العراقية - انتقد أمريكا بسبب آرائها وتصريحاتها إزاء طهران، مشيرًا إلى أن هذه التصريحات مليئة بالتناقضات.وأوضح صالحي أن طهران حريصة على إقامة عَلاقات قوية مع جميع دول العالم باستثناء إسرائيل، معربًا عن أمله في أن يأتي قريبا اليوم الذي تبدأ فيه المحادثات بين طهران وواشنطن شريطة أن تكون على أسس متكافئة وبدون أية شروط مسبقة.**




المصدر: ايجى نيوز


الخطوط السعودية تمنح شهادة السلامة لـ قطار المشاعر المقدسة


أعلن المهندس عبدالعزيز الحقيل رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن المؤسسة منحت رخصة التشغيل وشهادة السلامة لقطار المشاعر المقدسة بهدف توفير خدمات نقل ذات كفاءة عالية ومستوى سلامة متكامل لتسهم في تيسير نقل نحو مليون حاج بين عرفات ومزدلفة ومنى خلال موسم الحج.
وقال الحقيل إن منح رخصة التشغيل وشهادة السلامة يأتي ضمن ممارسة المؤسسة للصلاحيات المخولة لها باعتبارها الجهة المناط بها مهام ومسئوليات هيئة الخطوط الحديدية في السعودية..
وأضاف أن فريقًا من خبراء المؤسسة قام بزيارتين ميدانيتين تفقد خلالها مواقع تشغيل القطار للتحقق من كامل النظام وتقييم مستوى السلامة فيه، كما تم عقد عدة لقاءات مع الجهة المشرفة على إنشاء وتشغيل القطار؛ حيث تم استعراض الوثائق المطلوبة، وعقد مقابلات مع مسئولي تشغيل المشروع والقيام بعمليات اختبار للتشغيل لضمان مطابقته لمتطلبات خبراء هيئة الخطوط الحديدية وكذلك متطلبات السلامة اللازمة.
وأوضح أنه تم منح ترخيص التشغيل وشهادة السلامة للجهة المشغلة وهى الشركة الصينية للخطوط الحديدية المحدودة بعد أن قامت بتنفيذ ووضع جميع التدابير المناسبة والمطلوبة للتأكد من أنها ستكون قادرة على تشغيل النظام بشكل آمن وموثوق به، كما سيتم مستقبلا تمديد القطار من منطقة رمى الجمرات إلى موقع قريب من محطة قطار الحرمين السريع الذي سيربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة مرورًا بمحافظة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ وذلك من أجل تعزيز وسائل نقل الحجاج بالمشاعر المقدسة.
وجرى التوقيع على رخصة التشغيل وشهادة السلامة لقطار المشاعر المقدسة بمقر المؤسسة السعودية للسكة الحديد بالدمام (شرق السعودية) بعد موافقة مجلس الإدارة برئاسة وزير النقل السعودى الدكتور جبارة بن عيد الصريصري على التقرير واطمئنانه لسلامة الإجراءات التي اتبعت في منح هذه الرخصة.
ويعتبر قطار المشاعر فريدًا من نوعه في العالم خلافا لأي من القطارات الأخرى المستخدمة حاليا؛ إذ أن مستخدمي قطار المشاعر جميعهم لديهم مقصد وهدف مشترك واحد وهو آداء شعيرة الحج التي لا تكتمل إلا باكتمال مناسك الحج؛ وذلك بزيارة جميع المشاعر المقدسة وفق توقيت محدد ونظام دقيق وكل ذلك يتم في آن واحد.
يذكر أنه تم في موسم حج العام الماضى 2010 تشغيل 30% فقط من الطاقة الاستيعابية لقطار المشاعر بنظام إشارة يدوي وباكتمال باقي المشروع يتم في موسم حج هذا العام تشغيل القطار بكامل طاقته الاستيعابية لتصل إلى 100% وبأحدث أنظمة الإشارات الآلية لينقل نحو 72 ألف حاج في الساعة الواحدة وفي الاتجاه الواحد.**




المصدر : ايجى نيوز


وزير التربية يصدر قرارا بتعيين 917 معلماً و اخصائياً بـ الفيوم



أصدر د.احمد جمال الدين وزير التربية والتعليم قرار رقم (406) لسنة2011 بشأن تعيين عدد 917 معلماً واخصائياً وما يعادلها بمحافظة الفيوم .
وبناء عليه أصدر المهندس /احمد على احمد محافظ الفيوم قرار رقم (14066) لسنة2011 بإتخاذ كافة اجراءات التعيين على وظيفة معلم/اخصائى وما يعادلها الذين اجتازوا الاختبارات الخاصة بكادر المعلم وحصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا كافة الشروط المطلوبة فى الوظيفة وعددهم 917 الذين توافرت فيهم الشروط القانونية للتعيين .
جديراً بالذكر ان القرار الوزارى ينص على نقل المعلمون والموجهون والاخصائيون الاجتماعيون والمشرفون الاجتماعيون والاخصائيون النفسيون واخصائيو التكنولوجيا واخصائيو الصحافة والاعلام وأمناء المكتبات ومن كان يشغل إحدى هذه الوظائف وتم الحاقه للعمل فى وظائف الإدارة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية وديوان عام وزارة التربية والتعليم والجهات التابعة لها الذين اجتازوا الاختبارات الخاصة بتطبيق المرحلة الثانية من " كادر المعلمين" الى الوظائف الموضحة بعد التحقق من استيفائهم مدة الخبرة اللازمة وباقى متطلبات التسكين عليها ومنحهم بدل الاعتماد على ان ينفذ القرار اعتباراً من 1/11/2011 .
حيث ينقل شاغلو الدرجة الثالثة الى وظيفة معلم /اخصائى/مشرف اجتماعى ويمنحون بدل اعتماد مقداره 50% من اجرهم اساسى وينقل شاغلو الدرجة الثانية الى وظيفة معلم اول"أ" اخصائى اول"أ" مشرف اجتماعى اول"أ"/ موجه ويمنحون بدل اعتماد مقداره 100% من اجرهم الاساسى وينقل شاغلو درجة مدير عام الى وظيفة معلم خبير/اخصائى خبير/مشرف اجتماعى خبير/موجه اول ويمنحون بدل اجتماع مقداره 125% من اجرهم الاساسى ينقل شاغلو الدرجة العالية الى وظيفة كبير معلمين/كبير اخصائيين/موجه عام ويمنحون بدل اعتماد مقداره 150% من اجرهم الاساسى .


المصدر: ايجى نيوز



بحث رفع حوافز الصيادلة حديثي التخرج و مساواتهم بـ اطباء الاسنان



أكد الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة حرص الوزارة على مساواة الصيادلة حديثي التخرج في الحوافز مع اطباء الاسنان.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة للصيادلة والسادة نقباء النقابات الفرعية للصيادلة السبت بمقر اتحاد المهن الطبية بالقاهرة،مشيرا الى أن الصيادلة حديثي التخرج لهم نفس حقوق أطباء الأسنان لأنهم يظلون لمدة عام كامل تحت التدريب ودون منحهم ترخيص لمزاولة المهنة.
وأكد وزير الصحة أنه سيطلب من السيد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية تعديل القرار الوزاري رقم (700) لسنة 2011 ومساواتهم في الحوافز بمن يقضي 6 سنوات في الدراسة والتدريب.


المصدر : اخبار مصر


احتراق 5 منازل بسبب ماس كهربائى فى سوهاج



أنقذت العناية الإلهية قرية "نق نق" بمركز دار السلام من كارثة محققة، بسبب اشتعال النار فى منزل وامتد لأربعة منازل مجاورة بسبب ماس كهربائى دون وقوع خسائر فى الأرواح. تلقى اللواء عبد العزيز النحاس، مساعد الوزير لأمن سوهاج، بلاغا من مركز شرطة دار السلام بنشوب حريق بقرية نق نق دائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق.وبالفحص تبين نشوب حريق بمنزل "بخيتة على يوسف" (43 سنة) ربة منزل بسبب ماس كهربائى وامتد لمنازل ملك كل من "شادية محمد سلامة" و"عبلة محمد راشد" و"نعيمة على حامد" و"جلال سعد الدين" ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات بأحد وانحصرت فى احتراق بعض المنقولات المنزلية وكمية من البوص وأفلاق النخيل.وبسؤال المذكورين أيدوا ما جاء بالفحص ونفوا الشبهة الجنائية، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.


المصدر: اليوم السابع


فرانس تلغى رحلاتها بسبب الإضراب و كوانتاس تلغيها بسبب نزاع عمالى


قامت شركة "اير فرانس" بإلغاء عشر رحلات طويلة، وحذرت من تعطيلات أوسع نطاقا مع بدء إضراب لمضيفي الطيران على مدى خمسة أيام منذ السبت؛ وذلك احتجاجًا على ظروف العمل.
كانت شركة الخطوط الجوية الفَرنسية قد أعلنت قبل الإضراب أنها تأمل في ضمان تسيير نحو 80%من الرحلات، وفي بيان نشر على موقعها الإلكتروني أعلنت "اير فرانس" إلغاء رحلات متجهة الى مدن نيويورك وطوكيو ومونتريال ووجهات أخرى عديدة.
ويحث العديد من النقابات العاملين في أطقم الطائرات على الإضراب عن العمل حتى نهاية يوم الأربعاء مما يثير إمكانية حدوث تعطيل خطير للرحلات خلال ما يوصف بأنه فترة سفر مزدحمة.
يشار إلى أن يوم الثلاثاء أول نوفمبر يعد عطلة عامة في فرنسا، كما أنه يقع خلال فترة عطلة منتصف الفصل الدراسي، ويأخذ كثير من الناس إجازة يوم الاثنين لمد عطلة نهاية الأسبوع.
وفى ذات السياق أعلنت كوانتاس الإسترالية للطيران إلغاء جميع رحلاتها السبت إثر نزاع عمالي مرير؛ وذلك في خطوة غير مسبوقة دفعت الحكومة للتحذير إزاء مستقبل الشركة قائلة إنها ستسعي لاتخاذ إجراءات لإنهاء هذا النزاع.
وأعلنت كوانتاس أنها ستمنع دخول جميع الموظفين اعتبارًا من مساء الاثنين فى ظل نزاع من شأنه التأثير على 70 ألف مسافر و600 رحلة طيران في واحدة من أكبر عطلات نهاية الأسبوع للسفر في البلاد.
كانت النقابات بدءًا من نقابات الطيارين وحتى العاملين في تقديم الأطعمة قد قامت بتحركات للإضراب منذ شهر سبتمبر/ أيلول احتجاجًا على الأجور واعتراضًا على خطة كوانتاس لتخفيض تكاليفها المرتفعة.وكان إعلان كوانتاس بإلغاء جميع رحلاتها مفاجأة للمسافرين والحكومة على حد سواء مما تسبب في إحراج رئيسة الوزراء جوليا جيلارد التي تستضيف قمة زعماء الكومنولث في بيرث والذين قام بعضهم بالحجز مع كوانتاس للعودة الى بلادهم يوم الأحد.
ويصب مد فترة إلغاء رحلات كوانتاس في مصلحة منافستها المحلية فيرجن أستراليا وشركات أخرى مثل الخطوط الجوية السنغافورية وغيرها؛ حيث أعلنت فيرجن أستراليا أنها ستستضيف مسافري كوانتاس كلما كان ذلك ممكنا، وأنها تسعى لإضافة المزيد من الخدمات ردًا على إلغاء كوانتاس جميع رحلاتها.*



المصدر : اخبار مصر


البرعى يقرر تشكيل لجنة لحل مشاكل العاملين بهيئة النقل العام



قررأحمد حسن البرعى وزيرالقوى العاملة والهجرة اليوم السبت تشكيل لجنة مكونة من 6 أعضاء يمثلون العمال النقابيين، و5 أعضاء عن وزارة القوى العاملة والهجرة، و3 أعضاء عن محافظة القاهرة، و3 أعضاء عن الهيئة، ومندوب عن التأمينات، ومندوب عن وزارة الداخلية ومندوب عن وزارة المالية لبلورة وإعداد المقترحات الخاصة لحل مشاكل العاملين بهيئة النقل العام فيما يتعلق بالمخالفات المرورية للسائقين ومشاكل إحالتهم للنيابة الإدارية، وكذلك كل ما يتعلق بجمعية الإسكان.
جاء ذلك خلال لقاء البرعى مع وفد من النقابيين بهدف استكمال مناقشة وبحث امكانية تنفيذ الاتفاق.
وطالب الوزير ممثلي العمال موافاته بالأسماء المقترحة لممثليهم خلال الأيام القليلة القادمة حتى يتم إصدار قرار بتشكيل اللجنة كاملة، ووعدهم بدعمهم دعما سياسيا لا محدود عقب تشكيل مجلس الشعب لنقل تبعية الهيئة.
وقد أعلن المهندس هانى حجاب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن الدكتور على زين العابدين وزير النقل وافق على صرف نصف شهر منحة لجميع العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر بحد أدني 500 جنيه للعامل بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
ويشمل القرار الشركات التابعة لسكك حديد مصر ومنها شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق.**



المصدر : اخبار مصر


السلع التموينية تشترى 120 ألف طن من القمح الأوكراني



أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية أنها اشترت 120 ألف طن من القمح الأوكراني للشحن من 11 الى 20 يناير/ كانون الثاني.
وأوضح نعماني نعماني نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية أن الهيئة اشترت 60 ألف طن من القمح الأوكرانى من تويبفر بسعر 92ر247 دولار للطن ومثلها من فينوس بسعر 30ر249 دولار للطن.
وتبلغ تكلفة الشحن 70ر16 دولارًا للطن في كل من الشحنتين.**


المصدر : اخبار مصر


المالية تبحث خطوات تمويلية جديدة لتفعيل مبادرة"الاستثمار في إفريقيا"


يرأس الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء وزير المالية اليوم الأحد بالقاهرة الاجتماع السادس للجنة "العشر دول الإفريقية" لوزراء المالية ومحافظى البنوك المركزية وبمشاركة كل من رئيس بنك التنمية الإفريقى دونالد كباروكا والمفوض الاقتصادى للاتحاد الإفريقى ماكسويل مكوازالامبا وممثل للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة؛ وذلك لبحث سبل مواجهة الآثار السلبية لتطورات الاقتصاد العالمى على الدول الإفريقية.
وصرح د. الببلاوي بأن الاجتماع سيبحث عدة مقترحات محددة لوضع عدد من الآليات التمويلية التي يمكن أن تسهم فى تنمية التجارة والاستثمارات على المستويين المحلى والإقليمى خاصة فى مجالات البنية الأساسية والطاقة..
وأضاف أن اجتماع القاهرة سيناقش أيضًا عددًا من الموضوعات التى تهم الدول الإفريقية وفى مقدمتها آثار تطورات الاقتصاد العالمى على اقتصادات دول القارة، والسبل التى تمكن الدول الإفريقية من التعامل مع التقلبات فى الأسعار العالمية للسلع الغذائية وتوفير الأمن الغذائى، والأطر المطلوبة لتوفير تمويل لمواجهة التغيرات المُناخية بما فى ذلك تطورات إنشاء صندوق إفريقيا الأخضر، بجانب بحث إمكانية الاستفادة من أدوات التمويل المتاحة من بنك التنمية الإفريقى وصندوق الاستثمار الإفريقى فى تمويل مشروعات البنية الأساسية، بالإضافة إلى مناقشة تجربة مصر فى مجال المشاركة بين القطاعين العام والخاص، كما ستعرض مصر خطوات لتفعيل مبادرة "الاستثمار فى إفريقيا" كمظلة لجذب الاستثمارات إلى دول القارة.
هذا وقد عقدت اللجنة أمس السبت اجتماعًا تحضيريًا على مستوى النواب والمساعدين برئاسة هانى قدرى مساعد وزير المالية، وأوضح قدري أن لجنة "الدول العشرة الإفريقية" تتشكل من 10 أعضاء تم تقسيمهم مناصفة بين وزراء المالية ومحافظى البنوك المركزية لكل من: مصر، جنوب إفريقيا، الجزائر، بوتسوانا، الكاميرون، كينيا، نيجيريا، تنزانيا، والبنك المركزى لدول غرب إفريقيا والبنك المركزى لدول وسط إفريقيا.
وأضاف أن اللجنة تأسست أثناء الاجتماع السنوي لبنك التنمية الإفريقي عام 2008 بهدف متابعة آثار الأزمة المالية العالمية على الاقتصادات الإفريقية، والعمل على تدعيم المشاركة الإفريقية فى نظم إدارة المؤسسات المالية الدولية، وتحديد الأولويات الاقتصادية الإستراتيجية لإفريقيا، وتكوين إستراتيجية للعمل المشترك مع مجموعة العشرين G20.**


المصدر : اخبار مصر


"كوكاكولا" تضاعف استثماراتها فى مصر بـ 200 مليون دولار


أعلن أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة أن سلسلة اللقاءات التى أجراها خلال الزيارة التي قام بها الى العاصمة الأمريكية واشنطن مع ممثلى مجتمع الأعمال الأمريكى وكبرى الشركات الأمريكية قد أثمرت الاتفاق على قيام شركة "كوكاكولا" العالمية بمضاعفة استثماراتها فى مصر خلال العام الجديد 2012 بقيمة 200 مليون دولار، تقوم من خلالها بتوسعات لمصانعها فى مصر والقائمة بالمنطقة الحرة بمدينة نصر وبمدينة السادس من أكتوبر، ما من شأنه مضاعفة الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة بمصر.
وأكد كيرت فيرجسون رئيس شركة كوكاكولا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال لقائه بأسامة صالح اعتبار مصانع الشركة فى مصر مركزًا رئيسيًا بالمنطقة تتبعه مراكز مختلفة بـ 40 دولة أخرى؛ حيث تقوم مصانع الشركة فى المنطقة الحرة بمدينة نصر بتصدير منتجاتها إلى 50 دولة على مستوى العالم.
كما تعهدت شركة كوكاكولا بتطوير 100 قرية مصرية؛ وذلك مساهمةً منها فى عمليات التنمية والتطوير التى يشهدها المجتمع المصرى بمختلف شرائحه وقطاعاته فى أعقاب ثورة يناير.
والتقى أسامة صالح بـ ستيف فارس رئيس شركة أباتشى العالمية العاملة فى مجال البترول بمصر؛ حيث اتفقا على قيام الشركة ببدء ضخ استثمارات إضافية لها فى مصر بقيمة مليار ونصف المليار دولار بدءًا من عام 2012 في واحدة من كبرى عمليات التوسعات للاستثمارات الأجنبية بمصر خلال مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير.وفى ختام زيارته اتفق أسامة صالح على بدء التنسيق بين الهيئة العامة للاستثمار والغرفة التِجارية الأمريكية وشركة "جى. ايى" العالمية لإقامة مؤتمر فى مصر لكبرى الشركات الأمريكية بمشاركة الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة من أجل تنشيط ما يعرف بسلاسل الإمداد والتوريد (Supply chains)، والتى تقوم بموجبها الشركات الأمريكية الكبرى باستيراد الأدوات والعناصر المكونة لمنتجاتها من الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية بعد ضبط مواصفاتها الصناعية وضمان جودتها.
وقد شدد أسامة صالح على أهمية مثل هذا المؤتمر المقرر إقامته يوم 4 ديسمير المقبل بالقاهرة وإمكانية إسهامه فى إعطاء دفعة قوية ومنظمة للصادرات المصرية خاصةً خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال رفع جودة إنتاجها وفتح أسواق جديدة أمامها بالخارج.وكان أسامة صالح قد ألقى كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس الأعمال المصرى الأمريكى أكد خلالها أن العَلاقات المصرية الأمريكية تمثل عَلاقات تاريخية وإستراتيجية مهمة لكلا البلدين..
مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تعد واحدًا من أهم الشركاء الاستثماريين لمصر لما تتميز به استثماراتها من تنوع قطاعى وتكنولوجيا متطورة، مؤكدًا أهمية دعم ودفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتى تشهد مؤخرًا مرحلة جديدة أساسها الشراكة وتبادل المنافع والخبرات والتعاون من أجل التكامل نحو دعم علاقات التعاون الاقتصادى والاستثمارى وتحقيق المصالح المشتركة؛ وكذا الاستفادة من التقارب السياسى والشعبى بين البلدين لصالح مزيد من العلاقات الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.كما قام أسامة صالح بمناقشة مستقبل التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين مصر والولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة فى ظل رغبة وحرص البلدين علي تعميق الشراكة الإستراتيجية القائمة على تحقيق النفع المشترك لكلا الجانبين، مؤكدا ضرورة تفعيل مهام مجالس الأعمال المشتركة، نظرا لدورها المهم والمحورى فى دفع عجلة الاقتصاد الوطنى وزيادة معدلات التجارة البينية؛ وكذا مضاعفة الاستثمارات المشتركة بين مصر ومختلف دول العالم خاصةً خلال هذه المرحلة الدقيقة والفارقة من تاريخ مصر السياسى والاقتصادى.**




اخبار مصر


مايكل جاكسون أدمن مسكنًا مرتبطًا بـ حقنات "البوتوكوس"


أكد خبير خلال محاكمة الطبيب "كونراد موراي" في لوس أنجلوس بتهمة القتل غير العمد في قضية وفاة مايكل جاكسون - أكد أن ملك البوب كان يدمن مسكن أوجاع كان يعطيه إياها طبيبه للأمراض الجلدية عندما كان يحقنه بمادة بوتوكوس وهو مسؤول عن أرقه.
وقال الطبيب "روبرت والدمان" المتخصص فى معالجة حالات الإدمان: "برأيي كان مدمنًا للمواد الأفيونية"، مؤكدًا أنه يستند في ذلك إلى ملفات النجم الطبية؛ ففي الأشهر التي سبقت وفاته في 25 يونيو 2009 توجه جاكسون حوالي ثلاثين مرة إلى عيادة طبيب الجلد ارنولد كلاين.
وتفيد ملفات كلاين الطبية بأنه بين مارس ويونيو 2009 تناول المغني جرعات من مسكن الأوجاع ديميرول لإزالة أوجاع مرتبطة بحقن البوتوكوس وبعض المواد المضادة للتجاعيد، كما تناول النجم العالمي 775 ميلى جرامًا من مادة ديميرول خلال ثلاث زيارات متتالية لعيادة الطبيب كلاين، وفق ما تظهره الوثائق التي عرضت أمام محكمة لوس أنجلوس العليا.وقال والدمان إن هذا النوع من العلاج يشير إلى أن "جاكسون كان مدمنا على مادة ديميرول"، وأضاف أن أحد نتائج التوقف عن تناول ديميرول هو الأرق وهي مشكلة كان يعاني منها النجم الذي توفي جراء «تسمم حاد» بمادة البروبوفول وهو مخدر قوي كان يستخدمه كمنوم.
وقالت هيئة الدفاع عن موراي الذي أقر بحقن جاكسون بمادة البروبوفول صبيحة يوم وفاته إن جسم «ملك البوب» كان يعاني نقصًا من مادة ديميرول في الأيام التي سبقت وفاته ما أدى إلى تفاقم مشكلة الأرق عنده وتفاقم الوضع بالوفاة.**


المصدر : ايجى نيوز





عبد الفتاح الجرينى يتأهل لنهائيات أفضل مطرب فى العالم



تأهل المطرب عبدالفتاح الجريني للجولة الأخيرة للتصويت في المنافسة الشديدة للفوز بجائزة "أفضل مطرب على مستوى العالم".
وكشفت (إم. تي. في MTV) في بيان لها عن أن المرشحين العالميين النهائيين هم: المطربة لينا (عن أوروبا) وفرقة بيج بانج (عن آسيا المحيط الهادئ) والمطرب عبدالفتاح الجريني (عن إفريقيا/ الهند/ الشرق الأوسط) وبريتنس سبيرز (عن أمريكا الشمالية) وفرقة ريستارت (عن أمريكا اللاتينية).
كانت حملة التصويت قد أخذت شعار (3 كلمات: صوّتوا لعبدالفتاح) نسبة لعنوان ألبومه الأخير «3 كلمات»، وما زال عبدالفتاح يلقى كلّ الدعم من شركة «بلاتينوم ريكوردز» التي دعت مجددا الجمهور للتصويت له في النهائيات.
وكان عبدالفتاح قد عقد الأسبوع الماضي مؤتمرا صحفيا في المغرب؛ حيث التقى بصحفيي بلده الذين أعلنوا دعمهم الدائم له في جميع خطواته، كما كان له جولة قصيرة إلى بيروت التقى خلالها بعض الصحفيين وتحدّث في معظم لقاءاته عن أصداء التصويت وأهمية الجائزة بالنسبة له، ويستعد الجريني للسفر نهاية الأسبوع الجاري لاستكمال حملته التي شملت المغرب ودبي ومصر ولبنان.**




المصدر : اخبار مصر


الروائى "نورمال" و الوثائقى "العذراء" يفوزان بـ جائزة الدوحة السينمائى


أعلن مهرجان الدوحة (ترايبكا) السينمائي السبت عن نتائج مسابقة الأفلام العربية التي انتهت إليها لجنة التحكيم أمام حشد من ضيوف صناعة الأفلام من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم.
وقد حصد الفيلم الروائي (نورمال) للمخرج مرزاق علواش والفيلم الوثائقي (العذراء, الأقباط وأنا) للمخرج نمير عبدالمسيح جائزتي مسابقة الأفلام العربية لأفضل فيلم روائي ووثائقي على التتابع، كما فازت المخرجة رانية اسطفان والتي قامت بصناعة الفيلم الوثائقي (اختفاءات سعاد حسني الثلاثة) بجائزة أفضل مخرج فيلم عربي وثائقي.
بينما أحرز رشدي زيم مخرج فيلم (عمر قتلني) جائزة أفضل مخرج فيلم عربي روائي وحقق فيلم (عمر قتلني) أيضا جائزة أخرى نالها الممثل سامي بواجلا لأفضل أداء تمثيلي.
وتبلغ قيمة جائزتي أفضل فيلم عربي وثائقي وأفضل فيلم عربي روائي 100 ألف دولار أمريكي فيما ينال المخرجان الحائزان على جائزتي أفضل مخرج فيلم عربي وثائقي وأفضل فيلم عربي روائي مبلغا قدره 50 ألف دولار أمريكي وخصص المهرجان جائزة قدرها 15 ألف دولار أمريكي لأفضل أداء تمثيلي.
وذهبت جائزة أفضل فيلم عربي قصير إلى فيلم (وينك..؟) للمخرج عبدالله النجيم الذي نال جائزة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي فيما حصد فيلم (أبي ما زال شيوعيا.. أسرار حميمة للجميع) للمخرج أحمد غصين جائزة شهادة تقدير والذي تلقى جائزة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي ضمن خدمة التطوير التي تقدمها مؤسسة الدوحة للأفلام.
كما قدم المهرجان لكل من المخرجين محمد رضوان الإسلام وجاسم الرميحي جائزة كانت عبارة عن جهاز (آي باد) محفور عليه شعار مؤسسة الدوحة للأفلام؛ وذلك عن فيلم (الصقر والثورة) الذي أحرز جائزة برنامج (صنع في قطر).
وفي تعليق لها قالت أماندا بالمر المديرة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام: "أود أن أوجه شكري للجميع لما تقدمون من دعم لمهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي وللجهود التي تبذلها مؤسسة الدوحة للأفلام على مدار العام"، معربة عن سعادتها لمشاركة عدد كبير من صانعي الأفلام بالمهرجان.
بدوره أعرب محمد ملص المخرج السوري رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية عن شكره لمؤسسة الدوحة للأفلام ومهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي للثقة التي منحها للمشاركين وقال "إنى أرى أن هذ المهرجان هو أحد أفضل المهرجانات التي تبرز صناعة السينما الشبابية والتي ستشكف مستقبلنا فيما بعد"، مضيفا: "لم يكن الاختيار بين الأفلام المشاركة سهلا ولكن فيلم (عمر قتلني) كان متميزا حيث قدم قصة إنسانية حقيقة تكشف النظام القضائي في فرنسا من خلال لغة سينمائية متميزة".
من جانبه قال نيك برومفيلد رئيس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية العربية فى كلمة له: "لقد استمتعنا بمشاهدة مجموعة من الأفلام المتنوعة والمختلفة لقد قام صانعو الأفلام بتقديم قصص متميزة بكل سهولة، كما أن إلقاء الضوء على الواقع غير المنتظم واتخاذه أمرا شخصيا يعد أمرا في غاية الصعوبة".
من جهته قال مرزاق علواش مخرج فيلم (نورمال) "أود أن انتهز هذه الفرصة لأعبر عن كل الدعم للشعوب الباحثة عن الديمقراطية والنضال الذي يخوضونه من أجلها، ولقد أسهم مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي في إنجاز هذا العمل ولم نكن لنتمكن من ذلك دون مساعدتهم"، معربا عن أمانيه فى أن يعرض فيلمه في الجزائر ويتمكن بالتالي من تغيير الأسلوب المتبع للتعبير عن الأمور.
أما نمير عبدالمسيح مخرج فيلم (العذراء, الأقباط وأنا) فقال "يتحدث هذا الفيلم عن الدين وقد تعاطف الكثير من الجمهور الحاضر هنا مع الفيلم رغم تخوفى في البداية من عرضه، ولقد أدركت هنا في الدوحة أن الحب أقوى من الخوف وأتمنى أن يعرض الفيلم في مصر وأن يدرك الناس هناك أنه لا يتطرق إلى الانقسام مطلقا".
كما قدم المهرجان العديد من العروض السينمائية العامة والعديد من الفعاليات والتي شهدت إقبالا كثيفا توجها يوم الأسرة الذي استقطب آلاف الزوار المحليين الذين استمتعوا بالأنشطة المميزة.**




المصدر : ايجى نيوز



جينفر أنيستون الأجمل قواما بين نساء الأرض


حصلت الممثلة الأمريكية الجميلة جنيفر أنيستون على لقب (صاحبة أجمل جسم إمرأة فى العالم)، وذلك فى إستفتاء أجراه محرك البحث "ياهو".
وذكرت مجلة " كلوزير" الفرنسية المتخصصة فى متابعة أخبار النجوم والمشاهير أن 34% من الذين شاركوا فى الإستفتاء على موقع ياهو على شبكة الإنترنت إختاروا جينيفر أنيستون كالمرأة الأجمل قواما فى العالم قبل هال بيرى و بيونسيه وبلاك لايفلى.
واعتبر المشاركون فى الإستفتاء أن أنيستون تمتلك الجسد الذى يتمنى كل رجل أن يراه فى زوجته و الجسد الذى تتمنى كل أمرأة أن تصل إلى ما يتمتع به من تناسق.
كما وقع إختيار المشاركين فى نفس الإستفتاء على الممثل الأمريكى براد بيت للفوز بلقب الجسد الأكثر تناسقا بين الرجال رغم بلوغه الـ 48 عاما .


المصدر : ايجى نيوز





السلطات الماليزية تنقذ 450 ثعبانا و سلحفاة قبل تحويلها لـ وجبات بتايلاند



ذكر تقرير إخباري الجمعة أن مسئولي الحياة البرية في ماليزيا أنقذوا نحو 450 نوعا محميا من الثعابين والسلاحف بالإضافة إلى قرد من نوع "مكاك" قبل أن تتحول لوجبات تقدم بمطاعم في تايلاند .
وداهم فريق مكون من أربعة مسئولين في إدارة الحياة البرية والمتنزهات الوطنية منزلا في ولاية "كيداه" شمالي ماليزيا أمس الخميس وصادروا الحيوانات وبينها 302 من أفاعي الكوبرا الأسيوية و146 سلحفاة نادرة علاوة على القرد.
ونقلت صحيفة "نيو سترايتس تايمز" عن "سيليسكوريانو رازوند" مسئول تطبيق القانون بالإدارة أن "الحيوانات كانت مخبأة في أقفاص وعدة حقائب بلاستيكية زرقاء اللون عثر عليها في المنزل".
واضاف أن المسئولين اعتقلوا رجلين في العقد الرابع والخامس من العمر.
وقال إن التحقيقات الأولية كشفت أن الحيوانات كانت في طريقها إلى تايلاند ودول مجاورة أخرى حيث تباع لمطاعم تقدم وجبات غريبة.
وذكر أن المشتبه بهما سيتم التحقيق معهما لحيازتهما حيوانات محمية وهي جريمة تحمل عقوبة تصل إلى السجن لخمس سنوات وغرامة قدرها 100 ألف رينجيت.


المصدر: ايجى نيوز


ويكيليكس تفلس وتطلب الدعم المالي لمواصلة نشر الوثائق



أعلن موقع ويكيليكس الشهير توقفه عن نشر المزيد من الوثائق حتى يؤمن موقفه المالي - بحسب ما نشر في صدر الصفحة الرئيسية للموقع صباح اليوم.
وفجّر الموقع سلسلة من القنابل المدوية في الساحة السياسية بعد أن أقدم على نشر وثائق حكومية بالغة السرية على مدى العام الماضي بالكامل..
يعتبر موقع ويكيليكس كما يقول القائمون عليه موقعًا للخدمة العامة مخصصًا لحماية الأشخاص الذين يكشفون الفضائح والأسرار التي تنال من المؤسسات أو الحكومات الفاسدة ويكشفون كل الانتهاكات التي تمَس حقوق الإنسان أينما وكيفما كانت..
وبسبب ضغط الحكومات الكبرى المتضررة من نشر الوثائق الخاصة جدا قامت كبرى شركات الائتمان والبنوك الالكترونية حول العالم بوقف حسابات التبرعات للموقع وعلى رأس هذه الشركات فيزا وماستر كارد وويسترن يونيون بالإضافة الى البنك الالكتروني باي بال.
وبسبب كل هذه المحاصرة المالية يبدو اسانج مؤسس الموقع في موقف لا يحسد عليه مما اضطره على ما يبدو الى وقف نشر الوثائق مستنجدًا بمتابعي موقعه الى التبرع بالطريقة الوحيدة المتاحة أمامه وهي (الإيداع المباشر) لإعادة بث الوثائق.**



المصدر : ايجي نيوز

بريطانيا تدرس تجربة تقديم التوقيت ساعة



تدرس بريطانيا امكانية تقديم التوقيت بواقع ساعة طوال العام لفترة تجريبية تمتد ثلاثة اعوام ولكن الاقتراح سيواجه معارضة على الارجح من معارضين في اسكتلندا.
وينص الاقتراح على تقديم التوقيت في الشتاء ليوازي توقيت وسط اوروبا الذي يزيد عن جرينتش بواقع ساعة وليوازي التوقيت الصيفي لنفس المنطقة الذي يزيد عن جرينتش بواقع ساعتين.
وعادت بريطانيا لتوقيت جرينتش قبل ايام في تقليد سنوي يوصف في الغالب بانه واحد من اكثر الاوقات كابة في العام لتأخير التوقيت لمدة ساعة وحلول الظلام مبكرا مع قدوم شهور الشتاء الباردة.
ويقول مؤيدو الاقتراح انه سيساهم في خفض معدلات حوادث الطرق وتوفير الاموال التي تدفع على فواتير الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون وان الساعة المسائية الاضافية خلال النهار ستقلل معدلات الجريمة ايضا.
ويجادل المعارضون واغلبهم في اسكتلندا بأنها ستزيد من الحوادث في الصباح قبل حلول ضوء النهار في بعض المناطق ويقولون ان تجربة مشابهة في الفترة من عام 1968 وحتى 1971 فشلت في احداث اي فوائد.
وقالت الحكومة امس الجمعة انها ستدرس دعم الخطة ووضعها في مشروع قانون للبرلمان ولكن في حالة حصولها على تأييد من الادارات التي ستؤول اليها في ويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية.



المصدر : ايجى نيوز


هندي يفوز بمليون دولار ويجعل فيلم "المليونير المتشرد" واقعياً



فاز الموظف الهندي الفقير سوشيل كومار بمليون دولار في البرنامج التلفزيوني "من يريد أن يصبح مليونيرا" الذي يقدمه الممثل الهندي اميتشاب باتشان ليصبح أول مواطن هندي يفوز بجائزة بهذا الحجم
وجعلت الجائزة المالية من كومار26 عاماً ملهماً لملايين الشباب الهنود التواقين للهرب من حياة الفقر في قصة تعيد إلى الأذهان أحداث فيلم "سلام دوج مليونير" أو المليونير المتشرد الفائز بجائزة الاوسكار عام 2008 والذي يجسد فيه البطل قصة حياة شاب معدم فاز بجائزة مليون دولار.
بكي سوشيل كومار وزوجته عندما سلمهما مقدم البرنامج ونجم السينما الهندي الأشهر أميتاب باتشان شيكا قيمته 50 مليون روبيه أي ما يزيد قليلاً عن مليون دولار بعد أن نجح سوشيل في معرفة الإجابات السليمة عن أسئلة باتشان الصعبة.
وقبل الثروة المفاجئة لم يكن راتب كومار الشهري من وظيفته الحكومية يتعدى الـ 120 دولاراً وبالكاد يكفيه هو وزوجته حتى نهاية الشهر
وكان يضطر للعمل في وظيفة ثانية كمدرس خاص للأطفال في بلدة موتيهاري الصغيرة في شرق ولاية بيهار.
وقال كومار بعد أن ربح الجائزة إن أهله كانوا فقراء لدرجة أنهم لا يملكون جهاز تلفزيون، حتى انه اضطر إلى الذهاب لمنزل الجيران لمشاهدة حلقة البرنامج التي فاز فيها بالجائزة.
وركب الطائرة للمرة الأولى في حياته وهو في رحلته إلى مومباي حيث يتم تصوير البرنامج، وكانت مومباي هي أول مدينة كبيرة يزورها في حياته.
واشار المليونير الهندي إلى أن أقصى أمانيه كانت الفوز بمبلغ يتراوح بين 50 الف و 100 ألف دولار، وعندما بلغت الحلقة السؤال الثالث عشر كان فائزاً بمبلغ 200 الف دولار، وفكر في الإنسحاب، لكنه قرر المغامرة والاستفادة من ميزة التعرف على السؤال الاخير من دون الإلتزام بالإجابة عليه، ولكنه عرف الإجابة الصحيحة وفاز بالجائزة الكبرى.
ورفض منظمو البرنامج الكشف عن سؤال المليون دولار إلى أن تذاع الحلقة في الأسبوع القادم واكتفوا بالقول إنه سؤال تاريخي كما التزم كومار للمنتجين بعدم الكشف عن السؤال قبل ذلك.
ويعتزم كومار إنفاق ثروته الجديدة في الإلتحاق ببرنامج لتحسين مستواه العلمي مما سيساعده على رفع مستواه الوظيفي، ثم شراء منزل جديد له ولزوجته وكذلك سداد الديون المتراكمه على والديه ومساعدة كل من إخوته الأربعة على بدء عمل خاص.
كما عبر عن نيته في إنشاء مكتبة صغيرة في قريته وسيسمح لكل الأطفال بقراءة الكتب التي تعلم هو منها.



المصدر : ايجى نيوز





قرعة إفريقيا 2013 توقع مصر في مواجهة إفريقيا الوسطى



أوقعت قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا 2013 التي أجريت اليوم السبت المنتخب المصرى في مواجهة منتخب إفريقيا الوسطي في الدور التمهيدي الثاني لتصفيات البطولة التي ستقام بجنوب إفريقيا.ولن تلعب المنتخبات المشاركة في كأس أمم 2012 التصفيات التمهيدية؛ حيث ستتأهل للتصفيات النهائية مباشرة.وفي حالة نجاح مصر في تخطي إفريقيا الوسطى ستلعب مع أحد المنتخبات المشاركة في أمم إفريقيا 2012 مباراتين ذهاب وإياب يتأهل الفائز بهما مباشرة إلى أمم إفريقيا.وتقتضي القرعة بأن يلاقي ال16 منتخبًا المتأهلين لكأس الأمم المنتخبات ال14 التي ستتأهل من الدور التمهيدي للتصفيات ليلعبوا مبارايات ذهاب وإياب ليتأهل 15 منتخبًا بجوار جنوب إفريقيا المنظمة.وقد أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2013 بحضور 47 دولة تأهلت منها جنوب إفريقيا مباشرة بوصفها الدولة المضيفة فتتبقى 46 دولة في التصفيات المؤهلة من بينها الدول ال16 المتأهلة لبطولة كأس إفريقيا للأمم 2012 والتي تم تجنيبها الدورين الأولين من التصفيات وستدخل مباشرة للدور الأخير والذي يبدأ بعد نهاية بطولة كأس إفريقيا للأمم 2012.جدير بالذكر أن المبارايات ستقام في النصف الأول من عام 2012.**



المصدر : اخبار مصر


طبيب الأهلى : غياب محمد نجيب من 4 الى 6 أسابيع



أكد الدكتور إيهاب على طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى أن محمد نجيب مدافع الفريق سوف يغيب عن الملاعب لفترة تترواح من 4-6 أسابيع؛ حيث يعانى من تمزق فى العضلة الخلفية كان قد تعرض له أثناء مشاركته فى مباراة الأهلى والاتحاد السكندرى فى الأسبوع الرابع من بطولة الدورى والذى انتهى بفوز الأهلى 2/صفر.
وأوضح إيهاب فى تصريحات للموقع الرسمى للأهلى أن اللاعب سوف يجرى أشعة يوم الأربعاء لتحديد البرنامج العلاجى الذى سوف يجريه اللاعب خلال الفترة المقبلة.
من ناحية أخرى قشرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالأهلى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه حصول لاعبيه على راحة من التدريبات الأحد على أن يستأنف الفريق تدريباته صباح الاثنين فى إطار الاستعداد لمباراة الداخلية فى الأسبوع الخامس من بطولة الدورى..
كما أدى اللاعبون الذين شاركوا فى مباراة الاتحاد مرانًا خفيفًا بينما أدى باقى اللاعبين مرانًا كاملا اشتمل على بعض الفقرات البدنية والجرى حول الملعب وانتهى بتقسيمة بين فريقين.**



المصدر : اخبار مصر


شحاتة : سعد حرمنا من تحقيق رقم قياسي من الأهداف



أعرب حسن شحاتة المدير الفنى للفريق الأول عن رضاه التام عن أداء اللاعبين خلال لقاء الفريق أمام الإنتاج الحربي فى الأسبوع الرابع لبطولة الدورى الممتاز والذى انتهى بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وقال شحاتة فى تصريحاته للموقع الرسمى للزمالك إن الفريق كان بمقدروه مضاعفة النتيجة وتحقيق عدد وافر من الأهداف لولا غياب التوفيق والتألق الكبير من جانب الحارس نادر سعد الذى زاد عن مرماه ونجح فى التصدي لأكثر من هدف محقق ليكون هو النجم الأول لفريقه خلال هذا اللقاء.**


المصدر : اخبار مصر


للمرة الرابعة غزل المحلة يواصل عروضة السيئة و يخسر من الحرس



حقق فريق حرس الحدود فوزا بهدف مقابل لا شيء على نظيره غزل المحلة ضمن الجولة الرابعة للدوري المصري الممتاز.وسجل احمد حسن مكي هدف فريق الحرس والمباراة الوحيد بعد 3 دقائق من انطلاق الشوط الثاني لعمر المباراة.
وباتت الخسارة هي الرابعة على التوالي للفلاحين من اصل اربع مباريات بعد الخسارة 3-0 من المصري و6-1 من الزمالك و3-0 من تليفونات بني سويف.
وظل المحلة في ذيل جدول اندية الدوري بلا اي نقطة.



المصدر : اخبار مصر

برادلى يضم لاعبين من الأوليمبى و الجولة الخامسة تحسم مصير الحضرى



استقرالأمريكى بوب برادلى على ضم الثنائى مروان محسن لاعب بتروجيت وأحمد الشناوى حارس مرمى المصرى من بين عناصرالمنتخب الأوليمبى استعداداً للمواجهة مع البرازيل يوم 9نوفمبرفيما لم يحسم زكى عبدالفتاح مدرب حراس المرمى مصيرعصام الحضرى حارس مرمى المريخ السودانى من الانضمام
يأتى الاكتفاء بضم الثنائى بسبب غياب مروان عن اللقاء الأول بتصفيات أوليمبياد لندن المقررمع الجابون يوم ٢٧ نوفمبر إضافة إلى تراجع مستوى حراس المرمى والحاجة لجهود الشناوى فى لقاء البرازيل.
كان رمزى قد نقل تخوفه إلى المدير الفنى للمنتخب المصرى من صعوبة تأقلم اللاعبين مع المنتخب الأوليمبى بعد اختيارهم لمباراة البرازيل خصوصاً أن الوقت بين المباراة وانطلاق التصفيات لا يزيد على ١٠ أيام فضلاً عن الأولوية للمنتخب الأوليمبى بحكم مشاركته فى دورة رسمية تؤهله للأوليمبياد التى غابت عنها مصر منذ ٢٠ عاماً.
وذكرت صحيفة الشروق أن الحضرى خبرة لا يستهان بها خصوصاً أنه يتدرب على فترتين يومياً إضافة إلى مشاركته فى مباراتين وديتين مع اتحاد الشرطة أمام منتخب سوريا الأوليمبى وجمهورية شبين
وأضاف: اختيار الحضرى من عدمه سيتحدد فى ضوء المستجدات التى تحدث على هامش الجولة الخامسة وأشاد بروح الحضرى وإصراره على الحفاظ على مستواه.
من ناحية أخرى تعقد صباح غد لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر اجتماعاً لمناقشة أحداث مباراة المصرى وسموحة ويسبق الاجتماع لقاء لجنة المسابقات.
وطلب زاهر تقارير حكم المباراة ومراقب لجنة المسابقات لاتخاذ قرار حاسم لمواجهة أحداث الشغب.



المصدر : اخبار مصر


غضب فى الطلائع لمفاوضات الزمالك مع عماد السيد



يبذل الجهازالفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك محاولات مكثفة لإقناع عماد السيد حارس مرمى طلائع الجيش بالموافقة على العودة لناديه القديم والتوقيع على عقود جديدة بداية من فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
ويقود المفاوضات إسماعيل يوسف المدرب العام الذى تحدث معه أكثر من مرة، لكن الحارس رفض حسم أمره وطلب مهلة للتفكير.
وسادت حالة من الغضب بين المسؤولين فى الطلائع بسبب مفاوضات الزمالك مع الحارس فى الوقت الراهن وتجرى محاولات لإقناع الحارس بتمديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى.
كان عماد السيد قد تألق فى لقاء فريقه الأخير مع الزمالك الذى انتهى بالتعادل ١/١ وذاد عن مرماه ببسالة ونال إشادة المحللين.
يأتى هذا فى الوقت الذى ازدادت فيه فرصة ٤ لاعبين من الطلائع لدخول قائمة المنتخب الوطنى الأول خلال الفترة المقبلة هم صلاح أمين وأيمن حفنى وعامر صبرى والحارس عماد السيد.
كان الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب وزكى عبدالفتاح مدرب الحراس قد حضرا المران الأخير للطلائع فى الكلية الحربية قبل لقاء الزمالك الأخير فى الجولة الثالثة للدورى وأثنى مدرب المنتخب على أداء اللاعبين وأبدى إعجابه بمستوى عدد منهم.


المصدر : اخبار مصر



وزير الرى : اسرائيل لاتسرق مياه من مصر و لكنها تستفيد بـ5مليون متر مكعب



أكد الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري إن إسرائيل لاتسرق المياه الجوفية من سيناء ولكنها تحصل سنويا على 5 ملايين متر مكعب من المياه من الخزان الجوفى المشترك مع مصر والعابر للحدود،بفعل السريان الطبيعى للماء فى هذا الاتجاه.
وأوضح فى اتصال هاتفى ببرنامج"90 دقيقة"مساء السبت أن مصر لا يمكنها وقف سريان المياه الجوفية من أراضيها إلى صحراء النقب الممتدة داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة،وأن حركة المياه الجوفية دائمة من الغرب إلى الناحية الشرقية خارج الحدود المصرية، ولا يمكن وقف سريان المياه من الناحية العلمية سوى فى حالة حفر آبار على مسافات صغيرة وتشغيلها بصفة مستمرة وهو ما قد يؤدى إلى تدهور الخزان الجوفى الممتد إلى إسرائيل.
وأكد أن ما أشيع عن استنزاف إسرائيل لخزان المياه الجوفي في سيناء أمر‮ غير حقيقي ولا يمس للواقع بصلة، ‬كما نفي وزير الموارد المائية والري وجود نية لدول حوض النيل لتصدير مياه النيل لإسرائيل مؤكداً‮ ‬أن دول الحوض تعرف أهمية المياه لهم ولمصر في التنمية وأن تصدير المياه خارج الحوض‮ ‬غير موجود في أجندتهم نهائياً‮ ‬وأن هذه الشائعات مجرد أقاويل ليس لها أي سند حيث إن المعاهدات الدولية تمنع تصدير المياه خارج الحوض‮.‬
وكان قد صدر تقرير عن أحد مراكز حقوق الانسان يقول أن إسرائيل قامت بحفر آبار جوفية بالقرب من الحدود المصرية، وتعمل من خلال مشروع "اليشع كالي"على نقل المياه الجوفية المصرية إليها، ويقوم المشروع بنقل المياه إلى إسرائيل وبإمكان هـذا المشروع نقل مليار م3، لري صحراء النقب، منها 150 مليون م3، لقطاع غزة، وهو ما يؤثر على موارد مصر المائية مستقبلا، وحذرالتقرير من تأثيرات مشاريع المياه الإسرائيلية على موارد المياه المصرية، عبر حفر آبار جوفية بالقرب من الحدود المصرية.



المصدر : اخبار مصر


العوا : حملة المشير للرئاسة مدسوسة وتهدف للوقيعة بين الشعب و الجيش



أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل للرئاسة، أن من حق جميع المرشحين في الانتخابات القادمة لمجلسي الشعب والشورى أن يستخدموا الشعارات التي يختارونها ولو كانت شعارات إسلامية، شريطة ألا تسيء لأحد.
وأوضح العوا ، في مؤتمر صحفي مساء السبت، شارك فيه موقع اخبار مصر، أنه لا يرى أية مشكلة في أن يرفع أحد شعارا يقول فيه أن الإسلام هو الحل مثلا، ولو رفع المسيحيون شعارا يقول المسيحية هي الحل فهو من حقهم ايضا.
وحول الخلاف القائم بين الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، وبين الشيخ السلفي أبو إسحاق الحويني، قال العوا إن هذا خلاف بين شخصين وصل للقضاء للبت فيه، فلا يجب أن يصبح خلافا عاما بين الأزهريين والسلفيين لأن هذا يؤدي إلى تقسيم الأمة وإثارة البلبلة فيها.
وقال العوا تعليقا على ما تردد عن حملة تأييد المشير طنطاوي للترشح للرئاسة، إن هذه الحملة مدسوسة ولا يمكن ان تكون صادرة عن المشير أو المجلس العسكري، وإنما هي ممن يريدون الوقيعة بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة وبين الناس، ولو أراد المشير ذلك لأعلنه وقام بذلك بنفسه، وعاونه فيه وعرفه المقربون منه، ولكن هذا غير صحيح، واستكمل العوا كلامه مؤكدا أن القوات المسلحة والجيش ليس لهم أي مرشح للرئاسة، والجيش يجب ألا يكون له علاقة بالشأن السياسي، ولو حدث ذلك فسيكون فوق المساءلة، ونحن نرفض أن يكون هناك أحد فوق المساءلة.
وفيما يتعلق بصفقة التبادل التي تمت مؤخرا بين الجاسوس الاسرائيلي الأمريكى الجنسية إيلان جرابيل مع 25 من السجناء المصريين الجنائيين في إسرائيل، أشار العوا إلى أن هذه الصفقة هي من أنجح الصفقات التي لعبت فيها المخابرات المصرية العامة والحربية دورا كبيرا وبذلت جهدا ملحوظا أدى لإنجاح الصفقة،وأشاد ببعد نظر من نفذوا الصفقة في اختيارهم للسجناء ال25 من أهل سيناء، حتى يكون ذلك عاملا في تهدئة الأجواء القبلية في سيناء، موضحا أن هناك فرقا بين هذه الصفقة، وبين صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندى الإسرائيلي جلعاد شاليط، مؤكدا أن هناك صفقات أخرى سيتم إبرامها، مادام هناك المزيد من السجناء الإسرائيليين الجنائيين في مصر.
وأنهى الدكتور محمد سليم العوا كلامه معلقا على ما يحدث الان بين القضاة والمحامين، مؤكدا أن هذا ما كان ينبغي أن يحدث، وليس له سبب واضح، فالنص موضع الخلاف هو ضمن مقترح لمشروع قانون للهيئة القضائية سيتم مناقشته وعرضه على جهات كثيرة، لذا فأنا أناشد العقلاء والحكماء بالتدخل لحل هذه الأزمة وأيضا حسم الخلاف الداخلي القائم في بيت القضاء نفسه.



المصدر: اخبار مصر


استئناف القاهرة : دائرة أخرى لنظر دعوى رد قاضى محاكمة مبارك



تقدمت الدائرة 52 مدني بمحكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسين عبدالرحمن بطلب إلى المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة تعلن فيه تنحيها عن الاستمرار في نظر الدعوى المقامة أمامها لرد هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة المنوط بها محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ومعاونيه.وبررت هيئة المحكمة التي نظرت دعوى رد قاضي محاكمة مبارك على مدى جلستين طلبها بأنه يأتي "استشعارا منها للحرج في مباشرة الدعوى".وقال المستشار عبدالمعز إبراهيم إنه قرر قبول طلب التنحي، مشيرا إلى أنه سوف يقوم خلال الساعات القادمة بتحديد دائرة أخرى من دوائر محكمة استئناف القاهرة لتتولى النظر في دعوى الرد المقامة ضد المستشار أحمد رفعت.كانت الدائرة 52 مدني بمحكمة استئناف القاهرة قد نظرت في طلب رد المستشار أحمد رفعت على مدى جلستين، وقررت تأجيل نظر الدعوى إلى جلسة 26 ديسمبر القادم لتكليف المكتب الفني لرئيس محكمة استئناف القاهرة بمخاطبة مجلس القضاء الأعلى لتقديم ما يفيد بإذا ما كان المستشار رفعت قد انتدب لأية جهة من جهات الدولة خلال عمله بسلك القضاء من عدمه.يشار إلى أن بعض المحامين المدعين بالحقوق المدنية في محاكمة مبارك تقدموا بطلب لرد رئيس المحكمة المستشار أحمد رفعت تحت ذريعة أن المستشار رفعت سبق له وأن انتدب للعمل كمستشار قانوني برئاسة الجمهورية أثناء فترة تولي الرئيس السابق حسني مبارك للسلطة؛ وهو الأمر الذي تبين عدم صحته لاحقا حيث أكد الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى المستشار محمد عيد سالم في مذكرة رسمية قدمت للمحكمة التي نظرت طلب الرد أنه بالاطلاع على ملف خدمة المستشار أحمد رفعت فقد تبين أنه لم يتم انتدابه قط للعمل برئاسة الجمهورية.**



المصدر : اخبار مصر


اعتصام مفتوح للفائزين في انتخابات نقابة المهن التعليمية



نظم عدد من الفائزين بانتخابات نقابة المهن التعليمية على مستوى الجمهورية اعتصاما مفتوحا أمام مقر النقابة احتجاجا على عدم اعتماد نتيجة اللجان النقابية ورفض المسئولين بالنقابة تسليم المقارات النقابيةللفائزين.وردد المتظاهرون -البالغ عددهم أكثر من ألفي عضو ورئيس لجنة نقابية- هتافات تؤكد تصميمهم على سرعة تسليم المقارات النقابية وتحمل فلول الحزب الوطنى المنحل مسئولية عدم التسليم .من ناحية أخرى, قال يحيي الكيلاني رئيس نقابة المهن التعليمية إن النقابة اعتمدت نتائج الانتخابات , كما أنها لم تمتنع عن تسليم المقار النقابية للفائزين الجدد إلا أنها حريصة على تسليمها بعد انتهاء المراجعات المالية للجهاز المركزي للمحاسبات وإخلاء رؤساء وأعضاء اللجان النقابية القدامى طرفهم والانتهاء من أي تعاملات مالية بين اللجنة والنقابات الفرعية .
وكان قد شارك عدد محدود من أعضاء اتحاد المعلمين المصريين والمجلس الوطني للتعليم السبت في وقفة احتجاجية للمطالبة بإصلاح التعليم في مصر.
ورفع المتظاهرون لافتات تحمل شعار "صلاح الأمة بإصلاح التعليم والمعلم"، مطالبين بتغيير منظومة العملية التعليمية من كل جوانبها، إضافة إلى تطهير الوزارة والمؤسسات التعليمية من كل فلول الحزب الوطني المنحل، وصرف حافز ال200% كاملة دون احتساب مكافأة الامتحانات والكادر، وتجريم الدروس الخصوصية، وإعادة هيكلة الأجور بحد أدنى 3 آلاف جنيه كأجر للمعلم..
كما طالبوا أيضًا بإلغاء إدارتي الأمن والاتصال السياسي بالوزارة، وإصدار قرارات وزارية واضحة لتنفيذ حقوق المعلمين المشروعة، وتثبيت المؤقتين بالتعليم، وتغيير المسمى الوظيفي طبقا لمؤهلاتهم وتخصصاتهم.**



المصدر : اخبار مصر


"الحرة للتغيير" و حزب العدل يطالبان بتغليظ عقوبة التعذيب بالسجون



طالبت الجبهة الحرة للتغيير السلمى وحزب العدل بتغليظ عقوبة تعذيب المواطنين فى السجون لتكون أكثر ردعًا لمن تسول له نفسه المساس بأى مسجون، مؤكدة أنها تنتظر نتائج التحقيقات فى واقعة وفاة المواطن "عصام عطا" فى سجن طرة بعد أن قالت منظمات حقوقية إنه تعرض للتعذيب داخل السجن.
ودعت الحركة فى بيان لها السبت إلى عدم الاكتفاء بالإدانة أو الاستنكار أو الشجب كطريقة تقليدية للتعبير عن الموقف السياسى، مطالبة بضرورة اتخاذ خطوات حقيقية لوضع حد للعنف داخل السجون إذا ثبت هذا الأمر الذى طالما آذى أرواح المصريين وأعراضهم فى عهد النظام السابق.كما طالب حزب العدل بسرعة كشف الحقائق المتعلقة بوفاة الشاب عصام عطا داخل سجن طرة بعد أن تقدمت عدة منظمات حقوقية ببلاغات تتهم فيها إدارة السجن بتعذيبه حتى الوفاة رغم أنه كان يقضي فترة عقوبة لمدة سنتين بحكم من محكمة عسكرية.
وقال الدكتور مصطفى النجار أحد الوكلاء المؤسسين للحزب إن الحزب قام بتشكيل لجنة قانونية لمتابعة التحقيقات الخاصة بالقضية، مضيفا أن الحزب لن يستبق التحقيقات والتقارير الرسمية.
من جهة أخرى أكد الدكتور النجار أن اللجنة ستتابع أيضا التحقيقات الخاصة بمقتل الشاب معتز أنور سليمان الذي لقي مصرعه بعد أن قام ضباط شرطة بإطلاق النار عليه داخل سيارته بمدينة الشيخ زايد.
وكان الحزب قد أصدر بيانا أمس طالب فيه بسرعة تقديم المتسببين في الوفاة للمحاكمة العادلة والتحقيق الفوري في الواقعتين، معربا عن أسفه إزاء الحوادث المتكررة لانتهاك حقوق الإنسان والعودة مرة أخرى لممارسات النظام السابق.
يذكر أن مصدرًا أمنيًا كان قد أكد أمس أنه بتاريخ 27 أكتوبر الجارى أصيب نزيل سجن طره المدعو عصام على عطا شلبي"23 سنة"والمحكوم عليه بالحبس لمدة عامين فى القضية رقم 743 لسنة 2011 جنايات عسكرية شرق "بلطجة واستيلاء على وحدات سكنية" والسابق اتهامه وضبطه في القضية رقم 338 لسنة 2010 جنايات قسم شرطة المقطم "سلاح بدون ترخيص" والقضية رقم 1480 لسنة 2004 جنح أحداث الخليفة "تسهيل وترويج مخدرات" - أوصيب بحالة إعياء شديدة وفقدان للوعى وإفرازات رغوية من الفم والأنف.. وبتوقيع الكشف الطبى عليه بمعرفة طبيب السجن تبين إصابته باشتباه تسمم دوائى حاد.وأفاد تقرير المستشفى التي نقل إليها بأن الوفاة ترجع إلى وجود قىء دموى حاد أدى إلى هبوط في الدورة الدموية وتوقف بعضلة القلب نتيجة إصلبته بتسمم غير معروف".**



المصدر : اخبار مصر





قيادات التجمع ترفض استقالة "رفعت السعيد"



رفضت الأمانة العامة لحزب التجمع طلب الدكتور رفعت السعيد رئيس الحزب بالاستقالة مع استمراره ممثلا للحزب لدى لجنة شؤون الأحزاب وكافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية حتى انتهاء أعمال المؤتمر العام السابع.ووافقت الأمانة العامة للحزب فى بيان لها السبت على اقتراح الأستاذ خالد محيى الدين بأن يتولى د. رفعت منصب أمين المجلس الاستشارى ويكلف المكتب السياسى فى أول اجتماع له باختيار لجنة تتولى أعمال مجلس إدارة صحافة الحزب.وأوضحت أنه نظرًا لظروفه الشخصية التى يمر بها السعيد قررت أن يتولى مهام الرئيس قيادة جماعية توزع المسؤوليات فيما بينها وتتشكل القيادة الجماعية من رئيس الحزب ونائبيه والأمين العام والمتحدث الرسمى باسم الحزب.وأشارت الأمانة العامة للحزب الى أن الدكتور رفعت السعيد قد بذل كل الجهود السياسية والتنظيمية ليكون معبرًا عن مجمل مكونات الحزب السياسية والفكرية؛ وفى هذا الإطار تدين الأمانة العامة كل ما وجه لرئيس الحزب من أوصاف وكلمات تجعل من حق النقد مجرد كلمات خارج قاموس السياسة وتقاليد الحزب سواء كان من قام بذلك عضوية حديثة على الحزب أو تتولى موقعًا قياديًا بالمحافظات أو التنظيمات المساعدة.وأكدت أن المنهج الصحيح والذى استقر فى الحزب يدعو لمناقشة الخلافات السياسية بأسلوب يسعى للتوحيد وليس التفريق مع احترام كامل لكل عضو وتاريخه وتضحياته فى سبيل الشعب المصرى وإسهاماته فى النضال اليسارى والسياسى والاجتماعى.**


المصدر : اخبار مصر


الهيئة القضائية بـ الإسماعيلية تعلق العمل داخل مجمع المحاكم


قرر أفراد الهيئة القضائية بالإسماعيلية السبت تعليق العمل داخل مجمع المحاكم بمدينة الإسماعيلية حتى يتسنى توفير الأمن والحماية الكافية لهم داخل الجلسات القضائية بالمجمع.
وقد توقف العمل تمامًا بمحاكم الجنايات والجنح والمدنى والأسرة جزئى وكلى؛ حيث لم يحضر رجال القضاء إلى مقر المجمع فيما حضر المتهمون والمحامون.
وكانت الجمعية العمومية للقضاة بالمحافظة قد طالبت بسرعة التحقيق فى حوادث الاعتداء على رجال القضاء من قبل المحامين وذوى المتهمين.
يشار إلى أن محاميى الإسماعيلية قاموا باعتصام مفتوح قبيل 15 يومًا وعلقوا اعتصامهم نهاية الأسبوع الماضى.**




المصدر: اخبار مصر





توالى الإعلان عن نتائج نقيب العلميين بالمحافظات



أعلنت السبت أولى نتائج انتخابات نقابة العلميين في بعض محافظات الجمهورية؛ ففي الفيوم أسفرت النتائج عن فوز الدكتور محمد نبيل ياسين عميد كلية العلوم السابق بجامعة الفيوم بمنصب النقيب بالتزكية، كما فاز بالتزكية الدكتور أحمد محمد سعيد المدرس المساعد بكلية العلوم بالفيوم بمقعد شعبة الحاسبات عن الفرع.صرح بذلك الدكتور محمد الربيعي رئيس لجنة انتخابات نقابة العلميين بالفيوم، مشيرا إلى فوز قائمة "علميون لنهضة مصر" بمعظم المقاعد وهى قائمة ائتلافية يدعمها مرشحو جماعة الإخوان المسلمين.
وفاز المرشح المستقل الكيميائي أبوالعز سيد شعبان بمقعد شعبة الكيمياء بمجلس النقابة على حساب مرشح القائمة، بينما فاز مرشحو القائمة بباقي المقاعد وهم: الدكتور وليد حسين صوفي والكيميائي محمد طلعت علي والكيميائي ثناء أحمد عبداللاه والدكتور عادل عشيري صالح والكيميائي محمد عويس رزق والكيميائي محمد عبدالتواب علي.كما فاز الدكتور أيمن مصطفى عبدالعزيز (201 صوت) والكيميائي أحمد ممدوح أحمد حسين (185 صوتا) بتمثيل النقابة الفرعية بالفيوم في النقابة العامة بمصر.
وفي الإسماعيلية حسم الدكتور علي عزام منصب نقيب العلميين بالإسماعيلية بالتزكية وحصل كل من: الدكتور محمد حلمي وفهمى صالح ومحمد إبراهيم وعبدالعظيم سيد على مقاعدهم بالتزكية أيضا.
بينما أسفرت الانتخابات التى أجريت بالنقابة الفرعية للعلميين بالإسماعيلية عن فوز الدكتور محمد على عبدالرحمن وعادل عرابى كممثلين عن النقابة الفرعية بالنقابة العامة للعمليين.كما فاز كل من الدكتور أحمد أبوالمجد وعيد عيسى وإيهاب حسين وليد أبوسريع بمقاعد مجلس الإدارة فى الانتخابات الفرعية بالإسماعيلية.
وأسفرت نتيجة انتخابات النقابة المهنية للعلميين بمحافظة البحيرة والتى أعلنت السبت عن فوز الدكتور إيهاب طوسون بمقعد النقيب.كما أسفرت عن تقاسم قائمة الإخوان والمستقلين مقاعد النقابة حيث حصدت قائمة "علميون لنهضة مصر" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين على 5 مقاعد بعضوية النقابة الفرعية للعلميين بالمحافظة بينما حصدت الخمسة مقاعد الأخرى قائمة "علميون من أجل التغيير والإصلاح".يذكر أن عملية التصويت قد شهدت بطئا نظرا لكثرة عدد المرشحين وتخصصاتهم المختلفة، كما شهدت حشدا كبيرا أمام مقر النقابة للتصويت على اختيار النقيب وأعضاء المجلس.وصرح مرشحو "قائمة علميون لنهضة مصر" بأن السبت قد شهد تنافسا شريفا بين القوائم المتقدمة لنيل شرف تمثيل العلميين؛ وذلك فى انتخابات جرت للمرة الأولى منذ 20 عاما.
وفي قنا شهدت انتخابات نقابة العلميين بمحافظة قنا والتى جرت الجمعة بمقر نقابة العلميين الفرعية بمدينة قنا إقبالا كبيرا من أعضاء الجمعية العمومية المسددين للاشتراكات العضوية.ويتنافس على منصب النقيب باللجنة الفرعية بقنا مرشحان هما الدكتور أسامة ربيع والدكتور عليان عبدالوهاب فيما تنافس على مقاعد أعضاء مجلس النقابة الفرعية البالغ عددها 8 مقاعد 22 مرشحا.من جانبه أكد الدكتور محمود خضارى نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون البيئة وخدمة المجتمع القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تلك الانتخابات هى الأولى التى تجرى منذ 17 عاما وهى أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير،مشيدا بالالتزام بكافة معايير المنافسة الشريفة بين المرشحين وإقبال العلميين على اختيار نقيبهم وأعضاء مجلس النقابة.**



المصدر: اخبار مصر


إحباط محاولة جلب 600 كيلو من الحشيش عبر الحدود الغربية للبلاد



أحبطت الادارة العامة لمكافحة المخدرات محاولة جلب وتهريب 600 كيلو جرام من مخدر الحشيش عبر الحدود الغربية للبلاد , حيث قامت بضبط تشكيل عصابى من محافظتى شمال سيناء والاسماعيلية تخصصت فى جلب شحنات كبيرة من المواد المخدرة وترويجها داخل البلاد متخذين من محافظتى القاهرة والجيزة مسرحا لمزاولة نشاطهم .
وقد ضم التشكيل كل من سليم عبدالله سليم سالم - مواليد 1965 -عاطل- ومقيم بمحافظة شمال سيناء , وأحمد عيد سلمان سليم - مواليد 1975 - عاطل ومقيم بمحافظة الاسماعيلية , وعواد محمد غليين درويش - مواليد 1965 - عاطل - ومقيم بمحافظة الاسماعيلية , وحسام عبدالحميد العزازى إسماعيل - مواليد 1981- ومقيم بمحافظة شمال سيناء.
وأكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام الأول والثانى بتمويل وجلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش المغربى وتهريبها عبرالصحراء الغربية ونقلها وترويجها على عملائهم بمساعدة الثالث والرابع , وأنهم تمكنوا من جلب شحنة كبيرة من ذات المخدر وفى سبيلهم لنقلها من الصحراء الغربية لترويجها بباقى المحافظات .
وعقب تقنين الاجراءات وإتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة تمكنت قوة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط المتهم الثالث حال تواجده بدائرة قسم شرطة أول 6 أكتوبر بسيارة نقل الاسماعيلية ملكه وقيادته وبحوزته ( كمية كبيرة من مخدر الحشيش المغربى وزنت 600 كيلو جرام ) داخل مخزن سرى أسفل صندوق السيارة .
كما تم ضبط المتهم الرابع بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالسيارة رقم ( ط أ د 1795 مصر ) وبحوزته ( مبلغ مالى قدره 2 مليون و255 ألفا و120 جنيها وعدد 4 هاتف محمول ).
وبمواجهة المتهمين إعتراف الثالث بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار بمشاركة المتهمان الهاربان وإعتراف الرابع بأن المبلغ المالى المضبوط يخص المتهم الأول زعيم التشكيل العصابى وأنه كان فى سبيله لتغيير المبلغ لعملات أجنبية تمهيدا لتحوليها إلى أحد مهربى المخدرة ثمنا لشحنة الحشيش المضبوطة
وقد تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق , هذا وتوالى الأجهزة الأمنية جهودا لسرعة ضبطالمتهمين الهاربين .



المصدر : اخبار مصر


شرطيون يغلقون ميناء بورتوفيق و الجيش يحاصر المداخل



قال مدير أمن السويس اللواء عادل رفعت إن قوات من الشرطة والجيش متواجدة حاليا داخل ميناء بورتوفيق وأمام بواباته للعمل على إنهاء الأزمة التى نشبت بين رجال الشرطة وأدت إلى إغلاق الميناء.وأكد أن الأوضاع ستعود للهدوء داخل الميناء بأقصى سرعة ولن تطول فترة قيام أفراد الشرطة المضربين بإغلاق الميناء أكثر من ذلك.وأوضح مدير أمن السويس أن السبب الرئيسى للاشتباكات التى دارت بين أفراد الشرطة هو رفض أفراد الشرطة المضربين عن العمل بالميناء دخول سيارة إسعاف لنقل أحد أفراد الأمن من رجال الشرطة غير المضربين عن العمل.وتحركت قيادات من قوات تأمين السويس التابعة للجيش الثالث الميدانى ترافقها مدرعات من أجل تأمين الميناء وتهدئة الأوضاع بين رجال الشرطة.**


المصدر : اخبار مصر


تشغيل مصنع للوجبات المدرسية بتكلفة 20 مليون جنيه بـ أسوان



استقبلت لجنة وزارة الزراعة السبت الدفعة الأولي من المستهدف تعيينهم بمصنع التغذية المدرسية الجديد بواقع 250 عاملا جميعهم من المقيمين بمدينة أسوان؛ حيث سيبدأ التشغيل التجريبي للمصنع والذي يقع علي مساحة 5 آلاف متر مربع بمنطقة كيما بمدينة أسوان بتكلفة استثمارية 20 مليون جنيه.وأكد محافظ أسوان مصطفي السيد علي أن المحافظة حرَصت علي تقديم كل التسهيلات الممكنة وفي مقدمتها إجراءات تخصيص الأرض بالمجان في موقع متميز بوسط أسوان ليكون قريبًا من البنية الأساسية والخدمية لتغطي منتجاته جميع مدارس المحافظة والتي تصل الى حوالي 1176 مدرسة ما بين رياض أطفال وابتدائي وإعدادي وثانوي وفني، لافتًا إلي أن ذلك يؤكد حرص الحكومة وخاصة وزارة الزراعة علي سعيها الدؤوب لتأمين الاحتياجات الأساسية لجميع فئات المجتمع وخاصة النشء الجديد بالمدارس..
وأشار مصطفي السيد إلي أن إنشاء مصنع التغذية المدرسية الجديد سيعمل علي توفير وجبة كاملة العناصر الغذائية تغطي احتياجات الطفل والنشء الجديد طبقًا لما أوصي به خبراء التغذية مما يسهم بدوره في زيادة مستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ والطلاب والحد من ظاهرة التسرب من التعليم مع القضاء علي ظاهرة الفساد في عملية توزيع التغذية المدرسية، علاوة علي مساهمة هذا المشروع الرائد أيضا في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال استثمارات حكومية بدعم كامل من وزارة الزراعة.**



المصدر: اخبار مصر





عمرو موسى : أتفاوض مع "الأوروبى" لاستعادة أموال مصر المهربة



كشف عمرو موسى المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية عن أنه قام بعدة اتصالات ومفاوضات مع الاتحاد الأوروبى من أجل استعادة أموال مصر المهربة الى الخارج، مضيفًا أنه يبذل جهدًا كبيرًا فى هذا الشأن..وأشار موسى فى حديثه مع مجلة "العمل" الى أنه يتحرك فى هذا الاتجاه وليس له صفة رسمية ولكن كمواطن مصرى له عَلاقات بالخارج بهدف استرداد هذه الأموال قبل الدخول فى مسائل روتينية معقدة؛ لأن هناك حالات واضحة ويجب على الاتحاد الأوروبى أن يساعدنا فى ذلك جنبًا الى جنب مع الدول الأوروبية التى بحوزتها هذه الأموال.وأكد موسى أن المطلوب الحفاظ على أمن الناس والمجتمع وليس التحكم فيهم وخدمتهم وخدمة المجتمع وحل مشاكلهم ومتابعة أوضاعهم وهذه مسألة موجودة.وقال: "ولكن عندما وصل الأمر الى أن حل أمور البلاد سابقا كان عن طريق الحل الأمنى هنا حدث الخطأ لأنه ليس من اختصاص الأمن حل المشاكل السياسية وإنما الحفاظ على أمن البلاد الداخلى؛ وبالتالى الناس والمجتمع وتنظيم أمورهم وحل مشاكلهم".
وحول هبة الشعوب العربية ضد الظلم قال عمرو موسى إن الشعوب العربية رفضت بشكل كامل استمرار نهبها من حاضرها ومستقبلها من قبل تلك الأنظمة شاعرة بالإهانة جراء هذه السياسات..وأوضح أننا نعمل من أجل الديمقراطية الحقيقية ومصر دولة غنية إذا تم إدارتها إدارة سليمة وأنه إذا نجحت مصر فسوف تدخل المنطقة فى حالة جديدة، مطالبا الدبلوماسية المصرية بالوقوف الى جانب التطوير والتغيير فى المنطقة كلها، مؤكدا أنه فى هذا الإطار يجب أن يكون لمصر صوت عال فى هذا المجال..وحول الحركة العمالية فى مصر بعد الثورة قال عمرو موسى إنه يرى أنها وفى المستقبل ستكون أفضل لأنها سوف تتخلص من سيطرة الحزب الواحد، وسيكون هناك نظام ديمقراطى حقيقى يتيح للجميع مكانا على الساحة مكانا مسئولا..
مضيفًا أن الحركة العمالية ستستفيد كثيرا من الوضع الديمقراطى الحر وستحصل على كثير من حقوقها التى كانت مفقودة فيما مضى، كما أنها مطالبة بالتزامات مثلها مثل بقية العناصر فى المجتمع، وأن العمال تحركوا محتجين على الوضع الذى كان موجودا من قبل وعلى فرض أشخاص بعينهم عليهم واليوم هم يختارون "س" أو "ص" من الناس بحرية دون قيود ليدافعوا عن مصالحهم..وحول الحد الأدنى من الأجور أوضح موسى أن المناسب فى نظرى هو ألف جنيه لكنه إذا قل عن ذلك فإن الحكومة الحالية ستكون مضطره لذلك؛ لأنه ليست لديها أموال تكفى لأكثر من ذلك ولكن عندما تدور عجلة الإنتاج وتستقر الأمور فى مصر وتأتى الاستثمارات فهذا الحد الأدنى لا بد وأن يتحرك لأعلى وأرجو أن يتم هذا قريبا..
مضيفًا: "ومن هنا فأنا أطالب بعدم إطالة الفترة الانتقالية حتى تستقر البلاد ويكون لها رئيس وبرلمان ومرجعية.**



المصدر : اخبار مصر