الجمعة، 23 أكتوبر 2009

تشيلسي يستأنف ضد عقوبة حرمانه من إبرام تعاقدات جديدة



لجأ فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم لمحكمة التحكيم الرياضي لنظر العقوبة الموقعة عليه بالحرمان من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات المقبلتين في خطوة تهدف إلى السماح له بالتعاقد مع لاعبين جدد في يناير 2009.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وقع عقوبة حظر إبرام أي صفقات شراء بحق تشيلسي خلال موسمي الانتقالات المقبلين بعدما أدانه بتحريض اللاعب الصاعد جايل كاكوتا على فسخ عقده مع ناديه الفرنسي لانس قبل عامين.


وأكدت محكمة التحكيم الرياضي الخميس أن تشيلسي طالب بإيقاف عقوبة الفيفا لحين معرفة نتيجة الاستئناف ، وفي بيان لها أوضحت محكمة التحكيم الرياضي "القرار المتعلق بدعوى تشيلسي على الأرجح ستصدره محكمة التحكيم الرياضي في بداية نوفمبر المقبل".


يذكر بأن تشيلسي الانجليزي قد تلقى عقوبة قاسية من الفيفا بحرامنه من اجراء اي تعاقد لغاية موسم 2011، وصدر القرار بعد تاكد الفيفا من عدم شرعية تعاقد النادي الانجليزي مع لاعب لانس الفرنسي جايل كاكوتا.
واضيف لحرمان تشيلسي من حق التعاقدات اداء غرامة مقدارها 618000 يورو، وكذلك اداء مبلغ 113000 يورو للنادي الفرنسي لانس لكونه طرفا في القضية ، كذلك وضع الفيفا عقوبة في حق اللاعب كاكوتا تحرمه من اللعب لفترة 4 شهور، وغرامه قدرها 780000 يورو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق