السبت، 28 يناير، 2012

ابنة فنان شهير تتهم زوجها باقتحام شقتها ويبادلها الاتهام بالسرقة





صورة أرشيفية


اتهمت ابنة فنان شهير زوجها باقتحام شقتها والتعدى عليها بالضرب، بسبب خلافات عائلية بينهما وحررت محضرا ضده بقسم شرطة الدقى، مما دفع زوجها للتقدم ببلاغ اتهمها فيه بسرقة مبلغ مالى.

تلقى العميد زكريا حجازى مأمور قسم شرطة الدقى بلاغا من "د.ى.ش" 32 سنة حاصلة على بكالوريوس إعلام وابنة فنان شهير "راحل" أفادت فيه أنها أثناء تواجدها بشقتها بشارع النيل فوجئت بزوجها "محمد.ا.م" طبيب يكسر باب الشقة ويقتحمها ثم تعدى عليها بالضرب، بسبب خلافات عائلية سابقة بينهما دفعتهما للانفصال منذ فترة، وطالبت بتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.


وعقب تحرير المحضر حضر زوجها إلى قسم شرطة الدقى وتقدم ببلاغ ضد زوجته اتهمها فيه بسرقة مبلغ مالى، فتم إخطار اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة الذى أمر بإحالتهما إلى النيابة التى باشرت التحقيق।




المصدر : اليوم السابع


"الإسلامبولى": انتخاب الرئيس أولا.. والاختصاصات بالإعلان الدستورى






أكد عصام الإسلامبولى المحامى والقيادى بحزب الكرامة، أن السيناريو الأمثل الآن للتعجيل بتسليم السلطة لرئيس مدنى لتهدأ الأوضاع بالبلاد، هو فتح باب الترشح للرئاسة 15 فبراير المقبل، موضحا الأسباب التى تؤكد صحة رأيه بأن هناك مشروع قانون تقدم به المجلس العسكرى سابقا للمحكمة الدستورية العليا، ولكن المحكمة أبدت عليه بعض الملاحظات وتم رفضه.

وقال الإسلامبولى، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": إنه الآن بإمكان مجلس الشعب مناقشة القانون، بحيث لا تأخذ مناقشته داخل المجلس أكثر من أسبوع، وبالتالى يمكن إقرار القانون تتم انتخابات رئيس الجمهورية 15 أبريل، موضحا أنه السيناريو المقترح من الممكن أن يوفر شهرين من المدة الانتقالية.



وأضاف "الإسلامبولى"، أنه لا يمكن انتخاب رئيس مجلس الشعب رئيسا للجمهورية ولو لفترة مؤقتة، موضحا أن انتخاب رئيس المجلس رئيسا سيكون بذلك جمع بين سلطتين التنفيذية والتشريعية، وبالتالى سيكون هناك خطر كبير من ذلك، لأن السلطة المطلقة مفسدة مطلقة، مشيرا إلى أنه من المعرف أن الرئيس يختاره الشعب، وليس البرلمان، بالإضافة إلى أن ولاء الرئيس المقبل سيكون حتما للبرلمان الذى اختاره.

ورد "الإسلامبولى" على من يقول إنه لا يصح إجراء الانتخابات الرئاسية بدون دستور حتى نستطيع معرفة اختصاصاته، قائلا: "اختصاصات رئيس الجمهورية معروفة بنص المادة 56 من الإعلان الدستورى المتضمنة اختصاصات المجلس العسكرى، وبالتالى ستنتقل اختصاصات المجلس كاملة للرئيس المنتخب، موضحا أن من يقول إن انتخاب الرئيس الآن سيأتى دون صلاحيات دستورية فهو قول كذب، كما لفت الانتباه إلى أن انتخابات الشورى لا طائل من ورائها الآن، خاصة وأن ثلث المجلس سيعينه الرئيس المنتخب.








المصدر : اليوم السابع





استبعاد شركة حمزة من مشروع طريق مصر إسكندرية الصحراوى بشكل مفاجئ







ممدوح حمزة

فى مفاجأة من العيار الثقيل قامت جهات حكومية باستبعاد شركة د. ممدوح حمزة من مشروع إنشاء الطريق الصحراوى بدون أسباب معلنة، وذلك بالرغم استمرار شركة حمزة فى العمل بمساعدة شركة أسبانية، منذ عام 2006، وأن العمل مازال قائما على قدم وساق، وأن شركة د. حمزة قامت بكل المطلوب منها بشكل قانونى، وأن كل الخبراء الحكوميين أكدوا مدى إتقان الشركة للتنفيذ فى المراحل التى تمت، ومما يؤكد سوء نية الجهات التنفيذية نحو الشركة، عدم صرف مستحقات شركته منذ عشرة شهور مضت.

وقد فسر بعض السياسيين هذا الاستبعاد بأنه عقاب مباشر لحمزة، على مواقفه السياسية خلال المرحلة الماضية، وأن ذلك يعد علامة فارقة فى تعامل الحكومة مع مؤسسات السياسيين الاقتصادية، ويعد إنذار سوء يمهد للعودة للطريقة التى كان يتعامل بها مبارك مع خصومه السياسيين.

ومن جانبه أكد حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ما تعرض له يعد أسوء مما لاقاه من إبراهيم سليمان، ويعد شكلا جديدا من تصفية الحسابات معه، مؤكدا أن مواقفه السياسية لن تتأثر بأى ضغوط من هذا النوع.






المصدر : اليوم السابع

الشاب القبطى المتسبب فى الفتنة الطائفية بالعامرية يسلم نفسه للشرطة



قال القس بقطر كاهن كنيسة العذراء بقرية طيبة واحد بالعامرية، التى شهدت أحداث عنف طائفية، مساء أمس الجمعة، إن الشاب مراد سامى وهبة جرجس، المتسبب فى الأحداث، قام بتسليم نفسه للشرطة صباح اليوم.

وكانت قرية النهضة بالعامرية، شهدت فتنة طائفية، اندلعت فى القرية بسبب انتشار صور على الهواتف المحمولة تتضمن أوضاعا مخلة بين شاب قبطى وفتاة مسلمة من القرية، ما أدى إلى إثارة حفيظة عائلة الفتاة، وتوجهوا إلى منزل الشاب القبطى وقاموا بمحاولة اقتحام المنزل، وإشعال النيران فى محل موبيليات ومخزن أسفل المنزل.



المصدر : اليوم السابع



عصابة تخطف ابن رجل أعمال بالدقهلية وتطلب فدية 2 مليون جنيه





اللواء عمر عبد اللطيف مدير أمن الدقهلية
تكثف أجهزة الأمن بالدقهلية من تحرياتها بعد تمكن عصابة من خطف طالب ابن رجل أعمال، بالصف الأول الإعدادى، وطلبوا من أسرته دفع فدية 2 مليون جنية لإعادته.

تلقى اللواء عمر عبد اللطيف مدير أمن الدقهلية إخطارا من مأمور مركز شرطة مركز ميت غمر ببلاغ من "أحمد. ع" رجل أعمال بخطف نجله إسلام "14 سنة" بقرية جصفا، وبعدها تلقى اتصالا تليفونيا من مجهول يطالبه فيها بفدية 2 مليون جنية لإعادة ابنه إليه.


تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد سعيد عمارة مدير المباحث، وفتح الله حسنى "مدير المباحث الجنائية" لكشف غموض الحادث।




المصدر : اليوم السابع


تامر عبد المنعم يستعين بخبرته كـ"فلول" فى مسلسل "المرافعة"






أعلن السيناريست تامر عبد المنعم انتهاءه من كتابة 20 حلقة من مسلسله الجديد "المرافعة"، مؤكدا لـ "اليوم السابع" أن أحداثه تدور فى إطار بوليسى أكشن، من خلال قضية قتل فنانة مشهورة، يتورط فيها أحد كبار رجال الأعمال، لافتا إلى أن خبرته السابقة فى الحزب الوطنى المنحل بحكم كونه عضوا فى الأمانة المركزية به أكثر من ست سنوات، جعلته مطلعا على الكثير من كواليس العمل السياسى آنذاك، ومكنته من كتابة تفاصيلها فى المسلسل.



وتدور أحداث المسلسل فى عام 2010 وتعرض أيضا أسباب قيام الثورة، حيث تصل الحلقات إلى بداية عام 2011 دون الدخول فى تفاصيل المحاكمات لمسئولى النظام السابق.



وعن تشابه أحداث المسلسل مع قصة سوزان تميم ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، يقول عبد المنعم إنه ليس عيبا أن يشاهد قضية شهيرة ويستوحى من خلالها أحداث المسلسل.



ويعقد تامر عبد المنعم حاليا جلسات عمل مع المخرج أمير رمسيس للوقوف على التفاصيل النهائية للمسلسل، الذى ينتجه سامح مجدى، وميديا هاوس، وماركيز هاوس، من أجل الاستعداد لبدء تصويره لكى يتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل.



ويشارك فى بطولة المسلسل كل من الفنان باسم ياخور، وتامر عبد المنعم، ونادين نجيم، والإعلامى طونى خليفة فى أول ظهور له على الشاشة الصغيرة حيث يظهر أيضا بنفس شخصيته الإعلامية وبرنامجه الشهير، أما عن المرشحين للمسلسل فهم الفنانة الكبيرة نادية لطفى، وأحمد راتب، وسمير صبرى، وسامى العدل، وعزت أبو عوف، ومحمد لطفى، ومن المقرر أن يتحدد موقفهم خلال الفترة المقبلة.



وأشار عبد المنعم إلى أن المسلسل يناقش تاريخ ثلاث أزمنة متتالية، ولن يستطيع إخراجه سوى مخرج سينما لذلك استعان بالمخرج أمير رمسيس على أن يتم تصوير حلقات المسلسل أواخر شهر مارس المقبل فى عدد من الدول مثل مصر وإنجلترا، والعراق، ولبنان.





المصدر : اليوم السابع



بعد 4 تريللرات.. جوليا روبرتس ملكة شريرة فى mirror mirror





أطلقت النجمة العالمية جوليا روبرتس "تريلر" تبلغ مدته 3 دقائق لفيلمها السينمائى الجديد" Mirror Mirror " أو"مرآه .. مرآه"، أبهرت خلاله المشاهدين واستطاعت أن تجذب عدد هائل من المشاهدين لينتظروا عرض الفيلم، ويعد هذا "التريلر"، هو الرابع للفيلم حيث تسعى من خلاله إلى تشويق جمهورها لمشاهدة العمل حتى يحقق إيرادات مرتفعة.

كما أطلقت الشركة المنتجة للفيلم الملصق الرسمى "البوستر" الترويجى له، ويشارك جوليا روبرتس بطولة الفيلم عدد من النجوم منهم ليلى كولينز وناثان لين وروبرت أيمس ومايكل ليرنر وشون بين ومايكل ليرنر.

والفيلم يعد محاكاة للقصة الكلاسيكية الشهيرة "سنو وايت"، حيث تجسد جوليا روبرتس به دور الملكة الشريرة التى تسيطر على مملكة وبقدرتها الخارقة، وتستطيع أن تغير عدداً من مجريات الأحداث بالفيلم، فى حين تجسد بالفيلم "ليلى كولينز" دور الأميرة الجذابة التى يفضلها الأمير عن باقى النساء، وذلك بمساعدة الأقزام السبعة، ومن المقرر أن يعرض الفيلم بشكل رسمى بدور العرض الأمريكية فى 16 مارس المقبل.

يعد "Mirror Mirror" من نوعية الأفلام التى تحتوى على مشاهد تشويق ورومانسية وكوميديا فى وقت واحد، ومن تأليف جاكوب جريم وإخراج ترسيم ساينج.


المصدر : اليوم السابع


"كنج توت" تفاجئ الجمهور الرمضانى بشريهان فى "دموع السندريلا"







استقرت النجمة الكبيرة شيريهان على سيناريو "دموع السندريلا" ليكون مسلسلها الذى تعود به للتمثيل وللشاشة الصغيرة بعد غياب سنوات عديدة عن التمثيل وتنتجه شركة كنج توت، وتبدأ شريهان خلال أيام قليلة عقد جلسات العمل استعدادا للتصوير، خاصة أن الشركة المنتجة رصدت كل الإمكانيات الفنية والمادية لخروج العمل كإنتاج تليفزيونى ضخم يليق بعودة شريهان ومكانتها بين جمهورها المصرى والعربى.



وأوضح منتج العمل عصام شعبان لــ "اليوم السابع" أن هناك جلسات عمل تجمعه بالفنانة شيريهان لوضع التصورات الخاصة بأماكن التصوير وتفاصيل الشخصية التى ستظهر بها، موضحا أنه ينتظر عودة المخرج خالد الحجر من لندن أوائل الشهر المقبل ليبدأ فى ترشيح باقى الفنانين الذى سيشاركون فى بطولة العمل، ووضع الخطوط النهائية على الشخصية التى ستقوم شريهان بتجسيدها، استعدادا لبدء التصوير أوائل مارس المقبل.



وأعرب شعبان عن سعادته بنجاح شركته فى إقناع شريهان فى العودة للتمثيل مرة أخرى بعد ابتعادها عنه منذ سنوات طويلة، حيث يقول شعبان أن شيريهان اقتنعت وأعجبت بالسيناريو الذى صاغه محمد الحناوى فى ثانى تجاربه بعد أن قدم العام الماضى مسلسل "خاتم سليمان" مع الفنان خالد الصاوى.



وأضاف شعبان أن شركته حرصت على الاستعانة بمخرج ومدير تصوير سينمائى رغبة منهم فى ظهور المسلسل بشكل متميز، وصورة سينمائية تليق بعمل ضخم مثل "دموع السندريلا".



ومن جانبه أكد السيناريست محمد الحناوى أنه انتهى من كتابة 10حلقات من سيناريو المسلسل، موضحا أنه يسابق الوقت من أجل الانتهاء من باقى الحلقات، مشيرا إلى أنه يقدم شريهان بشكل جيد يليق بعودتها بعد إبتعادها عن الوسط الفنى لسنوات طويلة ورفضها العديد من السيناريوهات بعد أن تلقت عروض كثيرة من مجموعة من المؤلفين والمنتجين والتى ولكنها فضلت الابتعاد وتشبثت برأيها لأنها لم تجد ما يستهويها .



وأشار الحناوى إلى أن اسم "دموع السندريلا" اسم مؤقت للمسلسل ليستقر على الاسم النهائى عقب انتهائه من كتابة جميع الحلقات، ونفى المؤلف تعرض المسلسل من قريب أو بعيد للفنانة الراحلة سعاد حسنى حيث يؤكد أن المسلسل اجتماعى انسانى معاصر ممتلئ بتفاصيل الحياة التى نعيشها الآن من مشاكل اجتماعية واقتصادية، لافتا إلى أن المسلسل به أيضا خطا دراميا رومانسيا.






المصدر : اليوم السابع


"فيس بوك" يعتذر لأول نائب كفيف في البرلمان المصري






اعتذر عشرات الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" عن التعليقات الساخرة التي كتبوها حول صورة أحد نواب مجلس الشعب وهو نائم خلال الجلسة الأولى لمجلس الشعب، حيث اتضح أن صاحب الصورة هو الدكتور وجيه الشيمي أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم، والذي نجح ضمن قائمة حزب النور، وهو أول نائب كفيف يدخل برلمان الثورة الجديد.



وقد كرمت جامعة الفيوم، الدكتور وجيه الشيمي، ضمن خمسة من أعضاء برلمان الثورة الجدد من خريجي الجامعة.



يذكر أن حزب النور السلفي فاز في الفيوم بأربعة مقاعد في انتخابات مجلس الشعب.





المصدر : المشهد



تويتر تفتح مركز الترجمة الخاص بها لاربعة لغات منها العربية


أضاف موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بشبكه الانترنت أربع لغات جديدة الى مركز الترجمة الخاص بها وخلال عدة أشهر سيتمكن المستخدمين من اضافة مشاركاتهم بواجهة تدعم النصوص من اليمين لليسار .
اللغات الاربع الجديدة هي العربية و الفارسية و العبرية والاوردو حيث اصبح بامكان المستخدمين التوجه الى مركز الترجمه و البدء بتقديم المساعدة في عملية الترجمة .
مركز الترجمة و الذي اطلق في 2011 هو نظام يسمح للمستخدمين بعشرات اللغات بالمساعدة في ترجمة واجهات تويتر .
قالت شبكه تويتر ان اكثر من 425 الف مستخدم شاركوا في الترجمة و نتيجة لعملهم فان الموقع أصبح متوفرا الان ب` 22 لغة الرقم الذي سيرتفع قريبا الى 26 لغة بفضل اللغات الاربع الجديدة .
أخر لغة تمت اضافتها للموقع هي السويدية و التي اصبحت متوفرة للمستخدمين في مطلع الشهر الحالي





المصدر : ايجى نيوز


مدير أمن قنا: «تجارة السلاح» ليست سبب مقتل تاجر الأسمنت ونجله



قررت النيابة العامة بنجع حمادى، برئاسة مصطفى الأزرق، مدير النيابة، دفن جثتى تاجر الأسمنت ونجله، اللذين لقيا مصرعهما، على يد مسجلين خطرا، أمس الأول، أثناء محاولة خطف التاجر للمطالبة بفدية مالية.
وعاينت النيابة مكان الجريمة، بمدخل قرية «بهجورة»، بنجع حمادى، أمام مستودع الأسمنت، الذى يمتلكه المجنى عليه، واستمعت إلى أحد أبنائه، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وكشف ملابساتها وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فى الجريمة.
ونفى اللواء محمد حليمة، مدير الأمن، أن تكون تجارة السلاح أو الاختلاف على سعر إحدى القطع وراء ارتكاب الجريمة، لكن محاولة اختطاف المتهمين المجنى عليهما ومقاومتهما هى السبب، مشيراً إلى أن فريقاً من البحث الجنائى تمكن من التوصل إلى سيارة مرتكب الحادث وتحديد هوية المتهمين وتحديد مكانهم، وسيتم إلقاء القبض عليهم خلال ساعات.
وكشفت التحريات الأولية أن المتهمين حاولوا خطف المجنى عليه الأول، لكنه قاومهم وتمكن من الهرب، فأطلقوا الأعيرة النارية، بشكل عشوائى على جميع المتواجدين، أمام المستودع حتى لقى ونجله مصرعهما.
وشيع المئات من أهالى نجع حمادى من المسلمين والأقباط بعد ظهر أمس جنازة القتيلين سمعان وابنه أسعد «٢٥ سنة» مهندس بعد أن لقيا مصرعهما على أيدى مجهولين أمس، وتوجهت الجنازة من مستشفى نجع حمادى للصلاة عليهما بكنيسة العذراء مريم ثم توجهت الجنازة إلى مقابر الأقباط بقرية (هو).
من ناحية أخرى، تجمع العشرات من أهالى نجع حمادى على جانب مركز شرطة نجع حمادى، وقاموا بنصب منصة تعلوها مكبرات صوت وهتفوا «مسلم مسيحى إيد واحدة» «القصاص.. القصاص» وتدخلت بعض القيادات الشعبية والسياسية ومنهم النائب أحمد مختار عثمان ممثل حزب الوفد بقنا الذى ألقى خطبة على المتجمهرين قال فيها إن دماء الشهداء فى رقبة كل أبناء قنا.
وأكد أن الشرطة ستقوم بضبط الجناة وفى حالة تقصيرها فى أداء مهامها، ستكون هناك محاسبة كاملة من خلال القنوات الشرعية.






المصدر : المصري اليوم


الإسماعيلى والمصرى يتصارعان على زعامة القناة فى مباراة «صامتة»



يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الإسماعيلى فى الخامسة إلا الربع، مساء «السبت»، مواجهة صعبة أمام المصرى على أرض ملعب استاد الإسماعيلية ضمن الجولة السادسة عشرة لبطولة الدورى الممتاز، وستقام المباراة دون جمهور، تنفيذاً لعقوبة لجنة المسابقات. يدخل الدراويش المباراة برصيد 24 نقطة فى المركز الخامس، فيما يحتل المصرى المركز السادس برصيد 22 نقطة.
يعود لصفوف الإسماعيلى حسنى عبدربه وأحمد على اللذان غابا عن مباراة المقاولون العرب الأخيرة، فيما خرج من حسابات الجهاز الفنى الثنائى محمد حمص والمالى محمد تراورى. وينتظر أن يمثل الدراويش محمد صبحى، فى حراسة المرمى، والمعتصم سالم وعبدالحميد سامى وأحمد صديق وأحمد سمير فرج وأحمد خيرى وعبدالله الشحات وعمرو السوليه وحسنى عبدربه، وللهجوم أحمد على والنيجيرى جودوين. على الجانب الآخر، يخوض المصرى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على إنبى فى ظل القيادة الفنية الجديدة لحسام حسن، ويعود للفريق محمود شاكر وأحمد مجدى بعد انتهاء الإيقاف، كما يعود عبدالعزيز توفيق وأسامة عزب، بعد اكتمال شفائهما، واستعد الفريق بمباراة ودية أمام فريق بلقاس دفع فيها الجهاز الفنى بمعظم اللاعبين، وينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم كلاً من أحمد الشناوى وأحمد فوزى وإلياسو وسعد سمير ومحمود شاكر وحسام حسن وعبدالسلام نجاح وعصام عبدالعاطى وأيمن سعيد ومحمود عبدالحكيم وعبدالله سيسيه





المصدر : المصري اليوم


«المارد الأحمر» يتأهب لاصطياد «ذئاب الجبل»



يلتقى عند السابعة والربع مساء اليوم «السبت» الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مع نظيره المقاولون العرب على أرض ملعب استاد القاهرة ضمن الجولة السادسة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.
يحتل الأهلى المركز الثانى بجدول الدورى برصيد ٣٢ نقطة فيما يحتل المقاولون المركز السادس عشر برصيد ١٠ نقاط.
ودائماً ما تتسم مباريات الفريقين بالندية بغض النظر عن ترتيبهما بالجدول.
ويأمل الأهلى فى مواصلة انتصاراته لاعتلاء القمة، فيما يسعى محمد عبدالسميع المدير الفنى الجديد للمقاولون لتحقيق نتيجة إيجابية فى أول اختبار له بعد توليه القيادة الفنية خلفا لمحمد رضوان المدير الفنى السابق.
ويتطلع أصحاب الفانلة الحمراء لمواصلة انتصاراتهم واللحاق بحرس الحدود المتصدر فيما يعتبر المقاولون اللقاء مصيريا، حيث إن الفوز بالنقاط الثلاث أو على أقل تقدير إدراك التعادل سيدفع الفريق خطوة كبيرة نحو المنطقة الدافئة، أما الخسارة فستقوده إلى تذيل الجدول.
واستعد الأهلى جيدا للقاء، وحرص البرتغالى جوزيه المدير الفنى على منح لاعبيه قسطا من الراحة، وعمد إلى خفض معدلات الأحمال تفاديا للإصابة بسبب شبح الإرهاق الذى طاردهم خلال الفترة الماضية، ولحق بلاعبيه عبدالله السعيد وجدو.
وحرص خلال التدريبات على أداء بعض الجمل الهجومية لضرب التكتلات الدفاعية التى قد يلجأ إليها المنافس. وطالب لاعبيه باحترام المقاولون وعدم النظر إلى ترتيبه بجدول الدورى وضرورة تحقيق الفوز عليه.
واستقر المدير الفنى على اللعب بتشكيل يضم كلا من شريف إكرامى وحسام غالى وسيد معوض ووائل جمعة وأحمد السيد وأحمد فتحى وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد وعبدالله السعيد ومتعب ودومنيك.
على الجانب الآخر، يرفع لاعبو ذئاب الجبل شعار التحدى أمام الأهلى اليوم، ويسعى المدير الفنى الجديد محمد عبدالسميع لتحقيق مفاجأة والخروج بأى نتيجة إيحابية لتقديم أوراق اعتماده لدى مجلس الإدارة فى أول مهمة رسمية له مع الفريق.
وشرح عبدالسميع للاعبين خلال المعسكر المغلق الذى دخله الفريق أمس بفندق اللاعبين بمقر النادى خطة المباراة وحدد نقاط الضعف فى دفاع المنافس لاستغلالها مع تكليف الثنائى حمادة السيد وعبدالعزيز حسن بالمراقبة اللصيقة لمهاجمى الأهلى للحد من خطورتهم كما حدد المدير الفنى مهام خاصة للثنائى باسم على وعلى فتحى بالتغطية الدفاعية فى مقابلة أحمد فتحى وأحمد شديد أو سيد معوض.
ويعول المدير الفنى على عناصر الخبرة المتمثلة فى علاء كمال ومحمد عادل ومحمد سمارة، واستغلال سرعات محمدصلاح وإبراهيم الحملاوى وناصر النينى فى تنفيذ الهجمات المرتدة التى نجح الفريق فى استغلالها خلال مباراتى الجونة والداخلية اللتين حسمهما لصالحه.
ويغيب عن المقاولون اليوم تيجانى شمس الدين للإصابة، بالإضافة إلى موسى كبيرو هداف الفريق بعد شكواه من آلام فى عضلات البطن، ومن المنتظر أن يشهد تشكيل الفريق بعض التغييرات خصوصاً فى حراسة المرمى بعدما زادت نسبة الدفع بالوافد الجديد محمود أبوالسعود للاستفادة من حماسته ورغبته فى إثبات وجوده أمام ناديه السابق.




المصدر : المصري اليوم




رانيا يوسف: أقسمنا على المصحف ألا نتحدث عن «الخطوط الحمراء»



فى سرية تامة تعاقدت رانيا يوسف على بطولة مسلسل «الخطوط الحمراء» أمام أحمد السقا وأحمد رزق وإخراج أحمد شفيق.
وأشارت رانيا إلى أنها ستبدأ التصوير منتصف شهر فبراير، مؤكدة أن جميع العاملين بالمسلسل أقسموا على المصحف بألا يتم تسريب أى معلومات عن الأدوار أو التفاصيل، لذلك لن تستطيع الكشف عن دورها.
واعترفت رانيا بأنها اختارت «الخطوط الحمراء» من بين ٤ مسلسلات عرضت عليها مؤخرا، وقالت: أحمد السقا له شعبية جارفة ومصداقية عند الناس، وبالتأكيد فإن عودته للدراما بعد غياب ١٣ عاما ستكون من خلال عمل يجذب أى ممثل للمشاركة فيه، كما أن فريق العمل من الشركة المنتجة مرورا بالمؤلف أحمد أبوزيد، والمخرج أحمد شفيق، يمنحنى الثقة فى أن هذا العمل هو الاختيار الأفضل بالنسبة لى.
وتدور أحداث مسلسل «الخطوط الحمراء» حول أن لكل إنسان خطوطا حمراء إذا تجاوزها كتب نهايته، ويتردد أن المسلسل سيتناول بعض مظاهر الفساد السياسى والاقتصادى التى شهدتها مصر فى السنوات الأخيرة حتى قيام ثورة ٢٥ يناير، ويجرى المخرج أحمد شفيق حاليا معاينات لبعض مواقع التصوير داخل مصر، وسيتم بناء ديكور كامل للسجن والمحكمة بمدينة الانتاج الاعلامى، ومن المحتمل سفر أسرة المسلسل خارج مصر لتصوير بعض المشاهد هناك لكن هذه الخطوة لم تحسم بعد، وإن كانت الشركة المنتجة رصدت ميزانية مفتوحة للعمل.




المصدر : المصري اليوم

«العسكرى» يوافق على قانون «استقلال الأزهر».. و«الشاطر»: عدوان صارخ على مجلس الشعب



أكدت مصادر قريبة من المجلس العسكرى لـ«المصرى اليوم» تصديق المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى على قانون «استقلال الأزهر وانتخاب شيخه»، وذلك بعد أن أثارت الأنباء حول توقيت هذه الموافقة، وتعارضها مع اختصاصات مجلس الشعب حالة من الجدل. واجتمع أعضاء مجمع البحوث الإسلامية، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مساء أمس الأول، لمناقشة عودة هيئة كبار العلماء، وتفعيل دورها فى المرحلة المقبلة.
وأكد الدكتور محمد رأفت عثمان، عضو مجمع البحوث الإسلامية، ومجمع فقهاء الشريعة بأمريكا لـ«المصرى اليوم» أن المجلس العسكرى وافق على قانون استقلال الأزهر، فيما اعتبر الشيخ جمال قطب، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقاً، هذه الموافقة «تسرعا فى إصدار قانون مهم»، مطالباً بخضوع القانون الجديد إلى النقاش العام، وعدم التسرع فى إصداره بهذا الشكل.
فى المقابل، علق خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، على أنباء اعتماد المجلس العسكرى قانون الأزهر، عبر حسابه على موقع «تويتر»، قائلاً: «إن هذه الأنباء لو صحت فإن هذا يعد خطأ فادحاً من المجلس ومن مشيخة الأزهر على السواء، كما أن هذا يعتبر عدواناً صارخاً على مجلس الشعب الجديد، واستخفافاً به ولا ينبغى لمجلس الشعب ولا الشعب السكوت على ذلك».




المصدر : المصري اليوم

انتخابات «الشورى»: «الحرية والعدالة» يترشح على ٨٧ مقعداً فى المرحلة الأولى.. وتحالف النور على كل المقاعد



استعدت التيارات والأحزاب الإسلامية لخوض انتخابات مجلس الشورى، التى تبدأ الأحد المقبل فى ١٣ محافظة، ويترشح حزب الحرية والعدالة على ٨٧ مقعداً والنور على جميع مقاعد المرحلة الأولى والبالغ عددها ٩٠ مقعداً على مستوى القوائم والفردى من بينها ٣ مقاعد لحزب الأصالة السلفى.
وأعلن حزب الحرية والعدالة خوضه المرحلة الأولى لمجلس الشورى والتى تجرى فى ١٥ دائرة انتخابية موزعة على ١٣ محافظة بـ٨٧ مرشحاً. وأكد الحزب أن الشعب الذى ضرب مثالاً فى الإيجابية والمشاركة بفاعلية خلال انتخابات مجلس الشعب والتى وصلت بهم إلى مجلس شعب يعبر عن رأى واختيار الجماهير هو نفسه الذى يستطيع أن يصنع إنجازاً جديداًً من خلال المشاركة بالروح نفسها فى انتخابات مجلس الشورى الذى سيقتسم مع مجلس الشعب مسؤولية اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية، لوضع الدستور الجديد.
وقال فهمى عبده، القيادى بالحزب: «إن نواباً عن الحرية والعدالة سيقفون بجوار مرشحيهم فى الشورى فى انتخابات المرحلة الأولى وسيتم عمل توكيلات عامة لجميع نواب الشعب لمراقبة اللجان الانتخابية، بالإضافة إلى مشاركة مرشحى الشورى جولاتهم الانتخابية ومؤتمراتهم فى جميع الدوائر على اعتبار أنهم على دراية أكثر بالدوائر بحكم الخبرة».
وأضاف لـ«المصرى اليوم»: «سيتم توزيع مندوبين على اللجان لمتابعة الانتخابات والتجول على الدوائر للحشد الانتخابى لصالح مرشحى الحرية والعدالة استعداداً ليوم الأحد المقبل قبل الصمت الانتخابى». وقال المهندس عاصم عبدالماجد، مدير المكتب الإعلامى للجماعة الإسلامية: «إن زخم انتخابات الشورى قليل بالنسبة لانتخابات مجلس الشعب» وتوقع أن تحقق الجماعة نسبة نجاحات كبيرة كالتى حققتها فى انتخابات مجلس الشعب.
وقال محمد نور، المتحدث الإعلامى لحزب النور السلفى: «إن الحزب سيخوض انتخابات مجلس الشورى على جميع المقاعد الفردية والقوائم باستثناء محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر»، مؤكداً أن حزب النور سيحصل على نسبة تتعدى التى حصل عليها فى مجلس الشعب.
وأضاف نور لـ«المصرى اليوم»: «بسبب ضيق الوقت وانشغالنا بمجلس الشعب ومن بعده الأحداث التى نشبت فى الفترة الأخيرة لم نتمكن من إعداد حملة انتخابية من مؤتمرات ودعاية لمرشحى حزب النور». وأكد أن إقبال الناخبين سيكون ضعيفاً فى انتخابات الشورى وهو ما سيغير حسابات معظم الأحزاب وقال: «الحزب رشح على قوائمه شخصيات شعبية فى دوائرها بالتالى سيخرج الناخبون للتصويت للنور».
وقال عادل عفيفى، رئيس حزب الأصالة السلفى المتحالف مع النور: «إن الحزب سيخوض الانتخابات بثلاثة مرشحين فقط».
وأضاف: «أن الحزب لم يتمكن من الترشح على قوائم النور فى مجلس الشورى بسبب انضمام حزبه إلى تحالف النور قبل إغلاق باب الترشح بيومين فقط»، مؤكداً أن الإسلاميين سيحصلون على نسبة تتعدى ٧٠٪ من المقاعد.





المصدر : المصري اليوم

النفس المطمئنة‏!‏


أكتب اليك هذه الرسالة وأنا أشعر بدنو أجلي وأنني قد اقتربت من النهاية المحتومة لكل إنسان وهي الموت‏,‏ نعم الموت الذي لم يفارق خيالي لحظة‏,‏ منذ أن كنت طفلة أتطلع الي السماء وأتأمل مخلوقات الله وأسبح بحمده وكنت حريصة علي أداء الصلوات في مواعيدها‏,‏ واقتصرت في علاقاتي مع مجموعة محدودة من الصديقات‏.‏




وكعادة معظم أهالي القري والمناطق الريفية فإنني أكملت تعليمي المتوسط بالكاد, فمعظم الآباء والأمهات لا يحبذون اتجاه بناتهم الي التعليم العالي, ويرون أن مصير البنت هو الزواج وتربية الأبناء, وأما من تتجه الي التعليم العالي فيكون ذلك علي حساب بيتها وأولادها فيما بعد, وبالفعل تزوجت بمجرد أن أكملت السن القانونية للزواج, وانتقلت الي عالم جديد مع شاب من قرية مجاورة لقريتنا كان يكبرني بعام واحد تقريبا, ولم يكن أبوه قد أتم سن الأربعين بعد, ومر أسبوع واحد بعد الزفاف كانت الأمور خلاله عادية, وكان زوجي في إجازة من عمله بأحد المصانع الخاصة, ولاحظت تودد أبيه الزائد لي, حيث كنا نسكن جميعا في بيت واحد, ففهمت ذلك علي أنه يعاملني كابنته, لكنه ذات يوم وبمجرد خروج ابنه الي العمل كنت بمفردي معه في البيت, حيث انه يعيش معنا وليس لديه أولاد آخرون وزوجته توفيت في حادث قبل سنوات.. أقول لك, وجدته يغازلني ويحاول أن ينال غرضه مني بالقوة, وكنت وقتها في المطبخ أعد الطعام, فهاج وأمسك بإناء الطعام وكان به زيت مغلي وقذفني به, فإزداد صراخي وتجمع الجيران ونقلوني الي المستشفي, وعلمت أسرتي بما حدث فعقدوا جلسة عرفية لمناقشة هذه الواقعة الدنيئة وانتهي الأمر بتطليقي من زوجي لاستحالة العشرة معه بعد ما حدث من والده.

وخلال وجودي في المستشفي للعلاج علمت إحدي السيدات بقصتي خلال حديثها مع والدتي, وكانت تخضع وقتها للعلاج هي الأخري, وفي اليوم التالي فاتحتها في زواجي من ابنها الذي توفيت زوجته في أثناء وضع مولودها الثالث.

وهكذا وجدتني وأنا لم أكمل سن العشرين مطلقة ثم زوجة لرجل لديه أولاد من زوجة سابقة, ولم يكن لي رأي فيما يحدث, فمن العيب أن تبدي الفتاة رأيا في مثل هذه الأمور, وتترك القرار النهائي لأهلها, ووجدتني في بيت جديد وعالم مختلف عما عشته من قبل, فعائلة زوجي كثيرة العدد, والبيت يضج بالرجال والنساء ليل نهار, ولا خصوصية لأحد أبدا, وتتداخل كل الأمور مع بعضها, وحرصت قدر الامكان أن أقتصر علي نفسي وحياتي, ولم استجب لمحاولات الكثيرين الاقتراب مني, وظل الحادث الذي تعرضت له مع والد زوجي السابق في مخيلتي.. فلقد كرهت الرجال بسببه, وظل الهاجس المسيطر علي هو أن أي رجل يتحدث مع امرأة يريد أن ينال غرضه منها.

لقد مر العمر كله وها أنا قد تعديت سن الخمسين ولدي أربع بنات وولدان.. ذقت ومازلت أذوق المرارة في تربيتهم خصوصا البنات اللاتي أخشي عليهن من الهواء الطاير, اما الإحساس الذي يراودني الآن بعد ان تزوجت ابنتي الكبري, فهو انها قد تتعرض لنفس ماتعرضت له من قبل, حيث انها تعيش في بيت واحد مع حماها الذي تزوج بعد رحيل زوجته.. وتكاد تعيش نفس الظروف, وأخشي أن أحدثها بما وقع لي من قبل فألفت نظرها الي اشياء ليست في حسبانها, وأسييء بذلك الي رجل فاضل لم يصدر منه شيء.

إنني أعيش صراعا داخليا قاسيا ولا أريد نكأ جراحي القديمة لكني أرغب في أن تتعلم بناتي الدرس والحذر من تقلبات الآخرين قبل رحيلي.. فماذا أفعل؟

> من انتهجت نهجك ياسيدتي يجب أن تطيب نفسا, وأن تدرك أنها بصنيعها قد وضعت الأساس لذرية صالحة, وأحسب أن بناتك سوف يصنعن صنيعك إذا صادفن الظروف نفسها, ومن طاب نفسها صارت مطمئنة في دنياها واخراها, يقول تعالي: يا أيتها النفس المطمئنة.. ارجعي الي ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي... وإنني أهدي قصتك الي كل فتاة وكل زوجة تريد ان ترضي ربها, وان تعلم أن ما تعرضت له من اختبار ونجحت فيه سيكون في ميزان حسناتها يوم القيامة, وسوف يخلفها الله عز وجل ذرية تسير علي نفس منهجها في الحياة.

فإهدئي بالا ياسيدتي ويمكنك أن تحكي لبناتك عن تجارب مماثلة وما أعده الله للصالحين, ولا داعي لنكأ جراحك القديمة كما تقولين, وان كنت أري أنها ليست جراحا في رأيي, وانما هي تجربة كشفت عن تدينك وخوفك من ربك, وتربيتك الصالحة, وفقك الله وهدي بالك وأصلح حالك, وجعل من ذريتك اناسا صالحين يملأون الدنيا صلاحا ونورا.






المصدر : الاهرام


أسرار الاختفاء الغامض لمحامي مبارك


رغم تأكيدات فريد الديب محامي الرئيس السابق حسني مبارك بأنه يجري حاليا فحوصا طبيه بالعاصمه الفرنسيه باريس‏,‏ نافيا ما تردد عن شائعات بهروبه خارج البلاد إلا أن توقيت سفره إلي بيروت ومنها إلي فرنسا أثار العديد من علامات الاستفهام‏.






خاصة بعد أن فجر قنبلته أمام المحكمة في خامس جلسات مرافعته بأن نص تنحي مبارك غير دستوري وأنه لا يزال رئيسا للجمهورية ومن حقه استرداد صلاحياته التي فوضها للعسكري في أي وقت لأنه لم يتقدم باستقالة كتابية, وبعد انتهاء الديب من مرافعته اغلق مكتبه و منح جميع العاملين اجازة مفتوحة, لكنه طالبهم بمتابعة سير القضية لحين عودته.

وعقب سفر فريد الديب نقلت العديد من المواقع الإلكترونية والصحف خبر هروب محامي الرئيس السابق بعدما أكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن فريد الديب حجز تذكرة العودة من بيروت في نهاية العام الماضي وبالتحديد يوم13 ديسمبر القادم, وأكدت المصادر أن تذكرة سفر الديب علي خطوط الشرق تحمل رقم0765519925420, وأكدت المعلومات أن الديب سيعود للقاهرة علي الرحلة رقم304 وهو الأمر الذي أكد أنباء هروبه وليس سفره للعلاج كما أكد هو نفسه أمام المحكمة بأنه سوف يختتم مرافعته ويسافر خارج البلاد لإجراء عملية جراحية.

وحسبما أكدت مصادر مقربة من الديب فقد أكد أنه سافر لإجراء عملية جراحية في القلب بمستشفيفي باريس حيث أنه يعاني من مشاكل صحيةبالقلب منذ فترة طويلة, و قد سبق وأن قام بتركيب دعامات للقلب, وعاني خلال الفترة الأخيرة من مشكلات صحية, وأكدت الفحوصات الطبية أنه يحتاج إلي دعامة جديدة في القلب, وأشارت المصادر إلي أن فريد الديب أوضح ذلك لعدد من المحامين خلال جلسة المرافعة الأخيرة عن مبارك وأكد علي عودته في غضون أسبوع أو اثنين علي الأكثر, عقب قيامه باجراء العملية الجراحية وتماثله للشفاء, هكذا أكدت المصادر المقربة من محامي الرئيس المخلوع, إلا أن توقيت سفره هو ما أثار العديد من علامات الاستفهام حوله خاصة بعدما تلقي عدة تهديدات بالقتل علي تليفون منزله و رسائل علي هاتفه المحمول و خطابات, بالقتل بعد مرافعته عن مبارك و مطالبته للمحكمة بالبراءة, وهو ما جعل فريد الديب يستشعر الخطر علي حياته, وطبقا لأقوال بعض المقربين له فهو لم يكن يحضر إلي مكتبه بصفة يومية وكان يصل في أوقات متأخرة من الليل في غير مواعيده التي اعتاد عليها, وكان يذهب للمكتب يوم أو اثنين خلال الأسبوع, وذلك تخوفا من أي احتكاكات مع أسر أهالي الشهداء الذين احرقوا روب محاماة في تشبيه منهم بأنه روب فريد الديب مرددين هتافاتالديب بيهيس عايز براءة للريس و يا قضاة يا قضاة خلصونا من الطغاة.

وفي ظل كل هذه الأجواء التي تنذر بالخطر جاء خبر سفر فريد الديب المفاجئ إلي خارج البلاد, الذي تحول إلي هروب, فانتشرت معه الأقاويل حول قيام الديب بشراء شقة في بيروت منذ شهر تقريبا وتجهيزها بخلاف شقة في العاصمة الفرنسية باريس, ولم تتوقف الأقاويل عند هذه الحدود بل وصلت إلي قيام فريد الديب ببيع عدد من ممتلكاته في مصر ومن بينها فيلا في منطقة الشيخ زايد وشالية في الساحل الشمالي بل وتهريب كمية كبيرة من أمواله الخاصة خارج مصر, و قال بعض النشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر, إن الديب أغلق مكتبه وقام برفع اللافت التي تحمل اسمه من علي المكتب لعدم عودته مرة أخري, وفسر البعض سبب هروب الديب بأنه حصل علي الاتعاب من الرئيس السابق والتي تقدر بنحو60 مليون جنيه كما تردد, ثم فر هاربا خارج البلاد, إلا أن كل هذه الأقاويل والتكهنات لم يكن لها سند علي أرض الواقع ولم ترق إلي مستوي الحقيقة.

وأمام كل هذا الطوفان من الاتهامات يواجه محامي الرئيس المخلوع بلاغا ضده أمام النائب العام و شكوي رسمية لنقابة المحامين تقدم بهما المحامي نبيه الوحش الذي أكدأن فريد الديب أثار أكاذيب وأقاويل مخالفة للحقيقة والواقع الذي حدث والذي نعيشه بالفعل ولم تكن هذه الأقاويل والأكاذيب مخالفة للواقع فحسب وإنما مخالفة للدستور والقانون والشرعية الدستورية والإعلان الدستوري فضلا عن أنها من شأنها أن تثير الفتن في البلاد في تلك المرحلة الحرجة لأنها تضمنت إشاعة أخبار كاذبة تمثلت في أن الرئيس المخلوع مازال رئيس جمهورية مصر العربية وناشد المحكمة بأن تأمر بعودته إلي القصر الجمهوري ليدير شئون البلاد, بدلا من الحكم عليه وإيداعه أحد السجون.

ولم يكتف الديب بذلك بل وصل الأمر إلي حد إهانة المؤسسات الدستورية والقانونية بدأ من الجهاز الأمني مرورا بالنيابة العامة وإنتهاءا بالمخابرات العامة وياليت الأمر وقف عند هذا الحد بل تطاول علي شعب مصر بأن شبه المعارضين لمبارك والمؤيدين لمحاكمته علي جرائمه بأنهم مثل كفار مكه وأن ما يتم فعله من قبل الأجهزة والسلطات المختصة ضد مبارك هو مجرد إساءة إلي شخصه وصفته وعليه أن يتحمل هذا العنت وذلك التجاوز لأن محنته هذه التي تشبه محنة الرسول صلي الله عليه وسلم.

وطالب الوحش نقابة المحامين بسرعة إصدار قرار عاجل بوقف فريد الديب مؤقتا عن ممارسة مهنة المحاماة بناء علي البلاغ الذي تقدم به للنائب العام ولحين الإنتهاء من التحقيقات.

هكذا وجد فريد الديب نفسه محاصرا من كل حدب وصوب بالشائعات حول هروبه, والاتهامات بالإساءة للنبي والشعب المصري في مرافعته عن الرئيس المخلوع,ورغم أن فريد الديب تولي عدد من القضايا الشهيرة مثل قضية الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام و قضية رجل الاعمال هشام طلعت مصطفي و الدكتور أيمن نور, وقضية أيمن عبدالمنعم, مدير مكتب وزير الثقافة لقطاع الآثار, وقضية محمد الوكيل, رئيس قطاع الأخبار السابق بالتليفزيون, إلا أن قضية مبارك هي التي فتحت أبواب جهنم علي المحامي الأشهر في مصر وجعلت وسائل الإعلام الغربية تنقل أن مرافعة الديب عن الرئيس المخلوع حسني مبارك أثارت سخرية المصريين وقالت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية أن الحجة التي استند عليها محامي مبارك خلال مرافعته أنه لايزال رئيسا لمصر.

وأخيرا.. هل يعود فريد الديب للمرافعة عن موكله هشام طلعت مصطفي بعدما ألغت محكمة النقض الحكم الصادر بمعاقبة الأخير بالسجن المشدد15 عاما, في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم, وقررت المحكمة إعادة محاكمة المتهمين أمامها بجلسة6 فبراير المقبل, باعتبار أن هذا هو الطعن الثاني في القضية مما يلزم محكمة النقض التصدي لنظر الوقائع بنفسها, ربما تجيب الأيام القليلة المقبلة عن السؤال.













المصدر : الاهرام



النائب العام لم يبدأ التحقيقات في واقعة الـ‏9‏ مليارات دولار

صرح مصدر قضائي لـ الأهرام بأن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لم يبدأ التحقيقات بعد ولم يستدع احدا في واقعة اكتشاف وجود‏9‏ مليارات دولار في حساب خاص باسم رئيس الجمهورية السابق حسني مبارك في البنك المركزي‏.






مشيرا إلي أن هناك بلاغا مقدما لنيابة الأموال العامة حاليا لكشف حقيقة هذا البلاغ. وأوضح المصدر القضائي أن محافظ البنك المركزي كان قد أعلن منذ أيام قليلة وفي مؤتمر صحفي أنه بصدد إعداد تقريركامل ومفصل عن حقيقة وجود9 مليارات دولار في حساب للرئيس السابق الذي أكد أنه يدخل ضمن إيرادات الدولة.









المصدر : الاهرام









امريكا غاضبة من مصر وتلوح مجددا بورقة المساعدات


سادت حالة من الغضب الشديد في الأوساط السياسية الأمريكية‏,‏ بعد قرار منع ستة مواطنين أمريكيين يعملون في منظمات مدنية أمريكية في مصر تمولها الولايات المتحدة من مغادرة القاهرة‏.





ووصل الأمر إلي درجة أن ساسة أمريكيين بارزين طالبوا المجلس الأعلي للقوات المسلحة في مصر بوقف ما سموه بـتعريض حياة الأمريكيين للخطر. وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأمريكية: نحث حكومة مصر علي رفع هذه القيود علي الفور والسماح لهؤلاء الأشخاص بالمجيء إلي وطنهم في أقرب وقت ممكن.

وأضافت:نحاول تحقيق إطلاق حريتهم للسفر في أقرب وقت ممكن, ويحدونا الأمل أن يمكننا حل هذا الأمر في الأيام المقبلة.

ومن جانبه, أعرب جون ماكين السيناتور الجمهوري البارز الذي يرأس المعهد الجمهوري الدولي عن الانزعاج والغضب مما سماه بـتحول جديد مثير للقلق يشمل حظر سفر سام لحود مدير مكتب المعهد في مصر ونجل وزير النقل الأمريكي راي لحود, علي حد قوله.

وقال ماكين: أدعو الحكومة المصرية والمجلس الأعلي للقوات المسلحة إلي وقف المضايقات والتحقيقات غير المبررة مع المنظمات غير الحكومية الأمريكية العاملة في مصر.

وأضاف: تصاعدت هذه الأزمة لدرجة أنها تعرض الآن حياة مواطنين أمريكيين للخطر, وقد تتسبب في انتكاسة لعلاقة المشاركة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة ومصر.

ورفض مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لحقوق الانسان مايكل بوسنر الذي يزور القاهرة التعليق علي حظر السفر الذي قال بعض مسئولي المنظمات غير الحكومية إن المسئولين المصريين لم يؤكدوه كتابيا بعد, وفيما يتعلق بالنزاع بشأن تسجيل المنظمات غير الحكومية بشكل عام, حث بوسنر الحكومة المصرية علي إصلاح هذا الوضع.

وأشار إلي أن الإفراج عن المساعدات لمصر يتوقف علي الكونجرس, حيث يرفض كثيرون الإجراءات المصرية ضد المنظمات غير الحكومية والذي ينتظر تقارير وزارة الخارجية قبل التصويت.

وقال بوسنر: قضية المنظمات غير الحكومية هي جزء كبير من حزمة المساعدات, وكما تعرفون, فهناك اهتمام كبير في الكونجرس بالقيود المفروضة علي المنظمات غير الحكومية.

وأضاف: لذلك نشارك في محاولة التشجيع علي تحقيق تقدم بشأن هذه المسألة.

وفي غضون ذلك, وصف مسئولون في المعهد الجمهوري الدولي والمعهد الوطني الديمقراطي احتجاز سام لحود ابن وزير النقل الأمريكي راي لحود بالإضافة إلي موظفين أجانب آخرين في المؤسستين بأنه احتجاز فعلي.

ومن جانبه, قال سام لحود إن قاضيا اتهمه هو وثلاثة من العاملين في المعهد الجمهوري الدولي بإدارة منظمة أهلية غير مسجلة, وبأنهم يتقاضون أجرا من منظمة غير مسجلة, وهي اتهامات قد تصل عقوبتها إلي السجن خمس سنوات.

وقالت جولي هيوز نظيرته في المعهد الوطني الديمقراطي الذي يتلقي مثل المعهد الجمهوري الدولي تمويلا عاما أمريكيا ويتبع أحد الحزبين السياسيين الرئيسيين في واشنطن: إنها أيضا مدرجة علي قائمة حظر السفر, لكن هيوز أضافت أنها ليست علي علم بأي اتهامات رسمية ضدها أو ضد موظفيها.

وقالت هيوز إن مؤسستها قدمت طلب تسجيلها عندما بدأت العمل في مصر عام2005, لكن بعد استفسارات وتحريات في عام2006, لم يحقق الطلب أي تقدم, وأضافت أن مؤسستها علي اتصال منتظم بالسلطات.

وقالت أيضا: لم نتلق أي مراسلات رسمية من الحكومة المصرية بشأن مشكلات أو تطلب منا إيقاف نشاطنا, ونأمل في أن يسفر هذا الجدال عن حوار مثمر بدرجة أكبر.

وعلي الصعيد نفسه, قال موظفون في منظمات غير حكومية إن حظر السفر يشمل أربعة موظفين أجانب في المعهد الجمهوري الدولي بينهم ثلاثة أمريكيين, بالإضافة إلي ستة أجانب بالمعهد الديمقراطي الوطني, بينهم أيضا ثلاثة أمريكيين.

ولم تصدر الحكومة المصرية أي تعليقات بشأن حظر سفر مسئولين أجانب.

وقالت هبة مورايف من منظمة هيومن رايتس ووتش في القاهرة إن هذه المنظمات تعمل منذ سنوات وتجري اجتماعات مع الحكومة وتمويلها معروف.

وأضافت أنه لا يمكن أن تكون هناك دوافع سوي الرغبة في السيطرة علي جماعات حقوق الانسان وإسكاتها, علي حد قولها.

وقال المحلل السياسي إليجا زروان الذي يعمل في القاهرة إن هذا التحرك سيمنح من يريدون في الكونجرس إعادة النظر في المعونات مبررات لدعم موقفهم.

وقال: من الواضح ان هذا سيؤدي إلي الضغط علي العلاقات المتوترة بالفعل بين الحكام العسكريين لمصر وواشنطن.

وكانت واشنطن قد لمحت سابقا بالفعل إلي أنها قد تعيد النظر في المعونة العسكرية السنوية التي تقدمها لمصر وقيمتها 1,3مليار دولار إذا استمر التحقيق في الانتهاكات المزعومة من جانب المنظمات غير الحكومية للقوانين المحلية.

















المصدر : الاهرام




الحمبولي بعد القبض عليه:سأعترف بجميع جرائم السرقة لكني لم أقتل قط‏..!‏


لم يصدق الحمبولي سقوطه بهذه السهولة في قبضة الشرطة‏..‏ فقد شلت المفاجأة تفكيره وقيدت حركته دون مقاومة أو إطلاق رصاصة واحدة‏..‏ وهذا سر نجاح الخطة الأمنية المحكمة للإيقاع به‏.






وفي حوار معه.. قال: انه سيعترف بكل ما ارتكبه من جرائم سرقة اما جرائم القتل فإنه بريء منها, حيث قال انا بريء من مقتل رئيس مباحث القصير ولم اكن موجودا مع من قتلوا الموظف في محطة البنزين بالأقصر, وطالب بكل من اتهمهه بالسرقة ان يواجهه, وأكد انه كان مطلوبا ميتا ولهذا لم يفكر في تسليم نفسه, وأضاف: عندما تم القبض علي لم اقاوم الشرطة فكيف ساقاوم قوات بهذا العدد وانا لا املك سوي بندقية, ولكني فوجئت بانهم لم يضربوني وعاملوني معاملة جيدة ولم يمسني احد منهم بأي سوء ولو كنت اعلم ان المعاملة تكون بهذا الشكل كنت سلمت نفسي منذ البداية, وانا لا أعلم عدد القضايا المطلوب فيها ولكن حكم علي في إحداها بخمسين عاما, وأنا لن اعيش لقضاء تلك العقوبات جميعها, وكله بيد الله وبسؤال الحمبولي عن تصريحه الشهير بأنه سيقوم بعملية يتحدث عنها أوباما بعد القبض علي ابنه, قال إنه بالفعل قال هذا التصريح ولكنه لم يكن ينوي ان يفعل أي شئ وانما كان مجرد تصريح للتهديد حتي يستعيد ابنه, وأضاف انه كان ينوي الهروب إلي السودان بعد ان يتم حصد القصب, وانه بالفعل كان دائم الذهاب إلي السودان ففي هذا العام ذهب إلي السودان مرتين, حيث انه يملك رخصة صيد يستغلها للسفر إلي السودان بشكل مستمر سواء للاختباء من الشرطة أو شراء سلاح, وأوضح قائلا: انا لست في حاجة لاقوم بكل تلك الجرائم التي يحاول الأمن تلفيقها لي فانا صاحب محال صيد سمك في منطقة أبوسمبل ولي تجارة مربحة كما انني امتلك10 أفدنة ازرعها في قريتي الزينية فانا صاحب ملك, وبسؤاله عن سبب وجوده في السجن العمومي بقنا قال لفقوا لي72 جرام مخدر, وأضاف:( والله انا ما بشرب سجاير حتي ازاي حاشرب مخدرات).وفي رسالة وجهها إلي الاعلام والشرطة قال: انتم من صنعتم من ياسر الحمبولي اسطورة( الحمبولي), فالشرطة كانت تلقي بأي جريمة علي ياسر والاعلام كان يكتب عني اكاذيب, وأضاف بس لما بكره يحصل سرقة حتقولوا مين اللي سرق بعد ما ياسر اتقبض عليه.وعن سر القبض علي الحمبولي في هذا التوقيت يقول العميد أحمد عبدالغفار مدير المباحث الجنائية: اننا نعلم جميع تحركات ياسر منذ فترة طويلة وقمنا بمحاصرته أكثر من مرة من اشهرها المرة حينما تمت محاصرته أكثر من12 ساعة متواصلة في زراعات القصب بالزينية ولكن كان يقف بينا وبينه وجود الأهالي, حيث كان يختار الاختباء وسط زراعات القصب وسط الأهالي والمزارعين ونحن كنا في منتهي الحرص علي حياة المواطنين فكنا نتوقف عن اطلاق الرصاص علي المواطنين.اما عن عملية المداهمة التي تمت دون اطلاق رصاصة واحدة فقد استغرقت ربع ساعة بالضبط منذ بداية وصول القوات والفريق الأمني المكون من المباحث الجنائية بقيادة العميدين أحمد عبدالغفار, وزكريا عباس, ومن الأمن العام بقيادة العميد اشرف رياض مفتش الأمن العام بالأقصر, وقوات من الأمن المركزي بإشراف اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر, حيث تمت عملية المداهمة الأولي في سرية تامة بعدد من الضباط الذين ذهبوا إلي المنطقة في سيارات سرفيس متخفين حتي تمكنوا من اقتحام المنزل والسيطرة علي جميع المداخل والمخارج والقبض عليه وبحوزته بندقية آلي7/.62 بها رصاص من الرصاص المحرم دوليا, كما كان معه مسبحة صلاة وسواك وتم القبض ايضا علي صاحب العقار الذي كان متواجدا عنده ويدعي محمد عبده وهو مسجل خطر ومتهم في قضية مخدرات, حيث تتم التحقيقات معه للكشف عن علاقته بالحمبولي.







المصدر : الاهرام


الشاطر لصحيفة فرنسية‏:‏ النموذج الأمريكي الأنسب لدستورنا المقبل والفوضويون وراء تأخر تسليم السلطة



أكد خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين أن الجماعة وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لها يضعان تحقيق المطالب الثورية في مصر بعد إسقاط نظام مبارك علي رأس الأولويات‏.‏







وقال الشاطر في حديث لصحيفة لو فيجارو الفرنسية نشر في عددها الصادر أمس إن الحزب يضع علي رأس أولوياته بعد الفوز بنحو47 بالمائة من مقاعد البرلمان تحقيق المطالب الثورية, وتطهير جميع مؤسسات الدولة من أذناب الرئيس السابق, وتجديد اللجان التنفيذية إلي جانب إعادة هيكلة وزارة الداخلية والشرطة التي كانت السبب الأول في قمع( المصريين) قبل وأثناء الثورة.

وأضاف الشاطر انه علي الصعيد السياسي ينبغي الانتهاء من المرحلة الانتقالية التي خطت خطوتها الأولي بانتخابات مجلس الشعب.. وتبقي انتخابات مجلس الشوري( التي ستجري خلال الأيام المقبلة).. فتكليف البرلمان لجمعية تأسيسية تضم100 شخصية لتكون مخولة بصياغة الدستور الجديد في البلاد..وأخيرا انتخابات رئيس الجمهورية في يونيو المقبل.

وأرجع الشاطر تأخر تسليم إدارة البلاد إلي المدنيين إلي المجموعات التي تحاول نشر الفوضي في مصر, مؤكدا أن الجيش يري ضرورة تسليم إدارة البلاد إلي سلطة مدنية.

وردا علي سؤال حول موازنة القوات المسلحة في الدستور الجديد للبلاد..أكد نائب المرشد العام انه بعد الاطلاع علي دساتير الدول الأخري فمن المرجح تطبيق النموذج الأمريكي, إذ تقوم لجنة متخصصة من البرلمان بدراسة موزانة المؤسسة العسكرية بالتفصيل وفي سرية تامة ثم تقوم بإعلان الارقام الاجمالية بشفافية لباقي نواب مجلس الشعب.






المصدر : الاهرام







محافظ الأسكندرية:أحداث العامرية فردية وتمت السيطرة عليها


أكد محافظ الأسكندرية الدكتور أسامة الفولي هدوء الأشتباكات التي وقعت مساء "الجمعة " بين عدد من المسلمين والأقباط بقرية "طيبة واحد" التابعة للعامرية - غرب الأسكندرية - بسبب مشكلة شخصية تعود لنشر أحد الشبان الأقباط لصورة إحدى الفتيات المسلمات الأمر الذي تسبب في إثارة عائلتها وخروجهم للانتقام وإضرام النيران بمحلين تجاريين.وقال الفولي - خلال لقائه مع عدد من الأسر وبحضور أعضاء مجلس الشعب بالأسكندرية -أنه تم الأتفاق مع أهالي قرية "طيبة واحد" علي إنتقال الشاب الذي تسبب في الفضيحة الأخلاقية لأحدي الفتيات من القرية للاقامة في منطقة أخري .وأشارالفولي الى أن قوات الأمن أستطاعت السيطرة علي الأحداث سريعا دون حدوث اي تداعيات جديدة بسبب هذه الواقعة والتي وصفها بالفردية ولاتعبر عن أراء وتصرفات أبناء القرية الواحدة .




المصدر : اخبار مصر

6 إبريل تكذب اشتباكها مع الإخوان فى محمد محمود









أعلنت منصة حركة شباب 6 إبريل تكذيبها للأنباء التى تم تداولها خلال الساعات الأخيرة حول وقوع اشتباكات بين عناصر من الإخوان المسلمين، وبعض شباب 6 إبريل فى شارع محمد محمود، وطالبوا وسائل الإعلام بتحرى الدقة، ودعت منصة 6 إبريل إلى ضرورة تطهير الإعلام.



وكانت منصة الحركة عرضت بعض مقاطع الفيديو التى تبين تورط الرئيس المخلوع مع أمريكا فى الحرب على العراق من خلال السماح بمعدات الحربية الأمريكية بالمرور من قناة السويس، واعتبروا أن هذا دليل على خيانة مبارك وعمالته، كما عرضوا فى المقابل مقاطع فيديو تثبت براءة الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية من تهمة التآمر على العراق.



المصدر : اليوم السابع


إنبى يواصل عقدته للزمالك ويحول تأخره بهدف للفوز بهدفين
















واصل نادى إنبى عقدته للزمالك، وبعد أن خطف منه لقب كأس مصر بالفوز فى نهائى البطولة 2/1، عاد ليكرر نفس السيناريو ويخطف من النادى الأبيض ثلاث نقاط غالية بنفس النتيجة فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة باستاد المقاولون العرب ضمن مباريات الجولة الـ16 للدورى العام.


ونجح إنبى فى تحويل تأخره بهدف أحرزه أحمد جعفر فى الدقيقة 60 ، ويرد بهدفين أحرزهما على التوالى أحمد رءوف وأحمد عبد الظاهر فى الدقيقتين 71 و76.



بهذه النتيجة يرتفع رصيد إنبى للنقطة 18 فى المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 32 فى المركز الثالث وتقل فرصه فى المنافسة على اللقب نوعاً ما.



الشوط الأول

بدأت المباراة بموقف غريب من جانب جماهير الزمالك، بعدما تسابقوا فى إلقاء الكرات لأرض الملعب ما دفع الحكم ياسر عبدالرؤوف لإيقاف اللقاء مدة خمس دقائق مطالبة الجماهير بالهدوء.



من الناحية الفنية كان للزمالك الغلبة معظم أحداث الشوط الأول وهدد لاعبوه مرمى على لطفى حارس إنبى كثيراً وكانت البداية الأخطر فى الدقيقة 12 عن طريق البنينى رزاق عندما سدد كرة وصلته على حدود منطقة الجزاء ينقذها الحارس لركنية.



وبمرور الوقت ينشط إنبى مبادلاً الزمالك الهجمات وسط تراجع بعض الشئ من جانب لاعبى الزمالك.



فى الدقيقة 25 يسدد أحمد عبد الظاهر كرة مباشرة تمر بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد.



فى الدقيقة 35 يفشل أسامة رجب ظهير أيمن إنبى فى استغلال الفرصة التى لاحت له وهو مواجه للمرمى دون مراقبة تصطدم الكرة بجسده وتبعد خارج المرمى، بعد دربكة دفاعية للزمالك أمام العرضية التى نفذها محمد شعبان.



فى الدقيقة 39 يسدد أحمد عبد الظاهر رأسية غير متقنة من عرضية محمد ناصف، ويطلق محمود كهربا تسديدة أرضية زاحفة يتصدى لها عبد الواحد.



فى الدقائق الأخيرة من الشوط يسترد الزمالك زمام اللقاء ويصل كثيراً للمرمى البترولى و لكن دون فاعلية أو ترجمة الفرص التى تهيأت للاعبيه إلى أهداف ، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.





الشوط الثانى

مع بداية الشوط الثانى يجرى المديرين الفنيين حسن شحاتة وحسام البدرى تغيريين وخرج محمود كهربا من إنبى ويشارك صالح جمعة.



ويعتمد الزمالك على التسديدات بعيدة المدى عن طريق محمد إبراهيم وأحمد سمير وفى الدقيقة 58 ينقذ عبد الواحد السيد مرماه من هدف مؤكد لإنبى بعد تصديه لإنفراد كامل لصالح جمعة .



فى الدقيقة 60 ينجح البديل أحمد جعفر فى إحراز هدف التقدم للزمالك بتسديدة صاروخية تسكن أعلى الزاوية اليمنى لمرمى على لطفى من كرة وصلته من نورى السيد.



بعد الهدف يضطر البدرى لإشراك المهاجم أحمد رءوف بدلأ من لاعب الوسط نادر العشرى لتنشيط الشق الهجومى، فى المقابل مال حسن شحاتة لتأمين دفاعاته ووسط ملعبه بنزول إسلام عوض بدلأ من رزاق ليلعب الزمالك بمهاجم وحيد هو أحمد جعفر.



فى الدقيقة 71 يحرز أحمد رءوف هدف التعادل لإنبى من لعبة فردية ارتدت له من هانى سعيد مدافع الزمالك بعد عرضية لمحمد شعبان تسكن أعلى الزاوية اليسرى لشباك عبد الواحد الذى لا يسأل عن الهدف.



فى الدقيقة 76 يهدر أحمد عبد الظاهر هدف ثانى لإنبى بغرابة شديدة ويطيح بالكرة التى وصلته وحيدًا بعيدًا عن المرمى.
ش


ويسدد إسلام عوض كرة صاروخية تحف الشباك من الخارج ويجرى البدرى تغييره الثالث بنزول عادل مصطفى بدلاً من ديفونيه المصاب ويرد حسن شحاتة بإخراج أحمد توفيق وإشراك أحمد حسن.



فى الدقيقة 78 يسدد شيكابالا كرة أرضية متوسطة المستوى يتصدى لها على لطفى.



فى الدقيقة 79 ينجح أحمد عبد الظاهر فى تسجيل الهدف الثانى لإنبى من تسديدة هيأ هاله عادل مصطفى تصطدم بالأرض قبل الوصول لعبد الواحد لتتخطاه داخل الشباك.



ويتوتر لاعبو الزمالك إزاء ضغوط التأخر ويتعرض هانى سعيد وأحمد حسن لإنذارين متتاليين، وتتوالى غرائب المباراة عندما نزل مشجع زمالكاوى يدعى "أنبوبة" لأرضية الملعب وينجح لاعبى الزمالك فى إخراجه سريعاً من الملعب، وينذر الحكم محمد شعبان إزاء الخشونة مع مندمو.



ويحتسب الحكم ياسر عبد الرءوف 5 نقاط وقت ضائع تمر سريعة على الفريق الأبيض ليخرج خاسراً و يفقد ثلاث نقاط ستكون بمثابة حجر عثرة فى مشوار الزمالك بالدورى.




















المصدر : اليوم السابع














خدام: «الأسد» يخطط لحرب طائفية بتسليح «العلويين» والمراقبون العرب يستأنفون مهمتهم دون «الخليجيين»






فى الوقت الذى أعلن فيه النائب السابق للرئيس السورى، عبد الحليم خدام، اللاجئ إلى فرنسا أمس فى مقابلة مع صحيفة «لو فيجارو» الفرنسية، أن الرئيس بشار الأسد «يحشد أسلحته» فى المناطق العلوية، متهما إياه بمحاولة تطبيق خطة لـ«تقسيم» البلاد، استأنفت بعثة المراقبين التابعة لجامعة الدول العربية أعمالها واجتمعت للمرة الأولى خلال أسبوع بعد انسحاب زملائهم من دول الخليج.

وقال خدام إن بشار وعائلته قاموا بتوزيع بنادق وأسلحة رشاشة فى المدن والقرى التى يقطنها علويون من أبناء طائفتهم، وبدأوا منذ شهر فى نقل أسلحة ثقيلة برّا نحو الساحل لإخفائها فى التلال والجبال، كما أكد أن الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية تم نقلها بالكامل، فيما تم نقل جزء من الدبابات والمدافع، لأن النظام بحاجة للاحتفاظ ببعض منها لقمع المتظاهرين، مشيراً إلى أن الأسد خطط لإرسال مقاتلات جوية إلى مطار اللاذقية.



وأوضح خدام أن «الأسد» يطبق خطة تهدف إلى إثارة «حرب طائفية». وأضاف أنه فشل فى استخدام القوة، ولم يبق أمامه سوى تطبيق خطة لزعزعة الاستقرار وتقسيم سوريا، وتابع: «أعرف أن الأسد صرح لأحد حلفائه اللبنانيين بنيته لإقامة دولة علوية، يمكنه من خلالها بدء حرب أهلية وطائفية».



من جهته صرح السيناتور الأمريكى، جون كيرى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس، لمجلة «فورين بوليسى» الأمريكية، بأن سوريا قريبة جداً من اندلاع حرب أهلية بها، مؤكدا أن تصاعد العنف فى سوريا كان الموضوع الأول للمناقشة فى اجتماعاته، إلا أن هذه المناقشات لم تتضمن قيام أمريكا بدور محدد لتقليل العنف.



ووصف «كيرى» مبادرات الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجى بأنها محترمة وفعالة، بينما لم يتفق معه رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط، بوب كيسى، وقال إن الجامعة العربية لا تنفذ المطلوب منها، وأنه على الولايات المتحدة أن تضغط أكثر لحل الأزمة السورية.



فى المقابل، تجمع مئات الآلاف من السوريين أمس فى دمشق وعدة مدن سورية، للتعبير عن تأييدهم للرئيس السورى بشار الأسد وعن رفضهم التدخل الخارجى فى شؤونهم الداخلية. وحمل المتظاهرون الأعلام السورية وصورا للأسد، وبثوا مقاطع من خطب الأسد، ورفعوا لافتات كتب عليها: «كلنا بشار.. كلنا ثوار»، وهتفوا: «الخيانة عربية من الجامعة العربية»، فى إدانة منهم لقرارات الجامعة العربية ومساعيها لتدويل الملف المتعلق بالأزمة السورية.



وانضمت كوبا وفنزويلا لروسيا لانتقاد تدخل مجلس الأمن فى التدخل فى شؤون سوريا الداخلية، بحسب ما جاء بوكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا.



وانتقد مندوب كوبا الدائم فى مجلس الأمن، بيدرو نونيز موسكيرا، فى كلمة ألقاها، أمس الأول، فى نيويورك، «الازدواجية» التى يتبعها مجلس الأمن فى تعامله مع القضايا الدولية.



وجددت فنزويلا دعمها للتوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية دون تدخلات أو تهديدات خارجية.



فى المقابل، دعا وزير الخارجية الأسترالى، كيفين راد، مجلس الأمن الدولى، أمس الأول، إلى القيام بتحرك «صارم» ضد سوريا لوقف ما وصفه بـ«عمليات القتل» فى شوارع سوريا. أمنياً، أفادت منظمة حقوقية بمقتل ٤ جنود وجرح ٥ آخرين بينهم ضابط، فى كمين نصبه منشقون جنوب سوريا، وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن قوات الأمن اقتحمت، أمس مدينة دوما فى العاصمة دمشق، التى شهدت اشتباكات الأسبوع الماضى بين الجيش ومنشقين.



من جهتها، دعت صفحة الثورة السورية على «فيس بوك» للتظاهر اليوم فى جمعة «حق الدفاع عن النفس»، مؤكدة أنه حق تكفله كل شرائع السماء، وأن الثوار لن يتراجعوا عن حقوقهم أبداً.



كما دعت الصفحة لإحياء الذكرى الثلاثين لـ«مجزرة حماة» والتى بقى عليها ٨ أيام.





المصدر : المصري اليوم

سؤال الساعة .. ما هو مصير محاكمة مبارك بعد هروب فريد الديب






أقاويل كثيرة خرجت خلال اليومين الماضيين عن هروب فريد الديب محامى الرئيس المخلوع حسنى مبارك لخارج البلاد.. وقيل أنه تعرض لتهديدات جعلته يترك البلد.. وبالرغم من تأكيده أنه لم يهرب ولكنه سافر وسيعود مرة أخرى.. ولكن يظل التساؤل.. ما الذي يحدث في محاكمة مبارك في حالة هروب فريد الديب أو اعتذاره عن القضية؟!.. وهل مهمته انتهت بانتهاء مرافعته عن مبارك أم أنه يجب أن يكون موجودا؟!..
يقول المستشار بهاء أبو شقة: وفقا للمادة رقم 214 من قانون الاجراءات الجنائية لم تنته مهمة فريد الديب بمرافعته عن مبارك، ولكن يتوجب عليه أن يحضر جميع جلسات المحاكمة حتى ولو كانت الجلسة مخصصة للمرافعة عن المتهمين الآخرين مثلما الحال في قضية مبارك وحبيب العادلي، فطال هناك مرافعات عن حبيب العادلي وأعوانه فيتوجب على محامي مبارك أن يحضر، فالمادة تقول أنه يجب أن يحضر مع المتهم محامي ليدافع عنه دفاع حقيقي، ولابد أن يتابع المحامي جميع اجراءات المحاكمة من أولها لأخرها، ولو لم يحضر يجب أن يأتي محامي مندوبا عنه، وذلك حتى في محاكمات المتهمين الآخرين، لأنه قد يثير محامي متهم آخر مسألة ضد موكله في ظل غيابه، وفي حالة عدم حضور محامي المتهم الجلسات بكاملها بما فيها جلسات المتهمين الآخرين أو حضور مندوب عنه تكون بذلك اجراءات المحاكمة باطلة، وينتج عن ذلك بطلان الحكم إذا صدر بعد ذلك، لأن حضور المحامي هو أصل من أصول الإجراءات، وهذا حدث معي من قبل، فأخذت قضايا من هذا النوع وطالبت ببطلان القضية بسبب عدم حضور محامي المتهم جميع الاجراءات.

وبسؤاله عما يحدث إذا جاء محامي جديد على القضية وهل من الممكن أن يطلب تأجيلها للإطلاع على ملف القضية وهو ما ينذر بإطالتها مرة أخرى فقال: الدفاع بالطبع له الحق في أن يطلب أي طلبات يريدها طالما أن باب المرافعة مفتوح، ولكن يجب أن يكون هناك محامي يتابع القضية حتى تكون اجراءات المحاكمة صحيحة.






المصدر : بوابة الشباب



طفل يقود مسيرة من التحرير إلى ماسبيرو







قام طفل فى العقد الأول من عمره بقيادة مسيرة من العشرات من ميدان التحرير متجهة إلى مبنى ماسبيرو مرددين هتافات '' يسقط يسقط حكم العسكر'' فى طريقهم للانضمام إلى المتظاهرين المتواجدين أمام مبنى ماسبيروا

وكان قد قام عدد من المتظاهرين أمام مبنى ماسبيرو بترديد هتافات ضد العاملين بمبنى الإذاعة والتليفزيون وقاموا برفع الأحذية في مواجهة المبنى مرددين هتافات :'' أهم أهم أهم الكذابين أهم''، و'' الشعب يريد تطهير الإعلام ''و ''الميدان لماسبيرو المشير هنشيله هنشيله'' و ''ثوار أحرار هنكمل المشوار''.

وافترش المئات من المتظاهرين الأرض أمام مبنى ماسبيرو داعين إلى الاعتصام وأغلقوا أحد فرعي الطريق تاركين الفرع الآخر للسماح للسيارات بالعبور فيما كونوا لجانا شعبية وكردونا أمنيا لتنظيم المرور.





المصدر : ماسبيرو

منصة "الإخوان" تستعين بقوى ثورية لجذب المتظاهرين






تراجعت أعداد المتظاهرين المتجمعين أمام منصة جماعة الإخوان المسلمين بميدان التحرير بشكل ملحوظ، في الوقت الذي استعان فيه القائمون على تنظيم المنصة ببعض القوى السياسية الأخرى ومن بينها التيار الليبرالي لجذب المتظاهرين إلى المنصة.

وأكد بعض المشاركين على منصة الإخوان أن اليوم ليس عيدا، ولكنه يوم لاستكمال مطالب الثورة، فيما أطلق البعض الآخر بعض الهتافات المنتقدة لأداء المجلس العسكري، ومن بينها ( مطالبنا هي هي.. عايزينها مدنية .. مش دولة عسكرية).

كما اعتلى المنصة بعض الأزهريين المتواجدين بالميدان برفقة بعض الائتلافات الثورية الأخرى، حاملين الأعلام، مؤكدين عدم انتمائهم سواء لجماعة الإخوان المسلمين أو التيار السلفي، ومرددين "إيد واحدة .. إيد واحدة".

واتجهت منصة الإخوان المسلمين كذلك إلى إذاعة العديد من الأغاني والأناشيد الوطنية، التي لم تجذب الكثير من المتظاهرين، بينما قام شباب الإخوان مجددا بتشكيل دروع بشرية لحماية منصتهم.

وفى السياق ذاته، قام القائمون على تنظيم المنصة الخاصة بحركة شباب 6 أبريل بالميدان بعرض مقاطع مصورة جديدة من فيلم (كاذبون)، تناولت رصدا لأحداث الثورة وبعض أوجه التعدي على المتظاهرين.



المصدر : محيط