السبت، 9 أكتوبر، 2010

السحرة يطاردون أبوتريكة و الحضرى و فضل بـ النيجر


زكى والمحمدى يقرآن القرآن
فوجىء المنتخب الوطنى المصرى لكرة القدم بعد وصول بعثته مباشرة الى النيجر ببعض مشجعى منتخب النيجر الذين تجمهروا أمام بوابة المطار ومعهم بعض السحرة مصطحبين معهم "ماعز" حيث قاموا ببعض الطقوس الغريبة أمام اللاعبين المصريين.
وحاول عصام الحضرى كابتن المنتخب إقناع مسئولى الشرطة بإبعاد هؤلاء السحرة وكاد أن يشتبك مع أحد "السحرة" الذين ارتفعت أصواتهم ببعض الكلمات الغريبة وبعض الحركات الأغرب وبصحبتهم الماعز.
وحاول اللاعب محمد فضل الخروج من البوابة إلى الأتوبيس إلا أن "السحرة" ألقوا عليه ببعض المساحيق البيضاء وتوالى خروج اللاعبين وسط إلقاء السحرة عليهم المساحيق البيضاء خصوصا محمد أبو تريكة الذى أخذ يتلو القرآن بصوت مرتفع وأحمد المحمدى و عمروذكى وواصل "السحرة" مطاردتهم لأتوبيس البعثة طوال الطريق من المطار إلى الفندق لينصرفوا بعدها ويتحول الأمر إلى فكاهة.
وأشاد محمد أبو تريكة نجم المنتخب باستقبال جماهير النيجر لبعثة المنتخب المصري قائلا "لقد استقبلونا بالرقصات والطقوس الأفريقية التي عبرت عن فرحتهم وسعادتهم بقدوم المنتخب لبلادهم .. ولكن المباراة فى غاية الأهمية ولها حسابات خاصة وسنلعب من أجل الفوز فقط وسنلتزم بتعليمات الكابتن حسن شحاته الذى أوضح لنا سلبيات وإيجابيات منتخب النيجر".
وقد أدى منتخب مصر تدريبا خفيفا عقب الوصول إلى النيجر الخميس وحرص الجهاز الفنى بقياده الكابتن حسن شحاته على الاجتماع باللاعبين وطلب منهم التركيز الشديد واحترام الخصم والابتعاد عن أى عوامل أو مؤثرات قد تقلل من تركيزهم قبل مواجهه منتخب النيجر المستضيف.
يذكر أن منتخب المصري قد تعادل مع ضيفه المنتخب السيراليوني فى الجولة الأولى بالمجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012 التي تضم منتخبي جنوب أفريقيا والنيجر.

دراسة : تزايد معدلات الطلاق فى المدن المطلة على البحر المتوسط


لم تبد الاسباب وراء ذلك
كشفت دراسة أجراها المعهد القومى الفرنسى للدراسات السكانية أن معدلات الطلاق فى المدن الفرنسية الواقعة على البحر المتوسط تزيد تقريبا بمعدل الضعف عن معدلات الطلاق فى المدن الفرنسية الأخرى.
وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن القائمين على الدراسة لم يتوصلوا إلى أسباب تزايد معدلات الطلاق فى المدن المطلة على المتوسط.فعندما حاولوا إرجاع سبب تزايد الطلاق فى مدن منطقة "الكوت دازور" (الواقعة على المتوسط) التى تذخر بالمليونيرات والمليارديرات إلى سهولة توفير تكاليف الطلاق فى حالة الإنفصال عادوا و تراجعوا عن موقفهم بعد أن تبين لهم أن معدلات الطلاق فى مدن تطل أيضا على المتوسط وتقل ثراء عن مدن الكوت دازور مثل مارسيليا ومدن منطقة بيرينيه أوريونتال تتساوى فيها نسب الطلاق مع نسب الطلاق فى الكوت دازور.

وثائق إسرائيلية : تل أبيب درست ضرب مصر نوويا في حرب أكتوبر


للحيلولة دون تعرضها لهزيمة ساحقة
كشفت وثائق إسرائيلية جديدة، أفرج عنها أخيرا‏، أن رئيسة الحكومة الإسرائيلية السابقة جولدا مائير، عقدت اجتماعات على أعلى مستوى مع جميع القيادات السياسية والعسكرية في مكتبها‏، ودرست اتخاذ إجراءات مجنونة وجذرية عقب الهجمات الجوية الشرسة التي نفذها الجيش المصري خلال حرب أكتوبر‏، شملت إمكانية توجيه ضربة عسكرية نووية لمصر‏، للحيلولة دون تدمير إسرائيل بالكامل، فضلا عن قصف مواقع استراتيجية عسكرية حساسة للجيش السوري في دمشق‏.‏
وذكر يوسي ميلمان، المحرر العسكري لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أنه في يوم ‏9‏ أكتوبر درست مائير مع وزرائها، اتخاذ هذه الخطوات، بسبب فقدان العديد من الجنود الإسرائيليين خلال حرب أكتوبر، ونفاد الأسلحة والذخيرة‏.‏
وأضاف ميلمان أن مائير درست اتخاذ هذه الخيارات بعدما نجحت القوات المسلحة المصرية في صد الهجوم الإسرائيلي المضاد على الجبهة الجنوبية‏، مؤكدا أن بعض الجنرالات وضعوا سيناريوهات لنتائج المعركة‏، تمثلت في إمكان تعرض إسرائيل لهزيمة ساحقة‏، لذلك جاءت هذه الفكرة المجنونة لضرب مصر نوويا من أجل إنقاذ إسرائيل، وقال‏:‏ إن جولدا مائير كانت ستبلغ الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون بهذه الخيارات‏.‏

فوز المنشق الصينى" لياو تشياوبو" بـ جائزة نوبل للسلام



الخارجية الصينية وصفته بالـ "المجرم"
اعلنت الاكاديمية السويدية للعلوم الجمعة فوز المنشق الصيني المسجون "لياو تشياوبو" بجائزة نوبل للسلام لعام 2010 وذلك "لجهوده المستديمة وغير العنيفة في الدفاع عن حقوق الانسان في الصين".
وقال رئيس اللجنة ثوربجورن جاجلاند إن ليو اختير بالإجماع تكريما له على نضاله من أجل حقوق الإنسان في الصين وأضاف أن اللجنة تعتقد "بوجود علاقة وثيقة بين حقوق الإنسان والسلام".
ويقضى "لياو تشياوبو" حالياً عقوبة السجن لمدة 11 عاماً تنفيذا لحكم صدر بحقه عام 2009 بتهمة "التحريض ضد سلطة الدولة" بسبب نشاطاته المتعددة في مجال حقوق الإنسان والإصلاح السياسي.
ومن جانبها ردت الصين بغضب على النبأ وقالت إن "ليو شياوبو مجرم حكمت عليه الاجهزة القضائية الصينية بالسجن بسبب انتهاكه للقانون الصيني".
وأضافت "منح لجنة نوبل جائزة السلام لهذا الشخص يتعارض تماما مع الهدف من تلك الجائزة ويقلل بشكل كبير من احترام جائزة السلام" وحذر البيان من أن منح الجائزة في أوسلو سيجلب أيضا "أضرار على العلاقات الصينية النرويجية".
وحظي ترشيح ليو بتأييد الفائز بجائزة نوبل للسلام ديزموند توتو رئيس الأساقفة السابق في جنوب أفريقيا والدالاي لاما الزعيم الروحي لسكان التبيت.
ويعتبر "شياباو" أحد مؤلفي ما يعرف بـ"ميثاق 08" الذي يدعو لاحترام الحقوق الإنسانية والسياسية في الصين، إلى جانب الدور الذي لعبه عام 1989، عندما كان أحد مستشاري الحركة الطلابية التي نفذت اعتراضات ساحة تيانانمين الشهيرة
ومن المقرر تقديم الجائزة وقدرها 10 ملايين كرونة (5.1 مليون دولار) في أوسلو في العاشرة من ديسمبر/ كانون ثان المقبل.

السيطرة على بقعتي زيت في نهر النيل بمساحة 35 م² بــ الدقهلية


أكد مسئول أن المنطقة المُلوَثة بعيدة عن مآخذ مياه الشرب
تبذل الأجهزة المختصة بمحافظة الدقهلية جهودا مكثفة للسيطرة على بقعتين لزيت معدنى أحمر اللون ظهرتا الجمعة على مياه نهر النيل بالدقهلية.وكانت غرفة العمليات ومواجهة الأزمات والكوارث بالمحافظة قد تلقت إخطارات من المواطنين مساء الجمعة تفيد بظهور بقعتين لزيت أحمر اللون على سطح نهرالنيل أمام منطقة "قولنجيل" شمالي مدينة المنصورة.وعلى الفور، تحركت أجهزة الحماية المدنية وشرطة المسطحات المائية وشئون البيئة وشركة الدقهلية لمياه الشرب والصرف الصحى إلى موقع الحادث، وبدأت عمليات شفط الزيت وتمت الاستعانة بكميات من قش الأزر ومعدات أخرى.
وقد تبين أن البقعتين لزيت معدنى أحمر اللون على مساحة 20 مترا مربعا للبقعة الأولى وعلى مساحة 15 مترا مربعا للبقعة الثانية.
وتقدر الكمية الموجودة على سطح النهر بحوالى مائتى لتر.وصرح المهندس أحمد عابدين رئيس شركة الدقهلية لمياه الشرب بأن الجهود مستمرة لشفط الزيوت الموجود على سطح مياه النهر وعدم انتشاره، مؤكدا أن هذه المنطقة التى تلوثت من النهر بعيدة عن مآخذ مياه الشرب التى تغذى محطات مياه الشرب بالمنصورة.

غياب 18 لاعب عن حسام حسن


يشكو من نقص صفوف الزمالك
قرر حسام حسن المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك الاكتفاء بعدد محدود من المباريات الودية قد يكون ثلاث مباريات فقط خلال الفترة الطويلة التي يتوقف فيها نشاط مسابقة الدوري العام وذلك بعد ارتفاع عدد اللاعبين الغائبين عن تدريبات الفريق الى 18 لاعبا بعد انضمام اللاعب الشاب أحمد توفيق إلى المنتخب الأوليمبي.
وذكرت صحيفة الشروق ان حسام حسن كان يرغب في اكتشاف مزيد من العناصر الشابة للاستفادة بهم في عقب عودة مسابقة الدوري ، لكنه تراجع بعد اجتماع مع مساعديه في الجهاز الفني حيث يشارك اللاعبون الصغار في مباريات رسمية في دوري الشباب والناشئين وهو افضل لهم من المشاركة في مباريات ودية.
ويرغب حسام في تجنب الصدام مع مدربي فرق الشباب بالنادي حيث كان ينوي تصعيد اكثر من 20 لاعبا من فريقي الشباب والناشئين للاعتماد عليهم في المباريات الودية وهو ما سيرفضه مدربو هذه الفرق.
ويعاني حسام من عدم وجود الحارسين الأساسيين عبد الواحد السيد وعصام الحضري ، فضلا عن غياب محمود فتح الله وهاني سعيد ومحمد عبد الشافي وعمرو زكي حيث انضم اللاعبون الستة للمنتخب الوطني الذي يواجه النيجر يوم الأحد المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا.
كما انضم كل من شيكابالا ومحمد يونس واحمد غانم وحسن مصطفى واحمد جعفر لصفوف المنتخب العسكري الذي يشارك في البطولة العربية العسكرية بسوريا ، كما انضم حسين ياسر المحمدي للمنتخب القطري ، فيما انضم عماد محمد للمنتخب العراقي.
وتم استدعاء احمد ماهر وحسام عرفات لمنتخب الشباب وأحمد توفيق وعمر جابر ومحمد إبراهيم للمنتخب الأوليمبي ، فيما يعاني المهاجم الايفواري أبو كونيه من الإصابة في الكتف.

اسرائيل تشتري 20 طائرة "شبح" أمريكية بقيمة 2.75 مليار دولار


تتسلم الدفعة الأولى منها بعد 6 سنوات
وقعت اسرائيل والولايات المتحدة على صفقة اسلحة بقيمة 2.75 مليار دولار لشراء 20 مقاتلة شبح أمريكية من طراز إف 35 ووصفت الطائرة بأنها أكثر الطائرات المقاتلة تقدما في العالم.
وقال بيان اسرائيلي صدر في حفل التوقيع بالقنصلية الاسرائيلية في نيويورك الخميس ان اسرائيل هي أول دولة تشتري هذا النوع من الطائرات المقاتلة خارج مجموعة الدول التسع التي تعمل على تطويرها والتى وصفت بانها الأكثر تطورا في العالم و قادرة على التحليق لمسافات طويلة والإفلات من الرادارات التي لا تتمكن من رصدها.
ووصف مايكل اورين سفير اسرائيل في الولايات المتحدة الصفقة بانها حدث له أهمية استراتيجية وتاريخية كبيرة ستعزز قدرة اسرائيل على الدفاع عن نفسها بنفسها ضد أي تهديد أو مجموعة من التهديدات من أي مكان في الشرق الاوسط .
ومن المقرر ان تتسلم اسرائيل الطائرات في الفترة ما بين عام 2016 و 2017 وسيحق لها في مرحلة لاحقة اقتناء 24 مقاتلة أخرى من الطراز ذاته.
وكان قد تم التوصل للصفقة خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إلى الولايات المتحدة الأمريكية نهاية يوليو الماضي ، غير أن إسرائيل ترددت كثيرا في إبرام هذه الصفقة بسبب ثمنها المرتفع ، حيث يتراوح سعر الطائرة الواحدة ما بين 90 إلى 100 مليون دولار أمريكي.

استقالة مستشار الرئيس الأمريكى لشئون الأمن القومي


يعتبر ابرز مستشارى اوباما لشئون الاقتصاد
كشفت تقارير اعلامية النقاب عن استقالة مستشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما لشئون الأمن القومي جيمس جونز من منصبه ذكرت ذلك شبكة "ان بى سى" الأمريكية دون ذكر المزيد من التفاصيل
يشار الى ان لورانس سومرز أحد ابرز مستشاري الرئيس الأمريكي باراك أوباما لشئون الاقتصاد كان قد اعلن الشهر الماضى عزمه الاستقالته بنهاية العام الجاري .كما سبقه فى ذلك مدير مكتب الميزانية في البيت الابيض بيتر اورسزاج وكريستينا رومر كبيرة المستشارين الاقتصاديين فضلا عن رام إيمانويل رئيس هيئة شئون العاملين بالبيت الأبيض .

موضوعات فنية أخرى
* تامر حسنى: عزوف مهرجان قرطاج عن عمرو دياب وإيهاب توفيق "سنة الحياة" ..
اضغط هنا
* "بيبو و بشير" فيلم لـ آسر ياسين .. اضغط هنا
* نادية الجندي : 4 نقاد وراء الهجوم على "ملكة فى المنفى" .. اضغط هنا
* تحويل «تيتانيك» و«حرب الكواكب» إلى 3D .. اضغط هنا
* 40 مليون جنيه لـ عمرو دياب فى أولى بطولاته الدرامية.. اضغط هنا
* دوللي شاهين .. "و لا كل البنات" .. اضغط هنا
* اتهام "سامو زين" بالدعوة لـ "الشذوذ الجنسي" .. اضغط هنا
* منة فضالي ترقص6 ساعات .. و استبدلت الفستان 3 مرات في عيد ميلادها .. اضغط هنا
* غادة عبد الرازق تعيد تقديم سمارة و تعتزل التمثيل عند 50 عاماً .. اضغط هنا
* خالد النبوى يبلغ الإنتربول الدولى بسرقة إيميله .. اضغط هنا :
* بالصور: نانسي عجرم و"ميلا" على غلاف "برستيج" ..
اضغط هنا
* شيرين عبد الوهاب سفيرة بيت أزياء لبنانى .. اضغط هنا
* خالد الصاوي : أنا مش وسيلة لتجميل وجه الشرطة في »أهل كايرو« ... اضغط هنا
* أبو الليف ينفي زواجه من علا رامي ويؤكد أنها ليست حبه الأول ... اضغط هنا
* صور .. بكاء أحمد السقا فى جنازة والده ... اضغط هنا
* في رمضان2011: كثير من الأكاذيب والبروباجندا .. وقليل من الحقائق ... اضغط هنا
* محمد منير يودع ثاني أشقاءه في أقل من عامين .. اضغط هنا
* تامر هجرس : مراتي "مٌزَّة " ولازم أفرجها للجمهور علشان يعرفوا إني عرفت أختار !! ... اضغط هنا
* حسن الرداد : توقعت ثورة الإخوان ضد الجماعة ... اضغط هنا
* ريش نعام ... الحب والكراهية بين داليا البحيري وعمرو واكد ... اضغط هنا
* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا
* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا
* الحجاب موضه كليبات رمضان .. اضغط هنا
* جاد شويري : اصابتي بالشلل سبب توبتي ... اضغط هنا
* منة فضالي : أرفض نجومية الإغراء .. ورمضان وش الخير ... اضغط هنا
* مهزلة إعلامية ماركة الجريئة إيناس الدغيدي .. والعفيفة آثار الحكيم ..اضغط هنا
* نادية الجندي تفتح النار علي منتقدي الملكة نازلي .. اضغط هنا
جروب يهاجم "100 مسا" و يدعو الفقى لإيقافه .. اضغط هنا *
* طلعت زكريا : قتلوا "كلبي" إشفاقا عليه من قسوة الحياة في مصر!! ...
اضغط هنا
* صابرين : لم أتحجب حبا للمال و "أم كلثوم" أفلستني .. اضغط هنا
* هيفاء وهبي : "بوس الواوا" أغنية خالدة و لقب أجمل نساء العالم يسعدني .. اضغط هنا
* هيفاء: أشعر بالطمأنينة أثناء الصلاة والمواظبة على قراءة القرآن ... اضغط هنا
* ضحكات هستيرية وإيماءات جنسية لـ نضال الأحمدية وهاني رمزي ... اضغط هنا
* ليلى علوي تواصل تصوير "فتاة الليل" بعد الإفطار .. اضغط هنا
* "الدالي" خارج سباق رمضان ... اضغط هنا
* سمير خفاجي ‏:‏ اكتشفت عادل إمام‏ ..‏ الأجيال الجديدة طماعة .. اضغط هنا
* آثار الحكيم وصفت ايناس الدغيدي بالاباحيه ردت عليها آخرك جلابية و كنبة تعيطى عليها ... اضغط هنا
* بالصور.. زفاف رانيا يوسف فى حضور "أهل كايرو" .. اضغط هنا
* براءة شقيقة الفنانة زينة وشريكها فى قضية الإتجار فى الكوكايين .. اضغط هنا
* بالفيديو : الحفل الأسطوري لـ تامر حسنى بـ المغرب ... اضغط هنا
* شوفها دوت كوم يعرض فيلم الكبار بالتزامن مع دور السينما ... اضغط هنا
* عفاف شعيب : لن أكتفى بدموع "العار" مثل أمينة رزق ... اضغط هنا
* لبلبة أم لخمسة في فيلم "عائلة ميكي" ... اضغط هنا
* عمرو يوسف ضيف شرف "مش فريندز" فى رمضان .. اضغط هنا
* سمية الخشاب : حلمت بـ كليوباترا .. لن أعلق على منح سلاف الدور ... اضغط هنا
* تامر حسني يخوض أولى بطولاته التليفزيونية في رمضان 2011 ... اضغط هنا
* مفاجأة يفجرها المنتج : "عابد كرمان" قصة خيالية ...
اضغط هنا
* تدهور صحة سعد الصغير مجددا نتيجة أكلة "تقيلة" ...
اضغط هنا
* القذافى يكرم تامر حسنى و يهديه الزى الرسمى لـ ليبيا ...
اضغط هنا
* ليلي طاهر : نازلي قبلت يدي من أجل فاروق ولم أتعاطف مع شويكار ...
اضغط هنا
* حنان ترك ضيفة شرف "مش فريندز" فى رمضان ...
اضغط هنا
* عبدالفتاح جريني يقفز بالمظلة من ‏1000‏ متر ..
اضغط هنا
* بلاتوهات السينما تدافع عن وجودها فى رمضان ...
اضغط هنا
* تامر حسني يتهم موجه كوميدي بتحريف أغنيته "هو ده" ...
اضغط هنا
* اتهام عمرو سعد بإهانة عمر الشريف و أحمد زكي ...
اضغط هنا
* كريم عبد العزيز‏ : "فاصل و نواصل " ليس له علاقة بالسياسة ...
اضغط هنا
* تصاريح تصوير "الحارة" باسم "التليفزيون" رغم أنه إنتاج خاص ...
اضغط هنا
* إلهام شاهين : مؤلفة "مازلت آنسة" عاقبتني بتغيير نهاية المسلسل ...
اضغط هنا
* هشام عباس يصور "رمضان هل هلاله" ...
اضغط هنا
* بالصور.. محمد فؤاد يفاجئ حماقي في حفله بمارينا ...
اضغط هنا
* تدهور صحة سعد الصغير بسبب استمرار نزيف المعدة ..
اضغط هنا
* محمد صبحي يرفض إعلانات بـ عشرة ملايين جنيه ...
اضغط هنا
* علقة ساخنة لـ رزان مغربي على يد أحمد آدم ...
اضغط هنا
* "الحر" كارثة تلاحق نجوم مسلسلات رمضان ..
اضغط هنا
* مني هلا تثير اشمئزاز الجمهور بسبب ألفاظها الخادشة للحياء ..
اضغط هنا
* أحمد دياب مطرب "العو" : أنا متهور بس عارف قيمة نفسي ..
اضغط هنا
* موقف محرج لـ أحمد حلمي و منى زكي في المطار ..
اضغط هنا
* جلال الشرقاوى : وزير الثقافة يصف مسرح الفن بالـ"عابث" ..
اضغط هنا
* بالصور.. كليبا ليلى غفران الممنوعان من العرض ...
اضغط هنا
* مفاجآت تامر حسنى فى حفل مارينا ...
اضغط هنا
* سعيد صالح : عبدالناصر بهدلنا .. السادات "عمل حاجات مش مدروسة".. و حكمة مبارك أنقذتنا ...
اضغط هنا
* عمرو دياب يضرب محمد فؤاد في مقتل ...
اضغط هنا
* سعد الصغير في العناية المركزة ..
اضغط هنا
* هانى رمزي ونيكول سابا دويتو إذاعى فى رمضان ...
اضغط هنا
* تصوير حلقة يومياً من "نص أنا نص هو" لـ عبلة كامل ..
اضغط هنا
* تامر حسني : استنساخي سر عودتي للطفولة.. وأغزو عالم الكرتون ..
اضغط هنا
* شذى : إدارة الأعمال وراء غياب نجومية المطربات المصريات ..
اضغط هنا
* وردة الجزائرية تقتنص جائزة أفضل مطربة عربية 2009 ...
اضغط هنا
* تجدد الاتهامات بين جمهور عمرو دياب وتامر حسني ...
اضغط هنا
* كارول سماحة تحسم المنافسة لصالحها على دور "صباح" ..
اضغط هنا

فوز المنشق الصينى" لياو تشياوبو" بـ جائزة نوبل للسلام


الخارجية الصينية وصفته بالـ "المجرم"
اعلنت الاكاديمية السويدية للعلوم الجمعة فوز المنشق الصيني المسجون "لياو تشياوبو" بجائزة نوبل للسلام لعام 2010 وذلك "لجهوده المستديمة وغير العنيفة في الدفاع عن حقوق الانسان في الصين".
وقال رئيس اللجنة ثوربجورن جاجلاند إن ليو اختير بالإجماع تكريما له على نضاله من أجل حقوق الإنسان في الصين وأضاف أن اللجنة تعتقد "بوجود علاقة وثيقة بين حقوق الإنسان والسلام".
ويقضى "لياو تشياوبو" حالياً عقوبة السجن لمدة 11 عاماً تنفيذا لحكم صدر بحقه عام 2009 بتهمة "التحريض ضد سلطة الدولة" بسبب نشاطاته المتعددة في مجال حقوق الإنسان والإصلاح السياسي.
ومن جانبها ردت الصين بغضب على النبأ وقالت إن "ليو شياوبو مجرم حكمت عليه الاجهزة القضائية الصينية بالسجن بسبب انتهاكه للقانون الصيني".
وأضافت "منح لجنة نوبل جائزة السلام لهذا الشخص يتعارض تماما مع الهدف من تلك الجائزة ويقلل بشكل كبير من احترام جائزة السلام" وحذر البيان من أن منح الجائزة في أوسلو سيجلب أيضا "أضرار على العلاقات الصينية النرويجية".
وحظي ترشيح ليو بتأييد الفائز بجائزة نوبل للسلام ديزموند توتو رئيس الأساقفة السابق في جنوب أفريقيا والدالاي لاما الزعيم الروحي لسكان التبيت.
ويعتبر "شياباو" أحد مؤلفي ما يعرف بـ"ميثاق 08" الذي يدعو لاحترام الحقوق الإنسانية والسياسية في الصين، إلى جانب الدور الذي لعبه عام 1989، عندما كان أحد مستشاري الحركة الطلابية التي نفذت اعتراضات ساحة تيانانمين الشهيرة
ومن المقرر تقديم الجائزة وقدرها 10 ملايين كرونة (5।1 مليون دولار) في أوسلو في العاشرة من ديسمبر/ كانون ثان المقبل.
موضوعات فنية أخرى
* تامر حسنى: عزوف مهرجان قرطاج عن عمرو دياب وإيهاب توفيق "سنة الحياة" ..
اضغط هنا
* "بيبو و بشير" فيلم لـ آسر ياسين .. اضغط هنا
* نادية الجندي : 4 نقاد وراء الهجوم على "ملكة فى المنفى" .. اضغط هنا
* تحويل «تيتانيك» و«حرب الكواكب» إلى 3D .. اضغط هنا
* 40 مليون جنيه لـ عمرو دياب فى أولى بطولاته الدرامية.. اضغط هنا
* دوللي شاهين .. "و لا كل البنات" .. اضغط هنا
* اتهام "سامو زين" بالدعوة لـ "الشذوذ الجنسي" .. اضغط هنا
* منة فضالي ترقص6 ساعات .. و استبدلت الفستان 3 مرات في عيد ميلادها .. اضغط هنا
* غادة عبد الرازق تعيد تقديم سمارة و تعتزل التمثيل عند 50 عاماً .. اضغط هنا
* خالد النبوى يبلغ الإنتربول الدولى بسرقة إيميله .. اضغط هنا :
* بالصور: نانسي عجرم و"ميلا" على غلاف "برستيج" ..
اضغط هنا
* شيرين عبد الوهاب سفيرة بيت أزياء لبنانى .. اضغط هنا
* خالد الصاوي : أنا مش وسيلة لتجميل وجه الشرطة في »أهل كايرو« ... اضغط هنا
* أبو الليف ينفي زواجه من علا رامي ويؤكد أنها ليست حبه الأول ... اضغط هنا
* صور .. بكاء أحمد السقا فى جنازة والده ... اضغط هنا
* في رمضان2011: كثير من الأكاذيب والبروباجندا .. وقليل من الحقائق ... اضغط هنا
* محمد منير يودع ثاني أشقاءه في أقل من عامين .. اضغط هنا
* تامر هجرس : مراتي "مٌزَّة " ولازم أفرجها للجمهور علشان يعرفوا إني عرفت أختار !! ... اضغط هنا
* حسن الرداد : توقعت ثورة الإخوان ضد الجماعة ... اضغط هنا
* ريش نعام ... الحب والكراهية بين داليا البحيري وعمرو واكد ... اضغط هنا
* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا
* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا
* الحجاب موضه كليبات رمضان .. اضغط هنا
* جاد شويري : اصابتي بالشلل سبب توبتي ... اضغط هنا
* منة فضالي : أرفض نجومية الإغراء .. ورمضان وش الخير ... اضغط هنا
* مهزلة إعلامية ماركة الجريئة إيناس الدغيدي .. والعفيفة آثار الحكيم ..اضغط هنا
* نادية الجندي تفتح النار علي منتقدي الملكة نازلي .. اضغط هنا
جروب يهاجم "100 مسا" و يدعو الفقى لإيقافه .. اضغط هنا *
* طلعت زكريا : قتلوا "كلبي" إشفاقا عليه من قسوة الحياة في مصر!! ...
اضغط هنا
* صابرين : لم أتحجب حبا للمال و "أم كلثوم" أفلستني .. اضغط هنا
* هيفاء وهبي : "بوس الواوا" أغنية خالدة و لقب أجمل نساء العالم يسعدني .. اضغط هنا
* هيفاء: أشعر بالطمأنينة أثناء الصلاة والمواظبة على قراءة القرآن ... اضغط هنا
* ضحكات هستيرية وإيماءات جنسية لـ نضال الأحمدية وهاني رمزي ... اضغط هنا
* ليلى علوي تواصل تصوير "فتاة الليل" بعد الإفطار .. اضغط هنا
* "الدالي" خارج سباق رمضان ... اضغط هنا
* سمير خفاجي ‏:‏ اكتشفت عادل إمام‏ ..‏ الأجيال الجديدة طماعة .. اضغط هنا
* آثار الحكيم وصفت ايناس الدغيدي بالاباحيه ردت عليها آخرك جلابية و كنبة تعيطى عليها ... اضغط هنا
* بالصور.. زفاف رانيا يوسف فى حضور "أهل كايرو" .. اضغط هنا
* براءة شقيقة الفنانة زينة وشريكها فى قضية الإتجار فى الكوكايين .. اضغط هنا
* بالفيديو : الحفل الأسطوري لـ تامر حسنى بـ المغرب ... اضغط هنا
* شوفها دوت كوم يعرض فيلم الكبار بالتزامن مع دور السينما ... اضغط هنا
* عفاف شعيب : لن أكتفى بدموع "العار" مثل أمينة رزق ... اضغط هنا
* لبلبة أم لخمسة في فيلم "عائلة ميكي" ... اضغط هنا
* عمرو يوسف ضيف شرف "مش فريندز" فى رمضان .. اضغط هنا
* سمية الخشاب : حلمت بـ كليوباترا .. لن أعلق على منح سلاف الدور ... اضغط هنا
* تامر حسني يخوض أولى بطولاته التليفزيونية في رمضان 2011 ... اضغط هنا
* مفاجأة يفجرها المنتج : "عابد كرمان" قصة خيالية ...
اضغط هنا
* تدهور صحة سعد الصغير مجددا نتيجة أكلة "تقيلة" ...
اضغط هنا
* القذافى يكرم تامر حسنى و يهديه الزى الرسمى لـ ليبيا ...
اضغط هنا
* ليلي طاهر : نازلي قبلت يدي من أجل فاروق ولم أتعاطف مع شويكار ...
اضغط هنا
* حنان ترك ضيفة شرف "مش فريندز" فى رمضان ...
اضغط هنا
* عبدالفتاح جريني يقفز بالمظلة من ‏1000‏ متر ..
اضغط هنا
* بلاتوهات السينما تدافع عن وجودها فى رمضان ...
اضغط هنا
* تامر حسني يتهم موجه كوميدي بتحريف أغنيته "هو ده" ...
اضغط هنا
* اتهام عمرو سعد بإهانة عمر الشريف و أحمد زكي ...
اضغط هنا
* كريم عبد العزيز‏ : "فاصل و نواصل " ليس له علاقة بالسياسة ...
اضغط هنا
* تصاريح تصوير "الحارة" باسم "التليفزيون" رغم أنه إنتاج خاص ...
اضغط هنا
* إلهام شاهين : مؤلفة "مازلت آنسة" عاقبتني بتغيير نهاية المسلسل ...
اضغط هنا
* هشام عباس يصور "رمضان هل هلاله" ...
اضغط هنا
* بالصور.. محمد فؤاد يفاجئ حماقي في حفله بمارينا ...
اضغط هنا
* تدهور صحة سعد الصغير بسبب استمرار نزيف المعدة ..
اضغط هنا
* محمد صبحي يرفض إعلانات بـ عشرة ملايين جنيه ...
اضغط هنا
* علقة ساخنة لـ رزان مغربي على يد أحمد آدم ...
اضغط هنا
* "الحر" كارثة تلاحق نجوم مسلسلات رمضان ..
اضغط هنا
* مني هلا تثير اشمئزاز الجمهور بسبب ألفاظها الخادشة للحياء ..
اضغط هنا
* أحمد دياب مطرب "العو" : أنا متهور بس عارف قيمة نفسي ..
اضغط هنا
* موقف محرج لـ أحمد حلمي و منى زكي في المطار ..
اضغط هنا
* جلال الشرقاوى : وزير الثقافة يصف مسرح الفن بالـ"عابث" ..
اضغط هنا
* بالصور.. كليبا ليلى غفران الممنوعان من العرض ...
اضغط هنا
* مفاجآت تامر حسنى فى حفل مارينا ...
اضغط هنا
* سعيد صالح : عبدالناصر بهدلنا .. السادات "عمل حاجات مش مدروسة".. و حكمة مبارك أنقذتنا ...
اضغط هنا
* عمرو دياب يضرب محمد فؤاد في مقتل ...
اضغط هنا
* سعد الصغير في العناية المركزة ..
اضغط هنا
* هانى رمزي ونيكول سابا دويتو إذاعى فى رمضان ...
اضغط هنا
* تصوير حلقة يومياً من "نص أنا نص هو" لـ عبلة كامل ..
اضغط هنا
* تامر حسني : استنساخي سر عودتي للطفولة.. وأغزو عالم الكرتون ..
اضغط هنا
* شذى : إدارة الأعمال وراء غياب نجومية المطربات المصريات ..
اضغط هنا
* وردة الجزائرية تقتنص جائزة أفضل مطربة عربية 2009 ...
اضغط هنا
* تجدد الاتهامات بين جمهور عمرو دياب وتامر حسني ...
اضغط هنا
* كارول سماحة تحسم المنافسة لصالحها على دور "صباح" ..
اضغط هنا

سوريا : الانسحاب من الجولان شرط لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل


قال ان تعيين سفير أمريكي في دمشق من شأن واشنطن
أكد وزيرالخارجية السوري وليد المعلم أن بلاده جاهزة للدخول في مفاوضات سلام مع إسرائيل شريطة التزام الأخيرة بالانسحاب التام من هضبة الجولان إلى خط الرابع من يونيو عام 1967 كما فعلت حكومات إسرائيل السابقة.
ورفض المعلم في مقابلة تليفزيوينة في نيويورك الجمعة اعتبار ذلك الالتزام شرطا مسبقا ولكنه جزء من قرار مجلس الأمن رقم 242 ومن متطلبات السلام، واصفا الدور التركي كوسيط في مفاوضات السلام بـ"الأساسي"، مشيرا الى ان الولايات المتحدة تدرك ذلك وتدعمه أيضا.
ومن جهة أخرى أوضح المعلم أن مسألة تعيين سفير أمريكي في سوريا شأن أمريكي وليس مطلبا سوريا وعندما تقرر الادارة اتخاذ خطوة في هذا الصدد فنحن جاهزون لاستقبال السفيروقال وزير الخارجية السوري إن بلاده لا تضع العقبات أمام تطور العلاقات مع الجانب الأمريكيمضيفا أن الإدارة الأمريكية بالفعل وافقت على تعيين سفير غير أنها اصطدمت برفض الكونجرس.
وتطرق وزير الخارجية السوري وليد المعلم إلى الملف اللبناني وقال إن أهداف بلاده في لبنان واضحة ولا تخرج عن التهدئة والاستقرار والجهود السورية والسعودية متصلة مع كافة الأطراف اللبنانية لأن استقرار هذا البلد مهم للجميعوأضاف أن سوريا تتمتع بعلاقات جيدة ليس فقط مع حزب الله ولكن أيضا مع رئيس الحكومة سعد الحريري معربا عن التزام بلاده بنتائج القمة السورية السعودية اللبنانية.
وحول قضية المحكمة الجنائية المختصة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري, أوضح أن دمشق لا شأن لها بالمحكمة لكن يمكن القول إن من يهتم باستقرار لبنان عليه العمل كي تبتعد المحكمة عن التسييس الخارجي.وأتهم وزير الخارجية السوري أطرافا خارجية بالتلاعب في التحقيق والقرار, محذرا تلك الأطراف من اللعب بمعادلة استقرار لبنان لأن عليها أن تنظر الى لبنان كبلد حر ومستقل.
وحول طلب وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون من سوريا بعدم الاضرار استقرار لبنان من خلال علاقتها بحزب الله, قال المعلم:"قلت للسيدة كلينتون بدقة, إنه طالما هناك احتلال يجب على الولايات المتحدة أن تعترف بشرعية المقاومة, وحزبالله هو حركة مقاومة لبنانية, ونحن لا ننكر علاقتنا مع حزب الله, لكن من غير المعقول استخدام هذه العلاقة والاحتلال مازال قائما على اراض في جنوب لبنان, ونحن في سوريا لا نساوم أحدا على علاقاتنا مع حركات المقاومة أو الدول الأخرى".وأضاف "نحن نعتز بعلاقاتنا مع إيران ونعتقد أن هذه العلاقات ضرورية لاستقرار المنطقة, كما نعتز بعلاقاتنا مع تركيا ونعتقد أنها ضرورية لاستقرار المنطقة".وأكد أن سوريا من الممكن أن تستغل علاقاتها المتميزة مع إيران من أجل التهدئة بين الولايات المتحدة وإيران, مستبعدا قرب توجيه ضربة أمريكية إسرائيلية إلى إيران.
وقال المعلم "أعتقد أن الجميع يدرك أن لا مصلحة لأحد لحل عسكري لهذا الخلاف حول الملف النووي الإيراني, ونحن وإيران متفقان على جعل المنطقة خالية من الأسلحة النووية, وسوريا تقدمت بمشروع قرار إلى مجلس الأمن منذ عام 2003".
وشدد على أن سوريا تدعم اعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعالمية معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية, مشيرا إلى "أنه قال لكيلنتون كيف نتحدث عن عالمية معاهدة الانتشار وعندما يصل الأمر إلى إسرائيل تصبح مستثناه?, إسرائيل تضرب بالقانون الدولي عرض الحائط".
وحول أن إدارة الرئيس أوباما أكثر تفهما وانفتاحا من الإدارات الأمريكية السابقة, قال وزير الخارجية السورية "إن الولايات المتحدة دولة كبرى ولديها استراتيجية, لكن استطيع أن أميز هذه الإدارة عن سابقتها بأنها لديها نوايا حسنة".وحول إمكانية وجود مبادرة لاستئناف التنسيق المصري السوري السعودي الذي كان الدعامة الأساسية لأي عمل عربي مشترك, قال المعلم "في العلاقات العربية كل شيء ممكن, وما نراه مستحيلا اليوم قد يصبح غدا ممكنا".
وفيما يتعلق بالملف العراقي أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن بلاده لديها علاقات مع كل الكتل البرلمانية في العراق, وتستقبل وفودا من كل الكتل, وتحث الجميع على ضرورة وسرعة التوافق فيما بينهم لاختيار رئيس الحكومة المقبلةبالتوافق بينهم.
وأضاف "نحن نقف مع حكومة وحدة وطنية لا تستثني أحد من الكتل البرلمانية الرئيسية, وهي أربع كتل معروفة, ونريد مشاركة الجميع في صنع مستقبل العراق, نحن لا نسمي رئيس حكومة أو رئيس جمهورية لأن هذا شأن عراقي بحت ولا نتدخل به".وأوضح وزير الخارجية السوري أن بلاده تتطلع إلى حكومة عراقية تتعاون مع كل جيرانها من أجل عراق حر مستقل له سيادة ويتمتع بجيش قوي للدفاع عن كل حدوده وأراضيه, ولذلك لديها علاقة مع كل الكتل البرلمانية".

جيش باكستان يحقق بشأن ما تردد عن مقتل مدنيين على يد بعض جنوده


وقف المساعدات المالية للجيوش التي تنتهك حقوق الانسان
بدأ الجيش الباكستاني الجمعة تحقيقا بشأن مقطع فيديو تردد أنه يظهر قتل مدنيين على يد بعض من جنوده وكان مقطع الفيديو قد تم الكشف عنه في نهاية الشهر الماضي ويظهرعلى ما يبدو مجموعة من الرجال الذين يرتدون الزي الرسمي وهم يقتلون بالرصاص ستة من المدنيين معصوبي الاعين وأيديهم مكبلة وراء ظهورهم.
وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني الميجور جنرال أطهر عباس إن"الجنرال أشرف برفيز كياني (قائد الجيش) أمر بتشكيل هيئة تحقيق لتحديدالهوية الحقيقية للأفراد الذين كانوا يرتدون الزي الرسمي ومدى صحة مقطع الفيديو".
وأضاف: "من المقرر أن يترأس الهيئة ضابط من الجيش الباكستاني برتبةميجور جنرال.. ويساعده ضابطان أو ثلاثة ضباط ذوو رتب عالية يتمتعونبخبرة في التحقيق بشأن مثل تلك الحوادث".ويبدو أن مقطع الفيديو تم تصويره بواسطة هاتف محمول في منطقة سوات إقليم خيبر باختونخوا شمال غربي البلاد , حيث استكمل الجيش عمليةعسكرية هائلة ضد المسلحين العام الماضي.
و قد اتهمت جماعات حقوق الإنسان الجنود الباكستانيين بارتكاب عمليات قتل خارج الإطار القضائي في سوات وأجزاء أخرى من البلاد أثناء قتال المسلحين غير أن السلطات العسكرية نفت ارتكابها أي مخالفات.
ويمكن أن تكون النتائج التي تتوصل إليها هيئة التحقيق مدمرة للعلاقات العسكرية بين واشنطن وإسلام أباد نظرا لأن قوانين الولايات المتحدة تقضي بوقف المساعدات المالية إلى الجيوش التي ترتكب انتهاكات لحقوق الإنسان.

شهيدان فلسطينيان فى عملية عسكرية للجيش الاسرائيلى فى "الخليل"


فياض: الطريق إلى السلام لا يمر عبر قتل الفلسطينيين
سقط شهيدان فلسطينيان صباح الجمعة واعتقل ثمانية آخرين فى عملية عسكرية واسعة للجيش الاسرائيلى في "جبل جوهر" بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية تهدف إلى اعتقال عدد من المطلوبين في هذه المنطقة.
وقالت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها أبلغت من قبل فلسطينيين يقطنون في منطقة العملية الإسرائيلية عن وجود جثتين لفلسطينيين ، مشيرة إلى أن طواقمها لم تتمكن من الوصول إليهما لانتشالهما بسبب منع القوات الإسرائيلية لها من ذلك.
وأوضح شهود عيان في المنطقة أن جنود الاحتلال صادروا عددا من كاميرات التصوير من الصحفيين في المنطقة بعد أن اعتدوا عليهم في محاولة لمنعهم من توثيق الجرائم التي يرتكبونها.
وأعلنت قوات الاحتلال المنطقة المحيطة بمسجد الشهداء منطقة عسكرية مغلقة وشرعت فى تجريف الأراضي الزراعية المحيطة بالمسجد.
وأدانت حركة فتح العملية واعتبرت أن تصاعد الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى لن يجلب الأمن لإسرائيل ولن يحقق لها السلام, مؤكدا أن أقصر الطرق لتحقيق السلام يمر عبر اعترافإسرائيل بالحقوق الوطنية الفلسطينية وإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية.
ومن جانبها توعدت كتائب القسام ب"الثأر" لشهيديها واكدت على ان "المقاومة سترد بكل الوسائل المناسبة".
يذكر ان اربعة اسرائيليين لقوا حتفهم منذ اسبوعين عندما فتح مسلحون النار على سيارتهم عند مدخل مستوطنة كيريات اربع بالقرب من الخليل.
من جانبه أكد رئيس الوزراء الفلسطينى سلام فياض أن الطريق الى السلام لا يمر عبر قتل جيش الاحتلال الاسرائيلي للفلسطنيين والتنكيل بهم ولا عبر الاستيطان والارهاب الذى يمارسه المستوطنون.
وقال فياض - فى بيان أصدره فى أعقاب العملية العسكرية الإسرائيلية " لا يمكن أن يستمر سكوت المجتمع الدولي إزاء إمعان إسرائيل في تجاهل مطلب السلطة الوطنية بالتواجد الأمني في كافة مناطقها وتولي المسئولية الأمنية الكاملة فيها" .
وأوضح فياض أن الممارسات الاسرائيلية تبدد مصداقية الجهود المبذولة لإطلاق عملية سياسية قادرة على إنهاء الاحتلال بالإضافة إلى ما يترتب على ذلك من إضعاف للسلطة الوطنية الفلسطينية وانتقاص من مكانتها وتقويض لانجازاتها في تكريس الاستقرار والنظام العام وسيادة القانون.

موضوعات فنية أخرى
* تامر حسنى: عزوف مهرجان قرطاج عن عمرو دياب وإيهاب توفيق "سنة الحياة" ..
اضغط هنا
* "بيبو و بشير" فيلم لـ آسر ياسين .. اضغط هنا
* نادية الجندي : 4 نقاد وراء الهجوم على "ملكة فى المنفى" .. اضغط هنا
* تحويل «تيتانيك» و«حرب الكواكب» إلى 3D .. اضغط هنا
* 40 مليون جنيه لـ عمرو دياب فى أولى بطولاته الدرامية.. اضغط هنا
* دوللي شاهين .. "و لا كل البنات" .. اضغط هنا
* اتهام "سامو زين" بالدعوة لـ "الشذوذ الجنسي" .. اضغط هنا
* منة فضالي ترقص6 ساعات .. و استبدلت الفستان 3 مرات في عيد ميلادها .. اضغط هنا
* غادة عبد الرازق تعيد تقديم سمارة و تعتزل التمثيل عند 50 عاماً .. اضغط هنا
* خالد النبوى يبلغ الإنتربول الدولى بسرقة إيميله .. اضغط هنا :
* بالصور: نانسي عجرم و"ميلا" على غلاف "برستيج" ..
اضغط هنا
* شيرين عبد الوهاب سفيرة بيت أزياء لبنانى .. اضغط هنا
* خالد الصاوي : أنا مش وسيلة لتجميل وجه الشرطة في »أهل كايرو« ... اضغط هنا
* أبو الليف ينفي زواجه من علا رامي ويؤكد أنها ليست حبه الأول ... اضغط هنا
* صور .. بكاء أحمد السقا فى جنازة والده ... اضغط هنا
* في رمضان2011: كثير من الأكاذيب والبروباجندا .. وقليل من الحقائق ... اضغط هنا
* محمد منير يودع ثاني أشقاءه في أقل من عامين .. اضغط هنا
* تامر هجرس : مراتي "مٌزَّة " ولازم أفرجها للجمهور علشان يعرفوا إني عرفت أختار !! ... اضغط هنا
* حسن الرداد : توقعت ثورة الإخوان ضد الجماعة ... اضغط هنا
* ريش نعام ... الحب والكراهية بين داليا البحيري وعمرو واكد ... اضغط هنا
* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا
* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا
* الحجاب موضه كليبات رمضان .. اضغط هنا
* جاد شويري : اصابتي بالشلل سبب توبتي ... اضغط هنا
* منة فضالي : أرفض نجومية الإغراء .. ورمضان وش الخير ... اضغط هنا
* مهزلة إعلامية ماركة الجريئة إيناس الدغيدي .. والعفيفة آثار الحكيم ..اضغط هنا
* نادية الجندي تفتح النار علي منتقدي الملكة نازلي .. اضغط هنا
جروب يهاجم "100 مسا" و يدعو الفقى لإيقافه .. اضغط هنا *
* طلعت زكريا : قتلوا "كلبي" إشفاقا عليه من قسوة الحياة في مصر!! ...
اضغط هنا
* صابرين : لم أتحجب حبا للمال و "أم كلثوم" أفلستني .. اضغط هنا
* هيفاء وهبي : "بوس الواوا" أغنية خالدة و لقب أجمل نساء العالم يسعدني .. اضغط هنا
* هيفاء: أشعر بالطمأنينة أثناء الصلاة والمواظبة على قراءة القرآن ... اضغط هنا
* ضحكات هستيرية وإيماءات جنسية لـ نضال الأحمدية وهاني رمزي ... اضغط هنا
* ليلى علوي تواصل تصوير "فتاة الليل" بعد الإفطار .. اضغط هنا
* "الدالي" خارج سباق رمضان ... اضغط هنا
* سمير خفاجي ‏:‏ اكتشفت عادل إمام‏ ..‏ الأجيال الجديدة طماعة .. اضغط هنا
* آثار الحكيم وصفت ايناس الدغيدي بالاباحيه ردت عليها آخرك جلابية و كنبة تعيطى عليها ... اضغط هنا
* بالصور.. زفاف رانيا يوسف فى حضور "أهل كايرو" .. اضغط هنا
* براءة شقيقة الفنانة زينة وشريكها فى قضية الإتجار فى الكوكايين .. اضغط هنا
* بالفيديو : الحفل الأسطوري لـ تامر حسنى بـ المغرب ... اضغط هنا
* شوفها دوت كوم يعرض فيلم الكبار بالتزامن مع دور السينما ... اضغط هنا
* عفاف شعيب : لن أكتفى بدموع "العار" مثل أمينة رزق ... اضغط هنا
* لبلبة أم لخمسة في فيلم "عائلة ميكي" ... اضغط هنا
* عمرو يوسف ضيف شرف "مش فريندز" فى رمضان .. اضغط هنا
* سمية الخشاب : حلمت بـ كليوباترا .. لن أعلق على منح سلاف الدور ... اضغط هنا
* تامر حسني يخوض أولى بطولاته التليفزيونية في رمضان 2011 ... اضغط هنا
* مفاجأة يفجرها المنتج : "عابد كرمان" قصة خيالية ...
اضغط هنا
* تدهور صحة سعد الصغير مجددا نتيجة أكلة "تقيلة" ...
اضغط هنا
* القذافى يكرم تامر حسنى و يهديه الزى الرسمى لـ ليبيا ...
اضغط هنا
* ليلي طاهر : نازلي قبلت يدي من أجل فاروق ولم أتعاطف مع شويكار ...
اضغط هنا
* حنان ترك ضيفة شرف "مش فريندز" فى رمضان ...
اضغط هنا
* عبدالفتاح جريني يقفز بالمظلة من ‏1000‏ متر ..
اضغط هنا
* بلاتوهات السينما تدافع عن وجودها فى رمضان ...
اضغط هنا
* تامر حسني يتهم موجه كوميدي بتحريف أغنيته "هو ده" ...
اضغط هنا
* اتهام عمرو سعد بإهانة عمر الشريف و أحمد زكي ...
اضغط هنا
* كريم عبد العزيز‏ : "فاصل و نواصل " ليس له علاقة بالسياسة ...
اضغط هنا
* تصاريح تصوير "الحارة" باسم "التليفزيون" رغم أنه إنتاج خاص ...
اضغط هنا
* إلهام شاهين : مؤلفة "مازلت آنسة" عاقبتني بتغيير نهاية المسلسل ...
اضغط هنا
* هشام عباس يصور "رمضان هل هلاله" ...
اضغط هنا
* بالصور.. محمد فؤاد يفاجئ حماقي في حفله بمارينا ...
اضغط هنا
* تدهور صحة سعد الصغير بسبب استمرار نزيف المعدة ..
اضغط هنا
* محمد صبحي يرفض إعلانات بـ عشرة ملايين جنيه ...
اضغط هنا
* علقة ساخنة لـ رزان مغربي على يد أحمد آدم ...
اضغط هنا
* "الحر" كارثة تلاحق نجوم مسلسلات رمضان ..
اضغط هنا
* مني هلا تثير اشمئزاز الجمهور بسبب ألفاظها الخادشة للحياء ..
اضغط هنا
* أحمد دياب مطرب "العو" : أنا متهور بس عارف قيمة نفسي ..
اضغط هنا
* موقف محرج لـ أحمد حلمي و منى زكي في المطار ..
اضغط هنا
* جلال الشرقاوى : وزير الثقافة يصف مسرح الفن بالـ"عابث" ..
اضغط هنا
* بالصور.. كليبا ليلى غفران الممنوعان من العرض ...
اضغط هنا
* مفاجآت تامر حسنى فى حفل مارينا ...
اضغط هنا
* سعيد صالح : عبدالناصر بهدلنا .. السادات "عمل حاجات مش مدروسة".. و حكمة مبارك أنقذتنا ...
اضغط هنا
* عمرو دياب يضرب محمد فؤاد في مقتل ...
اضغط هنا
* سعد الصغير في العناية المركزة ..
اضغط هنا
* هانى رمزي ونيكول سابا دويتو إذاعى فى رمضان ...
اضغط هنا
* تصوير حلقة يومياً من "نص أنا نص هو" لـ عبلة كامل ..
اضغط هنا
* تامر حسني : استنساخي سر عودتي للطفولة.. وأغزو عالم الكرتون ..
اضغط هنا
* شذى : إدارة الأعمال وراء غياب نجومية المطربات المصريات ..
اضغط هنا

نائب رئيس محكمة النقض ‮:‬ نظر طعون النقض الحالية في حاجة إلي‮ ‬27‮ ‬عاماً‮ ‬قادمة


المستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض وعضو مجلس القضاء الأعلي
الاستعانة بمستشاري الاستئناف في دوائر النقض‮.. ‬أحد الحلول
حذر المستشار أحمد مكي،‮ ‬نائب رئيس محكمة النقض عضو مجلس القضاء الأعلي،‮ ‬من خطورة تراكم الطعون أمام محكمة النقض،‮ ‬وانتظار المتقاضين عقوداً‮ ‬وصولاً‮ ‬للفصل في طعونهم‮।‬ وكشف نائب رئيس محكمة النقض،‮ ‬أنه يلزم للفصل في الطعون المدنية المتبقية في العام القضائي الحالي البالغ‮ ‬عددها‮ ‬215‮ ‬ألفاً‮ ‬و493‮ ‬طعناً،‮ ‬أن تتفرغ‮ ‬الدوائر المدنية لهذا العمل مدة تزيد علي‮ ‬26‮ ‬عاماً‮ ‬دون قبول طعن جديد‮!!‬ أشار‮ »‬مكي‮« ‬إلي الفصل في‮ ‬8‮ ‬آلاف و279‮ ‬طعناً‮ ‬في العام القضائي المنصرم،‮ ‬وعدد الطعون التي دفعت خلاله‮ ‬17‮ ‬ألفاً‮ ‬و410‮ ‬طعون‮.‬ وقال إذا سمح برفع الطعون،‮ ‬فيلزم للتخلص من المتبقية مدة تزيد علي‮ ‬27‮ ‬عاماً‮ ‬وهكذا تتراكم الطعون،‮ ‬الأمر الذي يهدد وجود محكمة النقض وينتقص من مكانتها‮॥ ‬متسائلاً‮: ‬من الذي يقبل رفع طعن ليفصل فيه بعد عقود؟‮!‬ طالب‮ »‬مكي‮« ‬بالتوسع في إصدار القرارات في‮ ‬غرفة المشورة،‮ ‬لنقض الأحكام،‮ ‬والأمر بوقف تنفيذ الحكم المطعون فيه،‮ ‬وذلك لزيادة نسبة الفصل في الطعون،‮.‬ وقال‮ »‬مكي‮« ‬في حواره لـ»الوفد‮« ‬ليس هناك ظلم أبشع وأفدح من تجاهل تلك المشكلة المزمنة في أكبر صرح قضائي بالبلاد،‮ ‬وأحاول جاهداً‮ ‬حفز زملائي بالمحكمة واستثارة همتهم لطرح حلول عملية لتحقيق العدالة الناجزة‮..‬ ‮> ‬ما اقتراحاتكم للقضاء علي تلك المعضلة؟ ‮- ‬سأقترح حلولاً‮ ‬مغايرة للقول المعتاد سنوياً‮ ‬عن زيادة نصيب القاضي من الطعون،‮ ‬وزيادة عدد القضاة،‮ ‬وعدد الدوائر،‮ ‬فكل ذلك قد سبق مناقشته،‮ ‬لهذا آثرت طرح مجموعة من الأفكار التي أراها صادمة،‮ ‬وأراها مازالت في حاجة إلي مزيد من الدراسة والتأمل،‮ ‬لعلها تحفز‮ ‬غيري لتقديم حلول مقبولة،‮ ‬أولاً‮: ‬في شأن زيادة نسبة الفصل في الطعون،‮ ‬أري التوسع في إصدار القرارات في‮ ‬غرفة المشورة،‮ ‬لتتسع لنقض الأحكام،‮ ‬والأمر بوقف تنفيذ الحكم المطعون فيه‮.‬ ‮> ‬كيف؟ ‮- ‬لابد من إيضاح أنه لمحكمة النقض مهمتان،‮ ‬الأولي والأهم هي توحيد تفسير المحاكم للنص القانوني،‮ ‬ومن هنا فإن أهم واجبات المحكمة أن تتصدي للآراء المختلفة حول تفسير أحد النصوص،‮ ‬ونختار أحد هذه الآراء ليصبح هو المعني الوحيد للنص،‮ ‬إذ لا مساواة إذا كان النص الواحد يطبق علي هذا المواطن،‮ ‬بمعني وعلي الآخر بمعني مغاير،‮ ‬وقيام المحكمة بهذا الواجب هو الذي يقتضي منها الاستماع للمرافعة،‮ ‬وكتابة أسباب مطولة لحكمها تبين فيها النص والخلافات التي دارت حول تفسيره،‮ ‬والمعني الذي انتهت إليه،‮ ‬وهذه وحدها هي التي استوجبت أن تكون محكمة النقض في بلاد العالم محكمة واحدة،‮ ‬ونجاحها في أدائها،‮ ‬هو الذي جعل هذه المحكمة تتبوأ هذه المكانة التي تحتلها،‮ ‬حين كانت الأمة كلها تحرص علي أن تعرف رأي المحكمة في هذه المسائل التي أثارت اختلافاً‮ ‬بين أهل الاختصاص‮.‬ ‮> ‬هذه هي المهمة الأولي للنقض‮.. ‬فما هي إذن المهمة الثانية لها؟ ‮- ‬المهمة الثانية تقف عند مجرد مراقبة التزام الأحكام للمبادئ التي استقرت،‮ ‬ولقد صرحت المادة‮ ‬263‮ ‬من قانون المرافعات للمحكمة،‮ ‬أن تصدر قراراً‮ ‬في‮ ‬غرفة مشورة بأسباب مختصرة بعدم قبول الطعن لأنه مبني علي أسباب تخالف قضاء المحكمة المستقر،‮ ‬وهنا أتساءل لماذا لا ينص صراحة علي أن للمحكمة ـ النقض ـ أن تصدر قراراً‮ ‬بأسباب مختصرة بنقض الحكم لأنه خالف قضاء مستقراً‮ ‬للمحكمة،‮ ‬مع الإشارة لوجه المخالفة حتي لا يكون الحكم شابه البطلان لخلوه من بيان جوهري،‮ ‬أو لأن الهيئة التي أصدرته تخالف الهيئة التي استمعت للمرافعة،‮ ‬أو لأنه صدر في خصومة لا تقبل التجزئة دون اختصام أحد المحكوم لهم أو عليهم،‮ ‬وغير ذلك من الأسباب التي استقرت بآلاف من الأحكام المعادة‮.‬ ‮> ‬ما جدوي إحالة الدعوي للمرافعة؟‮.. ‬وكتابة أسباب مطولة؟ ‮- ‬تكرر المحكمة فيها المبدأ نفس المستقر إذا كانت المادة‮ ‬265‮ ‬من قانون المرافعات تنص صراحة علي أن محكمة النقض تفصل في الطعن دون سماع المرفعة،‮ ‬والمادة‮ ‬266‮ ‬تقول إن استماع المرافعة رخصة للمحكمة،‮ ‬وإذا شاءت،‮ ‬وليست حقاً‮ ‬للخصوم،‮ ‬بل إن المادة‮ ‬263‮ ‬ذاتها تقول إن من حق المحكمة إذ رأت أن الطعن جدير بالنظر أن تجعله لجلسة مرافعة وتستبعد ما لا تري قبوله من أسباب الطعن مع إشارة موجزة لأسباب الاستبعاد؟ ‮- ‬محكمة النقض ليست محكمة موضوع يتعين أن تكشف أسباب حكمها عن إلمامها بالواقعة المطروحة عليها،‮ ‬وإنما هي محكمة قانون محض لا قيمة لما تكتبه من أسباب إلا إذا أرست مبدءاً‮ ‬جديداً‮ ‬أو أعادت ضبط مبدأ سابق،‮ ‬أما مراقبة التزام الأحكام بالمبادئ السابقة،‮ ‬فيكفي أن تشير المحكمة بعبارة موجزة في قرارها بنقض الحكم للعيب الذي شاب الحكم‮.. ‬ثانياً‮: ‬لا يسوغ‮ ‬مع تراكم الطعون علي هذا النحو أن يعرض الطعن الواحد علي الدائرة ثلاث مرات،‮ ‬الأولي للنظر في طلب وقف التنفيذ لتصدر فيه قراراً‮ ‬وقتياً،‮ ‬والثانية في‮ ‬غرفة المشورة لتقدير ما إذا كان الطعن جديراً‮ ‬بالنظر،‮ ‬والثالثة في جلسة مرافعة لتفصل في موضوع الطعن‮!.. ‬وأقول إن ذلك كان سائغاً‮ ‬فيما مضي لا سبيل لاستعادته،‮ ‬حين كان القرار في طلب وقف التنفيذ يصدر فور رفع الطعن،‮ ‬قبل أن تتاح فرصة للمطعون ضده لكي يرد علي أسباب الطعن‮: ‬للطاعن أن يعقب علي الرد،‮ ‬أما الآن،‮ ‬حيث تتراكم طلبات وقف التنفيذ انتظاراً‮ ‬لتحديد جلسة لمدد تتجاوز بمراحل المدة اللازمة للرد والتعقيب بل والحكم،‮ ‬كما أصبح تنفيذ الأحكام يحتاج إلي معجزة،‮ ‬فقد آن الأوان لاختصار هذه المراحل الثلاث في مرحلة واحدة،‮ ‬فتعطي الطعون التي تتضمن طلباً‮ ‬لوقف التنفيذ أولوية قصوي،‮ ‬بشرط سداد الكفالة‮.. ‬ثالثاً‮: ‬لا يسوغ‮ ‬مع ضراوة مشكلة تراكم الطعون أن تكلف محكمة النقض بالفصل في موضوع الدعوي،‮ ‬إلا إذا كان الموضوع صالحاً‮ ‬للفصل فيه،‮ ‬حتي لو كان الطعن للمرة الثانية،‮ ‬مهما كانت الحجج والمبررات،‮ ‬فمحكمة الموضوع هي الأولي والأقدر علي تحقيق الموضوع والفصل فيه،‮ ‬خاصة وهي لا تعاني ما تعاني منه محكمة النقض‮.‬ ‮> ‬هل يعتبر سداد كفالة التنفيذ ضماناً‮ ‬لتنفيذ الحكم المطعون فيه؟ ‮- ‬كفالة التنفيذ ليست رسمياً‮ ‬تجبيه الدولة ولا عبئاً‮ ‬يلقي علي عاتق المتقاضين،‮ ‬ولكنها مجرد ضمان،‮ ‬للمطعون ضده،‮ ‬فاحترام حق المحكوم عليه في الطعن علي الحكم النهائي،‮ ‬وطلب وقف تنفيذه مؤقتاً،‮ ‬لحين الفصل في الطعن يقابله واجب،‮ ‬هو التزامه بالتعبير عن استعداده لتنفيذ الحكم النهائي،‮ ‬احتراماً‮ ‬لحق خصمه،‮ ‬ولأحكام القضاء النهائية،‮ ‬وإذا كانت المادة‮ ‬289‮ ‬من قانون المرافعات توجب تنفيذ الأحكام الابتدائية الصادرة بشرط تقديم الكفالة،‮ ‬احتراماً‮ ‬لحق المنفذ عليه في استئناف الحكم،‮ ‬كما توجب المادة‮ ‬41‮ ‬من قانون حالات وإجراءات الطعن بالنقض علي المحكوم عليه بعقوبة مقيدة للحرية أن يتقدم للتنفيذ قبل الجلسة المحددة لنظر الطعن،‮ ‬وإلا سقط حقه في الطعن بأثر رجعي‮.. ‬لذا أليس من العدل أن يفرض القانون علي المحكوم عليه بحكم نهائي أن يقدم ضماناً‮ ‬حقيقياً‮ ‬لتنفيذ الحكم المطعون فيه عند رفض طعنه‮.. ‬أما مقدار وضوابط وحالات فرض كفالة وقف التنفيذ ستكون محل ورقة خاصة إذا قبلت الفكرة من حيث المبدأ‮.‬ ‮> ‬هل تطالبون بالحد من حالات جواز الطعن بالنقض؟ ‮- ‬لا محل لإباحة الطعن بالنقض علي حكم يستطيع الطاعن أن يتفادي آثاره،‮ ‬مثل أحكام الحيازة والحراسة وغيرها التي لا تتقيد بحجيتها المحكمة التي تنظر في النزاع علي أصل الحق،‮ ‬ولا الأحكام التي يضربها طول أمد التقاضي،‮ ‬كالمنازعات في شأن قرارات الهدم والترميم أو مقدار أجرة العقار،‮ ‬وكذلك العديد من الدعاوي‮ ‬غير المقدرة القيمة،‮ ‬في حين أنها في حقيقتها إما محدودة القيمة كتحديد الملزم بمقابل استهلاك المياه،‮ ‬أو أجر البواب،‮ ‬والدعوي بتقديم كشف حساب،‮ ‬أو ندب خبير،‮ ‬أو الطرد لغصب عقار محدود القيمة،‮ ‬ومعظم طعون الضرائب،‮ ‬ويكون ذلك إما بإسناد الاختصاص للمحاكم الجزئية،‮ ‬أو تعديل قواعد تقدير قيمة الدعوي،‮ ‬أو النص علي عدم جواز الطعن علي هذه الأحكام‮.‬ ‮> ‬هل ترون ترشيد استعمال حق الطعن علي الأحكام بتعديل فلسفة الرسوم النسبية لتيسير الأحكام للقضاء؟ ‮- ‬لن يرضي أحد بزيادة الأعباء علي طالب الاحتكام للقضاء،‮ ‬لكن ينبغي علي من عرف رأي المحاكم أن يراجع نفسه قبل الطعن علي الأحكام،‮ ‬ومفاد نص المادة التاسعة من قانون الرسوم أن مقدار الرسوم النسبية واحد يتحدد بمقدار ما حكم به،‮ ‬سواء كان الحكم قد صدر من محاكم أول درجة،‮ ‬فارتضاه المحكوم عليه،‮ ‬أو من محاكم الاستئناف بعد صدور الحكم بالتأييد،‮ ‬أو حتي رفض الطعن بالنقض،‮ ‬وهذا يغري كل محكوم عليه بأن يستنفد كل طرق الطعن،‮ ‬فنادراً‮ ‬ما لا تستأنف الأحكام أو يطعن عليها بالنقض،‮ ‬وقد يكون من الملائم أن تعدل النصوص بحيث بعض المحكوم عليه الذي يقبل حكم محكمة أول درجة من جزء من الرسم النسبي ولو بلغت النصف،‮ ‬فإذا استأنف وتأيد الحكم أدي الرسم كاملاً،‮ ‬ولو رفض طعنه بالنقض جاز أن تزيد النسبة في هذه الرسوم،‮ ‬وهكذا‮.. ‬وقد يكون من الملائم أن نتبع القواعد الجارية عند رفض الدعوي أمام محكمة أول درجة،‮ ‬فإذا استأنف المدعي وتأييد الرفض حوسب علي أساس طلباته،‮ ‬وهكذا ففي هذا الأمر تفصيل يصلح لأن يكون محلاً‮ ‬لدراسة مستقلة إذا قبلت الفكرة‮.‬ ‮> ‬وماذا عن التخفيف من ركام الطعون؟ ‮- ‬نص القانون‮ ‬91‮ ‬لسنة‮ ‬2005‮ ‬بشأن الضريبة العامة علي الدخل في مادته الخامسة علي انقضاء الخصومة في جميع الدعاوي المنظورة أمام المحاكم علي اختلاف درجاتها،‮ ‬متي كان الوعاء السنوي للضريبة لا يجاوز عشرة آلاف جنيه،‮ ‬ما لم يتمسك الممول باستمرار الخصومة بطلب يقدم للمحكمة خلال ستة أشهر،‮ ‬وهكذا انقضت بقوة القانون عشرات الآلاف من الدعاوي أمام جميع الدرجات،‮ ‬بما ذلك عدة آلاف من الطعون بالنقض،‮ ‬ومنذ صدور القانون‮ ‬76‮ ‬لسنة‮ ‬2007‮ ‬بتعديل قانون المرافعات بات لا يجوز الطعن علي الأحكام الصادرة من محاكم الاستئناف،‮ ‬إلا جاوزت قيمة الدعوي مائة ألف جنيه،‮ ‬وقبل ذلك كان يجوز الطعن بالنقض إذا كانت قيمة الدعوي‮ ‬250‮ ‬جنيهاً‮ ‬حتي صدور القانون‮ ‬91‮ ‬لسنة‮ ‬1980‮ ‬لتصبح‮ ‬500‮ ‬جنيه،‮ ‬ثم صارت خمسة آلاف جنيه بالقانون‮ ‬22‮ ‬لسنة‮ ‬1992،‮ ‬وصارت عشرة آلاف جنيه بالقانون‮ ‬18‮ ‬لسنة‮ ‬1999‭.‬‮. ‬وهكذا بات يطرح علي محكمة النقض أحكام دعاوي باتت في نظر الطاعن نفسه‮ ‬غير جديرة بالنظر،‮ ‬فإذا نقضت المحكمة الحكم لصالحه أهمل تعجيله أمام محكمة الاستئناف،‮ ‬لأن تكلفة متابعة دعواه باتت أكبر من المنفعة التي يرجوها،‮ ‬لذا أتساءل لماذا لا يستلهم المشرع الحل المنصوص عليه في القانون‮ ‬91‮ ‬لسنة‮ ‬2005‮ ‬بانقضاء الخصومة في كل طعون النقض متي كانت قيمة الدعوي لها تجاوز أربعين ألف جنيه،‮ ‬أو كان وعاء الضريبة المتنازع عليها في كل أنواع الضرائب مثل هذا المبلغ،‮ ‬ما لم يتمسك الطاعن بطعنه،‮ ‬فيقضي بذلك علي آلاف الطعون التي يراها أصحابها أنفسهم عديمة القيمة‮.‬ ‮> ‬هل ترون زيادة عدد الدوائر المدينة أحد الحلول في القضاء علي تراكم الطعون لسنوات طويلة بمحكمة النقض؟ ‮- ‬ينبغي توجيه كل الأعضاء الجدد للعمل في الدوائر المدنية،‮ ‬فلا محل لزيادة عدد الدوائر الجنائية،‮ ‬بعد أن رفع عنها مؤقتاً‮ ‬عبء الطعن بالنقض علي أحكام محاكم الجنح،‮ ‬وهي قادرة حالياً‮ ‬علي مواجهة أحكام محاكم الجنايات لو أعطيت سلطة إصدار قرارات في‮ ‬غرفة المشورة إسوة بما كان يجري عليه العمل في الطعون علي الجنح،‮ ‬وما هو جاري الآن في شأن الطعون علي الجنح،‮ ‬وما هو جاري الآن في شأن الطعون المدنية،‮ ‬أو حتي الطعون الجنائية الاقتصادية،‮ ‬وكذلك لو أصبح التقاضي في الجنايات علي درجتين،‮ ‬كما هو متبع في العالم أجمع،‮ ‬وأهم من ذلك إعادة النظر في المادة‮ ‬265‮ ‬إجراءات جنائية بوقف الدعوي المدنية لحين الحكم في الدعوي الجنائية بحكم نهائي،‮ ‬لأنها أدت إلي إسراف المتهمين في الطعن علي الأحكام الجنائية يغية تعطيل حق المضرور في تقاضي حقه المشروع في التعويض،‮ ‬ولو أردنا أن نجعل للحكم الجنائي حجية رغم اختلاف الخصوم في الدعويين،‮ ‬ورغم أن محكمة الطعن الجنائية لا تتقيد بحجية الحكم،‮ ‬حين يكون الطعن مقصوراً‮ ‬علي الدعوي المدنية وحدها،‮ ‬رغم كل ذلك فيمكن اعتبار صدور حكم جنائي أحد أسباب التماس إعادة النظر في الحكم الصادر في الدعوي المدنية‮.‬ ‮> ‬بعد عرض مقترحاتكم وآلامكم علي حقوق المتقاضين هل ترون حلولاً‮ ‬أخري للقضاء علي تراكم الطعون بالنقض؟ ‮- ‬أولاً‮: ‬قد يكون من الملائم الاستعانة بشيوخ النقض لتعزيز قدرة المكتب الفني لمحكمة النقض،‮ ‬واقتراح الحلول لهذه المشكلة وفحص الطعون المتراكمة،‮ ‬لتحديد ما يتعين التقرير فيه بانقضاء الطعن طبقاً‮ ‬للاقتراح السابق والطعون المتمثلة في تعييبها بعيب شكلي،‮ ‬والطعون الجديرة بالعرض علي المحكمة لتقرير مبدأ جديد مشفوعة بمذكرات مفصلة تستعرض الآراء المختلفة في الفقه القانوني لتكون تحت نظر الدائرة التي ستفصل في الطعن،‮ ‬بل يمكن أن يطلب من هؤلاء الشيوخ فحص جداول المحامين المقيدين أمام هذه المحكمة وتحديد العدد الملائم لقيده أمامها للمحافظة علي المستوي اللائق بهم‮.‬ ثانياً‮: ‬قد يكون من الملائم أيضاً‮ ‬زيادة عدد قضاة المحكمة عن طريق ندب عدد من الزملاء من مستشاري محاكم الاستئناف لضخ دماء ورؤي جديدة،‮ ‬لا تكتسب إلا من خلال التصدي للفصل في الموضوع تمهيداً‮ ‬لتعيينهم بمحكمة النقض عندما يحل دورهم،‮ ‬خاصة في ضوء الأعباء التي ستثقل نيابة النقض والمكتب الفني في محاولة القضاء علي تراكم الطعون‮.‬ ‮> ‬هل لديكم حلول أخري؟ ‮- ‬كل ما سلف يحتاج لتفصيل لا محل لعرضه حتي يقبل ما طرحته من حيث المبدأ،‮ ‬لشدة الحاجة إليه حالياً،‮ ‬لأنه حين يكون ميعاد نظر الطعن بعد‮ ‬26‮ ‬عاماً‮ ‬من رفعه،‮ ‬يجعل من وجود محكمة النقض ذاته،‮ ‬محلاً‮ ‬للنظر،‮ ‬فهذه المحكمة التي احتفلت بها الأمة جميعهاً،‮ ‬وأسمتها المحكمة العليا،‮ ‬لأنها فرضت علي القوي العظمي فور نشأتها أن تعيد لمصر سيادتها بإلغاء الامتيازات الأجنبية،‮ ‬والقضاء المختلط،‮ ‬فضلاً‮ ‬عن أنها أرست في أحكامها أسس القانون المدني،‮ ‬والمرافعات والإجراءات الجنائية فخر التشريعات المصرية حتي الآن‮.‬ هذه المحكمة التي استحفظنا عليها في خطر،‮ ‬ومن ثم فعلينا جميعاً‮ ‬أن نعيدها إلي المكان اللائق بها،‮ ‬بانتسابنا إليها،‮ ‬لهذا آثرت طرح هذه المجموعة من الأفكار التي أراها صادمة وأراها مازالت في حاجة لمزيد من الدراسة والتأمل،‮ ‬لعلها تحفز‮ ‬غيري من زملائي الأعزاء في الأسرة القضائية لتقديم حلول أدني للقبول‮.‬
الوفد
موضوعات فنية أخرى
* تامر حسنى: عزوف مهرجان قرطاج عن عمرو دياب وإيهاب توفيق "سنة الحياة" ..
اضغط هنا
* "بيبو و بشير" فيلم لـ آسر ياسين .. اضغط هنا
* نادية الجندي : 4 نقاد وراء الهجوم على "ملكة فى المنفى" .. اضغط هنا
* تحويل «تيتانيك» و«حرب الكواكب» إلى 3D .. اضغط هنا
* 40 مليون جنيه لـ عمرو دياب فى أولى بطولاته الدرامية.. اضغط هنا
* دوللي شاهين .. "و لا كل البنات" .. اضغط هنا
* اتهام "سامو زين" بالدعوة لـ "الشذوذ الجنسي" .. اضغط هنا
* منة فضالي ترقص6 ساعات .. و استبدلت الفستان 3 مرات في عيد ميلادها .. اضغط هنا
* غادة عبد الرازق تعيد تقديم سمارة و تعتزل التمثيل عند 50 عاماً .. اضغط هنا
* خالد النبوى يبلغ الإنتربول الدولى بسرقة إيميله .. اضغط هنا :
* بالصور: نانسي عجرم و"ميلا" على غلاف "برستيج" ..
اضغط هنا
* شيرين عبد الوهاب سفيرة بيت أزياء لبنانى .. اضغط هنا
* خالد الصاوي : أنا مش وسيلة لتجميل وجه الشرطة في »أهل كايرو« ... اضغط هنا
* أبو الليف ينفي زواجه من علا رامي ويؤكد أنها ليست حبه الأول ... اضغط هنا
* صور .. بكاء أحمد السقا فى جنازة والده ... اضغط هنا
* في رمضان2011: كثير من الأكاذيب والبروباجندا .. وقليل من الحقائق ... اضغط هنا
* محمد منير يودع ثاني أشقاءه في أقل من عامين .. اضغط هنا
* تامر هجرس : مراتي "مٌزَّة " ولازم أفرجها للجمهور علشان يعرفوا إني عرفت أختار !! ... اضغط هنا
* حسن الرداد : توقعت ثورة الإخوان ضد الجماعة ... اضغط هنا
* ريش نعام ... الحب والكراهية بين داليا البحيري وعمرو واكد ... اضغط هنا
* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا
* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا
* الحجاب موضه كليبات رمضان .. اضغط هنا
* جاد شويري : اصابتي بالشلل سبب توبتي ... اضغط هنا
* منة فضالي : أرفض نجومية الإغراء .. ورمضان وش الخير ... اضغط هنا
* مهزلة إعلامية ماركة الجريئة إيناس الدغيدي .. والعفيفة آثار الحكيم ..اضغط هنا
* نادية الجندي تفتح النار علي منتقدي الملكة نازلي .. اضغط هنا
جروب يهاجم "100 مسا" و يدعو الفقى لإيقافه .. اضغط هنا *
* طلعت زكريا : قتلوا "كلبي" إشفاقا عليه من قسوة الحياة في مصر!! ...
اضغط هنا
* صابرين : لم أتحجب حبا للمال و "أم كلثوم" أفلستني .. اضغط هنا
* هيفاء وهبي : "بوس الواوا" أغنية خالدة و لقب أجمل نساء العالم يسعدني .. اضغط هنا
* هيفاء: أشعر بالطمأنينة أثناء الصلاة والمواظبة على قراءة القرآن ... اضغط هنا
* ضحكات هستيرية وإيماءات جنسية لـ نضال الأحمدية وهاني رمزي ... اضغط هنا
* ليلى علوي تواصل تصوير "فتاة الليل" بعد الإفطار .. اضغط هنا
* "الدالي" خارج سباق رمضان ... اضغط هنا
* سمير خفاجي ‏:‏ اكتشفت عادل إمام‏ ..‏ الأجيال الجديدة طماعة .. اضغط هنا
* آثار الحكيم وصفت ايناس الدغيدي بالاباحيه ردت عليها آخرك جلابية و كنبة تعيطى عليها ... اضغط هنا
* بالصور.. زفاف رانيا يوسف فى حضور "أهل كايرو" .. اضغط هنا
* براءة شقيقة الفنانة زينة وشريكها فى قضية الإتجار فى الكوكايين .. اضغط هنا
* بالفيديو : الحفل الأسطوري لـ تامر حسنى بـ المغرب ... اضغط هنا
* شوفها دوت كوم يعرض فيلم الكبار بالتزامن مع دور السينما ... اضغط هنا
* عفاف شعيب : لن أكتفى بدموع "العار" مثل أمينة رزق ... اضغط هنا
* لبلبة أم لخمسة في فيلم "عائلة ميكي" ... اضغط هنا
* عمرو يوسف ضيف شرف "مش فريندز" فى رمضان .. اضغط هنا
* سمية الخشاب : حلمت بـ كليوباترا .. لن أعلق على منح سلاف الدور ... اضغط هنا
* تامر حسني يخوض أولى بطولاته التليفزيونية في رمضان 2011 ... اضغط هنا
* مفاجأة يفجرها المنتج : "عابد كرمان" قصة خيالية ...
اضغط هنا
* تدهور صحة سعد الصغير مجددا نتيجة أكلة "تقيلة" ...
اضغط هنا
* القذافى يكرم تامر حسنى و يهديه الزى الرسمى لـ ليبيا ...
اضغط هنا
* ليلي طاهر : نازلي قبلت يدي من أجل فاروق ولم أتعاطف مع شويكار ...
اضغط هنا
* حنان ترك ضيفة شرف "مش فريندز" فى رمضان ...
اضغط هنا
* عبدالفتاح جريني يقفز بالمظلة من ‏1000‏ متر ..
اضغط هنا
* بلاتوهات السينما تدافع عن وجودها فى رمضان ...
اضغط هنا
* تامر حسني يتهم موجه كوميدي بتحريف أغنيته "هو ده" ...
اضغط هنا
* اتهام عمرو سعد بإهانة عمر الشريف و أحمد زكي ...
اضغط هنا
* كريم عبد العزيز‏ : "فاصل و نواصل " ليس له علاقة بالسياسة ...
اضغط هنا
* تصاريح تصوير "الحارة" باسم "التليفزيون" رغم أنه إنتاج خاص ...
اضغط هنا
* إلهام شاهين : مؤلفة "مازلت آنسة" عاقبتني بتغيير نهاية المسلسل ...
اضغط هنا
* هشام عباس يصور "رمضان هل هلاله" ...
اضغط هنا
* بالصور.. محمد فؤاد يفاجئ حماقي في حفله بمارينا ...
اضغط هنا
* تدهور صحة سعد الصغير بسبب استمرار نزيف المعدة ..
اضغط هنا
* محمد صبحي يرفض إعلانات بـ عشرة ملايين جنيه ...
اضغط هنا
* علقة ساخنة لـ رزان مغربي على يد أحمد آدم ...
اضغط هنا
* "الحر" كارثة تلاحق نجوم مسلسلات رمضان ..
اضغط هنا
* مني هلا تثير اشمئزاز الجمهور بسبب ألفاظها الخادشة للحياء ..
اضغط هنا
* أحمد دياب مطرب "العو" : أنا متهور بس عارف قيمة نفسي ..
اضغط هنا
* موقف محرج لـ أحمد حلمي و منى زكي في المطار ..
اضغط هنا
* جلال الشرقاوى : وزير الثقافة يصف مسرح الفن بالـ"عابث" ..
اضغط هنا
* بالصور.. كليبا ليلى غفران الممنوعان من العرض ...
اضغط هنا
* مفاجآت تامر حسنى فى حفل مارينا ...
اضغط هنا
* سعيد صالح : عبدالناصر بهدلنا .. السادات "عمل حاجات مش مدروسة".. و حكمة مبارك أنقذتنا ...
اضغط هنا
* عمرو دياب يضرب محمد فؤاد في مقتل ...
اضغط هنا
* سعد الصغير في العناية المركزة ..
اضغط هنا
* هانى رمزي ونيكول سابا دويتو إذاعى فى رمضان ...
اضغط هنا
* تصوير حلقة يومياً من "نص أنا نص هو" لـ عبلة كامل ..
اضغط هنا
* تامر حسني : استنساخي سر عودتي للطفولة.. وأغزو عالم الكرتون ..
اضغط هنا
* شذى : إدارة الأعمال وراء غياب نجومية المطربات المصريات ..
اضغط هنا
* وردة الجزائرية تقتنص جائزة أفضل مطربة عربية 2009 ...
اضغط هنا
* تجدد الاتهامات بين جمهور عمرو دياب وتامر حسني ...
اضغط هنا
* كارول سماحة تحسم المنافسة لصالحها على دور "صباح" ..
اضغط هنا