السبت، 13 أبريل، 2013

«اليوم السابع» فى جمهورية الخصوص القمامة تحاصر السكان.. ومستشفى واحد يخدم 5 . 2 مليون مواطن «الحرية والعدالة» و«النور» يوفران الخدمات الأساسية للمواطنين.. و5 كنائس تغطى احتياجات الأقباط


تلال القمامة تحاصر 2.5 مليون مواطن يسكن الخصوص

تلال القمامة تحاصر 2.5 مليون مواطن يسكن الخصوص
صمت مطبق ومواطنون متخوفون ورجال أمن متراصون أمام المنازل.. هذا هو المشهد الآن بمنطقة الخصوص التى استيقظت يوم السبت الماضى على أحداث فتنة تقع فيها للمرة الأولى راح ضحيتها 6 أفراد. تعانى منطقة الخصوص من مشاكل اقتصادية واجتماعية، ولا يتوقف الأمر بها فقط عند حد أحداث الفتنة الطائفية الأخيرة تبدأ من الغياب التام للبنية التحتية وعدم توافر مياه شرب نظيف، إضافة إلى وجود مستشفى واحد تخدم 2.5 مليون مواطن.

يتغيب دور الأمن بشكل واضح بمنطقة الخصوص، وظهر هذا فى الأحداث الأخيرة، وهو ما أكد عليه المواطنون، ناهيك عن انتشار الأسلحة فى المنطقة.

ويسيطر على المنطقة حالة من الريبة وانتشار الشائعات، هذه المشاكل المنتشرة فى المنطقة بدت مادة خصبة لنشر الفتنة.. «اليوم السابع» أجرت تحقيقا عن الظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأمنية لمنطقة الفتنة.


القمامة تحاصر السكان.. ومستشفى واحد يخدم 5 . 2 مليون مواطن «الحرية والعدالة» و«النور» يوفران الخدمات الأساسية للمواطنين.. و5 كنائس تغطى احتياجات الأقباط

مواطنون يتراصون، منحنية ظهورهم داخل عربات نقل مغطاة، وتلال قمامة متراكمة فى كل مكان، وعشوائية تحاصرك بمجرد أن تطأ قدمك منطقة الخصوص التى تقع على حدود محافظة القاهرة، وتتبع جغرافيا محافظة القليوبية، واشتهرت منطقة الخصوص فى الأيام الماضية، بعد ما شهدته من أحداث فتنة طائفية بين عائلتين، إحداهما مسلمة والأخرى مسيحية، راح ضحيتها 6 حالات وفاة، 5 مسيحيين ومسلم واحد، وتعانى المنطقة مثلها مثل بقية عشوائيات مصر من غياب البنية التحتية، وضعف الخدمات، ويؤكد على هذا المواطنون الذين ليس لديهم مياه شرب نظيفة، ويعتمدون على مياه الآبار الارتوازية، ناهيك عن عدم وصول الغاز الطبيعى لأغلب السكان، وانتشار القمامة بشكل كبير فى المنطقة.

فتحية إبراهيم، واحدة من السكان، تقول: «المشكلة الرئيسية هنا هى انتشار تلال القمامة فى كل مكان، وعدم وجود اهتمام من المسؤولين سواء بإزالتها أو حتى توفير صناديق لها»، ويرجع إبراهيم على، أحد شباب المنطقة، السبب فى ضعف الخدمات بالمنطقة إلى وجودها على أطراف محافظة القاهرة وتبعيتها لمحافظة القليوبية، مما يؤخر اتخاذ قرارات خاصة بتطويرها من قبل المسؤولين.

يبلغ تعداد سكان منطقة الخصوص 2.5 مليون نسمة، يتنوعون بين مسلمين ومسيحيين، وإذا ذهبت لمنطقة الخصوص يصعب عليك تحديد تعداد كل فئة على حدة، لعدم وجود تعداد لكل فئة وفقا لديانتها. شارع ترعة الزنانيرى حيث تقع كنيسة مار جرجس التى حدثت بجانبها اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين، لا يختلف حاله كثيرا عن المنطقة، ويؤكد سامح حلمى، واحد من سكانه، أن منطقة الخصوص لا تختلف عن غيرها من عشوائيات القاهرة، فهى تعانى من الإهمال فى توفير الغاز الطبيعى ولا يوجد سوى مستودع أنابيب واحد لكل أبناء المنطقة، إضافة إلى الزحام الشديد على منافذ الخبز، ضعف الخدمات فى الخصوص لا يقتصر على هذا فقط، إنما يمتد للمستشفيات التى لا يوجد واحد منها يغطى مشاكل وأمراض أهالى المنطقة.

أسامة فكرى، عضو مجلس الشورى عن دائرة القليوبية، قال إن أغلب أعمال البنية الأساسية فى المنطقة مبنية على الجهود الذاتية من قبل حزب النور، والجمعية الشرعية، وحزب الحرية والعدالة، وأيضا تقوم الكنائس بدور خيرى فى مساعدة المواطنين، ويبلغ عددها 5 كنائس.

«الشائعات».. بطل الفتنة المجهول فى الأحداث الأخيرة

فى شارع ترعة الزنانيرى حيث تقع كنيسة «مارجرجس» يصعب الإجابة على السؤال ما هو السبب الحقيقى فى الاشتباكات وما حقيقة ما يتردد أن السبب يعود إلى كتابة أحد المواطنين كلمات على المعهد الدينى.

فالشائعات هى الأمر الوحيد المسيطر على المنطقة، وكل فرد لديه قصة مختلفة عما حدث. لا تتوقف عند هذه النقطة، فلكل فرد قصته حول الأسلحة المستخدمة، فالبعض يؤكد أنه لقناصة استهدفوا أشخاصا بعينهم، خاصة الأقباط، والبعض يؤكد أن السلاح غير معلوم مصدره أو شكله. رضا واحدة من سكان المنطقة، تقول السبب وراء زيادة حدة الاشتباكات بين المسلمين والأقباط ما قام به أحد شيوخ المساجد فى المنطقة بعد بدء الاشتباكات، مطالبا جميع المسلمين فى المنطقة بالنزول والانتقام من الأقباط. المعهد الأزهرى الذى يعمل به الشيخ «العجلاتى» لا يبعد كثيرا عن الكنيسة، فالشيخ لا توجد عنه معلومات سوى ما يردده الأهالى، والكنيسة ترفض الحديث مع الإعلاميين. فاتن واحدة من قاطنى المنطقة تقول: «السلاح الذى ظهر والأفراد الذين قاموا بهذه الجريمة من خارج المنطقة ولأول مرة نراهم، فهذا الحادث المتسبب به يد خارجية تريد إشعال الفتنة فى المنطقة».

تراجع دور الأمن فى «الخصوص» عقب ثورة 25 يناير ساعد على انتشار السلاح ويحرض التجار على اقتنائه لحماية مصالحهم ,,

الجلسات العرفية.. بديل الغياب الأمنى وانتشار السلاح

“ الأهالى: الشرطة لا تظهر فى المنطقة إلا فى الأعياد وأغلب سكان المنطقة يملكون أسلحة ”

من أين أتى المواطنون بالسلاح الذى استخدم فى الاشتباكات بين الأقباط والمسلمين بالخصوص؟، وأين كانت الأجهزة الأمنية فى الساعات الأولى لوقوع الحادث؟، وكيف توفيت 6 حالات دون تدخل الشرطة ؟. أسئلة طرحتها أحداث كنيسة «مارجرجس» بالخصوص التى أشارت إلى غياب الأمن، وهو ما أكده المواطنون هناك، بأن دور الأمن تراجع بعد ثورة 25 يناير فى المنطقة وحل محله الجلسات العرفية، وساعد هذا على انتشار السلاح بين الأهالى كوسيلة لحماية أنفسهم.
يقول جورج عبدالسيد، واحد من أبناء المنطقة «الأمن غير متواجد هنا ودوره تقريبا مختف، فلا نرى أفراد الشرطة إلا فى الأعياد أمام الكنائس لحمايتها، أما غير ذلك فلا يتواجدون، وظهر هذا يوم الأزمة، حيث أتت قوات الأمن بعد خمس ساعات من الاشتباكات، وبعد وفاة أحد الأشخاص».

ويضيف جورج « أغلب سكان المنطقة يعملون بالتجارة، ويقومون بشراء أسلحة لحماية أنفسهم، وليس للاتجار به».

وعن السلاح الذى ظهر فى الاشتباكات الأخيرة بين مسلمين وأقباط، أوضح جورج أنهم لا يعرفون مصدره، ولا من أين أتى به المواطنون وبهذا الكم، متهما أجهزة الأمن بالمسؤولية عن الحادث لعدم تدخلها فى محاولة فض الاشتباك وحماية أى طرف من الأطراف. وحمل هانى لطفى واحد من سكان المنطقة الأمن جزءا من المسؤولية فيما وقع من اشتباكات بين مسلمين وأقباط بالخصوص، مؤكدا أن تأخره فى الوصول بعد وقوع الاشتباكات زاد من حدتها، إضافة إلى أنه لم يستطع السيطرة على الموقف بعد ذلك، وعن هوية المواطنين الذين استخدموا أسلحة نارية فى الاشتباكات بين مسلمين وأقباط أكد أنهم غير معروفين، وأن وقت الاشتباكات جاء الرصاص من كل اتجاه، فأصبح غير معروف من يوجهه، لكنه عاد يقول إن الأسلحة التى تم استخدامها فى المشاجرات بدأت من المسدسات وصولا لأسلحة تشبه أسلحة القناصة.








المصدر اليوم السابع

==============
اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

بالصور.. ثانى جولات محاكمة القرن تنتهى بـ"تنحى المحكمة" والإحالة لـ"الاستئناف".. مبارك بدا بصحة جيدة ولوح للحاضرين فور دخوله قفص الاتهام.. وأنصاره: "حافظ على الوحدة الوطنية"


بالصور.. ثانى جولات محاكمة القرن تنتهى بـ"تنحى المحكمة" والإحالة لـ"الاستئناف".. مبارك بدا بصحة جيدة ولوح للحاضرين فور دخوله قفص الاتهام.. وأنصاره: "حافظ على الوحدة الوطنية"

أنصار المخلوع وأهالى الشهداء بمحيط أكاديمية الشرطة
أنصار المخلوع وأهالى الشهداء بمحيط أكاديمية الشرطة
انتهت منذ قليل ثانى جولات محاكمة القرن، سريعاً، بعدما أعلن المستشار مصطفى حسن عبد الله، تنحى هيئة المحكمة عن نظر القضية، لاستشعارها الحرج، وإحالتها لمحكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى.

جاء ذلك بعدما دخل الرئيس المخلوع وابناه علاء وجمال مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، قفص الاتهام بأكاديمية الشرطة، وبدا مبارك بصحة جيدة ولوح للحاضرين أكثر من مرة لتحيتهم.

كانت قوات الأمن قد أغلقت طريق كورنيش المعادى، قبل مغادرة المخلوع للمستشفى العسكرى، على متن الطائرة، وأعادت فتح الطريق بعد ذلك بدقائق.

ووسط إجراءات أمنية مشددة، توافد العشرات من مؤيدى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى مقر أكاديمية الشرطة، وذلك قبل بدء أولى جلسات إعادة محاكمته وابنيه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه، فى تهم قتل المتظاهرين والتربح واستغلال النفوذ. وردد المؤيدون، "1 ،2 أيام مبارك فين"، مطالبين بالإفراج الفورى عن الرئيس مبارك وابنيه، مؤكدين أنه حافظ على الوحدة الوطنية.

على جانب آخر، حضر عدد قليل من أسر شهداء ومصابى الثورة، وطالبوا بإعدام مبارك ووزير داخليته، فيما فصلت قوات الأمن بين الطرفين بوضع حواجز أمنية، منعاً لوقوع أى اشتباكات بينهما، وذلك بتواجد عدد من قوات الشرطة والأمن المركزى. كما يتواجد عدد كبير من وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية.



































المصدر اليوم السابع


=============
اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

كما توقعت "اليوم السابع".. القاضى يتنحى عن أولى جلسات محاكمة مبارك لاستشعاره الحرج.. إعادة القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة جديدة لنظرها


مبارك
كما توقعت "اليوم السابع" منذ ساعات، تنحى قاضى مبارك عن نظر أولى جلسات إعادة محاكمته، ومن المقرر أن تعود أوراق القضية مرة أخرى إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة جديدة لنظرها ليكون الاختيار وقتها من بين الدوائر الجنائية للمحكمة بأكملها، والبالغ عددها 50 دائرة.

"قاضى الإعدام والبراءات" هكذا يطلق على المستشار مصطفى حسن عبد الله، رئيس محكمة جنايات القاهرة الذى نظر أولى جلسات قضية القرن، المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك و6 من كبار مساعديه بعد قبول النقض وإعادتها إلى دائرة أخرى.

المستشار عبد الله أو "قاضى مبارك" كما يطلق عليه البعض، أصدر حكما بإعدام محمود العيسوى قاتل هبة ونادين بحى الندى بمدينة الشيخ زايد، بعدما شغلت هذه القضية الرأى العام وقتا طويلا، كما أصدر حكما بالسجن 10 سنوات لرجل الأعمال أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، إضافة إلى إصدراه حكما بالسجن 15 سنة لرشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق "هارب" غيابيا، عن جرائم إهدار٦٦٠ مليون جنيه من أموال الدولة، وذلك فى إطار المحاكمات التى خضع لها رموز النظام البائد.

والمفارقة أن نفس القاضى، أصدر أحكاما بالبراءة فى قضايا كبرى، كان الشارع يتوقع فيها أحكام تصل إلى الإعدام، مثل قضية موقعة الجمل، وهو أيضاً المستشار الذى أصدر حكم البراءة لـ"هانى سرور" فى قضية أكياس الدم الملوثة، وأيدت صحة حكمه وأسباب قضائه بالبراءة فى هذه القضية محكمة النقض التى تعد أعلى درجات التقاضى فى الجرائم الجنائية.

"قاضى مبارك" معروف داخل أروقة المحاكم والقاعات بالحسم والقوة والسيطرة على الجلسات دون حدوث حالات من الهرج والمرج التى اعتادت عليها المحاكم مؤخراً من المحامين وطرفى الخصومة، كما أن المحامين يدركون مدى قوة الرجل وحسمه ويضطرون إلى الالتزام بقواعد الجلسات.

وكانت محكمة النقض قد أصدرت حكماً بقبول الطعن المقدم من النيابة العامة على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، القاضى بمعاقبة الرئيس المخلوع ووزير داخليته بالسجن المؤبد 25 عاماً لإدانتهم بالتورط فى جرائم قتل المتظاهرين، وقررت إلغاء الأحكام الصادرة ببراءة مساعدى وزير الداخلية ونجلى الرئيس ورجل الأعمال حسين سالم الهارب خارج البلاد، المتهمين فى قضية تصدير الغاز للكيان الصهيونى والتربح واستغلال النفوذ.

وكانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سمير أبو المعاطى، قد حددت جلسة اليوم السبت لنظر أولى جلسات إعادة محاكمة جميع المتهمين فى القضية، وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، قاضى موقعة الجمل الذى أصدر حكما ببراءة الخمسة والعشرين متهما فى تلك القضية.


المصدر اليوم السابع

==============
اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

"محسوب": الثورة تنتصر عندما نستحوذ على قلوب أصغر الموظفين


د. محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط

قال الدكتور محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، إن الثورة لن تنتصر إلا إذا قضت على المفسدين جميعا.

جاء ذلك فى تدوينة له على الـ"فيس بوك"، مضيفًا: "الثورة تنتصر عندما تستحوذ على قلوب أصغر الموظفين، وتكون قادرة على إقصاء أفسد المسئولين، وقبل ذلك تبقى الثورة مستمرة".


المصدر اليوم السابع

==========

اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

العريان: تنحى دائرة محاكمة مبارك "قرار حكيم"

الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة
وصف الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قرار تنحى الدائرة عن محاكمة مبارك بأنه قرار حكيم.

جاء ذلك بعد دقائق من قرار هيئة المحكمة بإحالة قضية قتل المتظاهرين إلى دائرة جديدة بمحكمة الاستئناف.


المصدر اليوم السابع

===========
اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

محمد النقلى يصور "الشك" فى أستوديو الجابرى


الفنانة رغدة
رغدة


قطع المخرج محمد النقلى شوطا كبيرا فى تصوير أحداث مسلسله الجديد "الشك"، الذى من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويقوم حاليا بتصوير عدد من المشاهد الداخلية داخل أستوديو الجابرى فى حضور جميع أبطال المسلسل.

"الشك" بطولة حسين فهمى ومى عز الدين ورغدة وصابرين ومكسيم خليل ونضال الشافعى وريم البارودى وحجاج عبد العظيم وأحمد صيام وأحمد عصام وكريم أبو زيد، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإنتاج شركة "MBA"، ومن إخراج محمد النقلى.
المسلسل يناقش التغيرات التى تحدث فى المجتمع المصرى، وعدم وجود ثقة بين المصريين بعضهم البعض، وانعكاس التوتر السياسى على كل تفاصيلنا الحياتية، وأنه مهما حصلت على ما تريده فى الحياة دون وجود مبادئ لك واضحة، سيكون كل ما جمعته ليس له أى قيمة أو معنى، وأيضا اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية، ويجب علينا أن نسعى لتحقيق الأفضل فى حياتنا بطرق سليمة وشرعية.




المصدراليوم السابع



=========

محمد النقلى يصور "الشك" فى أستوديو الجابرى


الفنانة رغدة
رغدة


قطع المخرج محمد النقلى شوطا كبيرا فى تصوير أحداث مسلسله الجديد "الشك"، الذى من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويقوم حاليا بتصوير عدد من المشاهد الداخلية داخل أستوديو الجابرى فى حضور جميع أبطال المسلسل.

"الشك" بطولة حسين فهمى ومى عز الدين ورغدة وصابرين ومكسيم خليل ونضال الشافعى وريم البارودى وحجاج عبد العظيم وأحمد صيام وأحمد عصام وكريم أبو زيد، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإنتاج شركة "MBA"، ومن إخراج محمد النقلى.
المسلسل يناقش التغيرات التى تحدث فى المجتمع المصرى، وعدم وجود ثقة بين المصريين بعضهم البعض، وانعكاس التوتر السياسى على كل تفاصيلنا الحياتية، وأنه مهما حصلت على ما تريده فى الحياة دون وجود مبادئ لك واضحة، سيكون كل ما جمعته ليس له أى قيمة أو معنى، وأيضا اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية، ويجب علينا أن نسعى لتحقيق الأفضل فى حياتنا بطرق سليمة وشرعية.




المصدراليوم السابع



=========

محمد النقلى يصور "الشك" فى أستوديو الجابرى


الفنانة رغدة
رغدة


قطع المخرج محمد النقلى شوطا كبيرا فى تصوير أحداث مسلسله الجديد "الشك"، الذى من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويقوم حاليا بتصوير عدد من المشاهد الداخلية داخل أستوديو الجابرى فى حضور جميع أبطال المسلسل.

"الشك" بطولة حسين فهمى ومى عز الدين ورغدة وصابرين ومكسيم خليل ونضال الشافعى وريم البارودى وحجاج عبد العظيم وأحمد صيام وأحمد عصام وكريم أبو زيد، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإنتاج شركة "MBA"، ومن إخراج محمد النقلى.
المسلسل يناقش التغيرات التى تحدث فى المجتمع المصرى، وعدم وجود ثقة بين المصريين بعضهم البعض، وانعكاس التوتر السياسى على كل تفاصيلنا الحياتية، وأنه مهما حصلت على ما تريده فى الحياة دون وجود مبادئ لك واضحة، سيكون كل ما جمعته ليس له أى قيمة أو معنى، وأيضا اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية، ويجب علينا أن نسعى لتحقيق الأفضل فى حياتنا بطرق سليمة وشرعية.




المصدراليوم السابع



=========

محمد النقلى يصور "الشك" فى أستوديو الجابرى


الفنانة رغدة
رغدة


قطع المخرج محمد النقلى شوطا كبيرا فى تصوير أحداث مسلسله الجديد "الشك"، الذى من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويقوم حاليا بتصوير عدد من المشاهد الداخلية داخل أستوديو الجابرى فى حضور جميع أبطال المسلسل.

"الشك" بطولة حسين فهمى ومى عز الدين ورغدة وصابرين ومكسيم خليل ونضال الشافعى وريم البارودى وحجاج عبد العظيم وأحمد صيام وأحمد عصام وكريم أبو زيد، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإنتاج شركة "MBA"، ومن إخراج محمد النقلى.
المسلسل يناقش التغيرات التى تحدث فى المجتمع المصرى، وعدم وجود ثقة بين المصريين بعضهم البعض، وانعكاس التوتر السياسى على كل تفاصيلنا الحياتية، وأنه مهما حصلت على ما تريده فى الحياة دون وجود مبادئ لك واضحة، سيكون كل ما جمعته ليس له أى قيمة أو معنى، وأيضا اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية، ويجب علينا أن نسعى لتحقيق الأفضل فى حياتنا بطرق سليمة وشرعية.




المصدراليوم السابع



=========

محمد النقلى يصور "الشك" فى *9-+ الجابرى


الفنانة رغدة
رغدة


قطع المخرج محمد النقلى شوطا كبيرا فى تصوير أحداث مسلسله الجديد "الشك"، الذى من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويقوم حاليا بتصوير عدد من المشاهد الداخلية داخل أستوديو الجابرى فى حضور جميع أبطال المسلسل.

"الشك" بطولة حسين فهمى ومى عز الدين ورغدة وصابرين ومكسيم خليل ونضال الشافعى وريم البارودى وحجاج عبد العظيم وأحمد صيام وأحمد عصام وكريم أبو زيد، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإنتاج شركة "MBA"، ومن إخراج محمد النقلى.
المسلسل يناقش التغيرات التى تحدث فى المجتمع المصرى، وعدم وجود ثقة بين المصريين بعضهم البعض، وانعكاس التوتر السياسى على كل تفاصيلنا الحياتية، وأنه مهما حصلت على ما تريده فى الحياة دون وجود مبادئ لك واضحة، سيكون كل ما جمعته ليس له أى قيمة أو معنى، وأيضا اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية، ويجب علينا أن نسعى لتحقيق الأفضل فى حياتنا بطرق سليمة وشرعية.




المصدراليوم السابع



=========

محمد النقلى يصور "الشك" فى أستوديو الجابرى


الفنانة رغدة
رغدة


قطع المخرج محمد النقلى شوطا كبيرا فى تصوير أحداث مسلسله الجديد "الشك"، الذى من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويقوم حاليا بتصوير عدد من المشاهد الداخلية داخل أستوديو الجابرى فى حضور جميع أبطال المسلسل.

"الشك" بطولة حسين فهمى ومى عز الدين ورغدة وصابرين ومكسيم خليل ونضال الشافعى وريم البارودى وحجاج عبد العظيم وأحمد صيام وأحمد عصام وكريم أبو زيد، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإنتاج شركة "MBA"، ومن إخراج محمد النقلى.
المسلسل يناقش التغيرات التى تحدث فى المجتمع المصرى، وعدم وجود ثقة بين المصريين بعضهم البعض، وانعكاس التوتر السياسى على كل تفاصيلنا الحياتية، وأنه مهما حصلت على ما تريده فى الحياة دون وجود مبادئ لك واضحة، سيكون كل ما جمعته ليس له أى قيمة أو معنى، وأيضا اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية، ويجب علينا أن نسعى لتحقيق الأفضل فى حياتنا بطرق سليمة وشرعية.




المصدراليوم السابع



=========

محمد النقلى يصور "الشك" فى أستوديو الجابرى


الفنانة رغدة
رغدة


قطع المخرج محمد النقلى شوطا كبيرا فى تصوير أحداث مسلسله الجديد "الشك"، الذى من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويقوم حاليا بتصوير عدد من المشاهد الداخلية داخل أستوديو الجابرى فى حضور جميع أبطال المسلسل.

"الشك" بطولة حسين فهمى ومى عز الدين ورغدة وصابرين ومكسيم خليل ونضال الشافعى وريم البارودى وحجاج عبد العظيم وأحمد صيام وأحمد عصام وكريم أبو زيد، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإنتاج شركة "MBA"، ومن إخراج محمد النقلى.
المسلسل يناقش التغيرات التى تحدث فى المجتمع المصرى، وعدم وجود ثقة بين المصريين بعضهم البعض، وانعكاس التوتر السياسى على كل تفاصيلنا الحياتية، وأنه مهما حصلت على ما تريده فى الحياة دون وجود مبادئ لك واضحة، سيكون كل ما جمعته ليس له أى قيمة أو معنى، وأيضا اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية، ويجب علينا أن نسعى لتحقيق الأفضل فى حياتنا بطرق سليمة وشرعية.




المصدراليوم السابع



=========

نائب رئيس الرقابة المالية للأهرام‏:‏تشريعات لتأسيس صناديق للمعاشات


محمد معيط
أكد الدكتور محمد معيط نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة لإصدار تشريع جديد يسمح بتأسيس صناديق للمعاشات‏,‏ فضلا عن هيكلة ومراقبة الإجراءات الخاصة بشركات الرعاية الطبية‏.‏
وأضاف في أول تصريح لـ الأهرام عقب توليه منصبه الجديد أن دور هيئة الرقابة المالية الأساسي هو ضمان حقوق أصحاب حملة وثائق التأمين عن طريق الرقابة والمتابعة المستمرة للتاكد من الملاءة المالية للشركات.
وأشار إلي إن معدلات الخطر ارتفعت بعد ثورة25 يناير بشكل ملحوظ, مما يؤكد أهمية إحكام الرقابة والشفافية علي سوق التأمين عن طريق المراجعات الدورية والمستمرة للاحتياطيات والمخصصات لمواجهة الأخطار.
وأوضح أنه سيتم التركيز أيضا علي عمليات تطوير منظومة الإفصاح خلال الفترة المقبلة, خاصة أن سوق التأمين يحقق نموا وتطورا كبيرا, وبالتالي يتطلب ذلك مزيدا من إحكام الرقابة بهدف الحفاظ علي أموال الأفراد.
وأكد أن التشريعات لا تصلح دائما لكل العصور, وبالتالي فليس هناك ما يمنع من دراسة القوانين التي تحكم منظومة التأمين, للتأكد من مدي كفايتها وكفاءتها لمواجهة التغيرات المستمرة التي يشهدها القطاع.
وأضاف أنه سيتم دراسة الأسواق بعناية خلال الفترة المقبلة, للوصول إلي التشريعات التي يحتاجها السوق, مشيرا إلي أن الانتقال من مرحلة إلي أخري يتطلب مزيدا من المرونة.
وأشار إلي أن قطاع التأمين من القطاعات المهمة التي تسهم في حماية ممتلكات وأصول الدول والأفراد, وبالتالي فإن إدارة الخطر من الأمور التي تتطلب البحث عما هو جديد بصورة مستمرة.



المصدر الاهرام

==============


مواصفات جديدة لضمان سلامة أسطوانات البوتاجاز


حاتم صالح و د.حسن عبد المجيد خلال الاجتماع
أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أنه تم الانتهاء من اعداد مواصفات قياسية جديدة لإسطوانات البوتاجاز للتأكد من سلامة تصنيعها وكفاءة أدائها‏.‏
حيث تتضن قواعد واشتراطات محددة لتصنيعها وطرق نقلها وتداولها.. بما يسهم في معاونة المواطنين بصفة عامة ومفتشي التموين بصفة خاصة في الاكتشاف الظاهرة لأي خلل أو عيوب بهذه الإسطوانات وكذلك تحديد الاختبارات المعملية التي تقوم بها المعامل المختصة في المواعيد المحددة لضمان تلافي مخاطر حدوث حرائق وانفجارات أو أي تسرب خلال تشغيلها أو نقلها.. ويتزامن ذلك مع الاهمية المتنامية والطلب الكبير علي الاسطوانات, والتي أصبحت تمثل أحد السلع الأساسية في قائمة احتياجات غالبية الأسر المصرية وايضا في المطاعم والأسواق وغيرها والتي يمثل التعامل معها يوميا أمر حتميا..
وقال الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة إن أهم القواعد والاشتراطات في هذا المجال الالتزام باستخدامات احجام الاسطوانات فمثلا الاسطوانات الصغيرة ذات السعات من لتر وربع إلي سبعة ونصف اللتر فقط فهي تستخدم في الإضاءة فقط.. أما الأحجام ثلاثون لترا فهي تخصص لاستخدامات المواطنين والاسطوانات سعة ستين لترا تخصص للإغراض التجارية وأوضح أنه بالنسبة للنوعين الخاصين بالمستهلكين والنشاط التجاري.. فيجب الأيقل سمك بدن الأسطوانة في أي وضع عن ثلاثة ملليمترات وأن يكون سمك قاعدة الأسطوانة ثلاثة ونصف الملليمتر. كما يجب ان لا يقل سمك طبقة الطلاء في أي موضع عن خمسين ميكرون. وتتحمل ضغط الأختبار بمقدار ثلاثين بارا لمدة دقيقتين. كما تضمنت المواصفات ان تحدد بيانات التصنيع منتج الأسطوانة, وبلد المنشأ, ووضع رقم مسلسل للإسطوانة, وعلامة التفتيش وتشمل علامة المطابقة وعلامة الجودة وتاريخ اختبار الضغط الهيدروليكي.
كما حددت المواصفة العيوب التي يجب تجنبها عند الشراء مثل عيوب طبيعة جدار الإسطوانه, ووجود انتفاخ, أوانفصال أو شق او شرخ في بدن الأسطوانة. كما تشمل العيوب أيضا حدوث تلف ناتج عن الحريق.. ويشمل ذلك تفحما أو احتراق الدهان وتلفيات بالمعدن أو تشوه في شكل الإسطوانة وانصهار الأجزاء المعدنية من المحبس أو في أي من المكونات المصنعة من البلاستيك مثل حلقة التاريخ أو السدادة أو الغطاء.
وأضاف أنه يجب تداول واستخدام اسطوانات الغاز فقط بواسطة أفراد مدربين. وبالنسبة لنقل الأسطوانات لأغراض التوزيع فلايجوز استخدام وسائل النقل ذات الصندوق المغلق في النقل. اما بالنسبة لالوان الاسطوانة فتكون طبقا للغاز الموجود بها فاللون الأخضر للغاز غير القابل للاشتعال وغير السام, والاحمر قابل للاشتعال, والابيض سام,واللون الأصفر مؤكسد, والأبيض وأسود مسبب للتآكل.



المصدر الاهرام

============

محمود عبد المغنى ينتقل بـ"الركين" للحى الريفى


النجم محمود عبد المغنى

يستأنف الفنان محمود عبد المغنى تصوير مشاهد مسلسله الجديد "الركين"، داخل الحى الريفى بمدينة الإنتاج الإعلامى ليصور مشاهد داخل "ورشة" "جيكا" وهى الشخصية التى يقوم بها بأحداث المسلسل، وبعد ذلك ينتقل للتصوير داخل عدد من اللوكيشنات بمدينة الإنتاج الإعلامى أيضا.

يشارك فى بطولة المسلسل لقاء الخميسى، وإيمان العاصى، وأروى جودة، ونهال عنبر، وكارولين خليل، ونهال عنبر، وأحمد وفيق، ومحمود الجندى، وعبد العزيز مخيون، وأحمد خليل، وعدد آخر من النجوم الشباب ومن تأليف وإخراج جمال عبد الحميد.
وتدور أحداث مسلسل "الركين" حول المشكلات التى يتعرض لها الشباب مثل البطالة وغيرها من الأمور التى تمس المجتمع المصرى.




المصدر اليوم السابع


==============
اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

محمود عبد المغنى ينتقل بـ"الركين" للحى الريفى

النجم محمود عبد المغنى

يستأنف الفنان محمود عبد المغنى تصوير مشاهد مسلسله الجديد "الركين"، داخل الحى الريفى بمدينة الإنتاج الإعلامى ليصور مشاهد داخل "ورشة" "جيكا" وهى الشخصية التى يقوم بها بأحداث المسلسل، وبعد ذلك ينتقل للتصوير داخل عدد من اللوكيشنات بمدينة الإنتاج الإعلامى أيضا.

يشارك فى بطولة المسلسل لقاء الخميسى، وإيمان العاصى، وأروى جودة، ونهال عنبر، وكارولين خليل، ونهال عنبر، وأحمد وفيق، ومحمود الجندى، وعبد العزيز مخيون، وأحمد خليل، وعدد آخر من النجوم الشباب ومن تأليف وإخراج جمال عبد الحميد.
وتدور أحداث مسلسل "الركين" حول المشكلات التى يتعرض لها الشباب مثل البطالة وغيرها من الأمور التى تمس المجتمع المصرى.




المصدر اليوم السابع


==============
اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»


الاقتصاد المصري يدفع ثمن الخلافات السياسية


عمرو طنطاوي و أيمن صادق
تباينت أراء المصرفيين وخبراء الاقتصاد حول رحيل أو بقاء حكومة هشام قنديل‏,‏ حيث وصف عمرو طنطاوي مدير عام بأحد البنوك المرحلة الحالية بأنها تكسير عظام بين النظام الحاكم والشارع المصري‏.
وعلي النظام ان يقدم بعض التنازلات ويقوم بتغيير الحكومة, خاصة أنها لم تثبت نجاحها خاصة في إدارة الملفات الاقتصادية, مشيرا إلي ضعف فرص نجاح الحكومة في ظل الاضطرابات السياسية وتراجع المؤشرات الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم وتناقص الاحتياطي النقدي, وارتفاع الدولار امام الجنيه بنحو11 % منذ ديسمبر الماضي وقال ان الشعب يدفع ثمن الاضطرابات السياسية.
ويري الدكتور إيهاب الدسوقي أستاذ الاقتصاد ومدير مركز البحوث بأكاديمية السادات إن حكومة هشام قنديل اثبتت فشلا ذريعا ليس فقط في تحقيق اهداف ثورة25 يناير وطموحات واهداف الشعب المصري ولكن فشلت حتي في الحفاظ علي الاوضاع الاقتصادية وساهمت احيانا بإصدارها او اعلانها عن قرارات في زيادة احتقان الشارع المصري مثل تركيز كل قراراتها علي فرض ضرائب فقط وتجاهل العديد من المشاكل اليومية.
واضاف ان هناك غيابا للرؤية الاقتصادية وعدم وجود خطة معلنه للاصلاح الاقتصادي ولا كلام الا حول المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لحصول مصر علي قرض بمبلغ4,8 مليار دولار وهو مبلغ ضئيل لا يسد احتياجاتنا أو العجز في الموازنة العامة.
وعلي الجانب الآخر دافع بقوة ايمن صادق عضو مجلس الشعب السابق بحزب الحرية والعدالة حيث يقول إن الحكومة تعمل في ظل ظروف صعبة وفي حالة تغييرها فهذا لن يفلح ولن تأتي الحكومة بجديد, مشيرا الي ان الازمات التي تواجهها كفيلة بتدمير10 حكومات, فضلا عن وجود متربصين للحكومة وتعمد عدم اظهار الجوانب المضيئة والتركيز علي الجوانب السلبية وقال ان بعض الاحزاب تستغل طلب تغيير الحكومة استغلالا سياسيا.
وقال ان تركة الديون الثقيلة التي ورثتها عن نظام مبارك والفساد المنتشر في البلاد لا يمكن مواجهته في يوم وليلة واضاف ان تناقص الاحتياطي النقدي عند تولي المجلس العسكري وانخفاضه من36 مليار دولار الي15 مليار دولار خلال عام ونصف لا يقارن بمعدل التراجع بعد تولي الرئيس مرسي من15 الي13.4 مليار دولار في حكومة قنديل.
واتفق علي وجود وزراء يحتاجون الي تغيير ولكن لا يمكن اغفال الجهد الذي يبذله وزراء اخرون كوزارة التموين حيث مر اول شتاء بدون وجود مشاكل في انبوبة البوتجاز ووزارة الصناعة والمشروعات الجديدة التي يتم الاتفاق عليها ومنها مشروع تطوير محور قناة السويس.وتسائل ايهما افضل ان تستمرحكومة قنديل ونساندها بالتوقف عن احداث العنف في الشارع المصري ام ان نبدأ من جديد بتشكيل حكومة جديدة لن يتم الاتفاق علي وزرائها في ظل حالة التشكيك وخلافات لا تنتهي.


المصدر الاهرام

=================



"هى فى حياة الرسول" على مسرح البالون


مشهد من المسرحية


تعرض شعبة الإنشاد الدينى بالفرقة القومية للموسيقى الشعبية، التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، عملاً فنياً غنائياً استعراضياً بعنوان "هى فى حياة الرسول" على مسرح البالون، غدا الأحد.

صرح بذلك د. مدحت فهمى، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، وأضافت أن العرض المسرحى يتناول تكريم الرسول (ص) للمرأة، وكيف رفع مكانتها فى الإسلام، كما يحاول العرض تصحيح المعلومات المغلوطة فى الغرب عن المرأة فى الإسلام، لاسيما فى ظل ما يروج له الغرب أن الإسلام يجحف حق المرأة.

كما يتطرق العرض إلى دور النساء فى حياة النبى محمد (ص) وكيفية تعامله معهم وكيف يعامل زوجاته وبناته وكل نساء المؤمنين طوال أيام حياته.

العرض من تأليف وأشعار سراج الدين عبد القادر، رؤية وألحان وغناء د.أحمد الكحلاوى، ديكور كمال المصرى، بطولة الفنانين خليل مرسى، عايدة فهمى، ناهد رشدى، ميرفت محمود، ولاء فريد، وجلال عثمان، إلى جانب نجوم فرقة الإنشاد الدينى بالفرقة القومية للموسيقى الشعبية بقيادة الفنان القدير إيهاب أبو العينين.


المصدر اليوم السابع


============
اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

فرقة "مزاهر" تقدم فنون "الزار" الأربعاء المقبل


فرقة مزاهر

تحيى فرقة "مزاهر" يوم الأربعاء المقبل، فى التاسعة مساء، حفلا فنيا بالمركز الثقافى الفنى "مكان"، لتقدم مجموعة من فنون "الزار" الذى يعد من الأشكال الموسيقية القليلة التى تحتل فيها المرأة دورا أساسيا، وتعود أهميته الفنية لكونه من الفنون التى عاشت بعيداً عن عمليات التأثير والتأثر، نظرا لمحاصرة المجتمع المثقف والدولة لها فاحتفظت بقوامها وأصولها القديمة التى قد تعود إلى العصور المصرية القديمة ويمتد الزار حتى الجزيرة العربية واليمن والخليج العربى والعراق وإيران.

والزار فى مصر ينقسم إلى ثلاثة أنواع: الزار المصرى أو الصعيدى وزار أبو الغيط، والزار السودانى أو الأفريقى ويرجع البعض أصول هذا الأخير أيضا إلى النوبة القديمة.





المصدر اليوم السابع


=============

مجموعة اليورو توافق علي برنامج إنقاذ قبرص


وزراء مالية دول منطقة اليورو

أعلن رئيس مجموعة اليورو يروين ديسلبلوم في دبلن أمس أن وزراء مالية مجموعة اليورو وافقوا بالفعل علي تفاصيل برنامج إنقاذ دولي لقبرص يبلغ‏10‏ مليارات يورو‏.‏ وكان دبلوماسي قبرصي قد أعلن أن بلاده لا تطلب مساعدة مالية إضافية من الاتحاد الأوروبي‏,‏
بل تطالب بمساعدة فريق المفوضية الأوروبية في تخفيف الشروط مقابل الحصول علي المساعدة, وذلك عقب ساعات من تصريح للرئيس القبرصي نيكوس اناستاسياديس, طلب فيه الحصول علي مساعدة إضافية لمواجهة الشروط الصارمة لخطة انقاذ البلاد.ومن المفترض ان تحصل قبرص علي مساعدة بقيمة10 مليارات يورو من المفوضية الاوروبية والمصرف المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي, إلا ان الوضع تدهور في قبرص منذ ذلك الحين بشكل ملحوظ.
علي صعيد آخر, سجل معدل البطالة في اليونان, ارتفاعا قياسيا جديدا, إذ بلغ2,27% في يناير من العام الجاري, مقارنة بنسبة7,25% في الشهر السابق له.

المصدر الاهرام

============

اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»


وفاة الممثل الكوميدى الأمريكى جوناثان وينترز عن 87 عاما

الممثل الكوميدى الأمريكى جوناثان وينترز
توفى الممثل الكوميدى الأمريكى جوناثان وينترز الذى برز فى الأعمال الفنية الكوميدية خلال خمسينيات القرن الماضى فى أمريكا عن عمر بلغ 87 عاما.

وذكرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الجمعة نقلا عن أصدقاء وزملاء وينترز أنه توفى داخل منزله بمدينة مونتيسيتو فى ولاية كاليفورنيا.

قدم وينترز صاحب الجسم البدين عدة عروض تلفزيونية من تصميمه هو كما شارك بالتمثيل فى العديد من مسلسلات التلفزيون وأفلام السينما، ومن بين أعماله "عالم مجنون مجنون" (1963) و"أسرة فويرستاين" (1994) كما مثل صوتيا دور بابا شلامب (السنفور) فى فيلم الصور الكرتونية "السنافر" عام 2011.

اتخذ العديد من رجال الكوميديا كالممثل ستيف مارتن والممثل روبين ويليامز شخصية وينترز قدوة لهم، وحصل وينترز عام 1999 على جائزة "مارك توين" الأمريكية لنجوم الفكاهة.

المصدر اليوم السابع

====================