السبت، 5 فبراير، 2011

أبوالغيط: حديث المرشد الايراني يكشف الاحقاد تجاه مصر


قال ان تصريحات خامنئى تخطت كافة الخطوط الحمراء

قال أحمد أبو الغيط وزير الخارجية إن حديث مرشد الثورة الإيرانية عن التطورات الداخلية فى مصر يكشف عن مكنون ما يعتمل فى صدر النظام الإيرانى من أحقاد تجاه مصر ومواقفها السياسية وأنه لم يفاجأ بما تضمنه من تطاول.
وأضاف أبو الغيط في تعليق له السبت "أن تمنيات المرشد بإقامة شرق أوسط إسلامى تقوده إيران إنما يكشف عما تسعى تلك الدولة لتحقيقه فى المنطقة.. هذه تصريحات مهمة وكاشفة ونرجو أن يقرأها الجميع على الساحة الدولية باهتمام".
وأوضح الوزير أن كلام خامنئى يستحق الإدانة لأنه تخطى كافة الخطوط الحمراء فى تناول الشأن المصرى من منظور عدائى وحاقد، مشيرا إلى ما حفلت به خطبة رجل الدين من إساءات إلى القيادة المصرية والقوات المسلحة، ورفض أبوالغيط بشكل قاطع أن يقفز خامنئى أو غيره على طموحات وتطلعات مصر وشبابها أو أن يتحدث باسمهم أو أن يقدم لنا دروسا فى حين أن بيته من زجاج.وقال "إن المرشد الإيرانى تناسى فى أحاديثه ما عاشته بلاده من أزمة كبرى فى شرعية الحكم منذ أقل من عامين والممارسات الإستبدادية اليومية البشعة ضد معارضى النظام والتنكيل والتعذيب الهائل فى السجون وهو ماذكره به أحد قيادات المعارضة الإيرانية".ونصح أبوالغيط خامنئى بأن يلتفت لشئون بلده وشعبه الذى يتطلع بتشوق إلى الحرية من النظام الجاثم على صدره على مدى أكثر من ثلاثين عاما بدلا من محاولة إلهاء الشعب الإيرانى الواعى بالتخفى وراء ما تشهده مصر من حراك سياسى وشعبى كبير فى اتجاه إصلاحات سياسية كبرى وقال "هذا وحده الذى سيرسم مستقبل مصر وليست تمنيات ملالى إيران".وقال "إن اللحظة العصيبة لايران لم تأت بعد.. وسوف نشاهد تلك اللحظة بالكثير من الترقب والاهتمام".

بكرى : سليمان أبلغ أوباما بأن الجيش لن يسمح بإهانة أحد أبطال أكتوبر



التقى اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية اليوم بالنائب البرلمانى السابق مصطفى بكرى فى مقابلة خاصة ضمن الحوار الوطنى، وأكد بكرى أنه خرج بانطباع جيد من الحوار الذى امتد لمدة 45 دقيقة.وأوضح بكرى أن اللواء سليمان استمع جيدا لجميع المطالب ورؤية الحل ووعد بعودة الإشراف الكامل على الانتخابات البرلمانية والرئاسة والمحلية، وكذلك الموافقة على الرقابة الدولية على الانتخابات الرئاسية وتشكيل لجنة من خبراء القانون والقضاة منهم د.يحيى الجمل لوضع دستور جديد.ذكر بكرى أن من ضمن ما أكده سليمان موقفه من المادة 76 التى اعتبر أن بها معوقات ولابد من إزالتها أمام الراغبين فى الترشيح لمنصب الرئاسة، ولكن سليمان حسبما نقل بكرى شدد على ضرورة وجود ضوابط للترشيح تسمح بتنظيم وضبط الترشيح ولا مانع من إتاحة الفرصة للمستقلين.وأوضح بكرى أن سليمان ذكر أن الرئيس مبارك قال إنه فى حال استمرار الضغوط والمطالبات بالخروج الآن سيسلم إدارة مصر للجيش، وشدد سليمان على رفض التدخلات الأجنبية خاصة الإدارة الأمريكية التى أبلغها أن الجيش المصرى لن يسمح بإهانة بطل من أبطال أكتوبر، وكذلك شدد نائب رئيس الجمهورية على استمرارهم فى مواجهة الفساد والرموز آيا كانت، مطالبا بخطورة حالة الانفلات الأمنى والتدخلات الخارجية.وأشار بكرى إلى أن نائب الرئيس أبدى استعداده التام للتقابل مع الإخوان والحوار المباشر، وكذلك طلب نائب الرئيس من بكرى أن يشكل وفدا من 10 من شباب ميدان التحرير للحوار مع اللواء سليمان قريبا جدا.


اليوم السابع

المبعوث الأمريكى بـ مصر : مبارك يجب أن يبقى لتوجيه التغييرات


قال فرانك ويزنر، المبعوث الأمريكى إلى مصر، إن الرئيس محمد حسنى مبارك يجب أن يبقى فى السلطة لتوجيه التغييرات.وأضاف ويزنر فى تصريحات له نقلتها قناة العربية، إن أمريكا تتطلع لخطوات إضافية باتجاه التغيير السياسى فى مصر، واصفا استقالة جمال مبارك من الحزب الوطنى بالخطوة الإيجابية.



العثور على عبوتين ناسفتين و مواد حارقة بـ مسجد عمر مكرم بـ التحرير


عثرت اللجنة الشعبية التى شكلها الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، على قنبلتين فى شكل عبوات ناسفة صغيرة و4 طلقات نارية لسلاح آلى وزجاجات تحتوى على مواد حارقة أمس، كما تم ضبط أكثر من 40 شخصا مندسين لدخول المسجد وتبين أنهم لا يحملون بطاقات شخصية بعد تفتيشهم، ورفضوا الإدلاء بأية معلومات شخصية عنهم، وتم تسليمهم للقوات المسلحة.كما أمسك الشيخ مظهر بأحد الأشخاص وهو يحاول كسر الباب الخلفى للدخول إلى السلم المؤدى إلى الطابق العلوى للمسجد، وقام بتسليمه للجيش.الجدير بالذكر أن الشيخ مظهر شاهين أكد لليوم السابع أنه هو الذى ألقى خطبة الجمعة الماضية بميدان التحرير وليس أحدا غيره.



الرئيس اليمني: لن أمدد فترة الرئاسة ولن أورث الحكم


في خطوة قد تنهي 3 عقود من حكمه
أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاربعاء أنه لن يسعى لتمديد فترة رئاسته في خطوة قد تنهي ثلاثة عقود من حكمه عندما تنتهي فترة رئاسته الحالية عام 2013.
وتعهد صالح بعدم توريث الحكم لابنه واضعا نصب عينيه الاحتجاجات التي اسقطت الرئيس التونسي، لكنه طلب من المعارضة وقف الاحتجاجات.
وقال صالح للبرلمان ومجلس الشورى وافراد من الجيش إنه يقدم هذه التنازلات من اجل مصلحة البلاد التي قال انه يقدمها على مصالحه الشخصية.
واضاف انه لن يكون هناك تمديد ولا توريث ولا اعادة عقارب الساعة للوراء في اشارة الى اقتراحات للحزب الحاكم التي اعتبرها البعض بانها تسمح له بالترشح مرة اخرى.
وتأتي تصريحات صالح قبل تجمع حاشد كبير مقرر الخميس في صنعاء أطلق عليه "يوم الغضب" وتنظمه المعارضة وينظر اليه على انه مقياس لحجم وقوة ارادة الشعب اليمني.


شقيق قرينة الرئيس التونسى المخلوع يطلب اللجوء لـ كندا


ليس محل ترحيب فى الاراضى الكندية
اعلنت حكومة كندا الاحد أن بلحسن الطرابلسى الشقيق الاكبر لقرينة الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على تقدم بطلب رسمى للحصول على حق اللجوء الى كندا.وذكرت الاذاعة البريطانية "بى بى سى" أن لورانس كانون وزير خارجية كندا اكد أن الملياردير بلحسن الطرابلسى ليس محل ترحيب فى الاراضى الكندية , ولكن يتعين على بلاده أن تلتزم بالقانون , وتدرس الطلب المقدم منه.
وكان سفير تونس لدى كندا قد طالب الحكومة الكندية باعتقال الطرابلسى وتجميد اصوله المالية , وأعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر أن افراد النظام التونسي السابق "غير مرغوب فيهم" في كندا .
وقالت الاذاعة البريطانية إن تقديم طلب الحصول على حق اللجوء فى كندا من شأنه أن يعوق الخطوات الرامية الى تسليم بلحسن الطرابلسى الى السلطات التونسية .



"متابعة مطالب التغيير" تتهم لجنة الحكماء بالتنازل عن حقوق الشعب


أصدرت لجنة متابعة تحقيق مطالب انتفاضة التغيير "الثورة"، والتى تضم الجمعية الوطنية للتغيير والبرلمان الشعبى وعددا من الشخصيات العامة، بياناً اليوم، الأحد، استنكرت خلاله البيانات الصادرة من لجنة الحكماء التى تضم أحزاب "الوفد" و"التجمع" و"الناصرى" متهمة إياها بالتنازل عن حقوق الشعب المصرى، حيث وافقت على بقاء نظام الرئيس محمد حسنى مبارك مع نقل صلاحياته إلى نائبه عمر سليمان، الأمر الذى اعتبرته خيانة لمبادئ الثورة التى انطلقت من أجل تغيير شامل للنظام.وأضاف أن بيان لجنة الحكماء لا يعبر عن مطالب متظاهرى التحرير، مؤكدين على استمرارية الثورة بعيدا عن أى محاولات وصفوها بـ"الخبيثة" لصرف الشباب عن تحقيق الأهداف التى انطلقت منها الثورة، وتتمثل فى تنحى الرئيس مبارك مع تشكيل حكومة ائتلاف وطنية لفترة انتقالية لحين إقرار دستور جديد يجرى عليه استفتاء شعبى قبل إقراره، يضمن مبادئ الحرية والعدالة الاجتماعية وحل مجلسى الشعب والشورى، وأخيراً محاسبة المسئولين عن سقوط مئات الشهداء بميدان التحرير والاعتراف الواضح بشرعية الاعتصام والتظاهر السلمى بميدان التحرير ومن الميادين وإنهاء حالة الطوارئ.وناشد البيان الشعب المصرى وما وصفوهم بالثوار بعدم تصديق أحاديث النظام نافين قبولهم أى من الحوارات مع النظام وأن شباب الثورة يقتسمون رغيف العيش معا على عكس ما يردد الإعلام الحكومى.


شقيق قرينة الرئيس التونسى المخلوع يطلب اللجوء لكندا


ليس محل ترحيب فى الاراضى الكندية

اعلنت حكومة كندا الاحد أن بلحسن الطرابلسى الشقيق الاكبر لقرينة الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على تقدم بطلب رسمى للحصول على حق اللجوء الى كندا.وذكرت الاذاعة البريطانية "بى بى سى" أن لورانس كانون وزير خارجية كندا اكد أن الملياردير بلحسن الطرابلسى ليس محل ترحيب فى الاراضى الكندية , ولكن يتعين على بلاده أن تلتزم بالقانون , وتدرس الطلب المقدم منه.
وكان سفير تونس لدى كندا قد طالب الحكومة الكندية باعتقال الطرابلسى وتجميد اصوله المالية , وأعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر أن افراد النظام التونسي السابق "غير مرغوب فيهم" في كندا .
وقالت الاذاعة البريطانية إن تقديم طلب الحصول على حق اللجوء فى كندا من شأنه أن يعوق الخطوات الرامية الى تسليم بلحسن الطرابلسى الى السلطات التونسية .

هدوء فى محافظة دمياط ودوريات لـ الجيش لمراقبة الأسعار


شهدت محافظة دمياط حالة من الهدوء اليوم السبت، بعد اختفاء كافة المظاهرات كما عادت الحياة إلى الشارع الدمياطى وخرج أبناء المحافظة لمباشرة أعمالهم منذ الصباح.كما قامت دورية من رجال القوات المسلحة بعد ظهر اليوم بالمرور بشارع الشرباصى بقلب مدينة دمياط لتفقد الأسعار وحركة البيع والشراء والتشديد على البائعين بمنع الاستغلال واحتكار السلع، الأمر الذى قوبل بحالة من الرضا والسعادة لدى أغلب المتواجدين بالسوق وقاموا بالتصفيق لرجال القوات المسلحة.

وزير الأوقاف يدعو الشباب إلى ضرورة التوحد والحفاظ على وحدة الوطن


فى الصورة الدكتور عبدالله الحسينى وزير الأوقاف

دعا الدكتور عبدالله الحسينى وزير الأوقاف الشباب إلى ضرورة التوحد والحفاظ على وحدة الوطن وتماسكه.وقال الحسينى "إننى أدعو أبناء هذا الوطن أن يتقوا الله سبحانه وتعالى فى وطنهم وأن يحافظوا على أمنه واستقراره" مؤكدا أن مصر أمانة فى أعناق الشباب وطالبهم بألا يستجيبوا أبدا لمحاولة السيطرة على قلوبهم وعقولهم من بعض الجماعات التى لا تريد الاستقرار لهذا الوطن.
وطالب وزير الأوقاف الشباب بضرورة الاستجابة للحوار الوطنى من أجل مستقبل مصر وإعطاء الفرصة للقيادات التنفيذية لتحقيق آمالهم وإصلاح ما تم إفساده فى الايام الماضية.

المالية : لا مساس بالدعم والخزانة تتحمل ارتفاع أسعار السلع عالميا


فى الصورة سمير رضوان وزير المالية
أكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية حرص الحكومة على عدم المساس بمنظومة الدعم فهى ركن أساسى ومهم فى السياسة المالية للدولة مؤكدا أن الخزانة العامة ستتحمل أى زيادة تطرأ في أسعار السلع التموينية أو الأساسية عالميا .
وقال الدكتور سمير رضوان إنه فى إطار هذه السياسة أتاحت وزارة المالية 5ر1 مليار جنيه لهيئة السلع التموينية لتمويل عمليات شراء القمح من الخارج وهو ما يرفع قيمة المبالغ التي أتاحتها الوزارة خلال اليومين الماضيين للهيئة لأكثر من 8ر2 مليار جنيه حيث سبق وان تم تعزيز مخصصات الهيئة بقيمة 3ر1 مليار جنيه لتوفير كافة السلع التموينية والتي يستفيد منها نحو 65 مليون مواطن مسجلين ببطاقات التموين.
وكشف وزير المالية عن زيادة مخصصات وزارة التضامن الاجتماعي للعام المالي الحالي بقيمة 100 مليون جنيه وذلك لمواجهة زيادة عدد الأسر المستفيدة بمعاش الضمان الاجتماعي بنحو 150 ألف أسرة.
وقال الوزير إنه تم إعداد تقرير لرئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد شفيق حول حزمة الإجراءات التي اتخذتها وزارة المالية لإعادة الاستقرار الاقتصادي في مواجهة الأحداث التي تمر بها مصر مشيرا إلي إن التقرير اظهر إن نحو 168 ألف صاحب معاش صرفوا معاشاتهم لشهر فبراير الحالي والتي بلغت قيمتها نحو 67 مليون جنيه.
وأضاف أن وزارة المالية تنسق مع الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي المصرى لاستمرار عمليات صرف المعاشات الكترونيا عبر ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنوك التجارية والتى تحمل شعار 123 حيث تم الاتفاق علي استمرار تغذية تلك الماكينات بالنقدية للتيسير علي أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

حسام بدراوي أمينا عاما للحزب الوطني وأمينا للجنة السياسات


استقالة أعضاء هيئة مكتب الحزب

قدم أعضاء هيئة مكتب الحزب الوطني الديمقراطى السبت استقالاتهم من هيئة مكتب الحزب.وتقرر تعيين الدكتور حسام بدرواي امينا عاما للحزب وأمينا للجنة السياسات خلفا للسيدين صفوت الشريف وجمال مبارك.
وهذا تشكيل هيئة مكتبة الامانة العامة:
(1) الدكتور / حسام حسن بدراوي، امينا عاما للحزب وامينا للسياسات.
(2) الدكتور / محمد رجب احمد، امينا عاما مساعدا وامينا التنظيم.
(3) الدكتور / محمد احمد عبداللاه، امينا عاما مساعدا وامينا للاعلام.
(4) السيد / ماجد محمود يونس الشربيني، امينا للعضوية.
(5) المهندس / محمد احمد عبدالسلام هيبة، امينا للشباب.
(6) الدكتور / محمد مصطفي كمال، امينا للتدريب والتثقيف السياسي.
يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وذلك بعد الاطلاع على قانون الاحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977 وتعديلاته، وعلى النظام الاساسي للحزب الوطنى الديمقراطى.

"زويل" يعلن نتائج اجتماعات لجنة الحكماء مع أطراف الأزمة غدا


يعقد الدكتور أحمد زويل مؤتمرا صحفيا غدا، الأحد، الساعة الخامسة بفندق الماريوت للإعلان عن النتائج التى توصلت إليها لجنة الحكماء من خلال المحادثات والاتصالات والمشاورات مع كافة الأطراف لحل الأزمة خلال الساعات الماضية.وكان الدكتور أحمد زويل قد وصل القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية وذلك فى محاولة لتشكيل لجنة حكماء تقود التفاوض مع جميع الأطراف من متظاهرين ونشطاء وقوى سياسية، والنظام، وبالفعل تم تشكيل اللجنة وأجرت العديد من الاجتماعات والمحادثات مع الأطراف المعنية.


استقالة صفوت الشريف و جمال مبارك من الحزب الوطنى


استقالة هيئة مكتب "الوطنى"وبدراوى أميناً عاماً وأميناً للسياسات
تقدمت هيئة مكتب الحزب الوطنى باستقالتها منذ دقائق للرئيس مبارك، رئيس الحزب، ويضم تشكيل هيئة المكتب السابقة صفوت الشريف الأمين العام للحزب والدكتور زكريا عزمى الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية والتنظيم والدكتور مفيد شهاب الأمين العام المساعد للشئون القانونية وجمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب والمستشار ماجد الشربينى أمين التنظيم، والذى تم تعينه مؤقتاً بعد استقالة المهندس أحمد عز والدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى. كما تم تعيين حسام بدراوى أميناً عاماً للحزب وأميناً للسياسات.





إحباط محاولة سرقة آثار تل الفراعين


قام وزير الدولة لشئون الآثار د.زاهى حواس اليوم السبت بجولة بمنطقة آثار الهرم وأبو الهول اطمأن خلالها على المواقع والمقابر الأثرية بالمنطقة فى ضوء الأحداث الأخيرة وكذلك تابع سير العمل بالمرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع تطوير هضبة الأهرام التى ينتهى العمل بها منتصف العام الحالى وتتضمن إجراء أعمال تنظيف كاملة واستعدالا للأسوار المحيطة بالمنطقة الأثرية وعمل طرق حجرية ومماشى خشبية أمام الأهرامات بهدف إبراز المنطقة الأثرية بالشكل الذى يليق بها وبمكانتها وأهميتها أمام السياحة العالمية.وقال حواس إنه حرص على متابعة العمل بالمشروع من خلال استعراض عينات مختلفة من الأحجار والأخشاب التي سيتم استخدامها فى عمليات تطوير المنطقة وإقامة الطرق والمنطقة ستوضع تحت إشراف إدارة صارمة تنظم عمليات الزيارات ومسارات السياحة ومسارات العربات الكهربائية "الطفطف " والمداخل التى تم تخصيصها للسياح والأخرى التى تخصص لطلبة المدارس والجامعات.وأشار إلى أنه يتم الآن الانتهاء من إقامة مركز للزوار بالمداخل الجديدة (مدخل الفيوم) التي خصصت للسياح وللطلبة تتضمن شاشات عرض كبيرة لعرض تاريخ المنطقة ومد الزوار بالشرح المتكامل لمنطقة الأهرامات الأثرية قبل دخول الأفواج السياحية للزيارة حتى يتسنى للجميع تلقى رؤية كاملة لما سيشاهدونه على الطبيعة.وأوضح أن التطوير يتضمن أيضا إقامة بوابات الكترونية لدخول الزائرين وتم إحاطة المنطقة الأثرية بسور بطول 18ر5 كيلومتر وإنشاء مركز تحكم إلكترونى لمنع المتسللين من دخول المنطقة الأثرية وحمايتها من التعديات والسرقات، حيث تم إنشاء نظام مراقبة إلكترونى من خلال 147 كاميرًا خارجية ثابتة على السور و36 كاميرا متحركة و16 كاميرا فى المبانى الداخلية متصلة بـ35 شاشة عرض.


اليوم السابع



الحكومة توافق على تشغيل الرسائل القصيرة بشكل فورى


وافقت السلطات المصرية على بدء تشغيل خدمة الرسائل القصيرة SMS " لشبكات المحمول الثلاث "فودافون وموبينيل واتصالات"، بعد توقف دام 9 أيام على خلفية المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بالإصلاح التى شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.وقال خالد حجازى، مسئول العلاقات الخارجية بشركة فودافون مصر، إن السلطات وافقت الآن على تشغيل الخدمة بشكل فورى.وكان مسئولون فى الحكومة البريطانية قد طالبوا السلطات المصرية بضرورة عودة خدمة رسائل المحمول، حيث تمتلك فودافون إنجلترا حصة مسيطرة فى فودافون مصر تبلغ 55% بينما تمتلك المصرية للاتصالات 45% من أسهمها.

اليوم السابع

وزير : أحباط محاولة اقتحام عناصر مجهولة لغرف صيانة نفقي الازهر


كاشفاً عن اعداد مقار مؤقتة للشرطة بمراكز الشباب
أكد الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة بأن افراد الامن بنفقى الازهر تمكنوا من احباط محاولة لاقتحام بعض العناصر المجهولة لغرف الصيانة الخاصة بتشغيل النفقين حيث تم رد المعتدين دون ان تسفر المحاولة عن اية خسائر بالنفق سوى احتراق سيارتين بداخله تم رفعهما وعودة سير الحركة المرورية بداخله لطبيعتها.
وكشف وزير عن اعداد مقار مؤقتة لاقسام الشرطة بمراكز الشباب فضلاً عن تجهيز مقار اخرى للاحياء التى تم تخريبها وتدميرها وسلب المنقولات منها فى اطار متابعة الاحياء لاعمالها وعودة الامور لطبيعتها.وأشار وزير الى قيام اجهزة المحافظة بالتعاون مع شركة المقاولون العرب برفع حوالى 140 سيارة من السيارات المحترقة بالشوارع حيث تم تخزينها بقطعتى ارض فضاء تابعة للمحافظة بالمنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية، وتم تسجيل كل سيارة بكافة بياناتها وتحديد الموقع الذى تم رفعها منه والوقت المحدد.واضاف المحافظ إصدار تعليمات لرئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وشركات النظافة بسرعة تكثيف الحملات على الميادين والمحاور الرئيسية بكافة احياء القاهرة لرفع المخلفات والقمامة وتعويض النقص فى المعدات والعاملين خلال الايام الماضية مؤكدا بأنه مايرفع من القاهرة يوميا لا يقل عن 10 الاف طن مخلفات.
من جانبه، كشف المهندس أحمد على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة عن دفع حملة مكبرة لحى عين شمس لرفع كافة المخلفات ابتداءاً من السبت والانتقال الى حى آخر بالتوالى


وزير الداخلية يتفقد الحالة الأمنية بـ شوارع الحسين


استمراراً لجولاته الميدانية، تفقد اللواء محمود وجدى وزير الداخلية برفقته عدد من القيادات الأمنية منطقة حى الموسكى بدءاً من شارع الأزهر، مروراً بالحسين بحى الموسكى، وذلك للوقوف على الحالة الأمنية بالمنطقة، ولبث شعور الطمأنة لدى المواطنين بتواجد شرطى بالأحياء والشوارع مجدداً। كان وزير الداخلية تفقد أقسام الشرطة بمدينة القاهرة لمتابعة سير وانتظام العمل بها، وشدد على حسن معاملة المواطنين وضرورة تفعيل شعار "الشرطة فى خدمة الشعب" تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.
اليوم السابع

استعادة نصف أسلحة مركز شرطة البدارى المسروقة


تعرض مركز البدارى بمحافظة أسيوط على مدار الأيام السابقة لحالة من الانفلات الأمنى بعد أن هاجم أشخاص قسم الشرطة والمحكمة واستولوا على الأسلحة الموجودة بهما إلا أنه تم تشكيل ما يشبه اللجان الشعبية من العائلات الموجودة بالمركز لجمع الأسلحة وإعادتها مرة أخرى إلى قسم الشرطة.وقال مصدر أمنى، رفض ذكر اسمه، إن هذه اللجان المشكلة من العائلات استطاعت حتى الآن استعادة نحو 50% من الأسلحة التى تم الاستيلاء عليها وجار البحث عن الباقى.يذكر أن محافظة أسيوط لم تشهد غيابا لأجهزة الأمن وما زالت الشرطة تكثف من تواجدها بالمشاركة مع قوات الجيش.

اليوم السابع

شفيق يلتقى بـ وزير الداخلية ويطالبه بسرعة الانضباط بالشارع


التقى اليوم الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء، مع اللواء محمود وجدى، وزير الداخلية، حيث طالبه بسرعة عودة العمل بكافة أقسام الشرطة بمختلف محافظات الجمهورية بكامل طاقتها وتقديم خدمة متميزة لكافة المواطنين، وضرورة الاهتمام خلال الفترة المقبلة بتحقيق الانضباط بالشارع المصرى، وشكاوى وبلاغات المواطنين المتخلفة وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.وشدد رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه بوزير الداخلية على أهمية تحقيق التواجد الأمنى بمختلف مواقف سيارات الأجرة والسرفيس تحقيقا للانضباط وضمانا لراحة المواطنين. هذا، وقد قام وزير الداخلية صباح اليوم بتفقد عدد من أقسام الشرطة بمدينة القاهرة لمتابعة سير وانتظام العمل بها، وقد أكد وزير الداخلية خلال الجولة على الدور المحورى لجهاز الشرطة فى حفظ الأمن والنظام، وشدد على حسن معاملة المواطنين وضرورة تفعيل شعار الشرطة الجديد "الشرطة فى خدمة الشعب" وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الصدد. وقد التقى الوزير خلال جولته التفقدية بعدد من المواطنين المترددين على تلك الأقسام والذين أكدوا انتظام العمل بها وسهولة حصولهم على الخدمات الأمنية الجماهيرية.وأكد وزير الداخلية حرص الوزارة على سرعة عودة وانتظام العمل بكافة القطاعات الشرطية على مستوى الجمهورية فى أقرب وقت، مشيرا إلى أن بعض الكيانات الشرطة التى تم الاعتداء عليها يتم حاليا إعادة تأهيلها بما يمكنها من معاودة القيام بمهامها المختلفة فى أسرع وقت.


اليوم السابع


نقابة المحامين تؤكد تأييدها مطالب الثورة.. وتدعو للحفاظ على الأمن


أكدت نقابة المحامين تأييدها لمطالب الشعب العادلة، ،وأعلنت تحيتها للموقف البطولى لشباب 25 يناير، الذى وصفوه بأنه صنع تاريخ الأمة، وأيدت مطالبهم من حقوق مشروعة وعادلة، مؤكدين تضامنهم مع الشعب وشباب مصر فى مشروعية موقفهم.كما دعت النقابة فى بيانها الموقع من حمدى خليفة نقيب المحامين، الشعب المصرى إلى التوحد، حفاظاً على أمن مصر واستقرارها، محذرا أن تكون مصر مسرحا لتنفيذ مخططات تنال من أمن واستقرار مصر وشعبها، وأكدت النقابة دعمها للشعب المصرى وشباب 25 يناير واستقرار الأمن والأمان للبلاد.

اليوم السابع

بلاغان لـ الأموال العامة ضد "أحمد عز" و "نظيف" و "غالى"


تقدم مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب السابق ببلاغين إلى المحامى العام الأول لنيابات الأموال العامة الأول ضد رجل الأعمال أحمد عز وأمين تنظيم الحزب الوطنى السابق، اتهمه فيه بالاستيلاء على المال العام بعد الحصول على نسبة 50.28% من أسهم شركة الدخيلة للحديد والصلب بالإسكندرية عند قيامه عام 2001 بتخريب الشركة عن طريق خفض إنتاج كميات حديد التسليح ووقف خط إنتاج حديد التسليح بكونه رئيس مجلس الإدارة، كما اتهمه بالإثراء غير المشروع، حيث بلغت ثروته 60 مليار جنيه، بالإضافة إلى ممارسته الاحتكارية التى تسببت فى زيادة سعر طن الحديد إلى 10 آلاف جنيه وامتلاكه لنسبة 67% من إنتاج الحديد فى مصر.والبلاغ الثانى تقدم به بكرى ضد كل من رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف ورئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد ووزير المالية السابق يوسف بطرس غالى ووزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان يتهمهم فيه بتخصيص 127 فداناً فى منطقة الشيخ زايد لإنشاء جامعة خاصة أسسها أحمد نظيف أطلق عليها اسم "جامعة النيل"، وبلغت قيمة الأرض وقتها ملياراً و160 مليون جنيه تم دفع ثمنها من حساب المال العام بوزارة المالية، وبعد تولى نظيف رئاسة الحكومة صدر قرار جمهورى باعتبار الجامعة جامعة خاصة، وذلك عام 2006 وبمقتضى قانون الجامعات فإن الجهات الحكومية تنازلت عن حقوقها فى هذه الجامعة لتؤول ملكيتها إلى الجمعية الأهلية التى يرأسها نظيف دون أن تتحمل الجمعية أعباء تمويل وبناء الجامعة وأن تخصص لها الحكومة الأرض مجاناً.
اليوم السابع

محمد سليم العوا يشارك المتظاهرين بـ ميدان التحرير


المصدر : اليوم السابع
وصل الدكتور محمد سليم العوا لميدان التحرير وسط تأييد من جموع المتظاهرين، ووسط حفاوة بالغة من المعتصمين ،كما انضم إليه عدد من المفكرين أبرزهم الدكتور صفوت حجاز، ورددوا عدداً من الشعارات ضد الرئيس "يسقط حسنى مبارك" و"ثورة ثورة حتى النصر".

استمرار وقف التداول بـ "البورصة" حتى الاثنين المقبل


فى الصورة رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية خالد صيام
أعلنت إدارة البورصة المصرية استمرار إيقاف التداول الأحد والاثنين، نظراً لاستمرار الاحتجاجات والأزمة السياسية فى مصر.قالت البورصة، إن استمرار التعليق جاء بعد مشاورات بين إدارة البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية وشركة مصر للمقاصة لتحقيق مصلحة السوق والمساهمين.وأشارت البورصة إلى أنه سيتم الإعلان عن بدء التداول أو استمرار الإيقاف قبل 48 ساعة.كانت البورصة المصرية قد أوقفت التداول منذ بدء الاحتجاجات فى الشارع المصرى منذ مايقارب العشرة أيام بعدما حققت خسائر تجاوزت الـ16% خلال آخر جلستين.


وزير الداخلية يتفقد عددا من أقسام الشرطة بـ محافظة القاهرة


اكد على سرعة عودة العمل بكافة قطاعات الجمهورية
قام السيد محمود وجدى وزير الداخلية بجولة تفقدية السبت لعدد من أقسام الشرطة بمدينة القاهرة لمتابعة سير وانتظام العمل بها.
وأكد وجدى خلال الجولة على الدور المحورى لجهاز الشرطة فى حفظ الأمن والنظام مشددا على حسن معاملة المواطنين وضرورة تفعيل شعار الشرطة الجديد (الشرطة فى خدمة الشعب) تنفيذا لتوجيهات الرئيس مبارك فى هذا الصدد.
والتقى وزير الداخلية خلال جولته التفقدية بعدد من المواطنين المترددين على تلك الأقسام الذين أكدوا انتظام العمل بها وسهولة حصولهم على الخدمات الأمنية الجماهيرية.
وأكد وجدى حرص وزارة الداخلية على سرعة عودة وانتظام العمل بكافة القطاعات الشرطية على مستوى الجمهورية فى أقرب وقت مشيرا الى أن بعض الكيانات الشرطية التى تم الاعتداء عليها يتم حاليا إعادة تأهيلها بما يمكنها من معاودة القيام بمهامها المختلفة فى أسرع وقت.


تأهل العداء الليبى على زائد لـ أولمبياد لندن 2012


تأهل العداء الليبى على زايد إلى أولمبياد لندن 2012، بعدما احتل المركز الثانى عشر فى سباق مارثون مراكش الدولى، والذى يؤهله للمشاركة فى أوليمبياد لندن للمرة الأولى فى تاريخه.وسجل زايد زمناً قدره ساعتان وستة عشرة دقيقة و38 ثانية فى المارثون الذى شارك فيه أكثر من خمسين عداء من مختلف الدول الأفريقية.

بلان يستبعد إيفرا ويضم كوسييلنى لقائمة الديوك استعدادًا لـ البرازيل


أختار لوران بلان، المدير الفنى لمنتخب فرنسا 23 لاعباً استعدادًا لخوض المباراة الدولية الودية ضد البرازيل على ملعب إستاد دو فرانس فى باريس، وشهدت القائمة استبعاد باتريس ايفرا ظهير أيسر مانشستر يونايتد الإنجليزى على الرغم من انتهاء فترة إيقافه على خلفية أحداث مشاركة الديوك فى مونديال جنوب أفريقيا 2010.فيما شهدت القائمة وجود لوران كوسييلنى قلب دفاع أرسنال الإنجليزى للمرة الأولى فى صفوف المنتخب بينما يغيب عن الديوك الثنائى فرانك ريبيرى وسمير نصرى للإصابة.وجاءت قائمة اللاعبون على النحو التالى:-فى حراسة المرمى: هوجو لوريس (ليون) وستيف مانداندا (مرسيليا) وسيدريك كاراسو (بوردو).فى خط الدفاع: جايل كليشى وبكارى سانيا (أرسنال الإنجليزى) وعادل رامى (ليل) وفيليب ميكسيس (روما الإيطالى) ومامادو ساخو (باريس سان جرمان) واريك أبيدال (برشلونة الأسبانى) وانطونى ريفيير (ليون) ولوران كوسييلنى (أرسنال الإنجليزى)فى خط الوسط: الو ديارا (بوردو) ويان مفيلا (رين) وفلوران مالودا (تشلسى الإنجليزى) ويوان كاباى (ليل) ويوان جوركوف (ليون) وابو ديابى (أرسنال) وبلاز ماتويدى (سانت اتيان) وجيرمى مينيز (روما).فى خط الهجوم: كيفن جاميرو (لوريان) وكريم بنزيمة (ريال مدريد) وجيوم هوارو (باريس سان جرمان) ولويك ريمى (مرسيليا).

أنيستا يقود برشلونة أمام أتلتيكو مدريد


سادت حالة من السعادة بين صفوف نادى برشلونة الأسبانى بعد التأكد من مشاركة أندريس أنيستا لاعب خط وسط الفريق فى مباراة أتلتيكو مدريد المقبلة اليوم السبت، بالأسبوع الـ 22 للدورى الأسبانى.وقالت صحيفة الأس الإسبانية إن أنيستا سيكون جاهزاً لقيادة البارسا أمام أتلتيكو مدريد فى مباراة يتوقع أن تكون حماسية وقوية بين الفريقين بعد التأكد من سلامة اللاعب، وأن الإصابة التى عانى منها خفيفة ولن تمنعه من المشاركة.كانت شكوك كبيرة سيطرت على البارسا بعد تعرض أنيستا لإصابة فى الكتف، وتوقع الجميع أن يغيب اللاعب عن الملاعب لفترة طويلة، لكن الفحوص أثبتت عدم تأثره بالإصابة، وهو ما جعل جوارديولا المدير الفنى لبرشلونة يشعر بسعادة كبيرة.

اليوم السابع


جماهير أهلى طرابلس الليبى : جاهزون لمؤازرة الزمالك


رحبت رابطة جماهير نادى أهلى طرابلس الليبى باستضافة ناديها مباراة الزمالك وستارز الكينى فى إياب دور الـ 64 لدورى أبطال أفريقيا، نظراً للظروف الأمنية التى تمر بها مصر فى الوقت الحالى.وذكرت صحيفة الجماهيرية الليبية أن جماهير أهلى طرابلس العريضة ستكون فى الموعد لمؤازرة فريق الزمالك الشقيق فى مباراته أمام ستارز الكينى.كان نادى الزمالك أرسل الخميس عبر الاتحاد المصرى طلب إلى الاتحاد الأفريقى "الكاف" يطلب فيه تأجيل مباراة العودة أمام ستارز الكينى، والمقرر إقامتها يوم 13 فبراير الجارى.كان الزمالك فاز فى مباراة الذهاب التى أقيمت فى كينيا يوم 29 يناير الماضى برباعية نظيفة على فريق ستارز.من المنتظر أن يرد الاتحاد الأفريقى على خطاب الزمالك اليوم السبت، وفى حال رفض تأجيل المباراة الأقرب أن تقام بليبيا فى ضيافة نادى أهلى طرابلس الذى وافق على استضافة اللقاء.



صحيفة أسبانية : رجال أعمال إماراتيون يسعون لشراء ريال سرقسطة أسبانية


عزمت قالت صحيفة الأس الأسبانية أن مجموعة رجال أعمال مقيمين فى إمارة دبى بالإمارات يسعون بقوة لشراء نادى ريال سرقسطة الأسبانى.وقالت الصحيفة إن رجال الأعمال كلفوا أحد وكلاء أعمال اللاعبين لإتمام الصفقة، موضحة أن المبلغ المطلوب لإتمامها لن يتعدى 3 ملايين يورو، وذلك بسبب تعهد المستثمرين بدفع ديون النادى التى تصل إلى 130 مليون يورو، وهو الأمر الذى يجبر المالك الحالى للنادى على قبول مثل هذا العرض.

اليوم السابع




حسام حسن : كنت أتمنى رحيل "غالى" عن الوزارة لأنه سبب الأزمات


طالب حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك جميع فئات الشعب المصرى بضرورة التوجه فوراً للعمل الخاص بهم بدءاً من غد السبت، حتى تعود الأمور لحالتها الطبيعية، وتدور عجلة "الإصلاح" التى فجرها شباب 25 يناير.وقال المدير الفنى فى تصريحات لبرنامج "صباحك عندنا" على قناة المحور إن هناك العديد من الأزمات والمشاكل واجهتنا طوال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الرئيس حسنى مبارك استجاب فورا لطلبات الشباب المحترم من خلال تشكيل حكومة جديدة برئاسة الفريق أحمد شفيق، وكذلك استعداده لتعديل المادتين 76، 77 من الدستور.وشن حسام هجوماً شديداً على الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق الذى اعتبره سبب العديد من المشاكل والأزمات التى لازمت الدولة طوال الفترة الماضية، مؤكداً على أنه كان يتمنى على المستوى الشخصى رحيل غالى من الوزارة الجديدة.أشار المدير الفنى للزمالك إلى ضرورة إعطاء فرصة أخرى للحكومة الجديدة من أجل معالجة الأخطاء والأوضاع الغير مرضية للشعب المصرى، مشيراً إلى أن ميدان التحرير موجود فى حال عدم تحقيق مطالب الشباب.
اليوم السابع

"بلاك تيما" و"الرانجو" بـ ساقية الصاوى اليوم


يحيى اليوم، السبت، فريق "بلاك تيما"، حفلاً غنائياً بساقية الصاوى بالزمالك، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساءً فى قاعة النهر.اشتهر فريق بلاك تيما بأغنياته الشبابية التى لاقت نجاحاً كبيراً وسط فئة الشباب مثل: "إنسان – حر – تمر حنة – الشجر – الكون كله - زحمة – قد المحيط - قول آه – كون سعيد - مجنون – بحار".كما تقدم فرقة الرانجو بالتعاون مع مركز المصطبة فى الثامنة مساء اليوم بقاعة الحكمة حفل أغانى سودانية ونوبية وفلكلور.
اليوم السابع

ART 2 تعرض "الشقة من حق الزوجة"


تعرض قناة ART 2 فى السادسة مساء اليوم السبت فيلم "الشقة من حق الزوجة" بطولة محمود عبد العزيز ومعالى زايد ونعيمة الصغير، تأليف فرح إسماعيل وإخراج عمرو عبد العزيز.تدور أحداث الفيلم- الذى تم إنتاجه عام 1987- حول "سمير" موظف جديد فى إحدى المصالح الحكومية بعد قصة حب، يتزوج سمير بزميلته كريمة ابنة رئيسه فى العمل عبد المقصود وتبدأ المشاكل المادية بالظهور بمجرد ولادة كريمة لطفلتها، يشترى سمير تاكسى بالتقسيط، من أجل تلبية احتياجات أسرته المادية ويعمل سائقاً لزيادة دخله، تشعر كريمة بالملل بسبب انشغال زوجها عنها وتشجعها والدتها نازلى على التمرد وطلب الطلاق وتدور الأحداث بشكل درامى كوميدى.
اليوم السابع

"إنكهارت" اليوم على شو موفيز أكشن


تعرض قناة شو موفيز أكشن فى التاسعة مساء اليوم، السبت، فيلم "إنكهارت" بطولة إليزا هوب بينت وأندى سيركس وبريندان فريزر وبول بيتانى وجيم برودبينت ورافى غافرون وسيينا غيلورى وهيلين ميرين.تدور أحداث الفيلم حول "ميجى" فتاة فى الثانية عشرة من عمرها، بدأ صبرها ينفد من أبيها الذى يرفض قراءة الحكايات لها، لكن ما لا تعلمه "ميجى" هو أن والدها "مو" (يلعب دوره بريندان فريزر) يملك موهبة خارقة ونادرة بإحياء شخصيات وأبطال أى كتاب يقرأه وجلبهم إلى عالمنا، إلا أن ذلك لا يكون بلا ثمن، ومقابل كل شخصية خيالية تأتى إلى الحياة، تختفى شخصية حقيقية من عالمنا لتجد نفسها حبيسة السطور والأوراق، أما "كابيركورن" فهو شرير عديم الرحمة، يعلم بقدرات "مو" السحرية ويحاول الحصول عليها لخدمة مصالحه الشخصية، وبهدف وضع "مو" تحت رحمته، يقوم "كابيركورن" باختطاف "ميجى" رهينة عنده، لكن "ميجى" تكتشف أنها ورثت قدرات أبيها الخارقة فتنطلق فى مغامرة إنقاذ خطيرة.
اليوم السابع

مصادر أمنية مطلعة تنفى تعرض عمر سليمان لمحاولة اغتيال



نفت مصادر أمنية ما نشره موقع "فوكس نيوز" الأمريكى عن تعرض اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية، لمحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل اثنين من حراسه. وأشارت المصادر إلى أن نائب رئيس الجمهورية لم يتواجد مطلقا بالمكان الذى ذكره الخبر متهما جماعة الإخوان بترويج الشائعات. وكان موقع ""فوكس نيوز" الأمريكى، قد نقل عن مصادر أمريكية، قولها إن اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية، قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة فى مصر خلال الأيام القليلة الماضية، أسفرت عن مقتل اثنين من حراسه، لكن لم يتم التأكد حتى الآن من هوية الشخصيات التى تقف وراء هذه المحاولة.
---------------
تفاصيل الخبر الذى تم نفيه

"فوكس نيوز" : محاولة اغتيال لـ عمر سليمان تسفر عن مقتل 2 من حراسه
قالت مصادر أمريكية، إن اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية، تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة فى مصر خلال الأيام القليلة الماضية، أسفرت عن مقتل اثنين من حراسه، لكن لم يتم التأكد حتى الآن من هوية الشخصيات التى تقف وراء هذه المحاولة.وذكر موقع "فوكس نيوز" الأمريكى، أن هذه المحاولة من شأنها التأثير على سير الأحداث وأن تؤدى بالأحداث التى تشهدها البلاد إلى منعطف خطير فى الانتفاضة والثورة ضد نظام الرئيس مبارك، وربما لما يُعرف عن سليمان محاولة "قمعه" لهذه الاضطرابات، حسبما وصف الموقع. فيما رفض روبرت جيبس المتحدث الرسمى باسم البيت الأبيض، الرد على هذا السؤال، والتعليق حول هذه المعلومات.



اليوم السابع

مؤسسة "فيتش" تخفض تصنيفها الائتمانى لـ مصر


خفضت الوكالة الدولية للتصنيف الائتمانى "فيتش" أمس تصنيفها لمصر بدرجة واحدة إلى BB بدلا من BB+ ، وأشارت فى بيانها السبب فى قرارها هذا إلى الاضطرابات التى تشهدها مصر منذ 25 من الشهر الماضى والتى برأيها ستسبب مخاطر على الاستثمار وعلى المؤسسات المالية وفقا لموقع روسيا اليوم. ووضعت فيتش درجة تصنيف الديون الطويلة الأمد تحت رقابة سلبية، ما يعنى أنها قد تنخفض مجددًا فى 3 أشهر.وترى "فيتش" أن النظرة السلبية التى احتفظت بها تعكس الفجوة الواضحة بين مطالب المتظاهرين وموقف الحكومة المتعلق بالإصلاح السياسى.وكانت شركتا "موديز" و"ستاندارد اند بورز" قد خفضتا فى وقت سابق من نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصرى من مستقر إلى سلبى.


اليوم السابع


احتراق منزل جراء انفجار خط الغاز بـ سيناء


قالت مصادر وشهود عيان إن أحد منازل بدو سيناء احترقت جراء الانفجار الذى طال خط الغاز فى منطقة المزرعة بين العريش ولحفن قرب المطار.وأوضحت المصادر أن المنزل لسيدة بدوية من قبيلة السواركة تدعى "صبحة .س .ع" احترق وسط أنباء عن تدمير المنزل بالكامل ونفوق به بسبب الانفجار وطالبت قيادات بدوية شركة الغاز بسرعة صرف التعويضات المناسبة للسيدة.

اليوم السابع


"ثعلب سيناء" فى ورطة


يبحث مسلسل "ثعلب سيناء" للمؤلفين عادل حسن عمار وهند مختار عن بطل له مواصفات خاصة يجسد دور الضابط همام الذى تذرعه الجهات الأمنية المصرية كمواطن "سيناوى" ضمن بدو سيناء، ليقوم بعملية تجسس ثم تفجير معسكر إسرائيلى كان موجودا أثناء حرب الاستنزاف بمنطقة العريش.عادل عمار مؤلف العمل كتبه منذ فترة طويلة وأخذ جميع الموافقات والتصاريح الأمنية قبل تنفيذ العمل، وعندما شرع فى تنفيذه توجه لمدينة الإنتاج الإعلامى لتكون الجهة المنتجة لأنه عمل ملحمى وطنى يتناول قصة بطولية لضابط مصرى، وبالفعل وافقت المدينة على إنتاج العمل، لكنها اشترطت وجود نجم سوبر ستار يقدم دور البطولة لتستطيع تسويق المسلسل.فى البداية ذهب السيناريو للسقا وأعجبه الدور جدا لكنه اشترط الحصول بمفرده على 20 مليون جنيه، واعتبرت الجهة المنتجة هذا المبلغ مبالغ فيه جدا، لأن ميزانية العمل ضخمة ويحتاج لمعدات ومعارك حربية وملابس وديكورات وإكسسوارات، إضافة لأجور بقية الأبطال المشاركين فى العمل والجرافيك الذى سيصممه المخرج طارق عبد المعطى المرشح لإخراج العمل.وبعد تعذر مشاركة السقا ومغالاته فى الأجر ذهب السيناريو للنجم أحمد عز الذى أعجبه السيناريو وطلب 11 مليون، فوافقت شركة إنتاج خاصة على مشاركة المدينة لتغطى تكاليف المسلسل، لكن عز بعد فترة تراجع دون إبداء الأسباب.ليعرض السيناريو بعدها على هانى سلامة وقرأ أكثر من 20 حلقة من حلقات المسلسل وطلب بعد التعديلات من المؤلف، وبالفعل استجاب المؤلف وأجرى بعض التعديلات التى طلبها هانى لكنه فجأة طالب الجهة المنتجة بتأجيل العمل للعام المقبل لانشغاله بتصوير فيلمين أحدهما يبدأه شهر مارس والآخر فى شهر يونيو.وبعد تعذر مشاركة هانى سلامة حاول المؤلف عادل عمار ترشيح خالد الصاوى لكنه أغلق هاتفه المحمول وأوقف تصوير فيلمه "الفاجومى" تضامنا مع المتظاهرين، ويعتبر خالد الصاوى هو المحاولة الأخيرة لخروج السيناريو للنور وتنفيذه لرمضان المقبل، خصوصا أن المدينة رفضت إسناد البطولة المطلقة لمجدى كامل أو هشام سليم، بحجة أنهما لا يتم من خلالهما تسويق العمل فى الفضائيات.

اليوم السابع


عمار الشريعى يتعرض لأزمة قلبية و يمكث فى مستشفى السلام


تعرض الموسيقار الكبير عمار الشريعى مساء أمس، الجمعة، لأزمة قلبية ويتواجد حالياً داخل مستشفى السلام بالمهندسين، وذلك بعد مشاركته فى "جمعة الرحيل"، حيث تواجد عمار فى ميدان التحرير ضمن لجنة الحكماء ليتحدث مع الشباب عن مطالبهم ويطلب منهم العودة للمنازل.الشريعى ركز فى حديثه مع الشباب على ضرورة الخروج من الأزمة بسلام، خاصة أن مصر مستهدفة من دول عديدة.وكان الشريعى اصطحب مجموعة من شباب المتظاهرين للقاء عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية لبحث الموقف، وبعدها أصيب بالأزمة.

اليوم السابع


little fockers يقترب من 300 مليون دولار


حقق الفيلم الأجنبى الكوميدى little fockers أو "آل فوكر الصغار" إيرادات مرتفعة جدا بلغت حوالى 290 مليون دولار فى شباك تذاكر السينما، منها 144 مليون دولار فى أمريكا و146 مليونا فى دور العرض العالية ومنها مصر، على مدار حوالى 40 يومًا منذ بدء عرضه فى مصر وأمريكا فى وقت واحد.ويعد الفيلم الجزء الثالث من ثلاثية "فوكرز" والتى حقق جزآها السابقان نجاحًا كبيرًا حيث حقق الجزء الأول meet the parents 330 مليون دولار، والثانى meet the fockers 516 مليون دولار، ونالا استحسان ورضا الكثيرين، وارتبط بهما المشاهد بشدة، وتدور أحداث الجزء الجديد بعد 10 سنوات من نهاية الجزء الأول، حيث نرى جيلاً جديدًا من الأبطال وتلد الزوجة "بام" التى تجسد دورها تيرى بولو توأماً من "جريج" أو "بين ستيلر"، ويظل الصراع مستمراً بينه وبين حماه "جاك" الذى يجسد دوره النجم روبرت دى نيرو، من أجل تربية الأطفال الصغار، وتظهر المفارقات الكوميدية مع إقامة عيد ميلاد أحد الابنين وتجتمع العائلة وتحدث صدامات كثيرة بينهما.الجزء الثالث لم يضم فى بداية تصويره النجم داستين هوفمان، لكن روبرت دى نيرو رأى ضرورة عدة وجوده لإعطاء مذاقا خاصا للفيلم وكنوع من الوفاء لصديقه هوفمان الذى شاركه من قبل فى بطولة الجزءين السابقين، وبعد تصوير الجزء الثالث رأى دى نيرو أن الفيلم ينقصه شىء ما، واقنع هوفمان بالمشاركة فى دور صغير حتى لا يغير كثيرا فى الأحداث ووافق بالفعل هوفمان على ذلك، وتم فتح تصوير الفيلم من جديد ليصور هوفمان مشاهد قليلة جداً لم تستغرق سوى أسبوع واحد.والمفارقة أن الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا فى دور العرض العالمية، فاقت ميزانيته التى بلغت 100 مليون فقط، لكن فريق العمل نال هجوما كبيرا من النقاد، خصوصا النجم روبرت دى نيرو وانتقد الكثيرون أداءه لور الجد "جاك بيرنز" ضابط المخابرات السابق والمتزمت والعصبى ضيق الأفق، حتى أن الناقد Jim Vejvoda أكد فى مقال له عن الفيلم بموقع movies.ign المتخصص فى نقد الأفلام العالمية، أن أداء دى نيرو يجعلنا نصطدم بحقيقة هامة جدا هو "أنه صعب أن ترى الممثل المفضل لديك يكبر فى العمر، وهو أكثر صعوبة من رؤية أنفسنا كبار"، وأن فريق العمل ككل ألقى بنجوميته فى كومة هائلة من النفايات"، بينما قال الناقد مايك إيزنبرج فى موقع Screen Rant أنه واحد من أكثر الأفلام المخيبة للآمال ومثير للشفقة، وأن روبرت دى نيرو أساء لمشواره الفنى لقبوله هذا العمل، وتلك الانتقادات التى طالت العمل وأداء دى نيرو ربما تجعل النجم يتراجع عن القيام ببطولة الجزء الرابع منه الذى كان أبدى فى وقت سابق استعداده لتجسيده.ولم تفلح محاولات مخرج الجزء الجديد بول فيتز فى إضفاء لمساته المميزة على العمل مع الحفاظ على الشكل الرئيسى له، رغم أنه حاول كثيراً مع السيناريست جون هامبرج ولارى ستيوكى فى إضفاء جو جديد على الفيلم من خلال الطفلين أبناء "بام وجريج" اللذين أصبحا محور الأحداث والمواجهات بين جاك الجد وجريج الأب الذى يحاول جاهدا ثبات قدرته على تثبيت مكانته فى الأسرة، كما أنه فى الجزء الجديد تظهر النجمة جيسيكا ألبا وتجسد دور الفتاة المكسيكية أندى جارسيا التى تسعى لإثارة غيرة بام، كما نرى شخصية جديدة أيضًا هى كيفين راولى الذى كانت تجمعه علاقة عاطفية سابقة مع "بام" ويجسد دوره أوين ويلسن.ولم ينجُ الفيلم من الانتقادات فى بعض دول الخليج العربى ومنها الكويت لما يتضمنه الفيلم من مواقف كوميدية وجمل بها إيحاءات جنسية، لذا حرصت الكويت على حذف تلك المشاهد بحجة أنها بذيئة وتنافى الآداب العامة، ومنها مشهد علاقة حميمية فى إطار كوميدى بين الزوجين فى الفيلم.




صندوق النقد الدولى يقدم 5 مليارات دولار مساعدات لـ مصر


فى الصورة دومينيك ستراوس رئيس صندوق النقد الدولى
قال صندوق النقد الدولى، إنه تقرر أن يمد مصر بمساعدات مبدئية تصل إلى 5 مليارات دولار وجارٍ مراقبة الوضع فى مصر لدراسته، وعلى ضوئه يتم تحديد الحجم النهائى للمساعدات التالية لمصر، كما أن الصندوق على استعداد لتقديم المشورة الاقتصادية إلى مصر فور استقرار الأوضاع.حذر الصندوق من البطالة وارتفاع الأسعار كتحديات خطيرة للحكومة المصرية، خاصة فى الظروف الحالية.أضاف دومينيك ستراوس رئيس الصندوق، "لا نعلم تحديداً كيف سيتطور الوضع الاقتصادى؟ لأنه لم يتضح بعد كيف سيتطور الوضع السياسى، وحذر الصندوق دائماً من ارتفاع معدلات البطالة بين الشباب فى الشرق الأوسط.واستكمل، صندوق النقد قدم تقريراً دورياً عن الاقتصاد المصرى قبل وقت قليل من خروج المتظاهرين إلى الشوارع مطالبين بإنهاء حكم الرئيس المصرى حسنى مبارك بعد 30 عاماً قضاها فى السلطة.كان مدير البنك الدولى روبرت زوليك قال سابقاً، إنه ينبغى على بلدان مثل مصر التعامل مع مشكلة "التحديث الجزئى" لاقتصادياتها، حيث يسمح النظام السياسى للجماهير بالاستفادة من إصلاحات اقتصادية.

اليوم السابع



تفجير خط الغاز الطبيعى المتجه من مصر لـ إسرائيل


اشتعلت النيران فى ساعة مبكرة من صباح اليوم بأحد خطوط الغاز الرئيسية بمدينة العريش، مما أدى إلى حدوث انفجارات فى خط الشيخ زويد وتعالت ألسنة النيران بالمنطقة.وتبذل قوات الإطفاء جهودها للسيطرة على الحرائق وجار إغلاق خط الغاز لمنع تدفق المزيد من الغاز وزيادة الاشتعال .وذكر التليفزيون المصرى أن عناصر تخريبية قامت بعملية تفجيرية فى محطة الغازالرئيسية الدولية المتجهة من مدينة العريش إلى الأردن وهناك خط فرعى آخر فى منطقة الشيخ زويد متجه بطريق البحر إلى إسرائيل وتصاعدت ألسنة اللهب فى السماء.وقال التليفزيون المصرى: إن ألسنة النيران تصاعدت فى السماء لدرجة أن المواطنين فى قطاع غزة شاهدوها برغم بعد المسافة التى تقدر 70 كيلو متراً.وذكرت مصادر مسئولة أنه تمت السيطرة على الحريق.. مؤكدا أنه لا توجد أى خسائر بشرية.وقالت المصادر إنه تم إغلاق جميع محابس أنابيب الغاز بالمحطة، كما تم إخماد ألسنة اللهب التى تصاعدت جراء الحريق".


اليوم السابع

"فوكس نيوز" : محاولة اغتيال لـ عمر سليمان تسفر عن مقتل 2 من حراسه




قالت مصادر أمريكية، إن اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية، تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة فى مصر خلال الأيام القليلة الماضية، أسفرت عن مقتل اثنين من حراسه، لكن لم يتم التأكد حتى الآن من هوية الشخصيات التى تقف وراء هذه المحاولة।وذكر موقع "فوكس نيوز" الأمريكى، أن هذه المحاولة من شأنها التأثير على سير الأحداث وأن تؤدى بالأحداث التى تشهدها البلاد إلى منعطف خطير فى الانتفاضة والثورة ضد نظام الرئيس مبارك، وربما لما يُعرف عن سليمان محاولة "قمعه" لهذه الاضطرابات، حسبما وصف الموقع. فيما رفض روبرت جيبس المتحدث الرسمى باسم البيت الأبيض، الرد على هذا السؤال، والتعليق حول هذه المعلومات.
اليوم السابع

محافظ شمال سيناء : السيطرة على حريق خط الغاز الرئيسى بـ العريش


التليفزيون المصرى يوضح ان عناصر تخريبية قامت بالعملية
أكد السيد عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أنه تم السيطرة على النيران التي اشتعلت فى ساعة مبكرة من صباح السبت بأحد خطوط الغاز الرئيسية بمدينة العريش مما أدى الى حدوث انفجارات فى خط الشيخ زويد وتعالت معها السنة النيران بالمنطقة موضحاً انه لا توجد أى خسائر بشرية جراء الحادث.
وقال مبروك فى تصريحات خاصة للتلفزيون المصرى إنه تم إغلاق جميع محابس انابيب الغاز بالمحطة كما تم إخماد ألسنة اللهب التى تصاعدت جراء الحريق.
وأشار محافظ شمال سيناء أن هذا الحريق ناجم عن عمل تخريبى إلا أنه تم السيطرة على الموقف مضيفا إن إمدادات الغاز لشمال سيناء لا علاقة لها بهذا الخط. وكان التلفزيون المصرى ذكر إن عناصر تخريبية قامت بعملية تفجيرية فى محطة الغاز الرئيسية الدولية المتوجهة من مدينة العريش الى الاردن وهناك خط فرعى آخر فى منطقة الشيخ زويد متوجهة بطريق البحر إلى إسرائيل وتصاعدت ألسنة اللهب فى السماء بالشكل الذى امكن المواطنين فى قطاع غزة مشاهدته على الرغم من بعد المسافة التى تقدر 70 كيلو متر.


الرئيس مبارك يعقد اجتماعا وزاريا مصغرا برئاسة الجمهورية


بحضور شفيق ووزراء المالية والتضامن والتجارة والبترول
عقد الرئيس حسني مبارك اجتماعا وزاريا مصغرا السبت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة. حضر الاجتماع الدكتور أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء والدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي المصري والمهندس سامح فهمي وزير البترول والدكتور على المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي والدكتورة سميحة فوزي وزيرة التجارة والصناعة والدكتور سمير رضوان وزير المالية والدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية.



رئيس الوزراء ينفي إعتقال قيادات أمنية كبيرة في وزارة الداخلية


واعداً بخروج المصريين من الأزمة إلى مستقبل أفضل
نفى رئيس الوزراء الدكتور أحمد شفيق تقارير تحدثت عن إعتقال قيادات أمنية كبيرة في وزارة الداخلية بسبب ما حدث من إنفلات أمني، مؤكداً أنه لم يتم القبض على أي مساعد لوزير الداخلية السابق.
وقال شفيق، لبرنامج مصر النهاردة على التلفزيون المصري، "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق ولا أساس له من الصحة، ولم يتم القبض على أي قيادات شرطية إطلاقاً".
وردا على سؤال بشأن وجود خيانة لبعض قيادات الشرطة بشأن ما حدث من إنفلات أمني أجاب شفيق "قد يظهر ذلك أثناء التحقيق، لكن حتى الآن لا يوجد ما يشير إلى ذلك"، مشيراً إلى أن ما تم من إجراءات يدعو للقلق والإستغراب لكن القائد إذا إنزعج قد يصدر منه تصرفات ترتقي في ظاهرها الخارجي إلى شكل الخيانة إلا أنها تدل على ضعف القدرة على تحمل المسئولية في مثل هذه المواقف.وعن فكر الحكومة في إختيار اللواء محمود وجدي كوزير للداخلية قال إن إختيار وجدي لا يعني أن الحكومة ليست منشغلة بالأمن السياسي، الذي له كوادر موجودة فعلاً في قطاع الوزارة يعتمد عليها ولسنوات عدة.
وأضاف أننا لاننكر أن هناك غياباً لرجل الشرطة في الشارع المصري سواء في تنظيم المرور أوالإنضباط أو القضايا الجنائية ولذلك كان إختيار وزير الداخلية في هذه المرحلة من الأمن العام.
وأكد أن هناك فكراً جديداً في بعض القوانين الخاصة بوزارة الداخلية من أجل تقديم خدمة شرطية نموذجية للمواطن.
وبشأن محاكمة بعض الوزراء الذين إرتبطوا بالفساد، قال رئيس الوزراء أحمد شفيق إن هناك قانوناً عاماً يطبَق على الجميع إذا كان يصلح ويسري نطبقه على الوزير وإذا وجدت فيه ثغرات نعدل هذا القانون، مشيراً إلى أن المطلوب بشأن ذلك تفعيل القوانين وسنحصل على النتيجة لأن الوزير ليس معفياً.
وأكد شفيق أنه إذا ثبت تماماً أن أي شخص أخذ حقاً عن غير حق في أي تجاه من الإتجاهات لابد وأن يرتجع.
وردا على سؤال بشأن الغاء قانون الطوارىء أجاب "هذه وجهة نظر يجب أن تُحترم وأعد بأن أثير هذا الموضوع".
وطالب شفيق الشعب المصري بعدم كيل الإتهامات والتخوين وإعطاء الفرصة للنظام بعد المتغيرالجديد الذي حدث ونأخذ ذلك نقطة إنطلاق للمحاسبة.
وأعرب شفيق عن ثقته من خروج مصر من هذه الأزمة والدخول في مرحلة جديدة ومستقبل أفضل.


فتحي عبد الوهاب: يجب رحيل مبارك فورا


التاريخ : 3/2/2011

- 2 - 2010 أعرب الفنان المصري فتحي عبد الوهاب عن عميق حزنه لما وصلت إليه الأمور في مصر حاليا، حيث اشتعال المظاهرات التي تطالب برحيل الرئيس المصري وفي المقابل مظاهرات مضادة لها وما نتج عنه من سلبيات في جميع جوانب الحياة وطالب فتحي الرئيس مبارك بالرحيل فورا ودون إبطاء حماية للبلاد من كارثة ربما تطالها في الأيام القادمة، حسب قوله وأضاف أن النظام الحاكم لم يعد لديه متسعا من الوقت لأن العالم كله فهم أنه لم يعد من مصلحته الوقوف إلى جوار مبارك رغم كل أكاذيب ألته الإعلامية وأوضح عبد الوهاب أنه شارك وسيشارك في التظاهرات المناهضة لبقاء الرئيس مبارك كما شارك بشكل يومي في اللجان الشعبية التي تشكلت لحماية المساكن والمتاجر في منطقة "المعادي" حيث يقيم وأشار إلى أنه قسم أيام الأسبوع الماضي بينه وبين زوجته حيث كان أحدهما يبقى في المنزل نهارا لرعاية طفله الصغير بينما يشارك الأخر في التظاهرات

ياهو - فن و مشاهير

منى زكي : يجب محاكمة حبيب العادلي


المصدر : ياهو - فن و مشاهير - 3 فبراير 20111 م
أعربت الفنانة المصرية منى زكي عن حزنها العميق لما وصلت إليه الأمور على الساحة المصرية حالياً، بعد انطلاق المظاهرات التي تنادي بإسقاط النظام المصري القائم يوم 25 يناير الماضي.
وحمّلت منى مسئولية الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر الآن لوزارة الداخلية، مستنكرة تعامل قوات الأمن مع المتظاهرين من أول يوم اندلعت فيه الاحتجاجات والمسيرات.
وقالت منى باكية في حديث هاتفي مع منى الشاذلي في برنامج "العاشرة مساء"، عندما تذكرت "ما لحق بها من إهانات وشتائم بذيئة من قبل رجال الأمن حينما انضمت إلى مظاهرة 25 يناير" لكنها قالت "إن خطاب الرئيس مبارك أبكاها أيضاً وأضافت أن التظاهرات حققت إنجازاً تاريخياً" واصفة خطاب مبارك بأنه "كويس" وطالبت بمحاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية السابق مشيرة إلى أنها تم سبها بألفاظ قذرة وكادت أن تُضرب।