السبت، 18 فبراير، 2012

ما أسباب انسداد الشعب الهوائية لدى المسن؟





من أهم أسباب الإعاقة والوفاة بعد الخمسين هو الإصابة بانسداد الشعب الهوائية المزمن، فما هى أسباب الإصابة به، وما طرق الوقاية منه؟



يوضح الدكتور عبد المنعم عاشور، أستاذ الأمراض النفسية والمتخصص فى طب المسنين، أن نسب الإصابة بانسداد الشعب الهوائية المزمن يزداد عاما بعد عام لدى المسنين، بالرغم من انخفاض الوفيات من الأمراض الأخرى مثل أمراض شرايين القلب.











ويبين أن خطورته تكمن فى أن أعراضه أعراض عامة تشمل نهجان وصعوبة فى التنفس وكحة والتعب من أقل مجهود. ويحذر أنه فى حالة تأخر التشخيص والعلاج قد يصاب الإنسان بالفشل التنفسى الذى يصعب علاجه.



ويؤكد عاشور أن من أكثر العوامل المؤدية لحدوث اسنداد الشعب الهوائية هو التدخين، بالإضافة إلى الهواء الملوث والتعرض له باستمرار، بالإضافة إلى أن التقدم فى العمر فى حد ذاته يعد أحد العوامل المسببة له.



وحول الوقاية من هذا المرض اللعين، يبين عاشور أنه يجب الامتناع فورا عن التدخين ونهائيا، والتطعيم ضد ميكروب الالتهاب الرئوى، وتناول الأدوية التى تكون موسعة للشعب، بالإضافة إلى اتباع نظام صحى من تناول الأغذية السليمة وضرورة ممارسة الرياضة.







المصدر : اليوم السابع



اقرأ أيضا :
*
طبيب: مصر متأخرة عن دول العالم 7 سنوات فى جراحة المخ والأعصاب ... اضغط هنا
* اول رجل بريطاني "يلد" طفلا .. والحالة هى الثالثة في العالم ... اضغط هنا
* الجرعات التكميلية من الزنك تسهم فى إزاحة شبح الموت عن الاطفال ... اضغط هنا
* دراسة : قلة النظافة تزيد مناعة الأطفال ... اضغط هنا
* الشعور بالرفض يزيد معدلات ضربات القلب ... اضغط هنا
* استمرار وقف استيراد الحيوانات من الدول التى ظهر فيها فيروس شمالنبرج ... اضغط هنا
* 3 آلاف إصابة بالإيدز سنويا وسط أطفال السودان ... اضغط هنا
* "أطفال.. أبطال" مهرجان للأطفال ذوى الإعاقة ... اضغط هنا
* عبدالعزيز يحذر من خطورة السجائرالمهربة عشوائيا للاسواق المصرية ... اضغط هنا





ديلى ميل: "بن لادن" كان معجبا بـ"ويتنى هيوستن" ورغب فى الزواج منها




قال تقرير لصحيفة "الديلى ميل" البريطانية، إن زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، كان من أكثر المعجبين بأسطورة البوب الراحلة مؤخرا، ويتنى هيوستن، وكان يعتقد أنها مسلمة لكن تعرضت لما يسمى بغسيل مخ من قبل الثقافة الأمريكية.



ووفقا للتقرير المنشور على الصحيفة البريطانية "كان يعتقد بن لادن أن هيوستن أجمل فتاة شاهدها، لذلك رغب فى الزواج منها وخطط مرة واحدة لقتل زوجها بوبى براون، واستندت الصحيفة البريطانية إلى تصريحات الكاتبة الأمريكية كولا بوف لمحاولة إثبات أن بن لادن كان من أشد المعجبين بهيوستن، ووفقا لحساب بوف، وكان بن لادن يريد جعل هيوستن واحدة من زوجاته وأراد أن يهديها قصره الذى كان يملكه فى إحدى ضواحى العاصمة السودانية.



ونقلا عن قول كولا بوف قال بن لادن "هيوستن كانت تتمتع بابتسامة لطيفة، إذ تزعم الكاتبة الأمريكية أنها عاشت مع أسامة بن لادن خلال عام 1996 كعشيقة له، وأطلقت على نفسها لقب "جارية الجنس"، بعد أن زعمت أنه قد احتجزها لديه لمدة طويلة، وقالت بوف إن بن لادن كان شديد الولع بويتنى، وقال عنها إنها أجمل امرأة رآها فى حياته على الإطلاق، على الرغم أنه كان يائسًا من الزواج منها.



ووفقًا لروايتها، فإن بن لادن كان قد دخّن قدراً كبيراً من الحشيش قبل أن يعلن أنه على استعداد للتخلى عن كل عاداته وتقاليده من أجل أن يحظى بويتنى هيوستن كزوجة له.







اقرأ أيضا :
*
الشحات: سنحاكم البهائيين بتهمة الخيانة العظمى وهندى يرد: أنت مشوش ... اضغط هنا
* تدشين حملة لترشيح رئيس حزب النور لانتخابات رئاسة الجمهورية ... اضغط هنا
* "الحرية والعدالة": لن ندعم أي مرشح إسلامي للرئاسة (أبو الفتوح – العوا – أبو إسماعيل) ... اضغط هنا
* نيويورك تايمز: تصريحات الإخوان عن "كامب ديفيد" تهدد الاستقرار فى المنطقة ... اضغط هنا
* أبو حامد والعليمى والجندى وحمزاوى ينضمون لمجلس قيادة الثورة .. اضغط هنا
* فتاة الشرقية لـ الإبراشى: أنا ضحية خلافات زوجية ... اضغط هنا
* المفتي بالتعيين‏..‏ والطيب والقوصي وجمعة والقرضاوي مرشحون لهيئة كبار العلماء . اضغط هنا
* مايكل منير: حكومة "الإخوان" ستفشل سريعا لعدم اعتراف أصحابها بالمواطنة ... اضغط هنا
* نجل الشيخ عمر عبد الرحمن يطالب بمبادلة أبيه بابن وزير النقل الأمريكي ... اضغط هنا
* "الكتاتنى" يحيل 4 بيانات عاجلة عن أقباط برج العامرية للجنة حقوق الإنسان ... اضغط هنا
* نائبة بمجلس الشعب تقدم إستجواب لتقنين أوضاع الاخوان المسلمين ... اضغط هنا
* المجلس الملي يستنكر الأحكام العرفية الخاصة بحادث العامرية ... اضغط هنا
* التيارات الإسلامية تدعو لمسيرة للمطالبة بطرد السفير السوري ... اضغط هنا
* فتاة الشرقية تؤكد أنها مسيحية والنيابة تقرر إخلاء سبيل المحتجزين ... اضغط هنا
* فتنة "رانيا" تكاد أن تحرق كنيسة العذراء بالشرقية .. اضغط هنا

الاخوان: طرح العربي للرئاسة يستهدف تلميعة ولن ندعم علمانيا










يسري حماد




نفت جماعة الإخوان المسلمين ـ بشدة ـ وجود أي اتصالات مع المجلس العسكري‏,‏ أو القوي الوطنية بشأن التوافق حول دعم نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية كمرشح للرئاسة‏.‏




عبد الرحمن البر

عبد الرحمن البر













































وقال الدكتور عبدالرحمن البر عضو مكتب الارشاد وعميد كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر بمدينة المنصورة: إن الإخوان لم يستقروا حتي الآن علي دعم مرشح بعينه, ولم يجروا أي اتصالات بالعربي, ولم يطرحوا اسمه للنقاش, مؤكدا أن الجماعة لن تعلن عن المرشح الذي ستدعمه إلا بعد غلق باب الطعون في الانتخابات الرئاسية.

وجدد البر ـ لـ الأهرام ـ أن الإخوان لن يرشحوا أحدا منهم, أو من حزب إسلامي, وأن من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر فيه, النزاهة والوطنية, وعدم معاداته للمشروع الإسلامي.

وقال الدكتور محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامي للجماعة إن ماتناولته وسائل الإعلام في هذا الشأن غير صحيح تماما, موضحا أن طرح اسم العربي حاليا ربما يكون بهدف تلميعه إعلاميا, أو وضعه في بؤرة اهتمام الرأي العام, أو من هذا القبيل, وأن بعض وسائل الإعلام لا تتحري الصدق والدقة في المسألة, وبعض الصحفيين لا يجدون مادة تحريرية لملء صفحات صحفهم, فيضطرون للخوض في مثل هذه المسائل.














محمود غزلان



وقال غزلان ـ لـ الأهرام ـ إن المرشح الرئاسي الذي سيدعمه الإخوان سيكون من الشخصيات العامة والمعروفة لدي الرأي العام, وليس وجها جديدا مغمورا, لأنه لو اعتمد علي أصوات الجماعة فحسب, سيخسر, مضيفا ان الإخوان لن يدعموا علمانيا, أو أي مرشح يعادي الإسلام.

من ناحية أخري, أكد الدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي باسم حزب النور أن الحزب لم يحدد المرشح, ولكن تم وضع بعض المعايير علي أساسها ستتم المفاضلة بين المرشحين بعد اغلاق باب الترشح لرئاسة الجمهورية, مشيرا الي ان هناك اتصالات تمت بين جميع المرشحين الذين طلبوا لقاء قيادات الحزب وتم سماع أطرواحاتهم وبرامجهم.














يسري حماد



وأشار الي أن من أهم المعايير التي وضعها الحزب في رئيس الجمهورية أن يكون مؤمنا بضرورة قيادة البلاد بما يصلحها من شرع الله, وأن يكون له خبرة وحنكة سياسية تمكنه من التعامل مع الأزمات الخارجية, وأن يكون له كاريزما وقدرة علي القيادة.

وأوضح أن الحزب سيقوم بعمل استطلاع رأي كوادره في الشارع في جميع أنحاء الجمهورية لمعرفة المرشح المفضل بين قواعد الحزب.

ومن جانبه, أعلن الدكتور محمد يسري إبراهيم الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أن الهيئة لن تعلن عن ترشيحها أو دعمها لأي من المرشحين الحاليين الذين أعلنوا عن ترشحهم لانتخابات الرئاسة.

وأوضح أن الهيئة تنتظر فتح باب الترشيح لعلمها أن عددا من المرشحين المحتملين الآخرين سوف ينضمون الي مرشح الرئاسة, مشيرا الي ان النصح للأمة يقتضي التريث حتي يعرفوا المرشحين بكامل عددهم.












وأشار الي أن الهيئة تنوي تشكيل لجنة من مجلس أمنائها لتصفح أحوال المرشحين وبرامجهم ثم يخرج عنها بيان لاختيار المرشح التي ستدعمه من بين المرشحين.

ومن ناحية أخري, يعقد مجلس شوري الجماعة اجتماعا الأسبوع المقبل لبحث مسألة اختيار مرشح الرئاسة الذي سيدعمه المجلس.












قوي سياسية تنفي.. وتؤكد أن الساحة مفتوحة للجميع

كتب ـ حــازم أبــودومة:


أعرب عددا من الشخصيات السياسية عن تأكيدها أن الساحة مفتوحة لجميع مرشحي الرئاسة لخوض الانتخابات الرئاسية, ونفت وجود صفقة بين الإخوان المسلمين والمجلس العسكري في اختيار رئيس مصر القادم.

ورجح سامح عاشور نقيب المحامين ونائب رئيس المجلس الاستشاري, عدم وجود صفقة بين الإخوان المسلمين والمجلس العسكري في اختيار الرئيس القادم. وقال ـ في تصريحات خاصة لـ الأهرام ـ إنه يعتقد ليس هناك مبرر لوجود صفقة سياسية بين الطرفين, وأن ما يردده البعض عن الخروج الآمن للمجلس العسكري, إهانة لا يصح أن تطلق علي قادة الجيش, موضحا أن الكل يعلم الدور الذي قامت به القوات المسلحة في توقيت حرج منذ اندلاع ثورة يناير.

وأشار إلي أن كلمة الخروج الآمن تنطبق علي الرؤساء الفاسدين, ولا تنطبق علي المجلس العسكري وأن كان هناك أخطاء من جانبهم.

وقال عاشور, إنه يؤيد فكرة الرئيس التوافقي بدون التفاف أو خداع سياسي بحيث يكون التوافق علي المدة والهدف والبرنامج.

وأضاف أن الأهم من التوافق علي رئيس الجمهورية هو التوافق علي الجمعية التأسيسية والدستور, موضحا أن أي مصداقية نحو توافق في شخص رئيس الجمهورية لا تتم إلا إذا تم التوافق علي الجمعية التأسيسية, مشيرا إلي أن أي محاولة لإخراج الجمعية التأسيسية من التوافق معناه وجود هدف لاختطافها, مؤكدا أن المرحلة الثورية تحتاج إلي توافق متكامل تبدأ من الجمعية التأسيسية وتمر بالدستور وتنتهي برئيس الجمهورية مشددا علي أن لابد أن يأتي الدستور أولا قبل الرئيس المنتخب وكان المرشح المحتمل للرئاسة عمرو موسي, أكد أن مصر تحتاج إلي التيار الوطني المؤمن بالثورة, وقال موسي في لقاء بثته قناةonTV ـ إن العربي لو رشح نفسه فسيكون إضافة للمرشحين وسيعطي المنافسة زخما, وأكد أن الساحة مفتوحة لأي مواطن يري في نفسه خدمة البلاد وليست مغلقة.

ومن جانبه, أكد جورج اسحاق الناشط السياسي والقيادي البارز بحركة كفاية, أنه فيما تردد عن وجود صفقة ستتم بين الإخوان والمجلس العسكري في اختيار رئيس مصر أنها مجرد كلام غير ملموس. وقال اسحاق, لا نعلم ما هو تحت الترابيزة, وسننتظر لنري.

وعن تردد أنباء عن ترشح الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية لمنصب رئيس الجمهورية ودخوله سباق المنافسة, أكد اسحاق أنه رجل حازم ولديه رؤية ولابد من معرفة توجهاته, مشيرا إلي أن كل المرشحين لهم برامج, ولابد أن ندرسها ونقيمها, ولا يوجد مرشح أفضل من آخر.

ومن ناحيته, قال عبدالغفار شكر وكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي, إن فكرة اختيار رئيس جمهورية توافقي ستكون إيجابية مادام كانت موضع قبول من غالبية القوي السياسية. موضحا أنه يعتقد أن شخصية الدكتور نبيل العربي ستكون محل قبول لجميع التيارات الإسلامية والليبرالية والقومية والاشتراكية, وذلك نتيجة لأدائه في موقع وزير الخارجية, وأن كانت فترة توليه للوزارة قصيرة, مؤكدا أنه كان له دور علي المستوي الدولي والإقليمي.

وأضاف شكر, أن جميع التيارات لا تختلف ولا تعترض علي شخص الدكتور العربي في حالة ترشحه, فهو لديه مواصفات رئيس الجمهورية التوافقي, ولا يبقي له سوي البرنامج الذي سيطرحه كمرشح, والطريقة التي سيدير بها الأزمة وأولويتها, وبهذا سيحسم الموقف من ترشحه. وأشار شكر إلي أن الحديث عن صفقة سيتواري بهذا الشكل في حالة الاتفاق علي رئيس توافقي ترضي عنه غالبية القوي السياسية والشعب.



















لجنة الصحة تنهي تقريرها عن نقل مبارك إلي مستشفي طرة وتهديدات بالقتل لأعضاء اللجنة لإجبارهم علي تغيير التقرير


تنتهي لجنة الصحة والبيئة بمجلس الشعب صباح اليوم‏,‏ من إعداد تقريرها حول الاستعدادات والتجهيزات الطبية اللازمة لمستشفي سجن طرة‏,‏ تمهيدا لنقل الرئيس السابق حسني مبارك من المركز الطبي العالمي إلي هذا المستشفي‏





وأعلنت اللجنة, التي يرأسها النائب أكرم الشاعر, موافقتها علي التجهيزات, ومن المنتظر عرض التقرير صباح غد علي المجلس.وفي تطور آخر, أعلن وكيل اللجنة الدكتور حسن البرنس, أن جميع الأعضاء الذين شاركوا في إعداد التقرير, تلقوا تهديدات بالقتل, سواء علي هواتفهم المحمولة, أو علي هواتفهم الأرضية, من تليفونات مجهولة المصدر, لإجبارهم علي كتابة تقرير يفيد بعدم صلاحية مستشفي طرة لاستقبال الرئيس السابق, وأكد البرنس أن هذه التهديدات زادتهم إصرارا علي إنهاء إجراءات نقل مبارك.

وفي لندن, أكد مصدر دبلوماسي بريطاني مسئول, أن وزيري خارجيتي مصر محمد عمرو, وبريطانيا ويليام هيج, سيجريان مباحثات خلال زيارة عمرو للندن بعد أيام. وحول أسباب عدم ترحيل أو تسليم بريطانيا يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق إلي مصر, قال المسئول البريطاني: إنه يجب الاتفاق بين البلدين حول هذا الموضوع, لأنه لا توجد بينهما اتفاقية لتبادل المجرمين.








المصدر : الاهرام









اقرأ أيضا :
*
الشحات: سنحاكم البهائيين بتهمة الخيانة العظمى وهندى يرد: أنت مشوش ... اضغط هنا
* تدشين حملة لترشيح رئيس حزب النور لانتخابات رئاسة الجمهورية ... اضغط هنا
* "الحرية والعدالة": لن ندعم أي مرشح إسلامي للرئاسة (أبو الفتوح – العوا – أبو إسماعيل) ... اضغط هنا
* نيويورك تايمز: تصريحات الإخوان عن "كامب ديفيد" تهدد الاستقرار فى المنطقة ... اضغط هنا
* أبو حامد والعليمى والجندى وحمزاوى ينضمون لمجلس قيادة الثورة .. اضغط هنا
* فتاة الشرقية لـ الإبراشى: أنا ضحية خلافات زوجية ... اضغط هنا
* المفتي بالتعيين‏..‏ والطيب والقوصي وجمعة والقرضاوي مرشحون لهيئة كبار العلماء . اضغط هنا
* مايكل منير: حكومة "الإخوان" ستفشل سريعا لعدم اعتراف أصحابها بالمواطنة ... اضغط هنا
* نجل الشيخ عمر عبد الرحمن يطالب بمبادلة أبيه بابن وزير النقل الأمريكي ... اضغط هنا
* "الكتاتنى" يحيل 4 بيانات عاجلة عن أقباط برج العامرية للجنة حقوق الإنسان ... اضغط هنا
* نائبة بمجلس الشعب تقدم إستجواب لتقنين أوضاع الاخوان المسلمين ... اضغط هنا
* المجلس الملي يستنكر الأحكام العرفية الخاصة بحادث العامرية ... اضغط هنا
* التيارات الإسلامية تدعو لمسيرة للمطالبة بطرد السفير السوري ... اضغط هنا
* فتاة الشرقية تؤكد أنها مسيحية والنيابة تقرر إخلاء سبيل المحتجزين ... اضغط هنا
* فتنة "رانيا" تكاد أن تحرق كنيسة العذراء بالشرقية .. اضغط هنا


نتائج المرحلة الثانية للجولة الأولي بالشوري‏:‏ قوائم الحرية والعدالة والنور والوفد والكتلة المصرية في الصدارة


أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم أن نسبة المشاركة في الجولة الأولي من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشوري والتي جرت في‏14‏ محافظة بلغت‏12.2 %.





جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المستشار عبد المعز مساء أمس بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بالقاهرة لإعلان النتائج الرسمية للمرحلة الثانية من الانتخابات.

وجرت انتخابات هذه المرحلة في14 محافظة هي:(الجيزة, الشرقية, كفر الشيخ, القليوبية, أسوان, سوهاج, الأقصر, بني سويف, المنيا, مطروح, البحيرة, السويس, الإسماعيلية, وبورسعيد).

واستعرض رئيس اللجنة بيانا بنتيجة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشوري2012 علي المقاعد الفردية, حيث بلغ أصل إجمالي الناخبين25 مليونا و12 ألفا و269 ناخبا.

وأوضح عبد المعز أن نسبة الحضور بلغت ثلاثة ملايين و60 ألفا و270 ناخبا, بينهم مليونان و807 آلاف و371 صوتا صحيحة, و252 ألفا و899 ناخبا أصواتا باطلة, لتصل بذلك نسبة التصويت في المرحلة الثانية إلي12.2%.









وقال إن الدائرة الأولي ومقرها قسم شرطة الجيزة: ستجري الإعادة فيها بين كل من محمد حسني أحمد( فئات) وسلامة عبد الكريم سيد نصري( فئات), وعبدالعظيم عبد الرحمن حسن( فلاح), وعبد الناصر حامد عبد العال( عمال).

وفي الدائرة الثانية ومقرها قسم شرطة إمبابة: إعادة بين كل من عصام إسماعيل فرج سيد عبد الخالق( عمال) وعمر عبدالسلام مصطفي( فلاح), والسيد إبراهيم السيد( فئات) ومدحت أحمد محمد عمار( فئات).

وفي محافظة القليوبية: إعادة بين كل من عبد الحميد محمد عرفة( عمال) وأبو سريع أبو سريع إمام عفيفي( عمال), وعلي علي محمد مكاوي( فئات) وكمال حسن محمود( فئات).

وفي محافظة الشرقية: فوز أحمد محمد إبراهيم عبد الرحيم وشهرته أحمد حجاج( فلاح), وإعادة بين كل من أحمد فهمي أحمد( فئات) وأحمد حسن بديع السيد( فئات).

وفي البحيرة: فوز زكريا محمد مخلوف الجنايني( فئات), وإعادة بين كل من ماهر أحمد محمد( عمال) والسيد عطية مصطفي( فلاح).

وفي محافظة كفر الشيخ: إعادة بين كل من محمد مختار محمد( عمال) وحسن علي علي( عمال), ومحمد السيد إبراهيم( فئات) ومحمد محمد سليمان( فئات).

وفي محافظة المنيا: إعادة بين كل من سمير رشاد أحمد عيد أبو طالب( فئات) وعبد الرحيم عبد السلام محمود( فئات), وحمدي علي ثابت إبراهيم( عمال) خلف سعد محمد صالح( عمال).

وفي سوهاج: إعادة بين كل من محمد أحمد محمد عبدالله( عمال) وعدلي حمادة محمود حسنين( عمال), والسيد البدري عبدالله علي يوسف( فئات) وعمر هاشم عبد الظاهر عبدالرحيم( فئات).

وفي الأقصر: إعادة بين كل من أحمد محمد علي إبراهيم( فئات) وعبدالحكيم محمد الملقب بأبي القاسم أحمد سليم( فئات), وسيد أحمد محمد محمود( عمال) وسحر رجب أمين سليم( فلاح).

وفي أسوان: إعادة بين كل من ياسين محمد علي محمد داوود( فئات) أبو عبيدة عثمان عبد المجيد سليمان( فئات), وعبد الله بكري محمد عوض الله( عمال) ويوسف عبد الدايم أحمد جبران فلاح.

وفي محافظة الإسماعيلية: إعادة بين كل من محمود أحمد حسن( فئات) ومحمد حسين أبو السعود حسين( فئات), ومحمد محمد عبدالله شعيب( فلاح) وأحمد محمد نصر الدين زين عبد الله( فلاح).

وفي محافظة بورسعيد: إعادة بين كل من محمد إبراهيم محمد( عمال) وحسن فتحي أبو الحمد( عمال), ومحمد صادق صابر الشربيني( فئات) ومحمد سعد علي الفار( فئات).

وفي محافظة السويس: إعادة بين كل من أحمد محمود الراوي( عمال) وجمال عبيد محمد( فلاح), وسوزان سعد زغلول حسن( فئات) و مهدي محمد إبراهيم( فئات)

وفي مرسي مطروح: فوز عبد الكريم قاسم عباس مفتاح( عمال) وفرج حسين إسرافيل رحومة(فلاح).

وفي محافظة بني سويف إعادة بين كل من أحمد عباس أمين عبد الله( فلاح) ومحمد سيد رمضان( فئات) وأشرف حسن حسني( فئات) و هشام محمد مجدي محمد عبد المجيد( عمال).

كما استعرض المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات بيانا بنتيجة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشوري2012 علي المقاعد المحددة للقوائم بعد استبعاد دائرة محافظة الأقصر والمؤجلة نفاذا للحكم القضائي.

وأوضح أن أصل إجمالي الناخبين بلغ24 مليونا و346 ألفا و15 ناخبا, بينما بلغت نسبة الحضور مليونين و956 ألفا و81 ناخبا, بينهم مليونان و787 ألفا و504 ناخبين أصواتا صحيحة, و159 ألفا و933 ناخبا أصواتا باطلة, لتصل بذلك نسبة التصويت للقوائم في المرحلة الثانية إلي12.14%.

وجاء في مقدمة الاحزاب حزب الحرية والعدالة الذي حصل علي مليون و288 ألف صوت يليه حزب النور814707, ثم حزب الوفد22521, وتحالف الكتلة المصرية109012, والإصلاح والتنمية82504, والوسط الجديد54.324, والسلام الديمقراطي51487, والحرية30251, والاتحاد المصري28438, ومصر القومي17408, والمواطن المصري16352, والعربي للعدل والمساواة14516, والدستوري الاجتماعي الحر12560, والجبهة الديمقراطية8246, وائتلاف الثورة مستمرة5577, والثورة المصرية5041, والاتحاد4928, والعدل4733, والمحافظين448, والعربي الديمقراطي الناصري3949, وحقوق الإنسان والمواطنة2776, والتكافل893, والمستقلين الجدد835, والغد667 صوتا.














المصدر : الاهرام





العقل في إجازة‏ !‏








دون زعل‏..‏ ودون مناهدة‏..‏ ودون وجع دماغ‏..‏ لقد اعطينا عقلنا اجازة مفتوحة‏..‏ وكل واحد يعمل اللي هو عاوزه‏..‏ لا احد يسأله‏..‏ ولا احد يحاسبه‏..‏ نحن نعيد الآن ايها السادة مشاهد فيلم مصري من الزمن الجميل اسمه العقل في اجازة‏.























وفيه اخرج الناس العقل من حياتهم.. فماذا كانت النتيجة اصبحت الدنيا سداحا مداحا..

ولان العقل خلاص قد اصبح في اجازة.. فاننا لو دخلنا دورة في لعبة السياسة تحت إشراف الأمم المتحدة.. لفزنا بالمركز الأخير بين كل دول العالم المتحضرة منها وتلك التي تعاني تخلفا مزمنا.. عن جدارة واستحقاق.. فنحن بكل أسف لا نعرف كيف نلعب سياسة؟! أو كيف نلعبها صح؟! ربما لم نتعلم بعد أصول وقواعد لعبة السياسة.. أو قل إذا شئت بتعبير أدق إننا لم نمارس في حياتنا هذه اللعبة بكل قواعدها وأصولها.. في ظل قهر الحكام الذين حرمونا حتي مجرد أن نقرأ في حياتنا كتابا واحدا في ألف باء السياسة.. أو ألاعيب الساسة المحترفين.. علي حد تعبير المعلم المدبولي قرني عبدالفتاح وهو معلم ـ بكسر الميم ـ في سوق الخضار في العبور.. ومعلم ـ بضم الميم ـ في الوعي السياسي: احنا موش عارفين نلعبها صح.. لا الثوار اللي خلعوا الطاغية المتجبر المتكبر الذي لم يحفظ نعمة الكرسي الذي أجلسه عليه الله ثلاثين سنة بحالها.. ولا عمنا الجنزوري المنقذ في الوقت الضائع.. الذي تسلم تركة ثقيلة تقطم الوسط.. ولا برلمان الثورة الغارق في تلال جدول الهموم والأزمات التي لا تنتهي.. وموش عارف يلحق يناقش إيه واللا يبحث إيه.. واللا المجلس العسكري نفسه اللي بيحكم مصر من52 يناير قبل عام ويزيد.. واللي حمي الثورة وكان ظهر لها وسند.. واللي حيلاقيها منين واللا منين.. والبلد غرقانة في الفوضي والخلافات والشد والجذب والاقتصاد في النازل.. وأمريكا من ورانا كده ومن تحت لتحت عاوزة تقسم مصر أربع دول زي عرايس المولد كده واحدة إسلامية وواحدة قبطية وثالثة نوبية ورابعة فلسطينية والحصان طبعا أمريكي.. ازاي معرفشي؟.

قلت له ملاحقا كلماته التي تنطلق من فمه كطلقات الرصاص: والأكثر من كده يا معلم الجماعات إياها اللي باعتاهم أمريكا لنشر الفوضي في مصر تحت ستار اسمه منظمات المجتمع المدني.. والمجتمع المدني منها براء.. وقضاة مصر الأفاضل الذين يحققون في جرائم هذا التدخل السافر في أمورنا الداخلية وجدوا67 دليل إدانة ضدهم+40 متهما مصريا وأجنبيا+ حساب مفتوح بملايين الدولارات.. احصينا منها حتي الآن فوق المليار دولار.. والنواب في الكونجرس الأمريكي يهددون مصر بقطع المعونة الامريكية عنها!

يسألني المعلم مدبولي قرني عبدالفتاح: تيجي قد إيه المعونة دي يا باشا؟

قلت: في حدود مليار و200 ألف دولار..

يسألني: يعني بالمصري كام كده بالصلاة علي النبي؟

قلت: يعني في حدود6 مليارات جنيه مصري..

قال: يا سيدي لو رجال الأعمال والناس الأجاويد والمصريين في الخارج كمان دفع كل واحد منهم100 دولار بس.. تقدر تجمع المبلغ ده كل سنة.. و لا الحوجة لأمريكا وأخواتها!

قلت: وقد جاء الرد المصري سريعا.. المشير طنطاوي اجتمع مع رئيس أركان القوات الأمريكية وقال له وجهة نظر مصر.. لا مساس بالسيادة المصرية أبدا مهما كان الثمن..

يعني يا معلم مدبولي آدي احنا أهوه بنلعب لعبة السياسة صح.. أمال ليه موش عاجبك حالنا.. ولا سياستنا؟ وعمال تقول للرايح والجاي إن احنا في مصر ما بنعرفشي نلعب سياسة.. وما تعلمناش سياسة أصلا؟

يقول المعلم مدبولي قرني وهو يهندم حال الشال الملفوف علي راسه: شوف حضرتك يا متنور يا متعلم.. في موقف مصر من التدخل الأمريكي والأوروبي الساخر في أحوالنا الداخلية وتقسيم مصر دول زي بعيد عنك ما تقسم رغيف العيش علي أربع عيال جعانين كده.. وصرف أموال بالمليارات لنشر الفوضي والخراب في مصر.. ده مرفوض تماما.. ومصر كانت جدعة بصحيح وقالت للأمريكان: لا مافيش حد يتدخل في شئوننا أو يقلب علينا الجماهير ويوقع الفتنة بيننا.. واحنا ناس طيبين زي ما انت عارف وآخر غلب ـ برفع الغين ـ واللا إيه؟

قلت بإعجاب شديد: كل كلامك علي العين والراس.. وإيه كمان يا سيد المعلمين؟

قال: عشان أعرف أتكلم وأفكر معاك.. تعالي نقعد علي قهوة المعلم محروس.. بعيد عن دوشة ميدان التحرير وجماعة شباب الثورة اللي عاوزين يعملوا اعتصام مدني ويعطلوا الدنيا بحالها.. أسأله: فين القهوة دي؟

قال: علي بعد خطوات من نقابتكم بتاعة الصحفيين..

...........

...........

علي باب مقهي في حجم عربة الكشري بين عمارتين في وسط شارع الخواجة شامبليون الذي فك طلاسم لغة الفراعين العظام.. جلسنا وسط ترحيب خرافي من الأسطي محروس للمعلم المدبولي بدأت بكلمات: احنا زارنا النبي يا معلم.. وانتهت بواحد شيشة عجمي للمعلم واتنين قهوة واحد علي الريحة للمعلم والتاني مظبوط لي.. يسألني المعلم المدبولي: ماتاخد لك واحد شيشة معايا.. الشيشة هنا عجب؟..

قلت له: يا معلم أنا لا أشرب الشيشة ولا آكل ولا أشرب خارج منزلي إلا عند صديقنا الفندقي القدير سمير متري مدير ركن نجيب محفوظ في حي الحسين.. اعذرني!

قبل أن يبدأ المعلم المدبولي كلامه قلت له: شوف يا معلم احنا لعبناها سياسة علي أصولها في مسألة التدخل الأمريكي في حالنا وأحوالنا.. لكن إيه بقي اللي فاضل ولعبناه صح واللي ما لعبناهوش صح؟

قال: انت بتسألني أنا وانت سيد العارفين.. خلينا كده نفكر سوا بالصلاة علي النبي.. افرد ورقك واكتب:

(1) أول غلطة للثورة والمجلس العسكري كما ولأول وزارة بعد الثورة بتاعة عمنا عصام شرف إن احنا جمعنا كل شلة الحرامية والفاسدين واللي خربوا البلد ونهبوها وقعدوا علي تلها بداية من رأس الفساد الأعظم اللي اسمه حسني مبارك ولا هو حسني ولا مبارك.. ومعاه ابنه المدلل اللي كان عاوز يلغي النظام الجمهوري من زجله ويورثه عرش مصر اللي اسمه جمال.. ومعاه أخوه علاء اللي كان شريك في كل صفقة فساد ونصيبه يوصله الأول.. ومن وراء الثلاثة الأب والوالدين.. أميرة الدهاء سيدة مصر الأولي التي تخطط وتدفع من وراء الستار وهي حرة طليقة.. ويساند شلة الفساد الملكي وزراء حكومة الحزب الوطني الأوحد.. ويشرع لهم قوانين الفساد والإفساد قطبي التشريع المريب فتحي سرور علي كرسي مجلس الشعب وصفوت الشريف علي كرسي مجلس الشوري.. ويساندهم ويحميهم جهاز يحكم مصر كلها بالحديد والنار.. اسمه وزارة الداخلية يديره هامان وزير داخلية البطش والسحل والقتل وضرب المتظاهرين الثوار الذين يهتفون في الميادين باسم مصر وباسم الحرية.. بالرصاص الحي في الصدور والرءوس.. والذي اسمه حبيب العادلي.. هؤلاء كلهم فيما عدا أميرة الدهاء جمعناهم داخل سجن واحد بربطة المعلم لكي يخططوا ويرسموا ويدبروا المؤامرات للثورة والثوار وللمجلس العسكري وللحكومة المصرية وللشعب المصري كله.. كما حدث في موقعة الجمل+ مذابح شارع محمد محمود وماسبيرو ومسرح البالون ومجلس الوزراء.. وأخيرا المذبحة الكبري لمشجعي النادي الأهلي من الشباب الطيب المتعلم المسالم.. ليقتلوا منهم106 ويصيبوا بعاهات لا تطيب ولن تطيب أكثر من650 من شباب جميل في عمر الزهور.

قلت: والله عندك حق.. كان الأولي أن تتفرق عصابة الأخوة كرامازوف كما جاء في رواية الروائي الروسي الشهير فيدور ديستويفسكي علي سجون مصر.. وليس سجنا واحدا اسمه مزرعة طرة؟

ولكننا لم ننتبه إلا بعد خراب مالطة.. وبعد عام كامل من التآمر والتخطيط والتدبير لوأد الثورة وإسالة دماء ضحايا الصدور.. وزرع الحزن والحسرة في قلوب كل أمهات مصر!

(2) الثورة وشبابها وقعوا حتي الآن في ثلاثة أخطاء قاتلة:

{ أول حاجة أنها كانت ثورة بلا رأس.. يعني ليس لها واحد أو مجموعة تتحدث باسمها كما حدث في ثورة يوليو..1952 وكما حدث في جميع ثورات التاريخ.. ومن هنا افتقدت رؤية المسار الصحيح وتفرق دمها بين القبائل ـ أقصد بين الأحزاب وخصوصا الأحزاب الدينية التي تقبلت الهدية وتصدرت الآن المسرح السياسي في الانتخابات الأخيرة لمجلسي الشعب والشوري+ الأغلبية في مجلس النواب+ الاتجاه لتشكيل حكومة جديدة من قيادات الحزب الفائز وهو حزب الحرية والعدالة مع تحالف من حزبي النور والوفد.. يعني تفرق دم الثورة بين القبائل.. بعد أن تمت سرقة الثورة علي مشهد من الجميع!

{ ثاني حاجة: أن تفتتت وتشتتت آراء الجماعات الثورية إذ لم ينجح منهم أحد في البرلمان إلا النذر القليل جدا بنسبة2% بس!

{ ثالث حاجة: تاهت دعواتهم للعصيان المدني أدراج الرياح.. فهي دعوة خيالية جاءت في وقت زنقة وضيق.. والاقتصاد المصري دخل غرفة الإنعاش بعد تآكل احتياطي البنك المركزي إلي نحو16 مليار جنيه فقط لا غير بعد أن كان ـ أرجو ألا أكون مخطئا في الأرقام ـ نحو36 مليار جنيه قبل شهور قليلة+ تدهور مؤشر السياحة التي كانت تملأ خزانة الدولة بمليارات الدولارات التي يصعب تعويضها!

ومن هنا فشلت دعوة العصيان المدني التي نادي بها الثوار.. ليقف الثوار وحدهم في الميدان مع المهاتما غاندي صاحب أعظم دعوة للعصيان المدني في التاريخ التي كانت ضد المستعمر الإنجليزي الذي آثر أن يحمل عصاه في النهاية ويرحل.. وكما فعل زعيم الأمة سعد زغلول في ثورة1919 ضد الاستعمار الإنجليزي.. وليس كما فعل ثوار25 يناير ضد الدولة المصرية نفسها وضد المصريين أنفسهم.. فبقوا هم وحدهم في الميدان مع خيال المهاتما!

...........

...........

يسألني عمنا الطيب المدبولي قرني: أنا دايما أسمع عبارة العدالة البطيئة هي الظلم بعينه.. أليس الثوار ومن ورائهم الشعب المصري كله يتعجبون من بطء محاكمات المخلوع وولديه ووزير داخليته مع شلة وزراء وساسة الفساد.. لقد مضي عام كامل ولم يصدر حكم واحد يشفي غليل المصريين وبالذات أمهات شهداء الثورة؟

(3) قلت: هذه ثالث غلطة للجميع.. المجلس+ الحكومة+ الثوار.. كان المطلوب هو محاكمة عسكرية أو حتي سياسية للنظام كله.. وإدانته والحكم عليه بالإدانة.. ولكننا لأسباب دبلوماسية تتعلق بمواثيق دولية لا تعترف بأي حكم مهما كان.. إلا إذا كان صادرا من محكمة مدنية حتي تستعيد مصر أموالها المنهوبة.. التي هربها النظام السابق الي حسابات في بنوك سويسرا وأمريكا وإسبانيا وفرنسا وانجلترا.. ولا مفر من استرجاعها وقد قدرها الخبراء بنحو9 مليارات دولار.. تصوروا لو عادت لخزانتنا المصرية!!..

يقول المدبولي قرني: دي تبقي آخر نغنغة.. وتحل ثلاثة أرباح مشاكلنا.. ونقدر نقول ساعتها للأمريكان وفروا فلوسكم.. موش عاوزين معونة مشروطة بمهانة!

قلت: لكن الحل موجود.. أن نسرع في خط سير هذه المحاكمات ولصوص محاكمة الفرعون الأخير الراقد علي ظهره.. وولديه وهامان وزير داخليته المتهم الأول في ضرب المتظاهرين بالرصاص الحي.. وكما أعلن المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة الثورة أن الحكم النهائي لن يتأخر كثيرا عن الأسبوع الأخير من هذا الشهر.. اللهم آمين!

ولكن لابد أيضا من محاكمة سياسية علنية لرموز نظام الفساد السابق.. يصدر في نهايتها حكم الشعب في الإخوان كرامازوف.. حتي يشفي الشعب غليله فيهم..

(4) لابد أن نقدم للعدالة.. قتلة شباب النادي الأهلي الذين راحوا ضحية مؤامرة الإخوان كرامازوف في سجن مزرعة طرة.. حتي تنطفئ النار التي مازالت مشتعلة في صدور أمهات الشهداء.. مع اعتبار شهداء بورسعيد هم شهداء الثورة..

(5) كيف يمكن أن تتحول مصر إلي شيكاغو.. بمعني كيف يمكن أن نسكت ونصبر ونغض الطرف ويغمض لنا جفن وننام قريري الأعين وكل يوم نسمع ونري ونشاهد ونقرأ: اختطاف سائحتين أمريكيتين مع مرشدهما في شرم الشيخ+ اختطاف ثلاث سائحات كوريات مع مرشدهن في سانت كاترين+ مصرع سائح فرنسي في سوق شرم الشيخ برصاصة طائشة!

أليس هذا مخطط لضرب السياحة في مقتل.. ومن وراءه؟

(6) مصر الآن بطول البلاد وعرضها أصبحت نهبا لعصابات الخطف والنهب والسرقة والقتل.. وآخرها حادث قتل سيدة مصرية في الحادية عشرة صباحا برصاصة في رأسها وهي تقود سيارتها.. من أطلق عليها الرصاص.. ولم؟

إنه أول مشهد في مسلسل الرعب الذي تعيشه مصر الآن.. حتي إن كل إنسان أصبح لا يعرف إذا خرج في الصباح.. هل سيعود مع غروب الشمس إلي داره أم لا؟

(7) ثم ما قولكم دام فضلكم في هذه الهجمة الشرسة علي بنوك مصر.. سرقة بالإكراه في وضح النهار: سرقة5 ملايين جنيه من بنك في قلب6 أكتوبر+ سرقة بنك في مدينة نصر والجناة يهربون بالمسروقات!+ مطاردة عربات نقل الأموال في وضح النهار.. والاستيلاء علي ما فيها من ملايين تحت تهديد السلاح!

أليس هذا كله مسلسل لضرب الاقتصاد المصري.. ولضرب السياحة في مقتل؟

(8) لماذا الإصرار علي المظاهرات والتجمعات الاحتجاجية وقطع الطرق.. وقطع خطوط السكة الحديد.. حتي أهوسة الكباري أدخلوها في مخطط التظاهرات الفئوية.. كما حدث في إغلاق العمال هويس وقنطرة إسنا وحجز27 فندقا سياسيا بسواحلها7 أيام بلياليها.. حتي تلبي وزارة الري مطالبهم في تسويات لمرتباتهم النحيلة.. ولم يسأل عنهم أحد لا وزير الري ذهب ولا وزير السياحة راح.. حتي فض العمال وقفتهم تضامنا مع شهداء بورسعيد.. معقولة الكلام ده؟

(9) لابد من الإسراع بتطبيق ما وعد به صديقنا الدكتور الجنزوري رئيس الوزراء في تحديد سقف الأجور بـ36 ضعفا لأدني الأجور.. حتي يشعر الناس بالعدالة الحقيقية.. وليس مجرد ميزان للعدالة مرسوم علي الحائط؟

(10) لابد من تقديم أخونا فريد الديب.. محامي الفرعون الأخير للمحاكمة. الجماهيرية أو حتي المساءلة القانونية.. وهو يصر إصرارا علي أن مبارك مازال رئيسا لمصر! بتهمة إثارة الفتنة في البلاد ووأد الثورة وكأنها لم تولد.. وإحراق ملف الشهداء ونسيان ثلاثين سنة من الطغيان والفساد السياسي والمالي وقهر وإفقار البلد كلها والرجوع بمصر إلي سقف وزمان العصور الوسطي سياسيا وتاريخيا واجتماعيا وأدبيا وفنيا وعلميا وحضاريا.. لابد من مساءلته من جانب الثوار داخل ميدان التحرير لوقوفه إلي الجانب الخطأ من المعادلة السياسية.. كما فعل جده ـ ليس نسبا ولكن تاريخا ـ المعروف باسم إبراهيم الهلباوي.. وهو المحامي المصري الذي دافع عن المحتل الإنجليزي حتي في حادث دنشواي في عام1906 ـ أي قبل106 أعوام ـ ليصدر الحكم بإعدام زهران ورفاقه وتنفيذ الحكم علنا أمام أهل قريته داخل جرن القرية في دنشواي..

التاريخ لن يرحمك يا عمنا فريد الديب.. اوقوفك وحدك متحديا كل المصريين إلي الجانب الخطأ من المعادلة التاريخية, كما لم يرحم من قبلك المحامي إبراهيم الهلباوي الذي دافع عن المحتل ضد أهل بلده.. فحقت عليه اللعنة إلي يوم الدين!

...........

...........

هل نحن حقا بعد كل هذا.. اعطينا العقل اجازة مفتوحة أم اننا سوف نصحو ونستيقظ وننتبه لكل ما يدور حولنا ومايريدون بنا.. ولا نملك إلا أن نقول: يامثبت العقل يارب؟{


















المصدر : الاهرام



انقسام داخل الإخوان حول اختيار نبيل العربى مرشحا للرئاسة




كشفت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان المسلمين، أن حالة من الغضب سادت بين مجموعات من شباب جماعة الإخوان المسلمين بسبب التسريبات التى أشارت إلى نية الجماعة مساندة الدكتور نبيل العربى الأمين العام الحالى لجامعة الدول العربية فى الترشح لرئاسة الجمهورية بوصفه مرشحا توافقيا.



وأوضحت المصادر أن اعتراضات الشباب على شخص نبيل العربى ترجع إلى الاتهامات الموجهة له بالتواطئ مع الرئيس السورى بشار الأسد ضد الثورة السورية، بالإضافة إلى اتهامه بأنه كان جزءا من نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك، ولم يسبق له معارضة النظام أثناء عمله بوزارة الخارجية.










وكشفت المصادر، أن هناك اتجاه بين شباب الإخوان لتنظيم حملة استباقية لإعلان رفضهم ترشيح الجماعة نبيل العربى لرئاسة الجمهورية، موضحة أن الحملة ستتضمن تسليط الضوء على دور العربى فى الثورة السورية، والإدلة التى تثبت تورطه مع نظام بشار الأسد مضيفا: "شباب الإخوان سيقارنون بين أى مرشح تعلن عنه الجماعة وبين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لتحديد أيهما أفضل، لافتا إلى أن الجماعة قد تمر بانقسام حاد فى حالة إصرار مكتب الإرشاد على تدعيم العربى لرئاسة الجمهورية.



فى السياق نفسه كشف هيثم أبو خليل القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين أن مصادر مقربة من مكتب إرشاد الجماعة أبلغته أنه قيادة الإخوان استقرت على نبيل العربى ووصفه بأنه المرشح "التوافقى" الذى سيدعمه الإخوان فى الانتخابات الرئاسية القادمة.



وأبدى أبو خليل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" استيائه من اختيار الجماعة لنبيل العربى، وأضاف: "مهما كانت درجة التزام شباب الإخوان بالسمع والطاعة فإنهم لن يقبلوا بترشيح نبيل العربى لرئاسة الجمهورية بسبب الاتهامات التى تلاحقه بالتواطؤ ضد الشعب السورى".



وفى المقابل رد الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين باقتضاب شديد على سؤال لـ"اليوم السابع" حول صحة المعلومات التى تتحدث عن دعم الجماعة لنبيل العربى فى الانتخابات الرئاسية، قائلا: "لم نتفق بعد على أى مرشح وكل ما جاء بالصحف حول هذا الأمر غير صحيح".



بينما أكد على عبد الفتاح القيادى بالجماعة أن الإخوان لن يعلنوا موقفهم من المرشحين الانتخابات الرئاسة، إلا بعد إغلاق باب الترشيح.



وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع": لدينا مواصفات لابد أن تتوافر فى المرشح الذى سندعمه منها ألا يكون محسوبا على النظام السابق، وأن يكون لديه استراتيجية خاصة لانتشال مصر من الأزمة التى تمر بها، وأن يكون محل توافق من القوى السياسية وكذلك ألا يكون معاديا للفكرة الإسلامية ومشروعها الوطنى، وما يتضمنه بأن الأمة العربية والإسلامية أمة واحدة"، مشيرا إلى أن الجماعة ليست مطالبة بالرد على الانتقادات الموجهة لنبيل العربى لأنها لم تعلن عن دعمه رسميا فى الانتخابات الرئاسية.

وأكد عبد الفتاح أن مكتب الإرشاد لن يعلن عن المرشح الذى سيدعمه الإخوان فى الانتخابات الرئاسية، إلا بعد الحصول على موافقة مجلس شورى الإخوان العام والتواصل مع باقى القوى الوطنية.






المصدر : اليوم السابع





موضوعات ذات الصلة :
*
الشحات: سنحاكم البهائيين بتهمة الخيانة العظمى وهندى يرد: أنت مشوش ... اضغط هنا
* تدشين حملة لترشيح رئيس حزب النور لانتخابات رئاسة الجمهورية ... اضغط هنا
* "الحرية والعدالة": لن ندعم أي مرشح إسلامي للرئاسة (أبو الفتوح – العوا – أبو إسماعيل) ... اضغط هنا
* نيويورك تايمز: تصريحات الإخوان عن "كامب ديفيد" تهدد الاستقرار فى المنطقة ... اضغط هنا
* أبو حامد والعليمى والجندى وحمزاوى ينضمون لمجلس قيادة الثورة .. اضغط هنا
* فتاة الشرقية لـ الإبراشى: أنا ضحية خلافات زوجية ... اضغط هنا
* المفتي بالتعيين‏..‏ والطيب والقوصي وجمعة والقرضاوي مرشحون لهيئة كبار العلماء . اضغط هنا
* مايكل منير: حكومة "الإخوان" ستفشل سريعا لعدم اعتراف أصحابها بالمواطنة ... اضغط هنا
* نجل الشيخ عمر عبد الرحمن يطالب بمبادلة أبيه بابن وزير النقل الأمريكي ... اضغط هنا
* "الكتاتنى" يحيل 4 بيانات عاجلة عن أقباط برج العامرية للجنة حقوق الإنسان ... اضغط هنا
* نائبة بمجلس الشعب تقدم إستجواب لتقنين أوضاع الاخوان المسلمين ... اضغط هنا
* المجلس الملي يستنكر الأحكام العرفية الخاصة بحادث العامرية ... اضغط هنا
* التيارات الإسلامية تدعو لمسيرة للمطالبة بطرد السفير السوري ... اضغط هنا
* فتاة الشرقية تؤكد أنها مسيحية والنيابة تقرر إخلاء سبيل المحتجزين ... اضغط هنا
* فتنة "رانيا" تكاد أن تحرق كنيسة العذراء بالشرقية .. اضغط هنا

تسرب كمية من الزيوت البترولية بنهر المسيسيبى




أفادت تقارير إخبارية، أن كمية من الزيوت البترولية تسربت فى نهر المسيسيبى إثر تصادم مركبين لنقل البضائع بالقرب من مدينة نيو أورليانز الأمريكية.



وذكرت شبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية التى أوردت النبأ، أن السلطات اضطرت إلى إغلاق مسافة خمسة أميال من مجرى نهر المسيسيبى بسبب البقعة البترولية التى تشكلت إثر حدوث التسرب.










من جانبه، أشار متحدث باسم حرس السواحل الأمريكى إلى أنه تم إرسال فريق تحقيق إلى مكان الحادث، وإنه يجرى التقاط صور من الجو لتقييم مدى خطورة الموقف الناجم عن هذا الحادث.









موضوعات أخرى :
*
على الكشوطى يكتب: بسمة وعمرو حمزاوى .. اضغط هنا
* بالصور.. آنالاين ماكورد وشينا جرايمز تصوران 90210 ... اضغط هنا
* خسائر فادحة فى حريق فندق الكينج محمد منير ... اضغط هنا
* "رمزى":اعتراض الطلاب على تصوير مسلسل بحجة الملابس القصيرة "قلة أدب" ... اضغط هنا
* الشريف: أخشى من جلد الفنانات المصريات حال تطبيق دستور إسلامي ... اضغط هنا
* وحيد حامد : ممدوح اسماعيل وراء تعطل إنتاج فيلمى عن عبارة السلام 98 ... اضغط هنا
* فتوى: الراقصة شهيدة إذا قتلت في المظاهرات ... اضغط هنا
* تخاريف عمر الشريف ... اضغط هنا
* ماريا كارى تعانى من جديد بسبب مرض زوجها ... اضغط هنا
* الفنان عبد العزيز مخيون: مصر ملقاة على الرصيف.. والمجلس العسكري والقوى الوطنية ليسوا أمناء على الثورة .. اضغط هنا
* أحمد عيد: كارثة بورسعيد جريمة مدبرة .. اضغط هنا
* "المجد للشهداء و النصر للثوار".. شعار خالد الصاوي يوم زفافه .. اضغط هنا
* بالصور.. محمد رياض يصور المشاهد الداخلية من "الإمام الغزالى" ... اضغط هنا
* فيلم "العهد" يطيح بـ"وقائع" ويتربع على قمة الايرادات ... اضغط هنا
* سميرة أحمد: للثورة معاني وأهداف نبيلة حلمنا بها طويلا ... اضغط هنا
* سامح الصريطى: وفاة عادل إمام شائعة متكررة .. اضغط هنا
* وفاة الكاتب جلال عامر إثر أزمة قلبية في مستشفى بالإسكندرية .. اضغط هنا
* مروي لـ "gololy" : لست ممثلة إغراء .. وقدمت الجنس باحترام ... اضغط هنا
* الهام شاهين توجه دعوة أنا في إجازة ومبارك تعرض للذل ... اضغط هنا
* فهمي هويدي يكتب: أزمة قلة الأدب ... اضغط هنا
* وفاة المغنية والممثلة الامريكية ويتني هيوستن عن عمر يناهز 48 عاما ... اضغط هنا
* حزنا على وفاة أمها .. ابنة ويتني هيوستن تنقل إلى المستشفى مرتين.. ومخاوف من محاولتها الانتحار ... اضغط هنا
* راسل كرو يستعد لـ"Harker" من إنتاج ليوناردو دى كابريو ... اضغط هنا
* تيم الحسن يؤكد انفصاله عن زوجته ... اضغط هنا
* من اجل عيون مادونا إسرائيليون يطالبون ب`"تأجيل ضرب إيران" ... اضغط هنا
* هاني رمزي يدعو والد شهيدين للإقامة معه ... اضغط هنا
* بالصور.. ديان كروجر بالمؤتمر الصحفى لـ" Farewell My Queen" فى برلين ... اضغط هنا
* نجوم الخليج ينسحبون من «ليالى فبراير» تضامناً مع شهداء سوريا ... اضغط هنا
* موالاة نجوم الدراما السورية لـ"بشار" تفتح أسواق الخليج أمام المسلسل المصرى ... اضغط هنا
* إلغاء حفل "كفورى" بدبى.. وغموض مصير حفل عيد الحب .. اضغط هنا
* عرض "أخى الشيطان" لمحمد حفظى اليوم فى برلين .. اضغط هنا
* شركة "الفهد" تبدأ إنتاجها الفنى فى مصر بـ"خبايا العرب" .. اضغط هنا
* منافسة بين ثيرون وموليجان على دور الأميرة ديانا .. اضغط هنا
* إلهام شاهين تنفي إلغاء "هز وسط البلد"!! ... اضغط هنا
* جومانا مراد تنضم لـ"عصا موسى" ... اضغط هنا





بالصور.. آنالاين ماكورد وشينا جرايمز تصوران 90210





















































































































































































































































































































































































































تصور النجمتان شينا جرايمز وآنالاين ماكورد فى الفترة الحالية باقى مشاهدهما فى الجزء الجديد من المسلسل الأمريكى 90210، والتقطت كاميرات المصورين بعض الصور لهما أثناء التصوير، هذا حسبما ذكر موقع جريدة الديلى ميل البريطانية، وكانت النجمتان تصوران مشاهد فرح أعز صديقة لهما.



90210يعرض فى الحادية عشرة مساء كل جمعة، على mbc4، وهو مسلسل درامى رومانسى، من تأليف روب توماس وجيف جوداه وجيب ساتش، بطولة شيناى جريمز، تريستان وايلدز، جيسيكا ستروب، أنالاين ماكورد، لورى ليجلون، روب ايستس، مايكل ستيجر، جيسيكا لونديز، مات لانتر، ريان ايجولد، تريفور دونافان. وتدور أحداثه فى ولاية كاليفورنيا فى مدينة بيفرلى هيلز الراقية القريبة من الشواطئ الذهبية المشمسة.
















































وتبدأ حلقات الموسم الرابع مع أخبار مروعة تتلقاها ناعومى حول حملها، كما تكتشف أن وجودها فى الكلية غير قانونى، الأمر الذى يؤثر على مستقبلها الدراسى، وتحاول ناعومى، بشتى الطرق، العودة إلى حياتها الطبيعية.



ويحاول ديكسون مواصلة علاقته مع أدريانا، فى الوقت الذى تلجأ فيه ناعومى إلى كل الطرق لإثبات حبها لأوستن، وتتوالى المفاجآت خلال حلقات المسلسل فى موسمه الجديد.


































































موضوعات أخرى :
*
على الكشوطى يكتب: بسمة وعمرو حمزاوى .. اضغط هنا
* خسائر فادحة فى حريق فندق الكينج محمد منير ... اضغط هنا
* "رمزى":اعتراض الطلاب على تصوير مسلسل بحجة الملابس القصيرة "قلة أدب" ... اضغط هنا
* الشريف: أخشى من جلد الفنانات المصريات حال تطبيق دستور إسلامي ... اضغط هنا
* وحيد حامد : ممدوح اسماعيل وراء تعطل إنتاج فيلمى عن عبارة السلام 98 ... اضغط هنا
* فتوى: الراقصة شهيدة إذا قتلت في المظاهرات ... اضغط هنا
* تخاريف عمر الشريف ... اضغط هنا
* ماريا كارى تعانى من جديد بسبب مرض زوجها ... اضغط هنا
* الفنان عبد العزيز مخيون: مصر ملقاة على الرصيف.. والمجلس العسكري والقوى الوطنية ليسوا أمناء على الثورة .. اضغط هنا
* أحمد عيد: كارثة بورسعيد جريمة مدبرة .. اضغط هنا
* "المجد للشهداء و النصر للثوار".. شعار خالد الصاوي يوم زفافه .. اضغط هنا
* بالصور.. محمد رياض يصور المشاهد الداخلية من "الإمام الغزالى" ... اضغط هنا
* فيلم "العهد" يطيح بـ"وقائع" ويتربع على قمة الايرادات ... اضغط هنا
* سميرة أحمد: للثورة معاني وأهداف نبيلة حلمنا بها طويلا ... اضغط هنا
* سامح الصريطى: وفاة عادل إمام شائعة متكررة .. اضغط هنا
* وفاة الكاتب جلال عامر إثر أزمة قلبية في مستشفى بالإسكندرية .. اضغط هنا
* مروي لـ "gololy" : لست ممثلة إغراء .. وقدمت الجنس باحترام ... اضغط هنا
* الهام شاهين توجه دعوة أنا في إجازة ومبارك تعرض للذل ... اضغط هنا
* فهمي هويدي يكتب: أزمة قلة الأدب ... اضغط هنا
* وفاة المغنية والممثلة الامريكية ويتني هيوستن عن عمر يناهز 48 عاما ... اضغط هنا
* حزنا على وفاة أمها .. ابنة ويتني هيوستن تنقل إلى المستشفى مرتين.. ومخاوف من محاولتها الانتحار ... اضغط هنا
* راسل كرو يستعد لـ"Harker" من إنتاج ليوناردو دى كابريو ... اضغط هنا
* تيم الحسن يؤكد انفصاله عن زوجته ... اضغط هنا
* من اجل عيون مادونا إسرائيليون يطالبون ب`"تأجيل ضرب إيران" ... اضغط هنا
* هاني رمزي يدعو والد شهيدين للإقامة معه ... اضغط هنا
* بالصور.. ديان كروجر بالمؤتمر الصحفى لـ" Farewell My Queen" فى برلين ... اضغط هنا
* نجوم الخليج ينسحبون من «ليالى فبراير» تضامناً مع شهداء سوريا ... اضغط هنا
* موالاة نجوم الدراما السورية لـ"بشار" تفتح أسواق الخليج أمام المسلسل المصرى ... اضغط هنا
* إلغاء حفل "كفورى" بدبى.. وغموض مصير حفل عيد الحب .. اضغط هنا
* عرض "أخى الشيطان" لمحمد حفظى اليوم فى برلين .. اضغط هنا
* شركة "الفهد" تبدأ إنتاجها الفنى فى مصر بـ"خبايا العرب" .. اضغط هنا
* منافسة بين ثيرون وموليجان على دور الأميرة ديانا .. اضغط هنا
* إلهام شاهين تنفي إلغاء "هز وسط البلد"!! ... اضغط هنا
* جومانا مراد تنضم لـ"عصا موسى" ... اضغط هنا