السبت، 12 نوفمبر 2011

القضاء الإدارى يستبعد قائمة الوفد من انتخابات الشورى بالاقصر



أصدرت محكمة القضاء الإداري بقنا قرارا باستبعاد قائمة حزب الوفد من خوض الانتخابات على مقاعد الشورى لعدم تقديم واستيفاء الأوراق اللازمة لأحد مرشحيها الأربعة .
وقد عم الارتياح بعض المرشحين المستفيدين من قرار الاستبعاد , خاصة وأن قائمة حزب الوفد فى انتخابات الشورى بالأقصر كانت تضم وجوها تنافس على الفوز بقوة .
وتسبب القرار فى حدوث حالة من الارتباك داخل مقر الحملة الانتخابية لحزب الوفد بالأقصر ..وسط مخاوف من التأثير السلبى لقرار استبعاد قائمة الشورى على موقف قائمة الحزب لمجلس الشعب بالمحافظة .



المصدر: اخبار مصر


باراجواي تحقق الفوز الأول في تصفيات مونديال 2014



استعاد منتخب باراجواي لكرة القدم ذاكرة الانتصارات وحقق فوزه الأول في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تغلبه على ضيفه الإكوادوري 1/2 أمس في الجولة الثالثة من التصفيات.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل كريستيان ميجل ريفيروس وداريو فيرون هدفين متتاليين لباراجواي في الدقيقتين 47 و57 قبل أن يحرز جواو روخاس ميندوزا هدف حفظ ماء الوجه للإكوادور في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.
ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى أربع نقاط من ثلاث مباريات وتجمد رصيد الإكوادور عند ثلاث نقاط من مباراتين فقط في المجموعة التي تتصدرها اورجواي برصيد سبع نقاط.
وحاول أصحاب الأرض السيطرة على اللقاء دون إغفال الجوانب الدفاعية أملا في اصطياد خطأ دفاعي للضيوف , الذين خاضوا المباراة بندية واضحة.
ومنذ الدقائق الأولى بدا واضحا أن نيلسون فالديز سيكون واحدا من أخطر لاعبي الهجوم الباراجوياني , وبعد سبع دقائق أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار مرمى الحارس ماكسيمو بانجيرا.
في المقابل اعتمدت الإكوادور على أداء منظم في الخلف , مع الدفع بأنطونيو فالنسيا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي كرابط بين الهجوم والدفاع.
وكان فالنسيا هو صانع هدف تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع , بهجمة بدأها قبل أن يرسل الكرة عرضية إلى روخاس الذي تكفل بإحراز هدف الإكوادور الوحيد.
وكانت باراجواي قد تقدمت قبل ذلك بهدفين سريعين مطلع الشوط الثاني حيث افتتح ريفيروس التسجيل بمتابعة ناجحة لضربة حرة , قبل أن يضاعف فيرون النتيجة من ضربة رأس.
ويمثل هذا الانتصار الفوز الأول لباراجواي في التصفيات , بعد أن خسرت من قبل أمام بيرو في ليما صفر 2/ وتعادلت مع ضيفتها أوروجواي 1/1 , لتحتل المركز الرابع بفارق الأهداف خلف الأرجنتين وكولومبيا وأمام فنزويلا.
وستحل باراجواي ضيفة الثلاثاء المقبل على تشيلي في الجولة الرابعة من التصفيات , فيما تستضيف الإكوادور بيرو.

بولت و بيرسون افضل رياضي و رياضية في 2011



اختار الاتحاد الدولي لالعاب القوى يوم السبت العداء الجمايكي يوسين بولت كأفضل رياضي خلال العام الحالي في حين اختيرت عداءة استراليا سالي بيرسون كأفضل رياضية.
واحتفظ بولت بلقب 200 متر في بطولة العالم في دايجو الكورية بعد استبعاده للبداية الخاطئة في سباق 100 متر كما قاد منتخب بلاده للفوز بسباق التتابع اربعة في 100 متر بزمن قياسي.
اما بيرسون فقد قدمت اداء استثنائيا خلال الموسم وفازت في 15 من 16 سباقا خاضتها وحصلت على لقب بطولة العالم لسباق 100 متر حواجز في 12.28 دقيقة وهو اسرع زمن خلال 19 عاما



المصدر : نايل نيوز





للطلاق حفلات أيضا في اليابان فقط !!


كانت السعادة بادية على الزوجين وهما يسيران على هذا الممر ، فمن الآن فصاعدا سوف يسير كل منهما في طريق مختلف .
فهذا لم يكن حفل زواج ، لكنه "حفل طلاق" للزوجين اللذين أنهيا اثني عشر عاما من الزواج.
وتزوجت يوشيمي نيشيناغا وهيرويوكي ، اللذان سيكونان قريبا زوجين سابقين ، تزوجا عام 1999، ولديهما ثلاثة أطفال في سن السابعة والخامسة والثانية.
وقرر الزوجان ألا تنتهي حياتهما الزوجية نهاية مرة، ولهذا فقد قاما بدعوة أصدقائهما المقربين للاحتفال بانفصالهما الودي.
وفي بداية الاحتفال شرح منظم حفل الطلاق للحضور تاريخ الزوجين وكيف وصلا إلى هذه المرحلة، ولماذا وصلا إليها.
وخلال الاحتفال أنهى يوشيمي وهيرويوكي المسائل الورقية بوضع الختم على ورقة الطلاق.
وشاهد الزوجان وأصدقاؤهم عرضا يروي اثني عشر عاما من حياتهما معا ، أعقبه تحطيم خاتم الزواج في طقس رمزي يشير إلى انتهاء عقد الزواج.
وأمسك الزوجان معا بالمطرقة، وحطما الخاتمين بضربة واحدة.
ومع نهاية الحفل ألقى هيرويوكي باقة من الورد مثلما يحدث في حفل الزواج المعتاد، ولكن بمعنى آخر فالشخص الذي يمسك الباقة سيتمكن من الطلاق في سلام.
أما منظم حفل الطلاق فقد أشرف من عام 2009 على مائة زوج اختاروا الاحتفال بطلاقهم ، وقال إنه يأمل أن يعيد الزوجان أثناء الحفل تقييم حياتهم الزوجية.
ويعد حفل الطلاق طريقة راديكالية تسعى للحد من معدلات الطلاق، وقد قام ثلاثة أزواج بوقف الحفل في اللحظات الأخيرة في لحظات تأمل للاحتفال.
لكن الأغلبية الذين يواصلون سيكون بمقدورهم بالطبع إنهاء الزواج الفاشل بأسلوب متميز.




المثدر: نيوز نايل


أغنى أغنياء أيرلندا السابق يشهر افلاسه




أعلن أغنى أغنياء أيرلندا السابق شون كوين افلاسه بعد أن راهن بثروة العائلة على أسهم أكثر بنوك أيرلندا اسرافا قبل أن ينهار بفترة قصيرة.
وحول كوين (64 عاما) عمليات في المحاجر بمقاطعة فرمانا في شمال البلاد عام 1973 الى مؤسسة عالمية.
وجمع ثروة قيمتها أربعة مليارات يورو (5.4 مليار دولار) قبل أن يستثمر أموالا ضخمة في بنك انجلو أيرش الذي أصبح أحد أكبر ضحايا الفقاعة العقارية في أيرلندا.
وقال كوين في بيان "ببالغ الاسى والندم تقدمت بطلب طوعي لاشهار الافلاس في المحكمة العليا في بلفاست اليوم." وأكد متحدث باسم المحكمة أن المحكمة أشهرت افلاسه.
وقال جون جوردون محامي كوين لشبكة الاذاعة والتلفزيون الرسمية ار.تي.اي "ليست لديه أي قدرة على سداد ديونه في الوقت الراهن .. بقيت له أصول محدودة للغاية."









المصدر : نايل نيوز






وفاة طالب ماليزى أثناء تواجده بـمعسكر بـ الإسماعيلية



فى الصورة اللواء أبو الفتوح وردانى مدير امن الإسماعيلية
لقى طالب ماليزى يدرس بجامعة الأزهر مصرعه امس السبت أثناء تواجده مع عدد من زملائه فى ندوة بمعسكر القرش بالإسماعيلية تم إبلاغ السفارة وتحرر محضر بالواقعة।وكان اللواء أبو الفتوح وردانى، مدير أمن الإسماعيلية، تلقى بلاغا من مباحث الإسماعيلية يفيد بوفاة الطالب "فارس أزهار ابن زين" طالب بالدراسات العليا بكلية أصول الدين جامعة الأزهر بالقاهرة ماليزى الجنسية وكان بصحبة عدد من زملائه للمشاركة فى ندوة بمعسكر القرش وتم إبلاغ النيابة التى أمرت بتشريح الجثة وتبين أنه توفى نتيجة هبوط مفاجئ بالدورة الدموية ولا توجد شبهة جنائية، وتم إبلاغ السفارة الماليزية لاستلام جثة المتوفى من مشرحة المستشفى العام.



المصدر: اليوم السابع


رئيس حزب الخضر : تشكيل لجنة لتقييم مشكلة مصنع "أجريوم" ميدانيا



قال هشام زايد رئيس حزب الخضر المصري إن الحزب سوف يشكل الأسبوع الجاري لجنة لتقييم مشكلة مصنع أجريوم ميدانيا والخروج بتقارير حولها.
وكانت أزمة مصنع البتروكيماويات (أجريوم) في محافظة دمياط قد دخلت مرحلة خطيرة من التصعيد بعد أن قطع المعارضون لإقامة المصنع كل الطرق التى تربط مدن المحافظة ببعضها البعض وكذلك طريق دمياط المنصورة لليوم الرابع على التوالي .
وفي هذا الشأن أكد هشام زايد في تصريحات له أن الحزب اتخذ منذ البداية موقفا من إنشاء هذا المصنع كونه سوف يؤدي إلى كارثة بيئية لنصف منطقة الدلتا بسبب تلويثه جميع المحاصيل, كما أن تكلفة إنشائه صحيا وبيئيا أضعاف التكلفة الاستثمارية وتمثل كارثة للمنطقة من انهيار التربة وتلويثها.
وأشار إلى أنه رغم أن المصنع قد صدر من قبل قرارا بوقفه , فإنه يعيد إنتاج نفسه استغلالا لحالة الفوضى والقفز على القرار السابق لإقرار أمر واقع , مضيفا أن المصنع سوف يمثل بؤرة للتلوث بسبب اتجاه الرياح .
وعن مشكلة الإضرار بعمال المصنع أكد زايد أنه من غير المستحيل إيجاد فرص عمل بديلة لـ 500 عامل في الوقت الذي سيكون بديل ذلك أن تصبح كل أسرة في الدلتا معرضة لفقد عائلها بالمرض.
وكان قرارا قد صدر بإلغاء إنشاء مصنع "أجريوم" الكندي في عام 2008 بعد أن سبب أزمة مشابهة للأزمة الحالية في محافظة دمياط.
يذكر أن حزب الخضر المصري سوف يخوض الانتخابات المقبلة بثلاثة مرشحين على المقاعد الفردية بمجلس الشعب , ومرشح فردي واحد لمجلس الشورى.



المصدر: ايجى نيوز


الصحة العالمية ‏:‏ لا خوف من الإنفلونزا الموسمية هذا الشتاء



أعلنت منظمة الصحة العالمية‏‏ أن فيروس الإنفلونزا الموسمية هذا الشتاء لا خوف منه‏، والذي يختلف عما سبقه من أعوام لاسيما الموسم قبل الماضي‏‏ .
وقالت صحيفة الاهرام ان الفيروس كان شرسا وخطيرا وأعراضه كانت مؤلمة وتسببت في بعض الوفيات.
وأوضح د.مصطفي أورخان المدير السابق بمركز الإنفلونزا التابع لمنظمة الصحة العالمية أنه ليس معني هذا أن نهمل أساليب الوقاية الطبيعية من الإنفلونزا المعروفة بسلالة الفيروس H1N1 مثل غسل الأيدي بالماء والصابون ومنع عادة التقبيل.



المصدر: ايجى نيوز


31 طفلا يموتون يوميا في مصر بسبب الالتهاب الرئوي



بلغ عدد وفيات الاطفال اقل من خمس سنوات في مصر بسبب مرض الالتهاب الرئوي عام 2010 نحو 11 ألفا و264 طفلا من تعداد السكان الذي يبلغ في الاطفال اقل من 5 سنوات 8 ملايين و345 الفا و203 أطفال، مما يعني وفاة 939 طفلا كل شهر، و31 طفلا كل يوم، و4 اطفال كل ثلاث ساعات.
وكما ذكرت صحيفة الاهرام، تحتفل السبت الجمعية المصرية لامراض الصدر برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الاسبق واستاذ الامراض الصدرية باليوم العالمي للالتهاب الرئوي، بالمواكبة مع العديد من دول العالم لرفع التوعية بالمرض وسبل الوقاية منه.
ويأتي الالتهاب الرئوي في مقدمة اسباب وفاة الاطفال في جميع انحاء العالم، فهو يودي كل عام بحياة نحو 1.4 مليون طفل دون سن الخامسة، مما يمثل 18% من الوفيات التي تسجل في صفوف تلك الفئة في كل ربوع العالم ويلحق هذا المرض اضرارا بالاطفال واسرهم في كل مناطق العالم، ويمكن الوقاية منه بطرق بسيطة وعلاجه بأدوية ورعاية صحية زهيدة التكلفة لا تتطلب تكنولوجيا عالية.
واوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين ان التطعيم يعد اكثر الوسائل فعالية للوقاية من الالتهاب الرئوي, كما ان توفير التغذية المناسبة من الامور الاساسية لتحسين دفاعات الاطفال الطبيعية.



المصدر : ايجى نيوز


دراسة : الباراسيتمول المخفض للحرارة قد يزيد من الأزمات الربوية



حذرت دراسة طبية من أن عقار "باراسيتمول" المخفض للحرارة يزيد من فرص الازمات الربوية بين مرضى الربو وأجريت الابحاث على ما يقرب من 520 ألف طفل فى أكثر من 54 دولة حيث وجد أرتفاع معدلات الاصابة بالازمات الربوية بنسبة 60% بين الاطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين السادسة والسابعة وتناولوا الباراسيتمول.
وقد تضاعف هذه النسبة فى حال تناول الاطفال للعقار مرتين فى الشهر وهو ما يجب معه إعطاء هذاالعقار بضوابط أكثر تشددا خاصة بين الاطفال الذين يعانون من نوبات ربوية



المصدر: ايجى نيوز


الاكثار من تناول المشروبات الرياضية يضاعف من معدلات البدانة



أظهرت دراسة طبية أن تطبيق قوانين حظر بيع المشروبات الغازية والمحلاة فى المدارس للطلاب لايحرم الاطفال من تناول المشروبات المحلاة والغازية الغنية بمادة الصودا الضارة, إلى جانب عدم تخفيضها لمعدلات البدانة التى يعانى منها هؤلاء الاطفال بسبب هذه المشروبات.
وأرجع الباحثون ذلك أنه بسبب عدم توفير المشروبات الغازية المحلاة والصودا فى المدارس يدفع الطلاب بها إلى الاكثار من تناول العصائر والمشروبات الاخرى المحلاة أوالمشروبات الرياضية مما يضاعف من معدلات البدانة والمشكلات الصحية بينهم.
وحذرت الابحاث التى أجريت فى هذا الصدد أن الاطفال والمراهقين فى الولايات المتحدة يتناولون كميات هائلة من المشروبات الغازية والصودا ليجعلهم أكثر عرضة للاصابة بمرض السكر النوع الثانى , بالاضافة إلى الاختلال فى التمثيل الغذائى المصحوب بمخاطر الاصابة بأمراض القلب.





المصدر: نيوز نايل


عدسة لاصقة للكشف عن المياة الزرقاء



نجح فريق من العلماء البريطانيين فى تطويرعدسة لاصقة مزودة بشريحة الكترونية للتشخيص المبكر للمياه الزرقاء "الجلوكوما" والتي تعد أحد أهم الاسباب وراء فقدان البصر بين البريطانيين فى الوقت الذى تظل نصف الحالات غير مشخصة.
والعدسة المطورة وهى للاستخدام مرة واحدة فقط مصنوعة من مادة "السيليكون" الطرى ومزودة بشريحة إلكترونية تعمل على قياس وتحليل الدورة الدموية فى العين وقياس مستوى السوائل والضغط بالعين على مدار الاربع والعشرين ساعة وهى أحد الادلة الهامة المساهمة فى الكشف المبكرعن المياه الزرقاء.
وأوضح باحثون أن قياس ضغط العين يعد من أهم العوامل التشخيصية المبكرة عن المياه الزرقاء أو "الجلوكوما" والتى تنجم فى كثير من الاحيان من ارتفاع ضغط العين.




المصدر: تكنولوجي


دراسة طبية : مريضات الروماتيد دون الخمسين الأكثر عرضة للكسور



حذرت دراسة طبية من أن مريضات الروماتيد اللاتى تقل أعمارهن عن الخمسين عاما يصبحن أكثر عرضة للاصابة بالكسور بالمقارنة بالسيدات اللاتى لا يعانين من الروماتويد.
وتشير الدراسة إلى أن الروماتيد قد يؤدى إلى التهابات مزمنة فى المفاصل تعوق مع مرور الوقت الحركة بشكل طبيعى فيما يصبح المرضى من تخطوا الخمسين أكثر عرضة للاصابة بالكسور.
كما أشارت المتابعة إلى ارتفاع معدلات الاصابة بالكسور بنسبة 15% بين المرضى الذين تخطوا الخمسين بالمقارنة بنحو 4 % بين الاصحاء.




المصدر: نيوز نايل





تطوير روبوت ياباني للمساعدة فى الكوارث



طور يابانيون إنسانا آليا "روبوت" كان قد صمم فى الماضى لمساعدة المسنين وكبارالسن فى قضاء الأعمال البسيطة اللذين لا يتمكنون من القيام بها حيث قام المخترعون بتحديثه وتطويره ليتمكن من أداء بعض الاعمال الخطيرة ومساعدة فرق الطوارىء العاملة فى ظروف صعبة مثل أزمة التسرب النووي.
وأكد المخترعون أنهم قاموا بتطويروتحديث الانسان الالى الجديد لأن عمالة المصانع وجدوا صعوبة بالغة في العمل لفترات طويلة وهم يرتدون معدات الوقاية الكاملة ثقيلة الوزن والخانقة خاصة في حرارة فصل الصيف.
وتم تصميم الروبوت بشكل يناسب طبيعة العمل الخطيرة التى سيوضع بها فتم تزويده بمحركات على المفاصل الرئيسية مثل أسفل الظهروالركبتين والمرفقين والكتفين بالاضافة الى إرتدائه بدلة تغطى الهيكل الخارجى له لتزوده بقوة إضافية , ومن المعروف أن نسبة الاشعاع التى تسربت شكلت خطرا كبيرا على حياة أكثرمن ألفى عامل من موظفى شركة طوكيو للطاقة الكهربائية فى جميع مواقع العمل الصناعية.




المصدر: ايجى نيوز


دراسة : الإفراط في شي اللحوم يؤدي إلى الإصابة بـ سرطان البنكرياس



أكدت دراسة أمريكية جديدة أن الإفراط في شي اللحوم لحد الاحتراق يؤدي إلى الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 60 % , وأن خفض درجة الحرارة أثناء طهو الطعام بالقلي أو الشواء يقلص الإصابة بسرطان البنكرياس لدى بعض الأشخاص.
وقالت الباحثة بجامعة مينيسوتا الأمريكية كرسيتين أندرسون , والتي أشرفت على الدراسة إن اللحوم المطهوة على حرارة عالية خاصة اللحوم الحمراء تتسبب في تكوين مواد مسرطنة بينما لا تنتج اللحوم المسلوقة أو المطهوة بدرجة حرارة معتدلة أي مواد من هذا النوع
وأضافت أن الباحثين رصدوا خلال الدراسة العادات الغذائية الخاصة ب62 ألفا و581 شخصا يتمتعون بصحة جيدة وبعد تسعة أعوام من المتابعة, تم اكتشاف إصابة 208 منهم بسرطان في البنكرياس , وتبين أنهم يتناولوا لحوما شديدة الشي إلى درجة الاحتراق مقارنة بأولئك الذين يفضلون تناول اللحوم المطهوة بشكل معتدل أوالنباتيين الذين لا يأكلون اللحوم على الإطلاق.



المصدر : ايجى نيوز


90 الف حالة سنويا من سرطان الثدى و القولون بسبب قلة الحركة



حذرت دراسة طبية من أن 90 ألف حالة سرطان جديدة تظهر سنويا بسبب قلة النشاط الحركى وعدم ممارسة الرياضة بصورة منتظمة فضلا عن الجلوس لساعات طويلة دون أى نشاط .
وقال "المعهد الامريكى للسرطان" فى أحدث أبحاثه الطبية إن هناك مايقرب من 49ألف حالة إصابة بسرطان ثدى جديدة فى مقابل 43ألف حالة سرطان قولون .
وقد أعتمد الباحثون فى أبحاثهم على قياس مستوى نشاط مجموعة من المتطوعين من الرجال والسيدات بالاضافة إلى دراسة نظامهم الغذائى اليومى ومدى ممارستهم للرياضة بصورة يومية.
ويرى الباحثون أن النتائج المتوصل إليها قد تعطى رؤية شاملة لطرق الوقاية من زيادة فرص الاصابة بالسرطان فى حال تغيير العادات السلوكية اليومية السلبية التى تساهم فى رفع مخاطرالاصابة بالمرض .
وجدير بالذكر ان هناك العديد من الابحاث الطبية السابقة قد أكدت على أن ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وإستقرار النشاط الحركى يسهم بشكل مباشر فى الوقاية من الامراض المزمنة حيث إن ممارسة رياضة المشى المنتظم لمدة 30 دقيقة يوميا يساهم فى الوقاية من هذة الامراض الخطيرة خاصة سرطان الثدى والقولون.
وقد قام الباحثون بمراجعة وتحليل النتائج المتوصل إليها فى نحو 200 دراسة أجريت على مرض السرطان حول العالم حيث وجدوا إن الانتظام فى ممارسة الرياضة يخفف مابين 25%إلى 30% من فرص الاصابة بسرطان الرئة والبروستاتا والمبيض .
وحذرالباحثون أنه كلما زادت ساعات بقاء الكثريين فى وضع الجلوس كلما زادت مخاطر وقوعهم فريسة للاصابة بسرطان الثدى والقولون




المصدر : ايجى نيوز


هيكل ينفي ما تردد حول منع 15 رئيس حزب من الظهور بالتليفزيون


نفى وزير الاعلام أسامة هيكل ما تردد في بعض الصحف حول منع 15 رئيس حزب من الظهور في التليفزيون، مؤكدا أن هذا الخبر كاذب وعار تماما عن الصحة وانه ليس هناك منع لاي شخصية مصرية من الظهور في التليفزيون.وأكد وزير الاعلام- في تصريح له الخميس - أن ما يتردد في بعض الصحف يأتي في إطار حملة مسمومة لتشويه صورة الاعلام المصرى، موضحا أن ما تم اشاعته يخرج عن إطار العقل والمنطق.كما أكد وزير الاعلام أن اعلام الدولة يلتزم بالمبادىء والمعايير الموضوعية والموحدة للتغطية الاعلامية للانتخابات البرلمانية المقبلة والتى أقرتها اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبد المعز ابراهيم في 31 اكتوبر 2011، والتى تحمى التغطية الاعلامية للانتخابات ووضعت القواعد المنظمة لاستخدام الاعلام في الانتخابات وفق مبادىء الحيدة والدقة والتوازن.وشدد هيكل على التزام التليفزيون المصرى بقنواته العامة والاقليمية والاذاعة المصرية بهذه القواعد والمعايير الحاكمة وأن الاعلام المصرى سيتيح كافة الفرص بشكل متساو لكافة الاحزاب على قدم المساواة، كما سيتيح اوقات محددة ومتساوية لكل المرشحين على حد سواء وأن الاعلام المصرى يقف على مسافة واحدة من الجميع.




المصدر: اخبار مصر


الثلاثاء القادم .. بدء الموسم الثقافي الشتوي لهيئة الكتاب



تبدأ هيئة الكتاب برئاسة د.احمد مجاهد يوم "الثلاثاء " المقبل نشاطها للموسم الثقافي لشتاء 2011 /2012 حيث تنظم الهيئة مجموعة من الندوات تحت عنوان "ثورة 25 يناير حكايات وكتابات وصور" تناقش فيها الأعمال الأدبية والفكرية والكتب المصورة التي تتناول وقائع وأحداث ويوميات الثورة المصرية في ميادينها المختلفة ويمتد النشاط حتى 17 يناير المقبل .
وتستهل هيئة الكتاب نشاطها الثقافي بندوة لمناقشة كتاب " مائة خطوة من الثورة .. يوميات من ميدان التحرير" الصادر عن دار ميريت للأديب المصري أحمد زغلول الشيطي ويشارك في الندوة الروائي والصحفي المتميز عبده جبير والباحث الدكتور حسنين كشك أبرز الباحثين الاجتماعيين فى المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية ويدير الندوة الأديب محمد رفيع فى السادسة من مساء الثلاثاء المقبل 15 نوفمبر بقاعة صلاح عبد الصبور بمبنى الهيئة.
ومن المقرر أن يستضيف الموسم الثقافى عددا من الكتاب للحديث عن أعمالهم التى تتناول الثورة وهم: الروائى إبراهيم عبد المجيد الذى صدر له " أيام التحرير" عن كتاب أخبار اليوم والشاعر عبد الرحمن يوسف صاحب " يوميات ثورة الصبار" عن دار الشاعر والمفكر المصرى الكبير نادر فرجانى الذى صدر له " يوميات ثورة الفل" عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ود. وحيد عبد المجيد الباحث والخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام ليتحدث عن كتابه " ثورة 25 يناير .. قراءة أولية" الصادر عن مؤسسة الأهرام, وأيضا الباحث د.عمرو هاشم ربيع وكتابه " ثورة 25 يناير.. قراءة أولية ورؤية مستقبلية" وكتاب " رسائل من التحرير" للفنانة كريمة خليل والصادر عن الجامعة الأمريكية وكتاب " الثورة المصرية 25 يناير" تأليف: آلان وودز` فريد ويستون عن سلسلة كتاب( الكتابة الأخرى).
وحول دور أغانى الفنانة شادية فى ثورة 25 يناير يدور النقاش حول كتاب " شادية وثورة 25 يناير" للكاتب الصحفى سامى كمال الدين مدير مكتب مجلة "الدوحة" بالقاهرة ومن الكتب المصورة أيضا كتاب " ثورة على ضفاف النيل" للأستاذ محسن جودة والصادر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.



المصدر: اخبار مصر


"بيت الشعر" يحتفل بمرور خمسين عاما على رحيل بيرم التونسي



يحتفل بيت الشعر العربي بالقاهرة في السابعة والنصف مساء الاحد بذكري مرور خمسين عاما علي رحيل الشاعر الكبير بيرم التونسي.
يشارك بالإحتفالية مجموعة من كبار الشعراء منهم أحمد عبد المعطي حجازي , إبراهيم خطاب ,فاروق شوشة ويسري العزب.
ولد الشاعر محمود بيرم التونسي في 4 مارس 1893 بالإسكندرية, وسمي التونسي نسبة لجده الذي كان تونسيا وقدم إلى مصر عام 1833م أصدر مجلة "المسلة" في عام 1919م وبعد إغلاقها أصدر مجلة "الخازوق" والتى لم يكن حظها بأحسن من حظ المسلة.
عمل بيرم التونسى كاتبا في "أخبار اليوم" وبعدها عمل في جريدة "المصري", ثم في جريدة "الجمهورية", وقدم أعمالا أدبية مشهورة, خصوصا للإذاعة, منها سيرة الظاهر بيبرس, وعزيزة ويونس. وفي سنة 1960 منحه الرئيس جمال عبد الناصر جائزة الدولة التقديرية لمجهوداته في عالم الأدب, وعلى إثرها حصل على الجنسية المصرية.وغنت له السيدة أم كلثوم عدة قصائد, كما أن له العديد من الأغنيات الناجحة التي غناها فريد الأطرش منها "أحبابنا يا عين, هلت ليالي, الليلة النور" ومن الأوبريتات (غنى العرب , بساط الريح , عايزة أتجوز).
وظل بيرم التونسى إلى آخر لحظة في حياته من حملة الأقلام الجريئة, وأصحاب الكلمات المضيئة, وتوفي في 5 يناير 1961 عن عمر يناهز 68 عاما بعد معاناة مع مرض الربو



المصدر : ايجى نيوز


الملحمة الغنائية "أمة العرب" تفتتح مهرجان الموسيقى العربية الـ20



افتتح الدكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا المصرية الجمعة فعاليات الدورة الـ20 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، وكانت الملحمة الغنائية ( يا أمة العرب ) أبرز فقرات الحفل والتى ضمت نخبة من نجوم دول الربيع العربى حيث قدم كل فنان أغنية تعبر عن وطنه.
وظهرت فرقة باليه أوبرا القاهرة وقد ارتدى العارضون الزي الوطني لكل دولة وشكلوا مجموعات وتابلوهات فنيه راقصة مبتكرة من تصميم الدكتور مجدي صابر للملحمة الغنائية.
وقد بدأت الملحمة بأغنية ( أمة العرب ) كلمات الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي وألحان الموسيقار جمال سلامة, وتألق فيها كل من ريهام عبد الحكيم " مصر " محمد الجبالى "تونس " وشدت المطربة التونسية سومه بأغنية (من تونس الخضراء) كلمات مصطفي الضمراني ألحان خالد الأمير وغنت المطربة نادية مصطفى (ادعوا لمصر) كما قدم المطرب الليبي يحي عبد الله لكحاشي من كلماته وألحانه " تسلمي ياثورة بنغازي " بجانب عزفه علي آلة المقرونة وهي احدي الآلات التي تتميز بها الموسيقي الليبية
وقد بدأت مراسم الافتتاح بمعرضين لفن الخط العربى تضمنا أكثر من مائة لوحة فنية ونماذج من أعمال فنان الخط العربى المكرم "أوس الانصارى " الأول بعنوان "رسول السلام " أقيم فى قاعة الفنون التشكيلية الرئيسية للفنان صلاح عبد الخالق وثمانية من شباب فنانى الخط العربى والثانى للفنان عبد اللطيف كلوب بقاعة المكتبة الموسيقية .
وأعقب ذلك الافتتاح الفني بكلمة ألقتها الدكتورة رتيبه الحفنى مقرر وأمين عام المهرجان والمؤتمر رحبت خلالها بالحضور وضيوف ونجوم المهرجان ثم استعرضت برنامج الحفلات .
ودعت رئيس الأوبرا للصعود علي خشبة المسرح لتكريم 11 شخصية من الذين ساهموا في اثراء حركة الموسيقى العربية باهدائهم شهادات التقدير ودروع الأوسكار وهم " الاعلامية مشيرة كامل وعازف العود د ممدوح الجبالي والملحن عز الدين حسني وتسلمها عنه نجله والشاعر أيمن بهجت قمر والمايسترو صلاح غباشي والمايسترو سليم سحاب وتم تأجيل تسليم أوسكار المهرجان له ليتسلمه في حفله المقام يوم الاثنين القادم نظرا لارتباطه بحفل افتتاح المهرجان بأوبرا الأسكندرية والمؤلف الموسيقي وعازف الترومبيت رؤوف الجنايني وفنان الخط العربي ( أوس الانصاري )"مصر" والباحث الموسيقي " محمد جمال " البحرين " والمخرجه جيهان مرسي .
وصمم ديكور حفل الافتتاح المهندس محمود حجاج علي شكل آلة الناي المصرية ومن فوقها النوتة الموسيقية كما لعبت الاضاءة التي صممها المهندس عمرو عبد الله دورا بارزا في اظهار تفاصيل ومعالم الديكور.
واختتم الاحتفال بأغنيتين تعبيرا عن توحد الوطن العربي اجتمع فيها كل المطربين المشاركين وهما " أحلف بسماها " و" صوت الجماهير " التي أدخلت فيها المطربة ريهام عبد الحكيم جملة ( 25 يناير ) نالت بعدها تصفيق واعجاب الجمهور .
وقد ارتفعت خلال الحفل أعلام جميع الدول العربية وتخللت الفقرات الغنائيه مجموعة من أشعار جمال بخيت التي عبرت عن الثورات في كل دولة ونجحت مخرجة العرض جيهان مرسي في الربط بين جميع عناصر العمل الفني ورسمت لوحة فنية متناسقة ومتناغمة كما قاد المايسترو عبد الحميد عبد الغفار ببراعة واقتدار الفرقة الموسيقية والكورال المكون من 120 مغنيا من فرق الموسيقى العربية وكورال الأطفال بالأوبرا .
حضر حفل الافتتاح الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي وعدد كبير من الفنانيين والمثقفين والموسيقيين وقام بنقل افتتاح المهرجان أكثر من 15 قناة تلفزيونية مصرية وعربية ووكالة أنباء .



المصدر: اخبار مصر


جمال جنيفر لوبيز يمنحها لقب شخصية عام 2011



أختارت مجلة " جلامور " الفرنسية الممثلة و المغنية الأمريكية الجميلة جينيفر لوبيز سيدة عام 2011 ، و قالت المجلة أن إختيار لوبيز جاء بناء على آراء الجماهير و صحفيى المجلة فى آن واحد بوصفها الأكثر جمالا و أنوثة و جاذبية بين فنانات هوليود فى العام الحالى .
ويشار إلى أن جينفر لوبيز متعددة المواهب فهى ممثلة و مغنية و منتجة تليفزيونية و راقصة و أيضا مصممة أزياء، و تعد لوبيز وهى من أصول لاتينية من الشخصيات الأمريكية الاكثر ثراء فى هوليود و من أهم الشخصيات الأمريكية من أصول لاتينية .




المصدر : ايجى نيوز


تمثال لـ "كيت وينسلت" ينضم لقائمة متحف الشمع بـ لندن



انضم تمثال جديد من الشمع للممثلة البريطانية "كيت وينسلت" 36 عاما بطلة فيلم "تيتانيك" لقائمة تماثيل الشمع الموجودة بمتحف "مدام تيسو" الشهيربلندن والتى صمم أغلبها لتجسيد مشاهيرالعالم من الفنانين والممثلين والعلماء والمخترعين ورجال السياسة والحكام من مختلف دول العالم.ويجسد تمثال "كيت وينسلت" المصنوع من الشمع مظهرها وهى تتسلم جائزة الايمى الامريكية عن دورها في مسلسل "ميلدريد بيرس" والذي تلعب فيه دورإمرأة مطلقة تفتتح مطعما خلال فترة الكساد في ثلاثينات القرن الماضي في كاليفورنيا
وظهرت مرتدية فستان أحمرأنيق فى غاية البساطة من إبتكارالمصمم اللبنانى الشهير "إيلى صعب" وقد إستغرق تصميم التمثال حوالى 4 أشهر كاملة وبلغت تكلفته 150 ألف جنيه أسترلينى.ويعد متحف "مدام تيسو" من أشهرمتاحف الشمع في العالم ويقع مقره الرئيسي في لندن وله فروع في دول أخرى وسمي هذا المتحف نسبة إلى مدام تيسو مؤسسته
وتم إنشاؤه فى أواخر القرن الثامن عشروجاء ولع مدام تيسوبفن الشمع عندما كانت تحت رعاية طبيب يدعى "كورتيس" كانت والدتها تعمل لديه.ويحتوى المتحف على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات الفن السياسة مثل ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير يوجد به غرفة الرعب التي تصور أشكال الاجرام أثناء الثورة الفرنسية.




المصدر : ايجى نيوز





تبنت المفوضية الاوروبية قواعد تشترط التزام المطارات الاوروبية وسلطات الطيران -التي تستخدم ماسحات ضوئية للجسم لدواع امنية- بمعايير احترام الخصوصية وعدم



تبنت المفوضية الاوروبية قواعد تشترط التزام المطارات الاوروبية وسلطات الطيران -التي تستخدم ماسحات ضوئية للجسم لدواع امنية- بمعايير احترام الخصوصية وعدم اضرارها بالصحة.
وخضع استخدام دول اوروبية عدة لاجهزة مسح ضوئي كامل للجسم للتدقيق من قبل الاتحاد الاوروبي خلال العامين الماضيين بعد اعلان دول اوروبية عن خطط لتطبيقها عقب محاولة فاشلة لتفجير طائرة كانت في طريقها من امستردام الى ديترويت في اعياد الميلاد عام 2009.
ودفعت الولايات المتحدة من اجل استخدام اوسع لاجهزة المسح الضوئي التي تستخدم موجات راديو لعرض صور ذات ابعاد ثلاثية اضافة الى كاشفات معدنية في اطار جهودها لتعزيز سلامة النقل الجوي لكن السلطات الاوروبية كان اكثر حذرا.
وعارض البرلمان الاوروبي بشدة خطط سابقة روجت لتطبيق استخدام هذه المعدات التي تنتج صور للجسم بدون الملابس وتحدد مواقع اي اسلحة او متفجرات مخبأة.
وقال مسؤولون في الاتحاد الاوروبي انه وفقا للقواعد الجديدة التي يتعين على كل دول الاتحاد الاوروبي تطبيقها بحلول منتصف ديسمبر كانون الاول فانه يمكن للركاب رفض الخضوع للتصوير بالاجهزة وان يختاروا بدلا من ذلك اي اسلوب اخر من التفتيش مثل التفتيش اليدوي.
ولا يجوز تخزين او نسخ او ربط اي صور تنتجها الماسحات بمعلومات عن المسافركما ينبغي طمس ملامح الوجه في الصور ويتعين ايضا ان يكون الاشخاص الذين يراجعون الصور في موقع منفصل عن الركاب حتى لا يمكن لهم رؤية وجوههم.
وتستخدم بريطانيا وهولندا حاليا مثل هذه الاجهزة كما اختبرتها بضع دول اخرى بالاتحاد الاوروبي





المصدر : ايجى نيوز


ضغوط جديدة على الفيس بوك لحماية بيانات المستخدم الشخصية



اقترب موقع الفيس بوك للتواصل الاجتماعي علي شبكة الانترنت من التوصل إلى تسوية مع الحكومة الامريكية بشأن اتهامات بأنه ضلل المستخدمين حول استخدامه معلوماتهم الشخصية بصورة غير قانونية .
ووصفت اصحيفة وول ستريت جورنال الامريكية ان هذه المفاوضات بأنها أحدث علامة على اتساع القلق العام من تسرب خصوصية المستخدمين من خلال الشبكات الاجتماعية الجديدة وعلى رأسها موقع الفيس بوك الذي يضم بين جنباته 750 مليون مستخدم بصورة رسمية.
ووفقا لأشخاص مطلعين على المحادثات، سوف تتطلب تسوية الفيس بوك مع الحكومة شرطا أساسيا هو الحصول على موافقة المستخدمين قبل إجراء "أي تغييرات مادية بأثر رجعي" لسياسات الخصوصية الخاصة بها.
وكان موقع الفيس بوك قد طرح في عام 2009 من جانب واحد دون موافقة المستخدمين ملفات الاعضاء لكي تكون متاحة للعرض العام وهو ما أثار حفيظة عدد كبير من المستخدمين ومنظمات للمجتمع المدني وقتها.





المصدر: ايجى نيوز


عناصر من "شباب المجاهدين" فى كينيا يدينون جماعتهم الصومالية



أدان أكثر من ثلاثين مجندا محليا فى صفوف جماعة "الشباب المجاهدين" المتشددة جماعتهم وذلك فى أعقاب صدور عفو عام عنهم من جانب الحكومة الكينية.
ونقلت هيئة الإذاعة الكينية مساء السبت عن "إريك كيرايتى" - المتحدث باسم الشرطة الكينية - قوله إن ثلاثين شابا من بينهم صوماليون يعيشون فى كينيا يعملون مع الشرطة حيث قدموا معلومات مفيدة بشأن أنشطة الجماعة . وأضاف "كيرايتى" - فى مؤتمر صحفى عقده السبت فى العاصمة الكينية نيروبى - أن جماعة "الشباب المجاهدين" بدأت تفقد موقعها فى كينيا "بمعدل سريع للغاية " لكنه دعا المواطنين فى الوقت ذاته إلى توخى الحذر.
وقال إن الكثيرين من مقاتلى الجماعة قد استجابوا بصورة جيدة لنداء العفو الصادر عن السلطات الكينية حيث أشار إلى أن الكثير من هؤلاء الشباب ينتمون إلى كينيا والصومال مضيفا أنهم قد أعلنوا تعاونهم مع السلطات فى تأمين كينيا ومواجهة مليشيا "جماعة الشباب".
يشار إلى أن الإذاعة الكينية قد أعلنت أن السلطات فى كينيا تسعى حاليا للحصول على دعم الدول الإسلامية ومن بينها تركيا وإيران فى عمليات مواجهة "جماعة الشباب" الصومالية.كانت دولتا أوغندا وبوروندي قد أعلنتا تأييدهما الكامل للحكومة الكينية في حربها ضد عناصر "جماعة الشباب المجاهدين" في الصومال .وأكد "يوري موسيفيني" رئيس أوغندا, و"بيير نكورونزيزا" رئيس بوروندي - خلال تسلمهما رسالتين من الرئيس الكيني "مواي كيباكي" - دعمهما الكامل لحق كينيا في الدفاع عن نفسها والحفاظ على سلامة أراضيها وأمن شعبها خاصة مع تزايد حوادث الخطف التى ازدادت فيها مؤخرا حيث اتهمت السلطات الكينية جماعة "الشباب المجاهدين" بالمسئولية عنها.
جدير بالذكر أن هذه الجماعة تتخذ من المناطق الجنوبية للصومال مقرا لها وتدير عمليات عسكرية متواصلة ضد الحكومة الصومالية بهدف إسقاطها والاستيلاء على الحكم وهو الأمر الذى دفع الصومال إلى الاستعانة بقوات من حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقى "آميصوم" والتى تتضمن قوات كينية وقوات من بوروندى وأوغندا إلى جانب القوات الصومالية



المصدر : ايجى نيوز


وكالة البحرين تعلن عن ضبط خلية تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية



أعلنت مملكة البحرين السبت أن السلطات القطرية قد ألقت القبض على بحرينيين - عقب دخولهم الحدود القطرية - وأكدت أهم كانوا يخططون لاستهداف مبنى وزارة الداخلية والسفارة السعودية في البحرين إضافة إلى استهداف جسر الملك فهد الذي يربط البحرين بالمملكة السعودية.
ونقلت وكالة أنباء البحرين عن المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن السلطات في قطر قد عثرت معهم على مستندات وجهاز كمبيوتر تتضمن تفاصيل عن بعض المنشآت والمناطق الحيوية فى البحرين.



المصدر : ايجى نيوز


الاشتباكات تندلع قرب العاصمة الليبية طرابلس و مقتل اثنين



قال مقاتلون ليبيون إن اثنين على الأقل من رفاقهم قتلا السبت في ثاني يوم من الاشتباكات فى منطقة "المايا" الواقعة بين بلدة "الزاوية" الساحلية والعاصمة الليببة طرابلس وهو الأمر الذى يثير المخاوف من أن تؤدي الخصومات القبلية - خاصة من قبل بعض القبائل التى كانت مؤيدة لمعمر القذافي - إلى تبديد الهدوء والاستقرار الذى شهدته ليبيا بعد الحرب التى أطاحت بالقذافى.
من ناحية أخرى نفى الدكتور محمد نصر الحريزى - عضو المجلس الوطنى الانتقالى الليبى المؤقت - وجود أى إنقسام إيديولوجى فى ليبيا بين الإسلاميين والعلمانيين.
وأضاف الحريزى - فى تصريح له السبت - أن ليبيا لا تقبل التطرف والتشدد بكافة أشكاله سواء كان علمانيا أو إسلاميا لكنها تعتز بالدين الإسلامى وشريعته.
وأشار إلى أن ما يهم الليبيون الآن هو تحقيق المصالحة الوطنية وإصلاح ما أفسده نظام القذافى السابق على مدى اثنين وأربعين عاما ومؤكدا أن المجلس الوطنى الانتقالى قد بدأ بالفعل في معالجة الملفات الأساسية كالملف الأمنى وانتشار الأسلحة والمصالحة الوطنية , إلى جانب الاهتمام بالجرحى الذين تم نقلهم لعدة دول نظرا لعدم وجود خدمات طبية فى ليبيا حاليا إضافة إلى اهتمام المجلس بالبحث عن المفقودين الذين لم يتم اكتشاف أماكن جثامينهم بعد والاعتناء أيضا بالليبيين المهاجرين الذين لم يعودوا لوطنهم بعد.
وأوضح الحريزى أن الحكومة الليبية المؤقتة معنية أيضا بالملف الاقتصادى لإعادة إعمار العديد من المدن الليبية التى لحقها الخراب وهدمت بالكامل خلال الحرب .. وأكد فى الوقت ذاته أن الدول التى وقفت إلى جانب الشعب الليبى - خلال ثورة السابع عشر من فبراير - سيكون لها النصيب الأكبر فى إعادة البناء والإعمار وفقا للمعايير الدولية, لافتا إلى أنه سيتم البدء فى الإعداد لانتخابات المؤتمر الوطنى خلال الثمانية أشهر المقبلة.



المصدر: ايجى نيوز


الحص ينتقد الدول الغربية لمعارضتها عضوية فلسطين بالأمم المتحدة



إنتقد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق الدكتور سليم الحص القوى الدولية الكبرى التي مازالت تعارض حصول الفلسطينيين على حقوقهم القومية البديهية عن طريق تقديم طلب لمجلس الأمن بهدف الحصول على العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة.
واعتبر الحص - في تصريح له السبت - أن المواقف الدولية المتخذة تصب فى مصلحة إسرائيل فقط .. مشيرا إلى أنه منذ قيام دولة إسرائيل والقوى الدولية الفاعلة توالي دعمها على حساب الحق العربي الواضح والمشروع للفلسطينيين.
وأكد الحص أهمية ألا يتنازل العرب عن هذا الحق, وأن يواصلوا النضال من أجل حمايته وإحقاقه .. مشددا على أن قضية فلسطين هي قضية مصير بالنسبة للأمة العربية ولا يجوز التخلي عنها.من جانبه أكد السبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة العلاقات الدولية فيها "غسان الشكعة" أن عضوية فلسطين الكاملة فى الأمم المتحدة هى حق تاريخى وقانونى للشعب الفلسطينى مؤكدا أن الفلسطينيين متمسكون بها.
وأضاف الشكعة أن القيادة الوطنية ستواصل مساعيها التى تهدف إلى الحصول على اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين كعضو كامل العضوية فيها وذلك على الرغم من عدم تمكنها من الحصول على توصية التسعة أعضاء دائمى العضوية بمجلس الأمن الدولى فى إشارة واضحة إلى تهديد الولايات المتحدة باستخدام حق النقض "الفيتو" ضد التصويت على عضوية فلسطين.
وأشار إلى أن الفلسطينيين سيواصلون التحرك على المستوى الدولى لإقناع الدول الكبرى التى تعارض عضوية فلسطين بالأمم المتحدة حيث يأملون فى أن تكون الدولة رقم 194 فى المنظمة الدولية.وتابع الشكعة أن فلسطين الآن هى دولة كاملة العضوية فى منظمة العلوم والتربية والثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو" وأن لها حقوق وعليها واجبات كبقية دول العالم..مؤكدا أن هذه الخطوة تعد دليلا على تفهم الأغلبية فى المجتمع الدولى لحقوق الشعب الفلسطينى المشروعة.




المصدر: ايجى نيوز





جهينة : تهمة إحتكار الالبان تشمل وزراء ومسئولين سابقين



أعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية المملوكة لرجل الاعمال صفوان ثابت إن مخالفة قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار والتهم الموجهة إلى الشركة مع شركات أخرى بإحتكار صناعة الالبان فى مصر نتج عن الالتزام بقرارات وزارية سابقة لذا تشمل وزراء سابقين.
وصرح صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة الخميس بان وزير التجارة والصناعة الاسبق رشيد محمد رشيد والزراعة الاسبق أمين أباظة بالاضافة إلى 9 وكلاء وزارة على الأقل كانوا على علم بأسعار الالبان ويحضرون إجتماعات تحديد الاسعار.
وأكدت جهينة - فى بيان أرسلت به إلى إدارة البورصة المصرية الخميس- ان شركات الالبان كانت تلتزم بالقرارات الوزارية لكل من وزيرى "التجارة والصناعة" و"الزراعة", مشيرة إلى أن الشركة كانت قد قررت الاعتذار عن حضور اللجان الوزارية لتسعير الالبان بعد صدور قانون حماية المنافسة فى عام 2006 ولكن هذا الامر لم يتم قبوله من قبل وزارة التجارة التى اتخذت إجراءات ضد الشركة ما جعل الشركة تنصاع للتعليمات الوزارية.
وأشارت الشركة إلى أنه "حتى الان لم يصلنا إخطار رسمي من السيد النائب العام أو وزير التجارة والصناعة بخصوص إحالة ملف الشركة للنائب العام".
وكان الدكتور محمود عيسى وزير التجارة والصناعة قد أصدر قرارا أمس بإحالة إحالة شركات "جهينة" و "بيتى" و "انجوى" الى النائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، تمهيدا لإحالتهم إلى المحاكمة بتهمة احتكار الألبان.


المصدر:ايجى نيوز


الببلاوي يستبعد إلغاء ضريبة المبيعات قريبا



صرح الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء وزير المالية بأن الغاء ضريبة المبيعات لا يمكن تطبيقه قريبا لانه يحتاج إلى وقت طويل نظرا لما يتطلبه من إجراءات كثيرة وبنية أساسية وتشريعية
وقال حازم الببلاوي إنه لايمكن تطبيق تلك الإجراءات سواء هذا العام أو خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن وزارة المالية تعكف حاليا على دراسة كافة الموضوعات والحاجات التي يمكن أن تتعدل مستقبلا، وليس موضوعا واحدا فقط بعينه.
وكانت مصادر بوزارة المالية قد أكدت أن هناك "مشروع قانون جديد" يتم الإعداد له حاليا يقضي بإلغاء ضريبة المبيعات المعمول بها منذ عام 1992 بحيث تستبدل بنظام الضريبة على القيمة المضافة بها، وذلك من أجل تحقيق قدر أكبر من العدالة الاجتماعية من خلال توزيع العبء الضريبي بشكل أكثر توازنا بين مختلف فئات المجتمع، كما يتضمن القانون الجديد إدخال معظم الخدمات في النطاق الضريبي.



المصدر: ايجى نيوز



ايطاليا تقر اجراءات تقشفية و أمريكا تضغط



اقر البرلمان الايطالي اجراءات التقشف التي يطالب بها الاتحاد الاوروبي لتفادي انهيار منطقة اليورو بعد أن زاد الرئيس الامريكي باراك أوباما ضغوطه على المنطقة لتأخذ اجراءات أكثر حزما.
ووافق مجلس الشيوخ الايطالي على قانون جديد للميزانية الجمعة ممهدا الطريق لاقرار هذا البرنامج في مجلس النواب غدا وتشكيل حكومة طوارئ تحل محل رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني.
وكان أوباما قد أجرى اتصالين هاتفيين مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في وقت متأخر من ليل الخميس كما أجرى اتصالا اخر مع الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو الذي من المقرر أن يتحدث بدوره مع ساركوزي.
ومن جهتة قال مسؤول في الحكومة الالمانية ان ميركل وأوباما تبادلا الاراء بينما طالب وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر بتحرك سريع من أوروبا.
وقال جايتنر في بيان بعد اجتماع مع وزراء مالية منتدى التعاون الاقتصادي لدول اسيا والمحيط الهادي /أبك/ ان ازمة الديون الاوروبية تبقى التحدي المحوري للنمو العالمى. ودعا صانعي السياسة في اوروبا الى التحرك بوتيرة أسرع للانتهاء من اعداد خطة قوية لاستعادة الاستقرار المالي.
جدير بالذكر ان عوائد السندات الايطالية العشرية قد تراجعت بشكل حاد الى 7ر6 بالمئة بعد أن سجلت 5ر7 بالمئة في وقت سابق من الاسبوع الجاري.
وعلى الجانب الاخر وفي اليونان سيرأس لوكاس باباديموس المسؤول السابق في البنك المركزي الاوروبي حكومة وحدة جديدة.
وكان برلسكوني الذي خسر أغلبيته في اقتراع الثلاثاء قد تعهد بالاستقالة بعد اقرار قانون الاستقرار المالي في مجلسي البرلمان.
وهدأت الاسواق بعد الاتفاق على تشكيل حكومة مؤقتة بدلا من حدوث فراغ لمدة ثلاثة أشهر قبل اجراء انتخابات ، وارتفع اليورو لكن المستثمرين يشكون في مواصلة الارتفاع نظرا لان حكومة تكنوقراط ايطالية قد تجد صعوبة في تحقيق تقدم في الاصلاحات المالية الموعودة منذ فترة طويلة.



المصدر: اخبار مصر


منظمات سويسرية : تعقب ثروات الرؤساء العرب المخلوعين يفتقر للدقة




اعرب تحالف منظمات سويسرية غير حكومية اليوم عن استيائه من تعامل هيئة الرقابة السويسرية على الأسواق المالية مع ملف الاموال المجمدة لرؤساء مصر وتونس وليبيا السابقين.
واضاف بيان صادر عن التحالف ان "اداء عمل الهيئة يشوبه النقص لعدم قيامها بتحسين ادوات مراقبة دخول الاموال المملوكة لشخصيات تتولى مناصب حكومية رفيعة في بلدانها ما يجعل مراقبة عمل المؤسسات المالية غير كاف".
ويأتي هذا البيان تعقيبا على تقرير نشرته الهيئة الليلة الماضية كشف عن تقصير اربعة بنوك سويسرية في الابلاغ عن تحويلات مالية من المشتبه انها كانت من مصادر غير مشروعة وتخص رؤساء مصر وتونس وليبيا السابقين.
وتقول المنظمات غير الحكومية "ان الكشف عن هذا التقصير بعد اندلاع الثورات في البلدان المعنية وعقب تجميد اموال وممتلكات رؤسائها السابقين وانذار السلطات السويسرية جميع المؤسسات المالية العاملة في البلاد بالابلاغ عما لديها من ودائع تخصهم يؤكد ان السلطات كانت مقصرة في متابعة عمليات التحويل عندما وقعت".
في الوقت ذاته تنتقد المنظمات "التركيز فقط على التحويلات المالية التي تمت بأسماء الرؤساء السابقين ولا يشمل ايضا المعاملات المالية لمن يتعاملون بأسمائهم من خلال الشركات المعروفة باسم (اوف شور) وقاموا بنقل تلك الاموال مباشرة او عبر التداول في الأسهم والعقارات".
وتشكك المنظمات في ما ذا كانت السلطات تعقبت اتصالات هؤلاء الرؤساء السابقين مع المشتبه بقيامهم بتسهيل تهريب الاموال عبر مختلف القنوات اذ من شأن تلك المعلومات ان تكشف مدى جدية تعامل المؤسسات المالية السويسرية مع هذا الملف قبل وبعد قرار تجميد الاموال.
ويضم هذا التحالف منظمات (ساحة سويسرا المالية) و(تحالف الجنوب) و(اعلان برن) و(الشفافية الدولية) و(الخبز للجميع) غير الحكومية والنشطة في مجال مكافحة الجريمة المنظمة ومساعدة دول الجنوب في الحصول على حقوقها.



المصدر: ايجى نيووز


‏20‏ مليار جنيه لمواجهة المطالب الفئوية في الموازنة الحالية



صرح مصدر مسئول بوزارة المالية بأن الموازنة العامة للدولة للعام الحالي 2011 / 2012 تحملت حتي الآن 20 مليار جنيه لمواجهة المطالب الفئوية، وأوضح ان مجلس الوزراء انتهي من حصر هذه المطالب، وسيتم وضع جدول زمني لتلبيتها.
وبحسب صحيفة الاهرام المصرية، أظهرت المؤشرات المبدئية للحساب الختامي للموازنة العامة‏- للعام المالي السابق ‏2011/2010-‏ ارتفاع حجم الإنفاق العام، حيث سجل‏ 402‏ مليار جنيه‏،‏ وبلغ حجم الأجور منها ‏96.3‏ مليار جنيه‏.
بينما بلغ ما أنفق علي الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية 123 مليار جنيه، بزيادة 20 مليار جنيه عن ميزانية العام الذي سبقه. وأوضحت المؤشرات أن عجز الموازنة العامة الكلي ارتفع في العام الماضي إلى 134.5 مليار جنيه. بنسبة 98% من الناتج المحلي الإجمالي.
وتراجعت الإيرادات غير الضريبية بنحو 25% بسبب تراجع المنح المقدمة لمصر من المنظمات الدولية والدول الصديقة، وقد سجلت هذه المنح 2.3 مليار جنيه، بانخفاض نسبته 47.2%، كما تراجعت إيرادات عوائد الملكية العامة بنسبة 24.5% إثر تأثر نشاط معظم الهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال العام التي تلت أحداث ثورة 25 يناير وارتفاع إنفاقها علي الأجور وتعويضات العاملين.
وارتفعت حصيلة الضرائب علي الدخل والارباح الرأسمالية والممتلكات وعوائد الأذون وسندات الخزانة إلى نحو 172 مليار جنيه.



المصدر: ايجى نيوز

الزراعة : انتعاش السوق السوداء بعد نقص تقاوى قمح "مصر1"



قال الدكتور عبد الحميد شحاتة رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى بوزارة الزراعة ان نقص تقاوى قمح "مصر واحد" لن تؤثر على انتاجية القمح لان هناك 11 نوعا آخر من التقاوى عالية الإنتاجية ومتوافر بجميع الجمعيات الزراعية بأنحاء الجمهورية وإدارة انتاج التقاوى بوزارة الزراعة.
وأوضح شحاتة فى برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبتان ارتفاع أسعار شيكارة القمح إلى 330 جنيهًا بدلًا من الأسعار الرسمية التي أعلنتها الوزارة وهي 125 جنيهًا يعود الى استغلال الشركات الخاصة نقص تقاوى "مصر واحد "وطرح كميات من إنتاجها بالأسواق.
وأشار الى ان مركز البحوث الزراعية أنتج العديد من أصناف القمح عالية الإنتاجية وتم زراعة أصناف جديدة للإرشاد الزراعى العام الماضى منها "مصر واحد" ونظراً لانتاجيتها العالية فى بعض المناطق أصبح هناك "هوس" من الفلاحين لزراعته، مشيراً الى ان العام الحالى سيتم زراعة نوع آخر من التقاوى وهو "مصر 2" تطبيقاً للخطة التى تنتهجها الوزارة لزيادة إنتاجية الفدان وجودة المحصول.
وأضاف ان العام الماضى تم زراعة تقاوى قمح "مصر واحد" على سبيل التجربة وحققت إنتاجية مذهلة وستقوم الوزارة بإختبار نوع أخر هذا العام طبقاً للسياسة الصنفية التى تطبقها وزارة الزراعة والتى تحدد عدم زيادة اى صنف موجود عن 20% من جملة الأصناف الأخرى لتجنب القضاء على إنتاجية المحصول بالكامل فى حالة إصابته بأى اّفة مرضية مشيراً الى ان الأراضى العالية الملوحة تستخدم فيها أصناف أخرى من القمح مثل "سخا 93 و94" بينما يزرع قمح الديورم الذى يستخدم فى صناعة المكرونة فى المناطق الحارة مثل الصعيد.
ولفت الى ان عدم تعيين كوادر جديدة بالإرشاد الزراعى هو السبب وراء تراجع دوره مؤخراً، لافتاً الى ان عدم وجود اكتفاء ذاتى من القمح يعود لبعض السلوكيات الخاطئة مثل استخدام الخبز البلدى المدعم كعلف للحيوانات لرخص ثمنه مقارنة بالعلف الحيوانى فضلاً عن وجود قصور فى منظومة تصنيع الخبز ورخص سعر تقاوى القمح التى تبلغ 125 جنيه وتسليم التقاوى للجمعيات الزراعية فى وقت مبكر.
وأضاف ان هناك 11 نوع تقاوى أخر بديل لتقاوى "مصر واحد" تبلغ متوفر
وتابع ان الحكومة تستهدف زراعة 3 ملايين و500 ألف فدان تحقق إجمالي إنتاجية يصل إلى 70 مليون أردب بدلاً من 60 مليون أردب الموسم الماضي بزيادة 10 ملايين أردب، وتقليل كميات القمح المستورد من الخارج إلى 5 ملايين طن بدلاً من 7 ملايين طن




المصدر : ايجى نيوز


التعبئة و الإحصاء : تراجع الصادرات بنسبة 16.5% خلال أغسطس



سجلت الصادرات المصرية تراجعا خلال شهر أغسطس الماضى بنسبة بلغت 5ر16 % بنحو 44 مليون دولار لتصل إلى 22ر2 مليار دولار مقابل 66ر2 مليار دولار خلال شهر يوليو السابق عليه, وبينما ارتفع بمقدار 18 مليون دولار عن شهر أغسطس من العام الماضي والذى بلغ نحو 04ر2 مليار دولار .
وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء- في تقرير له السبت -أن الواردات المصرية سجلت زيادة خلال أغسطس الماضي بمقدار 34 مليون دولار بنسبة بلغت 88ر6% مسجلة 27ر5 مليار دولار مقابل 93ر4 مليار دولار فى الشهر السابق له من العام الجاري , وعلى أساس سنوى..زادت الواردت بمقدار54 مليون دولار مقارنة بشهر أغسطس 2010 والتى بلغت 73ر4 مليار دولار .وأوضح التقرير أن الزيادة الملحوظة في حجم الواردات المصرية أدى إلى زيادة قيمة العجز في الميزان التجاري "على أساس شهرى" خلال شهر أغسطس بنحو78 مليون دولار بنسبة قدرها 4ر34 % ليصل إلى 047ر3 مليار دولار مقابل 267ر2 مليار دولار خلال يوليو 2011.... وكان قد سجل عجز الميزان التجاري خلال الفترة المناظرة من العام الماضي نحو 687ر2 مليار دولار.
وتعتبر إيطاليا وفرنسا أهم الدول التى تقوم مصر بالتصدير لها فى حين تمثل الصين يليها الولايات المتحدة أهم دول الواردات .


المصدر: ايجى نيوز


الترجي يستضيف الوداد فى نهائي أبطال إفريقيا وسط 50 ألف مشجع



يستضيف فريق الترجى التونسى نظيرة الوداد المغربى في اياب نهائى دوري أبطال أفريقا لكرة القدم،امام خمسين ألف مشجع بملعب رادس حيث يطمح الترجى لتحقيق حلم "الثلاثية" بعد الفوز ببطولتى الدورى والكأس المحلى الموسم المنقضى.يكفى الترجى الفوز بهدف نظيف، لحصد لقب البطولة للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم، الأحد ، بملعب "محمد الخامس" فى الدار البيضاء، بالتعادل السلبى، بينما يحتاج الوداد التعادل الإيجابى بأى نتيجة أو الفوز بهدف نظيف على الأقل لحصد اللقب الذى يسعى لتحقيقه للمرة الثانية فى تاريخه أيضاً.
وكان الترجي قد دعم فرصته في التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما فرض على منافسه المغربي التعادل بدون أهداف في مباراة الذهاب التي لعبت بالمغرب يوم الأحد الماضي ، ويأمل الترجي أن يضع حدا لإخفاقاته المتكررة في البطولة بعد فشله ثلاث مرات في إحراز اللقب رغم وصوله للمباراة النهائية أعوام 1999 و2000 و2010 , حيث سبق للترجي التتويج بلقب أغلى بطولات الأندية الافريقية مرة واحدة عام 1994.يذكر أن مباراة إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا الذي جمع الترجي مع الهلال السوداني في تونس أقيمت بدون جمهور بسبب العقوبة الصادرة من قبل الإتحاد الافريقي لكرة القدم في حق الترجي بسبب أعمال الشغب التي حدثت من الجمهور التونسي في مباراة دولية أفريقية سابقة
.



المصدر :ايجى نيووز

برادلى يستقرعلى تشكيل الفراعنة أمام البرازيل بمشاركة الحضرى



يواصل المنتخب الوطنى لكرة القدم السبتتدريباته استعداداً لمباراة البرازيل المقررة الاثنين، فيما أكد برادلى أن موقف عصام الحضرى سليم قانونياً من المشاركة رغم شكوى ناديه المريخ السودانى لدى الاتحادين الدولى والأفريقى.
ويركز برادلى المدير الفنى على خطة المباراة التى تعتمد على الضغط على لاعبى الفريق المنافس بطول الملعب وتضييق المساحات لتقليل خطورة لاعبى البرازيل مع سرعة نقل الهجمات والتنبيه على اللاعبين بضرورة الالتزام بالتعليمات.
واعتمد برادلى على عقد جلسات انفرادية ببعض اللاعبين لتحفيزهم على تقديم عرض جيد والتأكيد لهم على الظهور بشكل متميز خلال المباراة.
وطالب المدير الفنى اللاعبين بإسعاد الجالية المصرية خصوصاً أن أعداداً غفيرة حرصت على استقبال الفريق والتقاط الصور التذكارية مع اللاعبين.
ويدرس برادلى الاعتماد على نظام الليبرو المقلوب بتواجد حسام غالى أوحسنى عبدربه أمام ثنائى الدفاع وائل جمعة ومحمود فتح الله مع تثبيت أحمد فتحى وسط الملعب لاستغلال سرعته وقوة انقضاضه والدفع بأحمد المحمدى ناحية اليمين والاعتماد على شيكابالا ومحمد زيدان خلف عماد متعب
وكلف الجهاز الفنى وائل جمعة بمراقبة الكسندر باتو رأس الحربة الخطير.
كان الجهاز قد شاهد مباراة البرازيل مع الجابون والتى أقيمت بالعاصمة الجابونية ليبرفيل ودوَّن أعضاء الجهاز ملاحظات حول أداءالفريق البرازيلى التى يتحدد فى ضوئها الشكل النهائى لخطة وتشكيل المنتخب.
وأوضح ضياء السيد أن الحضرى سيشارك فى مباراة البرازيل وأن الجهة الوحيدة القادرة على إيقافه هى الفيفا أو الكاف.
كان الاتحاد المصرى قد تلقى خطاباً من نادى المريخ يحذر فيه من مشاركة الحضرى فى لقاء البرازيل بعد أن قدم ضده شكوى لدى الاتحادين الدولى والأفريقى لامتناعه عن حضور التدريبات والمباريات.
وقال الحضرى إن المريخ لا يملك حق إيقافه وإنه قام بشكوى النادى لدى الفيفا لتأخره فى الحصول على مستحقاته المالية.
من ناحية أخرى أجَّل مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعه الذى كان مقرراً الأحد إلى السبت المقبل بسبب ارتباط معظم أعضاء المجلس بالتواجد مع المنتخب فى مباراة البرازيل.
يأتى هذا فى الوقت الذى يوقع فيه غداً رئيس الاتحاد اتفاقية توأمة مع نظيره القطرى على هامش مباراة المنتخب مع البرازيل.




المصدر: اخبار مصر





الأهلى يوافق على رحيل جدو .. و الأشعة تثبت سلامة بركات



وافقت لجنة الكرة بالنادى الأهلى على مبدأ رحيل محمد جدو سواء للاحتراف الخارجى أوالمحلى شريطة الحصول على ١0ملايين جنيه كما أثبتت الأشعة التى أجراها محمد بركات على ذراعه لشعوره ببعض الآلام عدم وجودأى مشكلة لديه وذلك لشدة رغبته فى العودة سريعاً للملاعب وهوالأمرالذى أضفى ارتياحاً نفسياً للاعب
وكانت اللجنة قد تلقت عروضاً شفهية من بعض مسؤولى الأندية لشراء اللاعب فضلاً عن تلقيه عدداً من العروض الخارجية عن طريق بعض وكلاء اللاعبين للاحتراف خلال فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير المقبل بعدما أبدى اللاعب رغبته لبعض الوكلاء فى البحث له عن عرض احتراف لإبتعد عن التشكيلة الأساسية للفريق.
واستقرت اللجنة على تجديد عقد وائل جمعة الذى ينتهى خلال شهر يناير المقبل وكلفت سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالجلوس مع اللاعب عقب عودة المنتخب من قطر بعد أداء مباراة البرازيل الودية للاتفاق معه على جميع التفاصيل المتعلقة بمدة العقد وكذلك المقابل المادى الذى سيحصل عليه
كان مسؤولو اللجنة قد أبلغوا جمعة بعد انتهاء مباراة الفريق الأخيرة أمام إنبى برغبتهم فى تجديد عقده.
فيما أرجأت اللجنة قرارها بشأن موقفها من أحمد السيد لحين معرفة رأى مانويل جوزيه فى التجديد مع اللاعب، وطلبت اللجنة من جوزيه ضرورة تحديد موقفه من اللاعب خصوصاً أن السيد يحق له التوقيع لأى نادى خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
من ناحية أخرى طلب نادى الوداد المغربى فى اتصال هاتفى مع مسؤولى النادى اللعب ودياً مع الفريق الكروى الأول خلال فترة التوقف الحالية للدورى وطلب مسؤولو الأهلى من نظرائهم بالوداد إرسال خطاب رسمى لإدارة النادى لعرضه على مانويل جوزيه يوم ٢٠ من الشهر الجارى لتحديد موقفه من السفر إلى المغرب أو رفض الدعوة.كان جوزيه قد طلب من سيد عبدالحفيظ البحث عن عدد من المباريات الخليجية ليخوضها الفريق خلال فترة التوقف لتحقيق احتكاك قوى، وحتى لا يتأثر اللاعبون بفترة التوقف الطويلة.
من ناحية أخرى أرسل مجلس إدارة النادى برئاسة حسن حمدى برقية تهنئة وبوكيه ورد إلى نادى الزمالك بمناسبة احتفاله بمرورمائة عام على إنشائه ذلك تأكيداً على العلاقات الطيبة التى تربط الناديين.




المصدر: ايجى نيوز


لاعبو مصر يواصلون حصد النقاط في بطولة العالم لرفع الأثقال بـ فرنسا



واصل لاعبو ولاعبات منتخب مصر في رفع الأثقال حصد النقاط في بطولة العالم التي تستضيفها فرنسا خلال الفترة من 5 وحتى 13 نوفمبر الجاري وتؤهل منافساتها إلى دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012.وحصل إبراهيم رمضان في وزن 77 كيلوجراما على المركز الخامس في البطولة حيث حصد 21 نقطة من تحقيق 150 كيلوجراما في الخطف و195 كيلوجراما في النطر, كما حصلت عبير عبدالرحمن على المركز التاسع في وزن 75 كيلوجراما وحصدت 17 نقطة بعد تحقيق 107 كيلوجرامات في الخطف و136 كيلوجراما في النطر, في حين حصلت عصمت منصور على 11 نقطة في وزن 69 كيلوجراما بعد تحقيق 100 كيلوجرام في الخطف و127 كيلوجراما في النطر.كان الرباع المصري محمد عبدالتواب قد حصل على المركز الثامن في منافسات وزن تحت 69 كيلوجراما عقب تحقيق مجموعة مقدارها 321 كيلوجراما تشمل 144 كيلوجراما في رفعة الخطف و177 كيلوجراما في رفعة النطر, كما جاء الرباع المصري محمد عماد الدين في المركز الثاني عشر في منافسات نفس الوزن عقب تحقيق مجموعة مقدارها 316 كجم تشمل 138 كجم في رفعة الخطف و178 كيلوجراما في رفعة النطر.يشارك في منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال 550 لاعبا ولاعبة من 97 دولة من دول العالم، للمنافسة على التأهل لأولمبياد لندن.


المصدر : ايجى نيوز


منتخب الطائرة يقيم معسكرا مغلقا بـ اليابان استعدادا لبطولة العالم



يقيم المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة للرجال معسكرا مغلقا في اليابان لمدة 8 أيام خلال الفترة من اليوم السبت وحتى 19 نوفمبر، وذلك في إطار استعداداته للمشاركة في منافسات بطولة العالم باليابان خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر .ويرأس البعثة ياسر قمر عضو مجلس إدارة الاتحاد, وتضم شريف الشمرلي المدير الفني للفريق وفرج الوكيل المدرب المساعدي وأسامة فرج طبيبا وسامح ظلام أخصائي علاج طبيعي بالإضافة إلى 14 لاعبا هم (أشرف أبو الحسن - عبد الله عبد السلام - أحمد صلاح - رضا هيكل - عبد اللطيف عثمان - راشد شبل - محمد كتات - أحمد سعد - محمد عبد المنعم - أحمد يوسف - محمد مصطفى - محمود رؤوف عبد القادر - وائل العايدي - محمد عصام الدين).يشارك في البطولة 12 منتخبا هم (الأرجنتين والبرازيل ومصر وإيطاليا وروسيا وصربيا وبولندا واليابان وكوبا وإيران وأمريكا والصين).ويفتتح منتخب مصر منافساته بالبطولة بمواجهة قوية أمام منتخب البرازيل يوم 20 نوفمبر ويلتقي نظيره الإيطالي في اليوم التالي ثم نظيره المنتخب الصيني يليه المنتخب الأمريكي ويلتقي بعدها بمنتخب روسيا ثم اليابان "الدولة المنظمة وصاحبة الأرض والجمهور" وإيران وبولندا ثم صربيا وأخيرا الارجنتين يوم 4 ديسمبر المقبل.يذكر أن المنتخب المصري قد تأهل إلى بطولة العالم باليابان بعد تتويجه مؤخرا للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه ببطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بالمغرب




المصدر: ايجى نيوز





المصري ينتظم في معسكر الغردقة .. و يختبر مهاجم منتخب بنين


ينتظم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي في معسكر مغلق بمدينة الغردقة ابتداء من الأحد وحتى الأربعاء، ومن المقرر أن يصل للقاهرة المهاجم البنيني محمد اوادو قادما من بلاده للانضمام للمصري.
وقد اصطحب طلعت يوسف المدير الفني 25 لاعبا ولن يتخلف عن المعسكر إلا الرباعي الدولي أحمد الشناوي المنضم لمنتخب مصرالأول الذي سيتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة لملاقاة نظيره البرازيلي هناك الإثنين القادم وكذلك الثلاثي سعد الدين سمير وحسام حسن وأحمد شرويده الذين سينضمون لمعسكرالمنتخب الأولمبي.
ومن المنتظر أن يؤدي الفريق تدريبين يوميا حتى أداء مباراتين وديتين بالغردقة يومي 21 و22 نوفمبر قبل ختام المعسكر ومن المقرر أن ينضم الناشئان إسلام صلاح وهاني عادل للفريق بعد أيام قليلة من بدء المعسكر لارتباطهم بمباريات مع فريقهم المصري للشباب تحت 20 سنة.
من جهة أخرى يصل إلى للقاهرة غدا الاحد المهاجم البنيني محمد اوادو قادما من بلاده للانضمام للمصري بمعسكره في الغردقة وسيخضع اللاعب للاختبار الفني والبدني والطبي طيلة فترة المعسكر وحتى يتخذ طلعت يوسف القرار الفني بضمه للمصري من عدمه.
واللاعب محمد اوادو من مواليد 1990 وقد لعب أمام منتخب مصر في يناير 2010 بأنجولا وفازت مصر 2- صفر وكان اللاعب هداف منتخب بنين الأول في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس أمم إفريقيا "أنجولا 2010" وكأس العالم "جنوب إفريقيا 2010" برصيد هدفين من إجمالي 4 أهداف أحرزهم المنتخب البنيني في التصفيات.





المصدر: ايجى نيوز


الفنجرى : ما يتم تقديمه لمصابى الثورة هو دعم مالى و ليس تعويضات


أكد اللواء محسن الفنجرى نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الصحية والإجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير عدم صحة مانشر الجمعة الماضى حول صرف تعويضات لمصابى الثورة بقيمة 30 ألف جنيه , مشيرا إلى أن صندوق الرعاية لم يقدم تعويضات لضحايا الثورة فلا يوجد شىء يعوضهم عما بذلوه من تضحيات لخدمة مصر .
وقال اللواء الفنجرى إن صندوق رعاية ضحايا الثورة يقدم دعما ماليا لمصابى الثورة ضمن حزمة من الخدمات الصحية والإجتماعية التى تأتى تكريما لهم , مشيرا إلى أن المبالغ المالية تبلغ 5 ألاف جنيه للمصاب دون نسبة عجز و 15 ألف جنيه للمصاب بنسبة عجز .
وبالنسبة لمبلغ الثلاثين ألف جنية أوضح الفنجرى أنه قاصر فقط على أسر شهداء الثورة والذين قضوا خلال فترة الثورة وحتى 24 مارس الماضى , وذلك طبقا لقرار المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة .
وكشف الفنجرى عن الإنتهاء من صرف مبالغ الدعم المالى لنحو 85% من إجمالى المصابين الذين قدموا طلبات للصندوق وتم تسجيلهم على دفعتين الأولى خلال شهر يوليو الماضى وتم بالفعل الصرف لنحو 93% منهم والثانية تم تسجيلهم خلال النصف الأول من أغسطس الماضى وتم الإنتهاء من الصرف لنحو 72% منهم ..وبالنسبة للمصابين الذين لم يصرفوا مستحقاتهم حتى الآن فإن الصندوق يقوم بمساعدتهم لإستكمال الأوراق المطلوبة من الجهات المعنية لسرعة صرف مستحقاتهم المالية فى أسرع وقت ممكن .
وناشد الفنجرى وسائل الإعلام تحرى الدقة فيما تنشره من تقارير وأخبار فى ملف ضحايا الثورة حتى لا تنشر تقارير غير دقيقة تؤدى إلى زيادة معاناة أسر شهداء ومصابى الثورة مؤكدا أن صندوق رعاية ضحايا الثورة هو الجهة الوحيدة المنوط لها فقط التصريح فى هذا الملف .




المصدر : اخبار مصر


محتجون امريكيون ضد وول ستريت يتحدون الشرطة باقامة الخيام


تصاعدت حدة التوتر في الاحتجاجات التى تشهدها ثلاث مدن امريكية ضد وول ستريت منذ الجمعة فيما تحدى محتجون في بورتلاند وسولت ليك سيتي واوكلاند اوامر الشرطة بازالة خيامهم.
وفي بورتلاند قالت الشرطة انها تلقت تقارير بان المحتجين يحصنون مواقعهم ويصنعون أسلحة من الخشب والمسامير بعدما امهلهم رئيس البلدية سام ادامز حتى منتصف ليلة يوم السبت لمغادرة متنزهين في وسط المدينة.
وابدت الشرطة اعتقادها بان منظمي حركة (احتلال بورتلاند) طلبوا تعزيزات من اوكلاند وسياتل وسان فرانسيسكو فيما يستعدون لمواجهة، وذكرت فى بيان مكتوب "ربما سيصل العدد الى 150 فوضويا قريبا."
ونفى منظمو الحركة الذين يقولون ان الخيام بها بين 500 و 800 شخص قيامهم بتصنيع أسلحة أو تجنيد فوضويين من اجل خوض معركة واصروا على ان حركتهم غير عنيفة.
وبينما غادر عدد قليل من المحتجين المخيمين الرئيسيين في وسط بورتلاند مع قرب انتهاء المهلة بقى المئات في خيامهم رغم برودة الجو اثناء ليل الجمعة.
وفي سولت ليك سيتي تعهد منظمو الاحتجاج بمقاومة اوامر قائد الشرطة كريس بوربانك باخلاء متنزه بايونير في وسط المدينة في موعد اقصاه نصف ساعة بعد غروب الشمس السبت.
وقال بوربانك انه ضاق ذرعا بعدما عثر على رجل ربما يحتمل ان يكون مشردا ميتا داخل خيمته هناك ربما نتيجة التسمم بغاز اول اكسيد الكربون من موقد أو من جرعة زائدة من المخدرات.
وصرح بوربانك للصحفيين "لا يمكن ان نتغاضى عن اقامة افراد مخيمات في شوارعنا بعد الان، لا يمكن ان نرعى الافراد الذين يخيمون هنا، التزم بالعمل معكم لايجاد اماكن للتعبير عن ارائكم بحرية. ولكن لا يمكن تحقيق ذلك في شوارعنا ومتنزهاتنا."
وقال جيسي فروويرث منظم الاحتجاج ان عددا من المحتجين مستعد للبقاء في المتنزه ومواجهة الاعتقال الليلة اذا لم تقتنع المدينة بالسماح لهم بالبقاء.
واضاف في مؤتمر صحفي اعد على عجل "بوغتنا بعد ظهر. اعتقدنا أن ثمة علاقة تعاونية مع المدينة."
وفي اوكلاند حيث وقعت مصادمات بين الشرطة والمحتجين اكثر من مرة خلال الاسابيع القليلة الماضية قال المنظمون انهم يعتزمون البقاء في ميدان فرانك اجاوا قرب مبنى المجلس البلدي رغم تزايد ضغوط السلطات.
وازالت الشرطة الخيام بالقوة واخرجت المحتجين من الميدان في 25 اكتوبر تشرين الاول ولكن المحتجين عادوا في وقت لاحق لاحتلاله.
ووقعت اشتباكات بين الشرطة والمحتجين في الاسبوع التالي بعد يوم من مسيرات ومظاهرات حاشدة في سائر انحاء المدينة كانت سلمية الى حد بعيد وقادت لاغلاق الميناء لفترة قصيرة





المصدر : اخبار مصر

مجهولون يستولون على مليون دولار من سيارة تابعة لـ شركة صرافة


تمكن مجهولون من الاستيلاء على حوالي مليون دولار من داخل إحدى السيارات التابعة لشركة صرافة, وذلك في منطقة مصر الجديدة.
وقال مصدر أمني مسئول إنه أثناء سير سيارة تابعة لشركة (الصيرفة المتحدين) في شارع الميرغني ناحية منطقة السبع عمارات بمصر الجديدة، وكانت تحمل مبلغ 940 ألف دولار قامت سيارتان يستقلهما 5 مجهولين تضعان "ملصق 25 يناير"على اللوحات المعدنية باعتراض السيارة وتهديد مستقلي سيارة شركة الصرافة بخرطوش والاستيلاء على المبلغ والهروب.
وقال المصدر إن أجهزة البحث, ومديرية أمن القاهرة تجريان حاليا عمليات متابعة أمنية لضبط مرتكبي الواقعة.




المصدر : ايجى نيوز