الأحد، 4 أكتوبر 2009

النائب العام يحقق فى بلاغ نور الشريف ضد جريدة اتهمته بالشذوذ


خبر يفيد بأن الفنان المذكور عضو بشبكة "للشذوذ الجنسى"


أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بإحالة البلاغ الذى تقدم به كل من الفنان نور الشريف والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ضد جريدة إلى نيابة جنوب القاهرة الكلية للتحقيق فيه لقيامها بنشر خبر يفيد بأن الفنان المذكور عضو بشبكة "للشذوذ الجنسى" تم ضبطها مؤخرا بأحد فنادق 5 نجوم بالقاهرة وتبين أنها تضم مجموعة من الفنانين فى الوقت الذى نفي فيه وجود اي بلاغات حول ضبط شبكة للشذوذ علي صلة بما قالته الجريدة.


كما أمر النائب العام بسرعة إجراء التحقيقات فى البلاغ الذى اختصم فيه نور الشريف وأشرف زكى كلا من محرر الخبر ورئيس تحرير الجريدة ورئيس مجلس إدارتها وإخطار نقابة الصحفيين بمضمون البلاغ وتكليف المشكو فى حقهم بالمثول أمام نيابة جنوب القاهرة الكلية وإيفاد ممثل عن النقابة لحضور التحقيقات وإجراءات استجوابهم فيما نسب إليهم وتحديد المسئوليات الجنائية والتصرف فيها على ضوء ما تكشف عنهتلك التحقيقات.


كان الفنان نور الشريف يرافقه الدكتور أشرف زكى قد تقدما صباح السبت بشكوى ضد جريدة حيث قال الشريف إنه فوجىء بنشر صورة كبيرة له فى أعلى الصفحة الأولى من الجريدة المذكورة بجوار العناوين وتضمن الخبر قيام شرطة السياحة والآداب بالقاء القبض على شبكة للشذوذ الجنسى بعد أن أذنت النيابة العامة بذلك.
وأوضح الشريف أن الخبر تضمن أيضا تولى نيابة عابدين التحقيق والكشف عن أن شخصه أى نور الشريف وفنانين آخرين أعضاء فى هذه الشبكة وأن الجريدة تابعت قائلة إنها "قد وصلتها معلومات مؤكدة" عن مثول الفنانين المتهمين أمام النيابة فى تحقيق استمر أكثر من خمس ساعات تم بعدها إخلاء سبيلهما بالضمان المالى.


وأكد الشريف أن الخبر مختلق جملة وتفصيلا ومكذوب وأنه أصابه وأسرته بأضرار مادية وأدبية فضلا عما حمله من إساءة لكل الفنانين المصريين ويشكل جريمة سب وقذف عن طريق النشر.

لابلاغات بشأن شبكة
من جانبه أوضح النائب العام أن أيا من نيابة عابدين أو وسط القاهرة الكلية لم يرد إليهما أي بلاغات من شرطة السياحة والآداب حول ضبط شبكة للشذوذ الجنسى فى الفندق المشار إليه وعدم وجود ثمة تحقيقات مع الفنان نور الشريف حسبما جاء بالخبر المنشور بالجريدة المشار إليها.

استنكار من نقابة المهن التمثيلية
من جهتها استنكرت نقابة المهن التمثيلية باسم جموع فنانى مصر "السلوك المهنى والاخلاقى المعيب الذى إنتهجته إحدى الصحف الخاصة من الزج بأسماء نجوم كبار يحترمهم الجمهور العربى من المحيط إلى الخليج فى قضية مشبوهة تم ضبطها مؤخرا وإدعائها باتهام هؤلاء الفنانين في القضية ".

وقالت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى فى بيان أصدرته السبت إنه لوحظ محاولة الصحيفة المبالغة فى نشر الخبر سواء من حيث المساحة أو المانشيتات الساخنة رغبة منها فى إبراز الموضوع لزيادة التوزيع على حساب سمعة وشرف فنانين محترمين دون الوضع فى الاعتبار الأضرار النفسية والأدبية التى قد تلحق بهؤلاء الفنانين وأسرهم نتيجة نشر هذا الخبر بهذه الصورة".


وأهابت النقابة بصحفيى مصر الوقوف إلى جانب فنانيها باعتبار الاعلام والفن هما جناحا حركة التنوير لا تنفصل إحداهما عن الأخرى مؤكدة إحترامها للصحف والمنابر الإعلامية الموضوعية التى تلتزم المصداقية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق