السبت، 10 أغسطس 2013

الإبل قد تنقل "فيروس ميرز القاتل" إلى الإنسان


توصل علماء إلى دليل مثير للاهتمام يشير إلى أن الجمال ربما تكون ضالعة على نحو ما في إصابة البشر في الشرق الأوسط بفيروس "ميرز" الغامض.
ومنذ رصد الفيروس لأول مرة في شهر سبتمبر الماضي، ظهرت 94 حالة إصابة، أدت إلى 46 وفاة جراء "ميرز"، أو "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، غالبيتها في السعودية، وفق ما نقلت وكالة " أسوشييتد برس".
وفي دراسة أولية، نشرت الجمعة، وجد خبراء أوروبيون آثار لأجسام مضادة لفيروس "ميرز" لدى الجمال وحيدة السنم، لكن دون العثور على الفيروس نفسه.
ويعني العثور على أجسام مضادة أن الجمال أصيبت في مرحلة ما بميرز، أو فيروس مشابه، قبل أن تقاوم وتتخلص من العدوى.
وعثر على الأجسام المضادة في جميع عينات دماء الجمال الخمسين من عمان، مقابل 15 من أصل 105 جمال إسبانية.
وأجريت فحوصات على حيوانات من إسبانيا وهولندا وتشيلي لمقارنتها بجمال عمان. ولم يعثر على أجسام "ميرز" المضادة في فحوصات أجريت على أبقار وأغنام وماعز.
ويقول ماريون كوبمانس، رئيس قسم الفيروسات في معهد هولندا الوطني للصحة العامة والبيئة، كبير مؤلفي الدراسة، "العثور على فيروس "ميرز" مثل العثور على إبرة في كوم قش، لكن العثور على الأجسام المضادة يعطيك على الأقل إشارة للمكان الذي ينبغي أن تبحث فيه.. ما يخبرنا به ذلك هو أن هناك شيئا ينتقل بين الجمال يبدو جد شبيه بميرز".
ونشرت الدراسة في مجلة "لانسيت" للأمراض المعدية.
وتوقع كوبمانس أن تأتي النتائج مشابهة في بقية تجمعات الجمال الأخرى من مختلف أنحاء الشرق الأوسط.
وقال كوبمانس "لا يسعنا القول إن هذا يثبت أن الجمال مستودع لميرز، لكنه يظهر أن أمرا ما يدور لدى الجمال وربما يكون متصلا بالبشر".
يذكر أن منتجات الجمال، بما في ذلك الألبان، شائعة التداول في منطقة الشرق الأوسط، كما تستخدم تلك الحيوانات في السباقات وأغراض أخرى.
وميرز هو جزء من عائلة من الفيروسات الإكليلية التي يمكن أن تتسبب في الإصابة بنزلات البرد الشائعة، وأيضا السارس الذي شهد تفشيا عالميا في 2003.
ووثق مسؤولو الصحة في السعودية في رسالة هذا الأسبوع إلى مجلة "نيو إنغلاند" الطبية، وثقوا سبع حالات عدوى جديدة بميرز أصابت عمال صحيين بينها بعض الإصابات الطفيفة، حسب "أسوشييتد برس".




المصدر اخبار مصر


رحلات سياحية بالتقسيط لموظفي الحكومة بعد عيد الفطر

قال مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة ان هناك مفاجآت سياحية لموظفى الحكومة والقطاع العام بعد اجازة عيد الفطر مباشرة حيث سيتم الاعلان عن رحلات سياحية تدعمها وزارة السياحة على الموظفين باسعار مخفضة وتنافسية تشارك فيها الفنادق فى المناطق السياحية بالشواطئ والاماكن الاثرية كما ستشارك فيها شركات الرحلات الداخلية التابعة لشركة مصر للطيران
واضاف مجدى سليم فى لقاء ببرنامج صاح الخير يا مصر الجمعة ان الثقافة السياحية للمصريين يجب ان تتغير فالتمسك بالاقامة فى الفنادق الخمسة نجوم والاربعة لاتتناسب مع مفهوم السياحة الثقافية او الشاطئية والتى تعتمد على الاستمتاع بكل الوقت فى الرحلة والاماكن السياحية وليس الاهتمام بالفندق الذى لايجب المكوث فيه الا فترات قصيرة للنوم او الراحة بين ساعات الزيارة واكد ان القطاع سيرتب مع المؤسسات والقطاعات الحكومية عروض الرحلات السياحية بالتقسيط ليتمكن اكبر عدد منهم بالاشتراك على مدار العام وفى اماكن مختلفة
واكد ان الاكثر ملائمة للسياحة الداخلية هى الرحلات البرية والتى تمنح الفرصة للسياح والزائرين زيارة المعالم على الطريق وخاصة اذا كانت سياحية او تاريخية كما تتيح الاستمتاع بوقت السفر عبر الوديان او الجبال اذا كانت موجهة لمحافظات سيناء او مدن البحر الاحمر واكد ان المصريين يجب ان يتعرفوا بشكل عملى على سياحة الحوافز والتى تتيح فرص السياحة المجانية للموظفين المتفوقين فى عملهم على سبيل المكافأة وستقوم وزارة السياحة بعمل برامج لعروض سياحة الحوافز من خلال شركات القطاع الخاص السياحية
واكد مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة ان قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة سينفذ استراتيجية جديدة تجاه طلبة الجامعات والمدارس الموسم القادم بعروض للرحلات السياحية الاثرية او ماتسمى الثقافية لاطلاعهم على حضارة بلادهم ومشاركتهم فى المهرجانات الدولية التى تشهدها المدن الاثرية كالاقصر والتى نجحت فى اجتذاب الاف من السياح الاوروبيين والافارقة




المصدر اخبار مصر-نجوى ابو الخير




"تقرير دولي":انفراجة في القطاع العقاري بمصر والوقت مثالي للاستثمار

كشف أحدث تقرير عقارى دولى من خلال دراسة لأحوال السوق المصرى أن الوقت الآن أصبح مثاليا لشراء منزل وتحويل الاستثمارات النقدية إلي استثمار عقاري في مصر ومؤكدا أن نسبة مبيعات كبرى الشركات العقارية ارتفعت بنحو 17% هذا العام .
ورصد التقرير الذى أعده موقع بلومبرج المتخصص فى إجراء استطلاعات الرأى حول القطاع العقارى، ونشرته الاهرام  الجمعة، أن الطلب علي العقارات قد شهد ارتفاعا ملحوظا بعد تدهور الأوضاع السياسية خلال العام الماضي وزيادة الضبابية حول التوقعات الاقتصادية المستقبلية مما دفع المصريين لحماية مدخراتهم بتحويلها إلي عقار مشيرا إلي انخفاض قيمة الجنيه المصري 11.6 % منذ بداية المركزي المصري في تطبيق عطاءات العملة في ديسمبر الماضي، وارتفاع معدل التضخم إلي 9.8 % بنهاية يونيو الماضي مقارنة بـ 8.2% نهاية مايو الماضى مما كان له عظيم الأثر بالأقبال على الشراء.
وأكد التقرير أن تلك الانفراجة التى شهدها القطاع العقارى تاتي بعد عامين ونصف من مجموعة من الضربات الموجعة التي تعرض لها المطورون منذ مطلع العام 2011 بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك حيث كانت شركات الاستثمار العقاري قد اقدمت علي شراء أكثر من 100 مليون متر مربع للبناء عليها في القاهرة والمناطق المحيطة بها إضافة إلي دخول الشركات الأجنبية إلي سوق العقار المصري بعد الإصلاحات الاقتصادية التي تحققت في 2003.
وأشار التقرير إلي أن القطاع تعرض إلي حالة من العزوف سادت الطبقة المتوسطة عن شراء العقارات والاراضي بالإضافة إلي الانتعاش الحالي للقطاع العقاري المصري لا يمثل نسبة تذكر فهي أقل بكثير من مستويات الذروة في 2007 ـ 2008 وأن إستمرار النزاعات القانونية يؤثر سلبا علي رغبة المطورين في زيادة الاستثمارات .
كما استعرض التقرير تصريحات شركات التطوير العقاري الخليجية التي تعمل بمصر بعد عزل الرئيس مرسي في 3 يوليو الجاري حيث أعلنت جميعها إلي أنه لا يوجد أية تغييرات في خططها المستقبلية فى التوسع بالسوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.
واختتم التقرير بالتأكيد علي أن الحكومة الحالية عليها أن تسعي لتوفيق الأوضاع ومساعدة المطورين العقاريين علي تسوية أوضاعهم مستشهدا ببعض النماذج السلبية التي تأثرت بالملاحقات القضائية لمحفظة الأراضي لتلك الشركات وعلى رأسها إحدى المجموعات الاستثمارية الكبرى والتى تنتظر في 24 سبتمبر القادم الحكم في أحد مشروعاتها .




المصدر ايجى نيوز


ضبط 98 الف لتر بنزين و8.5 طن سلع تموينية قبل بيعها بالسوق السوداء

قام ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع الفروع الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع مصلحة الأمن العام بشن حملة لتحقيق الرقابة على الأسواق وضبط المتلاعبين بأسعار السلع التموينية والبترولية المدعمة ومكافحة كافة صور الغش التجارى.
وأسفرت جهود الحملة التى شنت تنفيذا لتوجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية على مدى 24 ساعة عن 6 قضايا مواد بترولية بمضبوطات بلغت 98 ألفا و20 لتر بنزين وسولار و9 قضايا إسطوانات بوتاجاز بمضبوطات بلغت 123 إسطوانة و4 قضايا دقيق مدعم وأقماح بمضبوطات وزنت 5ر3 طن من الدقيق و67 قضية مخالفات مخابز.
كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط قضيتين فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة بمضبوطات وزنت 8.5 طن أرز وسكر تموينى مدعم و5 قضايا غش غذائى وغير غذائى و14 قضية فى مجال مخالفات اللحوم والطيور والأسماك و57 قضية فى مجال مخالفات المحال العامة و4 قضايا فى مجال السلع مجهولة المصدر و4 قضايا فى مجال الألعاب النارية بمضبوطات بلغت 26 ألفا و130 وحدة ألعاب نارية.
وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق وجارى استمرار شن المزيد من الحملات لتحقيق الانضباط فى الأسواق.




المصدر نيوز نايل


مشروعين لتعبئة الأسمدة الزراعية وإنتاج المبيدات بالنوبارية الجديدة

وافق جهاز شئون البيئة على دراسة تقييم الأثر البيئى لمشروع توسعات تصنيع وتعبئة الأسمدة الزراعية وإنتاج المبيدات وطحن وتعبئة الكبريت الزراعي، بإضافة خط إنتاج مبيدات منزلية ومبيدات صحة عامة بمدينة النوبارية الجديدة، على أن يتم الالتزام بالأسس والاشتراطات المنصوص عليها بقانون رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بقانون رقم 9 لسنة 2009 بشأن حماية البيئة.
واشترطت الموافقة أن يقتصر النشاط على عمليات الطحن والخلط فقط وفي خزان مغلق والتعبئة أوتوماتيكيا للمبيدات الزراعية والصحة العامة والمخصبات الزراعية فقط (سائلة / بودرة) من خامات سابقة التصنيع، والاقتصار على استخدام المواد الكيماوية المحددة فقط والمرفق لها صحيفة بيانات الأمان، والالتزام بعدم تجاوز الحدود القصوى للضوضاء أو الحدود القصوى لملوثات الهواء داخل مكان العمل مع مراعاة التهوية الجيدة والحد من الانبعاثات بتركيب الشفاطات والفلاتر اللازمة.
كما تطلبت الموافقة الالتزام بمعايير صحة بيئة العمل وعوامل الأمان للعاملين والالتزام بمعالجة مياه الصرف الصناعي الناتج عن المشروع ومطابقتها للمعايير المتفق عليها، والالتزام بتنفيذ خطة للطوارئ وتدريب العاملين عليها مع توفير وسائل الوقاية اللازمة من الحرائق والاشتراطات السلمية للتخزين الصحيح للخامات والمنتجات تجنبا لأخطار الحرائق.
وتشترط الموافقة أيضا الإدارة السليمة للمواد الخطرة والتخلص السليم والآمن بيئيا للمخلفات الخطرة، وذلك بتجميعها وتخزينها بشكل مؤقت لحين التخلص الآمن منها في مدفن للمخلفات الخطرة، وإعداد سجل بيئي وجعله متاحا للتفتيش البيئي مع إعداد السجل البيئي الخاص بالنفايات الخطرة. كما وافق جهاز شئون البيئة من الناحية البيئية على تغيير نشاط مشروع بويات وصناعات كيماوية الى خلط وتعبئة المبيدات الزراعية ومبيدات الصحة العامة والمخصبات الزراعية بمدينة النوبارية الجديدة، مع ضرورة الالتزام بعدم إضافة أنشطة جديدة لا تتناسب مع طبيعة المشروع مستقبلا.



المصدر نيوز نايل


مسيرة مؤيدة "للمخلوع" في قنا

نظم أعضاء التيارات الإسلامية وأنصار ومؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي مسيرة انطلقت من ميدان الساعة بوسط مدينة قنا مرورا بشوارع وميادين قنا الرئيسية في ثاني أيام عيد الفطر المبارك في إطار مواصلتهم للتظاهرات المؤيدة لعودةالرئيس المخلوع.
وشاركت في المسيرة مئات السيدات واستخدم مؤيدو مرسى السيارات ومكبرات الصوت حاملين الأعلام المصرية وصور له كما واصلوا تظاهراتهم واعتصامهم بميدان الساعة لليوم الخامس والثلاثون علي التوالي .




المصدر نيوز نايل



المتحدث العسكري: حدودنا خط أحمر.. ولاصحة لهجمات إسرائيلية

فى إطار ما تم تداوله فى وسائل الإعلام بشأن ملابسات إنفجارى منطقة "العجرة" برفح والإدعاء بوجود هجمة بطائرات إسرائيلية بالتنسيق مع الجانب المصرى ... تؤكد القوات المسلحة على الاتى :
- لا تزال عناصر القوات المسلحة تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الإنفجار ترافقها عناصر فنية وتخصصية لجمع الأدلة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث حيث عثرت قوات حرس الحدود على جثة واحدة فى محيط الانفجار بين العلامتين الدوليتين 10 و11 جنوبى رفح ,
واكد المتحدث الرسمى بأسم القوات المسلحة أنه تم العثور على دراجة نارية بجوار الجثة.
- لا صحة شكلا وموضوعاً لوجود أية هجمات من الجانب الإسرائيلى داخل الأراضى... المصرية كما أن الإدعاء بوجود تنسيق بين الجانبين المصرى والإسرائيلى بهذا الشأن هو أمر عار تماماً من الصحة ويخالف العقل والمنطق .
- تهيب القوات المسلحة بوسائل الإعلام تحرى الدقة عند تداول مثل هذه المعلومات لما تمثله من خطورة بالغة على الأمن القومى وتمس سيادة الدولة المصرية وهو الأمر غير المقبول بأى حال من الأحوال حيث أن الحدود المصرية خط أحمر لم ولن يُسمح بالمساس به.




المصدر اخبار مصر



مقتل 4 من أفراد طاقم الطائرة العسكرية الأثيوبية المنكوبة بمطار مقديشيو

لقى أربعة من طاقم الطائرة العسكرية الأثيوبية التى تحطمت واشتعلت بها النيران لدى هبوطها بمطار العاصمة الصومالية مقديشيو صباح أمس الجمعة، ونقل موقع التلفزيون الأثيوبى عن بيان لقوة حفظ السلام الأفريقية بالصومال "أميصوم" القول إن طائرة الشحن العسكرية الأثيوبية والتى كانت تنقل ذخيرة إلى قوة أميصوم، تحطمت لدى هبوطها واشتعلت بها النيران، وأن أربعة من أفراد طاقم الطائرة الذى يضم ستة أفراد، قد لقوا حتفهم.
وقالت أميصوم إن الاثنين الآخرين من أفراد الطاقم مصابان، ويتلقيان حاليا الرعاية الطبية بمستشفى بعثة الاتحاد الأفريقى بمقديشيو، مشيرة إلى أنه لم يجر التأكد من سبب الحادث، لكن التحقيقات بدأت بالفعل، وتدخلت القوات الأثيوبية فى الصومال فى نوفمبر 2011 بهدف دعم قوات الحكومة الصومالية وقوات أميصوم ضد مقاتلى حركة الشباب المجاهدين الصومالية المتمردة، وذلك على الرغم من أن القوات الأثيوبية لا تعمل تحت مظلة بعثة "أميصوم.
 



المصدر نيوز نايل


الجمعة، 9 أغسطس 2013

أنجلينا جولي تخرج فيلمها الجديد في أستراليا




تعتزم نجمة هوليوود الشهيرة أنجلينا جولي إخراج فيلمها المقبل في أستراليا وذكرت صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" الأسترالية أن جولي تفقدت الأسبوع الماضي أستوديوهات وأماكن تصوير في سيدني ومدينة جولد كوست الساحلية بولاية كوينزلاند شرقي أستراليا.
وأضافت الصحيفة أن جولي تجري مفاوضات على قدم وساق مع ولاية نيو ثاوث ويلس ووكالة " سكرين إن إس دابليو" للإنتاج السينمائي.
ومن القرر أن تبدأ جولي أعمال تصوير فيلم " إنبروكن " في سبتمبرالمقبل.
وتدورأحداث الفيلم حول عداء نجا من الموت في الحرب العالمية الثانية عقب قصف طائرته وقضائه 47 يوما في المحيط الهادي




المصدر نيوز نايل

داعية سلفي: على مؤيدي مرسي فض اعتصامهم

قال الدكتور عبد الله عبد الحميد، الداعية السلفي والأستاذ بجامعة الأزهر، إن طرفي الصراع في مصر، من مؤيدي الرئيس المعزول، والسلطات المصرية، لن يحل إلا عن طريق التفاوض بين الجانبين، مؤكدًا أن استخدام القوة لن يفض الاعتصامات إلا بعد سنوات.
ونصح عبد الحميد مؤيدي الرئيس المعزول، بأن يقوموا بفض الاعتصام، مقابل بعض المكاسب، لحقن دماء المسلمين وإنقاذ الأمة من الفتنة.


وأكد، خلال خطبة الجمعة، بمسجد المصطفى بالسويس، أنه ومجموعة من المشايخ، حاولوا التواصل مع الكبار في طرفي الصراع لحل الأزمة، وباءت محاولتهم بالفشل، في ظل إصرار كل فريق أن الحق معه ولن يتنازل عن جزأ منه، موضحًا أن كلا الطرفين مسؤولين عن الدماء التي تراق، مشيرًا إلى أن التاريخ الإسلامي مر بمثل هذه الأزمات، ولم يأتي الحل إلا بالتفاوض وتقديم التنازلات، لإنقاذ دماء المسلمين.


المصدر الوطن


اشتباكات بين الإخوان والأهالى بفاقوس في الشرقية

وقعت اشتباكات ظهر اليوم بين أهالى قرية منشأة أبو عمر، التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، وعددا من الإخوان بالقرية.
كان الإخوان قد قاموا بتنظيم مسيرة انطلقت من أمام مركز الشرطة للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى، وحدثت بينهم وبين أهالي قرية منشأة أبو عمر مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات بين الطرفين، إسفرت عن وقوع عدد من الإصابات.

خطب الجمعة في بورسعيد تدعو للوفاق بين أبناء الشعب ونبذ الفرقة

تناولت خطبة الجمعة اليوم، في مساجد مديرية الأوقاف ببورسعيد، ضرورة التمسك بوسطية الإسلام حتى تعبر مصر الأزمة التي تمر بها.
أكد الشيخ أحمد الغلبان مدير إدارة المساجد، أن خطة مديرية الأوقاف في الخطب، هي نشر فكر التقارب والوفاق بين أبناء الشعب ونبذ الفرقة لأننا نسيج واحد ويجب على الشعب أن يعي الخطط والفتن الموجهة ضده، خاصة من الغرب، واشار إلى أن شعب مصر تخطى كل المحن التي قابلته -بإذن الله- لأن مصر وأهلها في رباط إلى يوم الدين.


كما أعلن الغلبان، أنه تم التنسيق مع اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد بواسطة الشيخ زكريا الخطيب مدير الأوقاف؛ لعمل ندوات ولقاءات مع المواطنين في الأندية والمستشفيات والمدارس لنشر الفكر الوسطي في الإسلام.


المصدر الوطن


ضابط يقتل مسجلين خطر حاولا سرقة سيارته بالإكراه واختطاف زوجته وابنته في القليوبية

أطلق ضابط شرطة بقوات الأمن المركزي، الرصاص على 3 لصوص؛ فقتل اثنين وتمكن الثالث من الهروب أثناء تعرضه لعملية سطو مسلح من قبل اللصوص واختطاف زوجته وابنته أثناء سيره بطريق "مصر- إسكندرية" الزراعي.
أفادت التحريات والتحقيقات أن 3 أشخاص استوقفوا الضابط أثناء سيره بطريق "مصر- إسكندرية" الزراعي بمحافظة القليوبية، وهددوه بأسلحة آلية وطلبوا منه النزول من سيارته ودفع فدية مقابل إعادة السيارة وزوجته وابنته، بعد أن حاول المتهمون احتجازهما داخل السيارة واختطافهما أثناء سرقتهما للسيارة، وأضافت التحريات أن الضابط أثناء خروجه من السيارة أخرج سلاحه الميري وأطلق الرصاص على المتهمين فقتل اثنين منهما وتمكن الثالث من الهروب.


أكدت التحريات أن الضابط برتبة مقدم، ويدعى "أشرف علي" من قوات الأمن المركزي، وأنه أخطر اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية بتفاصيل الواقعة، وانتقلت قيادات المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن القتيلين "مسجلين خطر" وعثر بجوارهما على بندقية آلية وفرد خرطوش وفوارغ طلقات. تم إخطار النيابة بتفاصيل الواقعة، وتم التحفظ على الضابط لسماع أقواله حول ملابسات الواقعة.7

المصدر الوطن


إصابة رجل وزوجته بحروق فى انفجار أسطوانة بوتاجاز بمنزلهما بالفيوم

تعرض مواطن وزوجته للإصابة بحروق خطيرة من الدرجات الثلاثة فى أماكن متفرقة بجسديهما، نتيجة انفجار أسطوانة غاز بمنزلهما بالفيوم، وتم نقلهما إلى مستشفى الفيوم العام لتلقى العلاج، وحرر محضرا بالواقعة.
تلقى مدير أمن الفيوم، إخطارا من مستشفى الفيوم العام، بوصول كلا من رمضان شعبان، 45 سنة، وزوجته شادية بكرى،25 سنة، وبهما حروق خطيرة من الدرجات الثلاث، وتبين من التحريات أنهما يقيمان بمنزلهما بحى الحواتم بمدينة الفيوم، حيث أصيبا بحروق نتيجة انفجار أسطوانة غاز بالمنزل.


تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.


المصدر الوطن


ميريل ستريب وروبرت دى نيرو فى "The Good House"

يستعد النجمان العالميان ميريل ستريب وروبرت دى نيرو لبطولة فيلم جديد تحت عنوان "The Good House"، الفيلم يصنف من الأفلام الدراما الرومانسية، حيث يحكى قصة حب تواجه الصعاب يكون أطرفها ستريب ودى نيرو.
ومن المقرر أن يبدأ الثنائى تصوير أولى مشاهد الفيلم الشهر المقبل على أن يطرح بدور العرض السينمائية الأمريكية العام المقبل.
وتشارك ميريل ستريب فى فيلم آخر "THE GIVER" الذى تؤدى فيه دور رئيسة مجلس شيوخ يتولى فرض النظام فى مجتمع يبدو مثالياً إلى درجة خيالية، ومن المتوقع أن يبدأ تصوير الفيلم فى غصون 8 أسابيع، على أن تتولى إنتاجه شركتا "وينستاين" و"والدن ميديا" للإنتاج.




المصدر اليوم السابع



 

القضاء الأمريكي يتهم شخصين بالارتباط بمجموعات إرهابية

مثل رجلان أمس أمام محكمة فيدرالية أمريكية في ولاية ميامي، وجهت إليهم التهمة رسميا بدعم تنظيم القاعدة وغيرها من المجموعات الإرهابية، على ما أفاد مسؤولون قضائيون.
وجاء في بيان أن المواطن الأمريكي غفران أحمد كوثر محمد (30 عاما)، والكيني محمد حسين سعيد (25 عاما)، متهمان بتقديم الدعم المادي لثلاث منظمات أجنبية مصنفة على قائمة المنظمات الإرهابية.
ويواجه المتهمان 15 تهمة، من بينها التآمر لتوفير المال وتجنيد العناصر لتنظيمي القاعدة والقاعدة في العراق وجبهة النصرة وحركة الشباب الإسلامية الصومالية، وفي حال إدانتهما، سيواجهان عقوبة السجن لمدة أقصاها 15 عاما لكل من التهم.



المصدر الوطن




"ثورة البنات" تدعو لطبع منشورات ورقية ضد التحرش وتوزيعها في الشوارع أثناء العيد

دعت مبادرة "ثورة البنات" إلى طبع منشورات ورقية صغيرة، تضم بعض العبارات البسيطة ضد التحرش الجنسي، وتوزيعه في الشوارع من أجل زيادة التوعية في أكثر المشاكل التي تقابل المرأة في مصر، خاصة في فترات الأعياد.
ووضعت المبادرة صورة من هذا المنشور في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ودعت زائريها إلى طبع 20 نسخة منه وتوزيعها في الشوارع خلال أيام الأعياد، كنوع من التوعية البسيطة الإيجابية الفعالة.


وقد حملت هذه المنشورات عنوان "لا للتحرش"، بالإضافة لبعض العبارات البسيطة مثل "افتكري إن المتحرش هو اللي جبان.. هو اللي غلطان مش إنتي"، و"لو فاكر إن التحرش جدعنة تبقى غلطان.. التحرش فعل جبان".


المصدر الوطن


وزير التخطيط: خطة الحكومة تحرص على الانتهاء من المشروعات المفتوحة أولا

قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، إن خطة الحكومة تقوم على عدة محاور ومنها الانتهاء من المشروعات المفتوحة والتى بدأت التنفيذ بها، وذلك من أجل عدم إهدار المال العام وعدم إهمال مشروعات لم تستكمل على حساب فتح مشروعات جديدة.
وأضاف العربى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن وضع أولويات للمشروعات من أهم بنود التنفيذ، حيث ستكون المشروعات ذات الأولويات الملحة فضلا عن أن استكمالها يحتاج إلى مخصصات قليلة سوف يتم الانتهاء منها وفى تلك الحالة سوف يشعر المواطن بالتحسن وثمار الثورة، ففى حالة الانتهاء من مدرسة أو إنشاء طريق أو محطة صرف صحى أو مياه أو إعادة تدوير القمامة وتنظيف الشوارع سوف يخلق ذلك عودة الثقة لدى المواطنين فى الأجهزة التنفيذية والسياسية فى الدولة.




المصدر اليوم السابع


 

مصرع 2 وإصابة 10 آخرين في حادث انقلاب سيارة بالسويس



لقى اثنين مصرعهما وأصيب 10 آخرين اليوم بمحافظة السويس، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق "السويس- النفق"، وتم نقل جثث المتوفين لمشرحة السويس والمصابين لمستشفى السويس العام.
كان اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، قد تلقى إخطاراً من شرطة النجدة بانقلاب سيارة ميكروباص، تحمل رقم "1469" أجرة السويس بطريق "السويس- نفق أحمد حمدي"، مما تسبب في مصرع كلا من أيمن عبد العزيز موسى 25 عاماً، و محمود إبراهيم 23 عاماً.
وأكدت التحريات الأولية حول الحادث، أن السبب في وقوعالحادث هي السرعة الزائدة من السائق، والتي أدت لاختلال عجلة القيادة في يديه، وتبعها انقلاب الأتوبيس.



المصدر الوطن


اتحاد شباب الأزهر والصوفية: اعتصاما "رابعة" و"النهضة" غير شرعيين

تعذيب فى اعتصامات الإخوان - صورة أرشيفية

قال محمد عبد العاطى النوبى رئيس الاتحاد الدولى لشباب الأزهر، إن اعتصامات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، المقامة منذ نحو شهر فى ميدانى «رابعة العدوية» و«النهضة»، هى «اعتصامات غير شرعية»، معتبرًا كل من يتسبب فى تأخير فضها يشارك فى إهدار مكتسبات ثورة 30 يونيو.
وقال، عبد العاطى فى بيان له اليوم الجمعة "الحكومة يجب أن تطبق القانون على هؤلاء الإرهابيين"، مضيفاً "إن فض اعتصامى رابعة والنهضة سيجعل شوارع مصر كلها ميادين للحرية والديمقراطية".
وتابع عبد العاطى "اعتصامات الإرهاب الصهاينة من الإخوان وتابعيهم هى اعتصامات غير شرعية ومسلحة، حيث تم تعذيب وقتل الأبرياء فيها بناء على تقارير دولية، واعتصامات تخرج منها مسيرات مسلحة تطلق النار عشوائيا، يجب على أى دولة فضها".
وواصل "نحذر أيا من مسئولى الدول الأخرى التدخل فى شئون مصر، لأن مصر وجيشها قادران على فض أى اعتصامات بأى نوع من أنواع الفض ونحذر مرارا وتكرارا بالتدخل الأجنبى السافر وأن هذا التدخل لصالح الإخوان وهذا مما ينذر بعواقب وخيمة سوف تفتح لأى مسئول خارجى فتح خط النار من الجيش المصرى والشعب المصرى الذى لا يخاف فى الله لومة لائم".
 



المصدر اليوم السابع


على "الفيس بوك"..العريان يغازل الجيش بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك



وجه الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، التحية إلى جنود القوات المسلحة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال العريان على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": تحية عطرة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك إلى أسود مصر الرابضين على الحدود "درعا"، وفى الثكنات العسكرية يتدربون ويتأهبون، وفى الكليات والمعاهد العسكرية يتعلمون فنون القتال "سيفا" للوطن ضد أعدائه من الخارج المتربصين.

وتابع القيادى الإخوانى: "خير أجناد اﻷرض لكم كل الحب والتقدير.. أفرادا وصف ضباط وضباطا وآﻻف القيادات المخلصة لشرف العسكرية المصرية.. كل عام وأنتم بخير".




المصدر اليوم السابع


وفاة أحد مصابي اشتباكات آخر ليالي رمضان في الإسكندرية متأثرا بجراحه

توفي أحمد محمد إبراهيم العليمي أحد مصابي اشتباكات آخر ليالي شهر رمضان أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، التي نشبت بين أعضاء تنظيم الإخوان وأهالي المنطقة، وقررت أسرته نقل الجثمان اليوم من مستشفى بدراوي بسموحة إلى محافظة المنوفية، لصلاة الجنازة عليه هناك ودفنه في مقابر عائلته.
وكانت الاشتباكات شهدت تبادل الضرب بالأسلحة النارية والبيضاء، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة العشرات من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي.
وحشد تنظيم الإخوان المسلمين أعضاءه بأتوبيسات من مناطق متفرقة حتى مسجد القائد إبراهيم، للمشاركة في المسيرة التي أعلن إطلاقها عقب صلاة الجمعة، تحت شعار "مليونية النصر".


وقال أنس القاضي المتحدث باسم الإخوان في الإسكندرية، إن الجماعة لن تيأس من دعم مرسي والمطالبة بإعادته إلى الحكم مرة أخرى، رافضا ما وصفه بالانقلاب العسكري، وداعيا المجتمع الدولي إلى التدخل في الشأن المصري وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الثالث من يونيو الماضي.



المصدر الوطن

"الصحة" في أسيوط: 20 إصابة من الألعاب النارية ولا توجد حالات تسمم

أكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه لم تصل إلى مستشفيات المديرية أية بلاغات عن حالات تسمم غذائي منذ بدء احتفالات العيد.
وقال وكيل الوزارة، إن هناك 20 إصابة نتيجة لاستخدام الألعاب النارية في العيد، وصلت للمستشفى المركزي تعاني من إصابات متفرقة في الجسم من الألعاب النارية، وتم إجراء الإسعافات اللازمة لها وخرجت.


وأضاف عبد الحميد، أن حالة الطوارئ بالمستشفيات مستمرة خلال أيام العيد، كما تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة؛ لتلقي بلاغات المواطنين، مشيرا إلى نشر سيارات الإسعاف بمحيط الحدائق والمتنزهات العامة التي تشهد تجمعات جماهيرية.


المصدر الوطن


عبدالحفيظ يطير للكونغو مساء الغد بسبب ظروف الطيران

يطير سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي، إلى الكونغو مساء الغد، السبت، للترتيب لبعثة الفريق، قبل وصولها لمواجهة ليوباردز، يوم 17 أغسطس الجاري.


ورغم أنه كان مقررا سفر عبدالحفيظ للكونغو يوم الاثنين المقبل، قبل سفر البعثة بيومين، إلا أن ظروف الطيران أجبرته على السفر مساء الغد.


المصدر الوطن


عمال الغزل في كوم حمادة يتضامنون مع زملائهم المفصولين بشركة "كابو"

أكد عمال شركة الغزل والنسيج بكوم حمادة بالبحيرة، تضامنهم مع العمال المفصولين بشركة "كابو" بالإسكندرية، مطالبين بضرورة تدخل الدولة ووزارة القوى العاملة؛ لحل الأزمة وإنصاف هؤلاء العمال.
كما طالبوا بضرورة إصدار قوانين تحمي العمال، من التعنت والفصل من جانب إدارات الشركات الخاضعة لقوانين القطاع الخاص، وذلك بإصدار قرارات سريعة من وزير القوى العاملة الجديد كمال أبوعيطة، من أجل علاج الفصل التعسفي.



المصدر الوطن



حبس عاطل وزوجته اختطفا طالبا بالاسكندرية

قررت النيابة العامة بشرق الاسكندرية حبس عاطل وزوجته 4 أيام علي ذمة التحقيق لاشتراكهما باختطاف طالب وقيامهما بطلب فدية من أهله لاطلاق سراحه .
كان ضباط مباحث قسم شرطة المنتزة بالاسكندرية قد تلقوا بلاغا بقيام المتهمين باختطاف طالب وابتزاز اسرته بطلب فدية مقابل اطلاق سراحه .
بعد اجراء التحريات اللازمة واتخاذ الاجراءات القانونية تم ضبط المتهمين وارشدا عن مكان اخفاء الطالب المجني عليه , وتم اعادته لاسرته وضبط المتهمين وأمرت النيابة العامة بحبسهما.




المصدر نيوز نايل


بيانات قوية غير متوقعة عن تجارة الصين تبدد بعض القتامة

أنعش تحسن غير متوقع فى صادرات وواردات الصين فى يوليو آمالا فى تماسك ثانى أكبر اقتصاد فى العالم بعد تباطؤ النمو لأكثر من عامين وإن كان حدوث تعاف فورى لا يزال يبدو أمرا مستبعدا.
وتعافت واردات النفط الخام وخام الحديد من انخفاضات استمرت عدة أشهر مسجلة مستويات مرتفعة قياسية الشهر الماضى مع استيراد مزيد من المواد الخام لإعادة بناء المخزونات المستنفدة، وزادت مشتريات فول الصويا إلى مستوى قياسى للشهر الثانى على التوالى.
ويشكل استقرار الاقتصاد ارتياحا لقادة الصين الذين يسعون جاهدين لدعم النمو منذ منتصف العام وسط مخاوف من ركود حاد يمكن أن يعرقل محاولاتهم لإصلاح الاقتصاد كى ينمو بفعل الاستهلاك وليس بفعل الاستثمارات والصناعات التحويلية الممولة بالديون.
وأظهرت بيانات من إدارة الجمارك أن الصادرات ارتفعت 5.1 فى المائة فى يوليو عن العام الماضى فى تحول إيجابى من هبوطها فى يونيو للمرة الأولى فى 17 شهرا، وتوقع محللون نمو الصادرات ثلاثة فى المائة.
وحققت الواردات أداء أفضل مع صعودها 10.9 فى المائة عن العام الماضى بأكثر من خمسة أمثال توقعات المحللين، ونتج عن الزيادة القوية غير المتوقعة فى الواردات فائضا تجاريا أقل من المتوقع عند 17.8 مليار دولار.
وقال محللون من موديز فى مذكرة "يبدو أن يوليو يعكس العودة إلى مسار طبيعى وإن كان خاملا نسبيا".
 




المصدر نيوز نايل


عمال منجم ذهب فى موريتانيا يضربون عن العمل

قال عمال منجم الذهب ل "تازيازت" المملكوك لشركة كندية شمال موريتانيا إنهم دخلوا أمس الخميس فى إضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على أوضاعهم وظروف عملهم.
وقال ناطق باسم العمال أحمد ولد حكى فى اتصال هاتفى إن العمال الموريتانيين ال 1500 توقفوا عن العمل وأن شللا تاما أصاب المنجم.
وأوضح أن مطالب العمال تتمثل فى مراجعة الرواتب حسب الوظيفة وتحقيق العدالة بين العمال وطاقم الإشراف وإخضاع الشركة لقانون الشغل الموريتانى بدل اعتمادها على القوانين الكندية وتحسين التغطية الصحية ووفاء الشركة بتعهداتها تجاه عمال التنقيب.
وتملك الشركة الكندية الأم " كينروس" منجم تازيازت الموريتانى لإنتاج الذهب وبدأت تنتج الذهب منذ 2010 لتصبح من أكبر مناجم الذهب فى العالم حيث يصل استثمارها إلى أكثر من خمسة مليارات دولار.



المصدر نيوز نايل


 

سنغافورة ترفع توقعاتها للنمو الاقتصادى للعام بأكمله

قال رئيس الوزراء السنغافورى لى هسين لونج فى خطبته السنوية بمناسبة اليوم الوطنى للبلاد، إنه من المرجح أن ينمو الاقتصاد بوتيرة أسرع من المتوقع هذا العام.
وعدلت المدينة-الدولة توقعاتها للناتج المحلى الإجمالى للعام بأكمله بالارتفاع فى نطاق يتراوح من 2.5 إلى 3.5% بعدما سجل نموا بنسبة 2% فى النصف الأول من العام الجارى.وكانت التقديرات السابقة تتحدث عن معدل نمو يتراوح بين 1 و3%.
وقال لى فى كلمته بمناسبة اليوم الوطنى الليلة الماضية: "يظل الاقتصاد ثابتا فى خضم حالة الغموض على مستوى العالم.. وحتى فى الوقت الذى نشدد فيه على العمالة الأجنبية والهجرة، يجب أن نبقى على ثقة المستثمرين.. يجب أن تستمر سنغافورة فى الانفتاح أمام الأعمال".
وتحتفل سنغافورة بيومها الوطنى الثامن والأربعين اليوم الجمعة بعرض عسكرى سنوى، وعرض جوى والعديد من الفعاليات الأخرى.
 



المصدر اليوم السابع


الخميس، 8 أغسطس 2013

وفاة مهاجرين أفريقيين أثنين فى البحر المتوسط

قال مهاجرون صوماليون وصلوا لجزيرة لامبيدوسا الايطالية فى البحر المتوسط اليوم الخميس أن مواطنين أفريقيين لقيا حتفهما وهما فى طريقهما لأوروبا على متن قارب قادمين من شمال أفريقيا .
وأوضح المهاجرون إن المهاجرين اللذان لقيا حتفهما ومنهما طفل / 7 أعوا/ أصيبا بالإعياء .
واصطحب خفر السواحل الايطالي 103 صوماليا إلى لامبيدوسا بعدما بدأ زورقهم المطاطى فى الغرق خلال الليل .وقد سمحت إيطاليا أمس الأربعاء بدخول 102 مهاجرا أفريقيا لأراضيها بعد خلاف مع مالطا التى رفضت دخولهم .
وقد تم استضافة المهاجرين القادمين من إريتريا و السودان فى مدينة سيراكوز فى صقلية بعدما نقلهم خفر السواحل الايطالي من ناقلة بترول تحمل علم ليبيريا .
وكان خلاف قد نشب بين إيطاليا ومالطا حول تحديد المسؤول عن المهاجرين الذين أقلتهم الناقلة الأحد الماضى من قارب أصغر قبالة ساحل ليبيا .




المصدر نيوز نايل



حدائق بني سويف مهجورة أول أيام العيد بسبب الحر والخوف من التحرش

بدت الحدائق في بني سويف شبه خالية من المواطنين في أول أيام عيد الفطر وأصبح المواطنون يعانون من عدم وجود متنفس لهم ولأسرهم أيام العيد خاصة بعد ارتفاع درجة الحرارة أول أيام العيد والتي تجاوزت الأربعين درجة مئوية ، علاوة على نسبة الرطوبة المرتفعة في الجو ، وقيام الوحدة المحلية للمدينة بتأجير حدائقها ومتنزهاتها الواقعة على كورنيش النيل للعديد من المستأجرين بمبالغ كبيرة ،وقاموا ـ بدورهم ـ برفع أسعار الدخول والمشروبات والمأكولات لمرتاديها بصورة مبالغ فيها وانتشار البلطجة والتحرش من قبل العديد من الصبية والشباب الذين يخرجون في تجمعات للاحتفال بالعيد .
وقرر المواطنون البقاء بمنازلهم إيثارا للسلامة من حر الشمس ولهيبها ، وارتفاع الأسعار في الحدائق والمتنزهات ، وانتظروا حلول الليل ، ليبدأوا الخروج إلى كورنيش النيل أو لزيارة أقاربهم .
فى حين بدا الإقبال متوسطا على حديقة الحيوان بشارع صلاح سالم ، في الوقت الذي بدا فيه كورنيش النيل شبه خال إلا من بعض الصبية الذين أتوا من قرى المحافظة ، بينما لم تزدهر السياحة النيلية ، كما كان الحال في السابق في الأعياد الماضية ، واكتفى بعض الشباب بالعوم في نهر النيل أمام المرسى السياحي بالكورنيش ، بحثا عن متعة مجانية لا تخلو من مخاطرة .
وقال الحاج علي أمين بالمعاش " قررت الجلوس أنا وأبنائي في المنزل خلال أيام العيد بسبب ما رأيته من ارتفاع كبير في أسعار المأكولات والمشروبات ورسوم الدخول للحدائق ، والتي زادت الضعفين من قامت المحافظة ومجلس المدينة بترك مهمة إدارتها واكتفت بما تتحصل عليه من إيجار من قبل المستثمرين الذين أرادوا تعويض ما دفعوه فيها من جيوب المواطنين الذين اكتووا بنار الغلاء وارتفاع الأسعار ، كما أنني قررت العزوف عن الخروج مع أبنائي لأنني أخشى علي أسرتي من ركوب المراكب النيلية أو المعديات في العيد بعد السمعة السيئة التي طالت هذه المراكب وغرق العديد منها على مدار السنوات الماضية والتهام النيل لعشرات من أبناء المحافظة بسبب الإهمال وعدم مطابقتها لشروط الملاحة أو وجود أي وسيلة أمان بها " .
وأضاف محمود أحمد علي ، مدرس لغة فرنسية بالتربية والتعليم " سنقضي العيد هذا العام فى بيوتنا خاصة أن جميع حدائق بني سويف مؤجرة لرجال أعمال ولا تقدر الأسر الفقيرة والمتوسطة على دفع فاتورة دخول تلك الحدائق بالرغم من كونها ـ في الأصل ـ مجانية أو برسم رمزي وخصصت في الأصل للفقراء ولم يتبق لنا إلا ممشى كورنيش النيل الذي أنشيء لتعويض الأهالي عن الحدائق التي تم تأجيرها وأصبحت مشروباتها وأطعمتها تباع بأسعار خيالية تحت سمع وبصر المسؤولين في الوحدة المحلية والشرطة التي تتركهم يفرضون سيطرتهم على المنطقة " .
وأكدت كوثر علي ربة منزل أنها وأسرتها لا يذهبون في العيد إلا لحديقة الحيوان بسبب رسوم الدخول إليها والتي تعد رمزية بالرغم من خلوها من العديد من الحيوانات فلا بديل عنها للفقراء ، لأن جميع الأماكن المخصصة للتنزه خصصت للناس " اللي معاهم فلوس " بعد أن وصل ثمن كوب الشاي بها إلى 10 جنيهات بالرغم من أنها مجانية وتتبع المحافظة والوحدة المحلية وأنشئت في الأساس للترويح عن الفقراء وأبنائهم .




المصدر اخبار مصر