السبت، 27 يوليو 2013

رئيس مجلس الأمة الكويتى المنحل: مبروك للمصريين إسقاط الإخوان

أبدى رئيس مجلس الأمة الكويتى المنحل على الراشد مرشح الدائرة الثانية فى انتخابات مجلس الأمة 2013 سعادته بنجاح الشعب المصرى فى إسقاط الإخوان المسلمين عن سدة الحكم بعزل رئيسهم محمد مرسى، واصفا ما حدث بأنه "خطوات جبارة"تحسب للأشقاء ومنعت المد الإخوانى عن الخليج ومنحت الكويت الاستقرار الذى تنعم به حاليا. 

وقال الراشد، فى تصريح لجريدة "الوطن"نشرته فى عددها الصادر اليوم السبت، إن مصر هى قلب الأمة العربية وما يحدث بها ينعكس علينا فى الكويت مؤكدا أن المساعدات المالية الكويتية لمصر جاءت بوقتها لأنها واجبة فى مثل هذه الظروف.

ونوه الراشد إلى أنه يبعث بالتهنئة للشعب المصرى بما جرى فى 30 يونيو، وما بعد هذا التاريخ حرصا منه على نقل مشاعر الأغلبية مناهل الكويت لنصرة وتأييد أشقائهم فى مصر، مشيرا إلى أن الشعب المصرى له مواقف رائعة مع إخوانه الكويتيين-ولطالما وقف-ومازال-معنا وقفات حقيقية فى الكثير من الأزمات.

وعلى صعيد الانتخابات البرلمانية التى تجرى اليوم السبت، أوضح الراشد أن المقاطعة انتهت ومن يقاطع حاليا هم مجرد أشخاص من تيارات سياسية وليس الحال كما الانتخابات السابقة التى شهدت مقاطعات كتل وقبائل كبيرة وهؤلاء الأفراد المقاطعون لن يؤثروا بأى حال من الأحوال فى نسبه الإقبال، وبالتالى عملية التصويت، متمنيا أن تكون تلك الانتخابات عرسا للديمقراطية.

يذكر أن على الراشد كان يتولى رئاسة مجلس الأمة فى دورته السابقة التى أبطلت بقرار من المحكمة الدستورية فى 16 يونيو الماضى.





المصدر نيوز نايل


-=--------------------


موضوعات اخرى :













نظيف بجلسة محاكمته: أتمنى التوفيق للببلاوى ولا تعليق على الإخوان

وصل منذ قليل أحمد نظيف رئيس وزراء مصر الأسبق، إلى محكمة القاهرة الجديدة، لحضور أولى جلسات إعادة محاكمته فى قضية اللوحات المعدنية، وقال إنه واثق فى براءته وعدالة القضاء المصرى ونزاهة قضاته. 

وأضاف وأن المحكمة هى من سوف تظهر براءته فى تلك القضية وتبرأة ساحته أمام المصريين، ورفض التعليق على الأحداث الجارية وحكم الإخوان والتظاهرات فى البلاد قائلا " لاتعليق"، وبسؤاله عن الاقتراض من صندوق النقد الدولى قال نظيف أنه خلال رئاسته لمجلس الوزراء كانت تتم الموافقة على القرض بشروط محددة جدا وفق للإرادة المصرية، وأنه لا يعلم إلى أى مدى وصل الاقتصاد المصرى لكى تتم عمليات الاقتراض من الصندوق الدولى، مؤكدا أنه يتمنى النجاح لحكومة الدكتور الببلاوى.

وبشأن قضية قطع الاتصالات المنظورة أمام المحكمة الإدارية العليا، أنه لم يكن طرفا فى صدور قرار قطع الاتصالات وأن الجهات السيادية العليا هى من أصدرت ذلك القرار بعيدا عنه.




المصدر اليوم السابع


=============


موضوعات اخرى :

أسباب تسوس الأسنان؟

للتخلص من الكرش في رمضان

شرب الماء يزيد نشاط المخ ويقوى الذكاء

دايلي ميل: باحثة أمريكية تؤكد إكتشافها لأهرامات بالصحراء المصرية

كمبيوتر الـ" أي- باد " يصلح لتلبية احتياجات الصغار وكبارالسن

وفاة هيلين توماس عميدة مراسلي البيت الابيض









النائب العام يكلف نيابة شرق القاهرة بالتحقيق فى أحداث شارع النصر

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بفتح تحقيق عاجل فى أحداث العنف، التى شهدتها منطقة مدينة نصر بالقرب من النصب التذكارى، جراء الاشتباكات التى وقعت بين قوات تابعة لوزارة الداخلية وبعض أنصار الدكتور محمد مرسى، الرئيس المعزول، أثناء تنظيمهم مسيرة خرجت من ميدان رابعة العدوية.

وكلف النائب العام نيابة شرق القاهرة الكلية بمباشرة التحقيقات وتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة، والانتقال إلى موقع الأحداث لإجراء المعاينة الأولية وحصر التلفيات التى لحقتب المنشآت العامة والخاصة، وتحريز بعض الأدوات التى استخدمت فى الاشتباكات بين الأمن ومؤيدى مرسى.

كما قررت النيابة العامة انتداب الطب الشرعى لمناظرة جثث المتوفين وإصدار قرار بحقهم، والانتقال إلى المستشفيات للاستماع لأقوال المصابين من الطرفين، وإعداد تقرير مبدئى عن الأحداث وتسليمه للنائب العام.



المصدر اليوم السابع


=============

موضوعات أخرى :












 

وزير الإسكان يطالب مسئولى المياه والصرف بنقل مكاتبهم.. ويؤكد: مصالح الناس لا يمكن تعطيلها.. وتشغيل محور أحمد عرابى قريبًا.. وأولوية لأهالى إمبابة فى الاستفادة بحديقة أرض المطار

طالب المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بأن يكون هناك حافزًا لشركات المياه فى حالة عدم وجود مشكلات، وأداء مهامهم بكفاءة، ورضا المواطنين عن مستوى الخدمة، وفى الوقت نفسه محاسبة المقصرين عن أداء المهام المنوطة بهم، مع ضرورة أن تكون هناك فرق عاجلة لمعالجة الأزمات الطارئة، كانفجار ماسورة، أو تسرب أو طفح أو أى شىء مفاجئ.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير، مع الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، لمناقشة بعض مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى بأحياء وقرى المحافظة، وكذا المشروعات الحيوية التى تنفذها الوزارة بالمحافظة، مثل محور أحمد عرابى، وحديقة أرض مطار إمبابة.

وخلال اللقاء عرض محافظ الجيزة، لبعض شكاوى الأهالى من تأخر تنفيذ بعض المشروعات، أو تدنى الخدمة فى مناطق أخرى، وهو ما دعا المهندس إبراهيم محلب للاتصال أكثر من مرة خلال الاجتماع بمسئولى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المنفذة بالمحافظة، وتوجيههم إلى ضرورة أن ينقلوا مكاتبهم إلى المواقع، فمصالح الناس الحيوية لا يمكن تعطيلها، أو تأخيرها.

ووجه وزير الإسكان مسئولى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالوزارة، إلى ضرورة أن تتضمن العقود الجديدة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى شرطًا أساسيًا بأن يعمل المقاول على ورديات، لكى تُنجَز المشروعات أسرع، ولفتح الباب لفرص عمل جديدة لمختلف المهنيين والحرفيين.

وطالب محلب بأن تكون هناك إجراءات عاجلة لمواجهة أى تسرب من مواسير المياه أو الصرف الصحى، وأن تكون هناك متابعة لأى شكوى ترد إلى الجهة الحكومية، أو تنشر فى أى وسيلة من وسائل الإعلام، مشيرا إلى أنه قرر تأسيس وحدة لمتابعة الشكاوى تابعة للوزير مباشرة، ستنزل لأى مواطن فى أى منطقة، وستتواصل مع الجميع، قائلاً "مهمتنا هى خدمة المواطنين، وسنصارحهم فى حالة وجود أى معوقات تحول دون تحقيق ذلك".

خلال اللقاء أكد مسئولو الجهاز المركزى للتعمير أن محور أحمد عرابى سيتم تشغيله قريبًا، وهو ما سيسهم فى تخفيف الضغط المرورى على محور 26 يوليو، كما سيتم قريبًا أيضًا افتتاح حديقة أرض مطار إمبابة.

وشَدَّدَ وزير الإسكان على ضرورة أن تكون الأولوية لأهالى إمبابة فى استخدام والاستمتاع بهذه الحديقة، كمتنفس لهم، ولكن فى الوقت نفسه هناك ضرورة لاستثمار منشآتها الخدمية والتجارية لتدر دخلا يسهم فى صيانة هذه الحديقة والمحافظة عليها، حيث تكلف إنشاؤها نحو 80 مليون جنيه، ولذا يجب البدء فى طرح إدارة وتشغيل الحديقة، مع التسويق والترويج لها.





المصدر اليوم السابع


===========


موضوعات اخرى :


بالتفاصيل.. من هو رمزي موافي الذي هرب مع مرسي ويدير الإرهاب في سيناء ليعلنها إمارة إسلامية؟

قاض التحقيق يأمر بحبس مرسى 15 يوما بتهم التخابر مع "حماس" واقتحام السجون وأقسام الشرطة وإتلاف السجلات وقتل واختطاف ضباط وجنود "عمدا" مع سبق الإصرار

نص رسالة الإخوان إلى أوباما للمطالبة بالتدخل لعودة مرسى وقطع المعونة

صورة جديدة لناسا تظهر الأرض أصغر وأقل إشراقا

قشرالليمون يساعد على الهضم ويطهر الجهاز التنفسى

550 سعراً حرارياً زيادة فى اليوم للذين يسهرون ليلاً

المُحليات الصناعية تتسبب في زيادة الوزن




الحقوقى ناصر أمين يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل زيارة مرسى.. المعزول فى حالة نفسية وصحية جيدة ورفض الحديث مع الوفد الحقوقى.. ومرافقوه: لم نتعرض لضغوط أو تهديدات خلال التحقيقات

توجه مساء أمس وفد حقوقى يضم كلا من محمد فايق، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان الأسبق، وناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاء، لزيارة الرئيس المعزول، وذلك لكتابة تقرير حقوقى والتأكد من تحقق المعايير اللازمة لحقوق محمد مرسى باعتباره مواطنا مصريا.

وأكد الخبير الحقوقى ناصر أمين، مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس المعزول محمد مرسى فى حالة نفسية وصحية جيدة جدا، برفقة رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السفير رفاعة الطهطاوى، وأحمد شيحة مدير مكتبه.

وأضاف أمين أن الرئيس المعزول محمد مرسى رفض لقاء الوفد الحقوقى بحجة أنه كان يريد أن يضم الوفد المفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا، قائلا "لكن لا أحد يملى شروطه على الوفد الحقوقى"، مشيرا إلى أن محمد مرسى رفض الحديث مع الوفد وأناب عنه السفير رفاعة الطهطاوى.

وأوضح ناصر أمين أن الطهطاوى اشتكى من عدم تمكن المحتجزين من التواصل مع ذويهم، وعدم وجود زيارات، بالإضافة إلى منع المحامين من مقابلة المتهمين، مؤكدا أن الوفد توجه بالسؤال إلى محمد مرسى ومرافقيه حول وجود ضغوط أو تهديدات أو إكراه على اعترافات خلال التحقيقات، وكانت إجابتهم بالنفى.

كما أثنى الطهطاوى وأحمد شيحة على معاملة الحرس لهم، حيث قال ناصر أمين، إن المحتجزين أكدوا للوفد أن الحرس يعاملهم معاملة جيدة ومحترمة للغاية.

وأوصى الوفد بضرورة نقل المعزول والمرافقين له إلى مكان معلوم ويفضل أن يكون تابعا لوزارة الداخلية، والسماح لهم بالاتصال بذويهم ومحاميهم، على أن يكون هناك تواصل مع المحامين وتمكينهم من الزيارة.





المصدر اليوم السابع


=============

موضوعات اخرى :

نص رسالة الإخوان إلى أوباما للمطالبة بالتدخل لعودة مرسى وقطع المعونة

الطليعة الوفدية تنتقد مطالبة الأمم المتحدة الإفراج عن مرسى

قاض التحقيق يأمر بحبس مرسى 15 يوما بتهم التخابر مع "حماس" واقتحام السجون وأقسام الشرطة وإتلاف السجلات وقتل واختطاف ضباط وجنود "عمدا" مع سبق الإصرار






الجمعة، 26 يوليو 2013

الأحزاب والحركات السياسية تحتشد فى الميادين اليوم تحت شعار «مصر قالت كلمتها.. الإرهاب تحت جزمتها»مسيرات لـ69 حركة للتحرير والاتحادية.. و«تمرد»: الاحتشاد واجب وطنى.


الأحزاب والحركات السياسية تحتشد فى الميادين اليوم تحت شعار «مصر قالت كلمتها.. الإرهاب تحت جزمتها»مسيرات لـ69 حركة للتحرير والاتحادية.. و«تمرد»: الاحتشاد واجب وطنى.

أعلن 69 حزباً وحركة سياسية وثورية مشاركتهم فى مليونية «لا للإرهاب» اليوم، تلبية لدعوة وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسى للاحتشاد فى الميادين وتفويض الجيش للتصدى للإرهاب، وقال عضو المكتب التنفيذى لجبهة الإنقاذ الوطنى مجدى حمدان، إن مسيرات المشاركين فى المليونية ستنطلق عصر اليوم من السيدة زينب، وميدان مصطفى محمود، ودوران شبرا إلى ميدان التحرير، فيما تخرج مسيرات من مدينة نصر، ومصر الجديدة، وعين شمس إلى قصر الاتحادية، مشيرين إلى أن المتظاهرين سيرفعون شعارات مناهضة للإرهاب، وبينها «مصر قالت كلمتها.. الإرهاب تحت جزمتها»، كما أنهم سينظمون ما وصفه بـ «أكبر إفطار جماعى فى التاريخ» فى كل من التحرير والاتحادية.

وقالت مى وهبة مسؤولة المكتب الإعلامى لحملة «تمرد» إن احتشاد المصريين اليوم واجب وطنى يجب على جميع المصريين تلبيته، كونه تفويضاً شعبياً للقوات المسلحة للحرب على الإرهاب التى لا تقل أهمية عن أى حرب خاضتها مصر، ولا تقل أهمية عن الانتصار فى حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، معتبرة أن انتصار اليوم سيكون بداية قوية لما وصفته بإخراس ألسنة من يحاولون تشويه 30 يونيو، وكذلك لإخراس الإدارات الأجنبية وعلى رأسهم الإدارة الأمريكية التى تحاول تشويه المشهد فى مصر، وكذلك كل قوى الظلام التى تحاول زعزعة الأمن فى مصر، مطالبة القوى والأحزاب السياسية بتأجيل خلافاتها فى هذه المرحلة والالتفاف حول كتابة الدستور الجديد للبلاد والحرب على الإرهاب.

وفى بيان له مساء أمس الأول أعلن «التيار الشعبى المصرى» تأييده دعوة جماهير الشعب للاحتشاد اليوم تحت شعار (لا للإرهاب) فى كل شوارع وميادين الثورة بمختلف محافظات مصر، وذلك «لتثبيت مكتسبات موجة 30 يونيو، ولحماية ثورته من التآمر الإقليمى لامتدادات مشروع الإخوان المسلمين وتنظيمه الدولى، ومن الانحياز الدولى سياسياً وإعلامياً ضد مشروع التحرر والاستقلال الوطنى الذى فتحت آفاقه موجة 30 يونيو» معتبراً أن دعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسى للاحتشاد الشعبى ،تؤكد أن الجيش الذى انحاز إلى تطلعات الشعب، يدرك حجم التحديات التى تواجه الوطن، وأن القوات المسلحة ومعها مؤسسات الدولة الأمنية مفوضة بحكم القانون والمسؤولية الوطنية فى التعامل مع التطرف والإرهاب أيا كان مصدره فى حدود القانون وحقوق الإنسان، وقيم الإسلام والأديان السماوية، على أن يكون التعامل مع الخارجين على القانون فى إطار قاعدة «القوة بدون ظلم والتسامح بدون ضعف».
وبدورها دعت الحركات النسائية المصرية، كل أطياف الشعب المصرى وكل هيئاته الشعبية، ومؤسساته ومنظماته النسائية والشبابية والثقافية والحزبية والنقابية، للاحتشاد الشعبى والثورى اليوم فى كل ميادين مصر، ضد جماعات العنف والفاشية والإرهاب، وقالت فى بيان مشترك أمس، إن «النزول للميادين مهم لتفويض مؤسسات الدولة الدفاعية والأمنية، لمواجهة الجماعات الفاشية والإرهابية المسلحة التى استهدفت ومازالت تستهدف المواطنين الآمنين، ومظاهراتهم السلمية، وتستهدف مؤسسات الدولة، ورجال الجيش والشرطة، ولمواجهة العنف والإرهاب الذى استشرى فى كل شوارع مصر، ولمواجهة مخططات هدم الدولة الوطنية المصرية». ورأى الحزب الاشتراكى المصرى، أنه مع تصاعد وتيرة الأعمال الإرهابية التى تشنها جماعة الإخوان المسلمين وأعوانها من الجماعات المتاجرة بالدين فى سيناء وفى مدن القناة، فضلاً عن الاعتداءات الإجرامية على السكان الآمنين فى مدن مصر، ومع استمرار حملات التحريض الصريح على العنف والقتل والفوضى من جانب قيادات الجماعة وحلفائهم، «فقد بات واضحاً أن الجماعة الإرهابية تسعى بكل قوة إلى جر مصر إلى أتون الحرب الأهلية، واستدراج القوات المسلحة وأجهزة الأمن إلى صدامات عنيفة، أملاً فى اكتساب تعاطف دولى يساعد على تحسين وضع قادة الجماعة المهتز، وإحباط ما تحقق فى 30 يونيو»، وأكد الحزب أن المرحلة الحالية تتطلب التمسك بعدد من المطالب العاجلة، وفى مقدمتها، التصدى بكل حسم، سياسياً وأمنياً وقانونياً، لبؤر الإرهاب والإجرام والعنف وعمليات قطع الطرق، والاعتداء على المؤسسات وترويع الآمنين، والعمل على توفير الأمن للمواطنين، باعتبار ذلك واجباً أصيلاً يتعين على الحكومة الانتقالية القيام به على وجه السرعة، مع التشديد على أن أداء الواجب الوطنى، لا يحتمل تأجيلاً ولا يتطلب تفويضاً، والإسراع بإعلان نتائج التحقيقات فى جميع حوادث العنف، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل المحرضين على العنف، والمتورطين فى ارتكابه من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، والجماعات الإرهابية المتاجرة بالدين أو غيرهم، بالقبض عليهم وتجميد أرصدتهم المالية، وتقديمهم لمحاكمات عادلة دون إبطاء.

وشدد الحزب على ضرورة الإسراع بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، وغيره من قيادات جماعة الإخوان المسلمين على جرائم التخابر، والتآمر مع قوى خارجية، واقتحام السجون، وتهريب عدد من المساجين، وقتل عدد آخر، فضلاً عن التواطؤ فى قتل واختطاف جنود مصريين فى سيناء؛ وطالب الحزب بحل جماعة الإخوان المسلمين وجميع الأحزاب والجماعات القائمة على أسس طائفية عنصرية، والتى تحتفظ بتشكيلات مسلحة، وتعتمد العنف منهجاً لها، مشيراً إلى أن الشعب لن يسمح بأى ارتداد إلى الوراء سواء إلى نظام مرسى أو نظام مبارك، ولن يقبل أن يمنح أحداً تفويضاً مطلقاً بلا حدود، أو بما يتجاوز حقوق الإنسان والشعوب والمبادئ الراسخة لسيادة القانون.

من جانبه أعلن حزب حراس الثورة، تفويضه للقائد الأعلى للقوات المسلحة فى اتخاذ كل ما يلزم لدرء أى خطر يواجه البلاد، والتصدى للإرهاب والأخطار التى تواجه الجمهورية فى إطار القانون، متعهداً فى بيان له بالاحتشاد فى جميع محافظات مصر اليوم، معتبراً أن خطاب السيسى كان على درجة كبيرة من الوعى والمسؤولية والإحساس بخطورة الوضع الذى تمر به مصر، والذى طالب فيه الشعب بالاحتشاد فى الميادين وتفويضه بالتصدى لمروعى الشعب.

 


المصدر اليوم السابع


===============


موضوعات أخرى










مؤسس "تمرد": نأمل فى محاكمة عاجلة وعادلة لـ"مرسى"

قال محمود بدر، مؤسس حملة تمرد، إن الحملة تأمل فى محاكمة عاجلة وناجزة وعاجلة للرئيس المعزول، وفقا للقانون المحدد لذلك. 

وأضاف "بدر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن نزول الشعب يوم 30 يونيه كان إعلاء لسيادة القانون، وضرورة محاسبة المخطئين، مشيرا إلى أنهم طالبوا خلال لقائهم مع الرئاسة منذ يومين بتلك الخطوة، وحتى يطمئن الشارع المصرى، جاء ذلك تعليقا على قرار قاضى التحقيقات بحبس الرئيس المعزول 15 يوما بعدة تهم منها التخابر مع حركة حماس.

وطالب "بدر" بسرعة نقل مرسى إلى مكان معلوم، وذلك حتى يتثنى لأهله زيارته، والاطمئنان عليه.

ونوه بدر إلى أنه يتمنى فى القريب العاجل أن يتم القبض على قيادات الإخوان التى شاركت فى التحريض على أعمال العنف فى الشارع، وصدر بحقهم أمر من النائب العام بالضبط والإحضار.




المصدر اليوم السابع


==============

موضوعات أخرى :

تجربة أربكان ومرسي بين النهضة والفشل‏!‏

وثيقة سرية مسربة لحزب النور عن الرئيس المعزول مرسي

بالتفاصيل.. من هو رمزي موافي الذي هرب مع مرسي ويدير الإرهاب في سيناء ليعلنها إمارة إسلامية؟

الجلاد لفهمي هويدي: متظاهرو يونيو ليسوا 800 الف وعيب أن تكذب



بعد دعوة شيخ الأزهر للاحتشاد بالميادين لدعم الجيش والثورة.. أئمة بلا قيود: لا تُغضب إلا من تشوبه شائبة.. استقلال الأزهر: تحافظ على الأمن القومى بعيدا عن السياسة.. الكيلانى: الدعاة قلبا وقالبا مع الشيخ

بعد دعوة شيخ الأزهر للاحتشاد بالميادين لدعم الجيش والثورة.. أئمة بلا قيود: لا تُغضب إلا من تشوبه شائبة.. استقلال الأزهر: تحافظ على الأمن القومى بعيدا عن السياسة.. الكيلانى: الدعاة قلبا وقالبا مع الشيخ

دعا فضيلة الدكتور أحمد الطيب؛ شيخ الأزهر، جميع المصريين، للنزول إلى الميادين تأييدًا وتفويضًا للجيش فى مواجهة من يهددون الأمن القومى ووحدة النسيج الوطنى، ومن تسول له نفسه بالمساس بأمن الوطن، وأضافت دعوة شيخ الأزهر فى بورصة الحشد رصيدًا كبيرًا، بدت بشائره على لسان المختصين والدعاة، وجاءت ردود أفعالهم داعمة لدعوة شيخ الأزهر.

من جانبها عبرت حركة أئمة بلا قيود، على لسان منسقها العام الشيخ أحمد البهى، عن رضاها لعموم الدعوة التى أطلقها الفريق السيسى، لتأييد وتفويض القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب، واتساق موقف شيخ الأزهر معها، وأنها لا تغضب إلا من تشوبه شائبة.

وأضاف البهى، أن الشارع هو من سيفصل من حيث الحشد، ويبين رأى الأقلية ورأى الأغلبية، معبرا عن ثقته فى الجيش المصرى بأن يحافظ على الجميع، لا يقتل الأبرياء، وأن لا يحاكم أحد بدون أدلة، وأنه تفويضه للجيش لا لشخص أيا كان.

من جانبها أكدت الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر، دعمها الكامل لدعوة الشيخ الطيب، وأنها ليست إلا دعوى من شق وطنى للحفاظ على الأمن القومى والنسيج الوطنى بعيدا عن الشق السياسى، وللتأكيد على أنها ثورة وليست انقلابًا.

وقال عبد الغنى هندى، منسق الحركة، إنه من الطبيعى أن يحشد للدعوة للنزول مؤسسات كبرى كالأزهر، لأن الأمر يمس الأمن القومى، خاصة بعدما يجرى من تحريض ضد الجيش، مشيرًا إلى أن شيخ الأزهر لم يغضب لشخصه عندما هاجمه البعض، ولم يدع للنزول بقدر غضبه من المساس بالجيش وبالوطن.

الشيخ محمد الكيلانى؛ القيادى بوزارة الأوقاف، أكد أن الدعاة قلبا وقالبا مع شيخ الأزهر، وسوف يلبون الدعوة من أول وهلة، وسوف يتقدمون الصفوف مع الحرص على إبعاد المساجد عن السياسة.

وأضاف الكيلانى، أن الشيخ أحمد الطيب هو المعبر عن الدعاة، وليس المدعين من القيادات الإخوانية الأخرى، مناشد الدعاة بتصدر المشهد.

كما دعا القيادى النقابى الشيخ زكريا السوهاجى، شيخ الأزهر، للنزول وتقدم صفوف المصريين والدعاة لأهمية دوره، مشيرا إلى أن المعركة ليست ضد الإسلام الذى لم يمت بموت أحد حتى لو كان الرسول الذى مات دون موت الإسلام.

وأضاف السوهاجى، أنه يتمنى لو كانت المصالحة أسبق من النزول، وأن تشمل دعوة شيخ الأزهر للمصالحة من نختلف معهم لأنهم منا، ويجب نحرص على دماء كل المصريين.




المصدر اليوم السابع


==============


موضوعات أخرى :
















تحقيقات النيابة مع 12 متهما بحيازة أسلحة نارية بأكتوبر تكشف: الأسلحة المضبوطة مع المتهمين من أحدث البنادق الخرطوش.. والنيابة تطلب معلومات من المخابرات والأمن الوطنى للتوصل لمصدرها

تحقيقات النيابة مع 12 متهما بحيازة أسلحة نارية بأكتوبر تكشف: الأسلحة المضبوطة مع المتهمين من أحدث البنادق الخرطوش.. والنيابة تطلب معلومات من المخابرات والأمن الوطنى للتوصل لمصدرها

كشفت تحقيقات النيابة العامة التى باشرها فريق من نيابة حوادث جنوب الجيزة وأكتوبر ثانى، بإشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول للنيابات، عن مفاجئات كشفتها التحقيقات التى استمرت أكثر من 9 ساعات، بالتحقيق مع 11 متهما ألقى القبض عليهم متلبسين بمحاولة تهريب 809 بنادق خرطوش من الصحراء الغربية، حيث تبادلوا إطلاق النيران مع الشرطة.

تبين من تحقيقات كلا من أحمد حمزاوى مدير النيابة ومحمد علوانى وكيل النيابة بإشراف أسامة حنفى رئيس النيابة، بأن الأسلحة المضبوطة مع المتهمين من أحدث البنادق الخرطوش على الساحة العالمية حاليا، وأنها تركية الصنع وأن الشرطة تتبعت المتهمين من الحدود الليبية، وتمكنت من القبض عليهم قبل الهروب.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم حيازة أسلحة نارية وذخيرة والإتجار بها بدون ترخيص، بالإضافة إلى مقاومة السلطات لإطلاقهم النار على الشرطة أثناء ضبطهم.

وبمواجهة المتهمين أنكروا كافة الاتهامات الموجهة إليهم، وعن امتلاك أحد المتهمين لمصنع بمدينة بدر يستغله لتصنيع الوجبات الغذائية لمعتصمى رابعة العدوية أنكر ذلك فطلبت النيابة برئاسة أسامة حنفى التحريات التكميلية حول المصنع.

يذكر أن نيابة ثان أكتوبر برئاسة المستشار محمد خليل، شاركت فى التحقيق حيث انتقل عمرو صفى الدين وعبد العزيز عثمان مديرا النيابة إلى نيابة الحوادث لمباشرة التحقيق معهم.

وكشفت التحقيقات المبدئية أن المتهم الرئيسى يدعى سعد زينهم سعد حسن صالح وشهرته "سعد أبو الغيط" صاحب شركة استيراد وتصدير ومقيم بمدينة نصر بالقاهرة "مسجل شقى خطر" وسبق ضبطه واتهامه فى عدد 15 قضية متنوعة آخرها القضية رقم 10018 جنايات قسم ثان طنطا لعام 2012 مخدرات، وأنه يتزعم تشكيلا عصابيا مكون من 12 شخصا من العناصر الإجرامية لجلب الأسلحة النارية من الخارج.

وعثر بحوزتهم على 809 بنادق خرطوش تركية الصنع ذاتية الإطلاق ذات خزينة تسع 8 طلقات و6 سيارات مختلفة الماركات يستخدمها عناصر التشكيل فى نشاطهم الإجرامى، كما تم ضبط مبلغ 144.795 ألف دولار أمريكى و92 ألف جنيه مصرى.

كما كشفت التحقيقات والتحريات ان المتهمين من محافظة الدقهلية، وأنهم قاموا بشراء الأسلحة من تركيا عن طريق لبيا وتسلموها عن طريق محافظة مطروح داخل سيارتين ربع نقل، وأضافت التحريات والتحقيقات أن المتهمين من تجار الأسلحة وأنهم كانوا فى طريقهم إلى الصعيد لبيعها، إلا أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهم فى كمين بطريق الواحات.

وأشارت التحقيقات إلى أن زعيم التشكيل العصابى المذكور يمتلك قطعة أرض بمدينة بدر مجهزة لإنشاء مصنع عليها تستغل فى إعداد الوجبات الغذائية للمعتصمين بمنطقة رابعة العدوية، حيث تمكنت أجهزة الأمن من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والأطعمة المعدة ولوازم التجهيز والقائمين على إعداد تلك الأطعمة والسيارات التى تقوم بنقلها، فأمر المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بانتداب لجنة من وزارة الصحة لبيان مدى صلاحية اللحوم والأطعمة للاستخدام الآدمى، كما أمر بإرسال الأسلحة إلى المعمل الجنائى لفحصها كما وجهت النيابة للمتهمين الـ11 المقبوض عليهم اتهامات الإتجار فى السلاح، وجلبه للبلاد بطريقة غير مشروعة وبدون ترخيص.

فأمر المستشار أيمن ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بحبس 11 متهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بتعيين حراسة أمنية مكثفة على المتهم الثانى عشر الذى أصيب أثناء القبض عليه بعد تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة داخل مستشفى قصر العينى لحين تحسن حالته الصحية وسماحها بالتحقيق معه واستجوابه، كما طلبت النيابة تحريات إداراة البحث والتحرى و الأمن العام والأمن الوطنى والمخابرات العامة حول المتهمين لمعرفة ومصدر جلبهم للسلاح، ووجهتهم وغرضهم من جلب السل

وكانت معلومات وردت إلى اللواء طارق إسماعيل مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بيع المتهمين الأسلحة فى منطقة الجيزة، وعلى الفور تم إعداد الأكمنة من قبل المباحث بقيادة اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية، والعميدين مجدى عبدالعال وحسام فوزى مفتشى المباحث، والمقدمين محمد على ومحمد ربيع رئيسى المباحث، وألقى القبض على المتهمين، وأمر اللواء حسين القاضى مدير أمن الجيزة، بإحالتهم للنيابة التى تباشر التحقيقات.




المصدر اليوم السابع


=-=================





















ننشر خريطة مسيرات اليوم فى مليونية "لا للإرهاب".. المتظاهرون ينطلقون من 3 ميادين بالقاهرة لتستقر فى "التحرير".. وأهالى 5 مناطق يتجهون إلى "الاتحادية".. والمثقفون يبدأون حشدهم من الزمالك

ننشر خريطة مسيرات اليوم فى مليونية "لا للإرهاب".. المتظاهرون ينطلقون من 3 ميادين بالقاهرة لتستقر فى "التحرير".. وأهالى 5 مناطق يتجهون إلى "الاتحادية".. والمثقفون يبدأون حشدهم من الزمالك



المصدر اليوم السابع


===============


موضوعات أخرى

أسباب تسوس الأسنان؟

الفنلندية "نوكيا" لم تستطع الصمود فى سوق الهواتف الذكية

إدمان الهواتف الذكية مشكلة متنامية بين الشباب فى كوريا الجنوبية


10 نصائح لاكتساب الأطفال الثقة بالنفس وتعليمهم تحمل المسئوليات


أحمد دراج: السيسى يُعلم العالم الديمقراطية الحقيقية

السادات يدعو الشعب لتلبية نداء السيسي

العام القادم ....كلية الطب العسكري فى الخدمة بعد تصديق السيسى


وليد سليمان مفاجأة الأهلي في تشكيل القمة

البرادعي: نسعى صادقين لمصالحة وطنية تشمل جميع المصريين

الحزن يسيطر على لاعبى الزمالك بعد التعادل أمام الأهلى

الجونة وسموحة يطلبان التعاقد مع "طيارة" المقاصة

بالفيديو والصور.. ريال مدريد يتعادل مع ليون بشق الأنفس

رامز عنخ آمون قد يصيب الضيف بنزيف بالمخ واضطرابات قلبية

بالفيديو.. الصفاقسى يصعق النجم بهدف فى افتتاح دور المجموعات بالكونفدرالية






الثلاثاء، 23 يوليو 2013

تنصيب إيناس عز الدين سفيرة لحملة وأد ختان البنات

حصلت النجمة الشابة "إيناس عز الدين" رسمياً على لقب سفيرة مصر والسودان لحملة "وأد ختان البنات" من الاتحاد الأوروبى ومؤسسة آدم للتنمية الإنسانية، وسط حشد كبير من أعضاء الاتحاد الأوروبى وأعضاء السفارة السودانية بمصر.

يذكر أن إيناس لم توقع عقودا لأعمال فنية جديدة فى هذه الفترة وتكتفى بمتابعة أعمالها الدرامية التى تعرض فى رمضان 2013، وهم "الزوجة التانية - الرجل العناب - الوالدة باشا".










المصدر اليوم السابع


==============


===========

الان ينشر موقع كايرو دار النتيجة الكاملة للثانوية العامة





اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp




بالصور.. جونى ديب وايرمى هامر فى عرض "Lone Ranger" بلندن

حضر أمس النجم العالمى جونى ديب العرض الأولى لفيلمه "Lone Ranger" فى لندن بإنجلترا والذى ظهر بصحبة النجم ايرمى هامر على السجادة الحمراء، حيث كان النجمان محط تركيز واهتمام عدسات المصورين الموجودين.

"Lone Ranger" إخراج جور فيربينسكى وتأليف جاستين هايثى، وبطولة جونى ديب وإيرمى هامر وويليام فيستينر وراث ويلسون وماسون كوك وجاد كولوم.











المصدر اليوم السابع


-================



===========

الان ينشر موقع كايرو دار النتيجة الكاملة للثانوية العامة





اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp




تركيا تنفي سحب الإمارات استثماراتها ردا على موقف أنقرة تجاه مصر


نفى مسئولون اتراك مزاعم حول قيام دولة الامارات العربية المتحدة بسحب استثماراتها ووقف جميع انشطتها التجارية والصناعية في تركيا الى اجل غير مسمى ردا على موقف أنقرة تجاه التطورات بمصر واكدوا ان التقارير في هذا الصدد غير صحيحة على الاطلاق.
وذكرت صحيفة " صباح" الاثنين ان الامارات هي من اكثر الدول التي وقفت على مسافة محدودة من جماعة الاخوان المسلمين بمصر، ومن اوائل الدول التي هنأت الادارة الجديدة في مصر.
واشارت الصحيفة الى ان هناك 73 شركة اماراتية تعمل في تركيا في مجالات مختلفة منها العقارات والبناء وتجارة الجملة والتجزئة، واكثر الشركات الاماراتية شهرة في تركيا هي شركة "سما" التي تعمل في قطاعات الصحة والمقاولات ومراكز التسوق والفنادق والانشطة العقارية.



المصدر ايجى نيوز

=-====

===========

الان ينشر موقع كايرو دار النتيجة الكاملة للثانوية العامة





اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp




فاينانشيال تايمز: الأسهم المصرية ترتفع إثر التفاؤل بشأن الحكومة الجديدة

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية الاثنين أن الأسهم المصرية ارتفعت بشدة خلال الشهر الماضي بفعل تغيير حكومة البلاد, إلا أن العوائق القادمة في المستقبل ربما توقف النشاط الذي جاء عقب ركود.

وأشارت الصحيفة أن بورصة القاهرة عكست الانخفاض الذي كان ثابتا هذا العام لتربح أكثر من نسبة 15% منذ أواخر شهر يونيو الماضي وهي طفرة ولدها التفاؤل بشأن وصول إدارة جديدة من شخصيات من التكنوقراط الذين تغلب الليبرالية على تفكيرهم.

وأضافت الصحيفة أنه ومع ذلك فإن المحللين أشاروا إلى صعوبات اقتصادية ضخمة تواجه الحكومة حيث قال أنجوس بلير, وهو مؤسس معهد سيجنت المتخصص في الشئون الاقتصادية "إن المسار الاقتصادي سلبي لكن في هذه اللحظة يبدو وأنه تحسن. لكني لن أبالغ في حماسي".

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الجديدة, التي أدت اليمين في السادس عشر من شهر يوليو الجاري, لاقت ترحيبا بحفاوة من مجتمع الأعمال الواسع, ومع ذلك فإن الاقتصاديين انتابهم القلق عقب تصريح وزير التخطيط الجديد بأنه لا توجد حاجة لاستئناف المفاوضات المتوقفة بشأن القرض البالغ قيمته 8ر4 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.
ولفتت الصحيفة إلى أنه بالنظر إلى أداء سوق الأسهم خلال الأسابيع الماضية, يتضح أن المستثمرين يختارون البقاء إيجابيين.
ونوهت الصحيفة إلى أن الرئيس الجديد للبورصة المصرية عاطف ياسين والذي بدأ عمله في أول يوليو الجاري وعينه رئيس الوزراء السابق هشام قنديل قال "هناك تفاؤل عام في التغييرات الحادثة وبأنه يوجد تحرك باتجاه الاستقرار".

وأوضحت الصحيفة أن تحقيق الارتفاع عقب الانخفاض في السوق بدأ قبيل احتجاجات جماعية دعت إليها حملة تمرد والتي أدت إلى إنذار أخير من الجيش بالإطاحة بالرئيس محمد مرسي.

وتابعت الصحيفة أنه على عكس التوقعات بأن الاحتجاجات المقررة ستدفع إلى موجة من عمليات البيع المكثف في السوق, تزامن الانتعاش في فترة ما بعد 30 يونيو الماضي مع ظهور القوات المسلحة أكثر على الساحة السياسية.

وأضافت الصحيفة أنه بحلول الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي وفي ضوء عدم وجود أمل في حدوث اتفاق سياسي, هبط المؤشر القياسي بنسبة 16% عما كان عليه قبل ذلك بشهر ليصل إلى 523ر4 نقطة.

ونوهت الصحيفة أنه بعد يوم من الإطاحة بمرسي حدث ازدهار من ناحية أحجام التداول وارتفعت الأسهم إلى أقصى حد للزيادة, مما أدى لتوقف التداول لنصف ساعة, مشيرة إلى أنه في 4 يوليو الجاري ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إي جي إكس 30" بأكثر من نسبة 6% ليغلق على 334ر5 نقطة.



المصدر ايجى نيوز

=============



===========

الان ينشر موقع كايرو دار النتيجة الكاملة للثانوية العامة





اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp



أبوشادي: ندرس صرف التموين من اي متجر ببطاقات الضمان

قال محمد أبوشادي وزير التموين ان الوزارة تدرس إمكانية استبدال البطاقات التموينية ببطاقة الضمان الاجتماعى، التى تسمح للأسرة بالحصول على احتياجاتها من اي متجر وفقا لقيمة الدعم المقرر.
واضاف ان العائق الحالي لتنفيذ الفكرة وجود نحو 28 ألف بقال تمويني يمكن أن يضاروا من هذا النظام، وتبحث الوزارة البدائل المتاحة أمامهم فى حالة نقل التموين.
وشدد الوزير - وفقا لصحيفة المصري اليوم - على انه لن يتم اتخاذ قرار أحادى الجانب، ولكن سيتم الاجتماع بكل الأطراف، بما فى ذلك منظمات المجتمع المدنى، والمستهلك لوضع منظومة تساهم فى تحسين الدعم، وعدم الإضرار بأحد.
وحول تدني جودة السلع التموينية على البطاقات، قال إن مواصفات الهيئة جيدة جدا، وتتم الترسية على الأقل سعرا والأعلى جودة، لكن المشكلة تكمن فى تسليم السلعة لوزارة مختلفة لم تحضر الاتفاق، فضلا عن وجود مخالفات فى عمليات التسليم لمسؤولى المخازن من خلال اتفاقيات.
وأرجع أبوشادى مشكلة تضارب البيانات حول محصول القمح وتوريده إلى غياب الإرشاد الزراعى وعدم وجود إشراف على البيانات، موضحا أن وزير الزراعة يعلن الأرقام التى يمده بها صغار الموظفين، مؤكدا أن وزير التموين السابق توقف عن الاستيراد بدعوى تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح، حيث تراجع الرصيد ليغطى الاحتياجات حتى نوفمبر فقط، رغم أنه محصول استراتيجى ويجب ألا يقل المخزون منه عن ٦ أشهر.



المصدر اخبار مصر
-


===========

===========

الان ينشر موقع كايرو دار النتيجة الكاملة للثانوية العامة





اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp

الذهب يواصل مكاسبه للجلسة الرابعة ويقترب من أعلى مستوى في شهر

ارتفع سعر الذهب الثلاثاء لليوم الرابع على التوالي متأرجحا حول أعلى مستوياته في شهر الذي سجله في الجلسة السابقة مدعوما بتراجع الدولار وعمليات شراء من الصين.
واسترد الذهب نحو 150 دولارا من خسائره بعد نزوله إلى أدنى مستوياته في ثلاث سنوات عند 1180.71 دولار في 28 يونيو بعد أن قال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) إنه لن يقلص برنامجه التحفيزي حتى يتأكد من ان الاقتصاد قوي بما يكفي لتحمل ذلك.
وفي الساعة 0733 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 0.03 % إلى 1335.40 دولار للأوقية بعد ان أدت مشتريات فنية بيع إلى دفعه لتجاوز مستوى 1300 دولار الإثنين.
وتراجعت عقود الذهب الآجلة في بورصة كومكس 1.10 % إلى 1334.70 دولار للأوقية.
ونزل سعر الفضة 0.78 % إلى 20.37 دولار للأوقية.
وهبط البلاتين 0.23 % إلى 1437.25 دولار للأوقية كما تراجع البلاديوم 0.27 % إلى 741.97 دولار لأوقية.




المصدر اخبار مصر

-----------------

===========

الان ينشر موقع كايرو دار النتيجة الكاملة للثانوية العامة





اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp




امارة دبى تكافح البدانة بالذهب

ابتكرت امارة دبي، ، اسلوب جديد لتشجيع مواطنيها على مكافحة السمنة بعد تزايد معدلات البدانة بالامارة الصغيرة، وهى المدينة التى تشتهر بالبذخ والإسراف والسمنة .. و تقوم المبادرة المحلية التى تستمر شهرا حتى السادس عشر من اغسطس، على تقديم عرض لمرة واحدة لكل من يستطيع المشاركة لانقاص وزنه و يكافا المشترك بتعويض جرام واحد من الذهب عن كل كيلو جرام يفقده من الوزن .
وقد لقت المبادرة ترحيب كبير و سطا الامارتين الذين يرونها مجدية فهى تخلق حافزا لكل من يريد فقدان الوزن ، حيث يبلغ سعر الجرام الواحد من الذهب نحو 41 دولارا بأسعار السوق الحالية..
بلدية دبى اعلنت عن حملة انقاص الوزن تحت شعار "وزنك ذهب" مع إغراء أضافى بأن الثلاثة الخاسرين الأكبر للوزن سيكون لديك فرصة للمشاركة في السحب للفوز بعملة ذهبية قيمتها 5545 دولار، اضافة لجرامات الذهب المدفوعة عن كل كيلو جرام ناقص للوزن .
و تعد منطقة الخليج العربى احصائيا موطنا لأكثر السكان معاناة من السمنة المفرطة في العالم، وفقا لتقرير الأمم المتحدة الاخير حيث تبلغ نسبة السمنة في الكويت نحو 42 في المئة، و المملكة العربية السعودية 35 في المئة، والإمارات العربية المتحدة 33 في المئة وقطر 33 في المئة .. وهناك خمسة بلدان في منطقة الخليج من بن العشر بلدان الاعلى فى الاصابة بمرض السكري ، وفقا للاتحاد الدولي لمرضى السكري.
و تعد دولة الإمارات العربية المتحدة، المكونة من سبع إمارات بما فيها دبي، هي من بين أعلى 10 دول في العالم من حيث البدانة وفقا لدراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية حيث يعانى نحو 30.2٪ من الذكور و 43 في المئة من النساء في الإمارات من السمنة المفرطة.
كما صدرت الأسبوع الماضي فقط نتائج دراسة عن مجموعة من الخبراء الطبيين اجريت على 1400 تلميذ فى المدارس بإمارة أبوظبي المجاورة ، و وجدت أن واحدا من بين كل ثلاثة أطفال يعاني من السمنة. نتيجة عدم ممارسة الرياضة، والوجبات السريعة وقضاء الساعات امام العاب الفيديو .



المصدر : اخبار مصر - تحرير و ترجمة : خالد مجد الدين محمد


==============

===========

الان ينشر موقع كايرو دار النتيجة الكاملة للثانوية العامة





اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp