السبت، 3 يوليو 2010

"القاهرة" تدرس ارسال المخالفات المرورية للمواطنين عبر الـ"SMS"


مناقصة لتعميم الاشارات الديجيتال وكاميرات المراقبة
قال الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة إنه سيتم الاعلان عن مناقصة محدودة لطرح الانظمة البديلة لاشارات المرور، لتعميم الاشارات الديجتال وكاميرات المراقبة بين الشركات المتخصصة في هذا المجال، فيما طالب بدراسة إبلاغ المواطنين بالمخالفات المرورية عبر الرسائل القصيرة الـ"SMS".
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط الجمعة عن المحافظ قوله، خلال اجتماعه مع الشركة العاملة في تركيب الكاميرات بالقاهرة، انه سيتم توفير مساحة تجريبية للشركات الراغبة في المشاركة في المناقصة، على أن تتولى لجنة مختصة من المرور وجهاز هندسة وتخطيط المرور ووزارة الاتصالات تقييم التجربة عمليا، وتحديد افضل العروض فنيا وهندسيا.
وطالب المحافظ ادارة المرور بأن يتم الاستفادة بجزء من حصيلة الغرامات فى صيانة وتعميم اشارات الديجتال والكاميرات التى تقوم بنقل المخالفة على الفور، وأن يتم فور استكمال الشبكة دراسة مخاطبة المخالف على هاتفه المحمول من خلال رسالة الـ"SMS" بالمخالفة مباشرة، مع توصيل المخالفة بالبريد مرفق بها صورتها فى مدة اقصاها 3 ايام، مع اتاحة الفرصة للمخالف من الاستفادة من النظام الذى يسمح بسداد نصف قيمة المخالفة عند التصالح الفورى.
وأوضح أنه تم ربط 33 كاميرا فعليا بغرفة العمليات المركزية بادارة المرور، والتي تغطى ميادين طلعت حرب، وروكسى، وميدان التحرير، وميدان الخلفاوى وتقاطعات شارع رمسيس، ومجلس الشعب، وشارع منصور، والشيخ ريحان، بالإضافة إلى 14 كاميرا من انتاج احدى الشركات الكورية بميادين الاوبرا، والمحكمة جارى تقييم ادائها، إلى جانب 3 كاميرات من شركة اخرى جارى تجهيزهم للعمل بتقاطع النصر والطيران.
وأشار إلى أن هناك تجاوبا وتفاعلا كبيرا من المواطنين للالتزام بالاشارات والكاميرات التى تعمل بالخلايا الضوئية، وهو ما اظهرته النتائج الايجابية الملموسة فى الايام الاولى للتشغيل من تناقص عدد المخالفات اليومية المحررة، حيث وصل عددها إلى 1500 مخالفة فقط بدلا من 6 الاف مخالفة، كما تم تحرير 350 الف مخالفة ضبطتها كاميرات المرور خلال الـ4 اشهر الماضية.
وشدد المحافظ على الشركات العاملة فى المجال بضرورة المرور الدورى صباحا ومساء، للتأكد من عمل الاجهزة مع صيانتها اولا بأول، وأن تتولى برمجة الاشارات طبقا لاحتياجات المرور بكل اشارة ومراعاة اوقات الذروة والكثافات المرورية.

هناك تعليق واحد:

  1. ارجو من سيادتكم موافتنا بسعر المخالفة
    التصويرية علما كنت مرة واقف في الاشارة في الصف الاول وبعيد عن خط الاضاءة الارضي لقيت تم التصوير ولم احد يتم التعدي علي الخط الارضي

    ردحذف