الجمعة، 2 يوليو 2010

شنايدر قاهر السامبا يتوج بلقب الافضل فى المباراة


دفاع البرازيل يحول رفعته الى هدف لصالح هولندا
فاز ويسلي شنايدر صانع ألعاب المنتخب الهولندي لكرة القدم بجائزة رجل المباراة (أفضل لاعب) في مباراة منتخب بلاده التي حقق فيها الفوز الثمين 2-1 على نظيره البرازيلي الجمعة باستاد "نيلسون مانديلا باي" في مدينة بورت إليزابيث وذلك في أولى مباريات دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وهذه هي المباراة الثالثة من خمس مباريات خاضها المنتخب الهولندي في البطولة التي يحصل فيها شنايدر على هذه الجائزة.
واستحق شنايدر الجائزة بعدما قاد فريقه للفوز الثمين حيث صنع الهدف الأول بلعب الكرة عالية في اتجاه المرمى البرازيلي قبل أن يحولها المدافع فيليبي ميلو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه مسجلا هدف التعادل 1/1 ثم سجل شنايدر الهدف الثاني (هدف الفوز) للطاحونة الهولندية بضربة رأس في شباك المرمى البرازيلي.
يأتي الهدف الذي سجله شنايدر والفوز الذي حققه الفريق اليوم ليكون تتويجا جديدا للمستوى الرائع الذي ظهر عليه شنايدر في الفترة الماضية والذي توجه مع فريق انتر ميلان الإيطالي بإحراز ألقاب دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا. وكان شنايدر أكثر اللاعبين فعالية في صفوف انتر على مدار الموسم الماضي.
و قال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لانتر ميلان والذي اشترى شنايدر من نادي ريال مدريد الأسباني "ما زلت لا أعلم السبب وراء استغناء ريال مدريد عنه" وأوضح مورينيو , الذي انتقل هذا الصيف لتدريب ريال مدريد نفسه , إن هناك بعض التصرفات التي تقبل عليها الأندية ومن الصعب فهمها. وقال مورينيو خلال فترة تدريبه لانتر "إنه (شنايدر) الآن عضو بارز في فريقنا".
وسجل شنايدر 16 هدفا في 65 مباراة دولية خاضها مع المنتخب الهولندي. ومنحه المدرب بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الهولندي حرية التحرك في الملعب خلال مباريات الفريق بالبطولة الحالية دون التقيد بأي مراكز وكان شنايدر أحد نجوم المنتخب الهولندي في مونديال 2006 بألمانيا كما اختير ضمن منتخب بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) والتي تغلب فيها المنتخب الهولندي على نظيريه الإيطالي والفرنسي في الدور الأول (دور المجموعات).
ويتميز شنايدر بتمريراته الرائعة المتقنة بالقدمين كما يتميز باتخاذ المواقع الرائعة في الملعب إلى جانب تسديداته القوية سواء من الحركة أو من الكرات الثابتة وولد شنايدر في أوتريخت وترعرع في نادي ياكس أمستردام الهولندي قبل أن يشارك معه للمرة الأولى في الدوري الهولندي عندما كان في الثامنة عشر من عمره .
وانتقل شنايدر لصفوف ريال مدريد في عام 2007 مقابل 27 مليون يورو (33 مليون دولار) لنادي أياكس وسجل شنايدر تسعة أهداف في موسمه الأول الناجح مع الفريق الأسباني ولكنه تعرض قبل بداية الموسم التالي لإصابة أبعدته عن الملاعب ثلاثة شهور ليفقد مكانه في التشكيل الأساسي لريال مدريد حتى باعه النادي الملكي إلى انتر ميلان في آب/أغسطس 2009 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق