السبت، 3 يوليو 2010

سعوديات يتشبهن بالرجال لتحقيق حلم أبائهن


لان الرجال هم الاقوى فى المجتمع
انتشرت فى الجامعات السعودية ظاهرة تشبه الفتيات بالرجال فقد اختارت احد الطالبات وتدعى أمل الطالبة السعودية في المستوى الثالث في الأقسام العلمية في كلية التربية في مدينة الأحساء اسم "أبو خالد" ليكون كنية لها.
و قد ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادرالخميس أن أمل "لم تكتف بذلك بل إنها لا تتوانى في ارتداء ملابس الرجال وتقليد مشيتهم".
وعند سؤال المقربين لها عن سبب كل ذلك تقول أمل "كان أبي يحلم بمولود ذكر ولم يرزق به إلا بعد سنوات فشعرت برغبة في داخلي لتحقيق حلم والدي ولكي أبين له أنه يستطيع الاعتماد علي كما لو كنت رجلا".وذكرت الصحيفة إن هذه الحالة بدأت مع أمل مع وجودها على مقاعد الدراسة في الثانوية العامة وتقول أمل :"منذ ذلك الحين وأنا أكره أن يذكرني أحد بجنسي كأنثى وأشعر أحيانا أنه خدش لكرامتي".
وتؤكد أمل ان اليوم وبعد هذه التجربة أنها أقوى عندما تتقمص هذه الشخصيةوتقول :"هناك ثلاث فتيات قريبات مني يستمددن قوتهن مني وأتصدى دائما للدفاع عنهن وحمايتهن حتى من المشرفات في الكلية".
وتؤكد الصحيفة ان هناك في نفس الكلية نماذج فتيات تتشبه بالرجال منها طالبة اشتهرت باسم نواف فهي تتصرف كأنها ذكر وترفض تماما الزواجوالارتباط برجل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق