السبت، 3 يوليو 2010

تعيين لوران بلان رسميا مدربا لـ منتخب فرنسا


بعد فشل دومينيك بمونديال العالم
أعلن رئيس الاتحاد الفرنسى لكرة القدم المستقيل جان-بيير اسكاليت الجمعة تعيين لوران بلان الذي كان يشغل منصب مدرب نادى بوردو الفرنسى رسميا كمدرب لمنتخب فرنسا لكرة القدم خلفا لرايمون دومينيك بعد أن خرج المنتخب الفرنسى من الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010 بصورة مخزية.
وقال اسكاليت أن القرار اتخذ خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الجمعة مشيرا إلى أن بلان يكون عليه مهمة ثقيلة من اجل إعادة منتخب فرنسا لكرة القدم على الطريق الصحيح سواء من الناحية الرياضية أو من الناحية الاخلاقية.
وأضاف اسكاليت انه يتعين في الفترة القادمة الأخذ في الاعتبار والتعلم من أخطاء الماضى من اجل القضاء على أوجه الخلل التي ظهرت في الفترة الماضية على كرة القدم الفرنسية وبناء منتخب فرنسى جديد يخوض تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2012.
ومن المقرر أن يأتى بلان بمساعده في نادى بوردو جان-لوى جاسيه ليكون مساعد مدرب لمنتخب فرنسا. وسيتم تعيين بلان ومساعده جاسيه لمدة عامين اعتبارا من نهاية الموسم الحالى.
ويبلغ بلان من العمر 44 عاما وهو مدافع دولى سابق ولعب مع منتخب فرنسا 97 مباراة دولية وشارك في فوز منتخب فرنسا بكأس العالم عام 1998 وبطولة أوروبا عام 2000 ومن ناحية أخرى تم تأجيل اختيار الرئيس الانتقالى للاتحاد الفرنسى لكرة القدم إلى اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المقبل في 23 يوليو الحالى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق