السبت، 3 يوليو 2010

صرف 50 ألف جنيه لـ عمال كتان طنطا المحالين لـ المعاش المبكر


طبقا لاتفاقية العمل الجماعية
بدأ عمال شركة كتان طنطا الخارجين على نظام المعاش المبكر فى استلام مستحقاتهم المالية المقررة طبقا لاتفاقية العمل الجماعية الموقعة بين إدارة الشركة والنقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج تحت رعاية وزارة القوى العاملة والهجرة.
وصرحت عائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة بأنه تم نهاية الإسبوع الماضى تسليم العمال المفصولين والبالغ عددهم "9 عمال" شيكات بمبلغ 50 ألف جنيه لكل عامل وذلك بعد صدور قرارات بعودتهم للعمل أولا ثم تقدمهم بعد ذلك بطلبات للخروج على المعاش المبكر واستلام مستحقاتهم المالية المقررة فى هذا الشأن.
وأشارت إلى أنه تم إلزام إدارة الشركة بسداد الحصص التأمينية المقررة لجميع العمال الخارجين على المعاش المبكر بما فيهم العمال المفصولين وذلك حتى 2010/6/30 .
وأوضحت انها أصدرت تعليمات صارمة لمديرية القوى العاملة بضرورة الإسراع فى حصر وإعداد الكشوف الخاصة بالعمال الخارجين على المعاش المبكر طبقا للاتفاقية وإنهاء الإجراءات الخاصة بهم وتسوية المواقف المالية مع إدارة الشركة لتسليمهم مستحقاتهم المالية نهاية الإسبوع الجارى .
وأضافت ان هناك اعدادا أخرى من العمال تقدموا بطلبات للخروج على نظام المعاش المبكر وأنه تم الموافقة على إضافة 40 عاملا جديدا ليصل بذلك إجمالى الخارجين على نظام المعاش المبكر نحو 390 عاملا ؛ مشددة على أن الوزارة حريصة على الحفاظ على كافة حقوق العمال المستمرين فى الشركة طبقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ونصوص الاتفاقية وإعادة تشغيل المصنع مرة أخرى فى الموعد المحدد لذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق