السبت، 3 يوليو 2010

بكين و مكسيكو سيتي أسوأ عواصم العالم في المرور


بسبب الخلل فى البنية التحتية والكثافة السكانية
في دراسة حديثة عن المرور في العالم‏‏ شملت‏ 20‏ مدينة وعاصمة كبري ليس من بينها القاهرة تصدرت العاصمتان الصينية بكين والمكسيكية مكسيكو سيتي القائمة‏‏ باعتبارهما الأسوأ بين عواصم العالم‏.
وقد أشارت الدراسة التي أجرتها شركة آي‏.‏بي‏.‏إم أن المدينتين سجلتا أعلي مقياس للمعاناة اليومية لرواد المواصلات‏‏ بواقع‏99‏ نقطة من مائة‏‏ لتأتي بعدهما في المرتبة التالية‏‏ موسكو ونيودلهي وجوهانسبرج‏‏ في حين سجلت العاصمة السويدية ستوكهولم‏15‏ نقطة فقط علي مقياس المعاناة‏‏ لتكون الأسعد حالا بين عواصم العالم‏وفي الولايات المتحدة‏ كانت لوس أنجلوس الأكثر سوءا مقارنة بباقي المدن الأمريكية‏‏ إلا أن بكين مازالت تفوقها بخمسة أضعاف علي الأقل‏.
وأرجعت الدراسة معظم المشكلات المرورية‏ التي تواجهها بلاد العالم‏‏ إلي خلل في بنيتها التحتية‏‏ وعدم القدرة علي مواكبة التطور السريع في الكثافة السكانية‏‏.
ووفقا لتصريحات مسئول الصناعة العالمية للمواصلات الذكية بالشركة نافيم لامبا‏‏ فإن تشييد المزيد من الطرق والكباري لا يعد حلا كافيا للأزمة‏ مشددا علي ضرورة البحث عن سبل متنوعة وغير تقليدية‏‏ وإلا انهارت نظم النقل والمواصلات فجأة‏‏.
ونوهت الدراسة إلي أنه -‏بالاضافة الى تأثير الازمة المرورية علي صحة الأفراد وإنتاجيتهم‏‏- فإن من شملهم البحث أكدوا قدرتهم علي العمل لساعات أكثر‏‏ إذا قل الهدر في عدد ساعات الاختناق المروري‏.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق