السبت، 3 يوليو 2010

المصريون الأكثر مشاهدة لـ مباريات المونديال فى الشرق الأوسط و شمال أفريقيا


احتلت مصر المرتبة الأولى فى قائمة أكثر الشعوب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حرصاً على متابعة مباريات كأس العالم مونديال ٢٠١٠، بينما جاءت فى المركز الثانى على مستوى القارة السمراء بعد جنوب أفريقيا التى تقام على أرضها البطولة، كما جاء ت فى المركز الثامن عالمياً متفوقة على دول كبرى فى عالم كرة القدم.
وأوضحت الدراسة التى أجرتها مؤسسة نيلسن للأبحاث أنه رغم عدم مشاركة المنتخب المصرى لكرة القدم فى منافسات المونديال، فإن المصريين أظهروا حماساً كبيرا لمتابعة اللعبة الشعبية الأولى فى العالم بنسبة ٦١٪، بينما بلغت نسبة المتابعة فى جنوب أفريقيا ٦٩٪، وجاءت المملكة العربية السعودية فى المركز الثانى عربياً بنسبة ٥٧٪ ممن شملهم الاستطلاع.
كشفت الدراسة التى شارك فيها أكثر من ٢٨٢٥٣ شخصاً حول العالم أن سكان قارة أمريكا اللاتينية هم الأكثر عشقاً وجنوناً بالساحرة المستديرة، حيث كانوا الأشد حرصاً على متابعة مباريات العرس العالمى، وجاءت البرازيل فى المركز الأول بنسبة ٨٤٪ والأرجنتين ٨٣٪ وكوريا الجنوبية ٧٦٪ والبرتغال ٧٥٪ وإيطاليا ٧٥٪ والمكسيك ٧٤٪.
أكد هانى موافى، المدير الإقليمى لمنطقة شمال أفريقيا، أن الدراسة أشارت إلى أن البرازيل تحظى بأعلى نسبة توقعات بالفوز بهذه البطولة للمرة السادسة فى تاريخها بنسبة ٣٤٪، موضحاً أن بعض النتائج كانت مثيرة للدهشة فيما يتعلق بباقى المرشحين للفوز بالبطولة، فرغم أن إسبانيا، بطلة أوروبا لعام ٢٠٠٨، فإن ٨% يتوقعون فوزها بالبطولة، بينما يعتقد ٩٪ من الأفراد أن ألمانيا بطلة العالم لثلاث مرات، ستفوز مرة أخرى، متساوية مع الأرجنتين وإنجلترا فى نفس النسبة.
وقال إن بطولة كأس العالم لكرة القدم من الأحداث المهمة على جميع المستويات، حيث تنجح فى جذب جمهور متنوع وعالمى بشكل لا يمكن تصوره. وتساهم اللعبة الأكثر شعبية فى العالم فى خلق حالة من التوحد بين متابعيها الأساسيين وغيرهم ممن لا تهمهم اللعبة فى الأوقات العادية، حيث إنهم يشجعون فرقهم المفضلة للفوز بأكبر جائزة فى عالم كرة القدم. ويقدم هذا الأمر عدة فرص للأعمال لتلبية احتياجات مستهلكيهم عن طريق فهم الكيفية التى يفضل المستهلكون مشاهدة المباريات بها وماذا كانوا يشترون أو يستهلكون أثناء المباريات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق