الجمعة، 2 يوليو 2010

مونديال العالم يتبنى شعار لا لـ العنصرية


بمشاركة الحكام واللاعبين
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن قادة المنتخبات الثمانية التي تأهلت إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا ، سيتلون بيانات تدين كل أشكال التمييز العنصري قبل مباريات دور الثمانية وسيحتشد لاعبو الفرق والحكام إلى جانب لافتة تحمل رسالة "قل لا للعنصرية" قبل بدء كل مباراة.
وقال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا "أصوات اللاعبين تساعدنا على إبراز هذه الرسالة والدعوة إلى التضامن والاحترام واللعب النظيف ، وهي القيم الأساسية للعبتنا" وتحمل مكافحة العنصرية صدى خاص في جنوب أفريقيا ، التي مرت بعقود من التمييز العنصري في ظل نظام الفصل العنصري.
وقال الوزير الجنوب أفريقي توكيو سيكسويل ، وهو عضو بلجنة الفيفا للعب النظيف والمسئولية الاجتماعية "هذه البطولة جمعت شعب جنوب أفريقيا معا للبناء على الإرث الذي أراد (الرئيس السابق) نيلسون مانديلا أن يرسيه في هذا البلد" وأضاف "ورغم أن هذا المشروع لا يمكن أن يحل المشكلة بنفسه ، إلا أنه يحمل رسالة واضحة لعدم التسامح مع التمييز العنصري من أي نوع" .
وقال مسئولو الفيفا إنهم لم يتلقوا أي بلاغات بالتمييز العنصري من قبل المشجعين أو اللاعبين خلال البطولة الحالية ، التي تقام مباريات دور الثمانية بها الجمعة و السبت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق